المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي تحب تسال عن خلطات مغربية تدخل..

الصفحات : [1] 2

قلب ريحانة
12-06-2007, 02:26 AM
:02:السلام عليكم يا احلى فراشات:02:
ان شاء الله في احسن حال
:070:
الي تحب تسال عن اي خلطة مغربية تعالج بيها البشرة او الشعر او اي حركات مغربية انا رهن الاشارة انتم اساله:048: راح احاول اعطيكم لي تبون ان شاء الله
:02:مع اطيب تحياتي للجميع:02:

الوجدان6
12-06-2007, 05:17 AM
اهللين اختى ابي اسالك يالغاليه ايش احسن شي لتوحيد الجسم وايش اللي ينعم الشعر

سراب 2008
12-06-2007, 09:37 AM
مشكوره لفتح المجال اريد خلطه تزيل الحبوب نهائيا وتوحد لون البشرة وتبيضها بس بدون عكر الفاسي واريدخلطه تكثر الشعر وتنعمه والله يجزيك خير

houda-houda
12-06-2007, 06:03 PM
افضل شي انك تعملي حمام مغربي مرة بالاسبوس بالنسبة للشعر هناك عشبة اسمها الكتيرة ما ادري ان كانت متوفر عندكم في السعودية المهم انها تكتر الشعر باينة من اسمها

بــداية جديدة
12-06-2007, 06:41 PM
افادك الله

قلب ريحانة
12-07-2007, 12:21 AM
اهلين اختي الوجدان6
واحسن شي لتوحيد وتفتيح بشرة الجسم هو:
تاخدين اربع ملاعق من الغسول تلين في قليل من الماء مع عصير لليمونة+و ملعقتين من الصابون البلدي وتستعمل هده الخلطةعلي الجسم مدة نصف ساعة مرة في الاسبوع
واحسن شي تسويها في الحمام المغربي
ام عن تنعيم الشعر: تعملين حمام للشعر مكون من كأس من زيت اللوز الحلو الخالص +20 غرام من عجين اللوز ثم تمزجينه جيدا مع الزيت وتضعين هده الخلطة علي الشعر من الجدور الى اعلاه مع شويته تدليك وبعد تخلينه لمدة 30 دقيقة ويغسل
واتمنى اختي ان تستفيدي من هده الخلطات ان شاء الله

قلب ريحانة
12-07-2007, 12:47 AM
اهلين سراب
وهده خلطة لحبوب
تاخدين اربع ملاعق من نخالة القمح+ ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح+ ملعقتين كبيرتين من الحليب الساخن
وتمزجين الجميع وتحطينه علي بشرة وجهك منظفة جيدا بواسطة حليب المنضف ومسحه بمغلي قشور الليمون والبرتقال او ماء الورد تخلين الخلطة لمدة نصف ساعة
واختي مع المدوامة تحصلين علي بشرة نقية وناعمة وبيضاء بدون حبوب علي الوجه ونصيحة مني هو اهم شي نظافة الوجه قبل النوم وفي الصباح
اما اختي لتقويت الشعر الجاف
تاخدين 150 غرام من اوراق الحبق الطرية منقوعة في لتر واحد من الماء المغلي لمدة20 دقيقة ثم يصفه وتضعين ماء الحبق في رشاش وتستعمليه كل يوم قبل النوم علي جلدته راسك ان شاء الله اختي تستفدين من هده الطريقة

قلب ريحانة
12-07-2007, 12:50 AM
houd
بداية جديدة
اشكركم من كل قلبي علي المرور الطيب
وتحياتي للجميع

@دنيا غريبة@
12-07-2007, 12:56 AM
ابغى خلطة لتنعيم ولتقصف الشعر
وجزاك الله خير

قلب ريحانة
12-07-2007, 01:19 AM
مرحبا قوت القلوب
اختي لعلاج الشعر المتقصف وجعله ناعم
تاخدين حبة افوكا تطبخينها مع زيت الزيتون المقدار لي يكفي شعرك وتحطينها من الجدور الي اعلا الشعر مدة اربع ساعات او اكثر ثم يغسل الشعر
وفي الاسبوع تاني تسوين كمان هده الخلطة مكونة من:ملعقة صغيرة من الخميرة+ زبادي بدون سكر+ ملعقة قهوة نسكافي+وملعقة كبيرة من زيت الزيتون تمزجين الجميع وتحطينه علي شعرك المدة اقل شي اربع ساعات
وفي الاسبوع ثالث ترجعين للخلطة الاول وكذالك في الاسبوع للخلطة تانية لين يصير شعرك ناعم وصحي ان شاء الله
اختي هده الخلطة انا مجربها علي شعري وانتيجة رائعة من تاني اسبوع
وتحياتي

دانة الخليج2006
12-07-2007, 01:28 AM
انا وجهي دوم محمر كامل ابغي شي يخف الاحمرار
ومشكوره لجهودج ياعسل
اموووت بالمغرب وهله

المتألقة 19
12-07-2007, 01:56 AM
انا ابغى اعرف معلومات عن الداد هل يفتح الجسم 50%بدون ضرر وما بسبب سرطان للجلد بعد كم سنه والجنا المره افضل من الداد

قلب ريحانة
12-07-2007, 02:11 AM
مرحبا والف مرحب اختى دانة الخليج 2006
اختي اكيد بشرتك حساسة عشان كدا دوم وجهك محمر انصحك اختي انك تبتعدين عن الهواء البارد وبالخصوص في فصل شتاء وايضا الشمس وماء البحر وحولي اختي انك متناولين المنبهات مثل القهوة وشاي المشروبات الغازية وتجنبي مشاكل النفسية وارهاق جسمك
وهده خلطة تحطيها علي وجهك ان شاء الله تفيدك
تاخدين ملعقة من الزبادي بدون سكر+ ملعقة جنين القمح تخفقيهم لين يصيره مثل القشدة ثم تحطينه علي وجهك وهو نظيف مدة ربع ساعة وان شاء الله تعطيك نتيجة كويسة
وانا اختي بعد احب اهل الخليج كثير والحمد لله كلنا اخوة في الاسلام وامة واحدة

so*so
12-07-2007, 02:22 AM
مشكوره قلب ريحانه على طرحك لهالموضوع..
أنا شعري من مقدمة الرأس يعني من الغره خفيف جدا لدرجة ان فيه فرقه من النصف فالمقدمه مافيها شعر وتسبب لي احراج..
أتمنى الاقي عندك الحل النهائي والشافي انشاء الله..
جزاك الله خير حبيبتي.

قلب ريحانة
12-07-2007, 02:32 AM
مرحبا اختي المتألقة
الداد اختي هية عشبة سامة وهدا كل لي اعرف عنها
وهو مفتح للبشرة مع الحناء والليمون واختى خلطته الداد هده بالحناء اشهر خلطة في المغرب لان معظم نساء المغرب يستعمولنها في الحمام لمدة ربع ساعة مرة في الاسبوع بس اذا هوا يسبب سرطان الجلد ما اعتقد لاني ما سمعت كدا اهم شي لا تحطينه علي وجهك لكي لا يدخل لعيونك وفمك لانه سام وشكرا اختي علي المرور

قلب ريحانة
12-07-2007, 02:53 AM
so*so
هلا والله بيك اختي
لعلاج اختي المشكل لي عندك خدي نوة التمر وحرقيه في الفرن ودقيه زين لين يصير غبار وخلطيه مع زيت الزيتون وحطيه علي الشعروعلي الجدور وان شاء الله تنفع معك بس مع المداومة
حاولي اختي انك تغدين شعرك من الداخل لان اغلب اسباب سقوط الشعر ناتج من سوء التغدية.
وافضل علاج هوا تناول الفواكه والخضار وايضا التمر مع الحليب بأي طريقة مع اجبار الذاتي المنظم ويمكن ترميم الغداء بتناول خميرة البيرة وكذالك بكبسولات زيت كبد الحوت
وحاولي اختي ان تبتعدي عن الكريمات الشعر وغيرها لان فيها مواد كيماوية

@دنيا غريبة@
12-07-2007, 02:54 AM
مشكوووووووووووووووووووره
جزاك الله خير
ابغي شي يزيل الخطوط البيضاء من الجسم
ابغى اعرف معلومات عن عفص
وفي اش يستخدم غير الشعر

قلب ريحانة
12-07-2007, 03:03 AM
اختيso*so
عندي لك وصفة مغربية رووعة للتقوية الشعر وهي:
قطران الرقيق+ زيت الزيتون+ والحبة السوداء مطحونة تمزجينهم وتحطينه علي شعرك مرة في الاسبوع والمدة قبل النوم وفي الصباح تغسلينه
وان شاء تستعملينها وتفيدك اختي
مع اطيب تحياتي

so*so
12-07-2007, 03:15 AM
الف شكر ياقلبي..
بس وشي قطران الرقيق؟؟

قلب ريحانة
12-07-2007, 03:18 AM
اهلين اختي قوت القلوب
اختي لعلاج الخطوط البيضاء ادهني جسمك بخل تفاح قبل النوم وفي صباح اغسليه وشكرا اختي علي المرور

قلب ريحانة
12-07-2007, 03:21 AM
اختي قصدي القطران الرقيق يعني سائل شوي مو تخين قطران معروف بالمغرب يستخرج من شجرة زيت الزيتون وان شاء الله اكون افذتك

