المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا أطعم طفلي

ام الروح
10-08-2005, 12:56 PM
السلام عليكم،،، أريد رأيكم في ماذا أطعم طفلي؟؟ فهو الآن في بداية الشهر الخامس، والكل يقول لي أطعميه أطعميه، أحضر له زوجي سيريلاك على قمح، فهل أطعمه؟ أنا بصراحة أصبحت أشعر أنه لا يشبع ولا أريد أن أعطيه دائماً حليب اصطناعي، فأمي تعطيه اصطناعي صباحا حتى أعود من عملي وبقية النهار أرضعه مني، فهل فعلا أبدأ له بنظام غذائي جديد. مرة حاولت أن أعطيه تمرة يمصها، حيث كان على رجلي وانا أفطر بشهر رمضان، وشعرت بأنه ينظر إلى الأكل، فجعلته يمص القليل من واحدة، فهل هذا يضره أم لا.

أرجو إفادتي بالسرعة الممكنة ولكم جزيل جزيل الشكر

reemtaqi
10-08-2005, 02:03 PM
عزيزتي دعيه يتذوق أطعمة خفيفة.
ابدأي بإطعامه كميات قليلة من كوسى جزر تفاحة مسلوقة.
أما سيريلاك القمح تجنبيه حتىيبلغ عمره الستة اشهر.
بإمكانك اطعامه سيريلاك الارز .

دلوعه مره
10-09-2005, 01:07 AM
اهلين ام الروح حبيبتى الطفل مفروض من الشهر الرابع تبدي تاكليه اكل خفيف مثل جزر المهروس الكوسا وتفاح وموز بس بكميه قليله لن الموز ثقيل على الطفل وعادى حبيبتى ابدى اكليه صار رجال ياقلبى عليه اسم الله عليه اسلقيله نص سلقه بيض تراه زين لتكوين الطفل وخليه فى السبوع ياكل حبه بيضه لا تكثرين له عشان الحساسيه والله يحفظه لكى يارب

ام الروح
10-09-2005, 12:44 PM
السلام عليكم .... مشكورين أخواتي على اهتمامك، والله يخيليلكم أولادكم، ان شاء الله راح أبلش معاه بشوية أكل زي ما تفضلتوا، وراح أوافيكم بكل جديد. وأنا باكل السيريلاك القمح اللي جبته (زاكيييييي كتيييير) وأنا وأخو زوجي بنحبو كتير وراح نقوم بالواجب عن ابني:frasha18::frasha18:

reemtaqi
10-09-2005, 01:05 PM
عزيزتي فراشة ام الروح من الافضل إعطاء الطفل للبيض( صفار البيض) حتى بلوغه سن ال9 اشهر (حتى 3 مرات في الأسبوع) ولا يدخل البياض قبل بلوغ الطفل السنة لأنه يسبب الحساسية.

وإليك برنامج الطعام هذا من عمر ابنك:

متى وماذا نطعم الطفل في الفترة الأولى من العمر، سؤال مثير للجدل؟

بعض الأمهات يحاولن إدخال المأكولات الجامدة لأطفالهن في الشهر الرابع من العمر أو قبل ذلك وهذا خطأ كبير.
إن الأطفال ليسوا بحاجة الى أي شيء غير الرضاعة في هذه الفترة ومعدل الرضاعة في اليوم لا تقل من 6 إلى 8 رضعات وحسب الطلب ويجب تأخير الطعام الجامد الى وقت لاحق، إن محاولة إدخال الطعام قبل أوانه يؤدي الى مشاكل في[U] الهضم والحساسية والبدانة.
يمكن أن يبدو الطفل بصحة جيدة و نمو جيد ولكنه بالواقع هو عبارة عن زيادة بالدهون، إن زيادة الدهون في هذا العمر يؤدي الى زيادة عدد الخلايا الدهنية والذي من شأنه أن يؤدي الى البدانة ومرض البدانة، أيضاً إدخال الطعام المبكر يؤدي الى عادات سيئة في تناول الطعام أو النهم وغيره.
إن أواخر الشهر الخامس هو أبكر وقت ممكن لإدخال الطعام الجامد ولكن تأخيره الى الشهر السادس هو الأفضل لكي يكون جهاز الهضمي قد نمى وتطور وكذلك الأمر جهاز المناعة عند الطفل.
مبدئياً يجب أن يكون الطعام سهل وطبيعي ومهروس، كما يجب تجنب إدخال السكر وبالأخص السكر الأبيض وكذلك الملح، وإن الطعام الأول يكون مؤلف من الفواكه المهروسة أو المطبوخة والمصفاة مثل التفاح والموز والأجاص أو العصير المصفى على أن يؤخر عصير الليمون الى 9 أشهر وكذلك الخضار المهروسة أو المطبوخة والمصفاة مثل الكوسى والجزر واللوبيا. على الأم أن تتجنب إدخال الطحين ومشتقاته واللحوم والدجاج لأن الطفل غير قادر على هضمها في هذه المرحلة من العمر.
ملاحظة: على الأم أن لا تعطي طفلها عسلاً قبل بلوغه عامه الأول لأن ذلك قد يؤدي الى إصابته بالتسمم.

