المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحداك لو كنتى فنانه في الرز(كابلى بخارى بريانى كبسه)

الصفحات : [1] 2

بسكوتة البندق
12-23-2008, 06:17 AM
السلام عليكم
اخواتى الفراشات الطباخات انا عندى مشكلتين لما اعمل الرز خاصة بالدجاج
المشكله الاولى ان الرز يطلع ناشف يعن ما كانى حاطه دجاج :074:
المشكله الثانيه ماله ريحه يعنى اعمل كابلى بريانى كبسه بخارى مافى ريحه الا لما تخشين خشمك فى الرز:043:
والله انى اتعب في الطبخ وانا:065:يارب يضبط واقول لزوجى ان مسويتلك كابلى يطالع فيا كذا:061:
لما اخلص وياكل زوجى يقولى هذا الرز ايه اقوله مو قلتلك كابلى :042:
الله يوفقكم ويبيض وجوهكم يوم تبيض وجوه وتسود وجوه ساعدونى
ابغى سر الطبخ يعنى لاتقولولى حطى بصل ثوم وابزار ابغى الشى الى مايخلى النكهه عندى تضيع وابغى تساعدونى ب الابزار الى تخلى رائحة الاكل تجنن
والله راح ادعى للى تساعدنى كانى اختها يعنى تفهمنى موتكتب رؤس اقلام وتطلع
على فكره والله كام مره ادعى ربى لحاجه وربى يحققلى الى ابغاه يعنى ان شاء الله دعائى مستجاب
ولو عندها طرق سهله لاطباق ارز تعطنى اياها خاصة الكابلى انا زوجى يموت على الرز وهى الحاجه الوحيده الى ماتضبط معايا :059:

بسكوتة البندق
12-23-2008, 07:20 AM
ارجوكم الى ماتعرف ترفع الموضوع على الاقل
ولا اتقولى ايش نوعية الابزار الى تستعملها

الفراشه الورديه 22
12-23-2008, 07:28 AM
up لعيونك
{{ دجه وهجه بالطبخ الله يعين زوجها بس اذا تزوجت

بسكوتة البندق
12-23-2008, 08:32 AM
الفراشه الورديه 22
مشكوره على الرفع انصحك تخبصين في بيت اهلك قبل ماتتزوجى والله تحطيم زوجك ياثر فى نفسيتك مو زى اخوانك ولا امك
خليك سنعه مو مثلى

%عزوف الفيصل%
12-23-2008, 08:52 AM
عندي عشرين طريقه بس ماعندي
سر النكهه خخخخخخخخ
للرفع

الفراشه الورديه 22
12-23-2008, 08:59 AM
اممممممممممممممممممممممممممممممم في طريقه منذو مبطي بقراشيعي بعطيك اياها بس ترا مدري عن ذوقكم { يمكن بعد يقول عاديه عاد فشله
المهم بكتبها لك ونتي تعبثي والله يعينكم
تقطعين دجاج ارباع وتسلقينه بمويه وملح وفلفل اسود ومرقه ماجي المهم اذا استوى طلعيه وحطي مكانه الرز
وحطي الدجاج بالفرن لحد مايتحمر
وبعدها خليك سنعه وجيبي قدر مو وسط على قدر الدجاج وحمري بصل وحطي عليه ملعقه ثوم مهروسه وملعقه زنجبيل مهروسه وحطي البهارات الي عندك وماجي والي تبين المهم وحركيه وحطي عليه طماطم مقطع صغار لحد مايذوب وبعدها على حسب الكميه اذا دجاجه كامله حطي علبه ونص زبادي عليه وقلبيه لحد مايتجانس وبعدها جيبي الدجاج المحمر وحطيه عليه وكل شوي قلبيه لحد ماتصير الخلطه متماسكه بس مو عاد مره يعني حلوه
وبعدها حمري بصل شرايح وحطيه على جنب وقطعي فلفل رومي وبعد حطيه على جنب
وبعد مايستوي الرز جيبي قدر وحطي فيه طبقه رز وطبقه دجاج لحد ماتخلصين الكميه بس تكون الطبقيه الاخيره رز وبعدها حطي صبغه عليه على شكل زايد وحطي البصل المحمر وبعدها الفلفل الرومي
وغطيها بقصديره ودخليها الفرن وقصري النار عليها ربع ساعه كافي وطلعيها واقلبيها بالصحن وبالعافيه
{{ تقول ياخوفي لو تجي مو شي تهي تهي

بسكوتة البندق
12-23-2008, 09:14 AM
عزوف الفيصل لازم فى مرحله من الطبخه نكون حريصين على اتقانه ولا كل النكهه تروح هذا احد اسرار النكهه (تتفلسف وهيه ماهى داريه عن الطبخ)
بس ايش هيه المحله وكيف تمر بسلام هذا المقصد

بسكوتة البندق
12-23-2008, 09:15 AM
عفوا اقصد المر حله مو المحله

بسكوتة البندق
12-23-2008, 09:16 AM
الفراشه الورديه 22
جارى التجربه
الله يعين ذا الرجال على تجاربى

بسكوتة البندق
12-23-2008, 09:19 AM
ما فى طباخه تطب فى موضوعى
ترانى تلميذة طبخ مجتهده لاتخافون

غلاالروووح
12-23-2008, 02:03 PM
اختي استخدمي مقادير البهارات حقت كتاب النخبه مررره روعه
وثانيا
لما تجي تعملي كبسه حطي الزيت بعدين حطي بهارات حب فلفل اسود قرفه هيل ومسمار الين تطلع ريحة البهارات بعدين حطي البصل وكملي الطبخه
وكمان المويه لاتزيدها يعني الدجاج مايحتاج مويه كثير
ماجي له دور في النكهه وخلي دائما بهارات في الثلاجه ومقفله زين كمان البصل المقلي فوق الكبسه يعطي طعم رهيب
ان شاء الله اكون نفعتك*_* وعقبال مانشوفك طباخه ماهره

قلب كسير
12-23-2008, 02:11 PM
للرفع

توتي الصغيره
12-23-2008, 02:35 PM
الله يوفقك ويجمل طبخك بعين زوجك
طيب اشتري بهارات البريااني اللي بسوبر ماركات
مرررررررة تطلع ريحة وطعم
دعواتك لي بالذرية الصالحة
اذا حمستي البصل مع الثوم والبهارات حطي اللحم او الدجاج بدوون موية
الله يوفقك

ناني دلوعة تاتي
12-23-2008, 02:59 PM
بسكوتة البندق
ابي اقولك على سر واذا ما زبط معاك ما اكون ناني
اولا اذا تبين الرز ريحتة توصل للجيران استخدمي سمنة فارم في قلي البصل وحطي البزار بعد ما يحمر البصل ( مسمار+ هيل +قرفة+فلفل اسود) احميسهم زين مع البصل ثم حطي الدجاج بعد ما تقطعينة وتغسلينة زييييييين وتصفينة قلبيةمع البصل والبزار شوي يعني لين ما تحسين انة تغير لونة ثم الطماطم وشوي معجون طماطملا تكثيرين بعدين يصير الرز لونة مرة احمر واذا تستخدمين قدر ضغط اضعطي الدجاج لين يستوي ثم طلعين وصفية بصينية وحمرية بالفرن وزيدي شوي ماء على قد الرز اللي تبينة بس انا اشخل المرق يعني ( اصفية من البزار والبصل) ما احبة مع الرز وكل نكهة البزار والبصل طلعت في المرق واضغطي الرز |( انا كنت استخدم رز ابو بنت وما يعجبني بعدين استخدمت رز ابو كاس) والله مرة حلوو
نسيت اقول لك اذا بتقلين البصل في سمنة الفارم باول الطبخة خطي شوي زيت لان السمنة تنشف زي الزبدة بس مع الزيت مرة روووعة لان ريحة سمنة الفارم جوناااان والله حتى بالايدامات خياااااااااااال
ولاتنسين الماجي طبعا الكابلي والبرياني والكبسة كل لها طريقتها بس نفس البزار الا بالكبسة في ليمونة ناشف يعني على حسب
والله انا توني متزوجة وحايسة بالرز لين زبطتة ويوم اقرا لك تذكرت نفسي ووقلت وربي اكتب لها تجربتي
موفقة واذا نجحت معااك بلغيني ربي يوفقك

بسكوتة البندق
12-23-2008, 06:59 PM
غلا الروح شكرا على الرد
انا سمعت عن هذا الكتاب كثير ان شاء الله اشتريه

بسكوتة البندق
12-23-2008, 07:00 PM
قلب كسير الله يرفع قدرك

ام شو شو
12-23-2008, 07:08 PM
انتضرينى بقولك طريقتى

امواج بلا شواطئ
12-23-2008, 07:10 PM
يسلمووووووووووووووووووووووو

ام شو شو
12-23-2008, 07:19 PM
انا بقلك طريقتى
كثرى البصل وقللى الطماطم لان لما تزيد الطماطم يروح طعم الاكل طبعا فى الكبساات والبريانى والكابلى
ثانى شي حاولى كشنه الدجاج تطبخ مضبوط يعنى تتحمر ويكون مافيها مويه بالعربى يعنى يطلعلك الزيت
ثالث شي اطبخى الرز وحطيله زيت وملح بس وحاولى انو مايستوى مره يكون ثلاث ابارع استوى
بعدين قبل تحطى الرز فوق الدجاج قطعى بصل شرايح واقليه وحطيه فوق الدجاج من غير ماتحركيه وحطى فوقه الرز حطى شويه صبغه على الرز عشان يعطيكى لون حلو
غطى القدر بالقصدير وحطيه على ناار هاديه خليه لما تحسي الرز استوى
وان شاء الله يكون فهمتى عليااا وتظبط معك ان شااء الله
ودعواتك لى بالذريه الصالحه

jennfer-44
12-23-2008, 07:40 PM
سوري قبلو انا ما اعرف اسوي الرز بس انشاء الله
الباقي يفيدونك

مكاوية2005
12-23-2008, 07:59 PM
طيب حبيتي انا قريت موضوعك وانا زي حالتك بس الحمد لله عندي اختي الله يعطيها العافيه كتبتلي كل شي بدفتر وبالتفصيل

دا الرز البخاري جربيه وادعيلي واذا زبط معاكي اديكي غيره المقدار 2 كاسة رز .

حبتين بصل تقطع خفيفة وتحمر في الزيت
البهارات ( عودين قرفة ، سته حبات هيل ، ورق غار، كمون حبات ملعقة وسط، قرنفل )
بعدين حطي الدجاج مع التقليب من فترة لأخرى وتغطية القدر.
بعدين حطي ثلاثة ملاعق صلصة مع ثلالثة حبات طماطم مقطع زي حق السلطة الباردة ويغطى القدر الى ان يذبل الطماطم . ثم تضعي الماء الحار تقريبا كاستين اجعليه يفور الخليط وضعي عليه بودرة مرقة الدجاج اسناد وضعي عليه ملح .
ثم خرجي الدجاج وضعيه في صينية وتضعي الرز بعد ان غسلتيه وصفيتيه من الماء وانصحك ان تنقعي الرز قبل وضعه على النار حتى يستوي سريعا بعد ان وضعتي الرز على المرقة ضعي قليل من الماء بحيث يغطي الماء بسنة بسيطة لكن انتبهي لاتكتري الموية عشان ماينهرس الرز وغطي القدر بقصدير وضعي الغطاء واجعلي الرز يستوي على ار هادئة تماما
أبشري جزر واحضري مقاة وضعي قليل من الزيت وحمري الجزر بعد ان تشوحيه في الزيت بعد ان يستوي الرز ضعيه فوق الرز طبعا يخلط مع الرز واذا تحبي الرز البخاري بالبليله بلي البليله في موية تقريبا نص ساعه وبعدين اخليطها مع الرز .