قلب ريحانة
12-07-2007, 03:45 AM
اختي قوت القلوب
هذا علاج تاني للخطوط البيضاء
تاخدين اوارق المريمة الجافة وتوضعينها اناء زجاجي وقبل تغلقينه اضيفي ماء الكولونيا بيبي حونسون وتغلقين الاناء باحكام ويترك لمدة اربعين يوم مع الخض الجيد يوميا ثم يصفى السائل وتمسحين بيه جسمك كل يوم قبل النوم

رضا ربي هو همي
12-07-2007, 06:10 AM
اهلا قوت انا لون بشرتي بيضاء الا منطقة الوجه عندي مختلفه باهت وفيه مسمات حبوب الروساء السوادء

رضا ربي هو همي
12-07-2007, 06:21 AM
اهلا ياقوت القلوب انا لون العام بيضاء االا وجهي باهت مسمات روساء سوداء

خفايا جروحي
12-07-2007, 07:56 AM
الله يجزاكي كل خيررررر
ماقصرتي خيه

دانة الخليج2006
12-07-2007, 01:52 PM
حبيبتي شو يعني جنين القمح
ومشكوره ع النصيحه على مجهودك يالغاليه
جزاك الله خيرا

المتألقة 19
12-07-2007, 03:31 PM
مرحبا اختي ايش الفرق بين الحناء الي في السعوديه والي نحطه في اليد والحناء المره الي في المغرب وايش فايدتها ع الجسم وجزاك الله خير

$دبدوبه بس قمر$
12-07-2007, 04:16 PM
انا لما اسوي حمام مغربي بشرتى تسمر ويصير فيها طبقة سودة بعد الفرك مع انى بيضاء كيف امنع حدوث هذه المشكلة واحس بحرقه في البشرة وشكرا على مساعدتك لبناتنا اولا واخيرااااااااااااااا

قلب ريحانة
12-08-2007, 01:48 AM
اهلا قوت انا لون بشرتي بيضاء الا منطقة الوجه عندي مختلفه باهت وفيه مسمات حبوب الروساء السوادء
اهلين اختي رباب
شوفي رباب لعلاج الرؤس السوداء لازم تستعميلن حمام للبخار
اول شي نضفي وجهك بالحليب ومسحيه بماء الورد او مغلي الليمون والبرتقال او ماء البابونج
وبعد عملي كوماج لوجهك لازالته الخلايا الميتة مكون من النشا مخلوط بماء الورد وتتركينه علي وجهك لين يجف وبعد ما يجف افركي وجهك بطريقة دائرية وبشويش ثم امسحي وجهك بماء الورد
ثم استعملي حمام البخار لوجهك طريقة استعمال حمام البخار لوجهك:
خدي اناء فيه ماء+ الخزامة او الزعتر او البابونج وتركيه يغلي علي النار ثم غطي راسك كله بفوطة وعرضي وجهك للبخار حتى يعرق ثم خدي مناديل ورقية وبدأي تزولين النقط السوداء ويمكنك ان تعقمي مكان الزوان الدي ازلتيه بالمنديل ثم استعملي قناع لوجهك مكون من عسل + قرصين من خميرة البيرة+ عصير الليمون لمدة نصف ساعة مرتين في الشهر
اهم شي اختي هو ان تنضفي وجهك كل يوم بالمواد المناسبة قبل النوم وفي الصباح و ايضا بعد الظهر

قلب ريحانة
12-08-2007, 01:49 AM
الله يجزاكي كل خيررررر
ماقصرتي خيه
تسلمين اختى علي مرورك الطيب

قلب ريحانة
12-08-2007, 01:56 AM
مرحبا اختي ايش الفرق بين الحناء الي في السعوديه والي نحطه في اليد والحناء المره الي في المغرب وايش فايدتها ع الجسم وجزاك الله خير
اهلين اختى المتألقة
اختي الحناء لي نحطها علي اليد بتعطينه لون احمر غامق لذالك فهية تصلح تزين ونقوش علي اليد
ام الحناء المغربية فهية ما تعطيك لون احمر وتفيد في بياض ونقاء البشرة بس اكيد بتدخل فيها اعشاب اخرى مثل الداد
ومشكورة اختي علي المرور

قلب ريحانة
12-08-2007, 02:02 AM
حبيبتي شو يعني جنين القمح
ومشكوره ع النصيحه على مجهودك يالغاليه
جزاك الله خيرا
مرحبا اختى الحبيبة دانة الخليج
جنين القمح هو نبته الي بتطلع منحبوب القمح ويستخرج منها زيت جنين القمح الغني بفتامين e المفيد للتغدية البشرة والشعر
اما عن نخالة القمح فهية قشور القمح تستخلص بعد طحن حبوب وهية رده
واتمنى اختي اكون قد افدتك

دانة الخليج2006
12-08-2007, 02:18 AM
تسلمين يا عمري ع المعلومه
بس ممكن بعد سؤال
من خلال ردت على احد الفراشات انها تستخدم حبة افوكا تطبخينها مع زيت الزيتون شو يعني افوكا وكيف الطريقة بالضبط وانا بغيت وصفة حق الشعر طوله بسرعة

قلب ريحانة
12-08-2007, 02:27 AM
انا لما اسوي حمام مغربي بشرتى تسمر ويصير فيها طبقة سودة بعد الفرك مع انى بيضاء كيف امنع حدوث هذه المشكلة واحس بحرقه في البشرة وشكرا على مساعدتك لبناتنا اولا واخيرااااااااااااااا
هلا اختى سماء علي
يمكن عندك اختى حساسية من الصبون المغربي حولي انك لا تستعملينه لان فيه بعض ناس ميوافق بشرتهم استعملي بدل منه صابون الطوس اركان او بحليب الخرطال اذا لم تجدينه استعملي العادي اذ هو موجود حولي الا تفركين جسمك بقوة وبحركات دائرية من اسفل بتجاه القلب
في اخر حمامك اختي حطين علي جسمك هده العشاب اربع ملاعق من البابنوج+ ملعقتين من الخزامى + اربع ملاعق من الحناء+ ملعقتين من الداد مع مقدار من الماء الحار اتركينه يتخمر ثم حطينه ربع ساعة علي جسمك وغسليه
الحمام مغربي اختي سويه مرة في الاسبوع فقط وحمام الهنا:0149:

قلب ريحانة
12-08-2007, 02:28 AM
هلا اختى سماء علي
يمكن عندك اختى حساسية من الصبون المغربي حولي انك لا تستعملينه لان فيه بعض ناس ميوافق بشرتهم استعملي بدل منه صابون الطوس اركان او بحليب الخرطال اذا لم تجدينه استعملي العادي اذ هو موجود حولي الا تفركين جسمك بقوة وبحركات دائرية من اسفل بتجاه القلب
في اخر حمامك اختي حطين علي جسمك هده العشاب اربع ملاعق من البابنوج+ ملعقتين من الخزامى + اربع ملاعق من الحناء+ ملعقتين من الداد مع مقدار من الماء الحار اتركينه يتخمر ثم حطينه ربع ساعة علي جسمك وغسليه
الحمام مغربي اختي سويه مرة في الاسبوع فقط وحمام الهنا:0149:

مذهلة جده
12-08-2007, 03:05 AM
السلام عليكمـ
بما إنك فتحتي المجال أختــي ابي مساعدتك لإني عروس وزواجي بعد اشهر قليله ان شاء الله
أبي خلطات للعرايس لكل شي شامله للشعر والبشره ولاماكن السواد الركب والاكواع والمناطق الحساسه
وربي يوفقك ان شاء الله
واسفه لو طولت عليك

قلب ريحانة
12-08-2007, 03:08 AM
تسلمين يا عمري ع المعلومه
بس ممكن بعد سؤال
من خلال ردت على احد الفراشات انها تستخدم حبة افوكا تطبخينها مع زيت الزيتون شو يعني افوكا وكيف الطريقة بالضبط وانا بغيت وصفة حق الشعر طوله بسرعة

اختي دانة الخليج افوكا هيةالأفوكا كمثرى التمساح اكيد عرفتيها فاكهة لونها اخضر
اختي هده وصفة مغربية للتطويل الشعر
زيت اركان مع حبة البركة مطحونة تحطينها علي جلدته راسك
مرتين في الاسبوع علي قبل النوم وتغسلين الشعر في الصباح

قلب ريحانة
12-08-2007, 04:28 AM
السلام عليكمـ
بما إنك فتحتي المجال أختــي ابي مساعدتك لإني عروس وزواجي بعد اشهر قليله ان شاء الله
أبي خلطات للعرايس لكل شي شامله للشعر والبشره ولاماكن السواد الركب والاكواع والمناطق الحساسه
وربي يوفقك ان شاء الله
واسفه لو طولت عليك
وعليكم السلام اختى مدهلة جدة والله يتمم و كمل عليك بالخير ودرية الصالحة ان ء الله
اختى هده خلطة للعروس
بتسويها وحدة نسميها لمعلمه للعروس لمده شهر بتطلع خطيررر رررره بياض ونعومه
يسمونها تبريمه لانك تفركيها بعد لماتجف علي جسمك
ومقادير:
ملعقتين ارز مطحون +ملعقتين من دقيق القمح+ ملعقتين ماء اكسجين 6%+ قطع جبن كيري الي تكفي للجسد كلو+ كاس صغير من القشدة +نص كاس زبادي طبيعي+ملعقتين نيدو تخلطين الكل و حطيه على جسمك كله لما تحسيه نشف شوية ابدئي بفركه مثل السنفرة
هديتتعمل 3 ايام في لاسبوع
بعدين تعملي هدي الخلطة 3 ايام ايضا
صابونه الكف مبشورة+نص قنينة ماء الورد+شيرلي+طين ابيض+ ماء اكسجين 6%
وللحصول علي نتيجة رووعة داومي هده الخلطات قبل العرس لمدة شهر 3 ايام في الاسبوع
واعدريني اختى لاني تعبت وجاني النوم بكر اكمل لك

