المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثوم يقوى القدرة الجنسية والشفاء الروحي بالقران الكريم والقوة الحيوية للشفاء الذاتي



مايسة
08-17-2007, 11:57 AM
الثوم يقوى القدرة الجنسية

كشفت دراسة علمية قام بها مؤخراً الدكتور أحمد جبريل استاذ الهندسة الوراثية بجامعة ماينز بألمانيا أن الثوم له تأثير واضح في تقوية القدرة الجنسية لدي الذكور بما يفوق تأثير الفياجرا بمراحل.

وطبقا لما ورد بجريدة "الراية القطرية"، أوضحت الدراسة أن تناول الثوم طازجاً يمنع الاصابة بسرطان القولون والمعدة وسرطان البروستاتا والمبيض عند المرأة ، بل أنه يعمل علي تخفيض نسبة السكر الزائد في الدم والبول.

وأكدت دراسة سابقة أن الثوم يعتبر سلاحا فتاكا ضد الرشوحات ونزلات البرد، وأنه إذا أكله المريض بعد مضغه جيداً فإنه يمنع انتقال العدوى ويقي اللوزتين والبلعوم من الالتهاب، ونظرا لوجود الزيوت الطيارة في الثوم فإنه يساعد الرئتين على التنفس بصورة أفضل أثناء فترة المرض وخاصة في حالات الربو والسعال.


الشفاء الروحي بالقران الكريم.. والقوة الحيوية للشفاء الذاتي

العلاج الروحي معروف ومدروس عند الشرقيين والغربيين على حد سواء وذلك بمعالجة الحالات التي يكون اصلها روحاني مثل السحر والحسد والصرع والقرينة والوسواس وغيرها من الأعراض التي لا يتمكن الأطباء العاديون من تشخيصها و معالجتها وهو من العلاجات التي أبدع فيها الأطباء العرب والمسلمون الأوائل منذ أكثر من ألف سنة.. أشهر من عالج بذلك الطب ابن سينا و الفارابي والكندي إلا أن الأوربيين في عصر النهضة وما بعدها عملوا كثيرا بهذا المضمار وألفوا الكتب واجروا التجارب بناءا على ما توصل إليه العلماء العرب واشتهر لديهم باسم العلاج الإيحائي أو الاستشفاء بالقوة الروحية. يعد العلاج بالقران الكريم أحد الطرق التي اتبعها العديد من المختصين في المجال النفسي اقتداء بالسنة النبوية الشريفة، و في هذا المضمون التقت مجلة جميلة مع الدكتور حسين محمد الطاهر أستاذ علم النفس و الصحة النفسية واحد المختصين بمجال العلاج الروحي بجامعة الكويت وسألناه:
كيف تتأثر الروح بالشفاء عند سماع القرأن الكريم؟
«ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي و ما أوتيتم من العلم الا قليلا »

