المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (تصحيح معلومات خاطئه عن تبييض الأسنان بالصور)...تفضلي غاليتي....



الصفحات : [1] 2

أصيله حسناء
02-24-2006, 05:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تبييض الأسنان
http://www.britewhite.com/images/new_home_smile.jpg

فراشتي الغاليه
كم اسعدني مرورك
احب ان اوضح بعض المفاهيم الخاطئه للجميع
من الاعلام وعن ما يدرج بين العامه عن:
1. تبييض الاسنان (Teeth Whitening, Bleaching)
2. وضع واجهه تركيبات على الاسنان الاماميه(Crowns-Veneers)
سأحاول استخدام مفردات مبسطه و امثله ليسهل الفهم والصور ايضا..

طبعا نحن النساء نشعر دوما برغبه ملحه الى الكمال و الجمال ومنها اقتناء ابتسامه ناصعه البياض واسنان مصفوفه كالؤلؤ وكما اثر بنا الاعلام وما هو للأسف دارج بـ( ابتسامه هولييووود)!!

غاليتي الا نختلف انا وانتي بلون البشره، الشعر؟؟ حتى الاخوه يختلفون في ذلك! ماذا عن الاسنان؟ اليست تنشأ من اصل خارجي؟ اذن لها لونها الخاص مثل الجلد والشعر!

لو سأل أطباء الأسنان مرضاهم عن اهم شيء يرغبون بتغييره في أسنانهم ، لكان الجواب الأكثر وروداً هو "أن تكون أسناني بيضاء ومقومه" ومن هنا أصبح (طب الأسنان التجميلي) يشكل القسم الأكبر من معظم المعالجات السنية في وقتنا الحاضر.

في البداية يجب أن أنبه إلى سوء فهم يحدث دائماً مع المرضى وهو :

إن تنظيف الأسنان الذي يقوم به عادة طبيب الأسنان لا يعني بالضرورة تبييض الأسنان، فتنظيف الأسنان هو في الواقع إزالة القلح ( الجير ) والتصبغات السطحية عن الأسنان ( مثل أثار قار الدخان ) أما تبييض الأسنان فهو إزالة اللون الأساسي للأسنان.

ولتقريب الفكرة، نأخذ مثلاً الشعر المتسخ فعندما ننظفه بالماء والصابون نزيل عنه الأوساخ العالقة به، أما إذا أردنا أن نبيض الشعر فإننا نستخدم ماء الأوكسجين الذي يؤكسد لون الشعر فيبيضه!

هناك عوامل تجعل الاسنان تحيد عن لونها الاصلي عند التكوين وتسبب اصفرارها او ميلانها الى كل من اللون البني، الرمادي وبعض المرات الى البنفسجي والاخضر.
ركزي معي غاليتي لتعرفي من اي نوع انتي:

أسباب تغير لون الاسنان:

1. الاصفرار السطحي :

والذي ينتج عن تعاطي التبغ أو شرب القهوة أو الشاي أو تناول بعض الأطعمة التي تساعد على صبغ الأسنان كأنواع من التوت، الكولا، الحلوى المصبوغه اضافة إلى تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتي تعرف بالتكلسات ( الجير).

2. الاصفرار الداخلي:

والذي ينشأ من داخل تركيب السن وهذا يحدث عاده لأسباب عديده منها:
-التقدم في السن
-حصول اصابات: تعرض السن لبعض الرضوض الشديدة مما يسبب نزيفاً داخلياُ للب السن ودخول الدم إلى داخل الأقنية العاجية التي توجد بكثافة في عاج السن وتسبب تلونه، فتدخل هذه المركبات في تركيب البنية الأساسية للسن وتسبب تلونه بالكامل
- الاستخدام الزائد للفلورايد في الطفوله
-كنتيجة بعض الأمراض
-أخذ المضادات الحيوية كالتتراسيكلين في سن مبكرة قبل 8 سنوات او الام الحامل والذي لم يعد يوصف في فترة الحمل وفي الفترة التي تنمو فيها الأسنان.
- بسبب المياه التي تناولها الشحص في مرحلة الطفولة : في مياه الآبار الصحراوية العميقة تكون كمية الفلور زائدة عن حاجة الجسم وتؤدي زيادة الفلور إلى تلون الأسنان على شكل خطوط أو بقع أو تلون كامل بألوان تتراوح بين الأصفر الخفيف والبني وحتى البني الغامق وهذه الميزة تجدها أكثر في السعودية اشهرها ( مكه و القصيم) كما هو موضح بالصوره ، لاستخدامهم مياه الآبار العميقة الحاوية دائماً على نسبة عالية من الفلور وفي سوريا تجدها في منطقة البادية السورية أيضا لاعتمادهم على مياه الآبار العميقة ولتفادي ذلك من المفضل شرب المياه الصحية المعبئة والمدروسة .

