المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صحيح ام ماذا ؟؟؟((هل السفرجل يزيد من جمال المولود))

المغرمه الولهانه
08-21-2007, 07:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال اخواتي الفراشات انشاء الله منتيحين:h45r4

انا سمعت انا السفرجل لما تاكله الحامل في الثلاث الاشهر الاولى له فوايد منهم انه المولود يطلع فلقة قمر وانه بعد

ويمنح الذكاء للمولود وانه في فتميينات وكالسيوم وحديد

يعني بصفه عامه نافع للحامل

فهل هو جد يطلع المولود جميل :15_5_10[1ام من الاعتقادات

انا اتوقع انه ماله دخل :frxxagir

انتظر ردودكم

تحياتي
المغرمه الولهانه:frut5ragi

la mour
08-21-2007, 08:11 PM
والله ما بعرف حبيبتى
بس اكيييييد دى مجرد افكار قديمه لان كل طفل بيشبه لعائلته بصفات وراثيه يعنى
والله يتمم حملنا على خير

جمانة 919
08-21-2007, 11:15 PM
انا كمان أعرف انه ماله علاقة بس اذا كنتي انتي وزوجك تحبون بعض مررررة بيجي النونو حلو مرررررررة
بس كل شئ بأمر الله

قطيف الورد
08-22-2007, 01:04 AM
انا اللي اعرفه انك تاكلي السفرجل قبل اربعين يوم انت وزوجك من التلقيح وبأذن الله يصبح الطفل جميلا صحيح الوراثة لها دور بس الله قادر على كل شيء وهذا ذكر في احدى الكتب

؛؛؛؛ فجر ؛؛؛؛
08-22-2007, 01:41 AM
انا سمعت كذالك ياعمري

بتوووله
08-22-2007, 05:02 AM
في روايات عن الرسول عليه السلام أن السفرجل وعلك البان تجمل الطفل وتذكيه
وأحنا في عائلتنا ناكل سفرجل وعلك البان في الأشهر الأولى

*ام دانــــــه*
08-22-2007, 05:16 AM
ممكن سؤال؟؟

وش السفرجل؟؟

قطيف الورد
08-22-2007, 04:37 PM
ممكن سؤال؟؟

وش السفرجل؟؟

السفرجل نوع من الشجر الجذاب وثيق الصلة بأشجار التفاح والكمثرى فهو من فصيلتها،وتحصلي في الاماكن الكبيرة مثل اسواق التميمي وغيره

سهى سعيد
08-22-2007, 06:17 PM
انا ماعندي علم بها الشئ بس انا في احدى بناتي وكان حملي الاول توحمت على السفرجل يعني اجا في بالي انو اكل سفرجل بس كان موسمه خالص وبعد التدوير واللف جابولي حبة عن شجرة لاحدى الاقارب كانت منسية على الشجرة وكانو العصافير ماكلين نصها .وطلعت بنتي بتجنن متل القمر.؟

ام رندالحلوة
08-22-2007, 09:34 PM
يسلمو على المعلومة المفيدة:fragghagi

walah2sa
08-23-2007, 03:30 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بصراحه ضحكتوني معلومات خطيرة

بس مافيه مانع ان الوحده تتونس وتسلي عمرها بالحكي :)

بتوووله

ياليت تذكرين لنا الأحاديث الي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم في فوائد السفرجل في تجميل المولود

وجزاكم الله خير ووسع الله صدوركم بالعافيه

شاطئ الأحلام
08-23-2007, 05:02 AM
اختي اكلته لما كانت حامل ببنتها في الاشهر الاولى وطلعت بنتها زي القمر بتجنن مع ان ابوها اسمر
وملامحه عاديه وانا بحملي هدا اكلت عدد من حبات السفرجل قد تصل الى 6 حبات بعد ماحللت وطلعت حامل
وبعديها وقفت عنه لاني ما احب طعمه واكلته بالقوه من كثر ماسمعت انه يحسن الخلق والاخلاق
وان شاء الله يطلع جنيني اولا سليم وثانيا كانه بدر ليلة تمامه
وعلك البان سمعت انه يزيد من دكاء الطفل بس ماخدته في حملي لاني مااتقبل طعمه
الله يسهل على الجميع ويرزقك دريه صالحه سليمه معافاه وتاخد العقل

