المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا يتم استقبال جميع الاسئلة الخاصة بالامراض النسائية

الصفحات : [1] 2 3 4

خبيرة اعشاب
08-09-2007, 10:27 PM
السلام عليكم

نفس ما وعدتكم حبيباتي رح احط لكم هني موضوع كامل عن ادوية النفاس ..

تابعوني و الي عندها اي سؤال ما يردها الا لسانها ...

اولا حبيباتي برنامجي الخاص بالنفاس برنامج منقح جدااا و كان خلاصة دراسة و معرفة بالاعشاب و خائصها الكيميائية ...

لذلك حاولت قدر الامكان ان يستوعب برنامجي كل الاعشاب التي تحتاجها النفساء خصوصا

و البرنامج هذا بغض النظر انه مقوي او يشد الظهر ..انا اعتبره علاج قبل كل شي ؟؟

طبعا خواتي هناك العديد من الدخلاء و الدخيلات في مجال التداوي بالاعشاب ..و الذين يطرحون برامج للنفاس و

الدورة بعد مراجعتها نكتشف اخطاءا جسيمة ..يمكن ان تؤدي الى امراض خطيرة و التصاقات لولا ستر الله ..

و بعض هذه البرامج نال شهرة واسعه بالانترنت و حتى خارجها حيث تمت طباعته و صياغته بشكل كتيب

يحتوي على كل اخطاء جدتنا و مفاهيميهم المغلوطة و ان كانت لا تخلو من البساطة و السذاجة ...

لذلك خواتي انصحكم بعدم استعمال اي خلطات او علاجات عشوائية من النت ..او غيره الا تحت اشراف مختص

بالاعشاب ..

**رهام**
08-09-2007, 11:13 PM
يعطيج الف عافيه يا خبيرة الأعشاب على جهودك المميزة

سفيرة الغد
08-10-2007, 12:10 AM
تبارك الرحمن
اختي خبيرة الاعشاب... ان اول المتابعين لك للاستفادة من طرحك
والذي لا بد لكل امرأة وفتاة ان تتعلمه ويكون لديه الوعي الكافي حول امور صحتها خلال فترة الحمل والنفاس
وفقك الله ورعاك

ice love
08-10-2007, 06:23 AM

أم رنـودي2006
08-10-2007, 10:10 PM
يعطيك العافيه..

الصراحه موضوع رائع يالغاليه,جزاك الله كل خير ان شاء الله.

سيدة الذوق
09-09-2007, 07:29 AM
الله يعطيك الف عافيه اختي كنت محتاجه موضوع مثل كذا

سيدة الذوق
09-10-2007, 12:05 AM
ابسألك اذا اقدر احصل موضوع عن عنايه المرأة بصحتها بعد عمر ال45
اذا لكي كتابات بهذا الموضوع او تدليني وين الاقي ارشادات تخص النساء بعد الطمث

ياحبيلي
09-10-2007, 05:55 PM
مشكوره الف شكر اختي والله يجعله في موازين اعمالك يارب
حبيت اسال هذي الخلاطات صالحه لمده كم يعني بعد شهر اتخلص منها ولا ممكن اجهزها قبل النفاس بفتره عادي ومشكوره

فطوووم2007
09-11-2007, 02:18 PM
يااختي انا اعاني من توسع بعد ولادتي والان عمربنتي سنةو4شهور فهل باقي فية فايدة او علاج للتوسع علما انها اول مولود لي ووزني زاي بالمرة هل بذور الكتان مفيدة لانقاص الوزن

*الليلك*
09-16-2007, 06:52 AM
حبيبتي انا باول اشهر الوحام وبصراحه ما قدر انام من الغثيان على طولوطبعا اول ما اكل على طول ارجع في اي وقت مو بالصبح فقط يعني هذي حالي طول اليوم

انا توني بالثاني واعاني مرةةةةةةةةة ادوية المستشفى مالها اي تاثير علي اذا فيه شي طبيعي وما يضر ياليت تنقذيني
:frxxagir:frxxagir:frxxagir

خبيرة اعشاب
09-16-2007, 08:06 PM
سيدة الذوق

مرحبا
و الله اختي ما عندي كتابات تخص هذا الموضوع بس اوعدج ان بعد ما اخلص موضوع النفاس اكيد رح اذكر بعض الخلطات و الوصفات المناسبة لسن الياس

و تحياتي لج :frasha1dd

خبيرة اعشاب
09-16-2007, 08:09 PM
ياحبيلي

مرحبا
اختي الخلطات تصلح لمدة سنة تقريبا اذا حفظت بشكل جيد و بعيد عن الرطوبة بس غالبا ننصح باستعمالها خلال فترة لا تزيد عن 6 اشهر
اما خلطة التمر فصالحة لمدة شهرين تقريبا لانه بعدين يصير يابس و مو حلو

و تحياتي لج
:frasha1dd

خبيرة اعشاب
09-16-2007, 08:18 PM
فطوووم2007

مرحبا
اختي في حالتج الافيد برنامج الدورة و علاج مشاكل الرحم انا ذكرت مقتطفات منه في موضوعي الي استقبل فيه اسئلة العضوات ممكن تستعملين شاي الاعشاب + السفوف + الغسول الي ذكرتهم في انتظار اني اتطرق لاعشاب الدورة بالتفصيل

و تحياتي لج :frasha11

امل الحياه2007
09-16-2007, 09:40 PM
اول يعطيكي الف عافيه ياالغلا على هذاالطرح الجميل
ولي محتاجين له في هل وقت وثانيا عندي استفسار باالنسبه
للغراض هاذي كلها احصلها عند العطاريين ولا وين لان اختك غشيمه
في هل اشياء مااعرف شيء وكيف طريقه الاعشاب كلهم مع بعض
اخدرهم ولا كيف ودمتي بود تحياتي لك
ومشكوره ياالغلا

ماااارية
09-17-2007, 09:36 AM
مشكورة حبوبة

موضوع اكثر من رائع

ممكن سؤال
انا كان عندي حمل خارج الرحم والحمد لله نزل
لكني ما اخذت اي لهوم فترة التسقيط والحين جتني الدورة اول مرة بعد التسقيط
واحس بالام في نفس الجهه اللي كان فيها حمل
ما ادري هل لها علاج او لهوم ؟

ســــــلافه
09-18-2007, 09:01 AM
الله يوفقك ولا يحرمك من الجنه
جزاء ماتقدميه
تابعي الله يجزاك خير

انا بكريه وما اعرف اي شي عن الولاده ولا الحمل ولا النفاس
ومنك قاعده اتعلم عن النفاس
واذا في شي خاص للبكريه ياليت تنبهيني عليه
ومارايك بالمسك في فترة النفاس وكيف استخدمه
وشكرا

حمرة الشفق
09-18-2007, 10:56 PM
موضوع-------- قمة الفائده---- الله يجزاك خير و يجعله في ميزان حسناتك--- خبيرة الأعشاب---حياتي ماتدرين وش كثر إحناااااااااااااااااااااااااااااا محتاجين -- وخاصه لدوره ماتنزل معايا صح--شكرامره ثانيه==-==========

ياحبيلي
09-24-2007, 06:32 AM
اختي حبيت اسالك عن نظام فيافي هل هو خطير مثل ماسمعت
وبالنسبه للخراب كيف الوحده تعرف اذا كانت خربانه ولالا وكيف الخربانه تتعالج
والحامل ممكن تخرب ولو كانت خربانه ايش علاجها؟؟
وشكرا

خبيرة اعشاب
09-27-2007, 01:16 PM
امل الحياه2007

اختي كل الاعشاب الي ذكرتهم موجودين عند العطارين ..و لكن ممكن تختلف الاسماء من منطقة الى اخرى ..لذلك ان ما عرف العطار اي عشبة يا ليت اتكلميني عشان اعطيج اسماء مختلفة لها ووصف عشان يعرفها ..
و حياج

خبيرة اعشاب
09-27-2007, 01:22 PM
ماااارية

مرحبا
اختي بالنسبة للحمل خارج الرحم فهو تنطبق عليه تقريبا نفس اعشاب الاسقاط بتغييرات خفيفة ..
ليس من الضروري تناول اللهوم ..انما الشئ الاساسي هو استعمال شاي الاعشاب و السفوف الي ذكرتهم في الموضوع مع اضافة اللاذن حوالي 50 غرام الى السفوف لانه يقضي على الالتهابات و ينظف الرحم و القنوات خصوصا ..
الالم سببه التهاب اختي على ما اظن ..لان في الغالب حدوث حمل خارج الرحم يكون نتيجة التهاب القنوات الشئ الذي يجعلها عاجزة عن نقل البويضة الملقحة الى الرحم ..
لذلك كما ذكرت فمن المناسب استعمال السفوف و شاي الاعشاب فقط
و كذلك المتابعة الطبية المستمرة لتفادي تكرار هذه الحالة في المستقبل
و سلامتج :frashagir

خبيرة اعشاب
09-27-2007, 01:26 PM
ســــــلافه

مرحبا
اختي بالنسبة للاعشاب فهي اتناسب البكر و المتعددة الولادات ..
فقط ننصح الجميع بمتابعة الكورس بانتظام
اما المسك الاسود فممتاز للنفاس و لكن ننصح باستعماله بعد شهر من الولادة ..اما صابونة المسك البيضا فيمكن استعمالها بعد اسبوع من الولادة
و تحياتي :fkjuiyhag

خبيرة اعشاب
09-27-2007, 01:28 PM
حمرة الشفق

مرحبا
حياج اختي
و انشاء الله رح اذكر اعشاب مناسبة للاستعمال خلال الدورة الشهرية
:fkjuiyhag

خبيرة اعشاب
09-27-2007, 01:34 PM
ياحبيلي

مرحبا
اختي انا لا انتقد احدا ..و لكن نظام فيافي فيه العديد من الثغرات و هو ليس خطيرا بحد ذاته انما كما ذكرت فيه العديد من الافكار المغلوطة و الاخطاء ..
كما انه لا يحتوي على اي اعشاب لتنظيف الرحم بشكل كامل ..انما كل الاعشاب الي فيه تعتبر من المقويات ...
فبالتالي لا يعتبر نظاما كاملا في نظري

اما علاج الخراب فيكون باتباع نظام كامل لتنظيف الرحم و تدفئته و يعتمد بالاساس على العلاج من الذاخل للتخلص من مسببات الخراب ..و يكون بالسفوف و شاي الاعشاب و الحسو ثم غسول اعشاب للقضاء على الالتهابات بشكل كامل ..يمكنك استعمال الاعشاب الي ذكرتهم للنفاس ..او استعمال كورس الدورة الذي ساذكر قريبا فور التفرغ
و تحياتي
خبيرة اعشاب / ام خالد :frxxagir

لحظه دفى
10-01-2007, 11:03 PM
حبيبتي كيف اسوي بشاهي الا عشاب 00 وينفع اخذه الحين وانا لي شهر من ولدت 000

