المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امن لديه الخبره



رنيمممممم
09-06-2005, 12:36 PM
بعد تاخر الحمل والاجهاض مرتين بعد شهرين من الحمل .................................
قبل اسبوع عملت تحليل وهذا هي النتيجه
CMV-Ig G
Normal range :negative<15
positive>15 ا لنتيجه 210au/ml
.................................................. .................................................. ..........
Herbes simblex virus I II Ig G
Normal range:negative <1/40 النتيجه1\640
.................................................. .................................................. ............
Anti-nuclear antibodies (ANA
Noraml range:negative<1\80
Borderline1\80
positive1\80
النتيجه
1\160 (speckled pattern)
.................................................. .................................................. .............
هرمون الحليب 49.8ng\ml
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
ختي العزيزه ارجو ان توضحي لي مامدى تاثير هذه الفيروسات على الصحه وتاثيرها على تاخر الحمل وعلى اسقاط الاجنه وماهي مدة العلاج او تاجيل البحث عن الحمل سؤال اخر ماهو الكرتزون وماهي الحاجه لاخذه وهل فعلا يسبب السمنه وما هي البدال وما هي الاضرار اذا لم اخذه اثناء الحمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اسفه على كثر الاسئله وجزاك الله خيراااااااا

سعاد صرايره
09-06-2005, 11:08 PM
بصراحه اختي
مالج غير بنت النيل
ويا رب تحملين عن قريب
والله يتمم حملك ويفرحك بولد حلووووووووووووووووووووووو مره

رنيمممممم
09-07-2005, 10:18 AM
اختي شكرا على مرورك وجزاك الله خيرا وارجو من بنت النيل الاجابه

رنيمممممم
09-10-2005, 10:47 AM
ارجو من بنت النيل الاجابه وتوضيح ماهي الادويه المناسبه

بنت النيل**
09-11-2005, 01:18 PM
اهلا اختى ...

بالنسبة للفيروس الاول يعتبر فيروس CMV من الفيروسات التي تنتشر وتصيب بسهولة الجنين في حالة إصابة الأم.
بالنسبة للأشخاص الأصحاء الذين يصابوا بفيروس "CMV" منذ الولادة، فلا تحدث أي أعراض ظاهرة ولا عواقب صحية بعد ذلك. ومن خلال الفحص فانتى لديك اجسام مضاده منه ويعنى ذلك انك اصبتى به من قبل ..

وفيروس "CMV" هو عضو من أعضاء فيروسات الحلاء (Herpesvirus) مثل فيروس الحلاء البسيط وفيروس (Varicella-zoster) الذي يؤدي إلي الإصابة بالجديري (Chickenpox). وهذه الفيروسات تتمتع بطبيعة البقاء ساكنة في الجسم طوال الحياة.

الإصابة الأولية بفيروس "CMV" والتي قد تحدث بعض الأعراض البسيطة في البداية، تنتج دائماً عنها بقاء الفيروس غير نشط في خلايا الدم، غير محدثة أي أعراض إعياء وأي إصابات أخري.

ينتشر فيروس "CMV" في سوائل الجسم المختلفة لدي أي مصاب بالفيروس، ولذلك فقد يوجد في البول، اللعاب، الدم، الحيوانات المنوية، ولبن الثدي أو أي سوائل أخري في الجسم.
يمكن انتشار فيروس "CMV" عن طريق الاتصال الجنسي مع الشخص المصاب، وقد ينتشر أيضاً عن طريق لبن الأم أثناء الرضاعة، أو خلال عمليات نقل الأعضاء ونادراً ما ينتشر عن طريق نقل الدم.

بالرغم من عدم حدوث العدوى من هذا الفيروس بشكل كبير مثل باقي الفيروسات المعدية، إلا انه قد ينتشر بين أفراد البيت الواحد وبين الأطفال في الحضانات. من الممكن منع انتقال الفيروس بسهولة وذلك لأنه ينتقل فقط عن طريق سوائل الجسم والتي قد تتصل باليد أثناء المصافحة ثم تنتقل للشخص إلي الفم أو الأنف وتحدث الإصابة.
لذلك يمكن ببساطة تجنب الإصابة عن طريق غسيل اليد بالصابون والماء فذلك يقضي نهائياً علي إمكانية الإصابة بالمصافحة.