وبالصحة والعافية ....

بسكوتة البندق
12-24-2008, 03:48 AM
توت الصغيره امييييييييييييييييييييين يارب
والله يكتبلك توام ولد وبنت ويهون عليك حملهم وولادتهم وتربيتهم يارب يا كريم
نا نى دلوعة تاتىجارى التجربه وراح ابلغك
امواج بلا شاطىء شكلك ماقراتى الموضوع على العموم يسلمو على الرد
ام شوشو جارى التجربه
جنيفر44 تسلمين على الرد
ما شاء الله عليكم فهمتو انا ايش ابغى لكن اطمع فى المزيد واوعدكم انزل موضوع ب التجارب مع الاسرار لان كل منتديات الطبخ تسرد الطريقه من غير ماتحدد فين السر الا القليل يعنى المبتداه تعانى فى التطبيق ولك كل الحب يا غاليات
وين الباقيات

كلي احساس....
12-24-2008, 08:48 AM
انا بقول لك ماما ايش قالت احط البهارات مع البصل والثوم لمن يحمر يطلع نكهة البهارات في الاكل
وثاني حاجه يمكن نوعية البهارات اللي عندك ماهي حلوه
لاتقوليلي ايش النوعيه مااعرف اشوف ماما لمن تحط البهارات في العلب تحطها من كيس اكيد بالكيلوا يعني مو معلبه الا بعضها زي الكاري وبهارات الرز البرياني
وحطي مع الاكل ماجي ترى يطعم الاكل
وهاذي طريقة رز البرياني ترى طعمه مره خطير وان شاء الله يزبط معاكي
المقادير....

حبتين دجاج

رز رشيدي
بصل مقطع صغار
وحدة طماطم شرائح
ليمونة مقطعة شرائح
فلفل حار حسب الرغبة
فلفل رومي حسب الرغبة

بهاراتمطحونة {هرد...كزبرة ناشفة ...فلفل ابيض او اسود...كمون...كرى...بهارات مشكلة}
قطعة زنجبيل
كاسة لبن زبادي
نصف كاسة ماء
بيضة
نصفة ملعقة شاي نشاء
ملعقة طعام ثوم
ملح حسب الرغبة
2 مكعب ماجي
نصف كاسة سيمن فارم للدجاج
نصف كاسة سمن فارم للرز

الطريقة .......

1/ ينقع الزعفران في ربع كاس ماء ويوضع جانبا

2/ نضع السمن في القدر ونضع عليه البصل اللى ان يصبح ذهبي اللون ثم نضع عليه
الدجاج والبهارات ويقلب الى ان يشرب ماءه ويبقى على سمنة
ثم نضع علية كاس ماء الى ان ينضج الدجاج

3/ ثم نضع في الخلاط{ اللبن والبيضة والماجي والماء والنشاء والثوم ويخلط جيدا }

ثم نضعه على الدجاج ونضع الطماطم والليمون ونتركة يغلي غلية واحدة واطفىء النار

4/ اغسلي الرز ثم نضع في قدر السمن ونضع علية الرز ويقلب لمدة نصف دقيقة ونضع علية
الماء والملح ونتركة الى ان يستوي

5/ نضع الرز على الدجاج ونضعة على نار هادئة لمدة مابين 7 الى 10 دقاق
ويقلب في صحن ويقدم

يمكن عمل نصف الكمية
ويمكنك عملة باللحم ويوضع علية 3 كاسات ماء
واذا تبغينه ايدام لاتحطي الرز عليه يطلع لذيذ

ولا تنسيني من دعواتك
وقولي لنا ايش يسير معاكي

%عزوف الفيصل%
12-24-2008, 11:11 AM
عزوف الفيصل لازم فى مرحله من الطبخه نكون حريصين على اتقانه ولا كل النكهه تروح هذا احد اسرار النكهه (تتفلسف وهيه ماهى داريه عن الطبخ)
بس ايش هيه المحله وكيف تمر بسلام هذا المقصد
فاااااااااااااااااااااااااااهمهالمقصد>بس غلطت ومزحت<
ومو انتي اللي تقيميني في الطبخ
ماتعرفين مين انا في الطبخ يا عسل
اتحداكي وعشره مثلك في الطبخ
بس دخلت ارفعلك المووووووضوع
بدل الشكر
سبحان الله ناس تتهاوش مع نفسها بس
مالووووووووووووووومك

بسكوتة البندق
12-25-2008, 08:15 AM
عزوف الفيصل انا لما قلت (تتفلسف وهيه ماهى داريه عن الطبخ) اقصد نفسى وما اقصدك انتى
ولما اتكلمت عن المرحله حبيت اوضحلك انا ايش ابغى علشان تساعدينى والبنات كمان يساعدونى
يااا الله انصدمت لما قرات ردك والله صخنت
الله يسامحك

بسكوتة البندق
12-25-2008, 08:29 AM
مشكورين كل الى ردو عليه
وكل من اعطانى معلومات قيمه والله فرحت فيكم واستبشرت خيرانه يتحسن طبخى بتوفيق الله ثم مساعدتكم واتحمست لتجربة نصائحكم
لكن احب اقولكم اعتذر عن الرد على مشاركاتكم
ما ابغى اغلط عاى احد ولا احد يغلط عليه
انصحكم نصيحت اخت مجربه لا تقولون لاحد عن مكان يوجعكم اول ما يزعل منكم ما يدعس الا عليه
الحمد لله ولكم خالص حبى واحترامى

دموع الفرح..
12-25-2008, 09:12 AM
حبيبتي انا اقولك السر ؟؟:084:
شوفي حبيبتي انتي ماتكثرين بهارات
كثررررررررررررري مرررره والله انا سلفتي او حماتي المهم زوجه اخو زوجي :0148:
:065:لمن اروح عندها احس نفسها في الاكل حلو ويطلع مضبوط مو ناشف بس طعمه ماكان يعجبني بصراحه احس مافي بهار وكنت اشوفها تقلل البهارات ومره كانت تطبخ وانا معاها وقلت لها كثررررررري البهارات وصبيت بهار كثري حسيت انها استغربت شوي من الكميه وقلت لها بيطلع الاكل حلووووو وحطي من كل اللي عندك وماشاء الله صارت تكثر واكلها ماشاء الله صار له طعم وريحه :045:
بس احنا جدد عليهم وماكانت تنتبه لكميه الارز والدجاج تحط بهار على قد مقاديرهم:0146:

حطي بهار قد اللي تحطينه 3مرات وادعيلي
قوليلي اش صار معاك
اتمنى انك فهمتي قصدي يالغاليه واسفه طولت عليك:0131:

%% سعوديه %%
12-25-2008, 11:41 AM
انا صراحه وبدون مدح الحمد لله حتى الرز الابيض

يطلع عندي 100 % والحمد للله

انا استخدم رز ابو كوب بس شوفي لا جيتي بتسوي رز

اغسلي الرز الين ينضف وصفي مويته وعلى طول حطيه على النار

لانه لو نقعتيه بتروح نكهته وتطلع كل النشويات الي فيه ويطلع طعمه ماصخ وناشف الرز

وثانيا لا تحطيه على الزيت وتجلي تقلبي فيه شويتين بعدين تحطي المويه انتبببببهي كذا ينشف الرز لعني لو تحطي مصنع الزيت كله ماينفع ويطلع الرز ماله طعم وناشف
............................................

انا بعطيك طريقتي في جميع انواع الرز

الرز الي استخدمه ابو كوب

اغسله عادي الين ينظف واحطه على طول في القدر والماء

ولمن اكشن .. اكشن بسمن فارم

وصراحه انا ما استخدم البهارات الخشنه الحبوب

استخدم بهارات كاري اسمها مهران تنباع بالسوبرماركت بس انتبهي اسمها مهران وهي بهارات مشكله ناعمه

استخدمها في الرز والايدام وجميع الاكل

لان البهارات الحبوب احس ماتخلي نكهه بالاكل بصراحه ما احب استخدمها

جربي طريقتي وادعيلي بالذريه الصالحه

&&زوجة رجل مميز&&
12-25-2008, 12:14 PM
الفرااااااااااشة الوردية

مطلووووب القبض عليكي لحين عمل الطبخة واكلها

الله يسامحك والله شهيتييييني على الآخر

وعليكم السلام يالبسكووته
تدرين اولاً شكراً على الموضوع اول مره اسمع عن الكابلي بس قد سمعت طريقته

وثاني شي هالجمله عجبتني حييييل حيييييييل

لا تقولون لاحد عن مكان يوجعكم اول ما يزعل منكم ما يدعس الا عليه

لا خلا ولا عدم

بسكوتة البندق
12-25-2008, 05:21 PM
اخواتى الحبيبات
انا كل بعد شوى اقرا ردى على عزوف الفيصل واقول ليه فهمتى غلط هيه كلامها مختصرفي الرد الاول
انا الى تفلسفت عن سالفة المرحله يمكن كلامى ما كان واضح
انا بحاول اوضحه الله يخليكم الى تفهم شىء غلط تسالنى ايش قصدى والله ما ابغى اغلط على احد
دموع الفرح فعلا انا بهارى قليل بس فى مره قررت اكثره طلع طعم الرز كله بهار احاول مره ثانيه واردلك خبر ان شاء الله وبالعكس حبيبتى ما طولتى حياك الله وطلى علينا كل شو بملا حظه لنكهة الاكل

بسكوتة البندق
12-25-2008, 06:07 PM
مكاويه 2005 الله يخليكم لبعض ويوفقكم انت واختك
مشكوره يا عسل بجرب واردلك ان شاء الله
كلى احساس مشكوره حبيبتى والله يكتبلك سعادة الدارين

%عزوف الفيصل%
12-25-2008, 06:22 PM
عزوف الفيصل انا لما قلت (تتفلسف وهيه ماهى داريه عن الطبخ) اقصد نفسى وما اقصدك انتى
ولما اتكلمت عن المرحله حبيت اوضحلك انا ايش ابغى علشان تساعدينى والبنات كمان يساعدونى
يااا الله انصدمت لما قرات ردك والله صخنت
الله يسامحك
فهمت خطا اسفه اذا غلطت بحقك
تقبلي تحياتي :090:
مشكـــــــــــــــــــــــــوره

nor12
12-25-2008, 06:22 PM
السلام عليكم
ازيك احلى بسكوته
:0154:
اتمنى من الله ان يهدى زوجك .. ويجد احلى طعم ومذاق وحياة معك
:094:
غاليتى نصيحتى .. ان تراقبى كيفية اعداد ام زوجك للطعام..
وانت تعرفى ما يعجب زوجك..
وربنا يوفقك الى طريقة اكل تاخد قلب وعقل زوجك
وطمنينى عليك
:02:

اختك نوراا

بسكوتة البندق
12-25-2008, 06:25 PM
%% سعوديه %%
مشكوره حبيبتى على الرد بس عندى اسئله
س1 اول مره اسمع رز ابو كوب يمكن قصدك ابو كاس
س2 هل تستعملين ابو كوب فى الكابلى وابريانى والبخارى ولا بس لابيض
س3معظم وصفات الرز فيها ننقع الرز نصف ساعه ممكن استغنى عن النقع وما ياثر فى الوصفه
ب النسبه للبهار بجربه
الله يكتبلك توام ولدين صحيحين معافيين ويهون عليك الحمل والولاده والتربيه ويرزقك برهم فى الحياه وبعد المممات (بعد عمر طويل ان شاء الله)
&&زوجة رجل مميز&& حياااااااك
اذا جربتى وصفة العسل فراشه ورديه ادينا خبر ب النتائج
ترانى اعجبك فى الفلسفه لكن الرز
الله يخاااااااااااارجنا هههههههههههه

بسكوتة البندق
12-25-2008, 06:37 PM
عزوف الفيصل حياك ياقمر
حصل خير انا جديده على الكتابه فى المنتدى علشان كذا ما عرفت اوضح كلامى لما قرات كلامك الصبح بعدين نمت والله تحلمت فيك هههههههههه(خوافه)انا مو انت {{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{
{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{
}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}
موتقولين اتحداك واتحدى عشره مثلك ياله ابغى وصفه منك للرز عشان اجربها (استغلا ليه )
انا مو انت هههههههههههههههههههه

بسكوتة البندق
12-25-2008, 06:41 PM
nor12 صح كلامك ووالدته فنانه فى الكابلى وسالتها على الطريقه وما قصرت بس ما ضبطت معايا وخجلت اقولها ماضبطت
شكرا يا عسل

بسكوتة البندق
12-26-2008, 04:59 AM
بنات جربت الابزار الحب مع البصل قبل الطماطم اعطت رائحه رائعه مشكورين يا احلى فراشات

بسكوتة البندق
12-26-2008, 05:17 AM
وين الباقين ليه ماتردون
طيب كابلى سهل قبل ما اروح السوبر ماركت ابغى اجمع الطلبات عشان ابدا التنفيذ
زوجى كل مايقول بنروح السوبر ماركت
اقوله اليوم تعبانه من عيالك مافيه شده على شراء الاغراض (خايفه اتدبس ب الطبخ ) لما يقولى نروح جده نلفلف
اقوم جرى البس واشيك عيالى عشان المطاعم
شفتو المخ تعلمو منى والله فله
لاتطولون ع ليه ابغى اكتب الطلبات ترى والله اطنشكم واروح جده بكيفكم هههههههههههههه

ام شو شو
12-26-2008, 11:39 PM
انصحك برز بنجابى المهيدب مرررر خفيف
ومايحتاج مويه كثيرر اذا جربتيه ماحتستغنى عنه

بسكوتة البندق
12-27-2008, 12:54 AM
ام شوشو يا عسل جربته كان معاه كتيب وصفات من ضمنها وصفة الرز البخارى ب اللحم من جد طلعت الطبخه خيال كانه من عندطباخ لكن لما جربته مع الدجاج اختربت الطبخه وما ناسبنى مع الكبسه صرت استخدم رز الوليمه ايش رايكم فيه

عــســولــة
12-27-2008, 05:01 AM
رز الوليمة مرة لذيذ و ترى ما يفرق ابد عن رز ابو كاس

نفس طعم الكبسات في المطابخ الكبيرة

معليش سؤال انا اشتريت مسحوق الكاري من ماركة مهران طلع الأكل مفلفل مرررة حاااار ما قدرنا ناكله و كمان خلطة البرياني من نفس الماركة طلعت حارة

هل في منها ما فيها فلفل؟؟

بسكوتة ياريت تحطيلي طريقة الرز الكابلي مشتهيته مرررررررررة و اهم شي ايش هي البهارات المستخدمة فيه

الله يرزقك الجنة

انا اعمل كبسة التونة طعم خياااااااال

و سهلة و سرييييييييعة ما تاخد وقت لا يستوي دجاج و لا لحم

اول شي اصفي التونة من الزيت حقها بس ما ارميه لا احطه في القدر الي ابغى اطبخ فيه ولا استخدم اي نقطة زيت غيرها و بعدين اقطع البصل شرائح خفيفة و اكشنها مع الزيت و ثوم و بعدين احط البهارات فلفل اسود و كمون و ملح صيني (آجي) و كاري و مشكل بهارات هندية مدري عمة زوجي اعطتني هي بعدين اسألها عنها لأنها بدت تخلص و بعدين احط الصلصة على حسب كمية الرز الي تبغيها انا بالنسبة لشخصين احط تقريبا نص علبة صلصة السعودية و اخليها تتقلقل معاها و احط شويية موية فايرة عليها عشان تتسبك و بعدين احط التونة على الخلطة و احط فوقها نص بيالة خل ابيض و احيان احط جزر مبشور و اذا مستعجلة ما احط الجزر و ازيد موية شوية و اخليها تغلي و احط الماجي مكعبين و بعدين احط الرز بعد ما اغسله و بعد ما تذوب الماجي و اخليه يغلي و اشوف اذا الموية ناقصة ازيدها لحد ما يتغطى الرز ثم اغطي القدر و انا مخلية النار عالية لمن يبدأ يفور كويس اقوم اخفف النار و اخليها لحد ما تبدأ تنشف الموية يعني ما تكون نشفت لأ فيها موية بس مو زي اول بعدين اجيب غطاء حديد حق علبة نيدو احطه بين القدر و بين النار و اخليه و قبل التقديم بعشر دقايق او ربع ساعة احط لون صفار الزعفران هي بودرة احط نص ملعقة شاي مليانة من بودرة صفار الزعفران و اذوبها في نص بيالة شاي موية و احطها عالوجه على شكل زائد و اغطيه راح يطلع البخار حق الموية هو الي يخليه يستوي ما تضيع النكهة

عمات زوجي قالولي على حاجتين هي الي تخلي الرز نكهته فيه اول شي البصل لمن تكشنيه ما تخلي النار عالية لازم تكون النار هادئة و على مهل راح ياخد وقت بس بعدين بتلاقي النتيجة و ثاني شي اول ما تبدأ تنشف موية الرز لا تفتحي الغطاء ابد و ان كان و لابد تفتحيه افتحيه بسرعة و ارجعي غطيه
لأن العبرة مو في كثرة الموية العبرة في بخار الموية هو الي يخلي الرز يصير حبته واقفة و الطعم فيه

مرة اهل زوجي جوني عالعشاء و عملت لهم كوزي دجاج
قولوا ماشاء الله يا بنات ربي يخليكم
المهم مرررررررررة عجبهم بس الشغل كله في الدجاج لأني احشيه
المهم مرة عجبهم و قالولي يمكن السر في نوع الرز قلت لهم انا استخدم ابو كاس قالوا غريبة احنا كمان بنستخدمه بس ما يطلع نفس الطعم
يومها ايش كنت مسوية كنت ناقعة الرز يمكن ساعة او ساعتين مو فاكرة و الخلطة حقته و الله ما فيها اي شي زي خلطة الكبسة

بعدين اكتب لكم هي على رواق و الله من جد الكل راح يدوقه و ينهبل عليه

يلا انتظر ردك يا بسكوتة على طريقة الكابلي بالتفصيل الممل زي ما عملت في كبسة التونة

مشتهيته و الله و ترى ما شاء الله تبارك الله انا حامل بعدين تطلع في النونو

ههههههه

يلا اليوم ان شاء الله ابغى اسويه اذا في عندي بهاراته

**ام ذكرى**
12-27-2008, 06:11 AM
اسمعي حبيبتي في بهارات اسمها اسناد فود خاصه للكابلي واهم شي تحطين برتقال وراح تدعيلي حبه قطعيها ارباع وتشوفي الطعم الخطير

بسكوتة البندق
12-27-2008, 09:32 AM
عسوله والله انك عسل
خذى طريقة كابلى سهله اخذتها من انت وجربتها طلعت رهيبه بس المشكله الرائحه ماهى قويه والطعم ماهو قوى يعنى عندى خلل فى التنفيذ عشان كذا قاعده ادور اسررار النكهه
المقادير 1م ك مطحون بهارات مشكله (قرفه قرنفل هيل فلفل اسود )حبه خولنجان زعفران فى ربع كاسه ماء ام ك كادى 2 فص مستكه ربع كاسه زيت 3 كاسات رز
الطريقه نسلق الدجاج او اللحم مع اضافة بهارات مشكله مطحونه مع افص مستكه وملح يحمر البصل فى قدر اخر ثم يضاف الثوم وقشر البرتقال ويحرك جيا ثم يضاف الصلصل والبهارات المطحونه و2 مكعب ماجى وملح وكوب من المرق ويترك حتى يتسبك ويبقى ماء قليل نسلق الرز في مرقة الدجاج نص سلقه يحمر الدجاج ثم يوضع على خلطة البصل ويوضع فوقه الرز ثم اللون الاصفر ونحمى ربع كاسه زيت مع فصوص مستكه ويرش فوق الرز(ذى الخطوه ما سويتها) ويغطى القدر جيدا ويترك حتى ينضج وب العافيه
ترى كتبت الطريقه عشان النونو موعشانك هههههه جربيها واعطينى خبر وين سر النكهه

بسكوتة البندق
12-27-2008, 09:37 AM
ام ذكرى ان شاء الله اجرب البهارات
بس لبرتقاله تنفع لمقدار كاسه وربع رز
اخاف اجرب يكون البرتقال كثير
ويضحك عليه زوجى ويقولى هذا عصير ماهورز والله بعدين ابكى ترى الله يوفقك ردى عليه

بسكوتة البندق
12-27-2008, 09:40 AM
وكمان متى احط البرتقال مع البصل ولا الطماطم

عــســولــة
12-27-2008, 04:42 PM
بسكوتة البرتقال حطيه مع البصل عشان تضبط النكهة

و انا محتارة ماء ورد و لا ماء كادي؟؟ انا اعرف الكادي مع الزربيان مش مع الكابلي

الحين جاري التجربة بس مع ماء الورد و ياااااااااااويلك ما تطلع كويسة راح اخلي النونو يطلع يشوف شغله معاك

هههههههه

الله يجزاك كل خير

بسكوتة البندق
12-27-2008, 07:26 PM
عسوله فى انتظار البيبى امممممممممم اقصد النتيجه
ههههههههههههههه
موفقه يا كروشه