دينا911
10-03-2007, 12:32 AM
السلام عليكم اختي الغاليه خبيرة اللاعشاب :
سؤالي :(هل يمكن عودة فتحة المهبل الى حجمها الطبيعي كما كانت قبل الولاده ؟ام انها تتوسع وتبقى كبيره كما هي بعد الولاده؟ انا بكريه ولم يسبق لي الولاده و انا حامل الان في الشهر الخامس واسمع بالخياطه وتوسع فتحة المهبل واسمع عن رياضة خاصة لعودة المهبل الى الحجم الطبيعي هل هناك اعشاب و طرق غير الرياضة للتضييق المهبل بعد الولاده وكيفية الاهتمام به؟
ولك جزيل الشكر.
اختك دينا

خبيرة اعشاب
10-03-2007, 09:29 PM
لحظه دفى

مرحبا
اختي ذكرت طريقة شاي الاعشاب و طريقة استعماله
و في الامكان استعماله حتى لو بعد الولادة ب 3 اشهر ..و كذلك يمكن استعماله في وقت الدورة فقط

و حياج:frasha1dd

ام احلى خالد
10-03-2007, 09:43 PM
الله يهون عليك

آهات غربة
10-04-2007, 08:05 AM
مرحبا عزيزتي
حبيت أسألك عن التحاميل المهبلية مكوناتها (مر - صبره - عسل)
وهل صحيح ان مثل هالتحاميل تسبب تليف للرحم لاقدّر الله؟؟
لأني قريت موضوع يحذر من هذي الاشياء وخفت
واذا تسمحين لي ابي وصفة تساعد على الحمل وتنظم الدورة لأن الدورة عندي ماتنزل الا بحبوب
الان لي اربع شهور ماشفت الدورة
وشكراً لك

زيزفون ..
10-04-2007, 11:28 PM
خبيرة أعشاب تشكرين على المجهود الطيب الذي تبذلينة من أجل مساعدتنا وتثقيفنا في أشياء نجهلها جعلها اللة في موازين حسناتك أنا حبيت أسألك عن علاج لترهل البطن لأن صديقتي تعاني منة علما بأن لها 3 أولاد تقول أنها تحس بأن بطنها من تحت فية جلد زايد كيف تعالج هذا الترهل وأيضا ياليت تشرحين كيف البنت البكرية تحافظ على بطنها من هاذا الترهل بعد الولادة يعني فية شيء يؤكل علشان البطن ما يترهل أو فية رياضة معينة لتفادي هذا الترهل وشكرا :frasha1dd

خبيرة اعشاب
10-08-2007, 12:19 PM
دينا911

مرحبا
اولا اختي المهبل هو عبارة عن قناة عضلية لها قدرة كبيرة على التمدد و التقلص لدرجة انها تسمح بمرور راس الجنين ...
و اكيد ان الولادات المتكررة يمكن ان تؤثر على مرونة و انقباض هذه العضلة و تزيد من ارتخائها ...
لذلك يرى البعض ان ممارسة تمارين كيجل مفيدة لتقوية المنطقة و شدها من جديد ...
الا ان الطبيعة في حد ذاتها تجعل المهبل يعود تقريبا الى نفس وضعه الطبيعي من بعد 5 الى 6 اشهر من بعد الولادة ..لذلك لا ننصح بالحمل مجددا الا بعد سنتين من الولادة السابقة و هذا ما يفسح المجال للرحم و المهبل و الجسم عموما لكي يعود الى حالته الطبيعية

و اكرر ان الالتزام ببرنامج النفاس الكامل يعيد القوى المفقودة و يساعد على شد الرحم و المهبل و تقويتهما مجددا باذن الله

و حياج اختي :frasha1dd

خبيرة اعشاب
10-08-2007, 12:31 PM
آهات غربة

مرحبا
بالنسبة للتحاميل الي ذكرتيها فاولا الخلطة غير كاملة لان بهذه الطريقة رح اتكون كمية المرة و الحلتيتة كبيرة و كذلك العسل و الشي هذا مو زين عموما ..
التحاميل لابد ان تحتوي عموما على بعض الاعشاب المطحونة على شكل بودرة كالدباغ او العرعر او عنب الدب او اللاذن ايضا فهو جيد لامراض الرحم ..اما المرة و الحلتيتة فيكونان بمقدار بسيط جداا يعني المرة تكون بحجم حبة الحمص للخلطة كاملة و الحلتيتة نتعمل الحلتيتة الرطبه بحجم صغير ايضا ..
اما العسل فطبعا العسل المستعمل يكون عسل اصلي و بكمية بسيطة فقط ملعقة صغيرة و يكون من الافضل الاستغناء عنه لان العسل مادة سكرية و يمكن ان يحفز الفطريات ان وجدت ذاخل المهبل على النمو و التكاثر و بالتالي قد يكون سببا مباشرا للالتهابات ..
و عموما لا ننصح باستعمال اللبوسات الذاخلية في الحالات الطبيعية و من الافضل استعمال الغسول الذي ذكرته فهو نافع لامراض الرحم و المهبل و كذلك للتضييق و الشد
و ايضا اختي لا نستعمل اي تحاميل للمهبل في حالة الاصابة بالالتهاب او حساسية او حكة ...الخ

و حياج

خبيرة اعشاب
10-08-2007, 12:37 PM
آهات غربة

بالنسبة اختي لتاخر الدورة و الحمل يا ليت اتوافيني بتفاصيل الحالة كاملة على الخاص
و شكرا

خبيرة اعشاب
10-08-2007, 12:56 PM
ام عمـــر

مرحبا
اختي مشكلة بروز و ترهل البطن من بعد الولادة مشكلة تعاني منها اغلب النساء و ذلك لضعف عضلات البطن من بعد الولادة و كذلك تمددها بشكل كبير ..
من بعد الولادة مباشرة و لعدم قدرة العضلات على العودة الى شكلها الطبيعي يتكون فراغ بين الرحم و جدار البطن ...الشئ الذي يجعل الجسم يملاه بالسوائل ..
المفروض ان تجمع السوائل هذا يختفي من بعد شهرين الى 3 اشهر من بعد الولادة لان العضلات تستعيد قدرتها و مرونتها ..و لكن في اغلب الحالات يبرز لبطن اكثر و ذلك لعدة اسباب
**الكسل والخمول وكثرة النوم.. والنوم بعد الأكل مباشرة.
**كثرة تناول الدهون والسكريات والمشروبات الغازية
** التركيز على وجبة دسمة واحدة و أهمال الوجبات الأخرى بهدف إنقاص الوزن سريعاً.

** التغذية العشوائية للحامل وإهمال التمارين الخفيفة المخصصة أثناء الحمل وبعد الولادة.
ننصح عموما بالقيام ببعض التمارين الرياضية المفيدة لمنطقة البطن
و كذلك شاي الاعشاب التالي قد يكون مفيدا
خلطة الاعشاب تتكون من :
فنجان من كل من :

- مسحوق العرقسوس
- مسحوق الخروب
- مسحوق بزر الكتان
- مسحوق البابونج
- مسحوق الشاي الاخضر
- مسحوق الشمر
- مسحوق الكمون
- مسحوق المرقدوش
- مسحوق الزعتر

و يمكن ايضا اضافه بعض مكونات خلطة التخسيس التي سبق و ذكرتها ككقشر القهوة و النعناع ...الخ

الجرعة :
لكل كوب ملعقة متوسطة من الخلطة تستحلب في ماءمغلي طبعا
تشرب من 2 الى 3 مرات يوميا قبل الوجبات

يضاف الى شاي الاعشاب عند تحضيره عصير نصف ليمونه
يفضل اخذ كوب على الريق

بالاضافة للخلطة العشبية ننصح بالقيام برياضه خفيفة لشد البطن بالاضافة الى الدهان اليومي باي زيت او اي كريم متوفر ...و الدهان يكون بتوزيع الكريم و من تم القيام بنوع من التدليك الخفيف بشكل دائري ...
و حياج اختي

آهات غربة
10-09-2007, 09:41 AM
ارجو منك كتابة مكونات الغسول وطريقة استخدامه
في حالة اني كنت استخدم التحاميل اللي قلتها لك هل تسبب ضرر والله خوفتيني
انا مااستخدمها بكثرة
ارجوك طمنيني ماهي الاثار اللي ممكن تسببها لي؟؟

سيدة الذوق
10-18-2007, 11:34 PM
مراحب ياام خالد بس متى تكتبين
طريقه الغسول انا من شهر رمضان متابعتك وانتظرك

خبيرة اعشاب
10-19-2007, 01:57 PM
الغسول الخاص بالنفاس

بالنسبة للغسول الخاص بالنفاس فغالبا يتكون من مواد قابضة خفيفة لان السفوف و شاي الاعشاب يساعدون حيل على رجوع المهبل الى وضعه الطبيعي قبل الولادة ..و يكون استعمال الغسول في اخر اسبوع من الاربعين ...
و طريقة الاستعمال :
بعد تنظيف الاعشاب و طحنها تحفظ في علبة محكمة الاغلاق ..
عند الاستعمال ناخذ ملعقتين كبيرتين من الخلطة ثم نقوم بغليها في لتر و نص ماء بعد ذلك تترك الى ان تبرد و تصفى و تستعمل كغسول مهبلي قبل النوم

المقادير
- فنجانين ذباغ
- فنجانين خزامى
- فنجانين ورد
- حوالي كوب من زهر لوف الاسد
- نص كوب فرسيون ابيض
- فنجان عرعر
- فنجان عنب الدب
- كوب بابونج
- نص كوب مريمية
- حوالي كسرة مرة + كسرة حلتيتة رطبة
الاعشاب هاذي تطحن بعد تنظيفها جيدا و تحفظ كما قلت في علبة محكمة الاغلاق

طبعا هناك العديد من الاعشاب التي يمكن استعمالها كغسول مهبلي حسب الولادات السابقة و درجة التوسع ...الخ
يعني الي لها ولادات متكررة رح تعتاز انها اتحط اعشاب قابضة اكثر كالعفص او الارطا او نوى التمر او الشب اليماني ...الخ
في حين ان البكر او الي والدة بقيصرية ممكن تستعمل تركيبة بسيطة جدا للغسول كالبابونج او المريمية
و ممكن بشر صابونة المسك الابيض لتحسين الرائحة
او استعمال المسك الاسود بعد الغسول و تنشيف المنطقة جيدا بفوطة قطنية

هاذي بعض المكونات ذكرتهم نظرا لرغبة بعض الاخوات و انشاء الله لي عودة لموضوع الغسول رح اناقش فيها اكثر الاعشاب المناسبة لكل حالة

و السموحة على التاخير

الجوري 55
10-21-2007, 04:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا سعيده اني لقيت خبيرة اعشاب مستعده تجاوب الناس عن تسؤلاتهم في وقت كل واحد تسئل يقول لك سر الصنعه وكأنه بيعمر طول الزمان
اختي اسئل الله ان ما تفعلينه يمتد اجره في حياتك و بعد مماتك وان يكوم من العلم الذي ينتفع به
اختي استفساري هو...........
ذكرتي فائدة عشبة عباءة السيد في تضييق الفرج سؤالي متى وقت استخدامها في الايام العاديه او النفاس و الدوره وكم المده التي تستخدم بها؟
وجزاكي الله خير

