المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن المعاشرة الزوجية بعد الولادة ؟؟؟ ادخلي لتعرفي ..

ام نورس
09-03-2005, 01:59 PM
هل يوجد جنس بعد الولادة ؟؟؟

الجواب نعم يمكن ذلك ....

والالام المصاحبة بعد الولادة قد تبعد المراة قليلا لعدة اسابيع عن الجماع خاصة اذا كانت ولادتها متعسرة وقد يستمر ذلك لعدة شهور وربما يتولد عائق ذهني تجاه العملية الجنسية حيث يتعادل في ذهن المراة الجماع مع الالام الولادة ويعتمد ذلك على نفسية المراة تجاه زوجها في مساعدته لها اثناء الولادة وتقديم المساعدة وتقديم يد العون والحنان ..

وخلاصة القول ان هذه فترة وتننقضي بمجرد زوال الالام وعودة المراة لحياتها الطبيعية سوف تاتيها الرغبة مجددا ولكن عليها ان تحاول تجاوزها بعدم القلق والتفكير فيها كثيرا ولا تلوم نفسها لماذا ولماذا ؟؟...لانها بالتفكير قد تطول فترة بعادها .

هل يسمح بالمعاشرة الزوجية للمراة الحامل ؟؟؟

الجماع اثناء الحمل لا يضر بالام الحامل شريطة ان يكون الزوج غير عنيفا ومرنا اثناء الجماع والضرر الوحيد الذي ممكن ان تسببه الممارسات الزوجية هو حدوث الولادة المبكرة وينصح الاطباء بعدم ممارسة الجماع قبل الولادة بثلاثة اسابيع .

وختاما اتمنى لكل حامل ان تكون هي وجنينها بصحة جيدة واتمنى لكل والدة ان يهون الله عليها وتعود لممارسة حياتها الزوجية بكل رغبة .

ام نورس
09-04-2005, 11:51 AM
اربعين زيارة ولا رد ... سامحكم الله تعالى .

**جورجي**
09-04-2005, 11:55 AM
الف شكر لج على المعلوماات المفيدة .. وربي يهون على وعلى كل حاامل باذن الله

الارجوان
09-04-2005, 12:00 PM
أهلا أختي ..
جزاك الله خير ..
شاكره ومقدره .
نتظر جديدك ..
ولك تحياتي ..

المسلمة1
09-04-2005, 01:14 PM
أختي نسيتي أن عودة المرأة لممارسة الجنس الكامل بشكل طبيعي بعد الولادة مرهونة شرعا بانقضاء فترة النفاس لديها ورؤيتها للطهر وسبحان الله الذي خلقنا فعرف احتياجاتنا فهذه الفترة هي المدة اللازمة لعودة المنطقة التناسلية لطبيعتها واستعدادها لممارسة نشاطها الأنثوي ثانية وشكرا

ام نورس
09-04-2005, 02:09 PM
اشكركم على المرور وجزاكم الله خير ... اختي الغالية المسلمة اشكركي على تعليقك ولكن انا اتحدث عن فترة بعد الاربعين اي بعد النفاس . وجزاكي الله خير .

alreemm
09-05-2005, 02:25 AM
انا صار لي 49 يوم من ولدت ولحد الحين ما انقطع الدم عني , هل يعني هذا اني في فترة النفاس ؟؟ بعض صديقاتي قالن لي انه يجب علي الصلاه من بعد اليوم الاربعين والبعض الاخر يقولن يجب ان يتوقف الدم كي اكون طاهره والله انا محتاره بين نارين ياريت احد يساعدني من الاخوات الي عندهن خبره في هذه الامور؟؟؟

ام نورس
09-05-2005, 12:06 PM
الحمدلله على سلامتك اختي .. وبالنسبة لسؤالك ليس لدي فكرة .. وانشاءالله يفيدوكي الفراشات واشكركي على المرور .

المسلمة1
09-05-2005, 02:34 PM
أختي الريم أقصى مدة للنفاس في المذهب الشافعي 60 يوما وفي المذهب الحنفي أربعين يوما يعني لو نويت تقليد المذهب الحنفي وتطهرت عندما بلغت الأربعين يوما لاعتبرت الدم بعد ذلك استحاضة واتبعت أحكامها وصليت عادي أما الآن فأعتقد أنك مضطرة لاتباع المذهب الشافعي الانتظار الى حين رؤية الطهر أو انقضاء 60 يوما كي لاتعتبري في الأيام الماضية تاركة للصلاة أختي هذا ماأتبعه شخصيا وقد سألت عنه والأفضل لك أن تسألي أحد العلماء كي تكوني على يقين . سلام

alreemm
09-17-2005, 07:01 AM
مشكوره على ردج اختي المسلمه 1

J_N
09-17-2005, 02:59 PM
مشكورة .......الموضوع يشغل بال الكثيرات

قطوتي
09-17-2005, 05:34 PM
تسلمين الغاليه على موضوعج المفيد .. وجزاك الله خير :)

اختك قطوتي

سفيرة الغد
09-17-2005, 05:50 PM
اشكرك على المعلومات حول موضوع المرأة الحامل والعلاقة الزوجية
دمتي بخير

ام نورس
09-17-2005, 10:09 PM
اشكر اخواتي العزيزات على المرور .

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0