ورد جوري2005
10-12-2005, 01:54 PM
ان صراحة اكلت ولدي سيرلاك وصابته اكزيما قوية ومن يومها انا ما اكله وهو احين في الشهر الخامس لين يكمل ست شهور باكله

الآرام
10-13-2005, 07:33 PM
أنا ماشية على برنامج غذائي كاتبة لية طبيب الأطفال والحمد لله ولدي وبنتي في أحسن حال وصحتهم تمام
أولاً : التمر منذ الشهر الثاني لأنه مفيد وغني بالفيتامينات والسكريات سهلة الهضم
الطريقة :. انقعة في ما دافئ ونقي بعد اخراج النوى ثم اهرسة بالشوكه بعد كذا اصفية واضعة في الرضاعة
ولاتسي ان الطفل يحنك اول ماينولد بالتمر
ثانيا:. الصبخ الرز المصري بدون اي اضافات واصفي الماء واعطيه الطفل من عمرثالثة شهور ونصف واهم سئ عصير البرتقال ملعقة يومياً وبعد مايكمل اربع اشهر اعطية الرز نفسه بعد هرسة جيدا أو خلطه في الخلاط الكهربائي
أيضاً جزر مسلق و عصير البرتقال مع التفاح
ملاحظة ابتعدي عن السيليلاك لانة يسبب الحساسية وبذات اللي باقمح لاتعطيه الطفل الى بعد السادس أما انا نهائياً مااعطيه اطفالي
البيض جداً مفيد ولكن بعد السادس واعطيه الصفار فقط بعد طبخ البيض جيداً وابتعدي عن البياض حتى يكمل الطفل سنه من عمره لأنه يسبب الحساسيه على فكره البيض مرتين في الأسبوع
الزبادي ضروري من الشهر الخامس
وبشكل عام بعد الشهر السادس اعطيه الخضار المسلوقه بالماء فقط ( كوسه . قرنبيط . جزر.وهكذا.......)
وبتعدي عن العسل نهائياً إلابعد سنتين لا فية جرثومه تؤثر على خلايا الدماغ عند الاطفال أقل من سنتين
وأخيراً :. اعطي الفل صنف واحد فقط وستمري عليه مدة اسبوع اذا عمله حساسية وقفيه فوراً واعطيه صنف اخر اما اذا ماعمله حساسيه فعطيه معه صنف ثاني ولاتبدئي بالثالث حتى تتاكدين من الصنف الثاني .وهكذا
ويارب يخليهم لنا ويصلحهم ونشوفهم بالف صحه وعافية ...... آمين .........
لاتنسوا أختكم الفقيرة إلى الله من خالص دعائكم .

ام الروح
10-16-2005, 10:27 AM
السلام عليكم .... مشكورييييييين أخواتي على إفادتكم لي :gfdee44 ، وان شاء الله ربنا يقدرنا وأعمل ما تقولون لي عليه، ولا أحد يتدخل في تغذية طفلي، أنا أعاني كثيراً من تدخل الناس بي، ولا أعرف ما الذي يضرهم إذا ابتعدوا عني ودعوني أربي ابني مثلما أريد.

فمشكورين أخواتي للفت نظري لهذه الأمور، وأنتظر منكم المزيد

sunflower
10-17-2005, 02:35 AM
السلام عليكم

عندي معلومة وودي الكل يستفيد منها

الدكتور اللي أراجع لولدي عنده يحذرني دائما من السيريلاك اللي بالقمح

يقول فيه مادة تسحب كل الحديد اللي في الجسم وهي طالعة منه وبكذا يصيب الطفل فقر دم

وسلامتكم

الدمــعة الساكبة
11-10-2005, 03:53 AM
لكل من ادلت بمعلومات مفيدة الف شكر

bambena
11-12-2005, 01:54 AM
اختي انا ولدي الحين 8 شهور خل اقولج شنو قالي الطبيب قالي ابدا الاكل من الشهر الساس مو الرابع مثل ماهو متعارف عليه احسن للطفل ، اعطيه سريلاك رز احسن من القمح لان القمح والموز والبرتقال تسبب حساسيه لبعض الاطفال فهال 3 انواع الحين مع الشهر الثامن ابدي اعطيه بس كل نوع لوحده حتى اعرف اي نوع منهم يسبب الحساسيه واذا ما تحسس منها اوكله اياها عادي
الفطور سريلاك رز وبالشهر السابع تزيدين عليه صفار البيض
الغدا خضار مسلوقه بالخلاط وبعد السادس تضيفين لحم او دجاج
العشا فواكه بالخلاط ، ومره بالاسبوع اذوقه الحلا والجيلي والمهلبيه

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0