المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ۩ الحديث الثامن والثلاثون: جزاء معادات الأولياء ۩



نسمة حنين
08-16-2008, 08:58 PM
http://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646748.gif
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحديث الثامن والثلاثون: جزاء معادات الأولياء
عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: { إن الله تعالى قال: من عادى لي وليّاً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتي أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر فيه، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعـطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه }.
[رواه البخاري:6502].


http://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646865.gifhttp://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646865.gif



..الفـــــــــــــــوائد من الحديث..


قوله: { إن الله تعالى قال: من عادى لي وليّاً فقد آذنته بالحرب } هذا الحديث حديث قدسي لأن النبي http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif رواه عن ربه وكل حديث رواه النبي http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif عم ربه يسمى عند العلماء حديثاً قدسياً. المعاداة ضد الموالاة، والولي ضد العدو وأولياؤه سبحانه وتعالى هم المؤمنون المتقون ودليله قوله تعالى: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [يونس62-63].
وقوله: { آذنته } يعني: أعلمته أي: إني أعلنت الحرب، فيكون من عادى ولياً من أولياء الله فقد آذن الله تعالى بالحرب وصار حرباً لله، ثم ذكر تبارك وتعالى أسباب الولاية فقال: { وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إلى مما افترضته عليه } يعني: ما عبدني أحد بشيء أحب إلى مما افترضته عليه لأن العبادة تقرب إلى الله سبحانه وتعالى فمثلاً ركعتان من الفريضة أحب إلى الله من ركعتين نفلاً، ودرهم من زكاة، أحب إلى الله من درهم صدقة، حج فريضة أحب إلى الله من حج تطوع، صوم رمضان أحب إلى الله من صوم تطوع، وهلم جرى ولهذا جعل الله تعالى الفرائض لازمة في العبادة مما يدل على آكاديتها ومحبته لها.
{ ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل } يعني: الفرائض والفعل { لا يزال } يدل على الاستمرار يعني: ويستمر { عبدي يتقرب إليّ بالنوافل } يعني: بعد الفرائض حتى أحبه الله، { حتى } تحتمل هنا الغاية وتحتمل التعليل فعلى الأول يكون المعنى: أن تقربه إلى الله يوصله إلى محبة الله، وعلى الثاني يكون المعنى: لا يزال يتقرب إليّ بالنوافل ويكون هذا التقرب سبباً لمحبته والغاية واحدة.
{ فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به } أي: سددته في كل ما يسمع فلا يسمع إلا ما فيه الخير له وليس المعنى أن الله يكون سمع الإنسان لأن سمع الإنسان صفه من صفاته أي: صفات الإنسان محدث بعد أن لم يكن، وهو صفة فيه أي: في الإنسان وكذلك يقال في { بصره الذي يبصر به } أي: أن الله فيما يرى إلا ما كان فيه خير ولا ينظر إلا إلى ما كان فيه خير.
{ ويده التي يبطش بها } يقال فيها ما سبق في السمع أي: أن الله تعالى يسدده في بطشه وعمله بيده فلا يعمل إلى ما فيه الخير.
{ ولئن سألني } أي: دعاني بشيء وطلب مني شيئا { لأعطينه }.
{ ولئن استعاذني لأعيذنه } فذكر السؤال الذي به حصول المطلوب، والاستعاذة التي بها النجاة من المهروب وأخبر أنه سبحانه وتعالى يعطي هذا المتقرب إليه بالنوافل يعطيه ما سأل ويعيذه مما استعاذ.
من فوائد الحديث: وأعني الحديث الثامن والثلاثين فيه فوائد أولا: إثبات الولاية لله عز وجل أي: أن لله تعالى أولياء وهذا قد دل عليه القرآن الكريم قال الله تعالى: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [يونس:63،62].
ومن فوائد الحديث: كرامة الأولياء على الله حيث كان الذي يعاديهم قد آذن الله بالحرب.
ومن فوائد هذا الحديث: أن معاداة أولياء الله من كبائر الذنوب لأن الله جعل ذلك إيذانا بالحرب.
ومن فوائد الحديث: أن الفريضة أحب إلى الله من النافلة لقوله: { وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه }.
ومن فوائد الحديث: الإشارة إلى أن أوامر الله عز وجل نوعان: فرائض، نوافل.
ومن فوائد الحديث: إثبات المحبة لله عز وجل لقوله: { أحب إليّ مما افترضته عليه } والمحبة صفة قائمة بذات الله عز وجل ومن ثمراتها الإحسان إلى المحبوب وثوابه وقربه من الله عز وجل.
ومن فوائد الحديث: أن الأعمال تتفاضل هي بنفسها.
ومن فوائد الحديث: الدلالة على ما ذهب إليه أهل السنة والجماعة من أن الإيمان يزيد وينقص لأن الأعمال من الإيمان فإذا كانت تتفاضل في محبة الله لها يلزم من هذا أن الإيمان يزيد وينقص بحسب تفاضلها.
ومن فوائد الحديث: أن في محبة الله عز وجل تسديد العبد في سمعه وبصره ويده ورجله مؤيدا من الله عز وجل.
ومن فوائد هذا الحديث: أنه كلما ازداد الإنسان تقرباً إلى الله بالأعمال الصالحة فإن ذلك أقرب إلى إجابة دعائه واعاذته مما يستعيذ الله منه لقوله تعالى في الحديث: { ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه }.

