المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملف شامل لكل شي يخص السحر والعين والحسد



ام مسلمه
10-31-2008, 06:57 PM
السلام عليكم

هذا الملف سيكون شاملا لكل شي يخص السحر والعين والحسد وكيفيه علاجها باذن الله

ارجو ان يفيدكم ويشفي كل مريض بهذه الامراض

ام مسلمه
10-31-2008, 07:00 PM
اولا 000


كيف يُعرف المصاب بالعين ؟


--------------------------------------


من علامات الإنسان المصاب بالعين: صداع ،وصفرة وجه ،وكثرة تعرق ، وكثرة تجشُّاٍ وتثاؤب، وقلَّة نوم أو كثرته، وضعف شهية ، ورطوبة يديه ورجليه مع تنمل فيهما ، وخفقان في القلب ،وخوف غير طبيعي، وغضب وانفعال شديدان، وحزن وضيق في الصدر، وألم أسفل الظهر وبين الكتفين ،وأرق بالليل . وقد توجد هذه العلامات كلها أو بعضها على حسب قوة العين وكثرة العائنين ، كما أنها قد توجد في غير المصاب بالعين بسبب مرض عضوي او نفسي..


أنواع الحسد:



1) حسد مندوب : وهو الغبطة ومعناها : أن يكره فضل شخص عليه فيُحِب أن يكون مثله أو أفضل منه دون زواله عنه، وهي المنافسة في القربات ، كفعل عمر رضي الله عنه عندما قال لأبي بكر: (لا أسابقك إلى شيء أبداً ) عندما جاء بماله كله، قال شيخ الإسلام: (ما فعله عمر من المنافسة والغبطة المباحة فهذا محمود، ولكن حال الصدّيق أفضل منه،وهو أنه خَالٍٍ من المنافسة مطلقاً لا ينظر إلى حال غيره ) . وكذلك حال الصحابي الذي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم : « يدخل عليكم رجل من أهل الجنة » - قالها ثلاثاً - وعندما سأله عبد الله بن عمرو بن العاص قال: « لا أجد على أحدٍ من المسلمين في نفسي غشاً ولا حسداً على خير أعطاه الله إياه ». فقال عبدالله: « هذه التي بلغت بك، وهي التي لا نطيق! » وكذلك حال موسى صلى الله عليه وسلم مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الإسراء لما بكى موسى. فتلك هي الغبطة التي سماها النبي صلى الله عليه وسلم حسداً بقوله: « لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل والنهار، ورجل آتاه الله المال فهو ينفق منه في الحق آناء الليل والنهار » . ولذلك وزن أبوبكر إيمان هذه الأمة لأجل هذه الصفة، فهو ممن قال الله فيهم: )وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ ` أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ( .


2) حسد مباح : في أمور الدنيا بشرطين: التبريك وذكر الله، وعدم تمني زوال هذه النعمة.


3) حسد مكروه : بوصف أخيه دون التبريك وذكر لله، ومن فعل ذلك فقد فتح على أخيه باب أذى من الشيطان، وإن لم يتمن زوال نعمته، لأنه لم يذكر الله فأصبح مذموماً، والأصل أن يكون ذاكراً لله في جميع أوقاته، حيث أثنى الله عز وجل على الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم، فليس مجرد ذكر لله فقط، بل يشمل عدم فتح المجال أمام الشيطان لإيذاء الآخرين، وهذا كقصة عامر مع سهل رضي الله عنهما .


4) حسد محرم : إذا فقد الشروط السابقة، فلم يبرك على وصفه، وتمنّى زوال النعمة عنه ، وهي العين القاتلة ، ولا تأتي إلا من نفس خبيثة والعياذ بالله ، وهذا مثل حسد اليهود .



ما هي علاقة العين بالسحر؟




حينما قال عز وجل في سورة الفلق : ) وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ` وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ(. قرن بين السحر والحسد، وهذا يشير إلى وجود علاقة بينهما وهي: أن الساحر ينفث في العقدة من الشعر أو الظفر التي يربطُ بها شيطاناً لإيذاء المسحور ،والحاسد (العائن) يربط الشيطان بوصف يعجبه لم يذكر اسم الله عليه لإيذاء المعيون،فكلاهما يوقع الضرر. فيشتركان في الأثر ويختلفان في الوسيلة.







فائدة : قال تعالى : ( وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ). (كيف عرَّف النفاثات ونكَّر ما قبلها وما بعدها؟ لأن كل نفاثة - ساحرة - لها شر، وليس كل غاسق وحاسد له شر )


.


فائدة : يقول العوام: إذا عَرف العائن أنه قد أُخِذَ منه أثر، فإن الأثر لا ينفع، وهذا خطأ لمخالفته حديث عامر مع سهل حيث قال لعامر: اغتسل لأخيك وهو يعلم ذلك، ومع ذلك انتهت تلك العين. [/color]




فائدة : النظرة السُميَّة التي ذكرها العلماء وقاسوا عليها الأبتر وذات الطفّتين من الحيّات حيث أُعطيت قوة سمية ذاتية، كما أعطي الدّيك قوة للبصر في رؤية الملائكة، والكلب والحمار في رؤية الشياطين،أما بالنسبة للإنسان فالقوة السميّة المؤذية ليست ذاتية،بل بالوصف الذي لايذكر اسم الله عليه،كما في الحديث: « العين حقّ ويحضرها الشيطان ». وليست عن طريق آلة العين كما أوضحها ابن حجر في موضع سابق، ويوضح ذلك أن نبينا صلى الله عليه وسلم كان: « يتعوذ من الجان وعين الإنسان ». لوجود ارتباط بينهما.



فائدة : يقول العوام: إنه إذا كان هناك مس من الجن فلابد أن يكون في المرأة رجل من الجان، وفي الرجل امرأة من الجان، وهذا يخالف حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال: « اخرج عدو الله إني رسول الله » ، قالها للذي به مسٌّ من الجنون وهو ذكر.




فائدة : بعض العلماء قال بفائدة السدر والاغتسال به للسحر، وهذا لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم بل هي تجارب وهب بن منبه ذكره صاحب فتح الباري، وخاصية السدر لأنه يُذكِّر الجان بسدرة المنتهى التي عندها جنة المأوى، ويذكِّر بالسدر المخضود في الجنة، فيخافون لأنهم أهل مشاعر مرهفة حساسة. فاستعمال السدر سواء في السحر أو غيره إيذاء للجان ولا يختص بالسحر وحده.




فائدة مهمة في أهميّة الرقية بنيّة الدعوة إلى الله : قال تعالى: ) وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ( آل عمران 104 ، قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في تفسير الآية : ( يدعون من؟ المفعول محذوف فهو يشمل كلّ من تتوجّه الدعوة إليه ؛ أيّ إنسان ، وهل يُدعَون الجن؟ نعم يدعون ، ولهذا كان المفعول محذوفاً من أجل العموم )



أسئلة شاملة عن العين


س1: كيف نفرق بين الحاسد والمعجب ؟



جـ: المعجب:هو الذي لا يتمنى زوال النعمة بل يتمنى مثلها فإذا وصف ولم يبرك وحضر الشيطان فإنه يؤذي المحسود بتعب عن طريق هذا الشيطان وتأتي من الرجل المحبّ والصالح بدون قصد.




أما الحاسد: والعياذ بالله فهو الذي يتمنى زوال النعمة عن المحسود فإذا وصف ولم يبرّك وحضر شيطانه فإنه يهلك هذا المحسود بإذن الله، وهذه هي القاتلة المهلكة التي تدخل الجمل القدر والرجل القبر وترديه من حالق ولا تأتي إلا من نفس خبيثة لديها خلل في الإيمان بالقضاء والقدر فحسده كحسد اليهود ومن شاكلهم.
س2: ما هي كيفية أخذ الأثر؟ وهل ينفع هذا الأثر إذا علم العائن ؟




جـ: كيفية أخذ الأثر: من أي شيء مسّه العائن من ريق أو عرق لأن المقصود هو رائحة العائن لكي تطرد شيطانه المتسلط على المعيون فيؤخذ مثلاً: بقايا أكله أو شربه أو ما مسه جسده من المباحات كمسح مقبض الباب ولو لمرة واحدة فإنها نافعة بإذن الله كما هو مشاهد. ولا يكرّر أخذ الأثر لأنه أشبه بالتطعيم لمرة واحدة فقط. أما علم العائن بأخذ الأثر فإنه لا يضر فهذا عامر العائن رضي الله عنه قد قال له النبي صلى الله عليه وسلم « اغتسل لأخيك » ، وهو يعلم أنه أصاب سهلاً بعينه.




س3: ما هي طرق الاتهام ؟




جـ : طرق الاتهام: إما أن يسمع أو ينقل له وصفٌ قيل فيه بدون تبريك وإما أن يرى في المنام رؤيا تدل على العائن، وأما أن يحس بضيقة وتكدّر من بعض الأشخاص دونما سبب واضح، وإم
ا أن يقرأ عليه القرآن فيخطر في باله أثناء الرقية عليه عدة أشخاص يظن أنهم العائنون في الغالب، وهذه الطرق ظنية لا يقطع بها ولكن يستأنس بها مع إحسان الظن في الجميع.




س4: كيف نفرق بين الاتهام والتخييل ؟





جـ: الفرق بينهما عظيم فالاتهام إعمال لحديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيح في قوله للمعيون: « من تتهمون » ، وهذا مأمور به بنص حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم.


أما التخييل فهو الاستعانة بالشياطين لمعرفة العين والسحر وهو محرم ولقد أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الموقرة بتحريم ذلك في فتوى لها برقم ( 20361) في 17/4/1419هـ.


س5: هل تسبب العين أمراضاً عضوية ومشكلات مادية أو اجتماعية ؟




جـ: نعم تتسبَّب العين في عدم شفاء كثير من الأمراض العضوية، بل واستفحالها، وكذلك المشكلات المادية والزوجية والقطيعة وكثير من المصائب،كيف وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : «أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين » ([1])، فما دون الموت من المصائب أولى أن تلحق بالعين.



س6: هل يكتفي بأخذ الأثر لمرة واحدة فقط أم لا بد من التكرار ؟



جـ: يكفي الأخذ لمرة واحدة فهو كما أسلفنا كالتطعيم ، ولا يكرّره حتى لا يفتح باباً للوسواس الشيطاني، إلا إن كان من مشهورٍ بالعين فيؤخذ منه مراراً لكثرة شياطينه ، وينبغي إحسان الظن فيمن أخذ منه الأثر، وأن لا يقاطعه أو يبغضه، لأن كل إنسان معرَّض لمثل هذا.





س7: الإضافة للماء والزيت المقرؤ فيهما باستمرار هل يضعف تأثيره ؟



جـ: بالعكس لايضعفه أبداً لأن القرآن الكريم شفاء، وهو نور لا ينقطع أبداً، والتجربة تثبت هذا، و يدل عليه قوله صلى الله عليه وسلم : « مُدّوهُ من الماء فإنّه لا يزيده إلا طيباً » ([2]) ، وهذا القول منه صلى الله عليه وسلم عن فضلة وضوءه الذي أعطاه لبعض الصحابة لنضحه على أرض معبدهم بعد هدمه لبناء مسجدٍ عليه تبركاً به. فإن كان هذا في شأن الماء المبارك منه صلى الله عليه وسلم، فكيف بالماء المبارك بتلاوة كلام الخالق فيه.



س8: إذا أخذ الأثر من العائن فهل يستعمل كما هو أم (يُغلى) ؟




جـ: الأفضل أخذه كما هو ولو جرعة قليلة فيه نافعة لو غُلي أو خفف فلا يضر إن شاء الله.


س9: هل يجمع أثر العائنين في وعاء واحد أم يؤخذ كلٌ على حدة ؟



جـ: كلا الأمرين نافع بإذن الله والأصل المبادرة بالأخذ وسرعة التخلص من العين.



س10: هل أخذ الأثر يسبب عداوة ؟



جـ: أخذ الأثر البسيط نافع بإذن الله ولا يسبب عداوة والاتهام دليل ظني لا يقطع به ولكن يستأنس به.




س11: هل يبقى الأثر على الموضع لمقبض الباب مثلاً ولو كثرت عليه الأيدي أو تقادم عهده ؟



جـ: نعم يبقى بكل تأكيد والمقصود رائحة الإنسان العائن وأصدق مثال على ذلك الكلب يشم الروائح ولو تقادم عهدها فما بالك بالشيطان وهو أكثر شماً ويستأنس بحديث أبي هريرة رضي الله عنه: « إن الشيطان حسّاس لحّاس فاحذروه على أنفسكم» ([3


يتبع

ام مسلمه
10-31-2008, 07:02 PM
سؤال مهم جدا والاجابه عليه أهم
س: ما هو سر تسلّط الشياطين في وقتنا الحاضر بشكل خاص وانتشار العين ؟
جـ: لا شك أن تسلط شياطين الإنس والجن في هذا الوقت يسترعي الانتباه وذلك راجع إلى اسباب كثيرة منها: ضغوط الحياة ومغرياتها التي صارت شغل الناس الشاغل، ونقضت كثيراً من عرى الإسلام مع قلة الأذكار فحينئذٍ وجد الشيطان فرصته للانقضاض على القلوب الفارغة من ذكر الله.أما مسألة انتشار العين في هذا الوقت فقد أشار إليها رسولنا صلى الله عليه وسلم بقوله: «أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين»، وقوله صلى الله عليه وسلم محذراً أصحابه: « ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم الدنيا فتتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم» ،أو كما قال. وفي الزمن الماضي كان الجميع يأكلون في أناء واحد ويشربون من أناء واحد فإن كان بينهم حسد انتهى بأخذ الأثر أثناء الأكل والشرب، أما في وقتنا الحاضر فقد استقل كل إنسان بأكله وشربه ولباسه فكثر المس عن طريق العين فبرزت الحاجة الملحة في الآونة الأخيرة إلى فتح عيادات قرآنية وتنظيم الرقية وتقعيدها ، شأنها شأن العلوم الإسلامية الأخرى التي أُصِّلت، ولم يكن المجتمع الإسلامي الأول بحاجة إلى الرقية لأنهم كانوا يمارسون الأذكار جُلَّ وقتهم فلم يكن للشيطان نصيب فيهم، أمّا في وقتنا الحاضر ومع كثرة الأذكار المطبوعة والمسموعة فهي للأسف الشديد لا تطبّق على الوجه المطلوب: فهي لا تقال إلا عند الحاجة، أو على وقت الفراغ ، وتمارس عادة أكثر منها عبادة .س: هل أخذ الأثر البسيط من العائن كافٍ أم لا بدّ من الاغتسال ؟

جـ: بحسب التجربة يكفي الأثر البسيط بإذن الله لأن المقصود هو رائحة الإنسان المميزة ،ولو حصل اغتسال فهو أفضل وعلى العموم فالمقصود الرائحة فقط ولو غُلِيَتْ منعاً من العدوى والقذارة فلا بأس.
س: كيف يتم الاحتراز من الإصابة بالعين ؟
جـ: يتم الاحتراز من العين بإذن الله بطريقين الأول: التحصين بذكر الله المستمر مع أوراد الصباح والمساء. الثاني: ستر محاسن من يخشى عليه العين كما ذكر البغوي([5]) أن عثمان رضي الله عنه رأى صبياً مليحاً فقال: (دسِّموا نونته لئلا تصيبه العين) والنونة: النقرة تكون في ذقن الصبي الصغير.س: يقول الإمام ابن حجر رحمه الله: (وتكون العين بإعجاب ولو بدون حسد، وتكون من الرجل المحبّ وتكون من الرجل الصالح..)، نرجوا من فضيلتكم شرح هذه العبارة، وهل يلزم من كل عائن أن يكون حاسداً؟ وهل تكون العين من الصاحب والقريب والصالح وإن كان مازحاً أو مادحاً ؟

جـ: الأصل في العين أن تكون من حاسد، وقد تحصل بالغبطة من غير حسد ظاهر فقد تحدث العين بسبب كلمة من غير حاسد أو من صديق أو قريب لكنها قد تثير إعجاب الجن الذين يخالطون الأنس أحياناً كما في الحديث المتفق عليه في قصة المسفوعة قال صلى الله عليه وسلم: «استرقوا لها فإن بها النظرة»، أي من الجن. وعلى هذا قد يحدث أن تكون العين من الصديق والقريب والصالح، بوصف أو مزح أو مدح، حال الجد أو الهزل، أي أن الصديق والقريب والصالح قد يتسبب في حدوث العين بقصد، أو بغير قصد وهو الغالب .

س: ورد من حديث أمامة بن سهل بن حنيف قول النبي صلى الله عليه وسلم «من تتهمون؟» فما معنى الاتهام ؟ وما مشروعيته في علاج العين ؟ وهل يلزم إخبار الشخص المتهم بالعين سواءً كان حاسداً أو معجباً لأخذ الأثر منه، أم يؤخذ ولو بدون علمه شيءٌ من عَرَقِه أو ريقه حتى لا يحدث في النفوس شحناء ؟جـ: معنى الاتهام ظاهر،وهو أن من تصيبه العين يشرع أن يتذكر المواقف السابقة التي يرد الاحتمال أن تكون من أسباب إصابته بالعين، ويستعرض في ذاكرته الأشخاص الذي يُحتمل أن يكون تكلم أحدهم في حقِّه بما يقتضي الحسد أو الغبطة أو وَصَفة عند الآخرين، أو رأى منه ما يغبطه عليه .
ويصدق ذلك قول الصحابي حينما قال النبي صلى الله عليه وسلم « من تتّهمون »، يعني في إصابة سهل بالعين، قالوا :عامر بن ربيعة، لأنهم سمعوه يشبه سهلاً بأن جلده كجلد المخبأة العذراء.

أما إخبار المتهم بالعين فهذا راجع إلى ملابسات الحادثة وما يمكن أن يترتب على ذلك، فإن كان المتهم بالعين عاقلاً ويتقبل الأمر دون مفسدة، فيحسن إخباره وأن يطلب منه أن يغتسل أو يمسح من آثاره، وإن كان الأمر على غير ذلك فيؤخذ من أثره دون علمه وكل ذلك نافع إن شاء الله .طرق الوقاية والعلاج باذن الله
الوقاية من العين والسحر:
من الأعمال المحصّنة من البلاء قبل وقوعه بإذن الله:
1) حفظ العبدِ ربّهُ بامتثال أوامره : كالمحافظة على الصلوات جماعة في المسجد . قال صلى الله عليه وسلم: (من صلى الصبح فهو في ذمة الله ، فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء .. ) ، وبر الوالدين، والتطوع من صلاة وصوم وتلاوة القرآن.. ، وباجتناب نواهيه : باجتناب النظر المحرم والابتعاد عن الشاشات الهابطة ، وترك الأغاني وسماعها، ومقاطعة الحفلات المنكرة،فتفوز بحفظ الله الذي بشّر به نبيّك r بقوله: ( احفظ الله يحفظك ) 2) الإكثار من الأوراد والأذكار: المستمدة من القرآن الكريم والسنة المطهرة ، وذكر الله في كل حال كأذكار ما بعد الصلاة ، والورد اليومي من القرآن وأذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم والاستيقاظ منه . قال تعالى : (وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى) طه : 124.



ومن الأعمال الرافعة للبلاء بعد وقوعه بإذن الله:
1) اليقين وحسن الظن بالله U أثناء الرقية الشرعية، وأن لا يقول: أجرّب كلام الله، بل يتيقن بأن فيه الشفاء ، وأنه الأصل في العلاج، قال تعالى : )وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراًً( الإسراء/82 .

2) تعظيم الخالق والالتجاء إليه والتعلق به والتوبة إليه ودعاؤه، فهو الشافـي وحده، ورقيتك لنفسك إن استطعت إذا أصابك بلاء أفضل من رقية غيرك.

3) الإحسان إلى الناس وبذل الصدقة ، قال صلى الله عليه وسلم : ( من نَفَّس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نَفَّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة،ومن يسّر على معسر يسّر الله عليه في الدنيا والأخرة ، من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه .. ) ، وعن أبي أمامة t قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( داووا مرضاكم بالصدقة )

الآيات والأوراد التي تُقرأ على المعيون
من الآيات : الفاتحة، أول البقرة، آية الكرسي، خواتم البقرة، أول آل عمران، آخر الحشر ، قوله تعالى: )فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ( البقرة/137، ) وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ ( القلم/ 51 . ) أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً( النساء/ 54 . ) فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ ( الملك/ 3 . ) يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ ( الأحقاف/31 ، المعوّذتان ، وسورة الإخلاص، وتقرأ آيات الشفاء، وهي: )وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراًً( الإسراء/82 ، ) قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء ( فصلت/ 44،) يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ( يونس/ 57 ، ) وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ( التوبة/ 14 ، ) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ( الشعراء/ 80 .
ومن الأدعية : (أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) سبع مرات ، (أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة) ثلاث مرات ، ( اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً) ثلاث مرات ، (حسبي الله لا إله إلا هو توكلت عليه وهو رب العرش العظيم ) سبع مرات ، (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ) ثلاث مرات ، (اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها ) . تنبيهات مهمة :

* جميع آيات القرآن الكريم رقية إذا أُريد بها الشفاء والهداية .

* للرقية طرقٌ ثبتت عن النبي صلى الله عليه وسلم هي: 1) قراءة الرقية مع النفث ( وهو الريق الخفيف). نهاية كل آية أو كل مجموعة من الآيات أو نهاية القراءة . 2) القراءة بدون نفث. 3) القراءة ثم أخذ الرّيق بالإصبع ثم خلطه بالتراب ومسح موضع الألم به. 4) قراءة الرقية مع مسح موضع الألم .

ام مسلمه
10-31-2008, 07:07 PM
علامات السحرة و العرافين و المشعوذين


--------------------------------------------------------------------------------

wahid22-Apr-2007, 12:58 PM
أولا. أن يسال المريض عن اسمه واسم أمه أو والده ليستعين بذلك على معرفة المريض عن طريق الشياطين و لا يدخل في ذلك سؤال الطبيب لأنه لا يرتب على الاسم شيء سوى تنظيم العمل

ثانيا. أن يأخذ أو يطلب أثرا من آثار المريض كشعر أو ثوب أو غير ذلك

ثالثا. أن يعطيه حرزا فيه كتابات مقطعة في ورقة أو في طبق من الخزف الأبيض ويأمر المريض بإذابته و

شربه

رابعا. أن تكون قراءته غير مفهومة

خامسا. أن يطلب من المريض أن يذبح حيوانا و أحيانا بصفات معينة و قد يأمره بالا يذكر اسم الله عليه و ربما لطخ بدمه أماكن الألم من المريض أو يرمي به في أماكن خرب

سادسا. قد يطلب أوراقا ليحرقها و يتبخر بها

سابعا. قد يطلب من المريض ألا يمس الماء لمدة معينة غالبا ما تكون أربعين يوما و هذه علامة تدل على أن الجني الذي يخدم هذا الساحر نصراني

ثامنا.و قد يعطيه أشياء يدفنها في الأرض او بعض المعتقدات للحمل كالحرز او صليب

تاسعا. قد يخبر المريض باسمه و اسم أمه و يحبره بعلته التي جاء من اجلها

عاشرا. قد يطلب من المرأة أن تتكشف و تتبرج أمامه

حادي عشر. أن يشمل كلامه على استغاثات بالجن

أثنى عشر. يأمر المريض بان يعتزل الناس فترة معينة في غرفة لا يدخلها الشمس و يسميها العامة (الحجبة )

ويقال: انَّ السَّاحر يتكلَّم بكلام، فيطير بـين السَّماء والأرض، ويطفو على الماء. قال أبو محمد: حدثني زيد بن أخزم الطائي، قال: نا عبد الصمد، قال: نا همام عن يحيـى بن كثير، أن عامل عمان كتب إلى عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه: (إنا أتينا بساحرة، فألقيناها في الماء، فطفت). فكتب إليه عمر بن عبد العزيز: (لسنا من الماء في شيء، إن قامت البـيِّنة، وإلا فخلِّ سبـيلها). وحدثني زيد بن أخزم الطائي قال: نا عبد الصمد، قال: نا زيد بن أبـي ليلى قال: نا عميرة بن شكير قال: كنا مع سنان بن سلمة بالبحرين، فأُتيَ بساحرة، فأمر بها، فألقيت في الماء فطفت، فأمر بصلبها فنحتنا جذعاً. فجاء زوجها كأنه سفود محترق فقال: (مرها فلتطلق عني) فقال لها: أطلقي عنه. فقالت: نعم، ائتوني بباب وغزل. فقعدت على الباب، وجعلت ترقي في الغزل وتعقد، فارتفع الباب، فأخذنا يميناً وشمالاً، فلم نقدر عليها.

فان علمت ان الرجل ساحر فاياك و الذهاب اليه و الا ينطبق عليك قول النبي صلى الله عليه و سلم " من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم"(رواه مسلم).

يقول الشيخ عبد الخالق العطار : يوجد ممن يعمل في مجال الطب الروحاني أي العلاج بالقران من يقرأ على المصابين الجلجوتيه والبرهوتيه واللاهوتيه ، ويزعمون أنها أسماء الله الحسنى باللغة السريانية ويغالون في الكذب والافتراء فيقولون أن الله تعالى أوحى بهذه الأسماء إلى أئمتهم ومشايخهم وأوليائهم والله سبحانه وتعالى يقول في سورة فصلت :} وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ{ ، فالقران كله والسنة النبوية كلها باللغة العربية فمن أين أتوا بهذه الأسماء التي لم ترد ولا حتى في الأحاديث الضعيفة } فَوَيْلٌ لّلّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لّهُمْ مّمّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لّهُمْ مّمّا يَكْسِبُونَ{. وعندما يقرأ الفسقة الكفرة البرهوتيه والجلجوتيه واللاهوتيه يمجدون ويعظمون ويقدسون مردة الجن ، فيخف البلاء بعض الشيء عن المصروع أو المسحور أو المحسود ليوقع المعالج والمريض في بؤرة الكفر والشرك ، فلا يكاد أن يفيق المريض حتى يعود مرة ثانية أشد مما كان عليه تعاسة وتعبا ونكدا وشقاء أ.هـ.

عَنْ زَيْنَبَ امْرَأَةِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَتْ كَانَ عَبْدُ اللَّهِ إِذَا جَاءَ مِنْ حَاجَةٍ فَانْتَهَى إِلَى الْبَابِ تَنَحْنَحَ وَبَزَقَ كَرَاهِيَةَ أَنْ يَهْجُمَ مِنَّا عَلَى شَيْءٍ يَكْرَهُهُ قَالَتْ وَإِنَّهُ جَاءَ ذَاتَ يَوْمٍ فَتَنَحْنَحَ قَالَتْ وَعِنْدِي عَجُوزٌ تَرْقِينِي مِنَ الْحُمْرَةِ فَأَدْخَلْتُهَا تَحْتَ السَّرِيرِ فَدَخَلَ فَجَلَسَ إِلَى جَنْبِي فَرَأَى فِي عُنُقِي خَيْطًا قَالَ مَا هَذَا الْخَيْطُ قَالَتْ قُلْتُ خَيْطٌ أُرْقِيَ لِي فِيهِ قَالَتْ فَأَخَذَهُ فَقَطَعَهُ ثُمَّ قَالَ إِنَّ آلَ عَبْدِ اللَّهِ لأَغْنِيَاءُ عَنِ الشِّرْكِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ إِنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ قَالَتْ فَقُلْتُ لَهُ لِمَ تَقُولُ هَذَا وَقَدْ كَانَتْ عَيْنِي تَقْذِفُ فَكُنْتُ أَخْتَلِفُ إِلَى فُلانٍ الْيَهُودِيِّ يَرْقِيهَا وَكَانَ إِذَا رَقَاهَا سَكَنَتْ قَالَ إِنَّمَا ذَلِكَ عَمَلُ الشَّيْطَانِ كَانَ يَنْخُسُهَا بِيَدِهِ فَإِذَا رَقَيْتِهَا كَفَّ عَنْهَا إِنَّمَا كَانَ يَكْفِيكِ أَنْ تَقُولِي كَمَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ e أَذْهِبِ الْبَاسَ رَبَّ النَّاسِ اشْفِ أَنْتَ الشَّافِي لا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا . رواه أحمد

فكل ما في الجلجوتيه والبرهوتيه والاهوتيه أسماء مردة الشياطين وتلاوة واستعمال هذه الأسماء كفر قبيح صريح ، وأشهر ما ألف في هذه الكفريات قصيدة طويلة تعرف بالجلجوتيه جاء فيها :

بدأت باسم الله روحي به اهتـدت
سألتك بالاسـم المعظـم قـدره

إلى كشف أسرار بباطنه انطــوت
بآج أهوج جلجلــوت هلهـلت

بصمصام طمطام وبالنور والضيـاء
بمهراش مهراش به النار أخـمدت


يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الأعراف : } ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسما ئه سيجزون ما كانوا يعملون { . ويقول جل وعلـى} وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنْ الظَّالِمِينَ{ [يونس:106]، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي الا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا قَالَ فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ألا نَتَعَلَّمُهَا فَقَالَ بَلَى يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا. رواه احمد في مسنده

وعند الترمذي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ لِلَّهِ تَعَالَى تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا مِائَةً غَيْرَ وَاحِدٍ مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ الْغَفَّارُ الْقَهَّارُ الْوَهَّابُ الرَّزَّاقُ الْفَتَّاحُ الْعَلِيمُ الْقَابِضُ الْبَاسِطُ الْخَافِضُ الرَّافِعُ الْمُعِزُّ الْمُذِلُّ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ الْحَكَمُ الْعَدْلُ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ الْحَلِيمُ الْعَظِيمُ الْغَفُورُ الشَّكُورُ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ الْحَفِيظُ الْمُقِيتُ الْحَسِيبُ الْجَلِيلُ الْكَرِيمُ الرَّقِيبُ الْمُجِيبُ الْوَاسِعُ الْحَكِيمُ الْوَدُودُ الْمَجِيدُ الْبَاعِثُ الشَّهِيدُ الْحَقُّ الْوَكِيلُ الْقَوِيُّ الْمَتِينُ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ الْمُحْصِي الْمُبْدِئُ الْمُعِيدُ الْمُحْيِي الْمُمِيتُ الْحَيُّ الْقَيُّومُ الْوَاجِدُ الْمَاجِدُ الْوَاحِدُ الصَّمَدُ الْقَادِرُ الْمُقْتَدِرُ الْمُقَدِّمُ الْمُؤَخِّرُ الأولُ الاخِرُ الظَّاهِرُ الْبَاطِنُ الْوَالِي الْمُتَعَالِي الْبَرُّ التَّوَّابُ الْمُنْتَقِمُ الْعَفُوُّ الرَّءُوفُ مَالِكُ الْمُلْكِ ذُو الْجَلالِ وَالاكْرَامِ الْمُقْسِطُ الْجَامِعُ الْغَنِيُّ الْمُغْنِي الْمَانِعُ الضَّارُّ النَّافِعُ النُّورُ الْهَادِي الْبَدِيعُ الْبَاقِي الْوَارِثُ الرَّشِيدُ الصَّبُورُ .

والذي يجب أن يعلم أن الساحر قد يتعمد عمل السحر لمن يأتيه للعلاج أو الإستفسار ، فيعمل له السحر حتى يلبي رغبات أولياءه شياطين الجن ، واقسم بالله أني أعرف حالات كثيرة دمرت مادياً ونفسياً وسلطت عليها شياطين الجن بسبب الكذب والسحر الذي عملته السحرة لما كانوا يأتونهم للعلاج .

وكم أعرف من الحالات وأسمع الكثير عن أولئك الذين يطلبون السحر فينعكس السحر عليهم :

1. أم تذهب للساحر حتى يطلق الابن زوجته ، فينعكس السحر ويحكم بالولد فيكره أمه كرهاً شديداً.

2. زوجة تطلب السحر حتى يحبها زوجها ، فينعكس السحر عليها فلا يطيق الزوج النظر اليها .

3. شاب يطلب السحر حتى يحبه أبوه وأمه فلا يغضبوا عليه أبداً ، فينعكس السحر ، فيبغض هو والديه وينفر منها بل يعق والديه فيدعون عليه .

4. امرأة تطلب السحر وتطعمه لزوجها فيأذن الله فيحكم السحر بالزوج ولكن سرعان ما يتسمم الجسد بذلك السحر فيصاب الزوج بالأمراض الخطيرة المزمنه ، فينعكس السحر بصورة غير مباشرة الى المرض والمعاناة الجسدية والنفسية .

5. رجل أراد أن يعالج قريباً له عند أحد السحرة فأعطاه الساحر اناء مغلف بقطعة قماش وطلب منه أن يدفنه في الصحراء ، فإذا به يصاب هو الآخر بالخوف والسهر والأحلام المزعجة ... الخ ، وحالته تزداد سوءاً كل يوم ، وعندما طلبت منه أن يحضر ذلك الإناء الذي دفنه في الصحراء ، وجدت فيه نوع من البودرة البيضاء التي من خاصيتها أنها تأكل جدران ذلك الإناء ، فكلما تآكل الإناء زاد بلاء ذلك الرجل ، وبعد القراءة والنفث عليه ، ذهب عنه ما كان يشتكي منه ولله الحمد.

ومن صور وأشكال الدجل والشعوذة :

- الزار

- تحضير الأرواح .

- التنويم المغناطيسي.

- ضرب وفتح المندل .

- ضرب الودع .

- فتح الكتاب .

- قراءة الكف والفنجال وفتح الكوشينه .

تنبيه.

قد لا يكون الرجل ساحرا ولا يعرف عن السحر شيئا، ثم انه غير متمسك بالشريعة بل و ربما يكون مرتكبا لبعض الموبقات ومع ذلك تظهر على يده بعض الخوارق وقد يكون من أهل البدع أو من عباد القبور... فالقول في هذا انه إعانة من الشياطين حتى تزين للناس طريقته المبتدعة فيتبعها الناس ويتركون السنة وهذا كثير و معروف خاصة إذا كان رئيسا لطريقة من الطرق الصوفية المبتدعة.

ومن صور السحر ما يفعله المتصوفة من طعن انفسهم بالسكاكين و السيوف و الحراب و مشيهم على النار فلا يؤثر فيهم ذلك

ام مسلمه
10-31-2008, 07:08 PM
هذه علامات يعرف بها الساحر




اخي في الله يامن اصيت في بلاء السحر والعين والمس


اذا ذهبت للرقيه و وجدت واحدة من هذه العلامات في أحد المعالجين فهو ساحر بلا أدنى ريب


وهذه العلامات هي :


يسأل المريض عن إسمه وإسم أمه


يأخذ أثرا من آثار المريض مثل ثوب أو منديل الخ


أحيانا يطلب حيوانا بصفات معينة ليذبحه ولا يذكر إسم الله عليه وربما لطخ بدمه أماكن الألم
من المريض أو يرمي به في مكان خرب


كتابة الطلاسم



تلاوة الطلاسم والعزائم غير المفهومة


إعطاء المريض حجابا يحتوي على مربعات بداخلها حروف أو أرقام


يأمر المريض بأن يعتزل النساء مدة معينة في غرفة لا تدخلها الشمس ويسميها العامة الحجبة



أحيانا يطلب من المريض ألا يمس ماء مدة معينة غالبا تكون أربعين يوماوهذه العلامة تدل على



أن الجني الذي يخدم هذا الساحر نصراني



يعطي للمريض أشياء يدفنها في الأرض



يعطي للمريض أوراقا يحرقها ويتبخر بها



يتمتم بكلام غير مفهوم



أحيانا يخبر المريض باسمه وبلده ومشكلته التي جاء من أجلها




يكتب للمريض حروفا مقطعة في ورقة ـ حجاب ـ أو في طبق من الخزف الأبيض ويأمر المريض


بإذابته وشربه


فإن علمت أن الرجل ساحر فإياك والذهاب إليه وإلا انطبق عليك قول الرسول صلى الله عليه وسلم ـ من



أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد

ام مسلمه
10-31-2008, 07:10 PM
لا بد أن نعلم يقيناً بأن العلاقة التي تقوم بين السحرة والشياطين أساسها الكفر والشرك والإلحاد ، ومضمون هذه العلاقة يعتمد على إبرام عقد بين الطرفين ، ويقوم هذا العقد أساسا على قيام الساحر ببعض الأمور الشركية أو الكفرية سواء كانت تلك الأفعال سرية أو جهرية مقابل خدمات يقدمها الشيطان للساحر وتسخير من يقوم على خدمته 0

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – عن كيفية وصول الإنسان لمرتبة الساحر : ( يتفق ساحر مع شيطان على أن يقوم الساحر بفعل بعض المحرمات أو الشركيات ، في مقابل مساعدة الشيطان له وطاعته فيما يطلب منه 0
فمن السحرة من يرتدي المصحف في قدميه ويدخل به الخلاء ، ومنهم من يكتب آيات من القرآن بالقذارة ، ومنهم من يكتبها بدم الحيض ، ومنهم من يكتب آيات من القرآن على أسفل قدميه ، ومنهم من يكتب الفاتحة معكوسة ، ومنهم من يصلي بدون وضوء ، ومنهم من يظل جنباً ، ومنهم من يذبح للشيطان فلا يذكر اسم الله عند الذبح ويرمي الذبيحة في مكان يحدده له الشيطان ، ومنهم من يخاطب الكواكب ، ويسجد لها من دون الله ، ومنهم من يأتي أمه أو ابنته ، ومنهم من يكتب ( طلسماً ) بألفاظ غير عربية تحمل معانٍ كفرية 0
ومن هنا يتبين لنا أن الجني لا يساعد الساحر ولا يخدمه إلا بمقابل ، وكلما كان الساحر أشد كفراً كان الشيطان أكثر طاعة له ، وأسرع في تنفيذ أمره ، وإذا قصرَّ الساحر قس تنفيذ ما أمره به الشيطان من أمور كفرية ، امتنع الشيطان من خدمته ، وعصى أمره 0 فالساحر والشيطان قرينان التقيا على معصية الله ) ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) 0

قال الدكتور محمد محمود عبدالله مدرس علوم القرآن بالأزهر : ( لا تنشأ العلاقة بين شيطان الجن وحليفه شيطان الإنس إلا بعد أن يدفع الساحر وهو شيطان الإنس ثمناً باهظاً ؛ لأنّ شيطان الجن لا يعاونه ولا يقوم بخدمته فيما يطلب إلا بعد أن يطلب إليه القيام بأعمال منافية للشرع ، بل هي للكفر والشرك أقرب منها للإيمان ؛ إذ يقوم محترف السحر أو من يريد استخدام الشيطان بالآتي :
1- العهد والميثاق : وهو التحالف مع الشيطان على ألاّ يخون أحدهما الآخر فيفشي سره أو يعصي أمره 0
2- يتقرب الساحر للشيطان : كأن يصوم له تقرباً من أجل مرضاته 0
3- يذبح تقرباً للشيطان : بشرط أن يذكر اسم الشيطان على ما يذبح ، فلا يذكر اسم الله جل وعلا 0
4- يكتب الساحر آيات من القرآن بالنجاسة 0 أو يكتب الفاتحة بالمقلوب 0 أو يكتب آيات من كتاب الله عز شأنه بدم الحيض ، أو بدم طيور يحددها الجن وتذبح دون أن يذكر اسم الله عليها ، بل يذكر اسم الشيطان 0
5- يكون الساحر دائماً نجس البدن والثياب ، فلا يتطهر 0
6- تمزيق المصحف ويضعه الساحر في نعله ويدخل به المرحاض 0
7- يلبس الساحر ثياباً نجسة وبالمقلوب 0
8- الاستنجاء باللبن مع وطء المصحف بالنعال 0
9- يأمر الشيطان الساحر بالزنا ، ثم بكتابة آيات مقلوبة بماء النجاسة ، أو تمائم وطلاسم يمليها الجن على الساحر فيكتبها بمني الزنا 0
10- تحديد مكان خال يتم فيه اللقاء بينهما بمواصفات خاصة 0
هذا وغيره من الأفعال التي تخرج الساحر من ملة الإسلام ، وينال الكفر بفعلها 0 ومعلوم أن السحر كفر ، والساحر كافر ) ( إعجاز القرآن في علاج السحر والحسد ومسّ الشيطان – 22 – 24 ) 0

يقول الدكتور عبدالسلام السكري المدرس بكلية الشريعة والقانون بدمنهور : ( والسحر بأنواعه إما أن يقتصر عمله وتأثيره على شخص معين سواء كان ذلك الشخص ذكراً أو أنثى وهو الغالب عليه ، وفي هذه الحالة لا بد للساحر أن يكون على اتصال مستمر بالشياطين ومردة الجن ويشترط فيه أن يكون جيد الدراية والخبرة في التعامل مع الجن سواء كان في تحضيرهم أو انصرافهم عالماً بخبايا السحر وممارسته ، وهذا لا يتأتى إلا إذا كان الساحر قد قضى مدة طويلة جداً في ممارسة السحر واستخدامه 0
ومما ينبغي أن تعلمه أن السحرة أناس اتصفت نفوسهم بالخبث والدناءة والدهاء ، فهو يعتقد اعتقاداً راسخاً في سيده " الشيطان " وهو كذلك عدو لجميع الأديان ، وعلى استعداد أن يرتكب أبشع الجرائم الخلقية في أي وقت إرضاء لسيده ، ويقضي معظم وقته منطوياً على نفسه ويشترط الشيطان فيمن يتعامل معه من السحرة شروطاً في غاية الصعوبة والانحطاط والذل في نفس الوقت ) ( السحر بين الحقيقة والوهم في التصور الإسلامي – ص 20 – 21 ) 0

