المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني لو سمحتم ( الصداع اثناء العلاقة الخاصة )!!



بياعة توت
01-25-2005, 02:47 PM
كيفكم شخباركم

خواتي

اريد منكم سبب وجعت راس في ممارسة الجماع مع زوج احيانا لما انا انزل كثير او ماانزل في وجعت راس ويضايق زوجي مني


ممكن اعرف سبب

واريد بعد اعرف ليش وجع عند رجال لما ينزلون

تحية طيبه

آلاء النور
01-25-2005, 03:14 PM
السلام عليكم اختي العزيزه ..

من حياتي وحكايات التي اسمعها هو ان الرجل يمكن ان يكون الحيوانات المنويه تكون من الرأس او من الظهر

فمن المحتمل يكون زول الحيوانات المنويه لدى زوجك من الرأس

واما بالنسبة للمرأه اول مرة اسمع بهذا الشيء

ويمكن ان يكون لدى النساء مثلما عند الرجال ( نزول الماده من الرأس او من الظهر ) الله اعلم ..

تمنياتي لكِ بحياة سعيده ونوم هانئ مع زوجك

وسألي طبيب افضل بهذا الموضوع ...

بنت النيل**
01-25-2005, 03:37 PM
السلام عليكم اختى الغالية ...

بصراحة انا لم افهم شىء !!!!

انتى تقولى انك تصابى بصداع عندما يتم الجماع ؟؟ حتى عند الانزال ايضا ؟؟ ام الصداع يأتى اذا لم تحدث لكى ( رعشة او هزة الجماع ) ؟؟؟

ثم سألتى عن لماذا يحدث الم عند الرجل بعد القذف؟؟ وسؤالى الالم يشعر به فى العضو نفسه ام اين تحديدا؟؟ انتظر ردك لعلى افيدك... شكرا

بنت النيل**
01-25-2005, 03:48 PM
غاليتى آلاء النور ...

هل انتى متزوجة ؟؟؟ وكيف تنزل المادة من الرأس؟؟ ممكن تشرحى لى ؟؟

وسؤالى لان فى حالة عدم معرفتك كيف يتم انتاج السائل المنوى استطيع ان انقل لكن معلومات طبية عن الامر للوعى والمعرفه ..اما موضوع الظهر هذا فليس صحيح ابدا !!!!

آلاء النور
01-25-2005, 04:22 PM
نعم انا متزوجه ..

اني لم اقل ان الموضوع مؤكد ولكني قلت مما اسمعه من مجتمعي واقرأه من الانترنت والكتب ( بصراحه لم ارى هذا الشيء لافي ولا في زوجي ) فانه غريب عندي ان المرأه تحس بالم .. اما بالنسبه الى الرجل فقد سمعت الكثير واتذكر ان احد صديقاتي كان زوجها يتألم اذا جامع في ظهره فقال لهم الدكتور ان زوجها تنزل الماده من ظهره ..

فانا احب قرأة اي موضوع يمكن ان يفيدني..

ياريت تعطيني موضوع للقرأه..

مع الشكر الجزيل ..

بنت النيل**
01-25-2005, 05:43 PM
اهلا غاليتى آلاء النور ...

مهم جدا لكل سيدة متزوجة وايضا لكل فتاة مقبله على الزواج ان تعرف ما هو الجهاز التناسلى للرجل وهو اكيد يختلف عن شكل الجهاز التناسلى للمراة والهدف من المعرفة هو للوعى الصحى والطبى والثقافة الجنسية لان الزوجة عندما تعرف كيف يتكون جهاز الزوج التناسلى تستطيع ان تعرف احتياجات زوجها وتعرف كيف يشعر ؟؟ وبماذا يحس وبالتالى تتفهم حالته وما يطرأ عليه وعلى اعضائه الداخلية من تغيرات فى اى وقت خاصة خلال العملية الجنسية ...

الجهاز التناسلي للرجل:

- يتضمن الشكل الخارجي للجهاز التناسلي للرجل القضيب، كيس الخصية والخصيتين.

أما الجهاز من الداخل فهو يتضمن الأوعية الناقلة للمنى، قناة مجرى البول، غدة البروستاتة والحويصلة المنوية.
الحيوان المنوي الذي يقوم بنقل الجينات الوراثية، يتم تكوينه في الخصيتين ويتم تخزينه في الحويصلة المنوية.
أثناء الاتصال الجنسي، ينتقل الحيوان المنوي مع سائل يسمى سائل المنى من خلال الأوعية الناقلة للمنى والقضيب المنتصب.

