المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوره"كيف تجعلين زوجك يغرم بك"

الصفحات : 1 [2] 3

sweetbeeba
08-10-2008, 03:58 PM
هلا فيكم اخواتي
ان شاء الله كمان الجاي مفيد اكثر تابعونا :0146:

sweetbeeba
08-10-2008, 04:28 PM
الصفه الرابعه : المحتاج..
ماهي هذه السمه ؟؟ بما ان الرجال كما ذكرنا يعيشون حياه تنافسيه ,, والبقاء للافضل من وجهت نظرهم ..
والذي يستطيع ان يحرز اكبر نقاط.. فان الرجل يحتاج للتاكيد والتعزيز من اصدقائهم وزملائهم و عائلاتهم .. لكن التعزيز من ازوجته والمرأه التي يحبها هي اهم نوع يقدره الرجل من انواع التعزيزات .. عندما يعود الرجل لمنزله فانه يحتاج للقبول .. وان يشعر بان زوجته فخوره بعمله وبأبوته لاطفاله وبشكله الجذاب وهكذا الى اخر هذه الصفات ,, هذا كل مايسعى اليه الرجل ويحبه ,, لكن نادرا مايطلب الرجل من الاخرين ,, وقد لايدرك على المستوى الواعي ان المديح للاخرين عنصر مهم جدا لتقديره لذاته وحالته النفسيه الجيده ..
فكون للرجل احتياجات تعتبر علامه جيده لصالحك .. لهذا تحديدك لاولويات العلاقه يجب ان يكون متناسقا مع احتياجاته من اجل تقويه العلاقه .. لكن المشكله التي تواجه الكثير منا .. هو ان الرجل ليس لديه احيانا رؤيه واضحه لاحتياجاته ,, وبالتالي يجدون صعوبه في التعبير عنها او حتى الاعتراف بها..
وفي بعض الاحيان تجد بعض الرجال كثير التطلب وكثير التذمر ومهما قدمتي لهم لايشبعون كبئر بلا قاع ..
ماذا يعني ذلك بالنسبه لك ؟؟
نحن كنساء لانخجل من التعرف على احتياجاتنا والتعبير عنها .. لكن لاتتوقعي نفس الشيء من الرجل ,, الرجال لايتحدثون عن الاحتياجات ,, لكن الرجل في قراره نفسه يعترف ان لديه نقاط ضعف .
لهذا فمهمتك ان تكتشفي اهم احتياجات الرجل ., وبمجرد فعل ذلك وتتاكدي انها صحيه وسليمه نسبيا فان هدفك هي ان تعرف كيف تلبيها ..
كيف تستغلي هذه السمه ؟؟\
اذا عرفتي احتياجات زوجك وقررتي اشباعها لكنك مقتنعه بصحتها ..فستكون علاقتك به فريده ومن نوع خاص .. فزوجك سينجذب اليك اكثر ويسعى لك ويصدق التعزيز الذي تقدمينه له .. وكلما احبك اكثر كلما زادت قوه تعزيزك لديه ؟؟ وستزيد قيمتك لديه لانك سبب توازنه النفسي ..
في عالم الرجال ,, هم لايهنون او يمدحون بعضهم البعض على المهارات الاسريه ,, لهذا يمكنك القيام بذلك فالرجل يحتاج معرفه أنه يمنحك الامان والاستقرار لاسرته ولك .. انك تثقين فيه كشريك حياه .. ويحتاج لمعرفه مدى جاذبيته لك ومدى فخرك به عندما تخرجان مع بعض ويراكم الناس .. لكن هذا ليس شيئا مماثلا لما تفعله بعض الزوجات عندما تبدا بمدح زوجها بشكل يحط من قدرها "بصراحه انت تستحق افضل مني" ... أنا مو مصدقه لما خطبتني ليش أنا ؟؟؟؟؟؟ أو كما فعلته احد النساء بمدح زوجها وذكائه ووسامته ومكانته الماليه والاجتماعيه .. وتردد أن زوجها الف وحده تتمناه أمامه وامام الجميع ..حتى بدأ يفكر جديا بواحده تليق به .....................
أو احيانا في الوضع المعاكس .. عندما تغضب المرأه من الرجل فتردد "أنه لايستحقها .." وانه خطاب ياما كانو يخطبونها أ, الحط من قدراته كزوج أو اب ....
الرجل يحتاج للشعور بالاحساس بالقبول من الطرف الاخر وشعور قوي بالانتماء لشخص ما . اذا وفرت له هذا الشعور واصبحتي له الصدر الحنون ستصبحين جزأ مهما في حياته ومستقبله .....

فرحتنا القريبه
08-10-2008, 08:55 PM
:050: السلام عليكم كيفك حبيبتي والله موضوعك بيجنن ومفيد جدا استمري حبيبتي لان احنه معاكي متواصلين وسلمت يداكي

حديقة الوادي
08-10-2008, 11:55 PM
الكلام اللي بديتيه صح.......... ويعطيك العافيه

أم سلطان4
08-11-2008, 01:54 AM
افيديناااا حبيبتي عن جدا الموضووووع رائع والكل راح ستفيد منه ...........
تسمين ياقلبي

sweetbeeba
08-11-2008, 04:02 PM
شكرا لكل من تابع الدوره و شارك معايا والحين راح نبدأ بالصفه الخامسه .. صفه مهمه لكن احيانا نخجل من ان نتحدث عنها ..... المهووووووس بالجنس والشهواني ..
مامعنى هذه السمه ؟؟؟؟
العلاقه الجنسيه جانب مهم في العلاقه الزوجيه لدى الرجال .. الرجل يحتاج أن يشعر بفحولته ,, وانه جذاب ومثير جنسيا ..
هناك رجال رومانسيون في الواقع لكن مهما كان رومانسي فهو يحتاج للشعور بانه قوي ويتقبله الطرف الاخر في العلاقه الجنسيه .. هذا يجعل بعض النساء بالتمثيل اثناء الجنس والادعاء بالوصول للرعشه الجنسيه بدون ان يكون حدث ذلك بالفعل .. والرجل يستطيع ان يعرف اذا كانت زوجته مستمتعه فعليا ام مجرد تمثيل ,, فالرعشه الجنسيه لها اعراض جسديه داخليه وليست فقط تعبير بالوجه والصوت ..
فنحن تحدثنا عن تحديد احتياجات الرجل وقيمتها , صحيه , سليمه , ومثلا طلع الجنس من اهم الاحتياجات لديه , فيجب ان يكون ذلك على قائمه المهام التي يجب تكون من اولوياتك .. وهذا سيظهر قوتك وقدراتك على التواصل معه عاطفيا لتدعيم بناء علاقه قويه بينكما .. فاذا كانت علاقتك بزوجك قويه لكن العلاقه الجنسيه فقدت بريقها وجاذبيتها فما ذكرنا وسيله جيده لاعاده بريقها من جديد ,, أخبري زوجك كم انت مستمتعه بممارسه الجنس معه ..... فهذه ستكون احلى موسيقه يسمعها ,,,, فهذا سيشعره بالفخر والسعاده وسيقدرك زوجك كثيرا لذلك ... وسيحاول اسعادك اكثر ,, فبعض النساء عندما يسألها شخص ما عن ,, هل تبادرين بطلب العلاقه الجنسيه ؟؟؟؟ فترى الصدمه على وجهها والرد طبعا يكون "مستحيل" لماذا؟؟ استحي .......
سبحان الله تمارسي الجنس معه لسنوات وتستحي من المبادره ,, هل من المفترض ان المراه لاتحتاج ولا تشتهي ؟؟ هناك الكثير من الرجال متعطشون للشعور بانهم مرغوبون بهذه الناحيه .. ويتمنى ان تبادر زوجته ولو مره واحد بطلب الجنس ..او التلميح بالحركات .. وانتبهي ان تكذبي ......... فلا تقولي ذلك اذا لم تستمتعي ,, فاذا كنت كذلك فتحدثي معه بصراحه وحاولو البحث عن حلول ,, اجعلي الرجل يعرف احتياجاتك لزياده الرابط بينكما .. ممارسه العلاقه الجنسيه ليس حقا محفوظا له وحده .. ولا يجب ان يكون لإمتاعه هو فقط ... بل يجب ان يكون امر ممتع لكلاكما ,, فهناك الكثير من النساء تقول (أعطيه الجنس علشان ينبسط أو علشان يفكني .. او ماينكد علي ) هنا اتوقف لماذا تعطيه ؟؟؟؟ لماذا هذا الاسلوب من التعبير ,, هل ينطوي على عدم وجود متعه من طرفك ؟؟
مايجب أن يكون هو انكم تمارسون الجنس ,,,,, إثنان يقومان به سويا ويحصلون سويا على المتعه ..
فاذا كنتي لاتستمتعي اجعلي زوجك يعرف احتياجاتك في هذا الامر .. وشجعيه "لاتلومينه او تنتقديه " لاشباع تلك الاحتياجات فهذا يعتبر اسلوب قوي لزياده الترابط بينكما ,, اذا حفزتي زوجك لاشباع احتياجاتك سيشعر بالقوه والاهميه وبالتالي يرتاح بالعلاقه معك .. وهذا يمنحك قوه هائله ..

فرحتنا القريبه
08-11-2008, 04:28 PM
حبيبتي استمري والله الموضوع مفيد بس انا ما بحكي اثناء الممارسه بس احس اني ريحتو بس زوجي عادي يعني انا اهتم براحتو اكثر واستحي اخبرو عني شو البديا لان هو عندو سرعه بلقذف لا تاخزيني
بس انا بدي اريحو كثير شو اعمل وهو مابيبينلي انو هوجنسي كثير

sweetbeeba
08-11-2008, 06:26 PM
حبيبتي استمري والله الموضوع مفيد بس انا ما بحكي اثناء الممارسه بس احس اني ريحتو بس زوجي عادي يعني انا اهتم براحتو اكثر واستحي اخبرو عني شو البديا لان هو عندو سرعه بلقذف لا تاخزيني
بس انا بدي اريحو كثير شو اعمل وهو مابيبينلي انو هوجنسي كثير

صراحه اختي انا ماقدر افتيكي بهذا الموضوع بس اذا حبيتي راح اعطيك اسم موقع فيه استشاريات راح تفيدك بهذا الموضوع اسمه منتدى دار الابداع daralebdaa ادخلي فيه واكتبي اي مشكله تواجينها سواءا زوجيه او اسريه او مشكله تتعلق بالاطفال وراح ترد عليك الاخصائيات اجابه وافيه وكافيه باذن الله ..

احبك انت
08-12-2008, 09:05 AM
يلاااااااا كملي حرام تخليني بناري ..

متابعه

فرحتنا القريبه
08-12-2008, 12:23 PM
شكرا يا حبيبتي وانا متابعه معك يله استمري

sweetbeeba
08-12-2008, 03:32 PM
هههههههه والله معليش اتاخرت بس ماتوقعت انك بتجلسين على نارك :028: وان شاء الله اكمل لك الدوره ولا يهمك :0154:
السمه السابعه : خبير الكفاءه ؟؟
الكثير من النساء تشتكي من اهمال الرجل لها ,, وانهم ينشغل عنها بامور اخرى كالطلعات والاستراحات والاصدقاء والنت و,,,,,,,,,, الخ
لكن الحقيقه ان الرجل لاينساك لكن فقط المساله اولويات مختلفه ... فنحن نعرف ان اهم مالدى الرجل هو انجاز كل المهام باسرع وقت ممكن ,,, فتلاحظيه يصرخ بك لركوب السياره باسرع وقت ممكن .. ويسوق سيارته باسرع وقت .. فهو دائما مستعجل ؟؟ لماذا ؟؟ لان عنده شغل فهو مشغول دائما وابدا ...
وأوضح مثال لاهميه الانجاز ,, هو العلاقه الجنسيه .. فهو يريد ذلك لكنه يركز على الانجاز..
لايريد اي مداعبه ,, سهره رومانسيه ,, شموع .. هذا من وجهة نظره كلام فاضي ومسلسلات مصريه وتضيع وقت ,, فهو مشغول .. وماهمه الا الانجاز ..
وحتى عند السفر فانت تستدعي من فتره تجهزي الحقائب .. تسالي عن افضل المحلات والمطاعم .. تجهزي نفسك واطفالك . وحتى بيتك وتفعلي ذلك بكفائه ,, اما الرجل فيجهز حقيبته في اخر لحظه ويركض ليحلق ويستحم ومارثون للوصول للمطار وركوب الطائره .. ولا يلاحظ استعدادك الممير وتستغربي لماذا لايلاحظ هدوئي واستعدادي وتميزي ,, فاولوياته مختلفه بتلك اللحظه .. (انجاز السفر) وهذا الايقاع السريع يشعره بالاهميه والقياجه فهم يحبون هذه الحياه ..
ماذا تعني لك هذه السمه ؟؟
الجدول المزدحم بالمهام للرجل قد يتعارض مع جدول اعمالك ,, فتشعري بأنه اصبح لاوقت لديه لك ,, في نفس الوقت انت لديك مسووليات كبيره وعديده اعظم من معظم الرجال ولكننا بالرغم من ذلك نجد وقت لازواجنا واطفالنا واسرتنا ..
فلماذا نحن دائما لدينا وقت لازواجنا وهم لا ؟؟؟؟ الامر يتعلق باولويات مختلفه وتقسيم ذهني مختلف لعقل الرجل والمراه وعدم فهم ذلك يؤدي الى الكثير من الخلافات الزوجيه ..
الرجل ببساطه لديه اولويات مختلفه عن اولويات المراه وهم يقللون من شأن واهميه امور مهمه لدى النساء .. (سهرات ,, رومانسيات .. تسوق معك .. تناول الشاهي) واذا جمعنا سوء التقدير مع حقيقه انهم يركزون على مايظنونه مهما بالفعل (الانجاز) ستكثر الخلافات بين الرجل والمراه ولن يتفقا ابدا ..
كيف تستغلين هذه السمه ؟؟
لاتغضبي من الرجل بل عبري عن نفسك وحددي ماهو مهم لك .. وهيئي وجهزي عالمك للتاكد من اشباع اولوياتك ..
الحقيقه الغير سعيده ربما لبعضكن أنك مضطره لاخبار الرجل مباشره لرغباتك مع تكرار ذلك كثيرا ,, قد لاتشعرين بانه شي جميل او رومانسي ان تخبري الرجل بانك تحبين ان يهديك الزهور .. وانك تريدين قضاء يوم رومانسي في سهره تبدو امور تافهه بالنسبه له في يوم ذكرى زواجك .. ربما تفكرين مالفائده من اخباره بما اريد .؟؟؟ فهو المفروض يعرف مالذي يسعدني .. ويقرأ افكاري وتعابير وجهي ويعرف مايسعدني ولا يسعدني ولكن ان اردتي شيئا ما وكنت محتاجه له وبشده .. فيجب أن تخبري الرجل لان اخر شيء سيفعله هو القدره على قراءه تعبيير وجهك وهو مشغول بامور اخرى .. فيجب ان تذكريه بالكلمه المكتوبه ,, او المسموعه .. والصور مرارا وتكرارا .....

احبك انت
08-12-2008, 10:50 PM
تسلمييييييييييين يالغالية
يلا ننتظر الباقي على أحر من الجمر ...