ويتبع الساحر أمراء من قبائل الجن والشياطين ويكون تحت إمرة كل من هؤلاء عدد محدد من الأرواح الخبيثة بحيث ينفذون أمره ويأتمرون بإمرته ، وغالبا ما يؤمر على هذه المجموعة شيطان متمرد متعفرت ذو قوة وبأس شديد ، وهكذا يتضح بأن تلك العلاقة المطردة تقوم على تنظيم وتخطيط وإعداد دقيق ، وهذا يحتم اتخاذ كافة السبل والوسائل الشرعية والحسية المباحة لمحاربة ذلك والوقوف في وجهه ، ودون ذلك فإن المعالج سوف يتعرض للخطر في نفسه وأهله وماله 0

يقول الأستاذ الصادق بن الحاج التوم : ( وحقيقة الأمر أن الساحر يأخذ أو يؤتى إليه بشيء من الشخص المراد سحره ؛ كقطعة من ثيابه ، أو شعرة من رأسه ، أو جزء من أظافره ، فإن لم يوجد شيء سأل الساحر عن اسم أمه حتى يجد علامة يربط بها السحر بالمسحور ، ثم بعد ذلك يعقد عقداً يكون فيها هذا الأثر ، ثم يقرأ تعاويذه وطلاسمه الشيطانية ، وهي محاولة لطلب المساعدة من الأرواح الخبيثة لإنفاذ السحر ، فتعاونه مردة الشياطين الذين يعبدهم ويطيعهم من دون الله ، فيسخرون له أرواحاً خبيثة يربطوهم بجسم الشخص المراد سحره ، فلا يستطيع أن ينفك عنهم ، وهذا الشيطان المربوط بالمسحور يسمى بـ ( خادم السحر ) فيلازمه ويتابعه حتى يجد فرصة سانحة فيدخل في جسده ، فلا ينفك عنه إلا إذا أبطل السحر وانفكت العقد ، ثم توضع العقد المربوطة مع أوراق فيها طلاسم وتعاويذ شيطانية في مكان قريب أو بعيد من المسحور حتى يلازمه السحر ، فتدفن في الأرض أحياناً أو توضع في أماكن خفية حتى لا يعرف مكانها فتبطل ، وقد يضاف إلى ذلك بعض المواد الخبيثة والتركيبات النتنة مثل : العذرة ، أو المني ، أو دم الحيض ، فتخلط وتجفف وتسحق حتى تكون ( بودرة ) وتقرأ فيها التعاويذ ، ويكون منها مادة سحرية توضع للشخص المراد سحره في طعامه أو شرابه حتى تستقر في بطنه فتقوم بجذب الروح الخبيثة ( خادم السحر ) إلى الجسد لتستقر بها ، فإذا استقرت الأرواح الخبيثة في الجسد قامت بأداء المهمة التي من أجلها عمل السحر ، فإن كانت للتفريق بين المرء وزوجه قاموا بعمل أشياء تكرّه الرجل في زوجته أو المرأة في زوجها ، كأن يجعلون في فم المرأة – إن كانوا فيها – رائحة نتنة لا تنفك عنها 0
أو يسببون للرجل أو للمرأة ضيقا شديداً وقلقاً وخوفاً طالما هو في بيته مع زوجته ، أو يهيجون أعصابه فلا يتحمل كلمة واحدة من زوجته 000 إلى غير ذلك من العوامل التي تدمر الأسر 0
وأما إذا كان المراد من السحر تسبب الأذى للمسحور فقد يسببون له آلاما حادة في الرأس ( صداع ) ، وآلاماً حادة في الظهر والمفاصل ، وضيقاً في الصدر ، وأوجاعاً في البطن 0 وإذا كان المراد من السحر صرف المسحور عن دراسته أو تجارته أو مستقبله فيقومون بتشتيت فكره والتسبب في أرقه ، وعدم راحته ، وجلب الكوابيس والأهوال له عند النوم 000 إلى غير ذلك مما يقوم به السحرة ) ( الإيضاح المبين لكشف حيل السحرة والمشعوذين – ص 15 – 18 ) 0

قال صاحبا كتاب " أفعال شيطانية " : ( أما الجن الموكل بتنفيذ السحر " التأثير على المسحور " يدعى " خادم السحر " وقد يوضع في السحر شيء من شعر المسحور 00 أو قصاصات من ملابسه أو أي شيء مما كان يستعمله ولو بقدر بسيط ) ( أفعال شيطانية – ص 38 ) 0

والسؤال الذي قد يطرح نفسه هو كيفية استحضار الساحر للجن والشياطين وتسخيرهم في إيذاء المسلمين وغيرهم ، وللإجابة على هذا السؤال أعرض وبشكل مختصر الوسائل والأساليب التي يقوم الساحر بواسطتها من استحضار الجن والشياطين وهي على النحو التالي :

1)- طريقة الإقسام :

وتعتمد هذه الطريقة على دخول الساحر إلى غرفة مظلمة وإطلاق نوع معين من البخور ، ثم البدء في تلاوة العزيمة الشركية ، وهي عبارة عن طلاسم تحتوي على إقسام الجن بسيدهم ، وسؤالهم بعظيمهم ، كما تتضمن أنواعا أخرى من الشرك كتعظيم الجن والاستغاثة بهم وغير ذلك من أمور شركية أو كفرية 0

وحال الانتهاء من تلك العزيمة الكفرية يظهر للساحر حيوان أو طائر أو مسخ ونحو ذلك من أشكال أخرى ، وقد يسمع الساحر صوتا دون رؤية أي شيء يذكر ، وفي هذه الحالة يقوم الساحر بإعطاء أوامره للشيطان لتنفيذ ما يريد 0

قال شيخ الإسلام ابن تيميه - رحمه الله - : وبهذا يجيبون المعزم والراقي بأسمائهم وأسماء ملوكهم ، فإنه يقسم عليهم بأسماء من يعظمونه ، فيحصل لهم بذلك من الرئاسة والشرف على الإنس ما يحملهم على أن يعطوهم بعض سؤلهم ، لا سيما وهم يعلمون أن الإنس أشرف منهم وأعظم قدرا ، فإذا خضعت الإنس لهم واستعاذت بهم كان بمنزلة أكابر الناس إذا خضع لأصاغرهم ليقضي له حاجته ) ( البيان المبين في أخبار الجن والشياطين - ص 58 ) 0

قال الكشناوي : ( سحر يقوم على عمل أشياء مناسبة للغرض المطلوب ، مضافة إلى رقية ، ودخنة بعزيمة نافذة في وقت مختار وتلك الأشياء تارة تكون تماثيل كالطلسمات ، وتارة تصاوير ونقوشا ، وتارة عقدا تعقد وينفث عليها ، وتارة كتبا تكتب وتدفن في الأرض ، أو تطرح في الماء ، أو تعلق في الهواء ، أو تحرق بالنار ، وتلك الرقية التي يرقى بها ، فيها تضرع للكواكب الفاعلة للغرض المطلوب 0 على زعمهم ) ( الدر المنظوم وخلاصة السر المكتوم في السحر والطلاسم والنجوم - 1 / 27 ) 0

قال الحافظ ابن العربي المالكي في تعريف السحر : ( أنه كلام مؤلف يعظم فيه غير الله تعالى ، وتنسب إليه الأفعال والمقادير ، الكائنات بخلق الله عند قول الساحر ، وفعله في المسحور ، ما شاء من أمره حسب ما جرت العادة به ) ( عارضة الأحوذي بشرح صحيح الترمذي - 6 / 246 - 247 ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – عن حقيقة السحر فأجاب :

( نعم له حقيقة وحقيقته أن السحرة يعبدون الشياطين ويطيعونهم وهم يساعدونهم على ما يريدون والله تعالى قد أعطى الشياطين من القدرة ما يزاولون به أعمالا غريبة ) ( المسلمون 54 – فتاوى العلاج بالقرآن والسنة – ص 56 ) 0

قال الأستاذ مصطفى عاشور : ( وإذا فسدت نفس الإنسان أو مزاجه ، فإنه يشتهي ما يضره ويلتذ به ويعشقه 0 والشيطان ذو النفس الخبيثة إذا تقرب إليه صاحب العزائم والأقسام وكتب الروحانيات السحرية ، بما يحبه من الكفر والشرك ، صار ذلك كالرشوة له ؛ فيقضي له بعض
أغراضه ) ( عالم الجن أسراره وخفاياه – ص 75 ) 0

2)- طريقة الذبح :

وتقوم هذه الطريقة على أساس إحضار الساحر حيوان أو طائر وغالبا ما يلجأ الساحر لاستخدام اللون الأسود من هذه الحيوانات أو الطيور لما تعنيه في نظر هذا الخبيث من استجماع لقوى الشر ، ثم يذبحه دون أن يذكر اسم الله عليه ، وأحيانا أخرى يوكل هذه المهمة للمريض أو من أراد القيام بالسحر استدراجا له في الطغيان والكفر ، وتارة قد يطلب الساحر من المريض أن يلطخ وجهه وجسده بذلك الدم ، ثم يطلب الساحر من المريض أن يرمي هذه الجيفة ويدفنها في الأماكن المقفرة كالمزابل والحشوش والمقابر ونحو ذلك من أماكن تعتبر سكن للجن والشياطين ، ومن ثم يقوم الساحر بتلاوة عزيمته التي تحتوي على طلاسم كفرية أو شركية حيث يأمر تلك الأرواح الخبيثة بما يريد 0
نتابع الموضوع :

ام مسلمه
10-31-2008, 07:12 PM
الأدلة من السنة - كيف يحضر الساحر جنياً -[/SIZE]4B0082]
(

( طريقة الإقسام ) - ( طريقة الذبح ) - ( الطريقة السفلية ) - ( طريقة النجاسة ) -( طريقة التنكيس ) - )


ثانياً: الأدلة من السنة

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(( خلقت الملائكة من نورٍ، وخلق الجان من مارج من نار،وخلق آدم مما وصف لكم )) .
وعن صفية بنت حيي رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم


وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه وإذا شرب فليشرب بيمينه فإن الشيطان يأكل بشماله ويشـرب بشماله


عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « إِنَّ عِفْرِيتًا مِنَ الْجِنِّ تَفَلَّتَ عَلَىَّ الْبَارِحَةَ - أَوْ كَلِمَةً نَحْوَهَا - لِيَقْطَعَ عَلَىَّ الصَّلاَةَ ، فَأَمْكَنَنِى اللَّهُ مِنْهُ ، فَأَرَدْتُ أَنْ أَرْبِطَهُ إِلَى سَارِيَةٍ مِنْ سَوَارِى الْمَسْجِدِ ، حَتَّى تُصْبِحُوا وَتَنْظُرُوا إِلَيْهِ كُلُّكُمْ ، فَذَكَرْتُ قَوْلَ أَخِى سُلَيْمَانَ رَبِّ هَبْ لِى مُلْكًا لاَ يَنْبَغِى لأَحَدٍ مِنْ بَعْدِى » قَالَ رَوْحٌ فَرَدَّهُ خَاسِئًا


عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « إِذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ وَمَرَدَةُ الْجِنِّ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ وَيُنَادِى مُنَادٍ يَا بَاغِىَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ وَيَا بَاغِىَ الشَّرِّ أَقْصِرْ وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ وَذَلِكَ كُلَّ لَيْلَةٍ ».
الاتفاق بين الساحر والشيطان
غالباً ما يحدث هناك اتفاق بين الساحر والشيطان على أن يقوم الأول بفعل بعض الأمور الشركية أو بعض أعمال الكفر الصريح – خفية أو جهرة –وأن يقوم الشيطان بخدمة الساحر أو تسخير من يخدم الساحر لأن الاتفاق غالباً ما يحدث بين الساحر وشيطان من زعماء قبائل الجن والشياطين فيقوم هذا الزعيم بإصدار أمره إلى سفيه من سفهاء القبيلة بأن يخدم هذا الساحر ويطيعه في تنفيذ أوامره من الإخبار بأمور حدثت أو الــقيام بالتفريق بين اثنين أو إلقاء المحبة بينهما ، أو عقد رجل عـن زوجته … إلى آخر هذه الأمور التي سنتناولها بالتفصيل إن شاء الله تعالى
فيقوم الساحر بتسخير هذا الجني لأعمال الشر التي يريدها فإن عصاه الجني تقرب الساحر إلى زعيم القبــيلة بأنواع من العزائم التي تحمل في طياتها تعظيم هــذا الزعيم والاستغاثة به من دون الله تعالى – فيقوم هـذا الزعيم بمعاقبة الجني وأمره بطاعة الساحر أو تسخير غيره لخدمة الساحر المشرك .
ولذلك نجد العلاقة بين الساحر والجني المسخر لخدمته علاقة كره وبغض ،ومن هنا نجد أن هذا الجني كثيراً ما يؤذي الساحر في أهله وأولاده أو ماله أو غير ذلك بـل أحياناً ما يؤذي الساحر نفسه وهو لا يدري كالصدع الدائم أوالأرق الملازم عند النوم ، أو الفزع في الليل إلى غير ذلك من الأمور بل إن السحرة السفليين غالباً لا ينجبون لأن الجني يقتل الطفل في الرحم قبل أن يكتمل خلقه وهذا مشهور بين السحرة حتى إن بعضهم ترك السحر كي يرزق بأبناء


كيف يحضر الساحر جنياً ؟؟


هناك طرق كثيرة ومتنوعة وكلها تحتوي على شرك أو كفر صريح وسأذكر منها – إن شاء الله تعالى – ثمانية طرق مشيراً إلى نوع الشرك أو الكفر في كل طريقة كل ذلك بشيء من الاختصار وإنما ذكرت ذلك لأن بعض المسلمين لا يستطيعون أن يفرقوا بين العلاج القرآني والعلاج بالسحر فالأول إيماني والثاني شيطاني ويزيد الأمر غموضاً عند دهماء الناس أن بعض السحرة عندما يقول عزيمته الكفرية يسر بها ويعلن فيما بينها بآيات قرآنية يسمعها المريض فيظن أن علاجه بالقرآن وليس كذلك – فيسلم لكل أمر يأمره به الساحر فالغرض من بيان هـذه الطرق تحذير إخواني المسلمين من طرق الشر والضلال ولتستبين سبيل المجرمين



( طريقة الإقسام )


يدخل الساحر في غرفة مظلمة ثم يوقد ناراً ويضع على النار نوعاً من البخور حسب الموضوع المطلوب إذا كان يريد التفريق أو إلقاء العداوة والبغضاء وما شاكل ذلـك يضع على النار بخوراً ذا رائحة كريهة ، وإذا كان يريد إلقاء محبة أو فك ربط – عقد الرجل عن زوجته – أو حل سحر يضع بخوراً ذا رائحة طيبة ثم يبدأ الساحر في تلاوة ( عزيمته الشركية ) وهي طلاسم معينة تحتوي على أقسام على الجن بسيدهم، وسؤالهم بعظيمهم ، كما تتضمن أنواعاً من الشرك الأخرى كتعظيم كبراء الجن والاستغاثة بهم وغير ذلك.\



بشرط أن يكون الساحر – عليه لعنة الله – غير طاهر إما جنباً أو مرتدياً لثوب نجس …….. الخ .
وبعد ينتهي من تلاوة العزيمة الكفرية يظهر أمامه شبح على هيئة كلب أو ثعبان أو أي هيئة أخرى فيأمره الساحر بما يريد ، وأحياناً لا يظهر له شيء وإنما يسمع صوتا، وأحيانا لا يسمع شيئاً وإنما يعقد على ( أثر ) من آثار الشخص المطلوب سحره مثل شعره أو قطعة من ثوبه فيها رائحة من عرقه …. الخ ثم يأمر الجني بما يريد .


( طريقة الذبح )

يحضر الساحر طائراً أو حيواناً أو دجاجة أو حمامة أو غيرها بأوصاف معينة حسب طلب الجني – وغالباً ما تكون سوداء لأن الجن يفضلون اللون الأسود– ثم يذبحها ولا يذكر اسم الله عليها – وأحياناً يلطخ المريض بدمها وأحياناً لا يفعل هذا – ثم يرميها في بعض الخرابات أو الآبار أو الأماكن المهجورة – التي هي غالباً مساكن الجن -.ولا يذكر اسم الله عليها عند الرمي ثم يعود إلى بيته فيقول عزيمة شركية ثم يأمر الجني بما يريد.


( الطريقة السفلية )


وهذه الطريقة مشهورة بين السحرة بالطريقة السفلية ، وصاحبها تكون له مجموعة كبيرة من الشياطين تخدمه وتنفذ أمره لأنه أعظم السحرة كفراً وأشدهم إلحاداً – عليه لعنة الله –
وتتخلص هذه الطريقة فيما يلي:



يقوم الساحر – عليه لعائن الله المتـتابعة – بارتـداء المصحف في قدميه على هيئة حذاء ثم يدخل به الخلاء ثم يبدأ في تلاوة الطلاسم الكفرية داخل الخلاء ثم يخرج ويجلس في غرفة ويأمر الجن بما شاء فتجد الجن يسارعون إلى طاعته وتنفيذ أوامره وما ذلك إلا لأنه كفر بالله العظيم وأصبح أخاً من إخوان الشياطين ،فقد باء بالخسران المبين فعليه لعنة الله رب العالمين.
ويشترط في الساحر السفلي أن يكون مرتكباً لمجموعة من الكبائر – غير ما ذكرنا كإتيان المحارم ، أو اللواط ، أو الزنى بأجنبية ، أوسب الأديان كل ذلك ليرضي الشيطان.


( طريقة النجاسة )



وفي هذه الطريقة يكتب الساحر الملعون سورة من سور القرآن الكريم بدم الحيض أو بغيره من النجاسات ثم يقول الطلاسم الشركية فيحضر الجني فيأمره بما يريد.
ولا يخفى ما في هذه الطريقـة من الكفر الصـريح لأن الاستهزاء بسورة بل بآية من آيات القرآن الكريم كفر بالله العظيم فما بالك من كتابتها بالنجاسة – نعـوذ بالله مـن الخذلان-، ونسأله سبحانه أن يثبت قلوبنا على الإيمان وأن يميتنا على الإسلام وأن يحشرنا في زمرة خير الأنام.


( طريقة التنكيس )



وفي هذه الطريقة يقوم الساحر – عليه لعنة الله – بكتابة


سورة من سور القرآن الكريم بالحروف المفردة معكوسة يعني من آخرها إلى أولها ثم يقول عزيمته الشــركية فيحضر الجني فيأمره بالمطلوب .

وهذه طريقة محرمة أيضاً مع ما فيها من شرك وكفر.



السحر يكون على اختلافان أما ان يكون
1. سحر العين

وأما ان يكون

2. سحر الشى

سحر العين :- هو سحر عين ألشخص حتى يري ألذي أمامه بغير حقيقته مثل قوم فرعون عندما

سحروا أعين الناس وراو ألحبال والعصي ثعبان في قول الله تعالى

{ قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى }
(66) سورة طـه "
وقول العزيز سبحانه
{ قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ }
(116) سورة الأعراف


سحر الشى :- هو إن يسحر الشى و الجميع يراه بغير حقيقته مثل الأنثى المسحورة في نظر الجميع وخاصة البنت البكر حينما تسحر وكل ما يطلب يدها احد للزواج تفشل وكل من يتقدم لخطبتها قد يراها

على غير حقيقتها فقد تكون جميله ويراها قبيحة


بمعنى ( ما يغير الطبع، ويقلب الشيء عن حقيقته )


أما في تعريف السحر فعلى عدة أوجه باختلاف أهل العلم في هذا التعريف
فمنهم من يصفه بتأثير نفس على نفس عن طريق الجن لان الجن هو الذي يقوم بما هو مطلوب في هذا السحر أو العمل
والدليل في قوله تعالى
( وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ )
البقرة102

ام مسلمه
10-31-2008, 07:13 PM
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»كيف يقابل الساحر الشيطان ؟«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»





هناك طرق كثيرة يتبعها السحرة لمقابلة الشيطان لاول مرة وأهمها



على الساحر أن يخرج فى ليلة مقمرة بعيدا عن العمران عند منتصف الليل أو قبلة بقليل ويختار احدى القصور المهجورة او الخرائب يختار بقعة قريبة منها بحيث تكون موحشة فيخلع ملابسة حتى يصبح عاريا كما ولدتة أمة ثم يرسم دائرة كبيرة وينقش داخل وخارج الدائرة الطلاسم واسماء الشياطين ثم يوقد شمعتين ويسرق اناء فضيا ويشوة منظرة ويلوثة ويضعة وسط الدائرة وبة حبوب نباتات معينة وينحنى ويقفذ داخل الدائرة كالقرود وهو قابض على الشمعتين بكلتا يدية وينشد أناشيد الشيطان ويتلوا العزائم ويكون السحر قبل ذلك قد كتب عقدا سحريا وماضى علية وباقى امضاء الشيطان ليبقى ساحرا ويقرء الساحر وهو داخل تلك الدائرة نصوص العقد ويكثر من التلاوة والطاعة للشيطان وفى هذا الوقت يكون مندوب الشيطان مراقبا لة حتى يتأكد من أن الساحر جادا فى حقيقة اتباع الشيطان فيظهر لة مندوب الشيطان فى تلك الليلة على شكل حيوان او نصف حيوان ونصف ادمى ويستلم مندوب الشيطان من الساحر العقد ويأمرة بالحضور الى حفلة تعميدية فى الليلة التى سيحددها لة عمدة السحرة وهو وفى الليلة المحددة يحضر جميع السحرة المراد تعميدهم من رجال ونساء وعلى هؤلاء السحرة التزين والتجمل لانها ستكون اخر ليلة يلمس الماء اجسامهم وتقام ليلة التعميد فى احدى الجهات الخالية او الغابات المخيفة او فى المغارات او الجزء التى فى البحار او فى الكهوف وغيرها من الاماكن التى يخشى فيها المرء العادى على نفسة فى وضح النهار وعلى كل ساحر وساحرة المراد تعميدهم أن يحضر معة صليبا خشبيا وقطعة من القربان المقدس حتى اذا ما اجتمع شمل الجميع خلعوا ملابسهم ورسموا الدوائر السحرية بالاوان المطلوبة وقاموا بكتابة الطلاسم والنقوش والرموز لاستدعاء الشيطان والابالسة والارواح الخبيثة حتى اذا ما اجتهدوا فى الغناء والتعزيم والتحضير والطاعة للشيطان ظهر لهم مندوب الشيطان فى شكل حيوان او انسان او نصف انسان ونصف حيوان فيقابلة الساحر بالتهليل والتبجيل والفرح ويتنافسون على تقبيل حوافرة او اى جزء من أجزاء جسدة القذرة






ثم يبدء عمدة السحرة فى تقديم السحرة ساحرا او ساحرة واحد بعد واحد لتعميدهم ويقوم الساحر باعطاء الشيطان العقد لكى يمضى الشيطان على العقد فيقول الشيطان للساحر سب الاديان كلها فيسب الساحر الاديان كلها ثم يقول الشيطان للساحر اسجد لى فيسجد الساحر للشيطان وهو يجب ان يكون سعيدا فعند سجود الساحر للشيطان يقوم الشيطان بركل الساحر وضربة فى معدتة وفى عقلة ضربة قوية قد تؤدى الى الاغماء علية ثم بعد ذلك ينزل الدم من الساحر على الارض فيأمرة الشيطان بأن يغرق العقد بهذا الدم ثم يمضى الشيطان على هذا العقد بدم الساحر وهكذا مع باقى السحرة اما مع الساحرة فأيضا يقول لها الشيطان سبى الاديان كلها ثم بعد ذلك يجعل الشيطان احد خدامة ليجامع الساحرة ويكتب العقد ايضا بدمها ثم يقوم الشيطان باعطاء ميعاد مع السحرة فى يوم معين لتعميدهم وفى ذلك اليوم يقوموا بذبح طفل صغير دون البلوغ وطبخ جسمة وأكلة والاستحمام بدمة ثم يظهر لة مندوب الشيطان فيقوموا السحرة بالسجود فيقوم مندوب الشيطان بتحية السحرة وهذة التحية هى ركلهم فى معدتهم وفى عقلهم وضربهعم بالقلم وباقى انواع الضرب وهذة هى تحية الشيطان للساحر وعند سجود السحرة للشيطان يقوم الشيطان بالبصق عليهم فعندما يبصق عليهم تطلع قطعة صغيرة من اللحم على شكل دائرة فى جسد الساحر ثم يأمر الشيطان اصغر جند من جنودة لملازمة الساحر وتنفيذ أوامرة
وتلاحظون ان السحر يموتون وهم فقراء وليس اغنياء لان الساحر اذا كان غنيا يأمرة الشيطان بأشتراء اشياء باهظة الثمن حتى لا يتمتع بما جمعة من مال واذا كان الساحر فقيرا يأمرة الشيطان باشتراء اشياء على قدر مالة حتى لا يتمتع بمالة لان من شروط العقد الذى ماضى علية الساحر والشيطان






1= ان يبيع الساحر روحة للشيطان فى الحياة وبعد الممات
2= ان يبيع الساحر مالة وزوجتة وزريتة للشيطان
3= الشيطان لة الحق فى ان يفعل بالساحر ما يشاء فى اى وقت
4=الشيطان غير مضطر لمساعدة الساحر ولة الحق فى عدم مساعدتة فى اى وقت كان
5= الشيطان لا يساعد الساحر اذا مرض ولا يأتية بالمال ولا اى شىء
6= الشيطان لة الحق فقط فى ان يضر الناس ولا يساعد الساحر فى عمل شىء لة





هذة هى الشروط التى يمضى عليها الساحر ويمضى عليها الشيطان فى عقدهم ويكون العقد نسختين نسخة مع الساحر ونسخة مع الشيطان وعلى الساحر ان يحتفظ بنسختة ولا تضيع منة ابدا والا يتحمل المسئولية الجنائية لة ثم بعد ذلك يأمر الشيطان الساحر بشراء اشياء حسب حالتة المادية فاذا قام الساحر باهمال هذة الاشياء او ضاع منة شىء يقدم للمحاكمة ويعرض على مندوب الشيطان فيقوم مندوب الشيطان باستجوابة مثل وكيل النيابة ثم يقدم لة التحية وهى الضرب ثم




يمنع عنة الاعمال السحرية لمدة لا تقل عن شهر وهذا حسب اهمال الساحر
ويكون مع الساحر اصغر جندى من جنود الشيطان ويأتية بأخبار الناس ومعرفة السرقة والسارق ومعرفة جميع احوال الناس وماضيهم ويكون الخادم الذى مع الساحر مخنوق ومضايق لانة فلت من مملكة الشيطان الى الساحر فيكون لة ارادة فى الهرب من الساحر فيستغل الخادم اى فرصة تتيح لة الهروب من الساحر والشيطان ويهرب فاذا هرب الخادم من الساحر يحدد لة مندوب الشيطان ميعاد للتقابل ثم يسألة كيف هرب الخادم منة ومتى حصل ويقدم لة التحية مثل الضرب ثم يأمرة اذا كان عندة اطفال يأتى بطفل للشيطان حق الخادم الذى هرب منة والشيطان لة الحق فى ان يفعل اى شىء بابن الساحر هذا من ناحية ومن ناحية اخرى يسجل الساحر كل ما يفعلة بالناس فى ورق لان هذا الورق يعرض على مندوب الشيطان كل شهر حتى يترقى الساحر بخادم اقوى او يجازية على تقصيرة واذا قبض على الساحر من الحكومة وحكم علية بالاعدام يقوم الساحر باستدعاء الشيطان ويطلب منة ان ينقذة فيقول لة الشيطان هذا ليس من حقك ويقدم لة العقد الذى مضى علية ويقول انت عليك كل الالتزامات وانا ليس عندى اى التزام بمساعدتك ويتركة الشيطان للاعدام ولا ينقذة لان هذا ليس من حق الساحر والعقد صريح وشروطة صريحة وموافق عليها الساحر والشيطان اما بعد فالساحر لا يقدر ان يعل اى شىء الا باذن من الشيطان حتى فى الزواج





فسبحان الله الساحر لا يستفاد فى دنيتة شىء نهائيا الا الضرب والذل وحتى اذا وقع فى مصيبة مثل الحكم بالاعدام لا يقدر الشيطان ان ينجية ويقول لة هذا ليس من حقك انى غير ملزم بيك ويتخلى عنة
بسم الله الرحمن الرحيم كمثل الشيطان اذ قال للانسان اكفر فلما كفر قال انى برىء منك انى أخاف الله رب العالمين
فالشيطان لا ينفع الانسان فى الدنيا بيل يهينة ويضربة ويحرم علية التمتع بالدنيا مثل يجب الساحر ان يأكل أكل معين ويلبس لبس معين ويعيش فى مكان معين وكل هذة الشروط شروط قاسية جدا فى الدنيا ولا تنفعة بشىء وايضا فى الاخرة يكون مع الشيطان فى النار

ام مسلمه
10-31-2008, 07:16 PM
ما الفرق بين الحِجاب وبين السحر؟
الساحر يقول لك : والله لا اكتب الا بسم الله الرحمن الرحيم .. آيات قرآن ، لكن هل تدري ما الذي وضعه في المحبرة ؟ هذا هو السحر .. يضع النجاسة في الحبر ، الناحية الثانية طريقة ثانية من أنواع السحر ، يكتب يا الله يا عظيم يا قوي يا قدير يا حليم يا عظيم يا طهطووش يا كركعوش يا بخبخون يا بخبخاخ ... ما هذا يا أخي ... بخبخوخ ومبخبخ ؟ يقول : هذه أسماء الله بالسريانية ! لماذا ؟ هل ربنا لا يعرف العربية حتى ندعوه بالسريانية ! قال الله عز وجل : (( وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم )) ، فلو أن الله يريدنا أن ندعوه بالسريانية لأنزل لنا أسماءً بالقرآن , أسماء بالسريانية ؟ أنت لا تدري ما هم الذين يشركهم بالله ، هؤلاء ... يا الله يا عظيم عن الشيطان الفلاني , فالله العظيم عنده هو الشيطان الفلاني الذي اسمه كركحوش وطخطخووش وبرنجوش .. والأسماء التي يجدونها في كتب السحر , فهناك أناس يكفرون من حيث يدرون وهناك أناس يكفرون من حيث لا يدرون ؛ يأثمون من حيث لا يدرون . نوع ثالث من السحر يكتب اسم فلانة وأمها كم حرف .. سبع أحرف ويضع اسما من أسماء الله او اسمين سبع أحرف ويضع حرفا من اسم فلانة وحرف من اسم الله , مَن مِن المسلمين يقبل أن يخلط أسماء الله بأسماء فلانة من الناس ؟ لا نقبل هذا , فهذا من إهانة أسماء الله , واحيانا يكتب أسماء الله حروفا مقطعة ومنهم هذا الذي يضع المصحف عند الآية القرآنية (( وعنده مفاتح الغيب )) ويعلّق المفتاح والقلم فيصير يكتب مقابل التلاعب بالقرآن , تأتي الشياطين يمسكون القلم ويبدءوا يُخربشوا ويكتبوا فعلا ... يكتبوا أشياء سيئة , حكى لي أحد الناس قال : كنا يوما نشتغل بهذه الشغلة ونحن أربع .. خمس أشخاص قال : صار يكتب أشياء سيئة عن أعراض بعض الناس الموجودين في مكان ما وعلى نسائهم , فهذا والعياذ بالله شغل الشياطين . أما الحجاب فيختلف عن السحر : الحجاب ( الرقية ) كتابة آيات الله أو أسماء الله بحبر طاهر .. الذي تستطيع أن تعلّق عليه الحجاب هو طفل لا يقرأ.. إنسان مجنون لا يستطيع أن يتلو أسماء الله .. إنسان في حالة غيبوبة , كان سيدنا عبدالله بن عمر يعلق هذه الدعوات على الأطفال الصغار الذين لا يقرءون , أما الكبار فماذا تعمل لـه ؟ أكتب له دعوات ودعْه يقرأها ... دعْه يذكر الله , لقيتني امرأة قالت لي : يوجد شيء يخنقني عند النوم .. لا أستطيع ان أنام .. شيء يقبضني على روحي , يا سيدي احجب لي .. قلت : يا أختي هل تعرفي القراءة .. ماذا درستِ ؟ قالت : ثالث إعدادي , قلت : الحمد لله , ثالث إعدادي ألا تريدين ان تذكري الله ؟ ... كتبت لها على ورقة ( 5 أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بَرّ ولا فاجر من شر ما خلق ) وقلت لها احفظيها واقرئيها ثلاث مرات قبل النوم .. إن شاء الله لن تري إلا ما يسرّك ... بعد أسبوع لقيتني , قالت : والله يا سيدي مِن أول ليلة قرأتها ما رأيته , قلت : الحمد لله . الدعاء للمريض وارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم , أما تعليق خرزة زرقاء او خرزة ام الحلوق فهذا عمل محرم وجاهلي .

بصوت الشيخ محمد علي سلمان القضاه رحمه الله

ريوووم الغلا
10-31-2008, 07:17 PM
يسلمووووووووووووووووو

ام مسلمه
10-31-2008, 07:20 PM
هل الساحر يقوم بسحر أعين الجالسين معه أم يتعدى سحره؟



السؤال:

سمعنا أن من السحر الخداع، كالذي يقوم بسحب السيارة بشعرة من شعره، فهل الساحر يقوم بسحر أعين الجالسين معه فقط، أم يتعدى سحره إلى أعين الحاضرين معه وغير الحاضرين؟ ذلك لأننا نشاهد في منازلنا وعبر شاشات التلفاز من يقوم بسحب سيارة بشعره أو بفمه، ونحن لم نكن بجواره حتى يسحر أعيننا فعلى أي شيء يدل ذلك؟ جزاكم الله خيراً.



الإجابة:

الساحر يسحر المشاهدين الذين يشهدون عمله، وقد يكون هناك من يساعده في هذه العملية ولا يراه المشاهدون من الشياطين الذين يساعدونه، فهم يروننا ولا نراهم، وقد يكون سحر العين بما فعل من الشعوذة مثل من يخرج من جيبه أو فمه طائراً أو بيضةً أو غير ذلك في أعين الناس، والأمر بخلاف ذلك، كما قال الله عز وجل في سحرة فرعون في سورة الأعراف: {قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ}، وقال في سورة طه: {قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى}، وقد يكون ذلك فيما يجره من الأثقال بشعرة أو شعرتين مما ساعده فيه الشياطين، وهم لا يرون، ولكنهم يجرونها معه ويساعدونه وهم لا يرون، بل لهم طرق أخرى مكنهم الله منها بحيث لا نراهم، وهم يفعلون الشيء الذي يساعد أولياءهم من الإنس، كما قال الله سبحانه وتعالى: {يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ}، نسأل الله العافية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى و رسائل الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - المجلد الثامن.

ام مسلمه
10-31-2008, 07:23 PM
علاج السحر المأكول و المشروب ( التوكال ) :



قبل أن نعرج بكم إلى العلاج الشرعي وفق الكتاب والسنة ، لابد من

التذكير ببعض الأمور المهمة وهي على النحو التالي :

أ - لابد من الاعتقاد الجازم بأن الشفاء بيد الله ، وأن ما نقوم به إنما هو

أسباب ، فقد ابتلانا الله عز وجل بالأمراض والأسقام وأمرنا جل في علاه

بأن نتخذ بالأسباب لطلب العلاج منه سبحانه وتعالى..

ب - عدم التهاون في العلاج ، فإن ذلك

يؤدي إلى عدم حصول المراد

ت - الصبر واحتساب الأجر عند الله ، والله لا يضيع أجر المحسنين...

ج - مدة العلاج غير محددة فكل بإذن الله

تعالى ، فعلى المريض أن يتابع البرنامج العلاجي إلى أن يأتي الله

بالشفاء...

البرنامج العلاجي :

لعلاج السحر المأكول والمشروب أو ما يسمى بالتوكال هناك عدة طرق،

يختار المريض أيسرها ، وهي كالتالي :

الطريقة الأولى :

المقادير :

غرام من الريحان.

غرام من الورد.

غرام من ورقة سيدنا موسى ( ورقة الغار عند أهل الشام )..

طريقة الاستخدام :تؤخذ هذه الأعشاب وتنقى جيدا بماء عادي ( غير ساخن ، وغير بارد ) ثم

توضع في مقدار 3 لترات ونصف من الماء ، ثم توضع على النار حتى

يتغير لون وطعم الماء . بعد ذلك يوضع ليبرد ويصفى ويشرب المريض هذا

الماء حتى يستفرغ ما في بطنه - إذا شرب المريض ولم يحس بالقيء

يمكنه الاستعانة بأصبعه ليغلب على نفسه القيء - يُنصح عند

الاستفراغ وضع عصابة على الرأس..

ويُنصح أخذ 7 تمرات وملعقة عسل مقروء فيها بعد عملية الاستفراغ..

موانع الاستعمال :

- الذين يعانون من قرحة في المعدة..

- الذين يعانون من عسر في الهضم..

- الذين يعانون من البواسير..

- المرأة الحامل لا تستعمل الاستفراغ لشدة ذلك على الجنين..

- الأطفال الصغار لا يستفرغ لشدة ذلك عليه..

الطريقة الثانية :

المقادير :

غرام من الزعتر ..

غرام من الشيح..

غرام من العرعار..

غرام من الخزامة..

طريقة الاستخدام :تؤخذ هذه الأعشاب وتنقى جيدا بماء عادي ( غير ساخن ، وغير بارد ) ثم

توضع في مقدار 4 لترات ونصف من الماء ، ثم توضع على النار حتى

يتغير لون وطعم الماء . بعد ذلك يوضع ليبرد ويصفى ويشرب المريض هذا

الماء حتى يستفرغ ما في بطنه - إذا شرب المريض ولم يحس بالقيء

يمكنه الاستعانة بأصبعه ليغلب على نفسه القيء - يُنصح عند

الاستفراغ وضع عصابة على الرأس..

ويُنصح أخذ 7 تمرات وملعقة عسل مقروء فيها بعد عملية الاستفراغ..

موانع الاستعمال :

- الذين يعانون من قرحة في المعدة..

- الذين يعانون من عسر في الهضم..

- الذين يعانون من البواسير..

- المرأة الحامل لا تستعمل الاستفراغ لشدة ذلك على الجنين..

- الأطفال الصغار لا يستفرغ لشدة ذلك عليه..

الطريقة الثالثة :

المقادير :

ماء القرآن ( ماء مقروء فيه آيات السحر وآيات العذاب )...

طريقة الاستخدام :

يأخذ المريض قنينة بها ماء عادي ، ثم يقرب فمه منها ، و يقرأ آيات

السحر وآيات العذاب ، ويشربه على الريق ، حتى يتقيأ..

قد يستعين بأصبعه بعد شُرب الماء إذا لم يتيسر له الاستفراغ ..

ويُنصح أخذ 7 تمرات وملعقة عسل مقروء فيها بعد عملية الاستفراغ..

وكذلك وضع عصابة على الرأس أثناء الاستفراغ..

ام مسلمه
10-31-2008, 07:25 PM
زواج الجن من الإنس ؟!! الأسباب والأعراض والعلاج

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين

أخوتي الأحباء في الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أولا" أريد أن أصحح خطأ كبير يقع فيه عباد الله عندما يسمون تعدي الشياطين علي

الانس جنسيا" زواج والأصح أن يقال هو اغتصاب أو تعدي أو محاولة تدنيس المؤمنين

والمؤمنات واستدراجهم للوقوع في الرذيلة والزنا والعياذ بالله وهذا التعدي هو المعروف

بين الناس بالمس العاشق فالشياطين لاتتزوج حتي بين بعضهم البعض فعندهم فكرة

الشيوع الجنسي أي أحد يمارس الجنس مع الآخر لذا لا يعرف الأب لتعددهم ولذلك

ينسب الي أمه فالفاحشة هي المبدأ وعصيان الله هو الهدف

والسؤال هنا كيف يعرف المرء أن به مس عاشق وكيف يحدث وما هو العلاج ؟؟؟::



المس العاشق هو يبدأ بأكثر من طريقة فقد يكون مس والمس تحول الي عشق.

وقد يكون الشيطان مربوط في الجسد بسحر أو عين ثم تحول الي عشق ، ونقصد بالعشق

هنا هو تحول الشيطان الماس الي عاشق لجسد الانسان وهو يكون بالتعدي الجنسي علي

جسد هذا الانسان .

ماهي أعراض هذا المس ؟؟


1 - كثرة الاحتلام .

2 – أن يشعر الإنسان أن هناك من يحتضنه أو يتحسس جسده في فراشه دون أن يراه .

3 – أن يشعر الإنسان بشيء يثير شهوته ككثرة الفكر في الزنا وزيادة الشهوة الجنسية لدي المرء عن المعتاد .

4 - قد يشعر الإنسان في منامه بحالة المعاشرة الكاملة فيشعر بالإرهاق عند الاستيقاظ من النوم

5 - العزوف عن الزواج

6 - الوسواس بضعف الرجل جنسيا" وبرود المرأة مما قد يدفعهم الي التجربة لاثبات قدرتهم علي ذلك وان ليس لديهم

أي مشاكل جنسية .

7 - كثرة مداعبة الأعضاء التناسلية لأثارتها أكثر .

8 - الشعور للمرأة بوخز في منطقة القبل والدبر .

9- وعدم طلب الفتاه من الخطاب .. وفي حالة حضورهم تشعر الفتاة بالمرض ويصبح لون وجهها أسود .. كما تكثر

أسباب رفض العريس سواء من الفتاة أو من أهلها أو من العريس أو أهله وكل هذا من فعل الجني العاشق أو الجنية

العاشقة .