http://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646865.gifhttp://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646865.gif
..الشـــــــــــــــرح..

http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?id=78250

http://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646865.gifhttp://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646865.gif
..للأستماع للحديث صوتياً..

استماع: http://www.kalemat.org/gfx/bullet_ram.gif (http://www.kalemat.org/nawawi.php?op=get&type=RAM&id=38)
حفظ: http://www.kalemat.org/gfx/bullet_mp3.gif (http://www.kalemat.org/nawawi.php?op=get&type=MP3&id=38)http://www.kalemat.org/gfx/bullet_rm.gif (http://www.kalemat.org/nawawi.php?op=get&type=RM&id=38)

بارك الله فيكن
http://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646865.gif

أميره في مملكتي الصغيره
08-17-2008, 07:14 AM
عن ابي هريره رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { ان الله تعالى قال : من عاد لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب مما افترضته عليه ، ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى أحبه فإن احببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ، ولئن سألني لأعطينه ، ولئن أستعاذني لأعيذنه }.

الله يعطيك العافيه نسومه وجزاك الله خير..

عشقي مكة
08-17-2008, 08:41 AM
الحديث الثامن والثلاثون:
عن ابي هريره رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( إن الله تعلى قال:(من عاد لي وليآ فقد اذنته بالحرب وماتقرب إلي عبد بشئ احب إلي مماافترضته عليه ولايزال يتقرب عبدي إلي بالنوافل حتى احبه فإن احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه)
رواه البخاري

نسمة حنين
08-17-2008, 09:43 PM
احسنتن اخواتي بارك الله فيكم

جنااااان2009
08-18-2008, 04:15 AM
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان الله تعالى قال من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب
وماتقرب الي عبدي بشئ احب الي مما افترضته عليه ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه
فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها
ولئن سالني لاعطينه ولئن استعاذني لاعيذنه))
رواه البخاري
**************
الله يعطيك حتى يرضيك يالغلاااااااااا

مريم هدى سمر
08-18-2008, 09:57 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الحديث الثامن والثلاثون


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إن الله تعالى قال:# من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يسير بها ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعذينه #."


الفائدة المرجوة من الحديث


أن الفرائض والحفاظ عليها أحب إلى الله سبحانه وتعالى من النوافل وأن الزيادة في النوافل والعمل الصالح سبب بحب الله سبحانه وتعالى ومن أحبه الله سدد خطاه ويسر أموره وكان تحت رعايته في كل شيء بسمعه وبصره و.... و أن التقرب إلى الله سبحانه وتعالى سبباً لسرعة إجابة الدعاء وأن معادة والحاق الأذى بالصالحين أولياء الله من كبائر الذنوب وأن الله سبحانه وتعالى سيعاقبهم أشد العقوبة


جزاك الله خيرا نسومة وسدد خطاك وأعتذر عن التأخير

حنيني لمن أحب
08-18-2008, 07:45 PM
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم(ان الله تعالى قال:من عادى لي وليا فقد
اذنته بالحرب،،وماتقرب الي عبدي بشئ احب الي مماافترضته
عليه،،ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه،،،،
فااذا احببته:كنت سمعه الذي يسمع به،،وبصره الذي يبصرفيه،،
ويده التي يبطش بها،ورجله التي يسير بها،،،ولئن سالني لاعطينه
،،ولئن استعاذني لاعيذنه)
جزااااااك الله عنا كل خير ورفع قدرك بالدارين00
تحياتي