الام الحزينه
10-21-2007, 07:16 PM
جزاك الله خيرا واثابك على مجهودك الرائع

خبيرة اعشاب
10-21-2007, 08:41 PM
الجوري 55

مرحبا
بالنسبة اختي لعشبة عباءة السيدة فقد سبق و تكلمت عنها في موضوع منفصل
و هذا المقطع الي ذكرت فيه العشبة هاذي
و ذلك لان بعض الباعة يستغلون جهل الناس بالاعشاب و مسمياتها فيبحثون عن اسم قليل الاستخدام لعشبة معينة ..و يضخمون خصائصها العلاجية ..بحيث تتحول هذه العشبة من عشبة عادية الى عشبة سحرية قادرة على فعل العجب العجاب ...و من تم يبيعونها باغلى الاثمان

و كمثال على ذلك عشبة عباءة السيدة ..و هي توجد في الكتب الخاصة بالتداوي بالاعشاب تحت اسم لوف الاسد او لوف السباع او رجل الاسد ...و غيرها .. و هي تستعمل لعلاج بعض مشاكل الرحم
و لكن الباعة لا يتوانون عن استغلال الناس فيطلقون عليها اسمها الغير معروف عند العامة ( عباءة السيدة ) و من تم يبيعونها باثمان غالية

و هي اختي عشبة عادية تستعمل في اطار تركيبات كغسول او شاي اعشاب لتنظيف الرحم و لكنها لا تصلح للاستعمال مفردة يعني لابد من استعمالها في اطار تركيبة مناسبة
للتضييق يمكن استعمال الغسول الذي ذكرت طريقته و هو مناسب لمن هي في النفاس او الدورة اما لمن ليست في فترة النفاس فساذكر غسولا مركزا
او يمكنك اختي مكاتبتي على الخاص و ساعطيك وصفة تحاميل مهبلية فعاالة جدااا لهذه المسائل
و تحياتي

الجوري 55
10-22-2007, 01:35 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكوره اختي خبيرة اعشاب على الرد و التوضيح
وسر اهتمامي بعباءة السيده هو انها ذكرت من قبل خبير الاعشاب و رئيس قسم الصيدله بجامعة الملك سعود الدكتور جابر القحطاني
بحيث انه عرض قي برنامج طب الاعشاب على قناة الاخباريه اوراق عشبيه مجففه تشبه النعناع تقريباً و ذكر انها عباءة السيده وقال ان استخدامها كمشروب لمدة 20 يوم يعيد المراءه كبكر وهذا ما اثار الضجه على هذه العشبه و لكنه تركنا في حيره متى تستخدم ؟في الدوره ام في الايام العاديه
فكنت في حاجه لمعرفة توضيح وفرحت بوجود شخص استطيع سؤاله عنها وسوف اقوم بالبحث عن الموضوع الذي قمتي بكتابته عن هذه العشبه منفصلاًو جزاكي الله خير وجعله في ميزان حسناتك

زهرةالتوليب
10-22-2007, 12:48 PM
جزاك الله خير

لو سمحتي بغيت اعشاب تنظم الدوره الشهريه
انا بنت ليس متزوجه

قبيله
10-23-2007, 03:19 AM
جزاك الله الف خير وجعله في موزين اعمالك
ابسئلك عن الريحه وش اعلاجها غير المسك
والحكه
وانا احينان احس اني خربانه واحينان احس اني كويسه هذا الشي طبيعي وشلون ادري
معليش حريم وجاهم شي عن الخراب وازين خخخخخخخخخخ
ابغى علاج لتاخرالحمل
مشكوره وجعله في موزين اعمالك

!..أســيـ الدموع ــرة.!
10-25-2007, 01:03 AM
جزاك الله خيرا على مجهوداتك المباركه00000000000

روز نت
10-25-2007, 09:45 PM
فعلا مجهود رائع جعله الله في ميزان حسناتك طبعا تحدثتي وباسهاب عن كورس النفاس لكن ماذا عن فترة الدورة وافيدك ان ولادتي الاخيرة قيصرية صار لها 6اشهر وبالرغم من حرصي على هذه الفترة في ولاداتي السابقة بس هالمرة ماسويت شي لنفسي بسبب وفاة بنتي بعد الولادة ضاق صدري وطنشت كل شي وللاسف صار لي فترة اعاني من افرازات سائلة لالون لها ولارائحة بس دائما احس برطوبه واحس المهبل مفتوح فهل هناك حل وهل فيه كورس اقدر اسويه خلال هذه الايام وخلال الدورة ويفيدني واستفسار اخر بخصوص تخزين الاعشاب فانا مغتربة في اوروبا ولازم اخذ اللي احتاجه من هنا ولاانزل السعودية الا بعد سنه كامله واااااسفة اختي على الاطالة بس والله محتاجة افادتك جزاك الله خيرا

ام مريوم
10-27-2007, 10:24 PM
مجهود رائع وجزاكى اللة الف خير ويعطيكى العافية
ويديم عليكى الصحة

خبيرة اعشاب
10-28-2007, 09:39 AM
الجوري 55

مرحبا
اختي بالنسبة لعباءة السيدة كما ذكرت فهي نبتة عادية جدااا تستعمل لعلاج السيلان المهبلي و لا تشد جدران المهبل ..اي انه من المستحيل ان ترجع المراة بكرا كما ذكر الدكتور جابر مع احترامي له ...
استعمالها في اطار تركيبة مناسبة قد تكون له فائدة اكثر في هذا النطاق ..انما استعمالها كشراب او غسول او حقن مهبلية لن تكون له الفائدة المرجوة
نبتة لوف الاسد نستعمل منها عدة اجزاء ( الاوراق و الجذور / البتلات البيضاء الي هي الزهور )

يمكن شرب حوالي ملعقة متوسطة من مسحوق الاوراق و الجذور لكل كوب ماء مغلي مرة في اليوم صباحا على الريق خلال وقت الدورة او غيره
اما البتلات البيضاء فيمكن غلي مقدار 2 ملعقة كبيرة منها في نصف لتر ماء و استعمالها كغسول مهبلي

و لكن كما وضحت فهذه العشبة لا تصلح الا في اطار تركيبة
يعني ممكن شاي الاعشاب ايكون فيه بالاضافة للوف الاسد فراسيون و لاميون مثلا
و الغسول ايضا يمكن اضافة المريمية او قشر الرمان او عنب الدب ...الخ

و تحياتي :frasha11
خبيرة اعشاب

خبيرة اعشاب
10-28-2007, 09:51 AM
زهرةالتوليب

هلا
اختي بالنسبة لتنظيم الدورة اشلهريو هناك العديد من الاعشاب التي يمكن استعمالها لهذا الغرض
اشهرها عشبة الارطماسيا
20 غراما من العشبة تستحلب لمدة 10 دقائق في لتر ماء حار بدرجة الغليان تصفى ثم يشرب كوب قبل الاكل 3 مرات يوميا
و يبدا بتناوله قبل اسبوع من بدء دورة الحيض المقبلة و لمدة اسبوع فقط في كل شهر الى ان تنتظم الدورة ان شاء الله

و حياج

رنا الرياض2006
10-28-2007, 10:13 AM
انا اعاني من اضطرابات في الدورة الشهرية احيانا تصل إلى 11 يوم وتصحابها الم شديد لدرجة احيانا اخذ ابرة مسكن وانا متزوجة من 4 سنوات وغالب الاحيان احس بالم شديد اثناء الجماع فما السبب

خبيرة اعشاب
10-28-2007, 10:14 AM
قبيله

مرحبا
بالنسبة للريحة و الحكة فهاذي ممكن اتكون علامة من علامات الالتهاب او حتى خراب بالرحم ...
و علاجها يكون اولا بالتوجه الى الطبيب المختص للتاكد من عدم وجود اي فطريات بالمنطقة
ثانيا استعمال غسول طبي بشكل دائم
الغسول الطبي متوفر بعدة انواع وعدة روائح يمكنك اختيار النوع الذي يناسبك
cyteal / dettol/betadine ....الخ
كما تجدين في الجمعيات و السوبر ماركت نوع جديد توه نازل اسمه
femfresh ممتاز بالاضافة للغسول في بودرة و عطر خاص للمنطقة الحساسة
و الحين اختي اسمحي لي رح اتكلم بشكل عام مو بس لج انتي ( لان في وحدة من الاخوات زعلت قبل و قالت انتي تقصدين اني موب نظيفة ..و انا عموما لما اعطي وصفة معينة احاول اتكون الاجابة شاملة حتى تستفيد منها كل الاخوات )
بالنسبة للمنطقة الحساسة :
كما سبق ووضحت استعمال الغسول امر مهم جدااا مرة خلال اليوم و مرة قبل النوم
التشطيف يكون من الامام الى الخلف حتى لا تنتقل فطريات الشرج الى المهبل
طبعا بعد التغسيل نقوم بتنشيف المنطقة بفوطة قطنية بيضاء بشكل جيد ثم يمكن استعمال البودرة المعطرة
البودرة ما تنرش مباشرة على المنطقة انما ترش على اليد و توزع بشكل خفيف
ايضا يمكن استعمال المسك لمن تحب و المسك سواءا البودرة او السائل
البودرة يمكن خلطه مع البودرة الخاصة بالمنطقة الحساسة لتصبح معطرة بالمسك
اما المسك السائل فيوضع القليل منه في اليد و تدهن فيه المنطقة ..طبعا احسن نوع مسك هو الاسود و يوجد عند محلات العطور المتخصصة ( روائح الحرمين / العربية / القرشي ...الخ ) و المسك الاسود غالي جداا حوالي 350 دينار التولة
انما يمكن استعمال المسك الاحمر متوفر عند العربية بحوالي 18 دينار الربع توله ..وتاخذ عندج مدة 6 اشهر تقريبا حسب الاستعمال لان من الافضل التنويع في الروائح مو على طول مسك ...
خلصنا من تنظيف المنطقة الحساسة ..
تغيير الملابس الذاخلية من مرة الى مرتين باليوم
و الملابس الذاخلية نستعمل القطنية جيدة التهوية و من الافضل اتكون بالوان فاتحة حتى يمكننا مراقبة شكل و نوع الافرازات
غسيل الملابس الذاخلية
و هذه نقطة مهمة لا يجوز الاغفال عنها ..حيث اني صادفت كذا حالة تعاني من التهابات مزمنة عجز عنها الاطباء ..و فقط غيرت طريقة غسل الملابس الذاخلية تشافت تماما
الملابس الذاخلية تغسل منفردة اولا باولا ..( يعني ما تجمعينهم لاخر الاسبوع ) / استعمال صابون طبيعي او صابون خاص بالاطفال ( صابون الوزير او الرقي ...الخ ) ثم تشطف جيدا ...مرة و مرتين يا ما يصير الماي صاافي ..و تنشر في الشمس للقضاء على كل الفطريات و المكروبات ...
نجي الحين للاعشاب المناسبة في حالة حسيتي برائحة فقط يعني غير مصاحبة لحكة او افرازات
يمكن تناول خلطة السفوف اذا كانت جاهزة عندج
او التشطف بمنقوع المرة
او تناول حبة كبر حبة النخي من صمغ اللاذن ..اتحشينها في تمرة يا ما اتصير نفس الكبسولة و تبلعينها على الريق
بس اذا كان في افرازات و حكة فلازم اتراجعين عند الطبيب اول شي ..

