المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي اعراض الولادة ,,,, و كيف اتصرف ساعتها !!!



ســـــارا
02-20-2005, 02:42 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواتي المشرفات ,,,:frsdehagi

هذا هو حملي الثاني حيث حدث و ان مات الطفل الاول بعد 6 اشهر من الحمل .

و انا الان في الشهر السابع و اسبوع تقريبا من حملي الثاني و اريد ان اعرف ما هي
اعراض الولادة و كيف اتصرف وقتها لانني قلقة بعض الشيء لانه في الغربة يجب على
المرأة ان تتصرف وحدها و خاصة ان كان الرجل يعمل في مكان بعيد و سيحتاج الى وقت
الى ان يصل او الى ان تصل الاسعاف ان احتجت لذلك !!!!

عندما سألت القابلة هنا عن الاعراض قالت لي انت وقتها ستميزيها و تعرفيها
و هذا الجواب لم يطمني و لاني لا اعرف لماذا افكر باني لربما ساولد في الشهر السابع
ربما لانه وراثة عندنا ..... و الله اعلم !!!!!

بس حتى اخذ احتياطاتي ,,,,,,

و شكر ا لكم مقدما .



تحياتي :dfr3

وردة سدير
02-20-2005, 07:17 PM
اولا ياختي الله يقومك بالسلامه وتفرحين بالمولود ويكون بصحه جيده ثانيا ساتكلم عن تجربتي انا فانا ام لثلاثة اطفال عند اقتراب الوعد تحسين بطلق وهو مثل الام الدوره لكن اقوى الام بالظهر ومغص بالبطن يتزايد كلما قربت الولاده واذا خرج من المهبل ماده لزجه وفيها بقع دم يجب عليكي الاسراع للطبيب حتى يتسنى لك الوضع بسهوله وتحت اشراف الممرضه ولا تخافي كثيرا فبمجرد نزول المولود ورؤيته سوف تنسين الالم والله يزقك الذريه الصالحه

بنت النيل**
02-20-2005, 08:11 PM
اهلا غاليتى ....

بالنسبة لاعراض الولادة فهي تبدا اولا بتهيا الرحم باعراض ماقبل الولادة تعرف ب تقلصت الرحم الكاذبة لتهيئة الرحم للولادة والطلق المعروفة باسم BRAXTON-HICKS CONTRACTIONوهي تحدث في منتصف الحمل ولكنها تكون خفيفة في البداية حتى تزداد وتصبح مؤلمة حتى وقت الولادة تصبح منتظمة وتتحول الى طلق للولادة ....وهي تسبب شد مفاجيء قد يستمر من 30-60ثانية لكن لايلبث ان يختفي ...و كلما ازدادت في الحدة وتقاربت كانت دليل على ان الولادة او المخاض يتقارب باذن الله ..فعندما يتقارب الالم ويصبح اقوى ومثلا كل 30دقيقة ومنها كل 15دقيقة ويصبح اقوى يعني ان الرحم يتهيا للدخول في الولادة وتوسعات عنق الرحم وقد يرافقه الالم في اسفل الظهر قد تمتد الى الفخذ ...وايضا قد يصاحبه او يسبقه افرزات مخاطية لعنق الرحم قد تكون معه او تسبقه باسابيع من حدوث الولادة ...

وعلامات الولادة والتي يجب عليك مراجعة الطبيبة في حالة ظهورها :
1- اذا لاحظتي تقلصات كتقلصات الدورة في اسفل البطن مع اوبدون اسهال اوترجيع ..تزداد ولاتختفي وتتقارب في الزمن..اي حتى تصبح من كل 30دقيقة الى كل15دقيقة وبعدها كل 10دقائق يجب الذهاب الى اقرب مستشفى ..كما ان الالم لايخف ابدا من بدايته ..
2-الم اسفل اوضغط شديد اوتغير في الم الظهر المعتادة عليه ...
3-اي ضغط في الحوض من الداخل يمتد لاسفل ناحية العانة او الفخذ والشعور بحاجة ملحة لتبول مع عدم المقدرة على التبول عند الذهاب الى الحمام ..
4-التغير في افرازات المهبل خاصة اذا كانت مائلة الى السيولة او كانت وردية او بنية او مصحوبة بالدم خروج قطرة من الدم سواء كانت فاتحة ام بنية مع الافرازات تكون نتيجة تحلل او انحلال السدادة المخاطية التي كانت تسد عنق الرحم خلال فترة الحمل المعروف باسم SHOWوبالتالي معناه بداية توسع وترقق في عنق الرحم استعداد للولادة وخلال الساعات التالية قد تزداد التقلصات وتبدا الولادة او قد تاخذ وقت اطول حتى حدوث التلقصات ..
5- نزول ماء الجنين اي ماء الراس مثل ما يقولون ويكون دفعة واحدة وذو رائحة نفاذة تشبه رائحة المني ...

