المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي في خمس سنوات تنشيط، تلقيح داخلي ، طفل أنابيب

أحلام مستغانمي
01-14-2008, 05:27 PM
:048:اللهم إني نويت النصيحه والإفادة لأخواتي و عسى يا الاهي أن تجعل في تجربتي الفائده لهن جميعا و ترزقهم الذرية الصالحه آآآآآمين
الجزأ الأول :

أنا عمري 30 سنه ، وتزوجه من خمس سنوات .
من صغري عندي مشكلة في انتظام الدورة الشهرية و قبل ما اتزوج عملت لها تنظيم في عياده تنظيم الاسرة عن طريق حبوب منع الحمل وهذا كان خطئي الأول .
لأنه المفروض حسب ما تعلمت أن يتم تنظيم الدورة عند دكتور غدد صماء و عدم استعمال حبوب منع الحمل قطعيا لانها تترسب في الجسم و تأخذ وقت طويل لتخرج منه
فيا أخواتي اللي عندها مشكلة في الدورة او اختها او صديقتها تروح غدد صماء و تنتبة لقوه دمها لأنه ضعف الدم سبب مهم لخربطة الدورة
وتزوجت !!!
في بداية زواجي لم تكن حياتنا الجنسية متوافقة ولم أكن مهتمه بالحمل لكن بعد مرور أشهر بدأ النق والحكي من أهل زوجي و فعلا راحعت طبيب لعمل التحاليل الازمه و قال لي أرجعي بعد مرور سنه على زواجك لأن الرحم لا ينضج ( والنضوج يأتي من الممارسه الزوجية ، سبحان الله ) ولا يفيد أية شيئ قبل السنه خصوصا إذا كان عمرك صغير أو أقل من 30 فالادوية في السن الصغير تضر .
بعد مرور سنه ...
ذهبت وعملت تحاليل والنتائج جاءت متوسطه والسونار قال انه عندي تكيسات بسيطه عالمبايض لكنها ليست صعبه . وقال يمكن عندك مشكلة في هرمون الحليب واعطاني دوا نص حبه يوميا و علمني كيف احسب لموعد الإخصاب !!
ومرة سنه ...
أخواتي لاحظو انه للآن لايوجد ذكر لفحوصات زوجي لأن مجتمعنا للأسف يفترض فورا ان السبب هو الزوجة فتدخل في دوامه الشك والتفكير وهو أكبر مانع حمل في العالم ( القلق والتفكير الكثير )
لذلك نصيحتي عندما تريدين عمل تحليل ان تقومي انت وزوجك بعمل تحاليل عند نفس الطبيب ثم التوجه الى اختصاصي لك/له حسب الحاجه ..

ام_مرام
01-14-2008, 05:44 PM
الله يرزقج و يرزقني و يرزق كل المسلمات
كثير من العيادات عندنا بالكويت لما اروح لهم يقولون لازم نشوف زوجج ...و هذا اللي المفروض يصير بكل مكان

أحلام مستغانمي
01-14-2008, 06:09 PM
الجزأ الثاني/ الابر التنشيطية :
بعد السنه الأولى أصبحت الممارسه الزوجية عبأ علينا لانها دائما مرتبطه بالانجاب حتى اصبح زوجي يختلق المشاكل معي يوم الاخصاب لانه اصبح يقلق من ان يكون السبب
في النهاية ذهب زوجي لعمل تحاليل عند طبيب اختصاصي امراض ذكورة في مستشفى المانع والذي اخبرة ان الحركة عنده قليلة لكن العدد جيد .
بدأت رحلة البحث عن طبيب لنا الاثنين ، و دلونا على الدكتور تقي الدين في مستشفى السلامه ، وفعلا كان الحجز صعب والانتظار طويل وقرر اعطائي ابر منشطه ثم تفجيرية و اعطاء زوجي الكلوميد لزيادة حركة الحيوانات المنوية

الأبر التنشيطية عبارة عن هرمانات في العضل تزيد من عملية التبويض لعمل عدد كبير من البويضات ومراقبة نموها عبر السونار الداخلي ( السونار الداخلي هو جهاز الترا ساوند لكن يشبه العصا وعلى رأسه مجس، طبيعي ان تشعري بالاحراج و بعض الضغط عند استعماله لكن غالبية الدكاترة لا تنظر عند استعماله وتقوم ممرضه بتحضيرك في غرفة مظلمه و الدكتور يطالع الشاشه فقط )
المهم لما الدكتور شاف البويضات رح تنزل من المبايض اعطاني ابرة تفجيرية ، الابرة التفجيرية هي ابرة تقوم بخرق كيس البويضات لتسهيل اختراقها وضمان نزولها للرحم للتخصيب ) وهي ابرة متعبه و مؤلمه ، فعلا كأنك ابتلعت ماكنه بشار لكن التغلب على الالم سهل و يحصل بشرب الكثير من الماء الذي يساعد على تصريف الدواء من الجسم سريعا وتفيف الالم .
طبعا اول مرة اخذتها لم اكن اعلم فكانت النتيجه اني اتصل في زوجي في منتصف النهار ابكي لاني لا استطيع الوقوف وظهري مستقيم وبالتالي لا استطيع الدخول للحمام او الاستلقاء لكن الطبيب قال هذا طبيعي وان زيادة الوجع علامة جيدة و انه يجب ان يحصل جماع في مرحلة الوجع !!
المهم ، حصل اللي حصل و بعدين عملت فحص حمل وللأسف لم تنجح !!
:042: الحمد لله

rosesdreams
01-14-2008, 06:24 PM
مشكورة اختي على نصائحك

شذى الورود
01-14-2008, 06:49 PM
الله يزرقك ويرزقي إن شاء الله بالذرية الصالحة يارب

أنا كمان أخذت إبر تنشيطية وتفجيرية بس ما صار شيء

وعملت التحاليل وكان عندي هرمون الحليب مرتفع وأخذت العلاج والحمد الله صار طبيعي
وأنا أقول إن شاء الله يصير حمل ونرزق بالأطفال أنا وإنتي مع بعض يارب

بس نصيحة مني : إقري سورة البقرة كل يوم وبإذن الله تنالي ما تريدين من رب العالمين
ولاتنسين الدعاء في أخر الليل وبعد كل صلاة

وبالتوفيق حبيبتي

أحلام مستغانمي
01-14-2008, 07:00 PM
شذى الورد ،
مشكووووورة على الدعوه ، انا أحب ابشرك انه نهاية قصتي الطويلة خير واني الآن حامل في اسبوعين :) الله يا رب يرزقك و يقر عينك و يصبرك

الكوثر العذب
01-14-2008, 07:42 PM
كملي اختي الله يوفقك نستناك

شرقاويه وافتخر**
01-14-2008, 07:47 PM
احلام كملي منتظره تكملت القصه ابي اتفائل
والله يتمم حملك على خيييييييير يارب بس بسرعه تكفين قووووووووووووولي القصه كامله

تومي *
01-14-2008, 07:53 PM
شكرا على الموضوع الرائع.

تومي *
01-14-2008, 08:07 PM
شكراً أخية على الموضوع الحلو.

لحظة مجد
01-14-2008, 08:49 PM
مبروك الحمل
وكملي قصتك شوقتينا :)
واكتبيها كامله خلي يصير عندنا شوية أمل

محبة الزهراء77
01-14-2008, 09:09 PM
جزاك الله خيراً والف مبرووووك على الحمل

ام اسماء225
01-14-2008, 09:32 PM
الف مبروك علي الحمل
واكملي القصه

فدوى الأمورة
01-15-2008, 03:40 AM
الله يتمملك الحمل على خير ومشكورة على المعلومات
بس ممكن تفيديني شو اخد زوجك دواااا ء
وهل الكلوميد بياخدو الرجل ازا عندو ضعف الحركة
انا زوجي نفس المشكلة والعدد كويس بس المشكلة بضعف الحركة
وقاعد ياخد عسل وفيتامينات
ارجو تفيديني شو كان علاج زوجك وكم ضل عميتعالج

ام_مرام
01-15-2008, 03:52 AM
شذى الورد ،
مشكووووورة على الدعوه ، انا أحب ابشرك انه نهاية قصتي الطويلة خير واني الآن حامل في اسبوعين :) الله يا رب يرزقك و يقر عينك و يصبرك

ما شاء الله الف مبرووووووووك :)
كملي القصه

مناير 1400
01-15-2008, 04:53 AM
الف مبروك والله يتتمملك علي خير يارب

roza2005
01-15-2008, 12:08 PM
ماشاالله الف مبروك حبيبتي ياليت تكملي القصه

*لسعة شقاوه*
01-15-2008, 12:46 PM
ماشاء الله
الله يتمم لك على خير
شوقتيني لقصتك لانها سبحان الله كأنها تتكلم عني

أم ريان وروين
01-15-2008, 01:46 PM
ما شاء الله مبرووووك حملك
بانتظار باقي القصة

توفيkkk
01-15-2008, 02:16 PM
الف مبروك حملك واسال الله ان يتمم فرحتك

ويثبت حملك اللهـــــــــــم آمين00

ومتشوقه للقصه بسرعــــــــــــه بليز؟؟

حاملة الامانه
01-15-2008, 04:48 PM
مبروك انا لادورتي تتاخر الى8 اشهر بماذا تنصحين ماتنفع طبيبه النساء