و تحياتي
:frashagir

خبيرة اعشاب
10-28-2007, 10:20 AM
قبيله

بالنسبة لعلاج تاخر الحمل استقبل تفاصيل الحالة على الخاص
او ممكن تتصلين علي مباشرة
و هذا الرقم الي استقبل عليه الاستشارات العاجلة
009656142185
و حياج

خبيرة اعشاب
10-28-2007, 10:28 AM
روز نت

مرحبا
يمكنك في هذه الحالة استعمال السفوف + شاي الاعشاب و الغسول
و انا ذكرت الوصفة في اول الموضوع ...
و اذا تعذر عليج الحصول على الاعشاب او تجميعها فيمكنك مكاتبتي على الخاص ..لان متوفر عندي خدمة التوصيل لكل الدول
و حياج

الجوري 55
10-28-2007, 06:55 PM
اختي خبيرة اعشاب

شكراً

على الرد والاهتمام

mono31
10-29-2007, 02:50 PM
جزاك الله خيرا يا خبيرة الاعشاب والله يكتبلك الاجر والثواب
وسؤالي اذا حبيت اطلب من عندك في رقم تليفون خاص اتصل عليه؟
لاني حامل بالشهر التاني وحابة اني اعمل ان شاء الله الكورس وانا ما عندي خبرة ابدا بالاعشاب
ولا بعرف عطار منيح يقدر يأمنلي كل هالاشياء

وشكرا كتييييييييييير على مو ضوعك اللي اكتر من رائع

خبيرة اعشاب
10-29-2007, 07:31 PM
mono31

هلا
حبيبتي ممكن تتصلين علي على الرقم
009656142185
و حياج

الام الحزينه
10-29-2007, 07:59 PM
اهلين اختي
كيفك ان شاءالله انك بخير وصحه وعافيه
الله يعينك علينا مارح نخلص من الاسئله
اختي انت كتبتي مكونات ومقادير الشاي بس ما كتبتي طريقه استخدامه ومتى يشرب وهل يوضع معه ماء
ارجو التوضيح اكثر
شاااااااااااااااااااااااااااااكره لك صبرك علينا
الله يلبسك الصحه والعافيه امين

خبيرة اعشاب
10-30-2007, 09:57 AM
الام الحزينه

مرحبا
بالنسبة للشاي فطريقة استعماله كالتالي :
ملعقة كبيرة من الاعشاب توضع في ( مطارة / ترمس) و يصب عليها نصف لتر ماء حار ..ثم تشرب موزعة على طول اليوم خارج اوقات الوجبات ..
و يمكن ايضا مضاعفة الكمية لمن تحس بالام الطمث ..يعني تصبح ملعقتين كبيرتين من الاعشاب للتر ماء حار
و تحياتي

الام الحزينه
10-30-2007, 07:21 PM
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررره اختي
واسفه على ازعاجك

زيزفون ..
10-31-2007, 11:47 PM
مرحبا خبيرة الأعشاب أسفة على إزعاجك بي كثرة الأسئلة أنا أحس بألم ما بين المهبل وفتحت الشرج علما أني مصابة بي البواسير ياليت توضحين ما سبب هذا الألم وياليت يكون عندك علاج عن البواسير يقضي عليها نهائيا وما رأيك في فلفل الهواء الذي تتبخر بة المرأةبعد الدورةا:frashagir

حوبه المزيونه
11-02-2007, 05:20 AM
مشكوره

امل2009
11-03-2007, 04:20 AM
مرحبا اختي انا اسفه على ازعاج
بس لاني اريد حل للدوره مو راضيه توقف جات لي في شهر شعبان الى الان لم تتوقف هي الدوره لم تاتي لي ثلاث شهور والان نزلت ولم تقف ذهبت الى الطبيب
وعطني ادويه والان انا امشي على العلاج وعلى فكره انا بنت عازبه

لحظه دفى
11-03-2007, 06:20 AM
هلا حبيبتي 00انا لي شهرين من بعد الولاده 0000 بس احس بالام شديده في ظهري 0 وبطني ماهو راظي يرجع 00 وانا والله متعقده مع العلم ان وزني ما رجع 0000 تكفين ابغى حل ساعديني 00

سراب2006
11-04-2007, 04:27 PM
خروج صوت من المهبل وعدم التحكم في البول جزاك الله خيرا

دروب_m
11-04-2007, 06:43 PM
السلام عليكم ارجوا من الاخوات الخبيرات في الاعشاب اذا تكرموا الرد وان شاء الله في ميزان حسناتكم ابي خلطه بالعسل عشان الحمل وتكون هالخلطه علاج للتكيس البسيط وتنشيط المبيض وتفجير البويضه واذا كان في انسداد في القنوات يفتحها ويهيئ الرحم للحمل هي في خلطه بس انا موب عارفتها بالضبط فيها عسل وحبه سوداء مو متذكره الباقي ارجوكم انا في قلق نفي وتعبت وانا ادور في النت افيدوني الله يجزيكم كل خير

خبيرة اعشاب
11-04-2007, 07:27 PM
ام عمـــر

مرحبا :028:
بالنسبة اختي للالم بين فتحة الشرج و المهبل فربما ناتج عن ضغط البواسير على المنطقة .. و قد ذكرت في الموضوع الذي استقبل فيه الاسئلة العامة العديد من الوصفات المناسبة للبواسير ..يمكنك الرجوع الى الموضوع و اختيار ما يناسبك منها سواءا كانت البواسير ذاخلية او خارجية ...الخ
https://alfrasha.maktoob.com/showthread.php?p=8390158&posted=1#post8390158
و هذا رابط الموضوع
فيما يخص التبخر بفلفل الهوا او غيره فلا يضر و لكن عموما لا ننصح به الا بعد التاكد من الطهر التام ...
و يمكن ايضا استعمال فلفل الهوا مع قشر البصل و المر و الكمون ..الخ و هناك العديد من الاغراض التي تستعمل في الكبو
:012: تحياتي

حبي طفل
11-04-2007, 08:03 PM
الله يساعدك اختي دروب ويسخرلك بنت الحلال الي تساعدك

ويرزقك بذريه الصالحه امين

مع حبي

*لسعة شقاوه*
11-04-2007, 09:38 PM
خذي من الخلطات الجاهزه في الصيدليه

ياسمين2008
11-04-2007, 10:43 PM
ماني عارفه بس الله يرزقك يارب

زيزفون ..
11-04-2007, 11:14 PM
مشكــــــــــــــــــــــــــــ:02:ـــــــــــــــ ــورة ياخبيرة الأعشاب وجزاك اللة خيرا

دروب_m
11-05-2007, 01:39 AM
الله يجزيكم كل خير ويزيدكم من فضله واشلون من الصيدليه مافي يريت البنات يتجاوبووووووووووووووون معاي ويفيدوني انا في امس الحاجه اليه اليوم قبل باجرر

لملمت اوراقي
11-05-2007, 05:39 AM
مشكوووره عيوني على المجهود الراائع
فيني هوااء برحمي متفوخ مرره مع اني اهتم بنفسي الا انه مو رااضي يطلع احياانا يخف بس ماايروح ويتعبني لا جت الدووره
عجزت واناا اشرب كمون
ياليت تعطيني شيء سهل مو خراابيطه كثيره

دمتي بصحه وسلامه

$دبدوبه بس قمر$
11-05-2007, 08:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله والله انك صادقة وما قصرتى وجزاك الله خير:02:

لا تحرموني منه
11-05-2007, 08:29 AM
انا سمعت انة يوضع على شكل حقن في المهبل عند النوم عن طريق الانبوب تعبيه عسل وتحقنيه داخل المهبل عند النوم مع الاستمرار له فوايد عظيمه والله اعلم

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 12:05 PM
امل2009

مرحبا
في حالة النزيف الرحمي الغير طبيعي فمن الافضل المتابعة عند الطبيب , نظرا لان هذه الحالة لها العديد من المسببات كالتهابات الحوض او التليفات او الخلل الهرموني ..الخ فمن الافضل تشخيص الحالة عند الاستشاري و بعدها يمكن استعمال بعض التركيبات العشبية المناسبة ..
:036: تحياتي

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 12:11 PM
لحظه دفى

اختي
استعملي خلطة شاي الاعشاب + السفوف الي ذكرتهم في اول الموضوع لمدة اسبوعين الى شهر و ان شاء الله كل الامور تعدل
و حياج:0149:

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 12:26 PM
سراب2006

بالنسبة اختي لخروج صوت من المهبل فيمكن ان يكون امرا عاديا ان لم يكن مترافقا مع اي افرازات او حكة او رائحة ...الخ
و العلاج يكون باستعمال بعض الادوية التي تدفئ الرحم كالحسو او شرب شاي الزنجبيل و الخولنجان ..
كما يمكنك اضافة هذه الخلطة الى القهوة العربية
و تتكون من
( كميات متساوية من : رزنة مطحونة / نخوة / شيبة / زعفران ..و القليل من الكمون ) تضيفين ملعقة صغيرة من هذه الاعشاب الى الدلة حقت القهوة ..
و ايضا في حالة عدم تصاحب الهوا مع الافرازات فيمكنك استعمال الكبو ( فلفل هوا / قشر بصل / خواجوا / مرة/ لاذن ...)
اما بالنسبة لعدم التحكم في البول فله عدة اسباب و يختلف العلاج حسب السبب ..
هل التبول يكون مترافق مع ضغط على البطن ؟ او يحصل تلقائيا ؟
هل تشعرين برغبة في الذهاب الى الحمام مع عدم التمكن من الوصول بسرعة ؟
كم عدد الولادات ؟ و هل تعانين من الولادة المتعسرة ؟
تقريبا كم مرة باليوم تحصل هذه الحالة ؟
هل تعانين من السمنة او السكري او الضغط ...الخ ؟
و عموما اختي يا ليت اتوافيني بتفاصيل الحالة و ايضا من الافضل المراجعة عند الطبيب لاجراء بعض الاشعة الخاصة بالجهاز البولي و التناسلي
و حياج :090:

كلي حلا
11-05-2007, 01:01 PM
دكتوره لوسمحتي عندي الم اثناء الجماع في جهه معينه منبطني وهي اسفل الجههاليمنى الم شديد احس اني باموت ويخف عني اذاغيرت وضعية الجماع ارجو الرد وجزاك الله خير الجزاء