! آســن !
08-19-2008, 01:15 PM
*!.. جزاء معادات الأولــــياء ..!*







عن أبــي هريره رضي الله عنه

قـــــــــال:

قـــــــــــــــــال: رسول الله صلى الله عليه وسلـــم :





(..! إن الله تعالـــي قال :

مــن عاد لي وليـــــاً فقد آذنته بالحرب،



وما تقرب إلــــيّ عبدي بشي أحــــبُ إلــــيّ مما افترضته عليه،



ولا يـــزال عبدي يتقرب إلــــيّ بالنوافــــل حـــــتى أ ُحـــــبه،



فــــإذا أحـــــــــبـــبـــــتـــــــه

كنت سمعه الذي يسمع بهـ ،



وبصره الذي يبصر فيهـ ،



ويده التي يبطش بـــها ،



ورجـــله التي يمشي بهـــا ،


ولـــئن ســـألـــني لأعطـــينه ، ولــــئن اســـتعاذنـــي لأعيذنه !..)

Red fllower
08-19-2008, 06:10 PM
الحديث الثامن والثلاثون: جزاء معادات الأولياء
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(إن الله تعالى قال:من عاد وليا لي فقد آذنته بالحرب،وماتقرب إلي عبد بشيء أحب إلي مما افترضته عليه، ولايزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه،فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ،وبصره الذي يبصر فيه،ويده التي يبطش بها،ورجله التي يمشي بها،ولئن سألني لأعطينه،ولئن استعاذني لأعيذنه)
:0136::0136::0136::0136::0136::0136::0136::0136:

حِـكَـآية ()
08-20-2008, 02:52 AM
جزاء معاداة الأولياء ..

عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
{ إن الله تعالى قال: من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتي أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر فيه، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعـطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه }



_______________

أعتذر عن التأخير
مستحيه دايم متأخره بس الظروف والله .. الله يعين ..

وبا الأماره تروا لين الحين أذكر ها الحديث أخذناه في ثالث ثنوي في مادة الحديث << ولله الحمد حافظته
لا وبعد أخذنا الدرس في المصلى :090:

الله يازين ذيك الأيام

انا والضحكه اصحاب
08-21-2008, 08:05 AM
الحديث الثامن والثلاثون - جزاء معاداة الاولياء
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم " إن الله تعالى قال : من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب الي عبدي احب الي مما افترضته عليه ، ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه ، فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر فيه ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ،ولئن سالني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه " رواه البخاري

نسمة حنين
08-24-2008, 03:40 AM
بااااااااااااااارك الله فيكم اخواتي
يعطيكم ربي الصحه والعافيه

((( * نبع الحنان * )))
08-24-2008, 09:21 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
http://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646865.gifhttp://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_21194646865.gif
**الحديث الثامن والثلاثون**
**جزاء معادات الأولياء**

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ان الله تعالى قال : من عادى لي ولياّ فقد آذنته بالحرب ، وماتقرب اليّ عبدي بشئ أحب اليّ ممّا افترضته عليه ، ولا يزال عبدي يتقرب اليّ بالنوافل حتى احبه ، فاذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر فيه ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، ولئن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه )

**رواه البخاري **

وبارك فيك يالغالية جزاك الله الجنة0

نسمة حنين
08-27-2008, 05:02 AM
ماشاء الله نبوعه بارك الله فيك

**عهوده**
08-27-2008, 01:31 PM
عن ابي هريره رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(قال الله تبارك وتعالى
من اذى لي وليا فقد اذنته بالحرب وماتقرب الي عبدي بشي احب الي مماافترضته عليه
ولاايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فان احببته كنت سمعه الذي يسمع به
وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سالني لاعطينه
ولئن استعاذني لاعيذنه)
اللهم انا نسالك حبك وحب من يحبك وحب العمل الذي يقرب اليك