شرقاويه وافتخر**
01-15-2008, 06:32 PM
ويييييييييييين القصه متشووووووووووووقه

shnd1
01-15-2008, 06:45 PM
الله يزقك ويرزقني وجميع المسلمات

أحلام مستغانمي
01-16-2008, 02:34 PM
أخواتي أنا آآآآآآآآآآآآآآآسفه على التأخير ، لكن انا اكتب لكم من العمل و أمبارح كنت مجازة

إلاهي ترزق كل أخواتي وحم الحمل ياااااااااااااارب
مرحلة البحث عن حل :
بعد الإبر النفجيرية وفشلها من الصعب ان اوصف لكم نفسيتي خاصة انه صادف في وسط العمليه إنه حماتي ( أم زوجي ) تم تشخيصها بسرطان الثدي و هي دخلت في حالة اكتئاب شديد لدرجة انها زعلت لما عرفت انه احنا عم نعمل علاج وقالت مش وقته ، كانت محتاجه كل الانتباه الها في هذيك المرحله .
المهم انه من شهر فبراير ، بعد فشل التنشيط ، الى نهاية الصيف ونحن مشغولين معها واصبح الموضوع مهمل . والحمد لله بعد انتهاء علاجها الكيماوي رجعت نفسيتها احسن واتطمنا عليها
النفسيه ، النفسيه يا اخواتي قد ما يقولو مهمه في كل شي في الحياه ، في المرض والصحه ، أنا بعرف انه الوحده منا مش بايدها لكن في حل . وهذا الحل هو اللي فادني في الأخير .
بعد ما اتطمنت على حماتي نزلت اجازه عند اهلي في الاردن للراحه وهناك اقترحو علي اشتشير كم طبيب و اسمع منهم ، وفعلا اخذت كم موعد و طبعا كل طبيب كلامه مختلف تماما عن التاني ( واكيد انتو مريتو في هذي التجربه ) ودخلت دوامه من الرعب ، وطبعا عدم وجود الزوج بجانب الزوجه في هيك زيارات بيزيد توترها لانه كلامها رح يضل محل تشكيك . على اية حال في الاخير رجعت لزوجي وانا محتاره .
لكن الله هاني للإستخاره ، صرت في كل سجده اعمل دعاء الاستخارة إنه الله يدلني على احسن مكان و دكتور وفعلا قررنا في الصيف اللي وراه نروح نعمل تلقيح داخلي عند الدكتور عدنان في مستشفى الأردن وبدأنا نجمع المبلغ المطلوب للعمليه

يتبع ....

شرايين زوجها
01-16-2008, 02:51 PM
في الإنتظار

أحلام مستغانمي
01-16-2008, 02:53 PM
التلقيح الداخلي :
التلقيح الداخلي هو عمليه تشبه عمليه التنشيط لكن في اليوم اللي بعد الإبره التفجيرية وفي ساعه محدده تؤخذ عينه من الحيوانات المنويه للزوج وتفرز ويختار افضلها و بدل الجماع الزوجي يتم ضخ هذه الحيوانات المنويه داخل الرحم وحول البيويضه المفجرة .
لتسهيل عمليه التلقيح ولتجنب بطء الحركه عن بعض الرجال في الحيوانات المنويه .
طبعا العمليه تتم في غرفة مستشفى عاديه مع إضاءه خافته ، تقوم الممرضه بتحضير الرحم . بعد ما تشلحي الملابس التحتانيه ، تعقم المنطقه ( وانا انصح الاخوات ان يقم بنتف منطقة العانه وعدم حلاقتها تجنبا لايه حساسيه ، او التهابات او تقرحات ) من الممكن ان تؤثر على نجاح الحمل او حتى على راحتك خلال فتره الانتظار )
ثم تستخدم قطعه حديدية تدخلها في قناه الرحم و تستخدم لفتح القناه وضمان دخول اداة الحقن الى باب الرحم ، نصيحتي لك بالاسترخاء خلال العمليه لالاسترخاء يجعلها سهله و يجنبك ايه جرح .
تقوم مشرفة المختبر بقراءة اسمك واسم زوجك عن العينه و جراءات امنية لضمان انه ما تحصلين عليه هو من زوجك .
بعد هذا يدخل الطبيب و يقوم بضخ العينه داخل الرحم و تزال الادوات من الرحم ويتركك لترتاحي لمده نصف ساعه او ساعه و بعدها مارسي حياتك بشكل هادئ ، بلاش التعب و حمل الاشياء الثقيله او صعود الدرج المتعب .
طبعا اصعب شي في هذي العمليه هو العينه من الزوج لانه العينه لازم يعملها في المستشفى و بعض الرجال يصيبهم قلق فلا يستطيع اعطاء عينه وفي بعض الحالات المستعصيه يضطر الطبيب إلى سحب عينه من داخل الخصيه .
طبعا زوجي دخل لحاله ، وبعد التجربه اتمنى لو اني دخلت معاه وريحته و هديت باله ، صحيح هو اعطانا العينه ولكن برضه الموضوع كان مش سهل عليه

آه ، على فكره قبل العينه ممنوع الجماع لمده 4 أيام
المهم الدكتور عشان يزيد فرص التلقيح طلب مني انه نعيد العمليه كلها تاني يوم وطبعا مع عينه جديده وانا بطلت عارفة كيف رح اقول لزوجي انه لازم تمر بنفس الموقف مره تانيه

يتبع ..

أحلام مستغانمي
01-16-2008, 02:58 PM
التلقيح في اليوم الثاني :
طبعا زوجي كان في الليله اللي سبقت المرة الأولى متوتر وما نام فقررت اني ما اقول له الا الصبح عن المره الثانيه حتى يرتاح وما يتوتر .
طبعا لما قلت له الصبح زعل كتير و صاح وقال انه اكيد في شي انا خبيته عليه واكيد العينه تبعته ما نفعت وانه ما كان يحق الي اني اخبي عليه .
المهم ، رحنا على الموعد الثاني و تكررت نفس العمليه وانتظرت وراها اسبوعين وحللت و لم يكن هناك حمل
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
طبعا كل هذي الأمور صارت على مدى سنين خلالها كبر عمري و قربت على الثلاثين وانا كنت قلقانه من الحمل بعد الثلاثين

يتبع

شمعه نادره
01-16-2008, 02:59 PM
نحن في الانتظار

أحلام مستغانمي
01-16-2008, 03:00 PM
مبروك انا لادورتي تتاخر الى8 اشهر بماذا تنصحين ماتنفع طبيبه النساء
حبيبتي اذا دورتك متأخرة وانت متزوجه فانصح تشوفي طبيبه نسائيه لانه في بداية الزواج من الطبيعي ان تضطرب الدورة . لكن اذا كنت مش متزوجه او انك متزوجه من فتره طويله انا احس الغدد الصماء يفهمو اكثر

أحلام مستغانمي
01-16-2008, 03:07 PM
الله يتمملك الحمل على خير ومشكورة على المعلومات
بس ممكن تفيديني شو اخد زوجك دواااا ء
وهل الكلوميد بياخدو الرجل ازا عندو ضعف الحركة
انا زوجي نفس المشكلة والعدد كويس بس المشكلة بضعف الحركة
وقاعد ياخد عسل وفيتامينات
ارجو تفيديني شو كان علاج زوجك وكم ضل عميتعالج
أختي الغاليه ،
الكلوميد للأسف ضر زوجي ما نفعه و دكاتره عمان اوقفوه فورا وقالو انه مش منيح ابدا
وصديقتي هي اللي نبهتني للموضوع لانه زوجها برضو اخذ كلوميد و نزل العدد عنده
انا وزوجي وقفنا الكلوميد واستعملنا عسل سدر مع حبة البركه زائد فيتامينات خاصه للرجل من عند GMC محلات الادوية والفيتامينات الطبيعية ، موجوده في الراشد و جيان و فعلا زوجي حس تحسن عليها .
و استعملناها 3 اشهر ولما علمنا التلقيح الصناعي كان تحليله جيد . وزي ما قلتلك انه التلقيح الداخلي يفيد في مشكله الحركه
وفي تلقيح اسمه التلقيح الداخلي المجهري وهي زرع الحيوان المنوي داخل البويضه داخل الرحم !!
طبعا هذي كان مفروض تكون خطوتي التاليه لكن نتيجه للضغط النفسي وانه ( قربوا الثلاثين ويا ويلي من الثلاثين ) قررت اني اعمل طفل انابيب

شرقاويه وافتخر**
01-16-2008, 03:08 PM
كم عدد الحيونات المنويه لزوجك
في الانتظااااااااااار

شمعه نادره
01-16-2008, 03:17 PM
متابعييييييييييين معك

أحلام مستغانمي
01-16-2008, 03:39 PM
كم عدد الحيونات المنويه لزوجك
في الانتظااااااااااار
أختي الشرقاويه :) انت سكان الدمام ولا الخبر ؟ انا سكان الخبر واحبها بشكل مش معقول . ما عمري تصورت إني احب مدينة أكثر من حبي لعمّان لكن الخبر صارت بيتي الثاني :066:
يارب يا شرقاويه يتمم لي و يرزقك قريب غير بعيد ونرسل اولادنا يلعبو سوا في جيان عشان انا ما حب الراشد :057:

