المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل من تريد معرفه اى شىء عن اطفال الانابيب تدخل هنا

ساحرة الوجود
02-10-2008, 02:08 AM
اخواتي
انا كيميائيه واعمل بمستشفى لعمل اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي
لاحظت ان كثير من الاخوات يسألن عن اطفال الانابيب ونسبه نجاح العمليه والتحاليل والمنشطات و و و و .......................
وانا متبرعه لخدمه اى اخت تريد الاستفسار عن اى شىء يتعلق بهذه العمليه وسأحاول شرح كل ما تريدون معرفته بأبسط طريقه ممكنه
مع العلم ان كل شىء اولا واخيرا بيد الله:0151:

ام_مرام
02-10-2008, 03:17 AM
جزاج الله خير حبيبتي
ممكن اعرف أحسن دكتور في مصر لعمل التلقيح المجهري؟
و أحدث تقنيات اطفال الانابيب في مصر؟
انا سمعت عن تقنية اليوم الخامس عند الدكتور حسام زكي

أم ريان وروين
02-10-2008, 11:29 AM
جزاك الله خيرا أختي

انا سويت الانابيب قبل شهر وفشلت وطلبت الدكتورة من زوجي يعمل تحليل أجسام مضادة وسؤالي ما فائدة هذا التحليل؟؟؟

والسؤال الثاني متى أقدر أكرر العملية ؟؟ يعني المفروض كم المدة اللازمة بين العمليتين؟؟

سبحان الله و بحمده
02-10-2008, 05:46 PM
جزاك الله خير ويارب تلاقين نتيجة عملك هذا عند الرحمن ..

سؤالي : هل صحيح انه اذا اخذت العينه من السائل المنوي من اسفل الانبوب يكون جنس الجنين انثى لان الاناث اثقل ؟؟

وهل هالشي حلال شرعا لو عندك فكره يعني ؟؟

ساحرة الوجود
02-10-2008, 11:57 PM
جزاج الله خير حبيبتي
ممكن اعرف أحسن دكتور في مصر لعمل التلقيح المجهري؟
و أحدث تقنيات اطفال الانابيب في مصر؟
انا سمعت عن تقنية اليوم الخامس عند الدكتور حسام زكي
اختي العزيزه
بالنسبه لاحسن دكتور فى مصر فانا بصراحه شديده لا اعلم الا الاطباء المتواجدون بالمستشفي التي اعمل بها (مستشفي ادم الدولي ) وبمنتهى الامانه هم من اكفأ الاطباء حيث يأتي اليهم عدد كبيييير جدا من انحاء الوطن العربي
اما بانسبه لتقنيه اليوم الخامس فهي من الطرق الجيده المستخدمه حاليا في بعض مراكز اطفال الانابيب حيث ان نسب نجاح عمليه اطفال الانابيب بهذه الطريقه اعلي من غيرها والمراد بها هو تلقيح البويضات بالحيوانات المنويه خارج الرحم وتركها لمده 5 ايام تحت ظروف خاصه جدا ثم يتم نقلها الى رحم المرأه مره اخري
وهذه الطريقه تضمن انقسام البويضه عدد اكبر من المرات حتى تكون لها قدره اكبر علي الالتصاق بالرحم
مع العلم ان هناك الكثير من العمليات التي تجرى باستخدام تقنيه اليوم الثالث بل والثاني وتكون ناجحه جدا
وهذا يعتمد علي قدرة الله اولا وثانيا علي كفائه البويضه وقدرتها علي الانقسام
الله يكرمك ويكرمنا بالذريه الصالحه

رارا 44
02-11-2008, 12:01 AM
جزاك الله خيررررررررررر

ساحرة الوجود
02-11-2008, 12:04 AM
جزاك الله خيرا أختي

انا سويت الانابيب قبل شهر وفشلت وطلبت الدكتورة من زوجي يعمل تحليل أجسام مضادة وسؤالي ما فائدة هذا التحليل؟؟؟

والسؤال الثاني متى أقدر أكرر العملية ؟؟ يعني المفروض كم المدة اللازمة بين العمليتين؟؟
الله يكرمك اختي ويرزقك بدون عمليات ولا اطباء
بالنسبه لتحليل زوجك اعتقد ان الدكتوره تريد ان تعرف هل يوجد عند زوجك اجسام مضاده تعمل علي قتل الحيوانات المنويه ام ان هناك سبب اخر لموت الحيوانات عند زوجك
اما بالنسبه لاجراء العمليه مره اخري فمن الممكن انك تعمليها بعد ان تتأكد الطبيبه ان بطانه الرحم عادت لحجمها الطبيعي وان امورك كلها سارت تمام
ممكن تسويها بعد شهرين او ثلاثه

ساحرة الوجود
02-11-2008, 12:07 AM
جزاك الله خير ويارب تلاقين نتيجة عملك هذا عند الرحمن ..

سؤالي : هل صحيح انه اذا اخذت العينه من السائل المنوي من اسفل الانبوب يكون جنس الجنين انثى لان الاناث اثقل ؟؟

وهل هالشي حلال شرعا لو عندك فكره يعني ؟؟
حبيبه قلبي
بمنتهي الامانه انا لا اعرف شىء عن هذا الامر
ولكن ذكر او انثي كله كويس وربنا يكرمنا

ساحرة الوجود
02-11-2008, 12:09 AM
جزاك الله خيررررررررررر
وجزاك كل الخيررررررررررررررررررررررر
ورزقك بطفل حلو وجميييييييييييييييييييييييل مثل ها الصوره :0149:

fifi_bird
02-11-2008, 12:33 AM
حبيبتي ابغي اعرف هل عمليه سحب البويضات مؤلمه وخطيره ام لا
ط

ساحرة الوجود
02-11-2008, 03:14 AM
حبيبتى
عمليه سحب البويضات ليست خطيره لانها عباره عن ادخال انبوبه رفيعه تشبه شاليموه العصير من المهبل تقوم بالتقاط البويضات
وهذه العمليه ليس بها اي جراحه اطلاقا
وايضا هي غير مؤلمه لانك بتكوني اثناء العمليه تحت تأثير التخدير(تخدير كلي)
ثانيا ممكن تحسي بشويه الم في البطن بعد الافاقه وهذا الالم يشبه الم الحيض
وانا شخصيا شاهدت الكثير من السيدات ماشاء الله عليهم لم يشعروا بأي الم بعد العمليه
دعواتي لك بالتوفيق

روزة123
02-11-2008, 03:15 AM
جزاك الله كل خير ..

فاطمه عمري
02-11-2008, 04:00 AM
عندي سؤال بالنسبه لسحب البويضات هل الانبوب يعبر من المهبل الى قناة فالوب ويخترق المبيض لسحب البويضات ام يتم بطريقة ثانيه ؟
اذا كان عن طريق قناة فالوب , هل يتأثر بخش او جرح بسبب الانبوب فيسبب التصاقات في القناة لان نعرف ان القناة رفيعه جدا يصعب مرور شيء فيها .

كتاموشه
02-11-2008, 09:06 AM
اختي هل اذا كان الضعف عند الرجل والمراة سليمة ومافيها اي مشكلة يفرق في نجاح العملية

أم ريان وروين
02-11-2008, 12:11 PM
جزاك الله خيرا اختي ع ردك

بس حبيت أقولك أن زوجي تحليله سليم والعدد عنده طبيعي والحمد لله وعشان كذا أنا مستغربة ليش عمل تحليل الأجسام المضادة !!

وعندي كمان سؤال : هل تزيد نسبة نجاح العملية مع التكرار؟؟

بدر البدووووور
02-11-2008, 07:22 PM
جزاك الله خير الجزاء غاليتي
انا عملت اشعة الصبغة واتضح انه لدي التهابات
بالانبوبين عرضت نتيجة الاشعة على استشاري منظار في الاردن وقال انها تحتاج لعملية منظار ويزول الانسداد او الالتصاق باذن الله
ثم عرضت النتيجه على استشاري منظار في السعوديه طبعاً شاف النتيجه على سيدي بالكمبيوتر والنتيجه على ورق يعني ماشاف نفس الاشعه السوداء المهم تفأجئت بقوله ان انبوب تالف جداً واحتمال يكون ملتصق بجدار البطن وانه يخرج سائل ولابد من تلحيمه والانبوب الاخر ايضاً يوجد به سدد ولكن احتمال يزول بالمنظار
لم اقتنع بكلامه انتي شو رايك
انا الان افكر بعمل اطفال انابيب بحول الله وقوته
اذا عملت هل لابد من تسكير الانبوب التالف او تتوقعين انه لايضر الحمل باذن الله.
ولكِ مني خالص الشكر والتقدير.

ساحرة الوجود
02-11-2008, 08:43 PM
اختي كتاموشه
طبعا لو كانت المرأة سليمه وهرموناتها مظبوطه والرحم حالته جيده كل هذا يفرق في نسب نجاح العمليه لان 50 بالميه من نسبه نجاح العمليه تتوقف عليكي بعد امر الله طبعا
لان هناك بعض السيدات يعانين من بعض الامور (الله يعافيكى ويعافينا)التي تتسبب في قله نسبه الحمل او عدم القدره علي الاحتفاظ بالجنين حتي بعد الحمل
والله يرزقك بالذريه الصالحه

ساحرة الوجود
02-11-2008, 08:51 PM
جزاك الله خير الجزاء غاليتي
انا عملت اشعة الصبغة واتضح انه لدي التهابات
بالانبوبين عرضت نتيجة الاشعة على استشاري منظار في الاردن وقال انها تحتاج لعملية منظار ويزول الانسداد او الالتصاق باذن الله
ثم عرضت النتيجه على استشاري منظار في السعوديه طبعاً شاف النتيجه على سيدي بالكمبيوتر والنتيجه على ورق يعني ماشاف نفس الاشعه السوداء المهم تفأجئت بقوله ان انبوب تالف جداً واحتمال يكون ملتصق بجدار البطن وانه يخرج سائل ولابد من تلحيمه والانبوب الاخر ايضاً يوجد به سدد ولكن احتمال يزول بالمنظار
لم اقتنع بكلامه انتي شو رايك
انا الان افكر بعمل اطفال انابيب بحول الله وقوته
اذا عملت هل لابد من تسكير الانبوب التالف او تتوقعين انه لايضر الحمل باذن الله.
ولكِ مني خالص الشكر والتقدير.
حبيبتي انا احب اطمنك ان جوده الانابيب او انسدادها او تلفها لا يؤثر علي عمليه اطفال الانابيب نهائيا لان عمليه زرع اطفال الانابيب تتم في منطقه بعد القنوات
واساسا معظم النساء اللي بيعملوا العمليه دى(اطفال الانابيب) يعانوا اساسا من انسداد القنوات او تلفها التام
ولا تخافي لان تسكير الانابيب لا يضر بالحمل اطلاقا وانا شخصيا اعرف نساء عملوا العمليه وربنا رزقهم بتوأم
عقبالنا كلنا ياااااااااااااااااااااااااااااااارب

كتاموشه
02-11-2008, 09:11 PM
مشكورة اختي ساحرة الوجوداللة يسعدك فراحتيني

lady82
02-12-2008, 05:05 AM
أريد أسألك أنا السنة الماضية سويت طفل أنبوب وما نجحت رجعولي 3 أجنة وجمدنا ثلاثة ومن فترة سويت إعادة أجنة ورجعولي 2 قالولي واحد ميت وبقي اتنين وكل واحد منقسم لثمان خلايا وبطانة الرحم كانت 12 وعطاني الدكتور دوا للبطانة ووقت رجعوا الأجنة كانت 16
هيك منيح وضعي ولا لأ ؟
واليوم سويت تحليل وطلعت النسبة قليلة 3 بالمية مع أنو السنة الماضية طلعت صفر المهم قال الدكتور أنو انشالله في حمل بس لازم يثبت وأرجع أحلل بعد ثلاث أيام بس من خمس أيام نزل علي نقطتين دم مو أكتر ولون زهري وبعدا ما عاد نزل شي أبدا وعم باخد ابر مثبتة وعم أكمل بالأدوية لبطانة الرحم وحامض الفوليك وتحاميل مهبلية بس أنتي شو رأيك من خبرتك هل هذا حمل ولا شو وأنا خايفة وعم يصير عندي نخزات في بطني وخصوصا من اليمين وأحيانا نخزات في صدري بس مو كتير
شو تقولين في حمل ولا إيش ؟
ومشكورة اختي
والله يوفقك ويكون معك

بدر البدووووور
02-12-2008, 10:48 AM
جزاك الله خير الجزاء ساحرة
طيب يعني اذا سويت العملية بدون ماسكر الانابيب
تنجح العملية باذن الله وماتاثر الانابيب
كمان شو رايك اعمل ربط للرحم بعد العملية يعني اخذ بالاسباب فقط وكل شي باإرادة ربنا

طعميه
02-12-2008, 04:12 PM
أختي في الله ..زقد أجريت مسبقا عمليه وكان البرنامج المتبع هو بخاخ أنف وحبوب قبل الدورة ..ومن أول يوم للدورة إبر عضل للتنشيط مع البخاخ مستمرة عليه ..

