المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل ام تدخل وتقلنا كيف فطمت طفلها

ريري فلسطين
04-14-2008, 06:51 PM
بسم اللة الرحمن الرحيم
كيفكم يا احلى الامهات :0149:
كثير من الامهات يسألون عن الفطام :048:عشان كذا أبغى من كل وحدة تدخل تقلنا
كم كان عمر طفلك لما فطمتى ؟ :087:
كيف فطمت طفلك؟:043:
وبعد كم يوم نسا طفلك الرضاعة من صدرك ؟ :042:
وكيف خففتى من ألم صدرك ؟ :0104:
ببدا بنفسى فطمت بنتى :072:فى الربيع لما كان عمرها عشرة شهور والطريقة الى فطمتها فيها طبعا فطمتها بالتدريج يعنى قللت عدد الرضعات فى النهار وكنت اعوضها بسوائل مثل العصير والحليب وبعدين صرت ارضعها فى اليل يعنى جلست اسبوع افطمها بس ما نسيت الرضاعة غير بعد 12 يوم . كانو يقولون تنسى بعد ثلاث او اربع ايام بس كلامهم مو صحيح :0148:
اما وجع صدرى بعد الفطام كان بموتنى عشان كذا تصلت بامى :0147:عندها خبرة فطمت ستة وانا السابعة هههههه المهم قالتلى لازم تعصرى صدرك مو كتير بس لين ما تحسى انك ارتحتى من الوجع وعملت مثل ما قالت بس فى صدر واحد يعنى عصرت واحد والثانى ما عصرتا واللة الى كنت اعصرا جف بسرعة :0149:وعشان يخف الالم كنت باخد بنادول
تقولون كيف بتعصرى صدرك برجع الحليب ؟ اقلكم صحيح كان يرجع الحليب جلس ثلاث ايام احس انا الحليب يرجع بس بعد كذا ما رجع
رضاعة الطفل من صدر الام هو الى يجيب الحليب سبحان اللة العظيم مو مثل ما يتعصر
يلا يا امهات افيدونا بخبرتكم ولكم جزيل الشكر

الحبيبه*
04-14-2008, 08:33 PM
شكرا على موضوعك ياأخت ريري فلسطين
وأنا كمان ابغى اعرف كيف افطم ولدي ...
عمره سنه وخمسه اشهر وهو يرضع مني وقت الليل وبنهار أحيانا
افيدونا ياأخوات وجزاكم الله خير ياحلوين

rozalind
04-15-2008, 11:34 AM
انا رضعت ولدي الثاني بس وفطمته عمره سنة وعشرة شهور بصراحة حطيت بلاستر طبي على صدري وخاف منه يا قلبي وما رجع يطلبه اما وجع الصدر ما حسيت فيه ابدا يعني انا ما كان فيني حليب وانا كنت دايما اسال نفسي ولدي ليش يرضع بس ما يكبر وما يملى جسمه

ريري فلسطين
04-15-2008, 11:39 AM
الحبيبة شكرا على ردك انا شاء اللة الامهات يفيدونك من تجاربهم
بس مدرى ليش مو متفاعلين مع الموضوع مع انو مهم

ريري فلسطين
04-15-2008, 11:48 AM
انا رضعت ولدي الثاني بس وفطمته عمره سنة وعشرة شهور بصراحة حطيت بلاستر طبي على صدري وخاف منه يا قلبي وما رجع يطلبه اما وجع الصدر ما حسيت فيه ابدا يعني انا ما كان فيني حليب وانا كنت دايما اسال نفسي ولدي ليش يرضع بس ما يكبر وما يملى جسمه
اللة يحفظلك ولدك بس حرام عليكى بعد سنة وعشر شهور اكتشفتى انك ما فيكى حليب يا قلبى وهو ما يقدر يشكى :042:

فراشة من ألماس
04-15-2008, 11:49 AM
مشكورة على الموضوع

وأنا نفس الشيء فطمت ولدي وعمره سنه وعشرة شهور
ومثل ماقلتي بدأت معه بالتدرج

يعني هو مثلا متعود دائما أول مايصحى الصباح يرضع
شلت هذي الرضعه وظليت اسبوع يصحى الصباح ومايرضع
أعطيه الفطور على طول ..حليب وبيض وغيره

وبعدها شلت رضعت العصر..لانه كان يرضع وينام قيلوله
وظليت عليها ايضا اسبوع ..