لحظة حنان
08-13-2008, 02:07 AM
بالنسبة لتركيز الرجل على شيء واحد هذا اعتبره متعة المتع

يعني اذا بغيتي شي هو غالبا معارض عليه تعالي له وهو مشغول ان شاء الله بتقشير تفاحه وطبي عليه فجأه قولي فلان وش رايك ابي اقص شعري مثلا بيقول ايه بدون تفكير ساعتها قصي شعرك واحلفي يمين انه هو موافق وانتِ ماكذبتِ
خخخخخخخخخخخخخخخ

لحظة حنان
08-13-2008, 02:12 AM
هههههههه والله معليش اتاخرت بس ماتوقعت انك بتجلسين على نارك :028: وان شاء الله اكمل لك الدوره ولا يهمك :0154:
السمه السابعه : خبير الكفاءه ؟؟
الكثير من النساء تشتكي من اهمال الرجل لها ,, وانهم ينشغل عنها بامور اخرى كالطلعات والاستراحات والاصدقاء والنت و,,,,,,,,,, الخ
لكن الحقيقه ان الرجل لاينساك لكن فقط المساله اولويات مختلفه ... فنحن نعرف ان اهم مالدى الرجل هو انجاز كل المهام باسرع وقت ممكن ,,, فتلاحظيه يصرخ بك لركوب السياره باسرع وقت ممكن .. ويسوق سيارته باسرع وقت .. فهو دائما مستعجل ؟؟ لماذا ؟؟ لان عنده شغل فهو مشغول دائما وابدا ...
وأوضح مثال لاهميه الانجاز ,, هو العلاقه الجنسيه .. فهو يريد ذلك لكنه يركز على الانجاز..
لايريد اي مداعبه ,, سهره رومانسيه ,, شموع .. هذا من وجهة نظره كلام فاضي ومسلسلات مصريه وتضيع وقت ,, فهو مشغول .. وماهمه الا الانجاز ..
وحتى عند السفر فانت تستدعي من فتره تجهزي الحقائب .. تسالي عن افضل المحلات والمطاعم .. تجهزي نفسك واطفالك . وحتى بيتك وتفعلي ذلك بكفائه ,, اما الرجل فيجهز حقيبته في اخر لحظه ويركض ليحلق ويستحم ومارثون للوصول للمطار وركوب الطائره .. ولا يلاحظ استعدادك الممير وتستغربي لماذا لايلاحظ هدوئي واستعدادي وتميزي ,, فاولوياته مختلفه بتلك اللحظه .. (انجاز السفر) وهذا الايقاع السريع يشعره بالاهميه والقياجه فهم يحبون هذه الحياه ..
ماذا تعني لك هذه السمه ؟؟
الجدول المزدحم بالمهام للرجل قد يتعارض مع جدول اعمالك ,, فتشعري بأنه اصبح لاوقت لديه لك ,, في نفس الوقت انت لديك مسووليات كبيره وعديده اعظم من معظم الرجال ولكننا بالرغم من ذلك نجد وقت لازواجنا واطفالنا واسرتنا ..
فلماذا نحن دائما لدينا وقت لازواجنا وهم لا ؟؟؟؟ الامر يتعلق باولويات مختلفه وتقسيم ذهني مختلف لعقل الرجل والمراه وعدم فهم ذلك يؤدي الى الكثير من الخلافات الزوجيه ..
الرجل ببساطه لديه اولويات مختلفه عن اولويات المراه وهم يقللون من شأن واهميه امور مهمه لدى النساء .. (سهرات ,, رومانسيات .. تسوق معك .. تناول الشاهي) واذا جمعنا سوء التقدير مع حقيقه انهم يركزون على مايظنونه مهما بالفعل (الانجاز) ستكثر الخلافات بين الرجل والمراه ولن يتفقا ابدا ..
كيف تستغلين هذه السمه ؟؟
لاتغضبي من الرجل بل عبري عن نفسك وحددي ماهو مهم لك .. وهيئي وجهزي عالمك للتاكد من اشباع اولوياتك ..

الحقيقه الغير سعيده ربما لبعضكن أنك مضطره لاخبار الرجل مباشره لرغباتك مع تكرار ذلك كثيرا ,, قد لاتشعرين بانه شي جميل او رومانسي ان تخبري الرجل بانك تحبين ان يهديك الزهور .. وانك تريدين قضاء يوم رومانسي في سهره تبدو امور تافهه بالنسبه له في يوم ذكرى زواجك .. ربما تفكرين مالفائده من اخباره بما اريد .؟؟؟ فهو المفروض يعرف مالذي يسعدني .. ويقرأ افكاري وتعابير وجهي ويعرف مايسعدني ولا يسعدني ولكن ان اردتي شيئا ما وكنت محتاجه له وبشده .. فيجب أن تخبري الرجل لان اخر شيء سيفعله هو القدره على قراءه تعبيير وجهك وهو مشغول بامور اخرى .. فيجب ان تذكريه بالكلمه المكتوبه ,, او المسموعه .. والصور مرارا وتكرارا .....

هههههههههههههههههههههه

ذكرتيني العام الماضي سافرنا للطايف ومكه وجده وينبع والمدينه

انا كان همي استمتع وهو كان همة تنتهي السفره

والله اننا نجلس في المدينه الوحده يومين ونطلع بحجة انه ورانا ديرة ثانيه نروح لها
انتهت السفره على خير بدون متعه كبيره تذكر لأننا كنا طول الوقت نلهث عشان تنتهي السفرة ونرجع

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

حــلــى
08-13-2008, 03:27 AM
الله يجزاكي كل خير ويجعله في ميزان حسناتك يارب

استفدت من شي كان مره قالقني
بس طلع انه زوجي احادي التفكير وبالرغم من هذا والله ذوق لمن اعاتبه احسه يبذل مجهود عشان يركز في التلفزيون ويكلمني في نفس الوقت بس بعد كذا انشاء الله راح اعطيه راحته
تسلمي واكرر شكري لكي

amonah3030
08-13-2008, 04:57 AM
الصبر جميل ...
بنتواصل معاج

sweetbeeba
08-13-2008, 03:49 PM
الله يجزاكم خير جميعا على المرور واتمنى فعلا ان الجميع يستفيد من الدوره

لاتنسونا من دعائكم :0154:

sweetbeeba
08-13-2008, 04:08 PM
سمة: حقل ألغام بشري :0144: ............ ماذا نعني بهذه الصفه ؟؟
لكل شخص أولويات ومخاوف وحساسيات ورغبات واحتياجات لايذكرها للأخرين واحيانا يحرص على إخفائها .. وهذا الكلام ينطبق تماما على الرجال , فلكل رجل تاريخ حيات محدد وبناء عليه ستتأثر علاقتك به ,, فتاريخ الرجل ممكن أن يكون سلبيا أو ايجابيا ,,
يوجد أشخاص كل ساعه من كل يوم اما يساهمون في بناء علاقه او هدمها .. إذا كان زوجك لديه تاريخ سلبي وصعب ومؤلم , ولم يفعل اي شي لعلاج هذا الجراح النفسي فغالبا سيقوم بالتأثير في علاقتكم بشكل سلبي نتيجه لذلك ..
الألم الذي يجلبه الرجل للعلاقه قد يتأثر بتأثر طفوله سيئه ,, زواج او خطوبه فاشله ,, فلا يثق بالنساء او فشل وظيفي أو تعليمي فيعتقد أنه غبي وفاشل .. كل تلك الامور تشكل نقاط حساسه لدى الرجل ,,
ومعرفه تلك النقاط تجعلك تدركين الدور الذي تعلبه تلك النقاط في علاقتكم .. لكن بعض النساء للأسف عند معرفتها لتلك النقاط تقوم باستغلالها لمحاربه الزوج ومعايرته عندما يخدمها ذلك .. فنحن جميعا نعترف اننا نعرف نقاط و أمور وحركات لو قمنا بها أو ذكرناها سوف تفجر الزوج او حتى تغيضه .. فنحن نعرف متى وكيف نضغط على أزارير الغضب عند الطرف الاخر ..
ماذا يعني ذلك بالنسبه لك ؟؟
معرفه النقاط الحساسه لدى الرجل تحتاج قدرا كبيرا مع القوه والمسؤوليه ,, أنت تكون قادره على قراءة عقل الرجل ومعرفه نفسيته وكل مايدور في خلده وحياته .. فهذا يجعلك محبوبه لديه ..
ولفعل ذلك ,, انت بحاجه لتتعلمي كيف تنصتي (ليس تسمعي) للأخرين وبانتباه شديد وفهمتي مايقولونه .. وكيف يقولونه ويظهرونه لك لغويا وغير لغويا .. وحتى تجنبهم لمواضيع معينه ممكن أن يوضح لك امرا ما .. الرجل سيتصرف بطريقه سوف تكشف ميوله وارائه ودوافعه .. فبمجرد أن تعرفي احتياجات , أمال . مخاوف الرجل فان هذا سيمنحك قوه هائله قد تستخدميها بفعاليه او تسيئين استخدامها ,, وللأسف معظمنا يسئ استغلالها ..
يمكنك استغلال ذلك بالتحكم فيه .. لكي يفعل ماتريدين .. او استغلال هذه المعلومات كمرشدك للتجاوب معه ومساعدته ,, فالقوه تاتي مع المسئوليه ..
كيف تستغلين هذه السمه ؟؟
هنا يجب ان أحذر كل زوجه أن معرفتك بخبايا واسرار عقليه ونفسيه زوجك قد يكون لها مردود سلبي عليك لواستخدمتي هذه المعلومات ضده .. ففي فتره الخطوبه وبدايه الزواج الكثير من الرجال ينفتح للمرأه ويخبرها عن خبايا نفسه واسرار حياته ,, وبعض النساء .. جهلا بخطوره هذا الامر تبدا بالحديث عن تلك الامور مع الاخرين حتى اهله ... او تستخدمها ضده وتعايره بتلك المعلومات وقت الزعل ,, وهذا يكون بالنسبه للرجل كالخيانه ..وقد لايسامحك على ذلك ابدا وسوف تفقدي ثقته كثيرا ..
لهذا افضل طريقه لاستغلال هذه السمه في شخصيته هو فهم ان احتياجات الرجل يتم تحفيزها عن طريق هذه العناصر الحساسه واشباع تلك الاحتياجات بطريقه صحيه وسليمه .. بمعنى لو قدمتي لزوجك كل الدعم الممكن الذي يحتاجه زوجك بشده في هذه الجوانب الحساسه فسوف ترتفع اسهمك لديه كثيرا ..
فإذا كنت صادقه ومخلصه في مجهودك فانت هكذاتحبين بشكل ذكي ..

احبك انت
08-13-2008, 04:22 PM
يعطيج العافية حبوبة
والله كلامج ينقط ذهب

ياريت تحطين حلقتين في يوم واحد لاان اذا جذي كل يوم شي انا بحترق من الشوق للباقي :) هههههه

يلا رحمينا وحطي الحلقة الثانية

بإنتظارج حبوبة

احبك انت
08-13-2008, 04:27 PM
نسيتي صفة : الطماع الجشع *))

sweetbeeba
08-13-2008, 05:27 PM
يعطيج العافية حبوبة
والله كلامج ينقط ذهب

ياريت تحطين حلقتين في يوم واحد لاان اذا جذي كل يوم شي انا بحترق من الشوق للباقي :) هههههه

يلا رحمينا وحطي الحلقة الثانية

بإنتظارج حبوبة

ايش فيك مستعجله ,, اكل العنب حبه حبه :031: ههههههههه
بس انا احطها على حلقات علشان تستفيدون اكثر .. لو كانت دفعه وحده صدقيني بتكون ماتشدك اكثر ,, وانا احب ان كل وحده تشوف صفه او اجابه عن سوال وتقول ايش رايها فيه او ايش صار لها من بعد ماعرفت المعلومه ,, علشان تكون الفائده اكثر ..

sweetbeeba
08-13-2008, 05:28 PM
نسيتي صفة : الطماع الجشع *))

لا مانسيتها :020:.. كويس انك متابعه معايا بس انا احب احط المعلومات مش مره وحده علشان نستفيد اكثر

تفاحة الحب
08-13-2008, 06:59 PM
ما شاء الله تبارك الله عليكي

قمة في الابداع

اليوم توي اشوف الموضوع و قراتة صفحة صفحة و انا مستمتعة و استفدت كثير كثير

يا زينك و يازين اسلوبك جدا مميزة
كلمة شكر قليلة في حقة

انا متابعة معك الى النهاية

و اتمنى لك التوفيق من اعماق قلبي

اسيل26
08-13-2008, 07:13 PM
يعطيك العاااااااافيه

Omasool
08-14-2008, 03:46 AM
موضوعج جدا يستفاد منة!!!:0149:
جزاج اللة الف خير لان مثل هذة الامور نستفيد منها
وانتي مابخلتي علينا بمعلوماتج القيمة؟؟
فلكي الف شكروالف تقدير
:W57:

حبيباتي
08-14-2008, 03:52 AM
سمة: حقل ألغام بشري

ممكن توضحينها اكثر<<<مو فاهمتها

ربي يسعدك دنيا واخره

توفي3
08-16-2008, 01:07 AM
جزاك الله خيرا

خيل البحر
08-16-2008, 03:04 PM
احادي التفكير : ماذا نعني بها ؟؟
معظم الرجال يفكرون بشكل خطي متسلسل , فهم يركزون ويعالجون شيئا واحد في كل مره في شتى جوانب الحياه , بمعنى ان الرجل اذا كان مشغول بامر واحد سواء عمل , مباراه , برنامج تلفزيوني . فان هذا الشي ياخذ كل تفكيره ولا يفكر بشي اخر سواه ,,, على عكس المراه التي تستطيع التفكير وعمل عده اشياء في نفس الوقت فتجدها , تطبخ , تراقب ابناءها , وتتحدث مع صديقتها على الهاتف وكل ذلك بنفس الوقت .. فالمراه تفكيرها تشعبي . والرجل تسلسلي ,, يعني الامر الاول ثم الثاني ثم الثالث .. اما المراه فهي تفكر بالامر الاول والثاني والثالث جميعا بنفس الوقت ..
لهذا عندما يكون انتباه الرجل منصرف لشي اخر سلفا لن يسمع اي كلمه تقولينها له ولن يفكر في الاتصال بك .. او تخصيص وقت معك لقضاءه .. وهذا لايعني انه غير مهتم بك او لم يعد يحبك .. بل يعني انه منشغل مسبقا بشي اخر قبل ان تدخلي انت مجال رويته ,, فالرجل يفصل باقي حواسه تماما عندما يركز على شي واحد بشكل تام ....
إذا ماذا يعني بالنسبه لك ؟؟
اذا ارتبطتي برجل ينسى دائما الاتصال بك عندما يخرج مع زملاءه او يسافر فانت تعرفين مااتخدث عنه ,, خصوصا اذا كان في الاجازات معك يتغير تماما ويصبح اكثر رومنسه . وبمجرد العوده للبيت والعمل سينسحب منك وينغمس بانشغالاته تماما وتستغربين مالذي حدث؟؟ هذا مانسميه التقسيم الذهني .. فالرجل اثناء الاجازات معك يكون مركز غليك وليس هناك مايشغل باله بعيدا عنك , لهذا يجب ان تفهمي عمليه التقسيم الذهني حتى لاتشعري بالالم والاهانه والاهما ل..
كيف نستغل هذه الصفه ؟؟
اذا كان سوء التوقيت يتعارض مع اهدافك فان افضل طريقه لك لاستغلال هذه المعلومه هي ببساطه ان تتوقفي عن اعتبار عدم انتباه الرجل لك هو اهانه في حقك .. واخذه على محمل شخصي
الحقيقه ان الرجل عندما لاينتبه لك لايعني انه غير مهتم او لايحبك .. بل يعني ان هناك مايشغل باله في الوقت الراهن فتفكيره احادي ...
انت تستطيعين الاهتمام والتفكير واعطاء وقت لبيتك واطفالك وعملك وزوجك واهلك في نفس الوقت وبنفس الكفاءه ,, اما الرجل لايستطيع فعل ذلك .. فهو فقط يستطيع التركيز على شي واحد في وقت واحد.

فاذا اردت استغلال هذه المعلومه لصالحك التي عرفتيها عن كونه احادي التفكير ,, عليك ان تدركي ان التوقيت عامل اساسي للغايه , واختاري التوقيت المناسب واساليه اولا اذا تستطيعي التحدث معه واذا قال لا فاطلبي منه تحديد موعد للتحدث معه والاهم من ذلك لاتخافين اذا لم تحتلي المركز الاول في انتباه شريك حياتك ,, في الوقت الراهن , هذا لايعني انه لايحبك او فقط الاهتمام بك ,, بل يعني انه مشغول باعماله ومشاريعه ايا كانت .......

