المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تركيب الرموش حرام ارجو الاجابه ؟

ٱرَسـ’ـمڪَ حـِـِلّـِـِم ..~
07-19-2005, 05:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يافراشاتي الحلوين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افيدوني افادكم الله بالعلم النافع عندي مناسبه واريد تركيب رموش واختي تقول لي تركيبها حرام وتعتبر ين

واصله والاظافر كذلك ماذا تردون علي وجزاكم الله خير الجزاء في الدارين الدنيا والأخره @@@@@@

ريمي hhh
07-19-2005, 05:32 PM
حبيبتي تركيب الرموش مش حرام إنتي مجرد بتستخدمينهم ليلة بعدين بتنزعيهم

هاملت
07-19-2005, 06:24 PM
ارجو من الا خوات افادتنت في الموضوع

© جوري ©
07-19-2005, 07:52 PM
تركيب الرموش حرررااااااااااااااام لانه يعتبر من الوصل حتى لون كان ساعه
الاظافر الله اعلم ماسمعت عنها شئ

فراشة الإمارات
07-19-2005, 08:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..،

الاخت ينابيع نجد يزاج الله خير على طرحج هذا الموضوع .. اللي كلنا كنا مستهينين فيه ..،

والرجاء من الاخوات اللي تعرف معلومة .. تذكرها وتذكر مصدر الفتوى .. أن اذا كل وحده قعدت تقول كلام البنت بتتشتت .. ما بتعرف تصدق منو وتكذب منووو ..،

واللي عندها اي معلومة بهالخصوص .. لا تبخل علينا .. وان اان عرفت شي بخصوص هالموضوع ان شاء الله بخبركم ..،

مشكورة اختي ينابيع نجد :)

جنات80
07-19-2005, 10:43 PM
حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــرررررررررررررررررررررررررررام

الناعسه
07-19-2005, 11:38 PM
هلا بالغلا

كلام جوري وجنات صح الرموش من الوصل واظهار الصورة بغير صورتها فتركيها لوجة الله وحاولي تكثيف الرموش بالبودرة والمسكرة والله بيعوضك خير عنها

بالنسبة للاظافر هي حرام وفية محاضرة سمعتها ان من ربت لها اظافر جيئ بها يوم القيامة وقد استبدلت باظافر حديد ونار واصبحت تغرسها بوجهها والله اعلم لكن اقول لج ماسمعت

لج وافر الغلا

الناعسة

غرور الصالح
07-20-2005, 01:52 AM
اهلين اختي
الرمووش تركبيها حرام ومتأكده
والرسوول قال اللهم صلي وسلم عليه(لعن الله الواصله والمستوصله)
وهذا يدخل من ضمن وصل الشعر او الرمووش
ومن ترك شيء لله عوضه الله خيرا منه

هنونه الدلوعه
07-20-2005, 02:40 AM
السؤال:

هل تركيب الأظافر والرموش جائز أم لا ؟.

الجواب:

الحمد لله

لا يجوز تركيب الرموش لأنه في حكم وصل الشعر ، وتركيب الأظافر الطويلة على هيئة أظافر الوحوش هو مما جاءنا من طريق الكفار والشريعة قد جاءت بقص الأظافر لا بتطويلها فلماذا نخالف شريعتنا نسأل الله الهداية.

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)

العنكبوته
07-20-2005, 04:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخواتي مافيه شيء يستاهل انك تخسرين رحمة الله عليه فهذا امر واضح انه من الوصل ويستوجب الطرد من رحمة الله وانا واثقه انك اذا تركتي هذا الامر ابتغاء مرضاته سبحانه وتعالى انه سيهب لك حسن وجمال في الدنيا والآخرة دون الحاجه الى ذلك

07-21-2005, 10:01 PM
جزاكم الله كل خير ونفعكم بالعلم النافع واشكركم من كل قلبي على ردكم لي وبصراحة لا اعرف الرموش ولا الأظافر ولله الحمد اني قنوعة ولكن لما شفت الكثير يرتدينها قلت لابد ان اسئل لكي لا نقع في الخطاء ونعصي الله ونستغفر الله ...........