وبعدين رضعة الليل وقت النوم..وهذي اصعب شيء لانه ماينام الا بالرضاعه .. لذلك ايضا رفعت نومة القيلوله علشان مايجي وقت النوم الا هو هلكان وينام علطول بمجرد ماحطه في السرير..

لكن المشكله الكبرى لما يصحى في نص الليل علشان يرضع يعني هذي الرضعه الاخيره بدأ يتعكر مزاجه فيها ويبكي بشكل هستيري ..

بس خلاص اذا شلت رضعه مارجعها لو مهما يصير علشان ما أعمل له ارباك..
وبعدين يرجع ينتكس مره ثانيه

وفيه حاجه مهمه عملتها..وقت اللي فطمته كان الجو شتا..لذلك ركزت دائما على لبس البلايز اللي فيها رقبه
لاني لاحظت لما البس اي بلوزه ثانيه لو مفتوحه شوي علطول يمد يده داخل صدري ويدخل راسه وشكله جداااااا محتار وحزين يقطع قلبي والله

وكان اول اسبوعين من فطمته عادي جدا وماكان ابدا يريد يرضع..لكن بعدها بدأ يطلب كثير يرضع ويحاول وينام في حضني وعلطول يحضني ويطلب مني ارضعه واقوله خلاص ماما انت كبرت صح
يقول ايه ..بس تقريبا ظل شهر لازم يصحى في الليل يبكي واول ماأحمله من سريره يفتح فمه كأنه يحاول يرضع
وأنا ابدأ بالبكاء لان نفسيتي تعبت جدا جدا خخخخخخخ
وصارت لي حالة اكتئاب
ولان هو جدا جدا متعلق فيني تعب نفسيا من الفطام
وصار له اسهال شديد ..مع انه كان يتغذى كويس وشهيته كانت كويسه الحمد لله بس نزل كيلو تقريبا

صدري بدأ يقل فيه الحليب من قبل ما افطمه نهائيا
بس على حسب قول الماما شفطت الحليب مره وحده بس وكبيته في الشمس ..وبعدها بسرعه جف الحليب من صدري.. وانا اللي كنت اقول ان هذي تخاريف حريم اول خخخ

والله يعطيك العافية

ام ناصر الشروقي
04-15-2008, 02:03 PM
مرحبا بنات ،،:02:
والله ذكرتوني بأيام الفطام ههههه،،،
كل تجربة من تجارب عيالي غير،، وباقول لكم الحين كيف فطمت الأثنين منهم،،
ولدي الكبير الله ايحفظه ما عذبني وايد كان عمره سنه و8 شهور وكنت حملت ببنتي في أول شهر ،،،
وكان أساساً مايرضع الا رضعه الليل ،،، فلزقت لزقه طبيه كبيره على حلمتي ،،
وقلت له ان صدري خلاص مافيه او راح لأنه صار كبير ولازم مايشرب من نيني الماما لأن النيني بس حق البيبي ،،:061:
يعني اقنعته بالكلام،،، واقتنع الله ايحفظه بسرعة،،،،وعن الحليب ماكان مضايقني وايد لأن ماكان يمتلي صدري حليب ،،كنت أحس فيه بس ماكان مؤلم،،،الحمدلله ،،،ليما جف بنفسه،،،
أما بنتي الله ايحفظها :072:هذي عاد اللي كانت وايد متعلقة وماتنام الا لما ترضع،،، حاولت افطمها قبل ما احمل هالمره وحطيت على صدري اللزقه الطبية ومانفعت معاهه حاولت اتشيلها لغايه ما انجحت،،،
وحطيت على صدري مره (خلطه عشبية) يبتها من الحواج،،، وعافت صدري لفتره وبعدين حنت له،،،مره ثانيه
وبعدين لما صارت سنتين وحملت بأول شهر ظلت متعلقه بالرضاعة على الأقل فتره النوم وماتركته لما لما صار عمرها سنتين وثلاث شهور وبعدين تركته بنفسها الله ايحفظها،،،

Ro0oro
04-15-2008, 02:20 PM
اذا كنتي تقصدين أفطم الرضاعه الطبيعيه

أنا فطمت بنتي عمرها شهرين
وهي أساساً ترضع صناعي لكن
الطبيعي خليته تكميلي فقط

وعاد اللحين عمرها سنه وشهرين اعتقد صغيره
على اني افطمها من الرضاعه ؟

مو مفكره اللحين لحد ما تكمل 3 سنوات أفكر؟!!
اذا للحين معها المصاصه أو اللهايه !!!

