المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فصيلة دمك "O"أدخلي وماراح تندمي

نكهة أحزان
04-09-2008, 05:14 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صباح الخير على احلى بنات ...

اكيد انتي مادخلتي الموضوع الاوفصيله دمك Oاو انك حابه تقرءين عن هذي الفصيله.

.فأنا فصيله دمي هي Oوالصراحه تعذبت مرره الى ان نحفت وتناسق جسمي والحمدلله بطريقه

صحيه وآمنه100%وهي من خلال نظام غذائي ورياضه...كثرت هذره

فانا اليوم حابه اني اساعدكم بكل مااعرف من معلومات عن هذي الفصيله وحميات غذائيه صحيه ورياضه

وهذا مايعني حرمان او نقص في الهرم الغذائي لا لا لا...راح يكون في اكل ومنوع بعد وحلى دايت واشياء كثثير الاغلب

على حسب ماهومتعود يحسبه غلط ..اقولكم انا كنت مثلكم الى ان تعلمت من اخصائيه التغذيه كل كبيره وصغيره..

وماطول عليكم بنزل لكم الحميه....والله يابنات ان هذي الحميه قيمتها غاليه من عند الاخصائيه بس لعيونكم ترخص..

وراح تنزلون بالاسبوع ان شاء الله3كيلوا او اكثر انتي وشطارتك...

طبعاً........

الافطار
من السادسه صباحاً وحتى الثانيه عشر ظهراً
الغداء
من الواحده الى الثالثه بعد الظهر
العشاء
من السادسه مساءاً الى التاسعة مساءاً

السبت

الافطار...
كوب شاي اخضر بالزنجبيل الاخضر+ربع رغيف اسمر بملعقه 5مل عسل

كل يوم فتره الضحى يرجى تناول كوب عصير اناناس بدون سكر+حبه شابوره نخاله

الغداء...
صحن صغير تبوله+صدردجاج مشوي بدون جلد+كوب لبن قليل الدسم

كل يوم بين الغداء والعشاء تناول شاي البرتقال بالليمون"برتقاله
+3حبات ليمون في لتير ماء تغلى لمده 10 دقائق,ثم تصفى وتحلى بملعقه عسل5مل

العشاء...
2ملعقه لبنه قليله الدسم بالخيار وملعقه زيت زيتون 5مل+ربع رغيف اسمر+كوب شاي اخضر بالزنجبيل

قبل النوم مهم تناول زبديه لبن قليل الدسم اوكوب....

الاحد

الافطار...
1كوب شاي اخضر بالزنجبيل الاخضر+ربع رغيف اسمر بملعقه لبنه بشرائح الخيار والطماطم

الغداء...
صحن سلطه فتوش بربع رغيف اسمرخفيف اللبناني يحمص بالفرن+5حبات ورق عنب بدون زيت+كوب لبن قليل الدسم

العشاء...
بيضه مسلوقه او مقليه بملعقه زبده2مل+ربع رغيف اسمر+سلطه طماطم بالخيار والبقدونس+كوب شاي اخضر بالزنجبيل

الاثنين

الافطار...

1كوب شاي اخضر بالزنجبيل الاخضر+زبديه لبن قليل الدسم بالخيار والنعناع+2شابوره النخاله اوشابوره الدخن

الغداء...
صحن سلطه طماطم بالجزر والخيار معصور بالخلاط بالليمون والملح + 5ملاعق رزبدون زيت + صدر دجاج ستيك تحضير المنزل شريحتين

العشاء...1صحن صغير تونه منقوعه بالماء والملح اوتصفى من الزيت + نص حزمه جرجير+ حبه طماطم شرائح+5ملاعق رزبدون زيت

الثلاثاء..

الافطار

1كوب شاي اخضر بالزنجبيل الاخضر+ربع رغيف اسمر بملعقه لبنه قليله الدسم وشرائح الخيار

الغداء...
صحن سلطه خس بالطماطم والخيار +صحن ايدام باميه قليل الدسم+8ملاعق رز بدون زيت

العشاء...
شاورما دجاج على الفحم بدون مايونيز+رغيف نخاله اواسمر+سلطه طماطم بالخيار شرائح طوليه

الاربعاء..

الافطار...

1كوب شاي اخضر بالزنجبيل الاخضر+ قطعه شابوره الحميه مدهونه بملعقه عسل

الغداء..

خضار صيني بشريحه سمك فيليه مقطعه قطع صغيره +نص رغيف اسمر خفيف او10ملاعق رز بدون زيت

العشاء...