http://camden.greenparty.org.uk/Images/Fluoride.jpg

-يتغير اللون عادة بعد علاج الجذور والاعصاب او الاسنان المكسوره.‏


أنظمه وطرق تبييض الاسنان:

مع جميع أنواع التبييض سوف تتفاوت النتائج من شخص لآخر، وتعتمد درجة نجاح التبييض على حالة الأسنان الصحية، و على نوع و درجة اصفرار الأسنان، و نوع وتركيز المحلول المستخدم في التبييض، و الوقت المستخدم , و اتباع المريض التعليمات، و نظام التبييض المستخدم.
الاسنان المراد تبييضها نوعان: السليمه و المعالجه الاعصاب.

بالنسبه للاسنان السليمه الخاليه من التسوس والغير معالج عصبها، فأن انواع التبييض كما يلي:

1. تبييض يتم عمله في عيادة الاسنان.

http://www.sbdentalspa.com/images/zoom-whitening-teeth.jpg
http://www.perfectlywhite.com/images/LASER-sm.jpg

إن تبييض الاسنان في عيادة طبيب الأسنان يستغرق مدة تتراوح بين 30-60 دقيقه خلال الزيارة الواحدة وهي أسرع وسائل تبييض الأسنان! لا حاجه فيها إلى تخدير. لحماية الفم واللثه وتجنب تأثير مواد التبييض عليها يتم وضع مادة شبه هلامية على اللثة بالإضافة إلى حاجز مطاطي يتم وضعه حول الاسنان، وبعدها يتم طلاء الاسنان بمحلول كيميائي يتضمن عنصر أكسيدي- سأتحدث عنه لاحقا-، ويمكن استخدام ضوء خاص الليزر لتنشيط هذا العنصر, وللحصول على أفضل النتائج يمكن أن يتم تبييض الأسنان بدرجة أكثر من ماهو مطلوب وذلك لأن الاسنان تصبح داكنة بعض الشيء مع مرور الزمن وعادة قد تحتاج عملية التبييض في عيادة الطبيب إلى مابين زيارتين وعشر زيارات. وليس من المستبعد ان تصبح الاسنان حساسه بعد عملية التبييض
أن التقنية الليزرية الجديدة لتبييض الأسنان تعطيها لونا أكثر بياضا بثماني درجات على الأقل.

http://www.realpagessites.com/drmattrandall/images/pg3_1.jpg


2. تبييض يتم عمله في المنزل وفقاً لتعليمات طبيب الأسنان.

أ‌) يتطلب قيام طبيب الأسنان بأخذ نموذج من الأسنان (طبعه للأسنان) ويتم تصنيع اطار او قالب مناسب لشكل اسنانك بحيث لا يلامس اللثه كما يسمح هذا الوعاء بأقصى درجة من التلامس بين الأسنان ومحلول التبييض. توصف المادة المبيضة التي تأتي عادة على شكل مادة هلامية،بعدها توضع هذه المادة الهلامية في القالب المعد لهذا الغرض ويتم ارتداؤه بالفم لمدة ساعتين خلال اليوم أو خلال ساعات النوم لمدة أسبوعين. ان المدة اللازمة لارتداء هذا القالب تتعلق باحتياجات الشخص المعالج وبتوصيات طبيب الأسنان المختص. سوف يقوم طبيب الاسنان بالاشراف الكامل على عملية التبييض في البيت للتأكد من فاعليتها وسلامتها..

http://www.weisse-zaehne.biz/Fotos-Websites/fuellen_tb.jpg
http://www.weisse-zaehne.biz/Fotos-Websites/einsetzen_tb.jpg

ب) يمكن شراء وعاء مسبق الصنع للأسنان، و يأتي هذا الوعاء بحجم واحد للجميع، و يعتبر فعال نسبيا لكن ليس كالوعاء الذي يصنعه طبيب أسنانك خصيصا لك. يوضع محلول التبييض داخل الوعاء ويترك فترة النوم في الفم. مشكلته انه قد يمتد للثه و يسبب التهابات حاده اذا لامست الماده اللثه.

ج)قطع التبييض اللاصقة: يمكنك شراء هذه القطع اللاصقة في الجمعيات أو الصيدليات، و توضع هذه القطع على الأسنان الأمامية مرتين في اليوم فترة 30 دقيقة لمدة أسبوعين، تقوم خلالها المواد الموجودة على القطعة بتبييض الأسنان، و يمكن أن تعيش نتائج هذا التبييض فترة أربعة أشهر.