ههههههههههه

ريري فلسطين
04-15-2008, 05:02 PM
فراشة من ألماس شكرا على الرد
ما شاء اللة طريقتك رائعة بفطم طفلك
بقلكم طريقة عشان طفلك ما يتعذب فى ليل حاولى ترضعى وهو نايم يعنى لا تستنى يقوم ويبكى وبكذا ما يحس فى اليل انة بيرضع وبعد كم يوم اتلاقى نسى الرضاعة

ريري فلسطين
04-15-2008, 05:19 PM
ام ناصر الشروقى شكرا حبيبتى على الرد
وقلت له ان صدري خلاص مافيه او راح لأنه صار كبير ولازم مايشرب من نيني الماما لأن النيني بس حق البيبي
يا قلبى اقتنع ما شاء اللة ربيى يحفظا

ريري فلسطين
04-15-2008, 05:30 PM
RoOoro شكرا على الرد

انسانه لا اكثر
04-15-2008, 07:35 PM
يسلمو على الموضوع

لكن انا للحين ماتزوجت

بس حبيت استفيد من تجاربكم ومعلوماتكم وايضا لانه عندي خوات عندهم اطفال
وان شاء الله يستفيدو من تجاربكم

زهرةاللوتس2007
04-16-2008, 01:28 AM
انا فطمت ابني في 6شهور لأني حملت بالثاني (ادعولي الله يساعدني)
والحمدلله ما عذبني كتير لأني من قبل كنت أعطيه رضاعة إذا كنت برة البيت أو في السوق
وانشاالله ناوية الثاني افطمه على 6 شهور كمان مشان ما يتعذب

saally
04-16-2008, 02:20 AM
موضوعك حلو جدا يا ريرى وربنا جزاكى خير لسه ابنى عمره سنه ولسه بفكر فى موضوع الفطام لانه متعلق بيا جدا ونفسى افطمه من غير مايعذبنى معاه واستفدت جدا من تجربتك وتجارب الفراشات وياريت كل الامهات تشارك عشان نستفيد اكتر من خبراتكم

ريري فلسطين
04-16-2008, 03:50 PM
انا عم بفطم بنتي بس بالتقسيط المريح :061:
وقفتلها رضاعة الليل بسن 7 شهور حسب نصيحة الدكتور الي حكالي مو محتاجة هلا تاكل بالليل
ومن شهر وقفت رضعة الصبح
كانت متعودة اول ما تصحى ترضع
هلا على طول بفطرها.. حتى قبل ما اغيرلها الحفاض..
الخطوة الي جاي بدي اوقفلها رضعة الضهر الي بعدها بتنام
هي هلا بالليل بتنام بدون رضاعة بس بنومة الضهر بتحب ترضع
لاني ناوية افطمها لما تكمل سنة و هي هلا 10 شهور.. معي شهر و اشوي:057:
شكرا اختى الحبيبة على الرد وان شاء اللة الامهات يستفيدون من تجربتك :0149:

ريري فلسطين
04-16-2008, 03:57 PM
انسانة لا اكثر
سالى مشكورة على مروركم
زهرة اللوتس مش بدرى تفطمى طفلك على 6 شهور خليها على السنة اقل شى لانة الرضاعة الطبيعية تعطى مناعة لجسم الطفل من الامراض لا تستعجلى حبيبتى على فطم طفلك

بنت الريف2006
04-16-2008, 09:15 PM
طيب انا غير عنكم ابي افطم بنتي من الرضاعه الصناعي عمرها سنتين وثلاث شهور كيف افطمها ولا متى تنصحوني افطمها
المشكله اخوها اصغر منها 9 شهور عمره وكل ماتشوفني اعطيه رضاعه تقول ماما حليب او تاخذها من اخوها وماتخليه يرضع.....ز
افيدوني وانصحوني لمن لديها الخبره

بنت الريف2006
04-17-2008, 04:21 AM
;(

ملكه اللؤلؤ
04-17-2008, 08:18 AM
الحمدلله اولادي افطمهم على سنه وسته اشهر بالتدريج حتى من الرضعه الصناعي واعوضهم بالحيب في الكاس مايجي سنه وتسع اشهر الاوهما يدخلوا دورة المياه ولله الحمد والمنه