ثم انتى تسألين عن ماذا تفعلى عندما تبدأ معك اعراض الولادة وانتى وحدك ؟؟؟
اولا انصحك ان تجهزى اغراضك واغراض البيبى وتضعى شنطتك وهو بجانب الباب بحيث اذا حان بدء المخاض لا تشتتى نفسك ما بين الرعب والقلق النفسى وما بين تكملة تجهيز اغراضك الشخصية ....

ثانيا فى حالة شعرتى انك غير طبيعية اى فى بدء المخاض توقفى تماما عن الاكل والشرب والسبب هو ضرورة ان تكون المعده فارغه اذا لاقدر الله احتاج الامر لاعطائك مخدر او بنج لذلك وحتى لا يسبب الاكل والشرب فى حدوث قىء او مشاكل خاصة بالتخدير يجب ان تمتنعى عن الاكل والشرب بمجرد شعورك انك فى بداية المخاض...

ثالثا اذا كان زوجك غير موجود وانتى تشعرى بشد او تحجر البطن بشكل منتظم يترافق مع الم اسفل الظهر فتستطيعى ان تهدئى ولا تتسرعى فى النزول الى المستشفى الا اذا كانت الفرق بين تحجر واخر 15 دقيقة فقط عندها اذا زوجك غير موجود تتصلى وفورا بالاسعاف لنقلك الى المستشفى وانتى هناك يستطيعوا هم ان يتصلوا به ويخبروه انك عندهم ولا تفكرى للحظة واحدة ان تنتظرى زوجك ليأتى لك من اخر الدنيا ليأخذك الى المستشفى لان التأخير ممكن يسبب ان تلدى فى البيت وحدك او تلدى فى السيارة قبل الوصول اليها ...

اخيرا اليك هذا النقل ان شاء الله يفيدك ....

المرحله الاولى: المرحله المبكرة
الجزء الاول من المرحله الاولى يسمى المرحله المبكرة.
يبدأ بالتقلصات المنتظمه التي تسبب في ترقق جدار عنق الرحم وتوسعه بشكل تدريجي وبطيء. ويكون عادة من الصعب ان تعرفي متى تبدأ هذه التقلصات المنتظمه لانه من الصعب التفريق بينها وبين التقلصات الغير منتظمه او مايسمى تقلصات براكستون هيكس(الطلق الكاذب) التي عادة ترافق الحوامل في الشهور الاخيرة. لكن منذ ان تبدأ التقلصات بالحصول في فترات منتظمه ( يعني كل ربع ساعه يجي طلق او كل ثلث اهم شي يكون منتظم) ويبدأ عنق الرحم في التوسع تصبحين دخلتي المخاض. الطلوق ستصبح تدريجيا اقوى وتحث بشكل متقارب اكثر وتستمر لمدة اطول. تجربه المخاض تختلف من مراة لأخرى ولكن اكثر النساء يحدث عندهم الآتي تبدأ الطلوق بالحدوث كل عشر دقائق وتستمر لمدة 30 ثانيه, وتبدأ تدريجيا بالزياده حتى تحدث كل خمس دقائق وتستمر لمدة 40 ثانيه او دقيقه كامله لكل طلق. بعض النسا يحدث لهم طلوق متقاربه اكثر في هذه المرحله.لكن الطلوق تظل خفيفه وتستمر لفترة اقل من الدقيقه. وقد تلاحظين ايضا زيادة الافرازات المخاطيه من المهبل والتي قد يكون معها دم بسيط او اثر دم. هذا شيء طبيعي جدا, ولكن اذا رايتي اكثر من مجرد اثر للدم اتصلي بالدكتورة فورا.ايضا اتصلي على الطبيبه اذا نزلت ماء الرحم حتى لو لم تبدا التقلصات. تنتهي المرحله المبكرة عندما يصبح عنق الرحم متوسعا 3-5 سم .