الآن تفاجأت بأنه لايوجد بخاخ مجرد إبر تحت الجلد من أول يوم للدورة وإبر عضل من ثاني يوم للدورة ....!!

كيف هذا البرنامج ..يعني جديد ..متبعينه ..وهل هو أفضل من السابق ....الشيء اللآخر متى أوقف إبر تحت الجلد وكم يوم أستمر عليها .....؟؟؟
واتمنى لو أعرف البرنامج بالتفصيل لأني حاسه إنو تغير عن السابق ....
وجزاك الله خير جزاء المحسنين

ساحرة الوجود
03-15-2008, 03:50 AM
[quote=lady82;10960440]أريد أسألك أنا السنة الماضية سويت طفل أنبوب وما نجحت رجعولي 3 أجنة وجمدنا ثلاثة ومن فترة سويت إعادة أجنة ورجعولي 2 قالولي واحد ميت وبقي اتنين وكل واحد منقسم لثمان خلايا وبطانة الرحم كانت 12 وعطاني الدكتور دوا للبطانة ووقت رجعوا الأجنة كانت 16
هيك منيح وضعي ولا لأ ؟
واليوم سويت تحليل وطلعت النسبة قليلة 3 بالمية مع أنو السنة الماضية طلعت صفر المهم قال الدكتور أنو انشالله في حمل بس لازم يثبت وأرجع أحلل بعد ثلاث أيام بس من خمس أيام نزل علي نقطتين دم مو أكتر ولون زهري وبعدا ما عاد نزل شي أبدا وعم باخد ابر مثبتة وعم أكمل بالأدوية لبطانة الرحم وحامض الفوليك وتحاميل مهبلية بس أنتي شو رأيك من خبرتك هل هذا حمل ولا شو وأنا خايفة وعم يصير عندي نخزات في بطني وخصوصا من اليمين وأحيانا نخزات في صدري بس مو كتير
شو تقولين في حمل ولا إيش ؟
اولا انا اسفه جدا لانى مارديت عليكي وقت ما ارسلتي لي رسالتك لانى مريت ببعض الظروف اللي منعتنى ادخل للموقع واشارك
اتمني اجابتي الان تفيدك
اولا بالنسبه لموضوع الاجنه المجمده فالحمد لله ان تم نقل جنينين اليكي لان فيه حالات بعد ماتجمد عدد كبير من الاجنه يكتشفوا عند نقلها مره اخري ان جميعها لا يصلح فالحمد لله علي الجنينين وربي يباركلك فيهم
بالنسبه للحمل فأحيانا هرمون الحمل بيكون ضعيف فلذلك تظهر النسبه في التحليل بسيطه لذلك ننصح بعمل تحليل حمل بالارقام يوم بعد يوم لمده اسبوع ونري هل النسبه بتزيد ام لا؟
لو كانت النسبه بتزيد ان شاء الله يبقي الحمل طبيعي وتمام ولو لاقدلر الله كانت بتقل هذا معناه ان الحمل مو ثابت
لا تقلقي واستمرى علي ابر التثبيت وبشرينى باستمرار الحمل:0151:
ومشكورة اختي

ساحرة الوجود
03-15-2008, 04:01 AM
جزاك الله خير الجزاء ساحرة
طيب يعني اذا سويت العملية بدون ماسكر الانابيب
تنجح العملية باذن الله وماتاثر الانابيب
كمان شو رايك اعمل ربط للرحم بعد العملية يعني اخذ بالاسباب فقط وكل شي باإرادة ربنا
واضح يابدر انك قلقانه جدا بس انا اريدك تطمأنى وتسلمي امرك لله
ثانيا انا اخبرتك ان العمليه ليس لها علا قه بالانابيب اطلاقا سواء سكرتيها او لا
اما بالنسيه للربط فممكن انك لاتكوني محتاجه للربط اصلا والطبيب هو اللى يحددلك احتياجك للربط من عدمه لان هناك كثير من النساء اللي عملوا هايدى العمليه وما احتاجوا لربط
بشريني قريبا انك حامل بتوم وادعيلي ربنا يرزقنى انا وكل مشتاقه:02:

ساحرة الوجود
03-15-2008, 04:09 AM
أختي في الله ..زقد أجريت مسبقا عمليه وكان البرنامج المتبع هو بخاخ أنف وحبوب قبل الدورة ..ومن أول يوم للدورة إبر عضل للتنشيط مع البخاخ مستمرة عليه ..

الآن تفاجأت بأنه لايوجد بخاخ مجرد إبر تحت الجلد من أول يوم للدورة وإبر عضل من ثاني يوم للدورة ....!!

كيف هذا البرنامج ..يعني جديد ..متبعينه ..وهل هو أفضل من السابق ....الشيء اللآخر متى أوقف إبر تحت الجلد وكم يوم أستمر عليها .....ا
واتمنى لو أعرف البرنامج بالتفصيل لأني حاسه إنو تغير عن السابق ....
وجزاك الله خير جزاء المحسنين
الله يكرمك اختى
وانا بصراحه من وقت ما عملت بهذا المجال لم يستخدم بخاخ الانف هذا لكن المستخدم اما ابر عضل او تحت الجلد او حبوب
بالنسبه للابر فطبيبك وحده هو اللى يقرر متي توقفي الابر حسب رؤيته لمعدل التنشيط عندك
اما بالنسبه للبرنامج فهو يختلف من سيده لاخري وكل سيده حسب حالتها

رمانه rommanh
03-15-2008, 05:42 AM
اختي ساحرة الوجود الله يرضى عليك انا ابي اسوي هذه العمليه بس خايفه من الالم ومن عدم نجاحها لانني كم مره مرتين سويت تلقيح صناعي وما فيه فايده واول مره سويت تلقيح قالت لي الدكتوره عنق الرحم ضيق وباحاول اوسعه شوي هل ممكن يكون ضيق عنق الرحم يؤخر الحمل مع ان كل شيء سليم عندنا الاثنين بس الله كريم وهل لازم يكون تخدير كامل قبل العمليه ام موضعي وش افضل في نظرك الله يكتب اجرك

ساحرة الوجود
03-15-2008, 06:02 AM
اختي ساحرة الوجود الله يرضى عليك انا ابي اسوي هذه العمليه بس خايفه من الالم ومن عدم نجاحها لانني كم مره مرتين سويت تلقيح صناعي وما فيه فايده واول مره سويت تلقيح قالت لي الدكتوره عنق الرحم ضيق وباحاول اوسعه شوي هل ممكن يكون ضيق عنق الرحم يؤخر الحمل مع ان كل شيء سليم عندنا الاثنين بس الله كريم وهل لازم يكون تخدير كامل قبل العمليه ام موضعي وش افضل في نظرك الله يكتب اجرك
حبيبتي العمليه دى مافيها اي الم لانها ليست عمليه جراحيه
هي تتم علي مرحلتين
الاولي (سحب البويضات)
تكون بعد اخذ المنشطات لمده يحددها طبيبك بعدها تجري العمليه وفيها مخدر كامل وتستغرق حوالي من نصف ساعه الي ساعه كامله علي الاكثر بعدها تحسين بألم بسيط جدا في البطن مقارب لالم الدوره وممكن ما تحسين بيه
الثانيه (نقل الاجنه)
تتم بعد العمليه الاولي ب2 او 3 يوم ولا تحتاجين فيها لاى نوع من التخدير لانها تشبه تماما السونار المهبلى وليس بها اى نوع من انواع الالم ويشطرت فيها السكون وعدم الحركه اثناء اجرائها اطلاقا
واطمئنى فنسبه نجاح هذه العمليه اعلي من التلقيح الصناعي هذا بعد امر الله طبعا
انا راي انك تنتظرى شويه وماتسوي العمليه بسرعه مادمت انت وزوجك طبيعيين وما فيكم شئ يأخر الانجاب
الله معك:090:

رمانه rommanh
03-15-2008, 06:05 AM
مشكوره يا الغاليه الله يجعل عملك هذا في موازين حسناتك ويرزقك من حيث لا تحتسبي

Katkouta
03-15-2008, 02:58 PM
انا حابة اقولك جزاك الله كل خير .
.. ان شاء الله هنعمل الحقن المرة التانية بعد شهرين
المشكلة عندنا ان العدد عند زوجي الاف
و الاشكال الغير عادية بنسبة 90 في المية
و السرعة 5 في المية
و الحمد لله
و عملت الاولي من سنتين لكن فشلت و الحمد لله
...و نفسي المرة الجاية انقل الاجنة في اليوم الخامس
و عرفت انه يتوقف على جودة البويضة و الحيوان المنوي
انا عايزة اعرف ناكل اية انا و جوزي عشان نرفع من جودة الاجنة
و دعواتكم لي

طعميه
03-15-2008, 09:18 PM
جزاكي الله كل خير حبيبتي على مجهودك ونور الله لك مثل ما بتريحينا
أبسألك هل عندك خلفيه عن إنسداد الأنابيب هل لو ما ظهر البوب تماما بالأشعه الصبغيه معناة مو موجود أم في إحتمال يكون مو جود وهل أحتمال بسييط وكيف تكون عمليه فتح الإنسداد
أرجوكي جاوبيني لو تعرفي

][ عباير ][
03-15-2008, 10:41 PM
سلام اختي
اولا مشكوورة على هالتعاون واللفته الرائعة منج وربي يوفقج ..
بعدها انا صار لي متزوجه سنه تقريبا وهالشهر مقبله على عمليه حقن مجهري لان زوجي عنده قله في العدد فنصحنا الدكتور ان نباشر بالعمليه لانه يقول يمكن مع تقدم السنوات كمان العدد يقل لان زوجي يعمل في مكان الحرارة فيه مرتفعه ومع الحر تزيد وتاثر على انتاج الحيوانات فانتي شرايج في هالخطوة
الحمد لله انا متفائله ولله الحمد سليمه والدكتور دوم يطمني من بعد ما شاف نتايجي ان حالتي ممتازة للعمليه
انا ما ابغي اتفائل وايد بس حابه تنصحيني باهم النقاط الهامه قبل اجراء العمليه من نفسيه او اكلات معينه اتجنبها او اكلها علما ان الدكتور اعطاني بخاخ مع حبوب اسبرين وفوليك اسد وجلوكوفاج اداوم عليهم من الدورة الي فاتت
ومشكووووووووورة جدا
تحياتي لج

إشراقة أمل
03-15-2008, 10:59 PM
انا عملت تلقيح صناعي وبعد 16 يوم عملت التحليل وكانت النتيجه ايجابيه

لكن بعد اسبوع بدأ ينخفض معدل هرمون الحمل ونزلت

وعند مراجعة الطبيبه قالت هذا حمل كيميائي ؟؟؟؟؟

كيف يكون حمل كيميائي ؟؟؟؟

على فكره انا معاي سكر معتمد على الانسولين

دلوعة جاسم
03-16-2008, 01:44 AM
خيو عباير عند اي دكتور اتابعين
اني اتابع عند الدكتور احمد بركات وكاتب لي نفس دواج

فيفي الفرفوشه
03-16-2008, 02:01 AM
جزاكي الله خير على المساعده الرائعه
بس حابه اقولك شي انا والحمدالله عندي كل شي سليم وحتى زوجي عنده الحيوانات المنويه عددها 38 مليون وسرعتها كويسه بس الى الان لم ننجب وليا متزوجه 3 سنوات وعملت قبل كده التلقيح الصناعي ولم تنجح العمليه والان بفكر اسوي اطفال الانابيب يعني بحالتنا انا وزجي باذن الله قبل كل شي نجاح العمليه كبير ولا ضعيف واتمنى الرد لاني متورة شويه والله يسوي اللي في الخير وايش تنصحيني اسوي اطفال الانابيب ولا اسوي التلقيح الصناعي من جديد ولك من كل الشكر