المغرمه الولهانه
09-02-2007, 04:52 PM
مشكورين حبايبي على مروركم
وتنوركم صفحتي بردودكم العطر

فراشة زغننة.
09-02-2007, 05:09 PM
معلومات اول مرررره اسمعها

جاااااايز

محرومة من الأطفال
09-02-2007, 05:38 PM
هههههههههههههههههه
معلومة حلوة
وكمان الزوجيمن اذا كانوا بيحبوا بعض بيطلع الطفل حلو
يارب لاتحرمني الذرية يالرب لاتذرني فرداً يارب لاتكتبني عقيم يارب يارحيم يارزاق ياكريم ياعطوف يارحمن ارحمني برحمتك يالله
يارب لاتحرمني الذرية يالرب لاتذرني فرداً يارب لاتكتبني عقيم يارب يارحيم يارزاق ياكريم ياعطوف يارحمن ارحمني برحمتك يالله

sara_samer11
09-02-2007, 05:55 PM
كلام غرييييييييييب اوي لان شكل الطفل بيعتمد علي الصفات الوراثيه

rosesdreams
09-02-2007, 05:56 PM
كلو اعتقادات اختي

شذى الروح
09-02-2007, 08:45 PM
موضوع حلووو....

قارب الأسرار
09-02-2007, 10:41 PM
وانا سمعت عن هالشي

بس هل ينفع بعد الثلاث الشهور هههههههه

تحياتي

ام دانا

ملودي
09-03-2007, 08:45 AM
والله ليتني داريه يومني حامل :(

بس يالله البيبي الجاي ان شاء الله

معلومات حلوه

بس سمعت ان السفرجل يغصص ؟؟

أم نونه
09-03-2007, 01:57 PM
بصراحه شي غريب والاغرب الحديث الي جابته الاخت هل هو موجود بالصحيحين ؟أم انه من الاحاديث الضعيفه واعتقد انه موضوع وبعدين اباسأل من هو أمير المؤمنين الي عليه السلام انتبهو اخواتي لاتصدقو كل ما قيل انه حديث بالعربي المسأله مسألة مذاهب

sara_samer11
09-03-2007, 03:39 PM
لوحقيقي بيدخل في الشكل والصفات الوراثيه مكنش حد غلب اختي وكانت كل حامل اكلت منو اتحسن النسل في العالم كلو

امر الله
09-03-2007, 04:06 PM
انا سمعت هذه من زمان ومشهوره بعد والاقوال من عند رسول الله محمد ومنها قال (( اطعموا حبالاكم السفرجل فإنه يحسن أخلاق أولادكم ))

وبعد قال الرسول (ص) (( ما من أمرأة حاملة أكلت البطيخ لايكون مولدها ألا حسن الوجه والخلق ))

شهلى
09-03-2007, 06:34 PM
واللة يابنات اكلت البطيخ في بداية حملي والسفرجل اكلتة من الشهر الرابع والحمد للة والشكر بنتي اطلعت كنها فلبينية مع اني وابوها حلوين بس اهم شي الاخلاق والصحة
http://***************.net.in/all/index.php .

walah2sa
09-03-2007, 09:54 PM
الأحاديث التي ذكرت كلها مكذوبه وموضوعه على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي من أحاديث الرافضة الشيعه ولا يجوز العمل بها

مع العلم بأن المنتدى يتبع مذهب أهل السنه والجماعة

والرجاء من الخوات من المذاهب الأخرى عدم ذكر اي احاديث ويحتفظون بها لأنفسهم لكي لا يحدث لبس لدى خواتنا

وجزاكم الله خير

اخت الأحرار
09-03-2007, 11:18 PM
جمانه اذا كنتي انتي وزوجك تحبون بعض مررررة بيجي النونو حلو مرررررررة
اول مره اسمع ذي المعلومه ..... هل هي صحيحه ؟؟؟

بتوله ... هابشري العيال يطلعون حلوين في عيلتكم ولا ؟؟؟

ممكن احد من الاخوات يعطيني صوره لفاكهة السفرجل .........