تحدث حالة الإصابة بفيروس "CMV" بدون حدوث أي أعراض للأجنة أو الأطفال

الإصابة بالفيروس في فترة الحمل:
تتفاوت فرص إصابة السيدة الحامل بفيروس "CMV" لأول مرة من 1% إلي 3 %.
بالنسبة للأمهات الأصحاء فهم غير معرضين للإصابة بأي مشاكل صحية نتيجة الإصابة بالفيروس.
لا يحدث غالباً أي أعراض للسيدات الحوامل عند الإصابة بالفيروس، ولكن هناك قلة قد تحدث لهن أعراض مرض شبيه بداء وحيدات النواة (mononucleosis)
قد يتعرض الجنين لخطورة للإصابة بهذا الفيروس عند الولادة. وعند حدوث احتمالية إصابة المولود لفيروس "CMV" من الأم هناك احتمال لوجود مشكلتين:
1- في حالة حدوث الإصابة للطفل الرضيع، وتختلف الأعراض من حدوث تضخم متوسط للكبد والطحال إلي إصابة بالغة لهم. معظم هؤلاء الأطفال ينجوا من الفيروس بالعلاج. ولكن حوالي من 80% -90% من هؤلاء الأطفال يتعرضوا لمضاعفات في السنوات القليلة الأولي من حياتهم والتي قد تتضمن على فقد السمع، ضعف البصر، ودرجات متفاوتة من الخلل العقلي.
2- أما النسبة المتبقية وهي من 5% إلي 10% من باقي حالات الأطفال المصابة ولكن بدون حدوث أعراض لهم عند الولادة يمكن أن يتعرضوا لدرجات متفاوتة من مشاكل في السمع والخلل العقلي.

لكن في نفس الوقت، هذه العوامل الخطرة تنحصر فقط عند الأمهات اللاتي لم يصابن بفيروس "CMV" من قبل وحدثت لهن الإصابة للمرة الأولي أثناء الحمل. حتى في هذه الحالة، ثلثي الأطفال لن يصابوا بالفيروس، وفقط من 10% إلي 15 % من الأطفال الذين أصيبوا بالفعل (أي الثلث المتبقي) قد يحدث لهم أعراض الإصابة بالفيروس في أول الولادة.
بالنسبة للسيدات اللاتي أصبن بالفيروس قبل حوالي ستة أشهر من بداية الحمل فهن أقل عرضة لإصابة أطفالهن بمضاعفات الإصابة بالفيروس. هؤلاء السيدات وهن حوالي من 50% إلي 80% من السيدات اللاتي في فترة الإنجاب، فإن معدل إنجاب طفل مصاب بالفيروس هو حوالي 1%، وهؤلاء الأطفال لا يحدث لهم أي أعراض أو مضاعفات غير طبيعية بعد ذلك.

قد يصل الفيروس أيضاً إلي الطفل أثناء الولادة عن طريق إفرازات الجهاز التناسلي أو بعد ذلك عن طريق الرضاعة الطبيعية. ولكن هذه الإصابات تنتهي بأعراض بسيطة أو لا تحدث أي مشاكل علي الإطلاق.

ملخص ما سبق بخصوص السيدات الحوامل وفيروس "CMV"، نستطيع أن نقول أن السيدة التي لم تصاب قبل ذلك بفيروس "CMV" وتمت إصابتها للمرة الأولي أثناء الحمل، يكون هناك احتمال كبير أن يصاب المولود بمضاعفات الفيروس بعد ولادته وأكثر هذه المضاعفات انتشاراً هو ما يتعلق بفقدان السمع، ضعف الرؤية أو درجات متفاوتة من الخلل العقلي.
ومن ناحية أخري بالنسبة للأطفال الذين يصابوا بالفيروس بعد الولادة، نادراً ما يحدث لهم أي أعراض أو مضاعفات.

لذلك المرض قد يسبب الاجهاض وقد يستمر معه الحمل اذا ما تم العناية الطبية الدقيقة اثناء الحمل ...ويمكن تناول علاج Ganciclovir المضاد للفيروسات فهو علاج فعال فى معالجة ...