اسيرة الآمال
12-27-2008, 10:16 PM
شوفي حبيبتي شوفي طريقتي هذي يمكن تعجبك..
اول شيء انا شريت بهارات الكاري من العطار علبته خضره حديده روووووووعه وماهي حاره..
اوكيه..
وطلبت منه خلطت بهارات البرياني لاحظت حط كمون كزبره فلفل اسود..وشيء اسمه عرق هيل على مااظن..بس ريحته حلووه
.حطي هيل وقرفه وفلفل اسود حب ومسماربالقدر وحطي دجاج...وحمسيه>>بالزيت او سمن او زبده
وملحيه وحطي عليه مويه
وحطي بهارات الكاري...وملعقه من بهارات البرياني..
ولما تستوي الدجاجه طلعيها..وتكوني بالوقت هذا ماخذه فنجال قهوه سكر وحارقهته(كراميل) وخذي الدجاجه وحطيه عليها بعد ماترفعي الكراميل عن النار..
(وانتبهي لاتكون الدجاجه مستويه على الاخر لانها بتتقطع اذا حطيتيها على الكراميل)
وخذي من مرقة الدجاج مقدار مغرفة الايدام وحطيها على الدجاج...
وبكيذا راح يذوب الكراميل وتنصبغ الدجاجه لون بني وطعمها خيااااااال لاهو حالي ولاحتى طعم كراميل طعم مميز
وحمري الدجاجه (تطلع زي المطعم لونها بني محمر بلمعه وكعم مميز)
والكراميل الموجود بالقدر مع مرقة الدجاج احتفظي به...
نجي للرز جيبي قدر واحمسيه مع بصل مقطع شرائح
وثوم اذا بغيتي وخذي ليمون اسود وحده وكسريها واحمسيها مع جزر مبشور وبليله تلقينه معلب جاهزوملعقه صغيره اخرى كاري..
وحطي عليها مرقة الدجاج لين فوق الرز بــ2سم تقريبا..
وحطي بقدونس مقطع كبار مو مفروم وكزبره خضراء تقريبا ربع الحزمه منهم اثنينهم..وحبحر رووعه معه..يطعم
ولما يتنشف الزر حطي الكرميل صبيه عشان تلوني الرز وتعطي طعمه روعه ومميزه ماتعرفي من وين جايه..
مو تكثرين تقريبا مقدار مغرفه..
واذا خلصتي لك حرية التقديم اذا تحبيي تحطي زبيب او كسرات..
ان شاء تعجبك اذا عجبتك علميني..
وحابه اقولك طريقتنا بالبهارات
هي كزبره كمون قرفه هيل عويدي فلفل اسود..
بس المميز ان كلها حب
واذا جينا نطبخ تقريبا تاخذي مقدار ثلاث ملاعق كزبره ملعقة كمون وحبات هيل ومسمار وقرفه وتنطحنواحطها كلها...بالطبخه..
واحيانا احط زنجبيل..وترى لخضار بالطبخ تعطي طعم حلو مثل الحبحر والبقدونس والفلفل الاخضر
والكشنه للرز تطعم ممكن رزك يكون عادي لكن لما تسوي كشنه تطلع روعه
مثلا...
بصل شارائح لين يصير بني بس موقلي تحطي زيت عادي وتخليه لين يصير بني وحطي معه جزر مبشور وحمسيييييييييه لين يستوي الجزر وشوفي الريحه ووممكن تحطي ملعقه صغير بهارات مشكله
وحطيها على ارز فوق الدجاج مع الزبيب او مكسرات
وممكن يوم تغيري وتضيفي معه بطاطس مقليه مقطع صغار مع الكشنه او باذنجان..او ملفوف
يعني بدعي بالكشنه وحطيها مع ارز تطعم الرز..
اتمنى اكون اقل شيء افدتك...
واذا عجبك شيء طمنيني..
وان شاء الله تعجبين زوجك من شكل وطبخ وكل شيء ويسعدك وويوفقك يارب..ويقر عيونكم ببعض...يارب
ادعيلي بتيسير خطوبتي وملكتي ويتمم علي بالخييييير ويقر عيني فيه وافرح..يارب

بسكوتة البندق
12-28-2008, 03:42 AM
يا ودود يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعال لما تريد يا مبدىء يا معيد اسالك بنور وجهك الذى ملىء اركان عرشك وبرحمتك التى و سعت كل شىء وبقدرتك التى قدرت جميع خلقك ا لهم ارنا فى اليهود الغادرين عجائب قدرتك اللهم ارنا فى اليهود الغادرين شديد بطشك اللهم انهم لايعجزونك اللهم انت القادر عليهم من قبل ومن بعد اكرمنا ياكريم وانصرناعليهم
اختى اسيرة الامال
اسال الله العظيم الكريم ان ييسر لك كل خير ويبعد عنك كل شر اللهم يسر لها خطبتها وملكتها واجعلها قرة عين لزو جها واجعل زوجها قرة عين لها واكتبلها سعادة لاتشقى بعدها ابدا امين

ما قصرتى يا عسل وانا يعجبنى الكابلى الى فيه طعم سكر جاري التجربه بس عندى سوال ايش هو حبحر

بسكوتة البندق
12-28-2008, 06:08 AM
بنات اليوم جربت رز بريانى وحمرت البصل بالزيت وسمنة فارم وحطيت ابزار حب مع الزيت بعدين حطيت الدجاج مم ابزار البريانى وكثرت 3 ملا عق صغيره وخليت مقدار البصل اكثر من الطماطم زى ما قلتولى بس غلطت فى مقدار الزبادى كثرت شوى لكن الحمدلله طلع طعممممممممم
وزوجى قلى اكلك طعم الله يوفقكم ياااارب
واصلو يا فراشات كل وحده تقول اسرارها الى تضبط الرز

اسيرة الآمال
12-28-2008, 10:59 AM
حبيبتي..الحبحر
هو الفلفل الحار...ماغيره ...
والله يوفقك واذا سويتيه علميني ارسلي خاص طمنيني...
الله يوفقك

عــســولــة
12-28-2008, 11:31 AM
اسيرة كيفك؟؟
جيتي و الله جابك

ايش اسم ماركة بهار البرياني الي جبتيه من العطار الي علبته خضراء؟؟

لأن البهار الي عمة زوجي اعطتني علبته خضراء شفتها و هي تحطه في علبتي بس ما انتبهت ايش اسم الماركة ياااااريت تجاوبيني الحين

بسكوتة عملته طلع تحححححححححفة و عجب زوجي مرررة و قلت له تعرف ايش اسم ذا الرز؟؟ قلت كابلي قالي ما اعرف ايش اسمه بس الي اعرف انه طعم و بس

قالي اكيد من النت هذي الطريقة

تسلم ايديك الي كتبت الطريقة و يعطيك العافية

بس انا حطيت زيادة بهارات تانية(( زنجبيل بودرة- خولنجان بودرة-ماء الورد بدل الكادي-ملح ليمون))

هذي وحدة حجازية كتبت طريقته في احد المنتديات

اعتمدت طريقتك و زودت هذي البهارات عليه

و بس

اسيرة الآمال
12-28-2008, 11:58 AM
تامرين امر..رحت المطبخ دعس وجبت اسمها (مسحوق كاري المدراس)ماركة السفينه...
طعمها روووعه انا تعجبني.. احسن واطعم من الكاري الي نشتريه..بالسوبرماكت
وملاحظه تلقينه...علبته خضراء.. حديديه كبيره تشبه علبة زيت الزيتون..القديمه الي بعلبه خضراااء>>فهمتي
ملاحظه هو لونه اصفر صح..لون الكركم
اتمنى تعجبك..مو اذا مااعجبك تدعييين على خخخخخخخ
يالله ادعيلي تتم خطبتي على خير

عــســولــة
12-28-2008, 12:09 PM
الله يجزاك كل خير حبيبتي و ان شاء الله اشتريه في اقرب وقت

بس سؤالين اخيرة

من اي عطار شريتيه؟؟او في اي سوبر ماركت ممكن الاقيه؟؟

و تاني سؤال عشان اتأكد انه هو البهار الي ابغاه في داخل مع بودرة البهار في ورق غار؟؟

انتظر حبيبتي

اسيرة الآمال
12-28-2008, 12:16 PM
اممممم لا جواه مافي ورق غار
هو من مكوناته على ماظن ورق غار وهو معه كتيب صغير..وصفات طبخ
انا شريته من عطارين هنود جنب عطار البحرين في سوق حجاب بالرياض..
واكيييد تلقينه..بالعطارين كلهم

عــســولــة
12-28-2008, 05:32 PM
تسلمي يا قلبي على ردك و يعطيك الصحة و العافية

و ان شاء الله اروح و اشوف

تسلمي تعبتك معايا

بسكوتة البندق
12-28-2008, 10:36 PM
خبر هااااااااااااااااااااااااااااااام جدا جدا جدا

اليوم جربت طريقة مكاويه 2005 فى البخارى طلعت رهيبه لا تفوتكم تراها سهله وعجبتنى حييل حيييل واهم حاجه ما تستعملين غير قدر واحد يعنى مافى حوس مواعين

بسكوتة البندق
12-28-2008, 10:38 PM
عسسسسسوووووووله ب العافيه وجارى تجربت زياداتك فيها

النجمه القريبه
12-28-2008, 11:26 PM
انا عادي بساعدك بس ماني فاهمه ايش مشكلتك بالطبخ بالضبط اشرحيللي اي طريقه لك بارز وانا اضيف لك الي تحبين عليها

مالْيـۓ فِيـۓ هالْدِטּـيَا سِوْاڪَ
12-29-2008, 04:59 AM
للرفع

بسكوتة البندق
12-29-2008, 07:33 AM
النجمه القريبه
انا ابحث فى هذا الموضوع عن المرحل المهمه فى اعداد الرز كى تجعل الرز ذورائحه قويه وطعم %%
وشكرا يا عسل

بسكوتة البندق
12-29-2008, 11:37 PM
للرفع

كلي احساس....
12-30-2008, 01:01 AM
بسكوته الرزالبرياني اللي جربتيه طريقتي اللي كتبتها لكي ولا طريقه ثانيه
والحمد لله انك بديتي تضبطي الرز
والله يوفقك في حياتك ويسعدك مع زوجك ومايذوق الذ من طبخك يارب
عسوله اكتبي لنا طريقة الكوزي
انا احبه ومره سويت طريقه مكتوبه في النت طلعت حلوه وبعدين مالقيتها ضيعت المنتدى
و اغلب اللي لقيتها موعاجبتني طريقتها
وكبسة التونه ماما تسويها لنا مره لذيذه
وكمان تسوي لنا مقلوبة التونه مرررررررررره خطيره
تكشن عادي وتحط بهارات مطحونه وحب وتخلي مرقة الايدام ثقيله
وتسلق الرز عادي طبعا مزه وتخليه نص استواء
وتحط الرز على التونه بعد مايستوي
وتخليهم على نار هاديه تقريبا عشره دقايق
وتقلبهم في الصحن وااااااو لذيذه انصحكم تجربونها

عــســولــة
12-30-2008, 01:12 AM
ان شاءالله كلي احساس بكتب لكم طريقة الكوزي

بس ابغى اجلس مروقة على النت عشان اكتب براحتي

انتظروني في اليومين هذي

بسكوتة البندق
12-30-2008, 03:44 AM
كلى احساس
لا يا قمر ماهى طريقتك طريقه اخرى كانت عندى فيها كزبره وزنجبيل والى استفدته منك وضع الزبادى لانى قراته كثىر فى طريقة البريانى
صراحه طلع روعه الحمدلله واعتمدت الطريقه
لكن اوعدك ان شاء الله اذا جربت طريقتك اعطيك خبر

عسوله سبقتنى كلى احساس كنت ابفى طريقة الكوزى والله يعطيك العافيه

العفاف دوما
12-30-2008, 01:32 PM
بالتوفيق

بسكوتة البندق
12-31-2008, 12:05 AM
العفاف دوما مشكوره يا عسل
وين الحماس يا بنات

لانـــا~
01-01-2009, 03:31 AM
بسكوته بليز أبغى طريقتك في الرزالبرياني وبالتوفيق.....