اخت الأحرار
09-03-2007, 11:20 PM
walah2sa (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=56245) vbmenu_register("postmenu_7002757", true); صحيح من احاديثهم ؟... اجل بعمل بها لان احاديثهم مره صادقه وسندها قوي ومتواتر ..

أم نونه
09-04-2007, 01:54 AM
لوحقيقي بيدخل في الشكل والصفات الوراثيه مكنش حد غلب اختي وكانت كل حامل اكلت منو اتحسن النسل في العالم كلو

فعلا مكنش حد غلب لكن اذا فيه ناس عندهم اعتقادات فهذا شي عادي والاعتقادات موجوده في كل مجتمع وكل بيئه وخاصة العجايز الله يعطيهم طولة العمر لكن نجي عند أشرف الخلق!!! هنا نوقف مانحط عليه اقوال وافعال ما قالها او سواها لان هذا الشي يورد النار واحنا ندعو الله النجاة من النار لكن لو كذبنا عليه كأننا نقرر مصيرنا بأنفسنا ,وارجو انه ماحد يذكر احاديث الا اذا كان متأكد انها صحيحه.

جنة عمري
09-04-2007, 02:14 AM
صيح اذا انتي اكلتي السفرجل ايام التلقيح انتي وزوجك يكون الطفل حلو وكمان علك البان يكون الطفل ذكي وبعد التبوله اختي كثري منها لان فيها فايده كثيره

أمطار
09-04-2007, 03:18 AM
معلومات جديده واول مره اسمع عنها ..
بس بصراحه ما اعرف السفرجل ..

ياليت احد يوضحلي اكثر وشو بالضبط وكيف شكله ولونه؟؟؟

وهل له اسم ثاني؟؟

يمكن له اسم احنا نعرفه فيه اكثر ,,

ياليت تفيدوني

مزيووونة
09-04-2007, 04:00 AM
امووووت انا في السفرجل
بس يااارب احمل واكله كل وقت

ميم الهلا
09-04-2007, 10:19 AM
هذا هو السفرجل
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/c/c8/Quince.jpg/200px-Quince.jpg

مشكووورة حبيبتي على هالموضوع

وفعلا أنا سمعت انه بيحلي المولود ويجمله

أختي بحملها الأول كلت سفرجل وجابت ولد أبيض ما شاء الله وحلو

مع ان أبوه أسمر

بس بحملها الثاني ما كلت وجابت بنت سمراء

يمكن صح الوراثة لها دور بس هم الأكل اللي تاكله الحامل اله دور

واهو بالإضافة لذلك يحفظ الجنين ويمنع الإجهاض

امر الله
09-04-2007, 11:23 AM
اني يوم بحملي بولادي كلهم اجيببهم اقماره لأن اثناء ما نخطط للحمل اكل بكميه كبيره وعند ما احمل اكل بطيخ ولبان وكلها من اقوال الرسول وما بنجيب احاديث من عندنا
د

ريــــــــــومة
09-04-2007, 01:40 PM
تسلمي على المعلومه القيمه

&جنة الدنيا&
09-04-2007, 01:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عجبا الي شفته هنا حبيت اقول رائي حتى تحذف المشاركة حقي

وحتى لو يتم حضري من المنتدى

انا من المتبعين في هذا المنتدى بشكل كثير

بس بدون مشاركات

الأن الأخت انوار قالت مشاركتها وتم حذفها مع انها لم تسيأ حق ايا كان

والأخت ام نونه ادعت انها الأحاديث ضعيفة

بمجرد ذكر (أمير المؤمنين)