"الصغيرونة"
07-22-2005, 02:21 AM
اخواتي سويت بحث ن الحكم ولقيت هذا الشئ وان شاء الله اكون افدتكم

السؤال:
هل يجوز للمرأة أن تستعمل الرموش الصناعية ؟.

الجواب:
الحمد لله
يحرم على المرأة تركيب الرموش الصناعية ، لأنها تدخل في وصل الشعر الذي لعن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من فعله .
روى البخاري ومسلم (2122) عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِي بَكْرٍ قَالَتْ جَاءَتْ امْرَأَةٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ لِي ابْنَةً عُرَيِّسًا (تصغير عروس) أَصَابَتْهَا حَصْبَةٌ فَتَمَرَّقَ ( وفي رواية : تمزق ) شَعْرُهَا أَفَأَصِلُهُ ؟ فَقَالَ : لَعَنَ اللَّهُ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ .
روى البخاري (5205) ومسلم (2123) عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ جَارِيَةً مِنْ الأَنْصَارِ تَزَوَّجَتْ وَأَنَّهَا مَرِضَتْ فَتَمَرَّطَ شَعَرُهَا (أي سقط) فَأَرَادُوا أَنْ يَصِلُوهُ ، فَسَأَلُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ذَلِكَ فَلَعَنَ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ .
قال النووي :
(تَمَرَّقَ ) بِمَعْنَى تَسَاقَطَ .
وَأَمَّا الْوَاصِلَة فَهِيَ الَّتِي تَصِل شَعْر الْمَرْأَة بِشَعْرٍ آخَر , وَالْمُسْتَوْصِلَة الَّتِي تَطْلُب مَنْ يَفْعَل بِهَا ذَلِكَ , وَيُقَال لَهَا : مَوْصُولَة . وَهَذِهِ الأَحَادِيث صَرِيحَة فِي تَحْرِيم الْوَصْل , وَلَعْن الْوَاصِلَة وَالْمُسْتَوْصِلَة مُطْلَقًا , وَهَذَا هُوَ الظَّاهِر الْمُخْتَار اهـ .
والرموش الصناعية يتحقق فيها هذا المعنى ، وهو وصل الشعر ، فإن الرموش الطبيعية توصل بالرموش الصناعية .
وأيضاً : ذكر بعض الأطباء أن الرموش الصناعية تؤدي إلى حساسية مزمنة بالجلد والعين والتهابات في الجفون وتؤدي إلى تساقط الرموش . فيكون في استعمالها ضرراً ، وقد منع الشارع ذلك كما قال عليه السلاة والسلام ( لا ضرر ولا ضرار )
انظر : "زينة المرأة بين الطب والشرع" ص 33 .
وينبغي أن تتنبه المرأة المسلمة إلى أن الاهتمام بمثل هذه الأمور قد يكون إغراقاً في التنعم والترفه ، وإهداراً للأوقات والأموال التي يمكن الاستفادة منها فيما هو أنفع للمسلمين ، لاسيما في هذه الأوقات التي ضعفت فيها العزائم ، وفترت الهمم . وصُرِفت المرأة عن مهمتها الأساسية في تربية الجيل إلى الاهتمام البالغ بمثل هذه الأمور .
والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب (www.islam-qa.com)

السؤال :
هل يجوز تركيب الأظافر الصناعيّة ؟
الجواب
تركيب الأظافر من الأمور المستحدثة ، والتي لم تكن معروفة عند المسلمين ، بل جاءتهم من الكفار ، والشارع قد جعل تقليم الأظافر من خصال الفطرة ؛ وذلك لما في إطالتها من التشبه بسباع البهائم ، فإن تركيب الأظافر فيه مخالفة لهذه الفطرة ، فاحرصي على أن تكوني ملتزمة بتعاليم الإسلام وآدابه .

