المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي فترة الخصوبة ؟؟

الصفحات : [1] 2

السوسن
01-07-2005, 12:26 PM
مرحبا أخواتي..

لي سؤال أرجو أن تفيدوني بالاجابة عليه..
ماهي الايام من الدورة الشهرية التي تكون لدى المرأة فيها قابلية الحمل اكثر من غيرها ؟؟ وما هي الايام التي لايمكن حدوث حمل فيها..

ارجو افادتي سريعا ولكم جزيل الشكر..

بنت النيل**
01-07-2005, 01:57 PM
اهلا فراشتنا الغاليه ...

فترة الخصوبة تحدد حسب مقدار الدورة الشهرية وهل هى منتظمة ام لا ؟؟؟ واقصد بمقدار الدورة اى المدة ما بين اليوم الاول للدورة السابقة لليوم الاول للدورة اللاحقة ... فاذا كنتى تريدى تحديد بدقة ان شاء الله لايام خصوبتك وامكانية حدوث الحمل اكتبى لى اول يوم لاخر 3 دورات لك ( بالميلادية اختى اى دورة شهر 1و 12 و 11 و10 ميلادى ) .... شكرا

السوسن
01-07-2005, 02:59 PM
بافتراض انها بتاريخ 5 من كل شهر ..كيف يتم الحساب؟

بنت النيل**
01-07-2005, 03:53 PM
اهلا حبيبتى ....
يعنى تأتى لك كل 30 يوم ؟؟ لو نعم اذا يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال16 وعليه يتم اول يوم للجماع اليوم ال14 ثم اليوم ال16 ثم اليوم ال18 من اول يوم للدورة الشهرية ... وانصحك ان يمتنع الزوج قبل اليوم ال14 عن الجماع لمدة 3 ايام ( لضمان اكبر عدد ممكن من الحوينات المنوية الصالحة الجيدة الحركة والشكل ) ثم يتم الجماع فى اليوم ال14 ثم ال16 ثم ال18 ....

والسبب فى ان يتم الجماع قبل يوم الاباضة المحدد وهو اليوم ال16 لان ثبت علميا ان الحوين المنوى قادر على البقاء حى فى الوسط التناسلى للمرأة لمدة 72 ساعة اى 3 ايام كاملة وبالتالى لو تم الجماع قبل يوم الاباضة بيومين او ثلاث سيتم الاخصاب فورا بين الحوين المنوى والبويضة لان الحوينات المنوية موجودة فعلا من قبل ..

وانصحك ان يتم الجماع وانتى مستلقية على ظهرك ( الوضع العادى ) وتضعى تحت المقعده مخذة صغيرة لترفع المنطقة عن باقى الجسم ثم بعد الجماع تظلى مستلقية على نفس الوضع لمدة ساعة ورجلك مقفلة على شكل مقص X .... وانصحك قبل الجماع ان يتم افراغ المثانة من البول لان اثناء الجماع ومع احتكاك الاعضاء يحدث ان تشعر المرأة برغبة فى التبول بعد الانتهاء منه و بالتالى فالتبول بعد الجماع مباشرة يؤدى الى قتل العديد من الحوينات المنوية لذلك فافراغ المثانه سيكون مفيد قبل ان يتم الجماع ... اتمنى انى اكون افدتك غاليتى ...شكرا

ام نوف
01-07-2005, 05:57 PM
اذا كان آخر موعد للدورة كان 24 ديسمبر والدورة التي قبلها 23 نوفمبر والدروة التي قبلها 22 سبتمبر فما هي
اوقات الاخصاب بالنسبة لي

بنت النيل**
01-07-2005, 08:29 PM
اختى ام نواف دورة شهر اكتوبر متى كان اول يوم فيها ؟؟؟؟

مخالب القطه
01-07-2005, 11:59 PM
يعطيك العافيه يا بنت النيل

بنت النيل**
01-08-2005, 03:06 PM
الله يعافيك حبيبتى مخالب القطه

ام نوف
01-08-2005, 04:37 PM
شهر اكتوبر ليست متاكدة اعتقد في حدود 23 أو 24 اكتوبر

بنت النيل**
01-09-2005, 02:17 PM
اهلا غاليتى ام نوف ...

دورتك هى دورة منتظمة والحمد لله مقدارها ثابت وهو 32 يوم ... وبالتالى فان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال18 من اول يوم للدورة الشهرية .... وعليه يتم الجماع فى اليوم ال16 ثم ال18 ثم 20 من اول يوم للدورة .. وع امتناع الزوج عن الجماع لمدة 3 ايام والبدء فى اليوم ال16 من الدورة ... وطبعا اتباع نصائحى التى قلتها للاخت السوسن فى طريقة الجماع وفى افراغ المثانه قبله ... تحياتى لك....

ام نوف
01-11-2005, 04:04 PM
بارك الله فيك
اختي بنت الليل
يعطيك العافية

بنت النيل**
01-11-2005, 04:48 PM
الله يعافيك حبيبتى ... اى استفسار اخر انا حاضرة لكى ولكل الفراشات دائما

غيوضه
01-12-2005, 01:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموقع ممتلز وجمبل جدا

سؤالي
اخر دوره كانت في 25/10 /1425

والثانيه في 29 /11 /1425

والدوره غير منتظمه عندي

وانا فيني سكر ولا استخدم اي علاج

وسمعت انا السكر يؤثر على الحمل اذا كان مرتفع هل هذا صحيح

واشكركم جميعا والله الموفق

بنت النيل**
01-12-2005, 03:14 PM
اهلا فراشتنا الغالية غيوضه ...ومرحبا بك معنا فراشة جديدة داخل بستان الفراشات وان شاء الله تسعدى بوجودك معنا حبيبتى ...

حبيبتى ..اريد منك ان تقولى لى نسبة السكر كم تحديدا فى القرائتان تحليل سكر الدم الصائم وتحليل سكر الدم الفاطر؟؟؟

...وطالما عندك ارتفاع فى السكر بدون اخذ انسولين اذن انتى مريضة بالسكر النوع الثانى وتحتاجى فقط الى حمية غذائية صحية وايضا لممارسة الرياضة وبالتالى لا يوجد مشاكل فى الخصوبة اذا اعتنيتى بنفسك وحافظتى على عدم تطور حالتك لارتفاع كبير فى مستوى السكر حتى لا يحتاج الامر لاخذ حبوب للعلاج او لاخذ ابر انسولين ...

الشىء الاخر ولانى لا اعرف ان احسب بالتاريخ الهجرى فوضحى لى شهرى 10 و11 الهجرى كانا 29 يوم ام 30 يوم ؟؟ وايضا اريد ان اعرف دورة شهر 9 الهجرى متى كانت وطبعا توضيح هل كان عدد ايام الشهر 29 ام 30 يوم ؟؟؟ شكرا ...

Dohakm
01-13-2005, 03:52 PM
اختى بنت النيل شكرا على معلوماتك و عطائك الوفير لنا . :fkjuiyhag
:
ارجو افادتى اذا كان بدايه اخر موعد للدورة يوم 18 ديسمبر و الدورة عندى منتظمة كل 28 يوم بالظبط .
فما هى احسن الاوقات للحمل .

amaryllis

بنت النيل**
01-13-2005, 04:12 PM
اهلا غاليتى Dohakm

شوفى حبيبتى انتى اول يوم لاخر دورة كان يوم 18 ديسمبر وانتى قلتى ان دورتك منتظمة ومقدارها 28 يوم اى ان غدا 14 يناير ميعاد دورتك ...

وعليه فان الدورة التى مقدارها 28 يوم فان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال14 من اول يوم للدورة .. وعليه يتم الجماع فى اليوم ال12 ثم ال14 ثم ال16 من اول يوم للدورة الشهرية ...مع اتباع نفس النصائح الموجودة للاخت السوسن .. وايضا امتناع الزوج عن الجماع من اليوم ال9 من اول يوم للدورة اى قبل اليوم ال12 ب3 ايام ....

وان شاء الله يحدث الحمل حبيبتى .... شكرا لك ...

غيوضه
01-14-2005, 01:08 AM
اشكرك اختي على اتاحت وقت لرد على سؤالي
وجعلها الله في موازين اعمالك

دورتي في 3 نوفمبر 2004

8ديسبر 2004

10يناير 2005

اما بلنسبه للسكر احيانا اذا كنت صائمه يكون 240

واذا كنت مفطره يكون 264 فما قوف

وانا اخذا لان منظم جالكوز

والعلم ان دورتي مو منتظمه

ومتى يبان تحليل الحمل في البيت
بعد تعدي 40 يوم ومو ممكن يبان قبل كذا
لاني حللت 2 ذو الحجه ومافي حمل هذا بالنسبه لتحليل البيت مع اني ماخذه منشطات كولميد ثم ابره منشطه

وابغاك تقولين متى راح تجي دورتي هذا الشهر

um nader
01-14-2005, 01:22 AM
أنا بصراحة أتمنى ان أحمل بتوأم ( فهل من نصيحة ) أرجوووكم أفيدوني

الفراشة الحلوة ( أم نادر )

بنت النيل**
01-14-2005, 03:31 AM
اهلا غاليتى غيوضه ...

شوفى حبيبتى من تواريخ دورتك فمقدار دورتى 11و 12 هو 36 يوم وبالتالى تعتبر دورتك دورة منتظمة ( اذا لم يزيد مقدارها عن 36 يوم ) وهى طبيا تعتبر دورة طويلة ...
ومقدار دورتى 12و 1 هو 34 يوم ....

اذن تتراوح دورتك ما بين 24-36 يوم ....

وفى حالة جاءت الدورة لكى وكان مقدارها ( اى اليوم الاول للدورة السابقة لليوم الاول للدورة الاحقة ) 34 يوم فان يوم الاباضة المتوقع هو فى اليوم ال20 من اول يوم للدورة ....وعلية يتم الجماع من اليوم ال18 ثم 20 ثم 22 من اول يوم للدورة ....

وفى حالة كان مقدار دورتك 36 يوم فان يوم الاباضة المتوقع سيكون فى اليوم ال22 من اول يوم للدورة وعلية يتم الجماع فى اليوم ال19 ثم 22 ثم 24 من اول يوم للدورة ....

وبالتالى حبيبتى فمهم جدا ان تحسبى مقدار الدورة لتعرفى يوم الاباضة لان يوم اباضتك يختلف من شهر الى اخر حسب مقدار الدورة ....

وانتى تقولى ان دورتك ليست منتظمة !!!!! وانا ارى انها تعتبر فى حدود الدورة المنتظمة وبالتالى لنحدد منتظمة ام لا ؟؟ ساعطى لك ميعاد الدورة القادمة اذا جاءت فى هذا الميعاد فهى دورة منتظمة والعكس صحيح ...وميعاد دورتك القادمة هو :
اما 12-2 او 14-2 ....

بالنسبة للسكرى ...

وشرح السكرى ببساطة شديدة : انه عندما لا يستطيع الجسم تصنيع الكمية الكافية من الأنسولين، أو عندما تكون الكمية المصنّعة لا تعمل كما ينبغى (أو الإثنان معاً) للمحافظة على مستوى نسبة الجلكوز الى الأنسولين فهذا يعنى أنك مصاب بالسكرى… هنا ينبغى عليك تصحيح نسبة الجلكوز الى الأنسولين. فأنه فى غياب الكمية الكافية، والفعّالة، من الأنسولين لا يستطيع سكر الجلكوز دخول الخلايا، لذلك يرتفع مستواه فى الدم، ويحدث خلل في إستقلاب النشويات ، والدهون، و البروتينات في الجسم. ففى ظل إرتفاع السكر، هذا، وعدم تمكنه من دخول الخلايا الجائعة، تلجأ هذه الخلايا الى بعض الاجراءات التحوطية، واحدة منها تكسير الدهون، ثم، البروتينات للحصول على الطاقة اللازمة للنشاط الحيوى لهذه الخلايا. فتتكوّن نتيجة لذلك المركبات "الكيتونية"- أشهرها الأستون - والتى عندما يزيد تركيزها فى الدم يتم طرحها فى البول، وتظهر فى الزفير أيضاً.

النوع الثاني من : مرض السكر NIDDM : و هذا النوع يصيب في العادة البالغين و عادة يحدث بعد سن الأربعين و قد يكون مصحوب بالسمنة.و هو يمثل 55-75% من مجموع المصابين بالسكر.و يتميز هذا النوع من المرض بأنه يستجيب للأدوية المخفضة للسكر عن طريق الفم.و لذلك يطلق عليه مرض السكر غير المعتمد على الأنسولين(non-insulin-dependent diabetes mellitus).

و يوجد مرض السكر للبالغين الذي يصيب الشباب: MODY ( (Maturity onset diabetes of youth:و هذا النوع هو مشابه للنوع الثاني من مرض السكر و لكنه يحدث لمن هم في سن الشباب. و هناك عوامل وراثية قوية في حدوث هذا المرض.

في هذا النوع توجد ممانعـة لدى خلايا الجسـم لعمـل الانسـولين ولا يستطيع البنكرياس افراز كمية كافية للتغلب على هـذه الممانعة ولذلك يحتاج المريض الى تناول الادويـة (الحبـوب) لمسـاعدة البنكريـاس على افراز المزيد من الانسـولين .

اسبابــه :
السبب الحقيقي للاصابة بداء السكـري من النوع الثاني ايضا غير معروف ويزداد خطر الاصابـه بداء السكري من النوع الثاني بسبب بعض العوامـل وهي :

اصابـة اي فرد من افراد العائلة بالسـكري
الاصـابة بالسـكري في فترة الحمـل
استخـدام بعض الادويـة
بعض الحالات المرضـية الاخـرى
السـن وعادة يكـون فوق 40 سنـة
عدم ممـارسـة الريـاضة

وانتى لا شك تعانى من ارتفاع السكرى خاصة ان السكر فى الدم عندما يكون مرتفع يصل من 200 – 400 ملجم
(11- 22 ميليمول) ويترافق مع ارتفاعه اعراض مثل :فقدان الحيوية و شعور بالكسل .. وبالتالى فانتى فى حاجة لان ينقص مستوى السكر فى الدم ليكون مقبول وبالتالى يعود عليك بنشاط جسمانى طبيعى بان يكون 120 – 180 ملجم (7 – 10 ميليمول) وطبعا اذا انخفض عن 180 ملجك فهذا سيكون المستوى الطبيعى للسكر فى الدم ...