اما الفحص الثانى فهو الكلاميديا وهي نوع من البكتريا تحدث التهابات مشابهة للسيلان في طريقة انتشاره والأعراض المصاحبة له. وتنتشر الكلاميديا دائماً في عنق الرحم ومجرى البول ويمكن أيضاً أن تعيش في الحلق أو المستقيم.

يكون هذا النوع من البكتريا مدمراً جداً لقناة فالوب عند السيدات التي تنقل البويضات من المبيض إلى الرحم ويمكن أن تسبب عقم للسيدات وحمل خارج الرحم وأيضاً التهابات شديدة. وفي حالات كثيرة لا تظهر أعراضاً لهذا المرض وهو بالشيء الطبيعي، و بالتالى لا يتم العلاج لدى كثير من السيدات لعدم المعرفة به مما يؤدى إلى تلف كامل لقناة فالوب باستمرار ومشاكل في الخصوبة.
والعلاج يكون بتناول المضادات الحيوية مثل azithromycin ويؤخذ مرة واحدة او doxycycline ويؤخذ ل7 ايام او يمكن العلاج بمضادات حيوية اخرى مثل erythromycin or ofloxacin مع ضرورة مشاركة الزوج للعلاج لاحتمال الاصابة ...

الفحص الثالث يدل هلى ارتفاع في الاجسام المضادة النويية ( نواة الخلية.) و هذه الأجسام المضادة موجودة في تشكيلة أمراض immunologic يتضمّن داء الذئبة , scleroderma, متلازمة سجوجرين، إلتهاب مفاصل روماتزمي , polymyositis, dermatomyositis، وهى تستطيع المساعدة في تشخيص إلتهاب المفاصل الغير مفسر، طفح، أو آلام صدر وهى تسبب الاجهاضات كما يمكن أن ينتج هذا المرض في المرضى بالإصابات (فيروسية أو بكتيريه)، أمراض رئة (إلتهاب النسيج الليفي الرئوي الأساسي، إرتفاع ضغط الدم الرئوي)، أمراض معوية (إلتهاب قولون تقرّحي، مرض كرون، تليف كبدي صفراوي أساسي، مرض كبد كحولي)، أمراض هورمونية (هاشيموتو ذاتي المناعة thyroiditis، مرض القبر)،امراض الدم مثل (thrombocytopenic purpura مجهول العلّة، فقر دم إنحلالي)، أمراض سرطان (ورم ملاني، ثدي، رئة، كلية، مبيضي وآخرين)، الأمراض (داء صدفية , pemphigus)، وكذلك في المسنين وأولئك الأشخاص بتأريخ عائلي من الأمراض الروماتزمية.والعلاج يكون بتناول ادوية الكوتيزون وايضا علاج المرض المسبب له وبالتالى تحتاجى لعمل فحوصات طبية شاملة وكاملة لمعرفة سبب المرض وعليه يتم العلاج ...

اخيرا لديك ارتفاع فى هرمون الحليب وهذا يستدعى ايضا تناول ادوية تخفض من مستواه الى ان يصبح اقل من 24 ليصل الى المستوى الطبيعى ...

تحياتى لك ...

رنيمممممم
09-12-2005, 10:49 AM
مشكووووووووره اختي بنت النيل هل تنصحين بالحمل او التأجيل

بنت النيل**
09-12-2005, 11:45 AM
اهلا اختى ...

نعم انصح بالتأجيل الى ان تعالجى الكلاميديا وتعرفى سبب ارتفاع الاجسام المضادة النويية ... لان فيروس CMV يمكن الحمل معه واستمرار الحمل اذا ما تمت العناية الطبية الدقيقة ... لكن الكلاميديا خطيرة جدا جدا ولاشك ان الفيروس سى ام فى ايضا خطير لكن ممكن تداركه اذا ما تمت الولادة قيصرية .الخ من امور ...

لذلك انتظرى على الحمل الى ان تعالجى الكلاميديا وتعرفى سبب ارتفاع الاجسام المضادة النويية ...

تحياتى لك ...

رنيمممممم
09-12-2005, 09:32 PM
مشكووووووووره وجزاك الله خيرا على مجهودك


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0