أمواج الذهب
11-05-2007, 01:03 PM
جزاك الله خير على جهودك الطيبة

دروب_m
11-05-2007, 03:43 PM
خبيره الاعشاب لك جزيل الشكر ارجوا الافاده انا عندي ولد وبنت وقبل ثمانيه شهور امسقطه ونفسي احمل قبل التسقيط كانت دورتي منتظمه ولاتطوف الثلاثيت يوم اما بعد التسقيط تطوفه بس ماتتعدى الاربعه والثلاثين يوموهي دائما قليله بعد كل ولاده اتقل يقولون الدكاتره عادي مافيج شي وبعد التسقيط عندج تكيس بسيط بس على فكره انا من اول حمل وانا عندي بس ولله الحمد احمل والتكيس في المبيض موب على المبيض والدوره اتجيني كل شهر بس ثلاثين يومانا اليوم ثالث الدوره وابي خلطه عسل مع حبه البركه مو ذاكرتها عدل يريت اتفيديني رحت عند مراخات قالولي مافيج شي واستعملت اعشابهم والمراخات ثقه بس ماحملت يريت اتفيدني ابي استعمل شي هالشهرمع العلم اني شربت مرقدوش اللي مالت المصانع البحرين وسويت حجامه ولك جزيل الشكر ارجوا الافاده السريعه

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 07:51 PM
دروب_m

مرحبا
الخلطة حقت الحمل الي ذكرتها انا
عباره عن كيلو عسل سدر ( او اي نوع عسل ازهار شرط يكون اصلي )
50 غراما غذاء ملكات النحل
50 غراما طلع النخل
50 غراما من حبوب اللقاح

4 ملعقة كبيرة حبة سودا
3 ملعقة كبيرة بذور خس
2 ملعقة كبيرة بذور لفت
3 ملعقة كبيرة بذور كرفس
2 ملعقة كبيرة رشاد
1 ملعقة متوسطة من الحلتيتة البيضا
1 ملعقة كبيرة قرفة
1 ملعقة كبيرة حلبة

تطحن الاعشاب بالمطحنة الكهربائة و تخلط مع العسل و غذاء الملكات و طلع النخل و حبوب اللقاح
ثم يؤخذ منها مقدار ملعقة متوسطة على الريق و قبل النوم

شاي الاعشاب :

لتحضير كمية من الشاي ناخذ كميات متساوية من كل من : اخذي فنجان مثلا كطريقة للقياس ...

مريمية / مرقدوش / زوفا/ مليسيا / اكليل الجبل /بابونج / ارطامسيا

تخلط و تحفظ في علبة زجاجية ثم يؤخذ منها مقدار ملعقة صغيرة و يوضع في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي و يحلى حسب الرغبة ثم يشرب 3 مرات باليوم خارج اوقات الوجبات ..

و حياج :012:

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 08:26 PM
تحدووها البشر

مرحبا
بالنسبة حبيبتي لعلاج الهوا فاول شي نصحج دفي نفسج عدل و سوي لج شوربة حارة عشان تطرد البرد الي بالجسم
و الشوربة طبعا على دجاج او لحم و اتحطين وياها حلبة شوي و زنجبيل و فلفل اسود و حبة سودا ( ما كثرنا الخرابيط هههه) تشربينها بالليل و اتنامين طبعا مع تجنب المكيف و مجرى الهوا ..
شي ثاني :
البخور بقشر البصل او فلفل الهوا فينهاية كل دورة شهرية

شي ثالث :
زودي ملعقة صغيرة رزنة مطحونة على دلة القهوة

و تحياتي :028:

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 08:51 PM
لا تحرموني منه

:02: هلا
اختي العسل لا يستعمل كتحاميل او حقن مهبلية بتاتا

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 09:21 PM
نجمه سدير

مرحبا
اختي الالم اثناء الجماع له اسباب كثيرة و متعددة و باختلافها يختلف العلاج ..
فيا ليت اتردين على الاسئلة هاذي عشان اقدر اشخص الحالة لو بشكل تقريبي لان في هذه الحالات الفحص السريري امر لابد منه ...
انتي قلتي الالم فقط في منطقة واحدة دون غيرها من المناطق فهل كان منذ بداية الزواج او بعذ ذلك ؟
- كيف هو شكل و لون الافرازات المهبلية ؟ طبيعي او لا ؟
- في الام اثناء الدورة ؟ و هل دورتج منتظمة ؟
- في اي التهابات بالبول او المثانة ؟
- هل سبق و عانيتي من التهاب الزائدة الدودية ؟
- و اخيرا هل لديك اطفال ؟ الولادة طبيعية او متعسرة او قيصرية ؟ ...

يا ليت اختي اتوافيني بتفاصيل الحالة و اكيد زيارة الطبيب امر ضروري جداا ..

كلي حلا
11-05-2007, 10:30 PM
خبيرة الاعشاب جزاك الله خير
الالام من بداية الزواج بس بعض الايام احس اني تمام واحيان ثانيه ترجع لي
الافرازات طبيعيه كان عندي التهابات واستعملت مسك الطهاره وراحت
مافيه الالام دورتي عاديه جدا والحمد لله منتظمه
ماعندي التهاب بول ولا حرقان
كان عندي التهاب زايده دوديه وشلتها من اربع طعش سنه
لدي ولد وبنت والولاده ولله الحمد طبيعيه

دروب_m
11-06-2007, 12:26 PM
مشكوره اختي الخبيره بس اعتقد اني باستخدم العسل بس بخلط معاه يمكن ثلاثه اشيه او اربعه

الجوري 55
11-07-2007, 03:07 PM
السلام عليكم
كيف الحال اختي خبيرة الاعشاب
انتي مواعدتنا بقهوة النفاس ياليت تعجلين فيها لاني محتجتها
واحب اعرف فائدة كل من الفراسيون و الهدال و رجل الاسد للنفاس
واي نوع من الفراسيون نضيف لشاي الاعشاب الابيض او الاسود
وهل صحيح ان الكمون يحبس دم النفاس
ومتى افضل وقت لاستخدام الرشاد في اول النفاس او اخره و لماذا؟
وهل صحيح ان القرنفل لازم يستخدم فقط في اول النفاس لان في وحده تقول انه يسبب رطوبه
وشكراً مقدماً

العطرية
11-07-2007, 05:05 PM
هلا اختي الله يجزاك خير ........ ولايحرمك مادعينالك
ابغى استفسر وش افضل نوع من انواع الحلبه

$دبدوبه بس قمر$
11-07-2007, 06:08 PM
الله على المعلومات اللي احس كان امي اللي خايفة علياتسلميييييييييييييين

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 08:32 PM
نجمه سدير

مرحبا
اختي هاذي اكيد التهابات مزمنة او التهابات بالحوض و حتى مرات من الزايدة الدودية لا صارت ملتهبة اتسرب العدوى للمناطق المجاورة ليها ...الخ ..من الافضل اتراجعين عند طبيب لاجراء تشخيص سليم ..اما على النت ترى ما يصلح
و حتى اعشاب لا تاخذين اي شي الا بعد ما تتاكدين من سلامة الحوض و الرحم

و تحياتي لج :0151:

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 08:36 PM
دروب_m

هلا اختي
العسل مو كافي ابروحه للخلطة ...اهم شي غذاء الملكات و طلع النخل و بعدين من الاعشاب بذور الخس و بذور اللفت و الرشاد ...
و الخلطة ترى كل مكوناتها اساسية ..و مو من كثرهم ترى ...:087:
و بالنسبة لشاي الاعشاب ترى زين بعد و يعتبر مكمل للعسل ..و اهم شي فيه الزوفا و الاوطماسيا

و حياج الله :0151:

كلي حلا
11-10-2007, 02:47 PM
مشكوره حبيبتيماقصرتي

*الشوق *
11-10-2007, 05:51 PM
مرحبا اختي
انا الدوره مررره تتعبني
اذا ممكن توصفيلي اي شي يخففها
الله يوفقك ويسعدك

رووونه المزيووونه
11-11-2007, 05:19 AM
مرحبا اختي الغاليه ام خالد
جعل الله كل حرف كتبتيه اضعاف مضاعفة يوم القيامة في ميزان حسناتك
ومن العلم الذي ينتفع به ولكي اجر كل مسلمة تقراه بعون الله
وواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااالله لو كتبت لك بكل لغات الدنيا ماعبرت لك عن حبي واعجابي بأخلاقك العاليه
وبطيبة قلبك ويشهد علي الله الآن وقت صلاة الفجر انني لست اقولها رياء او نفاقا لأنني احب الخير للناس واحب ان اساعدهم ماستطعت الى ذلك سبيلا واحببتك في الله لاني رأيتك تحبين الخير للناس ايضا
وتساعدينهم بلا أجر لأنك ترجين الأجر والمثوبة من الله الكريم الرحيم اسأل الله ان لايحرمك الأجر
الف شكر لكي غاليتي وكلي أعجاب بشخصك حبيبتي وفقكي الله ورعاكي ورزقكي من اوسع ابوابه

خبيرة اعشاب
11-11-2007, 09:27 PM
الجوري 55

هلا
فعلا حبيبتي انا رح اتكلم ان شاء الله عن قهوة النفاس
بس بالنسبة لاسئلتج
الفرسيون و رجل الاسد ممتازين لتنظيف الرحم
اما الهدال فيستعمل لتخفيف التوتر و الالم ايضا ..و هو تقريبا نفس مفعول لسان الثور فمن الاحسن استعمال هذا الاخير بدلا منه
و الفرسيون طبعا نستعمل الابيض مع العلم انه بعد التجفيف يصعب التفرقة بين النوعين لان الاسود ازهاره لونها ارجواني الى زهري ..اما الابيض فازهاره بيضاء و عموما لا يوجد اختلاف كبير بين النوعين و لا ضرر من استعمال الاسود ايضا ...
الكمون لا يحبس دم النفاس
و الرشاد ممتاز و يمكن استعماله من اول النفاس الى اخره و كذلك المسمار فهو لا يضر .. و يمكن استعماله بكل امان في خلطة القهوة او غيرها ..
و حياج :012:

خبيرة اعشاب
11-11-2007, 09:36 PM
*الشوق *

اهلا :0149:

يعني اختي اتعبج من اي ناحية ( عوار / غزارة في الطمث ...الخ )
و يا ليت تذكرين العمر و الحالة الاجتماعية ( متزوجة او عازبة و اذا في اولاد او لا ؟؟)

:072:

خبيرة اعشاب
11-11-2007, 09:53 PM
بالنسبة خواتي لخلطة الدلة ..فهي تتكون من مجموعة من الاعشاب بالاضافة للقهوة العربية و قهوة الشعير ..بس انا من خلال تجربتي في مجال الاعشاب لاحظت ان الاغلبية يفضلون الخلطة ابروحها عشان يتحكمون بالكمية الي يضيفونها لدلة القهوة ..فعشان جذي انا اجهز التحويجة حقت القهوة:070: و بعدين كل وحدة اتخلط حسب ذوقها

بس عموما المقادير الي رح اذكرهم اتكفي حق كيلو قهوة ( و طبعا ممكن اتخلطين قهوة عربية / قهوة شعير / قشر قهوة ...) بكميات متساوية او حسب الرغبة

و الخلطة تتكون من : 2 م ك من كل نوع ( كل الاعشاب مطحونة مسبقا )

زنجبيل / دارسين / نونخة / رزنة / زعفران / شيبة / خولنجان / عرق الهيل / هليلج / مسمار قرنفل ..و شوي كمون و ممكن بعد اتضيفين شومر حسب الرغبة ..