صدقيني موضوع عينة له اكثر من سنتين ولا اذكر العدد لكن كانت المشكله الاساسيه هو شكل الحيوانات المنويه عنده في شي منها بدون ذيل ( والذل هو اللي يدفعها للحركه !!)
هلق في عمليات التلقيح الصناعي وطفل الانابيب ما بيهم لو كان العدد واحد لانه هم بياخذو هذا الحيوان المنوي ويلقحو في البويضه مجهريا فما يهمهم الا انه يكون عندهم حياوانات منويه على قد البويضات

شرايين زوجها
01-16-2008, 03:54 PM
حبيبتي وين كنتي تتعالجي ؟؟أنا من الدمام

أحلام مستغانمي
01-16-2008, 04:14 PM
الله يكتب لك الذريةالصالحه يا رب
كنت اتعالج في الأردن في مستشفى الأردن عند الدكتور معين فضه

أحلام مستغانمي
01-16-2008, 04:19 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مالك السماوا ت والارض وهو على كل شيء قدير
ربي لا تشمت اعدائي بدائي و اجعل القرآن شفائي ودوائي فأنت ثقتي ورجائي
ربي احفظ علي علي عقلي وديني وبك يا رب ثبت يقيني ولا تكلني لطبيب يداويني
رب استرني فوق الارض وارحمني تحت الارض واسترني يوم العرض

أكمل لكم يوم السبت ان شاء الله

شرقاويه وافتخر**
01-16-2008, 05:27 PM
انا من الدمام بس الحين ساكنه في جده شهرين وبرجع ان شالله بلدي

لاااااااااااااااااااااااااع حرام عليك تبينا ننتظر ليوم السبت انا بموت واعرف النهايه

أحلام مستغانمي
01-19-2008, 01:43 PM
أختي الغاليه ،
اليوم انا كثييييير تعبانه والحمد لله على هذا التعب والله يا رب يرزقكم جميعا حمل بلا تعب وولاده بلا هم ياااااااااااااارب
حتى كنت ما رح ادخل لكن الوعد وعد ..
يتبع ..

أحلام مستغانمي
01-19-2008, 01:44 PM
النهايه خير ، أنا حامل يا حياتي في شهري الاول ، لسه ما شفت طبيب وموعدي الاحد القادم عند الدكتور عاشور في مستشفى السعد ، لاني كنت بدي دكتور يفهم في اطفال الانابيب و الحمل الصعب عشان يعمل الفحص الأول والسونار الداخلي ..

أحلام مستغانمي
01-19-2008, 01:51 PM
طفل الأنابيب ،
بعد فشل التلقيح الداخلي وبعد ما وقفت كل الادوية واستمريت انا وزوجي على الفيتامينات نزلت على الاردن لحالي و عملت زيارات لاحسن عيادات الانابيب و مافي داعي اقول انه كل واحد قال شي غير ... المهم اني عملت استخارة واخترت الدكتور معين فضه في مستشفى الاردن .
طبعا الدكتور طمني وقال لي لو انت متزوجه من غير زوجك كان حملت ولو هو متزوج من غيرك كان حملت لكن المشكله انه انتو الاثنين عندكم ضعف بسيط .
توكلنا على الله وعملنا التحاليل وحجزت عشان اعمل الموضوع في الشتاء مع زوجي
العمليه :
اولا الدكتور تزلي الدورة في الدوفيستون وبعدين اعطاني ابر في العضل و ابر تحت الجلد عشان يكبر البويضات . ويوم بعد يوم كنت اروح له عشان يراقب الحجم .
طبعا انا صرت خبيرة في لغتهم ، كم ميلي البويضه كبرت و كيف بطانه الرحم وكم سمكها !!
المهم على نضج البويضه اعطاني ابرة تفجيرية و موعد لليوم الثاني عشان عمليه سحب البويضات
لما البويضات صار حجمها من

أحلام مستغانمي
01-19-2008, 01:54 PM
أنا عملت عملية سحب البويضات عشان طفل الأنابيب ، العمليه عملتها باستخدام بنج كامل و يفضل انك تدخلي العمليه بدون أكل .
توكلي على الله الذي لا اله الا هو بعد ان يحضوك بلباس المستشفى تدخلي غرفة العمليات الصغرى يحطو لك تخدير تنفس و ابره و هو عادة يكون خفيف مو تقيل و عادة تصحي منه بسهوله . لما تصحي من البنج ممكن تحسي ببعض الالم في رجليكي و هذا طبيعي لأنه الأرجل تكون مرفوعه خلال العمليه على حديد و هذا يسبب عدم الارتياح لكن لا تخافي ، خذي وقتك في الافاقه و طمني اهلك انك رح ترتاحي شوي في الافاقه حتى ما يقلقو ، العمليه بحد ذاتها ما تاخد وقت طويل ، انا شخصيا كوني ناصحه ( سمينه) و البويضات كانت كثيره و تركزه في المبيض الشمال فلما صحيت كانت رجلي الشمال كتير بتوجعني و الممرضه اعطتني ابره فولترين ريحتني و بعدين كعكه عشان تتطمن انه معدتي مرتاحه بعد البنج و طلبت مني اروح الحمام ، من الطبيعي نزول بعض الدم فلا تخافي .

الفتره بين السحب والارجاع هي فتره ممتازه لك للتحرك براحتك بعد كل الادويه المزعجه و تقضي مشاوير وانصحك تطلعي و تغيري جو وتحسني نفسيتك عشان لما تجلسي في البيت بعد الارجاع ما تملي .

أحلام مستغانمي
01-19-2008, 02:05 PM
طبعا بعد عمليه السحب ياخدون عينه من الزوج ويغربلوها و ياخدوها على المختبر حتى يختارو الاحسن و يلقحو البويضات
طبعا بعد هيك في مرحلة انتظار يومين و هي شد اعصاب لانه ممكن البوضات تتلقح او لأ وبعدين لازم يصير انقسام بنسبه معينه و كل جنين بعدين يفحص عشان يشوفو قوته .
على اية حال انتظرت و اتصلت فيهم وبشروني انه كل الامور تمام واني مطلوبه ثاني يوم لعمليه الارجاع وهي عمليه تشبه التلقيح الداخلي تماما ، الفرق انهم يطلبو انه المثانه تكون شوي مليانه .
واللي جربت الابر التفجيرية تعرف انه كل شوي تبي حمام وانه اي ضغط على الرحم يتعب مثانتها .
وهذا الحكي تعبني كثثثثييير لانه بمجرد ما الممرضه حطت القطعه المعدنيه عشان تفتح الرحم انا انحصرت وصرت متوتره لاني مش عارفة شو اسوي .
المهم بلاش قصص مقرفة ، سكت وتوكلت حتى الدكتور خلص الارجاع وقال لي ا رتاحي ساعه اذا بتحبي في الغرفة .
طبعا انا مثانتي رح تنفجر و هذا الحكي وترني على الآخر و خلاني مش عارفة اتصرف . بالاخير رنيت على امي في الجوال وقلت الها تبعث لي المرضه اللي ساعدتني على ....... في السرير ( ياااااااارب تأجرنا على البلاوي اللي شفناها )
ولما اجا الدكتور قلت له اللي صار وقال مش مشكله ولا تتوتري وانا متأكد 100% انه انت رح تطلعي حامل !!
طبعا حكيه ما ريحني وبالعكس خلاني اقلق لانه ببساطه طول فترة العلاج مافي مرة قال إن شاء الله !!
والله يشهد علي اني حسيت بلحظتها انه الحمل ما رح يتم لانه ما قال ما شاء الله .
رحعت للبيت و ممنوع اية حركه و الحساسية النفسيه عالية جدا ، تخانقت انا وزوجي و بكيت و توترت و حاله و قضيت الاسبوعين نايمه . لكن في القلب أمل
والأمل كان يزيد لاني صرت احس باعراض الحمل !! او بالاصح اتوهم :( حتى سميتهم و سميت اولادهم .
يوم تحليل الدم كان زوجي سافر قبلي لعمله وانا رحت الصبح بكير والفحص بده وقت . اعطيتهم الفحص و رحت على البيت .
بس دخلت على البيت رحت الحمام عشان اتوضى للصلاه لقيت الدورة جتني !! بكيت
بكيت من روحي ، يا الله