ساحرة الوجود
03-16-2008, 02:41 AM
انا حابة اقولك جزاك الله كل خير .
.. ان شاء الله هنعمل الحقن المرة التانية بعد شهرين
المشكلة عندنا ان العدد عند زوجي الاف
و الاشكال الغير عادية بنسبة 90 في المية
و السرعة 5 في المية
و الحمد لله
و عملت الاولي من سنتين لكن فشلت و الحمد لله
...و نفسي المرة الجاية انقل الاجنة في اليوم الخامس
و عرفت انه يتوقف على جودة البويضة و الحيوان المنوي
انا عايزة اعرف ناكل اية انا و جوزي عشان نرفع من جودة الاجنة
و دعواتكم لي
الله يوفقك حبيبتى هالمره
انا انصحك تاكلي كل شئ باعتدال والاكلات التى تحتوى علي عنصر الحديد
:072:وانصحك الابتعاد عن الاكلات السريعه خارج البيت لانها غالبا تحتوى علي هرمونات ممكن لاقدر الله تخربط هرمونات الجسم

ساحرة الوجود
03-16-2008, 02:46 AM
جزاكي الله كل خير حبيبتي على مجهودك ونور الله لك مثل ما بتريحينا
أبسألك هل عندك خلفيه عن إنسداد الأنابيب هل لو ما ظهر البوب تماما بالأشعه الصبغيه معناة مو موجود أم في إحتمال يكون مو جود وهل أحتمال بسييط وكيف تكون عمليه فتح الإنسداد
أرجوكي جاوبيني لو تعرفي
حبيبتى للاسف انا لست متخصصه بمجال الاشعه بالصبغه لكن ممكن اسأل احدى صديقاتي المتخصصات :090: وابلغك

ساحرة الوجود
03-16-2008, 03:11 AM
:0149:
[ عباير ][;11968229']سلام اختي
اولا مشكوورة على هالتعاون واللفته الرائعة منج وربي يوفقج ..
بعدها انا صار لي متزوجه سنه تقريبا وهالشهر مقبله على عمليه حقن مجهري لان زوجي عنده قله في العدد فنصحنا الدكتور ان نباشر بالعمليه لانه يقول يمكن مع تقدم السنوات كمان العدد يقل لان زوجي يعمل في مكان الحرارة فيه مرتفعه ومع الحر تزيد وتاثر على انتاج الحيوانات فانتي شرايج في هالخطوة
الحمد لله انا متفائله ولله الحمد سليمه والدكتور دوم يطمني من بعد ما شاف نتايجي ان حالتي ممتازة للعمليه
انا ما ابغي اتفائل وايد بس حابه تنصحيني باهم النقاط الهامه قبل اجراء العمليه من نفسيه او اكلات معينه اتجنبها او اكلها علما ان الدكتور اعطاني بخاخ مع حبوب اسبرين وفوليك اسد وجلوكوفاج اداوم عليهم من الدورة الي فاتت
ومشكووووووووورة جدا
تحياتي لج
اولا اشكرك علي كلماتك الرقيقه
ثانيا صحيح هناك عوامل كثيره تؤثر على جوده الحيوانات المنويه من حراره واشعاع و و و و الخ
وصحيح ان بوجود واستمرار المؤثر يزيد ضعف الحيوانات فهذه الخطوة جيده الان
وانا عندي لك اقتراح فيكي تقبليه او ترفضيه
ياريت تقبليه
اذا كان بالامكان اود ان زوجك يخضغ لتقنيه تجميد الحيوانات المنويه (لا اعلم هل هي متوفره بالمراكز الخاصه عندكم ام لا )
حيث يتم اخذ عينه سائل منوي من الزوج ويتم انتقاء افضل الحيوانات المنويه واجودها وبعد ذلك يتم تجميدها تحت ظروف خاصه وتعتبر مخزون جيد لزوجك اذا اراد اجراء عمليه اطفال الانابيب وقتما شاء فيسحب من هذا الرصيد خصوصا وان طبيعه عمل زوجك تؤدى الى تناقص وضعف الحيوانات فبذلك يكون تجميد الحيوانات في هذه الفتره جيد جدا حيث انه كلما اسرعنا كلما كانت كمية الحيوانات الصالحه للتجميد اكثر.
اما بالنسبه للحاله النفسيه فهى من اهم عوامل نجاح العمليه حيث ان الحاله النفسيه تؤثر علي جميع وظائف جسدك اجعلي امرك بين يدي الله واطمئنى
بالنسبه للاكل كل شئ متاح لكن يشرط ان وزنك ما يزيد لان كلما كان الوزن اقل كلما كانت النتائج افضل
مبروك مقدما (عشان اكون اول واحده قلتهالك):0149:

ساحرة الوجود
03-16-2008, 03:19 AM
[quote=إشراقة أمل;11968636]انا عملت تلقيح صناعي وبعد 16 يوم عملت التحليل وكانت النتيجه ايجابيه

على فكره انا معاي سكر معتمد على الانسوليk
الله يعوضك بالخير حبيبتي
علي فكره هذا الامر ممكن حدوثه فبعد ان تكون النتيجه ايجابيه يبدأ الهرمون في التناقص ويحدث هذا عندما يتم تكوين الكيس الجنيني داخل الرحم لكنه فارغ اي ليس به اجنه او ان يكون هرمون الحمل موجود بالجسم نتيجه بعض الادويه التي تتناوليها والارجح الاحتمال الاول

ساحرة الوجود
03-16-2008, 03:30 AM
جزاكي الله خير على المساعده الرائعه
بس حابه اقولك شي انا والحمدالله عندي كل شي سليم وحتى زوجي عنده الحيوانات المنويه عددها 38 مليون وسرعتها كويسه بس الى الان لم ننجب وليا متزوجه 3 سنوات وعملت قبل كده التلقيح الصناعي ولم تنجح العمليه والان بفكر اسوي اطفال الانابيب يعني بحالتنا انا وزجي باذن الله قبل كل شي نجاح العمليه كبير ولا ضعيف واتمنى الرد لاني متورة شويه والله يسوي اللي في الخير وايش تنصحيني اسوي اطفال الانابيب ولا اسوي التلقيح الصناعي من جديد ولك من كل الشكر
اولا انا معجبه بأسمك لانه علي اسم صديقه مقربه لي
ثانيا انا اري انك تنتظرى شوي علي اطفال الانابيب لانك انت وزوجك الحمد لله تمام يعني حتى فرصة الحمل الطبيعي عندك متوفره بصوره كبيييييييييييييييييييييره
اما عن نسبه نجاح العمليه بالنسبه لك فهي ممتاااااااازه خصوصا نا حاله زوجك جيده جدا مع العلم ان هناك ازواج يعانون من ضعف الحيوانات او بطء سرعتها وتجرى زوجاتهم هذه العمليه ويحملون بعد اذن الله طبعا
انا اري انك تجربي التلقيح اولا مره اخرى عساها يكون فيها الخير هالمره:0149:

مشتاقة لطفلي
03-16-2008, 04:31 AM
مرحبا ومشكورة مقدما

ابي اعرف انا بسوي تلقيح مجهري
وانتي قلتي ان سحب البويضات يكون تحت تخدير كااامل

هل لازم كامل والا يصير نصفي او بدون

لان انا اخاف من المخدر

طمنيني

][ عباير ][
03-17-2008, 12:07 AM
الف شكر لج على ردج الوافي وما قصرتي
وربي ما يحرمنا من طلاتج المفعمه بالفائده
الحمد لله الحين الدكتور خذ منه عينه وجمد منها ماهو طيب يعني الحمد لله عندنا هالتقنيه
وناطرين العمليه وربي يسمع دعائج ويستجاب مباركتج لي وطمنتيني زود وزدتيني ثقه اكثر في الدكتور الحمد لله وربي يفرحنا بالذريه على ايده
لن اذهب بعيدا
تحياتي

دلوعة جاسم
03-17-2008, 12:34 AM
هلا خيو عباير شخبارج خيو ما اقدر ارسل لج على الخاص
المهم عرفت الدكتو من ناس وايد واعرف ثنتين جيرانه اتعالجو عنده سو اطفال انابيب ونجحت وجابو توام يعني مو منيه والطرق رحت له رحت يوم الخميس الموعد وسوه لس اترساونت وطلع بطانة الرحم سميكه وقال لي مايقدر يعطيني الابر الا ادا صار بطانة الرحم رقيقه وعطاني موعد يوم الثلاثه
وعن الدكتور معاملته واجد زينه وكلمته عن ظروفه لانها وايد صعبه وخفض لينا سعر العمليه وقال لينا الي تقدرون عليه والين اروح الموعد ماياخذ سعر الكشف الله يجازيه خير

ساحرة الوجود
03-17-2008, 03:41 AM
مرحبا ومشكورة مقدما

ابي اعرف انا بسوي تلقيح مجهري
وانتي قلتي ان سحب البويضات يكون تحت تخدير كااامل

هل لازم كامل والا يصير نصفي او بدون

لان انا اخاف من المخدر

طمنيني
اطمئنى حبيبتي واعلمي دائما ان كل شئ بيد الله
ثانيا هذه العمليه لا تصلح بدون مخدر وحتي تطمئني اكثر اسألي عن طبيب التخدير الذي سيرافقك وعن خبرته وجودته في هذا المجال
الله يعطيكي الخير:090:

ساحرة الوجود
03-17-2008, 03:55 AM
[ عباير ][;11999314']الف شكر لج على ردج الوافي وما قصرتي
وربي ما يحرمنا من طلاتج المفعمه بالفائده
الحمد لله الحين الدكتور خذ منه عينه وجمد منها ماهو طيب يعني الحمد لله عندنا هالتقنيه
وناطرين العمليه وربي يسمع دعائج ويستجاب مباركتج لي وطمنتيني زود وزدتيني ثقه اكثر في الدكتور الحمد لله وربي يفرحنا بالذريه على ايده
لن اذهب بعيدا
تحياتي
اختي روعه
اشكرك جدا جدا علي هالكلام الحلو ولا اخفي عليكي انا سعيييييييييييييييييييييده جدا اني استطعت ادخل الطمأنينه بقلبك وازيد من ثقتك لي ولمعلوماتي وانا تحت امرك انت وكل اخت تريد المساعده حتي ولو بالنصيحه.:0151:
ثانيا اود ان اخبرك ايضا ان زوجك يستطيع زياده رصيده من الحيوانات المجمده من فتره لاخري حسب ما يحدد الطبيب يعنى ممكن يزود المخزون احتياطيا
ارجو منك ان تراسليني دائما حتي اطمئن علي اخبارك واقدم لك ما استطيع تقديمه:02:

][ عباير ][
03-17-2008, 12:07 PM
هلا خيو عباير شخبارج خيو ما اقدر ارسل لج على الخاص
المهم عرفت الدكتو من ناس وايد واعرف ثنتين جيرانه اتعالجو عنده سو اطفال انابيب ونجحت وجابو توام يعني مو منيه والطرق رحت له رحت يوم الخميس الموعد وسوه لس اترساونت وطلع بطانة الرحم سميكه وقال لي مايقدر يعطيني الابر الا ادا صار بطانة الرحم رقيقه وعطاني موعد يوم الثلاثه
وعن الدكتور معاملته واجد زينه وكلمته عن ظروفه لانها وايد صعبه وخفض لينا سعر العمليه وقال لينا الي تقدرون عليه والين اروح الموعد ماياخذ سعر الكشف الله يجازيه خير
هلا خيه
الحمد لله كلما يجي لثقتي بالدكتور تزيد واطمن اكثر اني بعدي ما جتني عشان يبدي لي الكورس الخاص بالعملية من ابر ومتابعه للبويضات وغيره
يعني بعدي في ما قبل العمليه المفروض تجي هاليومين واروح صراحه متحمسه جدا ومرتاحه نفسيا وربي يتمم لينا على خير

][ عباير ][
03-17-2008, 12:09 PM
اختي ساحرة الوجود
لم اكتب الا ما تستحقين
وان شاء الله ما يصير خاطرج الا طيب
من يبتدي الدكتور معاي الكورس بفتح موضوع بروحه عشان الكل يدخل ويدعي لي على الاقل
تحياتي

النصوحه
03-17-2008, 06:31 PM
الله يجزاك خير ويعطيك العافيه..