ام فاطمة 2007
04-17-2008, 01:03 PM
موضوع حلو ومميز وياربي نستفاد منكم

انا عندي بنتي عمرهة 7 اشهر وكم يوم وكلة ترضع طبيعي ومش راضية تاخذ الممة نهائيا ومتعبتني هواي اتصوروا اتمرضت قبل فترة ومنعوني الاطباء من الرضاعة وكلش تعبت بس الحمدلله صديقتي كانت ترضع ورضعتهة علما انا بغربة وراجعة لاهلي بعد كم شهر واحابة اعلمهة على الممة بس شلون مااعرف وحتى لو تبقى رضعة الليل بس الصبح اريدهة تتعود على الممة شلون عفية ساعدوني

والف شكر مقدما

ريري فلسطين
04-17-2008, 09:17 PM
إن الفطام في منظار الصحة النفسية للطفل مجرد تحول في أسلوب الغذاء، فالفطام يعرف بأنه إدخال طعام خارجي مع لبن الأم وهو بالإضافة لهذا تطور نفسي لكل من الأم ورضيعها، وهذا التطور ضروري لنمو ذاتية الرضيع وتفتّح شخصيته، ودخوله إلى عالم "الذين كبروا" وراحوا يخدمون أنفسهم بأنفسهم.

والطريقة المثلى للفطام بشكل عام تعتمد على التدريج، وعلى مدى شهور طويلة وليس شهر أو اثنين أو يوم أو يومين، بحيث تكون كافية لتحويل الرضيع من الاعتماد على حليب الأم أو الصناعي فقط، إلى الاعتماد على الطعام العادي في المقام الأول، ثم على حليب غير حليب الأم.

وعادة يكون العمر المناسب لبداية الفطام، ما بين أربعة وستة شهور، وهذا إذا اعتمدنا التعريف السابق للفطام بكونه إدخال طعام خارجي للطفل مع لبن الأم فلابد من التأكيد هنا على أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل للوليد؛ فمن أهم فوائدها الكثيرة أنها تقوي جهاز مناعته ضد كثير من الأمراض الفتاكة، إضافة إلى أنها تقوي الرابطة العاطفية بين الأم والطفل، وعند الظروف الخاصة والقاهرة؛ مثل فقد الأم أو مرضها، أو طبيعة خروجها للعمل، أو عند وجود توأم؛ تكون الرضاعة المختلطة أو الصناعية هي البديل الأنسب.

وقبل أن أتحدث عن الطريقة المثلى للفطام لا بد من مراعاة بعض العوامل عند بداية الفطام وهي:

1- تجنب البداية خلال الشهور الصيفية؛ وذلك حتى نجنب الطفل خطر الإصابة بالنزلات المعوية.
2- يجب أن يكون الطفل بصحة جيدة، فيجب ألا تبدأ مع طفل يعاني من أي أمراض مثل الهزال، أو سوء التغذية، أو النزلات المعوية، أو الحمى.
3- يجب ألا يبدأ الفطام سريعا، دون تدرج، حتى لا يصاب الطفل بالاضطرابات الهضمية، أو النزلات المعوية.
4- مراعاة النظافة؛ وذلك لأن الطفل سينتقل من مصدر واحد للتغذية سواء حليب الأم المعقم، أو الحليب الصناعي، إلى مصادر أخرى عديدة ومتنوعة، يسهل تلوثها، ويصعب المحافظة على تنظيفها، وعلى هذا يجب على الأم غسل اليدين جيدا قبل تغذية الطفل، وغسل آنية الطعام جيدا، وكذلك حفظ الطعام بعيدا عن مصادر التلوث.
5- الدعاء الخالص للطفل أن يقويه الحق سبحانه على تجاوز هذا المنعطف في حياته، وللوالدين؛ خاصة الأم، أن يعينها، ويصبرها على تحمل مشاق الفطام.

والآن تعالي معا شهر بشهر وخطوة خطوة لفطام نموذجي صحي ويمكن تقسيمه بالشهور لسهولة التطبيق ونبدأها من الشهر الرابع:

أولا: الشهور من أواخر الرابع إلى الخامس:
يمكن إدخال الأغذية التالية بالإضافة للرضاعة الطبيعية: الزبادي منزوع الدسم، البسكويت، المهلبية، ويتم ذلك باستبدال رضعتين: الأولى بأكلة مهلبية، والثانية بأكلة زبادي مع بسكويتة خفيفة.

ثانيا: الشهر السادس:
يمكن إدخال الفواكه المهروسة، الخضار المهروس، العسل الأبيض، الأرز، بالإضافة إلى المهلبية، الزبادي، البسكويت.
ويراعى تقشير الفواكه والخضروات بعناية، وتنقيتها من البذور، وتفرم أو تهرس، وعادة يطهى الخضار أو يسلق على البخار، أو في الماء؛ فتؤخذ واحدة بطاطس + واحدة جزر + واحدة كوسة + نصف ملعقة أرز + لتر ماء، وتغلى لمدة 45 دقيقة على الأقل، على نار هادئة، ثم تصفى وتهرس جيداً، ويضاف القليل من الملح والليمون.