أحلام مستغانمي
01-19-2008, 02:16 PM
ما بعد التجربة الأولى ،
طبعا انتظرت نتيجه المختبر واتصل بطبيبي و قلت له انه فحص الهرمون ، وهو فحص غير فحص الحمل العادي ، اعطى نتيجه 3 وانه في دم نزل علي فقال لي انه النتيجه واطيه ولو انه النتيجه بس من غير دورة كان قال لي انتظري اسبوع وعيدي الفحص لكن الوضع واضح انه مافي حمل و حدد له موعد عنده اليوم الثاني .
انا في لحظتها كنت في حالة ذهول ، اقول بلساني رب آجرني في مصيبتي واخلفني خير منها . لكن القلب غايب والروح مكسوره .
رحت الطبيب ثاني يوم وكان محتار ولما سألته ليش ؟ قال لي أمر الله !! احنا عملنا كل شي طبي لكن ربنا ما شاء !! الحين يقول ما شاء الله !! خير
المهم اقترح علي اني مباشرة احمل محاولة ثانية ، استشرت زوجي وكان ماعنده مانع .
ورجعت للابر من اول وجديد ، طبعا انا الاجنه عندهم في بنك الاجنه مجمده فما يحتا ج زوجي يكون موجود وقدروا يحفظو لي اياها لمده خمس سنين ( في وقت هدات البال كنت امزح مع زوجي واقول الحين مافي لزوم لك :) اطفالي بس احطهم في المايكرويف ) لا حول ولاقوة الا بالله .
طبعا نتيحه للكبت اللي في والحاله النفسيه المدمرة واللي طلعت فجأه بعد يومين من الفحص ، دخلت في دور بكاء هستيري و فقدت الرغبة في الاكل والشرب و امي يا حبيبة قلبي انكسر قلبها علي و جلست تبكي معي .
ونتيجة للنفسية الزفت ، جسمي ما تجاوب مع الادويه ولا كأني اضرب ابرتين كل يوم !! لا تبويض ولا رحم !!
النفسيه يا بنات النفسيه ، يعني الادوية اللي كنت اخذها تبيض فيل لكن انا كنت في وادي من اليأس عميق .
الدكتور لما شاف هيك قال خلينا نجيب الدورة و نشوف الموضوع
وفعلاه اعطاني دوا نزل دورتي ... وقال يالله نجرب ثانييييييييي !!!

أحلام مستغانمي
01-19-2008, 02:17 PM
تعرفو ، اعذروني انا تعبت ، اكمل بكرة ..
السلام عليكم

توفيkkk
01-19-2008, 06:53 PM
الحمد لله ربنا عوضك صبرك والله يتمم فرحتك

ويثبت حملك بحوله وقوته وارتاحي ياقلبي

وكل اللي ذكرتيه انا حاسه به ومريت فيه اربع

محاولات للتلقيح المجهري 3 لم يحدث حمل وواحده

من شهرين حملت شهر واجهضت واذا النفسيه

والله دما ر وربي عالم بحالي والله يعوضنا ويصبرنا

واليوم ضربت اول ابره ويارب ربي يبارك في علاجي

ويثبت حملي وحمل كل حامل يااارب ترزقنا بتؤام سليمين الخلقة والاخلاق ياكريم يارحيم

ادعيلي يا أحلام ويابنات والله مشتاقه 10 سنين

نفسي اخذت من عمري وتفكيري دوامه ودي اطلع

منها وافرح وافرح زوجي وماما واخواني ياارب

واشوف بطني قدامي واحس فيهم ياارب ياكريم

يامبدل الاحوال بدل حالنا من حال الى احسن حال
وابدل احزاننا افراح يارب ياكريم

fifi_bird
01-19-2008, 06:57 PM
الله يبلغك يا توفي ويبلغني ويبلغ كل محرومه يارب ويثبت حملك يا احلام وكنت ابغي اسالك هل انتي احلام مستغانمي الكاتبه اللي تكتب في وده من المجلات ولا بس تشابه اسماء

فنجال قهوهـ
01-19-2008, 08:12 PM
الف الف الف مبروك
مشاء الله تبارك الله
الله يتمم لك بالف خير ويرزقك الذريه الصالحه
وبنتاظر بااقي القصه
والله يرزق كل محروم عاجلا غير اجل ياارب

أحلام مستغانمي
01-20-2008, 03:11 PM
الله يبلغك يا توفي ويبلغني ويبلغ كل محرومه يارب ويثبت حملك يا احلام وكنت ابغي اسالك هل انتي احلام مستغانمي الكاتبه اللي تكتب في وده من المجلات ولا بس تشابه اسماء
:012:ياااااااااااااااااا ريت :) احلام مستغانمي هي كاتبتي المفضله ولما كنت عم اختار اسم خطرت في بالي
احب القراءه كثيييير وان كانت ثلاثيتها جريئة شوي لكنها رائعه :)

أحلام مستغانمي
01-20-2008, 03:19 PM
الف الف الف مبروك
مشاء الله تبارك الله
الله يتمم لك بالف خير ويرزقك الذريه الصالحه
وبنتاظر بااقي القصه
والله يرزق كل محروم عاجلا غير اجل ياارب

يارب يا عالم بالحال يا عزيز السؤال انك تجيب دعاء كل محروم .
ويبارك لك في صحتك و عافيتكم و زوجك رح اكمل القصه ان شاء الله

أحلام مستغانمي
01-20-2008, 03:26 PM
المرة الثالثه لطفل الانابيب ،
طبعا بعد ما النفسيه تحطمت ورا ثاني مرة انتظرت دورة كاملة و بدأت في دورة ثانيه من الإبر
طبعا انا بقيت ثلاثه اشهر في الاردن عند أهلي بعيد عن زوجي و هذا مش صحي ، انا انصح انه اذا الزوج يساعد انه يكون معك في كل خطوة لكن ان كان حيزيد توترك فبلاش منه :))
بدأت الدورة الثالثه وطبيبي بدأ يأخذ حالتي بجدية اكثر و خفت ثقته الزايده بنفسه وهذا احسن لانه بدأ يركز .
جدار الرحم ممتاز ، البويضه حجمها سوبر وكل شي في التمام ،وصفولي القرفة ( دارسين ) أعواد مغليه لتكبير البويضات وفعلا نفعت .. وآآه الدكتور هذي المرة صار يتحكم بكمكية الإبر عسان ما بده بويضات كثيرة وبس بده عدد قليل بس الحجم كبير فكان يغير الابر و مواعدها و عددها .
المهم قبل يوم الابره التفجيرية التي هي المفروض قبل يومين من الارجاع رحت اعمل فحص نسبه الهرمون و لقيت الطبيبة المساعده وشها تغير و قالت لي انتظري الطبيب
لما اجا الطبيب قال لي انه في هبوط مفاجئ في نسبه الهرمون اللي تفرزه البويضه والمفروض انه يحافظ على سمك بطانة الرحم و ثباتها و هذا يهدد عملية الارجاع و نسبه نجاحها قليل !!
أول مرة ابكي امام طبيبي ، بكيت من قلب يتيم ومن أمل مكسور بكيت عن كل مرة شفت فيها دم الدورة بكيت وبكيت .
يتبع

أحلام مستغانمي
01-20-2008, 03:56 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ،
تصدقون يا اخواتي رغم اني حامل الحين لكن مجرد التفكير في ذاك الوقت يكسر قلبي ، لا حول ولا قوة الا بالله .
طبعا رجعت لزوجي ...
في شهر 3 ميلادي رجعت لزوجي بعد فشل ثالث عملية طفل انابيب . كان عندي حالة يأس واحباط غير معقولة و هو ما حكا معي في الموضوع عشان ما يضايقني .
رجعت وقلت له ، لا تجيب شيرة الاطفال لي ، لما انا اكون مرتاحه رح اقول لك وفعلا هو مافتح الموضوع ... وهذا غلط غلط !!!
طبعا لاني ماطلعت اللي جواتي وكنت بعيده عن اهلي وصاجف انه صديقتي الاقرب لي كانت ولدانه قريب و غير متوفرة عشان افضفض عندها ... يوم عن يوم كنت اغرق في شياطين كثيرة
وصلت لحد اني اقتنعت تماما اني ما بقي عندي اي شي في هذا الحياه واني انجزت كل شي ممكن انجزه . تعلمت و درست و سافرت وتزوجت و عملت بيت وووووووو خلاص المرحله الجاي الباب اللي مفروض اعبرة عشان ابدأ مرحلة الجديدة من حياتي مسكر و خلاص اقتنعت انه عمرة ما رح يفتح
استغفر الله يا رب .. استغفر الله ... بدأت افكر في الموت بشكل جدي وادعي ربي اموت .. ما فكرت بصلاه و لا صوم ولا قرآن كنت اقضي نهاري في البكاء من اول ما يطلع زوجي للعمل و لما يرجع اكون تعبانه وما لي حيل .
بعد شهرين من الاكتئاب الحاد ربنا شرح صدري للقرآن و التوكل على الله و صرت مثل اللي كان في بير عتم و عميق واطلع منه شوي شوي .
و صارحت زوجي بحقيقة اللي افكر فيه وطلبت منه صراحه اني اراجع طبيب نفسي لاني لازم اتكلم مع حد
طبعا الرجال ، وهذا في بناءهم مش بيدهم ، انصحكم تقرؤو كتاب النساء من الزهرة والرجال من المريخ ، فعلا يوسع فهم للرجل .
الرجال ما عندهم مفهوم الفضفضه واذا قلت متضايقه فهم يحاولون ايجاد حل سريع وفوري ، ما بيعرفو انه في اشياء ما تحتاج حلول لكن تحتاج صدر حنون يسمع وبس .
طبعا زوجي قال لي انه كان حاسس في لكنه كان حاسس انه عاجز عن مساعدتي او تقديم حل لي ، حاولت اقول له اني ما كنت محتاج مصلح لكن محتاجه حد يسمعني حد افرغ عنده شحناتي .
المهم اقترب شهر أيار و انا عيد ميلادي الثلاثين في 27/5 وانا متعوده احتفل بنفسي في هذي المناسبقة فقررت بيني وبين نفسي انه هذا التاريخ يكون نقطة تحول واني من هذا اليوم رح افكر في نفسي اكثر و اهتم فيها وما افكر في الحمل وفعلا ..
أشتركت في نادي رياضه عشان اطلع كل طاقاتي وفي السباحه عشان اهدي اعصابي و رحت طبيبة تجميل وعملت عملية ليزر لشعر الوجه
ومرت الصيفيه في النادي و الوضع صار احسن :)
الحمد لله

$$روزه$$
01-20-2008, 04:42 PM
<<<<<<<<<<<<متابعه بحماس رازه الشاهي والبسكوت وتنتظر

&&&ياسمينه &&&
01-20-2008, 06:29 PM
متابعه......متابعه........متابعه....
لأني اعشق الكاتبه (أحلام مستغانمي ) ولأني احب هذه الروح المعطاءة فيك...