انا سويت حقن مجهري الشهر اللي فات وكان العلاج تبعي لونق بروتوكول وبديت بالأبر من تاريخ 27/1/2008 وسويت عملية ترجيع الجنة بتاريخ25/2/2008 وفشلت العملية..

سؤالي متى اقدر اعيد العلاج بحيث مايأثر على مبايضي؟؟فيني اعيده الشهر الجاي؟؟

ساحرة الوجود
03-18-2008, 02:07 AM
الله يجزاك خير ويعطيك العافيه..

انا سويت حقن مجهري الشهر اللي فات وكان العلاج تبعي لونق بروتوكول وبديت بالأبر من تاريخ 27/1/2008 وسويت عملية ترجيع الجنة بتاريخ25/2/2008 وفشلت العملية..

سؤالي متى اقدر اعيد العلاج بحيث مايأثر على مبايضي؟؟فيني اعيده الشهر الجاي؟؟
الله يعوضك خير اختي
بالنسبه لموعد تكرار المحاوله فطبيبك هو الذى يعلم هذا
وذلك يتوقف علي رؤيته لاستعداد جسدك لهذا
ومبدئيا يمكن تكرار المحاوله بعد مرور شهرين او ثلاثه او حسب ما يحدده الطبيب:079:

ساحرة الوجود
03-19-2008, 01:43 AM
بنات
انا في انتظار استفساراتكم
عايزه حسناتى تزيد ودعواتكم تكثر

سمسمه2008
03-19-2008, 12:19 PM
حبيبتى جزاك الله خيرا على كل ماتقدميه من مساعده للفراشات
ولى سؤال بعد اذنك انا متزوجه من 3 سنوات وعمرى25سنه والدوره عندى متلخبطه(ضعف تبويض)وتحليل زوجى سليم واخذت كلوميد ومن بعده حقن للتنشيط وللاسف ماحصل حمل لان البويضه ماكان يزيد حجمها عن 14 هل يصلح لى التلقيح الصناعى وكم تكلفتها او اى شىء اخر لانى بصراحه تعبت من الحقن بدون فائده وادت ايضا لزيادة وزنى
اسفه للاطاله وجزاك الله خيرا

زهرة الفانيلا
03-19-2008, 03:15 PM
[ ســـــاحرة الوجود]
عزيزتي شكرا عى تواجدك معانا وربي ان شاءالله يجعلها في ميزان حسناتك ...وبصرااااحه استفدنا كثيرررررررررر منك الله يوفقك ويسعدك ان شاءالله ويرزقك بالذريه الصالحه يارب ...
عزيزتي ممكن اسئلك سؤال ؟؟؟؟
بالنسبة لاطفال الانابيب الدكتور قلي حايكون السحب بنج موضعي فاحبيت اسئلك ابرة البنج الموضعي فين حاتكون يعني في العضل ولا فين ؟؟؟؟؟
علما بأني حملت طبيعي ولله الحمد وبنتي عمرها الحين 10 سنين الله يحفظها ,,,
ولك جزيل الشكر والعرفان

سميرااء
03-19-2008, 08:36 PM
هلالالالالالالالا حبيبتي ساحره ياااارب تفيديني يا البي لاني كتير محتاارهانا عملت زراعه اطفال انابيب 4 مرات ولله الحمد كل مره كتير بتغلب يعني المشكله عندي انو ما بنجح عدد من البويضاتيتم السحب بس ما بنجح يعني اول مره طالو مني 13 بويضه ونجح 2 واحد ضعيف وتاني مره 7 نجح واحد وتالت مره 4 ما نجح من مره واخر مره من مدة شهرين طالو 13 بويضه وقالو لي ما تجي وبالدعاء الحمدلله نجح 2 بس شكلهم ضعاف ما بعرف ليه هيك بسير معي علما انه لا يوجد اي مشكله كان عند زوجي التهاباات في السائل نفسو والحمدلله اخد دواء وراح شو حبيبتي من تجربتك حد سار معو نفس الشي يااااارب تفيديني

سميرااء
03-19-2008, 08:38 PM
يعني هلئ طلبو مني صوره ملونه للرحم زمان عملتها بس بدي اعيدها كمان مره والانابيب مفتوحه والدوره كتيييير منتضمه يعني قبل بيومين

النصوحه
03-21-2008, 11:46 PM
للرفع

سميرااء
03-22-2008, 12:50 AM
للرفع

ساحرة الوجود
03-22-2008, 02:03 AM
حبيبتى جزاك الله خيرا على كل ماتقدميه من مساعده للفراشات
ولى سؤال بعد اذنك انا متزوجه من 3 سنوات وعمرى25سنه والدوره عندى متلخبطه(ضعف تبويض)وتحليل زوجى سليم واخذت كلوميد ومن بعده حقن للتنشيط وللاسف ماحصل حمل لان البويضه ماكان يزيد حجمها عن 14 هل يصلح لى التلقيح الصناعى وكم تكلفتها او اى شىء اخر لانى بصراحه تعبت من الحقن بدون فائده وادت ايضا لزيادة وزنى
اسفه للاطاله وجزاك الله خيرا
اولا نورتي ياسمسمه
ثانيا سمسمه دا اسم الدلع بتاعي يعني احنا كده بصره
بص يا جميل اولا كل شئ بيد الله انا عارفه ان مشوار الحقن دا متعب لكن ربنا مسبب الاسباب
بالنسبه لحجم البويضا عندك هو فعلا صغير لاننا بنحتاج علي الاقل يكون حجمها 18 عشان تكون ناضجه وصالحه للاخصاب
يعني حتي في التلقيح الصناعي محتاجين البويضه تكبر شويه
معلش اصبري شويه لعل وعسي حجم البويضه يكبر وتحملي بدون عمليه وخصوصا ان زوجك سليم الحمد لله
وياريت تخلي بالك من وزنك وتنزلي الزياده لانه عامل مهم في الحمل وعشان مايحصلش تكيسات لاقدر الله
طمنيني عليكي دايما:079:

ساحرة الوجود
03-22-2008, 02:08 AM
[ ســـــاحرة الوجود]
عزيزتي شكرا عى تواجدك معانا وربي ان شاءالله يجعلها في ميزان حسناتك ...وبصرااااحه استفدنا كثيرررررررررر منك الله يوفقك ويسعدك ان شاءالله ويرزقك بالذريه الصالحه يارب ...
عزيزتي ممكن اسئلك سؤال ؟؟؟؟
بالنسبة لاطفال الانابيب الدكتور قلي حايكون السحب بنج موضعي فاحبيت اسئلك ابرة البنج الموضعي فين حاتكون يعني في العضل ولا فين ؟؟؟؟؟
علما بأني حملت طبيعي ولله الحمد وبنتي عمرها الحين 10 سنين الله يحفظها ,,,
ولك جزيل الشكر والعرفان
الله يخليلك بنتك وتجيبلها اخ غير تلعب بيه:061:
وانا بصراحه شديده كل العمليات اللي حضرتها كانت بنج كلي اما بالنسبه للموضعي فانا مش عارفه بس اعتقد انه هايكون نصفي ويتاخد عضل
عامه انا ان شاء الله هاسألك طبيب التخدير وارد عليكي

ساحرة الوجود
03-22-2008, 02:13 AM
هلالالالالالالالا حبيبتي ساحره ياااارب تفيديني يا البي لاني كتير محتاارهانا عملت زراعه اطفال انابيب 4 مرات ولله الحمد كل مره كتير بتغلب يعني المشكله عندي انو ما بنجح عدد من البويضاتيتم السحب بس ما بنجح يعني اول مره طالو مني 13 بويضه ونجح 2 واحد ضعيف وتاني مره 7 نجح واحد وتالت مره 4 ما نجح من مره واخر مره من مدة شهرين طالو 13 بويضه وقالو لي ما تجي وبالدعاء الحمدلله نجح 2 بس شكلهم ضعاف ما بعرف ليه هيك بسير معي علما انه لا يوجد اي مشكله كان عند زوجي التهاباات في السائل نفسو والحمدلله اخد دواء وراح شو حبيبتي من تجربتك حد سار معو نفس الشي يااااارب تفيديني
الله يعوضك خير حبيبتي
كنت اود اولا ان اعرف عمرك لان العمر من العوامل المؤثره وعلي فكره يحدث مع نساء كتيرمثلك انهم ينتجوا مثلا 15 بويضه وما يصلح غير 2 او 3 وممكن ينتجوا 2 ويصلحوا الاثنين
ارجوكى ارسلي عمرك

سمسمه2008
03-22-2008, 10:32 AM
شكرا حبيبتى على الرد والمجهود وليا الشرف ان يكون اسم دلعنا واحد ودعواتك لى ولكل الفراشات
جعله الله فى ميزان حسناتك

سميرااء
03-22-2008, 03:00 PM
هلالالالالالالالالا حبيبتي ساحره عمري 24 جديد طبقتهم وانا 19 سنه واعمل زراعه 24 طبقتهم ب 19 3 يا رب يا البي تساعديني

بنت الاصول000
03-22-2008, 03:33 PM
ساحرة الوجود
شكرا لك على مجهودك الله يجعله في ميزان حسناتك
انا مشكلتي تقريبا نفس مشكلة سميراااء
عمري 21 وزوجي 31
طبعا نحنا سليمين يعني ما في اي شي يمنع الحمل
عملت 4 تلقيح صناعي وفشل
وعملت اطفال انابيبivf قبل 3 شهور تقريبا
سحبو مني 11 بيضة وكان حجمهم ممتاز
وطبعا اخذو عينه زوجي وكانت جيدة جدا ولكن لم
تتلقح اي بيضةسوالي هو ما السبب في عدم تلقح البويضات
وهل هذا يعني انو السبب من عندي
على فكرة انا نصحني الدكتور انو اعمل تلقيح مجهري
وفعلا انا بدات في الابر التحضيرية من 10 ايام
فهل تعتقدين انو ممكن تنجح
وهل في ناس مثل حالتي وحصل عندهم حمل
اسفة اسالتي كثير

ومشكورة مرة ثانية

Katkouta
03-22-2008, 04:01 PM
الاخت ساحرة الوجود

انا عازة اعرف بالتفصيل
اية الاكل اللي يساعد على تثبيت الاجنة بعد الحقن المجهري ؟

سميرااء
03-22-2008, 08:34 PM
يا حبيبتي يا بنت الاصووول وانا متلك والله متمرمره يا رب تنجح معك هذه المره يااااارب حبيبتي طمنيني شو بسير معك الله يرضا عليكي يا رب يعطينا الذريه الصالحه

سميرااء
03-22-2008, 08:35 PM
بنت الاصول شو يعني تلقيح مجهري مش فاهمه ئصدك يا رب تفيدينيانشالله تزبط معك هذه المره يا كرررررررررررررررررررريم تحملي انا وياكي

بنت الاصول000
03-22-2008, 09:47 PM
بنت الاصول شو يعني تلقيح مجهري مش فاهمه ئصدك يا رب تفيدينيانشالله تزبط معك هذه المره يا كرررررررررررررررررررريم تحملي انا وياكي

امين يارب يرزقنا انا اوانتي وكل محرومة
حبيبتي بالنسبة للتلقيح المجهري ICSI هو نفس خطوان IVFبس بعد السحب بدل ما يخلو
البويضات مع الحيوانات المنوية في صحن واحد وتتلقح لحالها
يحقنوا حيوان منوي واحد في كل بويضة
وبكذا يضمنو انو الحيوان المنوي يدخل في البويضة
والتسهيل من الله

سميرااء
03-22-2008, 10:09 PM
اي والله ياريت من زماااااااااااان بعرف انو هيك احسن كتير قوليلي الله يخليكي شو بسير معك انا حبيبتي من فلسطين وبتعالج عن يهود لانو بس هم بعالجو وبتعرفي الغه مش مفهومه يعني ما بفهم عليهم شو المشكله بس انشالله بدي احاول افهمهم يعملولي تلقيح مجهري يا رب النجااااح الك والي يا رب

سميرااء
03-22-2008, 10:11 PM
ولكل المسلمييييييين يا رب

النصوحه
03-23-2008, 12:33 AM
اي والله ياريت من زماااااااااااان بعرف انو هيك احسن كتير قوليلي الله يخليكي شو بسير معك انا حبيبتي من فلسطين وبتعالج عن يهود لانو بس هم بعالجو وبتعرفي الغه مش مفهومه يعني ما بفهم عليهم شو المشكله بس انشالله بدي احاول افهمهم يعملولي تلقيح مجهري يا رب النجااااح الك والي يا رب
الله يرزقك الذرية الصالحه المعافى ..