وهي الي مثلت هجوم على الأخت انوار

وعلى المذهب الشيعي بقولها روافض

فأين العدل

انا الحين كنت مسجلة دخول عشان ادخل موضوع

بس للأسف بعد الي شفته

امتنعت

تحياتي : جنة الدنيا

walah2sa
09-06-2007, 02:32 AM
الأخت جنة الدنيا يارعاك الله

المنتدى هنا يتبع مذهب أهل السنة والجماعة ومايطرح فيه لابد وان يكون مطابق لما يسير عليه هذا المذهب وماطرح من احاديث في هذا الموضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يرد في مذهب أهل السنة والجماعه ما يقويها او يدعمها فلهذا نحن لا نعمل بها والحذف كان في محله ليس حياد او كره بل تطبيق لقوانين المنتدى

وهداكم الله واعادكم الى صوابكم

فراوله2000
09-09-2007, 02:04 AM
يابنات انا بس ابي اذوق طعمه ودرت عليه في الرياض مالقيته ..اللي لقته بليز تقولي من وين

أم نونه
09-10-2007, 11:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عجبا الي شفته هنا حبيت اقول رائي حتى تحذف المشاركة حقي

وحتى لو يتم حضري من المنتدى

انا من المتبعين في هذا المنتدى بشكل كثير

بس بدون مشاركات

الأن الأخت انوار قالت مشاركتها وتم حذفها مع انها لم تسيأ حق ايا كان

والأخت ام نونه ادعت انها الأحاديث ضعيفة

بمجرد ذكر (أمير المؤمنين)

وهي الي مثلت هجوم على الأخت انوار

وعلى المذهب الشيعي بقولها روافض

فأين العدل

انا الحين كنت مسجلة دخول عشان ادخل موضوع

بس للأسف بعد الي شفته

امتنعت

تحياتي : جنة الدنيا

يا اخت جنه أنا ماقلت شي عن اخواننا الشيعه هم في الاخر مسلمين لكن اتمنى انهم يحتفظون بموروثاتهم لأنفسهم عشان لا يصير لبس على بعض الاخوات الي ما ميزو الحديث الي ورد وبعدين انا عارفه مقصدها يومقالت امير المؤمنين واعتراضي على عليه السلام لأن هالكلمه تقال للانبياء وعلي كرم الله وجهه ليس نبي وانتم بكيفكم بمذهبكم لكن ارجو انكم تحتفظوا به لأنفسكم اما كلام الاخت عن الرافضه وماني عارفه ايش انا ما افهم هالسوالف كل الي اعرفه اننا درسنا سيرة نبينا واحاديثه ونعرف نميز بين الحديث الصحيح والضعيف والموضوع وهاذا الحديث موضوع واتحداك تحصلينه فصحيح البخاري وتقبلي تحياتي

نقطة تحول
09-11-2007, 12:08 AM
صح انا اوافق اختي ام نونه بخصوص الروافض قصدي الشيعه
بس ولا يهمكم لا تختلفون كل واحد يصلح سيارته وحصل خير

Pinky Cat
09-11-2007, 02:48 AM
حبيباتي اتوقع ان اغلبكم متعلمات و مثقفات عمر شكل الطفل ما تأثر بالأكل اللي ناكله لكن هذا مرتبط بالصفات الوراثية للأب و الأم
الأكل مثل الفواكة و الخضار الخ يؤثر على صحة الجنين وليس على شكله
والأحاديث التي ذكرت موضوعه يجب عدم الأخذ بها
هذا والله أعلم

نُُوتـِ ﮧ§ﮧֻْmiss ֻْﮧ§ﮧـي
09-12-2007, 11:17 AM
ممن اعرف علك البان ايش هوا وياليت احد يحط لي صوره الله يخليكم ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بتوووله
09-12-2007, 04:03 PM
علك اللبان تحصلينه عند محلات العطاره وهو طعمه مر وينفع كثير وقت اللوحام لأنه يخفف اللوعه الي تصيب الحامل وهو يذكي الطفل ويجمله والسفرجل كمان
ولا أقدر أحط أحاديث لأن ماراح تصدقونها لكن احنا نصدقها ومن الموثوقات عندنا وكل أنسان حر في مذهبه
والأختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضيه

المغرمه الولهانه
02-24-2008, 04:20 AM
ميرسي حبايبي ع تشريفكم تنويركم صفحتي بمروركم العطر

sugar candy
02-24-2008, 05:46 AM
انا سمعت تكون عيونه ملونه والله اعلم
والتفاح يبيض الطفل