وعادة مضادات السكرى ثلاثة أنواع : (1) حبوب تحفز البنكرياس لإفراز الإنسولين مثل الداونيل والدياميكرون. (2) حبوب تزيد من حساسية أنسجة الجسم للإنسولين (خاصة الكبد، العضلات، والأنسجة الدهنية) للتغلب على مقاومة الإنسولين مثل الجلوكوفاج والروزيكون (روزيغليتازون). (3) حبوب تمنع هضم وإمتصاص النشويات مثل الجلوكوباى.

بخلاف العلاج بالأدوية و الأنسولين فهناك أشياء أخرى يجب أن يحافظ عليها مريض السكر:

- الغذاء المتوازن:

يعتبر الغذاء المتوازن من أهم الخطوات للمحافظة على نسبة طبيعية للسكر في الدم و يتم ذلك بواسطة الخطوات التالية:

المحافظة على روتين غذائي منتظم وخاصة عند الأشخاص الذين يستخدمون الأنسولين كعلاج.
التقليل من الدهون في الطعام وخاصة المشبعة منها و المتواجدة في الزبده والدهون الحيوانية و التعويض باستخدام الزيوت النباتية.
تجنب السكريات البسيطة والمتواجدة في الحلويات, العسل, الكيك والمشروبات الغازية.
الإكثار من الألياف والحبوب.
الإكثار من الخضراوات.

- الرياضة:وهي الخطوة الثانية المهمة.مثال على ذلك: المشي السريع, التنس, السباحة و الايروبيك.

حافظ على ممارسة الرياضة بانتظام ابتداء من 20 دقيقة 3 مرات في الأسبوع مع الزيادة في ذلك حسب المقدرة.

اما اختبار الحمل المنزلى فممكن اجراءه فى يوم الدورة الشهرية المتوقعه او بعد تأخر الدورة عن موعدها لكن نتيجته تصل الى 98% وبالتالى تؤكد نتيجة ايجابية الحمل من عدمه من خلال اجراء اختبار الحمل بالدم HCG ثم التأكد 100% من حدوث الحمل من خلال الفحص بالسونار عند الطبيبة ورؤية كيس الحمل ثم سماع نبض الجنين من الاسبوع ال6-8 منه ....
شكرا ....

ام نوف
01-23-2005, 04:57 PM
شكرا لكي اختى الغالية

فجر نجد
01-29-2005, 01:42 AM
مشكورة أختي الغالية بنت النيل

أنا متزوجة صار لي سنة ونصف والى الآن مافيه حمل

دورتي تأتي لي كل 50 يوم وأحيانا أكثر هل أعتبرها منتظمة أم لا

مع تمنياتي لكِ بدوااام التوفيق والصحة والسلااامة

zpeda
01-29-2005, 08:07 PM
انا بتجيلي الدوره الشهرية بعد 28 يوم من نهايه الدوره يعني 34يوم من بدايتها فمتي يكون ايام التبويض افيديني يا بنت النيل بسرعه

فجر نجد
01-30-2005, 01:59 PM
مشكورة أختي الغالية بنت النيل

أنا متزوجة صار لي سنة ونصف والى الآن مافيه حمل

دورتي تأتي لي كل 50 يوم وأحيانا أكثر وأحيانا أقل هل أعتبرها منتظمة أم لا

مع تمنياتي لكِ بدوااام التوفيق والصحة والسلااامة

أتمنى تردي على أختي الغالية بنت النيل

بنت النيل**
02-02-2005, 10:21 PM
حبيبتى فجر نجد اعتذر عن التأخر فى الرد لان جهازى كان به عطل ...

طبعا حبيبتى دورتك غير منتظمة ويعنى هذا ان الدورة لا يحدث فيها اباضة اى دورة ( لا اباضة ) وانا انصحك ان تذهبى الى طبيبتك لتنظمها لك و اكيد هى السبب فى عدم حدوث الحمل الى الان وقد تكون هكذا بسبب ضعف المبايض او بسبب اضطراب الهرمونات لان الدورة المنتظمة هى التى تأتى ما بين 21-35 يوم وما بعد 35 يوم تعتبر دورة مضطربة ...

لذلك الحقى نفسك ونظمى دورتك وذلك بأخذ منظم هرمونى ثم اجرى فحوصات هرمونية شامله فى اليوم الثانى او الثالث من الدورة وبعد ذلك يتم اعطائك المنشط مع متابعة عمل المبايض وبأذن الله تنتظم الدورة ويحدث الحمل بعد شهرين من العلاج ... اى استفسار اخر انا حاضرة لك ... شكرا

بنت النيل**
02-02-2005, 10:25 PM
حبيبتى um nader ....

تستطيعى غاليتى ان تنجبى توأم من خلال اخذ منشطات ويعتمد على الكلوميد و ابر منشطة تؤخذ فى العضل لمدة شهرين ..وبذلك ممكن جدا ان تحملى فى توأم كما تريدى لذلك اذا رغبتى فى ذلك اعرضى رغبتك على طبيبتك وان شاء الله تجدى عندها ما تريدى ... تحياتى لك ...

ريم الباديه
02-02-2005, 10:37 PM
مرحبا

انا عندي سؤال كيف اعرف اذا دورتي منتظمه والا لا يعني لازم اتي في نفس اليوم من كل شهر
انا قبل كانت اتي شهرين نفس اليوم الشهر الثالث تختلف تتاخر اربع ايام الى اسبوع وبالكثير 10

بس من عرست الحين من 6 اشهر . اول اربع اشهر كانت نفس الشي اما الحين من شهرين تتاخر اسبوع يعني الشهر اللي طاف راس السنه ياتني الحين مر يوم من بدى شهر 2 ولا ياتني ما ادري بس احس بالم في ظهري وبطني من صوب المبيضين بس اكثر اليسار فما اعرف اذا الم دورة ولا حمل

شكرا

فجر نجد
02-07-2005, 12:15 AM
أختي الغالية بنت النيل

ودي أخبرك أني من حوالي سبعة شهور من الآن عالجت عند أستشاري دكتور ماهر في مجال النسا والولادة
بالبداية ماعطيته خبر أن الدورة غير منتظمه عندي لجهلي بذلك
عطلني كلوميد وبعدها أبرة التنشيط ولم يحدث حمل توقفت عن العلاج لمدة أربع شهور بسبب وفاة أختي رحمها الله
بعد ذلك عاودت واعطاني أبر أيضاا حوالي خمس ولم يحدث حمل أيضا
هل لعدم تنظيم الدورة أثر على ذلك ؟؟

وحبيت أقولك أن الدورة من تاريخ 18 ذو القعدة الى الآن لم تأتيني !!!

أرجووووك تردي علي بسرعة لأني أريد الذهاب لتنظيم دورتي

مغليتك
فجر

بنت النيل**
02-07-2005, 07:23 PM
اهلا حبيبتى فجر نجد ...

طبعا الدورة الشهرية مهمة جدا وهى اساس العلاج ومهما اخذتى منشطات مع عدم تنظيم الدورة يبقى بتصرفى اموالك وبتضيعى وقتك هباء ...

والمفروض ان الطبيب عند البدء بالعلاج التنشيطى للمبايض ان يسأل متى كان اول يوم لاخر دورة ؟؟ خاصة ان الكلوميد يجب ان يؤخذ اثناء الدورة الشهرية ( فقط ) لانه له تأثير على تغيير مخاط عنق الرحم يعنى لو اخذتيه فى اى وقت غير وقت الدورة ممكن يسبب فى موت الحوينات المنوية وبالتالى لن يحدث ابدا ابدا حمل !!! وهذا هو سبب اعطاء الكلوميد فى اليوم الثانى او الثالث من الدورة ولمدة 5 ايام بحيث ينتهى مفعول الكلوميد التأثيرى على مخاط عنق الرحم قبل ميعاد الاباضة وهكذا عند وجود الحوينات المنوية بعد القذف لا تموت وتمضى دخولا الى مكان البويضة ...

حبيبتى انصحك بالذهاب الى طبيب اخر فليس كل مشهور جيد ... لان أ, ب علاج تاخر الحمل تنظيم الدورة ولا يمكن اخذ منشطات على دورة غير منتظمة ... وطمنينى عليك اول بأول ...

بنت النيل**
02-07-2005, 07:26 PM
غاليتى ريم البادية ...

اكتبى لى اول يوم لاخر 4 دورات شهرية ( بالميلادى رجاء ) ....

فجر نجد
02-07-2005, 07:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مشكووورة على ردك الله يعطيك ألف عاااافية ويرزقك الجنة يارب
طيب متى تنصحيني أذهب للدكتور (لتنظيم الدورة ) أنتظر الدورة تجيني ولا عادي من بكرة ؟؟

الله يخلييييييييك يارب

فجر

بنت النيل**
02-07-2005, 07:56 PM
اهلا حبيبتى ...

الدورة لن تاتى بهذا الشكل والافضل انك كلما لحقتى نفسك كان افضل خاصة ان تاخر الدورة يسبب فى ضعف المبايض اكثر واكثر ...

انصحك من غدا تذهبى الى طبيب اخر ...
سيسأل عن اول يوم لاخر دورة شهرية وانتى قولى له اخر دورة كانت متى ..

ثم سيرى مبايضك بالسونار ويكشف على الرحم وبطانة الرحم و يعرف سمك البطانة كم ملم ؟؟

ثم عليه يبدأ باعطائك منظم لتنزيل الدورة ...

ثم يكتب لك على اجراء فحوصات هرمونية ثانى او ثالث يوم الدورة ..

ثم المفروض ان يطلب منك المجىء ثانى او ثالث يوم الدورة لرؤية المبايض والتأكد من عدم وجود تكيس على المبايض او اكياس مائية ...

ثم يعطيك الكلوميد لاخذه فى اليوم الثانى او الثالث من الدورة لمدة 5 ايام ..

ثم يطلب منك المجىء له فى اليوم ال10 من الدورة للبدء بمتابعة الاباضة ورؤية مدى فاعلية الكلوميد ثم يحدد لك ايام الجماع المثلى زاذا وجد ان حجم البويضة صغير ( فى اليوم ال10 من الدورة ) يكتب لك على ابر منشطه ...

ثم تظل المتابعة لرؤية انفجار الكيس حول البويضة وهى التى تعنى نجاح او حدوث عملية الاباضة ...

ثم تجرى فحص لهرمون البروجسترون فى اليوم ال21 من الدورة ...

ثم الانتظار الى ميعاد الدورة التالية ويفضل اعطائك دواء الدفاستون لانه منظم للدورة اى سينزلها فى ميعادها اذا لم يحدث حمل واذا حدث حمل سيعمل الدواء كمثبت له ...

اتمنى لكى التوفيق ان شاء الله وطمنينا عنك دائما ...

سونة
02-08-2005, 03:55 PM
مرحبا وتحياتي

انا اريد كم استفسار

اولاً: اخر ايام للدورة عندي 21/12/2004 و 20/01/2004 و شهر 2 على الطريق فيا ريت متى يكون عندي الاخصاب

ثانيا: زوجي عنده ضعف في الحيوانات المنوية فماذا افعل حتى ان الحيوانات المنوية تبقى عايشة لانها ينزل معظمها او اغلبيتها ميت فماذا افعل

هل هناك طريقة لكي تبقى الحيوانات المنوية عايشة او معظمها

اسمع انه العسل الطبيعي جيد (اعطوني نصيحة ) وبسرعة

مع الشكر

sweetgirl_h
02-16-2005, 12:53 AM
ممكن تقوليلي انا متى افضل الاوقات للجماع بعد الدورة علما بأن دورتي في شهر نوفمبر جاتني يوم 13/2004 وفي شهر ديسمبر يوم 15 وشهر جانيوري 16 متأخر الساعه 11 في اليل /2005 وطبعا اكتوبر ماجاتني في رمضان لأني اخدت حبوب في شعبان وسببتلي نزيف وتركتها وشهر سبتمبر جاتني 16 /2004 ...

f6aim
02-16-2005, 04:08 PM
الله يخليج يا إختي ممكن تساعديني في معرفة أيام اللإخصاب

أخر دورة كانت في فبراير 3/2/2005
و يناير كانت في 2/1/2005
و ديسمبر كانت في 4/12/2004
و نوفمبر كانت في 1/11/2004
و اكتوبر كانت في 1/10/2004
و سبتمبر 1/9/2004

ساعديني الله يجزيك كل الخير، و اعيلي اني أحمل قريب

بنت النيل**
02-16-2005, 04:39 PM
اختى سونه اعتذر لك فى التأخر بالرد عليك .. فلم ارى ردك الا الان فقط ولا اعرف هل جاءت لكى دورة فبراير ام لا؟؟

عموما حبيبتى ردا عن استفسارك الثانى فاذا كنا فى الحاله الطبيبعية ننصح المرأة بضرورة النوم على ظهرها مع رفع المنطقة بمخذه عند الجماع والبقاء مستلقية لمدة ساعة حتى تصل الحوينات المنوية الى قناة فالوب ويتم تلقيح البويضة ففى حالة ما كان الزوج يعانى من ضعف فى الحوينات المنوية حركة وعدد فاننا ننصح الزوجة ان تظل مستلقيه على ظهرها 5 او 6 ساعات بدون القيام وغسل المنطقة ...

هنا خطوات مهمة يجب أن تتبعيها أنت وزوجك لزيادة فرص الحمل لديكم 00

1_ عليكي أن تؤمني أن كل شيء بيد الخالق عز وجل وهو قادر على كل شيء.