كم تستمر؟
تستمر هذه المرحله 12-14 ساعه او اطول وهي تكون اقصر بكثير بالنسبه لمن سبق لهم الانجاب.

بماذا تشعرين وكيف تستطيعين التعامل معها؟
ستكون الطلوق منتظمه اكثر مكثفه ومؤلمه اكثر من الطوق الكاذبه او طلوق براكستون هيكس التي قد تكونين مررتي بها.احيانا تكون الطلوق في هذه المرحله مؤلمه جدا ولا تسبب التوسع بالسرعه المرجوه. ولكن اذا كنت مثل اغلب النساء لن تحتاج الطلوق في هذه المرحله المبكرة لنفس الدرجه من العنايه التي تحتاجينها في المراحل المتاخرة غالبا ستجدين انك تستطيعين الكلام والمشي في وقت حدوث الطلوق قد تشعرين انك في حاجة للمشي او اخذ حمام دافيء او مشاهدة التلفزيون( خليك عنهم بلا تلفزيون ادعي ان الله يسهل لك)
لا تصرين مدمنه لى مراقبة الساعه في الفترة الاولى من المخاض سيكون من المتعب والمرهق ان تسجلي كل طلقه. بدلا عن ذلك تستطيعين توقيتها مرحليا لتعلمي ما يحدث(يعني كل ساعتين مثلا وقتي 3 طلوق ورا بعض شوفي كم استمروا وكم كان بينهم) في معظم الاوقات ستعلمين من قوة الطلوق ان الوقت حان لتاخذيها على محمل الجد وتذهبي للطبيبه. في هذه الاثنا من المهم ان ان ترتاحي قدر المستطاع لانه سيكون امامك يوم (او ليله) طويله. بعض النسا تنوم في الفترة التي بين الطلوق اذا استطعتي فعل ذلك فهذا علامه على انك لم تبدأي بمراحل المخاض المتقدمه. تاكدي من شرب الكثير من السوائل.
ولا تنسي ان تذهبي للحمام بشكل منتظم حتى لولم تشعري بالحاجه لذلك. لان المثانه الفرغه تترك مساحه اكبر للطفل لاخذ الوضعيه المناسبه.

المرحله الاولى المرحله النشطه
المرحله النشطه من المخاض هي المرحله التي يتم فيها فعلا التحضير للولاده. الطلوق تتقارب وتصبح اطول واقوى وعنق الرحم سيبدأبالتوسع بشكل اسرع . كقاعده عامه اذا بدأت الطلوق تصبح منتظمه ومؤلمه تستمر كل طلقه لمدة دقيقه كامله و تحدث كل خمس دقائق لمدة ساعه هذا هو الوقت الذي فيه على طبيبتك . في معظم الحالات تتقارب الطلوق حتى تصبح تحدث كل 2-3 دقائق. عض النساء لا يحدث معهم طلوق متقاربه لأقل من خمس دقائق.
الجزء الاخير من المرحله النشطه يسمى المرحله الانتقاليه .وسيأتي الحديث عنه لاحقا.

كم تستمر؟
هذه المرحله تستمر لمدة 6 ساعات او اكثر ولكنها قد تكون اقصر من ذلك بكثير خصوصا اذا مررت بولاده مهبليه من قبل.

كيف تشعرين؟
الآن يكون العمل الحقيقي للمخاض قد بدأ على العكس من المرحله السابقه لن تكوني قادرة على الكلام وقت حدوث الطلقه . التنفس يزداد وان يكون بصحبتك شريك فاهم سيساعدك على المرور بهذه المرحله. المساج وكثير من التشجيع سيساعدك كثيرا في هذه المرحله..

