المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رائحة الدجاج مشكله مش عارفه حلها

ندى الربيع2007
10-21-2007, 02:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي العزيزات بدي منكم تدلوني كيف اتخلص من زنخة الدجاج لاني استعملت كل الطرق في الغسيل بس ما في فايده. بعسلو كتير بالماء والليمون والملح بس بعد الطبخ بحكيلي جوزي انو في ريحة زنخه.
اغلب الاحيان ما بتكون بعد الطبخ مباشره بس بعد فتره اذا انترك الدجاج وما اناكل او لليوم التاني بتبين ريحتو...........ساعدوني يا بنات الله يخليكم . لانو جوزي بجوز يحلف يمين ما يوكل جاج مره تانيه
الله يجزيكم كل خير

مسلمة 11
10-22-2007, 09:12 PM
انا زيك كان عند هذى المشكله
بس لقيت لها حل حتى لويبقى الدجاج ماتطلع ريحته وهو
تقع الدجاج بالخل اطول مده قبت الطبخ

فراشه بدون الوان
10-23-2007, 06:36 PM
عودخليهندي لك الحل ياندوووو تبلي الدجاجه بعد تقطيعهاو تتبيلها كويس ولاتنسي الخل واليمون والثوم ودخليهاالفرن تتحمر وبعد كذ زوجك راح ياكل الدجاج في كل وجبه هههه

موون نجد!!
10-23-2007, 07:13 PM
يمكن نوع الدجاج انا استخدم الوطنيه بس مافي ريحه لهدرجه

ندى الربيع2007
10-24-2007, 07:58 AM
تسلمين اختي مسلمه11 على النصيحه هاي مع اني كنت اسمع فيها بس ما بعرف ان لازم ينقع كتيير
وشكرا ليكي فراشه كلها الون حلوه على التتبيله الزاكيه
والله يا مون نجد انا مرات بستخدم الوطنيه بس المشكله مش بالنوع بالتنظيف وشكرا ليك انا بستخدم الواحه

(الرمـــانه)
10-25-2007, 05:15 AM
مشكورين على الافاده

البيداء*
10-25-2007, 06:12 PM
انا بعد كنت اعاني منها بس استخدمت فقيه احس انه اخف ريحه

ام وليدويوسف
10-26-2007, 12:22 AM
لما تذوبي الدجاج لازم يكون من دون ماء حار اما انك تتركيه بما فاتر من الصنبور مع كمية ملح ملئ قبضة اليد ملح خشن
ونقعيه بموية وملح وشوية خل وغسليه من الداخل جيد
وغيري نوعية الدجاج اذا اما الى
بوريلا
او ساديا
او فقيه
او الوطنيه

زبيبه
10-27-2007, 11:47 AM
أحسن كريقه هو فرك الدجاج بالدقيق البيض ...يشيل الزفره

وكمان لابد من مراعاة اختيار الشركات الجيده والمعروفه

tefa2
10-27-2007, 09:43 PM
غاليتي
اولا اغسلي الدجاج جيداالماء وافركية بالليمون
ثانيا ضعي الدجاج + الليمون في اناء بة ماء لمدة 15 دقيقة قبل الطبخ
ثالثا وهذا الاهم عند طبخك للدجاج لا تضيفين الية الماء حتى حين ان الدجاج نشف من ماء الطبخ
يعنى تظعين الدجاج فوق الكشنة حقتك يعني الطمام وتتركيها حتى تستوي شوية وتجف الماء منها ثم تظيفين ماء مغلي لطبخك زهذا مهم وان شاؤ الله اكون افدتك

أم يزن 1
10-28-2007, 01:41 AM
اهم شيء تختاري دجاجمن شركة معروفةمو اي كلام هذا له دوروكمان نظفي الدجاج بالملح والدقيق وخليه فيه لمدة ربع ساعة

وردة البراري
11-05-2007, 05:11 PM
اافركي الدجاج باليمون وملح

ياماها
11-06-2007, 12:01 AM
لاتبلينه ولا خل ولاغيره الطريقه ببساطة
ضعي البصل مع الزيت وحمريه شويه بعدين حطي الدجاج المقطع والمغسول وغطيه شويه لمايتحول الوجه الملاصق للقدر للون الابيض قلبي حتي يتحول كله للون الابيض وحطي البهارات وخاصة الهيل اما كامل او مطحون شي بسيط بطرف الملعقة والثوم البودره نصف ملعقه وبعدين حركيه شويه ياخذ طعم البهارات ثم اضيفي الطماطم وملعقتيه معجون طماطم وحركيه ثم ضعي ماء يغلي لازم
وبعد مايستوي حطي عليه اذا بغيت قبل التحمير في الفرن شويه معجون طماطم مخلوط مع قليل من مرق الدجاجه الي طبختيها وضيفي قليل من بودره الثوم وشويه خفيفه بهارات حسب رغبتك
وهذي هي السالفه واستخدمي اي نوع من الدجاج بعد ذلك

*انين*
11-06-2007, 10:20 PM
سلام حبيبتي ندو اناودي ادل على الطريقه الصحريحه وان شاء الله بتنفع معك
اولا يفضل استخدام الدجاج الطازج اي الغير مفرز
ثانيا ان تقطع اطراف الدجاجه الصغيره من الاجنحه وهي جزئين اي في الدجاجه الكامله اربع زوائد
ثالثا يقطع مؤخرة الدجاجه الاوهي الذنب وسوف تجدين بالقرب منها من الداخل ثلاث قطع دهنيه على اليسار و اليمين والمنتصفوكذلك ازالة مابداخل الجاجه من قطع حمراء مثل الكبد او الرئه
رابعا تكون قد جهزتي مقدار من الملح الخشن الاوهو لكل دجاجه ملعقتين كبيرتين وملعقه واحد من الفلفل الاسود المشروش وتقومين بفرك الدجاجه بهذا المقدار جيدا من الداخل والخارج وتركه لمدة عشر دقائق ثم اغليها بالماء الى ان يزول الملح ويبقى القليل من الفلفل
خامسا يمكنك بعد هذه العمليه تفريز الدجاج او استخدامه على الطبخ فورا
سادسا الاوهو اذا كان استخدامك للدجاج مسلوقا فلكي احدى الطريقتين
1:اما ان تضعي مع ماء السلق بصله مقطعه الى اربع قطع
2:او ان تضعي القليل من السمن في القدر ويسخن ثم تضعي عليه حبتين من الهيل (الحب هان)وطعتين من المستكه الاصليه ثم تضعي الدجاجه ثم ماء السلق وهذه هي المفضله لدي
سابعا عزيزتي لا تضعي اي حامض على الجاج اواي نوع من اللحوم لان ذلك الحامض يعمل على تلين الالياف وهي مفضله عند عمليه الشوي او القلي حت تصبح سهله القطع
ثامنا ان لاتضعي الملح للدجاج الا بعد انقضاء نصف ساعه له على النار
تاسعا بالشفاء والعافيه واتمنى حديثي الا يكون مطولا وان ناسبك وناسب زوجك ادعي لي بالهدايه انا وابنائي وزوجي
وشكرا

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0