بيضه بالطماطم والبصل الاخضر + ربع رغيف اسمر خفيف+ كوب شاي اخضر بالزنجبيل

الخميس..

الافطار..

كوب قهوه الشعير بالزنجبيل +3الى5 حبات تمر الخلاص
او
2شابوره الحميه مع عصير اناناس

الغداء..
صحن متوسط ايدام فاصوليا + نص رغيف اسمر + كوب لبن قليل الدسم

العشاء...

4-5 قطع لحم مشوي بدون شحم +صحن تبوله صغير + ربع رغيف اسمر خفيف

الجمعه...

الافطار...

1كوب شاي اخضر بالزنجبيل الاخضر+ربع رغيف اسمر بملعقه لبنه بشرائح الخيار والطماطم

الغداء..
صحن فتوش بربع رغيف اسمر خفيف محمص +كوب لبن قليل الدسم

العشاء...
حريه مع عدم الاسراف وتجنب المقليات في الزيت

اغذيه ممنوعه لفصيله الدمO
المعجنات بأنواعها
الحلويات بأنواعها
المرطبات بكافه انواعها بمافيها المحلى بالاسبارتيم واشكاله
الفواكهه المجففه
المكسرات
الذره وزيت الذره
القرنبيط الكروم اللفت
الاجبان والحليب الكامل الدسم يستثنى اللبن الزبادي والقليل الدسم والمنزوع الدسم كذالك اللبن الرئب المنزوع الدسم
او القليل الدسم
الكاتشب والمايونيز
البطاطس المحضر في المنزل وشرائح الشبس
ويفضل الاقلال من البقوليات قدر الامكان وخصوصاً الفول وايضاً الخبز

الاطعمه الملائمه لفصيله الدمO

المأكولان البحريه باستثناء الجمبري,والكبدالطازجه,واللحوم بجميع انواعها المنزوعه الدسم,الملح البحري
او المزود باليود
البروكلي السبانخ,الباميه,جميع انواع الفواكه الطازجه

الرجاء تناول كوب لبن قليل الدسم كل ليله قبل النوم يومياً

ملاحظه

يرجى تناول مالايقل عن ليتر ونصف ماء باستثناء باقي السوائل
في حاله الاحساس بالجوع بين الوجبات يمكن تناول نص كوب شوربه خضار بدون دسم او شريحه كيك
بدون دسم اوحبه شابوره النخاله الخاصه بالحميه مع كوب عصير بدون سكر

العصيرات المسموحه

عصيرات سيزرالخاليه من السكرهي(العنب-التفاح-الاناناس)باقي الانواع بسكر,,,

طريقه تحضير الاكلات الموجوده بالدايت...

طريقه تحضيرالخضار الصيني بالسمك الفيليه...

تحمر بصله صغيره +ثلاث فصوص ثوم في ملعقه زيت دوار الشمس
يضاف اليها شريحه الفيليه السمك بحجم الكف مقطعه قطع متوسطه وملعقه بهارات
ينشل الفيليه من القدر ويوضع جانباً
تقطع 2حبه جزر+2حبه فلفل رومي+5حبات فاصوليا خضراء قطع طوليه صغيره
وتغسل وتوضع في نفس القدر وتقلب على نار هادئه قليلاً يضاف اليها فنجان ماء مغلي وتغطى
الى ان يشرب ماؤها يعاد اليها الفيليه ترفع من النار ويضاف اليها صلصه الصويا الغير مملحه ملعقه شاي
وقليل من الملح..

طريقه تحضير الايدام قليل الدسامه1

-تحمر بصله صغيره بعد بشرها او فرمها ناعماً بملعقه زيت واحده فقط
2-تعصر3حبات طماطم وتضاف الى البصل المحمر
3-يضاف اليهم 3فصوص ثوم مدقوق وملعقه بهار حسب الرغبه
4-يترك على نار هادئه في قدر محكم الغلق
5- بعد ان يشرب ماؤه ويبقى فيه القليل يسبك جيداً بالتقليب ويضاف اليه نص ملعقه شاي ثوم ويقلب
معها لمده دقيقه فقط
6-يضاف اليه الخضار المقطعه بعد غسلها ونص كوب ماء مغلي ويترك لينضج في قدر محكم الغلق
لدقائق فقط حسب نوع الخضار ودرجه نضجه
7-يغرف ويقدم ويفضل ان يرش عليه بقدونس مفروم عند التقديم