في هذ الوقت تكونين وصلت للمستشفى. اذا لم يكون لديك أي مضاعفات سيكون بامكانك التجول داخل الغرفه قد تشعرين بانه من الجيد لك ان تمشي لكنك غالبا ستضطرين للاستناد على احد او شيء خلال كل طلقه.اذا كنت تحسين بالتعب فالجلوس على كرسي او النوم على جنبك قد يشعرك بالتحسن, سيكون هذا الوقت جيد لتاخذي حمام دافيء اذا امكن ذلك. الماء الدافيء يخف الكثير من الام الطلق.والنسا \ء غالبا يتقدمن بشكل كبير مع الراحه التي يقدمهل الماء.اذا كنت تواجهين صعوبه كبيرة في التعامل مع الالم يمكنك ان تطلبي من الطبيبه ان تعطيك مسكنات للالم تعطى عن طريق الوريد او ان ترتاحي من الالم نهائيا عن طريق ابرة الظهر لكنك ستشرين بضغط بسيك على الحوض في لحظة خروج الطفل.
في نهاية المرحله يكون توسع عنق الرحم 8 سم.

المرحله الاولى المرحله الانتقاليه
آخر جزء من المرحله النشطه يسمى المرحله الانتقاليه لانها فيها يحدث الانقال للمرحله الثانيه من المخاض. الطلوق تكون عادة قويه جدا في هذه المرحله, وتتكرر كل دقيقتين ونصف الى ثلاث دقائق وتستمر لمدة دقيقه اواكثر بقليل ويستمر عنق الرحم بالتوسع من8 الى عشرة سم أي يتم التوسع بالكامل.

كم تستمر؟
تستمر المرحله الانتقاليه من بضع دقائق عند بعض انسا الى ساعات عند البعض الآخر. وستكون سريعه جدا اذا سبق لك ولاده مهبليه.

كيف تشعرين؟هذه اكثر مرحله مهمه ومقلقه في المخاض بسبب حدوث الطلوق بشكل اقوى واسرع و بسبب بعض الاعراض التي مكن ان تحدث مثل الرعشه والغثيان. في هذه المرحله ستحتاجين الكثير من التشجيع من شريكك تعاملي مع كل طلقه على حده. وتكري انك قاربت على الولاده.

في نهايه المرحله الاولى يتوسع عنق الرحم بشكل كامل ويتوضع الطفل في الحوض. هنا تبدأين تشعرين بضغط على حوضك كانك تريدين الذهاب للحمام. يخرج الكثير من الدم في هذه المرحله . وقد تشعرين ايضا بالغثيان او حتى تستفرغين .

المرحله الثانيه
إذا أصبح عنق الرحم عندك متوسع بشكل كامل تبدأ المرحلة الثانية: مرحلة ولادة الطفل.

كم تستمر؟
هذه المرحلة تستمر من بضع دقائق إلى ساعات معدل وقت المرحلة الثانية ساعة لتي تلد مهبليا للمرة الأولى و 20 دقيقه للتي ولدت مهبليا من قبل.

كيف تشعرين؟
ستكون الطلوق ابعد عن بعضها مقارنة بالمرحلة الانتقالية, لتعطيك الوقت لأخذ الراحة التي ستكونين بأمس الحاجة لها. إذا تقلص الرحم يولد ضغطا على طفلك, يحركه للأسفل باتجاه قناة الولادة, بعض النساء يشعرن برغبة ملحه في الدفع من بدأ المرحلة الثانية والبعض الآخر لا يشعر بذلك إلا عند نزول الطفل.
على الرغم من أنها تكون صعبه ومتعبه إلا أن الكثير من النسا يجدن أن المرحلة الثانيه من أريح وأفضل المراحل في المخاض.والبعض يجد أن الشعور بالضغط مزعج ومخيف أكثر من باقي المراحل. لكن معظم الأمهات يجدن أن التعامل مع الطلوق وكونها عامل فعال في الولادة يساعد على تخفيف الألم.

من المهم الانتباه للعلامات التي يعطيكي جسمك خلال المرحلة الثانية. جربي وضعيات مختلفة أثناء الدفع إلى أن تجدي الوضعية المناسبة لك(ولو أنهم عندنا ما يشاورون يسدحونك وبس)الجلوس يساعد على الدفع ولكن ليس كل النسا تجده مريحا.إذا تعبت من الدفع نامي على جنبك الأيسر فذلك يخفف من ألام الطلق ويعطيكي فترة لترتاحين قليلا ثم تعاودين الدفع.ليس من المستغرب أن تستخدمي أكثر من وضعيه في الدفع خلال المرحلة الثانية.