10 - كثرة الأحلام المرعبة ورؤية الحيوانات ورؤية ناس متغيري الخلقة أو رجل أسود مخيف وؤية المرء يزني أو يزني به .


فمن شعر بأحد هذه الأعراض أو بكلها فعليه بالرقية الشرعية
وقد يسأل سائل ماهي أشكال هذا الاعتداء الجنسي ؟؟

1 – الاحتلام : وهذا يكون في المنام فقط



2 – الاستمتاع : ويكون أثناء النوم أيضاً .. وفيه يستمتع الجني بالإنسي بغير شعور من الإنسان بكيفية لا يعلمها إلا الله


3 – المعاشرة الخفية : وهي أن يشعر الإنسان بحدوث عملية الجماع وهو متيقظ وفي كامل وعيه .. ولكنه لا يستطيع أن يدفع ذلك عن نفسه .


4 – التشكل : حيث يتشكل الجني على صورة إنسان وتحدث عملية الجماع بنفس طريقة حدوثه بين الإنس .. وهذا يعتبر حالة متقدمة ونادرة جدا" وخطيرة جداً .



وبالطبع فإن هدف الجني في حالة العشق هو حدوث عملية الجماع بينه وبين الإنسي وتدنسيه
.





كيف نستطيع منع الشيطان من التعدي علي الانسي جنسيا" ؟؟؟


أولا " بالتحصن بأذكار الصباح والمساء وقراءة سورة البقرة يوميا" ويفضل من بعد صلاة العصر وهام جدا" دهن

الجسم مابين السرة والركبة بالمسك الأبيض فان لم يوجد فبالمسك الأسود (( هام جدا" لوقف الاعتداء ))

هل هناك برنامج علاجي للمس العاشق ؟؟




نعم يوجد أكثر من برنامج للعلاج من المس العاشق ولكن أريد أن أنبه علي شئ هام وهي نصيحة لكل مريض روحاني أو عضوي ألا وهي ::


أولا يجب أن يصحح المرء عقيدته فمن لم يكن يصلي فليشرع في الصلاة والتقرب الي الله فالصلاة هي الصلة بين المرء وربه فان أنقطعت فلا صلة ، ومن كان في دينه خلل فليقومه مثل الالتزام بأحكام الدين وللمرأة لبس الحجاب الشرعي ، واخراج الصور والتماثيل والكلاب من المنزل والابتعاد عن سماع الأغاني وهكذا الي آخر أحكام الدين من أوامر ونواهي .

ثانيا" يجب علي المرء التوجه الي الله والاعتماد عليه وحده واحسان التوكل عليه وحده دون أي من عباده فلا الرقية تشفي ولا الراقي يشفي ولا الدواء يشفي ولكن الله وحده هو الشافي (( واذا مرضت فهو يشفين )) لذا وجب حسن التوجه وحسن الظن بالله العلي القدير فلو كان الدواء هو الذي يشفي مامات أحد .


ثالثا" يجب علي المرء أن يعف نفسه عن الحرام وان يحفظ فرجه فمن كان يمارس العادة السرية فلينته عنها فورا" ، ومن كان يستبيح النظرة الحرام فعليه التوبة والتوجه الي الله (( والحافظين فروجهم والحافظات )) ومن لم يكن متزوج فعليه بالزواج فهو سنة النبي صلي الله عليه وسلم الذي قال (( النكاح سنتي فمن رغب عن سنتي فليس مني )) ومن لم يستطع الزوج فعليه بالصوم فهو له وجاء وحصن أو كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم


رابعا" يجب علي المرأة والرجل عدم النوم عاريين أبدا" ويجب عند خلع الملابس أن يقول المرء بسم الله الذي لا اله الا هو فهو ستر عن أعين الجن أو كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم .


خامسا" يجب عند الجماع أن يتحصن المرء بالذكر المأثور عن النبي صلي الله عليه وسلم (( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا )) عموما يجب علي المرء أن يذكر الله في كل أحواله اقتداء بنبي الرحمة صلي الله عليه وسلم .


سادسا" : يجب أن لا ينام المرء وحده منفردا" وخصوصا" في فترة العلاج .

سابعاا" أنصح نفسي واياكم بتقوي الله تعالي في السر وفي العلن ( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا" )) .



البرنامج العلاجي للمس العاشق ماهو ؟؟


العلاج واحد في المس الشيطاني العادي والمس العاشق


أولا : أن يعود الانسان الي دينه وربه ويتعلق به دون غيره من مخلوقاته فهو وحده المبتلي وهو وحده الشافي وهو وحده بيده ملكوت كل شئ .

ثانيا" : الأصل أن يرقي المرء نفسه وأهله فلايجب التوجه الي راقي أو معالج الا بعد استنفاذ كل الطرق الممكنة .

ثالثا" : أن يلزم المرء قراءة سورة البقرة يوميا" ويفضل بعد الغروب .

رابعا" أن تقرأ أيات الرقية الشرعية علي المسك الأبيض أو الأسود ويفضل الأبيض وزيت زيتون صافي ( نحضره من الصيدلية أفضل ) وزيت حبة البركة وذلك لدهان الجسم يوميا" قبل النوم .ويضاف اليها ( أي الرقية )) هذه الآيات :

الآية 165 من سورة البقرة :

وَمِنَ النّاسِ مَن يَتّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبّونَهُمْ كَحُبّ اللّهِ وَالّذِينَ آمَنُواْ أَشَدّ حُبّاً للّهِ وَلَوْ يَرَى الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنّ الْقُوّةَ للّهِ جَمِيعاً وَأَنّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ .

الآيات 27 – 28 من سورة النساء :
وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الّذِينَ يَتّبِعُونَ الشّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً * يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفاً

الآية 10 من سورة القصص :
وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمّ مُوسَىَ فَارِغاً إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلآ أَن رّبَطْنَا عَلَىَ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ .

الآيات 23 – 24 من سورة يوسف :
وَرَاوَدَتْهُ الّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نّفْسِهِ وَغَلّقَتِ الأبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللّهِ إِنّهُ رَبّيَ أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنّهُ لاَ يُفْلِحُ الظّالِمُون * وَلَقَدْ هَمّتْ بِهِ وَهَمّ بِهَا لَوْلآ أَن رّأَى بُرْهَانَ رَبّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السّوَءَ وَالْفَحْشَآءَ إِنّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِين .

الآيات 33 – 34 من سورة يوسف :
قَالَ رَبّ السّجْنُ أَحَبّ إِلَيّ مِمّا يَدْعُونَنِيَ إِلَيْهِ وَإِلاّ تَصْرِفْ عَنّي كَيْدَهُنّ أَصْبُ إِلَيْهِنّ وَأَكُن مّنَ الْجَاهِلِينَ * فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنّ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ .

الآية 30 من سورة يوسف :
وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَنْ نَفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُبِين .

الآيات 54 – 55 من سورة النمل :
وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ * أَإِنّكُمْ لَتَأْتُونَ الرّجَالَ شَهْوَةً مّن دُونِ النّسَآءِ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ .

الآيات 1 – 3 من سورة النور :
سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَآ آيَاتٍ بَيّنَاتٍ لّعَلّكُمْ تَذَكّرُونَ* الزّانِيَةُ وَالزّانِي فَاجْلِدُواْ كُلّ وَاحِدٍ مّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلاَ تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَآئِفَةٌ مّنَ الْمُؤْمِنِينَ*الزّانِي لاَ يَنكِحُ إِلاّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزّانِيَةُ لاَ يَنكِحُهَآ إِلاّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ
الآية 68 من سورة الفرقان :
وَالّذِينَ لاَ يَدْعُونَ مَعَ اللّهِ إِلَهَا آخَرَ وَلاَ يَقْتُلُونَ النّفْسَ الّتِي حَرّمَ اللّهُ إِلاّ بِالْحَقّ وَلاَ يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً .

الآية 19 من سورة النور :
إِنّ الّذِينَ يُحِبّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الّذِينَ آمَنُواْ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدّنْيَا وَالاَخِرَةِ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ

الآيات 72 – 74 من سورة الرحمن :
حُورٌ مّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ * فَبِأَيّ آلآءِ رَبّكُمَا تُكَذّبَانِ * لَمْ يَطْمِثْهُنّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَآنّ .

الآية 54 من سورة سبأ :
وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مّن قَبْلُ إِنّهُمْ كَانُواْ فِي شَكّ مّرِيبِ .

خامسا" الحرص علي النظافة العامة جدا" ونظافة المكان الذي تنام فيه وعدم النوم جنبا" أبدا" و المحافظة علي الوضوء علي الدوم فمتي أحدثت أو خرجت من وضوءك توضأت فالوضوء حصن حصين .

سادسا" المحافظة علي أذكار الصباح والمساء ((هام جدا" )) عند النوم وعند القيام منه وعند الأكل والشرب وعند دخول الخلاء وهكذا وتشغيل سورة البقرة بجوارك أثناء النوم علي المسجل .

سابعا" الحفاظ والمدوامة علي الاستغفار وباقي الأذكار وأكثر من قول لا حول ولا قوة الا بالله وقول حسبي الله ونعم الوكيل .

لابن حزم الظاهرى

ام مسلمه
10-31-2008, 07:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والسلام على من لانبي بعده .


أما بعد : فإن خير الجهاد وأفضله القيام على أعداء الدين والوقوف في

نحورهم كالسحرة والكهان والمشعوذين فقد استطار شررهم وعظم

أمرهم وكثر خطرُهم فآذوا المؤمنين وأدخلوا الرعب على حرماتهم غير

مبالين وقد توعد الله المجرمين بسقر وما أدراك ما سقر فقد أخبر الله

في كتابه العزيز أن الساحر كافر فقال : { وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا

إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ

وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ

وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ} .

وإلى كفر الساحر وخروجه من الدين ودخوله في سلك أصحاب الجحيم

ذهب جماهير العلماء من فقهاء الحنفية والمالكية والحنابلة وقد ذكر

الشيخ محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله – أن السحر أحد نواقض

الإسلام وقال : ومنه الصرف والعطف .

والصرف عمل السحر لصرف من يحب إلى بغضه .

والعطف عمل السحر

لعطف من يبغض إلى حبه من زوج وغيره ويسمية أهل الفجور دواء

الحب وهو في الحقيقة الهلاك والعطب .

فالحذر الحذر من السحرة والكهان والمنجمين والعرافين وأهل لشعوذة

المخالفين لما بعث الله به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فإنهم

يفسدون ولا يصلحون ويضرون ولا ينفعون .

ومن ثم اتفق الصحابة رضي الله عنهم على قتل الساحر والساحرة

لعظم شرهم وكثرة خطرهم وبُعدهم عن الإيمان وقُربهم من الشيطان

فعند أبي داود بسند صحيح من طريق سفيان عن عمرو بن دينار عن

بجالة بن عبدة قال جاءَ نا كتاب عمر رضي الله عنه قبل موته بسنةِ

(( اقتلوا كل ساحر .... )) .

وصح عن حفصة رضي الله عنها أنها أمرت بقتل جارية لها سحرتها . رواه

عبد الله بن الإمام أحمد من حديث ابن عمر .

وصح قتل الساحر أيضاً عن جندُب .

ولا يُعلم لهؤلاء مخالف ، فكان قتل الساحر كالإجماع بين الصحابة رضي

الله عنهم وقد كثر السحر في هذا العصر وتساهل الكثير في الذهاب

إليهم وطلب الشفاء على أيديهم ويزعمون أن هذا من فعل الأسباب وهذا

منكر عظيم وخطر مدلهم كبير يخلخل العقائد ويزعزع الإيمان .

وقد جاء في صحيح الإمام مسلم من طريق يحيى بن سعيد عن عبيد

الله بن عمر العمري عن نافع عن صفية عن بعض أزواج النبي صلى الله

عليه وسلم أن النبي صلى الله وسلم قال : ((( من أتى عرافاً فسأله

عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة ))) .

والساحر بمنزلة الكاهن فمن سأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين

ليلة وأما إن صدقه بما يقول فهذا كافر بما أنزل على نبينا محمد صلى

الله عليه وسلم لما روى الحاكم بسند صحيح عن أبي هريرة رضي الله

عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((( من أتى عرافاً أو

كاهناً فصدقة فيما يقول فقد كفر بما أُنزل على محمد صلى الله عليه

وسلم ))) .

وعند البزار بسند صحيح عن أبن مسعود موقوفاً قال : ((( من أتى كاهناً

أو ساحراً فصدقة بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه

وسلم ))) .

وأما زعم بعض الناس بأن هذا سببب فهذا غلط لأن السبب غير شرعي

ومخالف للثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم فقد جاء عند أبي داود

بسند حسن من طريق عقيل ابن معقل قال : سمعت وهب بن منبه

يحدث عن جابر بن عبد الله أن النبي صلى الله عليه وسلم سُئل عن

النشرة ، فقال : (( هي من عمل الشيطان )) .

والنشرة حل السحر عن المسحور فإذا كان حله عن طريق السحر

فالحديث صريح بالمنع ويالله العجب كيف يجوز حل السحر عند السحرة

وقد أجمع الصحابة رضي الله عنهم على قتلهم فالمسلم مأمور بقتل

السحرة ولم يؤذن له بالتداوي عندهم وأما إن كان حل السحر عن طريق

الرُقى الـشرعيـة بكـلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم

والأدوية المعروفة فهذا مشروع لقوله تعالى : { وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ

شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ } . و { مِنْ } هنا بيانية فالقرآن كله شفاء ودواء

لكل داء فمن آمن به وأحل حلاله وحرم حرامة انتفع به انتفاعاً كبيراً ومن

صَدَقَ الله في قصدِه وإرادتهِ شفاه الله تعالى وعافاه من دائه وعلى

المبتلى به ملازمة الدعاء والتضرع لرب الأرض والسماء وتحري أوقات

الإجابة كثُلث الليل الآخر والسجود وبين الأذان والإقامة فهذه الأوقات

أحرى في الإجابة من غيرها وهذا دواء من ابتُلي بالسحر .

وأما من عافاه الله منه ولم يُصَب به فعليه بالاحتراز منه واتقاء شره

بالأذكار المأثورة الثابته عن النبي صلى الله عليه وسلم والمحافظة عليها

صباحاً ومساء وقراءَةِ المعوذتين وآية الكرسي دبر كل صلاة وإن تيسر

الـتـصبح بسبع تمرات من تمر العجوة فـهذا سبب شرعي وحصن حصين

من كل ساحـر مريد فـفي الصحيحـيـن وغـيرهـما من حـديث عـامـر بن

سعـد عن سـعد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عـليه وسلم قال :

((( من تصبح بسبع تمرات من تمر العجوة لم يُصبه سُم ولا سحر ))) .

وقد اشترط كثير من أهل العلم في التمر أن يكون من العجوة على ماجاء

في الخبر ولكن ذهب آخرون من أهل العلم إلى أن لفظ العجوة خرج

مخرج الغالب فلو تصبح بغير تمر العجوة نفع وهذا قول قوي وإن كنت

أقول إن تمر العجوة أكثر نفعاً وتأثيراً وبركة إلا أن هذا لا يمنع التأثير في

غيره .

والله المسئول أن ينصر دينه ويعلى كلمته وأن يبعث لدينه ناصراً يأخذ

على أيدي السحرة والكهان والمنجمين وغيرهم من المفسدين في

الأرض وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .



\ بقلم فضيلة الشيخ
سليمان بن ناصر العلوان
حفظه الله تعالى

ام مسلمه
10-31-2008, 07:28 PM
انواع السحر - انواع الحسد وعلاجه




وهو يعمل للبنت لكى لا تتزوج اى ربطها وعقدها عن الزواج وهناك منه المرشوش او المدفون فى القبور ومنه انواع كثيرة جدا اقواها المدفون وفيه نوع احيانا العريس الذى ياتى الىى خطبة الفتاة يجد ان صورتها قردامامه او احيانا يتعصب الاثنان على بعض بدون سبب او ينقلب حال العريس الى نحس من ساعة ما يخبطها واحيانا لاياتى اليها عرسان اصلا او ياتوا ويرجعوا


سحر الربط عن الزواج


وهو اغلبه يعمل بين الزوجين لكى يكرهوا بعض او لكى يطلقوا من بعض وهو انواع كثيرة منها منها المدفون والمرشوش وااقواها مايعمل بجن يهودى اسمها الاسد الغضوب وايضا هناك نوع اخر ولكنه نادر الان يجعل الرجل يرى زوجته امامه قردا ويحدث فيه خلافات على اسباب تافهه جدا بدون سبب او ترد كلمة الطلاق سحر البغضة والطلاقة والخناق

وهو اشر انواع السحر فهو ما يوقف حال الانسان فى عمله او الفلوس فيجعله يخسر ماله ويجعل كلما يدخل فى مشروع او عمل ما ينجح وكل شئ متعلق بالمادة او بالمال يفشل اغلبه معاه



سحر وقف الحال

هو تسليط نوع من انواع الامراض وهو يختلف من جنى لاخر او من عزيمة لاخرى حيث هناك سل وهناك شلل والنزيف واشياءكثيرة جدا وهو ألم دائم في عضو من الاعضاء او شلل عضو من اعضاء الجسد يعطل احد الحواس عن العمل



سحر المرض

وهو يعمل للرجل لكى يقع فى حب امراءة او للمراءة لكى تقع فى حب رجل وهناك منه ايضا الجلب اى انه لوكان المعمول له بعيدا عن الذى قد عمل له السحر فانه ياتى له وهناك التهييج وهو ان المعمول له يهيج بحب الذى عمل له السحر واقوى انواع السحر الهوائى وهو ما يعلق فى الهواء ومن اعراضه الشغف والمحبة الزائدتان الرغبة الشديدة في كثرة الجماع عدم الصبر عنها التلهف الشديد لرؤيتها




سحر المحبة

وهو انه يقوم الساحر بعمل السحر لكى يربط الرجل فلا يحدث عنده المقدرة الجنسية على المعاشرة الجنسية وحدوث عملية ارتخاء او سرعة فى القذف فلا تكتمل العملية الجنسية
سحر ربط الرجال جنسيا

: ويسمى بتسليط الضارب اى ان الانسان يحس كان احدا يضربه على راسه وهو تسليط صداع مزمن وهو بكتب الطلسم على رصاص ويوضع تحت سندان الحداد او طاحونة او طرق اخر ى وكلما طرق الحداد مثلا على السندان تنزل الضربة على المعمول له



سحر الضارب والصداع

هو يعمل للمراة لكى لا تحمل او تسقط جنينها وهو يعمل بطرق كثيرة منها ما يرش ومنها ما يدفن فى القبور



سحر عدم الحمل

وهو يكون بتسليط قرين الانسان عليه عن طريق سحر يعمل له يقوم الساحر باستحضار قرين الانسان وتوكيله عليه بالوسواس القهرى والجنون فتجد ان الانسان اصبح موسوس فى كل شئ وهو ممكن ان يصل بالانسان الى درجة من الجنون او الانتحار
سحر الوسوسة القهرية

وهذا النوع اغلبه يعمل للسيدات وهو استمرار خروج الدم بعد ايام الدورة الشهرية
سحر النزيف

وهو يعمل للزوج وتعمله زوجته لكى مثلا تريد ان تمشى على هواها او ترافق من تريد وتجعل زوجها يسمع كلامها فى اى شئ وهناك من يعملونه مثلا لازواجهم لكى يكون الكلمة العليه للمراة فتقول فيطيع الزوج وما يقدر يكسر لها كلمة ابدا ويخاف منها
سحر تغفيل الرجل

يرى الانسان اشياء غير موجوده امامه او يرى الاشياء الثابتة تت
سحر التخيل

الشرود والذهول والنسيان الشديد التخبط في الكلام شخوص البصر وزوغانه عدم الاستقرار في مكان واحد عدم الاستمرار في عمل معين عدم الاهتمام بالمظهروفي الحالات الشديدة ينطلق على وجهه لايدري اين يدهب
سحر الجنون


تعريف الحسد

يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد اصل الحسد : هو بغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها أ.هـ.
ويذكر العلماء أن مراتب الحسد أربعة وهي :
الأولى : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد.
الثانية : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه وحصوله عليها .
الثالثة : تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المنعم عليه.


الرابعة : حسد الغبطة ويسمى حسداً مجازاً وهو تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه من غير أن تزول عنه . روى البخاري في صحيحه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ لا حَسَدَ إلا فِي اثْنَتَيْنِ رَجُلٌ عَلَّمَهُ اللَّهُ الْقُرْآنَ فَهُوَ يَتْلُوهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ فَسَمِعَهُ جَارٌ لَهُ فَقَالَ لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ مَا أُوتِيَ فُلانٌ فَعَمِلْتُ مِثْلَ مَا يَعْمَلُ وَرَجلٌ آتَاهُ اللَّهُ مَالا فَهُوَ يُهْلِكُهُ فِي الْحَقِّ فَقَالَ رَجُلٌ لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ مَا أُوتِيَ فُلانٌ فَعَمِلْتُ مِثْلَ مَا يَعْمل .

تعريف العين

العين هى : هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطئه تارة يقول ابن القيم في الزاد " هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطيه تارة " . ويقول في كتابه بدائع الفوائد : العائن والحاسد يشتركان في شيء ويفترقان في شيء ، فيشتركان في أن كل واحد منها تتكيف نفسه ، وتتوجه نحو من يريد أذاه.
فالعائن : تتكيف نفسه عند مقابلة المعين ومعاينته .

والحاسد : يحصل له ذلك عند غيبة المحسود وحضوره أيضا .

ويفترقان في أن العائن قد يصيب من لا يحسده ، من جماد أو حيوان أو زرع أو مال وإن كان لا يكاد ينفك من حسد صاحبه أ.هـ.

ويقول في كتابه الزاد الجزء الثالث : ونفس العائن لا يتوقف تأثيرها على الرؤية بل قد يكون العائن أعمى فيوصف له الشيء فتؤثر نفسه فيه وإن لم يره ، وكثير من العائنين يؤثرون في المعين بالوصف من غير رؤية أ.هـ.


اعراض العين

ومن هنا نستطيع أن نقسم الأعراض الخاصة بالعين إلى الآتي :-
1)- الأعراض الجسمية : عادة ما تظهر تلك الأعراض قبل القراءة أو أثناء الرقية الشرعية ، وأوجزها بالآتي :-

صفار الوجه وشحوبه

الشعور بالحرارة الشديدة

تصبب العرق ، خاصة في منطقة الظهر ، ويتبع ذلك عادة قوة العين

خفقان القلب

الشعور بالخمول بشكل عام وعدم القدرة على القيام بالعمل

ظهور كدمات مائلة إلى الزرقة أو الخضرة دون تحديد أسباب طبية

2)- الأعراض الاجتماعية : وتؤثر العين من الناحية الاجتماعية على المصاب من خلال علاقاته بالآخرين ، ومن بعض تلك المظاهر:-

فقدان التجارة والمال


الكره والبغض من الأهل والأصدقاء والمعارف


فقدان المنصب والوظيفة والعمل


أمثلة على الأمراض التي ممكن تسببها العين :
1) بعض أمراض السرطان .
2) أو الجلطة .
3) أو الربو .
4) أو الشلل .
5) أو العقم .
6) أو السكر .
7) أو الضغط .
8) أو عدم انتظام الدورة الشهرية للنساء .
9) أو بعض الأمراض النفسية .
مع الأخذ في الاعتبار أن هذه يمكن أن تكون مرضاً عضوياً في الأساس و يمكن أن تكون بسبب العين


علاج العين والحسد


أولا لو عرف العائن: يتبع إحدى الطرق الواردة في الحديثين الاتيين


فقد ثبت من حديث أبي أمامه بن سهل بن حنيف - رضي الله عنه - قال : ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف وهو يغتسل ، فقال : لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة 0 فما لبث أن لبط به 0 فأتى به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : أدرك سهلا صريعا قال : ( من تتهمون به ؟) قالوا عامر بن ربيعة 0 قال : ( علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه ، فليدع له بالبركة ) ثم دعا بماء 0 فأمر عامرا أن يتوضأ 0 فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين 0 وركبتيه وداخله إزاره 0 وأمره أن يصب عليه 0 قال سفيان : قال معمر عن الزهري : وأمره أن يكفأ الإناء من خلفه ) ( صحيح الجامع - 556 )


لعلاج العين أن يؤمر العائن فيتوضأ ثم يغتسل منه المعين ، لما ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها - أنها قالت : ( كان يؤمر العائن ، فيتوضأ ، ثم يغتسل منه المعين ) ( صحيح أبو داوود - 3286 )


أي أن يتوضوء العائن ثم يأخذ المصاب بالعين ذلك الماء ويغتسل من ذلك الماء


وطريقة أخرى أن يتوضاء الشخص ويغسل وجهه ويديه الى المرفقين وركبتيه ثم يصب من ذلك الماء على المصاب بالعين يشفى بأمر الله


أما الطريقة الأخرى وهى علاج المصاب في حالة عدم معرفة العائن :


فعلى الانسان قراءة الرقية التالية بان يقراء كل آية بالعدد المكتوب بجوارها على ماء يكفيه للشرب ومسح الجسد منه لمدة 7 أيام ويداوم على الشرب من ذلك الماء فانه يشفى بأمر الله تعالى


الفاتحة 7 مرات والفلق 21 مرة مع تكرار قوله ومن شر حاسد اذا حسد فى كل مرة من القراءة 3 مرات

وقراءة الصمدية 7 مرات


وتقراء الايات الاتية على الماء أيضا كل آية تقراء 7 مرات


بسم الله الرحمن الرحيم

{ وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }[البقرة: 109]


{ أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً } [النساء: 54]


{ وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى } [طه:131]



{وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً } :الكهف:39]

{ تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ } [الملك:14]


{وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ}[القلم:51]


{ قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }[التوبة:14-15]


{ يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ } [يونس:57]


{ وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ} [النحل: 68-69]


{ وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَاراً} [الإسراء: 82]


{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ } [الشعراء:80]


{ وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ } [فصلت :44]


ويداوم على الشرب ومسح الجسد من ذلك الماء المقروء عليه والله هو الشافي

ام مسلمه
10-31-2008, 07:29 PM
نبدا اولا ببرنامج لعلاج سحر ربط الازواج وهو نافع باذن الله تعالى ::

ملااحظه مهمه:: اذا لم تحافظ على الصلاه فلا فااااااااائده ابدا من البرنامج ...............و يجب ان تعلم ان الله تعالى هو الشافي و المعافي فالتكل عليه اولا ثم الجا الى العلاج ثانيا


الربط::السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي العزيزات تحية طيبه لكم جميعا,,
الربـــــــط

الربط : هو أخذ الرجل عن زوجته فلا يستطيع أن يجامعها وبالتالي يُعَد من أشد أنواع الإيذاء للرجل والمرأة ، وتحدث حالة التمنع وعدم الإستمتاع والربط في الغالب بسبب من الأسباب التالية:

- الزواج القهري : عدم القبول والموافقة من قبل أحد الزوجين .

- العجز أو الضعف الجنسي وهذا النوع يعالجه الأطباء ، والذي قد يكون العجز الجنسي بسبب الإصابة بمرض السكري أو خلل في فرز بعض الهرمونات (التيستوستيرون ) وهو ما يسمى بالهرمون الذكري ، أو بسبب خلل في الأعصاب المغذية للعضو الذكري.

- العجز بسبب استخدام الأدوية التي لها تأثير سلبي على الانتصـــاب مثل مدرات البول وبعض الأدوية التي تستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم والتي تستخدم ضد الاكتئاب والصرع وضد الروماتيزم .

- القلق والوهم والخوف من عدم القدرة على الجماع وهذا النوع يعالجه الأطباء أيضا .

- الربط بسبب السحر ، ويستخدم كوسيلة للتفريق بين الزوجين .

- الربط بسبب المس الشيطاني وفي الغالب يكون بسبب العشق.

يقول منصور عبد الحكيم : إن بعض الحالات التي رأيناها كان الرجل يؤخذ عن زوجته بسبب جني يكون مع زوجته ويحبها ويقوم هذا الجني بعملية الربط للزوج حتى لا يجامع زوجته ، وفي هذه الحالة يجب علاج الزوجة حتى يقضى على الجني الذي يقوم بربط الزوج ، وعند علاج الربط يجب علاج الزوجين معا حتى يأتي العلاج ثمرته.

أنواع الربط
ربط المنع : وهو أن تحاول المرأة منع زوجها من إتيانها عند المعاشرة.

ربط التبلد: هو أن يتمركز الجني الموكل بالسحر في مركز الإحساس في مخ المرأة فإذا أراد زوجها أن يأتيها أفقدها الجني الإحساس فلا تشعر بلذة ولا تستجيب لزوجها.



ربط النزيف: ربط النزيف هو إذا أراد الرجل أن يأتي زوجته سبب لها نزيفا شديدا (استحاضة ) فلا يتمكن الرجل من إتيانها ، وقد تخرج رائحة كريهة جدا من فرج المرأة ، أو يحصل للمرأة آلام شديدة عند الجماع .



ربط الانسداد: وهو إذا أراد الرجل أن يأتي زوجته وجد سدا منيعا أمامه من اللحم لا يستطيع أن يخترقه ، فلا تنجح عملية اللقاء الجنسي .



ربط التغوير: وهو أن يتزوج الرجل بنتا بكرا ، فإذا أراد أن يأتيها يخيل إليه أنها كالثيب تماما حتى يشك في أمرها وفي هذه الحالة يكون السحر متعديا على الزوج، وعندما تعالج المرأة ويبطل السحر يجد الرجل غشاء البكارة بكيفية يعلمها الله .



ربط العجز : وهو عدم مقدرة الرجل إتيان زوجته ، ويشعر المصاب بفتور وتنميل وقت الجماع في أجزاء جسمه خاصة في الذراعين والقدمين ، ويشعر بآلام في أسفل الظهر والفخذين ولو أنه استطاع الجماع لم يجد اللذة .



الربط بالتناوب: يكون السحر مشتركا بين الزوج والزوجة ، فإذا كان الزوج سليم من الناحية الجنسية تكون الزوجة غير سليمة.



ومن الربط ما يمنع الرجل عن جميع النساء ومنه ما يربط الرجل عن إحدى زوجاته.

رقية المسحــور
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ( 3 مرات ).

نعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ( 3 مرات ).

حسبنا الله لا اله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم( 7 مرات ).



أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

} بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم {

} الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ {



} الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {



} اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ { [البقرة 255- 258]

} آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ {



}وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ{ [البقرة :102]



} وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ الْعَالَمِينَ * رَبّ مُوسَىَ وَهَارُونَ { [الأعراف: 117 –122]

} وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمّا جَآءَ السّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مّوسَىَ أَلْقُواْ مَآ أَنتُمْ مّلْقُونَ * فَلَمّآ أَلْقُواْ قَالَ مُوسَىَ مَا جِئْتُمْ بِهِ السّحْرُ إِنّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقّ اللّهُ الْحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ { [يونس: 79- 81]



} قَالُواْ يَمُوسَىَ إِمّآ أَن تُلْقِيَ وَإِمّآ أَن نّكُونَ أَوّلَ مَنْ أَلْقَىَ * قَالَ بَلْ أَلْقُواْ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيّهُمْ يُخَيّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنّهَا تَسْعَىَ * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مّوسَىَ* قُلْنَا لاَ تَخَفْ إِنّكَ أَنتَ الأعْلَىَ * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوَاْ إِنّمَا صَنَعُواْ كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السّاحِرُ حَيْثُ أَتَىَ { [طه 65-69]



} وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللّهُ إِحْدَى الطّائِفَتِيْنِ أَنّهَا لَكُمْ وَتَوَدّونَ أَنّ غَيْرَ ذَاتِ الشّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقّ الحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ * لِيُحِقّ الْحَقّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ { [الأنفال: 7 – 8]



} وَقَدِمْنَآ إِلَىَ مَا عَمِلُواْ مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَآءً مّنثُوراً { [الفرقان: 23]



} قُلْ إِنّ رَبّي يَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلاّمُ الْغُيُوبِ * قُلْ جَآءَ الْحَقّ وَمَا يُبْدِىءُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ{ [سبأ:48-49]



} وَقُلْ جَآءَ الْحَقّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً { [الأسراء:81]



} بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمّا تَصِفُونَ{ [الأنبياء :18]



} قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ{ [التوبة:14-15]



} يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ { [يونس: 57]



} وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ{[النحل: 68-69]



} وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَاراً{[الإسراء :82]



} وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ { [الشعراء: 80]



} وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ{ [فصلت: 44]



} قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ {



} قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ {



} قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ {



اللهم رب الناس أذهب البأس ، واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.



بسم الله أرقيك ، من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفس أو عين حاسد أو سحر ساحر الله يشفيك، بسم الله أرقيك .


برنامج لعلاج ربط الازواج نافع بإذن الله 1

- المداومة على قول " لا إله إلا الله وحدة لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير " 100 مرة بعد صلاة الفجر .
2 - المداومة على كثرة الاستغفار + الحفاظ على ختم الصلاة وقراءة الأذكار .
3 - قراءة السور الآتية بالتكرار الموجود بجوار كل منها .. وآيات الشفاء 7 مرات وآيات فك السحر 7 مرات على ماء ( يوضع الماء في إناء كبير .. ويوضع إصبع السبابة في الماء ويقرب الفم من الماء أثناء القراءة .. ولا ينزع الإصبع من الماء إلا بعد انتهاء القراءة ) .. ويشرب ويغتسل منه لمدة 7 أيام .


الفاتحة + آية الكرسي + آخر سورة المؤمنون (3) + الزلزلة (2) + الإخلاص (3) + المعوذتين (3)
آيات فك السحر هي :
طه 69 - 70
وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى * فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى .
يونس 81 - 82
فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ .
الأعراف 117 - 122 :
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ .
الفرقان 23 :
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُورًا .

آيات الشفاء هي :
* يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ { [يونس:57]
* وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ {[النحل:68-69]
* وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّخَسَاراً{[الإسراء:82]
* وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ { [الشعراء:80]
* وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ { [فصلت:44]
* وَذَا النّونِ إِذ ذّهَبَ مُغَاضِباً فَظَنّ أَن لّن نّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىَ فِي الظّلُمَاتِ أَن لاّ إِلَهَ إِلاّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنّي كُنتُ مِنَ الظّالِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجّيْنَاهُ مِنَ الْغَمّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ *وَزَكَرِيّآ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ رَبّ لاَ تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىَ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنّهُمْ كَانُواْ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُواْ لَنَا خاشِعِينَ { [الأنبياء:87-90]

ام مسلمه
10-31-2008, 07:30 PM
علاج السحر المرشوش::

هذه طريقة علاج السحر المرشوش للأخ صيحة الموت حفظه الله مع تصرف يسير أسأل الله تعالى أن يجعلها في ميزان حسناته يوم لا ينفع مال ولا بنون.يرش المنزل بالآتي: ( ماء مضاف اليه ملح + ماء ورد + الكندس ( عرق الحلاوة ) وهي نبتة تباع عند العطار ) ويقرأ عليها آيات ابطال السحر:

- وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَـا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ, وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولـَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ, فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ, وَمَا هُمْ بِضَـارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّـهِ, وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ, وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلـَاقٍ, وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِـهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُـونَ (102) وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُـونَ (103) البقرة.

- وَأَوْحَيْنَـا إِلَى مُوسَـى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُـونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُـونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِيـنَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِيـنَ (120) قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِيـنَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) الأعراف.

- قَالَ مُوسَـى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَـاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ (77) قَالُـوا أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَـاءَنَا وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَـاءُ فِي الأَرْضِ وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِيـنَ (78) وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيـمٍ (79) فَلَمَّا جَـاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَـى أَلْقُوا مَـا أَنْتُمْ مُلْقُـونَ (80) فَلَمَّـا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ, إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِيـنَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُـونَ (82) يونس.

- قَالُوا يَا مُوسَـى إِمَّـا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّـا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى (67) قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُـوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (69) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّداً قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى (70) طه.

- قَالَ لَهُمْ مُوسَـى أَلْقُوا مَـا أَنْتُمْ مُلْقُـونَ (43) فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُـونَ (44) فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُـونَ (45) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِيـنَ (46) قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِيـنَ (47) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (48) الشعراء.

كل آية 21 مرة

- يرش أركان المنزل والأعتاب يوميا بعد كل صلاة ....
- قراءة سورة البقرة أو تشغيلها في المنزل وقت الرش ....
- الإبتعاد عن المعاصي ....
- عدم سماع الاغاني والمعازف ....
- ذكر الله في المنزل ....

والله الموفق

ام مسلمه
10-31-2008, 07:34 PM
http://www.betek.3lsooot.com/vb/images/smilies/107102006317024954py3.gif



لابد اولا ان نتذكر أمور هامة وهى :


أولا: ان الاصح والانفع هو ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الخصوص وهو الحصول على وضوء الشخص الذي نتهمه بأنه العائن ومن ثم الاغتسال به.
فان لم يتيسر ذلك لسبب او للآخر يمكن الأخذ من اثر العائن بأي طريقة ممكنة بشرط ان لا تكون الطريقة محرمة او فيها تعدي على حقوق الآخرين.

ثانيا: ضرورة احسان الظن بالعائن .

ثالثا: الاصل في المسلم ان يكون متفهما لهذا الأمر فإن طلب احد منه ان يتوضأ له رغبة في الاغتسال بأثره فيجبعليه ان يتقبل ذلك ولا يغضب وليساعد اخاه المسلم الذي قد يكون قد تضرر بسببه من غير قصد.

رابعا: الاصل أن اخذ الأثر يكفي لمرة واحدة ويحصل به المطلوب إلا في حالات معينة فانه قد يحتاج الى تكرار ذلك.

خامسا: التوكل على الله عز وجل والتوجه اليه باخلاص واليقين بأن الشفاء بيده وحده.




طرق اخذ أثر العائن ...


__ استخدام فنجان القهوة الذي شرب منه ونقعه بالماء والاغتسال به
وكذلك الحصول على فضلة ماء شرب منه وما شابه ذلك


__ اطعام الشخص الذي يتهم بأنه عائن تمرا والحصول على النواة ومن ثم نقعها بالماء والاغتسال بها ويمكن ان يشرب من هذا الماء قليلا


__ احضار منديل وبله بقليل من الماء ومسح مقبض باب البيت أو السيارة أو المكتب ... ونقعه بماء والاغتسال به


__ عن طريق الجوال (الموبايل) ويكون بوضع (كفر) على جهاز الجوال ووضع صورة مميزة او مقطع فيديو ملفت واعطاؤه للشخص العائن بحيث يبقة معه لفترة مناسبة ويحبذ لو جعلناه يستخدم المفاتيح (الازرار)
ثم ينزع الغطاء ويوضع بالماء ويغتسل به

__ الحصول على شيء من ملابسه وغسلها بماء ثم الاغتسال به

( ولا يجوز إستعمال أوساخ ونجاسات العائن ولا يفيد أخذ أثر الميت )

ام مسلمه
10-31-2008, 07:38 PM
السحر و عوالم الجن فنون و علاج

أصنـاف الجن
وبعض طرق تعذيب الشياطين

يقول صلى الله عليه وسلم ( الجن ثلاثة أصناف : فصنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون ) الحديث أخرجه ابن حبان والحاكم وأورده السيوطي في الجامع الصغير رقم 365.

ومن هذه الأصناف الثلاثة الجن الصالح والشيطان والمارد والمريد والعفريت ، يقول تعالى: في سورة الصافات :} وَحِفْظاً مّن كُلّ شَيْطَانٍ مّارِد { ، وفي سورة الحج: } وَمِنَ النّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتّبِعُ كُلّ شَيْطَانٍ مّرِيدٍ{، وفي سورة النمل: } قَالَ عِفْرِيتٌ مّن الْجِنّ أَنَاْ آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مّقَامِكَ وَإِنّي عَلَيْهِ لَقَوِيّ أَمِينٌ {، ومنهم الطيار كما ورد في الحديث ، ومنهم الغواص كما قال الله تعالى في سورة ص : } وَالشّيَاطِينَ كُلّ بَنّآءٍ وَغَوّاصٍ {" . ومن الجن من دينه الإسلام ومنهم الكافر اليهودي والنصراني والمجوسي وباقي الديانات الأخرى يقول تعالى في سورة الجن : }وَأَنّا مِنّا الصّالِحُونَ وَمِنّا دُونَ ذَلِكَ كُنّا طَرَآئِقَ قِدَداً{ ويقول:} وَأَنّا مِنّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرّوْاْ رَشَداً{ ، فمنهم العاقل الذكي ومنهم المغفل الغبي ، يقول تعالى :} وَمَا مِن دَآبّةٍ فِي الأرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مّا فَرّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمّ إِلَىَ رَبّهِمْ يُحْشَرُونَ {[الأنعام: 38]

الجن الطيار هو نوع من أنواع الجن يطير في الهواء كما تطير الطير في السـماء يقطع المسافات بسرعة عالية والبعض يسميه الريحاني نسبة للريح ، وهذا النوع من الجن إذا تلبس الإنسي تجده لا يثبت في الجسد أحيانا وله خفة في الحركة وهو في الغالب شرس الطبع ومع ذلك تجده يهرب من جسد المصاب إذا شعر بالخطر ما لم يكون مربوطا بسحر أو عين ، وهنا تكمن الصعوبة في التعامل مع هذا النوع ، لذلك تجد بعض الرقاة يربط أصابع المصاب الأربعة والبعض يربط الأصابع العشرة بغية حبس الجني وعدم تمكينه من الهرب ، ولعل هذه الطريقة أخذت من كتاب لقط المرجان في أحكام الجان لسيوطي نقلا عن كتاب " العرائس " لابن الجوزي أن بعض طلبة العلم سافر فرافق شخصا في الطريق ، فلما كان قريبا من المدينة التي قصدها قال له: صار لي عليك حق وزمام ، أنا رجل من الجان ولي إليك حاجة . قال : ما هي ؟

قال : إذا أتيت بمكان كذا فإنك تجد فيه دجاجا بينهن ديك أبيض، فاسأل عن صاحبه ، واشتره واذبحه. قلت: يا أخي ، وأنا أيضا أسألك حاجة . قال: ما هي؟ قال : إذا كان الشيطان مارداً لا تعمل فيه العزائم وألح بالآدمي ، ما دواؤه ؟.