ويفك اسركم ويحرر فلسطين من القردة والخنازير يارب

والله حزنت على حالكم كيف اتأمنوا انفسكم بيد الأعداء كان الله في عونكم يارب..

ساحرة الوجود
03-23-2008, 01:32 AM
هلالالالالالالالالا حبيبتي ساحره عمري 24 جديد طبقتهم وانا 19 سنه واعمل زراعه 24 طبقتهم ب 19 3 يا رب يا البي تساعديني
اولا انت لسه صغيره الحمد لله يعنى مافي قلق من ناحيه السن
ثانيا فيه احتمال كبير ان الحيوانات المنويه عند زوجك ضعيفه لم تقدر علي تلقيح البويضه او ممكن ان البويضه نفسها ضعيفه لا تستطيع تكمله الانقسام
وفكره الحقن المجهري ليكي فكره جيده لانها تضمن بعد مشيئه الله تلقيح البويضات

ساحرة الوجود
03-23-2008, 01:42 AM
ساحرة الوجود
شكرا لك على مجهودك الله يجعله في ميزان حسناتك
انا مشكلتي تقريبا نفس مشكلة سميراااء
عمري 21 وزوجي 31
طبعا نحنا سليمين يعني ما في اي شي يمنع الحمل
عملت 4 تلقيح صناعي وفشل
وعملت اطفال انابيبivf قبل 3 شهور تقريبا
سحبو مني 11 بيضة وكان حجمهم ممتاز
وطبعا اخذو عينه زوجي وكانت جيدة جدا ولكن لم
تتلقح اي بيضةسوالي هو ما السبب في عدم تلقح البويضات
وهل هذا يعني انو السبب من عندي
على فكرة انا نصحني الدكتور انو اعمل تلقيح مجهري
وفعلا انا بدات في الابر التحضيرية من 10 ايام
فهل تعتقدين انو ممكن تنجح
وهل في ناس مثل حالتي وحصل عندهم حمل
اسفة اسالتي كثير

ومشكورة مرة ثانية
منوره يابنت الاصول
وعايزه اقولك ايه الجماااااااااااال ده انتي شرحتى الحقن المجهري بطريقه صحيحه وبسييييييطه في نفس الوقت وانا عايزه انصح الاخوات المقبلات علي عمليه اطفال الانابيب انهم يعملوا الحقن المجهري افضل لانها ماهي الا الطريقه الاحدث من اطفال الانابيب
وبالنسبه لحالتك فالحقن المجهري بالنسبه ليكي حل جيد لانه يضمن دخول الحيوان المنوى داخل البويضه وعلي فكره انا شاهدت حالات كثيره والله كان يعتقد انو استحاله تنجب لان بعض الرجال كان عندهم عدد بسيييييييط جدا من الحيوانات المنويه او عندهم حيوانات غير متحركه اصلا واجروا عمليه الحقن المجهري ونجحت.

ساحرة الوجود
03-23-2008, 01:47 AM
الاخت ساحرة الوجود

انا عازة اعرف بالتفصيل
اية الاكل اللي يساعد على تثبيت الاجنة بعد الحقن المجهري ؟
بصي ياكتكوته
مافيش اكل معين لتثبيت الاجنه لكن احنا بننصحك انك تاكلي فاكهه و خضار كتييييييييير بالذات الخضروات اللي بتحتوى علي الالياف عشان تتفادي حدوث الامساك تماما يعنى تكلي حاجات ملينه نوعا ما
وتبعدى عن الشاي والقهوه

بنت الاصول000
03-23-2008, 02:46 PM
مشكورة ياساحرة الوجود
الله يطمنك مثل ما طمنتيني

سميراء حبيبتي الله يعينكم ويعينا على مبتلانا
ويخلصنا من الاحتلال
امين يارب
حبيبتي ان شاء الله اخبرك بكل شي يصير معي

سميرااء
03-23-2008, 06:34 PM
الله يرزقك الذرية الصالحه المعافى ..

ويفك اسركم ويحرر فلسطين من القردة والخنازير يارب

والله حزنت على حالكم كيف اتأمنوا انفسكم بيد الأعداء كان الله في عونكم يارب..
شو بدناااا نعمل يا البي غصبن عنااا يا رب الفرج العاجل مشكوره حبيبتي على الدعوه:066:

سميرااء
03-23-2008, 06:36 PM
تسلميلي يا ساااحره انشالله بس اتاكد فحص زوجي بكتبلك اياه ربي يسعدك ومشكوره من كل البي
حبيبتي بنت الاصوووول لك تسلميلي يا رب الله يعطيكي ال>ريه الصالحه يااااااارب اللهم امين يخلصنا جميعا من الاحتلال

ام فرح..
03-23-2008, 09:01 PM
الله يعطيك العافيه
ويرزق كل محروم يارب

jasmun
03-23-2008, 10:07 PM
سلام الله عليك اختي ساحرة الوجود....:02:
اختي متزوجة منذ 11سنة انجبت مرة واحدة خلال عامها الثاني
قال لها الاطباء هي سليمة الا ان زوجها عنده ضعف في حركة الحيوانات المنوية عددها كافي لكن الحركة ضعيفة
ناصحهما الاطباء بالتلقيح الصناعي (اطفال الانابيب) الا انها لاتعرف افضل مصحة لهذا التلقيح لذلك تحب ان تعرف ثمن العملية
خصوصا وانها تسكن في الجزائر

ساحرة الوجود
03-24-2008, 03:09 PM
سلام الله عليك اختي ساحرة الوجود....:02:
اختي متزوجة منذ 11سنة انجبت مرة واحدة خلال عامها الثاني
قال لها الاطباء هي سليمة الا ان زوجها عنده ضعف في حركة الحيوانات المنوية عددها كافي لكن الحركة ضعيفة
ناصحهما الاطباء بالتلقيح الصناعي (اطفال الانابيب) الا انها لاتعرف افضل مصحة لهذا التلقيح لذلك تحب ان تعرف ثمن العملية
خصوصا وانها تسكن في الجزائر
الله يكرم اختك ان شاء الله قريبا
وانا اري ان الافضل لحالتها انها تجري عمليه الحقن المجهري لانها افضل لها تبعا لحاله زوجها اما بالنسبه لافضل مصحه فانا من سكان القاهره :0148: لذلك لا اعرف المصحات بالدول العربيه الاخري ولكن في مصر فمن اشهر الاماكن مستشفي ادم الدولي ومركز ابو الغار
والتكاليف كما ذكرت سابقا تختلف من سيده لاخري تبعا لنوع وكميه العلاج الذى ستتناوله
والله الموفق

jasmun
03-24-2008, 07:53 PM
شكرا جزيلا عزيزتي ساحرة الوجود :0151:على هذه المعلومات المفيدة
.لكن حبيت اعرف ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري و هل طفل الانابيب ناتج من التلقيح الصناعي
واسفة على على الاطالة وجزاك الله خيرا وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك

قـمر الزمان
03-24-2008, 11:37 PM
شكرا اختي ساحرة الوجود على الخدمه الرائعه انا محتاجه كم سؤال ؟ انا لي 4 سنوات متزوجه لم ارزق بااطفال عندي ضعف واتساع بسيط جدا في قناة فالوب (الانابيب) زوجي سليم الحمد لله اخذة ابرمنشطه المبايض استجابت الحمد لله بس ماحصل الحمل تقول الدكتوره نلجا إلى التلقيح الصناعي ونا متخوفه هل فيه امل احمل بالتلقيح الصناعي إن شاء الله وإلا الجاء إلى اطفال الانابيب وما الفرق بين التلقيح الصناعي والتلقيح المجهري واي افضل

النصوحه
03-24-2008, 11:51 PM
بارك الله فيك على جهودك والله يرزقكم من خير الدنيا والاخرة

ساحرة الوجود
03-25-2008, 03:13 AM
شكرا جزيلا عزيزتي ساحرة الوجود :0151:على هذه المعلومات المفيدة
.لكن حبيت اعرف ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري و هل طفل الانابيب ناتج من التلقيح الصناعي
واسفة على على الاطالة وجزاك الله خيرا وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك
حبيبتي جوجو
التلقيح الصناعي يتم عن طريق وضع الحيوانات المنويه في انبوب طويل ويقوم الطبيب بافراغ محتويات هذا الانبوب في القنوات التناسليه للسيد دون استخدام اى مخدر
ولكن التلقيح الصناعي له شروط وهي ان قنوات فالوب تكون سليمه وان الحيوانات المنويه عند الزوج تكون عددها فوق ال 5 ملايين علي الاقل في المليمتر وتكون حركتها جيده نوعا ما
اما الحقن المجهري واطفال الانابيب فالاختلاف بينهم بسيط (ولكن الحقن افضل) ووجه اختلافهم سبق ذكره في الصفحه السابقه علي لسان بنت الاصول ولا يشترط فيه جوده قنوات فالوب وحتي لو كانت مغلقه تماما فليس هناك اى مشكله حتي مع قله عدد الحيوانات المنويه وسوء حركتها
ملحوظه: معظم الاشخاص يظنون ان مصطلح طفل الانابيب يطلق عندما يتم وضع النطاف في انبوب وادخاله الرحم وهذا خطأ لان هذا المصطلح يراد به وضع الحيوانات المنويه والبويضات في مكان واحد مثل الانبوب وتركهم حتي يحدث الاخصاب
اتمني ان اكون قد اوفيت بالاجابه وأى استفسار انا في الخدمه لكل الفراشات:0151:

ساحرة الوجود
03-25-2008, 03:27 AM
شكرا اختي ساحرة الوجود على الخدمه الرائعه انا محتاجه كم سؤال ؟ انا لي 4 سنوات متزوجه لم ارزق بااطفال عندي ضعف واتساع بسيط جدا في قناة فالوب (الانابيب) زوجي سليم الحمد لله اخذة ابرمنشطه المبايض استجابت الحمد لله بس ماحصل الحمل تقول الدكتوره نلجا إلى التلقيح الصناعي ونا متخوفه هل فيه امل احمل بالتلقيح الصناعي إن شاء الله وإلا الجاء إلى اطفال الانابيب وما الفرق بين التلقيح الصناعي والتلقيح المجهري واي افضل
الله يكرمك ويفرحنا بحملك قريبا :0146:
اولا حالتك الحمد لله مناسبه جدا للتلقيح الصناعي مادام زوجك سليم الحمد لله يعني الحيوانات عنده عددها جيد وحركتها زين ومادامت القنوات عندك مفتوحه ما فيها انسداد فبتتكلي علي الله وتسةي التلقيح الصناعى والله يكرمك واجعلي الحقن المجهري اخر محاولاتك
ان شاء الله تحملي من اول محاوله
اما بالنسبه للفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري فقد ذكرته سالفا:066:

ღ ŜâmăЯĀҢ ღ
03-25-2008, 06:59 AM
كيفك حبيبة قلبي ان شاءالله بخير
انا حابه اشكرك من الاعماق ع مجهودك وربنا يجزاكي كل خير يارب
عندي سؤال ممكن.؟
انا ياقلبي زوجي عنده نسبة الحيوانات المنويه مره ضعيفه 2% وانا الحمدلله سليمه كله تمام عندي السؤال لو عملنا الحقن المجهري هل في امل للنجاح وعند زوجي ده النسبه؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يجزاكي الجنة يارب

دلوعة جاسم
03-25-2008, 06:47 PM
ساحرة الوجود شخبارش
عندي سؤال
اني الدوره جتني تاريخ 21 -3 وآخر يوم24-3
يعني بس اربعة ايام واني دورتي 7 ايام
هل الابر تأثر على الدوره لاني بديت الابر من ثالث يوم من الدوره
ام يدل على ان العمليه ستنجح ويكون حمل ان شاء الله

ღ ŜâmăЯĀҢ ღ
03-25-2008, 10:56 PM
ساحرة وينك؟؟؟:059:

ساحرة الوجود
03-26-2008, 01:22 AM
كيفك حبيبة قلبي ان شاءالله بخير
انا حابه اشكرك من الاعماق ع مجهودك وربنا يجزاكي كل خير يارب
عندي سؤال ممكن.؟
انا ياقلبي زوجي عنده نسبة الحيوانات المنويه مره ضعيفه 2% وانا الحمدلله سليمه كله تمام عندي السؤال لو عملنا الحقن المجهري هل في امل للنجاح وعند زوجي ده النسبه؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يجزاكي الجنة يارب
حبيبيتي سمسمه
ارجو من الله فعلا ان اكون قد افدت كثير من الفراشات
الله يشفي زوجك ويرزقكم بالذريه الصالحه
كنت احب اعرف منك هل هذه النسبه هي نسبه الحيوانت الطبيعيه ام نسبه الحيوانات كلها الطبيعيه و المشوهه والغير متحركه?:0148:
اكتبي نتيجه اخر تحليل لزوجك
اسفه علي التأخير

ساحرة الوجود
03-26-2008, 01:36 AM
ساحرة الوجود شخبارش
عندي سؤال
اني الدوره جتني تاريخ 21 -3 وآخر يوم24-3
يعني بس اربعة ايام واني دورتي 7 ايام
هل الابر تأثر على الدوره لاني بديت الابر من ثالث يوم من الدوره
ام يدل على ان العمليه ستنجح ويكون حمل ان شاء الله
والله يادلوعه لا اكذب عليكي انا غير متأكده من هذا لكن لااعتقد ان الابر تأثر علي عدد ايام الدوره
لا تقلقي وتوكلي علي الله وان شاء الله تنجح عمليتك

ღ ŜâmăЯĀҢ ღ
03-26-2008, 03:09 AM
حبيبيتي سمسمه
ارجو من الله فعلا ان اكون قد افدت كثير من الفراشات
الله يشفي زوجك ويرزقكم بالذريه الصالحه
كنت احب اعرف منك هل هذه النسبه هي نسبه الحيوانت الطبيعيه ام نسبه الحيوانات كلها الطبيعيه و المشوهه والغير متحركه?:0148:
اكتبي نتيجه اخر تحليل لزوجك
اسفه علي التأخير

لا حبيبتي خذي راحتك
ياغاليه ده النسبه العامه:059:

فراشه ورديه999
03-26-2008, 03:47 AM
ساحرة الوجود
انا مشكتي مره صعبه مع اني عارفه انه مافيه
شي صعب على رب العباد
عملت محاولات كثيره في اربع منها ما تتلقح البويضه وقال الدكتور ان السبب يرجع لتشوه
الحيوان المنوي واجمع الاطباء ان العلاج غير
متوفر لهذه الحاله الا تكرار المحاوله
ولما سمع زوجي الكلام رفض اي نوع من العلاجات
وبالذات الفيتمينات وقال مالها داعي ويارب يكتب لي الي فيه الخير

][ عباير ][
03-26-2008, 06:13 AM
صباح الخير
كيف حالكم جميعا
كما وعدتك اختي ساحرة الوجود
عندما ابدا الكورس سوف اخبرك
فبالامس كان اول يوم لي للابر التنشيطه
ويوجد موضوع لي يختص بالعملية
فكوني بجانبي ان اردت
اما سؤالي فعن اكلات تساعدني في هذه المرحله وتزيد من فرصه تلقيح الاجنه لي ولزوجي
واشكرك جزيلا
تحياتي

&القلب الحنون&
03-26-2008, 07:47 AM
شوفي حبيبتي ودي تفيديني في حالتي انا متزوجه من اربع سنين وصار فيها الحمل مرتين المره الأولى بعد منشط ونت ماخذه ابر ولكن الحمل كان كيس من دون جنين وصار الأسلاب والحمل الثاني اخذت كلوميد ومنشطات طبيعيه وصار الحمل ولاكن في التصوير لابين لاكيس ولاجنين ولكن المهبلي بين وجود بقايا وصار الأسلاب فمأدري انا ناويه اسوي فحوصات واشوف السبب بس انا خايفه لأن في حملي ولا مره شفت جنين فمأدري السبب في البويضات ولا الحيوان المنوي وفي حالتي ينفع اايه اطفال انابيب ولا لا ارجوك افيديني من خبراتك وزوجي حلل زمان وقالو العدد طيب وكل شئ سليم بس فيه شوية ضعف في الحركه وشكرا :0151:

درر في مكانها
03-26-2008, 01:45 PM
متى نحلل عشان يبان الحمل بعد الترجيع

][ عباير ][
03-26-2008, 02:25 PM
بعد 12 يوم او 14 يوم غالبا
وربي يرزقج الحمل يااااارب
تحياتي

ساحرة الوجود
03-27-2008, 01:38 AM
ساحرة الوجود
انا مشكتي مره صعبه مع اني عارفه انه مافيه
شي صعب على رب العباد
عملت محاولات كثيره في اربع منها ما تتلقح البويضه وقال الدكتور ان السبب يرجع لتشوه
الحيوان المنوي واجمع الاطباء ان العلاج غير
متوفر لهذه الحاله الا تكرار المحاوله
ولما سمع زوجي الكلام رفض اي نوع من العلاجات
وبالذات الفيتمينات وقال مالها داعي ويارب يكتب لي الي فيه الخير
عزيزتى الفراشه
العلاج طبعا يفيد في حالات تشوه الحيوانات المنويه وكثير من الناس جربوا ذلك ونجح
حاولي تقنعي زوجك بلاستمرار علي العلاج لان نجاح العمليه لديك يتوقف علي زوجك -بعد مشيئه الله تعالي- وان شاء الله العلاج يجيب نتيجه وتزيد نسبه الحيوانت الطبيعيه التي يمكن استخدامها بعد ذلك في عمليه الحقن المجهري
ملحوظه: انا غير متأكده من حقيقه عدم وجود علاج لتشوه الحيوانات
لكن بنفس الوقت انا متأكده انو توجد علاجات ممتازه لزياده عدد الحيوانات السليمه
وعلي فكره كان لي صديقه زوجها يعاني من ضعف شديييييييييييييد فى الحيوانات المنويه واستمر في كورس علاج الي ان اكرم الله زوجته بالحمل الطبيعي دون اي عمليه لانها الحمد لله كانت سليمه
الله يرزقك ويرزق كل الفراشات:090:

ساحرة الوجود
03-27-2008, 01:45 AM
[ عباير ][;12256611']صباح الخير
كيف حالكم جميعا
كما وعدتك اختي ساحرة الوجود
عندما ابدا الكورس سوف اخبرك
فبالامس كان اول يوم لي للابر التنشيطه
ويوجد موضوع لي يختص بالعملية
فكوني بجانبي ان اردت
اما سؤالي فعن اكلات تساعدني في هذه المرحله وتزيد من فرصه تلقيح الاجنه لي ولزوجي
واشكرك جزيلا
تحياتي

الله يكرمك اختي عبير وانا ان شاء الله بجانبك قلبا وعقلا
واي استفسار تريديه اثناء التنشيط انا تحت امرك
واحب التأكيد عليكي ان ابر التنشيط لازم تاخديها في مواعيدها بالضبط يعني الابره اللي تأخذيها مثلا اليوم الساعه 10 تاخذيها تاني يوم 10 واللي تاخذيها مثلا 11:15 تاخذيها تاني يوم في نفس الميعاد
وبالنسبه للاكل كلي خضروات وفواكه وكلات غنيه بالحديد ولا تأكلي اكلات دسمه لان الوزن كلما كان اقل كلما كان افضل
بالتوفيق

][ عباير ][
03-27-2008, 01:58 AM
شكرا جزيلا لج على وقفتك ومساعدتج
بس حبيت اسال شنو اهميه ثبات الوقت عند ضرب الابرة ؟؟
لاني لما سالت قالوا لي عادي اي وقت باليوم
وخبرج احيان الظروف ما تساعد الواحد
اما عن الوزن اطمني ههههه
اتمنى تردي سريعا
تحياتي لج

ساحرة الوجود
03-27-2008, 02:03 AM
شوفي حبيبتي ودي تفيديني في حالتي انا متزوجه من اربع سنين وصار فيها الحمل مرتين المره الأولى بعد منشط ونت ماخذه ابر ولكن الحمل كان كيس من دون جنين وصار الأسلاب والحمل الثاني اخذت كلوميد ومنشطات طبيعيه وصار الحمل ولاكن في التصوير لابين لاكيس ولاجنين ولكن المهبلي بين وجود بقايا وصار الأسلاب فمأدري انا ناويه اسوي فحوصات واشوف السبب بس انا خايفه لأن في حملي ولا مره شفت جنين فمأدري السبب في البويضات ولا الحيوان المنوي وفي حالتي ينفع اايه اطفال انابيب ولا لا ارجوك افيديني من خبراتك وزوجي حلل زمان وقالو العدد طيب وكل شئ سليم بس فيه شوية ضعف في الحركه وشكرا :0151:
حبيبتي انا عارفه أد ايش الاحساس هذا صعب
بعد مايبدأ الامل يزول
لكن لا يأس من رحمه الله
بانسبه للمره الاولي فهناك سيدات كثيرات يعانوا من هذه الحاله حيث يتكون كيس حمل فارغ اي لا يتكون جنين اصلا
اما بالحاله الثانيه فهناك بعض المنشطات تحتوى علي هرمون يشبه هرمون الحمل فربما انك اجريتي اختبار الحمل مباشره بعد انتهائك من العلاج
اما اذا لم يكن ذلك فأنا اري انه يجب عليكى ان تجري الفحوصات اللازمه التي سيطلبها منك الطبيب لانه لاقدر الله ممكن تكوني بتعاني من وجود بعض الخلايا المضاده التي قد تهاجم الجنين في بدايه تكوينه
طمنيني عليكي دائما

ساحرة الوجود
03-27-2008, 02:10 AM
متى نحلل عشان يبان الحمل بعد الترجيع
افضل وقت هو اليوم 16 من يوم الترجيع لان اي وقت قبل ذلك ممكن لا يبين او يبين نسبه هرمون ضعيفه:048:

&القلب الحنون&
03-27-2008, 04:55 AM
شوفي حبيبتي في الحمل الثاني وصلت نسبة هرمون الحمل الرقمي الى 1300وهذه ياحبيبتي نسبه كبيره يعني الحمل تقريبا وصل شهر ونصف وانا مانتبهت الى في الأسبوع الثامن لأني كنت اخذمثبتات وبعد ماتركت المثبتات نزل النزيف ومعاه قطع وسويت عملية تنظيف بس حابه استفسر ينفع اسوي عملية اطفال انابيب لأنهم يختارو البويضه الصالحه والحيوان المنوي ولا حالتي طيبه ومحتاجه اعمل فحوصات وتحاليل ومشكوره على تواصلك معانا

ساحرة الوجود
03-29-2008, 02:40 AM
حبيبتى
مادام حصل حمل مره ومادام زوجك سليم والحمد لله يبقي ان شاء الله العمليه بتصلحلك
وانا انصحك بعمليه الحقن المجهري لان ان شاء الله نسبه النجاح فيها بتكون اكبر وهى لا تختلف كثيرا عن اطفال الانابيب لكنها افضل

فاطمه عمري
03-29-2008, 02:54 AM
اختي ساحره بما انك تعملي في مختبر

مامدى اهتمام المستشفيات بأمور التلقيح ,,
يعني مايصير تلاعب في البويضات لاسمح الله ؟؟
والاجهزه المستخدمه للتلقيح كل مريضه لها عدتها الخاصه بعدين يرموها او يستخدموها كذا مره ؟؟

بصراحه اني من افكر في هالقضيه اخاف لان اقول بعض المستشفيات اصير فيها تلاعب وتبديل اطفال فما بالنا بالبويضات ؟؟

اتمنى اطمنيني

ساحرة الوجود
03-31-2008, 12:59 PM
اختي ساحره بما انك تعملي في مختبر

مامدى اهتمام المستشفيات بأمور التلقيح ,,
يعني مايصير تلاعب في البويضات لاسمح الله ؟؟
والاجهزه المستخدمه للتلقيح كل مريضه لها عدتها الخاصه بعدين يرموها او يستخدموها كذا مره ؟؟

بصراحه اني من افكر في هالقضيه اخاف لان اقول بعض المستشفيات اصير فيها تلاعب وتبديل اطفال فما بالنا بالبويضات ؟؟