رضا ربي هو همي
12-08-2007, 05:24 AM
نسيت اقولي ياقوت القلوب اني اعاني بشعر الكثير في وجهي اريد حل

غرربة مشاعر
12-08-2007, 05:46 AM
مشكوووره يالغلااااا
وجهي في قشووور وصارجاف مع ان قبل دهني
ابي خلطة تبعد القشور
علما اني نفاس تتوقعين تغيير هرموني

قلب ريحانة
12-08-2007, 06:04 PM
ان شاء الله راح اجوبكم حبيباتي انتضروني لاني مشغولة شويى
تحياتي

قلب ريحانة
12-08-2007, 08:57 PM
السلام عليكمـ
وربي يوفقك ان شاء الله
واسفه لو طولت عليك
اختى مدهلة جدا
ممكن اعرف نوع شعرك وكذالك بشرت وجهك عشان اعطيك الخلطات المناسبة لك ان شاء الله:090:

قلب ريحانة
12-08-2007, 09:21 PM
نسيت اقولي ياقوت القلوب اني اعاني بشعر الكثير في وجهي اريد حل
اهلين اختي رباب
بس انا مو قوت القلوب هههههههه قوت القلوب مو صاحبة الموضوع
انا قلب ريحانة الله يخليك ركزي معية زين
اختي لازم تشيلي شعر وجهك بالحلاوة شوفي احسن صلون يسوي حلوة زين
وبعدين سوي هده الطريقة لتأخير نمو الشعر وهية:
خدي2 ملعقه كبيره من ترمس ومغلى وتمت تصفيته فى كاس ماء
+2 ملعقه كبيره من مغلى زهرة البابونج فى كاس ماء+
2ملعقه كبيره من نخالة القمح بعد غليها وتصفيتها فى كاس ماء امزجيهم مع بعض ومسحي علي امكان نزع شعر والباقي حطيه في الثلاجة ويسخن عند الاستعمال كل يوم مدة ساعة
والله يوفقك اختي العزيزة:02:

عسلسل99
12-08-2007, 09:39 PM
ويش احسن زيت اللوز ولا زيت جنين القمح

قلب ريحانة
12-08-2007, 09:42 PM
مشكوووره يالغلااااا
وجهي في قشووور وصارجاف مع ان قبل دهني
ابي خلطة تبعد القشور
علما اني نفاس تتوقعين تغيير هرموني
اهلين حبيبتي غرربة مشاعر
هده خلطة تسوينها مرتين في الاسبوع وهية:
ملعقتين الى ثلاث ملاعق من الحليب الدافيء+ ملعقة كبيرة من النخالة القمح وهية ردة تمزجينهم وتحطينها علي وجهك من نصف ساعة الى ساعة واو بعد ما تجف علي وجهك افركيها بطريقة دائرية ثم امسحي بمغلي البابونج
وقبل ما تنامي ادهني وجهك بزيت اللوز او زيت اركان
يمكن اختى المشكل لي عند من تغيره الجو المناخ او يمكن هرموني اهم شي اشربي الماء بكثرة والعصائر خدي فتامين a ,c و ايضا خلال النهار حطي علي وجهك واقي من الشمس للحمايته من المناخ

قلب ريحانة
12-08-2007, 09:59 PM
ويش احسن زيت اللوز ولا زيت جنين القمح
اختى الحبيبة عسل
كلاهم حلوين للبشرة وانا اشوف زيت اللوز احسن لانه يقوي الجلد الضعيف وينعم ويصفي البشرة
ام عن زيت جنين القمح فهو غني بالفتاميناتe,d,b,a ,فهو يلطف ويلين البشرة الجافة والمتهيجة
احسن زيوت للبشرة زيت اللوز و زيت جنين القمح وزيت اركان

دانة الخليج2006
12-09-2007, 01:30 AM
قلب ريحانه ممكن تردي ع سؤالي في الخاص

حبوبة الرياض
12-09-2007, 01:50 AM
مرحباأختي كيفك حبيت أسئلك عن زيت أركان ماهي أستعمالته وفوائده وما هو الأفضل الاصفر أو الاحمر شاكره لك

دانة الخليج2006
12-09-2007, 01:53 AM
اختي قلب ريحانه ممكن لو سمحتي ابي خلطه حق التجاعيد اللي في اليدين وتبيضها .. بعد يوم اشل الشعر فجسمي يطلع غليظ شو الحل

قلب ريحانة
12-09-2007, 05:06 AM
قلب ريحانه ممكن تردي ع سؤالي في الخاص
اختى الحبيبة رسليني علي الخاص وان شاء الله ارد علي جميع اسالتك وتاكد اختي اني لن ابخل عليك بشي انا اعرفه

قلب ريحانة
12-09-2007, 05:22 AM
مرحباأختي كيفك حبيت أسئلك عن زيت أركان ماهي أستعمالته وفوائده وما هو الأفضل الاصفر أو الاحمر شاكره لك
مرحبا اختى حبوبة الرياض
زيت اركان يوجد في المغرب فقط فوائده متعددة أهمها أنه يحتوي على فيتامينE وا مغا 3 يؤخر التجاعيد ينعم البشرة و مفيد للشعر خالي من الكوليستيرول له فوائده صحية يستخدم في علاج بعض الامراض يحمي من الظغط وملعقتين في اليوم تخفف من الكلسترول في الجسم ومفيد للوقاية من امراض القلب والشرايين
اختي الاصفر هو الافضل لانه نقي اما الاحمر فهدا صالح فقط للاكل
اتمنى تكونى قد ستفدتي

ام القمر جوري
12-09-2007, 05:22 AM
جزاك الله خيرر اختى لمساعدتك لنا
انا عندي مشكلت الترهلات بعد الرجيم نزلت 15 كيلو وصارجسمي جدامترهلا هل القي عندك حل؟؟؟؟؟؟؟؟
وابغى اسال مافي شي يساعد على نزول الوزن من غير اضرارو يخفف الكرش انا الحمد لله نزلت كثير بس باقي زي الي نزلته وجسمي جدآ بطئ بالنزول يعني 15 كيلو نزلتهم ب7شهور وليه شهر موقفه رجيم وحاسه بملل شديد من المواصله ياليت تجوبيني وجزاك الله كل خير

قلب ريحانة
12-09-2007, 05:26 AM
اختي قلب ريحانه ممكن لو سمحتي ابي خلطه حق التجاعيد اللي في اليدين وتبيضها .. بعد يوم اشل الشعر فجسمي يطلع غليظ شو الحل
اختي الحبيبة دانة الخليج مرحبا ان شاء الله بخير
بس قولي لي ارد عليك في الخاص ولا هنا في العام
بس ممكن اعرف بايش بتشيلي شعرك
وان شاء الله احاول ارد عليك في الخاص
مع اصدق تحياتي

كتكوته2008
12-09-2007, 05:30 AM
موضوع جدا حلووو شكررا يا قلب ريحانة ..
ان شاء الله الكل راح يستفيد منوو ..

غرربة مشاعر
12-09-2007, 06:04 AM
اهلين حبيبتي غرربة مشاعر
هده خلطة تسوينها مرتين في الاسبوع وهية:
ملعقتين الى ثلاث ملاعق من الحليب الدافيء+ ملعقة كبيرة من النخالة القمح وهية ردة تمزجينهم وتحطينها علي وجهك من نصف ساعة الى ساعة واو بعد ما تجف علي وجهك افركيها بطريقة دائرية ثم امسحي بمغلي البابونج
وقبل ما تنامي ادهني وجهك بزيت اللوز او زيت اركان
يمكن اختى المشكل لي عند من تغيره الجو المناخ او يمكن هرموني اهم شي اشربي الماء بكثرة والعصائر خدي فتامين a ,c و ايضا خلال النهار حطي علي وجهك واقي من الشمس للحمايته من المناخ

وش الفيتامينات اللي قلتي عنهاااا
وبعد وش نخالة القمح وهية ردة
ومشكووووره حبوبه:072:

قلب ريحانة
12-09-2007, 06:14 AM
انا عندي مشكلت الترهلات بعد الرجيم نزلت 15 كيلو وصارجسمي جدامترهلا هل القي عندك حل؟؟؟؟؟؟؟؟
وابغى اسال مافي شي يساعد على نزول الوزن من غير اضرارو يخفف الكرش انا الحمد لله نزلت كثير بس باقي زي الي نزلته وجسمي جدآ بطئ بالنزول يعني 15 كيلو نزلتهم ب7شهور وليه شهر موقفه رجيم وحاسه بملل شديد من المواصله ياليت تجوبيني وجزاك الله كل خير
مرحبا اختي القمر جوري
والله بعد مكتبت لك رد للعلاج مشكلتك سقط الجوال حقي علي الكيبورد وضاع كل شي :059:
بس انتضريني راح ارد عليك قريبا