قال : يؤخذ له وتر جلد يحمور ، فيشد به إبهاما المصاب من يديه شدا وثيقا ، ويؤخذ من دهن السذاب البري ، فيقطر في أنفه : الأيمن أربعا ، والأيسر ثلاثا ، فإن السالك له يموت ولا يعود إليه أحد بعده .

قال : فلما دخلت المدينة، أتيت إلى ذلك المكان فوجدت الديك لعجوز، فسألتها بيعه فأبت ، فاشتريته بأضعاف ثمنه ، فلما اشتريته تمثل لي من بعيد ، وقال بالإشارة اذبحه . فذبحته ، فخرج غد ذلك اليوم رجال ونساء يضربن في الدف ، ويقولون لي : يا ساحر . قلت : لست بساحر . فقالوا : إنك منذ ذبحت الديك أصيبت شابة عندنا بجني .

فطلبت منهم وتراً من جلد يحمور، ودهن السذاب البري ، فلما فعلت به ذلك، صاح وقال : إنما علمتك على نفسي ، ثم قطرت في أنفه الدهن ، فخر ميتا من ساعته، وشفى الله تعالى تلك المرأة ولم يعاودها بعده شيطان .

وعلى العموم هذه الطريقة صحيحة ومجربة ولكن ليس مع جميع أنواع الجن فالمردة والعفاريت قد يخرجون من منافذ غير الإبهامات ، وربما خرج من عين المصاب أو بطنه أو أذنه فيتلف العضو خلال خروجه ، فنيبغي عدم العمل بهذه الطريقة ويمكن حبس الجني بقراءة قوله تعالى : } وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً ومِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ{[ يس:9] ، على المصاب بنية حبس الجني فلا يستطيع الهرب بإذن الله تعالى .

الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين:
يقول الحكماء: " إن آفة القوة استضعاف الخصم " ، ويقولون: " النظر في العواقب نجاة " ، ويقولون: " لا تقع بالعدو قبل القُدْرة " . يقول ابن القيم : وللشجاعة حد، متى جاوزته صار تهوراً ، ومتى نقصت عنه صار جبناً وخوراً ، وحدُها الإقدام في موضع الإقدام والإحجام في موضع الإحجام ، كما قال معاوية لعمر بن العاص : أعياني أن أعرف أشجاعاً أنت أم جباناً ، تُقدِم حتى أقول مِن أشجع الناس ، وتجبن حتى أقول من أجبن الناس ، فقال:
شجاع إذا أمكنتني فرصةٌ *** فإن لم تكن لي فرصة فجبان

ويقول الشاعر :
فـلا تحقرن عــدوا رماك *** وإنْ كان في ساعديه قِصرْ
فإن السيوف تحز الرقاب *** وتعجــز عما تنـــال الإبــرْ

ويقول ابن القيم في الطب النبوي : الطبيب الحاذق يراعي في علاجه عشرين أمرا منها :
قوة المريض وهل هي مقاومة للمرض ، أم أضعف منه ؟ فان كانت مقاومة للمرض ، مستظهرة عليه ، تركها والمرض ، ولم يحرك بالدواء ساكنا .

ومنها ألا يكون كل قصده إزالة تلك العلة فقط ، بل إزالتها على وجه يأمن معه حدوث علة أصعب منها ، فمتى كانت إزالتها لا يأمن معها حدوث علة اخرى أصعب منها ، ابقاها على حالها ، وتلطيفها هو الواجب.

ومنها أن ينظر في العلة ، هل هي مما يمكن علاجها أم لا ؟ فان لم يمكن علاجها ، حفظ صناعته وحرمته ، ولا يحمله الطمع على علاج لا يفيد شيئا ، وإن أمكن علاجها ، نظر هل يمكن زوالها أم لا ؟ فان علم أنه لا يمكن زوالها ، نظر هل يمكن تخفيفها وتقليلها أم لا ؟ فان لم يمكن تقليلها ، ورأى أن غاية الإمكان إيقافها وقطع زيادتها ، قصد بالعلاج ذلك

و ملاك أمر الطبيب أن يجعل علاجه وتدبيره دائرا على ستة أركان : حفظ الصحة الموجودة ، ورد الصحة المفقودة بحسب الإمكان ، وإزالة العلة أو تقليلها بحسب الإمكان ، واحتمال ادنى المفسدتين لإزالة أعظمهما ، وتفويت أدنى المصلحتين لتحصيل أعظمهما ، فعلى هذه الأصول الستة مدار العلاج. أ.هـ.

ولا يوجد فيما أعلم أن هناك قاعدة ثابتة في التعامل مع الجن ، حيث أن الجن لا يختلفون كثيراً عن الإنس من ناحية العقل والتميز والتكليف ، فمنهم الكبير ومنهم الصغير ، ومنهم العاقل ومنهم الغبي الأحمق ، ومنهم الذكر ومنهم الأنثى ، ومنهم لين القلب ومنهم الجبار العنيد ، ومنهم القوي ومنهم الضعيف ، ومنهم المسلم العاصي ومنهم الكافر والملحد ، ومنهم المعلن عن نفسه ومنهم المسر ، ومنهم من يحضر ويتكلم ويحاور ويجادل ومنهم من لا يقبل الحوار ولا النقاش بل منهم من لا يتكلم البتة ، ومنهم من يمْكِنَهُ الحضور ( حضوراً كاملا ) على جسد الممسوس ويشتم ويعارك ويسافر ويأكل ويشرب … الخ ، ومنهم من اقترن بسبب الحسد ومنهم من اقترن بسبب السحر ومنهم من اقترن بسبب العشق ، ومنهم من يتأثر من العزائم والرقى ومنهم لا يتأثر تأثرا بينا في البداية ، ومنهم من يتأثر بالأعشاب والأبخرة ومنهم من لا يتأثر منها كثيراً .
يقول شيخ الإسلام ابن تيميه فأحوالهم ( أي الجن ) شبيهة بأحوال الإنس ولكن الإنس أعقل وأصدق وأعدل وأوفى بالعهد ، والجن أجهل وأكذب وأظلم وأغدر .


وبما أن الجن لا يمكن رؤيتهم فيكون من الصعب الكشف عن شخصية الجان الصارع ، وحتى تتجلى للراقي هذه الشخصية فإنه يحتاج إلى عدة جلسات مع ملاحظة دقيقة لحركات وألفاظ الجان ، فإذا ما تجلت شخصية الجان للراقي سهل التعامل معه وذلك من خلال التعرف على نقاط ضعفه .

وعند التعامل مع الشياطين المتفلتة ينبغي على الراقي قبل أن يقدم على محاربة الشيطان المتحصن في جسد المريض أن يتعرف على حالة المريض النفسية والبدنية والدينية والأسرية والإجتماعية ومدى تحمله لتبعات القراءة والعلاج بالأعشاب والمداومة عليها.

فإن لم يكن بالمستطاع قهر الجان المتفلت وإخراجه صاغراً وكان بالإمكان مصانعته واستدراجه بالتي هي أحسن حتى يخرج من جسد المريض فذلك أولى من استثارته ، وليترك أمره وعقوبته لله فإن الله سبحانه وتعالى يقول :} ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار{ ، يقول الشاعر:
وقارب إذا لم تكن لك حيلة***وصمم إذا أيقنت أنك عاقره
أما ما يفعله بعض الرقاة في هذه الأيام من إبراز العضلات وتحدي الشياطين مع كل الحالات ، دونما مراعاة لما يترتب عليه هذا الفعل من آثار سيئة على بعض المرضى فإنه فعل خاطئ ينبغي التنبيه عليه ، فإن الشياطين لهم عقول ولهم إدراك وإحساس ، وهم أكثر عناداً من بني آدم ، ولهم ردود فعل عندما يستثارون ربما أودت بحياة المريض وما دون الموت من العذاب فهو أحرى ، وأنصح الراقي عند تعامله مع الشياطين المتفلته بأن يختم رقيته بآيات وأدعية تشعر الجان الصارع بأنك لا تتحداه ولا تهدده ، ولا تظهر له العجز أو تشعره بأنك تهابه ، يقول أحد الحكماء: أشعروا قلوبكم الجرأة فإنها سبب الظفر ، وأكثروا من ذكر الضغائن فإنها تبعث على الإقدام .

في بعض الحالات التي تحضر عليها الشياطين المتفلته أنصح الراقي بأن لا يتصل بالمريض ولا يتابع حالته بعد الرقية خصوصا إذا كانت فترة الجلسات متباعدة ، حتى لا يتفلت الشيطان على المريض ليغيظ الراقي .

وينبغي على المعالج أن يتعامل مع كل حالة مس على حسب حال المريض ونوع الجان وسبب التلبس ، فإن التحدي واستثارة الجني الصارع بآيات العذاب أو بالأعشاب والكهرباء وغيرها من أساليب التعذيب يعرض المريض إلى أخطار عظيمة، فإن الشيطان لن يتردد في الفتك أو التفلت والانتقام من المريض ، فمن المحتمل أن يؤذيه ببعض الأضرار التالية :
ï السهر وعدم القدرة على النوم لأيام .
ï التسلط عليه في منامه بالأحلام المزعجة .
ï الصداع الشديد .
ï الوسوسة الشديدة التي سرعان ما تتحول إلى صداع وضيق وحزن وكئابة .
ï التسلط عليه بالآلام الموجعة أو بضيق النفس .
ï الوسوسة له بالانتحار ، أو التسبب في قتله .
ï منع المريض من الأكل ( يجعله لا يشتهي الأكل ) .
ï يعري المريض من ثيابه أمام المحارم وغير المحارم .
ï منع المريض من الذهاب إلى العمل أو المدرسة ومنعه من القيام بواجباته اليومية.
ï تعريض المريض للحوادث والمواقف المحرجة .
ï صرف المريض عن الرقية .

وهذا لا يعني أن يحبهم أو يركن لهم ويطيعهم في كل أمر ، بل يتعامل معهم على حسب الحال ، ويكون الراقي مع الشياطين بين الشدة واللين . يقول أبي الحسن الماوردي في كتابه أدب الدنيا والدين : وينبغي أن لا يكون بتأليف الأعداء لهم راكنا، وبهم واثقا ، بل يكون منهم على حذر ، ومن مكرهم على تحرز، فإن العداوة إذا استحكمت في الطباع صارت طبعا لا يستحيل ، وجبلة لا تزول ، وإنما يستكفي بالتأليف إظهارها ، ويستدفع به أضرارها . كالنار يستدفع بالماء إحراقها، ويستفاد به في إنضاجها ، وإن كانت محرقة بطبع لا يزول ، وجوهر لا يتغير . يقول الشاعر :


إذا عجزت عن العدو فــداره *** وامْزحْ لــــه إن المِزَاحَ وِفاقُ

فالنارُ بالماء الذي هو ضدها *** تُعْطِي النضاج وطبعها الإحراقُ
يقول رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: الْحَرْبُ خَدْعَةٌ . رواه الشيخان ، ويقول الله سبحانه وتعالى:} لاّ يَتّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَآءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاّ أَن تَتّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذّرْكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَىَ اللّهِ الْمَصِيرُ{ [آل عمران:28] . يقول إبن كثير في تفسيره لهذه الآية : نهى تبارك وتعالى عباده المؤمنين أن يوالوا الكافرين وأن يتخذوهم أولياء يسرون إليهم بالمودة من دون المؤمنين ثم توعد على ذلك فقال تعالى: } وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْء { أي ومن يرتكب نهي الله في هذا فقد برىء من الله كما قال تعالى : }يَأَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتّخِذُواْ عَدُوّي وَعَدُوّكُمْ أَوْلِيَآءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدّةِ وَقَدْ كَفَرُواْ بِمَا جَآءَكُمْ مّنَ الْحَقّ يُخْرِجُونَ الرّسُولَ وَإِيّاكُمْ أَن تُؤْمِنُواْ بِاللّهِ رَبّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَاداً فِي سَبِيلِي وَابْتِغَآءَ مَرْضَاتِي تُسِرّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدّةِ وَأَنَاْ أَعْلَمُ بِمَآ أَخْفَيْتُمْ وَمَآ أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلّ سَوَآءَ السّبِيلِ{ وقال تعالى: }يَا أَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَآءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ للّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مّبِيناً{ وقال تعالى :} يَأَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنّصَارَىَ أَوْلِيَآءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَآءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلّهُمْ مّنكُمْ فَإِنّهُ مِنْهُمْ إِنّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظّالِمِينَ { . وقال سبحانه وتعالى بعد ذكر موالاة المؤمنين من المهاجرين والأنصار والأعراب: }وَالّذينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَآءُ بَعْضٍ إِلاّ تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ{ وقوله تعالى:} إِلاّ أَن تَتّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً { أي من خاف في بعض البلدان والأوقات من شرهم فله أن يتقيهم بظاهره لا بباطنه ونيته كما ذكر البخاري عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ أنه قال إِنَّا لَنَكْشِرُ فِي وُجُوهِ أَقْوَامٍ وَإِنَّ قُلُوبَنَا لَتَلْعَنُهُمْ .

وقال الثوري: قال ابن عباس: ليس التَّقِيَّة بالعمل إنما التَّقِيَّة باللسان وكذا رواه العوفي عن ابن عباس إنما التقية باللسان وكذا قال أبو العالية وأبو الشعثاء والضحاك والربيع بن أنس ويؤيد ما قالوه قول الله تعالى: } مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنّ بِالإِيمَانِ وَلَكِن مّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ{ وقال البخاري: قال الحسن التقية إلى يوم القيامة ، ثم قال تعالى:}وَيُحَذّرْكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ { أي يحذركم نقمته في مخالفته وسطوته وعذابه لمن والى أعداءه وعادى أولياءه. ثم قال تعالى: } وَإِلَىَ اللّهِ الْمَصِيرُ{ أي إليه المرجع والمنقلب ليجازي كل عامل بعمله أ.هـ.



تعذيـــب الجــــن وحرقــه
قد يحتاج الراقي الى رقية المريض بنية التعذيب والحرق في بعض الحالات ، ومن المعلوم بالتجربة أنه يوجد صنف الجن لا يتوقف عن تعذيب الممسوس إلا بعد رقية مطولة وبنية الحرق ، والجن والله أعلم على اختلاف أصنافهم ومراتبهم ودياناتهم يقترنون بالإنسان ولكن من خلال المتابعة لكثير من الحالات تبين أن غالبية الشياطين التي تقترن بالإنس من اليهود والذين أشركوا ، يقول الله سبحانه تعالى:} لَتَجِدَنّ أَشَدّ النّاسِ عَدَاوَةً لّلّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالّذِينَ أَشْرَكُواْ {[ المائدة:82] . والشيطان المقترن بالإنسان يتأثر كثيراً بما يلي:
1- عند الدعاء عليه .
2- قراءة الآيات التي تحاكي في مضمونها سبب دخوله في جسد المصاب ( سحر، حسد ، عشق ، ظلم ) .
3- قراءة الآيات التي تحاكي في مضمونها أثر فعله في المصاب . فلو كان الجني يؤثر على المصاب بالتفريق تقرأ عليه آيات التأليف ، إذا كان الجني يؤثر على المصاب بالضيق تقرأ عليه آيات الإنشراح .. الخ .
4- قراءة الآيات التي تمثل خِلقَته ( طائر ، كلب ، حية ) انظر باب تذكرة الإخوان.
5- قراءة الآيات التي تخاطب الشياطين والظالمين والمجرمين وما أعده الله لهم من عذاب النار والأغلال والسلاسل والزقوم .
6- رشه بالماء المقروء عليه الرقية وقت الرقية ، ويتأثر الشيطان من الماء وقت الرقية ولو لم يقرأ على الماء خصوصا إذا كان الماء بارداً ، وتأثره وقت الرقية أشد بسبب حضوره الكلي أو الجزئي .
7- أغلب الجن تتأثر عند التعيين في الدعاء ، فلو كان سحراً وحدد في الدعاء نوع السحر ومكان السحر وبلد الساحر لتأثر الجني ، ولو كان التلبس بسبب الحسد وعُين سبب الحسد في الدعاء لتأثر الجني .
8- قراءة الآيات التي تذكر ديانته ومعتقده .

ويمكن معرفة ديانة ومعتقد الجان المقترن من خلال المعطيات والأحلام والرقية ، فالذي به جن مسلم يقول لك إنني كثيراً ما استيقظ قبيل الفجر أو كثيراً ما اسمع الآذان او يقول لك اني كثيراً ما احلم انني اقرأ القرآن او يقول لك إنني أتعب عندما أسمع الغناء أو أتضايق عندما أكون مع إنسان به جن كافر ... الخ ، والذي به جن نصراني أو يهودي أو كافر تجده في نفور عن الطاعات ويحلم بالكنائس ويسمع اصوات النواقيس ويرى الصلبان والقساوسة ، أو يرى رجالاً على رؤسهم قبعات ولهم شعور طويله وظفائر تدله أنهم يهود ، وغالب من به جن كافر تراوده شكوك في عقيدته ووساوس في صلاته ، وينزعج عندما يسمع الآيات التي تخاطب الكفار من اليهود او النصارى ، جاء في سنن أبي داوود عن ابنِ عَبّاسٍ أنه قال: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النّبيّ صلى الله عليه وسلم فقَالَ: يَا رَسُولَ الله إِنّ أَحَدَنَا يَجِدُ في نَفْسِهِ يُعَرّضُ بالشّيْءِ لأنْ يَكُونَ حُمَمَةَ أَحَبّ إِلَيْهِ مِنْ أَنْ يَتَكَلّمَ بِهِ. فقَال: الله أَكْبَرُ الله أَكْبَرُ الله أَكْبَرُ الْحَمْدُ لله الّذِي رَدّ كَيْدَهُ إِلى الْوَسْوَسةِ. قالَ ابنُ قُدَامَةَ: رَدّ أَمْرَهُ مكَانَ رَدّ كَيْدَهُ.

حرق الجني المسلم : قبل حرق الجني المسلم يجب أن يبين له أن اقترانه بالإنسي ظلم ويبين له والحلال والحرام ويقرأ عليه آيات الظلم والنفاق وما أعد الله لهم من العقاب الشديد ، ومن ثم يمهل ثلاثة أيام أو نحوها لعله أن يتقي الله ويخرج ، فإن أبى يهدد بالحرق ويقرأ عليه آيات الحرق حتى يتعذب ولكن لا تطيل في القراءة حتى لا يموت إن كان ضعيفا ، وبعد القراءة يتوعده المعالج بأنه سوف يستعين بالله ويحرقه حتى الموت إن لم يخرج ، ويمهله ثلاثة أيام أخرى أو نحوها ثم يرجع المصاب ويقرأ عليه فإن وجد المعالج الجني المسلم لا يزال في جسد المريض ، فيستعين بالله ويقرأ عليه قراءة مطوله ( ثلاث ساعات متواصلة أو نحوها ) بنية الحرق ، يكرر عليه الرقية المطولة في أيام متتالية حتى يأذن الله بخروجه أو بهلاكه .

الجان المسلم يتأثر من آيات العذاب وآيات الإسلام وآيات الوحدانية مثل آية الكرسي ومثل قوله تعالى : } وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاّ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الرّحْمَنُ الرّحِيمُ { في آل عمران :} شَهِدَ اللّهُ أَنّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ { ، ويتأثر كثيراً من سورة الرحمن وسورة الجن ، وأول سورة طه ، ويتأثر من قوله تعالى : } مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلا مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا{ [محمد:29]، ويتأثر كثيراً من من الآيات التي تذكر أسماء الله وصفاته .

ومن علامة حضور الجن المسلم أنه يرفع يده ويشير بها الى السماء بإصبعه السبابه مع تدوير اليد أو يضم أصابعه إلا السبابة وكأنه يتشهد ، أو أنه يتلفظ ويقول لا إله الا الله .

حرق الجني اليهودي : قبل حرق الجني اليهودي ندعوه إلى الإسلام حتى نقيم عليه الحجة ، فإن أصر على الكفر يطلب منه الخروج من جسد المصاب ، فإن رفض يقرأ عليه آيات العذاب والحرق بقراءة الرقية مرة واحدة ويمهل ثلاثة أيام أو نحوها، يقرأ أو يستمع المصاب في هذه الفترة إلى سورة البقرة والمائدة ، وطه ، ويس ، والصافات ، والجن ، في كل يوم ، وبعد ذلك يقرأ على المصاب فإذا كان الجني لا يزال موجداً في جسد المصاب ندعوه إلى الإسلام مرة أخرى فإن أصر على الكفر يؤمر بالخروج من جسد المصاب ، فان أبى يقرأ عليه قراءة مطولة بنية الحرق ، فان لم يخرج تكرر هذه الطريقة حتى يهلك الجني ، وينبغي على المعالج أن يقرأ مع آيات العذاب والحرق الآيات التي تخاطب اليهود كقوله تعالى :
} مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً وَلاَ نَصْرَانِيّاً وَلَكِن كَانَ حَنِيفاً مّسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{ [آل عمران: 67]
} وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنّىَ يُؤْفَكُونَ{[التوبة:30]
} وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَآءُ وَلَيَزِيدَنّ كثيراً مّنْهُم مّآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رّبّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَآءَ إِلَىَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلّمَآ أَوْقَدُواْ نَاراً لّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبّ الْمُفْسِدِينَ { [المائدة:64]
} لَتَجِدَنّ أَشَدّ النّاسِ عَدَاوَةً لّلّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنّ أَقْرَبَهُمْ مّوَدّةً لّلّذِينَ آمَنُواْ الّذِينَ قَالُوَاْ إِنّا نَصَارَىَ ذَلِكَ بِأَنّ مِنْهُمْ قِسّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ{ [المائدة:82] . ونحوها من الآيات

حرق الجني النصراني : يحرق الجني النصراني بنفس الطريقة والأسلوب السابق ، مع اختلاف في قراءة السور والآيات ، فالمصاب يقرأ أو يستمع إلى سورة البقرة، وآل عمران ، والمائدة ، ومريم ، والصافات ، في كل يوم ، وينبغي على المعالج أن يكرر قراءة آيات العذاب والآيات التي تخاطب النصارى وآيات الألوهية والوحدانية مثل آية الكرسي وكقوله تعالى :} وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاّ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الرّحْمَنُ الرّحِيمُ { وقوله :}يَصَاحِبَيِ السّجْنِ أَأَرْبَابٌ مّتّفَرّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللّهُ الْوَاحِدُ الْقَهّارُ{ ، وكذلك الآيات التي تكفر النصارى مثل قوله تعالى: } لَقَدْ كَفَرَ الّذِينَ قَالُوَاْ إِنّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَابَنِيَ إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبّي وَرَبّكُمْ إِنّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنّةَ وَمَأْوَاهُ النّارُ وَمَا لِلظّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ{ ، مثل هذه الآيات ونحوها تؤثر على الجني النصراني تأثيرا شديدا.

ومن علامات حضور الجن النصراني أنه يقبض إصبعيه البنصر والوسطى ويشير بالخنصر والإبهام والذي يليه وكأنه يقول الإله الرب ، والإله الابن ، وروح القدس تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ، أو يقبض يَديه ويرسم صورة الصليب بوضع ساعده الأيمن متقاطعا مع ساعد يده اليسرى .

فإذا كان سبب التلبس السحر فيتعامل مع الجني كما ذكر في باب السحر وكذلك الحسد ، أما إذا كان سبب الاقتران أي سبب غير السحر والحسد فيخير الجني بين الخروج أو الحرق ، وطريقة حرق الجني بتكرار قراءة الرقية بنية الحرق عدة مرات مع التأكيد على قراءة آيات العذاب. وكذلك منعه من الأكل والتضيق عليه باستخدام العلاجات المباحة .

فينبغي ان لا يغفل المريض عن التسمية عند الأكل وقول بسم الله أوله وآخره إذا نسي والمحافظة على أذكار الصباح والمساء حتى يحول بين الشياطين في الخارج وبين الجان الذي داخل جسده . عن أُمَيَّةَ بْنِ مَخْشِي كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم جَالِسًا وَرَجُلٌ يَأْكُلُ فَلَمْ يُسَمِّ حَتَّى لَمْ يَبْقَ مِنْ طَعَامِهِ إِلا لُقْمَةٌ فَلَمَّا رَفَعَهَا إِلَى فِيهِ قَالَ بِسْمِ اللَّهِ أَوَّلَهُ وَآخِرَهُ فَضَحِكَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ثُمَّ قَالَ مَا زَالَ الشَّيْطَانُ يَأْكُلُ مَعَهُ فَلَمَّا ذَكَرَ اسْمَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ اسْتَقَاءَ مَا فِي بَطْنِهِ . رواه أبو داود

ام مسلمه
10-31-2008, 07:43 PM
جدول علاجي مجرب في علاج سحر تعطيل الزواج

هذا الجدول العلاجي لسحر تعطيل الزواج ومفيد جدا ان شاء الله :
يقرأ المعالج على المريض في الأذن اليمنى:
1- الرقية الشرعية + آيات العين + آيات ابطال السحر
2-( وزيناها للناظرين) 21 مره
3-سورة الشرح 21 مره
3- ( أو من كان ميتا فأحييناه ) 21 مره
4-سورة الكوثر 21 مره
5- الأذان يكرر في الاذن اليمنى 21 مره والاقامة مره واحدة في الاذن اليسرى
5- كتابة سورة الرحمن مع آيات ابطال السحر وتمحى بماء ورد + سدر ويغتسل منها يوميا
6-المحافظة على اذكار الصباح والمساء
7- سماع سورة البقرة يوميا أو قراءتها
8- التصدق كل يوم ....

ملاجظة هامة :
كثير من حالات تعطيل الزواج لا يحضر الجن على لسان المريض ويتكلم ولذلك ينبغي على المعالج عدم الاهتمام بحضور الجن من عدم حضوره
هذا والله اعلى واعلم ....








سحر التفريق وهو من الاسحار المنتشرة كثيرا هذه الأيام .....





ويكثر سحر التفريق بين الرجل وزوجته عن سائر انواع التفريق الأخرى كالتفريق بين الابن وأحد والديه أو بين التفريق بين الشريك في العمل وشريكه ....
ويهدف هذا النوع من التفريق الى الإيقاع بين طرفين واحداث الشكوك بينهما فتكون النهاية احداث فرقة محتمه لا يحكمها أي أسباب وغالبا ما تكون الاسباب تافهة ....

أسبابه من خلال ما مر علينا من حالات :
1- تريد الزوجة سحر زوجها حتى لا ينظر الى غيرها فينقلب السحر عليها ويبغضها زوجها
2- الحموات ، فقد تريد احد الامهات من ابنها أن يتزوج على امرأته لأنها لا تحب زوجة ابنها وتبغضها ويحدث بينهما مشاكل ومفارقات .
3- يقع الرجل في حب امرأه غير زوجته وتقع هي في حبه ولكنه يصرح لها أنه لن يستطيع أن يتنازل عن زوجته الأولى ولن يستطيع الزواج منها فتقوم بعمل سحر تفريق بينهما
4- رجل تزوج امرأتين وتكيد كل واحدة للأخرى فتذهب احداهن وتقوم بعمل سحر تفريق للأخرى ...

أعراضه :
اعراض خاصة :
- نفور احد الطرفين من الآخر بشكل واضح وملحوظ بدون سبب – يرى الزوج زوجته بمنظر قبيح أو تراه هي
رغبه دائمه في المكوث خارج المنزل – انقلاب الحال عند الدخول للمنزل – لخلافات على اتفه الأسباب – يخلق الزوج مشاكل ويتصيد الاخطاء لزوجته أو العكس – ألام في الجسد وخاصة في الصدر والعمود الفقري – عدم اتمام عملية الجماع – تصبب العرق الدائم ويظهر على الجبهة وهذا في السحر المأكول – البكاء الا إرادي – بعد حدوث المشكلة الندم على ما فعل أحد الطرفين – وساوس تشكيك في الزوجة او الزوج .

علاجه :
لا بد وأن يقرأ على الزوجين في جلسة واحدة وليست رقية جماعية .. ويتم التركيز على آيات ابطال السحر وخاصة : واتبعوا ما تتلوا الشياطين .............)
لابد من أخذ كلا الزوجين مسهل لإخراج أي مادة مأكولة في الجسم من سحر ......
وغالبا ينطق الجن على الزوجة من دون الزوج ولذلك يلزم حضورهم الاثنين وقت الجلسة والقراءة عليهم ...
وان لم يحضر العارض فمع القراءة عليهم واتباع برنامج علاجي عبارة عن ( قراءة الرقية الشرعية بعد كل صلاة وخصوصا آيات ابطال السحر – دهان الجسد بزيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت الكافور – شرب ماء مقروء عليه آيات ابطال السحر مضاف اليه ماء الورد – الإستحمام بماء مضاف اليه قسط هندي وذاب وماء ورد وشبه وورق سدر أخضر وليس ناشف ) الاستماع الى سورة البقرة أو قراءتها لمدة اسبوع .... ويكتب الآيات التالية 7 مرات كل آية على ورقة بالزعفران والمسك وتمحى في ماء الورد
( أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة ) 7 مرات
( كل نفس ذائقة الموت ) 7 مرات
( قل موتوا بغيظكم ) 7 مرات
وكتب يوميا لمدة 7 ايام ثم يعاود الزوجين المعالج ولا بد أن يكون لدى الزوجين أو الطرفين الرغبة في العلاج ويعين كل منهما الآخر على اتباع الجدول العلاجي .....

وبعد ذلك يحدد المعالج تحسن الحالة واستمراريتهم على الجدول العلاجي .....

والله الموفق

ام مسلمه
10-31-2008, 07:50 PM
دراسة:حول العقم وإسقاط الأجنية وسحرالأرحام:::

الحمد لله رب العالمين

الاسقاط وسحر الارحام من الامور التي شاع انتشارها
ولكن ولله الحمد ان القران الكريم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد انكشف كل الحلول وجعلت كل الحلول بين ايدينا ولقد توسع الامر بالمباحات من الاعشاب والزيوت وغيرها بما انعم الله لنا بها وتيسير استعمالها
ومنطلقا من اهمية هذا الموضوع جزا الله من طرح هذا الامر كي تجتمع الايادي للوقوف على هذه الحالات واستعانة بالله الواحد القهار شاركت مع من شارك من الاخوه وعليه التكلان.
(اسقاط الاجنه): اعلم رحمك الله بان اسقاط الاجنه تقف بين جبلين **
1-المس الشيطاني
2-الحالات النفسيه والمرضيه
*!_اما عن المس الشيطاني فيتكون من امرين
-اما ان يكون الجن داخل الرحم
-واما ان يكون الجن خارج الجسد
*اما الذي داخل الرحم فعمله هو الاتي والله اعلم
>قتل الحيونات المنويه عند دخولها للرحم
>غلق عنق الرحم
>تفجير البويظه ومنه يأتي النزيف
>انهاك البويظه بحيث تصبح عديمة الفائده وعدم قابليتها لاستقبال الحيوان المنوي
>نزول ماء الرحم وله طريقه كريهه وبذلك يحدث الالتهابات
>نزول الحيونات المنويه الى خارج الرحم وبذلكك لا تتم عملية التلقيح
*واما الذي خارج الرحم
_فهذا النوع يسبب للمرأه امور عده محسوسه تتشابه بعضها مع سحر التخيل مثل-خروج رائحه كريهه لا يكاد يستحمل الزوج الجلوس مع المراه وبذلك ينفرالزوج عن اتيان زوجته__الاحساس بحراره مشابهه للالتهاب في عنق الرحم وفي عنق المهبل _تغير وجه الزوجه وذلك قد تخاف الزوجه بمنظر زوجها الذي شبه الى الزوجه بانه مفزع_كثرة المشاكل الزوجيه وبلا سبب

2-الامراض النفسيه والورثايه
-للحالات النفسيه والورثايه دور كبير في الاسقاط ومنها
-قد يحدث الاسقاط بسبب حاله نفسيه شديده تحدث تقلصات في الرحم وذلك مماثل لانقباض فم المعده في الحالات النفسيه وبتلك النوع من الحالات يتم التضيق على على الطفل من خلال تلك التقلصات وافراز الهرمونات المنبعثه عن جراء الكبت النفسي
-الامراض الوراثيه ومن هذا الباب لي موقف غريب ومضحك (اتاني رجل بزوجته والتي تسقط ولق اعيت المعالجين بحالها ثم تبين بان المراه بها مرض وراثي في الاسقاط وليس بها اي جن تابعه او غيرها والغريب ان تلك المراه كانت تتصنع بان بها جن خوفا من ان يتزوج عليها زوجها او يطلقها ولقد فتح الله علينا بان عرفنا ذاك التصنع على الرغم من اجادة التصنع ولقد تقبل الزوج ذاك الامر والحمد لله تم علاجها تحت ايدي اطباء مختصين بهرمونات الرحم ولقد انجبت طفل بعد سنوات من العلاج

2-(سحر الارحام )ان سحر الارحام موافق ايضا لامرين او طريقين
-السحر المسلط للرحم مباشره
-سحر التفريق : بين الزوجين معلومطريق علاجها ولكن القصد هنا يرتبط الجن بالرحم وذلك كي يطلق الزوج زوجته او يتنافرو لانها تسقط الاجنه اوعدم حدوث رغبه جنسيه من الزوجه او حدوث امراض مثل التهيج داخل الرحم قد يؤلم الزوجه ويضطرها الى كره الزوج
-اما السحر المسلط للرحم المباشر وللعلم هذا النوع من الجن كثير الهروب من الحضور بين يدي المعالج وذلك لهروبه الى داخل الرحم مبتعدا عن القرائه وذاك الجن اهدافه واعراضه مشابهه لما قد ذكر سابقا ،وان علاج مثل تلك الحاله قد بين الاخوه في هذا المنتدا كيفية علاجها واما طريقتي في العلاج سوف ادرجها ان شاء الله قريبا .



تااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااابع::: مااقبله::


نسأل الله العلي العظيم أن يسوق الشفاء بين هذه الأسطر لكل معالج ومريض لنفع أمة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم :
أولا : الكلام حول العقم بالنسبة للرجال والنساء
العقم عند الرجال إن معدل الحيوانات المنوية عند الرجل هو من 60 الى 80 مليون حيوان منوي في السنتيمتر المكعب ، ولا يتم الإنجاب إذا كانت الحيوانات المنوية أقل من 20 مليون حيوان منوي في السنتيمتر مكعب ، وإن معدل القذف عند الرجل ما هو 25 سنتيمتر مكعب بعد الامتناع لمدة ثلاثة أيام على الأقل عن كل نوع من أنواع النشاط الجنسي " الجماع ، العادة السرية ، الإحتلام " ، وعند سؤال بعض الجن عن مكانه في الجسد يقول أنا أسكن في البربخ ، والبربخ عبارة عن أنبوبة طويلة شديدة الالتفاف حول نفسها حيث يبلغ طولها إذا ما فردت حوالي 12 مترا ، وتقطع الحيوانات المنوية هذه المسافة أي طول البربخ ما بين 12 _ 21 يوما ، ومن المعلوم طبيا أن التهاب البربخ يسبب العقم ، ولذى تعمد الشياطين على قتل الحيوانات المنوية بالحرارة أحيانا ، وإن الشياطين لهم قدرة عجيبة في إحداث الحرارة أو البرودة في أي عضو من أعضاء جسم الإنسان ، وإن حرارة الخصية هي 35 درجة مئوية وهذه هي الدرجة المناسبة لإنتاج الحيوانات المنوية، أو يمنع القرين الحيوان المنوي من التغذي على السائل اللعابي أو بطريقة وكيفية يعلمها الله.
العقم عند النساء وعند النساء يحدث العقم في حالة السحر والمس عن طريق تسلط خادم السحر أو القرين على رحم المرأة فيسد قناة الرحم ( قناة أو انبوب فالوب طولها 10 _ 12 سنتم ) فيمنع مني الرجل ( الحيوان المنوي ) أن يصل إلى بويضة المرأة فلا يتم التلقيح ولا يحدث الإخصاب ، أو يدخل في منطقة المبيض في المرأة ويفسد البويضات ، وغالبا ما تشكو المرأة من ألم في جوانب الرحم ، وهذا الألم قد يزداد معها حتى خلال فترة الدورة الشهرية .
وبالمتابعة نجد أن النساء المسحورات بسحر مأكول أو مشروب لأجل الربط والعقم يشتكين من آلالام في الأرحام ، ويشعرن بمثل الكرة فوق الرحم وعلى إحدى أو كِلا جانبي الرحم خصوصا في بداية تمزقه ثم يشعرن بآلام ونزول هذه الكرة وهي تتمزق حتى يخرج السحر من الرحم على شكل قطع دمويه ودم غير دم الحيض شكلا ورائحة. ويستغرق نزول السحر من بداية تكوره إلى تمزقه وخروجه إلى بضعة أيام أو إلى بضعة أسابع ، وذلك بسبب اختلاف الحالات من حالة إلى أخرى .
الأعراض بالنسبة للرجال :1 ـ ألم في الذكر أو في الخصيتين دائم أو متقطع أو عبارة عن وكأن الخصيتين ممسوكتان.
2ـ ألم شديد في اسفل الظهر القطنية والعصعص.
3ـ ألم عند القذف وأثناء الجماع .
4ـ بعض الحالات يجد المريض ضعف في القوة الجنسية وغالبا تأتي مع حالات العشق .
5ـ يجد المريض ليس له رغبة في زوجته خاصة في فترات التبويض الخاصة بالحمل .
6ـ سرعة قذف مع بعض حالات الربط الخاصة بالزوج .
الأعراض بالنسبة للنساء:1ـ من أهم الأعراض طرد المني من رحم المرأة بعد تمام عملية الجماع .
2ـ ألم على جانبي الرحم المبايض مع ثقل في الأمام على الرحم.
3ـ إحساس وكأن هناك كرة فوق الرحم .
4ـ وجود نزيف في فترات مستمرة (الإستحاضة ) .
5ـ إحتباس الحيض ونزوله متقطع على فترات وبغير إنتظام .
6ـ ترى في منامها كثيرا من أحلام الإعتداءات .
7ـ كثيرا ما ترى أطفال صغار.





تابع ماقبله

كثيرا من الأعراض التي تخص العقم للرجال ومشاكل الرحم للنساء يصاحبها الأعراض المعروفة لكثير من حالات السحر والعشق خاصة .
كثير من حالات الربط قد يترك خادم السحر أو العاشق الربط ولكنه يؤثر بعد ذلك على الرحم أو الخصيتين ويحدث مشاكل الإنجاب وذلك لعدم تمام العلاج السليم فالمريض ربما فرح بحل الربط عنه ولم يكمل العلاج مع المعالج .
كثير من حالات العقم سببها عشق بدون تكليف بسحر هذا بجانب أسحار الرحم المخصصة لذلك
بالنسبة للرجال والنساء كالآتي(تصرفات الجني وأفعاله مع مثل هذه الحالات): ـ
1ـ طرد المني جارج الرحم بعد الجماع ( من أهم الأعراض الظاهرة)
2ـ يقوم الجني بأكل الحيوانات المنوية للرجل وتصبح أقل من 20مليون فلا يتم إنجاب بعض الحالات تنعدم الحيوانات المنوية.
2ـ حالات أخرى توجد حيوانات منوية ولكنها مقتولة ليس لها فائدة أو حركتها ضعيفة جداً
3ـ منع الرجل من زوجته أثناء فترات التبويض نشاط خارجي للجني على الزوجين مع وجود شهوة شديدة في فترة الحيض ويتحير المريض من هذا الأمر .
4ـ ألم شديد للمرأة عند قذف الرجل يفسد عملية الجماع .
5ـ سدد قنوات وأنابيب الرحم الموصلة للبويضات.
6ـ منع البويضات من نشاطها الهرموني الطبيعي .
7ـ منهم من يسكن الرحم فيمنع النطفة من الإستقرار وتجد المرأة بوادر سقط أو سقط كامل لديها في الأشهر الأولى (قد يصاحب ذلك كراهية للزوج )
8ـ كثيرا ما تجد المرأة انتفاخ في منظقة الخاصرة وكأنها حامل ولا يوجد حمل .
إن شاء الله تكملة لبعض الأعراض والعلاج لكل من الزوجين.