* التكوين:
- القضيب يتكون من الجذع، الذي يكون ملتصق بجدار البطن، والجسم الذي يعد الجزء الوسط، ومقدمة القضيب والتي تأخذ شكل دائري في نهايتها، فتحة قناة مجرى البول (وهي القناة التي تنقل الحيوان المنوي والبول) وهي آخر طرف في مقدمة القضيب.

- أما قاعدة القضيب فتسمى (Corona).
- ينقسم جسم القضيب إلي ثلاث أسطوانات من الأنسجة المنتصبة، الأسطوانتان الكبيرتان بجانب واحد أما الثالثة فهي تحيط بقناة مجرى البول. عندما تمتلئ هذه الاسطوانات بالدم، يصبح حجم القضيب أكبر، صلب ومنتصب.

- وكيس الخصية هو عبارة عن كيس جلدي رفيع يحيط ويحمي الخصيتين.
كما أنه يعمل بمثابة جهاز تحكم في مناخ درجة حرارة الخصيتين، لأنها تحتاج إلي درجة حرارة أقل من درجة حرارة الجسم وذلك للسماح بالنمو الطبيعي للحيوان المنوي في الخصية.
وتكون العضلة المعلقة للخصية في جدار كيس الخصية في حالة ارتخاء أو تمدد للسماح للخصيتي إما أن تكون بعيدة بقدر كافي من الجسم لخفض درجة الحرارة أو لتكون قريبة من الجسم لإعطاء الدفء والحماية لها.

- الخصيتان هما في شكل بيضوي في حجم الزيتونة الكبيرة وهي تقع في كيس الخصية. وغالباً ما تكون الخصية اليسرى منخفضة أكثر من الخصية اليمنى.
الخصيتين لهما دور أساسي في: إفراز الحيوان المنوي وإفراز هرمون التستوستيرون.

- أما البربخ والذي يقع مقابل للخصية فهو أنبوب ملفوف الشكل يقوم بجمع الحيوان المنوي من الخصية ومنح المساحة الكافية والمناخ الملائم لنمو الحيوان المنوي.

- الأوعية الناقلة للمنى تكون علي شكل قناة (أنبوب) تقوم بنقل الحيوان المنوي من البربخ، ويخرج من كل خصية أنبوب منفصل .أما الأعضاء الأخرى مثل الأوعية الدموية والأعصاب تسير في نفس اتجاه الأوعية الناقلة للمنى تكون شكل شبيه بالأنبوب والحبل المنوي.

- أما قناة مجرى البول فهي تعمل عمل ثنائي في الذكر، فهذه القناة هي جزء من الجهاز البولي والذي يقوم بنقل البول من المثانة، وهو أيضاً جزء من الجهاز التناسلي للرجل حيث يتم من خلاله قذف (خروج) السائل المنوي.

- بالنسبة لغدة البروستاتة فهي تقع تحت المثانة في الحوض وهي تحيط بالجزء الأوسط من مجرى البول.
غالباً تكون بحجم (ثمرة الجزر) ويكبر حجمها مع تقدم العمر. تقوم البروستاتة والحويصلة المنوية فوقها بإفراز السائل الذي يغذي الحيوان المنوي. هذا السائل يحتل معظم حجم السائل المنوي وإفراز الحيوان المنوي أثناء عملية القذف. وهناك أنواع سوائل أخرى والتي تجعل السائل المنوي يخرج من الأوعية الناقلة للمنى والغدد المخاطية إلي قمة القضيب.

* مهمة الجهاز التناسلي:
أثناء الممارسة الجنسية، يصبح القضيب متضخم ومنتصب للسماح بالقيام بالاتصال الجنسي. وهذا الانتصاب يحدث نتيجة تفاعلات عصبية، هرمونية، وعائية ونفسية معقدة حيث أن الشعور بالاستثارة يُحدث رد فعل في المخ، الذي يقوم بإرسال إشارات عصبية إلي الحبل الشوكي ثم إلي القضيب.

الشرايين التي تمد الجسم بالدم تقوم بالتمدد كرد فعل. الشرايين المتسعة تقوم بزيادة تضخم الدم إلي هذه المناطق المنتصبة والتي يتم امتلائها بالدم. تضيق العضلات حول الأوردة التي تقوم باستنزاف الدم من القضيب وتقليل تدفق الدم. زيادة ضغط الدم في القضيب يسبب زيادة طول وحجم القضيب.