2_ قبل كل جماع يجب الإغتسال وصلاة ركعتين وذكر دعاء الجماع حتى يبارك الله في

زواجكما.

3_ الإبتعاد عن التدخين لأنه يسمم الحيوانات المنوية.

4_ الإبتعاد عن إستخدام المواد التي تحتوي على الكحول خاصة العطور ذات الرائحة القوية جدآ فهي تسبب العقم.

5_ إتباع النظام الغذائي الصحي التالي:

* تناول الفراولة و المانجو و البرتقال بشكل خاص والفواكه المجففة بشكل عام.

*تناول السبانح والبازيلاء والبندورة والجزر والفليفلة وكل أنواع الخضروات
الخضراء.

* تناول الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد.

* تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون.

*تناول سمك التونه فهو يزيد من الإخصاب.

* تناول صفار البيض.

*زيت دوار الشمس مفيد لكن لا ينصح بإستعماله في حالة القلي ويستعاض عنه في هذه الحالة بزيت الزيتون.

* تناول الخبز الأسمر والسمسم والبازيلاء واليقطين والشوفان مفيد

لإحتوائهم على الزنك الضروري للخصوبة 0

* تناول السكريات الطبيعية الغير مكررة.

* تناول الصويا يحافظ على الخصوبة ويثبت الحمل.

*تناول الفوليك اسيد ضروري0

* تجنب شرب الشاي مع الطعام ويفضل شربه بعد ساعة على الأقل لأنه يوقف إمتصاص الحديد.

* تجنب القهوة والشكولاته والزبدة والدسم.

*شرب كوب من عصير العنب كل مساء0

6 _ ممارسة الجماع بشكل يومي أو كل يومين بدءآ من تاريخ إنتهاء الدورة لشهرية وحتى موعد الدورة المقبلة مع ضرورة الراحة النفسية وعدم القلق.

7_ عدم أخذ حمام ساخن أو حمام ساونا فالحرارة الزائدة تؤثر على

الحيوانات المنوية.

8_ إرتداء ملابس داخلية واسعة مصنوعة من القطن.

9_ الرياضة وإنقاص الوزن تشجع على الإباضة.

10_ النوم لفترة كافية والإبتعاد عن الإرهاق.

11_ينصح بالوضع المناسب لحدوث الحمل وهو كون الزوجة مستلقية على الظهر مع وضع وسادة تحت المقعدة حتى يتوفر الإقتراب من فتحة عنق الرحم.

تحياتى لك ....

بنت النيل**
02-16-2005, 04:49 PM
اختى sweet girl ....

اخر 3 دورات غاليتى مقدارهم واحد ...
دورة شهر 11 و 12 و 1 اى ان دورتك فيهما كانت منتظمة جدا ومقدارهم 33 يوم وبالتالى فيوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال 19 من اول يوم للدورة الشهرية ...

لكن هل جاءت لكى دورة شهر فبراير ام لا؟؟ لان المفروض تاتى لك غدا او بعد غد اى بتاريخ 16 او 17 فبراير ...

فرجاء الرد على لاتمكن من تحديد يوم الاباضة وايام الجماع القادمة ...

بنت النيل**
02-16-2005, 04:58 PM
f6aim غاليتى ....

انتى دورتك منتظمة لكن مقدارها متغير وبالتالى فايام الاباضة مختلفة من شهر لاخر فدورتى 11 و 12 مقدارهما 34 يوم اذن يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال20 من اول يوم للدورة الشهرية ....

ودورتى 12 و 1 مقدارهما 30 يوم اذمن يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال 16 من اول يوم للدورة الشهرية .....

ودورتى 1 و 2 مقدارهما 33 يوم اذن يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال 19 من اول يوم للدورة الشهرية

لذلك هذا الشهر سيتم الجماع فى الايام ال 17 ثم ال19 ثم ال21 من اول يوم للدورة الشهرية ... وطبعا مع اتباع النصائح التى اذكرها دائما للاخوات ...

اى استفسار انا حاضرة ...

sweetgirl_h
02-17-2005, 05:49 AM
بصراحة لسع ماجاتني الدورة احتمال اليوم في اليل او بكرة الله اعلم لأني انا شاكة اني حامل ...

sweetgirl_h
02-17-2005, 05:51 AM
حبيبتي ممكن تقوليلي اكتر يعني متى افضل اوقات الجماع عشان الحمل يكون نسبته عالية جدا اليوم 19 فقط او يوجد ايام اخرى ...

f6aim
02-17-2005, 08:38 AM
Thank you a lot dear...I hope to get pregnant this monthe..enshallaaa a'aameeeen
Thanks again sweety

sweetgirl_h
02-17-2005, 09:03 AM
حبيبتي جاتني الدورة اليوم 16 الساعه 1 في اليل ,,,,

بنت النيل**
02-17-2005, 01:19 PM
sweet girl حبيبتى ...

خلاص طالما دورتك جاءت اليوم اذن مقدارها 33 يوم هى الاخرى وعليه...

يتم الجماع فى الايام ال16 و 17 و 18 و 19 و 20 و 21 لان هذة الفترة هى فترة الخصوبة لديك ... وممكن يوميا اذا كان الزوج يعانى من مشاكل فى الخصوبة ... او يوم بعد يوم اذا كنتما طبيعيين بدون اى مشاكل ... وطبعا تتبعى نصائحى فى طريقة الجماع والاستلقاء لمدة ساعة ....

او 6 ساعات اذا كان يوجد ضعف عند الزوج ...

وعموما لو تأخرت الدورة ولم تنزل لمدة 3 ايام قادمة عن ميعاد الدورة المتوقع توقعى غاليتى انك حامل ان شاء الله ... وطمنينى عنك باستمرار ...

sweetgirl_h
02-18-2005, 01:08 AM
مشكوره حبيبتي وجزاك الله كل خير يارب ...

f6aim
02-18-2005, 12:52 PM
عزيزتي بنت النيل،

بغيت أعرف ألأيام الي قلتيلي عنها هي بس الي يمكن يستوي فيها حمل ؟؟؟ يعني اذا استوى الجماع قبل ها الأيام كذا مرة ما يستوي حمل ( أيام الأخصاب تكون قبل التبويض صح) ؟ و انشاءالله بطبق و بسوي بنصيحتج. بس ممكن تجاوبيني ع سؤالي، و بعد بغيت أعرف متي ممكن يكون تاريخ الدورة الياية إذا ما صار حمل (الله لا يقول)؟
و مشكورة الغالية

F6aim

عطيات
02-19-2005, 09:02 AM
حبيبتى بنت النيل ابى اعرف حساب الدوره عندى ومتا موعد الاباضه علشان صار لى خمس سنوات ماحملت وابى اعرف الى عندها ميل فى الرحم هل يمنع الحمل وما سبب الميل وشكرا اختى اول دوره لىفى شهر (11) كانت يوم 5 يناير واخر دوره(12) 4فبراير (ومت اتوقع دوره شهر (1) وما هى احسن اوقات الجماع لى

ريحانة البحر
02-19-2005, 10:37 AM
يعطيكم العافية

f6aim
02-19-2005, 12:18 PM
I am waiting for your reply...plzzzzzzzzz

بنت النيل**
02-19-2005, 02:00 PM
حبيبتى f6aim .....

غاليتى الاباضة حبيبتى تستمر لمدة 48 ساعة فقط منها 24 ساعة داخل احدى قناتى فالوب واذا لم تلقح تنزل الى الرحم ويضمحل الحويصلة حول البويضة وتحدث الدورة الشهرية الجديدة ...

فى حين ان الحوين المنوى تبعا لاخر دراسة طبية فاثبت انه يستطيع البقاء فى المحيط التناسلى للمرأة 72 ساعة كامله اى 3 ايام ...

لذلك فمثلا فى اخر مقدار لدورتك كان 34 يوم اذن يوم الاباضة اى تواجد البويضة فى احد قناتى فالوب سيكون فى اليوم ال20 من اول يوم للدورة الشهرية ... لكن ولزيادة امكانية حدوث الحمل بشكل كبير فان الاطباء دائما يعطون يومين قبل : لان اذا تم الجماع فان الحوين المنوى يبقى دون ان يموت لذلك لو حدث اباضة فان البويضة ستجد فعلا حوين منوى يخصبها ...

ويومين بعد يوم الاباضة المتوقع لان البويضة تستطيع العيش لمدة 48 ساعة فقط وبالتالى اذا وجدت فستلقح فورا طبعا مع حدوث الجماع فى نفس يوم الاباضة .... ...وهذة الايام تسمى ( فترة الاخصاب او فترة التبويض ) ...

اما اذا حدث الجماع قبل هذة الايام او بعدها فان الاخصاب لن يحدث لان البويضة لن تكون موجودة فكيف سيحدث الحمل عندها ؟؟؟؟

اما سؤالك الثانى فاقصى تاريخ لنزول الدورة هو بتاريخ 6-3 اى 6 مارس واذا لم تاتى الدورة بعد هذا التاريخ فيحتمل ان حدث حمل ان شاء الله .................

تحياتى لك ورجاء اذا لم ارد عليك فورا ارسلى لى مسج لان احيانا لا يأتى لى اخطار بريدى ................

شكرا ...............

بنت النيل**
02-19-2005, 02:36 PM
غاليتى عطيات .....

شوفى حبيبتى بالنسبة لميل الرحم ...

يتوسط الرحم تجويف الحوض.. وهو على خلاف اعضاء الجسم الداخلية الاخرى له حرية الحركة ولكن ذلك يتم في حدود معقولة. والمعروف بالطبع ان الرحم قريب من اعضاء اخرى يختلف حجمها من آن لآخر مثل المثانة، فعندما تمتليء المثانة يميل الرحم الى الخلف: في هدوء وبطء.. ثم يعود الى وضعه الطبيعي بعد ان تفرغ المثانة ما بها.

والذي يحتفظ بالرحم في مكانه ووضعه وجود اربطة مختلفة تسمح له بثبات الوضع.. وفي الوقت نفسه يحرية الحركة. والرحم عادة يميل وينثني الى الامام، يحدث هذا في اغلب الحالات، إلا انه في حوالي 20% من النساء يأخذ الرحم وضعا مختلفاً فيميل الى الوراء.

واجابة على سؤالك : فالرحم المائل للخلف لا يمنع الحمل .. صحيح انه قد يؤخر حدوث الحمل في بعض الاحيان.. حيث ان الخلايا الذكرية «الحيوانات المنوية» قد تجد بعض الصعوبة في الوصول بالقدر الكافي الى تجويف الرحم. إلا ان الذي يحدث هو انه تصل ويحدث الحمل.

ثانيا اذا حدث الحمل فإن الرحم ينمو في الاشهر الاولى حتى يملأ تجويف الحوض، وما ان يصل الحمل الى نهاية الشهر الثالث حتى يصلح الرحم من وضع نفسه بنفسه! ويضطر الى ذلك حتى يتمكن من النمو والصعود الى تجويف البطن. انها القاعدة لما يحدث عندما يتم الحمل داخل الرحم المائل. فالرحم في الشهر الثالث يصلح وضع نفسه بنفسه. هذه هي القاعدة ولكن ما هو غير ذلك هو الاستثناء. فقد يحدث الاجهاض نتيجة لميل الرحم ولكن ذلك نادر الحدوث.وقبل اتخاذ اي خطوة للعلاج في هذه الحالة يجب أولا التأكيد من اننا امام احدى هذه الحالات النادرة التي يسبب فيها ميل الرحم حدوث الاجهاض.

فاذا ما تأكدنا من وجود هذا الارتباط بين وجود الميل وحدوث الاجهاض هنا يمكن ان يتم العلاج لتصحيح وضع الرحم، وذلك عن طريق الجراحة التي تتم بفتح البطن.

بعد ان تمر شهور الحمل، وبعد ان تتم الولادة، يعود الرحم مرة اخرى الى ميله القديم دون ان يسبب ذلك اي مشكلة. وقد تحمل الزوجة مرة اخرى، وفي بداية كل حمل يكون الرحم مائلا الى الخلف.. وعند الشهر الثالث من الحمل يصلح الرحم من وضع نفسه.. ويستمر الحمل، وتتم الولادة ليعود كما كان.. مائلا من جديد الى الخلف.

هناك نوعان من الميل الذي يحدث للرحم؟

ـ نوع من الميل المتحرك.

ـ والنوع الآخر الثابت.

فالميل المتحرك معناه ان الرحم يمكن اصلاح وضعه.. بل ان الطبيب يستطيع ان يصلح وضع الرحم اثناء الفحص المهبلي. فيأتي بالرحم الى الامام، ويتم ذلك في سهولة ويسر. ولكن ما ان يترك الطبيب الرحم حتى يعود تلقائيا الى وضعه: مائلا الى الخلف.

اما الميل الثابت فهو الحالة التي يكون فيها الرحم مائلا ولا يمكن ان يتزحزح من مكانه!

وهذا النوع يحدث نتيجة لوجود التصاقات تشد الرحم وتثبته ليبقى هذا مائلا.هنا في حالة هذا الرحم الثابت الميل يمكن ان يحدث الاجهاض. فمن العسير على ذلك الرحم الثابت الميل ان يحرر نفسه من هذه الالتصاقات وهكذا يبقى ثابتا في ميله، لتكون النهاية الاجهاض.وفي هذه الحالة يمكن ان نقول: الميل الثابت للرحم يمكن ان يسبب الاجهاض.. اما الميل المتحرك فإنه لا يتسبب في حدوث الاجهاض.

والرحم المائل للخلف له عدة درجات :

وميل الرحم الى الخلف يكون في درجات:

ـ ميل بسيط..

ـ ميل متوسط..

ـ ميل شديد..