ام مسلمه
10-31-2008, 07:51 PM
إليكم بعض العلامات التي تعرفون بها الساحر


http://www.aboouo.com/up/s7r.jpg





http://www.aboouo.com/up/s7r2.jpg





http://www.aboouo.com/up/s7r3.jpg

ام مسلمه
10-31-2008, 07:53 PM
تحضير الأرواح من قبل الروحانيين :-

وتحت هذا العنوان …

يقول الأستاذ محمد فريد وجدي ادعاء تحضيـر الأرواح من قبل الروحانيين ، واتباع طريقين في ذلك :-

1)- طريق الدجل والكـذب واستعمال المؤثرات النفسية والحيل العلمية 0

2)- استخدام الجن والشياطين 0 والقول بتحضير الأرواح ليس جديدا ، بل هو قديم جدا 0 كما أنه كان معروفا لدى الهنود ، والصينيين ، والمصريين ، واليونانيين ، والرومانيين ، وحتى بعض المسلمين ) 0( الإسلام في عصر العلم - ) 0


وتحضير الأرواح يتم بطريقتين ، كما أشار إلى ذلك الأستاذ زهير حموي حيث يقول :

( الطريقة الأولى : التقمص بالوسيط وذلك بحلول الروح في جسد أحد الوسطاء بعد دخوله في غيبوبة ، والتكلم على لسانه ، وإملاء ما يريد إملاءه من عالم الأرواح ، ويذكرون أن الشاعر أحمد شوقي أملى على وسيطه من المنصورة تدعى ( مدام روفائيل ) مسرحية شعرية تتكون
من أكثر من ألف بيت اسمها ( عروس فرعون ) وأن ( برنادشو ) كتب مسرحية وهو في العالم الآخر ، وكذلك الحال بالنسبة لـ ( فيكتور هوجو ) و ( دانتي ) و ( تشالز ديكنز ) 0

الطريقة الثانية : التجسد ، وهي أن تظهر الروح مجسدة في صورة مطابقة لصورة صاحبها في الدنيا ويزعمون أن هذه الروح تمتلك القوى ، وأن من الممكن أن تمشي في الغرفة وتتحدث مع الحضور وتمازحهم ،
وأنه من الممكن التقـاط صـورة من هذا النـوع لروح ملكة بلجيكا
" استريد " ) 0 ( الإنسان بين السحر والعين والجان - ص 138 - 139 ) 0


وقد تطور الأمر تدريجيا حتى صار مذهبا يعتنقه كبار العلماء الغربيين 0

* ذكر الأستاذ محمد فريد وجدي في كتابه ( الإسلام في عصر العلم ) نقلا عن مقال " جبريل دولن " لقد تقرر مما سردناه آنفا ، أن الملايين من الناس يعتقدون الآن في صحة المذهب الروحي 000 وأنه ليوجد اليوم نحو من مائة وخمسين جريدة أو مجلة تنشر للجمهور أخبار هذه النظريات الجديدة 000 ) 0
ثم يذكر ناقلا عنه : من المستحيل أن تكون هذه الحوادث الاسبريتية نتيجة الغش والتزوير أو الضلال الفاحش 000 :
أولا : لأن هذه المشاهدات درسها وفحصها أعاظم رجال العلم - كما رأيت - وأن هؤلاء الكيماويين والطبيعيين هم أجدر الناس وأولاهم بمعرفة سلامة الدليل أو فساده فيما يتعلق بسببية الحوادث 0
ثانيا : لأن هذه المشاهدات قد روقبت مرات عديدة جدا بواسطة مجربين ومراقبين مستقلين ، وكانوا لا يصدقون بشيء في مبدأ أمرهم ،
ولم يكن بينهم وبين المجربين أمثالهم أدنى علاقة من تعارف ، وقد جاءت نتيجة كل تلك الأبحاث متشابهة متحدة في كل بلد من بلاد العالم 0
ثالثا : لأن كل هذه الحوادث في مظاهرها الرئيسة واحدة في جميع بلاد العالم ، الأمر الذي يدل على أن سببها كلها واحد 0
رابعا : أخيرا 00 إنا نعتقد أن مجموع كل هذه الشهادات ومقامها وصحتهـا هي من الخطـورة بحيث يستحيل دحضها مجانا بدون بحث دقيق ) 0 ( الإسلام في عصر العلم - ص 352 - 353 ) 0


* سئل فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عن حكم تحضير الأرواح وهل هو نوع من أنواع السحر ؟

فأجاب – حفظه الله – : ( لا شك أن تحضير الأرواح نـوع من أنواع السحر أو من الكهانة وهذه الأرواح ليست أرواح الموتى ، كما يقولون ، وإنما هي شياطين تتمثل بالموتى وتقول : أنها روح فلان أو أنا فلان وهو من الشياطين فلا يجوز هذا 0
وأرواح الموتى لا يمكن تحضيرها ، لأنها في قبضـة الله سبحانه وتعالى : ( اللَّهُ يَتَوَفَّى الأ نْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِى لَمْ تَمُتْ فِى مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِى قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى ) 0 ( سورة الزمر - الآية 42 ) 0

فالأرواح ليست كما يزعمون أنها تذهب وتجيء إلا بتدبير الله عز وجل
فتحضير الأرواح باطل ، وهو نوع من السحر والكهانة ) 0 ( المنتقى من فتاوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان - 2 / 134 - 135 ) 0
* قال الأستاذ زهير حموي وقد تحدث الدكتور عبد الحليم محمود - رحمه الله - في كتابه " توازن الأرواح " عن قناعته في هذا الموضوع
فقال : وليس ما يحضر في هذه الجلسات التي يعقدونها أرواحا لبني البشر ، وإنما هي أنواع من الجن تحضر سخرية ببني البشر ، أو تضليلا لهم 0
وروى قصة عن أكابر هؤلاء المحضرين ، وكيف أنهم قدموا إلى مكة المكرمة ليثبتوا أنهم على حق ، وقضوا الليل كله في إحدى الحجرات الملحقة بالحرم يحاولون تحضير إحدى الأرواح زاعمين أنه لو كانت الأرواح المحضرة من الشياطين فإنها لا تدخل الحرم إلا أن محاولتهم تلك باءت بالفشل ولم يستطيعوا فعل شيء ) 0 ( الإنسان بين السحر والعين والجان - ص 142 - 143 ) 0

قال الأستاذ محمد الشافعي : ( كتب الشيخ العجرمي أشهر من تعامل مع ما يسمى بتحضير الأرواح عن قصة واقعية حدثت له وجعلته يرى أن الأرواح مجرد أكذوبة وضلال وإضلال من الشياطين للإنسان 00 حيث اعتاد الشيخ يس أن يقوم بتحضير الأرواح لكل من يطلبها ، فمن يطلب تحضير روح أبيه أو أمه أو أخيه 00 الخ ، وذات يوم جاءه أبناء رجل عرف عنه التقوى والورع وحب القرآن الكريم ، وطلب الأبناء تحضير روح أبيهم ، فوجد الشيخ يس العجرمي أنه لا بد وأن يحتفل بهذه الروح التقية بأن يقدم لها ما كانت تحبه في الدنيا ، فبعد أن جاء بالروح أمر بأن يسمعوها بعض آيات القرآن 00 وبعد آيات قليلة فوجئ كل الحاضرين بتلك الروح تصدر عواء يشبه عواء الكلاب وسمعوا هرولة الروح وهروبها وهي تعوي بألم شديد 0 ومن هذه الواقعة أدرك الشيخ يس مدى الضلال الذي عاش فيه طويلاً وأخذ على عاتقه أن يفضح هذه العملية الشيطانية في كل مكان ) 0 ( السحر والجان بين المسيحية والإسلام – ص 131 )

قلت : إن القصد من عرض تلك التجارب المعاصرة إظهار الحق
وتبيانه ، ورد ادعاء من يزعمون استحضار الأرواح أو الملائكة ونحوه ، وتلك شبهات باطلة تدخل من خلالها الجن والشياطين غالبا على ضعفاء الإيمان ومن لا يملكون علما شرعيا ولا عقلا ليميزوا من خلاله الحق من الباطل ، وليس القصد مطلقا خوض تلك التجارب ، لخطورة ذلك المسلك على العقيدة والدين ، وقد لا يستطيع الشخص الذي يخوض غمارها الانفكاك منها بسهولة ويسر ، وقد تكلفه الكثير ، وقد يصل الأمر إلى أن يخسر حياته من جراء ذلك 0

قال الدكتور السيد الجميلي : ( ذلك هو رأي بعض قادة التفكير العلمي في هذه الخزعبلة – يعني مسألة تحضير الأرواح – التي تكررت ، وسمعنا عنها ونحن صغار في المهد ، ولا زلنا نسمع عنها ، وقد تجاوزنا مرحلة الصبا إلى الكهولة ، وقلنا ولا زلنا نقول ، إن حضور الأرواح تلك العقيدة الدينية القديمة التي تأصلت في جميع الأمم الوثنية القديمة ، وحاربتها حرباً عنيفاً عقيـدة التوحيد ، ولكن يأبى إبليس إلا أن يحقق قسمه قوله لله عز وجل : ( فَبِعِزَّتِكَ لأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ ) 0( سورة ص - الآية 82 ) 0

فهـا هو ذا يقود هذه الضلالة وغيرها ويضعها في عقول بعض المغرر بهم

وبهذه العقيدة السخيفة المارقة ، الوثنية القديمة يقول يعض أئمة الصوفية أنهم يقابلون أرواح من سبقوهم إلى العالم الآخر ويعاشرونهم ، ويحضرون حضراتهم ، ويأخذون من المواثيق والعهود والأسرار والعلوم اللدنية 0
أليس ذلك بكاف على أن الوثنية ضاربة أطنابـها في شكل علمي جديد ؟! ) 0 ( السحر وتحضير الأرواح – ص 48 – 49 ) 0


وهناك أمر آخر له صلة قوية بموضوع البحث ، حيث أن بعض الجن والشياطين تظهر لبعض الناس عند القبور أو في البيوت ونحو ذلك من أماكن أخرى ، وقد تظهر أحياناً على شكل نور ، وتدعي أنها الرب أو الإله ، أو أنها نبي من الأنبياء ، أو أنها من الملائكة الأخيار أو من الروحانيين ، وكل ذلك لفتنة المؤمن وصده عن عبادته أو ايقاعه في الكفر أو الشرك أو المعصية 0

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :

( ولا ريب أن الأوثان يحصل عندها من الشياطين وخطابهم وتصرفهم ما هو من أسباب ضلال بني آدم ، وجعل القبور أوثاناً هو أول الشرك 0
ولهذا يحصل عند القبور لبعض الناس من خطاب يسمعه وشخص يراه وتصرف عجيب ما يظن أنه من الميت ، وقد يكون من الجن والشياطين ، مثل أن يرى القبر قد انشق وخرج منه الميت وكلمه وعانقه ، وهذا يرى عند قبور الأنبياء وغيرهم ، وإنما هو شيطان ؛ فإن الشيطان يتصور بصور الإنس ويدَّعي أحدهم أنـه النبيّ فلان أو الشيخ فلان ويكون كاذباً في ذلك 0
وفي هذا الباب من الوقائع ما يضيق هذا الموضع عن ذكره ، وهي كثيرة جداً ، والجاهل يظن أن ذلك الذي رآه قد خرج من القبر وعانقه أو كلمه هو المقبور أو النبي أو الصالح وغيرهما 0
والمؤمن العظيم يعلم أنه شيطان ، ويتبين ذلك بأمور :
أحدها : أن يقرأ آية الكرسي بصدق ، فإذا قرأها تغيب ذلك الشخص أو ساخ في الأرض أو احتجب ، ولو كان رجلاً صالحاً أو ملكاً أو جنياً مؤمناً لم تضره آية الكرسي ، وإنما تضر الشياطين 0
ومنها : أن يستعيذ بالله من الشياطين 0
ومنها : أن يستعيذ بالمعوذة الشرعية 0
ومنها : أن يدعو الرائي لذلك ربه تبارك وتعالى ليبين له 0
وبعد هذا العرض الموجز عن الاستعانة بالجن وأقوال أهل العلم ،

وخلاصة الموضوع ، يظهر لنا جليا أن كافة تلك المظاهر قد تؤدي إلى خلل في العقيدة ، بل قد يصل الأمر إلى تدميرها بالكلية ، وكذلك تؤدي لانحراف في المنهج السوي ، وتجعل المخلوق يلجأ للأمور المحسوسة الملموسة ويتعلق بها دون اللجوء إلى الخالق سبحانه وتعالى ، وتكون بداية الانطلاق إلى عالم السحر والشعوذة والكهانة 0

ام مسلمه
10-31-2008, 07:55 PM
اسباب المس الشيطاني وانواعه

--------------------------------------------------------------------------------

قال شيخ الأسلام بن تيمية رحمه الله وصرعهم أى الجن للأنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للأنس مع الأنس وقد يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الأنس أو يظنوا أنهم يتعمدوا آذاهم ما ببول على بعضهم أو بصب ماء حار أو بقتل بعضهم ون كان الأنسى لا يعرف ذلك وفى الجن جهل وظلم فيعاقبونه بأكثر مما يستحق وقد يكون عن عبث منهم وشر بمثل سفهاء الأنس ومما سبق نعرف أن أسباب مس الجن للأنس هى :

1 : العشق بأن يعشق الجنى إنسية أو تعشق الجنية إنسى

2 : ظلم الأنسى للجنى وعدوانه عليه بصب ماء ساخن عليه أو الوقوع عليه من مكان عال أو البكاء والصراخ والغناء فى دورات المياه ( الحمامات ) أو أذى بعض الجن المتشكل على صور الكلاب والقطط والحيات ونحوها

وقد يكون إستهزاء بعض الناس بالجن فى حديث عابر من أسباب مسهم لمن يفعل ذلك

3 : ظلم الجنى للأنسى كأن يمسه دون سبب ولا يتسنى له ذلك إلا فى حالة من هذه الحالات الأربع وهى :

1 : الغضب الشديد
2 : الخوف الشديد

3 : الا نكباب على الشهوات

4 : الغفلة الشديدة

أنواع المس الشيطانى
قد يظهر المس الشيطانى على المصاب به فى شكل نوبات قصيرة من الدوار وفقدان الشعور وإضطراب تعابير الوجه وقد تمر سريعا جدا دون أن يلاحظها أحد ممن حول المصاب

وقد يتشنج عضو من اعضاء الجسم كالذراع أو الأرجل ولا يفقد المصاب شعوره إلا أنه يفقد قدرته على التحكم فى العضو الذى يبدو عليه العرض

وقد يتشنج الجسم كله ويتخشب ويكون المصاب فى حالة لا شعورية أو يمشى دون إدراك ويتكلم كلاما غير منسق ويجيب إجابات مضطربة تستمر ألى دقائق أو تطول الى ساعات

ونجمل ذلك فنقول : المس الشيطانى أربعة أنواع وهم

1 : مس كلى ( إقتران كامل ) يمس الجن الجسد كله

2 : مس جزئى (يمس عضوا واحدا من الجسم كالذراع أو الرجل أو اللسان أو العين )

3 : مس دائم ( يستمر الجنى فى جسد الأنسى لمدة طويلة )

4 : مس طائف ( لا يستغرق إلا لحظات قليلة ) وقد قال القرآن الكريم

( إن اللذين إتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون )

أعراض مس الجن للأنسان
يستطيع الشيطان أن يمس الأ نسان بحيث يجعله يتخبط والتخبط هو التخبط فى الحركة فلا يستطيع

الأنسان التحكم في سره ، فيسيركانه ترنح من دوار او دوخة ، ويحس كان الأرض تميد به ، أو يفقد القدرة على تقدير الخطوة المتزنة لقدميه ، أو حساب المسافة الصحيحة لها والتخبط في الحديث فلا يعي ما يقول ، ولا يستطيع ان يربط بين ما قال وما يقوله وما يجب أن يقوله بعد ذلك ، والتخبط في الفكر ، والتخبط في العمل .. . والتخبط ما هوإلا فقد ان الإدراك الصحيح من الإنسان لأي شىء يهم به أو يفكرفيه ، وبديهى أن هذه هي علامات الجنون . ويسبب مس الشيطان للإنسان أمراضا قد تتفق أعراضها مع امراض اخرى ، وقد تتميز فتختلف عن أعراض الأمراض الاخرى كلها ، وبذلك إذا عولجت على انها امراض مؤكدة أعراضها فلا يستجيب ذلك المرض لأي علاج ، وأما إذا ما إختلفت فإ نها كذلك لا يجدي معها العلاج ونظرأ للتشابه بين اعراض الامراض العضوية وأعراض المس الشيطاني ، فانه ولابد من التفرقة بينهما للوصول إلى حقيقة المرض ونوعه ، ومعرفة علاجه المناسب له .

وللمس الشيطانى أعراض فى المنام وأخرى فى اليقظة فاما الأعراض التي في المنام فهي

ا - الأرق والقلق دون سبب عضوى

2 - الكوايبس الدئمة ، والأحلام المفزعة بجميع صورها واشكالها

3 - أن يرى في منامه اناسابصفات غريبة كأن يلاحظ عليهم طولا مفرط او قصرا بينا أو يرى أنا سا سودا

4 - أن يرى في منامه كانه سيسقط من مكان عال

5 - أن يقوم ويمشى وهو نائم دون أن يشعر ، أو يضحك ويبكى ويصرخ في منامه او تصدر منه أصوات غريبة كان يزوم أويتأوه وهو نائم ، اويقرض علي أنيابه

. 6 - أن يري نفسه في مقبرة اومزبلة أو طريق موحش ، او أنه يسير فى دم او في ماء اوفي نجاسات

. 7 - رؤية الحيوانات في المنام : كالقط والكلب والجمل ، والثعلب والأسد ، والحية والعقرب ، والفار ، والعناكب ، والقرود والأفيال والنمور والسحالى باستمرار وتكرار

8 - ان يري في منامه كنائس وأجراسا وقساوسة . ملحوظة : إذا رأي إنسان أحد هذه الأعراض في منامه مرات قليلة جدا فليس بالضرورة انه مصاب بمس شيطانى بل تكون علامة واضحة علي إصابته بالمس إذا رأي أحدها أوبعضها اومعظمها في منامه باستمراروتكرارواضح

وأما الأعراض التى فى اليقظة فهى

1 - صداع دائم او شبه دائم ،متنقل فى الرأس أو ثابت فى مكان منها ولا يجدى معه الدواء

2 - زيادة عدد دقات القلب دون مجهود يذكر

3 - التخبط في الأقوال والأفعال والحركة

4 -التشنج والصرع من حين لأخر

5 - ففدان المريض التحكم في عضو من أعضاء جسمه أو ألم فى عضومن

أعضائه مع عجزالطب عن تشخيصه وعلاجه (كالصمم ،العمى،الخرس الشلل ، النزيف

6 - تنميل في القدمين واليدين يحس المريض كأن نملا يمشى على جسمه

7 - الشرودالذهني والخمول والكسل والبلادة والنسيان المستمر ، والوسوسة الدائمة والشك في كل شىء وعدم القدره على التركيز

8 - كراهية المنزل أو الزوجة أو الأبناء او النفس أو الأقارب

9 - الصدود عن ذكر الله والصلاة والشعور بضيق عند سماع القرأن والأ ذان مع أرتياح فى سماع الأغانى وإن كان يصلى فإنه يأتيه الشك فى الصلاة وعدم إدراك كم صلى أو شعوره بدوخة وزغللة تأتيه أثناء الصلاة او يشعر بالم في الصلاه أو بكاء او صراخ لا إرادي او ضحك .

10 - تناول الخموروالمسكرات والتدخين بشراهة

11 - الغضب الشديد والأ تيان بأشياء وأفعال وحركات غير معتادة من قبل

12 - الضيق والأكتئاب والحزن الدائم والأختناق

13 - حب القذارة وإطالة الشعر والأظافر والجلوس لمدة طريلة في الحمامات والخرابات واماكن النجاسات والقاذورات

14- الانفراد والعزلة عن الناس .

15 - رؤية أشياء غريبة فى اليقظة كأن يرى أشباحا أو ثعابين أو غيرها من الحيوانات أو يرى أشخاصا أويسمع أصوات اجراس ،أوصفيرأونحوذلك

16-الرغبة في زيارة اضرحة وقبورالأولياء،والشغف بسماع شرائط الغناء الصوفى

الوقاية من المس الشيطانى

· أولا: المحافظة علي الصلاة والالتزام بأمور الشرع

· ثانيا: المحافظة علي الأذكار القرآنية والنبوية ففيهما الوقاية والتحصين ضد الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون ) فالشيطان وجنوده أقرب ممن هو بعيد عن ذكر الله تبارك وتعالي بالنص الشريف (ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين )

وفي الصحيحين عن أي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم "يعقد الشيطان علي قافية رأس أحدكم إذا هونام ثلاث عقد يضرب علي كل عقدة مكانها عليك بنوم طويل فارقد فأن استيقظ فذكر الله تعالي انحلت عقدة فان توضأ انحلت عقدة فأن صلي انحلت عقدة فاصبح نشيطا طيب النفس والاأصبح خبيث النفس كسلان

واخرج الترمذي عن الحارث الأشعري ان النبي صلي الله عليه وسلم قال إن الله أمر يحيي بن زكريا بخمس كلمات فذكر الحديث بطوله وفيه : وأمركم ان تذكروا الله فأن مثل ذلك كمثل رجل خرج العدو في أثره سراعا حتى أتى إلي حصن حصين فأحرز نفسه منهم كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان الإبذكر الله

وفي حديث عبد الرحمن بن سمرة قال: خرج علينا رسول الله صلي الله عليه وسلم ونحن في صفة بالمدينة فقام علينا فقال إني رأيت البارحة عجبا فذكر الحديث بطوله وفيه"ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته الشياطين فجاءه ذكر الله فطير الشياطين عنه

وفي حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم من قال يعني إذا خرج من بيته- بسم الله توكلت علي الله لاحول ولاقوة الإبالله يقال له: كفيت وهديت ووقيت وتنحي عنه الشيطان فيقول له شيطان آخر: كيف لك برجل قد هدي وكفي و وقي ؟ ثالثا : الاستعاذة قبل دخول الخلاء (دورة المياه- الحمام- المرحاض)

وذلك لأن أماكن النجاسات كالحمامات والمقابر تأوي إليها الشياطين وكان من هديه صلي الله عليه وسلم أنه كان قبل أن يدخل الخلاء يقول :" اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ووفي رواية بسم الله اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث والخبث : ذكور الجن والخبائث : إناثهم

وعن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " إن هذه الحشوش محتضرة فإذا أتي أحدكم الخلاء فليقل :أعوذ بالله من الخبث والخبائث

· رابعا : عدم الكلام أو الصراخ أو الغناء في دورات المياه الحمامات

ففي المسند عن أبي سعيد رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول لايخرج الرجلان يضربان الغائط كاشفان عورتهما يتحدثان فإن الله

يمقت علي ذلك

تسكنها الجن والشياطين والصراخ والغناء في مثل هذه الأماكن يؤذي ساكنيها من الجن فتنتقم ممن يفعل ذلك . قال الإمام النووي رحمه الله : الذكر والكلام مكروه حال قضاء الحاجة سواء كان في الصحراء أو البينان وسواء في ذلك جميع الأذكار والكلام الإ كلام الضرورة حتي قال بعض أصحابنا : إذا عطس لايحمد الله تعالي ولا يشمت عاطسا ولايرد السلام ولا يجب المؤذن ويكون مقصرا لا يستحق جوابا والكلام بهذا كله مكروه كراهية تنزيه ولا يحرم فإن عطس فحمد الله تعالي بقلبه ولا يحرك لسانه فلا بأس

· خامسا : البسملة

وهي أن تقول : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) بالذات عند دخول الأماكن المهجورة والمظلمة والصحاري وعند القفز من الأماكن المرتفعة وقبل إلقاء الماء الساخن في دورات المياه لأن هذا الماء قد يؤدي الجن فتنتقم من الإنس وكذا عند إلقاء حجر أو شيء ثقيل علي الأرض

· سادسا : عدم التبول في الجحور أو الشقوق

وذلك لأن الجن تسكن فيها ففي حديث قتادة عن عبد الله بن سرجس قال: نهي رسول الله صلي الله علية وسلم أن يبال في الجحر قالوا لقادة مايكره من البول في الجحر ؟ فقال: إنها مساكن الجن

· سابعا : لا تؤذ كلبا أو قطة ثعبانا أو حية في المنزل دون إنذار

لأن الجن تتشكل علي صور هذه الحيوانات كما تقدم
· ثامنا: تعوذ عند الجماع بما كان يتعوذ به النبي صلي الله علية وسلم

ففي الصحيح عن ابن عباس أن رسول الله صلي الله علية وسلم قال: لو أن أحدكم يقول حين يأتي أهله باسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فأنه إن قضي بينهما ولد من ذلك لم يضره الشيطان أبدأ

قال ابن حجرقبل: أي لم يضره بمشاركة أبيه في جماع أمه كما جاء عن مجاهد إن الذي بجامع ولايسمي يلتف الشيطان علي إحليله فيجامع معه وهذا أقرب الأجوبة أ.هـ

وقال الشوكاني قبل إن المراد بقوله لم يضره الشيطان أي : لم يصرعه

· تاسعا تعويذ الصبيان

قال أبو رافع : رأيت النبي صلي الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن علي حين ولدته فاطمة بالصلاة وعن ابن عباس أن رسول الله صلي الله علية وسلم كان يعود الحسن والحسين قائلا أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لأمة ويقول إن أباكما يعني إبراهيم عليه السلام كان يعوذ بهما إسماعيل وإسحاق

· عاشرا منع الصبيان من اللعب والخروج بعد غروب الشمس مباشرة

لما في الصحيحين من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري قال قال رسول الله صلي الله علية وسلم إذا كان جنح الليل أمسيتم فكفوا صبيانكم فإن الشيطان ينتشر حينئذ فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم

قال الحافظ ابن حجر قال ابن الجوزي إنما خيف علي الصبيان في تلك الساعة لأن النجاسة التي تلوذ بها الشياطين موجودة معهم غالبا والذكر يحرز منهم مفقود من الصبيان غالبا والشياطين عند انتشارهم يتعلقون بما يمكنهم التعلق به فلذلك خيف علي الصبيان في ذلك الوقت والحكمة في انتشارهم أي الشياطين حينئذ أن حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار لأن الظلام أجمع للقوي الشيطانية من غيره وكذلك كل سواد ولهذا قال في حديث أبي ذر فما يقطع الصلاة قال الكلب الأسود شيطان انتهي كلامه رحمه الله

ام مسلمه
10-31-2008, 07:56 PM
حضور وانصراف الجان على بدن

الإنسان أنواعه وأشكاله
إن البعض من الناس يظن أن الذي به جن لا بد وأن يتخبط به الجان حال حضوره ، ولا بد وأن يكون حضور الجان حضوراً كليا ، وهذا فهم خاطئ ، وذلك أن حضور الجان على الإنسان له أشكال عدة فمنها :


حضور الوسوسة :
وهو حضور متعب للممسوس ، حيث أن الشيطان يتسلط على الإنسان بالوسواس القهري ، فتكثر عند المريض الهواجس وهو ما يخطُر في نفسه ويدُورُ فيها من الأحاديث والأفكار ، فلا يزال يستحوذ عليه الشيطان ويوسوس له في صدره حتى يجعله يبكي وقد يجعله يضحك وقد يجعله يغضب دون سبب ، فلا يزال حاضراً بوسوسته يذكر المريض ما يحزنه ويضيق عليه صدره ، وهذا الحضور قد يدوم عدة ساعات في اليوم وربما العمر كله على شكل متقطع .


حضور على عقل المريض :
يطبق الشيطان على جميع حواس الإنسان النفسيه والبدنيه من خلال حضوره على عقله ، في مثل هذه الحالة الشيطان يستخدم حواس الإنسان وأعصابه وعضلاته ، و لا يعاني الكثيرَ من حمل جسد المصروع أو التخبط به الشيء الكثير ، وهذا الحضور قد يدوم بضعة دقائق وربما بضعة آيام وربما معظم عمر الإنسان مثال ذلك " حضور الجنون ".


حضور على عقل المريض من غير تلبس :
يؤثر الشيطان على معظم حواس الإنسان من خلال حضوره على عقله وقد يتكلم على لسان المصروع ، وفي هذا الحضور لا يتاثر ولا يشعر المريض ولا الشيطان بالضرب وقد يدوم الحضور إلى عدة ساعات ، ولك أن تتخيل هذه الحالة بإنسان يمشي وهو نائم ، وتخيل حال الإنسان في حالة الجاثوم كيف يكون مسلوب الإرادة حتى من الصراخ .


حضور على بدن المريض :
قد يحضر الشيطان على عضو من بدن المريض ويسبب له ألمـاً في ظهره أو صداعاً في رأسـه وقد يفقده السمع والبصر والمريض في كامل وعيه وقد يدوم هذا الحضور لأيام عديده ، وهذا مثل الشلل الدائم الذي يكون بسبب الجن ، وقد يحضر الجان على العينين فقط وغالبا ما يكون هذا الحضور إثر القراءة أو إستخدام العلاج .


حضور مزدوج :
حضور مزدوج إن شئت أن يتكلم المريض تكلم وإن شئت أن يتكلم الشيطان تكلم ولو ضرب لوقع الضرب على المصروع وعلى الشيطان ، وهذا الحضور غالبا لا يتجاوز البضع ساعات .


حضور كلى :
يحضر الجني على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم على لسانه ويمشي في جسده لمسافة طويلة وربما تشاجر وربما هرب ،كل ذلك وهو حاضراً على جسد المريض ، والمريض لا يعلم شيئاً ، حتى أن من الشياطين من يحضر حضورا كليا ويقود السيارة ويسافر بالمريض وهو لا يعلم ، وقد يكون في المريض في مكان فيحضر عليه الشيطان حضورا كليا ويغيبه عن الوعي ثم يسافر به ثم ينصرف عنه ليجد المريض نفسه في مكان آخر ، أو يسترجع المريض وعيه وإذا هو في أحرج المواقف المضحكة المبكية ، وتتوقف مدة هذا النوع من الحضور على ضعف الإنسان الإيماني والبدني ، وعلى مدى قوة وتمكن الشيطان من الإنسان ، وهذا الحضور يتعب الشيطان كثيراً خصوصا عندما يكون الإنسان ثقيل الوزن .

حضور مشترك :
وهو شبيه بالحضور المزدوج والحضور الكلي لكنه أقل مرتبة منه وهو أن يحضر الشيطان على الأنسان ويكون كالإنسان نفسه من أعلى رأسـه الى أخمص قدمـه، والإنسان يرى ويعقل كل شيء حواليه ، ولكن قد يتكلم بكلام أو يفعل فعلا بغير إرادته ، بل من أنواع الجن من يتحدث على لسان الإنسان ولا يمكن تميز ومعرفة المتحدث حتى المريض نفسه ، وهذا الحضور الذي تفعله كثير من الشياطين في حالات السحر، وخصوصا حالات سحر التفريق وذلك أن الشيطان يحضر ويتشاجر مع الغير حتى تحصل الفرقة .

وإن بعض الجن يحضر حضوراً كليا ويتحدث بصوت الإنسان ويتصرف بنفس أسلوبه وطريقته ولا يعلم عنه أحدٌ حتى أهل المريض نفسه !!! ، فقد يحضر الجان على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم مع الراقي أو مع غيره ويأكل ويشرب ويقود السيارة ويقرأ ويكتب ويضحك ويغضب ويتعارك والناس يظنون أنه الإنسان نفسه وقد يكون الحضور شبه دائم او متقطع او عند مناسبات معينه ، فبعض المرضى يشعر بصداع في رأسه ثم نعاس فينام ويستيقظ فإذا هو في مكان غير المكان الذي نام فيه أو أن يجد نفسه في بلدة0 أخرى ، والحقيقة هي أن يكون الجان حضر حضورا كاملاً على جسد الإنسان وسافر به ، وذلك غالبا ما يكون في حالات السحر ، وهي حالات ليست بالقليلة النادرة وليست بالكثيرة ، وإن نوع الجان الصارع لمثل هذه الحالات ليس من الضرورة أن يكون من المردة ، بل قد يكون من ضعفاء الجن ولكنه عنده الخبرة في المكر والسيطرة على حواس الإنسان وغالبا ما يكون متمكناً من أعلى رأس الإنسان إلى أخمص قدمه إما بسبب العين أو السحر أو غير ذلك وفي هذه الحالة يكون حضور الشيطان سـريعا جدا، وهذا النوع أشد ما يكون تأثيراً على الإنسان بالصداع والتخيل والنسيان والسرحان وعدم التركيز والصرع والإغماء والجنون ، وهنا تكمن الخطورة ، وليس بالسهل أبداً التصرف والتعامل مع من ابتلي بهذا النوع من الشياطين ، خصوصا إذا كان السحر مأكولا أو مشروبا أو مشموما ، ولقد عايشت بعض هذه الحالات ورأيت مدى خطورة الوضع والحياة المأساوية التي يمر بها هؤلاء المرضى ، ويمكن أن يعرف الحضور بالمتابعة وبتركيز النظر في عيون المريض لمدة طويلة ، ويعرف أحياناً بتغير نبرة الصوت قليلا وبتغير لون الوجه أحيانا .


وقت الحضور هل يشعر المريض بما يحصل له ؟.
شعور المصروع بما يدور حوله يعتمد على درجة حضور الجان وعلى خبرته وتمكنه من جسد الإنسان ، ولذا يختلف شعور المرضى من شخص الى آخر :
ـ البعض يشعر بكل ما يدور حوله وقت حضور الجني ألا أنه لا يستطيع أن يتحكم بنفسه بل يشعر وكأنه مسير لا مخير ولو أنه ضرب لشعر بالضرب.
ـ البعض يغيب عن الوعي تماما ولا يشعر بشيء حتى ينصرف عنه الشيطان .
ـ يذكر البعض أنهم يشعرون أحيانا وكأنهم في ظلام دامس ولكن لا يشعرون بما يحصل لهم من تخبط وكلام .
ـ البعض يرى أحيانا ما يدور حوله ولكنه مسلوب الإرادة.
ـ البعض يسمع الكلام والأصوات فقط.


ما هو الوضع الذي يجب أن يكون عليه المريض حال إنصراف الجان؟.
إن الوضع الصحيح الذي يجب أن يكون عليه المريض يعتمد على طريقة إنصراف الجان الذي معه، والذي أنصح به أن لا يصرف الجان والمريض واقف إلا أن يكون هناك شخص آخر وقف معه حتى لا يسقط المريض على الأرض ، والوضع الصحيح هو أن يكون المريض جالسا ممتد القدمين ، هذا هو الوضع الصحيح والذي يمكن أن تنصرف معه معظم أنواع الجن.


كيف يُصرف الجان إذا حضر ؟.
يتوقف صرف الجان على سبب حضوره ، فإذا كان حضور الجان مع القراءة ولمجرد الحوار فتقول له انصرف أو انزل فينصرف ، أما إذا حضر الجان للمعاندة والتحدي إثر تعذيبه بالرقية أو بسبب تحدي الراقي لهذا الجان أو لأي سبب آخر أزعجه ، فمثل هذا تنهره وتتوعده وإذا رفض الانصياع تقرأ عليه قراءة مطوله بنية العذاب والحرق حتى ينصرف ، ومع ذلك قد يكابر ويعاند خصوصا في بداية العلاج حيث أنه لم يضعف بعد فيوقع المعالج في حرج مع المريض وأهله ، ويشعره بالضعف والانهزام ، أو ليصرف نية الراقي من العلاج الى الثأر لنفسه لا ليعالج المريض ، وطبيعة الشياطين حب العناد ولو كان في أشد العذاب ، ففي الكثير من الحالات الجان يمكنه الحضور والانصراف ، إلا أن بعض الجن لا تستطيع الإنصراف بسهوله وبسرعة خصوصاً بعد القراءة المطولة وإنهاك الشيطان ، فهو يحتاج لبعض الوقت ( ربع ساعة أو نحوها ) حتى يسترجع نشاطه ليستطيع الإنصراف ، وعليه ينظر الراقي إلى حال المرقي هل يمكن تركه والجان حاضر على جسده ، وفي الغالب ينصرف الجان بعد مغادرة الراقي ، فإذا كان لا يمكن ترك المريض على تلك الحال فلا بد من إقناع الجان بالانصراف أو الضغط عليه بقراءة آيات العذاب وتكرارها حتى ينصرف، ومن الأمور التي تساعد على صرف الجان وإفاقة المصروع :

v تتركه وشأنه فإنه سوف ينصرف أو يفيق بإذن الله تعالى من نفسه " خصوصا اذا جعل المريض يغط في نوم عميق " .
v تقرأ في أذنه آية الكرسي مع المعوذات حتى يفيق.
v تقرأ في أذنه آخر سورة المؤمنون } أَفَحَسِبْتُمْ أَنّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنّكُمْ إِلَيْنَا لاَ تُرْجَعُونَ{.ومن آخر سورة الإسراء }وَبِالْحَقّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقّ نَزَلَ وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاّ مُبَشّراً وَنَذِيراً * وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النّاسِ عَلَىَ مُكْثٍ وَنَزّلْنَاهُ تَنْزِيلاً { .
v تقرأ في أذنه سورة الزلزلة حتى يفيق بإذن الله تعالى .
v تؤذن في أذنه اليمنى حتى يفيق ؛ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ أَدْبَرَ الشَّيْطَانُ وَلَهُ ضُرَاطٌ حَتَّى لا يَسْمَعَ التَّأْذِينَ فَإِذَا قَضَى النِّدَاءَ أَقْبَلَ حَتَّى إِذَا ثُوِّبَ بِالصَّلاةِ أَدْبَرَ حَتَّى إِذَا قَضَى التَّثْوِيبَ أَقْبَلَ حَتَّى يَخْطِرَ بَيْنَ الْمَرْءِ وَنَفْسِهِ يَقُولُ اذْكُرْ كَذَا اذْكُرْ كَذَا لِمَا لَمْ يَكُنْ يَذْكُرُ حَتَّى يَظَلَّ الرَّجُلُ لا يَدْرِي كَمْ صَلَّى. رواه البخاري
v تضرب المصروع ضربة خفيفة على الجبهة .
v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية على الصدر مع القراءة.
v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية على الظهر مع القراءة.
v المسح من أعلى الصدر إلى أسفل البطن مع القراءة.
v ومن طرق صرف الجان سحب العروق من جهة المخيخ الى أسفل الرقبة .
v الضغط على نقرتي الحاجبين قرب جذر الأنف .
v الضغط على عضلتي الكتفين .
v القراءة المقرونة بالنفث المتتابع في أنف وفم المصروع .
v تضع عند انفه ما يزعج الشياطين من الاطياب مثل المسك الأحمر وهو الأفضل لمثل هذه الحالات او والريحان أو ودهن العود او القسط الهندي ( هناك نوع من الجن المسلم ينشط عندما يشم بعض الروائح الطيبه فيستخدم معه الحلتيت ).

مع التنيبه على أن المسح والضرب على الصدر والظهر يكون مع الرجال والمحارم من النساء .


هل يتعب الجان عندما يحضر على جسد الإنسان ؟.
بعض الجان لا يستطيع الحضور لضعفه أو لعدم تمكنه من الجسد ، فالجان عند حضوره يحتاج إلى أن يستخدم حواس المريض وان يحمل جسده حتى يتخبط به ، فمهما كان الجان من المردة أو العفاريت فهو يعاني من الجهد والتعب بسبب حضوره، وأشد الحضور عليه الحضور الكلي ، ولا يغرنك أنه يكون حاضراً في معظم الوقت فهو يعاني ولكنه يريد ان يبرز عضلاته حتى يوهم من يتابع حال المريض بأنه جان ليس له نظير ، وأكثر الجان التي تحضر على جسد المصروع حضوراً كليا لساعات طويلة تكون من شياطين السحر لا سيما شياطين السحر المأكول والمشروب والمشموم ، وبمجرد أن يخف السحر يصعب عليها الحضور .

هل تحصل حركة قبل الحضور ؟.
من الملاحظ أن بعض الجن تحتاج الى أن تتحرك بحركات تختلف من جان إلى آخر وتختلف بإختلاف درجة الحضور ، ويحتاج الجان في الغالب الى بعض الوقت حتى يكتمل الحضور ، بينما بعض الجن ممن له خبرة في الحضور لا يحتاج إلى هذا الوقت فيمكنه الحضور بسرع عجيبه كلمح البصر ، وبعض الجن يحتاج إلى أن يهز البدن هزاً عنيفا حتى يحضر ولا يمكن للإنسان أن يقلد ذلك الحضور لشدة الإهتزاز، وكلما كان الجان بعيدا عن الرأس كان الحضور أصعب ، وإذا كان الجان متمركزا في الرأس فإن حضوره يكون سريعاً جداً ، ومن الجن من يحضر حضوراً هادئاً ، وأغلب الجن تحرك رأس الإنسان والإلتفات يميناً أو شمالاً عند الحضور ، وهذ ليس على العموم ولكن هو الغالب .

