المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صبغات الشعر تؤثر على الحامل والجنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الوضوح الغامض
01-16-2005, 11:23 PM
هل صبغات الشعر تؤثر على الحامل والجنين ام لا ؟؟
هذا السؤال طرحته عبر المنتدى لرغبته احد الأخوات في معرفة إن كان هناك اضرار من صبغة الشعر على الحامل لآنها تريد ان تصبغ شعرها قبل العيد فأرجو من اخصائية نساء وولاده الإجابه على السؤال للضروره

بنت النيل**
01-17-2005, 12:17 AM
اهلا غاليتى ....

صبغ الشعر خلال الحمل

ينبغي على المرأة الحامل أن تتوخى الحذر في حال أرادت صبغ شعرها وتغيير لونه لأن كبد الجنين وكليتيه غير الناضجتين ليسا قادرين على معالجة السموم الناتجة عن الصبغة والتخلص منها بالسرعة ذاتها التي تقوم بها أعضاؤك لذا يستحسن أن تبتعدي قدر الإمكان عن صبغ شعرك خلال فترة الحمل , وأن تتجنبي المواد التي تشكل مصدراً للسموم التي قد تؤذي الجنين . وما زال العلماء حتى اليوم غير حاسمين حول موضوع صبغ الشعر خلال فترة الحمل وتحمل المخاطر الناتجة عنه , وليس هناك دليل قاطع على خطورة صبغ الشعر في فترة الحمل , لذا التزمي قرار طبيبك الخاص بعد استشارته اعرفي الأسباب إذا منعك . أما إذا لم يمنعك فاكتفي بتلوين أطراف شعرك ولا تقتربي من الجذور حتى يطمئن بالك مع استخدام صبغات للشعر تحتوي على كمية قليلة من النشادر (الأمونياك) أو خالية منه تماما . وننصحك بمناقشة هذه المسألة مع طبيبك والأخذ برأيه , وذلك لأن التعرض لعلاج كيميائي خلال فترة الحمل يستدعي مناقشة جدية تامة . إذ يحتمل خلال فترة الحمل حصول تبدلات جذرية في نمو شعرك ونوعيته وبنيته ولونه قد تستمر مدة سنة وأكثر بعد للإنجاب وفي بعض الحالات . تثبت التبدلات نهائياً . وفي حال منحك طبيبك الموافقة خذي في اعتبارك التغير الطارئ على لون شعرك ....

اتمنى ان هذا الكلام الطبى المتخصص يكون افاد صاحبة الاستفسار وكل الحوامل غيرها ...شكرا

الوضوح الغامض
01-17-2005, 02:09 AM
اشكرك اختي بنت النيل جزيل الشكر على الإجابه وسرعة الرد

lulita
01-17-2005, 05:20 PM
بس يا اختي بنت النيل اذا كانت تنتظر ان تكون حامل اي عملت تلقيح صناعية وتريد صبغ شعرها فهل يمكن ذلك ارجوا منك الرد

قمر عالي
01-17-2005, 08:27 PM
شكراً بنت النيل على المعلومه
لاني انا بعد كنت باصبغ شعري بس سمعت انه مب زين خلال فترة الحمل
واليوم تاكد
تسلمين اختي

مودموزيل
01-18-2005, 06:02 AM
عزيزتي انا اختي سوت هايلايت وهي حامل وبالصالون كلمو طبيب نساء وولادة قال اذا صبغة لا بس هايلايت ممكن
اقولكم ليش الصبغة توضع على الجذور اما الهايلايت فيوضع بعد الجذر بمسافة تقريبا سانتي فلايصل للدماغ وبذلك لايمكن وصله للجنين.

وكل وحده تبي تسوي تصبغ الافضل تسأل طبيبة النساء اللي تراجع عندها

lulita
01-18-2005, 10:34 AM
ما رديتي يا بنت النيل على سؤالي

بس يا اختي بنت النيل اذا كانت تنتظر ان تكون حامل اي عملت تلقيح صناعية وتريد صبغ شعرها فهل يمكن ذلك ارجوا منك الرد

بنت النيل**
01-18-2005, 11:14 AM
اهلا غاليتى ...

بالنسبة لحالتك انتى اجريتى التلقيح من عدة ايام فقط ..وانا افضل وللضمان حبيبتى الا تفعلى اى شىء يؤثر على نجاح عمليتك لانها حساسة والاسبوعين التالين للتلقيح اهم اسبوعين فى الموضوع ايما ان يحدث الحمل اولا ؟؟ .. والحمل سيحدث خلال الاسبوعين بواسطة تعشيش البويضات المحقونه داخل رحمك اى ان ما يحدث خلال الاسبوعين هو انقسام وتعشيش البويضات داخل الرحم .....

وفى هذة المرحلة المبكره من تطور الجنين ( اذا قدر الله لك الحمل ) تكون خلاياه شديدة التأثر بالعوامل المسببه للتشوهات لذلك يجب ان تتجنبى وتأخذى احتياطات خاصة ومنها :

تجنب اى فحص اشعاعى ( اشعة X )...
تناول اى دواء دون وصفة طبية ....
تجنب جميع المواد الكيماوية التى يمكن ان تستنشق بسهولة مثل المنظفات المنزلية والاصبغه ..الخ ومن ضمنها الصبغه لانها تتغلل من فروة الرأس عبر دمك وفى حالة حدوث الحمل قد تصل من دمك الى الحبل السرى منه الى المضغه عبر المشيمة ...
واخيرا تجنب المصابين بامراض معديه لان بعض الفيروسات قادرة على تشوه الجنين صحيح ان الام لا تضر بكل ما سبق لكن الامر يختلف بالنسبة للجنين خاصة فى الفصل الاول من الحمل ....

لذلك وجب عليك تجنب الشبهات الى ان تعرفى بالامر ...

ولن تخسرى شىء اذا اتصلتى بطبيبك اليوم وسألته اصبغ شعرى ام لا؟؟ لانه اكيد ادرى بما يناسبك وقد يقول لك اصبغى شعرك !!... شكرا

قطرية ذوق
08-01-2007, 07:20 PM
مشكوره اختي لاني قبل فتره كنت ابي اصبغ شعري طيب انا عندي سوال عن الهاي لايت هل فيه مشكله

تـــوتـــة
08-12-2007, 11:06 PM
الله يعطيكم العافية

وجد!ن
06-13-2009, 11:48 PM
بنات بغيت اسال انا في الشهر السادس ومن فترة سويت خلطة الصبغة وصبغت شعر امي وقبل كم يوم سوت خلطة تلميس شعر لخوي هل الريحة فيها مضرة او لا

وجد!ن
06-14-2009, 02:02 AM
UP

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0