وقد أجابت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برئاسة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بالفتوى رقم (20840) على سؤال شبيه بسؤالك :
لا يجوز استخدام الأظافر الصناعية ، والرموش المستعارة ، والعدسات الملوّنة ؛ لما فيها من الضرر على محالهَّا من الجسم ، ولما فيها -أيضاً- من الغش والخداع وتغيير خلق الله .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
أ . د صالح بن محمد السلطان
أستاذ الفقه بجامعة القصيم
خزانة الفتاوى

الحلوه111
07-25-2005, 04:41 AM
يا حبيبتي كلام الاخوات جنات80 و جوري و الناعسه وغرورالصالح وهنونه الدلوعه و العنكبوته كلامهم 100 /100/ صحيح

ويا حياتي دائما الشي المحتارين فيه يكون حرام فمثلا العبايه الكتف الاغلب يكول حلال وهو حررررررررررررررررررررام

انشاء الله ما طولت عليج وانشاء الله تفهمين قصدي

ام شـــهـــــــــــد
07-25-2005, 01:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يافراشاتي الحلوين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افيدوني افادكم الله بالعلم النافع عندي مناسبه واريد تركيب رموش واختي تقول لي تركيبها حرام وتعتبر ين

واصله والاظافر كذلك ماذا تردون علي وجزاكم الله خير الجزاء في الدارين الدنيا والأخره @@@@@@
...............................................

زلابيـ ـ ـا
07-25-2005, 04:32 PM
انا اتوقع انها حرااااااااام حتي لو كانت ساعه
لاانها تدخل في باب الواصله والمصتوصل........
طيب انا ابي اسال الاظافر.حررررام ولا حلال.......

لولو دبي
07-25-2005, 11:12 PM
السلام عليكم فراشات انا سألت شيخ مفتي في وزارة الاوقاف بالشارقه عن هالموضوع لاني كنت اريد اركب رموش لعرس اخي فقال طبعا حرام ويعتبر من الوصل حتى لو كان ليوم واحد او لدقيقه فالحرام حرام وايضا قرات في كتاب الفتاوى عن نفس الموضوع فكانت الاجابه نفسها

• گمر •
07-25-2005, 11:26 PM
اختي العزيزه...
نصيحتي لك بسؤال شيخ او رجل دين
لافادتك واعطائك جواب واضح...
تحياتي
كمر
.
.

نــــ الحلوه ــونا
07-25-2005, 11:38 PM
اختي الصراحة انا اللي اعرفة وكنت مشتركة في دورة ( فقه اللباس والزينة ) وكانت الداعية اللي يعرفها في قطر اسمها ( ام مشعل )
وقالت انه الرموش حراااااااااااااااااااااااام لانه يعتبر من الوصل واتعرفون شنو جزاء الواصلات طرد من رحمة الله
والاظافر تركيب او انتي طولينهم حرام لان تشبه بالكافرات وقال الرسول صل الله عليه وسلم ( من تشبه في قوم فهو منهم )
والجواب واضح اختي
واسأل الله ان يثبتك ويثبت جميع المسلمات .
واسفة على الإطاله

الحلوه111
07-27-2005, 04:57 AM
يا حبيبتي ام شهد تركيب الرموش حرررررررررررررررام وانشاء الله توصل الرساله الي ارسلتها لك

nono9
07-27-2005, 05:40 AM
يابناااااااااااااااااااااات انتبهوا من الفتوى لا تفتون الا وانتم متاكدين من الحكم لانة حرام الوحدة تفتي من عندها ويعمل فية غيرها وبعدين راح يكون ذنبها عليك لانك افتيتي وكذللك حديث الرسول علية الصلاة والسلام فيما معناه اجرئكم على لفتو اجرئكم على النار فأحب أوضحلكم هذا الشي عشان اري ذمتي اللهم بلغت اللهم فاشهد

مناير 82
07-27-2005, 07:25 AM
(أجرأكم على الفتوى أجرأكم على النار )

الرجاء من كل فراشة التأكد من كلامها وعدم إعطاء آرا ء شخصية

وأنصح الأخت بوضع سؤالها في منتدى يختص بالفتوى ...