عملية إخراج البيبي قد تكون متسارعه أو تدريجية إذا كانت هذه ولادتك المهبلية الأولى, الضغط الذي يوفره الرحم مع ضغط عضلات البطن إذا كنت تدفعين بفاعليه يعطي الدفع للبيبي من خلال قناة الولادة.إذا انتهت الطلقة وارتاحت عضلات الرحم يرجع راس طفلك قليلا إلى الداخل. وتكون العملية خطوتان للامام خطوه للخلف حتى تتم الولادة.
بعد فترة ومع الضغط المتواصل سيصبح راس طفلك واضح للطبيبة يمكنك أن تطلبي من الدكتورة مرايه لتري أول نظرة لطفلك(ايه هين).في هذه اللحظه تدركين انك ستحصلين على طفل قريبا.

الحاجة للدفع تصبح اكبر من قبل.مع كل طلقه يصبح راس ابنك أوضح. في بعض الأوقات قد تطلب منك الطبيبة الدفع بلطف أو التوقف عن الدفع وسيكون من الصعب عليك التوقف عن الدفع إلا باستخدام تمارين التنفس.

يصبح راس الطفل أوضح حتى يخرج الجزء الاعرض من الرأس سيتحمس كل من في ألغرفه حينما يبدأ وجه الطفل بالظهور الجبهة العيون الأنف الفم وأخيرا الذقن. وتكن هذه اللحظة من أجمل اللحظات في حياة الأم.


بعد ولادة رأس الطفل سيشفط الطبيب السوائل من انفه وفمه, ويتحسس رقبته للتأكد أن الحبل السري غير ملتف عليها (لا حاجه للقلق إذا كان الحبل ملتف على الرقبة بقوم الطبيب بإخراج الحبل من الرأس) ينقلب راس الطفل على جنب حتى يصبح من السهل ولادة الأكتاف في الطلقة التالية سيخرج طفلك كاملا. يحتاج الطفل أن يظل دافئا وستقوم الممرضات بتنشيفه بمنشفه ولفه حتى يدفأ.
يمكنك أن تطلبي من الطبيبة أن تضعه على بطنك حتى تأخذي نظره أحسن له.

مبروووووووووووووك لقد فعلتيها. ستحسين بانتعاش وأي تعب أو شعور بالحاجه للنوم سيختفي وتحسين بطاقة كبيرة.

المرحلة الثالثة:

المرحلة الثالثة من المخاض تبدأ مباشرة بعد ولادة طفلك وتنتهي بولادة المشيمة. بعد ولادة الطفل بفترة قصيرة يبدأ الرحم بالتقلص مرة أخرى.التقلصات الأولى تفصل المشيمة عن جدار الرحم حينما تلاحظ الطبيبة علامات انفصال المشيمة ستطلب منك الدفع بلطف للمساعدة في إخراج المشيمة.وتكون العملية بسيطة وسهلة وغير مؤلمة إطلاقا. الرضاعة الطبيعية تساعد بشكل كبير في سلامة الرحم والتئام جروحه المتكونة من انفصال المشيمة وتقلل من النزيف إذا لم ترضعي طبيعي أو كان النزيف عندك شديد فيجب أن تعطيك الطبيبة أدوية لتخفيف النزيف.

كم تستمر؟
تبدأ التقلصات الخفيفة بالحدوث بعد 34 دقائق من ولادة الطفل. تستغرق المرحلة الثالثة من المخاض بضع دقائق في الغالب.

كيف تشعرين؟
التقلصات في المرحلة الثالثة خفيفة جدا ولن تشعري بها لأنك ستكونين مشغولة بطفلك. تستمر التقلصات لدى بعض النسا لمدة يوم أو يومين بعد الولادة وتشعرين بها مثل مغص الدورة تستطيعين طلب مسكنات من الطبيبة. وقد تشعرين بالبرد أو الرعشة وهذا شعور طبيعي وتستطيعين أن تطلبي بطانية لتساعدك في الحصول على الدفء والراحة.