اتمنى اطمنيني
اولا انا اسفه جدا علي تأخير الرد فقد حدثت مشكله بالجهاز
ثانيا اطمئني فليس هناك تلاعب بالبويضات السبب الاول هو الامانه المهنيه ثانيا فلا يوجد مركز او مستشفي علي استعداد لتشويه صورتها او فقد سمعتها الطيبه اذا حدث وتم مثلا اكتشاف تلاعب فى النطاف
واحب ايضا ان اطمئنك ان البويضات الخاصه بك تحفظ لك في موقع معين في الاماكن المخصصه لها ويكون لهذا المكان رقم معين ولون معين ايضا لابعاد شبهة الاختلاط وانا عن نفسي طلبت رؤيه هذا عندما بدأت العمل بالمستشفى حتي اطمئن انه لا يوجد اي شئ يدخل في نطاق الحرمانيه في هذا العمل والحمد لله اطمئنيت
ثانيا ومما يزيد من اطمئنانك ان هناك بعض السيدات لاتكون بويضاتهم صالحه للاخصاب او ان الحيوانات المنويه الخاصه بأزواجهم لا تصلح للتخصيب فيتم الغاء العمليه لهن وفي هذا الالغاء خساره ماديه للمستشفي ومع ذلك تلغي العمليه .
اما بالنسبه للادوات فان الادوات المستخدمه اثناء العمليه اغلبها يكون مصنوع من ماده اشبه بالبلاستيك اى لا تستخدم مره اخرى حيث يصعب بل يستحيل تعقيم هذه الادوات لانها لو دخلت فرن التعقيم ببساطه سوف تنصهر. اما بالنسبه للادوات الاخري مثل السونار الذي يستخدم اثناء العمليه فهو مثل سونار الكشف ويقوم الطبيب بتعقيم الجزء المستخدم منه بطرق ومواد معينه مثلما يحدث بعد الكشف في عياده الطبيب
اتمني ان اكون قد وفقت في الاجابه عليكي واكون قد ادخلت الطمأنينه الي قلبك.:0151:
توكلي علي الله فهو وحده نعم المولي ونعم النصير

إشراقة أمل
04-01-2008, 12:41 AM
انا عملت تلقيح صناعي وبعد 16 يوم عملت التحليل وكانت النتيجه ايجابيه

على فكره انا معاي سكر معتمد على الانسولين

مشكوره حبيبتي انا سوف اكرر العمليه بعد تقريبا شهر ولتفادي ماحدث ماهي الطريقه المثلى

وانا موظفه واقوم بتصوير كثير من الأوراق في اليوم الواحد واذا عملت هذه العملية هل تصوير الأوراق يؤثر على نجاح العملية او الأجنه
وما هو افضل الحقن المجهري او اطفال الأنابيب

ساحرة الوجود
04-01-2008, 01:47 AM
حبيبتي اشراقه
اولا انتي اشرقتى لي بمشاركتك مره اخري
ثانيا فان عمليه الحقن افضل من اطفال الانابيب -بعد امر الله- لان فيها يتم التحكم في دخول الحيوان المنوي للبويضه علي عكس اطفال الانابيب التي يمكن ان يحدث فيها اخصاب للبويضات او لا
وبالنسبه لعملك فأيا كان عملك فلابد لك من الراحه التاااااااااااااااااااااااااااامه بعد العمليه حتي تضمنى ثبات الجنين باذن الله
فلا داعي للعمل اطلاقا وقت الحمل

فاطمه عمري
04-01-2008, 05:05 AM
مشكوره اختي ماقصرتي
طمنتيني الله اطمن بالك ان شاءالله ..

إشراقة أمل
04-01-2008, 06:05 PM
يعطك العافيه على تجاوبك

امس عملت اشعه للرحم وعنق الرحم ( المهبل ) واتضح ان الرحم نازل على تحت عنق الرحم ( المهبل ) عضلاته مرتخية واصبح اقصر من الطبيعي

هل فيه علاج لهذه الحاله او رياضه ترجع الرحم لطبيعته وتقوي المهبل

وهل هذا سبب تأخر الحمل

إشراقة أمل
04-04-2008, 02:35 PM
????????

ساحرة الوجود
04-06-2008, 10:40 PM
حبيبتي اشراقه
حاولت ارسلك رساله علي الخاص لكن صندوق رسائلك ممتلئ حاولي تحذفي بعض الرسائل منه
ثانيا انا اسفه جدا علي التأخير في الرد لاني كنت تعبانه شويه لاني في بدايه الحمل عقبالك ان شاء الله قريبا انتي وكل الفراشات
اما بالنسبه لسؤالك فأنا بصراحه ماعندي معلومات عن هذه الحاله وسأحاول الاتصال بأحد المختصين لسؤاله عن حالتك
ادعيلي ربنا يهون عليا الفتره دى ويرزقني واياكي الذريه الصالحه

كوره
04-06-2008, 11:15 PM
السلام عيكم
اختي الغاليه عندي سوال اختي متزوجه ولديها بنت وعمرها13 عام والى الان لم تحمل بعدها وقالولها الدكاتره عندك هرمون الحاليب ولكن تعالجت هل يصلح لها الانابيب وماذا تعمل او اي شي من جراحه ودها تحمل باي وسيله

ساحرة الوجود
04-07-2008, 03:12 AM
السلام عيكم
اختي الغاليه عندي سوال اختي متزوجه ولديها بنت وعمرها13 عام والى الان لم تحمل بعدها وقالولها الدكاتره عندك هرمون الحاليب ولكن تعالجت هل يصلح لها الانابيب وماذا تعمل او اي شي من جراحه ودها تحمل باي وسيله
حبيبتي
اولا يجب ان يقوم زوج اختك بعمل تحليل سائل منوى للاطمئنان علي عدد الحيوانات المنويه وعلي ضوء هذا التحليل سيتم تقرير اما عمل تلقيح صناعي او حقن مجهرى

ساحرة الوجود
04-08-2008, 01:33 AM
فين اسألتكم يا بنات

إشراقة أمل
04-08-2008, 07:59 PM
مشكوره حبيبتي على تجاوبك
الله يثبت حملك ويرزقك الذرية الصالحه المعافاة
بس حبيت اقولك اني فضيت صندوق بريدي

ساحرة الوجود
04-09-2008, 02:08 AM
وحشتينى والله يا اشراقه
يارب يرزقك انتي وكل مشتاقه يااااااااااااااااارب
وتفرحونى كلكم بالنونو

إشراقة أمل
04-10-2008, 10:54 AM
انا انتظر رسالتك

و لك جزيل الشكر

fifi_bird
04-10-2008, 02:31 PM
ساحره الوجود كنت ابغي اسالك لو وحده مسويه طفل انبوب او حقن مجهري وبعد الترجيع سوت التحليل الرقمي وطلعت حامل حمل كيميائي والنسبه ضعيفه جدا تحت الخمسين والدكتور عاد لها التحليل بعد يومين واتضاعف الرقم هذا ووصل الي 250 هل يعتبر حملها سليم وممكن يكمل للاخر مع العلم انها تطلع منها افرازات بنيه مو كثيره هذا ايش معناه وهل ممكن الجنين يكون كويس وفيه نبض ولالا ؟
وهل في حالات زي كدا ونجح الحمل وكمل ولالا وتسلمي

إشراقة أمل
04-12-2008, 03:33 PM
انا بنتظارك

ساحرة الوجود
04-13-2008, 12:42 AM
حبيبتي فيفي
اولا وقبل كل شئ اذا كان نتيجه التحليل الرقمي اعلي من 5 يكون فيه حمل
ثانيا اذا تضاعف هذا الرقم وظلت هناك زياده في نتيجه التحليل معناه انو فيه حمل طبيعي ان شاء الله
والحاله الوحيده التي نقلق فيها اذا لاحظنا ان نتيجه التحليل الرقمي تقل
اما بانسبه للافرازات البنيه فارجو ان تراجعي طبيبك فربما تحتاجين الي احد انواع المثبتات ولكن لا تقلقي فكثيرا ما يحدث هذا ويكتمل الحمل علي خير

fifi_bird
04-13-2008, 12:46 AM
تسلمي يا ساحره الوجود طمنيني بس التحليل ما صار الامره وحده هل تنصحي باعاده التحليل الرقمي لان الافرازات مستمره مش كثيره بس موجوده ايش رايك ؟

رحيلة الصمت
04-13-2008, 01:11 AM
الله يرزقك الجميع الذريه الصالحه

الهتوون
04-13-2008, 01:56 AM
الله يجزاك خير حبيبتي

موضوعك راااائع جدا

عندي انسداد في قنوات فالوب

انا سويت حقن مجهري قبل فتره والحمدلله اموري تمام

مع اني مااستجبت للابر ودكتوري قالي المفروض ان الي

بعمري تنتج اكثر من 10 بويضات لكن انا ماصار عندي الا بويضتين بالمبيض الايمن فقط

طبعا قالي اني مبيضي الايسر متعطل ولا يعمل ابد نتيجه

لمنظار ثقيبي عملته بالمبيضين

انتهت العمليه والحمدلله وتم ارجاع عدد 2 من الاجنه

وجا موعد التحليل وطلع ايجابي

تفجأت بنزول الدوره بعد اربع ايام مت عمل التحليل

ذهبت للطبيب وعمل لي تحليل رقمي وكان 15

قال خلاص هنا انتهت الحكايه لم ارجع للطبيب ولم اعمل اي تحليل او اشعه

والان وبعد 6 اشهر انا حامل والحمدلله من دون اي تدخل

طبي ؟؟؟فمالقصه

هل انا كنت حامل عند ما عملت الحقن المجهري اما ان الادويه التي كنت استخدمها هي التي ترفع هرمون الحمل في الدم؟

اخيرا ادعو لي بثبات الحمل وان ارى طفلي سليم معافى

((مجرد فتاة))
04-13-2008, 11:25 PM
السلام عليكم

ارجومنك الرد على انا مسويه تلقيح مجهري وصار الي 12 يوم وحللت وصار 14ولكن معي نزيف وعلما اني اخذ دفاستون 4 حبات والابر مرتين با الاسبوع وتحاميل 3 مرات في اليوم وحمض الفوليك والنزيف لازال معي وش السالفه طبعا الدكتوره تقول عيدي التحليل بعد ثلاث ايام ونشوف وش يكون معك

][ عباير ][
04-14-2008, 10:14 AM
اختي الهتووون الف مبروووك لج حملج
وربي يثبته ان شاء الله
انتي خلي بالج على نفسج
تحياتي لج

][ عباير ][
04-14-2008, 12:34 PM
سؤال ما ادري يمكن غريب بس حابه اعرف الرد
هل المانجا تسبب الاجهاض ؟؟؟؟؟
تحياتي

الهتوون
04-14-2008, 01:53 PM
[ عباير ][;12758966']اختي الهتووون الف مبروووك لج حملج
وربي يثبته ان شاء الله
انتي خلي بالج على نفسج
تحياتي لج

الله يجزاك خير حبوبه

ويارب عقبال كل وحده تبي يااارب

جذور
04-19-2008, 10:04 PM
الاخت ساحرة الوجود

اشكر لكي تعاونك وربي يتمم عليكي بخير

سؤال :
سويت حقن مجهري ومانجح نزل معي دم كثير حللت طلع الهرمون اقل من 2
طهرت من النزيف لكن بعد اربع ايام جاني الم شديد مثل الطلق في الظهر البطن بعدها صار ينزل معي قطرات دم ...

بالله ماسبب هذا الدم هل هو من المبايض بسبب تاثير الابر ..؟؟
اومن بطانة الرحم ...؟؟
وهل يمكن ان يكون فيه خطأ بالتحليل ..؟؟وهل يمكن ان تظل الاجنة رغم حدوث النزيف ..؟؟

رجاائي ان تردي علي باقرب فرصة

دعواتي لك بالتوفيق ..

