المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السباحه في فترة الحمل

ألبحرانية
08-12-2005, 04:37 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اريد ان اسال هل السباحه في البركه ايام الحمل مضر ام لا علما بانني في الاسبوع العاشر من الحمل ؟

و ايضا لي صديقه لديها اطفال و لا تريد ان تحمل و حصل جماع بينها و بين زوجها و هي خايفه كثيرا من الحمل هل من الممكن ان يحدث حمل ام لا علما استعملو طريق العزل و لكن هي شاكه و خايفه كثيرا

ارجو الاجابه من الاخوات العزيزات

أنشودة المطر**
08-13-2005, 08:36 AM
ياليت يردون عليك .. لاني بدخل الشهر السابع الحين .. ومشتهيه اسبح في البركه ..

بس يقولون مايصلح ..؟؟!!

ما ادري مع ان السباحه عندي اني اطفح مع المويا وبس والا الحركه مافي حركه ..

ألبحرانية
08-13-2005, 12:32 PM
وينكم يا فراشات ماحد رد عليي

ألبحرانية
08-13-2005, 01:52 PM
فراشات العزيزات لي سؤال و محير

صديقتي الذي تكلمت لكم عنها قلت لكم ان هي خايفه جدا من حصول الحمل هل من الممكن ان تاتيها الدورة هذا الشهرو هي تكون حامل في نفس الوقت لان أخ تها قالت اليها ان هذه الدورة غير محتسبه و الدوره الثانية محتسبه
ارجوكم افيدوني و افيدوها جزا كم الله خير

بنت النيل**
08-13-2005, 01:53 PM
اهلا غاليتى ...

من قال ان السباحة مضره ؟؟!! بالعكس السباحة جدا مفيدة ويمكن للحامل السباحة طالما لا تعانى من اى مشاكل صحية تجعلها تتجنب ممارسة الرياضة بشكل عام ...

وهذا نقل طبى اجنبى مترجم بتصرف منى ...

ما منافع السباحة للحامل ؟
السباحة رياضة عظيمة لأنها تمرن مجموعات من العضلات (أذرع وأرجل). كما له منافع قلبية وعائية جيّدة، ويسمح لك بان تشعرى بعدم الوزن بالرغم من زيادة وزنك فى الحملكما ان السباحة تعتبر شكل آمن من التمرينات التى لا تؤدى الى حدوث حوادث وشعورك بالالم مثل باقى التمارين الرياضة الاخرى

أيّ نوع من التمرين الهوائي يساعد على زيادة قدرة جسمك لمعالجة وإستعمال الأوكسجين، مهم لك وجنينك. يحسّن التوازن أيضا، يحسن من قوة العضلات ومرونتها ، ويمكن من خلالها فقد عدد من السعرات الحرارية، بأقل إرهاق، السباحة تجعلك تنامى بشكل أفضل، وتساعد على تكيّف جسمك لتحمّل التحديات الجسدية والعاطفية للحمل.

النصائح للثلث الأول
إذا أنت لدك الطاقة لذلك ، يمكنك الذهاب للسباحة لـ20 دقيقة على الأقل بين يوم وآخر للمنفعة القصوى. سباحة أوّل شيء في الصّباح قد يصدّ غثيان الصباح وينشّطك لبقيّة اليوم.

النصائح للثلث الثاني
حملك لن يتطلّب منك التقليل من السباحة كما زادت ظهور الحمل . أنت من المحتمل لن تحتاج لتعديل نظامك، لكن ملابس السباحة الخاصة بالحامل قد تكون أكثر راحة بينما بطنك يتوسّع. هو يمكن أن يكون قاسي لإيجاد واحد، في غير فصله خصوصا.

النصائح للثلث الثالث
يدعم الماء مفاصلك وأربطتك ، وهو يحميك من زيادة سخونة الجسم. إنّ السباحة مفيدة جدا للثدين في الثلث الثالث، لأن يطوّل عضلات الصدر ويقصّر العضلات الخلفية، المنطقتين التي أصبحت غير متناسقة بينما يتغيّر جسمك أثناء حمل ...