معليش عشان لي فتره ماقرأت
أنا لمن أكلم زوجي ويكون مشغول أو عنده أحد باله مايكون معي يكون متشتت
يعني يدخل في خانة أحادي التفكير صح

sweetbeeba
08-16-2008, 04:06 PM
انا اشكر جميع من اعطى رايه و شاركنا بالدوره .. بالنسبه للاخت اللي مافهمت ايش معناه حقل الغام بشري ,, ان شاء الله راح اوضح لك الان ولا يهمك ابشري :0154:
المقصود هنا ان تاريخ حياه الزوج القريبه او البعيده يوجد بها تجارب ومواقف سلبيه كونت لديه نقاط حساسه .. لهذا نسميها حقل الغام .. بمعنى انها موجوده ومدفونه بعيدا .. وساكنه وغير مؤذيه لكن اذا دستي عليها سوف تنفجر وتحطم ماحولها ..
بعض النساء تعرف المناطق الحساسه لدى الرجل فتحترمها وتحاول تقليلها والبعض الاخر عندما تعرف نقاط ضعفه تبدا بمعايرته بتلك النقاط وتذكيره بفشله او عيوبه ..
ان شاء الله تكون وضحت النقطه :0107:

sweetbeeba
08-16-2008, 04:23 PM
الان ننتقل للسمه السابعه : تلميذ مدى الحياة
ماذا نقصد بذلك ؟؟
يجب علينا ان نعلم الناس كيف يعاملونا .. بعضنا ممكن يعتقد ان الرجال لايتغيرون لكن هذا كلام مغلوط .. الرجال يتغيرون كباقي البشر .. فكلنا لسنا نفس الاشخاص من قبل عشر سنوات .. ولن نكون نفس الاشخاص في العشر سنوات القادمه .. فاذا لم نتغير فيعني ذلك اننا توقفنا عن النمو .. اذا الرجل قابل للتغير مثلنا تماما ,, لكن التغير ليس سهلا بس يستلزم مجهود .. فالرجل لن يتغير مالم يشعر بضروره تغيره .. فالرجال لايتحمسون كثيرا لبذل جهد اكثر مما هو ضروري وخاصه في مجال العلاقه .. فهم يفضلون القيام بما يجيدون القيام به .. والعلاقات ليست واحده منها ..فالرجال ليسو مميزون في فهم المشاعر والانفعالات .. فالرجل لايفهم المشاعر بشكل طبيعي كالمرأه .. وعليكي فقط مراقبه زوجك كيف يتعامل مع طفلك الحزين . الخائف او الغاضب .. لاحظي كيف يصعب عليه فهم المشاعر والانفعالات والعواطف .. فهذه مهمه مخيفه وصعبه للرجل .. واي حاجه تبدو للرجل صعبه فهو يتهرب منها .. لماذا؟؟ لانه يهمه الانجاز كما ذكرنا سابقا ؟؟
ماذا تعني هذه السمه لك ؟؟
من الصعب تدريب الرجال على شي , لكنه ليس مستحيلا .. ولسبب بسيط هو ان العلاقات ليست من اولوياتهم مثلنا .. وبالتالي لاتحتل الصداره في اولوياتهم .. لكن انتبهي .. القاء المحاضرات على الرجل بضروره التغيير وتطوير العلاقه شي غير مقبول بتاتا .. فالحياه مع الرجل ممكن ان تتحول الى لعبه من الحوارات المستمره والتصرفات التي تهدف لتلقينه كيف يجب ان يتصرف ليسعدك .. فتجد الكثر من الزوجات تحرص على شراء هديه للزوج في يوم ميلاده ؟؟ لمــــاذا ؟؟ حتى يتذكر يشتري لها هديه في يوم ميلادها .. او اذا رأته متضايق تهتم لأمره وتساله .؟؟؟ لمـــــاذا ؟؟ حتى يتعلم ان يفعل نفس الشي لها ..
اذا كان الرجل يحبك ويهمه أمرك فسيحرص على اسعادك .. لكن ليس عن طريق توبيخه , لومه , او القاء المحاضرات عليه ..
سيدتي يمكنك تشكيل وتعديل سلوكه عن طريق عمل ترابط واضح بين مايفعله وردود أفعالك .. كل مافعل زوجك شي يعجبك أعطيه ردة فعل ايجابيه .. فنادرا ماستحصلين على النتيجه المرغوبه اذا اظهرتي الزعل والغضب على وجهك وشفتيك (لأنه اصلا لن يفهم هذه اللغه فهي خفيه وغير واضحه بالنسبه له ) فكما قلنا بالنسبه للمشاعر والانفعالات الرجل يحتاج لتوصل له بخط احمر لافت حتى ينتبه لها ..
النساء تعرف كيف تتعامل مع المشاعر والانفعالات والتعبير عنها بكل سهوله .. وهنا يمكنك ان تكوني مرشده للرجل بذلك .. لكن يجب ان تتحلي بالصبر ................
كيف تستغلي هذه الصفه ؟؟
الكثير من الزوجات عندما ترى زوجها كرجل قاسي ,, تبدأ بالابتعاد والانسحاب بعيدا عنه كنوع من حمايه الذات .. فاذا كان زوجك من النوع الحساس الذي يستطيع فهم المشاعر فهذا رائع .. لكن اذا كان زوجك ليس من هذا النوع فكل ماعليك هو ان تؤمني بأن الرجل بحاجه للصبر وطوله بال للتدريب على التعبير عن المشاعر وفهمها .. والتلميحات وتعابير الجسد ليست الطريقه المثلى لفعل ذلك .. بل عليك التعبير عن ذلك صـــــــراحه .. والتكرار والصبر وعدم توقع التغيير من اول محاوله .. وابتعدي عن المحاضرات نهائيا .. وتذكري بعض الرجال يتسم بأنه تلميذ مــــــدى الحيـــــــــــاة ...

احبك انت
08-17-2008, 02:23 PM
تسلمين

ننتظر الباقي

sweetbeeba
08-17-2008, 04:07 PM
السمه السادسه : الطماع الجشع ..
صفات مخيفه .. وكل واحده منكن تقول .. ان شاء الله زوجي مو كذا؟؟ والله يعين من وجها فيه هذه الصفه ..
لكن في الحقيقه الطمع هو المحرك الاساسي للحياة ,,وهذه احدى حقائق الحياه.. فكما ذكرنا في السابق عندما نتعامل معاي موقف في الحياة نقول "مافائدة ذلك بالنسبه لي" ؟؟ و الرجال لايضيعون وقتهم فيما لايستفيدون منه .. لان الرجال يحبون الفوز دائما ويبحثون عن العائد والمنفعه .. سواء كان ذلك وقتا ممتعا او مال او تجنب انفعالات ومشاعر غير مرغوبه مثل الشعور بالذنب .. الرجل ينظر لللمنفعه فقط ويريد ان يعرف المنفعه التي ستعود عليه قبل التحرك للقيام بشيء
اذا حصل الرجل على المنفعه سيأتي للحصول على المزيد .. واذا لم يحصل على المنفعه لن يعاود فعل نفس السلوك مره اخرى ..
ماذا تعني بالنسبه لكي وكيف تستفيدين من ذلك ؟؟؟
لاتحكمي على طمع الرجل بل استخدميه لمصلحتك .. افهمي كيف عقل الرجل يعمل .. وحاجته الشديده الي التشجيع من الناحيه النفسيه .. السلوكيات التي يتبعها مكافأه يميل الى تكررها .. والسلوكيات التي لايتبعها مكافأه لايكررها .. لهذا اذا اردتي ان يستمر زوجك في الاهتمام بك والانتباه اليك فاعطيه مقابلا على ذلك بطريقه ما .. ومن ناحيه اخرى ,, اذا علمت الرجل أنه مهما فعل لك ومن اجلك سيكون رده فعلك واحده ولن تتغير ,, فانه لن يكون قادرا أبدا على تخمين ماذاتريدين منه ..
كيف تستغلين هذه السمه ؟؟
يمكنك ان تتطرقي لاحساس الرجل بالكرم والايثار .. واحساسه بالعدل والانصاف ,, لكن لا يستحق ان تتطرقي أبدا لطمعه ,, إياك .........
فهذا له مفعول اكيد ,, فاذا كنت ترين الامور من وجهة نظره وتفهمين رغباته فيمكنك التحكم في ردود افعالك لرغباته .. ومن خلال تفهمك لحقيقه انه يقترب من اي موضوع بالسوال "مالفائده التي ستعود علي من ذلك " ؟؟ ويرد فعلك الذي سيوضح له كيفيه الاجابه الملائمه لهذا السوال ستتحكمين في سلوكه ,, انا لااقول بان تستجيبي لكل رغباته السيئه بالنسبه لك او له .. لكن اعطاءه مايريد او تقديم ماستفعلينه من اجله بشكل يخاطب ويناسب طريقه تفكيره ورغباته , شيء سيمنحك القوه في العلاقه ..
فاذا وجد الرجل أن بعض سلوكياته يكافأ عليها والبعض الاخر ليس كذلك ,, فسوف يعدل الرجل من سلوكياته وانفعالاته واولوياته من اجل أن يكافأ عليها جميعا .. لكن انتبهي ان يلاحظ انك تفعلين ذلك عمدا لهدف تغييره وتأديبه ..

sweetbeeba
08-17-2008, 07:02 PM
:062:

sweetbeeba
08-18-2008, 04:02 PM
أفـــــــــــــــا اليوم ليش مافي تفاعل كالعاده :059:
يعني ماتبغوني اكمل ؟؟

حبيباتي
08-18-2008, 06:04 PM
كملي حبيبتي متااااااااابعه

sweetbeeba
08-18-2008, 06:47 PM
كملي حبيبتي متااااااااابعه

هلا فيكي يا حبيباتي
رفعتي معنوياتي :079: وان شاء الله اكمل لعيونك ياحلو :0112:

sweetbeeba
08-18-2008, 07:10 PM
السمه الاخيره : لايحتمل الخساره ..
ماهذه السمه ؟؟
ذكرنا كثيرا ان الرجل لايحب ان يخسر .. لكن الرجال لايطيقون الخساره فعلا .. فكما ذكرنا الرجال بطبيعتهم يحبون المنافسه لهذا القوه والتحكم صفه مهمه في رؤيه الرجل لذاته .. لهذا عندما يشعر انه لايتمتع بالقوه ولا بالتحكم بسبب تعامل المرأه معه ..فان نظرته لنفسه تهتز ..
تركيبه الرجل النفسيه والاجتماعيه تجعله يقيس القيمه لشيء بمعيار مقدار القوه والتحكم والمال والشهره . وكل المكاسب الماديه التي يحققها من خلال اي شيء وليس بمدى حساسيتهم لدى الاخرين ومشاعرهم .. و بمدى عمق ترابطهم مع الاخرين .. كما نفعل نحن النساء ..
الرجل عندما يخسر معركه يأخذ بامر شخصي .. لان الامر بالنسبه له اختبار للاراده والرجوله وقيمه الذات .. بينما الخساره للمراه لاتهتز من الخساره فربما تخسر لعبه او مسابقه وتزال تشعر بجمالها وانوثتها ولا تهتز ثقتها بنفسها .. اما الرجل فالخساره تعتبر ضربه موجهه لغروره كرجل .. فهو اي خساره حتى لو بلعبه شطرنج تشعره بانه يبدو ضعيفا للاخرين .. ولا ينسى تلك الخساره بسهوله ..
ماذا تعني هذه السمه بالنسبه لك ؟؟
هذا مرتبط بك كزوجه وانانيه وغرور الرجل .. عندما يتلقى الرجل ضربه موجهه لكرامته وانانيته فانه يحزن بصمت وتستطيعين رؤية ذلك على تعابير وجهه وفمه .. لعده ايام وربما وربما اطول من ذلك ..
تجنبي بأي ثمن ان تجعلي الرجل يشعر بأنه خاسر ,, هذا سيشعره بالفشل في العلاقه وفي نظرك .. وتذكري بأننا قلنا ان الرجل لايحب الخساره ويتجنبها باي ثمن .. لهذا سوف يتجنب العلاقه باي ثمن .. (هذا ينطبق ليس على زوجك بل على كل الرجال حولك ) ..
اذا ماذا تفعلين اذااخطأ الرجل فعلا ؟؟ هنا معلومه مهمه .. ادعو لي بظهر الغيب .. عندما يخطئ الرجل تعاملي مع المشكله او القضيه .. ولكن لاتورطي نفسك في اهانات شخصيه تقضين فيها على شهصيته .. ابتعدي عن الهجوم الشخصي مع الرجل .. استخدمي قواعد النقاش الصحيحه ,, انتقدي السلوك الغير مرغوبه به لكن لاتنتقدي الشخص والشخصيه .. اياك هجمات مثل (أنت كاذب .. انت مخادع .. انت نصاب )
كيف تستغلي هذه السمه "؟؟
افهمي واستوعبي واقتنعي بطبيعه الرجل .. فهذه اداه قويه بيدك ..
ذات الرجل او انانيته ورغبته في تولي مقاليد الامور جزء لايتجزأ من نظام احتياجاته الداخليه ..
اذا عليكي ان تدخلي المعارك معه بحكمه .. فاياك ان تحاربي من اجل ان تظهري دوما انك صح وعلى صواب .. وتتجاهلي احتياجات الرجل ..
المرأه الذكيه هي التي تعرف كيف تساعد الرجل على الحفاظ على حاجته للشعور بالقوه والتحكم بدون ان يأتي ذلك على حساب شخصيتها ..
المهم هو ان تكوني فائزه ،، كريمه .. متواضعه .. لكن لاتخلطي بين هذه وبين ان تذعني للرجل وتدعيه يمشي بفخر لانه انتصر عليك وحتى لو كان على خطأ .. أنه الفن الخفي الذي يعتبر من افضل صفات المرأه ..............

فراشة حمودي23
08-18-2008, 07:14 PM
يسلموووووووو
حبيبتي

احبك انت
08-19-2008, 02:57 PM
تسلمين الغلا

ننتظر الباقي

فرحتنا القريبه
08-19-2008, 04:50 PM
:0153:تسلمين حبيبتي دومج بهذا الابداع :0153:
:0153::0153::0153::0153::0153::0153::0153:
:0153::0153::0153:
:0153:

sweetbeeba
08-23-2008, 08:23 AM
اشكركن جميعا لتواصلكن معي في هذه الدوره والان سوف اكتب لكن الخلاصه لهذا الجزء ثم بعدها سننتقل الى جزء جديد من الدوره .. فهل اكمل الجزء الجديد ام لا اتمنى اسمع منكن :087:

sweetbeeba
08-23-2008, 08:46 AM
الخلاصه ..
بعد كل هذا النقاش لبناء العلاقه التي تريدين مع الزوج .. يجب ان تفهمي طبيعته . فالرجل ليس وحشا ولا كلبا .. كما تظنين من المهم أن تفهمي طبيعته ,, عاداته ,, سماته ,, ميوله , حتى لاتسيئي فهمه وحتى لاتفسري مايفعله على محمل شخصي بأنها اهانات موجهه لك .. بل ببساطه هذه طبيعه الرجل الذي تعاملي معه .. فيجب ان تسالي نفسك "كيف استغل المعلومات التي تعلمتها للتور عن نفسي وعن زوجي لايجاد أفضل علاقه ممكنه" ؟؟
هذا لايعني أنه يجب عليك أن تحبي طبيعه الرجل وتتقبليها كأمر مسلم به أو ان لاتسعين لتغييرها بحدود المعقول , لكن على الاقل فهمك لطبيعة الرجل سيمنعك من جرح مشاعرك بلا طائل ..
لكن تذكري يمكنك ان تكوني مصدر الهام لزوجك , ويمكنك أن تؤثري عليه ,, لكن لايمكنك ان تتحكمي فيه ..
لإعادة برمجة علاقتك الزوجيه .. يجب أن تتوافر لديك خطه محدده للتعامل مع أضعف جانب في العلاقه الزوجيه من وجهة نظرك .. قد يكون هذا الجانب الضعيف هو الشجار , الانسحاب , الركود والملل .. فمهما كان الذي يمثل لك مشكله ,, فانت بحاده لاهداف محدده وخطه محكمه للتغلب على نقاط الضعف الواضحه والظاهره .. فمثلا اذا كان نقظه الضعف في العلاقه هي العلاقه الجنسيه .. فقومي باعداد خطه لتغيير هذا الجانب .. ببساطه اجعلي ممارسه العلاقه الجنسيه تتم وفقا لمواعيد محدده وعده مرات كل اسبوع .. وفي نفس الوقت اعدي خطه لتقويه نقاط القوه في العلاقه ..
ان معرفتك لكيفيه التعامل مع الزوج تعد جزء كبير جدا من استراتيجيتك للاستحواذ على الرجل .. بمجرد معرفتك بهذه المعلومات والمهارات تدربي عليها جيدا حتى يتسنى لك تطبيقها ..
ودعيني اخبرك لماذا أنا اعتمد عليك في اعاده بناء علاقتك الزوجيه ومنعها من التدهور ؟؟؟ لانك انت من تقرا هذه الدوره بما فيها من المعلومات .. وانت الشخص الوحيد الذي نتواصل معه خلال هذه الدوره ..
وصدقيني انت لاتحتاجين زوجك معك لإحداث التغيير .. فأحدكما فقط يستطيع ان يحرك المياه الراكده في العلاقه .. فسوف تبدئين بلفت انتباه زوجك من خلال تعديل سلوكك ,, اسلوب حياتك .. انماط معيشتك .. تغيير بطريقه بناءه فسوف يلفت ذلك انتباه زوجك واهتمامه وسيتعامل معك بطريقه مختلفه ..
فتذكري "إذا قمت بتغيير طريقة ادارك للعلاقه فستتغير استجابه الرجل معك "
ومن احدى اقوى الاسئله التي تفعليها هي ان تقومي كل صباح وتسالي نفسك "ماذا علي أن افعله لاجعل علاقتنا يغلفها الحب ؟؟ لارفع مستوى الطاقه ؟؟ واعيد اشعال الحب؟؟ " بدلا من الشكوى والتذمر لانه لايفعل ماترغبينه أن يفعل .. ممكن يكون جوابك : ان تهتمي بنفسك اكثر .. او يكون لك اهتمامات اكثر .. او تتعلمي التعبير عن حبك لزوجك ؟؟ أو ان تتعودي على المبادره بضمه وتقبيله ؟؟ او ان تكون شخصيتك اقوى ؟؟؟