د) يوجد منتج على شكل فرشاه مثل المناكيير او اللب جلوس يحتوي على الماده المبييضه ويدهن كل السن على حدا وبرأيي الخاص هذا اسلم نوع ولا تتأثر اللثه.

http://www.thanedirect.co.uk/images/beauty/rapidwhitebrushon/rwbogirl100.jpg

ما هي أكبر الفروقات بين التبييض المنزلي والتبييض عند طبيب الأسنان؟

فترة التبييض : تأخذ فترة التبييض المنزلي أسابيع عديدة حسب حالة الأسنان و العديد من العوامل المذكورة أعلاه، ولكن غالبا ما تأخذ عملية التبييض عند طبيب الأسنان زيارة واحدة ( أقل من ساعة). بالاضافه ان بعض المستهلكين يتحمس ويزيد من المده المطلوبه فتتأثر الاسنان!!

الإشراف : تتم عملية التبييض عند طبيب الأسنان تحت إشراف الطبيب، أما عملية التبييض المنزلي فتفتقد هذا الإشراف.

التكلفة: التبييض عند طبيب الأسنان يكلف أكثر من التبييض المنزلي، لذا فانه من الجدير بالذكر أن التبييض المنزلي يمكن أو يوصل أسنانك إلى البياض الذي ترغبه بسعر أقل خصوصا إذا كان لون أسنانك قريب من اللون الذي ترغب الوصول إليه.


هل هناك وسائل لتقليل مخاطر التبييض المنزلي؟

إذا شعرت في أي وقت بحساسية في أسنانك من الحار أو البارد أو بتغيير في لون لثتك توقف عن استخدام التبييض المنزلي فورا و راجع طبيب أسنانك.
حاولي اختيار نظام يمكنك من تعديل شكل الوعاء الذي ستضعه حول أسنانك.

ماهي المواد المبييضه وكيف تعمل؟
أعلنت جمعية أطباء الأسنان الأمريكية قبولها لبعض مواد و محاليل التبييض و ذلك بعد تجربتها على أعداد كبيرة من المراجعين الأمريكيين، ومن المحاليل التي تم قبولها من قبل جمعية أطباء الأسنان الأمريكية:
1. أول أكسيد الكارباميد - Carbamide Peroxide - 1- 10%وهو المحلول الوحيد المسموح لطبيب الأسنان أن يصفه للتبييض المنزلي.
2. أول أكسيد الهيدروجين - Hydrogen Peroxide 2- 35%- وهو محلول يستخدم لتبييض الأسنان عند الطبيب.

http://www.weisse-zaehne.biz/Fotos-Websites/wirkweise.jpg

يعتبر "بايروكسيد الهيدروجين - Hydrogen Peroxide." العنصر الفعال المستخدم في معظم عمليات تبييض الأسنان، وهو مركب لطيف لا يؤذي الأسنان. ويتألف كيماويا من الماء مع ذرة إضافية، فالتركيب الكيماوي للماء هو H2O، أما التركيب الكيماوي لـ "بايروكسيد الهيدروجين" فهو .H2O2 وهذا التركيب يدخل الى طبقتي المينا وعاج الأسنان، وعندما يصل البايروكسيد الى الطبقات المذكورة، فانه يتحول الى ذرات غير مستقرة تقوم بتحطيم ذرات المواد الصبغية التي تلطخ الأسنان، مما يساعد على تفتيح لون السن.

هذان المحلولان هما الوحيدان الحاصلان على الاعتراف. أما باقي وسائل التبييض للأسنان فغير معترف بها.
ولايستحسن استعمال المنتجات المتوفرة في الأسواق والتي لاتتطلب وصفة من الطبيب رغم قلة كلفتها يجب القيام بعملية التبييض تحت اشراف طبيب الأسنان بعد القيام بالفحص والتشخيص اللازمين وقد اثبتت المنتوجات التي تحمل علامة جمعية اطباء الاسنان الأمريكية جودتها وسلامتها.

يتبع>>>

أصيله حسناء
02-24-2006, 05:24 PM
ما هي مخاطر تبييض الأسنان؟

هناك مشكلتان مرتبطتان بتبييض الأسنان
الأولى هي ازدياد حساسية الأسنان للساخن والبارد.
الثانية التهاب أو هيجان اللثة!

هيجان اللثة: غالبا ما ينتج بسبب استخدام وعاء التبييض المنزلي مسبق الصنع و يكون حجمه أكبر من اللازم هاتان المشكلتان مؤقتتان وتتوقفان خلال يومين إلى ثلاثة أيام بعد توقف التبييض وفي بعض الحالات يسبب امراض مزمنه في اللثه اذا كانت سابقا ملتهبه!