لانـــا~
01-02-2009, 01:20 AM
بسكوته

بسكوتة البندق
01-02-2009, 04:49 AM
لانا
ابشرى يا عسل ان شاء الله اكتبها قريب

جونيور
01-02-2009, 04:44 PM
اهلين يا فراشات يا حلوات عندي لكم طريقه الرز الافغاني مرررررررررررره حلوه:0149: طبعا اللامانه انا اخذت طريقتها من وحده في منتدى الفراشه بس والله ماني متذكره مين البنت :043:بس الله يجزاها خير مررررررره طريقتها رووعه وسهله كمان ماراح اطول عليكم نبدا با المقاير:(هذي الكميه تكفي لثلاث اشخاص)
2بصل مقطع جوانح-3جزر مبشور-ملعقة بهارات برياني+بهارات مشكله +بهارات عدله لكل من:الهيل-المسمار الخولجان-القرفه(الكزبره-الفلفل الاسود-الكمون انا حطيته مطحون)+ثوم+مكعب ماجي+كاسين ونص رز+دجاج مقطع ارباع منزوع الجلد
الطريقه :
نسلق الدجاج نص سلق في ماء وملح و البهارات العدله ثم نحمس البصل والثوم ونضع عليه الدجاج ونحمره لحد مايتجانس معاه ثم نضع نص الجزر المبشور معاه والبهارات جميعها ومكعب ماجي لحد مايتغير اللون ويصبح بلون الجزر في هذه الاثناء نكون سلقنا الرز نص استواء ثم نضع بقيه الجزر على الدجاج ثم نضع فوقه الرز المسلوق نص سلق ويغطى ويترك على نار هادئه لحد مايستوى وبسسسسسسس وش رايكم :0145:ولا كمان لما تجي تغرفينه حيطلع لك الرز لونه تغير يعني بعضه اصفر وابيض من الجزر غير لونه
هاعاد سوووه وقولو لي ايش رايكم فيه وابغى دعوه حلوه منك ولصاحبه الموضوع الي انا اخذته منها:061:

بسكوتة البندق
01-03-2009, 08:56 AM
الرز البرياتى اخذت الطريقه من النت الله يجزاها كل خير الى كتبت الطريقه
المقادير دجاجه مقطعه بصله كبيره مقطعه جوانح ثوم زنجبل بهارات البريانى بهارات صحيحه هيل قرفه قرنفل خولنجان زيت كزبره طازه طماطم مقطع صغير زعفران لبن زبادى
الطريقه نضع الزيت والابزار الصحيحه ثم الدجاج ونقلبهثم البصل ويحمر ثم فى الخلاط الكاس يوضع الطماطم مع الابزار البريانى مع الثوم مع الكزبره الطازه تقريبا ربع لحزمه ثم يضاف للدجاج مع الزبادى علبه لكل كاستين رز ويترك حتى يتسبك
يسلق الرز ثلاث ارباع السلقه ثم يوضع في قدر ثم الخلطه فوقه ثم بقى الرز وتترك على نار هاديه حتى ينضج وبا العافيه

بسكوتة البندق
01-03-2009, 08:58 AM
جونيور
مشكوره يا عسل
يا اله يا فراشات جربو معايا الوصفات

كلي احساس....
01-03-2009, 12:18 PM
عسوله انتظرك
بسكوته ان شاء الله لمن تجربيه قوليلي
واهم شي انك بديتي تتعلمي
جونيور
جربت طريقة الرز اللي قلتي عليه من قبل اخذت من النت وطلع لذيذماشاء الله

بسكوتة البندق
01-05-2009, 07:32 PM
كلى احساس مشكوره ياقمر
وانا كمان انتظر عسوله بس شكلها ولدت
وين البنات الباقين عقبال ما تولدو هههههههههه

غلاوي تجرح وتداوي
01-05-2009, 07:49 PM
شوفي ياقلبي اشتري كتاب نخبة الاطباق وان شاء الله بيعجبه طبخك وفيه كتاب حلو بعد الاطباق المميزه واهم شي البهارات تكون ريحتها حلوه انا اخذها من المطاحن الي عندهم بر وهيل امي قبلي ماتاخذ الا منها والله يوفقك

razan3A6
01-05-2009, 07:53 PM
موضوع حلو

الصمت الصامد**
01-05-2009, 07:59 PM
عزيزتي

السر في ان الرز ناشيف الزيت قليل وكل ماكان الزيت كثير صار الرز طري .
وعلشان تطلع ريحه للبخاري او الكابلي كثري البزار مو تحطين ملعقه صغيره انا احط ملعقتين أكل على كاستين رز
وعندي طريقة تجنننن في البزار أشتري من عند العطار بزار البخاري ، وطبعا فيه قطع كبيره وشئ صغير اجنب الكبير على جنب مثل الخولنجان وورق الغار وبعض اعواد القرفة ، والباقي اطحنه في الطحانه اللين يصير ناعم واحفظه في علبه زجاج ولما اعمل البخاري احط ملعقتين او ملعقتين ونص تصير الريحه تجنن
يعنى حطي شوي من البزار الصلب مثل الهيل ، الخلنجان ، الليمون الناشف ، اعواد القرفة + ملعقتين من المطحون

بسكوتة البندق
01-06-2009, 12:13 AM
غلاوى تجرح وتداوى
ما قصرتى يا سكره
رزان الحلو مرورك بس فين اسرارك ترى سرك في بير ههههههههههه
الصمت الصامد
(انا احط ملعتين اكل لكل كاستين رز )عجبتنى الدقه هذى
ومعلوهة الابزار حلوه مشكوره يا سكره

عــســولــة
01-06-2009, 07:29 AM
حبيبتي لا ويني و وين الولادة لسه بدددري

و الله مو ناسية بس الايام هذي مشغولة حبتين و كل ما اشوف موضوعك يا بسكوتة يكون دفتر الطبخ حقي بعيد عني لأني مو دايم اسويه نسيت الطريقة بس لا تخافوا محفوظة في الدفتر و عشان خاطركم و خاطر عيونكم الحلوة راح احاول اكتبها في اليومين الجاية هذي بإذن واحد احد

يا حياتي عليكم قاعدين تنتظروني ما عاش الي ينطركم

ابشروا بعزكم يا غوالي

ام وليدويوسف
01-06-2009, 07:58 AM
حبيبتي
البهارات لازم تكون في علب محكه الاغلاق
وبعيده عن الحراره
اهم البهارا ت
الهيل الفلفل الاسود الكمون القرفه واوراق الغار
والكزبره الناشفه والقرنفل والفلفل الابيض والزعتر المجفف
هذي بهارات الكبسه
افضل شيئ تضيفيها مع البصل وقت التحمير عشان مع الزيت تطلع ريحتها

اما عن الكبسه الهنديه انا ابداع فيها والحمد لله
والسر بهارات مهران اللي موجوده في بقالات الباكستانيه
والطريقه للكبسه
تحمري ست حبات بصل في ربع كوب زيت
وبعد ما يتحمر البصل ويصير ذهبي
ضيفي حبه فلفل حار
ضيفي ملعقتين كبار من الكرتونه بهارات
وبعد كا ضيفي الدجاج المغسول والمقطع
وحمريه مع البصل زيييييين وضيفي مكعبين ماجي وعصير نصف ليمونه وثلاث فصوص مبشوره من الثوم
وبحركي الجاج واستمري في التحريك وضيفي علبه زبادي
وحركييييي زيين ثم خفضي النار
واتركي النار منخفضه مررهه مده ربع ساعه
طفي النار وضيفي كم ورقه نعناع مفرومه
قبلها بعشر دقايق طبعا قبل لا تحضري الدجاج تكوني غسلتيي الرز ونقعتيه بمويه حاره
انا استخدم رز ابو كاس
طبعا اسلقي الرز بمويه وملح وكم حبه هيل
اذا صار الرز شوس ويستوي طفي النار عنه وصفيه من مويه السلق
وجيبي قدر ضيفي قليل من الرز في الاسفل
ثم ربع كميه الدجاج ثم رز ثم دجاج ثم رز ثم دجاج
وغطي القدر بقصدير واخفضي النار مرررره
واتركيه 10دقايق على نار جدا جدا منخفضه
وبعدها لوني الوجه بااصفر قليل مو كثير
وحركيه حركه خفيفه ثم حضري الغداء وزينيه ببصل محمر
وبالعافيه
هذي الطريقه جوناااااااااان

بسكوتة البندق
01-07-2009, 01:33 AM
عسوله ياهلا
ام وليد ويوسف 6حبات بصل موكثير وكم مقدار الرز
عساك على القوه ان شاء الله

ام وليدويوسف
01-07-2009, 02:31 AM
انا اخذت الطريقه من بيت الجيران اكيده منها
البصل قطعيه جوانح ويالغاليه
اقليه زييييييين
الرز 3اكواب

بسكوتة البندق
01-07-2009, 05:57 AM
مشكوره يا عسل

عــســولــة
01-07-2009, 09:52 AM
مرحبا يا بنات

بصراحة شكله هذا الكوزي منحوس

كتبت الطريقة و قبل ما انتهي بشي بسيط خلصت بطارية الجهاز و طفى مع اني تأكدت من توصيل البطارية للفيش قبل لا اكتب لكن قدر الله و ماشاء فعل انا سهرانة عشان اكتبه اعذروني ما راح اقدر الحين ارجع اكتبه لأن طريقته طوييييييييييلة و يبغالها ترتيب

راح احاول اكتبها بإذن الله قريب وصدقوني لو عرفتوا طريقته راح تعذروني في التأخير

ادعولي لا تدعوا علي لأني زودتها

في امان الله

¨°o.O أوركيد O.o°¨
01-07-2009, 01:44 PM
النكهه ماراح تجيك ببهار بس لا الطريقه اهم من البهارات......ادخلي منتدى عالم حواء وشوفي طرق المتميزات هناك وامشي بالضبط
ولو في الرياض انتي اشتري بهارات القصيم تلقينها عند ابن منقاش حلوه كثير
لو بتسزين رز ابيض استعملي الماجي للرز الابيض مو اجيني موتو لا مكعبات ماجي للرز الابيض بالاضافاه للبهارات المصححه قرفه هيل مسمار ورق غار فلفل اسود يحمس مع البصل لحد مايبا يصفر تضيفين الماجي والثوم المهروس قلبيه شوي وكبي الماء واذا غلي كبي الرز وبعد مايشرب الماء حطي ملي الغطايه ماء ورد فيه زعفران وصبغه شوي وكبيه فوقه ووزعي قطع زبده شوي ع الوجه واكتبيه بقصدير هذا افضل شي للرز الابيض

دلوووعة وكلمتي مسموووعة
01-07-2009, 02:18 PM
لعيونك
رفعته

بسكوتة البندق
01-07-2009, 02:39 PM
عسوله ليه حبيبتى تقولين ندعى عليك ؟
اعوذ بالله
خذى راحتك على الاخر
اوركيد ما قصرتى الله يسعدك
دلوعه وكلمتى مسموعه لوشفتى جمال عيونى كان كتبتى 20 سطر موكلمتين ههههههههههه
الله يرفع قدرك

سندرلا جدة
01-08-2009, 12:41 AM
ام وليد ويوسف مشكوووووووووووووووورة
على طريقة الكبسة الهندية روووووووووووعه

بسكوتة البندق
01-08-2009, 07:45 AM
سندرلا جده مشكوه على طرح تجربتك

بسكوتة البندق
01-10-2009, 12:06 AM
ام وليد ويوسف تسلمين يا عسل كبستك خيااااااااااااال
والبا قين ان شاء الله جارى التجربه
وين الفراشات الخبره فى الرزفي الانتظاااااااار

الحظوظ الرديه
01-10-2009, 01:32 AM
مووضووع ممتااااااااااااز..
انا استخدم رز.
بااب الهند..
الي بخيشه
لذييييييييذ
حتى وهو مسلووق بمويه وملح وزيت وهيل ..
يضبط مع اي طبخه .