وفي حالة الميل الشديد ينقلب الرحم رأسا على عقب.. ومما لا شك فيه انه كلما ازداد ميل الرحم للخلف وجد صعوبة اكبر في اصلاح ذلك الوضع اثناء الحمل. وعلى ذلك.. فإن الشك يتجه اكثر الى الميل كسبب في حدوث الاجهاض كلما كانت درجة ميل الرحم الى الخلف كبيرة.. وكل هذه الامور يكشفها الطبيب اثناء الفحص.. وفي استطاعته بسهولة ان يعرف ما اذا كان الميل شديداً او بسيطا.. وما اذا كان الميل متحركا او ثابتا.. وما اذا كان هناك ضيق او اتساع في مدخل الحوض.إلا ان ذلك لا يكفي وحده لتوجيه الاتهام الى الميل الخلفي كسبب في حدوث الاجهاض...

وعليه اختى فانا لا اعرف تحديدا انتى عندك اى نوع من انواع ميل الرحم ؟؟ فاذا كان الميل بسيط او متوسط فلا يوجد فيه مشكله ان شاء الله لكن لو الميل شديد فقد تحتاجى الى تصليح لوضع الرحم خاصة لو الرحم ثابت لا يتحرك ....

ثم الشىء الاخر انه فى حالة ميل الرحم يفضل ان يتم الجماع والمرأة على بطنها وهذا الوضع قد يساعد على وصول الحوينات المنوية الى قناتى فالوب افضل من ان يتم الجماع بالوضع العادى اى المرأة على ظهرها ...

لذلك انصحك انه عند الجماع تضعى مخذه وتنامى على بطنك بحيث يكون الوضع قريب على الوضع لفرنسى لكن دون ان تقفى على ركبتيك ويديك ...ثم تظلى على نفس الوضع اى بطنك على المخذه وذلك لتكون المنطقة اعلى من باقى الجسم ومنه يستطيع السائل المنوى الدخول والاتجاه الى احد قناتى فالوب ....

اما مقدار الدورة وايام الاباضة :
فدورتى شهر يناير وفبراير مقدارهما 31 يوم اى ان يوم الاباضة هو اليوم ال17 من اول يوم للدورة الشهرية اى 20 فبراير ....

لذلك اختى ولاننا اليوم فى اليوم ال16 من الدورة فيجب ان يتم الجماع اليوم وغدا وبعد غد وبعده اى الايام ال16 وال17 وال18 وال19 من الدورة ...وبنفس الوضع الذى قلت لك عليه .....

على ان الدورة القادمة متوقع ان تاتى لك فى 5- مارس ...........

وان شاء الله يحدث الحمل اختى الغالية ....

تحياتى لك ...................

f6aim
02-20-2005, 08:57 AM
Thank you 7bibit alla ygazeek kel el5eer...yaraaaaaaaaaab
oo ed3eely eny a7maaaaaaaaaaaaal enshalla
Mashkooraa el'3aalya

ريم الباديه
02-21-2005, 07:47 PM
هلاالغاليه

فديتج انا ما اتذكر عدل متى اخر 4 دورات عندي
بس بقولج تقريبا
شهر 11 اعتقد بعد 25 يعين بين 25 و30
شهر 12 نفس الشيء
شهر 1 اول الشهر هذامتاكده منه
شهر 2 تاريخ 4

تسلمين الغاليه وابي اعرف متى ايام الاباضه عندي

يعني متوقع شهر 3 اتيني تاريخ 4 او بعده

تسلمين الغاليه بس انا لما رحت للدكتوره قالت لي غير منتظمه ما ادري لان تاخرت يومين او 4 تقول جذيه مااعرف فابي رايج انا باجر بسير عندها لان هيه طلبت فحص من زوجي والحمد لله كل شيء تمام اهي قالت لي انه عندي بدايه تكيس بسيط بس قالت عادي يستوي حمل بس قالت لي اضعفي وانا احاول بس هب قادره انزل من وزني
امممممممممم هيه بعد ابي اتخبرج انا هاليومين بعد الجماع ا حس بالم اسفل البطن وخصوصا في الجانب الايس باتجاه المبيض

تسلمين اختي

بنت النيل**
02-21-2005, 09:24 PM
غاليتى ريم...

مهم جدا لاى سيدة فى فترة الانجاب ان تكتب شهريا اول يوم لكل دورة شهرية تاتى لها وذلك لتستطيع الطبيبة معرفة هل الدورة منتظمة ام لا؟؟ حتى انتى تعرفى من دورتك هل هى منتظمة ام لا بل تستطيعى انتى بنفسك تحديد يوم الاباضة تبعا لمقدار الدورة وايضا لعلامات التبويض التى تحدث شهريا ...

طبعا انا لا استطيع ان اعطيك تاريخ دقيق بيوم اباضتك ولا يكفى معرفة دورة هذا الشهر فقط بل يجب على الاقل معرفة اخر دورتين وانتى ذكرتى دورة شهر 2 تحديدا ولم تحددى دورة شهر واحد يعنى اول الشهر يعنى يوم 1 منه ام اى يوم تحديدا؟؟

بالنسبة لما تشعرى به من الم بعد الجماع فهل تشعرى به من بعد انتهاء الدورة ام بعد فترة من الدورة؟؟ وهل يترافق مع الالم انتفاخ فى ثدييك؟؟ وايضا هل يترافق معه افرازات كثيفة من المهبل؟؟

اذا نعم فيعنى هذا انك فى وقت الاباضة وبالتالى يتم الجماع الى ان تشعرى ان الالم اختفى وطبعا ولانك غير متأكدة من ميعاد دوراتك فيفضل متابعة الاباضة والبويضات بالسونار عند الطبيبة لانها ادق فى حالتك ومنها تستطيع الطبيبة معرفة وقت الاباضة وعليه تحدد اوقات االجماع المثلى ...........

ولا تنسى من الدورة القادمة ان تسجلى شهريا اول يوم لدورتك وتقومى بهذا تباعا كل شهر.....

اما التكيس فطالما بسيط اذن لا يوجد مشكله فيه قد تحتاجى للبدء فى العلاج اما بدواء السكرى او اخذ منشطات وذلك ليحدث الحمل ان شاء الله ....واذا كانت الدورة غير منتظمة قد تأخذى منظم هرمونى شهريا الى ان يحدث الحمل ..

تحياتى لك ......

البرتقالة
02-21-2005, 10:54 PM
ياحبنيلك بنت النيل

عطيات
02-22-2005, 11:44 AM
شكرا لبنت النيل على مجهوداتها

ريم الباديه
02-22-2005, 12:01 PM
تسلمين الغاليه على ردج

انا شهر يناير ياتي 1/ 1
وشهر فبراير ياتني 4 / 2

اممممممممم والالم احس به بعد فتره من الدوره بقولج متى انا الدوره خلصت مني تاريج 10/2 اوكي الالم حسيت فيه تقريبا تاريخ 17 وللحين صار لي اسبوع من الالم بس الحين اخف من كل مره وعن الافرازات موجوده
البارحه صار الجماع وقت متاخر من الليل وحسيت بالم فضيع في المبايض واسف البطن بالاضافه على الام في صدري ما اعرف شو السبب

تسلمين الغاليه وانا قلت لج تاريخ اهر دورتين ومتاكده منهم

بنت النيل**
02-22-2005, 12:35 PM
اهلا اختى ريم ....

شوفى حبيبتى من تاريخ اخر دورتين فمقدارهما 35 يوم ويعنى هذا ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال21 من اول يوم للدورة ...

وانتى تقولى ان الالم بدأتى تشعرى به من يوم 17-2 اى اليوم ال14 من الدورة !! وهذا غريب لان وقت الاباضة تبعا لمقدار دورتك لم يحن بعد!! لكن قد يحدث ان تاتى الاباضة متقدمة او متأخره عن وقت توقعها خاصة ان الدورة غير منتظمة وبالتالى فالاباضة هى الاخرى غير منتظمة ...

لذلك انا انصحك ان يحدث الجماع اليوم وغدا وبعد غد مع ملاحظة الافرازات وايضا الاعراض الاخرى اذا اختفت بعد يومين اذن هى علامات التبويض والتى جاءت وانتهت بانتهاء الاباضة وان شاء الله يحدث الحمل هذا الشهر اختى الغالية ....

المهم هو ان يتم الجماع وانتى تضعى تحت المقعده مخذه وتظلى على الوضع لمدة ساعة على الاقل مع قفل رجليك على شكل مقص X وتبولى قبل الجماع حتى لا تضطرى الى النهوض والتبول بعده مباشرة فيموت معظم الحوينات المنوية ....

وربنا يسهل لك اختى ..........

بنت النيل**
02-22-2005, 12:37 PM
البرتقاله ...عطيات .... شكرا لكن اخواتى الغاليات ................

ريم الباديه
02-22-2005, 12:47 PM
الغلايه تسلمين على ردج
بس انا اليوم اعتبر في اليوم 19 وليس 21
فشو رايج

وان شاء الله بتبع نصايحج وان شاء الله احمل وانا اليوم بروح عند الدكتوره اودي لها فحص زوجي وبشوف شو تقولي وبخبرج

تسلمين الغاليه

أم أصيل
02-22-2005, 12:48 PM
شكراً موضوعك زاد معلوماتي

" رشة عطر "
02-22-2005, 12:54 PM
يعطيكم العافية على الموضوع المفيد

بنت النيل**
02-22-2005, 01:02 PM
اهلا اختى ريم ....

فعلا اختى ..عذرا انتى فعلا فى اليوم ال19 من اول يوم للدور الشهرية لذلك فاحتمال ان تكون حدثت لكى اباضة مبكرة مثل ما شرحت لكى سابقا او ان تكون الاباضة ستحدث خلال يوم او اثنين ...

وطالما انتى ذاهبه للاطبيبة اليوم ففرصة ان تكشف على المبايض بالسونار لتعرف هل انتى فى فترة الاباضة ام لا؟؟ وهل انتهت الاباضة ام ستأتى لك ؟؟لان كشفها ادق فى حالتك خاصة ان الدورة غير منتظمة كما هو واضح ...

ولا تنسى ان تسأليها عن حجم البويضات وعددهم فى كل مبيض؟؟ لانه سؤال مهم وايضا سمك بطانة الرحم كم ؟؟

وطمنينى عنك ...

ريم الباديه
02-22-2005, 10:32 PM
هلا الغاليه
انا اليوم رحت وقالت لي كل شيء سليم والتكيس موجود بس في اليمين اما اليسار ما فيه شيء وقالت لي الحين ما اقدر اعطيج اي شيء لان قالت لي الحين 19 يوم من راحت الدوره والحين جايه بصراحه قفطت المهم كشفت لي سونار قالت لي كل شي تمام بس عاد ما سالتها الاسئله اللي سالتيني اياهن . بس هيه اعطتني حبوب قالت لي خذيهن لان احتمال يصير حمل ولان عندي تكيس بسيط يعني للوقايه ما يسقط الحمل
بس ما قالت لي اذا انا في فتره الا باضه او لا
اسم الدواء duphaston اخذ منه 3 مرات في اليوم لمده اسبوع وقالت لي اذا جاتج الدوره تعالي ثاني يوم للدوره عشان نبداء العلاج واذا ما جاتج ترى انتي حامل

انتي شو رايج

عطيات
02-23-2005, 12:04 AM
حبيبتى بنت النيل انت قلتى الدوره راح تجى ان شاء الله 5 مارس طيب متا يكون وقت الجماع

بنت النيل**
02-23-2005, 12:45 PM
اهلا حبيبتى ريم ...

فعلا غاليتى لا يمكن اخذ اى علاج الان لان العلاج عادة يؤخذ سواء منشطات او غيره فى اليوم الثانى من الدورة وحتى الفحوصات الهرمونية تجرى فى نفس الوقت وهى اعطتك حبوب الدفاستون وهو تصرف وعلاج ذكى منها جدا ...واعطيك فكرة عن الدواء من مصادر طبية وهو له عدة استخدامات مهمة جدا :

الدافستونDuphastonهو نوع من البروجسترون المصنع Dydrogestroneالذي يشابه البروجسترون الانثوي وله قابيلة كبيرة لاتحاد مع مستقبلات البروجسترون في الجسم ويعمل كعمل البروجسترون الطبيعي ..وحيث ان البروجسترون ضروري جدا للحمل وتثبيته لانه يزيد من سمك بطانة الرحم بالمعدل المسموح لانغراس البويضة الملقحة ونمو الجنين وتكوين الرابط بينه وبين الام عن طريق نمو المشيمة وحتى الشهر الخامس تبدا بعدها المشيمة بافراز كميات محترمة من هرمون البروجسترون ...

اما عن استخداماته :
1-في حالات الPremenstrualSyndromeوهي حالات متعددة تسبق نزول الدورة الشهرية عند بعض النساء كانتفاخ الصدر والم في اسفل البطن والظهر واكتئاب وتغير في المزاج ..وينفع هذه الدواء في التخفيف من حدتها حيث تحدث نتيجة نقص هرمون البروجسترون في الفترة التي تسبق نزول الدورة وارتفاع الاستروجين ...
2-تنظيم الدورة الشهرية
3-في الحالات التي تحتاج الى الهرمونات الانثوية كعلاج لتعويض النقصHormonal Replacememnt Therapy كما في حالات سن الياس وحالات ازالة الرحم
4- حالات هجرة بطانة الرحم Endometriosis ولتخفيف من اعراضها والامها ..
5-كمثبت فعال للحمل ..
ولايعطى في حالات النزيف المهبلي الغير معروف السبب والغير مشخص ..كما ايضا في حالات امراض تؤدي الى الجلطات التخثرية في الدم Thromboembolic disorder
ويؤخذ بحذر وباشراف الطبيب في حالات امراض القلب والكبد والسكر والصرع ..

ولديه بعض الاثار الجانبية ولكن على المدى الطويل من الاستخدام :
1- حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي ..
2-حساسية الجلد وارتيكارياUrticaria..
3-تغير في الرغبة الجنسية ..
4- ظهور حب الشباب
5- احتباس السوائل في الجسم
6-زيادة في الوزن
7- اكتئاب
8-تغير في الصدر احيانا تضخم ...