للتقليل من حساسية الأسنان: استخدام معجون أسنان خاص بالأسنان الحساسة (تحتوي على نيترات البوتاسيوم - Potassium Nitrate - والتي تهدئ من حدة الحساسية والشعور بالألم).

معاجين الأسنان المبيضة :

تجدها على أرفف الجمعيات أو الصيدليات وتحتوي على مواد مصنفرة (بالضبط مثل سكراب البشره) ومواد كيميائية مبيضة. معاجين الأسنان المبيضة لا تبييض بعمق ولا تستطيع الوصول إلى نتائج كالتي يمكنك الوصول اليها بالتبييض عند طبيب الأسنان.
إن معاجين الأسنان المبيضة يمكن أن تبييض أسنانك درجة واحدة أو أقل. أما التبييض عند طبيب الأسنان فيمكن أن يبيض أسنانك من ثلاث إلى ثمان درجات.

لا يصلح تبييض الأسنان لكل الأشخاص. ولا ينصح استخدامه في الحالات التالية:

-العمر أقل من 16 سنة: لا يحبذ تبييض أسنان من هم دون 16 سنة بسبب أن عصب السن عادة ما يكون كبير و قريب عند الصغار ويمكن لمحاليل التبييض أن تؤثر على صحة العصب أو تؤدي إلى حساسية في السن.

-الأسنان الحساسة: التبييض عادة ما يزيد من حساسية الأسنان، و استخدامه على أسنان حساسة يزيد من تفاقم المشكلة.

-أثناء الحمل أوالرضاعة.

-التهابات أو أمراض اللثة او في حالات انحسار اللثه.

-وجود حشوات أو تيجان أو جسور على الاسنان الاماميه: لا يمكن تبييض الحشوات البيضاء أو التيجان أو الجسور. لذا فإن التبييض سوف يقوم بتبييض الأسنان الطبيعية ويخلق نوع من عدم التجانس. و في حال الرغبة في التبييض يجب عمل التبييض أولا، ثم ينتظر أسبوعين على الأقل لتأخذ الأسنان لونها، و بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الحشوة أو التاج.

-الأسنان الداكنة جدا والملونه بالوراثه: يعمل التبييض بشكل جيد على تبييض الأسنان الصفراء، أما الأسنان التي يميل لونها للبني يكون تبييضها أصعب، و الأسنان المائلة إلى اللون الرصاصي أو البنفسجي الداكن لا يمكن تبييضها بشكل جيد أو لا يمكن تبييضها بتاتا.
يمكن استخدام علاج آخر للأسنان الداكنة جدا كالحشوات أو التيجان. طبيب أسنانك هو أفضل من يمكنه عرض الخيارات الملائمة لحالتك .

-التوقعات الخيالية: تبييض الأسنان يؤدي إلى أسنان جميلة وبراقة عند الغالبية العظمى من المرضى . لكن هناك نسبة من الأشخاص لا تتجاوب أسنانهم بالشكل الذي يتوقعونه كالمدخنين مثلا، و على المدخنين أن يعرفوا أن نتائج التبييض تكون أقل بكثير ما لم يتوقفوا عن التدخين خصوصا خلال عملية التبييض.

ما هي نتائج التبييض على المدى البعيد؟

لا يدوم تبييض الأسنان مدى العمر.
الأشخاص الذين يستهلكون مأكولات أو مشروبات تحتوي على الأصباغ (كالحلويات أو العصائر الملونة أو الشاي و القهوة) أو المدخنين يمكن أن تبدأ أسنانهم بالاصفرار بعد شهر واحد من التبييض و يمكن أن يستمر تأثير التبييض لسنة كاملة أو اكثر عند غير المدخنين والذين لا يتناولون أطعمة و مشروبات تحتوي على الأصباغ.
إن غالبية عمليات التبييض يدوم تأثيرها من عام واحد إلى ثلاثة أعوام، ويمكن لبعضها أن يدوم لفترة أطول لمن يحافظ عليه.

هل هناك تعليمات يمكن أن تزيد من عمر التبييض ؟

تجنب استهلاك المواد التي تحتوي على الأصباغ.

فرش أسنانك فورا بعد تناول المأكولات أو المشروبات الصابغة للأسنان ذات اللون الغامق، كالتوت، القهوة، صلصة الصويا، الشاي والكولا.‏
ويستحسن أيضا تجنّب تناول الكثير من الفواكه الحمضية التي تحوي على الحمض الذي يفسد بياض الأسنان ولمعانها

إذا كنت تريد شرب مواد صبغية حاول استخدام عود الشراب (الشفاط) و حاول منع لمس المشروب لأسنانك الأمامية.

اتبع إرشادات تنظيف الفم والأسنان. فرش أسنانك على الأقل مرتين في اليوم، و استخدم الخيط مرة واحدة قبل النوم.