داعمة إشارة
08-23-2008, 09:40 AM
تسلمين حبيبتي على الموضوع والمعلومات المفيدة

ب انتظار جديدج
تحياتي

روح الغالي (:
08-23-2008, 11:10 AM
موفقات

sweetbeeba
08-25-2008, 07:54 AM
أشكركن جميعا لتفاعلكن معي بالدوره ... الجزء القادم من الدوره سيكون مركز على الزوجه ,, عاداتها , شخصيتها , قناعاتها , علاقتها مع زوجها ........... الخ

sweetbeeba
08-25-2008, 08:19 AM
في الاجزاء الماضيه ركزنا على امور كثيره .. لكنها جميعها تتمحور حول الرجل , تفكيره , واولوياته
لكننا في هذا الجزء سوف نركز عليكي انتي ,, نعم انتي ,, فانتي النصف الاخر من العلاقه وشخصيتك وعاداتك وتفكيرك وقناعاتك تلعب دور كبير في بناء علاقتك مع زوجك وتلعب دور جوهري في تحديد اسلوب تعامل زوجك معك .. فماذا نقصد بذلك .؟؟؟؟ احيانا نسمع عن رجال كانو شديدين , حازمين , دليهم الكثير من "لا" والممنوع .. وتجدين الزوجه خاضعه لذلك على اساس هكذا هو زوجي وهذه شخصيته .. وفجأه يتزوج باخرى وتبدا التغيرات .؟؟؟؟؟؟ لماذا ؟؟ هل حدث تغيير في شخصيه الزوج ؟؟ هل تغير هو ؟؟ طبعا لا ............ بل حدث تغيير في شريكة الزوج .. الزوجه الجديده وشخصيتها .. وبالتالي تغير اسلوبه معها بناء على شخصيتها وردود افعالها ...
لهذا لن نستطيع بناء علاقه ناجحه مع الرجل من خلال فهمه هو فقط .. بل لابد ان نفهم انفسنها اولا ..
فقبل ان تتعلمي ان تحبي زوجك يجب ان تتعلمي ماهو حبك الاول ؟؟؟؟
الحب الاول هو حب الذات :
ان جميع مدارس علم النفس وعلماءها يتفقون على حقيقه واحده بان صلب العلاقات مع الاخرين هو علاقتنا بذاتنا ,, ان علاقتك التي تقيميها مع ذاتك هي العلاقه المركزيه في حياتك .. فانت محور مكونات خبرات حياتك .. اي الاسره والاصدقاء وعلاقات الحب والعمل .. وهذا هو السبب وراء حقيقه لابد أن تبدا أي دوره عن العلاقه العاطفيه بحياتنا معلاقتك انت بذاتك وليس بعلاقتك مع الاخرين .. لذا فمن شروط ايجاد رابطه حب حقيقيه ناجحه مع شخص اخر هو ان نحب ذاتنا اولا .. عندما لاتتقبل ذاتك فإنك تضيع الوقت باحثا عن حب الاخرين حتى تصبحي متكامله .. وكما أنك تصبحي شديده الحساسيه تجاه رفض الاخرين لكي..
لماذا بدانا بحب الذات وكيف يرتبط حب الذات بالعلاقه بشريك الحياه ؟؟؟
ان اسلوب ادراكك لذاتك وتعاملك معها هو بالضبط ماسوف تحصلين عليه من الاخرين .. فانت بدون وعي منك ,, توضحين للناس وتخبريهم كل يوم عن كيفيه معاملتهم لكي دون ان تلفظي بكلمه واحده ..
نحن نعلم الناس كيف يعاملوننا ........
"أن العالم يعكس شعورك بذاتك"
فمثلا اذا اعتقدت بانك لاتستحقين الاحترام .. فانك ستجذبين شريكا يتعامل معك على هذا الاساس .. واذا تعاملت مع ذاتك على انك لست مهمه فهناك احتمال ان شريكك سيتعامل معك بنفس الطريقه .. واذا كنت قاسيه بحكمك على ذاتك فسوف يقسو عليك شريكك والاخرون ..
من ناحيه اخرى ان صفحت عن ذاتك .. فسوف يفهم الاخرون انه من غير المقبول ان يوبخوك على أخطائك ,, واذا احترمت احتياجاتك وخصوصياتك فسيحترمك شريكك ..
فاعتقاداتك وتوقعاتك الداخليه سوف تنعكس على اسلوب تعامل الاخرين معك فيتعاملون معك بنفس الطريقه ......
:0154:

حبيباتي
08-25-2008, 01:53 PM
ماشاء الله,,,راااااااائعه

الله يجزاك خير كملي...

نوف الوفا
08-25-2008, 05:36 PM
انا محتاجتها بقووووووووووووووووووه

sweetbeeba
08-26-2008, 06:37 AM
اهلا بالجميع .. ان شاء الله اكمل لكم الدوره لكن قبل راح اوضح نقطه هامه جدا هنا ..
اولا هناك فرق شاسع جدا بين حب الذات والنرجسيه او الانانيه .. والتي تعني مراعاه مصلحتك حتى لو كان على حساب الاخرين ,, أما حب الذات فهي علاقتك بذاتك وليس لها علاقه بالاخرين ,, فانت عندما تحبين نفسك فانت لاتقللين من الاخرين .. ولا تراعين مصالحك على حساب الاخرين ولا تهمشين رغبات واحتياجات الاخرين .. انت فقط ترين نفسك انسانه تستحق الاحترام والتقدير والسعاده والنجاح , وتؤمني بقدراتك وعقلك ومهارتك .. فقط لاغير
فقط تذكري انسان تحبينه كثيرا ,,, واسئلي نفسك هل تعاملين نفسك كما تعامليه .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما نتحدث عن حب الذات ,, فهو شرط اساسي لبناء علاقه صحيحه مع الزوج لماذا؟؟؟ لانك انت تشكلين المثال الاول الذي يشاهده الناس ويراقبونه (حتى زوجك) ليتعلمو منه كيف يجب ان يتعاملو معك ؟؟؟
الكثير من النساء تشتكي جحود الزوج والابناء بعد ان قضت سنوات عمرها في خدمتهم وبذل كل مافي طاقتها ماديا وجسديا .. فتردد عباره "أنا مكينه " متوقع مني الا اتعب ,, لا ااطلب ,, لا اتذمر ... وهنا نتسال: اذا اعتبرتي نفسك مكينه تعمل ليل نهار .. فلماذا تجزعين اذا بدا اطفالك وزوجك بمعاملتك كذالك "مجرد مكينه "
حب الذات هو الحب الاساسي .. ولن تشعري ما معنى الوقوع في الحب مع شخص أخر الا لم تحبي نفسك اولا .. لماذا؟؟ لانك ان لم تحبي ذاتك فسوف تشعرين دائما بفراغ داخلي تحاولين ملئه عن طريق زوجك .. لكن مهما فعل الزوج ستشعرين بانه ليس كافيا .. فانت دائما تسالينه .. هل تحبني ؟؟ ودائما تشتكين بانه لايحبك كفايه .. وهذا يظهر ببدايه العلاقه الزوجيه ,,
وكيف تعرفين انك لم تحبي ذاتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كنت تشتري لاولادك وزوجك اغلى بكثير مما تشترينه لنفسك ... واذا كنتي لاتهتمين بصحتك ونومك ,, واذا كنت تحرصين على طبخ مايحبه زوجك واطفالك فقط .. اذا كنتي تقسين على نفسك ان اخطأتي ,, واذا كنت تقللين من حجم واهميه مميزاتك وانجازاتك , ووو ,,,,,,,,,,,,,, الخ ..

mammb
08-26-2008, 11:38 AM
زلي المزضوع بسرعه انا علي نااااااار

sweetbeeba
08-27-2008, 07:59 AM
زلي المزضوع بسرعه انا علي نااااااار

هلا فيك اختي ... سلامتك من النار :046:

لكن انا مااشوف في تفاعل مادري هل تبغوني اكمل الدوره او لا ؟؟؟:059:

sweetbeeba
08-27-2008, 08:40 AM
الخطوه الثانيه : عدم الذوبان في العلاقه وفقدان الهويه الذاتيه ..:036:
وهذا خطأ تقع فيه الكثير من الفتيات عند الزواج ,, وهو التمحور حول الزوج وفقدان الهويه الذاتيه والاستقلال الذاتي , فتجد الفتاه عند الزواج تتوقف عن زياره صديقاتها ,, وممارسه هواياتها ,, وتأجيل احلامها ,, ويصبح همها ملاحقه هذا الكائن (الزوج) ومحاوله ارضاءه قدر المستطاع .. فتفكيرها مشغول اربع وعشرون ساعه .. وين رايح ؟؟ ومع مين جالس ؟؟ وايش قال لفلان ؟؟ وليش سرحان ؟؟ ......... الخ ,,, ثم تستغرب لماذا بدأ بالابتعاد عنها بشكل متدرج .. وكل ماتحاول اكثر ,, كلما يبعد الرجل اكثر ..
فتجدي الكثير من الفتيات بعد الزواج تتوقف عن ممارسه هواياتها من قراءه , رسم , ديكور , والتوقف عن علاقاتها الاجتماعيه .. فتترك صديقاتها وتتوقف عن تبادل الزيارات معهم .. وتأجيل احلامها وامانيها ..
لكن بفعلك ذلك تكوني تخليتي من جزء منك .. جزء ربما هو ماأثار اعجاب زوجك بك ,, حتى لو كان هو من طلب منك التخلي عنها ومن اجله ..
الرجل يحب المرأه الواثقه:072: , القويه التي تعرف ماتريد وتستطيع الحصول عليه (وليس المقصود منها المرأه المتسلطه السليطه اللسان ).. , المرأه الناجحه والمميزه ,, المرأه التي لها عالم خاص بها .. وتتمتع بالغموض نوعا ما .. المرأه التي تملك مشاعرها .. وتعرف كيف تكون سعيده وتستطيع ان تضع حدود وتقول "لا" التي تعبر عن ارائها ومشاعرها بكل راحه وتعطي نفس الشيئ للأخرين .. وهي النموذج الايجابي الذي يحب نفسه ويحترم الاخرين ويفرض احترامه عليهم ..
أما المرأه التي يعرف انها قابعه بالبيت تنتظره :029: ومن اول مايدخل للمنزل تلاحقه من غرفه الى اخرى .. واذا خرج تلاحقه بالاتصالات .. هذه المراه تفقد الرجل الاهتمام بها لاشعوريا .. لماذا؟؟ لان حب الصيد موجود بجينات الرجل .. فهو يحب ان يلاحق المرأه لمحاوله التقرب لها .. وكسب رضاها .. حتى لو قال عكس ذلك .. لكن لو كانت المراه راميه بنفسها تحت قدميه , لفقد الاهتمام بها وشعوره بقيمتها وبدا بالبحث عن انسانه تثير اهتمامه وغرائزه ..

swetty_moon_2008
08-27-2008, 10:03 AM
يا ريت تفيدينا ده موضوع مهم ممكن واحده تبقى بتعمل حاجات كتير علشان زوجها وهى فى الحقيقه بتبعده عنه

احبك انت
08-28-2008, 05:56 AM
اكيد حبيبتي كملي

انا متابعه معاج بس بصمتتتتتتتتتتت

جزاج الله الف خير

احبك انت
08-29-2008, 12:47 PM
؟؟

sweetbeeba
08-30-2008, 09:42 AM
يسلمووووووووووووو جميعا على المرور :079:

sweetbeeba
08-30-2008, 09:55 AM
ننتقل الان للنقطه الثالثه والمهمه ..
احبي بعقل ولا تذوبي في كيان العلاقه نفسها !!!!!!!!!:012:
الكثير من النساء عندما تتزوج وتحب زوجها .. يتلاشى العقل والمنطق .. فتجديها تؤمن بخرافه اننا كيان واحد وانا وزوجي مافي فرق بيننا .. فتجيديها تسلمه مالها وحلالها .. فتدفع الفواتير وتعطيه مساعدات فتجدي احداهن موظفه لسنوات كثيره ولا تملك الا راتبها في نهايه الشهر .. لماذا ؟؟ لانها تدفع هذا وذاك ... وتقسط القرض الذي اخذته لزوجها حتى يسد ديونه أو يبدا مشروعه .. لكن دعينا ننظر للرجل ,,, هل سمعتي قط عن رجل كتب كل املاكه لزوجته التي يحبها او سلمها ماله وحلاله بدون حساب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او أخذ قرض على ظهره ليحقق لزوجته حلمها في البدء بعمل تجاري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لاااااااا مهما احبك الرجل فهو يحافظ على كيانه مستقل عنك .. فتجدين لديه حسابات خاصه لاتعلمين عنها .. ويعطيك بعقل .. وحتى البطاقه البنكيه نادرا ماتقع بين يديك مهما كان حجم ثرائه ومهما كان درجه غرامه بك .. فهو يحب بعقل .. وهذا مالا تفعله المرأه ..
فتجديها تعطي وتعطي وتتوقع التقدير .. طبعا لن تحصلي عليه لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن هذا ماوجده زوجك منذ اللحظه الاولى لزواجه بك .. فأنت تعطي وتعطي .. حتى أصبح العطاء شي عاااااااادي .. لايستحق التقدير او الشكر ....
واعتقد الكثير منكن عندما تعدد لزوجها ماقامت به من تضحيات يكون رده " أنا لم أطـــلب مــنك ذلــك .... أنت التي فعلتيه من نفسك " أو ماذا استفدت منك, راتبك على خرابيطك وخرابيط اولادك "
حافظي على كيان مستقل .. واحبي زوجك لكن بعقل .. واعطي لكن بحدود .. والاهم لاتستمري بالعطاء أن لم يكن هناك مقابل (مادي او معنوي) من المره الاولى .. فلن يكون هناك مقابل في المره العاشره ...
ومساعدتك لزوجك من دون ان يطلب منك ذلك لن يفهمها دليل على الحب بل دليل على الضعف من قبله ... دعي زوجك يقوم بواجباته ناحيتك وناحيه اسرتك .. حتى لو كنت موظفه لاتتبرعي بشراء المقاضي او اغراض البيت والاطفال .. بل اطلبي منه فعل ذلك .. فهذه من مسئولياته حتى لو كنتي من أغنى السيدات ..
ولو كنتي موظفه استخدمي انوثتك وذكاءك للحصول على ماتريدين .. لاتطلبي من مبدأ : انت المسؤول .. لا هنا سوف يفهم أنها سيطره فيقاوم ويرفض .. لكن قولي له "طعم الفلوس منك احلى ...... ولما اشتري حاجه من فلوسك قيمتها عندي غير ..... أو احس بسعاده وانك تعبني وانني فعلا زوجتك عندما تعطيني الفلوس "
أيضا عودي اطفالك ان يطلبو احتياجاتهم منه .. عوديهم على ذلك حتى لايتعودو بأنك انت مصدر الفلوس الوحيد بالبيت ..
فلا تضعي الناس فوق راسك دائما وتتوقعي التقدير والاعتراف .. لانه عادة الناس لاتنظر لما تحت أقدامها .,, وهذا يشمل زوجك .. فلن يكون نصيبك الا النسيان والتهميش لك و لمجهوداتك ..
تحياتي

بنتي كل حياتي وبس
08-30-2008, 10:01 AM
انا معاكي

sweetbeeba
08-30-2008, 11:56 AM
انا معاكي

:0154::0154::0154:

sweetbeeba
08-31-2008, 08:32 AM
الان سوف ننتقل الى نقطه جدا مهمه تقع فيها الكثير من السيدات ...
المرأه الخارقه ............ فمن هي المرأه الخارقه بنظرك ؟؟؟؟؟؟

xdalalx
09-01-2008, 01:21 AM
مشكوووورة على الموضوع الاكثر من رائع
انا توني بديت اقراه و استمتعت بقرائته اليوم .. بس في نقطة حبيت اناقشها معكم .. وهي :

الخطوه الثانيه : عدم الذوبان في العلاقه وفقدان الهويه الذاتيه
انا مثلا كنت انسانة مستقلة بدرجة كبيرة و شخصيتي الحمدالله مافيها ضعف ..لكن هو جبرني على تغيير هذا الشي،فمثلا قلتي لا ترمين نفسك عليه و هذا اللي انا ((ابغى)) اسويه لكن الويل ثم الويييييل لو فكرت اني اطنشه في يوم او حتى ما ارد على اتصاله خلال 5 دقايق!! و اعرف بل أيقن ان الرجل يحب البنت اللي تتغلى و ما تكون متوفرة له ..بس بحالتي هذه و مع الرجل هذا ما اظن بيكون سهل!

sweetbeeba
09-01-2008, 02:38 PM
مشكوووورة على الموضوع الاكثر من رائع
انا توني بديت اقراه و استمتعت بقرائته اليوم .. بس في نقطة حبيت اناقشها معكم .. وهي :

الخطوه الثانيه : عدم الذوبان في العلاقه وفقدان الهويه الذاتيه انا مثلا كنت انسانة مستقلة بدرجة كبيرة و شخصيتي الحمدالله مافيها ضعف ..لكن هو جبرني على تغيير هذا الشي،فمثلا قلتي لا ترمين نفسك عليه و هذا اللي انا ((ابغى)) اسويه لكن الويل ثم الويييييل لو فكرت اني اطنشه في يوم او حتى ما ارد على اتصاله خلال 5 دقايق!! و اعرف بل أيقن ان الرجل يحب البنت اللي تتغلى و ما تكون متوفرة له ..بس بحالتي هذه و مع الرجل هذا ما اظن بيكون سهل!

