المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني انا تعبانه((زكام وحرارة فالثاني))

بنت آل عرب
12-22-2007, 07:21 AM
صباح الخير يااخواتي ارجوكم ردوعلي اناحامل في الشهر الثاني واعاني من انفلونزا حاده زكمه واكلان في حلقي وسخونه بسيطه ممكن اخذدواء بنادول مثلا؟؟؟؟؟شربت عصير برتقال وشميت فيكس وكل مايخطر في بالكم ولاكن من دون فايده وماابغااروح المستشفى لان هذه الايام مره زحمه ارجوكم قولولي إيش اخذ لاتهملو اختكم المريضه:044::090::090:

&قطرة ندى&
12-22-2007, 07:35 AM
اذا انتي بالشهر الثاني
انتبهي لا تاخذي اي شئ الاباستشارة الطبيبة
حتى ولو بندول لان الجنين بهذي المرحلة يتخلق
بس انا جربت دهنت لبنتي جسمها بزيت وفكس وكانت حرارتها عالية جدا بس الحمد لله انخفضت
اول دهنت جسمها بالزيت وبعدين دهنت حلقها وصدرها ورجولها وخلف اذنها بالفكس
ولفلفتها بشرشف صلاة وبعده لحفتها بالبطانية

ندى الجوري
12-22-2007, 08:09 AM
حبيبتي مالك الا البرتقال واليمون مع العسل

ولا تاخذين اي شي ثاني

وربي يعينك هذا حن يالحوامل وربي ما اخذ ولا شي

اجل كيف تبين الاجر ياقلبي

الله يعطينا الصحه والعافيه

فراشه هولندا
12-22-2007, 09:14 PM
عزيزتي انصحك لاتاخذي اي شى حتى البارسيتول لانك في الاشهر الاولى انا عندما كنت في الشهر الثالث كنت اكثر منك مريضه كانت الحرارة عندي 40 درجه وافلاونزا ولوزتين وما اخذت اي شي فقط الفكس والليمون .اتمنى لكي الشفاء العاجل ان شاء الله

dream198100
12-22-2007, 09:45 PM
الله يشفيج وافضل لج روحي المستشفى صح انه زحمه بس صحتج وصحه الجنين اهم

؛؛؛؛ فجر ؛؛؛؛
12-23-2007, 02:18 AM
الله يكون بعونك ياسكر

امي فرحت حياتي
12-23-2007, 07:05 AM
حبيبتي عليك اولا بليمون والعسل اعصري اليمون وخلي مركز بدون تخفبف بلموية واضيفي العسل وكلي بعد كذا من مرتين لثلاث مرات باليوم
ثانيا خذي لبن زبادي واخلط بفصين اوثلاث فصوص ثوم اما مطحونة او مقطعة قطع متوسطة تستطيعي من انك تبلعيها عشان ماتذوقي الطعم لاتقولي ريحة ماريحة انت تبغي تتعافي ماعليك ولا من احد هذا يعتبرمضاد حيوي طبيعي 3 مرات باليوم في اى وقت يناسبك وترى بتدعيلي لمن تشوفي النتيجة السريعة
امابالنسة للفكس استشير دكتور او صيدلي اعتقد اذا اندهن وجا على البطن يسبب اسقاط والعياذ بالله فانتبهي على نفسك

سويمره
12-23-2007, 09:27 AM
وانا حامل جاتني افلونزه حاده مع كحه كنت كل ما اكح احس الجنين بيطيح من قوتها وسخونه وماخليت شي من زيوت ليمون حتي في المستشفي يوم رحت عطوني علاج ولا فاد قعدت معي ثلاث شهور الزكمه والكحه ترهي تحب الحامل ماتروح عنها لين تطلع عينها
بس في وحده وصفتلي حبه سودا اخذ منها ملعقتين كبار واغليها في كاس مويه واحليها بملعقتين عسل كنت اشرب منها مرتين في اليوم والحمد للله بعدها شفت العافيه
والله يشفيك جربيها وادعيلي .

سهى سعيد
12-23-2007, 09:32 AM
انا في اول حملي كنت متلك وما استفدت الا على اليمون والعسل وانصحك لا تاخدي ادوية الا لما يشوفك طبيب لا فيكس ولا غيره

**نور الشمس**
12-23-2007, 02:14 PM
ياقلبي راجعي الدكتوره افضل
من شان تخفض لك الحراره لانها مش كويسه للبيبي ولا تجازفين بنفسك ياالغلا

تماااروو
12-23-2007, 02:57 PM
وانا بعد مثلك في الشهر الثاني وعندي اللوز والزكمة واحس جسمي يبرد كل شوي .....
جزاهم الله خير الاخوات فادوني واكيد ان شاء الله بيفيدونك....
وتحياتي لك وتمتياتي لك بالشفاء .....

فروحة 2008
12-23-2007, 06:05 PM
انا في أول حملي جتني انفولونزا شديدة وذهبت الى المستشفى .

بنت آل عرب
12-23-2007, 06:47 PM
ياقلبي راجعي الدكتوره افضل
من شان تخفض لك الحراره لانها مش كويسه للبيبي ولا تجازفين بنفسك ياالغلا
ا شكركم كلكم يااخواتي وحاعمل الوصفات كلها وإنشالله خير

m.a.k
12-23-2007, 07:01 PM
الا الفكس لاتستخدموه وانتم حوامل خصوصا بلاشهر الاولى وبعدين اسالي مختص..
ماتشوفون شر ان شاء الله..