استخدم معجون أسنان مبيض (مر ة أو مرتين في الأسبوع فقط) لإزالة البقع المترسبة على أسطح أسنانك و استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وغير مبيض بقية أيام الأسبوع.

عاود التبييض كل ستة أشهر أو سنة أو سنتين على حسب طريقة التبييض التي استخدمته، و إذا كنت من المدخنين أو من مستهلكي المواد الصابغة يمكن أن تحتاج للتبييض ثلاث أو أربع مرات في السنة.


بالنسبه للاسنان المعالج عصبها و المتلونه بالوراثه او مصبوغه من الداخل:

1. المعالج عصبها:
يمكن لطبيب الاسنان وضع الماده المبيضه داخل العصب و هي ستطلق نفسها ببطئ مع التبييض الخارجي المعتاد.
وهنا يمكن استخدام تقنيه جديده الا وهي غاز الاوزون لتسريع تفاعل الماده المبييضه داخل العصب المعالج.
الدراسات لاتزال قائمه عن استخدام الاوزون للاسنان الطبيعيه السليمه، وجدير بالذكر هنا ان استخدام غاز الاوزون هو تقدم حضاري جديد في طب الاسنان لقتل البكتيريا في الفم و منع و ايقاف التسوس، ولكن للاسف غير متوفر حاليا لدينا في البلدان العربيه. وهذي صوره الجهاز

http://www.scican.com/healozone/images/healozone/healozone_unit_large.jpg

2. الاسنان المتلونه بالوراثه او الزائد بها الفلور (داخلية المنشأ):

علاج التصبغات يكون بإضافة طبقة تجميلية على السطوح الخارجية للأسنان الملونة الإمامية، التي تظهر للعيان عند التكلم والابتسام، كما تستخدم هذه العلاجات اايضا لسد الفراغات البسيطه بين الاسنان الاماميه
وهذه الطبقة إما أن تكون:

-من الكومبوزيت( الحشوه البيضاء- المطابقه تماماً للون الطبيعي للأسنان)، ويتم تطبيقيها خلال جلسة علاجية واحدة، وتعتمد على مهاره طبيب الاسنان.
-من السيراميك وهذا يحتاج إلى جلسات عدة وتستلزم ازاله طبقه من الميليمترات من السن الاصلي( أي حك السن) للاستعاضه عنها بتركيبه السيراميك وتلصق بماده خاصه: وهو نوعان:

أ) تغطيه الوجهه الخارجيه للسن بطبقه رقيقه كالظفر تسمى (Veneer) وكما موضح بالصور
(هذا النوع اللي سووه في سوان)

http://www.ddsltdlab.com/images/cristobal/cristobal_prep2.jpg
http://www.realpagessites.com/drmattrandall/images/pg3_3.jpg

ب) تغطيه كامل السن من الامام والخلف بتاج ذو اللون المطلوب.

http://www.burdettedental.com/images/E2-ant-crown-prep.jpg

وكلها تحتاج الى عنايه خاصه منك بعد العلاج للمحافظه عليها.

في الكثييييير من حالات تلون الأسنان التي تحدد أسبابها بدقة تتم معالجتها بشكل سليم و نحصل على نتائج جيدة جداً.
لذا ينصح بمراجعة طبيبة الأسنان من أجل التشخيص الدقيق للحالة، وتحديد السبب الحقيقي لهذا التلون والبدء بالعلاج الأمثل وفق الطريقة التي تراها مناسبة لذلك.


همسه في اذنك غاليتي( سر بيني وبينك)
<اطباء الاسنان لا يبيضون أسنانهم و يعرفون ان لا شيء يضاهي السن الطبيعي ولونه الا القله منهم فقط!!>

حبيباتي الفراشات:
لاحظت وصفات عجيبه لتبييض الاسنان طرحت في المنتدى
ومنها فرك الليمون على الاسنان، حبيباتي الليمون ماده حامضيه تذيب طبقه الميا الحاميه للأسنان و تزيد فرضه الحساسيه و التسوس و التلون ايضا ( يعني جا يكحلها عماها!)
ارجو التأكد من صحه المواضيع المنقوله قبل طرحها ونقلها
اشكر لكن تعاونكن


اتمنى ان اكون افدتكن واجبت على استفساراتكن
لا تنسوني بدعوه صادقه في ظهر الغيب
تحياتي لكن

الارجوان
02-24-2006, 05:27 PM
أهلا وسهلا أختي
أصيلة حسنـــــاء
ماشاء الله تبارك الله
موضوع رائع جداااا
بارك الله فيك وجزاك الله خير
طرح مميز كالعاده موفقه
لازم أقرأه مرة ثانيه لانه جدا مفيد
نتظر جديدك القادم والله يرعاك ...