هل تحصل حركة ملحوظة قبل الإنصراف ؟.
كما هو الحال في حركات الحضور يحصل في الإنصراف ، ولكن حركات الإنصراف غالبا ما تكون أكثر وضحا من الحضور ، والإنصراف يعني نزول الجان إلى داخل جسد مصروع لا خروجه من الجسد ، ومن أشكال الإنصراف :
 البعض يرمي بنفسه على الأرض على بطنه كالذي يرمي بنفسه في بركة ماء حتى ينصرف .
 البعض يرفع نفسه ( صدره وبطنه ) ثم ينزله حتى ينصرف .
 البعض يكتفي أن يحرك رأسه ببطء ثم ينصرف ويبقى المريض واقفا ولا يسقط على الأرض .
 البعض يحصل له إهتزاز قبل الإنصراف.
 البعض يرمي بيديه من الأعلى إلى الخلف .
 البعض يرمي بكلتا رجليه إلى أعلى دفعة واحدة.
 البعض يستلقي على ظهره ثم يحرك الرجل اليمنى أو الرجل اليسرى بحركات إهتزازية وكأنه ينزل الى القدم .
 البعض يرخي جسده وتحصل إغماءة خفيفة فيصحو الإنسان وكأنه كان نائما.
 البعض يأخذ نفسـاً قوياً( شهيق ) وينصرف مع الزفير .
 البعض يجلس جلوس السجود مع اليدين الى الخلف.

هل يشعر المريض بتعب في جسده بعد الإنصراف ؟.
يختلف حضور الجان من شخص إلى آخر ، فالبعض يكون حضور الجان عليه شديداً جداً ويشعر وقت الحضور بثقل وتعب شديد ويستمر معه هذا التعب بعد الإنصراف لعدة ساعات بل قد يستمر التعب لعدة أيام ، بينما يكون حضور بعض الجان خفيف لا يتعب المريض لاوقت الحضور ولا بعد النصراف .

ام مسلمه
10-31-2008, 07:59 PM
العين والحسد . . والفرق بينهما .. العلامات


الفرق بينهما هو في الوسيلة ثم في الدرجة وعليهما تكون النتيجة . ويأتي تفصيل ذلك . .

1_ إن العائن والحاسد يشتركان في الأعجاب بالشيء ويختلفان في زواله . ( الأول لايتمنى بينما الثاني يحرص ويتمنى ) .

2_ فكل حاسد عائن .. وليس كل عائن حاسد .( إنها المسافة من الأعجاب إلى زوال النعمة_ وهو الحسد ) فالعائن متى تجاوز الأعجاب بالشيء وتمنى زواله . سمي حاسداً . إنه فرق بسيط لمن ينظر إليه نظرة عابرة .. ولكنه مدمر لصاحبه أولاً . وللمحسود ثانياً .

3_ إن العائن يجب ان تكون أمامه . وهو ينظر إليك .. او قريب منك ليعينك ( يعينك حتى لو كان أعمى ) . ولا يستطيع ان يعينك وأنت غائب عنه . او بعيد عنه أما الحاسد فبأمكانه ذلك إن كنت أمامه او بعيدًا عنه . ( حتى وإن لم يراك مطلقاً ) . هل لاحظت القوة في الأشياء ؟

ونرى كثيراً من المعالجين يعالجون المعيون نفس علاج المحسود . وهذا غير صحيح إطلاقاً . ( أقصد الوسيلة )

فالعين إما تكون معجبة . اوتكون حاسدة . او تكون مهلكة ( قاتلة ) .

والعين المعجبة قد تكون من صالح او طالح . إنساً او جناً .

فلو كان العائن عائناً. وأستطعنا ان نأخذ من آثره او لم نستطع . فهي تشفى بسرعة بأذن الله . لأسباب معلومة لدي أكثر المعالجين .

ولكن ماذا نفعل إن كان العائن حاسداً. هنا يجب ان نأخذ من آثره . وإن لم نستطع .. فعلى المحسود ان يُضاعف جهده وصبره حتى يصل للشفاء وقد يطول . ( على حسب قوة العين ) وهذا مايقع فيه بعض المعالجين . ويتعاملون مع كل عين على أنها حسد ( في العلاج ) . ولكل منهما علامات تعرف بها أثناء الرقية او قبلها او بعدها .

وإن كان العائن من الجن فلاتصل للحسد ( زوال النعمة ) إلا فيما ندر . ولكنه يُعجب بالشيء ( إنسان _ أكل ) فإن كان إنسان عشقه . وإن كان أكلاً أسقطه من يد الأنسان وأكله وخاصة الحلوى . او غير ذلك .


وكثير من الناس . يسألون هل صحيح إن الأعمى يعين ؟ وهل إذا مات العائن . تبطل العين ؟

والجواب على السؤال الأول .. نعم . بل الجن تعين . وكذلك الحيوان .

اما جواب السؤال الثاني . لاتبطل بموته . والله أعلم . ولكنها تخف بالتدريج حتى تنتهي إذا اراد الله . شرط ان يستمر على الأستشفاء . فالعائن بموته لا يتجدد حسده . وبالتالي يكون حسده للنقص أقرب . بينما وهو حي ويرى الحاسد المحسود او العكس . فالعين هنا تتجدد تلقائياً . ولو كان المحسود محافظاً على الأذكار . ( الأذكار والتحصينات اليومية . لاتفيد ممامضى .. ولكنها تمنع مايأتي بأذن الله ) هل تصدق هذا ؟ هي الحقيقة والله .

وقليل من الناس لايدرك . ان الذي يحسد هي النفس وليست العين ( فإن كانت النفس طيبة تعين . ( وإن كانت خبيثة فهي تحسد] ) . إن العين تكون وسيلة لخروج السهام فقط . او لاتكون كحالة الاعمى فهو يحسد ولا يعين . ويسمى مجازاً ( حسد الغبطة والأعجاب دون تمني زوال الشيء عن صاحبه )


4_ يجب ان يكون العائن مُبصرًا . حتى يحسد المحسود . ( ولهذا الأعمى يحسد ولا يعين )
بينما الحاسد لايحتاج إلى النظر حين يحسد . فيحسد حتى بالوصف للشيء المقصود حسده . سواء كان حيوان او سيارة او منزل اوحتى إنسان .

5_ إن سهام العائن تخرج من نفسه دون النظر . والحاسد تخرج سهامه من نفسه ومن نظره في نفس الوقت . ويزيد من شدتها الحاضر من الجن او الشياطين فيدخل في المحسود .
فليس لكل عين شيطان يتبعها ( إلا ان تكون من كافر او لايصلي ) . ولكن لكل عين حاسدة كثير من الشياطين . (إن الحاسد شيطان من شياطين الأنس ) وعلامة ذلك. إن المحسود لايستطيع ان يأخذ من آثر الحاسد بسهولة . وتجد دائماً الحاسد لايترك له آثر يستطيع المحسود ان ينتفع منه ( تخبره شياطينه بذلك عن طريق الوسوسة والايحاء .. ألم يلاحظ أحد ذلك ؟ ( ولهذ لايشفى المحسود بسرعة _ بينما يشفى المعيون في وقت قصير _ ( إرادة الله عزوجل دائمة العلو ومسيطرة في كل شأن ) .

فالحاسد يتمنى و يريد زوال كل نعمة للمحسود ( صحة _ جمال _ غنى _ سعادة ) بأي شكل . إنه يحارب الله في قدره وحكمته . ( كما إن إبليس لم يمتنع عن السجود عصيان لله عزوجل . . ولكنه حسدُ لأدم عليه السلام _ وهو بالتالي عصيان لخالقه ) .

6- إن الحسد يعني إحتكار الكل والجزء . كما قال تعالى (أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذاً لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيراً (53) أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً (54) فهو لايلتفت لمن أنعم بهذه النعمة او تلك على المحسود . إنه لايعجبه تدبير الله سبحانه للأمور او لتقسيم النعم .

7- العائن حاسد خاص كما يُقال . أما الحاسد فهو عام شره . يقول ابن القيم (ولهذا - والله أعلم - إنما جاء في السورة ذكر الحاسد دون العائن لأنه أعم فكل عائن حاسد ولا بد ، وليس كل حاسد عائناً ، فإذا استعاذ من شر الحاسد دخل فيه العائن ، وهذا من شمول القرآن وإعجازه وبلاغته ) ( بدائع الفوائد - 2 / 233 ) 0


وينقسم الحسد إلى : _
1- تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد.
2- تمني زوال النعمة عن المنعم عليه وحصوله عليها .
3- تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المنعم عليه.




أعراض العين ( البدن )
1- الشحوب في الوجه
2- الثقل في مؤخرة الرأس _ وعلى الأكتاف
3- التأوه والتنهد
4- الوخز في الأطراف
5- الحرارة والبرودة بالتناوب
6- النفور من الأهل والمنزل والمجتمع والدراسة ( كذلك السحر والمس )
7- كثرة التعرق ( الجبين والظهر والصدر ) و التبول
8- سرعة الغضب والعصبية الزائدة ( كذلك السحر والمس )
9- الميل للأعتداء على الأخرين
10- كثرة العناد
11- الأحساس بالضيق والأختناق
12- التردد في إتخاذ القرارات
13- كثرة التقلب في الفكر والحال والقول
14- الخمول والكسل واللأمبالاة ( أحياناً السحر )
15- الهزال وقلة الشهية .
16- التثاؤب والدموع دون بكاء ( آثناء القرآءة )
17- الرغبة في التمغط أحياناً باليدين كلاهما او واحدة منهما . آثناء القرآءة او بعدها.
18- الشعور بالتقيؤ او الغثيان
19- كثرة الرمش بالعينين تلقائياً
20- آلم في الاسنان
21- نقص في المال . وتدهور في التجارة . وإرتباك في التعامل . والغباء او الخبل في البيع والشراء . وغير ذلك مما لايحضرني الأن .



ومن علامات العين( الحاسدة ) في المنزل
1- تشقق بعض الجدران في المنزل
2- هبوط بعض المباني بعض الشيء
3- رؤية نار تشتعل في احد الغرف او أرجاء المنزل الأخرى ( في الحلم فقط )
4- رؤية كثرة النمل في بعض أنحاء المنزل - 5- رؤية فئران _ جرذان _ بكثرة . تعبث بمحتويات المنزل بشكل سريع وغريب ( ثلاجات _ اجهزة _ ملابس _ وغيرها ) دون توقف . وهذه الأخيرة أحد العلامات القوية لحسد المنزل .


وأعراض( الحاسدة) في البدن : _
1- تكسر الصفائح الدموية ( نوع من انواع سرطان الدم )
2- بعض انواع السرطان ( الكبد _ الثدي _ الجلد _ وغيرها )
3- الفشل الكلوي
4- الغرغرينا
5- السكر
6- المياة في الرأس ( بعض الحالات )
7- عدم النطق
8- الضغط
9- الحساسية في مكان معين ( اليدين والأرجل خاصة )
10- الدمامل ( تأتي احياناً من السحر والمس )
11- تساقط الشعر ( يأتي أيضاً من السحر )
12- تليف الكبد
13- الألتهابات عامة
14- الشلل للجسم . اوجزء منه
15- كل مرض غريب ونادر لايعرفه الأطباء .
16- أمراض المفاصل . بما فيها الأحتكاك .
17- العمى
18- عقم او نزيف مستمر ( كذلك في السحر والمس )
19- عدم إستطاعة الكتابة لمن يكتب .او كره الكتابة
20- الدوالي
21- الماء على او في الرئة

وليس شرطا ان تكون كامل هذه الأعراض لدي مصاب واحد وفي نفس الوقت .


كيف يعرف المعيون حاسده ؟

1- قد يراه في المنام ( يخاصمه _ يأمره بعنف _ يهاجمه _ مقطب الجبين_ يطعنه بشيء)

2- قد يخبره صديق او قريب بأن فلان من الناس . ( يمدحك بما ليس فيك . يتكلم بك بسوء بما ليس فيك ) . ( يقصد هنا المبالغةفي الشيء )

3- تتضايق من صديق او قريب . دون سبب مسبق. ( غير تنافر الأرواح ) المذكور في الحديث .

4- حين ترى إنسان معين . تشعر بضيق في الصدر او خفقان في القلب . او كلاهما .. وأنت لاتعرف لماذا يحصل لك ذلك . كلما رأيت هذا الأنسان بالذات .

5- يزورك أحد الناس . ويأكل او يشرب عندك . وتلاحظ عليه انه لايترك لك أثر منه ( بل ويحافظ على آثاره بشكل مبالغ فيه او ملفت للنظر ) وقلق نوعاً ما .
6- قد تقابل إنسان تعرفه ( قريب او صديق في الظاهر ) في مناسبةاوغيرها فتبتسم في وجه . ولاتجده يبادلك نفس الأبتسام . ( تشعر انه يخفي شيئاً ) .


ماهي الأشكال التي تخرج العين على هيئتها ؟

1_ سائل ( عرق _ بول _ إستفراغ )
2_ بخار ( عطاس _ تثاؤب )
3_ زلال ( مع البراز )
3_ على شكل كدمات على الجسد . ثم تختفي او تتقيح . فتنتهي

قد تكون معلومات غريبة وجديدة . لبعض ماورد هنا لم تذكر من قبل في المنتديات الخاصة بالرقيه . والفضل لله وحده لما علمنا وأتاح لنا ما يساعدنا في التعلم .. منه العلم وإليه يعود . عسى الله يعلمنا ماينفعنا . وينفعنا بما علمنا . إنه ولي ذلك والقادر عليه . ثم مامررت به ومر بي آثناء عملي هذا .

ملاحظه مهمة :_
ليس كل ماذكر من أمراض . تكون بسبب العين او السحر او المس . الفيصل هنا ( الفروق بين الأمراض الروحيه والعضويه .. فأرجع إليها من فضلك )
__________________

::قلب ندا::
10-31-2008, 08:00 PM
الله يجزاك خير
وربي يشفينا وجميع مرضى المسلمين
اامييييييييييييييييييين

ام مسلمه
10-31-2008, 08:00 PM
السحر أعراضه وعلاجه
--------------------------------------------------------------------------------


أصل السحر صرف الشيء عن حقيقته إلى غيره ، ومن السحر الأخذة التي تأخذ العين حتى يُظن أن الأمر كما يرى وليس كما يُرى . ثم هو رقى وعقد وكلام يتكلمُ به الساحر أو يكتبه فيؤثر في بدن المسحور أو قلبه أو عقله من غير مباشرة له، وله حقيقة ، منه ما يقتل ، ومنه ما يمرض ، ومنه ما يأخذ الرجُل عن امرأته فيمنعه وطئها ، ومنه ما يفرق بين المرء وزوجه ، ومنه ما يبغض أحدهما على الآخر .

وذكرَ العلماء أنواع السحر وزعموا أنها ثمانية أنواع ومنهم من قال أنـها ثلاثة أنواع وهي السحر الحقيقي والسحر التخيلي والسحر المجازي .

ويندرج تحت السحر الحقيقي والتخيلي :

1- السحر الهوائي : يكون السحر معرضا لتيار الهواء فكلما مرت الريح زاد تأثير السحر.

2- السحر المائـي : يرمى السحر في البحار والأنهار والآبار وفي مجاري المياه .

3- السحر الناري : يوضع السحر في أو قرب مواقد النيران مثل التنور أو الفرن .

4- السحر الترابي : يدفن في التراب كالمقابر والطرقات والبيوت .

ويندرج تحت هذه الأنواع الأربعة :

1- المأكول والمشروب : ما يجعل مع الطعام والشراب وهو أشد أنواع السحر تأثيراً على المسحور ومثله المشموم وما يرش على البدن.

2- المشـموم : ما يخلط في الطيب أو يعمل من الطيب والبخور.

3- المعقـود : كل ما يمكن عقده والنفث عليه .

4- الأثــر : ما يؤخذ من أثر المسحور ويعمل منه السحر .

5- المنثـور : كل مسحوق ينفث عليه الساحر وينثر في الغرف وعند مداخل البيوت.

6- المرشوش : كل سائل ينفث عليه الساحر ويرش على الثياب أو عند عتب الأبواب أو في الأماكن التي غالبا ما يتواجد بها المراد سحره .

7- الطلسمات: أسماء وكلمات وحروف وأرقام ومربعات مجهولة المعنى لغير السحرة .

8- المرصـود : يرصد لطلوع نجم أو قمر وما يترتب عليه من هيجان البحر والدم

--------------------------------------------------------------------------------

أعراض السحــر

--------------------------------------------------------------------------------

ليس من السهل الحكم على شخص ما بأنه مسحور لأن أعراض السحر قريبة جدا من أعراض العين ، وتتشابه مع أعراض المس بسبب وجود شيطان السحر في الغالب ، ولكن سوف أذكر أعراضا هي في الغالب أقرب للسحر من غيرها من الأمراض الأخرى .

1) أعراض المس ( لوجود شيطان السحر) في غالبية أنواع السحر.
تغير مفاجئ في طباع المسحور من الحب إلى الكراهية ومن الصحة إلى المرض ومن العبادة إلى المعصية ومن الفرح والسرور إلى الحزن والضيق ومن الحلم إلى الغضب وإلى غير ذلك من أوامر السحر وتفلت الشياطين .

3) المسحور يكون في الغالب سريع الغضب والانفعال .

4) تزداد الحالة أو يتنقل المرض عند القراءة أو بعدها .

5) يشعر المسحور وكأنه مدفوعٌ بقول أو فعل بغير إرادته ، وغالباً ما يندم على ما فعل.

6) آلام في الأرحام .

7) آلام في أسفل الظهر .

8) يُرى في عيني المسحور بريقا زائداً وملحوظا وغالبا ما تجده لا يستطيع تركيز النظر في عين الراقي وقت الرقية ولكنة يميل بالنظر إلى أعلى وإلى أسفل ( هذه الملاحظة ذُكرت في كتاب دليل المعالجين والصواب أنها تنطبق في الغالب على من به سحر مأكول أو مشروب أو مشموم وبلغت عقد السحر إلى العينين ، أو كان هناك حضور جزئي على عين المسحور ، ولعلي أكون مخطئاً ولكن هذا ما ظهر لي من خلال المتابعة ) .

9) رائحة كريهة تخرج من فم أو من جلدة الرأس أو من الأرحام أو من جسد المسحور عموما وهذه الرائحة يشمها المريض وغيره ومهما اجتهد في غسل جسده بالشامبو والصابون فإن الرائحة تعود في نفس اليوم خصوصا عندما يعرق جسده ، وهذا يحصل في بعض حالات السحر المأكول والمشروب وليس كل الحالات .

--------------------------------------------------------------------------------

بعض الأعراض التي تحصل للمسحور وقت القراءة

--------------------------------------------------------------------------------

¨ البكاء عند ءايات السحر .

¨ الاستسلام للنوم .

¨ يشعر المسحور بمثل الكرة الصغيرة ساكنة أو متحركة في المريء.

¨ غالبا لا يظهر الجني بسرعة كما هو عليه الحال في المس.

¨ قد تظهر تشنجات ولاسيما في الأطراف وعلى العينين.

¨ غثيان أو ألم في البطن.

¨ لا يستجيب للقراءة والعلاج بسرعة ( أيضا بعض حالات العين لا تستجيب للعلاج بسرعة ).

¨ وقت الرقية ينظر إلى الراقي بسخرية وربما ضحك المصاب دون إرادة منه .


--------------------------------------------------------------------------------

أعراض السحر المأكول والمشروب
--------------------------------------------------------------------------------

إذا كان السحر المأكول أو المشروب جديداً فإنه غالباً ما يشتكي المسحور من آلام في البطن .

- الشعور بألم دائم في المعدة مع غثيان وتقيؤ مستمر في بداية الحالة ( ليس في كل الحالات ).

- غثيان ( يزداد وقت الرقية ) ما لم يكن السحر قديماً أو منتشرا في أنحاء الجسم.

- كثرة الغازات في البطن .

- يشعر بقعقعة في البطن وقت الرقية.

- يشعر بمثل الكرة في المريء والبلعوم خصوصا وقت القراءة.

- يشعر بحرارة في جوفه بل في بدنه عامة خصوصاً وقت الرقية.

- خروج رائحة كريهة من المعدة ( عن طريق الفم ) تزداد وقت الرقية .

- يشعر بألم وتقطيع في بطنه وقت الرقية .

- عدم الرغبة في الأكل ( ليس في كل الحالات ).

- الإمساك المزمن ( في بعض الحالات ) .

- الألم الشديدة فترة الدورة ( عند النساء ) .

- ضعف الرؤية ( البصر ) ، وربما ترى في عينيه بريقاً غامض يتدفق كأنه إشعاع مغناطيسي .

- قد يرى أمام عينيه شعراً أو حبالاً معقدة أو ملفوفة ولو كان مغمض العينين ، هذا غالبا ما يكون في السحر المأكول والمشروب .
- المسحور بهذا النوع من السحر ينزعج عندما يلمسه أحد خصوصا في المواضع التي يكثر فيه السحر في جسده .

- ومن علامات السحر المأكول والمشروب الشعور بالضيق عند التنفس ، ويسمع له أحيانا فحيح عند الشهيق والزفير وهو أشبه ما يكون بالشخص المصاب بالربو .

- ومن علامات السحر المأكول والمشروب سواد الوجـه خصوصاً وقت الرقية فإذا ما استفرغ السحر أشرق لونه واستنار وجهه.

- يشتكي المسحور بالمأكول والمشروب بآلام في أسفل الظـهر في منطقة العجز والعصعص ولعل ذلك بسبب وجود السحر في المستقيم ( القولون ).
في حالة السحر المأكول أو المشروب ، عند انتفاخ اليد أو الرجل أو ظهور البقع الزرقاء ووجود الألم فيها ، فيه إشارة على هيجان السحر في ذلك العضو.

- وقت الرقية يرى المريض فجأة في مخيلته بريقاً مفاجئاً أشبه ما يكون بمجموعة نجوم متلألئة ، وهذا يعني أن سحرا في مخيلته قد أحرقه الله وهو الغالب على الظن، أو شيطاناً تحرك بصورة سريعة في عصب عينيه .

- كثرة التمخط من الأنف والبصاق من الفم وقت الرقية فيه دليل على وجود السحر في مقدمة الرأس ( الدماغ ) والجيوب الأنفية .

- تجد أحياناً بعض من به سحر مأكول أو مشروب يكثر من فرك فروة رأسه أو يمسح مسحا خفيفا على جوانب رأسه ، وفيه ذلك دليل على وصول عقد السحر إلى الرأس.

- يذكر أكثر من شخص ممن يعانون من سحر في بطونهم أنهم يشعرون بمثل الكرة تنفجر في بطونهم وقت القراءة وبعدها يخرج السحر .

- من علامات السحر المأكول الخمول والثقل في البدن خصوصاً على الأكتاف والخفة بعد الاستفراغ .
الموضع الذي يشعر به المسحور بألم غالبا ما يكون مكان عقد السحر في الجسد.

لا يسلم بهذه الأعراض ولكنها تحصل مع بعض من بهم سحر مأكول أو مشروب

ام مسلمه
10-31-2008, 08:01 PM
نصيحة الإمام ابن باز للوقاية من السِّحرِ والعلاج منه

قال الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله :

[[ الأشياء التي يُتَّقى بها خطرُ السحرِ قبلَ وقوعه

والأشياءُ التي يُعالجُ بها بعد وقوعه :

من الأمور المباحة شرعا:

[[]] أما النوع الأول:

وهو الذي يتقى به خطر السحر قبل وقوعه

فأهم ذلك وأنفعه هو التحصن بالأذكار الشرعية والدعوات والتعوذات المأثورة.

# ومن ذلك قراءة آية الكرسي خلف كل صلاة مكتوبة بعد الأذكار المشروعة بعد السلام.

# ومن ذلك قراءتها عند النوم،

# وآية الكرسي هي أعظم آية في القرآن الكريم وهي قوله سبحانه:
[ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ].

# ومن ذلك قراءة
قل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس
خلف كل صلاة مكتوبة
وقراءة السور الثلاث ثلاث مرات في أول النهار وأول الليل.

# ومن ذلك قراءة الآيتين من آخر سورة البقرة في أول الليل
وهما قوله تعالى: [ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ] إلى آخر السورة.

# وقد صح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال:
[ من قرأ آية الكرسي في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح ] ،
وصح عنه أيضا - صلى الله عليه وسلم - أنه
قال: [ من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه ] ،
والمعنى والله أعلم كفتاه من كل سوء.
ومن ذلك الإكثار من التعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

# في الليل والنهار،

# وعند نزول أي منزل

في البناء أو الصحراء أو الجو أو البحر
لقول النبي - صلى الله عليه وسلم - : [ من نزل منزلا فقال: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك" ] .

# ومن ذلك أنه يقول المسلم في أول النهار وأول الليل ثلاث مرات:
[ بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ] ،
لصحة الترغيب في ذلك عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .

وهذه الأذكار والتعوذات

من أعظم الأسباب في اتقاء شر السحر وغيره من الشرور
لمن حافظ عليها بصدق وإيمان وثقة بالله واعتماد عليه وانشراح صدر لما دلت عليه،
وهي أيضا من أعظم العلاج لإزالة السحر بعد وقوعه
مع الإكثار من الضراعة إلى الله وسؤاله سبحانه أن يكشف الضر ويزيل البأس.
ومن الأدعية الثابتة عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في ذلك في علاج الأمراض من السحر وغيره

وكان - صلى الله عليه وسلم - يرقي بها أصحابه:

"اللهم رَبَّ الناسِ اذهبِ البأسَ أشفِ أنتَ الشافي لا شفاء إلا شفاؤُك شفاءً لا يغادرُ سقماً "،
ومن ذلك الرقية التي رقى بها جبرائيلُ النبيَّ - صلى الله عليه وسلم -
وهي قوله: "بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك
ومن شر كل نفس أو عين حاسد اللهُ يشفيك بسم الله أرقيك",
وليكرر ذلك ثلاث مرات.

النوع الثاني

# ومن علاج السحر بعد وقوعه

وهو علاج نافع للرجل إذا حبس عن جماع أهله
أن يأخذ سبع ورقات من السِّدْر الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه
ويجعلها في إناء يصب عليه من الماء ما يكفيه للغسل
ويقرأ فيها: آية الكرسي، وقل يا أيها الكافرون، وقل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس

وآيات السحر التي في سورة الأعراف
وهي قوله سبحانه: [ وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ، فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ، فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ ]،

والآيات التي في سورة يونس
وهي قوله سبحانه: {وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ، فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ
قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ، فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ
إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ، وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ] ،

والآيات التي في سورة طه:
[ قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى، قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى، فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى، قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ اْلأعْلَى، وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى] ،

وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب بعض الشيء ويغتسل بالباقي
وبذلك يزول الداء إن شاء الله،
وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء.

# ومن علاج السحر أيضا وهو من أنفع علاجه
بذل الجهود في معرفة موضع السحر في أرض أو جبل أو غير ذلك
فإذا عرف واستخرج وأتلف بطل السحر.
هذا ما تيسر بيانه من الأمور التي
يُتَّقى بها السحرُ ويعالَجُ بها والله ولي التوفيق.

[[]] وأما علاجه بعمل السحر الذي هو التقرب إلى الجن بالذبح أو غيره من القربات
لا يجوز
لأنه من عمل الشيطان
بل من الشرك الأكبر
فالواجب الحذر من ذلك

وفق الله المسلمين للعافية من كل سوء وحفظ عليهم دينهم إنه سميع قريب وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه. ]]

ام مسلمه
10-31-2008, 08:03 PM
وصايا نبوية منامية لفك السحر!

المجيب د. عبدالرحمن بن أحمد الجرعي
عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد




السؤال

ما صحة ما انتشر بين الناس حول كون أحد المشايخ رأى في المنام أن النبي –صلى الله عليه

وسلم- أوصاه بنشر علاج معين للسحر والعين؟ علماً بأن هذا العلاج يباع في الأسواق، فهل يجوز

استعماله لفك السحر والعين أو ما شابه ذلك؟




الجواب

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

فالمنامات لا يؤخذ منها حكم، وقد أخبرنا النبي –صلى الله عليه وسلم- فيما نقله عنه الصحابة –

رضوان الله عليهم- بعلاج السحر والعين، وفي ذلك كفاية.

ويُخشى أن يكون بعض ما يدعى أنه علاج ضرباً من أعمال الشعوذة أو السحر. فأرى عدم

استعماله، والاكتفاء بما ورد في النصوص الشرعية من العلاج للسحر والعين. والله أعلم.

ام مسلمه
10-31-2008, 08:05 PM
مع آيات السكينة


اخواني واخواتي في الله

اعضاء هذا المنتدى السلفي

اقدم لكم البرنامج العلاجي والذي يحتاجوجه كل انسان

مسلم في حياته اليوميه .......

حيث إن البشرية اليوم تحتاج الى من يفتح لها نوافذ السكينة لتدلف النفوس الى واحات الرحمة

، و لتذوق طعم الراحة و الطمأنينة ، لتُشرق حينئذ الحياة و تُذاق لذتها ،

فلا يضر المرء حينها أن

يعيش في وسط هذا الزخم المذهل من جمود الحياة و تقلص سعادتها ،


فالعبد يحتاج الى كل

ملطف يلطف به أرجاء نفسه لتصفو ،

و يطرق كل باب يستطيعه ليترقى في درجات الفلاح و يعلو ،

و إن القرآن الكريم أعظم ما تطمئن به القلوب و ترتاح ،


و أنجع ما تُدفع به الهموم و الاتراح ،

و نقتبس من معينه في هذه الكلمات آيات السكينة ، و نسلط عليها الضوء لنعرف الحق ونستبينه

، قال ابن القيم – رحمه الله - : ...و كان شيخ الإسلام إبن تيمية إذا اشتدت عليه الأمور قرأ آيات

السكينة ا.هـ


و هذا من فقهه للكتاب و السنة على ما سنذكره من الآيات ، و قد استفاد ابن القيم

من هذه الفائدة العظيمة من شيخه فعمل بها حيث يقول "


و قد جربت أنا أيضا قراءة هذه الآيات

عند اضطراب القلب مما يرد عليه ، فرأيت لها تأثيرا عظيما في سكونه و طمأنينته " ا.هــ

ياللــــه ! ما أشد حاجتنا إلى هذا العلاج القرآني ،


و حالات القلق و الهموم و الإضطرابات العصبيةو الأحزان ..،

قد عصفت بكثير من أبناء الجيل ، فجعلتهم ما بين جريح و قتيل ، مع أن العلاج بسيط جدا ، و الوصفة يملكها كل مسلم .

و هذه الآيات التي سأذكرها هي أحد بنود هذه الوصفة ، إذا قرأها المسلم موقنا بها قلبه ،

فإنها – بإذن الله –

من أعظم الأسباب في سكون القلب و تلاشي اضطرابه ،

و هي تشمل كل ما ذكر من لفظ السكينة في القرآن ،

جُمعت هنا ليسهل حفظها ، مع تذكير سريع بالأجواء التي نزلت فيها ليتيسر فهمها و هي كالتالي :


--------------------------------------------------------------------------------


1- ( وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ){البقرة :248} قال الشيخ ابن عثيمين في تفسير هذه الآية " و ( التَّابُوتُ ) شيء من الخشب أو من العاج يُشبه الصندوق ، ينزل و يصطحبونه معهم ، و فيه السكينة – يعني أنه كالشيء الذي يُسكنهم و يطمئنون إليه – و هذا من آيات الله " و قال " و صار معهم – أي التابوت – يصطحبونه في غزواتهم فيه السكينة من الله سبحانه و تعالى : أنهم إذا رأوا هذا التابوت سكنت قلوبهم ، و انشرحت صدورهم " [/color]

--------------------------------------------------------------------------------------------------------


2- في يوم حنين و في تلك الساعات الحرجة ، التي قال الله عنها ( وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ {25} ) نزلت السكينة فقال تعالى : ( ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ ) {التوبة : 26}

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

3- و لو نظر أحد المشركين الى ما تحت قدمه في يوم الهجرة لرأى النبي و صاحبه قال ابن سعدي : " فهما في تلك الحالة الحرجة الشديدة المشقة ، حين انتشر الأعداء من كل جانب يطلبونهما ليقتلوهما فأنزل الله عليهما من نصره مالا يخطر على بال " فقال تعالى : ( إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) {التوبة :40}
--------------------------------------------------------------------------------------------------

4- وفي الحديبية تزلزلت القلوب من تحكم الكفار عليهم فنزلت في تلك اللحظات السكينة فقال تعالى : ( هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ){الفتح :4} ، و الظاهر - و الله أعلم – بأن الحديبية كانت من أشد المواقف التي أُمتحن فيها المسلمون ، يدل على ذلك تنزّل السكينة فيها أكثر من مرة كان هذا الموقف أحدها .
---------------------------------------------------------------------------------------------------


5- و هذا الموقف الثاني الذي ذكر الله فيه تنزّل السكينة في الحديبية ، عند بيعة الرضوان حيث قال تعالى : ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) {الفتح : 18} قال سيد قطب :


--------------------------------------------------------------------------------------------------------


6- وهذه الآية السادسة و الأخيرة و هي المرة الثالثة الذي ذكر الله تنزّل السكينة فيها في الحديبية فقال تعالى : ( إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً ){الفتح


-------------------------------------------------------------------------------------------------------

فإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على أهمية السكينة ، و أن بعض المواقف تحتاج الى تنزّل السكينة أكثر من مرة لأهميتها في تجاوز ذلك الموقف – و الموفق من وفقه الله - .



فتأمل نزول السكينة في الساعات الحرجة و لحظات الإضطراب ، ثم تأمل حساسية المواقف التي نزلت فيها تلك الآيات و تنوع أشكالها ، لعلك تُدرك أثر السكينة في تثبيت النفس و سكون اضطرابها ، و عميق ما تُخلفه من ظلال وارفة على القلب قد آتت ثمارها .
فهذه آيات السكينة في القرآن ، و هذا بعض أثرها على قلبك أيها الإنسان ، فلتحفظها و لتكن منك على بال ، و لنقرأها على أنفسنا و أزواجنا و الأطفال ، فإن الأثر عظيم ، و النتيجة معلومة .





اللهم لولاك ما اهتدينـا و لا تصدقنا و لا صلينا

فأنزل السكينة علينـا و ثبت الأقدام إن لاقينا


اللهم اجعلنا ممن تتنزل عليه السكينة ، و تغشاه الرحمة ، و تحفه الملائكة ، و اجعلنا ممن تذكره عندك عندك في الملأ الأعلى .... آمين ..آمين

[/b][/size]

ام مسلمه
10-31-2008, 08:06 PM
سحب السحر من العروق

إن تحريك السحر وسحبه من الأمور المساعدة لخروج السحر المنتشر في العروق ، ويكون السحب وقت الرقية أو عند الإدهـان بالزيت المنفوث عليه بالرقية الشرعية ، وحبذا لو عملت هذه الطريقة بعد الجلوس بالمغطس " البانيو " كما هو مشروح في وصلة العلاج المزدوج في مبحث الاغتسال ، هذه الطريقة يفعلها المريض بنفسه أو أحد محارمه .



وطريقة سحب السحر من العروق تتم بالضغط الشديد مع التدوير على نهاية العروق إلى أقرب نقطة للخروج ، فما كان من أعلى الجسد فيخرج مع الفم في الغالب لأن البعض منه ينزل من خلال العروق الى المعدة ، وما كان من أسفل الجسد فيخرج مع البراز والبول .



فلو كان السحر في اليد مثلا فيكون السحب من الأصابع إلى الساعد إلى العضد إلى الكتف باتجاه الرقبة " بين الكتفين أسفل الرقبة مجمع لعقد السحر " .



ولو كان في القدمين فيكون السحب من الأصابع إلى الناحية العقبية إلى ناحية الساق الخلفية إلى ناحية الركبة الخلفية إلى الفخذ ( المثلث الفخذي ) ، ثم إلى أعلى باتجاه المنطقة الإربية ( بين الفخذ والعانة ) مع مراعات عدم الضغط الشديد على هذه المنطقة .



ولو كان السحر في الظهر يكون السحب من وسط الظهر إلى أسفل الظهر ( الناحية العجزية ) بكلتا اليدين مرورا بجميع الفقرات وما جاورها .



ومن أوسط الظهر إلى أعلى مروراً بجميع الفقرات وما جاورها صعوداً حتى ناحية العنق الخلفية .



وإن معظم السحر يخرج من البطن عن طريق المعدة أو الأمعاء ومن ثم عن طريق البراز .



أما سحب عروق الرأس فيكون بتمرير الأصابع برفق من مقدمة الرأس نزولاً إلى الجبهة والحواجب إلى جذر الأنف ، وكذلك مروراً بالصدغين إلى خلف الأذنين إلى تحت الحنك الأسفل حتى منطقة تحت اللسان .. ومن الهامة إلى خلف الرأس إلي بداية فقرات الرقبة إلى تحت الحنك الأسفل حتى منطقة تحت اللسان .



أما الوجه فيكون السحب بخفة ابتداء من منطقة جانبي الجبهة مروراً بالوجنتين حتى أسفل الحنك الأسفل.



والذي في الصدر بتمرير الأصابع بين الضلوع أسفل الثدي والجنبين وكذلك بتدوير الأصابع أسفل عظام الترقوة .



وينفع في تحريك السحر تزيت الجسد بزيت الزيتون المنفوث عليه ومن ثم التدليك بآلة التدليك الكهربائية .



وعليه يُبطل ويستفرغ السحر "بإذن الله تعالى" الذي في الجسد ، بالرقية والمسهلات والأعشاب والقيء والسعوط والحجامة والتدليك بالزيت والاغتسال والجلوس بالمغطس.

ام مسلمه
10-31-2008, 08:07 PM
علاج للمس العاشق بإذن الله


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. أما بعد .. اخوتي في الله كثر في الفترة الأخيرة السؤال عن شيء يقتل الجني العاشق .. والله أن هذا البرنامج مجرب ونافع بإذن الله تعالى :
1 – (هام جداً) قراءة سورة البقرة (تلاوة أو عن طريق شريط كاسيت والأفضل تلاوة بنفسك) مرة كل يوم .
2 – (هام جدا) تسجيل آية الكرسي على شريط ساعة كاملة وتشغيلها بجوار السرير أثناء النوم .
3 - المحافظة على الصلاة في مواعيدها .
4 - الاهتمام بالأذكار الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
5 - احضر إناء به ماء (من الأفضل أن يكون كبير ليكفي عدة أيام مع مراعاة عدم تزويد الماء بل يتم إعداد كمية جديدة كلما نفذت هذه الكمية) وضع يدك في الإناء وقرب فمك منه وقراءة الآيات التالية فيه مع تكرار الآيات بالعدد الموجود بين الأقواس (لا تنزع يدك من الماء إلا بعد الانتهاء من القراءة ) .. وتكون نيتك أثناء القراءة هي الشفاء .

* بِسْمِ اللّهِ الّذِي لاَ يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ (3)
* أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه ومِنْ هَمَزَاتِ الشّيَاطِينِ وأعوذ بك ربي أَنْ يَحْضُرُونِ . (3)
* أَعُوذُ بالله الْعَظِيمِ وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيم المريد اللعين العنيد الطريد . (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (3 مرات)
* أعوذُ بكلماتِ الله التامّة, من كلّ شيطانٍ وهامّة, ومن كل عينٍ لامّة . (3)
* أعُوذُ بِكَلِمَاتِ الله التّامات مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وشَرّ عِبَادِهِ . (3)
* تحصنت بذي العزة والجبروت ، واعتصمت برب الملكوت ، وتوكلت على الحي الباقي الذي لا يموت . (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن .
* بسم الله ، أمسينا ( أصبحنا) بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب ، وبأسمائه الحسنى كلها عائذين من الأبالسه ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن أو مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ومن شر ما يكمن بالليل ويخرج بالنهار ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم .
الكهف 29 :
وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا .
المائدة 33 :
إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ .
الأنفال 50 - 51 :
وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُواْ الْمَلآئِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ * ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللّهَ لَيْسَ بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ .
( الأعراف 18 )
قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ
( هود 117 - 119 )
وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ * وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ * إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ .
( السجدة 11 - 14 )
قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ * وَلَوْ تَرَى إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُؤُوسِهِمْ عِندَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ * وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ * فَذُوقُوا بِمَا نَسِيتُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا إِنَّا نَسِينَاكُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْخُلْدِ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ
( السجدة 18 - 22 )
أَفَمَن كَانَ مُؤْمِنًا كَمَن كَانَ فَاسِقًا لَّا يَسْتَوُونَ * أَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ جَنَّاتُ الْمَأْوَى نُزُلًا بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * وَأَمَّا الَّذِينَ فَسَقُوا فَمَأْوَاهُمُ النَّارُ كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا أُعِيدُوا فِيهَا وَقِيلَ لَهُمْ ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّذِي كُنتُم بِهِ تُكَذِّبُونَ * وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ * وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ *
( ص 76 - 85 )
قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ * قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ * وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ * قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ * قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ * إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ * قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ * قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ * لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ .

6 – الشرب من هذا الماء باستمرار .. بمعنى انه كلما أردت الشرب .. كما يتم الاغتسال منه مرة يوميا ويفضل أن تكون قبل النوم .
7 – دهان جميع فتحات الجسم ( الأنف والفم وفوق الحاجبين والعورة والدبر ) بالمسك يوميا .. وبخاصة قبل النوم مباشرة .

8 - قراءة أو سماع هذه السور مرة صباحا ومرة مساء وتكون النية هي حرق الجني
يوسف (الآيات 23 – 34) - النور (أول ثلاث آيات) - الصافات (الآيات 1-73) - الدخان - آخر سورة الحشر - الجن - البروج - الطارق - الأعلى - الغاشية - الزلزلة - القارعة - الهمزة - الكافرون - الإخلاص - الفلق - الناس .