طبعا كل الاعشاب هاذي ممكن تنخلط مباشرة مع القهوة العربية ( كيلو ) او ممكن اتضيفين ملعقة صغيرة لدلة القهوة

و بالنسبة للي ما تشرب قهوة ممكن تغليها ويا قشر قهوة او اتحطها ويا القهوة التركية ...يعني حسب الرغبة

بس الافضل القهوة العربية لانها بالاضافة لكل ها الاعشاب ممتازة لطرد الهوا و للتضييق و للنشاط بشكل عام ..يعني تعطيج نشاط و حيوية اكثر ان شاء الله لان اتعرفون الي بالنفاس تسهر و اتكون تعبانة فالقهوة هاذي مقوية بشكل خاص

و بالاضافة لكل هذا فطعمها لذيذ و ممكن اتقدمينها لضيوفج و حلوة وقت الجمعات و الزوارات ...الخ

و تحياتي يا حياتي

hem
11-11-2007, 10:26 PM
بارك الله فيك عندي سؤال أتمنى الاجابه عنه ألم الدوره مع قلة الحيض وبعض المرات نقط بسيطه جداً تستمرمدة الحيض مع العلم وجود الياف داخل الرحم وكان من قبل ياتيني تقريباً نزيف كميه كبيره من الحيض أنا بنت وعمري 47 سنه

الجوري 55
11-11-2007, 10:31 PM
:02:
شكراً
فعلاً الوحده في النفاس محتاجه حق شي يقويها
جزاكِ الله خير

زهرة السلمى
11-12-2007, 05:52 AM
زوجتي اخوي بعد ولدها الاول صار عندها كرش ومسكينة ماخلت شئ ماجربتة بلا فائدة والحين حامل وتقول بعد يظهر عندها في الرحم من الخارج مثل حب الشباب مصدي يؤلم يجي ويروح ماتعرف وش الحالة

*الشوق *
11-12-2007, 08:07 PM
مرحبا عزيزتي
انا لسه مانزوجت وعمري 22
واحس ان في بطني هوا وغازات
ويطلع معي صوت من منطقة المهبل

خبيرة اعشاب
11-13-2007, 06:15 PM
مرحبا
و بالحديث عن الاكلات الخاصة بالنفاس
فبعد الشوربة و العصيدة ياتي دور اهم وجبة و هي المرقووق و هي وجبة عندنا بالكويت عبارة عن ايدام خضروات مع عجينة بر ..
طبعا الي بالنفاس لازم اتركز على ها النوع من الاكلات المقوية و الغنية بالفيتامينات كالمرقوق و القبوط و الجريش ...الخ :0151:و الابتعاد عن العيش و المعكرونة و النشويات عموما لانها اتجيب النفخة بدون فايدة :0145:

بالنسبة للمرقوق
يا الغاليات ..اول شي اتسووون مرقة عادية على لحم او دجاج بس من الافضل لحم طبعا ( ما يصك اللحم الا اللحم ) و لا انا غلطانة ؟؟؟
طريقتي بالمرقوق :
اول شي اتحطين دهن بالجدر ..شوي بهارات عدلة ( دارسين / هيل / كزبرة )
تالي اتحطين بصل و اتحمسينه شوي ياما يصير اصفر ثم الثوم و بعدين الطماطم مقشرة و مقطعة مكعبات
اللحم اتقصصينه عشان يذوب في المرقوق ...مكعبات كبيرة شوي عاد مو اتخلينهم نتفة
الخضار ( اتحطين خضار على راحتج بطاط - قرع - كوسا - جزر ...^^بادنحان ^^ عاد يقولون الباذنجان مو زين للنفاس و انه يخرب المرة ..الخ و انا بيني و بينكم امووت بشي اسمه بادنجان و بنفاسي اطيح فيه طيحة مو طبيعية ..و ما لاحظت اي فرق -- بس عموما انا اتوقع يقولون مو زين لانه غني بالالياف و صعب الهضم و الوالدة اتعاني عموما من كسل في الامعاء و امساك ..فمن الافضل تتناول شغلات هضمها خفيف ...بس ما عليكم من ها السوالف الي تبي تاكله :0148:
احط الخضار كلها مرة وحدة بالاضافة لنص علبة معجون و بهارات مطحونة ( طبعا كركم / كزبرة / فلفل اسود اذا تبين / بهارات مشكلة ...للاشارة انا بهاراتي حق المرق انا اجمعهم و اسويهم و ان شاء الله رح اكتب لكم الطريقة في موضوع خاص في ركن الطبخ )
بعدين اقلب الخضار و اللحم شوي ياما تطلع ذيك الريحة ...الي اييييييييييييه :066::066:
هني مع البخار مال الطبخ مو مبينه الصورة عدل
اصب ماي حاار و اخلي العملية تطبخ ..بعد حوالي 30دقيقة حطوا الملح لا تنسونه عاد ( و الملح ما نحطه في اول الطبخ لان اللحم رح يسكر و ما رح ينطبخ بسرعة ..فاحسن شي الملح انحطه في نص الطبخة )http://www.**********/images/smilies/1/blueSmCLR.gif
العجينة :
طحين اسمر و ابيض اتعجنينهم مع بعض + رشة ملح غطي العجينة و خليها ترتاح الين يقرب المرق يستوي
ثم اتمدينها حيييييييييل و اتقطعين منها و اتحطين بالجدر يا ما اتخلصين ..و للعجازات ممكن تستعملون عجينة السمبوسة ترى ..بس العجينة الي اتحضرينها بالبيت اطعم و الذ :090:
سكري الجدر و خليه يطبخ حوالي 10 دقايق عشان تستوي قطع العجينة
و هاذي الصورة النهائية
و هاذي عن قرب شوي

خبيرة اعشاب
11-13-2007, 06:43 PM
hem

مرحبا :0151:
اختي بالنسبة لشح الطمث في حالة وجود الياف بالرحم ..فعموما العلاج يعتمد على حجم الورم و مدى قربه من تجويف الرحم ...
اذا كان حجمه اقل من 2 سانتي و بالنسبة لعمر المريضة فالورم سينكمش من ذاته تلقائيا ..و يصغر حجمه
و ايضا مسالة الدورة الي تنقط هاذي بغض النظر عن وجود الياف فهي تؤشر الى قرب مرحلة الياس
و في هذه الحالة ننصح المريضة سواءا بتناول حبوب الاستروجين المركبة الخاصة بانقطاع الطمث ..
او استعمال شاي اكليل الجبل : حوالي ملعقة متوسطة من العشبة لكل كوب ماء مغلي تحلى بالعسل و تشرب كوب بعد الاكل / 3 مرات يوميا ..لمدة 10 ايام من كل شهر

و تحياتي :066:

hem
11-13-2007, 11:02 PM
جزاك الله خيراً عزيزتي على الرد والنصيحه الغاليه يا غاليه

سلة الورد
11-14-2007, 04:15 PM
السلام عليكم .... اختي انا عمري 32 وماني متزوجه وامي انقطعت عنها الدوره وعمرها 36 وانا خايفه جدا سمعت ان استعمال غذاء الملكه بانتظام يحافظ على الدوره الشهريه ياليت تفيديني ؟

سلة الورد
11-14-2007, 04:28 PM
السلام عليكم .... اسمحيلي يالغاليه بس هل فعلا استعمال غذاء الملكه يؤخر علامات الشيخوخه ؟؟ وهل يعطي طاقه لاني من النوع اللي يتعب بسرعه واي مجهود مهما كان بسيط يتعبني ؟ وهل ممكن احطه على بشرتي ؟
وشكرا ... اكرمك الله بدعوة لاترد ورزق لايعد وباب للجنه لايسد ..امييييييييييين

*الشوق *
11-14-2007, 06:59 PM
مساء الخير عزيزتي
ياليت لو تردي علي بخصوص سؤالي
لانه مهم بالنسبه لي

الله يوفقك ويسعدك

خبيرة اعشاب
11-18-2007, 12:59 PM
*الشوق *

مرحبا
الحالة هاذي معناها ان داشج هوا ..
من الافضل تهتمين بنفسج خلال الدورة و تشربين شاي اعشاب يتكون من ( مرقدوش / مليسيا/ قشر قهوة ) بكميات متساوية بمعدل ملعقة متوسطة لكل كوب ماء مغلي 3 مرات باليوم خارج اوقات الوجبات

و السفوف يتكون من ( رشاد / حلبة / بزر بقدونس / محلب / حبة سودا / كمون) 50 غرام من كل نوع , تنظف الاعشاب و تطحن ثم تاخذين ملعقة متوسطة من الخلطة مع كوب حليب دافي عند بداية الدورة الى اخرها يوميا على الريق ...
طبعا مع الحرص على انج اتدفين نفسج عدل و البسي ادلاغات و سراويل طويلة خصوصا وقت الدورة
و طبعا من ناحية الاكل الابتعاد عن المشروبات الباردة و احرصى على الشوربة بالزنجبيل او الحسو خلال الدورة خصوصا
و ان شاء الله دورتين فقط من استعمال هذا العلاج رح اتحسين بتحسن واضح ان شاء الله
و تحياتي :090:
خبيرة اعشاب / ام خالد

خبيرة اعشاب
11-18-2007, 02:07 PM
زهرة السلمى

مرحبا
حاليا اختي بما انها حامل ما تقدر تستعمل اي اعشاب ..بس ان شاء الله من بعد الولادة تستعمل شاي اعشاب النفاس مناسب لاندلاق البطن ..
اما بالنسبة للحبوب فهاذي التهابات حمل و ممكن اتعالجها عند طبيب مختص لان كما ذكرت الحامل ما تستعمل اي اعشاب او خلطات خوفا من انها اتاثر على الحمل

و تحياتي :072:

شموع المجد
11-18-2007, 03:09 PM
مشكوررره وجزاك الله خير

سلة الورد
11-18-2007, 03:13 PM
السلان عليكم .................. سلامتك يالغاليه وماتشوفين شر ............ انتظر ردك علي بفارغ الصبر

خبيرة اعشاب
11-18-2007, 04:46 PM
سلة الورد

اكيد حبيبتي لغذاء الملكات فوائد عديدة على الهرمونات و تنظيم الاباضة و الدورة الشهرية الخ
و يمكن استعماله مع العسل للحفاظ على الدورة الشهرية و انتظامها
كما انه مفيد للبشرة و لتاخير علامات الشيخوخة
و في هذه الحالة يستعمل ايضا كقناع مع العسل او في حالة استعمال غذاء ملكات مجفف على شكل بودرة يمكن خلطه مع فراولة مهروسة او حليب ..الخ
:072: و تحياتي

