المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعدة............رحت للدكتور وقال فيني التصاقات



جنات80
08-16-2005, 05:35 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اليوم كان موعدي علشان الدكتور يفحص عمليتي القيصرية ولما خلص الفحص وقلت له عن الالم الي يجيني ناحية اليمين قال لي انها التصاقات وهي لا تمنع من الحمل ................... اما استفساري الان فهو للي مسوين قيصرية هل كان يجيهم الم بعد العملية (عمر بنتي سنة) ..........وهل هناك خطر من هذة الاتصاقات اقصد يعني في الولادة التالية لان وحدة انعرفها بغت تموت في الولادة لان عندها التصاقات ...............ز واشكر كل من سيمر ويقرا الموضوع ويفيدني لاني قلقة

بنت النيل**
08-16-2005, 06:36 PM
اختى الغالية ...

التصاقات الرحم Intrauterine Synechia تشخيصها بشكل اكثر صحه يتم من خلال الفحص بالمنظار الرحمى ..

فالمنظار الرحمى من احسن الوسائل دقة فى تشخيص الالتصاقات داخل الرحم لانه يعطى صورة دقيقة مباشرة عن الالتصاقات من ناحية مكان تواجدها، كثافتها و درجتها. كما يعتبر المنظار الرحمى من احسن واحدث الطرق لعلاج هذة الالتصاقات .

علما ان حدوث العقم أو الاجهاض المتكرر أو ضعف أو انقطاع الدورة الشهرية بعد عملية التفريغ الجراحى من أهم الأعراض التى قد تبرهن وجود التصاقات داخل الرحم مما تدعو الطبيب المعالج الى القيام بعملية المنظار الرحمى ...

ومن اهم الاسباب التى تؤدى الى حدوث الالتصاقات ...

التهابات رحمية شديدة
أو بعد عمليات التنظيفات
أو بعد العمليات الجراحية الرحمية بشكل عام كعملية استئصال الألياف الرحمية او العمليات القيصرية

وهذا نقل طبى لطبيب نساء بشان التصاقات الرحم ::

العمليات القيصرية المتكرره تزيد من الإلتصاقات سواء بين جدار البطن من الداخل والأمعاء أو المثانة البولية أو الرحم وهذه الإلتصاقات تتفاوت شدتها من شخص إلى آخر فهناك نساء لديهن أكثر من عملية قد تصل إلى خمس أو ست ولكن لايوجد إي إلتصاقات داخل البطن تذكر وهناك نساء من مجرد عملية واحدة يصبح لديهن إلتصاقات شديدة تعرقل الجراح وتسبب مضاعفات ومتاعب .

لذلك ننصح في حالة وجود إلتصاقات شديده بأن تحاولي الحمل بعد فترة بعيدة وحين تحملين فلابد أن تفكري في إجراء ربط للأنابيب لمنع الحمل مستقبلاً نهائياً لما في ذلك خطورة على حياتك من تكرار العمليات .

فزيادة عدد العمليات يسبب حدوث التصاقات للرحم والمبايض والأمعاء والمثانة البولية مما يجعل إجراء العمليات صعبا وينتج عنه مضاعفات كتمزق الأمعاء أو المثانة البولية أو غيرها من الأعضاء الداخلية.

فبالتالي وجود الالتصاقات وحدوث المضاعفات في السابق هي التي تساعدنا على تحديد عدد العمليات القيصرية وأنا شخصيا أنصح أن لا تتجاوز خمس ولادات لما تسببه هذه العمليات من مضاعفات مستقبلية منها انغراس المشيمة مكان العملية مسببة نزيف أثناء الجراحة فقد نضطر وقتها إلى استئصال الرحم لإيقاف هذا النزيف. فلا تعرضي نفسك للخطر واستمعي لنصائح طبيبتك.

....................

اتمنى اكون افدتك اختى ...

غزلان الأمارات
02-06-2009, 02:48 AM
ابغي اعرف هل الا تصاقات تمنع الجمل
وهل هي انواع ولا بس داخل الرحم


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0