قلب ريحانة
12-09-2007, 06:18 AM
موضوع جدا حلووو شكررا يا قلب ريحانة ..
ان شاء الله الكل راح يستفيد منوو ..
تسلمين اختي علي المرورك الطيب واي سؤال اختي انا في الخدمة مراح ابخل بأي شي اعرفه علي فرشاتي الحبيبات:02:
وكل ما ارجه منكم هو دعوة لي بستر والزوج الصالح
وتحياتي للجمبع

قلب ريحانة
12-09-2007, 06:25 AM
وش الفيتامينات اللي قلتي عنهاااا
وبعد وش نخالة القمح وهية ردة
ومشكووووره حبوبه:072:
اهلين حبيبتي غربة مشاعر
الفتامينات c , a ممكن تحصلينها في الصيدلية حتى e او ممكن تعتمدين عليها في غدائك حاولي انك تاكلين الفواكه والخظر بكثرة اشربي كل يوم نصف لتر من عصير الجزر مع البرتقال
ام عن نخالة القمح فهية قشور القمح التي تستخرج بعد طحنه انتم يمكن تسمونها الردة
واتمنى اكون قد افدتك اختى

قلب ريحانة
12-09-2007, 07:04 AM
اختى القمر جوري
لحل مشكلتك لازم تسوين رياضة والمشي ساعة كل يوم
اختي فبل تاخدين الدش اعملي تدليك للجسم بهده الزيوت زيت اركان مع زيت اللوز باجزاء متساوية وقومي بتدليك جسمك بحركات دائرية بتجاه القلب ثم تركين الزيت علي جسمك ساعة وبعد ساعة خدي دش
وفي ماء الحمام حطي مغلي كاسين صغرين ونصف من الورد المجفف وكاس من الخزامى وشويته شبة في لتر من الماء وبعد الغليان اتركيه ينقع لمدة نصف ساعة ثم صفيه في مصفات وصب ها المستحضر في ماء الحمام وممكن ايضا اضافة كاس خل التفاح واحسن شي لو كان عندك بانيو تستلقين فيه وتسترخين حولي انك تتجنبين ماء سخن الحار لانه يسبب الترهل وانتي تستحمين اشربي كاس من عصيرالبرتقال او الليمون او تفاح مفيد للجسمك كثير ومع المداومة ان شاء الله تحصلين علي جسم مشدود
وللرشاقة جسمكابتعدي عن اكل الخبز الابيض والفطائر والمعجنات والبقولات وسكر وشكلاطو وحليب بالقهوة والمحشوات والطعمة الدسمة وحولي انك ما تاكلين الارز كثير
تناولي اختى اللبن الرائب نصف لتر يوميا ومن الاحسن لتر لان البن بدون دسم ولا يسمن ابدا ويشبع وهو فقير بالحرريات ويبقى طويل في المعدة فيقدك الاحساس بالجوع
وممكن ان تاكلين الجبن الابيض قطعة كل يوم كلي الفواكه بكل انوعها وحولي الا تكترين من هده الفواكه لانها تحتوي علي سكر التفاح- المشمش- الكرز- العنب- الخوخ وتجنبي هده الفواكه لانها مسمنة الموز التين والفواكه المجففة
وتجنبي هده الخضار الفاصوليا اليابسة- الحمص- الذرة- البطاطا الحلوة
اعتادي علي شرب الليمون والبرتقال لانه غني بفتامين cخدي من الصيدلية فيتامين bبي لانه يدهب عنك مضايقة الواد السكرية تنتج عن سوء استعمال السكر في الجسم وبالتالي يعوض ما ينتج عن نقص السكر لانه يعيد القوة للجسم ويساعدك علي نظام النحافة ويحفظ بريق لونك وجمال عينيك وشعرك
اما لازلته البطن اختي اغلي برتقالة مع لليمون في لتر من الماء وشربي كاس قبل كل وجبة وعلي الريق وقبل النوم
وان شاء الله تكوني قد استفدتي

دانة الخليج2006
12-09-2007, 01:36 PM
حبيبتي قلب ريحانه ردي عليا في العام

دانة الخليج2006
12-09-2007, 01:43 PM
حبيبتي الرسايل الخاصة عندج ما يستوي
المهم عادي ردي عليه ع العام مب مشكله
انا اشيل شعر جسمي بالحلاوة بس نادرا اكثر شي ماكينه براون والسموحه ع الاطاله .. بس ما ريدتي عليه عن خلطه لعلاج تجاعيد اليد وتبيضها لان وحده اربعتي تبغي حل يا ريت تنفعيها ومشكوره يالغلا الله يجعله في ميزان حسناتج ويرزقج ريل صالح يسعدج ويقدرج

احلام النهار
12-09-2007, 02:46 PM
هلا يا ياختي

هل ممكن استعمل الحمام المغربي للابط والمناطق الحساسه او لا

ام القمر جوري
12-09-2007, 03:47 PM
مشكورة ياعمري وجزاك الله خير
عندي سؤال
زيت اركان اعتقد مو موجود بالسعوديه ولا ايش رايك ممكن القيه
زيت اللوز الحلو ولا المر
قد اش استلقي بالبانيووو

julietta
12-09-2007, 05:09 PM
اختي حتى انا مغربية وقريت في العديد من المواضيع ان زيت جنين القمح فعال للخطوط البيضاء ولتوريد الحلمات
سؤالي واش كيتباع في المغرب؟
واداكان موجود في الصيدليا شنو سميتو بالفرنسية؟
وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

قلب ريحانة
12-09-2007, 06:45 PM
حبيبتي الرسايل الخاصة عندج ما يستوي
المهم عادي ردي عليه ع العام مب مشكله
انا اشيل شعر جسمي بالحلاوة بس نادرا اكثر شي ماكينه براون والسموحه ع الاطاله .. بس ما ريدتي عليه عن خلطه لعلاج تجاعيد اليد وتبيضها لان وحده اربعتي تبغي حل يا ريت تنفعيها ومشكوره يالغلا الله يجعله في ميزان حسناتج ويرزقج ريل صالح يسعدج ويقدرج
كيفك دانة الخليج ان شاء الله بخير
اختي هده خلطة للعلاج تجاعيد اليد :
اخلطي صفار بيضة مع ملعقة زيت الزيتون والحليب وملعقة صغيرة من الريحان ثم تدهن اليدين بهدا الخليط والباقي حطيه في الثلاجة يستعمل كل يوم من ثم دهني يديك بماء الرز المغلي والمبرد
ولازلته طبقة الخلا يا الميتة خد ي ما يكفيك من الخرطال وفركي بيه يديك مرة في الاسبوع
البسي قفازات قطنية قبل النوم بعد ان تدهني يديك بالفازلين والليمون
اختي لازلته شعر ابتعدي نهائي عن مكينة بكل انواعها لانها بتطلع الشعر غليظ
استعملي الحلاوة احسن وبعض نزع الشعر ادهني جسمك بنبات السعد المغلي في الماء كل يوم
حتي يطلع الشعر خفيف

حلا جنا
12-09-2007, 07:09 PM
مشكورة والله يافلب ريحانة على هذا الموضوع
انا ايغى شي يفرد الشعر وخاصة بعد الاستحمام بلمختصر أبي استغني عن الاستشوار
وبعد شي لتقشير الوحة من البشرة الميتة :02::02:

حلا جنا
12-09-2007, 07:30 PM
مشكورو ياقلب ريحانة على هذا الموضوع
انا ابغى شي يفرد الشعر بعد الاستحمام أبي استغني عن الاستشوار
وبعد شي لتقشير الوجه

julietta
12-09-2007, 07:44 PM
اختي حتى انا مغربية وقريت في العديد من المواضيع ان زيت جنين القمح فعال للخطوط البيضاء ولتوريد الحلمات

صندوق الاحلام
12-09-2007, 09:20 PM
مشكورة أختي إذا سمحتي ابغى أسال عن العكر الفاسي وطريقة استخدامة

قلب ريحانة
12-09-2007, 10:24 PM
مشكورة ياعمري وجزاك الله خير
عندي سؤال
زيت اركان اعتقد مو موجود بالسعوديه ولا ايش رايك ممكن القيه
زيت اللوز الحلو ولا المر
قد اش استلقي بالبانيووو
اهلين القمر الجوري
فعلا اختي زيت اركان موجود فقط في المغرب استبدليه بزيت جنين القمح
الي عندك اختي زيت المر او الحلو كلهم حلوين للبشرة
تحياتي

قلب ريحانة
12-09-2007, 10:27 PM
هلا يا ياختي

هل ممكن استعمل الحمام المغربي للابط والمناطق الحساسه او لا
مرحبا احلام النهار
شو قصدك بالحمام المغربي يعني الصبون البلدي استعمليه عادي بس لا تتركيته كثير علي جسمك

قلب ريحانة
12-09-2007, 10:35 PM
مرحبا ببنت بلادي لباس عليك
شوفي تلقين زيت جنين القمح عند مول مكياج وكين حتى في صيدلية باسم نبتت القمح
شوفي انا شريته من عند مو المكياج ب15 درهم وكنت سولته عليه في الصيدلية ب40 درهم
عندك يغشوك فيه شوفي الاصلي لونه حمر رحيته قوية شوية وخاتر شوية شوفي هده سميته بالفرنسيةhuil de germe de ble الي عندي من شركة plantil