يحدث القذف من خلال حالة الاستثارة الجنسية عندما يحدث احتكاك في غدد القضيب وهناك استثارات أخرى ترسل إشارات إلي المخ والحبل الشوكي. تقوم الأعصاب بحث العضلات علي الانقباض من خلال قناة البربخ، الأوعية الناقلة للمنى، الحويصلات المنوية والبروستاتة. وهذه الانقباضات تعمل علي دخول الحيوان المنوي إلي قناة مجري البول. وانقباض العضلات حول مجرى البول يقوم بدوره بإخراج الحيوان المنوي خارج القضيب. وأيضاً عنق المثانة يقوم بالانقباض لمنع الحيوان المنوي للرجوع للخلف إلي المثانة. عندما يحدث القذف، أو تتوقف عملية الاستثارة، تنقبض الشرايين وترتخي الأوردة. وهذه العملية تؤدي إلي تخفيف حدة تدفق الدم ويصبح القضيب في حالة ارتخاء.

وساعطى ايضا فكره مبسطه عن مسار السائل المنوى فالبدايه تكون من الخصيه حيث يتم تصنيع الحيوانات المنويه مرورا بالبربخ حيث تخزن ثم عبر الحبل المنوى الذى يلتقى بالحويصلات المنويه التى تفرز سائل مغذى للحيوانات المنويه ويسير الخليط عبر البروستاتا التى تضيف افرازات ايضا للخليط الذى يسير ليخرج من الفتحات المنويه فى قناة مجرى البول الخلفيه الى الخارج

اما فيما يخص ما يشعر به زوج صديقتك من الم اسفل الظهر بعد الجماع فقد يكون ناتج عن اصابته بالتهابات البروستاتا المزمنة الغير ميكروبية أو الميكروبية التي أحيانا ما تسبب آلام حول الشرج وأسفل الظهر وخلف الفخذين .



اتمنى ان هذا الشرح المبسط يكون افادك وكل الفراشات ....

سمر
01-26-2005, 01:37 AM
انا اؤيد بنت النيل

نوارة النور
01-26-2005, 05:55 PM
هل حاولتي عزيزتي لمرة واحدة تفسير قوله تعالى"يخرج من بين الصلب والترائب"صدق الله العظيم

measm
01-26-2005, 06:12 PM
بصرااحه امر غريب وأول مره اسمعه عندك أختي أما من الظهر فهذا والله اعلم وهو خروج الحيوان المنوي من صلب الرجل أي ظهره وترايب المرأة اي صدرها هذا والله اعلم

ابتسامة الحياة
01-26-2005, 06:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..كل عام وانتم الى الله اقرب..
اخيتي بنت النيل قرأت ماكتبتيه رداعلى آلاء النور في قولك أن السائل المنوي لايخرج من الظهر هذا قولك لكن اقول لك ارجعي إلى تفسير آية((يخرج من بين الصلب والترائب))سورةالطارق آية_7_ولك فائق احترامي...:senecio05

ابتسامة الحياة
01-26-2005, 07:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..كل عام وانتم الى الله اقرب..
اخيتي بنت النيل قرأت ماكتبتيه رداعلى آلاء النور في قولك أن السائل المنوي لايخرج من الظهر هذا قولك لكن اقول لك ارجعي إلى تفسير آية((يخرج من بين الصلب والترائب))سورةالطارق آية_7_ولك فائق احترامي...:senecio05

بنت النيل**
01-26-2005, 07:35 PM
فعلا اختى ابتسامة الحياة ...

( فالاعتراف بالحق فضيله ) وكان يجب على ان اتأكد من كلامى لكنه ليس كله خطأ فانا تكلمت من جانب واحد دون الاخر والذى بصراحة لم اكن على علم به ...

عندما تقول لى الاخت ان السائل المنوى يخرج من الظهر فكان طبيعى ان اتعجب من الامر خاصة ان شرحى الاول للعضو التناسلى الخاص بالرجل يتضح منه انه بعيد كل البعد عن الظهر فكيف سينزل ماء الرجل من ظهره ...

لكن عندما ندقق فى العبارة وقولها فستكون العبارة (( يخرج السائل المنوى بواسطة اشارات عصبية تحاذى بعض الفقرات من الظهر ثم يتدفق السائل من خلال ممرات عبور السائل المنوى )) كما شرحت انا من قبل ...اى الناحية التشريحية للجهاز التناسلى للرجل ...

وعموما هذا نقل لبيان العلاقة بين الاشارات العصبية و حدوثها وبين الناحية التشريحية للجهاز التناسلى للرجل وعلاقتهما بتدفق السائل المنوى ...

جاء في القرآن الكريم : ( فلينظر الإنسان ممَّ خُلقَ * خُلقَ من ماءٍ دافقٍ * يخرج من بين الصلب والترائبِ )
( الطارق : 6-7-8 ) .

آية كريمة حيرت العلماء والمفسرين ، ولابد لفهمها من أن يتعرف القارئ ولو على سبيل الاختصار ـ على الناحية التشريحية للجهاز التناسلي : إن النطاف تتكون عند الرجل في أنابيب الخصية ، ثم تنتقل بعد كمال تكوينها ونضجها بالحبل المنوي ، إلى الحويصلين المنويين ومنهما إلى القناتين الدافقتين ، فالإحليل ثم يخرج المني آخر الأمر من الإحليل إلى خارج الجسم .