لذلك فهو فى حالتك اخذ كمثبت للحمل فى حال حدوثه او كمنظم للدورة اذا لم يحدث الحمل ..لذلك انصحك طبعا به وباخذ جرعاته المحدده وان شاء الله ربنا يكرمك غاليتى ولكن لا مانع ابدا ان يتم الجماع كما شرحت لك حتى لا تضيعى الاباضة اذا كانت موجودة الان ....

ربنا معاك ونسمع اخبار ساره قريبا ....

تحياتى لك ............

بنت النيل**
02-23-2005, 12:54 PM
غاليتى عطيات ...

لو الدورة جاءت فعلا 5 مارس اذن سيكون مقدار الدورة 31 يوم وسيتم الجماع كما هذا الشهر تماما ...

لكن لا يمنع ان الدورة ممكن تتقدم او تتأخر عن هذا التاريخ يومين او 3 وتعتبر ايضا دورة منتظمة لا يوجد فيها مشكله لكن ايام الجماع ستتغير لذلك اذا اتت لك الدورة قبل هذا التاريخ او بعده قولى لى لنحسب مقدارها واعطيك ايام الجماع لهذا الشهر ...

تحياتى لك ............

ريم الباديه
02-23-2005, 01:24 PM
تسلمين الغاليه على ردج وتوضيج لي

وان شاء الله اذا صار حمل او ما صار راح ا خبرج بكل التفاصيل واذا ما صار راح اروح لها في ثاني يوم لي من الدوره واشوف شو بتقولي بس انتي شو تنصحيني اسالها لم اروح لها

تسلمين الغاليه

عطيات
02-23-2005, 04:12 PM
تسلمين يا بنت اليل وان شاء الله اذا جتنى الدوره اقلك واذا صار حمل ان شاء الله اول وحده ابشرها انتى يا الغاليه( حبيبتى فى مشكله ثانيه ) مااقدر اقولها فى المشاركه ممكن ارسلك على الخاص

اميرة دائما
02-23-2005, 05:03 PM
السلاام عليكم

لو سمحتووا ممكن اسال ؟

انا دورتي بين 14 و 16من كل شهر

متى فترة الخصوبة مع العلم ان زوجي يتضاايق اذا جاتني الدورة ويحس ان السائل المنوي ما يدخل فيني ok

يا ليت تردين علي

rawanee
02-26-2005, 12:05 PM
انا دورتي كل 16 بالشهر لاتخدم ولا اتاخر منتظمه متي الخصوبه وماهي وسائل التي تساعد علي الحمل بلييييييز ساعديني

rime
02-26-2005, 12:37 PM
من فضلكم الرد السريع:frashagir
الدورةعندي منتظمة و مقدارها ( اى اليوم الاول للدورة السابقة لليوم الاول للدورة الاحقة )26 يوم .
(5 ايام حيض و21 يوم صفاء)
فما هى احسن الاوقات للحمل?
شكرا
Merci

بنت النيل**
02-27-2005, 06:01 PM
اهلا اخواتى ...

اختى اميرة اكتبى لى اول يوم لاخر 4 دورات شهرية بالميلادى رجاء ولا اعرف هل كتبتيهم لى من قبل على المسج ام لا؟؟ عذرا !!

اهلا اختى rawanee ..غاليتى اذن الدورة مقدارها 30 يوم .... وبالتالى فيوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال16 من اول يوم للدورة وانصحك ان يتم الجماع فى اليوم ال14 ثم ال16 ثم ال18 ... مع اتباع نفس النصائح السابقة .. وان شاء الله يحدث الحمل اختى خاصة انك ماشاء الله دورتك منتظمة .. اى استفسار اخر انا حاضرة ....

اختى remi ... طالما مقدار دورتك 26 يوم اذن حبيبتى يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال12 من اول يوم للدورة الشهرية وبالتالى سيتم الجماع من اليوم ال10 ثم ال12 ثم ال14 من اول يوم للدورة ...وان شاء الله ربا يعطيك الذرية الصالحة المعافاه انتى وكل الفراشات الغاليات ...

ويفضل اخواتى ان يتوقف الزوج عن الجماع قبل 3 ايام من اول يوم للجماع بغية حدوث الحمل وذلك لعدم استهلاك الحوينات المنوية وضمان ان يتم الجماع فى اول يوم فترة التبويض باكبر عدد ممكن من الحوينات المنوية جيدة الحركة والشكل ...

شكرا .............

عبيرا2005
03-06-2005, 12:47 PM
زين يا بنت النيل يا حبي انا الايام هي كا الاتي
اخر دورة يوم 6/3/2005
واللي قبلها يوم 10/2/2005
واللي قبلها يوم 19/1/2005
متى يوم الخصوبة ونزول البيضة يعطيك الف عافية

بنت النيل**
03-06-2005, 01:40 PM
اهلا غاليتى عبير ...

انتى اختى مقدار دورتك ما بين 22 و 23 يوم اى ان الاباضة تحدث فى اليوم ال8 او ال9 من اول يوم للدورة الشهرية وعليه انصحك ان يتم الجماع من اليوم ال6 - اليوم ال12 من اول يوم للدورة الشهرية وخذى بالك ان فى حالتك وتبعا لمقدار دورتك فان الاباضة تحدث مبكره وعدم حدوث الحمل قد يكون ناتج على انك عادة يحدث الجماع فى اليوم ال14 وهو وقت متأخر وعادة تكون الاباضة انتهت فيه ...

لذلك هذا الشهر ابدئى الجماع فى اليوم ال6 الى اليوم ال12 بمعدل يوم بعد يوم وان شاء الله يحدث الحمل ....

تحياتى لك ....

بنت بلادي
03-06-2005, 02:28 PM
اختي بنت النيل جزاك الله كل خير

انا ابيج تشرحين لي الطريقة يعني ابي اعرف كيف احسب ايام التخصيب بروحي ...

حبيت اسال سؤال ثاني انتي دكتورة

جزاك الله كل خير

بنت النيل**
03-06-2005, 02:56 PM
اهلا اختى ...

حساب مقدار الدورة يكون بحساب اول يوم للدورة السابقة لاول يوم للدورة الجديدة وعدد الايام بما فيهم اول يوم للدورتين = مقدار الدورة ....

والدورة المنتظمة تتراوح مقدارها ما بين 21-35 يوم ....

والدورة التى مقدارها 21 يوم فان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال7 من اول يوم للدورة الشهرية ....
والدورة التى مقدارها 28 يوم فان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال14 من اول يوم للدورة الشهرية ...
والدورة التى مقدارها 30 يوم فان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال16 من اول يوم للدورة الشهرية ...
والدورة التى مقدارها 32 يوم فان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال18 من اول يوم للدورة الشهرية ...
والدورة التى مقدارها 35 يوم فان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال21 من اول يوم للدورة الشهرية ...

وعند تحديد مقدار الدورة يتم الجماع قبل اليوم المحدد وبعده ب3 ايام بمقدار يوم بعد يوم ... اما فيما يخص سؤالك الثانى فلا اختى انا لست طبيبة ...

تحياتى لك ....

sweetgirl_h
03-24-2005, 12:12 PM
بنت النيل ياريت تساعديني جاتني الدوره الشهر دا يوم 17 في اليل الساعه 11 يعني انا حسبت انه اول يوم يوم 18 اوكي كده الدورة سارت مدتها الشهر دا 28 يوم والشهور الاقبلها كانت 33 يوم كيف دحين اعرف متى ايام التبويض ؟

haya14
03-24-2005, 01:01 PM
انا استفدت من هذا الموضوع وشكرا لكم يا اخواتي

بنت النيل**
03-24-2005, 09:36 PM
اهلا sweet girl ...

مضبوط يوم 18 ... وطالما مقدار دورتك 28 يوم اذن يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال14 من اول يوم للدورة وعليه يتم الجماع فى اليوم ال 12 ثم 14 ثم 16 من اول يوم للدورة ...

وربنا معاك ويكرمك ان شاء الله ...

زهرة البستان
03-25-2005, 04:37 PM
الي الاخت العزيزه بنت النيل شكرااا لك على اهتمامك في الفراشات الناعمات . اختي الفاضله انا اشكو من البدانه وكانت دورتي غير منتظمه اي كانت تغيب عني بالاشهر اما الان بعد ان انزلت وزني بدأت تنتظم وكانت اخر اربع اشهر في
- 23 نوفمبر 2004
- 21 ديسمبر 2004
- 18 يناير 2005
- 21 فبراير 2005
- 21 مارس 2005 وهي مازالت على الى هذا الوقت
مع العلم في 21 ديسمبر استمرت على الدوره 17 يوم وعندها راجعت العياده فتبين عندي تكيسات صغيره على المبيض فنصحتني الدكتوره بأخذ حبوب الكلوكوفاج مع تنزيل الوزن وانا مازلت مستمره على الرجيم والعلاج .
اختي الفاضله هل تعتبر دورتي الان منتظمه ومتى تكون فتره الاباضه عندي ؟
لك جزيل الشكر والامتنان لمساعدتك للفراشات الناعمات .

بنت النيل**
03-25-2005, 06:29 PM
اهلا اختى زهرة البستان ..

شوفى حبيبتى انتى ما شاء الله لا قوة الا بالله دورتك منتظمة وهى كالتالى :
مقدار دورتى 11 و 12 فهى 29 يوم
مقدار دورتى 12 و 1 فهى 29 يوم
مقدار دورتى 1 و 2 فهى 35 يوم
ثم مقدار دورتى 2 و 3 فهى 29 يوم ....

واذا لاحظتى ستجدى انها منتظمة المقدار ما عدا شهر واحد كانت 35 يوم لكن تظل منتظمة طالما لم تتعدى 35 يوم ...

الشىء الاخر انك تعانى من تكيس المبايض او متلازمة المبيض المتعدد الحويصلات PCOS وبالتالى فطبيبتك قامت بعلاجك بعقار الميتفورمين المتمثل فى دواء الكلوكوفاج لعلاج تكيس المبايض علما ان هذا العقار وهو يستخدم اصلا لعلاج السكرى النوع (2) الا انه وبعد الدراسات والابحاث الطبية وجد انه يساعد على حث (تنشيط ) المبايض وتخفيف الوزن قبل حتى ان يبدأ الطبيب باعطاء دواء تنشيطى ( الكلوميد ) لذلك فطبيبتك ممتازة عرفت كيف تلخص فترة العلاج باختيار العلاج المناسب لحالتك ...

لكن تظل المتابعة مهمة جدا لمعرفة نتيجة الدواء على المبايض ومعرفة هل يحدث تبويض ام لا ؟؟ وذلك من خلال المتابعة الشهرية بالسونار ( الموجات فوق الصوتية ) وقياس حجم البويضة وبالتالى يتم معرفة هل تحتاجى الى العلاج بالكلوميد ام لا؟

عموما غاليتى الدورة التى مقدارها 29 يوم فيعنى هذا ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال15 من اول يوم للدورة الشهرية وعليه يتم الجماع فى اليوم ال13 ثم 15 ثم 17 من اول يوم للدورة مع اتباع التعليمات والنصائح والارشادات التى قلت بها فى هذا الموضوع لكل الفراشات بدء من التبول وافراغ المثانه قبل الجماع ثم وضع مخذه صغيرة تحت المقعده لرفع المنطقة عن باقى الجسم ثم الاستمرار على هذا الوضع بعد الجماع لمدة ساعة كاملة وغلق رجليك على شكل مقص X ...

وان شاء الله وانا مستبشرى خيررررررر فى حالتك يتم الحمل بامره تعالى ....

تحياتى لك ....

منمونه
03-25-2005, 11:35 PM
أنا الحمدالله عندي ولد بس نفسي بطفل ثاني وتعبت من كثر ما أسوي كشف التبويض أنا تعتبر الدوره منتظمة عندي بس ما أدري يوم 14 أو 15 او 16 الله يرزق كل وحده تتمنى الطفل لأنهم أحلى شي بهذه الدنيا....عموما أتمنى الافادة

عندليب
03-26-2005, 02:48 PM
شكرا لك اختي بنت اليل على هذي المعلومات وإذا سمحت استفسار
ممكن يكون فترة الإخصاب قبل الدورة؟
هل صحيح ارتفاع درجة الحرارة من غير المرض تدل علي انه فترة إخصاب؟
وجزاك الله خير

sawsan4770
03-27-2005, 04:03 PM
أختي أم النيل ،،،،

مشكورة على المجهود

آخر دورة لي في 24/3
شهر 2 في تاريخ 27/2
شهر 1 في 30/1

بنت النيل**
03-27-2005, 04:08 PM
اختى منمونه ...

رجاء اكتبى لى تاريخ اول يوم لاخر 4 دورات شهرية بدقه لو سمحت حتى استطيع معرفة مقدار الدورات وتحديد يوم الاباضة وايام الجماع المثلى ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
03-27-2005, 04:23 PM
اختى عندليب ...

طبيا وعلميا لا يمكن ان يحدث حمل اثناء الدورة وما يحدث من دم مع وجود حمل او تاكيد حدوث الحمل فيما بعد هو دم ناتج عن تعشيش البوضية داخل جدار الرحم وبالتالى يعتقد البعض انها دورة ومعها حدث الحمل لكن طبعا هذا ليس صحيح ...

اما بالنسبة لحدوث اخصاب قبل الدورة فنحن اتفقنا ان الدم الذى يأتى بعد الاخصاب وحدوث الحمل ليس دم دورة وبالتالى فى حال كان مقدار الدورة 35 يوم (( الدورة السابقه )) فان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال21 من اول يوم للدورة وبالتالى فاذا حدث الاخصاب فى هذا اليوم ستجد الحامل دم نزل بعد اسبوع ثم ستعرف انها حامل ويكون الدم هذا كما شرحت هو ناتج عن تعشيش البوضة داخل الرحم ..

اما فيما يخص درجة الحرارة ..فنعم ممكن معرفة فترة الاباضة من عدة علامات وذلك نتيجة لردات فعل فسيولوجية تحدث للجسم ناتج عن ارتفاع هرمون الاستروجين : مثل انتفاع الثديين وغزارة السائل المهبلى والشعور بالم فى احد موضع المبيضين وظهور دم شحيح ...