غريقه الالم
12-09-2007, 10:39 PM
خلطه لتفتيح لون البشره ولتنعيمه خلطه لتنعيم الشعر وتطويله الله يعافيك بسرعه ارجو الرد

قلب ريحانة
12-09-2007, 11:20 PM
مشكورو ياقلب ريحانة على هذا الموضوع
انا ابغى شي يفرد الشعر بعد الاستحمام أبي استغني عن الاستشوار
وبعد شي لتقشير الوجه
مرحبـا حبيبتي حلا حنا
اختي هده خلطة للشعر اضربي بيضة في كاس من زيت اللوز الخالص واضفي له 20 غرام من عجين اللوز ثم اخلطيهم حطيهم علي شعرك من الجدور الى اعلاه وتركيه علي شعرك اقل مدة ساعة ثم غسلي شعرك جيدا وبعد غسل شعرك اعملي هده الطريقة
سرحي شعرك ولفيه حول راسك بطريقة دائرية ثم حطين علي منديل لمدة 3 ساعات وبعد اسحبي المنديل وشوفي شعرك كانه مسشور وحلو اغلب بنات المغرب يسونه هده الطريقة بعد غسل الشعر
وهده خلطة اخرى معروفة في المغرب ممكن ان تستعمليها بدل الاول
ذوبي علي النار معتدلة 100 غرام من مخ عظام الثور مع 30 غرام من زيت الخروع وبيضة وحطينه علي شعرك 4 ساعات تستعملينه مرة في الاسبوع
وهده اختى خلطة للتقشير الوجه
ملعقتين من النخالة+ حليب ساخن وتحطينه علي وجهك وبعد ماتجف افركين وجهك بطريقة دائرية تستعملينه مرة في الاسبوع

قلب ريحانة
12-09-2007, 11:41 PM
مشكورة أختي إذا سمحتي ابغى أسال عن العكر الفاسي وطريقة استخدامة
اختى العكر الفاسي مفيد للبشرة واعطائها لون وردي وايضا للسبغ الشعر بلون الاحمر
اختي هده الخلطة لبياض الوجه ونقائه :
اغسلي صدفتين من الودع الحر واضبفي له اربع ملاعق من عصير الحامض المصفى حطينهم في وعاء محكم الاغلاق وتركين الصدف يدوب في الليمون مدة 7 ايام بدوني ان تفتحي الوعاء بعد سبع ايام حتلقين الصدف صار مثل الكريم اضيفي عليه قليل من العكر الفاسي ودهني به وجهك كل يوم قبل النوم
وهده خلطة اخرى مكونة من العكر الفاسي والغسول
ملقتين كبرتين من الغسول+ نصف ملعقة صغيرة من العكر الفاسي+ وقطرتين من الليمون + نصف ملعقة صغيرة من زيت الا فوكة وثلاث ملاعق من ماء الورد
اخلطي الجميع ثم حطينه علي الوجه المنظف جيدا لمدة نصف ساعة ثم ازيلي الخلطة بفوطة مبلولة بماء الورد هده الخلطة مفيدة للبشرة المتعبة
واختي وهده طريقتي للحصول علي شفايف حمراء بالعكر الفاسي
ادهني شفيفك بعصير اليمون وخدي شويته عكر فاسي علي اصبعك بس شويش وحطينه علي شفيفك وافركيهم جيدا به ثم امسحي الفائض بمنديل ورقي ثم حطين غلوس علي شفيفك رووعة
وان شاء تكوني قد استفدتي اختى:0151:

قلب ريحانة
12-09-2007, 11:50 PM
خلطه لتفتيح لون البشره ولتنعيمه خلطه لتنعيم الشعر وتطويله الله يعافيك بسرعه ارجو الرد
مرحبا اختي غريقة الالم
هده خلطة لتفتيح لون بشرة الوجه
خدي عجين اللوز المدوب في الماء الورد وضعينه علي وجهك قبل النوم
هده خلطة اخرىلبياض الوجه ونقائه :
اغسلي صدفتين من الودع الحر واضبفي له اربع ملاعق من عصير الحامض المصفى حطينهم في وعاء محكم الاغلاق وتركين الصدف يدوب في الليمون مدة 7 ايام بدوني ان تفتحي الوعاء بعد سبع ايام حتلقين الصدف صار مثل الكريم اضيفي عليه قليل من العكر الفاسي ودهني به وجهك كل يوم قبل النوم
وهده خلطة للتفتيح لون البشرة
اصفر البيض مع ملعقة من القرنفل المدقوق تمزج وتوضعه علي الوجه لمدة نصف ساعة مرة في الاسبوع
واليك اختي هده الخلطة لتنعيم الشعر وتطويله
زيت اركان مع حبة البركة
وتحطينهم مرتين في الاسبوع الى ثلاث مرات

دانة الخليج2006
12-10-2007, 12:46 AM
اختي قلب ريحانة ابغي اسالج عن بودرة سمعت عنها عندكم في المغرب اسمها ديليس لازاله الشعر ابغي معلومات عنها
وفي بودره ثانيه اسمها لين بعد ابغي اعرف شو الفايدة منها ومشكوره يالغلا

اناعبير
12-10-2007, 01:21 AM
حبيبتي الله يجزاك خير
ياريت توصفين لي حاجه لازالة اثار الحروق القديمه

قلب ريحانة
12-10-2007, 03:48 AM
حبيبتي الله يجزاك خير
ياريت توصفين لي حاجه لازالة اثار الحروق القديمه
مرحبا حبيبتي عبير
اختي استعملي العسل الحر مع صفار البيض المحروق بيصير مثل الزيت ادهني به الحروق يوميا
واحسن شي اختي تشوفين طبيب الجلد
وشكرا اختي علي المرور

قلب ريحانة
12-10-2007, 03:51 AM
اختي قلب ريحانة ابغي اسالج عن بودرة سمعت عنها عندكم في المغرب اسمها ديليس لازاله الشعر ابغي معلومات عنها
وفي بودره ثانيه اسمها لين بعد ابغي اعرف شو الفايدة منها ومشكوره يالغلا
اختي ابتعدي عن هده البودرة لانها تضر الجلد وتحرقه
واي سؤال اختي انا رهن الاشارة
مع اطيب تحياتي لشخصك العزبز:02:

احلام النهار
12-10-2007, 10:32 AM
انا اقصد عملية التفريك بالليفه المغربيه لكن بخفيف او هو مضر

شيماء عمرو
12-10-2007, 12:11 PM
الله يكرمك قولى ليه على اضافات احطها على الطين المغربى (بودرة)علشان يبقى اقوى و احسن بكتير

Silence Hurts
12-10-2007, 01:21 PM
7abeebte ygoloon ena eldadd saam
bas abee a3arf etha ho 7iloo liljisim ybayith law esta5namnah b7athar

&حوريةالبحر&
12-10-2007, 02:14 PM
أختي أعطني خلطة لإزالة الشعر المنغرس تحت الجلد

بنت فلسطين 2
12-10-2007, 02:28 PM
قلب ريحانه

حياك الله

بدي طريقه ممتازة لصنفرة الجسم وأخرى لتفتيحه
وخصوصا المنطقه الحساسة

وجزاك الله الخير ونولك اللي ببالك يا رب

الفراشه الامورهha
12-10-2007, 02:32 PM
تسلمين حبيبتي على الموضوع الحلو

اناعبير
12-10-2007, 03:43 PM
الله يجزاك خير على الرد

جميلة الروح2
12-10-2007, 04:02 PM
مشكووورة حبيبتي

غزاله قطريه
12-10-2007, 04:35 PM
مشكوووووووره حبيبتي على مجهودج

دانة الخليج2006
12-10-2007, 08:40 PM
مشكوره الغاليه
وجزاج الله خير ع مجهودتج ونصايحج
يسلمووووووووووووووو يا الغلا

julietta
12-10-2007, 10:11 PM
لباس الحمد لله كنتمنى حتى نتي تكوني في افضل الاحوال
وبارك الله في بنت بلادي على المجهودات ديالها

مرحبا ببنت بلادي لباس عليك
شوفي تلقين زيت جنين القمح عند مول مكياج وكين حتى في صيدلية باسم نبتت القمح
شوفي انا شريته من عند مو المكياج ب15 درهم وكنت سولته عليه في الصيدلية ب40 درهم
عندك يغشوك فيه شوفي الاصلي لونه حمر رحيته قوية شوية وخاتر شوية شوفي هده سميته بالفرنسيةhuil de germe de ble الي عندي من شركة plantil

قلب ريحانة
12-11-2007, 12:22 AM
انا اقصد عملية التفريك بالليفه المغربيه لكن بخفيف او هو مضر
لا مو مضر بس بخفيف زي ماقلتي اختي
وتسلمين علي المرور:079:

احلام النهار
12-11-2007, 12:32 AM
الله يعطيك العافيه يا اختي

قلب ريحانة
12-11-2007, 12:43 AM
الله يكرمك قولى ليه على اضافات احطها على الطين المغربى (بودرة)علشان يبقى اقوى و احسن بكتير
مرحبا اختي شيماء
هده الطريقة للطين المغربية جيدة للشعر وحتى بشرة الجسم
قمي اختي بغلي خليط من النياتات التالية:
الورد المجفف + سنبل + الريحان+ الخزامى+ العطرشة+ قرنفل+ ورق السدر في لتر من الماء
ثم قومي بوضع الطين في سائل الاستخلص من هده الاعشاب واتركيه يجف تحت اشعة الشمس بعد تسريحه في مكان مستوي
تحصلين علي قطع يمكن استعملها في الاستحمام
بللي بعض القطع في الماء الدافي في طاسة واطلي الشعر المبلل بهذا العجين عند استعمالك الحمام المغربي ربع ساعة ثم غسليه
وهده الطريقة معروفة في المغرب لاستعمال الغسول او الطين المغربي او باسم اصح هده هية طريقة الطين المغربي اي الغسول المسيق المعروف بهذا الاسم في المغرب
وهداايضا قناع للبشرة الوجه مكون من الطين المغربي
ذوبي ملعقتين كبيرة من الخميرة في ثلاث ملاعق او اربع من الماء+ ملعقة كبيرة من الغلسرين + ملعقة كبيرة من الطين المغربي
تخلطيهم وتحطين الخلطة علي الوجه النظيف مدة نصف ساعة

قلب ريحانة
12-11-2007, 01:26 AM
7abeebte ygoloon ena eldadd saam
bas abee a3arf etha ho 7iloo liljisim ybayith law esta5namnah b7athar
اختى الداد عشبة سامة هو حلو للبشرة الجسم مع الحناء وعصير الليمون اهم شي لا تحطينه علي وجهك كي لا يسيل ويدخل فمك وعيونك لانه مثل ما قلت لك سام
وتحياتي اختي الحبيبة:0151:

قلب ريحانة
12-11-2007, 01:55 AM
أختي أعطني خلطة لإزالة الشعر المنغرس تحت الجلد
مرحبا اختى حورية البحر
المشكل عندك اختى من طريقة شيل الشرع اكيد بتستعملين المكينة صح
استبدليها اختي بالحلاوة استعملي السنفرة او الحمام المغربي للجسمك مع المدوامة مراح تخلي شعرك تحث الجلد
هده طريقة السنفرة كاس ملح مع كاس عصير الليمون وعند الاستحمام بللي جسمك بالماء وخدي الملح مع الليمون وفركي به جسمك بطريقة دائرية
اما اذا سويتي حمام مغربي في اخر الحمام سوي خلطة الداد مع الحناء وعصير الليمون مدة ربع ساعة علي الاقل

قلب ريحانة
12-11-2007, 02:04 AM
قلب ريحانه

حياك الله

بدي طريقه ممتازة لصنفرة الجسم وأخرى لتفتيحه
وخصوصا المنطقه الحساسة

وجزاك الله الخير ونولك اللي ببالك يا رب
اختي هده طريقة حلوة لنعومة وبياض الجسم
قبل الاستحمام بساعتين ادهني جسمك بالجلسرين مع الليمون حتى يتشربه الجسم
وبعد ساعتين خدي كاس ملح + كاس من الخرطال + ونصف كاس من زيت الزيتون وسوي سنفرة للجسم بهذا الخليط بطريقة دائرية في تجاه القلب
اما عن المنطقة الحساسة حولي انك تفركيها كل يوم بالليمون وتركينها اقل مدة ساعة ثم اغسلي المنطقة بغسول طبي

قلب ريحانة
12-11-2007, 02:06 AM
تسلمين حبيبتي على الموضوع الحلو
مشكورة اختي علي مرورك الطيب لا عدمنا وجودك الغالي

قلب ريحانة
12-11-2007, 02:07 AM
الله يجزاك خير على الرد
تسلمين اختى واي سؤال تاني انا في الخدمة تحياتي:044:

قلب ريحانة
12-11-2007, 02:08 AM
مشكووورة حبيبتي

العفووو اختي وتسلمين يالغلا

قلب ريحانة
12-11-2007, 02:09 AM
مشكوووووووره حبيبتي على مجهودج
العفووو اختي وتسلمين يالغلا

قلب ريحانة
12-11-2007, 02:11 AM
مشكوره الغاليه
وجزاج الله خير ع مجهودتج ونصايحج
يسلمووووووووووووووو يا الغلا
حبيبتي دانة الخليج اي سؤال انا في الخدمة والله يوفقك اختي:090:

قلب ريحانة
12-11-2007, 02:14 AM
لباس الحمد لله كنتمنى حتى نتي تكوني في افضل الاحوال
وبارك الله في بنت بلادي على المجهودات ديالها
الله يخليك اختي بنت بلاد واي سؤال انا في الخدمة انتي وكل الفرشات الحبيبتات دون استتناء
:090:

قلب ريحانة
12-11-2007, 02:15 AM
الله يعطيك العافيه يا اختي
وانتي بعد اختى الله يعطيك الصحة وتسلمين علي المرور الطيب:090:

أم السبطين
12-11-2007, 06:25 AM
الله يبارك فيك اختي
ممكن تعدلي خاصه استقبال الرسالئل ... فضلا لا امرا
ابغى ارسل لك على الخاص

شيماء عمرو
12-11-2007, 11:46 AM
شكررررررااااااااااااااا جدا على المعلومات الحلوة بس احنا عندنا بودره الطين المغربى و انا عايزة اضيف للبودرة دى مكونات جافة تخلى النتيجه احسن

قلب ريحانة
12-12-2007, 04:14 PM
الله يبارك فيك اختي
ممكن تعدلي خاصه استقبال الرسالئل ... فضلا لا امرا
ابغى ارسل لك على الخاص
تسلمين اختى حوراء الجنان علي المرور اي شي انا في الخدمة
حاولة اني اصلح الخاص بس معرفتش كيف الله يخليك كيف ممكن اصلحه

قلب ريحانة
12-12-2007, 04:17 PM
شكررررررااااااااااااااا جدا على المعلومات الحلوة بس احنا عندنا بودره الطين المغربى و انا عايزة اضيف للبودرة دى مكونات جافة تخلى النتيجه احسن
مرحبا شيماء
بس ممكن اعرف بودرة الطين لايش عاوزة تسوي بها للوجه ولا الشعر ولا الجسم عشان اعطيك الاضفات الامناسبة وتحياتي

سراب 2008
12-12-2007, 06:12 PM
houda-houda (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=166891)وقلب ريحانة (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=289756) مشكورين للاجابه على السؤال وسامحوني تاخرت عليكم

دانة الخليج2006
12-17-2007, 09:49 PM
قلب ريحانه وينج يالغاليه
ممكن اراسلج ع الخاص

حور الجنان 1
12-17-2007, 09:50 PM
بنات في شات للبنات خاص بالبشرة دردشوفيها بشكل يومي بجد حلو ابغى تواجدكم اليومي تونسو بعض وتفيدو بعض يافراشاتي

أم السبطين
12-18-2007, 05:51 AM
تسلمين اختى حوراء الجنان علي المرور اي شي انا في الخدمة
حاولة اني اصلح الخاص بس معرفتش كيف الله يخليك كيف ممكن اصلحه
مشكورة اختي على مجهودك
ادخلي على المكتب واختاري تعديل الخيارات وبعدها تلاقي في اسفل الصفحه تفعيل الرسائل الخاصه ضعي صح في المربع تبعه
وان شاء الله ارسل لك قريب ......... والف شكر لك مقدما

شيماء عمرو
12-21-2007, 01:25 AM
ممكن تقواى ليه على التلاته

ام اسامة2000
01-01-2008, 10:56 PM
اختي زوجي سافر المغرب وجاب لي بعض المنتوجات المغربية ولا اعرف كيف استخدمها
ياليت تساعديني وتقولي لي بالتفصيل
عندي الطين الاخضر والابيض
والعكر الفارسي
وعشبة الداد غير مطحونة والخزامي غير مطحونة
وجزاك الله الف خير

جرح طاهر
01-01-2008, 11:33 PM
السلام عليكم ....
كيف الحال أنشاء الله بخير لو سمحتي ابغا طريقة الحمام المغربي حق السونا بتفاصيل اذا ممكن على الخاص ....

قلب ريحانة
01-11-2008, 02:20 AM
مشكورة اختي على مجهودك
ادخلي على المكتب واختاري تعديل الخيارات وبعدها تلاقي في اسفل الصفحه تفعيل الرسائل الخاصه ضعي صح في المربع تبعه
وان شاء الله ارسل لك قريب ......... والف شكر لك مقدما
مرحبا حوراء
والله اختي حولته معه دون فايدة يمكن المشكل في المنتدي واسفة والله
بس اذا ودك تراسليني هدا امسن ممكن ترسليني عليه اختي khadija_taki@hotmail.fr
واسفة علي تاخير في الرد لان الجهاز كان عندي عطلان

قلب ريحانة
01-11-2008, 02:28 AM
ممكن تقواى ليه على التلاته
مرحبا شيماء
ممكن اختي اعرف شو قصدك بالتلاته لاني مش فاهمة
واسفة علي تاخير في الرد
تحياتي

ام اسامة2000
01-11-2008, 05:22 PM
انتظر ردك اختي علي

ام اسامة2000
01-11-2008, 05:43 PM
والعكر الفارسي
وجزاك الله الف خير
انتظر ردك علي

المتعطشه للعلم
01-12-2008, 03:09 PM
اختي انا بسأل عن شئ للبشره المختلطه الله ايخليك فيديني........