دانة الرياض*
11-18-2007, 11:27 PM
مشكووووووره اختي وانا اتابعك من فترة في هذا المنتدى ومنتدى كويتيات عشان ما يطوفني شي ومجزاك الله الف خير

دانة الرياض*
11-18-2007, 11:28 PM
جزااااااااااااااااااك الله الف خير عفوا عالخطأ

سمر 2008
11-19-2007, 11:29 AM
السلام عليكم انا عمري 48 سنه والدوره الشهريه بدات تتقطع وبين الوقت والاخر اشعر بحراره يعني احتر واعرق وبعدها تروح الحاله وبدات عظامي تؤلمني ارجو اعطائي النصيحه واي المواد الاغذائيه التي تفيدني وشكرا

زمن غدر الاقرباء
11-19-2007, 11:56 AM
مشكورة -بس احنا نستعمل الحلبة فقط فهي تساعدنا كتيرا-مجربة يعني

خبيرة اعشاب
11-19-2007, 01:08 PM
دانة الرياض*

حياج اختي :072:

*الشوق *
11-19-2007, 03:55 PM
مشكوره يالغليه
الله يوفقك ويسعدك دنيا وآخره
بس بسالك تتوقعي هالهوا ماياثر علي
لاني امكن اتزوج بعد شهرين

*الشوق *
11-19-2007, 11:33 PM
مرحبا اختي بسالك
وشو المرقدوش والمليسيا والحسو
لاني ماعرفته ابغى اعرف اذا فيه اسم ثاني له
وبقولك انا اتغسل بالدوره وانتي بكرامه بارطا وملح خشن
مايضر علي

خبيرة اعشاب
11-20-2007, 07:40 PM
*الشوق *

مرحبا
اختي اي امراض بالرحم لازم تتعالج قبل الزواج ..لان اغلبية المتزوجات حديثا يعانون مما يسمى التهابات شهر العسل ..فبالاضافة للهواممكن يتطور الامر الى ما هو اكثر من ذلك و يصعب العلاج ..
و الشئ هذا قد يحرجك امام زوجك فمن الاحسن اتعالجينه من ها الحين
و طبعا الاعشاب الي وصفت لج تركيبة بسيطة جدا و اتحصلينهم عند اغلب الحواجين ...
المرقدوش و المليسيا اعشاب عند الحواج
اما الحسو الي هو الخلطة الي ذكرتها في اول الموضوع او ممكن تشترين خلطة حسو جاهزة
بالنسبة للغسول بارطا و ملح ..فزين نوعا ما بس ديري بالج ان الارطا اتسود المنطقة الحساسة ...
و احسن شي مادامج بنت ما تزوجتي تبتعدين عن الغسول العشبي و تستعملين غسول طبي ديتول او بيتادين

و تحياتي لج :072:

خبيرة اعشاب
11-22-2007, 08:45 PM
مرحبا
سالتني اخت عن برنامج النفاس هذا :
.. عند خروجك من المستشفى / إبدئي بعمل غسول ( مطهر ) لكي وهوا عباره عن قشر رمان ضعي كميه منه في ماء وفوريه لمدة خمس دقائق لا أكثر وأستعمليه عندما تدخلين دورة المياه في كل مره ( شطف مهبلي ) لمدة أسبوعين بعدها أضيفي عليه( القرض) ويستخدم بنفس الطريقه ويستخدم لمدة أسبوع ثم بعدها أضيفي معه ( العفص ) ويستخدم بنفس الطريقه إلى اليوم 47 من النفاس والأيام الباقبه أستخدمي( العودالخشب الذي يستخدم للبخور ويكون أصلي ) تبخري به فهوا ممتاز جداً ونافع بإذن الله تعالى............. واليوم الأربعين أستخدمي
المسك ألأسود كتحميله فسوف تخرجين من النفاس بإذن الله وكأنكي لم تلدي ولن يصيبك بإذن الله تعالى بعدها أي إلتهابات رحميه ومهبليه......
ملآحظه/ تجنبي أكل الخيار وشرب البرتقال والغازيا ت وأكل الأرز ولآ تأكلي اللحم في الأسبوع الأول أبدئيه في الأسبوع الثاني وأبتعدي عن الحلويات وأجعلي أكلكي مميزاً مثل
( العسل , العصيده , العريكه , ومسلوقة الدجاج في الأسبوع الأول ثم أستبدليها باللحم , الحليب المحلى العسل , أشربي المرميه الزعتر , النعناع....) تجنبي شرب الحلبه في فترة النفاس
أشربيها بعد شهر إذا ترغبين في شربها ....
إليكِ هذه الوصفه وهي نافعه جداً بإذن الله تعالى لتقوية الظهر والجسم وهي علاج أيضاً بإذن الله تعالى ( إلتئام الكسور ) وتستخدم بعد عشرة أيام من الولاده وهي
(((كوب حليب دافئ ,ملعقة أكل رشاد , صفار بيضه ( بلدي فقط) , وملعقة أكل عسل سدر ) تخلط جميعها وتؤخذ على الريق وبعدها يجب النوم على الظهر لمدة ساعه ...
أستعميليها لمدة عشرين يوماً فلن تشعري بعدها بإذن الله بأي ألام سواء في الظهر أو الأرحام أو الجسم كعامة وتشعرين بنشاط وقوه في الجسم...بإذن الله تعالى...
لا تنسي أخيتي النفاس بالبخور المعروف للنفاس أصنعيه بنفسك وتبخري به بعد 3 أيام من الولاده ,,(لمدة 20 يوم)
( حبة البركه , قشر رمان , قشر بصل , شبه , لبان ذكر , قرض , مره , تفاح الجن أو التفاحه الحمراء ولها عدة أسماء والتي شكلها مثل دودة القز ...) أجرشي جميع هذه المقادير

أدهني جسمكِ يومياً بزيت السمسم لكي تتخلصي من كلف الحمل ولتقوية عظامك ...

لاتتعرضي للهواء البارد وألبسي طوال فترة النفاس سروال طويل .....وتجنبي شرب المشروبات البارده لأن كثرة هذه المشروبات البارده سوف يظهر لديكِ ( الكرش ) ويصعب بعدها التخلص منه..
قبل إرضاع طفللك بنصف ساعه أشربي كوب من الحليب لكي يساعدك في در حليب صدرك ...وبعد كل رضعه أدهني حلمات صدرك بزيت النارجين( جوز الهند ) لكي لا تتشقق حلمة صدرك.....

و برامج النفاس ترى صارت كثيرة جدا على الانترنت و ذلك لرغبة العديد من الاخوات في نشر الفائدة العامة ...بالنسبة لهذا البرنامج فاولا الغسول بقشر الرمان و القرض لا ضرر فيه و لكن من الافضل عند خروجك من المستشفى تستعملين غسول طبي فقط لكي لا يلتهب الجرح او الخياط ...الخ هذا على ايام جداتنا كان زين لانهم ماشاء الله كانوا يولدون طبيعي ما يعرفون الخياط نفسنا
العفص يمكن استعماله ايضا و لكن بكميات بسيطة ...يعني لكل ربع كيلو ملعقة كبيرة عفص ناعم :0151:

خبيرة اعشاب
11-22-2007, 08:56 PM
عود البخور زين للارحام اكيد و هم بعد ما ننصح باستعمال اي كبو الا بعد الاربعين ...و المسك الاسود ايضا ممتاز و يمكن استعماله من بعد الولادة مباشرة ( يمنع الشمم و مضاد حيوي ممتاز ) و لكن ريحته قوية على البيبي و ممكن يسوي له فري فعشان جذي من الافضل ما تستعملينه الا بعد الاربعين ايضا ...

تجنبي أكل الخيار وشرب البرتقال والغازيا ت وأكل الأرز ولآ تأكلي اللحم في الأسبوع الأول أبدئيه في الأسبوع الثاني وأبتعدي عن الحلويات وأجعلي أكلكي مميزاً مثل
( العسل , العصيده , العريكه , ومسلوقة الدجاج في الأسبوع الأول ثم أستبدليها باللحم , الحليب المحلى العسل , أشربي المرميه الزعتر , النعناع....) تجنبي شرب الحلبه في فترة النفاس
أشربيها بعد شهر إذا ترغبين في شربها ....

صراحة ما ادري اسمع حريم يقولون لا تاكلين خيار بس كل وحدة تفتي من عندها هاذي لا تاكلين خيار و هاذي ملوخية و هاذي باميا و هاذي بطاط ...عيل شناكل ؟؟؟ بالنسبة لي انا ما عندي ممنوعات واجد خلال النفاس
البرتقال ممكن يجيب الحارج بس غني بفيتامين سي ..و ممتاز للوالة بس لانه من الحمضيات ممكن تاكلين بس برتقالة باليوم
الرز يتفخ البطن و يسوي امساك و اول ايام من الافضل ما تاكلينه فقط شوربة و ماكولات بر كالعصيدة و المرقوقة ...الخ
و اكيد المشروبات الغازية هاذي ما عليها كلام ...
اللحم فعلا هضمه اصعب من هضم الدجاج بس مو ممنوع بالنفاس و ممكن تاكلينه عادي اذا ما في اي مشاكل بالهضم ...
الحلبة ما ادري ليش الاخت حرمتها مع انها ضرورية و ممتازة للنفاس
وصفة تقوية الظهر جيدة جدااا
و الكبو يمكن استعماله بعد النفاس لاني عموما ما احب البخور في الاربعين كافي غسول

بس اختي الشئ الي لاحظته في البرنامج هذا ان ما فيه اي شي ينظف الارحام لا شاي اعشاب و لا سفوف و لا حسو ....
فبالتالي ممكن اتطبقين بعض الشغلات الي فيه بالاضافة الى الاعشاب الي تنظف الرحم

و تحياتي :044:

الجوري 55
11-23-2007, 05:41 PM
السلام عليكم
يعطيكي العافيه اختي خبيرة اعشاب
س1/شاي الاعشاب الي ذكرتيه ينفع للدوره؟
س2/حامل ولديها التهابات متكرره ملت من كثر العلاجات هل ممكن انها تستخدم بعض الاعشاب الي ذكرتيها في شاي الاعشاب المعالجه للالتهابات مثل لاميون و لسان الثورو ارقيطيون عنب الدب؟
ماهي فائدة الكركم للنساء؟

وشكراَ

رنا الرياض2006
11-24-2007, 09:18 PM
لو سمحتي كتبت حالتي بس ما لقيت رد عليها وش السبب شكرا

ورديـة الخـد
11-25-2007, 02:28 AM
السلام عليكم خبيرتناا
لو سمحتي ياخبيره انا امي سوت لي نظام

تقول هو اللي راح اسويه في نفاسي
ان شاءالله مع انها ماتعرف هالامور
ولاهي خبيره بس رافضه رفض تااااام اني