نسمة حنين
08-31-2008, 03:52 AM
اللهم امين جُزيتي خيرا

reso
09-04-2008, 10:23 AM
http://www.up07.com/up7/uploads/28166559c6.gif

جوالة
09-17-2008, 08:43 PM
الحديث الثامن والثلاثون :جزاء معاداة اولياء الله
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(ان الله تعالى يقول من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب وما تقرب الي عبدي بشيءاحب الي مما افترضته عليه ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لأعـطينه، ولئن استعاذني اعذته)

فجر الشمري
09-29-2008, 03:25 AM
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

جزاك الله خير غاليتي

نقــآء الوجــدان
01-13-2009, 10:52 PM
الحديث الثامن والثلاثون: جزاء معادات الأولياء

عن ابي هريرة رضي الله عنه قال :. قال رسول الله تعالى :
(( ان الله تعالى قال :. من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب , وما تقرب الي عبدي بشئ احب الي ممن افترضته عليه , ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه , فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به , وبصره الذي يبصر فيه ., ويده التي يبطش بها , ورجله التي يمشي بها ,ولئن سألني لأعـطينه، , ولان استعاذني لأعيذنه ))

صووت الهمس79
03-20-2009, 05:06 PM
الحديث الثامن والثلاثون
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( ان الله تعالى قال : من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب , وما تقرب الي عبدي بشيء احب الي مما افترضته عليه , وما يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه , فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها , ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه ))

•彡الأمـنـيــآت彡•
04-22-2009, 01:04 AM
عن ابي هريره رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(قال الله تبارك وتعالى
من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب وماتقرب الي عبدي بشي احب الي مماافترضته عليه
ولاايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فان احببته كنت سمعه الذي يسمع به
وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سالني لاعطينه
ولئن استعاذني لاعيذنه)

ღ نسـايم نجـد ღ
06-16-2009, 01:12 AM
(( الحديث الثامن والثلاثون ))

عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله تعالى قال: (( من عدى لي ولياً فقد آذنته بالحرب , وماتقرب الي عبدي بشئ أحب الي مما أفترضته عليه , ولايزال عبدي يتقرب الى بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصرة الذي يبصر به , ويدة اللتي يبطش بها, ورجله اللتي يمشي بها, ولئن سالني لأعطينه ولئن أستعاذني لأعيذنه ))

ليلاس2009
06-19-2009, 04:10 AM
جزاك الله خير

أحاسيس مرهفة
07-31-2009, 07:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن الرسول-صلى الله عليه وسلم- (فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى قال:
من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب
وماتقرب عبدي الي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه
ولايزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى احبه
فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لاعطينه ولئن أسعاذني لاعيذنه)

جزاكِ الله خير وأثابكِ أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة:069::069::069:

*ورده جوريــــه*
08-13-2009, 12:04 PM
/
،
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
(إن الله تعالى قال:من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب، وماتقرب إلي عبدي
بشيء احب إلي مما افترضته عليه،ولايزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى احبه،
فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به،وبصره الذي يبصر به ،
ويده التي يبطش بها ،ورجله التي يمشي بها،
ولئن سألني لأعطيته ولئن استعاذني لأعيذنه).

يارب اغفر لي
08-20-2009, 03:10 AM
جزاء معادات الاولياء

عن ابي هريره رضي الله عنه قال قال الرسول صلى الله عليه وسلم(ان الله تعالى قال (من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب وماتقرب الي عبدي بشئ أحب الي مما افترضته عليه ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كن سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها )

يارب اغفر لي
08-20-2009, 03:22 AM
جزاء معادات الاولياء


عن ابي هريره رضي الله عنه قال قال الرسول صلى الله عليه وسلم(ان الله تعالى قال (من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب وماتقرب الي عبدي بشئ أحب الي مما افترضته عليه ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كن سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها )
ولئن سألني لاعطينه ولئن استعاذني لاعيذنه

بيـآض الغيـم
08-24-2009, 07:16 PM
عن ابي هريرة رضي الله تعالى عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :
" ان الله تعالى قال : من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب
وماتقرب الي عبدي بشيء احب الي مما افترضته عليه
ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبة
فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصرة الذي يبصر به
ويدة التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها
ولئن سألني لاعطينه ولئن استعاذني لاعيذنه "

اعشقه بصمت4
10-19-2009, 04:52 AM
عن ابي هريره رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ان الله تعالى قال من عادي لي وليا فقد اذنته بالحرب
وماتقرب الي عبدا بشي احب اللي ممافرضته ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به
ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لأعطيته ولئن استعذني لأعيذته)

آشـتــآقـك
10-19-2009, 05:00 PM
الحديث الثامن والثلاثون : جزاء معادات الأولياء ..

عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { ان الله تبارك وتعالى قال : من عادى لي ولياً فقد آذنته بحرب , وماتقرب الي عبدي بشيء أحب الي مما افترضته عليه , ولايزال عبيد يتقرب الي بالنوافل حتى أحببته , فإذا أحببته كنت سمعه التي يسمع بها , وبصره التي يبصر بها , ويده التي يبطش بها , ورجله التي يمشي بها , ولئن سألني لأعطينه , ولئن استعاذني لأعيذنه }

رواه بخاري .~

«●ღحنــ الروح ــينღ«●
11-03-2009, 08:36 PM
عن ابي هريره رضي الله عنه
قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ان الله تعالى قال:
من عاد لي وليا فقد اذنته بالحرب,
وماتقرب عبد الي بشيء احب الي مما افترضته عليه
ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه
فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به
وبصره الذي يبصر فيه
ويده التي يبطش بها
ورجله التي يمشي بها
ولئن سالني لاعطيته
ولئن استعذني لاعيذنه)

طالبه الفرج من ربي
11-15-2009, 04:07 PM
الحديث الثامن والثلاثون ..... جزاء معادات الأولياء



عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:

( إن الله تعالى قال: من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتي أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها
ولئن سألني لأعـطينه ولئن استعاذني لأعيذنه)



رواه البخاري

نبضة شجن
12-02-2009, 02:32 AM
الحديث الثامن والثلاثون ( جزاء معاداة الأولياء )

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :

"إن الله تعالى قال : من عاد لي وليا فقد اذنته بالحرب وماتقرب إلى عبدي بشيء أحب إلى مما افترضته عليه

ولا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها

ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه "

رواه البخاري

~شمعة حيآتي~
12-16-2009, 04:43 AM
عن ابي هريره رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ان الله تعالى قال من عادى لي وليا فقد آذانته بالحرب وماتقرب الي عبدي بشيء احب الي مما افترضته عليه
ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت
سمعه الذي يسمع به
وبصره الذي يبصر فيه
ويده التي يبطش بها
ورجله التي يمشي بها
ولئن سالني لاعطيه ولئن استعاذني لاعيذ به))

الحلـ الوردي ـــــــم
12-27-2009, 01:44 PM
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :

"إن الله تعالى قال : من عاد لي وليا فقد اذنته بالحرب وماتقرب إلى عبدي بشيء أحب إلى مما افترضته عليه

ولا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها

ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه "

البدوية 111
12-27-2009, 11:12 PM
عن ابي هريره رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (ان الله تعالى قال من عاد لي وليا اذنته بالحرب, وماتقرب الي عبدي بشي احب الي مما افترضته عليه
ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سالني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه))

همسـه إحسـاس
01-01-2010, 10:09 PM
الحديث الثامن والثلاثون ((جزاء معادات الا لياء)) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(إن الله تعالى قال:من عاد لي و ليا فقد آذنته بالحرب،وماتقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه، ولايزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه،فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ،وبصره الذي يبصر فيه،ويده التي يبطش بها،ورجله التي يمشي بها،ولئن سألني لأعطينه،ولئن استعاذني لأعيذنه )) رواه البخاري

&القلب الحنون&
01-08-2010, 01:08 AM
الحديث الثامن والثلاثون
جزاء معادات الأولياء
:ق100:من أحاديث دورة الأربعين نوويه:ق100:


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم{من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ,وماتقرب ألي عبدي بشئ أحب ألي مما فرضته عليه ,ولايزال عبدي يتقرب ألي بالنوافل حتى أحبه, فإذا أحببته كنت سمعه ألذي يستمع به, وبصره ألذي يبصر به, ويده ألتي يبطش بها ,ورجله ألتي يمشي بها ولئن سألني لأعطينه ولئن أستعاذني لأعيذنه }

:069:رواه البخاري:069:

:ق1:حنونه:ق1:

مـــســــك
06-03-2010, 09:19 AM
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

( إن الله تعالى قال: من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب ,
وما تقرب الي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ,
ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ,
فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به
ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ,
ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه )

,, رواه البخاري ,,

بنت الجـــنوب
06-03-2010, 09:22 AM
جزاء معادات الاولياء

"
عن أبي هريره رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( ان الله تعالى قال : من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب وماتقرب الي عبدي بشيء احب الي مما افترضته عليه
ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصره بها
ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لاعطينه ولئن استعاذني لاعيذنه )

"
رواه البخاري

"
بورك مسعاك

™ѕαм
06-07-2010, 08:48 AM
.