][ عباير ][
04-19-2008, 11:21 PM
مرحبا الغاليه
شخبارج وعساج بخير
سؤالي انا الحمد لله اتممت عملية الحقن المجهري
وبعد الترجيع في نفس اليوم يعني بدات تنزل علي افرازات بنيه واحيانا لونها احمر اشبه بالخيوط قليله يعني اول يوم بس بمسحه ورق النشاف فقط المهم استمرت هالافرازات لمده 3 ايام بعدها 3 ايام اخرى لاحظت هالافرازات قلت بس مرة او مرتين باليوم وشفت بقعه دم فاتحه يعني زهرية مع خيوط لزجه
والحمد لله بعدها وقفت
سالت الممرضات الي بالمستشفى قالوا طبيعي جدا نتيجه السحب والترجيع وهالي تشوفيه ما له علاقه بالاجنة والدكتور اتصلت له وقالي نفس الحجي
والبنات يقولوا هي بشارة حمل ان شاء الله
ابغي رايج بالموضووع
عذرا على الاطاله بس حبيت يكون كل شي واضح امامش
تحياتي لج

سميرااء
04-25-2008, 02:37 PM
حبيبتي ساحره انا لي 6 سنين ونص ولم ارزق بالاطفال روحت عملت 6 مرات حقن و4 مرات زراعه ولا يتلقح لي بويضات ولم يعرف السبب وزجي كان عند العدد قليل وقالو لي لا يؤثر يعني مش سئ
حبيبتي روحت دكتور خاص وكشف عني وقال لي ان جدار المبيض سميك و اعطاني دوا وقال ازا ما راح السمكاعمل عمليه من تحت السره وباليزر يضرب المبيض كم ثقب فما تنصحيني ؟؟
قبل الفحص عملت فحص السكري بشرب 50 ملخ سكر وعملت فحص وطلع 130 وقال عالي الدكتور وانا اخد دواء لتزيل السكر
ربي يسعدك انتظررررك

ساحرة الوجود
06-04-2008, 03:27 AM
اولا اعتذر بشده لكل الفراشات اللي ما جاوبت عليهم لاني للاسف كنت امر بظروف صحيه سيئه جدا منعتني من الجلوس علي الكمبيوتر
ثانيا بالنسبه لاسئله الفراشات اللي ما جاوبت عليهن فسأقوم ان شاء الله بالرد عليهن علي الخاص كجزء من الاعتذار اليهن علي التأخير
واطلب منكن الدعاء لي

النصوحه
06-04-2008, 02:55 PM
اولا اعتذر بشده لكل الفراشات اللي ما جاوبت عليهم لاني للاسف كنت امر بظروف صحيه سيئه جدا منعتني من الجلوس علي الكمبيوتر
ثانيا بالنسبه لاسئله الفراشات اللي ما جاوبت عليهن فسأقوم ان شاء الله بالرد عليهن علي الخاص كجزء من الاعتذار اليهن علي التأخير
واطلب منكن الدعاء لي
الحمدلله على سلامتك ياقلبي وماتشوفين شر..

][ عباير ][
06-04-2008, 05:03 PM
الف الحمد لله على السلامة
واهم شي صحتش
وطمنينا على النونو
تحياتي

شذا الليل
06-05-2008, 03:22 AM
مرحبا ....مشكلتى انه زوجى عنده انسداد في القنوات المنوية وجربنا اطفال الانابيب 4 ولم تنجح والحين انا داخلة العملية الخامسة وان شاء الله خير

بس ممكن تقولين لى ايش سبب عم التصاق الاجنة بجدار الرحم ؟؟وانا الحمد الله كل شئ عندي سليم وسماكه الرحم اوكى

ممكن اعرف المرحلة ما بعد ارجاع الاجنة الى رحم المراة ؟ الراحة التامة لمدة كم يوم وايش الممنوع والمرغوب؟

نعنوووعه
06-25-2008, 01:20 PM
بسالك سؤال

شنو رايك بالدكتور مدحت عامر

وبكم تكلف العمليه عندكم بالمستشفى

اطفال انابيب

لان المصريين الموجودين بدولتنا قالوا سعر الخليجي خير سعر المصري

فهل هذا صحيح ؟ ولماذا؟

ملكة بدون اطفال
07-18-2008, 08:22 PM
حبيبتي ساحرة الوجود انا اخذت ابر تنشيط ناوية على طفل الانابيب بعد عقم دام ثمان سنوات والضعف عند زوجي بس حبيت اسالك انا خايفة من عملية السحب وكمان لي عشرة ايام اخذ ابر التنشيط بس اليوم بعد مسح المنطقة بعد دخول دورة المياة وانت بكرامة لاحظت بالمنديل شوية دم فخفت طمنيني ادخلك الله الجنة من غير حساب

ملكة بدون اطفال
07-19-2008, 01:04 AM
يا اختي انا في شوق لاجابتك لا تطولين علي الله يوفقك

النصوحه
07-19-2008, 08:59 AM
حبيبتي ساحرة الوجود انا اخذت ابر تنشيط ناوية على طفل الانابيب بعد عقم دام ثمان سنوات والضعف عند زوجي بس حبيت اسالك انا خايفة من عملية السحب وكمان لي عشرة ايام اخذ ابر التنشيط بس اليوم بعد مسح المنطقة بعد دخول دورة المياة وانت بكرامة لاحظت بالمنديل شوية دم فخفت طمنيني ادخلك الله الجنة من غير حساب
لله يرزقني واياك الذرية الصالحة المعافى ..
بالنسبة لعملية السحب راح يسون لك بنج كامل وماراح تحسين بأي شي ..ويمكن اذا راح البنج تحسي بشوية مغص يستمر ليوم او يومين يعني لاتخافين ..وانا سويتها 6 مرات تخيلي مرتين بدون بنج خخخخ بطلة صح :061:
والدم اللي ينزل منك هاليومين عادي هذا من آثار التبويض واضح ان استجابتك للمنشطات ماشاءالله تبارك الرحمن ممتازة ..يعني تطمني والله يسهل امورك ودعواتك لي بظهر الغيب انا لي 9 سنوات وشوي متزوجة ولسه بدون اطفال

ملكة بدون اطفال
07-19-2008, 10:18 AM
لله يرزقني واياك الذرية الصالحة المعافى ..
بالنسبة لعملية السحب راح يسون لك بنج كامل وماراح تحسين بأي شي ..ويمكن اذا راح البنج تحسي بشوية مغص يستمر ليوم او يومين يعني لاتخافين ..وانا سويتها 6 مرات تخيلي مرتين بدون بنج خخخخ بطلة صح :061:
والدم اللي ينزل منك هاليومين عادي هذا من آثار التبويض واضح ان استجابتك للمنشطات ماشاءالله تبارك الرحمن ممتازة ..يعني تطمني والله يسهل امورك ودعواتك لي بظهر الغيب انا لي 9 سنوات وشوي متزوجة ولسه بدون اطفال
الله يسعدك اختي واسال المنان الكريم رب العرش العظيم ان يمن علي وعليك وكل محرومة بالخلف الصالح المعافى الخلق والخلقة والله كل ما راجعت عيادة العقم وشفت الحريم اني احزن واقول الله يعوضنا وما يحرمنا انه على كل شي قدير وشكرا حبيبتي

ملامح فرنسية
07-19-2008, 05:45 PM
لو سمحتي انتي في اي مشتشفى تشتغلي
ممكن تعطيني اسم دكتور كويس عندكم
افضل تكون دكتوره
لو سمحتي

ملامح فرنسية
07-19-2008, 05:49 PM
لو سمحتي ابغى اعرف ايش اسم المستشفى الي تشتغلي فيه
واسم دكتور كويس
افضل تكون دكتورة
تسلمي

قلب كتكوتي
07-20-2008, 02:52 PM
طفل الانابيب و التلقيح الصناعي ما هو المسمى العلمي له بالانجليزيه و المختصر له
الرجاء الرد عاجل جدااا
وشكرا على كل المساعدات التي قدمتيها الى كل الفراشات وبالاخص أنا

جزاكي الله الف خير ....

هبة الله احمد محمود
09-27-2008, 06:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيكى اختى ساحرة الوجود وجعل مساعدتك حسنات فى ميزان اعمالك اللهم امين
انا اخت ليكم جديده اول مشاركه ليا وعاوزة مساعدتك انا خريجه كليه علوم السنه دى ومعروض عليا شغل فى معمل لاطفال الانابيب عوزاكى تساعدينى وتفيدينى بخبرتك انا هبدا فيه بعد العيد وخايفه اوى وحاسه انه شغل صعب ومسؤليه جامده ياريت تفيدينى بسرعه ولو فيه اميل ممكن اكلمك عليه ياريت
وبجد ربنا يبارلك فى الايام المفترجه الكريمه دى ويجعله فى ميزان حسناتك
ويرزق كل اسرة يارب بالذريه الصالحه
امين يا رب العالمين
:0153:

الورد يغار مني
09-27-2008, 11:52 AM
اختي ما المقصود بالخزعات او الخلايا اللتي على المبيض ولماذا يتم زرعها وهل ممكن يكون السبب من ذلك التاكد من انتاج المبايض ام ان هناك سبب اخر .

Katkouta
09-27-2008, 01:14 PM
طفل الانابيب ....ما هو المسمى العلمي له بالانجليزيه و المختصر له

IVF >>> In vitro fertilisation

الحقن المجهري....ما هو المسمى العلمي له بالانجليزيه و المختصر له

ICSI>>>Intracytoplasmic sperm injection

التلقيح الصناعي....ما هو المسمى العلمي له بالانجليزيه و المختصر له

IUI>>>Artificial insemination

رذوذة
05-30-2009, 09:50 PM
هلا دكتورة ..
احب في البداية ان اشكرك على المجهود الطيب..وانشالله في ميزان حسناتك..
احب في البداية انا اشرح سبب خضوعي لعملية اطفال انابيب..باختصار..متزوجة 6سنوات ونص ولم ارزق بطفل ..الحمل عندي متاخر جدا..صار لي اجهاض 3مرات.. وال3 نفس الفترة "7 اسابيع" ولم اجد سببا للاجهاض..تحليل الزوج جيد اعتقد 20 مليون العدد ومافي صديد او تشوهات والحمدلله..ولكن المشكله في بطانه الرحم المهاجرة..انا حاليا عملت العملية الثانيه لها تاريخ 4/5 واخذ ابر كل 4 اسابيع وعلى طول ببدا بالابر التحضيرية لكن بجرعات خفيفه جدا..حتى نتجنب البطانه بالتنشيط ..اليى ان تنزل الدورة وثاني يوم اروح للدكتورة لعمل فحص الدم..ومن ثم ابر كل يوم "قلم" مع تيلفزيون لتاكد من حجم الوبضات لانني ساطر للسفر اللا الاردن..لسحب وارجاع الاجنه..
سؤالي اولا:
ما التحاليل المفروض العمل بها في حالات الاجهاض المتكرر"مع العلم قمت بتحليل الانسولين واتضح وجود تكيسات واخذت علاج الجلوكوفاج..ولم اكمل العلاج..وكان اخره ان التحليل بعد الساعتين غير منتظم..ولكن في المنظار اتضح عدم وجود اكياس"هل هذا انني شفيت منها؟"
وهل تحليل الزوج جيد لديه؟

صابره الحمدالله
05-30-2009, 11:42 PM
الله يرقنا جميعـا بقرب وقت لا يحرمنــــا

رجائي بدعائي
05-31-2009, 04:01 AM
استغفر الله
الموضوع مهم ارجوكم ارفعوه لين ترد لنا بخير صاحبته الله يجزاها خير

رذوذة
07-31-2009, 11:26 PM
للرفع

رذوذة
07-31-2009, 11:27 PM
الله يرزق الجميع ويرزقني بالذريه الصالحه ويثبت الحمل يارب..واتفرح قلبنا عاجلا ليس اجل

رذوذة
07-31-2009, 11:28 PM
وين ردج يا دكتورة

سوسو الموره
02-28-2010, 12:19 AM
اختي الغاليه انا امفروض تسحبلي البويضات يوم الاثنين بس لمن شافت اتحليل الهرمونات قالت عالي ونجلها ليوم الاربعاع ووقفي الابرر الي في العضل وخذي بس الي في الجلد وانا خايفه ان اتحليل ماينخفض فيوني اذ احد يعرف جزاكي اللله خير

استغفاري سر ارتياحي
02-28-2010, 03:00 AM
الله يقومك بالسلامة اختي ساحرة ويثبتلك حملك
انا مقبلة الشهر الجاي على عملية الحقن ومضطره للسفر
لعملها هل يؤثر السفر علية وبعد الترجيع راجعه مباشرة كم
يلزمني من الراحة ومن ثم السفر

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0