مهندسه ميكانيك
01-12-2008, 06:49 PM
مشكوره يا ريحانه
كتير حلوين الخلطات
جد يسلمو ايديكي
بالنسبه للمنطقه الحساسه بس ليمون .........
ياريت تجاوبيني بسرعه وشكرا

هدول الدلوعه
01-12-2008, 06:59 PM
الله يعطيك الف عافيه استفدت كثير ياليت يثبتون الموضوع

الله يكتب لك الاجر في كل حرف تكتبينه

المتعطشه للعلم
01-12-2008, 07:30 PM
اختي انا ابغى اسألك عن وصفات حلوه للبشره المختلطه

ويعد ابغة توصفيلي بعض الاعشاب مثل الداد لاني يمكن اكون اعلرفه باسم ثاني........والغاسول

ومشكوووره ومأجوره ان شاء الله

hilda2
01-12-2008, 09:57 PM
merci les filles

قلب ريحانة
01-12-2008, 10:38 PM
والعكر الفارسي
وجزاك الله الف خير
مرحبا اختى ام اسامة ان شاء الله في احسن حال
اختى الطين الابيض والاخظر ممكن تستعملينهم كقناع للوجه مع ما ء الورد او مع المياه المعدنية مع اعشاب بحرية كمقشر للبشرة تظعينه علي وجهك وجسمك لمدة من 10 دقائق الى نصف ساعة مرة في الاسبوع ثم تشطفينه بالماء الدافيء من فوائده يعمل علي ترطيب وتنظيف وتنقية البشرة
ام العكر الفاسي فيمكنك ايضا استعماله كقناع للوجه
تاخدين معلقتين من العسل الجاري وقليل من الزعفران ثم يخلط مع العكر الفاسي وتظعين طبقة متجانسة علي الوجه لمدة 20 دقيق ثم يمسح بقطنة مبللة بماء الورد
ويمكن ان تخلطين العكر الفاسي بكريم للوجه
ومن الخلطات المعروفة في المغرب العكر الفاسي مع الليمون تحطينهم علي بشرتك ويمكن ان تتبعيه بقناع من النخالة مع الحليب الدافيء بهده الطريقة يضاعف مفعوله ويرطب البشرة ويبيظها
ام اختى عن الداد غير المطحون ان تضعينه مع الماء حتى الغاليان وتاخدين ماء المغلي وتضعين عليه الحناء وعصير لليمون كخلطة للجسم بعد الحمام المغربي وممكن ايظا اظافة القليل من الخزامة لهم
ام عن الخزامة فطحنيها احسن شي وممكن ان تستعمل مع الحناء و مسحوق الورد البلدي والقرنفل والريحان للشعر وقليل من الزيت الي تفضلينه مع الماء الدافي
وان شاء الله اختى تكوني قد استفدتي
مع اطيب تحياتي:066:

قلب ريحانة
01-12-2008, 10:49 PM
[quote=جرح طاهر;9750436]السلام عليكم ....
كيف الحال أنشاء الله بخير لو سمحتي ابغا طريقة الحمام المغربي حق السونا بتفاصيل اذا ممكن على الخاص ....[
امرحبا اختى جرح طاهر وتلمين علي المرور الطيب
اختى الخاص عندي ما يشتغل واسفة والله
ام عن الحمام المغربي حق السونا يمكن مثله مثل الحمام المغربي العادي
تحطين الصبون الاسود المغربي علي جسمك وممكن خلطه بالقليل من مسحوق الشبة تتركينه بعض دقائق ثم تنظفين جسمك بالماء الدافي وتاخدين اليفة المغربية وتفركين جسمك بطريقة دائرية في تجاه القلب لين تشيلي الجلد الميت ثم بعد دالك تخسلين جسمك بالصبون المفضل عندك وممكن ايضا وضع خلطت الحناء مع الداد واليمون علي جسمك او اي خلطة تحبينها لان الجسم حيستفيد منها اكثر بعد الحمام
وتحياتي اختي طيبة

آهات الغرام
01-12-2008, 11:11 PM
الله يعطيك العافيه تسلمين

ثــانكــــس..

قلب ريحانة
01-12-2008, 11:17 PM
اختي انا بسأل عن شئ للبشره المختلطه الله ايخليك فيديني........
مرحبا اختى المتعطشة للعلم
اختي حكتبلك بعض الاقنعة والخلطات المفيدة للبشرة المختلطة واختاري منها لي يعجبك
القناع الاول
ملعقة عسل+ مسحوق قرصين من خميرة البيرة+ ملعقة من الحليب
القناع التاني
ملعقة او كسجين+ ملعقة حليب ساخن+ ونصف ملعقة من بدرة الكتان المطحون
القناع الثالث
اخفقي صفار بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون وادهني به الوجه والرقبة بعد ربع ساعة ازيليه بالماء الفاتر
تستعمل هده الاقنعة مرتين في الاسبوع
ولكي تجعلي البشرة المختلطة ناعمة
اغسلي كمية من قشور البرتقال وقشور الليمون انقعيهم في الماء الحار من المساء حتى الصباح ثم بدهن به قبل النوم وفي الصباح يغسل بالماء الفاتر
وهده طريقة اخرى
خدي كمية متساوية من الجلسيرين وعصير الطماطم الناضجة مع القليل من الملح اخلطي المزيج جيدا وادهني به قبل النوم ثم غسليه في الصباح قبل النوم
وهدا كريم للبشرة المختلطة
2 ملاعق من زيت اللوز+2 ملعقتين من شمع العسل + ملعقة من زيت جنين القمح+9 ملاعق من ماء الورد او البرتقال+ ملعقتين من جلسرين ثم اخلطي المقادير جيدا واحفظيها في الثلاجة استعمليها صبحا والمساء:090:

ام ريهان
01-12-2008, 11:20 PM
السلام عليكم ياقلب ريحانه ابي اسالك عن عشبه الداد
هل هي صحيح سام او لا؟واذا كانت سامه كيف تستخدمونها في المغرب وابي اسالك انا شعري حاير الى كتفي مايطول وضعت فيه خلطات وذهبت الى الجلديه ولاكن بدون فايده وله تسع سنوات وسببه ان وحده قصته عمد وغصب عني ماذا تنصحيني به
وابي خلطه لتبيض الجسم مضمونه واسفه على الاطاله وشكرا وارجو الرد بسرعه اختك ام ريهان وشكرا وتقبيلي تحيااتي

قلب ريحانة
01-12-2008, 11:20 PM
وصفاااااااااااات خطيرة
مشكورة اختى سحابة طيف علي مرورك الرائع مع اطيب تحياتي لك

قلب ريحانة
01-12-2008, 11:25 PM
مشكوره يا ريحانه
كتير حلوين الخلطات
جد يسلمو ايديكي
بالنسبه للمنطقه الحساسه بس ليمون .........
ياريت تجاوبيني بسرعه وشكرا
العفو اختى المهندسة واتمنى ان تكوني قد استفدتي
بالنسبة للمنطقة الحساسة ممكن ان تستعملين الليمون مع مدوامة يترك البشرة بيضاء ونظيفة وايضا ممكن استعمال هدا الكريم من صيدلية للتبيض المنطقة وهو:metozil

قلب ريحانة
01-12-2008, 11:28 PM
الله يعطيك الف عافيه استفدت كثير ياليت يثبتون الموضوع

الله يكتب لك الاجر في كل حرف تكتبينه
تسلمين اختى هدولة الدلوعة علي مرورك الجميل وردك الطيب الدي اسعدني واتمنى ان يتبت الموضوع لكي يستفيد الجميع واي سؤال اختي انا حاضرة مع اطيب تحياتي لشخصك الكريم
:066:

المتعطشه للعلم
01-16-2008, 12:03 AM
السلام عليكم

اختي قلب الريحانه
مشكووووووووووووووووووووره حبيبتي
الله يجزيك كل خير
وايبارك لك في حياتك .......وايعافيك.........وايوفقك
انا بصراحه مو عارفه اشلون اشكرك
شكرالك اختي على كل حرف كتبتيه لي

بس اختي بغيت اسالك عن شئ ايوحد لون البشره.........لاني بشرتي مختلطه وفي نفس الوقت
مو متحده اللون.........يعني المناطق الجافه اغمق........شو اسوي يا الغاليه ساعديني

ام ريهان
01-19-2008, 08:09 PM
وينك قلب ريحانه عسى ماشر هل الغيبه انا فيني نمش في الخد وش تنصحيني فيه وارجو الرد
اختك ام ريهان

قلب ريحانة
06-05-2008, 01:03 AM
السلام عليكم

اختي قلب الريحانه
مشكووووووووووووووووووووره حبيبتي
الله يجزيك كل خير
وايبارك لك في حياتك .......وايعافيك.........وايوفقك
انا بصراحه مو عارفه اشلون اشكرك
شكرالك اختي على كل حرف كتبتيه لي

بس اختي بغيت اسالك عن شئ ايوحد لون البشره.........لاني بشرتي مختلطه وفي نفس الوقت
مو متحده اللون.........يعني المناطق الجافه اغمق........شو اسوي يا الغاليه ساعديني
اختي اسفة علي تاخير في رد لاني من زمان ما دخلته علي المنتدى وما انتبهت لمرورك الا بصدفة والله
واحسن طريقة اختي لتوحيد الون هية انك تعملين حمام مغربي وقبل تفركين جسمك باليفة تاخدين الصبون البلدي اي صبون المغربي وتحطين معه الحنا والداد وعصير ليمونة وخليه علي جسمك ربع ساعة وبعدين افركي جسمك وبعد ما تسوي الحمام المغربي رطبي جسمك بكريم ومن الاحسن يكون من متوجات svr
وعندي لك هده الخلطة رائعة للتوحيد لون البشرة وبيضها
تاخدين كاس ماء مع ملعقة حلبة مع ملعقة ملح مع 2 ملاعق داد مطحون مع2 ملاعق ورد مطحون مع معلقة بابونج مطحون مع ملعقة سدؤ مطحون يغلى الكل علي النار هادئة وبعد ما يبرد يصفى الماء من الاعشاب ثم اضيفي لهم ملعقة داد مع ملعقتين حنا وطلي الخلطة علي جسمك لين يجف تم افركيه بايدك وخسلي جسمك
وبنفس الماء ممكن ان تضيفي بدل الحنا دقيق القمح ونطلي الجسم الى ان يجف ويبرم وتغسلينه