ياهلا فيكي اختي
مهما يحاول الرجل بان يثبت للمراه بأنه يحب ان (ترمي نفسها عليه) الا انه يحب المرأه الواثقه القويه المستقله بذاتها ...

sweetbeeba
09-01-2008, 02:39 PM
ليش ماحد عطاني اجابه من هي المراه الخارقه ؟؟:059:
وانا جايه متحمسه علىبالي بالاقي كثير من الاجوبه :059:

احلى القلوب
09-01-2008, 06:46 PM
الله يعطيك العافيه حمستينا

خيل البحر
09-02-2008, 08:40 AM
كملي والله تستناكي بفارغ الصبر
اتوقع المرأة الخارقة ( سوبر ومن ) >>>>>>> يمعنى بمعنى اصح ومن وجهة نظري
الا تعتمد على نفسها وهي الا تسوي اشياء بيتها بنفسها بدون الحاجة لزوجها يعنى تبغى تركب الأنبوبه هي تركبها وتبغى تغير مكان كنبه ماتقوله أو تستناه هي تصلح هذا بنفسها
والله اعلم

sweetbeeba
09-02-2008, 01:14 PM
تسلموووووووووون على المشاركه .. مع اني اتوقع بيكون الردود اكثر :059:
خيل البحر فعلا مثل ماذكرتي عن المرأه الخارقه ...:020:

sweetbeeba
09-02-2008, 01:34 PM
المرأه الخارقه .....
هي المرأه التي تقوم بكل الادوار لاسرتها .. فتجديها تصحي الصباح لتوقظ الاطفال لتجهيزهم للمدرسه ,, واعداد الفطور للزوج ,, ثم تنطلق مع السائق توصل كل ابن لمدرسته وتذهب هي لعملها لاهثه حتى لاتوقع الحضوم تحت الخط الاحمر .. وبعد الدوام تركض لاهثه لاصطحاب ابنائها من المدارس والى البيت ,, وطاوله الغداء تعطي هذا وتغرف لهذا وتطعم هذا وطبعا الاب يريد من يغرف له ويهتم به .. وبعد ذلك استراحه محارب قصيره (قيلوله ) لاتخلو من التنكيد وصياح الاطفال ومن ثم يبدا الجهاد اليومي لتدريس الاطفال ,,., مقاضي البيت ,, احتياجات الابناء ,,و مواعيد المستشفيات والواجبات الاجتماعيه وحل مشكله هذا وذاك ...
اما الزوج فجدوله معروف ومحدد ,,,, النهوض بالصباح والبيت فارغ بعد خروج الجميع لمدارسهم ,, تناول الفطور بهدوء ,, الذهاب للعمل لوحده يستمع فيها للمذياع ,, ويسترخي ,, دوام ,, غداء .. قيلوله ... شاي وقوه العصر أو المغرب .. وخروج (استراحه .. جمعه ... كوفي شوب) حتى وقت النوم .. فلا يعرف باي فصل اولاده ,,, ولا يعرف مواعيد طبيب الاسنان .. ولامايحتاج البيت من مقاضي وتصليحات ,,,,,, لماذا ؟؟؟؟ لان هناك امرأه خارقه وفر لها السبل (مال .. سائق ) وبالمقابل مطلوب منها انجاز كل شي وهو لا شيء .
الكثير من الزوجات لايسافر الزوج (لأعماله ) الا في فتره الاختبارات تاركا عدد من الطلاب مقبلين على الامتحانات ومتوقع من الزوجه متابعتهم ؟؟ والويل ثم الويل لهم ولها لو انخفض معدلهم الدراسي ... .. بعض الاباء لايعرفون باي سنه دراسيه او مرحله يدرسون بها ابناءهم .....!!!
وهل تلاحظون ان تلك الزوجات الخارقات هن من يتزوج عليهن ازواجهن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فأكثر (السنعات) هن من يتزوج عليهن ازواجهن ؟؟ هل تعرفون لماذا ؟؟؟ ومالااسباب ؟؟:0144:

ننتظر اجاباتكن ..

sweetbeeba
09-03-2008, 02:07 PM
وين اجاباتكم :059:

ام هاله 22
09-03-2008, 02:17 PM
والله انا محتاجتها هالدوره
ننتضرك ياقمر

sweetbeeba
09-04-2008, 03:16 PM
والله انا محتاجتها هالدوره
ننتضرك ياقمر

ياهلا فيك يا ام هاله
ان شا ءالله تستفيدين من الدوره .. واهم شي تطبقين المكتوب ليس فقط الاكتفاء بالقراءه ...:0154:

xdalalx
09-05-2008, 01:13 AM
اشكرك على ردك .. و صحيح الرجل يحب البنت الواثقة بس كيف اقدر اسوي هذا الشي و هو مو مخلي لي فرصة اسويها؟
اما بالنسبة لسؤالك فبرأيي ..اكثر السنعات يتزوج عليهم ازواجهم لانه يحس انها ماهي محتاجته (يعني ماله موقع من الاعراب) المفروض العكس .. يعني تبين له البنت انها محتاجه له و معتمدة عليه بس مو لدرجة انها ما تعرف تدبر شي

رشـة عـطـر
09-05-2008, 12:26 PM
احادي التفكير : ماذا نعني بها ؟؟
معظم الرجال يفكرون بشكل خطي متسلسل , فهم يركزون ويعالجون شيئا واحد في كل مره في شتى جوانب الحياه , بمعنى ان الرجل اذا كان مشغول بامر واحد سواء عمل , مباراه , برنامج تلفزيوني . فان هذا الشي ياخذ كل تفكيره ولا يفكر بشي اخر سواه ,,, على عكس المراه التي تستطيع التفكير وعمل عده اشياء في نفس الوقت فتجدها , تطبخ , تراقب ابناءها , وتتحدث مع صديقتها على الهاتف وكل ذلك بنفس الوقت .. فالمراه تفكيرها تشعبي . والرجل تسلسلي ,, يعني الامر الاول ثم الثاني ثم الثالث .. اما المراه فهي تفكر بالامر الاول والثاني والثالث جميعا بنفس الوقت ..
لهذا عندما يكون انتباه الرجل منصرف لشي اخر سلفا لن يسمع اي كلمه تقولينها له ولن يفكر في الاتصال بك .. او تخصيص وقت معك لقضاءه .. وهذا لايعني انه غير مهتم بك او لم يعد يحبك .. بل يعني انه منشغل مسبقا بشي اخر قبل ان تدخلي انت مجال رويته ,, فالرجل يفصل باقي حواسه تماما عندما يركز على شي واحد بشكل تام ....
إذا ماذا يعني بالنسبه لك ؟؟
اذا ارتبطتي برجل ينسى دائما الاتصال بك عندما يخرج مع زملاءه او يسافر فانت تعرفين مااتخدث عنه ,, خصوصا اذا كان في الاجازات معك يتغير تماما ويصبح اكثر رومنسه . وبمجرد العوده للبيت والعمل سينسحب منك وينغمس بانشغالاته تماما وتستغربين مالذي حدث؟؟ هذا مانسميه التقسيم الذهني .. فالرجل اثناء الاجازات معك يكون مركز غليك وليس هناك مايشغل باله بعيدا عنك , لهذا يجب ان تفهمي عمليه التقسيم الذهني حتى لاتشعري بالالم والاهانه والاهما ل..
كيف نستغل هذه الصفه ؟؟
اذا كان سوء التوقيت يتعارض مع اهدافك فان افضل طريقه لك لاستغلال هذه المعلومه هي ببساطه ان تتوقفي عن اعتبار عدم انتباه الرجل لك هو اهانه في حقك .. واخذه على محمل شخصي
الحقيقه ان الرجل عندما لاينتبه لك لايعني انه غير مهتم او لايحبك .. بل يعني ان هناك مايشغل باله في الوقت الراهن فتفكيره احادي ...
انت تستطيعين الاهتمام والتفكير واعطاء وقت لبيتك واطفالك وعملك وزوجك واهلك في نفس الوقت وبنفس الكفاءه ,, اما الرجل لايستطيع فعل ذلك .. فهو فقط يستطيع التركيز على شي واحد في وقت واحد.

فاذا اردت استغلال هذه المعلومه لصالحك التي عرفتيها عن كونه احادي التفكير ,, عليك ان تدركي ان التوقيت عامل اساسي للغايه , واختاري التوقيت المناسب واساليه اولا اذا تستطيعي التحدث معه واذا قال لا فاطلبي منه تحديد موعد للتحدث معه والاهم من ذلك لاتخافين اذا لم تحتلي المركز الاول في انتباه شريك حياتك ,, في الوقت الراهن , هذا لايعني انه لايحبك او فقط الاهتمام بك ,, بل يعني انه مشغول باعماله ومشاريعه ايا كانت .......

الله الله على هالكلام انا مملكه ودايم ازعل من زوجي اذا كان مشغول ومارد على اتصالي او بالدوام واقول انا طيب لو دق وانا مشغوله رديت عليه 00صح كنت فاهمه اول ان المرأه تقدر تسوي كم شغله بوقت واحد بس حكايه انه اذا مشغول مو معناته انه مايحبني هو دايم يكرر والله مشغول حياتي واحيانا يطلب اني اقفل بس الحلو فيني ماشاء الله اني اذا حسيته مشغول قلت له الله يعطيك العافيه حبيبي وتسلم يدك ياروحي ويالله مع السلامه وما احاول اجلس معاه بالخط واحترم فيك طرحك الرائع وجزاك الله الف خير:0153:

رشـة عـطـر
09-05-2008, 12:35 PM
الله يجزاك خير عارفه زوجي ارسلت له رساله اني زعلانه وطنش ودقيت مارد يوم كامل وانا عارفه انه مشغول وجواله استقبال وقمت امس كتبت رساله عتاب وانك ماتهتم وشي زي كذه ولمن قريت موضوعك كتبت له هذا الكلام نصيا والله يجعله بميزان حسناتك ويعيننا عليهم وربي يرفعون الضغط يبيلهم طريقه معينه الله يقوي الصبر(((
حبيبي ادري بك مشغول ويعطيك الف عافيه انت تتعب بدوامك عشاني اكيد والف شكر لك ياقلبي ولكن برضه انا لي احساس ومشاعر وانجرح لمن احس انك مشغول عني يالله ماراح اقول تطنش انت مشغول ادري ولكن برضه ابي منك شويه اهتمام لمشاعري واذا زعلني من من كان ابيك جنبي وترسم ضحكتي زي دايم 00احبك)00وابي منك رايك بكلامي معاه وربي كنت زعلالالالالالانه بس الحين خففتي علي الزعل واكيد بعاتبه بطريقه حلوه مو زعل واحلف اني ماعاد اكلمه واتضارب معاه وينفر مني ويقول نونو

دانة الفرح
09-05-2008, 03:39 PM
سلمت اليد الى كتبت والعين الى قرت تحياتي

حبيباتي
09-05-2008, 03:45 PM
متابعه بصمت....

اكملي ربي يسعدك...

رشـة عـطـر
09-05-2008, 06:02 PM
من ناحيه موضوع حب التنافس انا فعلا لاحضت اني مررررررره مجنونه فيه وكان ذابحني بمجرد انه زعلني وحس اني ممكن اتخلى عنه زعل وجاني واعتذر لبابا والحمد لله تمام الوضع
بس الله يستر منهم وربي يبهذلون نحبهم ويجننون والله يخليهم لنا ويسخرهم لنا

رشـة عـطـر
09-05-2008, 11:32 PM
لييييييييييييييييييييييييييييييش؟؟
وليييييييييش كمان مارديتي على مشاركت؟انا زعلت

sweetbeeba
09-06-2008, 12:45 PM
لييييييييييييييييييييييييييييييش؟؟
وليييييييييش كمان مارديتي على مشاركت؟انا زعلت

هلا بجميع من شارك معاي
معليش اختي رشه عطر كان جهازي خربان ماقدرت ادخل على النت :059:
وان شاء الله ارد على مشاركتك ولا تزعلين :087:

sweetbeeba
09-06-2008, 03:14 PM
الله يجزاك خير عارفه زوجي ارسلت له رساله اني زعلانه وطنش ودقيت مارد يوم كامل وانا عارفه انه مشغول وجواله استقبال وقمت امس كتبت رساله عتاب وانك ماتهتم وشي زي كذه ولمن قريت موضوعك كتبت له هذا الكلام نصيا والله يجعله بميزان حسناتك ويعيننا عليهم وربي يرفعون الضغط يبيلهم طريقه معينه الله يقوي الصبر(((
حبيبي ادري بك مشغول ويعطيك الف عافيه انت تتعب بدوامك عشاني اكيد والف شكر لك ياقلبي ولكن برضه انا لي احساس ومشاعر وانجرح لمن احس انك مشغول عني يالله ماراح اقول تطنش انت مشغول ادري ولكن برضه ابي منك شويه اهتمام لمشاعري واذا زعلني من من كان ابيك جنبي وترسم ضحكتي زي دايم 00احبك)00وابي منك رايك بكلامي معاه وربي كنت زعلالالالالالانه بس الحين خففتي علي الزعل واكيد بعاتبه بطريقه حلوه مو زعل واحلف اني ماعاد اكلمه واتضارب معاه وينفر مني ويقول نونو
رسالتك مره حلوه صراحه .. بس انتي ماكتبتي ايش كان رده هو عليك ؟؟

sweetbeeba
09-06-2008, 03:16 PM
بالنسبه للمرأه الخارقه قد اوضحت الاخصائيه نوره الصفيري ....بان المرأه الخارقه هي تلك الانسانه التي تعطي وتعطي .. فعطائها يتدفق كالشلال بدون توقف .. العطاء جميل اذا كان في حدوده المعقوله .. فاذا كان بحدود وعقلانيه .. اصبح مفيد وفعال .. لكن اذا العطاء كان بدون حساب .. فتجديها تعطي وتعطي دون حساب ودون أدنى تفكير اذا ماكان الطرف الاخر سيقيم هذا العطاء ام لا ؟؟؟ واحيانا تجدين هذه النوعيه من النساء تستصعب الأخذ في المقابل .. فتجديها تستخسر فستان جديد لنفسها ولكنها تلبس اولادها الصغار احسن مايمكن وباغلى الاثمان ..
وتجدها تقف وراء زوجها وتدعمه وتشجعه ماديا ومعنويا لكنها تقف في الظل بلا هدف مهني ولا طموح واحلام مؤجله ..
وعلى الرغم من ذلك . ليسنا هنا لتحليل الشخصيات الا انه من المهم ذكر ان هذا النوع من النساء لديها الميل الشديد ايثار ذات فتجديها لاترى نفسها تستحق شيء في حين ان الاخرين يستحقون كل شيء كما أنها احيانا تخاف من الاسلوب الصحيح بالحياه والذي يعتمد على معادله الاخذ والعطاء وذلك لانها تخاف من ان الطرف الاخر (يرفض العطاء فيرفضها لذلك ) وان يتركها ., لهذا في تعطي لتضمن بقاء الاخر ..
لكن عاده هذا لاينجح خصوصا بعد سنوات كثيره من العطاء ولأنها علاقه غير متوازنه من الاساس.
فهي تعرف بعطائها المستمر والكثير سيجعل الاخرين يحتاجونها ويشعرون بالحاجه لها والعجز بدونها مما يعطيها الشعور بالقوه ويؤكد نجاحها من وجهة نظرها .. خصوصا وانه من الممكن ان تشعر بالضعف والنقص في جانب من جوانب شخصيتها تشعر بعدم الرضا الداخلي عن الذات ... فهي تشعر بقيمتها خلال تضحياتها وخدمه الاخرين .........
هذه المرأه المعطاءه وبدون أن تدري تخلق رجل أناني لايقدر .. ولماذا ؟؟؟
لانه تعود أن يأخذ من دون ان يعطي ودون ان يطلب منه احد اي مقابل .
وقد ينظر لها زوجها والاخرين من حولها أنها انسانه غبيه ... وهذا ليس من صالحها .. لان زمن العطاء دون اخذ للاسف ولى ولا يوجد في عصرنا .. كما ان المرأه المعطاءه ممكن فجأه تنتبه لوضعها وهذه عاده تحدث بعد ان تتعرض لصدمه كخيانه زوجيه .. او زواج بأخرى او طلاق او جحود .. واكل حقوق ماليه كبيره ,, فتراجع نفسها وحياتها ويصيبها ذلك باحباط شديد خصوصا بعد سنوات من العطاء والبذل تذهب ادراج الرياح .. فتصاب بالاحباط وممكن ان تدخل في طور الكأبه والتذمر ..