اللهم ثبت حملها واحفظه ياعظيم ياقوي
اللهم ثبته برحمتك وقوتك
وفرحها برؤيته سليما معافى
كامل الخلقة والخلق
يااااااااااااااااااااااارب:059:
وعلى فكره أنا لي خمس سنين... ادعوا لي

$$روزه$$
01-20-2008, 10:19 PM
خلصت الشاهي والبسكوت وشربت العصير وتعشيت وشربت مره ثانيه شاهي وكل شوي اجي اشقر معليه شكلك تعبانه يالله ربنا يهون عليكي ويتم فرحتك وعقبالنا يارب العالمين...

فتافيتي
01-21-2008, 02:09 AM
في الانتظار والله يتمم لك على خير

أم مرام 2
01-21-2008, 02:50 AM
الله يتتم حملك على خير يارب العالمين بحق الحبيب المصطفى لا تتصوري كم بكيت وانا اقراء قصتك يارب يكرمك باطفال سالمين معافين ويكرم كل محروم يارب انا صار عندي عقم بعد ولاده طفلتي الاولى ولحد الان عشر سنوات ادعيلي يا أختي بالله الله يرزقنا اتمنى احمل واعيش هذه الايام الي نسيتها خلص ما بقى بالعمر لا مال ولا بلد اتمنى ربنا يرزقني الولد الصالح الي يعينا على الدنيا يارب

اللهم تمم حمل أختى بالله على خير يارب كمل فرحتها بعد العذاب الي مر عليها يارب لا تحرمها هذه الفرحه يارب

ام حسام 19
01-21-2008, 03:41 AM
الف مبروك والله يتمم حملك وداومي على قراءة سورةالبقره لان كانت اعاني 10 سنين من العقم حملت تلقيح مجهري 3 مرات مافاد وكنت بعمل طفل انابيب ومستمره على القران كان شي مايمكن اتخيله في حياتي اني حامل بكيت يومتها ماني قادره استوعب وعوضني ربي
بس والله يابنات في البدايه كنت ازعل من كل كلمه احد يقوله لي او يجيب لي طاري الاطفال بعدين عودت نفسي مالي في الناس خلي اللي يتكلم بكيفه التعب على لسانه كنت احب الاطفال واعاملهم كانهم اولادي اولاد اختي اولاد حماتي والله اني اهتم واقوم برعايتهم كاني امهم مم ريح نفسيتي وكنت معروفه عند كل اطفال العائلة والله ماهتميت باللي يقول مسكينه ماعندها والكلام الفاضي لين الله رزقني اتمنيت اني اتهنيت العشر سنوات من التفكير كان ريحت راسي من الهم بدل مايصير الهم قبل وبعد والله اني صرت اشتاق لايام العزوبيه زي منسميها انا وزوجي الاطفال تعب ومشاكل ماكنت اتوقع في يوم من الايام اني بطفش من الاطفال والله يرزقكم ولاتستعجلون باذن الله مصيركم بيجلكم اولاد وبتشتاقون للعزوبيه ههههههههههه

أحلام مستغانمي
01-21-2008, 04:24 PM
:028::028::028::028::028::028::028::028:
والله اني تعبانه مووت و دخلت على السريع أطل عليكم ، والله أفكر فيكم ليل نهار وأدعيلكم في السر والعلن تدوقو فرحة الحمل و الوحام

الشاي والبسكوت والشوكولاته وكل شي لك من عيوني :0149:
ضحكتيني، ضحكت من قلبي و بصوت عالي لدرجه انه اللي في المكتب معي فكروني انجنيت وضليت اضحك لما انقطع نفسي :) الله يرزقك ويفرحك
أنا آسفه اني ما كملت اليوم لكن اوعدك ان شاء الله بكرة اول شي الصبح اني اكتب لك باقي القصه .
اسمحي لي ، ويا رب يرزقك المولى ويرزق كل اخواتي

&نــــورة&
01-21-2008, 05:10 PM
الله يثبت حملك يا احلام مستغانمي ويرزق كل محروومه ياحي ياقيووم ياقادر ياكريم
والله انها خانقتني العبرة من القصة حقتك كل احساسي معك والله معاناااه والحمد الله رب ما يخيب ظن احد
ادعولي ان الله يحقق حلمي ولم زوجي لاني بكرة بسوي الاشاعه بالصبغه ولو اني مدري وش راح يسوون فيني وزوجي بيعمل تحاليل هرمون وتحليل حيوانات .... وزوجي نفس المشكله عندة انكسار في الحيوانااات مو كامله تجي مكسورة
أسأل الله الحي القيوم انه يثبت حمل كل وحده حامل ويرزق كل محرووومه ومحرووم على وجه الارض ياقارد ياكريم وكل اللي بالمنتدى واللي برى يحملون هالسنة ويتباها بنا المصطفى يوم القيامة يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

زوجة خلودي
01-21-2008, 09:54 PM
الله يتمم عليك حملك يارب وتشوفين اولادك حولك
وبانتضار تكملت القصه

أحلام مستغانمي
01-22-2008, 10:33 AM
صباح الخير ،
أختي نورة ، الله يطمن قلبك ويرزقك من علمه و رحمته آمين يا رب العالمين
أم مرام ، لا تيأسي من رحمة الله ، له في خلقة شؤون يعلم ما لا نعلم و يمكن في وقت مناسب ما تعرفيه الا بعد سنين وسنين ، الله وحده بعلمه بتقديرة و حكمته
رووووووووووزه ، حضري الشاي والبسكوت هاي بقية القصه

يتبع ..

أحلام مستغانمي
01-22-2008, 10:42 AM
في فترة الصيف الماضي تزوج حماي و اصبح لدى حماتي كنه تانيه تفكر فيها وفي حملها !!
أنا بفضل الله ثم الرياضه والسباحه لياقتي احسن ونففسيتي احسن حتى مقاسي نزل مع الرياضه حتى بدون رجيم . واشتغلت !! شغل جميل و هادي !!
و في رمضان رجع زوجي يحكي عن الحمل ، خصوصة انه والدته رجعت مرضت و حالتها صعبه و الكنه الثانيه ما حملت !!
لكنه اقنعني بشئ ثاني انه مرت حوالي السنه على اول محاولة طفل انابيب و مش لازم نترك الاجنة كثير ... ووافقت ، كانت النيه على عيد رمضان لكن ما وفقنا بالسفر .
طبعا أنا على طول عاملة مع أهلي في الأردن جمعيه ( يعني مجموعة اشخاص كل شهر كل واحد يدفع قسط معين و في كل شهر واحد من المجموعه يقبض المبلغ كامل ) يعني تحويش مع الجماعه .
وهذا كان يخفف علينا عبئ التكاليف الماليه للعمليات ، بدل ما نتفاجئ بمصاريف ما نقدر عليها .
المهم قررنا انا نسافر على عيد الاضحى واني اتصل بطبيبي عشان اشوف اذا بقدر ابدأ الابر في السعودية وثم اعمل التلقيح اول اجازه العيد ... لكن ربكم يا بنات كرييم كرييم .. مديرتي كان عندها مؤتمر قبل العيد باسبوعين لازم تحضره في عمّان وما قدرت تروح فطلبت مني اغطي مكانها .
طبعا رحت و شفت طبيبي وعملت التحاليل و اعطاني برنامج علاج امشي عليه
يتبع ...