الصُّلبُ : يشمل العمود الفقري الظهري والعمود الفقري القطني ، وعظم العجز ويشتمل من(( الناحية العصبية ))على المركز التناسلي الآمر بالانتعاظ ودفق المني ، وتهيئة مستلزمات العمل الجنسي . كما أن الجهاز التناسلي تعصبه ضفائر عصبية عديدة ناشئة من الصلب ، منها الضفيرة الشمسية ، والضفيرة الخثلية والضفيرة الحويضية ، وتشتبك في هذه الضفائر الجملتان الودية ونظيرة الودية المسؤولتان عن إنقباض الأوعية وتوسعها ، وعن الانتعاظ والاسترخاء وما يتعلق بتمام العمل الجنسي . وإذا أردنا أن نحدد ناحية الصلب المسؤولة عن هذا التعصيب قلنا إنها تحاذي القطعة الظهرية الثانية عشر والقطنية الأولى والثانية ، والقطع العجزية الثانية والثالثة والرابعة .

أما الترائب فقد ذكر لها المفسرون معاني كثيرة ، فقد قالوا : إنها عظام الصدر ، والترقوتان ، واليدان ، والرجلان , وما بين الرجلين ، والجيد والعنق و غير ذلك . وما دام في الأمر سعة فإننا نأخذ من هذه المعاني ما يتفق مع الحقيقة العلمية ، وسنعتمد على التفسير القائل بأن الترائب هنا هي عظام أصول الأرجل أو العظام الكائنة ما بين الرجلين

لنعد إلى الآية القرآنية : ( خُلِقَ من ماءٍ دافقٍ ، يخرج من بين الصلب والترائب ) . الماء الدافق هو ماء
الرجل ، أي المني يخرج من بين صلب الرجل وترائبه ( أي أصول الأرجل ) ، أصبح معنى الآية واضحاً لأن معظم الأمكنة والممرات التي يخرج منها السائل المنوي ، والتي ذكرناها سابقاً تقع من الناحية التشريحية بين الصلب والترائب ، فالحويصلان المنويان يقعان خلف غدة الموثة (( البروستات والتي يشكل إفرازها قسماً من السائل المنوي )) وكلها تقع بين الصلب والترائب .

ويجب أن نذكر هنا أن هناك عدة آراء ونظريات حول وظيفة الحويصلين المنويين : فمنهم من يقول : بأن الحويصلين المنويين مستودعان لتخزين النطاف ، بالإضافة إلى وظيفتهما الإفرازية ، بينما النظريات الحديثة تقول : بأنه لا يمكن إعتبار الحويصلين المنويين مخزناً للنطاف ، والمهم أنهما غدتين مفرزتين تشكلان قسماً من السائل المنوي ، وإفرازهما ذو لون أصفر غني بالفركتوز ، كما أن لهما دوراً إيجابياً في عملية قذف السائل المنوي للخارج على شكل دفقات بسبب تقلص العضلات الموجودة بهما .

ولا يبقى أي إشكال في أن الآية الكريمة أشارت على وجه الإعجاز والموعظة ، يوم لم يكن تشريح ولا مجهر إلى موضع تدفق المني من الإنسان قبل أن يخرج إلى ظاهر الجسم .

(( (((((وإذا التفتنا إلى الناحية العصبية في بحثنا هذا ، وما لها من أهمية ، وجدنا أن الوصف الوارد في الآية الكريمة يمكن أن ينطبق عليها فتنسجم الصورة العصبية مع الصورة التشريحية الماضية تمام الإنسجام . ويمكن إيضاح هذا المعنى على الوجه التالي : إنك حين تقول : (( خرج الأمر من بين زيد وعمرو )) تريد بذلك أنهما اشتركا وتعاونا على إخراجه . وقوله تبارك وتعالى : ( يخرج من بين الصلب والترائب ) يفيد بأن الصلب والترائب تعاونا كجانبين على إخراج المني من مستقره ليودي وظيفته وبهذا المعنى يصح أن نقول : ( إنه خرج من بين صلب الرجل كمركز عصبي تناسلي آمر ، وترائبه كمناطق للضفائر العصبية المأمورة بالتنفيذ ) حيث يتم بهذا التناسق بين الآمر والمأمور خروج المني إلى القناتين الدافقتين ، وهذا ثابت من الناحية العلمية ، وموضح لدور الجملة العصبية ولا بد من تعاون الجانبين لتدفق المني فإن تعطل أحدهما توقف العمل الجنسي الغريزي )))))))))


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0