اكل شي ماتعرفه او اجيبه من النت

فحبيت استشيرك فيه واذا فيه شي مو زين
ياليت تقولين لي الله يجزاك خير لاني كثيررر
خاايفه خاصه انه حملي الاول

في العشر ايام الاولى بعد الولاده فقط حلبه وفلفل اسود مع الحليب والاكل وجميع الاعشاب ممنوعه بهالفتره

وبعد العشر الاولى اكل كل ايام النفاس المتبقيه
فنجال حلبة القصيم
فنجال حبة سوداء

فنجال كمون

فنجال فلفل أسود
فنجال يانسون

نص فنجال رشاد
نانخه ربع فنجال
أخلطهاا وأكلها الصباح على الريق مع كوب حليب او مع الاكل
والشاي يكون ماء مغلي
مع قشر قهوه
وزنجبيل وحلبه وشمر وكمون ودارسين ويانسون وحبه حلوه وسكر نبات اشربه وقت الظهر
والعصر عنزرووت مع مره اشربها مع القهوه العاديه

والوضوء مرتين باليوم بملح خشن وارطى وماء دافي

تكفييييييين ردي

أم راكـــــــان
11-25-2007, 05:29 PM
جزاك الله خير على جهدك المذول

نخلتي1
11-25-2007, 09:13 PM
وبصراحه نشكرجهودك في الرد ونفع الناس وجزاك الله عنا كل خير
أختي الغاليه خبيرة أعشاب الفاضله
أنا أمرأه متزوجه عمري 40سنه أشتكي من أكياس حول المبيضين
فقد سبق أن أجريت عمليه قبل سنوات لأستأصال مبيض كامل بسبب ألتفاف الكيس عليه.
والآن عندي على المبيض الآخر كيس بمقاس x5x4
وبجانبه ورم بمقاس 2
مع العلم بأني لم أرزق بذريه لمشكله عند زوجي
وأيضا عندي في الثديين أكياس أتضحت بالأشعه الصوتيه وسوف أعمل عينه بالأبر لتحديد نوعيتهم.
نرجو منك الأهتمام بموضوعي كعادتك والرد بسرعه نظرا لأني في حاله حرجه كما هو واضح.
ومستعده لكل خطوه ترشيديني بها من دواء أو غذاء
ولكي مني دعوه صادقه بالصحه والعافيه وقصاء حوائجك.

نخلتي1
11-30-2007, 07:52 PM
الأخت الكريمه خبيرة الأعشاب
أظيف على حالتي:
يظهر لي حبات خال (شامات صغيرات) في أسفل البطن جهة اليسار
ويوجد منها على الثدي أيضا.
الله يحفظك أنتظر ردك الطيب وبصراحه مهما كانت

سيدة النظافه
12-02-2007, 01:49 AM
حبيبتي ام خالد احب اسئلك عن الرزنه لاني رحت لعطار كويتي وعطاني اعشاب مخلطه لونها اخضر مادري حبيبتي هي اللي تقصديها في خلطة الدله وهل صحيح انها تكبر الارداف وتسمن ؟؟افيديني و الله يعطيك العافية....

دانـــــا
12-02-2007, 04:32 AM
http://www.up07.com/up7/uploads/2196b6716a.gif (http://www.up07.com/up7)

مرحبااااا يافراشات ابي اسأل عن المرامية هل هي فعلا تزيد الخصوبة للمراة؟:044:
وهل هي مفيدة للمبايض؟
والي جربتها الله يجزاها خير تفيدني؟
واذا فيه اعشاب ثانية اتمنى تذكرونها لي
انا بانتظار ردودكم .

محال دوام الحال
12-02-2007, 04:37 AM
والله ماعندي خلفيه ان شاء الله البنات يفيدونك

ام هباوي
12-02-2007, 04:46 AM
دانــــــــــا ....
اهلين اختي انا سامعة ان الميرمية تزيد من الخصوبة عند المرأة ....ولكن لااعلم ان كانت مفيدة للمبايض ام لا....واتمنى ان يفيدوك البنات اكثر مني....

الجوري 55
12-02-2007, 10:51 AM
سلامات ام خالد
عسا ماشر
انشغل بالنا عليكي
طمنينا

راضية1
12-03-2007, 10:23 PM
انا بعد الولادة ماستخدمت اي شيء هل ينفع الان استخدم؟
لي فتر اكثر من ثلاث سنوات
شاكرة لك

حاملة الامانه
12-06-2007, 04:31 AM
ما الادوية العشبيه التي تساعد على انزال الدورة دورتي 7 اشهر مانزلت تعبت ولست حامل دايم تتاخر استخدمت حبوب تنزلها والحمد لله لم تنزل ارجوك الله يرضى عنك اسعفيني

ام البنين 1900
12-07-2007, 09:52 AM
شششششششششششكرا حبيبتي موضوع رائع

&همس&
12-08-2007, 09:28 PM
السلام عليكم
اختي خبيرة اعشاب
عمري 25 ودورتي الشهرية منقطعة لا تنزل الا بالعلاج فهل استطيع معالجتها بالاعشاب وماهو الحل

افيديني ولكي مني كل الشكر

&لمعة الماسه&
12-10-2007, 08:59 AM
يابنات اني ابي اعرف هل الشاي الاخضر مع النعناع او الحبق يضر بصحه الام او الجنين في فتره الحمل ؟؟ (https://alfrasha.maktoob.com/index.php)
بليز جاوبنوني لاني مدمنه عليه بعد الوجبات والحين انقطعت عنه خوفا على جنيني

سهر الليالي
12-10-2007, 02:22 PM
الله يعطيك الغافيه ومشكوره على المجهود الرائع

سراب2006
12-11-2007, 08:41 PM
ماقصرتي

أم عبد الملك
12-12-2007, 05:09 AM
السفوف هل ينفع احطه مع التمر أو العصيدة
وجزاك الله خير على الموضوع الأكثر من رائع
وسلمت يدينك في زمن صار الواحد لو يجمع له عشبتين باعهم على الناس بذاك المبلغ وقال هذا سر المهنة ودواك الشافي
والله فرجت عني هم كبير حايسة في النت ادور ادوية نفاس وما قدرت اقتنع بشي بس بصراحة ماقصرتي

القطة الحزينه
12-14-2007, 09:21 PM
اختي الغاليه انا احس نفسى اني مانى ضيقه ابغى شي يعالج هذى وانا احس ان يطلع مني هوى من قدام شوري على ايش استعمل جزاك الله خير

خبيرة اعشاب
12-14-2007, 11:29 PM
الجوري 55

مرحبا
بالنسبة اختي للدورة فيمكن استعمال شاي اعشاب يتكون من بابونج / مريمية ( في حالة ان المراة غير مرضع ) / قشر قهوة / فرسيون / مرقدوش / مليسيا ...
طبعا بالاضافة الى حسو او تمر و رشاد ..الخ
و ان شاء الله في اقرب فرصة رح اكتب لكم اعشاب مناسبة للدورة
و اكيد اختي الحامل ما تاخذ اي ادوية عشبية من الداخل ..يمكنها فقط استعمال غسول ماء دافي و ملح فارسي او اي غسول طبي و مراجعة الطبيب
:0151: و تحياتي

الجوري 55
12-15-2007, 01:09 PM
:02:
الحمد لله
انكي رديتي
من جد انشغل بالي عليكي
ومشكوره على الرد

خبيرة اعشاب
12-15-2007, 02:44 PM
رنا الرياض2006

يا ليت اختي اتكررين سؤالج لاني ما لقيته

خبيرة اعشاب
12-15-2007, 03:03 PM
ورديـة الخـد

مرحبا
هم بعد حبيبتي نظام امج زين ويصلح حق بجر مع الاهتمام بالاكل طبعا
بس الرشاد ترى كميته قليلة مقارنة بالخلطة فالاجدر اتحطين فنجانين رشاد بدل نص فنجان لانه فعال لتنظيف الرحم
و شاي الاعشاب مالج ترى بس قشر قهوة ما يسوي شي فمن الافضل اذا امج ما تبيج تشربين اعشاب بس اخذي نعناع او زهورات بابونج و زوفا بعد
و تقدرين اتكملين على البرنامج حتى بالدورة تمر + رشاد + حبة سودا + نخوة
و الغسول بعد زين للتعقيم لو اتحطين وياه مرة شوي يكون احسن
و تحياتي

ام لووولي
12-17-2007, 02:17 PM
مرحبا عزيزتي ام خالد وجزاك الله خير على مجهوداتك...

انا حامل باخر الثامن الحين وللحين مش عارفه ايش اسوي نظام للنفاس...ياليت عزيزتي لو تجمعين النظام كله برد واحد وتحطين بدائل لبعض الاعشاب لو ماحصلناهم<<<طرار ويبي كبك:)
زيزتي بالنسبه لوف الاسد هل هو نفسه رجل الاسد؟؟

المريميه هل ممكن اضيفها لشاي الاعشاب وانا ارضع؟؟؟ماتنشف الحليب؟؟؟
كمان تحميص الاعشاب هل هو ضروري ولا ممكن استخدمهم مباشره مثل العاده اول مره اسمع بتحميصهم...

اعتذر عن ازعاجك بس وش اسوي باولد وانا للحين مش مرتبه افكاري وابيك تساعديني الله يجزاك خير
والف شكر لك عزيزتي

قراقيش
12-17-2007, 09:43 PM
بالله لو سمحتو اي وحده تقدر تساعدني ما تتأخر أنا دورتي من 7-8أيام والحين لي 14يوم وماوقفت وفحصت وماعندي مشاكل اللي عندها وصفة طبيعيه توقفها ماتتأخر ارجوووووووووووووووكم

قراقيش
12-17-2007, 10:47 PM
ارجو الرد محتاااااااااااااااجه ردودكم

نورة جدة
12-17-2007, 11:28 PM
خليها براحتها هي بتوقف من نفسها انا مرتين صارلي زي كذا بس ما دام الفحص طبيعي خلاص المسالة اضطرابات لان الدورة اي شي ياثر فيها مثل الزعل او الازمات الصعبة او الروعة ومن هالاشياء
اطمني الموضوع عادي

الجازي العتيبي
12-21-2007, 12:43 AM
الله يسعدك انا بنت وخجلانه منكم
بس عندي مشكله هي الهواء اللي يطلع من الرحم وفيه افرازات كثيره
الله يجزاك خير شصلح بذا الحاله

ام العنوود
12-21-2007, 06:31 PM
:0151::0151:خبيرة الاعشاب:0151::0151:
لو سمحتي ابي اسئل عن كيفية استعمال لوف الاسد (عباة السيد)
وكمان حابه اسئلك عن المحلب متى يستعمل في النفاس فيه ناس قالو لي
مايصلح في العشرين الاولى لانه ينشف ونصحوني اخذه في العشرين الثانيه من الاربعين وكمان حابه اسئلك عن المشي في النفاس يصلح او يخرب:0148:
وأسفه على الاطاله انتضر ردك عيوني:066:

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0