ام مسلمه
10-31-2008, 08:08 PM
وصفة علاج العين والمس والسحر

--------------------------------------------------------------------------------
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:


لقد فشت في عصرنا هذا الأمراض الغامضة التي حار فيها الأطباء، وامتنعت على الدواء، وإن المتأمل فيها، وفي أحوال الناس، يجد أن خلفها سحرا أو عينا، قد ينتج عن حسد؛ وكل إنسان معرض له ،



ولذا قيل: (ما خلا جسد من حسد، ولكن اللئيم يبديه، والكريم يخفيه)،



ولذا ثبت عن الحسن البصري أنه سئل: (أيحسد المؤمن؟ فقال: ما أنساك إخوة يوسف لا أبا لك، ولكن غُمّهُ في صدرك،فإنه لا يضرك ما لم تعد به يد ولا لسان).



وقد روى مسلم في صحيحه، عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين)،

وقال أيضا: (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم) ،



وقد ثبت مشروعية الرقية من العين، كما ثبت في الصحيح من حديث عائشة رضي الله عنها، قالت:
أمرني النبي صلى الله عليه وسلم أو: (أمر، أن يُسترقى من العين)

وأخرج البزار،بسند حسن عن جابر رضي الله عنه ، رفعه: (أكثر من يموت بعد قضاء الله وقدره بالنفس)، قال الراوي: يعني بالعين.

وجاء في صحيح مسلم عن أنس،(أن النبي صلى الله عليه وسلم رخص في الرقية من الحُمَة والعين والنملة )



وأما السحر، فقد عم وانتشر، وبخاصة مع ضعف إيمان الكثير وقدوم العمالة، ولجوئهم لهذه الوسائل، ولذا صار سوق السحرة هذه الأيام رائجا، وانتشر الطلاق، وعمت الأمراض الفتاكة، واستعصت على الدواء وحار فيها الأطباء، ولعل من أهم الأسباب التي تقف خلفها؛ السحر والسحرة، ولا حول ولا قوة إلا بالله.


وبعد هذه المقدمة أقول..





هذاعلاج نافع بإذن الله للعين والسحر أو المس.









--------------------------------------------------------------------------------

المقادير والطريقة:


(1)
ثلاثة كيلو من تمر العجوة،

وهذه يؤكل منها على الريق (7) حبات لمدة ثلاثة أسابيع،
(ومن به مرض السكر، فليرجع إلى طبيبه، وليستشره في الأكل من هذا التمر، فإن منعه، فليعمل البرنامج دون الأكل من التمر).


(2)
كيلو سدر مطحون،

والأفضل جلبه طازجا من الصحراء، ودقُّهُ بين حجرين، وهذا يستعمل في الاغتسال، فيضاف من السدر بمقدار ملعقتين تقريبا في كل غسل، ويخلط بالماء المغتسل فيه.


(3)
أثر من العائن - إن وجد-

ولا غرابة فِترياق سمِّ الحية في لحمها، ويستحسن كونه من ماء؛ اغتسل فيه العائن أو توضأ ، وقد جاء النص بهما، فيغسل وجهه ويديه إلى المرفقين وركبتيه، وداخلة إزاره؛ أي الفرج، ومن ثم يؤخذ هذا الماء فيصب على المعيون،

وجاءت طريقة أخرى في زاد المعاد، وعزاها للبيهقي، قال المؤلف:

قال الزهري:
يؤمر الرجل العائن بقدح، فيدخل كفه فيه، فيتمضمض، ثم يمجه في القدح، ويغسل وجهه في القدح، ثم يدخل يده اليسرى، فيصب على ركبته اليمنى في القدح، ثم يدخل يده اليمنى، فيصب على ركبته اليسرى، ثم يغسل داخلة إزاره، ولا يوضع القدح في الأرض، ثم يُصب على رأس الرجل الذي تصيبه العين من خلفه صبة واحدة.
فإن لم يقدر على تحصيل مثل هذا الماء- وهذا قد يحدث أحيانا - بسبب رفض العائن الاغتسال ،

مع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (.... وإذا استُغسل أحدكم فليغتسل) ؛

فيؤخذ من آثاره الأخرى، مثل إناء شرب به الشاي أو القهوة، فيغسلان، ويؤخذ الماء الناتج عن تغسيلهما، أو يمسح باب بيته أو غرفته أو يمسح مكتبه بفوطة مبللة، أو يؤخذ من ثيابه ، أومن ملابسه الداخلية أو الخارجية ، والأفضل الداخلية، فتغسل، ومن ثم يؤخذ الماء، ويخلطه المعيون بالماء الذي يغتسل فيه، ولو صب الماء على المعيون من خلفه على فجأة منه فهو أفضل.

وأؤكد أن هذا الماء لا يشرب منه كما يفعل الكثير، بل يضاف له ماء، ويبدأ المعيون بالاغتسال منه،
ويكرر الاغتسال أكثر من مرة،

ويركز فيه على:
المغابن؛ وهي الأجزاء الرقيقةفي الجسد ، والتي تنفذ العين عادة منها، كالثدي، وما خلف الساق، والوركين، والقبل، والدبر، والفخذين، ففي غسلها إبطال لعمل العين، كما أن للأرواح الشيطانية في تلك المواضع اختصاصا، وإن لم يوجد عائن فيكفي الاغتسال بالسدر فقط .


(4)
شرب ماء زمزم،

فُيشترى كمية تكفي للاستعمال؛ بالشرب المستمر لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا، ويقرأ فيها من المريض، ومن أهله، ومن يحبه، ومن يظن به الصلاح، بنفخٍ وتفلٍ مع الريق، مما تيسر من القرآن العظيم، وبخاصة

الفاتحة والمعوذتين وآية الكرسي،

وقوله تعالى: (.. قل آلله أذن لكم أم على الله تفترون) ،

وقوله تعالى : (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون) ،

وآيات السحر، والتعوذات النبوية، مثل:

· بسم الله بسم الله بسم الله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، سبع مرات.

· بسم الله بسم الله بسم الله، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر، سبع مرات .

· أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

· أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

· أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يتجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل إلا طارقا يطرق بخير يا رحمــــن.

· أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه، ومن شر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون.

· بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

· أعوذ بالله من أسد وأسود ومن الحية والعقرب ومن والد وما ولد ومن ساكن البلد أعوذ بالله من هذه الأربع.

· بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يُشفى سقيمنا، بإذن ربنا .

· اللهم رب الناس، مذهب الباس، أشف أنت الشافي، لا شافي إلا أنت ، شفاء لا يغادر سقما.

.....وغيرها مما ورد في السنة الصحيحة.






ملاحظات ، وأعراض :
الاغتسال في الأسبوع الأول يكرر أكثر من مرة، ويكون الماء من الحنفية ويملأ فيه حوض الاغتسال، ويضاف له كمية بسيطة من أثر العائن ، إذا وجد، ويضاف له كمية بسيطة من السدر المطحون ، ويكون الاغتسال لمدة بسيطة ، حوالى(10)دقائق يوميا ، وتفرك فيه المغابن، الوارد ذكرها آنفا ، ثم بعد الاغتسال، يزيل ماقد يعلق به من وسخ بسبب السدر المطحون .


يزاد في الكمية التي تشرب من ماء زمزم في الأسبوعين الثاني والثالث من العلاج، وألفت إلى أن السنة في الشرب أن يدعو قبل الشرب بأن يشفيه الله ؛ فماء زمزم (لما شرب له) كما ورد، وأن يشرب حتى يشعر بأنالماء سيخرج من أضلاعه ؛ والمعنى أنه يشرب ولو كان غير عطشان .


يزاد في وقت الجلوس في الاغتسال في الأسبوع الثالث ، لتصبح حوالى (15) دقيقة؛ والسبب أنه قد يحصل بعد هذه المدة من العلاج بعض التغير في البشرة، وهذا مما يسهم في تنظيفها وعلاجها .

أنبه على أمر هام ؛ وهو أنه قد يصيب من يتعالج بهذه الطريقة بعض الأمور، فلا يقلق، ولا ينزعج، والأهم أن يواصل العلاج، وستزول منه هذه الأعراض تدريجيا إن شاء الله، حتى تنتهي ،




ومن أهم الأعراض :
رغبة كبيرة بالبدء بالعمل بهذه الوصفة ولكنك لا تفعل؛ وقد تتحجج بأتفه الأسباب، كالعمل أو الدراسة أو السفر، فإذا حصل لك هذا العرض فتوكل على الله واعلم أنك موعود بنتائج طيبة إن شاء الله.
صداع ، ونسيان، وتنميل في القدمين أو اليدين، دمامل،إسهال بشكل كثير.
عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء، طولا أو قصرا؛ فيطيل الشيطان فترة الحيض بحجز بعض الدم ثم يسمح بنزوله بعد انتهاء العدة.
أو بول غزير، انتفاخ في البطن، قيء.
ملل، وفتور ورغبة في النوم أو نعاس، وسآمة، وحب للنزاع والفرقة ، وخاصة بين الأزواج، بل وكره للطاعات، وكره للجماعات ، أو فتور عن العبادات، والنوم عنها.

وهذا كله من الشيطان الرجيم الذي بدأنا الحرب عليه من الداخل ومن الخارج؛

من الداخل ، من خلال شرب الماء الذي قرأنا فيه القرآن ، والشيطان يجري في الإنسان مجرى دمه ، ولذلك يحاول أن يقاوم هذا العلاج القرآني والنبوي ، الذي لا طاقة له به بهذه الأعراض.

ومن الخارج ، من خلال الاغتسال، بالماء المخلوط بالسدر، وأثر العائن إن وجد،وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم وهو يوضح بعض أفعال الشيطان ،لتربط بينها وبين ما قد يصيبك من أعراض :


· (إن الشيطان قد يئس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب) فيسبب لك اليأس،
(.. ولكن بالتحريش بينهم) ، فيسبب العداوة بينك وأهلك ومعالجك ومن يريدك أن تبدأ العلاج.

· وتأمل قوله تعالى : ( وما أنسانيه إلا الشيطان أن اذكره) فيسبب لك النسيان أو التناسي والتشاغل.

· وتأمل قوله تعالى: (فلأقعدن لهم صراطك المستقيم ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم) ....الآية؛ فيسبب لك القعود والتخلف عن الطاعة وكراهية الرقية،

وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم حين ذكر عنده رجل، فقيل: ما زال نائما حتى أصبح، ما قام إلى الصلاة، فقال: (ذاك رجل بال الشيطان في أذنه) ، فيسبب لك النوم عن الصلوات.

وتأمل حديث ابن صياد وفي وصفه حين ذهب له النبي صلى الله عليه وسلم، قال فلما لقيته انتفخ في السكة، فيسبب لك بعض الأعراض في البطن كالانتفاخ، وارتفاع ضغط الدم.

· وتأمل قول النبي: (العطاس من الرحمان والتثاؤب من الشيطان) فلذا فقد يتسبب لك بالنعاس أو النوم، والكسل.

· وأما ارتباط الدورة الشهرية بالشيطان، فتأمل هذا الحديث ، فقد سألت حمنة بنت جحش النبي صلى الله عليه وسلم، وكانت تُستحاض حيضة شديدة فقال: (إنما هي ركضة من ركضات الشيطان) رواه الترمذي وقال حسن صحيح.


وأخيرا فاعلم أن هناك ارتباطا وثيقا بين الشيطان والعين،

وقد جاء عند الإمام أحمد في مسنده، من طريق أبي هريرة رضي الله عنه يرفعه:

(العين حق، ويحضرها الشيطان، وحسد ابن آدم ).

ويوجد الكثير من النصوص التي تثبت العلاقة بين أفعال الشيطان وما يُشعر به من أعراض لدى الكثيرين ولعل في هذه الأمثلة التي ذكرتها كفاية .


مع أكل تمر العجوة وشرب الماء ، سيبدأ جسمك إن شاء الله بالتفاعل في حركة تطهيرية،

وهذا من الداخل ومن الخارج،

فأما من الداخل ،
فالخلايا التي كانت متأثرة بالعين أو السحر أو المس، ستتلف وسيأتي بدلا منها خلايا جديدة، وللمعلومية، فهناك الملايين من الخلايا التي تموت في داخل الجسم، ويولد بدلا منها خلايا جديدة ، وبفضل الله ثم بركة هذا العلاج ستكون الخلايا الجديدة قوية وخالية من العين أو السحر أو المس، وسيطرد الجسم الخلايا القديمة المتأثرة.

وأما من الخارج ،
فلا تستغرب أن يصيبك بعض البثور أو الدمامل في الجسم، وبخاصة مناطق الجمال لديك، وهذا لا يستغرب.
فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى جارية في بيت أم سلمة، وفي وجهها َسْفعَةٌ، فقال:
(استرقوا لها، فإن بها النظرة)

والنظرة سواد في الوجه، أو حمرة يعلوها سواد، أو أي لون يختلف عن لون البشرة، وتذكر أن الجسد كان بداخله أمور ضارة وهي للزرع مثل الماء الملوث فلا ينتج منها إلا المرض .





--------------------------------------------------------------------------------

توصيات:


يفضل إخراج صدقة ، لما ثبت أن الصدقة تطفئ غضب الرب ، وأنها تدفع ميتة السوء ، وألحّ على الله بالدعاء ليصرف عنك، وقد ثبت أن الدعاء يدفع البلاء.


عند النوم خذ يديك وانفخ فيهما واقرأ المعوذتين، ثم قل:
أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاءك، شفاء لا يغادر سقما ،
أو أي دعاء مناسب ، ثم امسح فيهما وجهك، و ما انتهى إليهما من جسدك.

واستشعر معنى ما تقرؤه من آيات وأحاديث فهي الطاقة التي تشحن بها نفسك.


حافظ على أورادك الصباحية والمسائية، واحرص على عدم النوم عن صلاة الفجر جماعة، وتضرع لله بالدعاء أن يكشف ما بك، وأبشر بالشفاء.


العلة التي من أجلها حدّدت العلاج فيها لمدة ثلاثة أسابيع، هي ما ورد في الصحيح من حديث سعد بن وقاص رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من تصبح سبع تمرات عَجْوة، لم يضره ذلكاليوم سُمٌّ ولا سحر) ، فيفهم من هذا النص المواظبة على ذلك، لطرد السم والسموم من الداخل،ومما لاحظته من النص على بعض الرقى بتكرارها سبعا وعلى بعضها بتكرارها ثلاثا، ولذا كررت العدد سبعة ثلاث مرات فجعلته واحد وعشرين يوما، ليقوى الجسد من الداخل، ولتنشأ خلايا جديدة وقوية بدلا من تلك التي ستزول ويقضى عليها بإذن الله ثم ببركة هذا الدواء، ومن أراد الزيادة على هذه المدة فلا مانع، ولكن عليه أن يعلم يقينا أن الشفاء من الله ، وأن هذه أسباب فقط،

وبعد انتهاء مدة الثلاثة أسابيع ،
فاستمر على شرب ماء زمزم المقروء فيه،أو غير المقروء فيه، واستمر في رقية نفسك، وواظب على ذلك حتى ترى نفسك – بإذن الله – قويا وواثقا، ودع عنك كلام الناس؛ وبخاصة الأقربين منك، فهم أحيانا يضرونك بكلامهم عنك، وأنك بحاجة للرقية ،و و.... وهكذا، وقد يستمرون، ما لم نشعرهم نحن بأننا صرنا أقوياء وبحالة جيدة ، وهذه الفئة من الناس قد يكون كلامها من هذا النوع أكثر من نفعه، وهو كلام يجعل الطيب مريضا، والصاحي مجنونا.
وتذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (....واستعن بالله ولا تعجز..) .


العين إذا تركت وتقادمت ، قد تتطور لمرض عضوي يصعب علاجه، وكلما سارع الإنسان بالتداوي منها، سهل بإذن الله شفاؤها ، وتأثير هذه العين غير المرئية لا يستغرب ، فالميكروبات تؤثر فينا ونحن لا نراها، والفيروسات تؤثر بأجهزة الحاسب ونحن لا نراها، فالعين كذلك.


هذا العلاج لا ينتفع به من أنكره، ولا من سخر منه، ولا من شك فيه، أو فعله مجربا غير معتقد .


هذا العلاج يفيد بعد استحكام النظرة، أو العين أو السحر، ولكن يجب أن يعلم أن هذه الدعوات والعُوذ سلاح، والسلاح بضاربه، أي هي حسب إيمان قائلها وقوة نفسه، واستعداده، وقوة توكله، وثبات قلبه ، كذلك يشتد تأثير العين أو السحر على من ابتعد عن الله وترك أوامره واستحل حرماته ، لأنه أمدّ شيطانه الذي يجري فيه مجرى دمه بأسباب القوة والعيش ، فإذا ما جاءه عين أو سحر، تفاعل معها شيطانه، وقوّى من آثارها عليه، ولذا فأثر العين أو السحر على البعيد عن الله ، أشد وأقوى ، ولذا فمن الأفضل لمن يريد الشفاء أن يهجر ذنوبه ويقلع عنها ، وبخاصة ما لعن صاحبه؛ لشدة أثر اللعن المادي والمعنوي على صاحبه؛ كآكل الربا وشارب الخمر والقاطع للرحم والوالدين والنامصة والمتفلجة والواصلة...الخ .


العين قد تكون مع الإعجاب، ولو بغير حسد، ولو من الرجل المحب، أو الرجل الصالح، فمن أعجب بشيء، فينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة، ويكون ذلك رقية منه .


على الإنسان إذا رأى ما يعجبه أن يقول: اللهم بارك عليه،ونحوها كقول: ما شاء الله، لا قوة إلا بالله، فإنه لا يضر بإذن الله.

وأذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم:
(ثلاث لاينجو منهن أحد: الحسد، والظن، والطيرة ، وسأحدثكم بما يخرج من ذلك: إذا حسدت فلا تبغض، وإذا ظننت فلا تحقق، وإذا تطيرت فامض).


على الإنسان الذي يتعالج بهذا العلاج ألا يلتفت للأحلام المزعجة التي يراها فترة علاجه ؛ فهي من الشيطان الذي يحاول أن يضعف من عزمنا ويروعنا بها، وقد شعر بقرب خذلانه وهزيمته فيحاول ألا نواصل هذا العلاج .



بعد هذه المدة (21) يوما،حاول أن تقوي مناعتك وجسمك ببعض الأمور.

ومنها ما يلي:
الأوراد الصباحية والمسائية، وأكل حبة البركة، أو حبة السوداء، مع بعض العسل مثلا، وذلك بوضعها في كوب حليب صباحا أو مساء، والأمر الأهم أن تخلع ثوب الوهن والضعف، وتقبل على الحياة .


هذا العلاج، وبهذه الطريقة مما عرفته بالتجربة، ونفع بعد تجربته، وهو اجتهاد محض مني، فإن أصبت فمن الله ، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.
وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تداووا عبادالله ، ولا تداووا إلا بمباح)
وقال، كما في حديث جابر: (من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل).

وأؤكد أن حربكم ضد هذا الشيطان شرسة، فاصبروا أبشروا، ولا تيأسوا من روح الله، وما ضاقت إلا فرجت،


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

ام مسلمه
10-31-2008, 08:11 PM
شرح مبسط للعلاج:
1- ماء زمزم يشرب منه ويغتسل ثلاث مرات يومياٌ (ومن الأفضل أن يكون الاغتسال خارج دورة المياه) :-

الأولى :- بعد الفجر يؤخذ سبع ورق سدر اخضر ويخلط جيداَ أو يدق بين حجرين ثم يوضع في الماء ويتم الشرب منه والاغتسال.

الثانية : - المغرب يشرب من الماء المقري عليه ويغتسل به ، و لا يضاف إليه شيء.


الثالثة :- قبل النوم ويخلط مع الماء قليلا من الحلتيت ، يشرب منه ويغتسل بالباقي.


2- زيت خاص : يدهن ويدلك به الشخص للجسم كاملاً مع الرأس قبل النوم وبمقدار ما يبقى على الجسد بمقدار ما تكون الفائدة بإذن الله.

(أي يكون الجسد مكشوفاً ليغطى بالملابس إلا العورة وقت النوم ويفضل تكرار ذلك مراراً كل يوم مع الدلك والفرك الجيد للجسم كاملاً ).


3- العسل: تؤخذ ثلاث ملاعق بعد الفجر ملعقة والظهر ملعقة والليل ملعقة.وقد يزيد الشخص إلى خمس أو ست ملاعق يومياً0


4- الشموم: يشم فترة العلاج باستمرار.( وهو موجود ومجمع في قطعة قماش ).


5- سماع الأشرطة: ويكون بسماعات الأذن مع الاسترخاء وإهمال الأعضاء عند السماع وينوع في سماعها

ويكون سماعها بمقدار ساعتين صباحاً وساعتين مساء أو أكثر, ولا ينام عند الاستماع للأشرطة ،وقد يتأثر المريض بذلك تأثراً بالغاً فلا يلتفت لذلك فإنه لمصلحته وهلاكاً لمن فيه ، ويجب الانتباه له من قبل ولي أمره



6- المسك الأسود السائل: يدهن به المواضع المبينة خلف الورقة قبل النوم ،ويوضع منه مقدار خمسة عشر نقطة مخففه على جك ماء مقدار عشرة لتر ويشرب منه كوباً في الصباح وكوباً في المساء (لا تشربه الحامل) مع مراعاة الإكثار من شرب ماء زمزم.


7- الوصفة الرومية: يتم وضع كيس واحد في ماء عادي في وعاء كبير به ماء يغتسل به داخل دورة المياه بعد صلاة العصر،ثم ينظف جسده بالماء العادي بعد دقائق من الاغتسال بالوصفة ويكرر ذلك مدة سبعة ا يا م كل يوم كيس ،وتكون أيام الاغتسال بها متتالية ومن الأفضل التصدق ولو باليسير في ذلك اليوم.
زيادات في العلاج:




( ) سنا : تشرب العبوة كاملة صباحاً، وهذا مما يساعد على خروج السحر الذي في البطن بإذن الله ( ومن الممكن شربها في أي وقت بشرط عدم ملء البطن) ومن الممكن


أن يضاف قليل من العسل عليه , ً(ولا تستخدمه الحامل) , ملاحظه: ( تحفظ في الثلاجة)


ويشرب ماء زمزم بكثرة .


( ) معجون السنا: حبات صغيرة تستخدم في أي وقت بشرط يستخدم في الأيام التي لا يشرب فيها السنا عند عدم ملء البطن وهو مسهل قوي ( لا تستخدمه الحامل)



ومن الممكن شربها في أي وقت بشرط عدم ملء البطن طعام , وهذه تساعد على خروج السحر من البطن بحول الله تعالى .


• زيت الزيتون مقري عليه مع سدر مطحون : يفطر الشخص فطور خفيف وبعد نصف ساعة تشرب عبوة الزيت كاملة ثم يوضع قليل من السدر المطحون في ماء مقري عليه يخلط جيداً ثم يشرب وبعد حوالي عشرة دقائق تدخل الإصبع في الفم للتقيؤ، وتكرر العملية في اليوم التالي .



• زيت الحبة السوداء:


1) يؤخذ منه ويدخل في الموضع بالبرواز قبل النوم ولابد أن يقر بالداخل .(للنساء فقط).


2) يوضع في ماء مغلي ويستنشق بخاره مرتين أو ثلاث يومياً , ( وهذا نافع لمن ابتلي بسحر مشموم ، ومن عنده عرض في رأسه)


• معجون الحبة السوداء:للآلام والأورام والعقد الداخلية ، يدهن الجسم بزيت الزيتون الدافئ ثم يوضع عليها ويمكن تكرار العملية في اليوم ويمكن بالساعات.



• حبة سوداء صافية: يؤخذ منه ملعقة وتطبخ كما يطبخ الشاي في مقدار كوب ماء ومن الممكن أن تحلى بعسل وتشرب ويفعل ذلك مرتين في اليوم صباحاً ومساءً



• سعوط : ( قسط هندي مع زيت الزيتون) ترج العبوة جيداً ، ثم ينقط نقطتين في فتحتي الأنف مره واحده يومياً وقبل النوم مع ملاحظة وضعية الرأس بحيث تكون فتحتي الأنف للأعلى أثناء التنقيط أو التقطير0


• ماء رش : هذا الماء مكون من ماء زمزم مقري عليه وسدر أخضر وقليل من الملح وقليل من الحبة السوداء يرش في البيت كاملاً والأحواش ومحلات الأسحار المرشوشة والمدفونة ويلاحظ عند الرش تكرار الأذان بصوت مرتفع0





توصيات هامة
• يوصى بقراءة سورة البقرة يومياً مع النفث على الجسد والماء وغيره


, قال صلى الله عليه وسلم : ( عليكم بسورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة)0


• يوصى بقراءة سورة الفلق وتكرارها باستمرار في اليوم والليلة مع النفث (700مرة في اليوم ) أو أكثر



..(( مهــم )) 0
• يوصى بترديد ( لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم) ( 1000مرة) أو أكثر (( مهم))0 * يوصى بتقطير ماء زمزم في العينين والأنف عدة مرات في اليوم0



• يوصى بقراءة ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) (1000 مرة ) أو أكثر ..((



مهــم)) . * لا بد من الإدهان بالزيت المقري عليه قبل الإتيان للرقية وقبل سماع الأشرطة0



• نوصي بوضع القدمين في ماء حار فيه قليل من الملح وعلية قليل من الماء المقري عليه .


* يوصى بالإكــثار من شرب ماء زمزم


• من كان مسحوراً فإنه لا ينشر الخبر بذلك حتى لا تدبر له مكيدة ثانية , ولا يسمع لقول الجن في مسألة من كان سبباَ في ذلك لكثرة كذبهم .


• يوصى بالحجامة فإنها من السنن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولها فوائد جمة , ويتأكد عملها لمن كان مسحوراَ.


• توضع ملعقتين عسل في ماء ثم يغلى ثم يستنشق بخاره عبر الأنف والفم مرتين في اليوم،وهذا نافع لأعراض

الأنف والحلق



• نوصي الأخوات اللواتي ابتلاهن الله بأسحار في بطونهن مأكولة أو مشروبة أن لا يرضعن أولادهن



• يتأكد من الجلوس في ماء حار وقليل من الزيت الخاص مرتين في اليوم , لمن تشتكي من الأرحام. ( خاصة بالنساء )

((مهم جدا)).
• يوصى لمن تضايق من البيت أو من وجد خيالات فيه وإيذاء أن يطبق رقم 12 الموضح خلف الصفحة , مع قراءة سورة البقرة في البيت كل 3 أيام0


• ( عند دهان الجسم بالزيت لابد من دلكه كاملاً دلكاً جيداً ) (وفرك العقد مع القراءة والنفث عليه بآيات إبطال السحر وسورة الفلق مرتين أو ا كثر يومياً )

..(( مهــم جداَ ))0
• ( لا بد أن تكون نفسية المريض عالية وأن لا ييأس من الشفاء حتى لو طالت المدة لكي يؤثر فيه العلاج بالقرآن الكريم تأثيرا إيجابيا )
.(( مهم جداً ))

ام مسلمه
10-31-2008, 08:12 PM
الرقية الشرعية العامة


• أَعُوذُ باللَّهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرَّجِيـمِ, بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِيـنَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيـمِ (3) مَـالِكِ يَوْمِ الدِّيـنِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيـنُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيـمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّـالِّيـنَ (7) الفاتحة.


• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ, الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيـهِ, هُدًى لِلْمُتَّقِيـنَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُـونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَـا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَـا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُـونَ (4) أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) البقرة.


• وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيـمُ (163) إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَـا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَـاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُـونَ (164) البقرة.


• اللَّهُ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ, لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ, لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ, مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ, يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ, وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِـهِ إِلاَّ بِمَا شَـاءَ, وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا, وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيـمُ (255) البقرة.


• لـَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ, فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انفِصَامَ لَهَا, وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيـمٌ (256) اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّـورِ, وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَـاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنْ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَـاتِ, أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257) البقرة.


• لِلَّهِ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ, وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِـي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ, فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَـاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَـاءُ, وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيـرٌ (284) آمَنَ الرَّسُولُ بِمَـا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُـونَ, كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلـَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ, وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيـرُ (285) لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا, لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ, رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَـا إِنْ نَسِينَـا أَوْ أَخْطَأْنَا, رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَـا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا, رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا, أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِيـنَ (286) البقرة.


• شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلـَائِكَةُ وَأُوْلُوا الْعِلْمِ قَـائِماً بِالْقِسْطِ, لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيـمُ (18) إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلـَامُ, وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلاَّ مِنْ بَعْدِ مَا جَـاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ, وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَـابِ (19) آل عمران.


• إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ, أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ, تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِيـنَ (54) ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً, إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِيـنَ (55) وَلا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً, إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنْ الْمُحْسِنِيـنَ (56) الأعراف.


• أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُـونَ (115) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116) وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ, إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117) وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِـينَ (118) المؤمنون.


• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ, وَالصَّـافَّاتِ صَفّاً (1) فَالزَّاجِرَاتِ زَجْراً (2) فَالتَّالِيَاتِ ذِكْراً (3) إِنَّ إِلَـهَكُمْ لَوَاحِدٌ (4) رَبُّ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ (5) إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَـاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظاً مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإٍ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ (8) دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10) الصافات.


• وَإِذْ صَرَفْنَـا إِلَيْكَ نَفَراً مِنْ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُـوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِيـنَ (29) قَالُوا يَا قَوْمَنَـا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَاباً أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيـمٍ (30) يَا قَوْمَنَـا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيـمٍ (31) وَمَنْ لا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَولِيَـاءُ, أُوْلَـئِكَ فِي ضَلالٍ مُبِيـنٍ (32) الأحقاف.


• سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلـَانِ (31) فَبِأَيِّ آلـَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَـانِ (32) يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا, لا تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَـانٍ (33) فَبِأَيِّ آلـَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَـانِ (34) يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلا تَنتَصِرَانِ (35) فَبِأَيِّ آلـَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَـانِ (36) الرحمن.


• لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّـهِ, وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيـمُ (22) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ, سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُـونَ (23) هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَـاءُ الْحُسْنَى, يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيـمُ (24) الحشر.


• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ, قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ الْجِنِّ فَقَالُـوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَـا أَحَداً (2) وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَداً (3) وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطاً (4) وَأَنَّا ظَنَنَّـا أَنْ لَنْ تَقُولَ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِباً (5) وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً (6) الجن.


• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ, قُلْ يَـا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لـَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلـَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَـا أَعْبُدُ (3) وَلا أَنَـا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ (4) وَلـَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَـا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِيـنِ (6) الكافرون.


• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ, قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ (4) الإخلاص.


• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ, قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5) الفلق.


• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ, قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّـاسِ (1) مَلِكِ النَّـاسِ (2) إِلَهِ النَّـاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّـاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّـاسِ (5) مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّـاسِ (6) الناس.

ام مسلمه
10-31-2008, 08:13 PM
وقاية المعيون وتكون بأمور:-


1.التّعوذ بالله من شر الحاسد والعائن دوماًوخاصةعند ملاقاة من اشتهر بعينه أو حسده.
2.ستر المحاسن التي قد يصاب بسببها فلا يتباهى بمحاسنه وماله وجماله وخاصة أمام أولئك الذين اشتهروا بالإصابة بالعين ذكر البغوي في كتاب شرح السنة : أن عثمان رضي الله عنه رأى صبياً مليحاً ، فقال : دسموا نونته(أي : سودوا النقرة التي تكون في الذقن لئلا تصيبه العين ) ( وقال سفيان الثوري قال قال محارب بن دثار إني لأدع لبس الثوب الجديد مخافة أن يظهر في جيراني حسد لم يكن

3.التحصينات(أذكار الصباح والمساء -الخروج والدخول لأى منزل- الطعام- الحمام وعند نزع الملابس(من أعين الجن)…الخ[وقد أهملها أكثر الناس].

4.قراءة سورة البقرة والمعوذتين.

5.الكتمان قال ابن الجوزي[وكتمان الأمور في كل حال فعل الحازم أي العاقل]صيد الخاطر.

6.لابأس من وضع عبارات تذكر الغافل بالتبريك عند دخول البيت أو نحوه أو أن يقال للإنسان قل بارك الله ثم يخبره الخبر أويريه ويطلعه على أمر.

7.الصدقة والدعاء بالبركة على كل نعمة فقد يعين المرء نفسه
8.الإبتعاد عن المعاصي والعجب بالنفس واحتقار الآخرين.


علاج العين والحسد 20
علاج العين والحسد يكون بأمور كثيرة كالإغتسال بوضوء العائن أو بالقرآن أو بالأدعية المشروعة أو بالأعشاب وغير ذلك


العلاج من السنة 21
أولاً:من السنة ماقالته عائشة رضى الله عنها: كان يؤمر العائن فيتوضأ ، ثم يغتسل منه المعين)وهذه أفضل الطرق . قال ابن القيم :[وهذا مما لا يناله علاج الأطباء ، ولا ينتفع به من أنكره ، أو سخر منه ، أو شك فيه ، أو فعله مجرباً لا يعتقد أن ذلك ينفعه ]زاد المعاد ج4 ص157.ويفي بالغرض أيضاً ماقام على التجربة الخالية من الشرك أومحرم مثل أن يأخذ شيئاً من ملابس العائن التي تخالط عرقه (طاقية – فنيلة - ثوب ونحوه) فتغمس في ماء ثم يغتسل بذلك الماء أو يغسل عضواً من أعضائه،أو أن يأخذ باقي شرابه كماءٍ أو قهوةً مثلاً أو نوى تمراً خالط ريقه ونفَسه فيغسلها بماء يشرب منه ويغتسل بالباقي وهذا مجرب من القدم إلى زماننا هذا ونتائجه في الحال وهذا يلجأ إليه في حال رفض العائن للوضوء للمعين وهذا حاصل في زماننا هذا هو الغالب بل قد يؤدي في بعض الأحيان إلى خصام وتقاطع،وهناك طريقة أخرى تستخدم لها حادثة أذكرها:{أحد الإخوة الذين أعرفهم أصيب بعين جعلته في غيبوبة فلا يفيق إلا نادراً يقوم يجمع الصلوات ثم يعود في غيبوبته وعلم أهله بمن عانه ، ويعلمون صعوبة وضوءالمرأة التي عانتة،فاحتالوا على قطعة صغيرة قصّوها من ملابسها بدون علمها ثم وضعوها على النار بخورا فإذا بهذاالأخ يهب من غيبوبته واقفاً مسرعاً بكامل قوته} . قد يقول قائل هذا العمل لايصح ،فأقول أنّ قوله هذا بغير دليل لأن الحديث يبين جواز التداوي بما ليس شركاً ولامحرماً وهذه الطريقة منتشرة بين الناس ولها تأثيرها لمناسبة ذلك الدخان المتصاعد الممزوج برائحة العائن مع نفسه الخبيثة التي تمكنت من المعيون والله أعلم، ومثل هذا رأيته في المرضى الذين عرفت.
قد يقول قائل لاأعرف من عانني،فنقول له أتتهم أحداً(كما في الحديث) فبعض الناس يقول لاأتهم أحداً بعينه ،وبعضهم يقول أشك في فلان وفلان ففي هذه الحاله يُجتهد في جمع وضوء أكثر من يعرفهم ،أو ممن يشك فيهم وهذا معمول به في وقتنا الحاضر وأضرب مثلاً لطالبة صرعت في المدرسة بسبب عين فما كان من المديرة إلاّ أن أمرت الجميع بالوضوء وصُبّ عليها ذلك الماء فقامت سليمة،ويحدث بين الأقارب مثل هذا.
ثانياً:اللجوء إلى الرقية الشرعية ، ففي الصحيحين عن عائشة قالت : أمرني النبي صلى الله عليه وسلم ، أو أمر أن نسترقي من العين .وذكر الترمذي ، أن أسماء بنت عميس ، قالت : يا رسول الله ! إن بني جعفر تصيبهم العين أفأسترقي لهم ؟ فقال : " نعم فلو كان شئ يسبق القضاء لسبقته العين " قال الترمذي : حديث حسن صحيح
قال الإمام ابن حجر في"فتح الباري مانصه:
وقد أجمع العلماء على جواز الرقى عند اجتماع ثلاثة شروط:
1.أن يكون بكلام الله أوبأسمائه وصفاته.
2.أن تكون باللسان العربي أوبما يعرف معناه.
3.أن يعتقد أنّ الرقية لاتؤثر بذاتها بل بتقدير الله عز وجل.
وحيث أن القرآن كله شفاء وكما قال ابن القيم[فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأمراض القلبية والبدنية وامراض الدنيا والآخرة وما كلّ أحد يؤهل ولايوفق للإستشفاء به،…إلى ان قال..فما من مرض من أمراض القلوب والأبدان إلا وفي القرآن سبيل الدلالة على دوائه وسببه ، والحمية منه لمن رزقه الله فهماً في كتابه ] زاد المعاد جـ 4
ثالثاً:ايآت الرقية الشرعية:
أحببنا أن نورد بعض الآيات التي يرقى بها المعيون والمحسود وأكثر مااشتهر بين الرقاة من أهل السنة حفظهم الله ورعاهم قراءة [الرقية الشرعية] لكل مصاب بعين أو مس أو سحر أومرض .



الرقية الشرعية 22
ايآت الرقية الشرعية:
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ(1)الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ(2)الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ(3)مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ(4)إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ(5)اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ(6)صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ(7)الفاتحة.
بسم الله الرحمن الرحيم
الم(1)ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ(2)الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ(3)وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ(4)أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ(5)البقرة
وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ(163)إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ(164)البقرة
ـــــــــــــــــــــــــــــ
اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ(255)البقرة
ــــــــــــــــــ
آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ(285)لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)البقرة
ــــــــــــــــــــ
شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إلاَّ هُوَ وَالْمَلآئِكَةُ وَأُوْلُوا الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ(18)النساء
ــــــــــــــــــــــ
إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ(54)ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ(55)وَلاَ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنْ الْمُحْسِنِينَ(56)الأعراف
ــــــــــــــــــــ
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لاَ تُرْجَعُونَ(115)فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ(116)وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لاَ بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ(117)وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ(118)المؤمنون
ـــــــــــــــــــ
وَالصَّافَّاتِ صَفًّا(1)فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا(2)فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا(3)إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ(4)رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ(5)إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ(6)وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ(7)لاَ يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإَ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ(8)دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ(9) إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ(10)الصافات.
ــــــــــــــــــ
يَامَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنْ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لاَ تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ(33)فَبِأَيِّ آلآءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(34)يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلاَ تَنتَصِرَانِ(35)فَبِأَيِّ آلآءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(36)الرحمن.
ـــــــــــــ
لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ(21)هُوَ اللَّهُ الَّذِي لآإِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ(22)هُوَ اللَّهُ الَّذِي لآإِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلاَمُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ(23)هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (24) الحشر.
ـــــــــــــــــ
وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ(51)وَمَا هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ(52)
ـــــــــــــــــــــــ
وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلاَ وَلَدًا(3) الجـن.
ـــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ هُوَ اللَّهُ
أَحَدٌ(1)اللَّهُ الصَّمَدُ(2)لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ(3)وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ(4) الإخلاص
ـــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ(1)مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ(2)وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ(3)وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ(4)وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ(5) الفلق
ـــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ(1)مَلِكِ النَّاسِ(2)إِلَهِ النَّاسِ(3)مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ(4)الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ(5)مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ(6)
هذه هي الآيات المعتمدة عند أكثر القراء وعندنا،وحيث أنّا وجدنا تأثيراً قوياً وملحوظاً لبعض الآيات التي تتحدث عن الحسد والعين قصة ومعنىً ولفظاً على المعيونين والمحسودين،وهذا من خلال قراءتنا أو إخبار أكثر المرضى المصابين بالعين أنه إذا سمع هذه آلآيات من القرآن تأثر بها كثيراً .