طريقه تحضير ستيك صدر دجاج باللبن قليل الدسم

تطرق صدور الدجاج المخليه من العظم وتضاف الى زبديه مكونه من (ملعقتين لبن قليل الدسم+ملعقه بهار+ملح+2 فص ثوم مطحون+ملعقه شاي زيت زيتون)تترك في الثلاجه
لربع ساعه ثم توضع على مقلا ساخنه وتقلب الى ان تشرب ماؤها وتحمر من الوجهين

طريقه تحضير قهوه الشعير
1-يحمص الشعير حتى يصبح اشقر
2-ومن ثم تطحن طحناً ناعماً
3-تضاف3ملاعق كبيره الى ليتر ماء مغلي
4-وتبقى القهوه تغلي على نار هادئه حتى ينقص خمس الماء
5-ومن ثم يضاف اليها ماهو مرغوب من التوابل حسب الرغبه ويفضل الزنجبيل

...انا تعبت من كثر الكتابه :0110: وان شاء الله بكمل لكم كل شي مثل ماقلت باقي بكتب لكم طرق تحضير الحلى الدايت والكيك :023: شي راح يعجبكم....ان شاء الله

وعلى فكره وحده من صحباتي بشهر نقصت13كيلوا عليه ماشاء الله عليها

للأمانه منقــــــــــــــــــول

شفاة الورد
04-09-2008, 07:43 AM
جزاك الله كل خير بس انا ما احب اتقيد برجيم لاني ما القى احد يشتري لي الطلبات

هـــيــــوفــــــه
04-09-2008, 12:08 PM
الحمد لله أنا نزل وزني من شغل البيت بلا رجيم بلادايت
يسلمو يالغلا على الموضوع الرائع والله يسعدك بس نصيحة عودي جسمك على جميع الأكلات عشان إذا رجعتيلها ماتسمنين مرة ثانية
أنا ما أقدر أصبر عن المعجنااااااااااااات والبيتزاء لووووووووووووووووووووول

مدى الحرمان
04-09-2008, 09:42 PM
تسلمين قلبي أنا زي ماقلتي فصيلة دميOبس مأقدر أصبر عالرجيم أساسا مالي فالأكل واجد ومع هذا أنامستصحة..الحمدلله عالعافية..تسلمي قلبو..

روح المسا
04-09-2008, 10:37 PM
مافي احسن من التخفيف لارجيم ولاغيره مع ان رجيمك حلو بس المشكله مااحب استمر على اكل معين
احب اكل كل شي بس على خفيف

ياسمينا2222
04-10-2008, 12:24 AM
مشكوووووووورة

نكهة أحزان
04-10-2008, 01:50 AM
كلك ذوووووووووووووووق

ahlamy20
04-10-2008, 04:17 AM
الحمدللة انا نحيفة مالي في خرابيط الرجيم

روابي الرياض
04-10-2008, 02:07 PM
الحمدللة انا نحيفة مالي في خرابيط الرجيم
ليش داخلة هنا ,,,هذا مكان للي وزنهم زايد..!!

رحيق العود2008
04-14-2008, 04:52 AM
عدو هالفصيله الخبز يقلل منه بقد ماتقدرون

قمر النجوم
04-14-2008, 07:41 PM
يسلموووووووووووووو بالفعل عدو هالفصيلة الخبز عن تجربة

دلع النصر
04-14-2008, 08:07 PM
شكراااااااااااااااااااا

دلوعة نجد
04-15-2008, 02:13 AM
مشكوره يالغاليه ويعطيك العافيه

ويجزاك خير الجزاء على نيتك الطيبه لنا

الله لايحرمك اجر ما كتبتي

دمتي بحفظ الرحمن

((دكتوره))
04-17-2008, 01:50 PM
جزااك الله الف خييير

ديما 5000
04-18-2008, 11:48 AM
كل شي الا الخبز والفطاير والحلا
حرام تعذيب ذا مو دايت
عموما شكرا عالنقل

ام الاء
04-18-2008, 11:57 AM
جزاك الله خير

احاول اسويه باذن الله

مدام بزنس
04-20-2008, 05:20 AM
الله يعطيك العافيه عجبني الرجيم وراح اطبقه بعد ما اخلص حميتي

قمــــــــــــــــــــر14
04-21-2008, 06:35 AM
بس من يصبرررررررررررررررررررررررر عالجوعhttp://abeermahmoud2006.jeeran.com/444-Thanks.gif