امنيتي رضى ربي عني
02-24-2006, 05:33 PM
جزاااااك الله خيرا على هذه المعلومات


اختك في الله
امنيتي رضى ربي هني

بنت النيل**
02-24-2006, 05:49 PM
غاليتي حسناء بارك الله فيكِ ودوما مميزة وعند حسن ظني ..

اشير ان جهاز الاوزون موجود فى سوريا عند طبيبتى وهو الوحيد فى سوريا كلها وقد قمت بتبييض اسناني به وايضا فى ازالة التسوس ..

بارك الله فيكِ ..

أصيله حسناء
02-24-2006, 06:06 PM
مشرفتنا الغاليه: الارجوان
امنيتي رضى ربي عني

اشكركن على المرور و التشجيع

مشرفتنا الغاليه: بنت النيل
اشكركي حبيبتي

وصدقتِ يوجد نسخ قليله عن جهاز الاوزون في البدان العربيه وحسب علمي في الرياض ايضا
اشكرك على المداخله الراقيه

حفظكن الرحمن

sweety_girl
02-24-2006, 08:46 PM
جزاااااك الله خيرا على هذه المعلومات

فراشه منصوريه
02-24-2006, 08:59 PM
موضوع متعوب عليه


يعطيج الف عافيه

سبرينا
02-24-2006, 10:17 PM
يعطيك العافية على الموضوع الرائع
بارك اللة فيكي

أصيله حسناء
02-24-2006, 10:24 PM
سويت جيرل

فراشه منصوريه

سبرينا

اشكر لكن مروركن الطيب والتشجيع

White_Swan
02-24-2006, 10:46 PM
مشاءاالله تبارك الرحمن
رائـــــــــــــــــعه اختي الحبيبه اصيله,,
ومااحوجنا لهيك مواضيع ,,
وفقك الله وبارك لك وبك
وجعله في ميزان حسناتك
اميــــن
محبتي واحترامي....

أصيله حسناء
02-24-2006, 11:39 PM
وايت سوان

اشكر لك مرورك الطيب و تشجيعك المستمر لي

اتمنى ان اكون دائما عند حسن ظنك بي

جزاك الله خيرا

*الماسه*
02-25-2006, 01:04 AM
جزاك الله خير .....جعله الله في ميزان اعمالك

Shawaga
02-25-2006, 04:03 AM
shokran ya galbee. mawthoo3 raw3a

ملاكt
02-25-2006, 09:32 PM
رعاك الله أختي ( أصيله حسناء )
والله إنه لموضوع أكثر من رآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآئع
وجهد جبااااااااااااااااار
لك مني دعاء صادق
فلقد كفيتي ووفيتي
رجاء خاص من المشرفات :تثبيييييييييت الموضوع . ووضعه من المواضيع المميزه
لأنه فعلا يستاااااااااااااااااهل

ملاكt
02-25-2006, 09:38 PM
تثبيت الموضوع
ووضعه من المواضيع المميزه

ولك ياأخت ( أصيله )

ألف شكر والله إنه موضوع أكثر من رآآآآآآآآآآآآآآآآآآآئع
ومجهود جباااااااااااااااار
لك مني وعد بدعوه صادقه
لقد كفيتي ووفيتي
رعااااااااااااااااااااك الله

ام الزهراء1
02-25-2006, 09:42 PM
جزاااااك الله خيرا على هذه المعلومات و الف شكر

لمى 2005
02-26-2006, 02:30 AM
يعطيكي العافية يارب على هادي الملعومات
فعلا عرفت اشياء ماكنت اعرفها عن تبييض الاسنان
وكنت خايفة استعمل مبيضات للأسنان لاني سمعت انها مش كويسة
بس موضوعك افادني كتير

laya
02-26-2006, 01:34 PM
يعطيكي الف عافية يا رب

أصيله حسناء
02-26-2006, 06:09 PM
الماسه
Shawaga

اشكركن على المرور و التشجيع

أصيله حسناء
02-26-2006, 06:19 PM
تثبيت الموضوع
ووضعه من المواضيع المميزه

ولك ياأخت ( أصيله )

ألف شكر والله إنه موضوع أكثر من رآآآآآآآآآآآآآآآآآآآئع
ومجهود جباااااااااااااااار
لك مني وعد بدعوه صادقه
لقد كفيتي ووفيتي
رعااااااااااااااااااااك الله



:aw9

اشكرك غاليتي على هذا الاطراء
ولكن هذا واجبي في المجتمع اولا قبل اي شيء :de11 :de11