كما يمكن قياس او معرفة وقت التبويض من خلال :
قياس درجة حرارة الجسم الصباحية
معاينة الافرازات المهبلية
متابعة التبويض باختبارات الاباضة ovulation testers

اما فيما يخص معاينة درجة حرارة الجسم فهى تحتاج الى متابعة لمدة 3 اشهر قبل تحديد ايام التبويض بناء على هذة الطريقة وذلك من خلال عمل جدول بيانى وتسجيل حرارة الجسم الصباحية يوميا وقبل النهوض من الفراش بحيث يتم وضع الترمومتر تحت اللسان لمدة دقيقتين يوما وفى نفس الميعاد بعد انتهاء الدورة الشهرية ...ثم تسجيل درجة الحرارة على الورق البيانى و فى حال تم حدوث الاباضة سترتفع درجة حرارة الجسم الصباحية بمقدار نصف درجة الى درجة كاملة وتستمر الحرارة مرتفعة لمدة يومين ثم تبدأ بالنزول تدريجيا وهو يعنى انتهاء فترة الاباضة :

لكن هذة الطريقة لها بعض العيوب :
انها غير دقيقة فى بعض الاحيان خاصة للنساء الائى لا يرتفع حرارة اجسادهن خلال فترة الاباضة اى طبيعة جسمهن لن تمكنهن من تحديد يوم الاباضة ...

فى حال حدث حرارة او سخونه بسبب مرض ما قد لا يحدد الامر بدقة ايضا لذلك انا ارى ان اختبارات الاباضة افضل وادق ونسبتها 98% فى تحديد يوم الاباضة المتوقع وعليه يتم الجماع ومن ثم الحمل ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
03-27-2005, 04:28 PM
أختي أم النيل ،،،،

مشكورة على المجهود

آخر دورة لي في 24/3
شهر 2 في تاريخ 27/2
شهر 1 في 30/1

اهلا اختى sawsan ...

غاليتى وفقا لاخر 3 دورات ..فان دورتى شهر 1و 2 مقدارهما 29 يوم
ودورتى 2 و 3 فمقدارهما 27 يوم ...

والدورة التى يكون مقدارها 27 يوم فان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال 13 من اول يوم للدورة الشهرية وعليه انصحك ان يتم الجماع فى اليوم ال11 ثم ال13 ثم ال15 من اول يوم للدورة مع اتباع النصائح التى دائما ما اشرت عليها فى هذا الموضوع ...

وان شاء الله ربنا يكرمك ويحدث الحمل ....

تحياتى لك ...

عندليب
03-27-2005, 09:08 PM
تسلمين اختي بنت النيل على المعلومات المفيدة
وجزاك الله خير الجزاء

زهرة البستان
03-28-2005, 02:19 PM
شكرا لك اختي بنت النيل وجزاك الله عنا الف خير ؟

fofo10
03-29-2005, 05:05 AM
يا أختي بنت النيل
أنا دورتي كانت في 2 مارس و لحين أن شاء الله أستناء الدوره في 31مارس

الزين يفرض نفسه
03-29-2005, 03:00 PM
أنا أريد أعرف متى الإخصاب عندي ..
أنا أستعمل حبوب منع الحمل بس هالمره وقفت
وكانت الدوره عندي تاريخ 22 – 3 ... وتغسلت يوم 26
وحصل جماع يوم 27 .. هل في احتمال حمل ولا لا ؟؟
أرجو من بنت النيل الرد ... مع خالص شكري

بنت النيل**
03-29-2005, 03:13 PM
يا أختي بنت النيل
أنا دورتي كانت في 2 مارس و لحين أن شاء الله أستناء الدوره في 31مارس

غاليتى الحبيبة اذا كانت دورتك ستاتى لك يوم 31 مارس اذن مقدار دورتك 30 يوم وعليه فاذا تم الجماع مسبقا فى الايام ال 14 و ال16 و ال18 من اول يوم للدورة الشهرية او فى الفترة ما بين اليوم ال14-18 من اول يوم للدورة ولم تكنى تعانى من اى مشكلات تؤخر الحمل فان شاء الله يحدث الاخصاب عزيزتى ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
03-29-2005, 03:16 PM
أنا أريد أعرف متى الإخصاب عندي ..
أنا أستعمل حبوب منع الحمل بس هالمره وقفت
وكانت الدوره عندي تاريخ 22 – 3 ... وتغسلت يوم 26
وحصل جماع يوم 27 .. هل في احتمال حمل ولا لا ؟؟
أرجو من بنت النيل الرد ... مع خالص شكري

غاليتى ...

مهم ان اعرف متى اوقفتى الحبوب ؟؟ ومن متى وانتى تأخذيها اى كم سنه تاخذى الحبوب ؟؟
وهل الدورة منتظمة ام لا؟؟
واعطينى تاريخ دورة شهر 2 ( فبراير ) لاعرف مقدار دورتك واحدد عليها ايام الجماع ومنها نعرف هل يمكن الحمل ام لا؟؟

تحياتى لك ....

الزين يفرض نفسه
03-29-2005, 03:20 PM
أنا آخذ الحبوب من سنه تقريبا .. ودورة فبراير كانت تاريخ 22
ووفقت الحبوب الحين لما نزلت الدورة علي في شهر مارس 22
وبعدها على طول حصل جماع وماكنت ماخذه حبوب

بنت النيل**
03-29-2005, 03:32 PM
أنا آخذ الحبوب من سنه تقريبا .. ودورة فبراير كانت تاريخ 22
ووفقت الحبوب الحين لما نزلت الدورة علي في شهر مارس 22
وبعدها على طول حصل جماع وماكنت ماخذه حبوب

اهلا حبيبتى ...

اولا يجب ان تعرفى ان اخذ حبوب منع الحمل لمدة سنه قد تؤخر فى حدوث الحمل من 3-6 اشهر واحيانا قد تصل الى سنه كامله حسب قدرة وطبيعة كل جسم فى التخلص على اثار الهرمونات التى تواجدت بفعل حبوب منع الحمل ...

هذة قاعدة عامة لكن هذا لا يمنع ان تعود الخصوبة فور التوقف عن اخذ الحبوب فكما قلت لك ان كل جسم حسب طبيعته ...

وبناء على ايام دورتك فان مقدارهما 30 يوم وبالتالى فيوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال16 من اول يوم للدورة وعليه اذا تم الجماع من اليوم ال 14 الى 18 من اول يوم للدورة فان شاء الله يحدث الحمل ...

وبالتالى فانتى قلتى ان الجماع تم فى يوم 27 مارس وهذا يعنى اليوم السادس من اول يوم للدورة وعليه فهذة ليست فترة الاباضة التى فيها اذا تم الجماع يحدث الحمل وفترة اباضتك لم تاتى بعد وستبدأ فى اليوم 4 ابريل ويجب ان يتم الجماع يوم بعد يوم بدأ من هذا التاريخ الى يوم 8 ابريل .....

تحياتى لك ....

همسه 11
03-30-2005, 02:16 PM
اختي العزيزه بنت النيل بلصراحه ردودج رائعه وحبيت تخبريني متى موعد التبويض عندي علما باخر دوره 19-1-2005 وثاني دوره 21-2-2005 وثالث دوره هي 21-3-2005 فحبيت ان تفيضيني عن ايام التبويض ومتى الجماع بلحمل في مولد ذكر بعد اراده الله سبحانه وتعالي لكن ناخذ بلاسباب ومشكوره اختي ومتي ايام الامان بعد فتره التبويض والله يجزاج الف خير

بنت النيل**
03-30-2005, 08:46 PM
اختي العزيزه بنت النيل بلصراحه ردودج رائعه وحبيت تخبريني متى موعد التبويض عندي علما باخر دوره 19-1-2005 وثاني دوره 21-2-2005 وثالث دوره هي 21-3-2005 فحبيت ان تفيضيني عن ايام التبويض ومتى الجماع بلحمل في مولد ذكر بعد اراده الله سبحانه وتعالي لكن ناخذ بلاسباب ومشكوره اختي ومتي ايام الامان بعد فتره التبويض والله يجزاج الف خير

اهلا اختى الغالية ومرحبا بك فراشة جديدة معنا فى بستان الفراشات ...

غاليتى مقدار دورتى 1 و 2 كانت 34 يوم وبالتالى فيوم الاباضة كان فى اليوم ال20 من اول يوم للدورة وتعتبر الاباضة حدثت متأخره وذلك نتيجة لمقدار الدورة ...

اما دورتى 2 و 3 فمقدارهما 30 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال 16 من اول يوم للدورة ...ولانك تريدى ان يكون جنس الجنين ذكر بعد ارادة الله ومشيئته فسيتم الجماع فى اليوم ال16 و 18 و 20 ....ويجب الا يحدث الجماع نهائى بدء من اليوم ال 11 اى الايام ( 11 و 12 و 13 و 14 و 15 ) لا يحدث جماع فيها وذلك حتى لا تلقح الحوينات المنويه التى ممكن ان تكون متعايشة فى الوسط التناسلى بمجرد خروج البويضة ويحدث الحمل فى انثى خاصة ان احدث الدراسات الطبية اثبتت بان الحوين المنوى للرجل قادر على البقاء حى لمدة 72 ساعة اى 3 ايام وقد تصل الى 5 ايام ونادرا ما تظل ل7 ايام ....

علما ان ايام الامان من حدوث الحمل تبدا فى اليوم ال 24 من اول يوم للدورة ....

تحياتى لك ..........

سامراء
03-30-2005, 08:59 PM
مشكورين على هالمعلومات

sawsan4770
03-31-2005, 11:08 AM
أختي أم النيل ،،،

يسلمو كتييييير ما قصرتيز

noor22
03-31-2005, 03:26 PM
هاي كيف الصحة؟شكرا على قبولي عندكم... عندي سؤال متى هي احسن فترة الخصوبة.. انا جاءتني الدورة الشهرية في شهر تشرين الثاني يوم 9.. وفي كانون الاول يوم 7.. وفي كانون الثاني يوم 8...وفي شباط يوم 6... وفي اذار يوم 16... ف ارجو منكي ان تردي علي وبسرعة والشكر الجزيل للكي

noor22
03-31-2005, 08:24 PM
مرحبا يا فراشة كيف الصحة؟شكرا على قبولي عندكم انا اول مرة اشارك في هذا السايت عجبتني طريقة عرضكم للمواضيع واحب ان تساعدوني في موضوعي... عندي سؤال متى هي احسن فترة الخصوبة لانه انا هاي اول مرة اجرب فيها للحمل صار لي سنة متزوجة والرجاء ويكون مولود بنت اذا الله راد؟..

انا جاءتني الدورة الشهرية في شهر تشرين الثاني يوم 9\11\2004..
وفي كانون الاول يوم 7\12\2004..
وفي كانون الثاني يوم 8\1\2005...
وفي شباط يوم 6\2\2005...
وفي اذار يوم 16\3\2005...
وكذللك حصل جماع يوم 28\3\2005 وكذللك يوم 30\3\2005
وانا لم اخذ حبوب منع حمل ابدا, ولم استعمل اي مانع اخر كنت احسب قبل الدورة ب 12 يوم عادي حتى لايحدث خصوبة... وارجو معرفة طرق الصحيحة( الاجماع) للحمل....

ف ارجو منكي ان تردي علي وبسرعة والشكر الجزيل للكي يا حبيبتي الفراشة

بنت النيل**
03-31-2005, 08:58 PM
مرحبا يا فراشة كيف الصحة؟شكرا على قبولي عندكم انا اول مرة اشارك في هذا السايت عجبتني طريقة عرضكم للمواضيع واحب ان تساعدوني في موضوعي... عندي سؤال متى هي احسن فترة الخصوبة لانه انا هاي اول مرة اجرب فيها للحمل صار لي سنة متزوجة والرجاء ويكون مولود بنت اذا الله راد؟..

انا جاءتني الدورة الشهرية في شهر تشرين الثاني يوم 9\11\2004..
وفي كانون الاول يوم 7\12\2004..
وفي كانون الثاني يوم 8\1\2005...
وفي شباط يوم 6\2\2005...
وفي اذار يوم 16\3\2005...
وكذللك حصل جماع يوم 28\3\2005 وكذللك يوم 30\3\2005
وانا لم اخذ حبوب منع حمل ابدا, ولم استعمل اي مانع اخر كنت احسب قبل الدورة ب 12 يوم عادي حتى لايحدث خصوبة... وارجو معرفة طرق الصحيحة( الاجماع) للحمل....

ف ارجو منكي ان تردي علي وبسرعة والشكر الجزيل للكي يا حبيبتي الفراشة

اهلا غاليتى ...

شوفى اختى دورتى شهرى 12 و 1 فمقدارهما هو 33 يوم
ودورتى شهرى 1و 2 فمقدارهما هو 30 يوم
اما دورتى 2 و 3 فمقدارهما 40 يوم وهذة دورة غير منتظمة ابدا ابدا ...

وبالتالى سيكون صعب تحديد يوم الاباضة وايام الخصوبة علما ان مثل هذة الدورة تكون لا اباضية اى لا تحدث فيها اباضة بسبب طول مقدارها عن المقدار الطبيعى للدورة المنتظمة الذى يتراوح ما بين 21-35 يوم ....

علما ان الدورة التى مقدارها 35 يوم يكون يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال21 من اول يوم للدورة .....

وبالتالى اختى فانا انصحك بالذهاب الى طبيبة نساء لتنظيم دورتك من اولها حتى لا تضطرب اكثر ويتأخر حدوث الحمل ....

وعند الطبيبة سيتم اعطائك دواء لتنزيل الدورة ثم ستطلب منك عمل فحوصات هرمونية للتأكد من ان اضطراب الدورة ليس ناجم من اضطراب الهرمونات ثم تكشف على الرحم والمبايض بالسونار لتتأكد من عدم وجود كيس مائى على المبيض او اصابتك بتكيس المبايض ثم تتابع معك الاباضة لتعرف حجم البويضات ومعرفة هل طبيعى ام تعانى من ضعف فى التبويض واذا احتاج الامر ستأخذى منشطات هرمونية لتنشيط المبايض ....