وداايم اي احد ياكل عندي يسال عن الرز..
لانه بصراحه ريحته شييييييييي
=====
مووووووفقه ..
وان شااء الله تصيري فنانه
وماايشووف زوجك غيرك طبااخه..
<<اش راايك باالدعوووووه..

بسكوتة البندق
01-10-2009, 01:40 AM
الحظوظ الوررررررررديه
اول مره اسمع عن هذا الرز يعنى ممكن الا قيه في اى سوبر ماركت وهل ينفع لجميع انواع الرز
اعطينى وصفه لرز طالما الى ياكل عندك يسالك
والله ما افكك الين تعطنى ترى ارجك ب الرسايل الخاصه ههههههههه من جد ما امزح
ودعوتك حلوه ابشرك صارة عندى ثقه فى نفسى لما اسوى الرز

الحظوظ الرديه
01-10-2009, 01:49 AM
هلا حبيبتي ..
والله حتى زوجي ماايحب الا هالرز..
وهو مجنوون رز..
لازم الاكل يكوون فيه رز..
والا ماايحس انه اكل..

وجربت فوق ال6 انوااع رز ..
وماا طلع حلوو الا هالرز..

بقول لك طريقتي بكل نووع..
بس بعد شووي
لان عياالي صجووني
برووح انوومهم .
وارجع لك يالغلااا..
وهذاا انا حطيت موضووعك بالمفضله ..
علشاان ماانسى ..

برب

بسكوتة البندق
01-10-2009, 02:41 AM
الله يسعدك دنيا واخره يا رب
والله زوجى مثل زوجك ساعدينى وانا اختك ابغى اصير فنانه اهم شىء توضحيلى الخطوات المهمه
اقولك على حاجه انا كنت احط كميه بسيطه من البصل صار رزى ماله طعم بعدين صرت اكثر بصل لكن ماكنت اعرف اقليه على نار هاديه وكمية زيت متوسطه فكان الرز يطلع كله بصل فى الاكل يعنى يضايق لما عرفت كيف اقلقل البصل صار رهيب الحمدلله
لك اطمع فى المزيد من الخبيرات
فى الانتظار

بسكوتة البندق
01-10-2009, 05:08 AM
يابنات مكملين 2000 مشاهده
طيب ردو باى شىء
ولا فاشلات فى الرز مثلى افا يا ذا العلم

الحظوظ الرديه
01-10-2009, 05:32 AM
هااي

معليش تااخرت ..
تو العياال رقدوااا ..
اول بقوول لك طريقة الرز الاحمر مع الدجااج المحمر..

اطحني بصله وفص ثوم.
حمسيها في زيت دوار الشمس لحد ماايبدأ لونهاا يتغير ..
حطي الطماطم المطحونه..
وشوي معجون طماطم..
وحطي البهااراات (بهارات الكبسه _ بهارات البرياني_ كاري_كمون وفلفل اسود _بهاراات امي وهي تطحنهاا _ملح)
قلقليهاا لحد مااينفصل الزيت عن الكشنه حطي الدجااج وقفلي قدر الضغط واحسبي للدجااج من اول مااايبدأ يصفر<<كذا انا اسميه
25 دقيقه.. واختااري دجااج حلو واحسن شي الفروج الذهبي ورضوى ..
بعد ماايستوي الدجاج طلعيه حمريه في الفرن .
وحطي الرز والفلفل الحاار والهيل والمسمار بس حبتين من
كل نووع..
انا بمجرد مااقفل القدر حسب 10 دقاايق للرز ..
يطلع مزبووط
فيه نااس بعد ماايصفر يحسبون 7 دقاايق .
وبس

===============
نفس طريقة الكشنه للرز اللي باللحم ..
بس حطي اللحم قبل الطماطم
واكبسي الرز فووق..

===============
السليق بالدجاج ..
كشني بصل وثووم لاتخلين لوونه يتغير ..
وحطي الدجاج
بعد مااينضج..
طلعي الدجااج وحطي عليه زعفراان طعاام مع مرق ..
وتكوونين منقعه الرز المصري ..
حطي الرز وكثري المويه وذووقي الملح ..
وقفلي القدر ..
بعد 8 دقاايق افتحي حطي حليب السعوديه .
خليه يغلي وحركيه بالملعقه الخشب ..
بعدماا يبدأ يذووب الرز حطي علبه قشطه ..
وشووي زبده او سمن فاارم ..
وبس
===================
زوجي يحب الرز الابيض مع اللحم ..
احمسي بصل وثوم لين ماايذووب
حطي اللحم والملح ولمااء .
بعدماا ينضج ..
حطي الرز..
=============
الرز البريااني.
سوي حمسة بصل جوانح لحد ماايصير لونها ذهبي ..
حطي نص الكميه في الخلاط مع زباادي
والبهاراات والملح وورق كزبره شووي..
ومااجي
اخلطيها ونقعي فيها الدجاج المقطع بدوون جلد.
خليهاا اكثر من سااعتين .
حطي مااء ورز وملح وهيل ومسمار وشوي زيت ..
وخليها لحد ماايستوي الرز ..
في قدر ثااني
حطي بصل وثوم مطحوونه او مقطعه حمسيهاا بعدين حطي الدجاج بالخلطه كلهاا وحطي طماطم صغيره خليهاا على الناار لحد مااتستوي ..
حطي الدجااج بخلطته بالصينيه المجووفه
وحطي عليهاا الرز..
خذي شوي موية ورد وحطي عليهاا زعفران طعاام
وصبيهاا على وجه الرز.
وغطيه بقصدير وحطي شووي بالفرن
وبعدين اقلبيه بصحن وزينيه ببااقي الحمسه
وحطي بالوسط خضاار كزبره وطاطم صغاار...

================
صينية ارز بالخضاار ..
اقلي جزر . كوسه. باذنجان . بطاطس. باميه.
مقطعه كلهاا شراائح ماعداا الباميه ..
بعد مااتقلينهاا ..
حطي طبقه رز ابيض مسلووق مع ملح موزيت وهيل ومسمار
بعدين لحم او دجاج مفرووم واحمسيه مع ..
بصل وطماطم وكزبره وثوم وجزر مطحون
وفلفل رومي مقطع مكعباات .
وحطيهاا بعدما تستوي فوق الرز ..
بعدين رصي الخضار
بعدين باقي الرز
بعدين قشطه وجبنه ساايله ..
دخليها الفرن تتحمر
وقدميهااا .

=================
المندي ..
احمسي بصل وثوم مع زيت في صينيه بس لاتحمرينه مرره ..حطي الرز والهيل والمسمار
وحطي المويه
قفلي بقصدير وخرميه من الوسط بسكين ..
بس ثماان خرووم
جيبي لدجاج المتبل والمملح وتكونين مقطعته صغار
او تسلقينه قبل مااتتبلينه..
وتحطينه على القصدير
وتقفلين بقصدير ثااني وحطي في لفرن ..
سااعه الا ربع اذا الدجاج مو مستووي
نص سااع او اقل
اذا مستوي ..
جهزي الفحمه وحطي على الرز زعفران ..
وحطي الفحمه على الزيت .
وكالعاده قفلي علي الرز والدجاج
علشاان تمتص ريحة الفحمه مع الزيت ..
عااد بعدين تقدمينه .

===========
داايم اذا طلع الرز ناشف اغلي شوي مويه وصبيهاا عليه وحركي بالشووكه يتفلفل
ويضبط..
بالذات الرز الابيض..
=============
تعبت
بعدين اكمل لك.

انا عاارفه الطرق عااديه ومعرووفه
بس السر زي ماقلت لك في رز باب الهند اللي بخيشه
وقلللي موويته
ولاتنقعينه .
===========
لي بااااااااااااااك

<اخس يالمهمه..

بسكوتة البندق
01-10-2009, 07:08 AM
طريقة الرز المحمر متى احط الماء
ولا رزك يستوى من غير ماااااء
سلمت يمينك ويرحم رب والدينى ووالدينك

الحظوظ الرديه
01-10-2009, 08:18 AM
هههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههه
تحطينه مع الدجاج

والا انتي اي واحد تقصدين؟؟

بسكوتة البندق
01-10-2009, 03:10 PM
الحمدلله انك ضحكتى والله خفت تزعلين
الاول اقصد
خلاص فهمت

بسكوتة البندق
01-10-2009, 04:17 PM
بنات اقولكم على حاجه
روعه

روعه

روعه

روعه

روووعه

والله من جد اتكلم

خلطة

هاجريه كول

انا مجربتها

ذحين الردود تصير 1000

بسكوتة البندق
01-12-2009, 05:49 PM
للرفع

ليلى حمود
01-12-2009, 10:33 PM
اختي العزيزة بقوللك على اشياء انشاالله تفيدك واتمنى ذلك :
اولا البهارات وطريقة اعدادهالهادوروطريقة الكشنة هي اهم نقطة في الطبخ هذا اللي اكتشفتة
ثانيا اذا بغيتي تسوين طبخة جديدة حاولي تجربيها في بيت اهللك لتتاكدي من طريقته وتشوفي كيف تطلع ولا تسوي تجاربك على زوجك لان شكله ذويق يعني ماتسوين الاكله لزوجك الاوانتي متاكدة منهاواذا تقدري تذوقي احد عشان يعطيكي رايه يكون احسن
ثالثاحاولي تاخذي عدة طرق لاكله وحده وشوفي اللي يناسبك وسوية وتقدري تاخذي فكرة من كل وحدة وطلعي فكرتك الخاصة اعتقد البنات ماقصرو كفو ووفوفي المنتدى الخاص بالطبخات
رابعاانا راح اعطيك طرق لاعداد البهارات منزلياوبعض طرق الطبخات المتوفرة عندي ونصيحة استخدمي القرفة المطحونة بكميات معقولة في كشنة البخاري والكبسة والكابلي عن تجربة والله يخلي للاكل طعم رائع طريقة للكابلي تفضلي
المقادير

