المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواضيع تعبير لـ 2 متوسط



sra-12
12-15-2007, 09:55 PM
تكفون يابنات ساعدوني ابغي مواضيع في ماده التعبير لصف الثاني المتوسط ضروري الي عندها خلفيه تقولي ولها احلي دعوه صادق من القلب

sra-12
12-15-2007, 10:14 PM
معقوله ولا وحده ردت

sra-12
12-16-2007, 12:10 AM
1-حوار
2-مقال اجتماعي
3-خبر صحفي

الأصـــــ عقلة ـــــــبع
12-16-2007, 02:38 AM
ياعمري والله ما عندي بس سوي زي ما اسوي انا اكتب في قوقل مقال او اي شي واحصل اللي ابغاه

عازفة الدموع
01-08-2008, 10:15 PM
انا كمان عضوه جديده وابغى حــــــــــــــــــــوار

bdoor03
10-31-2008, 06:01 PM
والله زي انا ابي مقال لأن اذا ما لقيت مقال بتروح علي 15 درجه

كيوت قيرل99
11-24-2008, 04:28 PM
انا ابي خبر صحفي

كيوت قيرل99
11-24-2008, 04:30 PM
الي عنده بلييز يعطيني

$مليون خاطر$
11-24-2008, 04:45 PM
وينكم ياهووو >انا هونا

$مليون خاطر$
11-24-2008, 04:46 PM
ياكيوت غيرل انتي الي بتدرين لانك انتي الي متصله

حلمي خيال
11-24-2008, 04:49 PM
هذا اللي قدرت عليه ونقلته لكم وهو منقول اتمنى كل من تستفيد تدعيلي

1-مقال اجتماعي

مشكلة قضم الأظافر

قرض الأظافر من اضطرابات الوظائف الفمية مثل عدم الاحساس بالطعم او عدم القدرة على البلع وغيرها ، واغلب الاطفال يقرضون اظافرهم قلقون ويقضم الطفل عادة اظافره ليتخفف من حدة شعوره بالتوتر وتظهر المشكلة واضحة عند الاطفال قرب الرابعة والخامسة من العمر ويستمر لفترات متقدمة تصل الى سن العشرين .



اسباب هذه المشكلة :


1- سوء التوافق الانفعالي فيقوم الطفل بقضم الاظافر رغبة في ازعاج الوالدين ويحدث تثبيت تلك العادة نتيجة ممارسته المتكرره ورغبته الملحة في ازعاج الاهل متصورا ان في ذلك عقابا لهم .

2-عقاب الطفل لنفسه نتيجة شعوره بالسخط على والديه وعدم استطاعته تفريغ شحنته فيهم فتتجه تلك المشاعر العدوانية التي يكنها تجاههم نحو نفسه (ذاته ).

3- طموح الاهل الزائد الذي يفوق امكانيات الطفل فيشعر بالخوف من تحقيق أي شيء فينعكس هذا الخوف في صورة قلق وتوتر ويكون من مظاهر هذا القلق قضم الاظافر.

4- وجود نموذج يقلده الطفل اما في المنزل او في المدرسة فيقلد الطفل ذلك الشخص وتتأصل عنده كعادة .



ونقترح لعلاج المشكلة :


1-تقليم اظافر الطفل اولا بأول وعدم تركها تطول.

2-توفير الجو النفسي الهادئ للطفل وابعاده عن مصادر الازعاج والتوتر .

3-وضع مادة مره على اظافر الطفل بشرط تعريف الطفل بالهدف من ذلك .

4-مكافأة الطفل ماديا ومعنويا في تعزيز عدم قرض الأظافر فالثواب يفيد اكثر من العقاب .

5-مناقشة الطفل ولفت نظره بضرورة اقلاعه عن هذه العادات المنبوذه من قبل الأخرين .

6-استخدام اجهزة التسجيل مثلا تسجيل كلمة " لن اقضم اظافري " على شريط واسماعه الطفل قبل النوم او اثناء النوم .

7-اشغال الطفل بأنشطة مختلفة تمتص الطاقة والتوتر كألعاب العجين وطين الصلصال والعاب الرمل والماء مع شغل الطفل بالنشاط اليدوي .