انصحك اذهبى من اول اضطراب فى دورتك الى الطبيبة لاخذ العلاج الازم .....

تحياتى لك .....

noor22
04-01-2005, 06:08 PM
اهلا با الغالية..طبعا انا ارتبكت كثيرا من جوابك واشكركي على النصيحة انا كانت دورتي منتظمة قبل الزواج 28 الى 30 يوم بس بعدالزواج اصبحت كل شهر يختلف عن الاخر واشكركي على النصيحة مرة ثانية......

شوفى اختى دورتى شهرى 12 و 1 فمقدارهما هو 33 يوم
ودورتى شهرى 1و 2 فمقدارهما هو 30 يوم
اما دورتى 2 و 3 فمقدارهما 40 يوم وهذة دورة غير منتظمة ابدا ابدا ...

وبالتالى سيكون صعب تحديد يوم الاباضة وايام الخصوبة علما ان مثل هذة الدورة تكون لا اباضية اى لا تحدث فيها اباضة بسبب طول مقدارها عن المقدار الطبيعى للدورة المنتظمة الذى يتراوح ما بين 21-35 يوم ....

علما ان الدورة التى مقدارها 35 يوم يكون يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال21 من اول يوم للدورة .....

وبالتالى اختى فانا انصحك بالذهاب الى طبيبة نساء لتنظيم دورتك من اولها حتى لا تضطرب اكثر ويتأخر حدوث الحمل ....

وعند الطبيبة سيتم اعطائك دواء لتنزيل الدورة ثم ستطلب منك عمل فحوصات هرمونية للتأكد من ان اضطراب الدورة ليس ناجم من اضطراب الهرمونات ثم تكشف على الرحم والمبايض بالسونار لتتأكد من عدم وجود كيس مائى على المبيض او اصابتك بتكيس المبايض ثم تتابع معك الاباضة لتعرف حجم البويضات ومعرفة هل طبيعى ام تعانى من ضعف فى التبويض واذا احتاج الامر ستأخذى منشطات هرمونية لتنشيط المبايض ....

انصحك اذهبى من اول اضطراب فى دورتك الى الطبيبة لاخذ العلاج الازم .....

تحياتى لك .....[/QUOTE]

همسه 11
04-05-2005, 07:17 AM
اختي الغاليه بنت النيل شكرا على ردج بس حبيت اقولج ان دورة 2و3 مدتها 29 يوم علما بان شهر فبراير كان ها السنه 28 يوم انا حسبت من 21 فبراير لين 21 مارس عطاني 29 يوم يعني البويضه يوم 15 من بدايه الدوره بس حبيت اسئل هل يتم الجماع لمده يومين او اكثر علما باني سويت اختبار البويضه امس وعطاني خطين نفس الشي وتم الجماع وكان اليوم 15 من الدور وياليت تردين علي باسرع وقت ممكن

ومتي يحدث جماع مره ثانيه ونتي عارفه باني اريدولد بعد اراده الله ومشيئته

بنت النيل**
04-05-2005, 01:06 PM
والله يا اخت همسة....

انا احترت ولن تصدقى انى لا اعرف نحن فى اى يوم فى الشهر !!! معلش اعذرينى دماغى فيها 100 شىء وانا حسبت من قبل لاخوات على ان شهر فبراير كان 29 يوم ثم انتى الان قلتى انه 28يوم ؟؟!!! عموما اختى طالما حسبتى انتى بشكل صحيح اذن من اجل انجاب ذكر بامر الله يتم الجماع فى نفس يوم الاباضة وعلى مدى 3 ايام ....

وربنا يكرمك ان شاء الله ...

Milli
05-19-2005, 09:04 AM
عزيزتي بنت النيل ...
اخر 3 دورات ..
من 24 - 2 الى 2 - 3
من 22 - 3 الى 29 - 3
من 24 - 4 الى 30 - 4

روضة11
06-10-2005, 09:28 PM
ردي علي انا بعد جاتني الدورة 26/4/2005
الثانية جات مجدمة21/5/2005خبريني

سمر 2007
08-30-2005, 02:24 PM
ممكن متي يكون وقت التبويض اذا كان دورة تجي 30و1و4ووشكرا وهل دورتي منتضمة وشكرا

lolla41
08-30-2005, 04:37 PM
اختي بنت النيل لقد استفدت كثيرا من نصائحك واجاباتك السابقة فهل لك ان تحددي لي ايام فرص الحمل؟
اذا كانت اخر دورة لي في 1-8 والتي قبلها في 3-8 والتي قبلها في 27-7والتي قبلها في 25-7

سمر 2007
08-30-2005, 08:20 PM
ممكن بنت النيل ابي اعرف هل دورتي منتضمة راح اديك موعد الدورة في شهر 6و7و8 \ 28/6و 1/7 و 4/8 وتي وقت الاباضة وجزاكم الله الف خير

بنت النيل**
08-31-2005, 12:19 PM
ممكن بنت النيل ابي اعرف هل دورتي منتضمة راح اديك موعد الدورة في شهر 6و7و8 \ 28/6و 1/7 و 4/8 وتي وقت الاباضة وجزاكم الله الف خير

اختى الغالية ...

مقدار اخر دورتين هو 35 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال21 من اول يوم للدورة وهذا المقدار يسمى بالدورة الطويلة وهو اخر مقدار فى الدورة الطبيعية المنتظمة ..الا ان اليوم هو اليوم ال27 من اول يوم للدورة وهو يعنى ان الاباضة انتهت ومتوقع ان تاتى الدورة بعد 8 ايام ...

لذلك ارجو عندما تاى لكى الدورة الجديدة ان تكتبى لى لاحدد لك ايام الجماع المثلى ويوم الاباضة ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
08-31-2005, 12:24 PM
اختي بنت النيل لقد استفدت كثيرا من نصائحك واجاباتك السابقة فهل لك ان تحددي لي ايام فرص الحمل؟
اذا كانت اخر دورة لي في 1-8 والتي قبلها في 3-8 والتي قبلها في 27-7والتي قبلها في 25-7

اهلا اختى ...

التواريخ ليست دقيقة اختى !!

عموما اذا كانت دورة شهر 7 جاءت يوم 3
ودورة شهر 8 جاءت يوم 1

اذن مقدار الدورة 30 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال 16 من اول يوم للدورة وانتى اليوم فى اليوم ال 31 من اول يوم للدورة ...

وبالتالى فالمفروض ان تكون الدورة حاضرة بالامس عندك !! لذلك انصحك بالانتظار 10 ايام اذا لم تاتى الدورة اجرى اختبار حمل لعلك حامل ان شاء الله خاضة انك عروسة جديدة ...

وطمنينى عنك وان شاء الله يكون منتدانا وجه خير عليكى ...

تحياتى لك ...

سمر 2007
08-31-2005, 06:44 PM
شكرا لكي بنت النيل ان شاء الله راح ارد عليك اوكي وشكرا

lolla41
09-02-2005, 07:34 PM
اختي الغاليه بنت النيل بارك الله فيك وانا حتى وان لم اكن حاملا فلا شك ان منتداكم خير علي لاني تعرفت الى خطيبي في الفتره التي شاركت فيها بهذا المنتدى ومن ثم اني اؤمن ان كل ما يقدمه ربي لي من حمل او عدم حمل فهو خير لي ولله حكمة في كل امر.
ثايا : اختي الغالية انا الان حائض أي 3-7-‏2005‏
ومن ثم 1-8-2005
31-8-2005
فهل يبقى الحساب كما هو؟
وما هي افضل ايام الجماع التي تزيد من فرصة الحمل باذن الله.
على فكرة واضح انك ذكية ما شاء الله
الله يحفظك ويحرسك

حلايم
09-04-2005, 03:16 PM
اذا كان آخر موعد للدورة كان 26 أغسطس والدورة التي قبلها 26 يونيوالدروة التي قبلها24 يوليوفما هي
اوقات الاخصاب بالنسبة لي

بنت النيل**
09-04-2005, 05:16 PM
اختي الغاليه بنت النيل بارك الله فيك وانا حتى وان لم اكن حاملا فلا شك ان منتداكم خير علي لاني تعرفت الى خطيبي في الفتره التي شاركت فيها بهذا المنتدى ومن ثم اني اؤمن ان كل ما يقدمه ربي لي من حمل او عدم حمل فهو خير لي ولله حكمة في كل امر.
ثايا : اختي الغالية انا الان حائض أي 3-7-‏2005‏
ومن ثم 1-8-2005
31-8-2005
فهل يبقى الحساب كما هو؟
وما هي افضل ايام الجماع التي تزيد من فرصة الحمل باذن الله.
على فكرة واضح انك ذكية ما شاء الله
الله يحفظك ويحرسك

اهلا غاليتى ...

لا سيكون المقدار 31 يوم وبالتالى يوم الاباضة سيكون فى اليوم ال 17 من اول يوم للدورة وعليه سيتم الجماع من اليوم الـ14-19 من اول يوم للدورة ...

ويتم الجماع يوم بعد يوم خلال هذة الفترة ...

وربنا معك ...

وبارك الله فيك على كلامك الطيب ...

بنت النيل**
09-04-2005, 05:19 PM
اذا كان آخر موعد للدورة كان 26 أغسطس والدورة التي قبلها 26 يونيوالدروة التي قبلها24 يوليوفما هي
اوقات الاخصاب بالنسبة لي

اهلا بك اختى الغالية ومرحبا بك فراشة جديدة معنا فى بستان الفراشات ...

مقدار اخر دورتين هو 32 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ18 من اول يوم للدورة وعليه يفضل ان يتم الجماع من اليوم الـ15-20 من اول يوم للدورة ...بمعدل يوم بعد يوم ...

وربنا يكرمك ان شاء الله ...

lolla41
09-04-2005, 08:41 PM
جمعا ان شاء الله
وبارك الله فيك على المساعده اسال الله لكم ولي التوفيق والهدايه . ادعو لي بالحمل السريع باذن الله وادعو لي بالهدايه والتوفيق قبل كل شيء
انا مسرورة وفخورة بمعرفتكن
والله ولي التوفيق

سمر 2007
09-06-2005, 05:03 PM
مرحبا بنت النيل دورتي هذي المرة جت 6 هذا الشهر واليوم هو اول يوم لها بصراحة تقدمت المفروض تجي في 7 هل هذا التقدم يأثر ام ان الدورة عادي منتضمة وانا قد كتبت لك متي اخر دوراتي الاشهر الي فاتت وقلتي ان عدد الايام 35 من دور الي اخري ابي اعرف متي يكون ايام الجماع بكذا صار 34 وبصراحة انا حابة انزل وزني هل راح ياثر في الدورة وزني 55 وعمري 27وطولي 162 وحابة ارجعة 52او50 وانا دايما امارس المشي واسفة علي اطالة وتحياتي لك اختي العزيزة

سمر 2007
09-08-2005, 06:34 PM
هاااااااااااي وين ردك بنت النيل بليز اختي العزيزة

بنت النيل**
09-08-2005, 08:43 PM
مرحبا بنت النيل دورتي هذي المرة جت 6 هذا الشهر واليوم هو اول يوم لها بصراحة تقدمت المفروض تجي في 7 هل هذا التقدم يأثر ام ان الدورة عادي منتضمة وانا قد كتبت لك متي اخر دوراتي الاشهر الي فاتت وقلتي ان عدد الايام 35 من دور الي اخري ابي اعرف متي يكون ايام الجماع بكذا صار 34 وبصراحة انا حابة انزل وزني هل راح ياثر في الدورة وزني 55 وعمري 27وطولي 162 وحابة ارجعة 52او50 وانا دايما امارس المشي واسفة علي اطالة وتحياتي لك اختي العزيزة

اهلا اختى ...

مقدار هذة الدورة 34 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ20 من اول يوم للدورة وعليه يتم الجماع من اليوم 17-22 من اول يوم للدورة ...

وزنك ليس بالكبير بل يعتبر فى الحدود الممتاز ولا داعى لانقاص الوزن بشكل شديد لان النحافة تسبب اضطراب الدورة لذلك لا السمنه مطلوبه ولا النحافة الشديدة مطلوبة ...

لا اعرف هل تريدى جنس جنين معين ام لا؟

تحياتى لك ...

سحوووره
09-08-2005, 08:55 PM
اختي بنت النيل انا دورتي اجت في 24/06/2005
و22/07/ 2005 و
18/08/2005
متي يتم الجماع للحمل ومتي لايتم وكم مقدار الدوره لدي

بنت النيل**
09-08-2005, 10:30 PM
اختي بنت النيل انا دورتي اجت في 24/06/2005
و22/07/ 2005 و
18/08/2005
متي يتم الجماع للحمل ومتي لايتم وكم مقدار الدوره لدي

اهلا اختى ...

دورتك منتظمة المدة لكنها متغيرة المقدار اى ان يوم الاباضة متغير من شهر لاخر ..

ودورتى 6و 7 مقدارهما 29 يوم
ودورتى 7 و 8 مقدارهما 28 يوم

وبالتالى فمن المفترض ان تاتى لكى الدورة بعد 6-7 ايام ...

واذا حدث الجماع هذا الشهر من اليوم الـ 11- 16 من اول يوم للدورة اى من تاريخ 28-8 الى 2-9 فيمكن ان يحدث حمل ان شاء الله ..

تحياتى لك ...