أحلام مستغانمي
01-22-2008, 11:22 AM
طفل الأنابيب ، المره الرابعه :
رحت الطبيب ، عمل لي فحص سونار و دم و مسحه عنق رحم لانه الطبيبه شافت عندي شويه تقرحات .
الحمد لله نتيجه العينه اجت نظيفة وبعدين الدكتور وصف لي إبره اخذها اول يوم الدورة .
تذكرو انه انا كانت مشكلتي في تبويض لكن البوضات ضعيفه ولما آخد ابر تنشيط يصير في بويضات كثيره و يصير عندي تضخم في المبايض
و آخر مرة لما اعتمد الدكتور على البوضه انها تنتج هرمونها عشان يبني بطانه الرحم ، في آخر لحظه سقطت .
الإبرة هذي خصوصي لأرجاع الاجنه المجمده و مده مفعولها 28 يوم . اللي تعمله هو ايقاف عمل هرمونات الحمل في الجسم و بعدين اعطاني حبوب تعوض الهرمونات في جسمي اصطناعي .
هرمون استراديول /استروفيم و هو اصطناعي لهرمون اللي بتنتجه البوضيه ومسؤول عن بناء غشاء الرحم وبروجيسترون تحاميل مسؤول على تثبيت الحمل .
استمريت على الحبوب ورحت عمان و هو تابع بطانة الرحم وكانت ممتازه بعدين في اليوم 13 من الدورة عملت عملية الارجاع .
طبعا انا كنت مقررة اني ما اوتر نفسي ، اولا رحت والمثانه فاضيه عشان ما يصير في مثل المرة الماضيه واتوتر . لبست ملابس مريحه . بعد ما خلصت عملية الارحاع رفعت نفسي لورة شوي وريحت نفسي في النومه وبقيت تقريبا ساعه وانا اقرأ بسم الله الرحمن الرحيم و صورة الفاتحه على بطني .
طلعت من الغرفة بعد ما دخلت الحمام و طبعا كان في شويه دم من عمليه الارجاع لكن مو خطير و رحت البيت .
في البيت حاولت اتحرك بهدوء لكن ما اضل نايمه طول الوقت مثل المرة السابقة ، كان الجو لما يكون لطيف اطلع على حديقة البيت واتمشى عشر دقايق . اصلي صلواتي . أتحمم !!! لاني المره الماضيه ما خلوني اتحمم وقرفت عمري . طبعا الميه السخنه ممنوعه والدنيا كانت برد فكن ربك سهلها والحمد لله . حتى قبل ما اعمل عمليه الارجاع عملت حلاوه لجسمي و عملت مناكير وبداكير وشقرت حواجبي . يعني حاولت احسن نفسيتي قد ما بقدر ،
كان أملي بالله كبير لكني متحضرة للأسوء .

أحلام مستغانمي
01-22-2008, 11:42 AM
مرت فترة الاسبوعين ورحتاعمل تحليل دم ، طبعا المرة الماضيه لما رجعت من المختبر نزل علي دم مباشرة فكنت تصدقون خايفة ادخل الحمام وكل شي اتأكد بعد ما رجعت من المختبر .
انا كنت معطيه زوجي تاريخ اليوم التاني عشان ما يظل كل شوي يتصل ويسأل عن التحليل المهم جلست انتظر
وكنت حاسه في انه اهلي كلهم ينتظرون ، حتى اخوي اللي عمره 14 سنه كان حاسس في و داير باله علي !! الله يحماه
الساعه 1 الظهر اتصلت بالمختبر من جوالي و قالت لي انه نتيجتي 170 سألتها يعني حمل قالت ان شاء الله !! سجدت ركعتين شكر لله لكن كان لازم اتأكد
طبعا انا عم اتصل من الجوال بعده عن اهلي ، اتصلت بطبيبي عشان اتأكد من النتيجه ، وقتها دخلت أمي علي و سمعتني وانا اشرح الوضع للطبيب ، هو قال لي مبروك وانا قلت له شكرا ... رميت الجوال على السرير وحضنت امي ، هي خافت وصارت تقول لي مشان الله لا تزعلي !!
وشوشتها في دانها أنا حامل و بكيت !! حلفتني ! قلت اله اوالله حامل و ما خليت حد في البيت ما حظنته وبسته لدرجة اني تعبت من الفرحه وارتحت شوي عشان اقدر اقول لزوجي

أحلام مستغانمي
01-22-2008, 12:02 PM
اتصلت على زوجي وطبعا المسكين كان مستني النتيجه بكرة فما شك في الموضوع ، اول مرة كان مشغول ولما اتصل في مرة ثانية قلت له : هيك مطنشني قال : والله اجتماع قلت له : لا ما بيصير تطنش أم ولادك هيك بعدين يزعلو عليك وضحكت .
هو : شو الموضوع قلت له : أنا حامل !! فرح فرحه كبيرة وظل يقول الحمد لله ، طبعا خبرت أمه و هي كمان من الفرحه بكيت و اخوه و مرت اخوه .
أنا هلق رجعت السعودية ، كنت قلقانه من السفر لكن كان لازم ارجع للشغل ، الكل قال لي اتركي الشغل لكن انا شغلي مافيه وقفه و مريح و على الاقل ما الملل والتعب يتعبو نفسيتي .
حاكم انا هلق من غير واسطه روحي في مناخيري وما اتحمل نكشه بسبب اللوعة والاستفراغ . الحمد لله على كل شيئ .

ام_مرام
01-22-2008, 03:19 PM
:)
انا من زمان متابعه معاج
الحمدلله .... الله يثبت حملج
سجدت ركعتين شكر لله لكن كان لازم اتأكد
ليش قلت جذي؟
ليش تتأكدين؟

$$روزه$$
01-22-2008, 03:36 PM
:059::059::059:

قريت قصتك ومو قادره اشرب الشاي ولا اكل البسكوت مره تأثرت يارب يتمم فرحتكم ويفرحنا احنا وازواجنا وأهلنا يارب عجل برجمتك علينا يارب ارحمنا يارحيم:059::059:

طيب كمان الجلسه الكثير مو منيحه مع الحمل على العموم انتي ادرا بنفسك وبس ممكن اعرف انتي الحين باي شهر ؟؟؟

عقبال ماتكتبين لنا تفاصيل ولادتك وفرحتكم وشعوركم يوم شفتوا النونو أول مره يااااااااااااااااااااه يارب لاتحرم مسلمه من هاللحظه

لكي علي يوم أقرى قصة ولادتك مو شاهي ولا بسكوت لالالالالالا ان شاء الله بوفيه:020: كامل آآآآآآآآآآآمين

:0149:تااااااااااااااااااااابعي:079:

وجدان المجروحه
01-22-2008, 03:46 PM
ماشاء الله ..
الله يتمم حملك على خير ,,

شرقاويه وافتخر**
01-22-2008, 04:12 PM
الله يتمملك على خير وان شالله تولدي بسلامه من غير تعب وتحملي المره الي بعد هذي من غير علاج حمل طبيعي يااااااااارب

أحلام مستغانمي
01-23-2008, 09:27 AM
:)
انا من زمان متابعه معاج
الحمدلله .... الله يثبت حملج
سجدت ركعتين شكر لله لكن كان لازم اتأكد
ليش قلت جذي؟
ليش تتأكدين؟

مشكورة يا حبيبتي ، كان لازم أتأكد لأني عملت التحليل في مختبر جنب بيتي و مش في نفس مستشفى الاردن .
طبعا كون انا اطفال انابيب مجمده فله حسابات تانيه بس دكتوري يعرفها . :048:

أحلام مستغانمي
01-23-2008, 09:37 AM
[quote=$$روزه$$;10349534]:059::059::059:

قريت قصتك ومو قادره اشرب الشاي ولا اكل البسكوت مره تأثرت يارب يتمم فرحتكم ويفرحنا احنا وازواجنا وأهلنا يارب عجل برجمتك علينا يارب ارحمنا يارحيم:059::059:

طيب كمان الجلسه الكثير مو منيحه مع الحمل على العموم انتي ادرا بنفسك وبس ممكن اعرف انتي الحين باي شهر ؟؟؟

عقبال ماتكتبين لنا تفاصيل ولادتك وفرحتكم وشعوركم يوم شفتوا النونو أول مره يااااااااااااااااااااه يارب لاتحرم مسلمه من هاللحظه

لكي علي يوم أقرى قصة ولادتك مو شاهي ولا بسكوت لالالالالالا ان شاء الله بوفيه:020: كامل آآآآآآآآآآآمين

لا يا عمري البوفيه على لما تكتبي انت قصه ولادتك ، والله يعينك على غربتك .
الحمد لله انه انا طبيعة شغلي مريحه وانا احاول أني ما اضل جالسه فترات طويلة حاطه تحت مكتبي شي ارفع عليه رجلي طول ما انا جالسه
بعدين انا اعتقد انه الحمل يتأقلم مع طبيعة حياتك ، يعني اذا انت معوده تلعبي رياضه او تمشي كتير او تسبحي فمن الآمن ان تحفظي على نشاطك مع الانتباه لعدم رفع درجه حرارة جسمك .
اوه وأنا مش عارفة كيف احسب حملي ، لسه اول موعد طبيب لي يوم الأحد القادم بس انا آخر دورة لي 10 ديسمبر و يوم التلقيح 23 ديسمبر ؟

أم مرام 2
01-23-2008, 09:08 PM
الله يكمل فرحتك بشوفت طفلك بين يديكِ يارب ويرزقكِ ويعوض صبرك وتحملي طبيعي المره الجايه يارب بحق الحبيب المصطفى يعوض صبرك خير أختي احلام

أحلام مستغانمي
01-26-2008, 03:40 PM
مشكورة أم مرام ، ما تتصورة قديش مرعوبه من زيارة بكرة و ما انا م الليل ، اطمنكم بعدين