منار الافق
04-22-2008, 11:23 AM
مشكورة يالغالية على المجهود وانك شاركتينا بطريقة رجيمك الخاصة ومنك نستفيد بس عندي سؤال ايش تقصدي بالزنجبيل الأخضر يعني يكون طازج ماهو مطحون بودرة ولو امكن استفسار اذا بعض الطلبات لم توجد ممكن اتصرف من عندي ولا لازم التقيد بالقائمة او اذا عندك بديل ياليت تقوليه ومشكورة جدا وياليت ماتنسي تكملي الموضوع لانه شيق وانا كمان فصيلة o اننشاءالله اجرب هذا الرجيم

*my heart*
04-25-2008, 08:55 PM
الله يعطيك العافيه,,,

نكهة أحزان
04-26-2008, 04:34 AM
مشكوووووووووووووورين

درة الارياف
04-28-2008, 12:52 AM
الله يعطيك العافيه معلومات ورجيم حلو لفصيلة دمي انا ناويه ان شاءالله الاسبوع الجاي ابدأ بالرجيم وراح آخذ من هذه المعلومات واطبق واحكيلكم شو صار معي بس ادعولي انحف بدي اقل شي عشره كيلو

بلبل 2011
04-30-2008, 10:28 PM
تسلمي ياقلبي جزاك الله خير

يلا ننتظر طرق الحلا والكيك الدايت الله يسعد قلبك

جــبــروت نــمــلــهـ
05-01-2008, 12:03 PM
الف شكر لك يالحبيبه

moon202020
05-02-2008, 08:16 PM
مشكورة على الرجيم
بس عندي سوال للي فصيلتهم +o
انتم تاكلون وجبة وحده او 3 وجبات في اليوم لاني بصراحه انا مااكل الاوجبة وحدة وعلى كذا وزني يزيد ومقهورة مررررة فاماادري هل كل الي زي فصيلتي يسمنون من قلتة الاكل ولا من الهوى هههههههههههههههه
ممكن احد يرد علية عشان ارتاح .

نجمة**القمر
05-02-2008, 10:44 PM
يسلمو يالغلا

نكهة أحزان
05-06-2008, 03:36 AM
مشكورة على الرجيم
بس عندي سوال للي فصيلتهم +o
انتم تاكلون وجبة وحده او 3 وجبات في اليوم لاني بصراحه انا مااكل الاوجبة وحدة وعلى كذا وزني يزيد ومقهورة مررررة فاماادري هل كل الي زي فصيلتي يسمنون من قلتة الاكل ولا من الهوى هههههههههههههههه
ممكن احد يرد علية عشان ارتاح .
مشكوره حبيبتي على ردك بس لازم تاكلي وجبات متفرقه عشان الفصيله هذي تحرق سعرات اثناء عمليت الهضم كولي ثلاث وجبات ولازم تكون مناسبه لفصيلتك وشكرا

Tamana
05-09-2008, 01:58 PM
طيب انا ابغى لفصيلة دمي يمكن انحف عليه

تسلمي ياقلبي

سماء نجد
05-09-2008, 10:40 PM
الف شكر حبيبتي الله يثبتني واكون معكم انا وزني 98 وطولي 167سم وسويت رجيم قبل اسبوعين مع مشي ساعه ونصف ماشالله تبارك الرحمن واحس اني خفيت بس ماقست وزني ودي اقيسه مره وحده اخر الشهر00
والله يصبرني بجربه اسبوع واحاول لان في اشياء ودي اشيلهم مااستسغتها ابدا00

نكهة أحزان
05-12-2008, 02:24 AM
الله يثبتك والجميع يارب

غـــزالــــــة
05-13-2008, 02:07 PM
مشكوووووووورة

عوعو999
05-13-2008, 02:17 PM
مشورررررررررررررره يااخت نكه الاحزان على الرجيم والله يجعله في موازين اعملك لانك افدتيني وانا سويته بس عندي سؤال ودي توضحين طريقه البرتقال واليمون الي بين الغداء والعشاء يعني
يغلون بقشرهم والا كيف وهل هو ضرووري والا ممكن استبداله بشاهي اخضر ويعطيك الف عافيه

عوعو999
05-13-2008, 02:18 PM
يسلمووووووووووووووووووووووو

myprince555
06-13-2008, 01:43 AM
مشكورة حبيبتي بس كملي الباقي الله يوفقك

متسامحة
06-13-2008, 02:01 AM
مشكورة اختي على الدايت الله يسعدك يارب

وردة في كل الفصول
06-13-2008, 03:40 AM
مشكوره والله يوفقك

نكهة أحزان
06-20-2008, 10:32 AM
مشورررررررررررررره يااخت نكه الاحزان على الرجيم والله يجعله في موازين اعملك لانك افدتيني وانا سويته بس عندي سؤال ودي توضحين طريقه البرتقال واليمون الي بين الغداء والعشاء يعني
يغلون بقشرهم والا كيف وهل هو ضرووري والا ممكن استبداله بشاهي اخضر ويعطيك الف عافيه
مو ضروري ويمكن تستبدلينه بشاي اخضر وياليت يكون أبو شيبه

saaandeyrlla
06-22-2008, 09:18 AM
نكهة احزان ربي يعطيك العافيه على هذي المعلومات القيمه والرجيم الحلو