مع ملاحظة أن الطفل يكتفي بخمس وجبات اعتبارا من هذا الشهر، فتستبدل ثلاث رضعات: الأولى بوجبة مهلبية، والثانية بوجبة شُربة خضار، والثالثة بوجبة زبادي مع ملعقة عسل أبيض وبسكويت مع تفاح مبشور أو مهروس أو مفروم.

ثالثا: الشهر السابع:
نبدأ في هذا الشهر بإدخال اللحوم (البيضاء والحمراء)، الكبدة، الجبن القريش، المربى، بالإضافة لما سبق.
مع مراعاة أن هذه الأصناف لا تقدم للطفل كلها دفعة واحدة؛ بل تقدم واحدة بواحدة، فتبدأ بما يستسيغه الطفل، دون ظهور أية أعراض جانبية، ثم ينقل إلى الصنف الثاني، فالثالث، وهكذا، وتبقى عدد الوجبات خمس وجبات، منها رضعتان صافيتان.

رابعا: الشهران الثامن والتاسع:
نفس نوع الغذاء السابق. ويضاف مع الخضار بعض الأرز أو العدس، بحيث يهرس الخضار بالشوكة، ولا يصفى حتى يتعود الطفل على الأكل سميك القوام بالمعلقة.
ويكون عدد الوجبات 5 وجبات، منها رضعة واحدة صافية، والأخرى مع الغذاء.

خامسا: الشهور من العاشر حتى الثاني عشر:
يبدأ تناول أصناف طعام الأسرة العادي، واللبن، مع حليب الأم بحيث تبقى هناك رضعة واحدة صافية، ويفضل أن تبدأ محاولة استعمال الكوب لشرب اللبن.

سادسا: بعد الشهر الثاني عشر:
نفس نوع الغذاء السابق، ولكن تصبح الوجبات أربعا، وبالنسبة للرضاعة تستمر رضعة واحدة حتى الفطام الكامل، حسب رغبة الطفل، ولن تجدي هناك مشكلة -إن شاء الله- في سحب الرضعة الوحيدة بالتدريج.

وختاما إليك بعض النصائح الغذائية العامة لتساعدك في فطام طفلك:
1- لا تعطي الطفل أكثر من صنف جديد في المرة الواحدة، بل تقدم واحدة بواحدة فقط. فتبدئي بما يستسيغه الطفل، دون ظهور أعراض جانبية، ثم ينقل إلى الثاني، وهكذا.
2- يستمر نظام الأربع أكلات، حتى الفطام الكامل عند عمر سنة ونصف إلى سنتين.
3- الحلوى والشيكولاتة لا تعطى إلا بعد الوجبات مباشرة، حتى لا تفسد الشهية.
4- تجنبي إعطاء الطفل المشروبات والمأكولات المثلجة؛ لما تسببه من اضطرابات معدية ومعوية بالإضافة لاحتوائها على الكافيين الذي يسبب الأرق.
5- تجنبي إعطاء الطفل الأغذية المحفوظة، للسبب ذاته، بالإضافة لاحتوائها على المواد الحافظة المضرة بنمو أجهزة الطفل مثل الكبد والكلى.
6- تجنبي إعطاء الطفل لحوم الحيوانات الصدفية مثل الجمبري وأبو جلمبو (الكبوريا) وأم الخلول، لما تسببه من الإسهال والقيء والحساسية الجلدية.
7- أفضل الفواكه المناسبة للطفل هي الكمثرى، والموز والبرتقال والتفاح؛ وذلك لأنها سهلة الهضم. ويراعى عدم إعطائها بين مواعيد الوجبات حتى لا تضعف الشهية.
8- يجب التنويع في أصناف الأكل من يوم لآخر؛ منعا للسأم وضعف الشهية.
9- تجنبي تغذية الطفل دون إرادته حتى لا يكره الطعام؛ فربما يكون به مانع مرضي مثل التهاب اللثة، أو في مرحلة التسنين، أو التهاب الحلق.
10- حتى نهاية العام الأول؛ تجنبي إعطاء الطفل: حليب البقر، التوابل والبهارات، والمكسرات، وزلال البيض.
11-حتى عمر ستة شهور، تجنبي إعطاء الطفل: الأغذية السابقة؛ وهي التوابل والبهارات، والمكسرات، وزلال البيض، بالإضافة إلى العسل، والأطعمة الدسمة الدهنية.