كيلو لحمة

6 كاسات رز بسمتي

زيت فنجان شاي لقلي البصل
3 حبات طماطم معصورة
ملح حسب الرغبة صبغة الزعفران--- فلفل احمر مطحون
علبة لبن زبادي
جزر مقطع شرائح وبطاطس مقطع مكعبات الكمية حسب رغبتك
ثوم مدقوق--- قليل من بشر برتقالة وليمونة-- بهار مطحون من الكمون والكزبرة والهيل والقرفة والقرنفل والخولنجان ورق غار

ماء كادي مقدارا غطاء القارورة

الطريقة

تغسل الحمة ثم تسلق حتى تقارب من النضج

نقطع البصل شرائح ونقلي بالزيت حتى يبداء بالاصفرار نضيف الحمة والثوم والبهارات المطحونة وبشر البرتقال والليمون ويوضع الجزر

نضع الخلطة وهي عصير الطماطم مع لبن الزبادي وماء الكادي وتضاف الى اللحم ويترك على النار حتى يجف مع وضع البطاطس

نغلي مرقة اللحم ونضع عليها قليل من البهار المطحون ونضع قليل من الزيت
ونضع الرز حتى ينضج نضع قليل من صبغة الزعفرن على وجة الرز ولكن بالطرف او الوسط

عند ماتغرفين شيلي الرز الاباللون الاصفر واقلبي القدر ثم اضيفي عليها اللون الاصفر وهناللبخاري

المقادير
2 دجاج وزن 650 جرام مقطع انصاف
4 كاسات رز ابوكاس او الشعلان منقوع بما ساخن

3 حبات طماطم مقطع شرائح+ علبة طماطم+ملعقتين معجون طماطم
بهارات صحيحه قرفه وقرنفل وفلفل اسود وهيلوكزبرة وخولنجان
ولوز وصنوبر وزبيب للتجميل

الطريقة
يغسل الدجاج جيدا

ثم نحضر القدر ونضع الزيت ويقلب البصل حتى يبداء بالاصفرار نضع الدجاج ونقلبه
ثم نضع البهارات وتقلب ثم نضع الطماطم ونخلي يطبخ على النار دقائق
ثم نضع الماء والملح على الدجاج
ونتركه على النار حتى ينضج
البعض يفضل تصفية المرق انا خليتها علشان الخلطة تبقى مع الرز

نخرج الدجاج ونضع الرز على المرق وتنركه على النار ثم نهدىء النار ونتركه حتى ينضج

ونتبل الدجاج بملح وفلفل وزيت ولون الزعفران ومعجون طماطم وندهن بالفرشاة ونشعل عليه الفرن من اسفل ثم من اعلى حتى يحمر
البعض يحبه يكون مكبوس مع الرز على حسب رغبتك
ويوضع بالطبق ويوضع فوقه اللوز والصنوبر والزبيب بعد تقليبه بالزيت
وهذي طريقة للبهارات

المقادير

المقادير
ثلاث ملاعق طعام كمون مطحون
ثلاث ملاعق طعام كزبرة مطحونة
ملعقة طعام ليمون أسود ناعم
ملعقة شاي زنجبيل مطحون
ملعقة طعام قرفة (دارسين) مطحون
ملعقة طعام كركم مطحون
ثلاث ملاعق طعام هيل مطحون
ملعقة طعام فلفل أسود مطحون ناعم
ملعقة طعام زعفران مطحون

طريقة التحضير

الطريقة:
تخلط المقادير مع بعضها خلطاً جيداً للتأكد من توزعها بطريقة منتظمة ثم تحفظ في الوعاء الخاص بالبهارات.
وتستخدم هذه الخلطة في عمل الرز بجميع أنواعه واللحوم والدجاج والمحشيات.
واخيرا هذا اللي عندي اللحين واذا بغيتي شي انا في الخدمة وطبعا الطرق منقولة والتعليمات<<<<مسوية نفسي معلمة خخخخخخخخخخخ>>>>>من عندي واعذريني على الاطااااااله بس حبيت افيدك وانا راح انزل لك اشياء كثيرة بس انتظرينيييييييييييييي

شجن وافراق
01-13-2009, 02:10 AM
يابنات انا بصراحه بليده
يعني فاشله في الطبخ كيف اتعلم
واللي عندي مايشجعوني
ابي ايصير طباخه
ساعدوني

حزن الرياض
01-13-2009, 02:11 AM
هلا اختي بسكوته قريت كل موضوعك من اوله واخره وشفت كل الطرق حقت البنات بصراحه ماقصروا
بس كل وحده لها طريقتها ونفسها بالاكل
وحبيت انقلك طريقتي في طبخ كل ماسلف وهي طبعا ماخوذه من طرق الوالده الله يحفظها لي

اول شي الرز البخاري وبما اني بخاريه فاقولك ان امي ماتحط ولا نوع بهارات فيه فقط ملح ويطلع شي خيااالي ولذيذ بالمره << السر في الكشنه
تكشن امي البصل لحد ما يتحمس وتحط فوقه اللحمه او الدجاج وتقلبه لين يحمس ويحمر بدون احراق طبعا
بعدين تحط الطماطم المطحونه وعلبة صلصه << القواطي تستعمل او السعوديه نصها بس وتسيب الكشنه لحد مايطلع زيتها على الوجه ثم تحط الجزر المقطع شرائح وبعدين تحط المويه الحاره عليه وتسيبه لحد ما يستوي ( اللحم او الدجاج
وبعدين تحط الرز عليه << الدجاج في الفرن تحمره واحيانا تكبس عليه وقبل ما تحط الرز تحط معاه بليله قارورة وبس
اما بالنسبه للكابلي السر كله في بشر البرتقاله مع الثوم والكادي والزعفران طبعا وحطي معاهم بطاطس مقطع مربعات في الكشنه مع الدجاجه .
اما البرياني فيوجد بهارات له جاهزه في السوق ومع شوية كاري وزبادي يطلع روعه الرز وطبعا موية كادي عليه مقدار غطاء واحد بس
بالنسبه لي انا استعمل رز ابو كاس ماشي معايا بجميع الانواع يطلع مضبوط << والبهارات انا ما احب المشكله احب احط بنفسي اخلط كمون مع فلفل اسود و كاري احيان احط كزبره وقرفه وكلهم مطحونين عندي ( بهارات مهران استعمل ) ولا اكتر منها ربع ملعقه صغيره بس لكل نوع عشان القولون والحرقان
البهارات المشكله احطها بس مع اللحمه << والهرد مع الاسماك او الرز الاصفر
اذا حبيتي اي استفسار راسليني عادي .

أم أميروميار
01-13-2009, 04:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحل عندي والله العظيم وحده تبيع بزار والله والله خياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااال:0149:
يخلي الكبسه ولا أحلى وجميع الطبخااااااااااااااااااااات
كلن ينجن على طبخك أنا أشتري منهاااااااااااااا
والناس الي تزورني وزوجي وأهل زوجي منسفهين على طبخي ومره خلص واشتريت من العطار ويوم سويت قال زوجي هذا مااااااااااااهو طبخك قلت الا
قاااااااااااال متغير ياربي لك الحمد ألي تبي والله ماااااااااااااااااااااااااااااااااااتندم والله مو غااااااااااااااااالي
أنا اشتري منهااااااااااااااااااااااااا كميااااااااااات كثيره لي ولاهلي وخواتي
والي تبي هي سااااااااااااااااكنه الشرقيه:0145:

القمرين
01-13-2009, 03:53 PM
up لعيونك

هديل1427
01-13-2009, 04:06 PM
الله يعين للرررررررررررررفع
وانا ابغى اعررررررررررررررررررررف

بسكوتة البندق
01-15-2009, 03:40 AM
ليلى حموده
سلمت يمينك الله يوفقك ياعل ماقصرتى
شجن وفراق
لاتسكتين على نفسك حاولى تتعلمى والله شعور رائع لما تسوين اطباق فيها فن واسرار الله يوفقك
حزن الرياض
الله يسعد قلبك مشكوره يا قمر
ربى الشمال
مشكوره يا قمر خلينى اجمع اسرار النكهات واسنع نفسى فى الطبخ بعدين اشوف ابزارك كام سعرها
القمرين
الله يرزقك توام قمرين
هديل 1427
الله يرفع قدرك

أم أميروميار
01-16-2009, 09:14 AM
السلام عليكم
الله يوفقككككك حبيبتي وتجدين ضاااااااالتك
حيبتي أنا أخذ منها يعني العلبه 20 ريال وتكفيني أربعه اشهر وممتااااااااااز مررررره

بنات الشرقيه ألي تبي منهااااااا تتواصل معي وانا أدلهااااااااا

بسكوتة البندق
01-16-2009, 07:08 PM
ربى الشمال ارسلت لك على الخاص

أم أميروميار
01-16-2009, 07:42 PM
رديت علي الخااااااااااااااص
با التوفيق

تفاحه مشويه
01-16-2009, 09:53 PM
قرون الفلفل لاتنسينها هههه >> ذا اللي فالحه فيه

بسكوتة البندق
01-17-2009, 07:28 AM
شكرا تفاحه مشويه فعلا قرون الفلفل تعطى نكهه حلوه فى الاكل

ميروو77
01-17-2009, 07:41 AM
اختي البزار لاتشترين من العطارين ..اشري من الحريم نكهته مره حلوه...بعدين نوعية الرز هي الي تحكم احسن نوعيه على طول تضبط ارز ابوكاس واغسليه كويس علشان نكهة البهارات تبين فيه ونقعيه اقل شي نصف ساعه علشان تطول حبته وايضا مع بهارات ارز استعملي الماجي الابيض ملعقه كبيره يخلي طعمه ياسلام وايضا كثري زيت الرز شوي علشان يطلع نثري ... وبالتوفيق انشاءالله

بسكوتة البندق
01-17-2009, 02:11 PM
ميروو77 مشكوره يا قمر بجرب ابزار الحريم واقولك النتيجه ان شاء الله

أحلى حياه
01-17-2009, 03:24 PM
ما اعرف بس للرفع

بسكوتة البندق
01-17-2009, 08:03 PM
احلى حياه الله يرفع قدرك

ام سعدون
01-18-2009, 10:56 AM
شوفي ياقمر بقولك باختصار مو بتفصيل طبعا كل رز وش سره

الرزالا بيض اذا جيتي تسلقينه حطي قرفه وهيل وقرنفل وورق غار مو مطحونه وحطي زبده اوسمنت فارم تتطلع الا رز الا بيض خيال

خلطة الرز الكابلي يميزها قشر البرتقال وعصير برتقاله وحده على الددجاجه والزنجبيل الا خضر المبروش

البرياني يميزة النعناع الا خضر اوالكزبرة الخضراء والزبادي

البخاري يميزة انك تحطين اللحمه في القدر اول شي من غير حاجه وتقلبينها الين يصير لونها من برى احمر ويذوب الشحم اللي معاها بعدين حطي البصل وكملي كشنتك ويفضل عليه الصلصه احسن من الطماطم

لانـــا~
01-25-2009, 06:49 PM
للرفع

بسكوتة البندق
01-27-2009, 09:26 AM
ام سعدون فعلا البخارى يضبط بهذى الطريقه جربتها مشكوره يا عسل
لانا الله يرفع قدرك

pearl***
02-15-2009, 09:34 PM
الله يعين

pearl***
02-15-2009, 09:35 PM
الله يعافيكم

اريمااا
03-13-2009, 06:39 PM
لعيونك

احساااااسي كبير
03-13-2009, 11:44 PM
مشكورين على النصاائح

بنت القٌمر
03-16-2009, 11:44 AM
ربي يسعدكم بنوتات على هالوصفاات الي تفتح النفس

بسكوته .. وش قصدك بوصفة هاجريه كوول؟؟؟ عجزت افهم .....

