المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انعدام التبويض ............................هالشهر .؟



أنوار الكويت
08-04-2005, 01:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امس كان اليوم الرابع عشر من الدوره تعمدت اني اروح الدكتوره بهاليوم علشان تشوف حجم البويضه عندي..................فقالت ما في تبويض اصلا هالشهر استغربت ......................؟ .اشلون....................؟

مع العلم ان اخر ولاده لي قبل ثلاث سنوات.............وانا ما ارضع خير شر بالمره..؟
ولا اخذ موانع للحمل.بالمره .................؟
لاني متعوده على هرمون الحليب.................يعطيني مناعه على طول الى ان انزله..............؟
وفي تاريخ 5\3\2005 اجهضت حملي كان 8 اسابيع.نزل في البيت والدكتوره قاتل ما تحتاجين تنظيف ........؟
مع العلم اني اخذت الدوستينكس قبل لا احمل بشهرين...........؟
واخذتهم الشهر اللي فات بعد ...........وعطتني اياهم الدكتوره ثاني مره امس........؟


يعني هل ينعدم التبويض في بعض الشهور نتيجة العلاج الهرموني.بسبب الدوستنكس؟
وممكن ياتي طبيعي الشهر الجاي................افيدوني.. ..........؟

جزاؤكم الجنه من رب العالمين

بنت النيل**
08-04-2005, 01:52 PM
اهلا اختى الغالية ...

ما هو تاريخ اول يوم لاخر دورتين جاءوا لك ؟
وهل مازال هرمون الحليب مرتفع ؟

انتظر ردك ....

أنوار الكويت
08-04-2005, 03:14 PM
اخر دورتين
21\7\2005
23\6\2005
انا كل شهر تتقدم دورتي يومين ....بس اول يومين يكون بس علامة الدوره ما يكون فيه دم ..........ويبدا نزول الدم ثالث يوم ودورتي معدلها من 7 الى ثمانية ايام وهرمون الحليب مرتفع بس مو حيل .بسيط

الحمد لله على السلامه يا بنت النيل
وجزاك رب العالمين عنا كل خير

في سؤال ثاني البويضات متى تبين عموما .وهل في احتمال ان التبويض يكون متاخر علشان جذي ما بين بالسونار الداخلي امس..الله كريم

بنت النيل**
08-04-2005, 04:03 PM
غاليتى ...

يعنى الدورة نزلت عندك بغزارة يوم 26 -6 ؟؟

الهدف من السؤال هو معرفة هل يمكن يكون حدث اباضة مبكره ام لا؟؟ لان عدم وجود اباضة يحدث فى حال تعدى مقدار الدورة المقدار الطبيعى والذى يتراوح من 21-35 يوم واقصد بالمقدار اى اليوم الاول للدورة السابقة لليوم الاول للدورة الاحقة وبالتالى اذا ما كان مقدار الدورة اقل من 21 يوم او اكثر من 35 يوم فلا تحدث اباضة وتسمى دورة لا اباضة ...

الا انه فى بعض الاحيان قد لا تحدث اباضة لكن مهم جدا ان يتم المتابعة الشهر القادم ايضا ويفضل اثناء الدورة الشهرية وليكن فى اليوم الثانى ثم فى اليوم ال11 او ال12 من اول يوم للدورة حتى يتسنى للطبيبة رؤية هل ستحدث اباضة ام لا؟ ..

عادة البويضة تكون واضحة فى اليوم ال11 من اول يوم للدورة ويكون حجم البويضة من 12-14 ملم ويزيد معدل حجم البويضة ا ملم يوميا ليصل يوم الاباضة الى 18-24 ملم وهو الحجم الذى يعنى ان البويضة ناضجة وصالحة للاخصاب واقل من 16 ملم كحجم للبويضة لا يحدث الاخصاب اى الحمل ...

ايضا مهم ان يتم قياس معدل هرمون الحليب شهريا لانه اذا زاد عن المعدل الطبيعى يسبب اضطراب فى الدورة الشهرية واحيانا انقطاع فيها ويسبب فى ضعف الاباضة وانخفاض هرمون الدرقية وهنا الخطر لان حتى لو حدث حمل مع وجود زيادة فى ارتفاع هرمون الحليب قد يحدث اجهاض تلقائى للجنين لذلك وجب التأكد شهريا من مستوى الهرمونات ..