اتمنى انك استفدتي
واجاب الموضوع على كل اسألتك

سامحوني على اي قصور

انا حاضره لاي استفسار
تحياتي لك غاليتي ،،
:11_1_123[

أصيله حسناء
02-26-2006, 06:47 PM
:razz: أم الزهراء
اشكرك على المرور الطيب

ماسة قطر
02-27-2006, 05:27 PM
مشكوررررررررررررررررررة على المعلومات

أصيله حسناء
02-27-2006, 06:30 PM
اشكركن على المرور و التشجيع

فراشتكم
02-28-2006, 05:19 PM
تسلمين اختي واعطاك الله العافية وحقق أمانيك وأزال عنك الحزن وجعل السعادة رفيقة دربك ووفقك الله لنفع الناس

السمرة
02-28-2006, 06:51 PM
عزيزتي الحسناء
تحياتي للمجهودك الطيب بارك الله فيك
بنت اختي طبيبة اسنان واعرف بعض من المعلوما ت بس معلوماتك استفدت منها
تسلمين ياالغالية

أصيله حسناء
02-28-2006, 07:23 PM
فراشتكم

السمره

تسلمون على المرور

هديل العبدالله
03-01-2006, 04:19 PM
يعطيكي الصحة والعافية

أصيله حسناء
03-02-2006, 01:19 AM
هديل العبد الله
اشكرك على المرور الطيب

أصيله حسناء
03-03-2006, 04:54 PM
يرفع للافاده

joman saad
03-05-2006, 03:09 AM
بالنسبه للاسنان المعالج عصبها و المتلونه بالوراثه او مصبوغه من الداخل:

1. المعالج عصبها:
يمكن لطبيب الاسنان وضع الماده المبيضه داخل العصب و هي ستطلق نفسها ببطئ مع التبييض الخارجي المعتاد.
وهنا يمكن استخدام تقنيه جديده الا وهي غاز الاوزون لتسريع تفاعل الماده المبييضه داخل العصب المعالج.
الدراسات لاتزال قائمه عن استخدام الاوزون للاسنان الطبيعيه السليمه، وجدير بالذكر هنا ان استخدام غاز الاوزون هو تقدم حضاري جديد في طب الاسنان لقتل البكتيريا في الفم و منع و ايقاف التسوس، ولكن للاسف غير متوفر حاليا لدينا في البلدان العربيه. وهذي صوره الجهاز

http://www.scican.com/healozone/images/healozone/healozone_unit_large.jpg


اختي اصيلة حسناء
اتمنى منك التكلم اكثر عن جهاز غاز الاوزون لاني على مااذكر شاهدت برنامج منذ اكثر من سنة في القناة السعودية مع دكتور عراقي على وكان يشرح هالجهاز وهو موجود في مستشفى دلة على مااذكر
.

أصيله حسناء
03-07-2006, 08:57 PM
مشكووره اختي FAT
مشكوره على المرور الطيب
و ان شاء الله احاول في القريب العاجل

تحياتي لكِ

أصيله حسناء
03-09-2006, 11:26 PM
يرفع للافاده

الاميره ورد
03-12-2006, 08:02 PM
يعطيك ربي الف عااااافي عالمعلومااااات الذهب يسلمووو والله لايحرمنا من جديدك ومعلومااتك


تحياتي لك

دموع الطلام
03-13-2006, 08:26 PM
حسناء جزاك الله الخير موضوع وافي ولله الحمد

أم هيفاء
03-13-2006, 09:09 PM
جزاك الله خير ونفع بك الأمة الإسلامية

ياقوت11
03-14-2006, 08:03 AM
الله يجزاك الجنة

جوي 2006
03-15-2006, 03:43 AM
جزاااااك الله خيرا على هذه المعلومات

جـــــــورية الكـــــويت
03-15-2006, 10:06 AM
http://www.alfrasha.com/up/516776185931901306.gifhttp://www.alfrasha.com/up/516776185931901306.gif
بارك الله فيك
على الموضوع المفيد
الله لا يحرمنا من جديدج
اختك فى الله.........جورية الكويت
http://www.alfrasha.com/up/516776185931901306.gif http://www.alfrasha.com/up/516776185931901306.gif

زهــــــور ( محبة الخير )
03-15-2006, 10:15 AM
مشكـــــــــوره اختي
موضوع رائع ومفيد سلمت اناملك
جزاك الله خير

أصيله حسناء
03-15-2006, 01:58 PM
اشكر لكن مروركن
اسعدتني ردودكن
بارك الله فيكن

ثلوج
03-15-2006, 06:47 PM
شكوووووووووووووووووووووووووووووووره يالغاليه

همـس المشاعـر
03-16-2006, 02:17 PM
عزيزتي أصيله حسناء

موضوع راااااااائع جداااااا
و معلومات قيمة افادتني كثييييييييييير
جزاك الله خير الجزاء على الافادة