رحيق العود معك حق وكلامك صحيح العدو الكبير لفصيلةOهو الخــــــــــــبز ومشتقاته
والحمد لله على كل حال

!! وهــــج !!
06-23-2008, 12:20 PM
يالله اموت بالخبز النخاله
ماعرف اكل وجبه بدونه
الله يصبرنا وينحفنا يائدر ياكريم

رتوتي
06-24-2008, 01:00 PM
عدو هالفصيله الخبز يقلل منه بقد ماتقدرون

والله انك صادقة

مشكور على الموضوع الله يبلغني واياكم

الصحة التامة

سهر الليالي
06-25-2008, 11:54 PM
يسلمو غاليتي ما ننحرم وموفقه انشاءلله ..

sweet pine apple
06-28-2008, 01:12 AM
يسلموووووووو

الشـــاذليــــة
06-28-2008, 10:40 PM
حلو .. تسلم يدك.. ‘

عشق الوفا
06-29-2008, 03:23 AM
:0154:يسلمــــــــــوا يالغلا انا فصيلتيO بجد استفدت من موضــــــــوعك الله يوفقك يــــا بعد حيـــي

نور الغدير 11
07-02-2008, 12:27 PM
مشكوووووووووووووورة

أم فهد ونورة
07-26-2008, 09:17 PM
جزااك الله خييير

^Nero^
07-28-2008, 12:06 AM
يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووو

rfal999
07-28-2008, 01:26 AM
مشكوره ما قصرتي يالغلا

سرالانوثه
08-03-2008, 06:41 AM
للرفع

نسائم حائره
08-03-2008, 10:47 AM
مشكورة

لولوه المرجان
08-04-2008, 06:20 AM
الله يعطيك العافية وان بمشي هلية واعطيك الاخبار

كت كت كات
08-05-2008, 07:01 PM
http://content.sweetim.com/sim/cpie/emoticons/0002025D.gif (http://www.sweetim.com/s.asp?im=gen&ref=10)

روند*
08-06-2008, 12:05 AM
الله يعطيكي العافيه

ضحيت بعمري
08-07-2008, 12:53 AM
مشكوره اختي وان شاء الله اتبعه

بس وين طريقه الكيك

الالمآأإس
08-18-2008, 07:24 AM
ياهلا والله ..

صح انا بعد فصيلة دمي 0 بس 0سالب ..

حاليا اتبع حميه غذائيه والحمد لله مستمره فيها دعواتكم ^^

الفراشه الأرجوانيه
08-19-2008, 12:22 PM
up

.....خـــربـــشـــاتـــ.....
10-06-2008, 04:52 PM
مشكووووووووووووووووووورة

ميس كراميل
10-06-2008, 08:41 PM
حلو حلو

معلومات يديده
يسلمو

** أم محمد **
10-14-2008, 09:08 PM
جزاك الله خيرا

دانـــــة,,,
10-16-2008, 09:53 AM
يعطيك الف عاافية

دبدوبة مبارك2
11-18-2008, 09:16 PM
يعطيك الف عافيه

جــبــروت نــمــلــهـ
11-24-2008, 10:10 AM
شكرا ياعسل

&الهيفاء&
11-25-2008, 04:00 AM
عدو هالفصيله الخبز

ام عبدالرحمن نينوى
11-25-2008, 09:06 AM
الله يعطيكي الف عافيه
مشكووووووووووورة

Reem 511
11-26-2008, 12:14 AM
up

$$حنين القلوب$$
11-27-2008, 01:49 AM
جزاك الله خير

حجااازيه
11-29-2008, 04:22 AM
مشكووووووووووووووووووره

فاطمة ل2006
12-02-2008, 09:19 AM
يسلمووووووووووووووووو
ماقصرتي

hala2008
12-05-2008, 08:11 PM
الله يعطيك العافيه

عااااشقة السعودية
12-06-2008, 01:07 AM

شاهيناز..
12-08-2008, 12:21 PM
جاري التنفيذ انشالله إبتداء من الشهر القادم
جزاك الله خير