قلب ريحانة
06-05-2008, 01:09 AM
وينك قلب ريحانه عسى ماشر هل الغيبه انا فيني نمش في الخد وش تنصحيني فيه وارجو الرد
اختك ام ريهان
اهلين ام ريهان والله اسفه حبيتي عن تاخير في الرد :044:
اختي عندي لك خلطة للوجه جربيها وشوفي لنمش
خدي ملعقة صغيرة حلبة مطحونة مع اصفر بيضة وملعقة صغيرة عسل حطينها علي وجهك بعد التنضيف وتترك لمدة نصف ساعة تستعمل الخلطة يوميا في اسبوع تشوفين النتيجة

ome sofiane
06-05-2008, 02:32 AM
salamo 3alikome allah yi7fadkome ya banatte bladie

الرمـــــــــــش
06-05-2008, 03:31 AM
وسيلمووو الموضووووع

q8_3o0ba
06-05-2008, 05:46 AM
يعطييييج العاااافيه ماتقصررييين يا الغاليـــه على عملووماتج نصااااااااااايحج لنا انشالله يكون من ميزان حسناااتج
الله يوفق يسرر اموووورج ...

فديتج ياالغاليه انه عندي اكزيما علاجتمامن فايده يعني ارقبتي ضهري اسووود مرقع لوني
انها لحين قررت استخدم الحمام مغرب معاحنا والغسول بس المشكله اني ما اضن عندنا عشبت الداد انه دايم اشوف شكلها مطحووون ياريت تحطين لنا شكلها اهي مو مطحوونه عشان نعرف
عندي اختي بتزوج اهي سمرا مثلنا ياريت تكتبين لنا جدول عراايسي عشان نستفييد
يعطيج العاافيه اسفه علىالاطاااله ياالغاليييه

SARONA 1989
06-05-2008, 07:00 AM
جزاكي الله خير الجزاء..ربي يدخلك الجنه..

موضوع يستحق التثبيت..

1_بدي اعرف الطريقه الصحيحه لعمل الحمام المغربي بــ البيت..
2_ بدي خلطات فيها حنه اوالكركم لجسم والشعر ..
3_اريد مقادير وطريقة عمل الصابون المغربي بالبيت..

اتمنى مااكون تعبتك..
شكرا لكي...جزاكي الله خير..

++ريناد++
06-05-2008, 07:47 AM
موفقين

واحة الذكر
06-05-2008, 09:59 AM
صباح الخيراختى العزيزه حبيت اسالك عن خلطه اذا امكن لتطويل الشعر ولكى منى جزيل الشكر

قلب ريحانة
06-06-2008, 12:59 AM
salamo 3alikome allah yi7fadkome ya banatte bladie

كدايرة يا ام سفيان لباس عليك
الله يعطيك الصحة يا الحبيبة علي المرور ومره مره طلي علينا:079:

قلب ريحانة
06-06-2008, 01:02 AM
وسيلمووو الموضووووع
الله يسلمك يا حبيبتي ومشكورة علي المرور الطيب

قلب ريحانة
06-06-2008, 01:12 AM
يعطييييج العاااافيه ماتقصررييين يا الغاليـــه على عملووماتج نصااااااااااايحج لنا انشالله يكون من ميزان حسناااتج
الله يوفق يسرر اموووورج ...

فديتج ياالغاليه انه عندي اكزيما علاجتمامن فايده يعني ارقبتي ضهري اسووود مرقع لوني
انها لحين قررت استخدم الحمام مغرب معاحنا والغسول بس المشكله اني ما اضن عندنا عشبت الداد انه دايم اشوف شكلها مطحووون ياريت تحطين لنا شكلها اهي مو مطحوونه عشان نعرف
عندي اختي بتزوج اهي سمرا مثلنا ياريت تكتبين لنا جدول عراايسي عشان نستفييد
يعطيج العاافيه اسفه علىالاطاااله ياالغاليييه
مرحبا اختي وان شاء الله بحاول افيدك
استعملي هده الخلطة هية مفيدة للبياض الجسم توحيده
تاخدين كاس ماء مع ملعقة حلبة مع ملعقة ملح مع 2 ملاعق داد مطحون مع2 ملاعق ورد مطحون مع معلقة بابونج مطحون مع ملعقة سدؤ مطحون يغلى الكل علي النار هادئة وبعد ما يبرد يصفى الماء من الاعشاب ثم اضيفي لهم ملعقة داد مع ملعقتين حنا وطلي الخلطة علي جسمك لين يجف تم افركيه بايدك وخسلي جسمك
وبنفس الماء ممكن ان تضيفي بدل الحنا دقيق القمح ونطلي الجسم الى ان يجف ويبرم وتغسلينه
وممكن تستعملي هده الطريقة في الحمام المغربي هية انك تاخدين داد مطحون مع عصير ليمونة والحنا والصبون البلدي وتخليه علي جسمك ربع ساعة وتغسلينه وبعدين تفركين جسمك من الجلد الميت وترطيب اختي مهم بعد الحمام انا بحاول اكتب ايميلي واي ستفسار رسليني علي الايميل
واما عن صورة الداد والله ما عندي وان شاء الله بحاول اجيبه وحط صورته للعيونكم
وان شاء الله بحاول احط جدول للعرايس يستفيد منه الجميع ان شاء الله

ome sofiane
06-06-2008, 02:33 AM
tisslamie ok'tie

قلب ريحانة
06-06-2008, 03:57 AM
يسلموووووووووووو

q8_3o0ba
06-06-2008, 05:10 AM
يعطيييج العااافييه يا لغاليه ماقصرتي .. لنه انه ادور عشبه الداد لين الحين مو لاقيتها دايم اشوف صورتها مطحونه ... ناطرينك يا الغاليه

قلب ريحانة
06-07-2008, 01:51 AM
جزاكي الله خير الجزاء..ربي يدخلك الجنه..

موضوع يستحق التثبيت..

اتمنى مااكون تعبتك..
شكرا لكي...جزاكي الله خير..
امين وياك يا الغالية وجميع المسلمين والله يعطيك الصحة وسعادة الدنيا والاخرة علي الدعوة حلوة
المهم اختي عن سؤال الاول
الي اعرف ان الوحدة لما تبغى تسوي حمام مغربي تبلل جسمها بالماء والصابون المغربي وممكن تضيف له للنتيجه افضل عصير لليمونه والداد والحناء لمدة ربع ساعة او لغايت يسخن جسمها بالبخار وبعدين تغسل جسمها من الصبون وتبدأ في فرك جسمها لازلته الجلد الميت والاوساخ واكيد ولازم تكون عندك في حمام البيت الصونا
اما عن سؤال تاني
هده خلطة توحيد وبياض بشرة الجسم
تليني 4ملاعق كبيرة من الغسول في قليل ماء الورد ثم اضيفي له عصير ليمونه وم2 ملاعق من الصابون المغربي مع ملعقة من الكركم تستعمل مره الى مرتين في الاسبوع علي الجسم مدة نصف ساعة الا ساعة
هده خلطة تانية للصقاءوتوحيد وبياض الجسم
صابونة الطوس مفرومة مع صابونة دوف+ كاس ماء ورد كاس ماء+ ملعقة حناء+ 2 قطع من الجبن مثل كري+واحد من الزبادي+ نصف كاس من الدقيق الشعير+ ملعقة كركم
حطي كل شي علي نار هادئة حتى يستوي ويدوب ثم اضيفي له ملعقة صغيرة من العكر الفاسي مع مشقر الجسم رقم 6 يخلط جيدا ثم يطلى بها الجسم يوميا مدة اسبوع واذ ا كنتي تقدرين تنامين فيها يكون احسن والخلطه هده رووعة بنسبة للعرايس
اما عن سؤال تاني
اختى الطريقة عمل الصابون المغربي هية
حبتين من الصبون الطبيعي او صابون الطوس العادي +كاس زيت الزيتون +كاس زيت اللوز المر
كاس ماء الورد +وتقريبا كاسين من الماء المغلي فيه البابونج او اي عشبة تحبينها
تبشرين الصبون وتحطينم في علبة مع جميع المواد المدكورة وتتركينه لين يدوب زين وكل وتحركينه كل يوم

قلب ريحانة
06-07-2008, 02:09 AM
صباح الخيراختى العزيزه حبيت اسالك عن خلطه اذا امكن لتطويل الشعر ولكى منى جزيل الشكر
4 ملاعق من زيت اركان + 6 ملاعق من زيت السمسم+ 4 ملاعق من زيت جوز الهند+ 2 ملاعق من القطران
تخلط جميع المواد وتحطينها علي شعرك مدة 4 ساعات

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0