سحابة حرة
09-06-2008, 09:35 PM
مشكورة موضوع اكثر من رائع نبغا الموضوع يطرح مقسم وموضح للاستفاده ويسمح لنا بالمشاركه بطرح الاسئله وانتي تردي علينا !!!

noway2008
09-06-2008, 11:55 PM
كلامك يكتب بماء الذهب

كمليييييييييييييييي حنا بانتظارك

xdalalx
09-07-2008, 02:48 AM
صح الكلام .. لازم المرأة تدخل الزوج في امور البيت و العيال الخ الخ و تقسم المسؤوليات بينهم

كملي كملي ترانا معاك

*زهرة الحياة*
09-07-2008, 08:01 AM
كلام روعة

بارك الله فيكي
وبانتظارك

يمكن ما في كتير تفاعل وردود
لكن شوفي القراءات واحتسبي الاجر عند الله لأنك بهالدورة تنقذي بيوت من الدمار والهلاك

رشـة عـطـر
09-07-2008, 10:41 AM
رسالتك مره حلوه صراحه .. بس انتي ماكتبتي ايش كان رده هو عليك ؟؟
(((((زوجي من النوع الي مايحب يرسل رسايل بس يحب يقراها وهو بنفسه قال حتى مايرسل لاي احد وانا ارسلتها له عن طريق المسنجر ومدري قراها ولا لا بس حتى لو قراها اعرفه مايرد علي
الله يهديه00بس امس سويت معاه شغله تخيلي لي يومين ادق مايرد طبعا فرحاااااااااااان ان جواله يرن وانه مشغول مع اهله عارفه رمضان وبعدين دوام بالليل وبعدين سحور وصلاه ونوم من دخل رمضان ماصرنا نتكلم بالجوال الا ثواني بس
المهم دقيت ورد اخيرا وقلت له يالله انته طيب مع السلامه قال ليش؟؟ ويضحك وقلت ليش ماترد قال انتي تدقين في الدقيقه 600 مره وزعلت وقلت الشرهه علي اخاف عليك بس يالله وحسيته مشغول بدوامه ومو عارف يرد قلت له ايش فيك؟؟قال ولاشي بس مشغول وماني مركز ولا ادري وش اقلك والله جوالي كان على الصامت وبعدين انشغلت بالدوام وقلنا الخط وتذكرت انه احادي التفكير وحاولت اهدي نفسي وقفلت الخط وقلت بقفل احسن قال طيب00وطبعا ماراجع دق ولا شي لان جواله استقبال ودايم يقول كول مي تخلص او ماتوصل وانا مشغول وربي شي يرفع الضغط فتذكرت شي كمان+++انه الرجال يحب يتعب وقلت والله ماعاد ادق واخليه هو يدق ويدور لي احسن عشان يفقدني شوي ويحس بغلطته ويفقد اتصالاتي))) وش رأيك بموضوعي:043:

رشـة عـطـر
09-07-2008, 10:50 AM
ابي استفيد من خبراتكم ياحريم ويابنات بالله دلوني كي ف اخليه يهتم فيني؟؟؟

الكسندرى.
09-07-2008, 11:02 AM
طيب وانا كمااااان بسرعه قبل الموضوع ما يضيع

نهنوهه الدلوعه
09-07-2008, 12:25 PM
انا الصراحه جاني الضيق وانا اقرا الموضوع لانو متقطع

الحان الوجدان
09-07-2008, 01:13 PM
يسلمووووووووو

جنان555
09-07-2008, 01:36 PM
اتمنى ان تكسبي الثواب فينا وتعطينا مما استفدتي

نوور الزهراءء
09-09-2008, 04:36 AM
للرفع
الدورةجدااااراااائعة
اذافي00شي00كمان000افيدونا
سلام

sweetbeeba
09-09-2008, 10:20 PM
(((((زوجي من النوع الي مايحب يرسل رسايل بس يحب يقراها وهو بنفسه قال حتى مايرسل لاي احد وانا ارسلتها له عن طريق المسنجر ومدري قراها ولا لا بس حتى لو قراها اعرفه مايرد علي
الله يهديه00بس امس سويت معاه شغله تخيلي لي يومين ادق مايرد طبعا فرحاااااااااااان ان جواله يرن وانه مشغول مع اهله عارفه رمضان وبعدين دوام بالليل وبعدين سحور وصلاه ونوم من دخل رمضان ماصرنا نتكلم بالجوال الا ثواني بس
المهم دقيت ورد اخيرا وقلت له يالله انته طيب مع السلامه قال ليش؟؟ ويضحك وقلت ليش ماترد قال انتي تدقين في الدقيقه 600 مره وزعلت وقلت الشرهه علي اخاف عليك بس يالله وحسيته مشغول بدوامه ومو عارف يرد قلت له ايش فيك؟؟قال ولاشي بس مشغول وماني مركز ولا ادري وش اقلك والله جوالي كان على الصامت وبعدين انشغلت بالدوام وقلنا الخط وتذكرت انه احادي التفكير وحاولت اهدي نفسي وقفلت الخط وقلت بقفل احسن قال طيب00وطبعا ماراجع دق ولا شي لان جواله استقبال ودايم يقول كول مي تخلص او ماتوصل وانا مشغول وربي شي يرفع الضغط فتذكرت شي كمان+++انه الرجال يحب يتعب وقلت والله ماعاد ادق واخليه هو يدق ويدور لي احسن عشان يفقدني شوي ويحس بغلطته ويفقد اتصالاتي))) وش رأيك بموضوعي:043:

ياهلا بالجميع.. معليش على التاخير ,, كنت مشغوله شوي :047:

بالنسبه لسوالك يارشه عطر .. نصيحتي لكي ,, انك تخلينه هو الي يشتاق لك ويرسل لك .. يعني لاترسلين له رسايل ولاتتصلين دايم ... واذا هو اتصل لك خلي نفسك شوي مشغوله .. يعني كلميه شوي وبعدين قولي له انك مشغوله .. وبكذا هو راح يشتاق لك ويدق عليك ..:0112:

sweetbeeba
09-09-2008, 10:22 PM
هناك اضافات رائعه قدمتها الاخصائيه نوره الصفيري ضمن الدوره ... وهي ... ان الرجل خلقه الله للقوامه .. الرجل يشعر بقيمتهمن العطاء من الاحساس بالمسؤوليه .. بانه يستطيع اسعاد الاخرين .. تماما كالمرأه التي خلقها الله سبحانه وتعالى وهيئها للحمل والولاده .. هل تتخيلون قسوة شعور المرأه المحرومه من الانجاب او حتى الزواج .. هذه المرأه مهما وصلت من نجاح وغنى لابد وان تجديها تشعر بالنقص وعدم اكتمال انوثتها ..
لاتأخذي دور الرجل .. خصوصا ان لم يطلب هو منك ذلك .. فقط اعطيه الشعور بالسعاده عندما يرى سعادتك وفخرك واعجابك به .. وتقديرك له كرجل . كزوج . كأب .. هذا مايحتاجه منك الرجل .. وهذا مالا يستطيع القيام به بنفسه .. ويحتاجك انت للقيام به من اجله واشباعه حتى يستمر بالعطاء اكثر واكثر .. فهو لايريدك ان تتقضي للبيت .. او تصرفي على اولادك .. او تدفعي رواتب العماله لديك .. دعيه بذكائك وحكمتك وانوثتك يفعل ذلك .. وسيفعله سعيدا راضيا .. لكن اياك وأمره بفعل ذلك .. "أنت الرجل وانت المسؤول" ... او تقولي "أنا ماراح ادفع ولا ريال ... هذا حقي الشرعي .. انت المسؤول مني" فلن تحصلي منه الا على العناد والرفض والضغط عليكي لتدفعي انتي ..
والاهم تذكرو أن : الرجل لايحب المرأه الضعيفه ,, الخانعه , المستسلمه ,, الخائفه .. الرجل يعجب ويقدر ويعشق المرأه الواثقه .. التي تعرف ماتريد وتعرف كيف تحصل عليه بذكاء وانوثه ..
المرأه الواثقه من نفسها وتحب نفسها اكثر مما تحبه ..
والسؤال : هل انت تعجبين بالرجل الضعيف .. الخانع .. المستسلم ؟؟ هل يعجبك ؟؟ هل تتمنين الارتباط برجل سلبي .. تودينه يمين ويسار .. ... كلنا نعجب بالرجل الذكوري ذو الشخصيه ...\
بالاحرى : هل تعجبك المرأه الضعيفه السلبيه .. بدون شخصيه ,, التي تسحبينها حيثما تريدين .. ليس لها رأي .. ولا رغبات .. وتدعك تلطشين فيها كيفما تشائين ؟؟ هل تتخذينها صديقه .. هل تفخرين ان تكون امك او اختك بهذه الشخصيه ؟؟؟
اذا حديثي لك ايتها الضعيه .. السلبيه .. الخانعه .. المستسلمه ... لاتستغربي اذا رماك زوجك خلف ظهره وبحث له عن أمراه .. انثى حقيقيه ..

sweetbeeba
09-10-2008, 08:46 PM
>>>>>>>>>>>>>>>>:059:

*زهرة الحياة*
09-11-2008, 11:43 AM
موضوعك اكثر من رااااااااائع
وجدااااااا مفيد
اكملي

البركان الخامد
09-12-2008, 10:00 PM
السلام عليكم

الله يعطيكي العافيه على موضوع مميز من نوعه مثل هدا والاحلا فيه انه مو منقول من اي منتدى
يعني طازه من استاذه ودكتوره الله يعطيها العافيه ويكثر من امثالها
فعلا احنا مفتقدين لمثل هذه الدورات
لان مع الاسف اكتر الاخطاء اللي موجوده هنا مريت فيها الين ما وصلت للطلاق
والان انا مقبله على زواج اخر لكن اتمنا اني مااقع في نفس الاخطاء
ليش نحن نفتقد لمثل هذه الدورات ؟
بنات اذا كنتم تعرفو دكتوره تعطي مثل هذه الدورات بجده يا ليت تفيدونا

**العاليه**
09-12-2008, 11:02 PM
يسلموووووووووووووووووووووووووا

الفتاة الهادئة
09-13-2008, 12:28 AM
جزاك الله خير عالنقل الرائع
فعلا جميع ماذكرت سليم 100%

mees
09-13-2008, 11:07 PM
هل انتهت الدوره
الله يعطيك العافيه

sweetbeeba
09-14-2008, 10:18 PM
تسلمون جميعا على المرور ... وان شا ءالله اكمل لكم :066:

sweetbeeba
09-14-2008, 10:21 PM
هناك اضافات رائعه قدمتها الاخصائيه نوره الصفيري ضمن الدوره ... وهي ... ان الرجل خلقه الله للقوامه .. الرجل يشعر بقيمتهمن العطاء من الاحساس بالمسؤوليه .. بانه يستطيع اسعاد الاخرين .. تماما كالمرأه التي خلقها الله سبحانه وتعالى وهيئها للحمل والولاده .. هل تتخيلون قسوة شعور المرأه المحرومه من الانجاب او حتى الزواج .. هذه المرأه مهما وصلت من نجاح وغنى لابد وان تجديها تشعر بالنقص وعدم اكتمال انوثتها ..
لاتأخذي دور الرجل .. خصوصا ان لم يطلب هو منك ذلك .. فقط اعطيه الشعور بالسعاده عندما يرى سعادتك وفخرك واعجابك به .. وتقديرك له كرجل . كزوج . كأب .. هذا مايحتاجه منك الرجل .. وهذا مالا يستطيع القيام به بنفسه .. ويحتاجك انت للقيام به من اجله واشباعه حتى يستمر بالعطاء اكثر واكثر .. فهو لايريدك ان تتقضي للبيت .. او تصرفي على اولادك .. او تدفعي رواتب العماله لديك .. دعيه بذكائك وحكمتك وانوثتك يفعل ذلك .. وسيفعله سعيدا راضيا .. لكن اياك وأمره بفعل ذلك .. "أنت الرجل وانت المسؤول" ... او تقولي "أنا ماراح ادفع ولا ريال ... هذا حقي الشرعي .. انت المسؤول مني" فلن تحصلي منه الا على العناد والرفض والضغط عليكي لتدفعي انتي ..
والاهم تذكرو أن : الرجل لايحب المرأه الضعيفه ,, الخانعه , المستسلمه ,, الخائفه .. الرجل يعجب ويقدر ويعشق المرأه الواثقه .. التي تعرف ماتريد وتعرف كيف تحصل عليه بذكاء وانوثه ..
المرأه الواثقه من نفسها وتحب نفسها اكثر مما تحبه ..
والسؤال : هل انت تعجبين بالرجل الضعيف .. الخانع .. المستسلم ؟؟ هل يعجبك ؟؟ هل تتمنين الارتباط برجل سلبي .. تودينه يمين ويسار .. ... كلنا نعجب بالرجل الذكوري ذو الشخصيه ...\
بالاحرى : هل تعجبك المرأه الضعيفه السلبيه .. بدون شخصيه ,, التي تسحبينها حيثما تريدين .. ليس لها رأي .. ولا رغبات .. وتدعك تلطشين فيها كيفما تشائين ؟؟ هل تتخذينها صديقه .. هل تفخرين ان تكون امك او اختك بهذه الشخصيه ؟؟؟
اذا حديثي لك ايتها الضعيه .. السلبيه .. الخانعه .. المستسلمه ... لاتستغربي اذا رماك زوجك خلف ظهره وبحث له عن أمراه .. انثى حقيقيه ..