سمر 2007
09-09-2005, 12:19 PM
انا حاليا مومخططة نوع الجنين انا ابي الحين ان شاء الله انه يكون فية حمل والي يجي من الله حلو بس لو افترضنا انة ابي بنت متي والولد متي هل الجماع كل يوم ام يوم بعد يوم في هذي الفترة يمكن افكر في النوع وشكرا واللة يحفظك يابنت النيل من كل شر ويحميك ربي وجزاك الله الف خير ويحفضك ويرزقك في الدنيا وفي الاخرة

سمر 2007
09-12-2005, 09:32 PM
ارجو الرد السريع بنت النيل اللة يا جزاك خير انت قالتي انة يوم الاباضه هو يوم 20 ويبد الجماع من يوم 17 الي 22 هل يعني انة بتاريخ 17 \9 يبداء الجماع و بتاريخ 20\9 هو يوم الاباضة ارجو مساعدتي وشكرا واسفة اذا كان ازعجتك وتحياتي

sarya
09-12-2005, 11:46 PM
بنت النيل :
انا دورتي 13/7 و13/ 8و 13/9 0000000000000متى يكون موعد التبويض مع العلم ان عدد الحيونات المنوئة عند زوجي مبين 20 الى 30 مليون والنشاط 40 والحركة 50و60 وعدد كبير مشوة

بنت النيل**
09-13-2005, 06:20 PM
ارجو الرد السريع بنت النيل اللة يا جزاك خير انت قالتي انة يوم الاباضه هو يوم 20 ويبد الجماع من يوم 17 الي 22 هل يعني انة بتاريخ 17 \9 يبداء الجماع و بتاريخ 20\9 هو يوم الاباضة ارجو مساعدتي وشكرا واسفة اذا كان ازعجتك وتحياتي

اهلا اختى

الدورة جاءت لكى يوم 6-9 وهذا اول يوم للدورة الشهرية اذن اليوم الـ 17 من الدورة سيوافق يوم 22-9 والاباضة ستوافق 25-9 وتستمرى فى الجماع لمدة يومين بعد يوم الاباضة ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
09-13-2005, 06:25 PM
بنت النيل :
انا دورتي 13/7 و13/ 8و 13/9 0000000000000متى يكون موعد التبويض مع العلم ان عدد الحيونات المنوئة عند زوجي مبين 20 الى 30 مليون والنشاط 40 والحركة 50و60 وعدد كبير مشوة

اهلا اختى

مقدار دورتك 32 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ18 من اول يوم للدورة ...

ويفضل ان يتم الجماع من اليوم الـ 16-20 من اول يوم للدورة اى يبدأ الجماع يوم 28-9 وانصح ان يمتنع زوجك عن الجماع لمدة 3 ايام قبل يوم 28 -9 لانه يعانى هنا من قلة عدد وعدم جودة الحوينات المنوية ...

انصح ايضا ان تضعى مخذه تحت المقعده ويتم القذف وتظلى على نفس الوضع لمدة ((((( 4 ساعات متواصلة )))))

اذا لم يحدث الحمل لمدة 3 اشهر بهة النصائح الافضل الاتجاة لعمل حقن مجهرى لتحقيق حلم الانجاب ...

وان شاء الله ربنا يكرمك ويكون فى هذة النصائح الفائدة ...

ملامح القمر
09-14-2005, 08:48 AM
بنت النيل انا دورتي الاولى يوم 7/6/1426
ودورتي الثانيه 7/7/1426
والاخير9/8/1426
ممكن تساعديني
ومشكوره بنت النيل على اهتمامك وردك على الفرشات وربي يسعدك

----------------------------------------------------

فروحـه
09-14-2005, 11:54 AM
اســتفدت ابصــراحه من هالموضــووع .. وشي معــلومات اول مــره ادري عــنها ...

اخــتي بنت اللــنــيل ...

اخــر 3 دورات لي كانت بهـ التواريــخ ..

8 / يوليــووو
9 / اغسطــس
5 / سبتمــبر

واعتــقد ان دورتي منتظــمه ...

*ولم يتم وضــع مخده تحــت المقــعده ... هل هــذا الاجــراء ضــروري لكــل النســوه ؟؟
*هل يجــب عــلي الاســتلقاء على الظهــر بعـد الجــماع... وكم المــده المناســبه؟؟

وجــزاج الله خــيرا ...

بنت النيل**
09-15-2005, 02:10 PM
بنت النيل انا دورتي الاولى يوم 7/6/1426
ودورتي الثانيه 7/7/1426
والاخير9/8/1426
ممكن تساعديني
ومشكوره بنت النيل على اهتمامك وردك على الفرشات وربي يسعدك

----------------------------------------------------

اهلا اختى الغالية ..

مقدار اخر دورتين (بعد التحويل للتقويم الميلادى ) هو 33 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ19 من اول يوم للدورة الشهرية وعلية يفضل ان يتم الجماع من اليوم الـ17-21 من اول يوم للدورة ...اى من الموافق 29-9 -2005 ( 25 -8 -1426 ) ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
09-15-2005, 02:31 PM
اســتفدت ابصــراحه من هالموضــووع .. وشي معــلومات اول مــره ادري عــنها ...

اخــتي بنت اللــنــيل ...

اخــر 3 دورات لي كانت بهـ التواريــخ ..

8 / يوليــووو
9 / اغسطــس
5 / سبتمــبر

واعتــقد ان دورتي منتظــمه ...

*ولم يتم وضــع مخده تحــت المقــعده ... هل هــذا الاجــراء ضــروري لكــل النســوه ؟؟
*هل يجــب عــلي الاســتلقاء على الظهــر بعـد الجــماع... وكم المــده المناســبه؟؟

وجــزاج الله خــيرا ...

نعم اختى دورتك منتظمة ومقدار اخر دورتين هو 28 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ14 من اول يوم للدورة وعليه يتم الجماع من اليوم الـ11-16 من اول يوم للدورة الشهرية اى يجب ان يبدأ الجماع من اليوم 15-9 ...

وضع المخذه تحت المقعده يساعد على وصول السائل المنوى المقذوف بشكل اضمن وافضل الى داخل المجارى التناسلية وبالتالى تصل الحوينات المنوية الى مكان انتظار البويضة وعدم وضعها لن يؤثر لكن المخذه وسيلة جيدة ...

يجب الاستلقاء على الظهر على الاقل لمدة ساعة مع غلق الرجلين على شكل مقص ...

تحياتى لك ...

فروحـه
09-16-2005, 12:12 AM
يــزاج الله خــير عــزيزتي

ملكة مملكة البحرين
11-18-2005, 05:49 PM
ياتني الدورة 26/ 9
و 26/ 10

ودورتي مو منتظمة يعني ساعات اتييني عقب 26 يوم ، 28 يوم، 32 يوم
فمو عارفة شنو بالنسبة لفترة الخصوبة المناسبة لي؟

بنت النيل**
11-18-2005, 06:36 PM
اختى الغالية ...

هذة التواريخ بالهجرى ولا الميلادى ؟؟

ارجو وضعها بالميلادى ...

تحياتى لكِ ...

ملكة مملكة البحرين
11-18-2005, 06:46 PM
بالميلااااااااااااااادي

26 / سبتمبر

26/ اكتوبر

ღCaT woMaNღ
11-27-2005, 06:30 AM
الاخت بنت النيل

الله يجزاكي كل خير

انا عملت الطريقه بس الظاهر غلط .. عشان كذا ماحملت .. تخيلي طول الفتره احسب خطاء .. انا مش اول مره احمل بس المره الاولى ماعاش الطفل .. والمره الثانيه حمل خارج الرحم .. وانشالله هالمره الله يكتبه

تكفين احسبيلي صح عشان امشي عليها انشالله

انا بعد اخر حمل لي دوراتي كالتالي :

29/7/2005
24/8/2005
23/9/2005
31/10/2005

الله يسلمك ابغى الجواب بسرعه عشان اجرب الشهر الجاي

والله يوفقك ويجزاكي خير عنا جميعا

مران
12-18-2005, 10:44 AM
مرحبا اختي بنت النيل و جزاك الله كل خير

اخر ثلاث دورات لي كانت بها التواريخ

18/October
10/ November
11/ Decimber

ياليت لو تقيديني و كيف يعني و ضعية X ام المقص ما فهمتها ياليت لو توضحين اكثر و اسمحيلي عاد

BSMLAESLAM
12-18-2005, 11:02 AM
بنت النيل جزاكى الله خيراً
ممكن تدلينى على الايام التى يحدث بها حمل ان شاء الله تعالى
دورة شهر 9 : 6/9
ثم
30-9
ثم
23/10
ثم
20/11
ثم 13/12
وجزاكى الله كل الخير

بنت النيل**
12-18-2005, 04:12 PM
اعتذر من الفراشات الائى طلبن مساعدتى ولم ارد لانى لا يوجد عندى ابلاغ عن وجود مشاركات وانصح ان يتم ارسال مسج لى لادخل وارد !! فاعتذر لكن كونى لم اعرف بوجود ردود الا بعد ان راسلتنى الفراشة مران لادخل وارد عليها ..

بنت النيل**
12-18-2005, 04:16 PM
مرحبا اختي بنت النيل و جزاك الله كل خير

اخر ثلاث دورات لي كانت بها التواريخ

18/October
10/ November
11/ Decimber

ياليت لو تقيديني و كيف يعني و ضعية X ام المقص ما فهمتها ياليت لو توضحين اكثر و اسمحيلي عاد

اهلا بك اختى ..

مقدار اخر دورتين 32 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ18 من اول يوم للدورة وعليه يفضل ان شاء الله ان يتم الجماع من اليوم الـ15-20 من اول يوم للدورة اى من يوم 25 ديسمبر الى 30 ديسمبر ..

واقصد بوضعية المقص اى بمجرد الجماع والقذاف تغلقى رجليك بجانب بعضهما بعض ثم تضعى رجل فوق اخرى اى اليمين تكون شمال والشمال تكون يمين !! اتمنى تكونى استوعبتى ما اقصد ( اى كانك تضعين رجل فوق اخرى ولكن مع تمديد الرجلين للامام ..

تحياتى لكِ ..

بنت النيل**
12-18-2005, 04:18 PM
بنت النيل جزاكى الله خيراً
ممكن تدلينى على الايام التى يحدث بها حمل ان شاء الله تعالى
دورة شهر 9 : 6/9
ثم
30-9
ثم
23/10
ثم
20/11
ثم 13/12
وجزاكى الله كل الخير

قمت بالرد عليك فى موضوعك اختى ..

فراشه المنتدى
12-18-2005, 04:31 PM
موضوع حلو ومفيد
بس مدري اذا فيه طريقه
لزياده احتمال الحمل بذكر

مران
12-19-2005, 07:39 AM
اهلا بك اختى ..

مقدار اخر دورتين 32 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ18 من اول يوم للدورة وعليه يفضل ان شاء الله ان يتم الجماع من اليوم الـ15-20 من اول يوم للدورة اى من يوم 25 ديسمبر الى 30 ديسمبر ..

واقصد بوضعية المقص اى بمجرد الجماع والقذاف تغلقى رجليك بجانب بعضهما بعض ثم تضعى رجل فوق اخرى اى اليمين تكون شمال والشمال تكون يمين !! اتمنى تكونى استوعبتى ما اقصد ( اى كانك تضعين رجل فوق اخرى ولكن مع تمديد الرجلين للامام ..

تحياتى لكِ ..

مشكورة عزيزتي على ردك لسؤالي بس اسمحيلي اختي صدرت مني غلطة مطبعية اثناء الكتابة و عليه تكون ايام اخر ثلاث دورات كالتالي
18/ October
15/ November
11/ Decimber
ياليت اختي تعطيني يوم الاباضة المتوقع و اسمحيلي كنت ثقيلة عليج و مشكورة كثير ع التوضيح و جزاك الله كل خير

فراشة هجر
12-19-2005, 10:44 AM
بنت النيل ممكن تساعديني في معرفة أيام التبويض
اخر ثلاث دورات بالميلادي
21/10
19/11
18/12
وما معنى طول الدورة الشهرية
جزاك الله خيرا

بنت النيل**
12-19-2005, 06:15 PM
مشكورة عزيزتي على ردك لسؤالي بس اسمحيلي اختي صدرت مني غلطة مطبعية اثناء الكتابة و عليه تكون ايام اخر ثلاث دورات كالتالي
18/ October
15/ November
11/ Decimber
ياليت اختي تعطيني يوم الاباضة المتوقع و اسمحيلي كنت ثقيلة عليج و مشكورة كثير ع التوضيح و جزاك الله كل خير

16+11 = 27 يوم ..

اى ان مقدار دورتك 27 يوم وبالتالى يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ13 من اول يوم للدورة ..

وعليه فينصح ان يتم الجماع من اليوم ال 10-15 من اول يوم للدورة اى من يوم 20 ديسمبر ( اى غدا ) الى يوم 25 ديسمبر ..

تحياتى لك ..

بنت النيل**
12-19-2005, 06:18 PM
بنت النيل ممكن تساعديني في معرفة أيام التبويض
اخر ثلاث دورات بالميلادي
21/10
19/11
18/12
وما معنى طول الدورة الشهرية
جزاك الله خيرا

12+18 = 30 ..

اى ان مقدار دورتك 30 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ16 من اول يوم للدورة ..

وعليه يتم الجماع من اليوم الـ 13-18 من اول يوم للدورة ..

اى من يوم 30-12 الى 4 يناير ..

تحياتى ..

فراشة هجر
12-19-2005, 09:32 PM
مشكورة بنت النيل
جزاك الله خيرا

مران
12-20-2005, 08:09 AM
مشكورة عزيزتي و جزاك الله خيرا

نبض القلوب 1414
01-02-2006, 10:19 AM
كيف الحال يا بنت النيل وجزاك الله عنا كل الخير
أنا دورتي السابقة ( 22 نوفمبر )
الحالية ( 18 ديسمبر )
ما طول دورتي وما ما هي موعد الإباضة عندي وأريد من الله أن يمن على ويرزقني أن أحمل بطفل ( ذكر ) إن شاء الله فكيف ذلك يتم وهل الجماع كل يوم مطلوب للحصول على الحمل بذكر وأشكرك على رحابة صدرك

فراشه المنتدى
02-12-2006, 06:13 PM
حبيبتى
اخر ثلاثه اشهر
18-12
15-1
12-2
متى وقت الاباضه

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0