إن الروح من عند الله و هو اعلم بها و اعلم بخلقه، وما القرآن الكريم الا دستور للامة و كل ما فيه هو حياة و نماء للإنسان . و إن الله هو الشافي و الكافي و هو على كل شيء قدير .. أن القرآن يلامس الروح فتسمو عن كل الماديات أو عن ما هو موجود من الأمور الدنيوية، و ترتفع عن الجسد، و تشعر بالأمان و الخشوع و الطمأنينة ومن هذا المنطلق يكون العلاج الروحي بالقرآن الكريم.
«قد افلح من زكاها و قد خاب من دساها»
وما هي الامراض التي يمكن ان تشفى بسماع او قراءة القرآن الكريم؟
الأمراض التي تخضع عادة للعلاج بالقرآن الكريم هي الأمراض النفسية وليس الجسدية، فإذا لمست الجسد فان الأمر هنا يتغير و يصبح العلاج الجسدي يحتاج إلى طبيب مختص، فمثلا في حالة الصرع الناجم عن الخيال أو الانعزال و الانطواء مرض نفسي ممكن معالجته بالقرآن الكريم فإذا لمس الصرع العقل تحول المرض إلى عضوي، و هنا لابد من معالجته عن طريق الأدوية اللازمة و بالتالي تحويله إلى طبيب مختص ولابد من اتباع برنامج تزكية النفس لتنشيط العمليات النفسية عند الإنسان بالإيمان و القرآن و يقصد بتزكية النفس ما جاء في سياق الآية الكريمة من سورة الشمس «قد افلح من زكاها و قد خاب من دساها» أي فاز و افلح من زكى نفسه بطاعة الله و أعلاه بالتقوى و قد خسر من نقصها و أخفاها بالفجور. و ليس المقصود بتزكية النفس هنا إظهار كمالياتها و إخفاء عيوبها و نقائصها واتباع المرء هواه، إنما تزكية النفس على أساس طاعة المرء لله عز و جل تلك الطاعة التي تهدف إلى تقوية المناعة النفسية تجاه الضغوطات الحياتية و الاحباطات النفسية الأمر الذي يجعلها تفكر بطريقة منطقية وواقعية.
من يستطيع ان يعالج بالقرآن الكريم؟
يمكن لكل عالم إسلامي أن يعالج بالقرآن الكريم اذا توفر لديه شرط الايمان الحقيقي والمعرفة. . . . . تابع
فهناك فرق بين ان يكون عالما او يكون دجالا وافاكا يسعى خلف كسب المال
وما هي طرق العلاج بالقرآن الكريم؟
يشمل العلاج بالقرآن الكثير من الطرق منها الرقية الشرعية والأذكار والدعوات والأدعية والصلوات والأختام والتسبيح والإحراز والأحجبة الواردة عن أهل العلم الصحيح ومنه ما يكتب ومنها ما يحمل والى غيره من الوسائل الشرعية التي يجب أن تعمل تحت دراية ومعرفة إلهية حقه، ويلحق بذلك استخدام أسماء الله الحسنى التي أوجب الله تعالى عباده أن يذكروه ويسبحوه بها ويدعون بها ويلحق بذلك الأعمال الصالحة من صيام تطوع وصلاة تطوع وصدقة للحديث الوارد فيها (داووا مرضاكم بالصدقة) وكذلك النذور لوجه الله الشافي المعافى والأضحية لوجهه الكريم قال عز من قائل (وابتغوا إلى الله الوسيلة) وخير الوسائل ما ابتغي بها وجهه الكريم إنما الأعمال بالنيات.
واشهر المعالجات القرآنية هي المعالجة بآيات الشفاءالاثنى عشر وهي الاية12 من التوبة يونس 57 النحل 69 الإسراء 82 الشعراء80 فصلت44 البقرة 178 الأنفال 66 النساء 28 الأنبياء 69 - 70 الفرقان45 الإنعام 130 وبعد القراءة يقول بألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
وما هي نصيحتك بشكل عام لكل المرضى في مجال العلاج الروحي؟
انصح كل إنسان أن يكثر من قراءة قل هو الله أحدوالمعوذتين، وفاتحة الكتاب، وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة، والأدعية المشروعة ،رغم أن القرآن كله فيه شفاء لما في الصدور، وشفاء وهدى ورحمةٌ للمؤمنين و الإيمان مفتاح الخروج من الأزمات النفسية وقال تعالى «وننزل من القرآن ما هو شفاء للناس ورحمة للمؤمنين ».. «يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين »
القوة الشفائية للآيات القرآنية بالتجارب المعملية والكمبيوتر
هل للآيات القرآنية قوة شفائيه؟
وهل هذا التأثير عضوي أو روحي ؟ أم خليط من الاثنين معا؟
خضعت القوة الشفائية للآيات القرآنية للتجارب المعملية والكمبيوتر في مؤسسة العلوم الطبية الإسلامية بأمريكا :
و قد تمت الإجابة على العديد من الأسئلة المطروحة:
المرحلة الأولى من البحث أثبتت فيها التجارب أن للقرآن الكريم أثر مهدئ في 97% من التجارب في شكل تغيرات فسيكولوجية حيث تدل على تخفيف درجة توتر الجهاز العصبي التلقائي ، وقد استطاعت المراقبة الدقيقة لاجهزة الكمبيوتر أن تأتي بنتائج واضحة يمكن الاعتماد عليها كمؤشرات لمتغيرات ثابتة تبدأ من عندها أي تجارب أخرى ، فنسبتها الإيجابية هي 65%.
الدكتور حسين الطاهر في سطور:
دكتوراه في علم النفس و الصحة النفسية PhD من جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة 1990..استشاري الإرشاد و العلاج ..استشاري التدريب الميداني للأخصائيين النفسانيين و التربويين و الاجتماعيين. .أستاذ منتدب للتدريب السلوكي و تدريس الصحة النفسية بجامعة الكويت ..معالج سلوكي بمركزه الخاص بالاستشارات النفسية و السلوكية و الاجتماعية و الأسرية. من مؤلفاته: الاستشارات النفسية و تطبيقاتها العملية- علم النفس في رحاب التوبة و آل البيت- الصحة النفسية من الإغريق إلى العصر الحديث- تزكية النفس- تحليلات نفسية لذوات أخروية برنامج التدريب لبناء الثقة عند الأطفال
حاوره: سميرة فريمش - ا لكويت
قوة الشفاء الذاتي
قوة حيوية للشفاء وهبها الخالق في جسم كل انسان
ذكر دايل كارنيجي قصة رجل أصابته القرحة في أمعائه، بلغ من خطورتها ان الأطباء حددوا له أوان وفاته، وأوعزوا إليه أن يجهزِّ كفنه . . . . تابع
قال: وفجأة اتخذ« هاني» اسم المريض - قراراً مدهشاً ، إنه فكر في نفسه: إذ لم يبق لي في هذه الحياة سوى أمد قصير، فلماذا لا أستمتع بهذا الأمد على كل وجه؟ لطالما تمنيتُ أن أطوف حول العالم قبل أن يدركني الموت ، ها هو ذا الوقت الذي أحقق فيه أمنيتي، وابتاع تذكرة السفر، فإرتاع اطباؤه، وقالوا له: إننا نحذرك ، إنك ان اقدمت على هذه الرحلة فستدفن في قاع البحر!! لكنه أجاب : كلا، لن يحدث شيء من هذا ، لقد وعدت أقاربي ألا يدفَنً جثماني إلا في مقابر الأسرة ، وركب « هاني» السفينة وهو يتمثل بقول الخيام:
تعالِ نروي قصةً للبشرْ ونقطعُ العمر بحُلوِ السَّمرْ فما أطال النومُ عمراً وما قصَّر في الأعمار طولُ السهرْ
وبدأ الرجل رحلة مُشبَعةَ بالمرح والسرور، وأرسل خطاباً لزوجته يقول فيه: لقد شربتُ وأكلتُ ما لذَّ وطاب على ظهر السفينة، وأنشدتُ القصائدَ، واكلتُ ألوان الطعام كلََّها، حتى الدَّسم المحظور منها ، وتمتعت في هذه الفترة بما لم أتمتع به في ماضي حياتي، ثم ماذا؟! ثم يزعم دايل كارنيجي ان الرجل صحَّ من علته، وأن الأسلوب الذي سار عليه أسلوب ناجع في قهر الأ مراض ومغالبة الآلامَ!! والمقصود من القصة : أن السرور والفرح والآرتياح أعظم بكثير من العقاقير الطبية.
في جسم الانسان قوة حيوية تعمل على مقاومة الأمراض وإرجاع الأعضاء التي تصاب الى حالتها الطبيعية.
فماذا قال الأطباء والعلماء في قوة الشفاء الروحية في جسم الإنسان؟
قال طبيب العرب الحارث بن كلدة الذي عاش في العصر الأول من الإسلام ، دافع الدواء وجدت مدفعاً ، ولا تشربه الا من ضرورة فإنه لايصلح شيئاً الا افسد .
يقول علماء الطب الطبيعي : إن الله خلق في جسم الإنسان قوة اسمها القوة الحيوية متعها بخاصية مقاومة الأمراض وارجاع الأعضاء التي تصاب الى حالتها الأصلية، فما على الإنسان الا مساعدة تلك القوة الحيوية في عملها وذلك بالتعرض للنور والشمس والهواء الطلق والاغتسال بالماء البارد واتباع الحمية في الأكل.

زهور20000
08-17-2007, 03:35 PM
مشكوره اختي على المعلومه
جزاك الله خير

ice love
08-18-2007, 06:17 AM
https://alfrasha.maktoob.com/up/8111311138020338.gif

سفيرة الغد
08-18-2007, 11:35 PM
الف شكر لك اختي الغالية مايسة
وفقك الله

كبسة لحم
08-19-2007, 08:14 AM
يعطيك العافيه

ملكةالرومانسيه رقم2
08-19-2007, 10:10 AM
الله يعطيك العافية

ويجزاك الله كل خير

فراشه ملاك
08-19-2007, 10:16 PM
http://9or.cc/data/media/89/338.gif (http://9or.cc)

الررفال
08-19-2007, 10:26 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0