تحياتي
منقول

بنت الريف2006
04-18-2008, 08:14 PM
مشكوره

ريري فلسطين
04-19-2008, 12:33 PM
بشكر كل وحدة ردة على الموضوع
بنت الريف عفوا حبيبتى

ام مياسة
04-19-2008, 02:17 PM
يووووووووووووووه انا بنتي فطمت نفسها بنفسها انا بنتي من 3 اسبوع من ولادنها ماعاد تبي صدري علي طول الرضعه وماتوقه افطمها هالحين لان توها مكمله سنتين

ريري فلسطين
04-22-2008, 07:02 PM
فين تجاربكم يا امهات اتوقعت تفاعل كبير عشان نستفيد
طيب انا بسال
الى فطمت طفلها واخذت حبوب تجفيف الحليب متى بداتى تاخذى الحبوب

ريري فلسطين
04-22-2008, 07:06 PM
بنت الريف مشكلة بنتك كانت نفس مشكلت بنتى كانت كثير متمسكة بالرضاعة بس بعد ما شافت اولاد عمها يشربون بكاسات صارت تبغى تشرب مثلهم يعنى من نفسها تركت الرضاعة

بنت الريف2006
04-23-2008, 06:27 PM
مشكوره ريري فلسطين للرد
بس مشكلتي عندها اخوها اصغر منها وتغار منه كثير
لكن الله يصبرني ويجازينا على تربيتهم

$#هدهده#$
06-11-2010, 05:07 AM
بجد الموضوع مفييييييييييييييد

بس طبعا انا لسا بدري علياااا

تتوقعو يابنات ايش انسب عمر للفطام اناكمان ماابغا يطوول عشان لايتعود

بافكر اقصى شي سنه اواقل

ايش رئيكم؟؟؟؟؟؟؟؟

أم سلاف15
06-11-2010, 09:15 AM
موضووووع مهم ورائع جدا يعطيك العافية لطرحة
طبعا أنا بنتي لسى صغيرة وانا حزينة عليها أنها مارضعة الا بالكثير اسبوع لان جاني حمى النفاس ومرة تعبت وبعد ماخلصت الاربعينية حاولت أعطيها لكن رفضت لأنها تعودت على الرضاعة الصناعية ماشاء الله تبارك الله من بدري ميزت عشان كذا أبغى أعوضها وماأحرمها من بدري وانا بشوف طبعا بعد أستشارت ولدها أبدا من سنة وست أشهر أو سنة وثمان أشهر أبدا بالتدريج أفطمها وأعوضها بالحليب في الكوب وبعدها بشهر أبدا أعودها لدخول دورت المياة بنفسها الله يعين ويقويني ويصبرني على تربيتها

ام اصلان الشيشاني
06-11-2010, 10:28 AM
اخ بس ..... ذكرتوني بالسى لاني ما صرلي كتير افطمتها 4 اشهر فقط بس جد تعبت كتير
بنتي ما كانت تاخد اصتناعي بالمره وحتى اخر فتره اكلها كان خفيف كتير كتير متعلقه بصدري بشكل مش طبيعي بس من كتر نق زوجي بدو حمل قررت افطمها بس جد تعبتني كتير اعدت يومين بس شوكلاته ومويه فقط واخدت الرضعه الاصتناعيه بس وهي نايمه الحمد لله بس بعد شو بكاء والله اني نفسيتي تعب كتير وصرت ابكي واحكي لزوجي حرام مشان الله خليني ارضعها وهو يحكي لا خلص مر يومين خلص بتنسى ضلت فتره طويله لحت ما نسيت بس هلا والله من بعد ما فطمتها اول كانت تاكل شوي هلا بطلت تاكل بالمررررررررررررررررره كلو حليب بس يعني لحد هلا معانيه منها والله

ربنا يستر بس بدي تصير تاكل لو وجبه وحده باليوم منيحه

LO0odi
06-11-2010, 03:06 PM
انا فطمت بنتي بعد سنة و10 شهور كنت اعصر على حلمة صدري ليمون وبمجرد ماتبدا ترضع وتذوق الليمون تتقرف وتتركه لحالها استمريت كذا اسبوع وبعدها نسيتها تماما واعتمدت على الرضاعة الصناعية وبالنسبة للالم كان يجيني على خفيف مرة لان الحليب عندي قليل

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0