8-الابتعاد عن عقاب الطفل وزجره او السخرية منه.

2- حوار
حوار بين العباءه الساتره وبين عباءة الكتف•

العباءة الساترة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
• عباءة الكتف :أهلاًبك ..

• العباءة الساترة : غريب أمرك يا أختاه ،أحييك بتحية الإسلام ، فتردين عليّ بغيرها !؟
• عباءة الكتف :وماذا في الأمر ؟

• العباءة الساترة : الأمر جدًا خطير .. لأنك تركت تعاليم الإسلام واستبدلت بها غيرها ؟
• عباءة الكتف :كأنك تقصدين أمرًا آخر غير السلام ، أليسكذلك ؟

• العباءة الساترة : : نعم يا أختاه ،لقد حزّ في نفسي أن أراك وقد لبسك بنات المسلمين ، وتخلو عن حشمتهم وسترهم بعد أنكانوا أهل الغيرة والفضيلة !
• عباءة الكتف :مهلاًمهلاً ، وهل ترين فيّ أن غير محتشمة أو غير ساترة ؟

• العباءة الساترة : وأين الستر هداك الله وأنت تعلمين أن هذه العباءة ليست منصنع بلاد الإسلام ، وأن أعداء الفضيلة قد صنعوها لإغواء بناتنا وفتياتنا ؟
• عباءة الكتف :وأين السفور فيها ؟

• العباءة الساترة : المشكلة أننا نخدع أنفسنا أو نكذب عليها، ونظن أنه بالإمكان أن نخادع الله جل وعلا .
•• عباءةالكتف :بدأت أيها العباءة الفضفاضة تقولين كلامًا كبيرًا وخطيرًا أيضًا .

• العباءة الساترة : أنا عباءة مثلك ، ولنتستطيعي أن تكذبي عليّ ، صارحيني بالله عليك ؛ ألا ترين أن هذه العباءة تلفت أنظارالرجال إلى المرأة المسلمة ؟
• عباءة الكتف :الحقيقة نعم .

• العباءة الساترة : صارحينيبالله عليك .. ألم تصبحي الآن بالنسبة للمرأة التي تلبسك علامة على قلة الدين وضعفالإيمان وضياع المروءة ؟
• عباءة الكتف : : بلى .. بلى ..

• العباءة الساترة : قولي بربك .. كم مرةكنت سببًا في مضايقة الشباب للفتيات ؟؟
• عباءة الكتف :ربما يكون كثيرًا ؟؟

• العباءة الساترة : لا .. لا تترددي .. بل قولي كثير وكثير جدًا .. ألم تعلمي أن نسبة مضايقةالرجال للنساء بسببك تصل إلى 86% في دراسة علمية دقيقة .
• عباءة الكتف :ما كنت أظن أن الأمر يصل إلى هذا الحد .

• العباءة الساترة : بل أشد وأعظم ، فإن الأمر قد يصل إلى مالا تتوقعه الفتاة التي اغترت بفتنتك وموضتك .
• عباءة الكتف :أراك قد بالغت كثيرًا أيتها العباءة القديمة .

• العباءة الساترة : هذه مصيبتنا لا نشعر بالنار إلا بعداشتعالها في أجسامنا ، ولا نتقيها قبل وقوعها ، ونشعر دائمًا أن الأمر سهل وتافه ،ونسينا أن أول النار عودُ كبريت صغير .
• عباءة الكتف :أنا لا أقصد الإفساد والانحلال والانحراف ، كل ما في الأمر زينة وتقدموعصرية وموضة جميلة .

• العباءة الساترة : هذاالكلام قاله غيرنا قبل عشرات السنين حينما أرادوا أن يسقطوا الحجاب عن رؤوسالمسلمات ، والآن ماذا ترين في كل بلاد الدنيا غير بلادنا حفظها الله من كل سوء؟
• عباءة الكتف :لا أحد يعرف العباءة إلا القليل .

• العباءة الساترة : وماذا بعد سقوطها أيتهاالحبيبة ؟
• عباءة الكتف :الفتنة ، والانحراف ،والانحلال .

• العباءة الساترة : هاأنت ذا قدقلتها بنفسك وبلسانك .
• عباءة الكتف :ألهذه الدرجةأكون قد أفسدت في بنات المسلمين .