بنوتات بسالكم رز بنجابي المهيدب اللي لونه بني.. بابا جابه وما ضبط معانا

طبخ اكثر من ثلث ساعه ضغط ومع ذلك ما استوى ... غريييييب مررررررررره
ويقول هو بيسويه قلت لا انا بسويه اول.. تخيلوا هو الرجال يضبطه وحنا لاء.. قهر + فشله = طيحة وجه خخخخخ
بلييييييز عطوني طريقته...

وربي يسعدكم

B ur self
03-16-2009, 12:00 PM
زوجي ماله بالرز الحمد لله

بسكوتة البندق
03-17-2009, 09:38 AM
preal*** ويعافيك ربى يا قمر
اريماا تسلم عيونك يا عسل
احساسى كبير بشرى استفدتى مشكوره على المرور
بنت القمر اكتبى هاجريه كول بقوقل وتفهمين
انصحك ما تستعملين رز بنجابى المهيدب ماااا يضبببببط ابد عقدنى فى عمرى الين خلص الكيس وتوبت اشتريه
دلوعه مشكوره على المرور رييحك الله يريحه

بالعين لك صورة
03-17-2009, 03:47 PM
مااعرف ياغلاي
ان شاء الله الفراشات يساعدونك ونستفيد
مااقول الا الله يعين زوجي على خبايصي

بسكوتة البندق
03-17-2009, 06:04 PM
بالعين لك صوره يعنى موبس زوجى المعذب ههههههههههه
مشكوره على المرور

بسكوتة البندق
04-27-2009, 01:18 PM
للرفع

homemy
06-08-2009, 08:45 AM
يعطيكم العافيه ماقصرتوا up

North Wind
06-08-2009, 09:00 AM
والله انا نفس مشكلتك كل شي يضبط معي الا الكبسات متعقدة تخيلي والله المحشي و الفطاير و السليق الخ كلها تضبط الا الرز المفلفل و لو ضبط مرة صدفة يخرب ماااااااااااااا ادري ليش مع اني احب اطبخ بس للامانه بعد ما تزوجت يعني مثلك انواع التجارب على تمسوحي :059:

حزن الرياض
06-08-2009, 09:35 AM
خخخخخخخخخخخ ليش كده ياحبايب قلبي يعني صاحبة الموضوع بسكوته للحين ما بيضبط معاكي الرز معقوله

لكي كم سنه متزوجه << قولي لنفسك هع

اقولكم بصراحه طرقي في الطبخ وان شاءالله تمشي معاكم <<زي ولدي وقت الكشنه يطير عقله يقول ماما تقدري تخلي طعم الرز نفس دي الريحه طبعا مو دايم تصير نفسها

المهم بقولكم بالنسبه للكبسه في الكشنه مع البصل حطي ابزارك وليمون اسود << طبعا مو كل الكبسات تحطي ليمون اسود

بالنسبه لي مقدار طبخي دجاجه وحده على 3 كاسات رز يعني الابزار احط نص ملعقه ونص ملعقه كاري يدي الاكل نكهه روعه << ما احب اكتر البهارات لانها توجع القولون

وممكن احط ثوم وفلفل رومي بعض المرات

الرز الكابلي اطبخ الرز الابيض في قدر وفي قدر تاني اكشن الدجاجه واسبكها مع ابزار الكابلي والطماطم المطحونه ومستكه وكل اللي يحتاج له الكابلي من بطاطس وبيض مسلوق ثم احط الرز الابيض فوقه واسيبه نص ساعه ثم اقلبه في الصحن

اما البرياني فاكشن الدجاجه طبعا تكون ارباع مع البصل وبهارات البرياني وكاري ولبن معاهم واسيبهم شويه عالنار يتسبكوا مع شوية مويه بعدين احط الرز بعد نقعه

فيه ناس يحطوه في الفرن بصينيه << طبعا كل شي يطبخوه لحاله بعدين يالدور يحطوه طبقات يعني

اهم شي بالكشنه انك تحطي شويه ثوم مع بهارات مشكله وكاري واطبخي اللي تبيه << مو دايم استعمل البهارات المشكله انا لانها تخرب بعض انواع الرز هي خاصه بس بالكبسه او الرز باللحم تنفع معاه

اللي استخدمه دايم هو الكاري وبس مع ثوم او رومي او خضار مشكله حتى حسب نوع الاكل

لينا عبودي
06-16-2009, 06:17 PM
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد

$بريق الماس$
06-18-2009, 01:53 AM
مشكوره ياصاحبه الموضوع صراحه استفدتي واستفدنا حنا معك لانه صار زي الملف لانواع الكبسات وانا حاطه الموضوع بالمفضله عشان اشوفه كل يوم

اخذ بعض النقاط وطبقتها على كبستي طلعت مرره حلوه ماشاء الله مثل ما قلتي كثرت البصل وسبته على نار هاديه مع التحريك ومعاه جزر وبهارات حب ونقعت الرز ابو الوليمه ساعه كامله واضفت بهارات الكاري طلعت الكبسه شئ بريحه وكل حبه لحالها .

بنوته اوكي
06-28-2009, 04:19 AM
up

كلـ الدلع
10-16-2009, 06:08 PM
حبوبة اذا تبغي النكهة تكووون قووويه في الاكل اطبخي بالموية اللي سلقتي فيها اللحمة او الدجاج وطبعا بتكونين حاطة التوابل والاعشاب فيها بوقت سلق الدجاج مثل اكليل اجبل ( الروزماري ) عشان الزفرة والهيل والقرفة والمااااجي واللي عندك بالمطبخ حطيه هههههههه

امزح بس لاتخبصين كثير بالمرقه حقت الدجاج حاولي تحطين اعشاب كاملة يعني مو مطحوونه وحطي ثووم مع الرز يعطيه نكهة وااااااااو

وبالعافيه

ام فنونه
10-17-2009, 06:55 AM
اختي اختاري بهارات مشكله تكون نوعية حلوه يمكن تساعد بإعطاء نكهه لذيذ للاكل

بهارات كاري
10-17-2009, 01:43 PM
شوفي اهم شي عشان رزك يطلع له ريحه ومذاق تغسلينه صح مو اي كلام والله ثم والله اني ارسلت لخالتي من رزي المغسول وصلحته تقول يالله فرق بين رزنا ورز كم لان الشغاله ماتسغله زين فاختلفت الكبسه عليها مع ان نوع الرز واحد اتمنى اني اكون افدتك يالغاليه

مـــــلاكـــــ
10-17-2009, 03:33 PM
للرفع

بسكوتة البندق
10-20-2009, 03:50 AM
والله يا بنات ما قصرتو
امووووووووووووووح احبكم كثير
واطمع فى المزيد

*لسعة شقاوه*
10-20-2009, 07:18 AM
بسكوته ممكن سؤال
موضوعك له فتره بصراحه تغير شي في طبخك ولا زي ما هو

لاني تزوجنت وطبخي كان عادي يارب لك الحمد
بدون نكهه
والحمدلله من يوم ماتزوجت وانا بس على منتدى الفراشه ومسنتره في قسم الطبخ
والحمدلله عمري ماشريت كتاب طبخ
وطبخي تغير 100%
ماعاد هو الطبخ اللي بدون نكهه
وما في شي ماسويته لزوجي لدرجه انه يحسبني طباخه من يومي
مادرى اني تعلمت عنده
استفيدي من المنتديات دايما جربي اي طبق يعجبك بس لا تزيدي في المقادير من عندك
وانتبهي لا تكثري مويه على الاكل لانها تخليه بدون طعم

بسكوتة البندق
11-10-2009, 03:13 AM
هلا لسعة شقاوه
الحمد لله ابشرك تحسن اكلى بشكل كبير بفضل الله ثم المنتديات
هو الرز الى كان متعبنى شو لكن الحمدلله صرت معلمه
علشان كذ طمعت وحبيت تنصحونى اكثر

البنات ما قصرو نبهونى على اشياء كثيره كنت غافله عنها
الله يوفقكم دنيا واخره

دلوعتة
11-10-2009, 09:44 AM
انا ماشاءالله كبستي صارت حديث المجتمع
بس مافيها حوسه الكبسه العاديه
تكشني طبعا بعدين لازم يتحمر البصل احط الدجاج والبهارات اهم شي عندي الفلفل الاسود
ضروررررررررررررررررررررررررررري ولماالدجاج يبدا يذبل شوي
احط الطماطم
ومرقه ماجي واضغطه 5 دقايق
بعدين احط موية حاره بس انتبهي
كميه موكثيره لان الدجاج انظغط شوي
و10 دقايق بالكثير ويخلص بعدها نشيله
ومانزود مويه لان الطعم بيصير ماسخ
يعني من البدايه حطي المويه اللي بتطبخلك الكبسه بدون زياده
ولانقصان
بعدين اكبسي الرز بدون نقع
والدجاج حمريه
وزوجي يموت ع المندي فاناحط فحم وزيت والوان لمايخلص وبس
وربي خرافيه
بشهادة اهله والجيران واخواته
خخخخخخخخخخخ
ادعيلي

فراشة منححاشة
11-10-2009, 04:51 PM
تسلمين

ام عبد الاله1433
11-10-2009, 06:19 PM
مووووفقه

محبة البراءة
11-12-2009, 06:16 AM
الف شكررر للاخوات الي شاركوا ويانا

واختي الله يوووفقك ويجعلك احسن طباخة

البنات فادونا كثير وحبيت اضيف نقطة صغيرة

بصراحة انا جربتها وغيرت نكهة الرز عندي 180 درجة

وهي اذا سلقتي الرز اضيفي وياه حبة ثووووووو كبيرة ليس فص واحد

يعني جيبيها بكبرها وشيلي فقط الغلاف الخارجي يعني الفصوص خليها بقشورها

وضعيها بوسط الرز حتى ياخذ نكهتها

واثناء الاستواء بتطلع لك ريحة جناااااااااااااااان

طبعا اذا رزك قليل اضيفي نصها فقط

جربي هالطريقة واخبرررررررريني بنتايجها

انا احيانا زوجي بعد الطبخ يقشر الفصوص وياكلها تظل بفايدتها ورائحتها النفاذة تزوووول

ولذيذة

بالتوووفيق اختي الغالية

محبة البراءة
11-12-2009, 06:18 AM
على فكرة اضيفي الثووووو اثناء وضعك للارز في القدر حتى يستويان في وقت واحد وليس بعد استواء الارز

..*كــــنت حــلــم*..
11-12-2009, 11:57 PM
للرفع

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0