احتمال ان الاباضة ستحدث متأخره ليس وارد لان بالسونار وبقياسات معينه تستطيع الطبيبة ان تعرف هل الاباضة ستحدث او لا من خلال مشاهدة البويضات الاولية فى المبيضين وقياس سمك بطانه الرحم وغيرها وبالتالى اذا ما كشفت الطبيبة بالسونار وقالت ما قالته يعنى ان لا يوجد اباضة وعموما وتبعا لمقدار اخر دورتين فمقدارهما 29 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة كما هو مفروض او متوقع ان يحدث فى اليوم ال15 من اول يوم للدورة وانتى ذهبتى للطبيبة فى اليوم ال14 !! ولم ترى اى دلاله على حدوث اباضة بل لم ترى اى دلاله على وجود اباضة من الاصل .!! لذلك مهم ان تجرى فحوصات هرمونية ( LH , FSH , TSH , PROLACTIN ) ... وفى حال وجد ارتفاع هرمون الحليب يفضل تناول الدواء وعدم توقفه الى ان يحدث الحمل ...

اما دواء ال dostinex فالمادة الدوائية فيه هى cabergoline وهو مصدق من قبل FDA بانه يقوم بمعالجة اضطرابات hyperprolactinemic ارتفاع هرمون الحليب ، أمّا مجهولة العلّة أو بسبب أورام الغدّية النخامية .

وقد اجريت تجربة طبية تشتمل تقريبا 450 موضوع، بين العلاج بالdostinex و بالمقارنة مع bromocriptine (( نوع اخر من ادوية علاج هرمون الحليب )) في معالجة hyperporlactinemia. في التجربة التى اجريت على مدى ثمانية أسابيع، عادت مستويات البرولاكتين إلى الوضع الطبيعي في 77 % من الحالات التى تعالجت مع دوستينيكس (0.5 mg نصف أسبوعي) مقارن إلى 59 % أولئك المعالج مع bromocriptine (2.5 mg مرّتين في اليوم). إعادة الحيض حدثت في 77 % من النساء عالج مع دوستينيكس، قارن إلى 70 % أولئك المعالج مع bromocriptine.

بين المواضيع مع galactorrhea (إفرازات حليب ثدي مفرطة)، العارض إختفى في 73 % أولئك المعالج مع دوستينيكس، قارن إلى 56 % من 231 موضوع التي تأخذ bromocriptine.(( اى انه علاج فعاااااااااااااال جدا جدا ))

دوستينيكس يستعمل لمعالجة بعض مشاكل الهورمون (برولاكتين فائض). العقار يستعمل لتخفيض أو منع إنتاج حليب الثدي، ماعدا بعد الولادة (بعد الولادة).

الإستعمالات الأخرى:
دوستينيكس لربّما أيضا يستعمل لمرض باركنسن، أورام منتجة لبرولاكتين ولتعديل مستويات الهورمون المختلفة في بعض الأمراض (أمراض مبيضية).

كيفية إستعمال دوستينيكس:
دوستينيكس مأخوذ بالفمّ نصف أسبوعي. الجرعة معدّلة عموما في فترات إسبوع 4 مستندة على فحوص الدمّ (برولاكتين). تتبّع كلّ التعليمات.

الأعراض الجانبية:
الضعف أو الإعياء الغير عادي، غثيان أو يتقيّأ، إمساك، صداع، دوخة، خمول، توخّز أو إحساس numbness قد يحدثان. إذا هذه يستمرّ أو يسوء، يشعر طبيبك. من غير المحتمل لكن يذكر على الفور أيّ عقلي / مزاج يتغيّر. من غير المحتمل جدا لكن يذكر على الفور أيّ إغماء، ورم الأقدام أو عظام الكاحل، ألم ثدي أو تغييرات حيضية أو مشاكل رؤية. إذا تلاحظ تأثيرات أخرى لا تدرج فوق، يتّصل بطبيبك أو صيدليك.


تحياتى لك ...