• العباءة الساترة : غريب حقًا حالنا ، نسرع في أخذ الأوامر والنواهي من غير ديننا ، وما أشدغفلتنا عن تعاليم الله تعالى لنا .
• عباءة الكتف :ماذا تقصدين يا أختاه ؟

• العباءة الساترة : ديننا _ وفقك الله للخير والهداية _ دين كامل ليس فيه أدنى نقص ، وقد أمرالله تعالى نساء المسلمين أن يرتدوني أنا لكوني في قمة الستر والحشمة فقال :
{ يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَيُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَايُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا } .
• عباءةالكتف :أواه .. لقد شدني قول الله تعالى : { ذَلِكَ أَدْنَى أَنْيُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ } ، فكم مرة تسببتُ في إيذاء فتاة من قبل الشبابالطائش هداني الله وإياهم .

• العباءة الساترة : أراك قد علاك الندم حينما سمعت كلام الله تعالى .
• عباءة الكتف :بلا ريب جزاك الله خيرًا ، ولكن ماذا تريدين مني أن أعمل؟

• العباءة الساترة : أريدك الآن بعد أن اقتنعت بحرمة لبسك أن تتوجهي لبناتنا ونسائنا بالنصيحة من صميم قلبك ألا يلبسنك ، وألايلبسن أي شيء يثير الفتنة لهن وعليهن من عطر أو تطريز أو تخصير أو نحو ذلك ، وأنتغيري الآن من ملامحك لتكوني مثلي ، فهذا البلد طيب لا يقبل على أرضه إلا الطيب ،ولن يسمح للفساد بكل صوره أن ينشر ألوانه القاتمة على رباه الطاهرة .
• عباءة الكتف : : حسنًا حسنًا .. أخواتي .. يا بنات المسلمين .. يا أهل الغيرة والحشمة .. يا حفيدات عائشة وفاطمة ، وزينب ورقية .. احفظن علىأنفسكن الستر والفضيلة ، لا تغتررن بأمثالي ، احذرن أن يغويكن الشيطان فتزل أقدامكنعن طريق الهداية ، واعلمن أن الفتاة يجب عليها أن تفتح آذانها وقلبها إلى داعيالإيمان ، وأن تصمها عن داعي السفور والرذيلة ، وإني والله أخشى عليكن من جرحالأعراض الذي سببته لكثيرات منكن ، فلا تقعن يا أحبتي فيه أنتن أيضًا ، فجرحالأعراض بدايته حقيرة يسيرة كأمثالي ، ولكن فضيحته عظيمة تسري على الألسنة كسريانالماء عليها ، وإني أعلن توبتي حينما جثمت على أكتافكن التي تعودت الركوع لله تعالىوالسجود له ، وواندماه على ذلك وواحسرتاه على فعلتي المشينة .. فتاة الصلاةوالعبادة .. والأسرة المؤمنة .. تظهر بمثلي لا حشمة فيّ ولا ستر .. حتى تصبح الفتاةوقد لبستني شيطانًا يجول في الأسواق بالفتنة والبلاء .. اللهم اهد فتياتنا إلىالحشمة والوقار ، واهدهم أن يلبسن العباءة الساترة الفضفاضة ، واحفظ عليهن دينهنوأعراضهن ، ووفقهن إلى الخير والصلاح ، إنك سميع مجيب .