ماذا بعد ذلك؟
ستتأكد الطبيبة من أن المشيمة كاملة ثم تنظر للمنطقة المهبل إذا كانت بها تمزقات أو أ، الكبيبة أجرت شق العجان فتقوم بالخياطة. قد تعطيكي الطبيبة بنج موضعي.قد تريدين أن تحملي طفلك بينما تقوم الطبيبة بالخياطة فيلهيك ذلك عن الشعور بالألم.


إذا كنت أخذت أبرة الظهر سيأتي طبيب التخدير ويزيل القسطرة من ظهرك لا يستغرق ذلك بضع ثواني ولا يؤلم.

تحياتى لك واى استفسار اخر انا حاضرة ..............

ســـــارا
02-21-2005, 03:50 PM
اولا : اشكر الاخت الكريمة وردة سدير و حفظ الله اطفالك جميعهم و بارك الله بك و بهم .

ثانيا : اشكر الغالية المشرفة الكريمة بنت النيل لسرعة الرد و للتفصيل الممل الذي اوردتيه و الذي اانا بحاجة اليه لكي لا اتفاجأ ,,,, لاني بصراحة متخوفة قليلا لان تجربتي السابقة التي مررت بها كانت صعبة جدا .

حيث انهم ولدوني طبيعي على الرغم من موت الطفل بعد اعطائي حبوب توضع في العضو و يمكن ما مررت به من الالام مشابهة نوعا ما لما ذكرتيه اختي ليس كله لكن بعضا منها مثل الالام الظهر و الالام الحوض .

و ما نقول الا الحمد لله اولا و اخرا ,,,, و الله يسهلها على الجميع .


اشكر تعاونكم مرة اخرى .

سؤال سريع اختي المشرفة :

لاحظت انهم يعطون في المستشفى و كما حدث معي سابقا لتر من الماء المثلج او العصير الذي يحتوي على فيتامينات كثيرة منا الكالسيوم و فيتامين سي بعد ان افيق من الولادة و ارتاح قليلا ,,,, فهل هذا يساعد في شيء لاني سمعت من طرف اخر بأن هذا مضر !!!!



تحياتي .

بنت النيل**
02-21-2005, 04:53 PM
اختى الغالية....

الماء المثلج لا انصحك به تستطيعى ان تشربى ماء عادى بدرجة حرارة عادية لكن مثلج لا والهدف من شرب الماء هو تعويض ما فقد من الام من عرق وسوائل اثناء الولادة او حتى بعد الاجهاض ويفيد الماء فى التخلص من السموم المختلفة فى الجسم وغسل وتنظيف الكلى والاهم هو ادرار حليب الرضاعة وكما هو معروف ان حليب الرضاعة يحتوى على 98% ماء لذلك فشرب الماء والسوائل عموما صحى ومفيد لكن البارد جدا لا .....

اما ما حدث لكى غاليتى فنعم هذة هى طريقة تنظيف الرحم بعد الاجهاض عن طريق وضع تحاميل مهبلية تحتوى على هرمون البروستاغلاندين وذلك لتحريض عنق الرحم على ان ينفتح ويلفظ الرحم الجنين الميت من خلال ما تقوم به التحميله من تأثيرها على الياف الرحم العضلية ....وفى حال كان الجنين كبير فيترافق مع التحاميل عمل توسع لعنق الرحم ليستطيع الجنين ان يخرج ...

واخيرا ادعو الله ان يثبت حملك ويكرمك ويقومك وطفلك بالف سلامة حبيبتى ....

rehabroro
02-23-2005, 06:47 PM
مشكورة اختى بنت النيل على هذه المعلومات

اميرة الورد9999
04-11-2008, 10:47 PM
يسلمووووووووووو ماقصرتو

السيده المحظوظه
04-11-2008, 11:07 PM
يسلمووووووووووووووووووووو

آنسة شهد
04-21-2010, 02:27 PM
شكرا" على هالموضوع الجميل والمفيد

الـــــفـــــراشة
09-19-2010, 04:58 PM
up

الجوري تحبو
09-19-2010, 05:28 PM
مشكوووووورين يسعدكم ربي

لحن الأمنيات
09-19-2010, 06:03 PM
الله يقومك بالسلااااامة ان شاء الله

دمعة سحاب
03-07-2011, 02:06 AM
للــــــــــــــــرفع


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0