رشـة عـطـر
09-15-2008, 06:12 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه من خطيبي بيجنني ياحريم
انا سمعت الكلام وماصرت زي اول اتصالات ورسايل صرت على خفيف ادق
بس فعلا رد علي لمن قلت اتصالاتي والظاهر متضايق من دوامه مو لاقي وضيفه (((عندكم واسطه))) ههههههههههههه

المهم واضح وضوح الشمس الضيق فيه وحاولت اخفف عنه وشكله انبسط بكلامي وطبعا مايقول كلامك يريح او شي زي كذه لالالا يبان من ابتسامته وضحكته البسيطه ويقول كلام جميل 0000000ياربي الله يهديه لي ويصلحه ادعولي ارجوكم ولصاحبه الموضوع

sweetbeeba
09-15-2008, 08:58 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه من خطيبي بيجنني ياحريم
انا سمعت الكلام وماصرت زي اول اتصالات ورسايل صرت على خفيف ادق
بس فعلا رد علي لمن قلت اتصالاتي والظاهر متضايق من دوامه مو لاقي وضيفه (((عندكم واسطه))) ههههههههههههه

المهم واضح وضوح الشمس الضيق فيه وحاولت اخفف عنه وشكله انبسط بكلامي وطبعا مايقول كلامك يريح او شي زي كذه لالالا يبان من ابتسامته وضحكته البسيطه ويقول كلام جميل 0000000ياربي الله يهديه لي ويصلحه ادعولي ارجوكم ولصاحبه الموضوع
تسلمين يارشه عطر على المشاركه

واتمنى ان ربي يوفقك ويسعدك :066:

*معشوقةزوجها*
09-16-2008, 06:46 AM
ياعمري انتي ياعسل خلصت الدورة؟؟
قولي لا
والله طاااااااااااار النوم من عيني ودوبي شفت الموضوع قرأتة صفحة صفحة للاخير وانتظر الباقي
الله يجزاك الجنة ويكثر من امثالك محبات الخير للناس
تقبلي خالص شكري وامتناني
وسلمت يداك
وبنتظار القادم
دمت بود

*معشوقةزوجها*
09-16-2008, 06:48 AM
بالنسبه للمرأه الخارقه قد اوضحت الاخصائيه نوره الصفيري ....بان المرأه الخارقه هي تلك الانسانه التي تعطي وتعطي .. فعطائها يتدفق كالشلال بدون توقف .. العطاء جميل اذا كان في حدوده المعقوله .. فاذا كان بحدود وعقلانيه .. اصبح مفيد وفعال .. لكن اذا العطاء كان بدون حساب .. فتجديها تعطي وتعطي دون حساب ودون أدنى تفكير اذا ماكان الطرف الاخر سيقيم هذا العطاء ام لا ؟؟؟ واحيانا تجدين هذه النوعيه من النساء تستصعب الأخذ في المقابل .. فتجديها تستخسر فستان جديد لنفسها ولكنها تلبس اولادها الصغار احسن مايمكن وباغلى الاثمان ..

وتجدها تقف وراء زوجها وتدعمه وتشجعه ماديا ومعنويا لكنها تقف في الظل بلا هدف مهني ولا طموح واحلام مؤجله ..
وعلى الرغم من ذلك . ليسنا هنا لتحليل الشخصيات الا انه من المهم ذكر ان هذا النوع من النساء لديها الميل الشديد ايثار ذات فتجديها لاترى نفسها تستحق شيء في حين ان الاخرين يستحقون كل شيء كما أنها احيانا تخاف من الاسلوب الصحيح بالحياه والذي يعتمد على معادله الاخذ والعطاء وذلك لانها تخاف من ان الطرف الاخر (يرفض العطاء فيرفضها لذلك ) وان يتركها ., لهذا في تعطي لتضمن بقاء الاخر ..
لكن عاده هذا لاينجح خصوصا بعد سنوات كثيره من العطاء ولأنها علاقه غير متوازنه من الاساس.
فهي تعرف بعطائها المستمر والكثير سيجعل الاخرين يحتاجونها ويشعرون بالحاجه لها والعجز بدونها مما يعطيها الشعور بالقوه ويؤكد نجاحها من وجهة نظرها .. خصوصا وانه من الممكن ان تشعر بالضعف والنقص في جانب من جوانب شخصيتها تشعر بعدم الرضا الداخلي عن الذات ... فهي تشعر بقيمتها خلال تضحياتها وخدمه الاخرين .........
هذه المرأه المعطاءه وبدون أن تدري تخلق رجل أناني لايقدر .. ولماذا ؟؟؟
لانه تعود أن يأخذ من دون ان يعطي ودون ان يطلب منه احد اي مقابل .

وقد ينظر لها زوجها والاخرين من حولها أنها انسانه غبيه ... وهذا ليس من صالحها .. لان زمن العطاء دون اخذ للاسف ولى ولا يوجد في عصرنا .. كما ان المرأه المعطاءه ممكن فجأه تنتبه لوضعها وهذه عاده تحدث بعد ان تتعرض لصدمه كخيانه زوجيه .. او زواج بأخرى او طلاق او جحود .. واكل حقوق ماليه كبيره ,, فتراجع نفسها وحياتها ويصيبها ذلك باحباط شديد خصوصا بعد سنوات من العطاء والبذل تذهب ادراج الرياح .. فتصاب بالاحباط وممكن ان تدخل في طور الكأبه والتذمر ..

كم احزن على هذه المرأة التي تبذل وتبذل لكنه ليس من صالحها
ومايغيضني اكثر انها تستمتع بذلك وترى نفسها فيما تبذل وتقدم:062:
آآآآآآآآآآآآآآآآه والله الناس ماتقدر انقهر لما اشوف انسانة ديدنها التضحية والبذل والعطاء ولكن دون تقدير او مقابل..:043:
انتظر الجديد ياقلبي:087:

xdalalx
09-16-2008, 04:05 PM
امممم انا قريت كل كلمة كتبتيها و فعلا اكتشفت اني لازم اشوف نفسي شوي و التفت لها .. فسويت حركة بما ان المحروس مطنشني من كم يوم و متغير مرة صرت برضو انا مطنشة على خفييييييف يعني ما انتظر اتصاله و لا ادق عليه.. اذا دق الحمدالله اذا ما دق بسلامته .. صحيح انه رجع يدق بس كرهت الساعة اللي طنشته فيها :( ليييه؟؟
دق زعلان و متشره و يقول متغيرة و ما عاد صرتي زي اول ((بس طبعا بعصبية لدرجة اني ما قدرت حتى ادافع او اقول شي))رمى قنابله و راح
الحين زعلان ما يحاكيني .. مع اني سويت نفسي ما كانه صار شي بس و لا كاني هنا ..... اااااااااااااه بس منه!!!

بالله ايش الحل معه؟

mgn0o0na
09-16-2008, 08:14 PM
انا بعد بسجل معاكم اختي

sweetbeeba
09-16-2008, 08:55 PM
ياهلا فيكم ... انا اشكركم جميعا على الرد والمشاركه :066:

sweetbeeba
09-16-2008, 08:56 PM
النقطه الاخيره والمهمه التي طرحتها الاخصائيه نوره الصفيري هي ... ماذا نعني بكوني انثى ؟؟؟

اتمنى اجد مشاركاتكم ... من تعرف معنى كوني انثى ؟؟:0148:

رشـة عـطـر
09-18-2008, 12:36 AM
كوني انثى يعني لالالالالالازم نبطل خشونه ورجوله ههههههه ونكون بنات لزوزات دلوعات
وياحب الرجال للدلع ويستانسون مع الحرمه الي تتدلع وتدلعهم بعد
وتهتم بنضافتها الشخصيه وبمنظرها وتحاول تغير بمظهرها داااااايم وتنوع اللبس وطريقه تسريحه الشعر وكذه يعني

سماح 999
09-18-2008, 01:28 AM
انا معاك م وبقوة

سماح 999
09-18-2008, 01:29 AM
:0150:انا معاك م وبقوة نتمني الاستفادة :085:

دنيا الاسى *
09-18-2008, 01:49 AM
موضوع رااااااااااااااااااائع
الله يوفقكم

ميمونة العرب
09-21-2008, 03:05 PM
متابعة بصمت

برأيي الانوثة شي نشعره ولا نراه

الفراشة الحايرة
09-21-2008, 07:05 PM
ليش تنتظرين التفاعل قبل؟؟؟
اكتبي لوجه الله بدون احتياج لتفاعل وخرابيط

حياتى كلها للة
09-22-2008, 02:24 AM
اللة يوفقك ويجزاك خير

ميمونة العرب
09-23-2008, 05:46 AM
بانتظارك اختي الكريمة
وفقك الله

**سوار العسل**
09-23-2008, 05:54 AM
العنوان مشوق حابب استفيد

خلوده الدلع كله
09-23-2008, 06:45 AM
الله يعطيكي العافيه
دوووره حلوه ومفيده

^^الحياة حلوة^^
09-23-2008, 08:30 AM
وإذا كان الرجل قد تعرض للتدليل في صغره وكان يحصل على كل مايريده ولا يتحمل مسوليه أي شي فهذا ينبئك بعلاقه سلبيه .
لاتتجاهلي هذه الديناميكيات في علاقه الرجل بامه والا ستعيشين وقت عصيبا في محاوله تعريف واعاده تعريف تلك العلاقه . اذا كان يتوقع الرجل منك ان تحلي محل امه التي أسرفت في تدليله إذن شمري عن ساعديك لانه سيترك ملابسه القذره على الارض ويتأخر في المجئ للمنزل دون التفكير باخبارك , ويتذمر ويغضب من اي تأخير او تقصير في خدماته كتأخر اعداد وجبه الغداء ((*جيتي على الجرح))**<<<هاذي تنطبق علىزوجي((مدلعته امه وانا اللي جنيت وتعبت من دلال امه وكثرة خروجه واتكاليته وعدم تحمله المسوئليه مدري كيف اتعامل معه))

^^الحياة حلوة^^
09-23-2008, 09:17 AM
فاذا كان يعتقد انك جالسه تنتظرين مكالمته الهاتفيه وستكونين جاهزه للخروج معه بمجرد مرور خمس دقائق من طلبه لك .. فسيطلبك دائما قبل خمس دقائق من الطلعه ................

<<<مافهمت هالجملة

^^الحياة حلوة^^
09-24-2008, 11:11 AM
مممكن اذا خلصتي النقطه الاخيرة تقولين كيفية التعامل مع الزوج الاتكالي المدلل..ذكرتي صفاته لكن مابينتي طريقة التعامل معه؟؟

بقاياالدموع
09-24-2008, 03:52 PM
افيدينا الله يخليك احنه نجهل هذه الامووور

sweetbeeba
09-24-2008, 11:12 PM
معليش على التأخير ... سامحوني :066: ... الي سالت عن الزوج المدلل ... انا صراحه حضرت فقط الدوره اذا حبيتي اسئلي نفس الاخصائيه وراح تفيدك بهالموضوع :066:

الحين راح اكتب لكم بعض ما كتب في الدوره عن معنى كوني انثى ....
الانثى تكون برقتها ونعومتها ودلعها واهتمامها بنفسها ..وصوتها الهادي .. يجب ان يعرف الزوج ان زوجته مهتمه بنفسها ليس فقط لأجله او تكون انثى فقط وقت العلاقه وانما لاجلها هي ايضا ...
الضحكه الهادئه .. المشي برقه ونعومه ..الاهتمام بثقافتها لان المرأه الواعيه المثقفه تأسر قلب الرجل وتعجبه ايضا كما يأسره الجمال ..فكل شيئ مصطنع يذهب ادراج الرياح لذلك لابد أن يكون التغيير من الداخل ..
أيضا تعلمي فنون الاسترخاء واذهبي لصوالين التجميل لعمل مساجات واسترخي في حمام ساخن ستكتشفين انك تفيضين انوثه حينما تهدأ اعصابك وتشعرين بالراحه عندها سينخفض صوتك تلقائيا لن تعودي بحاجه للصراخ فالتوتر قد يزول ولن يعد هناك داعيا لشد الاعصاب والتحدث بطريقه خشنه ...

يجب على المرأه ان تحب نفسها .. تدلل نفسها .. تكافئ نفسها .. ان تعامل نفسها كما تعامل حبيب او صديق عزيز .. وتجد النساء صعوبه كبيره وتردد في تقبل الفكره لانهم يرون ذلك انانيه ونرجسيه واهمال للاخرين على الرغم من أنك اذا وضعتي نفسك رقم واحد على قائمه اهتماماتك واعيتي رغباتك واحتياجاتك وهواياتك وجسدك .. ستكونين بذلك أفضل أم .. وافضل زوجه .. افضل اخت .. افضل موظفه ..

sweetbeeba
09-24-2008, 11:14 PM
كتبت الاخصائيه نوره الصفيري ملخص كامل لأهم نقاط الجزء الثالث ...وهو :
في البدايه تحدثنا أن صلب علاقتك بالاخرين (زوجك او اي فرد) هي علاقتك بذاتك .. فانت يجب ان تتعلمي وتتقني حبك لذاتك قبل أن تحبي الاخرين .. وهذا لأننا نعلم الناس كيف يعاملوننا والاهم أننا نشكل المثال الاول الذي يتعلم منه الناس (وبما فيهم زوجك ) كيف يجب أن نعامل .. وماذا نقبل ومالانقبل .. ومانستحق ..
لهذا تعلمي حب الذات .. قبل ان تتعلمي كيف تحبي زوجك .. وحتى يكون الوقوع في حبك سهل جدا ومشبعا جدا لزوجك ...
وبعد ذلك تحدثنا عن الذوبان في العلاقه الزوجيه ,, فتجدي الواحده بعد الزواج تتخلى عن طلعاتها .. صديقاتها .. هواياتها .. احلامها .. مشاريعها .. وتبدأ في الدوران في فلك الزوج .. أين ذهب .. ومع مين جالس ؟؟ وماذا يفعل ؟؟ ولماذا لايفعل ؟؟ وتلاحقه بالاهتمام .. والسؤال مما ينفر الزوج اكثر واكثر .. مما يزيد شراسه وملاحقاتها ويزيد انسحابه وهكذا ...
وذكرنا ان الزواج الصحيح هو الذي يحافظ به الزوجان بإستقلال شخصياتهم .. فمن الصحي ان تفكري بصيغه "أانا" بعض الاوقات بدلا من صيغه "نحن" في التفكير واتخاذ القرار .. فالرجل مثلا لايمكن ان يذوب في كيان العلاقه ويفقد خصوصياته .. لكن المرأه تذوب تماما .. ودائما تردد "انا وزوجي واحد" وهذا ليس صحيحا .. احتفظي بشخصيتك .. احتفظي باستقلالك .. احتفظي بمواصفاتك التي احبك زوجك من أجلها واياك ان تتخلي عن اي جزء من حياتك حتى لو طلب هو ذالك .. لان هذا ماجعله يعجب بك ويحبك بالبدايه ..
تذكري المرأه الحكيمه هي التي تحرص على عدم السعي للفوز بحب الرجل واهتمامه اكثر من سعيه تجاهها ..
ثم انتقلنا للحديق عن الاخذ والعطاء في العلاقه الزوجيه .. وتحدثنا عن المرأه المعطاء التي يكون عطائها كشلال دون توقف .. ودون مقابل ..
أن من الجيد والرائع ان تعطي المرأه لكن من الافضل ان تتعلم كيف تأخذ من الرجل وان تقدر ماتأخذه مهما كان حجمه .. لان اذا شعر الرجل بأنه موضع تقدير فانه ينجذب للمرأه اكثر ويكون لديه طاقه اكبر للعطاء .. المرأه تضع اساس العلاقه السليمه بينها وبين زوجها من خلال بذلها جهد متعمد بالا تعطي اكثر مما تأخذ .. لان المرأه اذا اعطت اكثر مما تتلقى فان ذلك سيمنعها في النهايه من تقدير مايقدمه الرجل من اجلها .. فهي تتوقع المزيد لانها تمنح المزيد .. لهذا فهي لاتشعر بالتقدير للاشياء الصغيره التي يفعلها الرجل وتؤمن بأنها شي مسلم به .. وتصبح دائره مدمره للعلاقه .. لماذا لان الرجل لايستطيع العطاء اذا لم يشعر بالتقدير لما يقوم به .. الرجل يحتاج ان يشعر بانه يستطيع ان يحدث فارق بحياه المرأه التي يحبها ,, وهذا يتحقق من خلال اعطاءه الفرصه للعطاء وتقديم الخدمات والمساعده وتقدير كل مايقوم به حتى لو كان بسيطا .. وان تتوقفي أن تكوني المرأه الخارقه ..
وهنا أود ان اضيف نقطه مهمه وهي الاهتمام السلبي والاهتمام الايجابي بالعلاقه الزوجيه .. فماذا نقصد ؟؟
الاهتمام الايجابي عندما نطمح بتقديم خدمه للأخرين .. الاهتمام السلبي عندما نرغب في تلقي وتقبل خدمه من الاخرين .. وهذان النوعان من الاهتمام بينهما علاقه تبادليه من حيث التأثير الذي يحدثه كل منهما على الاخر .. بمعني كون الرجل في حاله اهتمام ايجابي بالمرأه .. فان اهتمامه الايجابي عاده ماسيولد مشاعر اهتمام سلبي بداخلها .. واذا كانت المرأه تهتم بالرجل اهتمام سلبي . فان ذالك سيولد اهتمام ايجابي بداخله تجاهها ..\لهذا من المهم للمرأه ان لاتعطي اكثر مما تأخذ .. فعندما يتلقى الرجل لاكثر مما يعطي فانه يميل ليكون اكثر سلبيه ويفقد اتصاله باهتمامه الايجابي من اجل السعي الى المرأه وتوفي كل ماتحتاج ..
تذكري : اهتمام المرأه السلبي بالرجل يحفز اهتمامه الايجابي بها ..
لهذا المرأه المعطاء (الشلاليه) تخلق زوج وحتى اطفال انانيون لايفكرون الا بانفسهم ويجيدون الاخذ فقط ..:0154:

البركان الخامد
09-25-2008, 12:41 AM
السلام عليكم
لقد قرأت كتاب اسمه الحب بذكاء للدكتور فيل وفيه اشياء جدااااا مفيده
للي حابه تتثقف

ميمونة العرب
09-25-2008, 09:34 AM
يا الله هالموضوع شو مفيد
وبانتظار كل جديد
الله يبارك فيكِ اختي

غصن بلا اوراق
09-27-2008, 08:25 AM
كملي الله يعطيك العافيه الدورة اكثر من رائعه
وياليت تكومن فيها معلومات عن طريقة التعامل مع الزوج الخائن

sarahss
09-27-2008, 08:36 AM
يسلمووووووو ع الموضوع

نور ولميس
09-27-2008, 10:02 AM
أفيدنا الله يجزاك خير

نور ولميس
09-27-2008, 10:05 AM
مثل ماقالت أختي كيفيه التعامل مع الزوج الخائن

sweetbeeba
10-06-2008, 05:04 PM
معليش اخواتي على الانقطاع الطويل :044: ,, لكني انشغلت كثير بالفتره اللي راحت
وان شاء الله اكمل لكم الحين الدوره ,,, بالنسبه للاخوات الي يسالون عن كيفيه التعامل مع الزوج الخائن .. والله انا ماراح اقدر افيدكم كثير لكن تقدرون تدخلون على نفس موقع مركز دار الابداع وفيه كثير من الاخصائيات راح يجاوبون على اسئلتكم والله يوفق الجميع ..