السلام عليكم ورحمة الله



عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: { إن الله تعالى قال: من عادى لي وليّاً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتي أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر فيه، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعـطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه }






.

ريميــــــــــه
06-25-2010, 02:03 PM
عن أبي هريره رضي الله عنه قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
{{إن الله تعالى قال من عادى وليا لي فقد اذنته بالحرب
وماتقرب إلي عبدي بشي أحب إلي مما افترضته عليه
ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته
كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها
ورجله التي يمشي بها ولئن سألني عطيته ولئن استعاذني لأعيذنه}}

حياة77
07-20-2010, 10:30 PM
الحديث الثامن والثلاثون : ( جزاء معادات الأولياء )

عن أبي هريرة -رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( أن الله تعالى قال : من عاد لي ولياً فقد أذنته بالحرب ، وما تقرب إلى عبدي بشيء أحب إلي مما أفترضته عليه ، وما زال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته
كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده الذي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، ولئن سألني لأعطينه ، ولإن أستعاذني لأعيذنه )

رواه البخاري

نسمة حنين
07-23-2010, 06:51 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رفع الله قدركن

Ľā7ŇிẦĻ7ŶầŢ
08-14-2010, 05:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

الحديث الثامن والثلاثون
" جزاء معادات الآولياء "

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن الله تعالى يقول من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء احب إلي مما افترضته عليه ، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بهآ ولئن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه )) " رواه البخاري "

بقايا المجد
08-16-2010, 01:13 PM
الحـديث الـثامن والـثلاثـون : جـزاء معادات الاوليــاء


.:ق202:
:ق100:



عن ابي هريره رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان الله تعالى قال : مـن عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب , وماتقرب إلي عبدي بشى احب الي مما افترضته عليه , ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه , فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به , وبصره الذي يبصر به , ويده التي يبطش بها , ورجله التي يمشي بها , ولئن سـألني لاعطيـنه ولئن استعاذنـي لأعيذنه

رواه البخاري

(كادي)
11-07-2010, 12:51 PM
جزاء معادات الاولياء
عن ابي هريره رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال الله تبارك وتعالى : من عاد لي وليا فقد آذنته بالحرب , وماتقرب الي عبدي بشيء
احب الي مماافترضته عليه , ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فإذا احببته
كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصربه ويده التي يطش بها ورجله
التي يمشي عليها ولئن سالني لاعطيته ولئن استعاذني لااعيذنه)..
رواه البخاري

نسمة حنين
11-24-2010, 09:31 PM
باااااااااااارك الله فيكن
ماشاء الله حفظكن الله وثبتكن

misS LoVe*
01-04-2011, 09:40 AM
الحديث الثامن والثلاثون: جزاء معادات الأولياء

عن ابي هريره رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم :((قال الله تعالى: من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب, وماتقرب الي عبدي بشيء احب الي مما افترضته عليه,ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه, فإذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به,وبصره الذي يبصر به, ويده التي يبطش بها, ورجله التي يمشي بها,ولئن سألني لأعطينه ,ولئن استعاذني لأعيذنه))

:ق0::ق0::0108::ق0::ق0:

هنااي
02-04-2011, 01:38 PM
عن ابي هريره رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(( ان الله تعالى قال : من عادا لي وليا فقد اذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب مما افترضته عليه ولايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى أحبه فإن احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر فيه ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لأعطينه ولئن أستعاذني لأعيذنه))

همسايه
02-07-2011, 08:34 PM
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان الله تعالى قال من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب وماتقرب الي عبدي بشئ احب الي مما افترضته عليه ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه
فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر فيه و يده التي يبطش بها و رجله التي يمشي بها
ولئن سالني لاعطينه ولئن استعاذني لاعذته)
رواه البخاري


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0