أم جنى ودوني
12-09-2008, 04:30 PM
مشكورة وجزاك الله خير

درب الغلا
12-10-2008, 01:49 AM
جزاك الله كل خير

المحورية
12-22-2008, 03:30 PM
مشكوره

bint alnooor
01-03-2009, 04:02 PM
يسلمواااااااا

ترحال الحب
01-07-2009, 02:35 AM
يسلموووووووووو

قطرات دافئه
01-10-2009, 06:29 PM
مشكوره
الله يجزاك الجنه

أحلى علووش
01-12-2009, 01:40 PM
حبيت اضيف لك شويه معلومات
حقيقه وصلتني بالايميل وحبيت ان الباقي يستفيدون منها مثل ما استفدت

الفصيـــــــــله Oتعتمد هذه الفصيلة على البروتينات الحيوانية , ونتيجة عملية التمثيل الغذائي تتكون كمية من الأجسام الكيتونية العالية في البول * ويستخدم الكيتون بدل السكـر لحفظ مستوى السكر ثــابت * ومعظم اللحـوم المستهلكة في هذه الأيـام تحقن بـالدهـــن والهرمونات والمضادات الحيوية * و تتميز هذه الفصيلة " O " بأن بعض الأشخاص يفقدون أوزانهم بسرعة بمجرد حذف القمح من نظام غذائهم * وتعود زيادة الوزن للأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة إلى قلة تنظيم وإنتاج الغدة الدرقية لهرمونها وهذه الفصيلة مميزة لـقلة الأيودين فيها * وقلة إنتاج الغدة الدرقية تؤدي إلى إحتباس الماء في الجسم و زيادة في الوزن و فقدان في وزن العضلات والشعور بالتعب وسوف أوضح بعض الأشياء التي تساعد على زيادة أو نقص الوزن على النحو التالي :الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن : القمح : يتداخل مع الأنسولين ويبطيء عملية التمثيل الغذائي .الذرة : يتداخل مع الأنسولين ويبطيء عملية التمثيل الغذائي . البقول القلوي : تفسد وتتلف حرق السعرات الحرارية .البقول أو الفاصوليا الزرقاء : تفسد وتتلف حرق السعرات الحرارية .العدس : يثبط تمثيل المواد الغذائية الصحيحة .الكرنب و القرنبيط : يثبط هرمونات الغدد الدرقية .المسترد الأخضر : يثبط إنتاج هرمونات الغدد الدرقية .الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن : الكِلب (KELP ) : عشب بحري يحتوي على الأيودين ويساعد على إنتاج هرمونات الغدد الدرقية . المأكولات البحرية : تحتوي على الأيودين .ملح الأيودين : لإحتوائه على الأيودين .الكبد : مصدر لفيتامين B ويساعد على التمثيل الصحيح اللحوم الحمراء : تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح .السبانخ والبروكلي : تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح ."معدة الأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة تتميز بالقدرة على هضم جميع اللحوم الموصوفة دون أي مشاكل " * و لكن يجب إختيار الخضار و الفواكه المناسبة لكي لا تزيد حموضة المعدة والتي قد تسبب قرحة للمعدة وبالتالي تؤثر على جدار المعدة اللحوم المفيدة لهذه الفصيلة :لحم البقر – لحم الغنم – الحسيل – الكبد – القلب اللحوم المحايدة والتي يمكن أكلها دون ضرر :الدجاج – الديك الرومي – الأرانب – البط .اللحوم الممنوعة أو المحظورات :– الوز – الأسماك .الأسماك والأكلات البحرية :المفيد منها : السمك الأزرق – سمك الكود cod – التراوت – السالمون – الساردين – السمك الحمراء ( Red Snappers ) – سمك الماكريل .المحايد من دون ضرر :المحار – الجمبري ( الربيان ) – الحبار- السلاحف – القرش –الأستاكوزا – الأصداف –الضفادع – الزرنباك .المحظورات والممنوعات من السمك :الكافيار – الأخطبوط – الأسماك المعلبة والمخللة ( التونة – الأنشوجة ) مشتقات الحليب :لا يفضل إستخدام الحليب الكامل الدسم ولكن يمكن إستخدام حليب الصويا و أجبان الصويا .المحايد من مشتقات الحليب بدون ضرر :الزبدة – جبن الموازاريلا – حليب وجبن الصويا – جبن الغنم .المحظورات والممنوعات :الجبن الأمريكي – والجبن السويسري – الألبان بأنواعها – جبن الكريم ( الكاسات ) – الجبن الأزرق .الزيــــوت و الدهــــون :الزيـوت النافعـه والمفيـده :زيت الزيتون – زيت الكتان .الزيوت المسموحة أي المحايدة بدون ضرر :زيت كبد الحوت - زيت السمسم .الزيوت الممنوعة : زيت الذرة – زيت دوار الشمس – زيت القطن – زيت اللوز المكــسرات و البذور :بذور القرع ( الفصفص الدبة ) – الجوز ( القعقع * عين جمل ) يعتبر من الأنواع المفيدة والنافعة 0المسموح والمحايد :اللوز البجلي – القعقع ( الجوز * عين جمل ) – المكاديميا – بذور السمسم – بذور دوار الشمس – زبدة دوار الشمس 0الممنوعات :الكاجو البرازيلي – الفستق – زبدة اللوز – اللوز .البقــــــــــول :الأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة لا يستفيدون من البقول جزئياً , ولكن بعض البقول تكون جيدة لجهازهم الهضمي المتميز بشدة الحموضة فهي تعادل هذه الحموضة وتمنع حدوث القرحة 0 النافع من البقـول :الفاصوليا الناشفة بأنواعها – البازلاء .