توفيkkk
01-27-2008, 10:18 AM
أكملت قصتك وتأثرت جدا 00ولم استطع الرد وقتها00
قفلت الكمبيوتر ودخلت غرفتي وانسدحت على سريري00
وبكيت من فرحتي لك ودعوت لك من قلبي 00
ربي يثبت حملك بحوله وقوته00ويتممه 9 أشهر ياارب ياكريم ويجعله من مواليد السعاده

وياارب ربي يكتبلي الحمل الثابت التام00يوم الثلاثاء سحب البويضات للحقن المجهري 00
الله يسهل امري ويفرج همي ويثبت حملي ياارب ياكريم00

fifi_bird
01-27-2008, 02:26 PM
الله يتمم لك علي خير يا احلام ويفرحك بشوفته يا كريم ويبلغني الفرحه اللي بلغك هيا يا كريم وييسر لك امرك يا توفي يارب

شرقاويه وافتخر**
01-27-2008, 09:30 PM
ربي يثبت حملك بحوله وقوته00ويتممه 9 أشهر ياارب ياكريم ويجعله من مواليد السعاده

اتمنى احمل
01-28-2008, 06:41 AM
الف مبروك والله يتمم حملك على خير

هداوين
01-28-2008, 01:27 PM
تجربة رائعة تستحق الرفع وأخذ العبرة ... الانسان بطبعة عجوول ويئووس سبحان الله الأرزاق مكتوبة بس محتاجة صبر .. واكثر ما عجبني بعد بداية تجربتك هو اهتمامك بنفسك وعدم التركيز على موضوع الحمل يعني بعيدة عن القلق والتوتر .. عجبني صبرك وصبر زوجك ومساندته وهذي تأثر بشكل كبير .. الله يتمم عليكم ويفرحكم يا ربي ويرزق عن قريب جدا كل راغبة في الحمل .

عبير الخزامى
01-28-2008, 02:03 PM
لله يتمم لك على خير وان شاء الله تولدين بالسلامه يااااااااارب
والله يرزق كل محرومه يارب

kokitaa
01-29-2008, 03:04 AM
الحمد للة حببتى والففففففف مبروك على الحمل وربنا يتمملك على خر وتفرحى بية ان شاء اللة ويرزق كل مسلمة اميييييييين

آهات تائهه
01-29-2008, 05:37 AM
الف مبروووووك الله يحفظه لك من كل مكروه ويقر عينك بشوفته يارب.

أحلام مستغانمي
01-29-2008, 02:44 PM
:02:أخواتي اشتقت لكم كتيييييييييييير و شكرا لكل من دعا لي خاصة وأني امبارح صحيت على ألم شديد في بطني و كأنه شد مؤلم و خفت كثيييير وقعدت اقرأ المعوذات على بطني و حالة من شد الاعصاب ، حسيت اني رح انهار من الخوف لكن الحمد لله القرآن فاد .

اليوم احسن ولكن كثرة النوم ، :044:يعني بكتب لكم وانا رح انام على الكيبورد
أخرا رحت الطبيب يوم الأحد ، رحت الدكتور عاشور في مستشفى السعد ، كشفية 350 ريال من غير التحاليلي اللي تكلف كثير و موعد انتظار
لكن الدكتور ماااااااااااشاء الله عليه ، ذوق و أدب و طويل بال وهذا أهم شي لالي مثلنا متعلقين بكلمه و عندهم مية سؤال .
أول شي العياده غريبة و لا كأنها عيادة طبيب ، موسيقى رومبا و الكتور يقعد معاكي وجه لوجه مش ورا مكتب و بعد ما اخد مني كل المعلومات قال لي لازم نعمل سونار داخلي لكن انا رح احول الترا ساوند خارجي و بعدين داخلي
دخلت على غرفة الفحص والممرضة حضرتني و نادت الدكتور والدكتور وهو داخل نادى زوجي بإسمه وقال تعال شوف إبنك .
تصدقو اني الى الآن ( رغم اني حااااااااااااالمة من الدرجة الاولى ) ما فكرت باسم للجنين او حتى شكله او كيف رح تكون ايامي وايامه خاااااااااايفه
حطت الجل اللي كان سخن ؟؟؟ و حط الالتراساوند وفورا قال " هذا :0151:نبض قلب البيبي !!!
دنيتي كبرت و حياتي طارت و اشايء كثيرة ما اعرف اوصفها ، الحمد لله جنين واحد من ثلاثه ، الحمد لله على كل ما كتب و على رأي ماما ، احسن لي لاني بكريه و صعب اول مره التوائم .
البيبي كان واضح على الالتراساوند لكن الدكتور قال خلينا نعمل سونار داخلي عشان نتطمن ، وفعلا عملت و الجهاز اللي عنده عجيب و بيعمل صور 3 ابعاد و 4 ابعاد .
طبعا الدكتور عم يعمل الفحص بكل هدوء و يحكي وع زوجي و يسأله عن عمله و زوجي يجاوبه و انا رح انهبل ،،، اسكتووو هذي لحظة عمر ،، اسمعوا اسمعوا :0151:
المهم وصف لي فوليك اسد ، فيتامينات ، و ابر تثبيت !! الصراحه انا قلقت من الابر فاتصلت مع طبيبي في عمان و قال مافي داعي للابر و انا بصراحه مش حابة زيادة ادوية فما اخدت الابرة رغم اني شريتها
لكن بعد خوفة امبارح لااااااااااا شكلي اخدها عشان ما اقول يا رييييييييت ،

لكن وييييييييين أولد ويييييييين اراجع في الشرقية انجدوني لانه د عاشور الولادة عنده 10000 مقدما
ودمتم لي فراشات حبيبات

دلوعة الجنوب
01-29-2008, 03:18 PM
الله يتتمم لك حملك ويسعدك بمولودك وتولدي بالسلامة

والله اني متابعتك ولاتقطعين عنا اخبارك انتضرك ادعيلي ربي يرزقني ياااااارب

اللايدي
01-29-2008, 05:42 PM
ياااااه قصتك مؤثرة جدا و لكن في الاخير فرحتينا عقبال ما تفرحينا بولادتك يا رب و زي ما قلتي الله ما بينسى احد و لو ربي مكتب الشي يصير بيصير و لو تمر عليه سنين بس الانسان بطبعه عجول ....
الف مبروك مرة ثانية حبيبتي و عقبالنا جميعا.

داهيه بس لاهيه
01-29-2008, 06:47 PM
الف الف الف مبروك والله اني ادعيلك وانا اقرا

الله يسهل عليك ويرزقك وتعطي كل محرومه يارب

فراشة مملوحة
01-29-2008, 08:09 PM
الله يتمم حملك على خير ويفرح نظرتك بأحلى نونو وعقبالي وكل محروم

أحلام مستغانمي
02-02-2008, 03:46 PM
صبايا يا حلوين ،
أنا مش عارفة عند مين اتابع حملي !! الحقوووووني
السعد مش مغطى في التأمين ، أفكر في المانع او التداوي
شو رأيكم شو سمعتو من الناس

lady82
02-04-2008, 04:48 AM
حبيبتي أحلام انشالله ألف ألف مبروك والله يتمملك على خير ويرزقك الذرية الصالحة وأهم شي تريحي حالك
وأنا لما قريت قصتك عنجد صرت أبكي لأن حسيت أنو أنا اللي كاتبة لأن قصتك متل قصتي تماما بس الفرق أنو زوجي ما عندو مشكلة أنا اللي عندي تكيس وأنو أنا مسوية عملية تنظير للتكيس ومسوية مرة وحدة تلقيح داخلي ومرة طفل أنبوب ومن كم يوم عملت إعادة أجنة وبصراحة صارلي أربع سنين قرفت حياتي من الأدوية والأبر بس وقت ساويت طفل أنبوب السنة الماضية كنت أتحرك طبيعي بعدا وما كنت كتير أنتبه يعني أشتغل بالبيت طبيعي ولا كأنو عاملة شي وبعد ما طلع التحليل سلبي كتير ندمت أنو ما كنت أريّح حالي بس هلأ كل الوقت نايمة وما عم بشتغل شي أبدا من خوفي أنو ما يثبت الحمل بس حسب ما فهمت منك أنو رجعولك ثلاث أجنة أنا رجعولي أثنين لأن كانو ثلاثة بس لقوا واحد ميت بس أريد أعرف منك كم خلية كان منقسم كل جنين وقت رجعولك الأجنة وكم كانت سماكة بطانة الرحم أنا الأجنة كل واحد منقسم لثمان خلايا وقالي الدكتور أنو هيك منيح والبطانة عندي كانت سماكتا 16 بليز حبيبتي تقوليلي أنتي كم
وأنا هادا اليوم الخامس بعد إعادة الأجنة بس ممكن يصير في دوخة من هلأ ولاّ أنا عم بتوهم لأن بصراحة اليوم أنا وعم بمشي أحس حالي دايخة وعم يصيبني وخز بحلقي هي أول مرة يصير معي هيك ممكن كون أنا عم بتوهم ؟ وأرجوكي دعيلي الله يثبت حملي لأن بصراحة مليت من العلاج ومن نق العالم وكأنو أنا عم أحمل وأنا عم قول ما بدي ولاد ما بيعرفوا أنو نحنا قلبنا عم يحترق بكل شهر تجي فيه الدورة وأنو عم نبكي دم بكل شهر