آيات رقية العين والحسد 23
رابعاً: آيات رقيــة العيـن والحسـد
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
1.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ(1)الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ(2)الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ(3)مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ(4)إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ(5)اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ(6)صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَالضَّالِّينَ(7)
2.( خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ(7)البقرة
3.( مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَ تْ مَا حَوْلَه ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَ يُبْصِرُونَ(17)صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ(18)أَوْ كَصَيِّبٍ مِنْ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ مِنْ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ(19)يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَ ا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(20)البقرة
4. وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمْ الْبَحْرَ فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنظُرُونَ(50)البقرة
5.( وَإِذْ قُلْتُمْ يَامُوسَى لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنْتُمْ تَنظُرُونَ(55)البقرة
6.وَإِذْ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ(60)البقرة
7. قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ(69)البقرة
8.( وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَ ا خَلاَ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ قَالُوا أَتُحَدِّثُونَهُمْ بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَآجُّوكُمْ بِهِ عِنْدَ رَبِّكُمْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ(76)البقرة
9.( مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلاَ الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ(105)البقرة
10.( وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(109)البقرة
11.( وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنْ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ(247)البقرة
12.( اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَ ا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ(255)البقرة
13.( يُؤْتِ الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاّ أُوْلُوا الأَلْبَابِ(269)الببقرة
14.( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ(285)لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)البقرة
15.( قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُمْ مِثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لأوْلِي الأَبْصَارِ(13) زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنْ النِّسَاءِ وَالْبَنِـينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنْ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ(14) آل عمران
16.( قُلْ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(26)تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنْ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنْ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ(27)آل عمران

17.( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ(33)ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(34)إِذْ قَالَتْ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ(35)فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنْثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ(36) فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَازَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا قَالَ يَامَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ(37)آل عمران


18.( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتْ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمْ الآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ(118)هَاأَنْتُمْ أُوْلآءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَ ا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَ ا خَلَوْا عَضُّواعَلَيْكُمْ الأَنَامِلَ مِنْ الغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ(119) إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ(120)آل عمران
19.وَلَقَدْ كُنْتُمْ تَتَمَنَّوْن الْمَوْتَ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَلْقَوْهُ فَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ(143)آل عمران


20.( وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ(169)فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلاّخَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ(170)يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ(171)الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِنْ بَعْدِ مَا أَصَابَهُمْ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ(172) الَّذِينَ قَالَ لَهُمْ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ(173)فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ(174)آل عمران


21.( لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنْ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأًمُورِ(186)آل عمران


22.( وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاّ عَظِيمًا(27)النساء
23.( وَلاَ تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا(32)النساء
24.( أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِنْ الْمُلْكِ فَإِذًا لاَ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا(53) أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا(54)النساء

25.( وَلَئِنْ أَصَابَكُمْ فَضْلٌ مِنَ اللَّهِ لَيَقُولَنَّ كَأَنْ لَمْ تَكُنْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُ مَوَدَّةٌ يَالَيْتَنِي كُنتُ مَعَهُمْ فَأَفُوزَ فَوْزًا عَظِيمًا(73)
26.( يَسْتَخْفُونَ مِنْ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنْ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنْ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا(108)النساء

27.( وَلَوْلاَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ أَنْ يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِنْ شَيْءٍ وَأَنزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا(113)النساء
28.( الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِنْ كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِنْ اللَّهِ قَالُوا أَلَمْ نَكُنْ مَعَكُمْ وَإِنْ كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُوا أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُمْ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاّ(141)النساء
29. وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ(45)المائدة
30
31.( قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لاَ يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ(33)الانعام
32
33.( وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ (93) سورة الأنعام

34.( لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ(103)الانعام



38.( وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ الأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلاَ أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمْ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ(43)الاعراف

39.وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ(108)الأعراف
40. قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ(116)الأعراف
41. وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنْ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمْ الْغَافِلُونَ(179)الأعراف

42
43.( وَإِنْ تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى لاَ يَسْمَعُوا وَتَرَاهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ(198)الاعراف
44. يُجَادِلُونَكَ فِي الْحَقِّ بَعْدَ مَا تَبَيَّنَ كَأَنَّمَا يُسَاقُونَ إِلَى الْمَوْتِ وَهُمْ يَنظُرُونَ(6)الأنفال
45.وَإِذْ يُرِيكُمُوهُمْ إِذْ الْتَقَيْتُمْ فِي أَعْيُنِكُمْ قَلِيلاً وَيُقَلِّلُكُمْ فِي أَعْيُنِهِمْ لِيَقْضِيَ اللَّهُ أَمْرًا كَانَ مَفْعُولاً وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ(44)الأنفال

46
47.( كَيْفَ وَإِنْ يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُوا فِيكُمْ إِلاّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ(8)التوبة
48.( إِنْ تُصِبْكَ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكَ مُصِيبَةٌ يَقُولُوا قَدْ أَخَذْنَا أَمْرَنَا مِنْ قَبْلُ وَيَتَوَلَّوا وَهُمْ فَرِحُونَ(50)قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلاّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلْ الْمُؤْمِنُونَ(51)التوبة

49.( فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ(55)التوبة

50
52.( وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ نَظَرَ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ هَلْ يَرَاكُمْ مِنْ أَحَدٍ ثُمَّ انصَرَفُوا صَرَفَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ (127)التوبة لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ(128)فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِي اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلآّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ(129)التوبة


53.( وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُوا لاَ يُبْصِرُونَ(43)يونس

54.
56.( أَلاَ إِنَّهُمْ يَثْنُونَ صُدُورَهُمْ لِيَسْتَخْفُوا مِنْهُ أَلاَحِينَ يَسْتَغْشُونَ ثِيَابَهُمْ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ
إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ(5)هود

57. وَلاَ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلاَ أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلاَ أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ وَلاَ أَقُولُ لِلَّذِينَ تَزْدَرِي أَعْيُنُكُمْ لَنْ يُؤْتِيَهُمْ اللَّهُ خَيْرًا اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا فِي أَنفُسِهِمْ إِنِّي إِذًا لَمِنْ الظَّالِمِينَ(31)هود

58.( إِذْ قَالَ يُوسُفُ لأَبِيهِ يَاأَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ(4) قَالَ يَابُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ(5)وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ(6)لَقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آيَاتٌ لِلسَّائِلِينَ(7)إِذْ قَالُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلاَلٍ مُبِينٍ(8) اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوْ اطْرَحُوهُ أَرْضًا يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُوا مِنْ بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ(9)يوسف


59
60.وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لإمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ(21)يوسف

61
62.( وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ آبَآئِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ مَا كَانَ لَنَا أَن نُّشْرِكَ بِاللّهِ مِن شَيْءٍ ذَلِكَ مِن فَضْلِ اللّهِ عَلَيْنَا وَعَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ (38) سورة يوسف

63
64.( وَقَالَ يَابَنِيَّ لاَ تَدْخُلُوا مِنْ بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُوا مِنْ أَبْوَابٍ مُتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنكُمْ مِنْ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ إِنْ الْحُكْمُ إِلاّ لِلَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلْ الْمُتَوَكِّلُونَ(67)وَلَمَّا دَخَلُوا مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُمْ مَا كَانَ يُغْنِي عَنْهُمْ مِنْ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ إِلاّ حَاجَةً فِي نَفْسِ يَعْقُوبَ قَضَاهَا وَإِنَّهُ لَذُو عِلْمٍ لِمَا عَلَّمْنَاهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ(68) وَلَمَّا دَخَلُوا عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَخَاهُ قَالَ إِنِّي أَنَا أَخُوكَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(69)يوسف



66. وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَاأَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ(84)يوسف


67.قَالَ هَلْ عَلِمْتُمْ مَا فَعَلْتُمْ بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنْتُمْ جَاهِلُونَ(89)قَالُوا أَئِنَّكَ لأَنْتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَا يُوسُفُ وَهذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ(90)قَالُوا تَاللَّهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللَّهُ عَلَيْنَا وَإِنْ كُنَّا لَخَاطِئِينَ(91)قَالَ لاَ تَثْرِيبَ عَلَيْكُمْ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللَّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ(92)اذْهَبُوا بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ(93)يوسف


68. فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ(99)وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَاأَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَاي مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنْ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنْ الْبَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ(100)يوسف


69.(وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ (5) سورة الرعد

70. وَنَبِّئْهُمْ عَنْ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ(51)إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ إِنَّا مِنْكُمْ وَجِلُونَ(52)الحجر

71. وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ(16) وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ(17)الحجر

( لاَ تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ(88)الحجر
72. (وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ (6) سورة النحل

73.( وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ اللّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ (18) سورة النحل

74.( وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللّهِ ثُمَّ إِذَا مَسَّكُمُ الضُّرُّ فَإِلَيْهِ تَجْأَرُونَ (53) سورة النحل

75
76.( كُلاّ نُمِدُّ هَؤُلآء وَهَؤُلآءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاءُ رَبِّكَ مَحْظُورًا(20)انظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَلَلآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلاً(21)الاسراء

77.( وَإِنْ كَادُوا لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنْ الأَرْضِ لِيُخْرِجُوكَ مِنْهَا وَإِذًا لاَ يَلْبَثُونَ خِلاَفَكَ إِلاّ قَلِيلاً(76)الاسراء
78. ( مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلاَ لآِبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (5) سورة الكهف

79
80.( وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلاَ تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلاَ تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا(28)الكهف

81.( وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَنْ تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدًا(35)الكهف

82.( وَلَوْلاَ إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لاَ قُوَّةَ إِلاّ بِاللَّهِ إِنْ تَرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنْكَ مَالاً وَوَلَدًا(39) فَعَسَى رَبِّي أَنْ يُؤْتِيَنِ خَيْرًا مِنْ جَنَّتِكَ وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِنْ السَّمَاءِ فَتُصْبِحَ صَعِيدًا زَلَقًا(40)أَوْ يُصْبِحَ مَاؤُهَا غَوْرًا فَلَنْ تَسْتَطِيعَ لَهُ طَلَبًا(41)الكهف
83

[/color][/size]

ام مسلمه
10-31-2008, 08:15 PM
بيان ما يتقى به خطر السحر قبل وقوعه
التحصن بالأذكار الشرعية والدعوات والتعوذات المأثورة

قراءة آية الكرسي خلف كل صلاة مكتوبة وعند النوم

قراءة سور الإخلاص والفلق والناس خلف كل صلاة مكتوبة ، وقراءتها ثلاث مرات بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب وعند النوم

قراءة الآيتين من آخر سورة البقرة في أول الليل

الإكثار من التعوذ ب "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" في الليل والنهار وعند نزول أي منزل في البناء أو الصحراء أو الجو أو البحر

أن يقول المسلم "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" ثلاث مرات في أول الليل وأول النهار

وهذه الأذكار والتعوذات من أعظم الأسباب في اتقاء شر السحر وغيره من الشرور لمن حافظ عليها بصدق وإيمان وثقة واعتماد عليه وانشراح صدر لما دلت عليه






بيان علاج السحر بعد وقوعه

الإكثار من الأذكار والتعوذات المذكورة أعلاه

الإكثار من الضراعة الى الله وسؤاله سبحانه أن يكشف الضرر ويزيل البأس

الدعاء الثابت عنه صلى الله عليه وسلم في علاج الأمراض من السحر وغيره "اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما" ثلاث مرات

الرقية التي رقى بها جبرائيل عليه السلام النبي صلى الله عليه وسلم وهي قوله "بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك" ثلاث مرات

ومن أنفع علاجه بذل الجهود في معرفة موضع السحر في أرض أو جبل أو غير ذلك ، فإذا عرف واستخرج وأتلف بطل السحر إنشاء الله.

ام مسلمه
10-31-2008, 08:16 PM
الطريقة المتبعة :

يجلس المريض ويسترخي ، ثم يقول بسم الله أوله وآخره ثم يأخذ شهيق لبضع ثواني بعدها يأخذ

زفير ... يقوم بها لمدة ربع ساعة بالقليل مع الاستمرار وعدم قطعها ..

يقوم بها يوميا مع البرنامج العلاجي إلى أن يأتي الله بالشفاء

الأعراض الناتجة أثناء القيام بهذه العملية وبعدها

إذا كان المريض يعاني من إقتران من شياطين الجن فلا شك بأن أحد هذه الأعراض ستحدث له ،

وهذا أمر طبيعي فلا ينزعج ...

وهذه الأعراض:

1 ) - الإحساس بتنميل يسير في الأطراف..

2 ) - دوار وصداع في الرأس...

3 ) - حدوث رعشة في الأطراف ...

4 ) - تثاوب مستمر وميل للنوم ( وهذا يحدث لمن ابتلي بسحر مع اقتران )...

5 ) - غثيان وقيء ( وهذا يحدث لمن ابتلي بسحر مأكول أو مشروب ، أو لمن عندها سحر

الأرحام ) ...

6 ) - ضيق شديد في الصدر...

7 ) - ثقل في بعض الأطراف

كل هذه الأعراض تحدث للمصاب يسببها الجني بعد حصول المراد - التضييق عليه - فيقوم بهذه

الأعراض بُغية إشغال المريض للتوقف . فلا يلقي لها بالا وليستمر في ذلك...

هذا ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي كل مبتلى


كتاب : دليل المعالجين بالقرآن الكريم... تحت عنوان : الاستشفاء بذكر اسم الجلالة

وهي مفيدة للأكسجين في جسد الإنسان لأن الجن يغلب علي التأكسد فيسبب في جسد

الإنسان عدم أخذ الأكسجين الصحيح فإذا أستخدم هذه الطريقة غلبة الأكسجين علي التأكسد

فيصاب الجني بالأعراض التي ذكرتها في الموضوع .

حتى اثناء الرقية الشرعية يقوم المصاب بترديد العبارة " بسم الله اوله وآخره مع كل شهيق . فأن

كان مصابا فلا بد في الغالب ان تظهر علامة من العلامات المذكورة . لكن يشترط الاستمرار فيها مدة

لا تقل عن ربع ساعة . ولا يعني ظهور اعراض الاصابة بعد ربع ساعة فقد تظهر الأعراض في

الدقائق الأولى

ام مسلمه
10-31-2008, 08:17 PM
برنامج لمدة سبع ايام للآستماع والقرأة للعلاج من المس


وهو شامل بإذن الله تعالى للعين والسحر والمس مع الدعاء والإلحاح على صاحب القدرة والشأن وهو الله جل وعلا


1- اليوم الأول


قراءة سورة البقرة ويشرب بعد كل عشرة صفحات من الماء المقروء عليه – وبعد الانتهاء من القراءة يستحم المريض فوراً بالماء المقروء عليه يضاف الية سبع ورقات سدر خضراء تدق بين حجرين ثم يخلط با الماء


2- اليوم الثاني



يستمع المريض لسورة البقرة بسماعات هيدفون أو يجلس أمام المسجل ولا يردد خلف القارء وينصت بإحكام لكلام الله ويراعي إخراج
الصور والتماثيل من الغرفة وألا يدخل عليه أحد ولا يزعجه أطفال حتى ينتهي منها – وبنفس الطريقة يشرب ماء أثناء السماع –
وأهم من ذلك أن يستحم فوراً با الماء المقري علية بعد الإنتهاء من السورة


3 – اليوم الثالث



يقرأ آيات السحر ويكررها ويأخذ نفس عميق ويشرب الماء في أثناء القراءة – ويستحم بعدها فوراً بالماء المقروء عليه


4- اليوم الرابع


يستمع لآيات السحر المكررة في شريط بهيدفون أو يقرب من المسجل ويراعي النقاط المذكورة في اليوم الأول لسماع ايات الرقية وان امكن سورة البقرة
ويشرب أثناء السماع – ويستحم فوراً بعد الإنتهاء من السماع ولا يؤخر فوراً ويستطيع المريض تجهيز الماء المقروء عليه قبل
السماع وقبل القراءة لمن كانت همته عالية



5- اليوم الخامس

يقرأ الفلق ويكررها وينفث في يده ويمسح سائر جسده ويشرب الماء المقروء عليه أثناء هذه الطريقة وبعد الإنتهاء يقرأ ايات الرقية القرأنية مع التكرار
ويشترط أنه يتأثر من كثرة التكرار فهذا هو المقصود وبعد التكرار يستحم فوراً كما ذكرنا


6- اليوم السادس



يستمع لسورة الفلق مكررة بشريط ويستمع الى ايات الرقية القرأنية ويشرب ماء مقروء عليه أثناء السماع – ويستحم على الفور بعد الإنتهاء من الشريط



7- اليوم السابع



يقرأ سورة البقرة ويستمع لآيات الرقية بواسطة السماعات ويشرب ماء أثناء هذه الطريقة ويستحم بعدها على الفور كما ذكرنا
بالنسبة لزيت الزيتون يدهن به الجسم قبل برنامج القراءة أو السماع بنصف ساعة
وبالنسبة لسماع الأشرطة // ساعة على الأقل والزيادة لمن كانت له المقدرة خير

-


*عـــــلاج سحـــــر تعطيــــل الــزواج


الوضوء قبل النوم ثم آية الكرسى - والمعوذات والنفث فى الكفين والمسح على الجسد 3 مرات . تسجيل اية الكرسى مكرره على شريط ساعة ويستمع له كل يوم مرة واحدة .


- تسجل (المعوذات - الاخلاص - الفلق - الناس ) مكرره على شريط ساعه وتستمع له كل يوم مرة واحدة
- تسجل (المعوذات - الاخلاص - الفلق - الناس ) مكرره على شريط ساعه وتستمع له كل يوم مرة واحدة .


- تقرأ الرقيه الشرعيه على ماء ليتم الشرب منه والاغتسال كل 3 أيام مرة - يقول بعد صلاة الفجر ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شىء قدير ) مائة مرة - تطبق النقاط السابقه لمدة شهر كامل وتزول الأعراض بإذن الله .


*ايات لعلاج العشق الشيطانى



وَمِنَ النّاسِ مَن يَتّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبّونَهُمْ كَحُبّ اللّهِ وَالّذِينَ آمَنُواْ أَشَدّ حُبّاً للّهِ وَلَوْ يَرَى الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنّ الْقُوّةَ للّهِ جَمِيعاً وَأَنّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ ) [البقرة:165]

( وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الّذِينَ يَتّبِعُونَ الشّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً * يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفاً ) [النساء:27-28]

( وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمّ مُوسَىَ فَارِغاً إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلآ أَن رّبَطْنَا عَلَىَ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ) [القصص:10]

[يوسف:23-24]

( قَالَ رَبّ السّجْنُ أَحَبّ إِلَيّ مِمّا يَدْعُونَنِيَ إِلَيْهِ وَإِلاّ تَصْرِفْ عَنّي كَيْدَهُنّ أَصْبُ إِلَيْهِنّ وَأَكُن مّنَ الْجَاهِلِينَ * فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنّ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ ) [يوسف: 33 – 34]

[الفرقان :68]

( إِنّ الّذِينَ يُحِبّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الّذِينَ آمَنُواْ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدّنْيَا وَالاَخِرَةِ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ) [النور:19]

( حُورٌ مّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ * فَبِأَيّ آلآءِ رَبّكُمَا تُكَذّبَانِ * لَمْ يَطْمِثْهُنّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَآنّ ) [الرحمن:72-74]

( وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مّن قَبْلُ إِنّهُمْ كَانُواْ فِي شَكّ مّرِيبِ ) [سبأ:54]


*كيف تقرأ على زيت الزيتون


فطريقة زيت الزيتون هي أن تقرب الزيت من فمك وتقرأ عليه مع النفث بعد كل آية أو كل صفحة إن كان من طوال المفصل
هل للزيت وقت محدد للدهان به؟
ليس للزيت وقت محدد للدهان به – ولكن أكثر الرقاة حينما يقول أدهن به قبل نومك فالعلة أنه يريد أن يبقى الزيت في جسم المريض فترة أطول وهذا الذي عليه الناس الآن فلا يفرغ أحد من
المشاغل إلا في وقت النوم ولذلك تعتبر هي أطول فترة يبقى فيه الزيت في جسم المريض




أماكن دهن زيت الزيتون


أكثر المناطق التي يستحسن وضع الزيت فيها هي : كامل الجسم وهذا الذي آمر به المرضى الآن وتجد أنه فعال بإذن الله تعالى ولا يدع فرصة للشيطان للتنقل من مكان لأخر في جسم المريض –
لأن الجن إذا وضعت لهم الزيت في مكان الألم مباشرة ينتقل الألم إلى مكان آخر في ثاني يوم – وهكذا --- ولكن الأفضل أن يقال أن يدهن كامل الجسم ولا تدع منه قدر أنمله إلا وتدهنها --
حتى الأعضاء التناسلية تدهنها- لأننا وجدنا أن الجآن أصبح يهرب للأعضاء التناسلية أثناء الدهان و أثناء القراءة لصعوبة مسك هذه الأمكان من القارئ --- ويأذي المريض فيها –
فبالدهان لكامل الجسم لا ندع له ثغرة أبداً – ثم إذا صحوت من نومك بالصباح أستحم بدش دافء خفيف – وستجد نفسك نشيطاَ أفضل من الأمس بإذن الله
ثم يلي بعد هذه المرتبة
(1- منطقة الصدر
(2- منطقة الظهر
(3- الرقبة من الخلف ومن الأمام
(4- الجبهة
(5- أسفل البطن
أفضل زيت زيتون يريحك في القراءة وأصلي
هو زيت زيتون ( الوزير) الزجاجة ذات العنق الطويل --- يسهل على القارئ القراءة بتقريب فاه من الفوهة – وفي نفس الوقت أصلي


فوائد زيت الزيتون في الأكل والشرب

إن استطعت أخي المريض وضع زيت الزيتون في أكلك – فهذا مفيد جداً – خاصة المقروء عليه ففيه


فائدتان

(1- علاج للمرض الروحي
(2- ينقص الكوليسترول العالي من الدم وله فوائد كثيرة جداً لا تحصى


ويكفي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال > كلوا الزيت وأدهنوا به فإنه من شجرة مباركة < صحيح الألباني وكذلك يحبذ اكل العسل المقروء علية ولو ملعقة على الريق
هل يمكن استخدامه في أماكن الألم أثناء القراءة؟


نعم فهذا مفيد جداً – وعند الشعور بألم ما في الجسد ولا يأتي هذا الألم إلا عند سماع القرآن الكريم فأدهن هذا المكان زيت زيتون مقروء عليه وسترى أن الألم سيقف بإذن الله تعالى – بشرط ألا
يكون الألم عضوي فهذا يحتاج الذهاب الى الطبيب--- وأما إن تأثر بالزيت وسكت فأعلم أن هذا مس ولا تلتفت إليه وعليك بالزيت كلما تألمت


• (( كيف تقرأ على العسل والحبة السوداء))


قرب فمك من العسل وكذلك الحبة السوداء في حالة القراءة عليهما – وأنفث بعد كل آية أو بعد كل صفحة إن كنت تقرأ من طوال المفصل – وأفضل شئ يقال في العسل والحبة السوداء
أن يخلطهما مع بعضهما البعض مع تجنب العسل المغشوش --- فتخلط مع بعضها ويقرأ عليهما معاً وتبرد ويأخذ المريض ملعقتين الصباح وملعقتين المساء ويفضل أن تكون البطن
خاوية " قبل الأكل يعني " ويفضل شرب الماء المقروء عليه بعدهما ----
كم الفترة التي نحتاجها للعودة لتجديد القراءة على الماء ، وزيت الزيتون ، والعسل مع الحبة السوداء ، وزيت الحبة السوداء ، وكذلك بالنسبة للزعفران المكتوب به آيات الرقية
لا بأس بالقراءة على الماء والزيت - وأما ما أراه أنا فإنه لا وقت محدد للقراءة إلى إنتهاء الكمية
فمن المستحيل أن يكون هناك وقت ويذهب مفعول القراءة على الماءوالزيت والعسل والحبة السوداء - الذي أراه أن القراءة باقية -


وهذا الذي عليه أكثر الرقاة اليوم - فتجدينهم يقروءن على الماء بكميات كبيرة - ويجعلونه في أماكن الرقية فمنهم من يبيعه ومنهم من يحتسب الأجر عند الله - وكل الرقاة الموجودن
الذين أعرفهم وأعتبرهم مشائخ لي يفعلون هذا - وهذا الذي أراه


وأما بالنسبة للزعفران- فقد نقل أنه يعفن بعد 6 ساعات من بقائه في الخارج - وعلى كل حال - فالذي يريد استعمال الزعفران يستخدمه ويشرب ويغتسل من يومه -
وله تأثير بإذن الله تعالى أقوى من القراءة--- في المرض الروحي - خاصة في السحر
تقريبا هذا كل ما يخص العلاج من المس الشيطاني للآنسان وكذلك السحر ببعض انواعةوالحمد لله رب العالمين


اسال الله الشفاء العاجل لكل اخ في الله

مبتلى في هذه الامراض الروحانيه

ولاتنسونا من الدعاء ........................

[

ام مسلمه
10-31-2008, 08:19 PM
وصفه مجربه ونافعة بإذن الله عز وجل للعلاج الربط && ) !!!

--------------------------------------------------------------------------------




بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الوصفه لمن حبث عن اهله (الربط)

وهى وصفه مجربه مع اناس كثير وكلها جاءت بنجاح باذن الله

الوصف
اولا: ان تاتى بمقدار خمسه جرام من الحلتيت ثم تضعه فى كوب ماء ثم يغلى لمدة عشر دقائق ثم تاتى بنصف كوب من اللبن وتضع فيه نصف هذه الكميه من الماء بالحلتيت وتقرأ عليه الفاتحه بنيه الشفاء لحد يث اللنبى (ص)" الفاتحه شفاء من كل داء " وهذا حديث حسن
ثم تقرا على المريض الرقيه الشرعيه تستخدم هذه الوصفه ثلاث مرات فى هذه الليله وسوف ترى العجب العجاب باذن الله
ولا احدد هذا الربط سحر فهذا منهجى ان افوض هذا الامر لله عز وجل واتعامل معه على انه اذى شبطانى

ام مسلمه
10-31-2008, 08:20 PM
هنالك علاج بسيط و ذو فعالية ممتازة و هو أخذ 7 تمرات من عجوة على الريق كل يوم يقي من السحر و العين هنالك حديث عن الرسول -صلى الله عليه و سلم- و لكنني لا أحفظه ..ز

سبحان الله ...الدين شامل و كامل .... الحمدلله ع نعمة الاسلام ...

الحمدلله ملء السماوات و الأرض و ملء كل شي ....

ام مسلمه
10-31-2008, 08:21 PM
كيف تعرف أنك مسحور أو محسود ..؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الخلق الله سيدنا محمد النبي الأمي الأمين وعلى أله وصحبه أجمعين ألأطهار ألأبرار..

الأنسان الغير مسحور يتعرض دائمآ لضغوض كثيرة تسبب له بعض العوارض مثل أحباط أكتيئاب توتر عصبي حسرة حزن فقدان الثقة بنفس وذلك لبعض فترة بسيطة يستطيع ان يخرج من كل هذه العوارض بقليل من الوقت ...


أما أ لمسحور و المحسود لا يستطيع أن يخرج منها لأنه يفقد ألأرادة التى يمتلكه للخروج بسهوله ...
فأذآ كيف تعرف أنك مسحورأومحسود؟

1-هل وضعك في جمود -

2 هل أنت من سيئ ألي أسؤ-

3 هل يلازمك الاحباط

-4 هل فقدت الثقة بنفسك وبا الاخرين والعكس وبالعكس

-5 هل مالك كالملح سرعان ما يذوب -

6 هل يتملكك النفور من الشريك -

7هل يلازمك الفشل في كل ما تقوم به

-8 هل يصيبك ضيق خلق

-9هل يصيبك التنمل في مختلف أنحاء الجسم-

10 هل يسيطر عليك الاكتئاب والتعب النفسي ولجأت الى المهدئات


-11 هل يمسك الوسواس- هل الاوجاع المتنقلةأصبحت جزءآ لا يتجزأمن جسدك ولاينفعك الطب

-12 هل تعاني من ضعف في البذرة اوعدم أنجاب وحيرت الأطباء بحالتك-

13 هل يأيتك الشعور الانجراف الى السلوك السيئ

-14 هل تعاني من التردد في اتحاذ القرارات-

15 هل يتهألك بأن أحد ما مر من أمامك او يمشي ورائك أو طيف ما على جدران غرفتك ويتملك الرعب والخوف-

16 هل تتعلثم با الكلام وتخاف من المواجه-


17 هل تتوالي الضربات عليك



أخوتي .. لو تطبق عليك عشرة بنود مما ذكرنا فأنت لا بد أن تكون مسحور أومحسود هذا عدا عن المس واللبس اللذان سنتطراء ءاليهما لا حقآ مع العلاج الأكيد وذلك في باب عالج نفسك بنفسك وفقنا الله وأياكم وسددا على طريق الحق خطاى وخطاكم


أسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يبطل سحر المسحورين

ويفك العين عن المعيونين ويشافي مرضانا وجميع مرضى المسلمين

اللهم آميين

..

ام مسلمه
10-31-2008, 08:23 PM
طرق عملية لإبطال السحر بكل أنواعه


يتساءل الكثير من الناس ممن يجدون أشياء غريبة في بيوتهم ، وقد يكون بعضها سحرا كانوا يبحثون عنه أو قد دلهم عليه الله تعالى بواسطة الرؤى في المنام أو عن طريق الجن الذيت يتكلمون عند الرقية ، فيتساءلون كيف يمكن لهم إبطال هذا السحر بطريقة مأمونة فأقول وبالله التوفيق :

أولا : إذا كان السحر عبارة عن عقد معقودة سواء من الشعر أو من الخيوط أو من غيرها ، وهي من أكثر ما يلجأ إليه السحرة مع النفث فيها فيكون إبطالها بما يلي :



1- تأخذ وعاء فيه ماء وتقرأ عليه آيات إبطال السحر مع آية الكرسي وآخر سورة البقرة والاخلاص والمعوذتين ، وتتفل في هذا الماء .



2- ضع هذه العقد في هذا الماء، مع الحرص على عدم لمسها إلا بواسطة حائل إن أمكن ذلك، وتتركها في الماء لمدة يوم كامل .



3- بعد ذلك تأخذ هذه العقد وأنت متحصن بالأذكار ، فتفكها عقدة عقدة مع النفث فيها بالمعوذتين وآية الكرسي باستمرار طيلة فترة فكها .


4- بعد ذلك تجففها في الشمس ثم تحرقها ، وبعد إحراقها تجمع الرماد وتدفنه في مكان بعيد .




ثانيا : الكتابات والطلاسم : وهو كتابة السحر بعبارات وطلاسم على أوراق أو جلد ونحوه ، وتغليفها بطرق مختلفة ، وتكتب تلك الرقى والعزائم بطريقتين :


الطريقة الأولى : أن تكون الكتابة بالصورة الاعتيادية للكتابة ؛ أي في سطور تقرأ على الأدوات التي تكتب عليها ، وتناسب كل عمل .

الطريقة الثانية : أن تكتب في شكل هندسي برسوم ومربعات وغيرها.


ويتم إبطالها بالطريقة التالية :

1- تأخذ وعاء فيه ماء وتقرأ عليه آيات إبطال السحر مع آية الكرسي وآخر سورة البقرة والاخلاص والمعوذتين ، وتتفل في هذا الماء .


2- ضع هذه الطلسمات في هذا الماء، مع الحرص على عدم لمسها إلا بواسطة حائل إن أمكن ذلك، وتتركها في الماء لمدة يوم كامل .



3- أضف إلى الماء (ملح صخري) فهو بإذن الله يبطل مفعول هذه الكتابات .


4- بعد تجفيفها قم بحرقها ورميها أو دفنها في مكان بعيد.



ثالثا : الخرز ونحوه : يعمد بعض السحرة إلى عمل أسحارهم عن طريق الخرز ونحوه ، ويتم إبطال ذلك النوع من السحر بعد العثور عليه بما يلي:



1- تأخذ وعاء فيه ماء وتقرأ عليه آيات إبطال السحر مع آية الكرسي وآخر سورة البقرة والاخلاص والمعوذتين ، وتتفل في هذا الماء .


2- ضع الخرز في هذا الماء، مع الحرص على عدم لمسها إلا بواسطة حائل إن أمكن ذلك، وتتركها في الماء لمدة يوم كامل .



3- أضف إلى الماء (ملح صخري) فهو بإذن الله يبطل مفعول هذا النقش في الخرز .



4- بعد ذلك قم بتكسير هذه الخرزة ومن ثم دفنها في مكان بعيد في التراب.




رابعا : المسحوق أو ( البودرة ) : في حال العثور على أية مساحيق أو أي نوع من أنواع البودرة ،


والتثبت والتأكد من كونها نوع من أنواع السحر ، فتبطل بالآتي :


1- تجنب ملامستها للجلد أو للعين .


2- ضعها في ماء مقروء عليه آيات إبطال السحر مع آية الكرسي وآخر سورة البقرة والاخلاص والمعوذتين ، وتتفل في هذا الماء .



3- اتركها لمدة ساعة تقريبا وبعد ذلك قم بحرقها ودفنها .



ملاحظة : إذا كانت البودرة أو المسحوق موجود على الأرض فلا تقم بجمعه إلا بعد أن ترش عليه الماء المقروء عليه .

طرق أخرى : ويعمد السحرة إلى أفعالهم السحرية الخبيثة بطرق ووسائل مختلفة ، وقد يكون من تلك الوسائل استخدام البيض الفاسد ، أو المواد الصلبة كالحديد والرصاص والعظم ، والعطور والصور ، وإبطال ذلك كله لا يتعدى الطرق السابقة التي تم ذكرها ، حسب خاصية المادة المستخدمة في السحر.


والأولى في حالة وجود مادة السحر والعثور عليها عرضها على ذوي الاختصاص والمتمرسين في هذا المجال لفكها وإبطال تأثيرها ومفعولها ، ويجب الحذر من التصرف بها بطريقة أو بأخرى ، خاصة ممن كان بعيدا عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم غارقا في أهوائه وشهواته وملذاته ، فقد تتسلط عليه الجن والشياطين وتنال منه ، أما من صح اعتقاده وقويت عزيمته ورسخ إيمانه فلن يضره ذلك شيئا بإذن الله تعالى .

والله أعلم .

ام مسلمه
10-31-2008, 08:24 PM
قواعد الرقية الشرعية







نلخصها في الأمور التالية :
1- إخلاص النية لله سبحانه وتعالى في العلاج .
2- التركيز على ترسيخ العقيدة لدى المرضى .
3- التمسك بمنهج الكتاب والسنة .
4- التركيز على الجانب الدعوي .
5- التقيد بالأمور الشرعية الخاصة بالنساء .
6- اتقاء فتنة النساء .
7- إرشاد المرضى لأسباب تسلط الأرواح الخبيثة .
8- غرس الثقة واليقين بالله سبحانه وتعالى في نفوس المرضى .
9- الاسترشاد بآراء العلماء وطلبة العلم في الأمور المشكلة والمتعلقة بموضوع الرقية الشرعية والعلاج .
10- تقدير المسؤولية الشرعية والطبية .
11- الحذر من استدراج الشيطان ومكائده .
12- حث المرضى على الصبر والتحمل واللجوء إلى الله تعالى .
13- أن يتحلى المعالِج بالحلم والأناة .
14- القدوة .
15- الاستشارة والمشورة .
16- المحافظة على أسرار المرضى .
17- المحافظة على سلامة المرضى .
18- التأني في إصدار الحكم على الحالة المرضية .

ام مسلمه
10-31-2008, 08:25 PM
نماذج لبعض العائنين والمعيونين

--------------------------------------------------------------------------------


العين ليست قاصرة على الحاسدين ، فقد يعين الرجل الصالح إذا أعجبه شيء ولم يبرك من حيث لا يشعر ، قد يعين نفسه ، أو ولده ، أو ماله ، أو غيرهم .

قال ابن القيم : " وقد يعين الرجل نفسه ، وقد يعين بغير إرادته " .

وقال القرطبي : " إن الرجل الصالح قد يكون عائناً ، وأن هذا ليس من باب الصلاح ولا من باب الفسق في شيء " .

ولكن أغلب ضرر العائنين يأتي من الحاسدين الحاقدين ، وإليك هذه النماذج من الصالحين وغيرهم :

1) عامر بين ربيعة عان سهل بن حُنيف حتى سقط إلى الأرض رضي الله عنهما ، وقد مر .

2) سعد بن أبي وقاص عانته امرأة عندما خرج يوماً وهو أمير الكوفة ، فنظرت إليه امرأة فقالت : إن أميركم هذا لأهضم الكشحين ، فرجع إلى منزله فوعك ، ثم إنه بلغه ما قالت ، فأرسل إليها ، فغسلت له أطرافها ثم اغتسل به فذهب ذلك عنه .. ( والكشح ما بين الخاصرة إلى الضلع الخلف ، وهو من لدن السرة إلى المتن وهو موقع السيف من المتقلد ، واهضم الكشحين أي دقيق الخصرين ) .

3) من العائنين المشهورين هشام بن عبد الملك الخليفة الأموي ، فقد عان سالم بن عبدالله بن عمر ، حكي المدائني عن الأصمعي قال : حج هشام بن عبد الملك فأتى المدينة ، فدخل عليه سالم بن عبدالله بن عمر ، فلما خرج من عنده قال هشام : ما رأيت أبن سبعين أحسن كدنة منه !! فلما صار سالم في منزله حُمّ ، فقال : أترون أن الأحول لقعني بعينه ؟ .. فما خرج هشام من المدينة حتى صلى عليه .

4) وذكر القاضي حسين من الشافعية أن نبياً من الأنبياء عليهم الصلاة والسلام استكثر قومه ذات يوم فأمات الله تعالى منهم مائة ألف في ليلة واحدة ، فلما أصبح شكا إلى الله ذلك ، فقال الله تعالى له : إنك لما استكثرتهم عنتهم فهلا حصنتهم ؟

5) وقال الدميري في حياة الحيوان له : رأيت بخط بعض العلماء المتقدمين من المبرزين أنه كان بخرسان رجل عائن ، فجلس يوماً إلى جماعة فمر بهم قطار جمال ، فقال العائن من أي جمل تريدون أن أطعمكم من لحمه ؟ فأشاروا إلى جمل من أحسنها ، فنظر إليه العائن فوقع الجمل لساعته .

6) وروى ابن عبد البر بسنده إلى سحيم بن نوفل قال : كنا عند عبدالله نعرض المصاحف فجاءت جارية اعرابية إلى رجل منا فقالت : إن فلاناً قد لقع مهرك بعينه فهو يدور في فلك ، لا يأكل ولا يشرب ولا يبول ولا يروث ، فالتمس له راقياً ، فقال عبدالله : لا تلتمس له راقياً ، ولكن ائته فانفخ في منخره الأيمن أربعاً ، وفي الأيسر ثلاثاً ، وقل : لا بأس ، أذهب البأس رب الناس ، اشف أنت الشافي ، لا يكشف الضر إلا أنت ، فقام الرجل فانطلق ، فما رحنا حتى رجع فقال لعبدالله : الذي أمرتني به ، فما رحت حتى أكل وشرب وبال وراث ..

7) وقال ابن عبد البر : روينا عن الأصمعي أنه قال : رأيت رجلاً عيوناً ، سمع بقرة تحلب فأعجبه صوت شخبها ، فقال : أيتهن هذه ؟ قالوا : الفلانية ، لبقرة أخرى يورُّون عنها ، فهلكتا جميعاً ، المورّى بها والمروّى عنها .. وقال الأصمعي : وسمعته يقول : إذا رأيت الشيء يعجبني وجدت حرارة تخرج من عيني .

8) وقال الأصمعي : وكان عندنا رجلان يعينان الناس ، فمر أحدهما بحوض من حجارة ، فقال : تالله ما رأيت كاليوم قط ، فطار الحوض فرقتين ، فأخذه أهله فصبوه بالحديد ، فمر عليه ثانية ، فقال : وأبيك لعل ما أضررت أهلك فيك ، فتطاير أربع فرق .

9) قال : وأما الاخر فسمع صوت بول من وراء حائط ، فقال : إنه لبن الشخب ، فقالوا : إنه فلان ، ابنك .. فقال : وانقطاع ظهراه ، قالوا : إنه لا بأس عليه ، قال : لا يبول بعدها أبداً .. فما بال حتى مات .

رزان الحلوة
10-31-2008, 09:12 PM
الله يجزاك الخير
من زمان وانا احتاج المعلومات دي شكرا

ام مسلمه
11-02-2008, 06:35 AM
العفووو اختي
الحمدلله اني افدتك والله يشفي جميع المرضى
مشكورره على مرورك ياعسل

ذكريات بلاندم
11-02-2008, 09:01 AM
شكرا أختي
جزاكي الله خير

قمرهم1000
11-06-2008, 01:01 PM
يسلموووووووووووووا

ام مسلمه
11-08-2008, 08:11 AM
جزاكم الله خير على تواجدكم الطيب

شاكية القمر
11-08-2008, 10:14 AM
جــــــــــــزآكـ الله خيـــــر ..
يسلمــــــــــــووو ..

لاريتاالغلا
04-25-2010, 08:44 PM
جزاك الله خيراااا

رجائي جنة ربي
04-25-2010, 08:59 PM
جزآكِ الله خير .. ووفقكِ

دايخه في زمن بايخه™
04-25-2010, 09:10 PM
الله يعطيك الف عاااااااااااااااااااافيه

حياتي بودي
05-08-2011, 02:45 AM
وربي خفت مره فيه بعض الأعراض أحسها فيني مثلا النمل كثير عندي فّـِ♡ـٌَي البـــيــت مافي حاجه ماستعملتها ولا فيه فائده
وإذا قريت قران يجيني نووم مو طبيعي وآخر شي الوسوسه ذابحتني والشك يعني أكون متأكذه ان زوجي طالع مع أخوي وأشوفهم بعيني ماتجي 5 دقائق إلا ابكي بكاء مْ ــٍـنٌ قلب وأقول هو مع وحده يخوني والوسوسه تسيطر علي وإذا رجع اتخاصم معه وأبي الطلاق
أيش رأيك أيش فيني سحر. ولا حسد ولا ان شاء اَلَلّـ♥͂ـــَهَ مافيني إلا العافيه أبي طريقه إتاكد ان فيني شي أو لا
وآخر شي أسفه طولت
لما أعزم أني اقرأ قران كل ليله بنيه أني أختمه لما أنام أحلم أني بعرفه ومسكر الباب والشئاطين بره يضحكون ويسنون بَـِـٌـً >:/ ـِْـُسً أوقف قرأيه علشان يهجمون علي وأحيانا بالحلم اشوف شيطان يقولي أحسن لك لاتقرين قران ولا بأاذيك ٱنـَYOUـِـت وعيالك
اَلَلّـ♥͂ـــَهَ يوفقك قوليلي إذا فيني شي وأيش أسَويےْ

حياتي بودي
05-09-2011, 12:04 AM
بليز وينك ياضاحبه الموضوع ردي علي استنى ردك عْـلـ

حياتي بودي
05-09-2011, 12:23 AM
بليز وينك ياضاحبه الموضوع ردي علي استنى ردك عْـلـ

ياسمينااا
05-09-2011, 03:31 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته




جزااكـ الله خيرا

بولياناا
06-26-2011, 03:45 AM
جزاكم الله كل خير


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0