الممنوعات من البقـول :العدس الأخضر و الأحمر و المحلي – مادة النحاس التي تتواجد في ماء النقع للفاصوليا – البقول على شكل الكلى ( الفول ) 0 الشعير :هذه الفصيلة لا تتحمل كل أنواع الشعير ويجب الإمتناع عنها في نظام غذائك * فهو يعمل على زيادة الوزن ويبطيء عمليات التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى السمنة * كما يجب الإمتناع عن الكويكر ( الشوفان ) و الكورن فليكس والأشياء المصنوعة من الشعير .الخبز ومشتقاته : يعتبر الخبز مشكلة على هذه الفصيلة لإحتوائه على الشعير , فمن الصعب حذف الخبز من النظام الغذائي خاصة في الصباح * فـالعوامل الجينية لهذه الفصيلة لا تمتثل لإستهلاك هذه الحبوب .و الخبز المسموح في هذا النظام هو الخبز الضروري المصنع من دقيق الرز والإبتعاد عن الخبز المكون من الشعير أو القمح الكامل و الخبز البروتيني العالي . المكرونات و الحبـــوب :ليس هناك أي من أنواع المكرونات التي تعتبر مفيدة لهذه الفصيلة ولكن سنذكر الأشياء المسموحة و الممنوعة 0المسموح منها :رز بسمتي – الرز البني – الرز الأبيض – دقيق الرز – القمح بدون نخالة .الممنوعات منها :جميع المكرونات المصنوعة من السميد والسبانخ والشعير والدقيق الأبيض والدقيق الكامل .الخــــضـــــــــــروات :بعض الخضار مفيدة جداً لهذه الفصيلة والبعض الآخر مضر , مثلاً الكرنب و القرنبيط و المسترد الأخضر يمكن أن يثبط وظائف الغدة الدرقية والتي تعتبر ضعيفة في هذه الفصيلة , أما الأوراق الخضراء كالسبانخ و الخس و البروكلي غنية بفيتامين K الذي يساعد على تجلط الدم فهو ضروري جداً لهذه الفصيلة لأن هذه الفصيلة تفتقر لعوامل التجلط وتحتاج لهذا الفيتامين , فالكرنب والزيتون والمشروم ( الفطر ) كلها تعمل بحساسية في الدم للأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة * أما البطاطس والباذنجان فيؤثر على العظام والمفاصل , كما أن الذرة تؤثر في إنتاج الأنسولين مما يؤدي إلى مرض السكري أو السمنة فيجب الإمتناع عن الذرة وخاصة إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن أو تاريخ عائلي لمرض السكري * بينما الطماطم جيدة جداً لهذه الفصيلة . المفيد من الخضار :الأرضي الشوكي – الشمندر – البروكلي – الخضار الخضراء – الثوم – الفجل – الخس – البصل بأنواعه – الباميا – البقدونس – الفلفل – القرع – البطاطس الحلوة ( الجزر اليماني ) – السبانخ – الطماطم – البازلاء – الكرفس – الزيتون الأخضر .الممنوعات منها :الأفوكادو – الباذنجان – الكرنب – القرنبيط – المشروم ( الفطر * عش الغراب ) الزيتون الأسود – البطاطس العادية .الفــــــــــــــــواكه :معظم الفواكه ضرورية للجسم لإحتوائها على الألياف والفيتامينات والمعادن ولكن توجد أنواع من الفواكه التي ترغبها ولكن ليست جيدة file:///C:/DOCUME~1/3loosh/LOCALS~1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif لصحتك لأنها تزيد من نسبة الحموضة وخاصة الفواكه ذات الألوان القاتمة كالتين والبرقوق , فـيجب معرفة الفاكهة المناسبة لك للإستفادة منها كي تعادل حموضة المعدة وعدم حدوث قرحة * فمثلاً البرتقال واليوسف أفندي والفراولة يجب إلغائها من نظامك لأنها تحتوي على أحماض عالية وكذلك الجريب فروت .كما أن النارجين لا يناسب هذه الفصيلة أبداً فهو يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة و قليل الفائدة للجسم من المواد الغذائية .الفواكه المفيدة : التفاح – التين الفاتح – البرقوق الأحمر والأخضر – العنب – الجوافة – "معظم الفواكه ما عدا الممنوعات ".المـــمــــنوعـــات : التوت الأسود – النارجين – البرتقال – الخربز – اليوسف أفندي – الفراولة – الهندول .العصيـــــــرات والسوائــــــــل :يعتبر عصير الخضار أكثر فائدة لهذه الفصيلة من عصير الفواكه لأنه قاعدي بينما تعمل الفواكه أحياناً محيط حمضي بسبب إحتوائها على السكريات كعصير التفاح بينما عصير الأناناس جيد لهذه الفصيلة .العصيرات المفيدة لهذه الفصيلة :الكرز الأسود – الأناناس – البرقوق – الخوخ – العنب – عصير الخضار – عصير الطماطم – الخيار- الجزر .المــمــنوعات :عصير البرتقال – عصير التفاح – عصير الكرنب البهــــــــــــارات : يمكن إستخدام البهارات لأن بعضها يعتبر نافع لإحتوائه على الأيودين كملح الطعام والعشب البحري Kelp والبقدونس يساعد من تخفيف حموضة المعدة و تهيج جدراها .النــافع والمــفيد من البــهــارات :الكري – البقدونس – الفلفل – القرنفل – الكمون – الشكولاته – الآجار – الشبت – الثوم – النعناع – السكر – التمر الهندي .الممنــوعات من البهــارات : القرفة – شيرة الذرة – الفلفل الأسود – الفلفل الأبيض – الخل – الفانيلا التــــــــوابــــــل :جميع الأطعمة المخللة تتعب الجهاز الهضمي لهذه الفصيلة مثل الكاتشب والمخللات والطرشي شــاي الأعــشــــاب :الشاي المفيد هو المصنوع من النعناع والزنجبيل والورد والشاي الأخضر ,أما الممنوع فهو الشاي الأحمر والأسود العادي المــــــشروبـــــــات :المفيد منها :الشاي الأخضر فقط المـــمــنـــوعــــات :القهوة – الشاي الأسود العادي – أنواع الصودا – مشروبات الريجيم Diet Soda و جميع المشروبات الكحولية >