شمس مصر الاصيل
12-23-2007, 07:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الف سلامة عليكي وربنا يشفيكي احزرك بدهن جسدك بزيت كما قالت الاخت الفراشة لان جسمك حيسخن بالزيت ويسبب لكي مشاكل انت بغنا عنها
وانا بحث لكي برد علي سؤال منقول ويارب يفيدك
ادعي لي بتسهيل الولادة

الأدوية و الحمل و الإرضاع

http://www.drugdigest.com/dd/images/dd_pregnancy_d rugs_100702.jpg

يعتبر تناول الأم الحامل او المرضع للدواء موضع جدل قديم و هو من الأسئلة التي تطرح بشكل متكرر على طبيب الأطفال و طبيب التوليد و لابد من تصنيف الأدوية حسب خطورتها و سلامتها على كل من الجنين و الرضيع لأن بعض الأدوية قد تكون مؤذية و يجب تجنبها .

والأصل هو تجنب المرأة الحامل ثم المرضع تناول أى دواء , والدواء الوحيد الذي يجب على كل حامل تناوله هو حمض الفوليك وهو يعطى بمقدار 400 ملغ و خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وهو يفيد الأم ويمنع حدوث فقر الدم و يفيد الجنين بمنع حدوث التشوهات العصبية خاصة القيلة السحائية

وعدا ذلك فمن الأسلم عدم إعطاء الحامل اي دواء خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وهي فترة تكون الجنين .

إلا إذا رأى الطبيب غير ذلك

ولقد قامت منظمة التغذية الصحة ( الدواء والغذاء ) FDA بتحديد الاصناف الدوائية تبعا لخطورتها على الجنين الى التصنيفات التالية وضعتها لك مع توضيح لمعنى كل تصنيف:

1- الصنف A : فشلت الدراسات المضبوطة على النساء فى تحديد خطر هذا الصنف على الجنين بالثلث الاول للحمل ( ولا يوجد دليل على وجود خطر فى الثلث الاخير ) ويبدو ان احتمال أذية الجنين مسيطر عليه .

2- الصنف B : لم تبد الدراسات التى اجريت على الحيوانات اى خطورة على الجنين او انها قد اظهرت تاثير معاكس لم يظهر عند النساء فى الثلث الاول من الحمل .

3 - الصنف C : كل الدراسات التى اجريت على الحيوانات اظهرت تاثيرات على الجنين ولا يوجد دراسات مضبوطة على النساء او ان الدراسات المطلوبة غير متوفرة على النساء والحيوانات .

4- الصنف D : يوجد برهان ثابت على الخطر الجنينى ولكن قد تفوق فائدة هذا الدواء للحامل خطره على الجنين لذا يستخدم اذا كان ضرورى ولا يمكن الاستغناء عنه ولا يوجد بديل غيره بغض النظر على هذا الخطر .

5- الصنف X : الدراسات على الحيوانات او الانسان اظهرت تشوهات جنينية او هناك اثبات على وجود الخطر الجنينى بناء على تجارب انسانية او حيوانية او كلايهما . ان خطر استخدام مثل هذة الادوية يعادل بوضوح اية فائدة ممكنة منه .

وبالتالي اخواتي معرفة ضرر الأدوية على الجنين او الرضيع لا تحدد الا طبقا لهذة التصنيفات التي تم إعتمادها من خلال دراسات وأبحاث دوائية متخصصه ..

اخيرا اليكِ هذا الرابط الذى قد يساعدك على معرفة خطر الدواء على الجنين او الرضيع وذلك بوضع الاسم التجارى للدواء او المادة الدوائية ومنه تجدى تصنيف الدواء كما شرحت سابقا ...

http://safefetus.com/search.asp?SearchType=1&letter=m

واعيد واكرر لأخواتى الغاليات اني على اتم استعداد ان ابحث لاى واحدة منكن عن اى دواء تشتبه فيه واعطيها كافة المعلومات عنه إذا لم تجديه فى الرابط الموجود أعلاه ....

بارك الله بكن ...

robistar
12-23-2007, 09:44 PM
حبيبتى عندى التهاب مزمن فى الجيوب الانفية وده بيسبب لك احيانا صداع فظييييييع وكمات مناعتى ضعيفة ضد البرد ودايما مصابة بيه ، والدكتورة كتبت لى ابيمول وقالت لى انه مالوش اى اثر سىء لا على الجنين ولا عليا والكلام ده كان فى الاشهر الثلاثة من الحمل وانا الى الان استخدمه عند اللزوم وممكن تستشيرى طبيبتك وهى تفيدك اكتر.

*احاسيس*
12-23-2007, 10:49 PM
دع

ام-سارونه
12-24-2007, 12:03 PM
الله يشفيج يارب ويتمم علينا وعليج

nice sister
12-25-2007, 07:39 PM
اسالي الكتورة انا لما كنت شاكة اني حامل عطاني الصيدلاني فيفادول قال هاد ينفع الحوامل وما يضرهم بس اسالي قبل ما تاخدي

يااراا
12-25-2007, 07:56 PM
الله يشفيك ويعافيك ..
أستشيري الدكتوره أحسنلك ..

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0