$مليون خاطر$
11-24-2008, 04:55 PM
ابي خبر وصفي

$مليون خاطر$
11-24-2008, 04:58 PM
حلمي خيال ابي خبر وصفي بلييز

$مليون خاطر$
11-24-2008, 04:58 PM
حلمي خيال ابي خبر وصفي بلييز هع

$مليون خاطر$
11-24-2008, 05:00 PM
ياربي

$مليون خاطر$
11-24-2008, 05:05 PM
يلا بسرعه

حلمي خيال
11-24-2008, 05:08 PM
هذا مقال وصفي

أول يوم دراسي )
بعد ليلة طويلة ، أبت فيها عقارب الساعة أن تدور ، طلع الفجر وبدأت الشمس ترسل أشعتها الذهبية على الأرض .. معلنة بداية يوم جديد ..
جمعتُ قواي التي كانت شبه منهكة .. لم أذق النوم ليلتها ، كنتُ قلقاً .. فاليوم هو أول يوم دراسي في المدرسة .. ذهبتُ لآخذ حماماً منعشاً يضفي على جسمي المزيد من الحيوية والنشاط ..
خرجتُ من غرفتي قاصداً غرفة المعيشة .. كان الجميع على مائدة الطعام بانتظاري .. ألقيتُ التحية عليهم وذهبتُ لأقبل رأس والدي ( أسعد الله صباحكم بكل خير ) كانت هذهِ أول كلمة نطقتُ بها ..
ما أجمل أن يستيقظ الشخص باكراً ويتناول فطوره بين أجمل خلق الله – والديه – إحساس رباني ( حفظكما الله وجعلكما لنا ذخراً ومنارا ) .. كعادتها والدتي ، لم تكف شفتاها عن الدعاء لنا وطلب التوفيق لي ولأخوتي .. ما أروع هذا القلب الكائن بين أحشائها .. رحمة ربانية ..
بعد مرور ساعة تقريباً ، توجهتُ وإخوتي إلى المدرسة والابتسامة لم تفارق شفاهنا .. وكان الشوق داخلي متوهج .. شوقي لمدرستي ، لكل شيء فيها .. لجدرانها .. لطاولاتها .. لكراسيها .. لمدرسيها ودارسيها ..
لم تكن المسافة بعيدة هي التي قضيناها من البيت للمدرسة ، حتى وصلنا أخيراً .. نعم هاهي مدرستي ، بيتي الثاني .. مازلتُ أذكرها جيداً .. هنا بكيت عندما تركني والدي فيها لأول مرة .. وهنا قابلتُ صديقي .. وهنا مكثتُ لأستريح .. وهنا جلستُ أذاكر دروسي .. آه ، كم اشتقتُ إليكِ يا مدرستي ..
التقيتُ أصدقائي القدامى .. أصدقاء الدراسة والبيت معاً .. كانت الفترة التي لم أراهم فيها ليست قصيرة .. تصافحنا بحرارة .. كانت فرحة اللقاء تغمرنا ، تجاذبنا أطراف الحديث من هنا وهناك ولم يستقر بنا الكلام حتى دق الجرس ..
دق الجرس معلناً بداية يوم دراسي جديد وعام دراسي جديد .. انتظمنا في طابور الصباح الذي للتو عرفنا مقاعدنا فيه .. وكانت سعادتي أكبر عندما اجتمعتُ بصحبي في فصل دراسي مجدداً هذا العام .. هذا ما كان يقلقني طوال الليل ..
كعادته مدير المدرسة ، ألقى كلمة ترحيبية جميلة ذات عبارات أدبية منسقة بمهارة تتخللها بعض النصائح والإرشادات .. والبعض من القوانين المدرسية المعروفة ..
وفي الفصل الدراسي – اتخذتُ وأحد أصدقائي مقعداً بعيداً عن المشاغبات في الفصل .. مقعداً نكون فيه أكثر انتباهاً مع المدرس وأكثر تفاعلاً معه ..حيث دخل العديد من المدرسين .. كل منه عرفنا بنفسه .. البعض كان صارماً نوعاً ما والبعض كان هادئاً .. مر اليوم سريعاً على عكس ليلته لنقف على أعتاب رنين الجرس مرة أخرى ، ولكنه هذهً المرة معلناً نهاية اليوم الدراسي