أغـلى حبيبه
01-12-2009, 04:12 PM
يعطيك العافيه
:02::02::02:

لورررا
01-15-2009, 05:11 PM
مشكووووررررررة الله يعطيك العافيه

اصالة2008
01-24-2009, 04:20 PM
شكرا
علمعلومات

نجود عيد
01-25-2009, 12:25 AM
اللة يعطيك العافية على هذا الريجيم ان شاء اللة حسوي ويارب انحف

*؛؛<<< بنت نجد >>>؛؛*
01-25-2009, 12:46 AM
مررررررررررررررررررررسي

يكفي انى حماديه
01-25-2009, 02:12 AM
مشكووره خيتوو

الهاموره1386
01-25-2009, 03:02 PM
مافي احسن من التخفيف لارجيم ولاغيره مع ان رجيمك حلو بس المشكله مااحب استمر على اكل معين
احب اكل كل شي بس على خفيف:029:

نداا المطر
01-25-2009, 05:57 PM
ودي اسال الفصيلة اللي تتكلمو عنها o+يب واذا كان هي الخبز الارسمر ماينفع ناكلو ردو عليها الله يسعدكم

فراشة الالماس
01-30-2009, 02:15 AM
جزاك الله كل خير

"عيون الملاك"
02-03-2009, 06:08 AM
راح اتبعه

~امـــــــي حـــبــــــي~
02-03-2009, 09:16 AM
مشكوره على النقل

مصممه مبتدئه
02-03-2009, 12:15 PM
شكرا اختى