تحدثت الاخصائيه عن ظاهره .. لدى الكثير من الاخوات .. وخصوصا المعطائه .. السنعه .. الجدعه

هو اهمال انوثتها بشكل واضح .. وماذا نقصد ؟؟؟ لا نقصد بها الملابس الخارجيه .. لا بالعكس .. المقصود هنا الاهتمام بجسدها .. باطرافها .. فتجديها لاتذهب لعمل بوديكير ومنيكير .. الا بالمناسبات .. والله العظيم انني الاحظ بعض النساء بأقدام خشنه .. متشققه .. وكأنها تمشي حافيه القدمين .. او تعيش في الصحراء .. وهنا اتساءل هل تستلقي مع زوجها بالسرير على هذه الهيئه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل زوجها يراها جذابه ؟؟ وهل يشتهيها ؟؟؟
كما أن انوثتها تتلاشى ليغطيه دور الزوجه .. الام .. الطباخه .. ووووووو طوال اليوم
وهنا اسئل كل واحده وبصراحه .. هل تأكلي امام زوجك بنفس الطريقه التي تأكلي فيها بحفله محاطه بالغرباء ؟؟؟ او بالاصح .. هل تأكلي مع زوجك بنفس الطريقه التي تأكلي بها وانت عروس ؟؟
هل تظهري للغرباء .. لاخوانك .. لصديقاتك .. بنفس الهيئه التي تتمشي بها في بيتك وامام زوجك ؟؟
انا متأكده ان معظمنا .. سيجيب بالنفي ..
وهذا امر طبيعي يحدث لنا جميعا دون وعي منا .. وهو ان نكون بمنطقه الراحه .. ونعيش مع ازواجنا ونتعامل معهم بهذه المنطقه .. وربما تستمر هذه الفتره لسنوات ولربما تشغل معظم سنوات زواجنا .. فنحن نلبس ارخص الملابس في البيت .. تلك الملابس التي لانراها تليق بالغرباء حتى اننا نسميها ...(ملابس بيت) .. ونجلس مع ازواجنا ونتحدث .. ونصارخ بطريقه نستحي ان نفعلها امام ابسط الغرباء
هذه الظاهره يسمونها علماء العلاقات بظاهره (خلف الكواليس) فنحن بمسرح حياتنا نظهر أجمل واغلى مانملك .. لكن خلف الكواليس توجد اكوام النفايات .. والملابس الرثه ..
بعض النساء لاتفكر الذهاب للكوافيره الا للتجمل للغرباء .. بحلفه او زواج او عزومه ,, وكان هذا الرجل ملزوم عليه ان يراها جميله الجميلات غصبا عليه ,, وان يبحث عن بقايا امرأه احبها تحت الشعر المنكوش والملابس الرثه ..
الكثير من النساء تشتري اغلى الملابس تلبسها للغرباء اما لزوجها فله الجلاليب الرثه الباليه .. وعندما تكتشف الزوجه بان زوجها يفكر بالزواج او انه مغرم بواحده .. تجري للسوق لتشتري انواع القمصان بجميع الالوان وكأن هذا سيجعلها سندريلا في نظره ..
عزيزتي ... الانوثه لاتقتصر على غرفه النوم .. الانوثه ليس أن تتفنني بخلطات الجسم والتبيض او بشراء اغلى قمصان .. او ان تتقني فنون اوضاع الجماع المختلفه ..
كوني انثى .. هي طريقه حياة .. هي كيف تفكري بنفسك .. كيف تمشي .,. تتحدثي .. تأكلي .. تهمسي ..
فلا ينفع ان تكون العاشقه .. الناعمه بغرفه النوم .. تتقطري نعومه وانوثه بين يديه في لحظات الجماع ليسمع صراخك على اولادك بعد ساعات قليله ...
عزيزتي الرجل بصري .. بمعنى انه يبني على مايراه .. يثار مما يشاهده على مدى اليوم فهو كالبطاريه التي تشحن على مدار اليوم .. وليس فقط لحظات قبل العلاقه الجنسيه بلبس القميص المغري ..
لايهم زونك .. شكلك .. طولك .. الانوثه احساس داخلي .. وليس له علاقه بالمظهر الخارجي .. فلربما تجدي شابه رشيقه .. جميله جدا لكنها كالحجر .. وهذه يحب الرجل التفرج عليها كالتحفه الجميله لكنه لايحب ان يقتنيها .. وكم سمعنا عن اجمل الجميلات تم تطليقهن بعد فتره بسيطه من الزواج ..
وبنفس الوقت ربما تجدي من هي مليئه الجسم .. عاديه الملامح لكنها تشع انوثه واغراء ,., الانوثه ليست بالملابس المغريه ولا المكياج الصارخ .. او الملابس المبهرجه .. الانوثه احساس داخلي بالجمال .. بالاغراء .. بالتميز .. ينعكس على حركاتك وتصرفاتك ..
لنتحدث بصراحه .. نحن الخليجيات نخشى زواج ازواجنا من جنسيات عربيه معينه .. فالرجل عندما يتزوج باحداهن ينساق خلفها تماما .. فدائما نردد ان هؤلاء النسوه شاطرات بالجنس ... لكن الحقيقه هي انهن يتقن فن الانوثه ... فن الدلال .. الاغراء ... هل راقبت احداكن احدى هؤلاء النسوه تحادث زوجها .. هل لاحظتم النبره والاسلوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المرأه من تلك الجنسيه ممكن ان تكون في قمه الشده والقسوه مع ابناءها .. لكن اذا حضر الزوج تحولت الى حمامه ناعمه رقيقه .. فهي لاتصرخ بابنائها .. ولا ترفع صوتها .. ولا تظهر بمظهر رث امام زوجها ...
اسلوب حديثها يتقطر رقه ونعومه ..(لكل قاعده شواذ)
وهنا .. قامت الاخصائيه بحكايه موقف حدث لها قبل عده سنوات ...تقول
كنت مدعوه لحفله في استراحه خاصه كان الحضور نساء سعوديات .. الا 3 فتيات من جنسيه عربيه ... كانت النسوه السعوديات جالسات بهدوء بدون ملامح .. بدون مشاعر .. نساء مصطفات كل واحده لجانب الثانيه .. يحملقن بفضول بكل من يدخل المكان ..ويتبادلن الحديث فيما بينهن بينما كنا يلتهمن قطع الحلوى .. ويرتشفن القهوه .. ملابس عاديه بالوان داكنه .. الملابس غاليه لكنها لاشيء ملفت بها اطلاقا ...
لكن اين النسوه من الجنسيه العربيه ؟؟؟ كنا مجتمعات حول جهاز المسجل الكبير لاختيار اغنيه معينه .. كن يرتدين ملابس لفوق الركبه .. مع بوت طويل يصل لركبه وبانتي هوز اسود شفاف .. يبرز بياض جلودهن الملسا .. كان اللبس عباره عن تنوره جلد سوداء (الرجل يعشق الجلد ويغريه جدا) .. وبلايز حمراء بلون داكن يبرز بياض نحورهنا .. كان الشعر مصبوغ خصل .. وطويل (الرجل يحب الشعر الطويل وناعم رمز الانوثه بالنسبه له ) مع اكسسوارات ذهبيه بارزه ..(الذهب يساعد على موازنه الهرمونات الانثويه لهذا الرسول عليه الصلاه والسلام امرنا بلبسه) ... كنا بيضحكن .. يمرحن .. وبدانا بالرقص .. رقصهن كان في قمه الانوثه والدلع والغنج ..لدرجه اننا جميعا .. بدأنا نحملق فيهن .. كنا يتمايلن بانوثه وبابتسامه مغريه .. كما تفعل المغنيات ...
بعد ذلك عرفت انهن متزوجات لرجال اعمال سعوديين .. كزوجه ثانيه ....
واتصل زوج احداهن .. فردت عليه وهي ترقص وتغني وتقهقه بفرح وسعاده غامره .. وتترجاه بانوثه ودلع وغنج ان يصبر عليها شوي لانها مبسوووووووطه كتير ...(لاحظو لاتجهز فور طلبه بذلك .. بل تجعله ينتظر وتشوق لانها مبسوطه)
بعد ذلك جاء دور السعوديات للرقص ؟؟ (والله اني حمدت ربي ان ازواجنا لايشاهدون مايحدث )
قمن مجموعه من الفتيات .. واخترنا (طق) .. وبدأنا بالرقص .. لا ابتسامات .. لافرحه .. لاغنج مجردد جسم يتمايل ويمشي يمينا ويسارا .. رقص جامد .. ميت .. يخلو من اي انوثه .. فالوجوه جامده .. لاابتسامات .. لانظرات شقيه .. وكأنهن مغصوبات على الرقص .. مع العلم انهن كن سعيدات بالجو .. لكن ليس هناك تعابير ظاهره مجرد احساس داخلي مكبوت
عند منتصف الليل قررنا العوده للبيت لكن اذكر ان الوالده .. رفضت مغادره المكان ؟؟ لماذا ؟؟؟
(خلينا نتفرج عليهم .. يونسون مره .. بعذر رجالنا ) .. هذا كلامها حرفيا ...
وهذه قناعتي انا بعد ففي تلك الليله عرفت جزء من السبب ؟؟ الرجل يريد انثى .. المغناج .. المرحه .. المغريه .. وتلك النسوه يعرفن السر .. لايمكن ان يشعرن انهن كبرن على امور الدلع والغنج ...
كوني ناعمه .. رقيقه .. تعلمي فنون الدلع والدلال .. لاتصرخي باطفالك بوجود زوجك .. لاتكوني خشنه بل تظاهري بالنعومه والرقه لدرجه تصعب عليكي فتح علبه المربى ...
المرأه الجميله في نظر الرجل ليس جميله الملامح بل الروح .. الانثى .. التي تعرف كيف تغري الرجل وتحرك غرائزه بطريقه مبطنه وغيرمباشره .. واياك ان تلاحقيه باسئله مثل .. هل تحبني ؟؟ هل انا حلوه ..؟؟ هل سمنت ؟؟ هل يعجبك شعري ؟؟

هذا كل ماكتبته الاخصائيه نوره الصفيري في دوره كيف تجعلين زوجك يغرم بك ....

اتمنى الجميع يستفيد من الدوره ولا تنسونا من الدعاء بظهر الغيب ...

حبيباتي
10-07-2008, 01:37 AM
مشكووووووره الله يعطيك الف عافيه

طيور حبي
10-07-2008, 02:01 AM
شكرا لكي ع المعلومات الحلووووة

وهذي اجاااباتي

كل مايفكر فيه الرجل هو الجانب الحسي فقط ,
خرافه
2. يقلد الرجل أباه ويشبهه كثيرا عندما يكبر ,
حقيقة
. يقارن الرجل أي إمراه بأمه , حقيقه

4. الرجال حمقى ولا يراعون مشاعر الأخرين .
خرافه

5. يحتاج الرجال للشعور بأنه القائد في العلاقات
. حقيقه

. يعتقد الرجال أنه من الضعف الإعتراف بإحتياجاتهم
خرافه
7. يحب الرجال الاستحواذ فقط على ماهو بعيد المنال .
حقيقه

8. يخشى الرجل التعامل مع النساء القويات
,خرافه

9.الرجال أنانيون
.خرافه

طيور حبي
10-07-2008, 03:02 AM
مشكوووورة

والله يوفقك ويسعدك يااارب
عن جد افتدييينا والله يجعله في ميزان حسناااتك

صقرة
10-07-2008, 03:40 AM
يعطيكي العافيه

sweetbeeba
10-08-2008, 02:23 PM
انا اشكر جميع الاخوات الاتي شاركن معي .. واتمنى ان تعم الفائده على الجميع :0154:

توته7
10-08-2008, 06:21 PM
أفيدينا أختي العزيزة : نحن في الإنتظار

ملقوووفه
10-08-2008, 09:50 PM
المعلومات مرة قيمة لان زواجي قريب تسلمي ويعطي العافية

sweetbeeba
10-09-2008, 10:14 AM
اهلا بكن جميعا .......... يوجد بموقع دار الابداع ايضا دوره مجانيه بعنوان
"عيشي حياة سعيدة ,, بافكار جديده"

الدوره جدا رائعه انصح جميع الزوجات والمقبلات على الزواج قراءتها والاستفاده منها :0154:

دندوشه الحلوه
10-16-2008, 12:31 AM
يعطيك العافيه والله استفد بهادوره وانقذتني من اخطاء كنت بسويها بس الحمدالله

العصفوره الصغيره33
10-16-2008, 12:34 AM
مشكوره اختي وننتظرك

رنوشa
10-16-2008, 01:09 AM
يسلموووووو نريد المزيد

اغلا الدقايق
10-16-2008, 01:47 PM
يعطيك العافيه بجد محتاجين لها

**دلوعةزوجها**
10-16-2008, 03:28 PM
ايه والله ياريت تفيدينا بهل المعلومات الثمينه مشكووووووووورة.

نوور الزهراءء
10-16-2008, 07:40 PM
انا من المتابعين*يعطيكم العافيه *الدورة رائعه جدا

يا حلاتي
10-16-2008, 11:54 PM
يسلموووووووووووو يالغلاااااا

خيل البحر
11-08-2008, 01:41 AM
عندي سؤال الله يخليكي لو تقدري تسألي الأخصائية نوره
أش أسوي في هذي الحاله أو حتى وحده من الأخوات
الأن أنا أثث بيتي في بعض الشغلات زوجي يكذب فيها
يعني يقولي أبوكي قال أفضل نصلح كذا والوالد يكون ماقالها أبد
هذا الحاله فقط إلى الأن كذب فيها عليا
منى عارفة أش أسوي عشان مايكذب على مره ثانية
أو طريقة أقوله فيها تراك كذبت عليا وأنا عارفة أو أكتشفة هذي الكذبه لا تكذب مره ثانية
وكيف أتعامل مع الحاله هذي ؟
الله يخليكم ســاااااااااااااااااعدوني
ولكم جزيل الشكر والعرفان

RAYANalbaker
12-12-2008, 09:14 PM
الله يعطيج العافيه وانا معاج

عاشقة الضاد
12-13-2008, 04:05 AM
الله يجزاك الجنة مررررررررةكلام صحيح ومفيييييييييييد

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0