__________________________________________________ _________________________________

أول يوم دراسي
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
وبعد ..
في صباح اليوم السبت الموافق 26/7 /1425 هـــ دق منبه الساعه وكانت الساعه حوالي الخامسة تماماً جلست بسرعه الى الصاله وكان قلبي يخفق بسرعه خائفاً قد فاتني موعد المدرسة الحمدلله
أول يوم دراسي
مازال الوقت مبكراً الساعه الخامسة تماماً
تعوذت من الشيطان الرجيم ذاهبُت بعجله من امري الى دورت المياه وكنت افكر مالذي سوف يحصل اليوم هل اصدقائي سوف يكونون معي بالصف ام ماذا ؟ تعوذت من الشيطان وقلت هذي اهاجيس تريد ان تلهيني عن صلاتي .. غسلت وجهي وتمسحت لصلاة وخرجت .. وبعدها فرشت مصلتي وصليت وكنت أدعي في صلاتي أن يكون معي اصدقائي ان شاءالله ولانكون متفرقين كلاً منا في صف بمفرده .. وبعدها انتهيت من الصلاة ..نتظرت فيالساعه أصبح الوقت 5 ونص ..
وقد حدد السائق موعد ذهبانا انا واصدقائي في تمام الساعه(_ السادسة الأربع-) والان لاتزال الساعه الخامسة والنص تجلس امي تجهز الافطار وتعطيني بعض النصائح لليوم الاول .. فطرت ونحن على سفرت الافطار ندردش عن اليوم الاول انا وامي واخواتي كلاً منا على عجله ان ينتهي هذا اليوم على خير .. انتهيت من الافطار الوقت السادسة إلا ربع


اتى السائق الى البيت ودعت امي مع السلامة وركبت في الباص والاصدقاء كلهم متواجدين سلمت عليهم وكانت فحتري لاتوصف عند لاقائي بهم وكاني اراهم لأول مره وبعدها تكلمنا في العطله واين اقضيناها اين ذهبوا واين واين .. الى ان جاء الحديث عن موضوع المدرسة هل تتوقفوا ان نكون مع بعض في فصلاً ما.. بعضهم نعم بعضهم لا ... واخذنا الى الكلام الى ان جائة الساعه السادسة والنصف .. نزلنا من الباص ..

دخلنا الى المدرسة قابلنا الاستاذه باحفاوة اهلا وسهلا .. لقيت بعض الاصدقاء ايضاً سلمنا عليهم .. وجاء الاستاذ وقال كل منا يبحث عن اسمه في الاوراق ذهبت الى المكان الموجود فيه الاوراق قرات اسمي واسم اصدقائي وكانت فرحتي اكبر من اني وجت اسمي بل كانت اسماء اصدقائي معي .. وبعدها ابلغتهم بهذا الخبر وفرحوا كثيراكثيراً وذهباً سويتاً الى الفصل ... كلاً جالس على مقعده .. وبعدها اتى الاستاذ وقال يريد المدير ينتظركم في قاعة الاستقبال ذهبنا الى هناك كلاً بنتظار المدير والاستاذه .. اخيراً بعد طول انتظار جاء المدير ..
رحب بنا وقال اهلا وسهلا بكم في بتيكم الثاني .. حياكم الله ..واعطى فرة للأستاذه ان يعرفوا بأنفسهم .. وبعد مرور الوقت اتت الساعه 8 والنص جا المرشد الطلابي وقال الان وقت فسحة وذهبنا وتفسحنا سويتاً انا الاصدقاء كلاً مسرور وفرح ... الوقت كان يمر كاالبرق .. انتهت الفسحة .. وعدنا الى ساحة الاستقبال .. وبعدها اعطونا باقات الورد وسلمنا على الاستاذه .. وبعدها طلب منا اخذ الكتب .. وبعد اخذ الكتب الذهاب الى المنزل لانه اول يوم ..

خرجنا من المدرسة وكنا بنتظار السائق كلا منا كان مسروراً وفرحاً بهذا اليوم ..

اتى السائق وركبنا الباص وذهب كلا منا الى بيته ..

وكان يوماً ممتعاً وجميلاً

وكنت انتمى ان يعاد هذا اليوم بحق وحقيقه ..

منقول

شاكية القمر
11-25-2008, 02:32 PM
{ ^ ،،، اب ،،، ^ }

سبحــآن الله وبحمـده **** سبـحآن الله العظيــم

كيوت قيرل99
11-25-2008, 08:57 PM
ابي خبر صحفي

ά93β έ7śάŝ
11-25-2008, 10:53 PM
ابي .. آبدآء رآي .. بليييييييز ..

احس اني ماحس
12-02-2009, 02:31 PM
يابنات اللي تبي مقال افتحي كتاب العلوم صفحة 44 عن التدخين اناكتبته

امورة 2008
03-13-2010, 09:13 PM
مشكورين


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0