الارجوانه الذهبيه
02-24-2008, 05:50 AM
اصلآ السفرجل ماعندهم في الاحاديث وشعرفكم فيها ؟؟؟؟

ماتوقعت المنتدى فيه عنصريه لهذا الحد

مع العلم امي اكلت سفرجل في اخوي وطلع قمرررررر والي مايصدق لاياكل سفرجل مو غصب تصدقون الاحاديث الي نزلتها الاخت انوار2007 وانا متأكده انها صحيحه لكن ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

حوبه المزيونه
02-24-2008, 05:52 AM
ماما كان وحمها بيه سفرج وطلت حلوه مثلها

&~غلاها ~&
02-24-2008, 05:54 AM
يسلمو على المعلومة المفيدة

أم علي رضا
02-24-2008, 06:04 AM
علك اللبان تحصلينه عند محلات العطاره وهو طعمه مر وينفع كثير وقت اللوحام لأنه يخفف اللوعه الي تصيب الحامل وهو يذكي الطفل ويجمله والسفرجل كمان
ولا أقدر أحط أحاديث لأن ماراح تصدقونها لكن احنا نصدقها ومن الموثوقات عندنا وكل أنسان حر في مذهبه
والأختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضيه
بتووله كلام صحيح

أم علي رضا
02-24-2008, 06:07 AM
الأخت انوار قالت مشاركتها وتم حذفها مع انها لم تسيأ حق ايا كان

فأين العدل

بنوته2010
02-24-2008, 06:34 AM
ههههههههههه معلومه جديده

ndo789
02-24-2008, 07:38 AM
بجد اول مرة اسمع هالمعلومه

مروه مصر
02-24-2008, 07:40 AM
انا شايفه انكم بعدتم عن الموضوع الأصلى
وانا اذكر حديث للرسول عليه الصلاه والسلام فيما معناه انه قال من افترى عليه حديثا فليتبوء مقعده من النار
والاحاديث المختلقه كثيره

اسطورة حب
10-16-2009, 11:49 PM
مرحباااا ياصبايا انا حاليا حامل صار لي شهر ونص ادعوو الله يتممها لي وبالصراحه السفرجل معلومه صحيحه امي لما حملت فيني توحمت على سفرجل والحمد لله طلعت قمر وطلعت بيضه وخدودي مثل التفاح بدون مبالغه بس لماكبرت صارت بشرتي عاديه حنطيه وراح البياض والحمار خخخخخخخخ الظاهر بياض مواصلي الموهيم عندكم السفرجل والتفاح وداومو على قراءة سورة النبي يوسف ويطلع الولد جميل وطبعا مانغفل عن كلمات الرسول عليه الصلاة والسلام واهل بيته عليهم السلام والله يوفق الجميع ويتمم عليهم

فاضيه مشغوله
10-17-2009, 07:29 AM
والله معلومه جديده

خالتي توحمت عليه في حملها وجابت ولد سبحان الله مافي بينه وبين اخوانه فرق حتى ثقالت الدم هههههههههههه

اهم شئ الصحه والعافيه والله الطفل مايروح بعيد عن اهله

ومشكوره اختي

mamishko
10-17-2009, 09:55 AM
يا ناااااس بالعقل كدا اش دا الكلام العجيب حق الف ليلة وليلة

طيب انا حااااااامل وابغى شعر بنتي يطلع دهبي اش اااااكل انناس ولامانقا-خخخخخ

لا وفي ناس مصدقة-لاحول ولاقوة الا بالله

fattin
10-26-2009, 05:50 PM
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/c/c8/Quince.jpg/200px-Quince.jpg

الماسه سوداء
10-26-2009, 06:43 PM
انا سمعت هالمعلومه بس مادري اذا صدق!!

ونوقلبي
09-27-2010, 02:45 AM
انا مره شفت وحده هى سمراء وولدها اسمر والبنات بيضاء وعيونهم خضراء انا مستغربه بس هم مايعلمون شياكلون

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0