أنوار الكويت
08-04-2005, 05:47 PM
مثل ما قلت لك يا بنت النيل اليومين الاول والثاني ما ينزل دم ولا حتى دم بني انما بالمسح فقط اشعر بان الدوره نزلت
ولا تنزل الا اليوم الثالث بغزاره على مدى اربع ايام وبعدين تخف الى ان اكمل 7 ايام واحيانا ثمانيه بس الدكتوره امس قالت بطانة الرحم جيده والمبيضين حجمهم طبيعي ...............ومثل ما قلت اكتبت لي الدوستنكس للمره للمره الثانيه.والغريب انها ما اطلبت تحليل للبرولاكتين بس طلبت تحليل البروجسترون باليوم الواحد والعشرين من الدوره................؟

أنوار الكويت
08-04-2005, 05:50 PM
مع العلم ان امس .اخبرتني بوجود قرحه في عنق الرحم ....وتم الكي امس

اخاف ان الكي ما يصلح مع الدوستنكس........افيديني
جزاك الله خير

بنت النيل**
08-04-2005, 10:11 PM
غاليتى ...

وجود قرحة فى عنق الرحم يدل على وجود اضطرابات هرمونية فعلا فلم يحدد طبيا السبب فى حدوث قرحة عنق الرحم الا انه ثبت انها تحدث نتيجة اضطراب الهرمونات عند المراة او استعمال حبوب منع الحمل التى تحتوى على هرمون البروجسترون كما يمكن ان تحدث نتيجة لتعدد الولادات او حدوث تمزق فى عنق الرحم او بسبب الاصابة بالالتهابات ...

والكى لا يتعارض مع اى دواء هرمونى او غيره لذلك لا قلق منه ... لكن يفضل ان يتم عمل فحص كامل للهرمونات فحالتك تؤكد وجود اضطرابات هرمونية اذا تعالجت سيحدث الحمل ان شاء الله ... الدوستنكس من افضل الادوية وانا اعرف حالات كثيرة حدث الحمل لهن وهن يأخذن نفس الدواء لكن مهم معرفة هل يوجد اضطراب فى هرمونات اخرى ام لا؟؟

طيب وماذا كانت نتيجة فحص هرمون البروجسترون ؟؟


فهرمون البروجيستيرون (Progesterone)
يفرز من جزء معين في المبيض يسمى الجسم الأصفر (Corpus Luteum) وذلك أثناء النصف الثاني من الدورة الشهرية (يكون أثناء اكتمال البويضات في المبيض ) ، وهذا الهرمون مهم في تحضير الرحم وتهيئته لعملية زرع البويضات وذلك بالإمداد الدموي للغشاء المبطن للرحم ممايجعله جاهزاً لعملية تثبيت البويضة الملقحة ، ويحافظ هذا الهرمون أيضاً على الحمل .

ويضاد هرمون البروجيستيرون عمل هرمون الأستروجين في أنسجة معينة مثل المهبل وعنق الرحم ، حيث يعمل على منع زرع البويضات في المبيض كما أنه مهم في تنظيم الدورة الشهرية في الإناث .

ومستوى هرمون البروجيستيرون هو كما يلي :


في الإناث (النصف الأول من الدورة الشهرية Follicular Phase) : 0.8- 6.4 نانومول/لتر

في الإناث (النصف الثاني من الدورة الشهرية Luteal Phase) : 8-80 نانومول /لتر

في الذكور : أقل من 3.18 نانومول /لتر (من الغدة الكظرية)

في الأطفال : 0.95- 1.2 نانومول /لتر

أثناء الأشهر الأخيرة من الحمل : 243- 1166 نانومول /لتر

شكرا لك ...

أنوار الكويت
08-05-2005, 12:46 AM
طلبت التحليل يوم 21 من الدوره يعني بعد اسبوع تقريبا( البروجسترون) والنتيجه راح تقول لي اياها يوم المراجعه تاريخ 18\8

هل عدم التبويض دلاله اكيده على ارتفاع هرمون الحليب بدرجه كبيره ....ام لا
تحياتي

بنت النيل**
08-07-2005, 10:45 AM
اهلا اختى ...

ما هى نتيجة هرمون الحليب الذى اجريتيه ؟؟ ارجو كتابة النتيجة لى ؟؟

لنرى هل مرتفع ام لا؟

تحياتى لك ...


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0