والله تعالى أعلم

الحلوه111
07-27-2005, 09:37 AM
يا حبيبتي nono9 ومناير مشكورررررررررررين على الكلام الحلو الي قلتو بس انا ابغى اقول ان الشيخ بن عثيمين رحمه الله وكلنا نعرفه ونعرف احكامه وهو الي قال ان النمص يعني ان نشيل شعر الحواجب حرررررررررررررام وقص الحواجب ايضا حررررررام وتنظيف الحواجب ايضا حررررررررررام وقال وضع الرموش حرررررررررام وانتي يا حبيبتي nono9
اكيد تعرفين هذا الشي لان عايشه في السعوديه الي كل في المدارس يتكلمون عن هذا الموضوع ويسون محاضرات اسبوعيه
ومشكوره مره ثانيه يا nono9 ويا مناير

خديجة11
07-27-2005, 12:00 PM
فراشتي ينابيع نجد ، أنا أعتقد أن الرموش الصناعية مو حرام ، طبعا أنا ما أفتي ، بس هي تعتبر من أنواع الزينه ، والزينه مو حرام أذا انتي في حفلة عرس أو ما شابه ، يعني ممكن تكون حرام أذا طلعتي فيها في الخارج ....
لأنه تكون ملفته للنظر ،، طبعا أذا الرموش حرام معناته ان كل عمليات التجميل حرام !!!!!!!

منو**
07-27-2005, 11:23 PM
صحيح إن إللي تركبها شكلها يصير مميز أكثر من اللي ماهي حاطتها 00بس وش فايدة هالحلا إذا كان يغضب ربنا 0ومن ترك شيء لله عوضه اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــه خيرآمنه 0ويعطيك العافية0

الحلوه111
07-28-2005, 04:15 AM
مشكوررررررررره يا منو على هذا الرد الرائع ويا حبيبتي خديخه والله العظيم ان حررررررام وهذا كلام الشيخ بن عثيمين رحمه الله واذا تبقون رموش طويله حطو عليه زيت الخروع ورموشكم يسير طويل من نفسه

خديجة11
07-28-2005, 01:59 PM
طبعا ممكن تكون حرام عند بعض رجال الدين ، بس أنا أقول أنك أذا كنتي أمخليتها في حفلة عرس أو زواج والحفلة طبعا للنساء فقط ، ما راح يكون في مشكلة ، طبعا ما في على الجمال الطبيعي ، بس في بعض البنات رموش عيونهم قصيرة لدرجة أن العين خالية من الجمال والنوثة ، أعتقد غي هالحالة ممكن الوحدة تستعملها في مناسبة أو حفلة . وانشاء الله أزعجتكم حبيباتي .

زلابيـ ـ ـا
07-29-2005, 05:47 AM
طبعا ممكن تكون حرام عند بعض رجال الدين ، بس أنا أقول أنك أذا كنتي أمخليتها في حفلة عرس أو زواج والحفلة طبعا للنساء فقط ، ما راح يكون في مشكلة ، طبعا ما في على الجمال الطبيعي ، بس في بعض البنات رموش عيونهم قصيرة لدرجة أن العين خالية من الجمال والنوثة ، أعتقد غي هالحالة ممكن الوحدة تستعملها في مناسبة أو حفلة . وانشاء الله أزعجتكم حبيباتي .

يااختي خديجة في معني الحديث لرسول الله "الحلال بين والحرام بين وما بينهما شبهات فمن وقع في الشبوهات فقد وقع في المحرمات"
وتركيب الروموش مشتبة فيه وقد قالو انه دخل في باب الواصلة والمصتوصله
هذا والله أعلم

وارجو الاستفادة............

بسمة امل
07-30-2005, 03:34 AM
فراشتي ينابيع نجد ، أنا أعتقد أن الرموش الصناعية مو حرام ، طبعا أنا ما أفتي ، بس هي تعتبر من أنواع الزينه ، والزينه مو حرام أذا انتي في حفلة عرس أو ما شابه ، يعني ممكن تكون حرام أذا طلعتي فيها في الخارج ....
لأنه تكون ملفته للنظر ،، طبعا أذا الرموش حرام معناته ان كل عمليات التجميل حرام !!!!!!!