دعولي يا فراشات بجد أريد أرتاح من الدوا وترتاح نفسيتي لأن كتير خايفة والله يرزق الجميع بالذرية الصالحة

بسمة الأشواق
02-04-2008, 04:18 PM
الله ياأحلام يثبت حملك وتفرعينك بشوفت البيبي
أنا أول مره أقرأ قصتك لي نص ساعة وأنا أقرأ
صراحة الله عوض تعبك وصبرك خير
أنا مسويه تلقيح وبعد 5أيام بحلل أدعولي الله يفرح قلبي وأبشركم إن شاء الله أول ماتطلع النتيجة
أهم شي أرتاحي ياعسل والله معاك

نونو201
02-05-2008, 12:37 PM
الله يتمم لك حملك ياعمري والله اني بكيت لاني احس بشعورك ولاني مرررررررررررره مشتاقه للولاد لما سويت التلقيح المجهري وحملت والله اني احس اني عشت من جديد ذقت طعم الحياه لما نزل البيبي
ماتعبت نفسيتي اكثير لان اهم شي اني احمل اقو انا حملت وسقطت والحمدلله
الله يرزقك يارب ويتمم حملك 9شهور

أحلام مستغانمي
02-06-2008, 03:44 PM
ليدي و بسمه الأشواق ،
الله يكتب لكم الخير و يريح بالكم و يرزقكم و ثبت عليكم الخير قادر يا كريم .
8 خلايا ممتاز ، بالنسبه للسماكه منيحه : ايه شي فوق 18 كويس .
آخر مره الدكتور كتى ما قاس لي سماكه الرحم ، الاحساس اللي عندك يا ليدي من كثره النوم والقلق ، اذا الانسان السليم بقي على ظهره طول الوقت طبعا رح يحس بدوخه لما يتحرك ، انصحك بالاستغفار و ان تتوقعي الاسوء عشان لما يجي الاحسن تكوني مرتاحه ولو لا سمح الله مافي حمل تكوني مستعده و عامله لنفسك خطه .
اتقبلي أمر الله مهما كان ، تعرفي انا حامل لكن خايفه خوف شديد و عندي احساس غير طبيعي انه حملي ما رح يتم بسهوله ، على كتر ما اسمع عن ستات سقطو في الشهر الثالث أخاف موت !!
الله يتمم علينا و يهدي بالنا ياااااااااا الله

lady82
02-07-2008, 04:14 AM
لأ يا أحلام الله يتمملك على خير وتوكلي على الله ولا تخافي وريحي حالك لأن بعد هالتعب كلو حرام يروح التعب هيك فكري باللحظة البدك تشوفي انبك فيها فكري شو بدك تجيبي غراض للبيبي وانتبهي على حالك كتير ومن كل قلبي بدعيلك الله يكون معك لأن عنجد حاسة فيكي وحاسة أديش تعبتي لوصلتي لهالحظة

والله يرزقنا جميعا ويبعتلك الذرية الصالحة

lady82
02-07-2008, 04:16 AM
نسيت خبرك أنو أحيانا بحس بمغص نفس مغص الدورة يمكن بدا تجي الدورة المهم بعد خمس أيام رح أحلل وبخبرك شو النتيجة وانشالله خير وشكرا إلك كتير على ردك الحلو

لودي 2006
02-07-2008, 08:27 AM
أسأل الله العظيم ان يتمم حملك ويرزقك الطفل السليم المعافى,ويقر عيونك بصلاحه,ويقومك وطفلك بالسلامة,,

أختي عليك بالدعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء,ثم الدعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــاء بان الله يتمم حملك ويحميك وجنينك..

dody26
02-07-2008, 07:04 PM
الف مبروك يا احلام انا جديد معكم تاثرت من قصتك لانني بدي اعمل اطفال انابيب بس مش عارفة اعملهل بالرياض او بعمان كم كانت العملية تكلفك عند معين فضة وكم بتكلف عملية تجميد الاجنة

safy727
02-07-2008, 07:23 PM
الحمد لله يا اختي على حملك و ان شاء الله يثبت و تقومي بالسلامة و تخبرينا عن قصتك
و لا تنسينا يا عزيزتي من دعواتك لي بالذرية الصالحة قريبا عاجلا ان شاء الله

أحلام مستغانمي
02-20-2008, 05:10 PM
الف مبروك يا احلام انا جديد معكم تاثرت من قصتك لانني بدي اعمل اطفال انابيب بس مش عارفة اعملهل بالرياض او بعمان كم كانت العملية تكلفك عند معين فضة وكم بتكلف عملية تجميد الاجنة
:02:أختي الغاليه ،

لما عملتها اول مره كلفت 800 دينار من غير الادويه لانه عمليه سحب البويضات هي عمليه ببنج كامل وتدفعي 150 دينار سنوي للاجنه المجمده لمده خمس سنوات و هي اقصى مده للتجميد
المره الثانيه دفعت حدود ال 400 دينار متابعات و عمليه ارجاع
الادويه يختلف تكلقتها من 200 دينار الى 600 دينار حسب حالتك و حاجتك للادويه
المستشفى عندهم اجنحه فندقيه ممكن تقيمي فيها بس ما بعرف بكم ، وبصراحه انا ما انصحك اذا معاكي سياره انك تنزلي في نفس مبنى المستشفى عشان ما تحسي انه انت دايما في جو المستشفى ز
طبعا في فتره الاسبوعين انتظار تحتاجي دعم معنوي ، عشان هيك اقترح عليكي الاستخاره ، انا هيك عملت ، في كل ركعه صلاه كنت ادعي دعاء الاستخاره لما ربي سهل لي الافضل .

الله يرزقك و يعطيكي الذرية الصالحه آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين :)

سبحان الله و بحمده
02-20-2008, 06:42 PM
ماشاااء الله

مبرووووووووووك حبيبتي

وربي يثبت حملك ويقومك بالسلامه انتي وجنينك

فكرتيني بنفسي من 3 سنوات وزياده عملتها والحمد لله

كانت ناجحه من اول مره ورجعو لي 3 اجنه وبس
2 اللي ثبتو والحمد لله حمدا كثيرا على هالنعمه

والان بدأت كورس تنشيط للعمليه الثانيه وقريب حيكون السحب

بس ذكر لي الطبيب ان بطانة الرحم سمكها اقل من المطلوب

عندك فكره كم يفترض ان تكون سماكة الجدار

وقت التنشيط ؟؟

وسؤال ثاني بعد اذنك ياليت تكتبي لي اسم الفيتامينات

اللي كتبها لك الطبيب ؟؟

بالتوفيق حبيبتي

أحلام مستغانمي
02-20-2008, 06:56 PM
للاسف ما اذكر عن بطانه الرحم ، يمكن اكثر من 12 مش متأكده و يوم السبت ان شاء الله اجيب لك اسم الفايتمين .

Lovely Mama
10-09-2008, 01:37 PM
ياعمري يااحلام مستغانمي قصتج مشوقة ... والحين بعد مرور 9 شهور ياريت تبشرينا
إن شاء الله كل شي مر تمام وجبتي البيبي بالسلامة؟
عطينا أمل :0150:

غدير المصرية
10-09-2008, 03:31 PM
والله انا قريت القصة تخيلى لما وصلت لجزء وانت بتحضنى امك وبتقوليلها انا حامل عيونى نازل منها دموع وما حاسه والله والله والله فرحت كأنى انا اللى حامل والله بقسملك انا قايمه من على الكمبيوتى قلبى فرحان حاسه انى انا اللى حامل بعد رحلة العذاب دى كلها والله ادتينا امل بعد مكنا خلاص حسينا ان رحلتنا وقفت لحد المحطة دى يارب يا حنان يا منان ارزق اختى احلام بالولد الصالح ارزقها عبد الرحمن لانها اتعذبت كتير وانت العالم بحالها فرح قلبها وارزقها ولد يكون قرة عين ابوه وامه

تواقه للجنه
10-09-2008, 04:51 PM
الله يرزقنا يارب بالذريه الصالحه عاجلا غير اجلا

سلسبيل هشام
10-11-2008, 12:17 AM
جزاكى الله كل خير
اولا الف مبروك على الحمل و اعتقد انكما شاء الله دلوقتى ممكن تكونى ولدتى بالسلامه

قريت قصتك باسلوبك الرائع وفادتنى كتير وهونت عليا أكتر..وخصوصا انى مقبله على عملية الحقن المجهرى(او اطفال اللانابيب يعنى الاكثر تطورا )

اتمنى اطمن عليكى وعلى مولودك..وشكرا ليكى زى ما افدتينا و صبرتينا وامتعتينا

][ عباير ][
10-11-2008, 02:25 AM
سرد ولا اروع
يعني غصبا عن القارئ يندمج ويتاثر بكل كلمه
فكنت وقت فرحك استشعر اللحظة ووقت الحزن كذلك

الحمد لله الذي عوض صبرك
ويارب يتمم عليج بالف خير
ونبغي اخبار حلوة منك

تحياتي

حرم ابو منتهى
10-11-2008, 05:22 AM