الا ان اهم نصيحة انصحك بها هى عدم الغطس تحت الماء مطلقا ويمكنك السباحة على الظهر او البطن ككيفما تشائى وطبعا يفضل استشارة الطبيب قبل البدء فى السباحة فاذا وافق يمكنك ذلك بكل بساطة ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
08-13-2005, 01:56 PM
اما صديقتك اختى فيكمنها اجراء فحص حمل بالدم حتى اثناء الدورة التى لا تعتقد انها دورة لتتاكد من حدوث الحمل بدلا من القلق والتوتر الذى ليس له داعى وانصحها بعدم استعمال طريقة العزل لانها غير آمنه ويفضل استعمال الواقى الذكرى لمنع الحمل ...

تحياتى لك ...

حوراااء
08-13-2005, 05:10 PM
والسباحة في بركة بها كلور هل هو مضر للجنين ام لا
وانا في الشهر الثامن بدخل التاسع قريب
والله يسهل علي

ام مآثر
08-17-2005, 11:41 AM
شكرا هذا السؤل كان محيرني الحمدلله عرفت الاجابه
موفقين باذن الرحمن

بنت النيل**
08-17-2005, 12:08 PM
والسباحة في بركة بها كلور هل هو مضر للجنين ام لا
وانا في الشهر الثامن بدخل التاسع قريب
والله يسهل علي

اختى الغالية ...

كل البرك يجب ان يكون فيها كلور لمنع انتشار الامراض !! لكن مهم اختيار المكان النظيف المناسب ويفضل عدم السباحة اثناء الزحمة وتواجد الاطفال ...

ويفضل السباحة صباحا لان طوال الليل تعمل الفلاتر لتنقية ماء المسبح وبالتالى عند الصباح يكون المسبح نظيف جدا وصحى للنزول فيه ... لكن بعد الظهر او مساء لا انصح ...

تحياتى لك ...

العسوله
12-31-2005, 12:33 AM
خطيـــــــــــــــــــــــــــــــره جداً يابنت النيل

تعجبيني...........

shook
03-14-2006, 03:48 PM
الف شكر على الموضوع اختي ولبنت النيل على ردها والله السباحه ممتعه وحتى
انا شفت في التلفزيون انها مفيده للحامل

همس الجفون
03-15-2006, 01:29 AM
شكرا بنت النيل .. افدتينا جميع بالجواب

عندي استفسار صغنون ..

شنو تفسير نزول دم في ايام بعدد ايام الحيض الطبيعي يعني كأنها الدورة فعلا في حين المرأة حامل

هذا سؤال محيرني جدا لأن لما كشفت بالالترا ساوند تبين اني حملي بدأ قبل آخر دورة لي بأيام !! هل يعقل؟

علما بأن الدورة لما جتني كانت متأخرة << دورتي مو منتظمة دائما>> وهذا اللي خلاني ما أشك باني حامل اطلاقا

تحياااتي

غيرانة
03-15-2006, 09:44 AM
مرحبا جميعا انا في الشهر الثالث حاليا وتوي سالت الكنورة عن هالموضوع في مستشفى سعد التخصصي قالت لي عادي

جدا في اي شهر لكن ما تكون السباحة لفترة طويلة يعني ما فية مشكلة من السبا حة في فترة الحمل بس لا تنسون ما تكون ف

فترة طويلة وبالسلامة جميعا

جواهر52005
03-23-2006, 04:19 AM
شكرا لج على الافاده....

يوم كنت حامل كنت ميته ابي اسبح والكل منعني..:(

susan el thawy
10-07-2006, 03:25 PM
مينفعش السباحة اثناء الحمل خطر جدا على الجنين لانة ضغط المية اثناء السباحة يوثر على الجنين اللهم ما بلغت الهما فاشهدا

susan el thawy
10-07-2006, 03:26 PM
:fhgfdhagi مينفعش السباحة اثناء الحمل خطر جدا على الجنين لانة ضغط المية اثناء السباحة يوثر على الجنين اللهم ما بلغت الهما فاشهدا :fhgfdhagi

سناء2010
04-07-2007, 11:08 AM
شووووووووووووووووووووووقتوني الحين نفسي اسبح من زمان من بدايه الحمل بس كنت خااااايفه على الجنين عشان يصير ضغط عليه من المسبح واسقط الله يحفظني يارب
الحين مااصدق خبر على طـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووووول احجز استراحه واسبح باذن الله وانا الحين حامل بالشهر الثامن
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووره************* ********************

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0