استغفر الله
وش اعتقد
يااخت
البنات جابوا فتاوى على انه حراام
وانتي تقولي اعتقد انه مو حراام
وتقولي انه من الزينه
طيب
الله جميل ويحب الجمال
والرسول عليه افضل الصلاة والتسليم
امر المرأه بالتزين لزوجها والتجمل
لكن بضوابط وحدود
وبينها لنا بالاحاديث التي كانت تروى عنه

اذكرك يااخت وكل الاووات
ان من افتى في شئ لايعلمه له عذااب وعقااب عظيم
ولو اني ذاكره العذاب او الحديث وش هو
لقلته
لكن مااذكره

(اميره الورد)
07-30-2005, 03:53 AM
تعجبيني حلوه111 ومعاج حق ان الرموش حرااام والاخوات الي يقولون مو حرا م ارجوكم
لاتفتون من عنكم

الحلوه111
07-30-2005, 03:53 AM
يا حبيبتي بسمه امل من قال ان عمليات التجميل حلال والله حراااااااااااااااام والدليل ان مو كل الناس يسونه

اعطيج مثال الحين في احد قال المكياج حرررام لا ما احد قال لان كل الناس يحطونه

بس الرموش موكل الناس يحطونه بعضهم يقولون حلال وبعضهم حرام وهو والله حررررررام ودايم عرفي اي شي يختلفون فيه الناس عرفي ان حرررررررام اكثر الاشياء

يا حبيبتي وانتي عايشه في السعوديه واتقولين كذا وهذي الدوله الي متمسكين في الدين وعلمائه كلهم افتو ان حررررام

ولا تقولين كل عالم يقول غير بس بن عثيمين قال حررررررام وبن باز وغيرهم من ترك لله شي عوضه الله خيرا منه

والله حرررررررام وانا متاكده مو اي كلام اقول واذا تبون يسير رموشكم طويله حطو زيت الخروع

الحلوه111
07-30-2005, 03:55 AM
مشكوررررررررررررره اميره الورد

قلب طفله
07-30-2005, 04:17 AM
اختي الي سمعته انه حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــرام لانه من الوصل والله اعلم......

زهرة الخليج
07-30-2005, 04:22 AM
الله اعلم والله ما بفتي

07-30-2005, 04:42 AM
ياجماعه لا تزعلون صيرو حلوين وطيبين واشكر كل الاخوات على حرصهم من الدخول الى ابواب لا نهاية لها واقولكم ان بعض منا هداني الله وهداكم نبحث عن اسهل الفتوى لكي نمتع انفسنا ومن ثم نقول لم نسمع بذلك او سنتوب بعد ان ارضت نفسها
ولكن من زرع الله في قلبها القناعة سيلهمها الله من عنده الى الطريق السوي ونور الله قلوبنا بالايمان وثبتنا عليه قولوا امييييييييييييين [B]

زلابيـ ـ ـا
07-30-2005, 05:31 AM
مشكورة يااختي الحلووووووووه..........

الحلوه111
07-31-2005, 04:13 AM
مشكوره يا ملاك القمر والله انتي قمر اسم على مسمى

العروسه ام ماجد
07-14-2007, 01:00 AM
الله يجزاكم الالالالالالالالالالالالالالالالالالالاف الحسنات والثواب

القلب الشجاع
07-15-2007, 03:29 AM
يابناااااااااات ماراح افتي واقول حرام او حلال لكن الوحده تشغل مخها والله انه في قرارت قلوب الكثير حراااااااام وعارف بس يحاول يتملط يابنات الرموش شعر ولا لا؟ مثله مثل شعر راسك وصـــــــــــــــــــــــــل وصل وصل اللي تضع رموش هذا اللي انا متأكده في قرارة نفسي منه خذوا بالقياس فالوحده منكم تقول عادي هو ساعه اونص ساعه وانزله الباروكه مثلها في الزواج ساعه او نص ساعه وانزله صحيح انا انصحك تتركينه لوجه الله والله يرزقك بأحسن من هالصناعي والله يهدي الجمــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــع..

sweet536
07-15-2007, 03:52 AM
اتوقع حرام ..بس مابي افتي من نفسي

::وسن::
07-15-2007, 08:32 AM
تركيب الرموش حراااااااااااااااااااااام
يعتبرمن الوصل قال الرسول صلى الله عليه وسلم( لعن الله الواصله والمستوصله)

بنــتـ الاميــــــــر
07-15-2007, 08:41 AM
لا تعليق

أحساس نفسى
07-15-2007, 10:47 AM
لعن الله الواصلة والمستوصلة
طبعا حرااااااااااااااااااااام
يطردج الله من رحمته يوم القيامة
ورحمة هي الجنة
اتركيهم احسن لج وفكي نفسج من النار

misscool
07-15-2007, 01:49 PM