تحيااااااتي

أصيله حسناء
03-17-2006, 12:43 PM
اشكركن حبيباتي على المرور و الردود الرائعه

بارك الله بكن

صبايا و بس
03-17-2006, 12:51 PM
موضوعك مفيد جدااااااا جدااااااااا

و فيه توضيح لبعض المفاهيم المغلوطة التي انتشرت مؤخرا نتيجة فقط للتقليد الأعمى في كل شيء

جزاك الله خيرا على مجهودك المتواصل معنا

و ننتظر جديدك

بتولا
03-17-2006, 03:39 PM
جزاك الله خيراً وقد استفدت كتيراً من موضوعك

عزيزتي لدي طلب ، زرت طبيب الأسنان مؤخراً ، وقد شرحت له مشكلة نزيف لثتي عند تفريشها او عند أكل شيئ قاسي بعض الشيئ ، أخبرني أن لدي جيوب في لثتي وان ذلك هو سبب النزيف
فهل لك غالتي أن تحدثينا عن الجيوب اللثة و ما أسبابها ...

أكرر دعائي لك بالخير والبركة ..

أصيله حسناء
03-17-2006, 08:40 PM
اشكر لكن مروركن

وردودكن الراااائعه

مع تمنياتي بالفائدة للجميع

شيلة قديمة
03-18-2006, 01:43 AM
ماشاء الله
الله يعطيك العافية
من جد موضوع مميز

أزهار مبعثره
03-18-2006, 09:32 AM
ممكن سؤال


كيف ابيض الاسنان الاماميه اذا كانت فيها حشوات

يصير والا لا


وش احسن طريقه


مع كل الحب

وفوية
03-18-2006, 04:48 PM
جزاك الله خيرا على الموضوع المفيد

أصيله حسناء
03-18-2006, 06:45 PM
اشكركن على ردودكن الرائعه

أصيله حسناء
03-18-2006, 06:49 PM
غاليتي

ازهار مبعثرة

يمكنك تبييض الاسنان الامامية ثم تبديل الحشوات الامامية كلها على هوا اللون الجديد

تحياتي لك

الجوري الدلوعه
03-19-2006, 12:28 AM
مشكورة يالغالية على الموضوع المفيد

وتسلمين دوم

أصيله حسناء
03-19-2006, 10:48 PM
الجوري الدلوعه

اشكرك على المرور الطيب

ام الزهراء1
03-23-2006, 04:11 PM
الف شكر على المعلومات

أصيله حسناء
03-25-2006, 12:59 AM
اشكرك ام الزهراء على مرورك الطيب

رحيل
03-29-2006, 12:59 PM
جزاك الله ألف خير

طيب أنا مسويه تقويم للأسناني

وكل مره يزيد الجير على أسناني
وكل ماأنظف يبان الجير أكثر

مالحل

أصيله حسناء
03-30-2006, 09:27 AM
غاليتي رحيل ضعي سؤالك في اسنان اف ام لتستفيد من الاجابه كل الفراشات

وسأشرح لك الطريقه الصحيحه لتفريش الاسنان بالتقويم

اشكرك على المرور والاهتمام

روزالين
03-31-2006, 07:13 AM
ماقصرتي حبيبتي والله أفدتينا

ssلبنىss
03-31-2006, 08:56 AM
مشكورة حبيبتي والله يجزاك خير والله معلومات قيمة وأستفدت منها .......

gooooooori
03-31-2006, 05:36 PM
مشكوره اختي اصيله حسناء

شمعة جدة
03-31-2006, 07:18 PM
ألف شكر لك غاليتي على الموضوع الرائع جزاك الله الف خير
وانا سبق لي عملت تبييض اسنان من 4 اشهر بعيادات المدار بجدة بالليزر وكانت النتيجة مرضية ولله الحمد
لكن الفرق مو كثير مررة لكن حسيت فيه خصوصا اني كنت لفترة استعمل مضادات حيوية وسبق واجريت عمليه جراحية وكان دخول البنج عن طريق فمي فتغيير لونها كثير وبعد التبييض رجعت لطبيعتها الاولى
والحمدلله مع اني لثتي حساسة ماحصلي اي اضرار حتى الان

ودي اسألك عن نقاط ذكرت بموضوعك واتمنى مااكون مضايقتك

انتي ذكرتي بأن اخذ الفلورايد في مرحلة الطفولة يسبب التسوس وتلون الاسنان
طيب الان عندنا طبيبات الاطفال يوصفون للأمهات نوع من المياة تحتوي على درجة عالية من الفلورايد بدعوى انها تحمى اسنان الاطفال فما الصحيح؟؟
وايضا اذا كان الفلورايد يسبب تلون الاسنان وسمعت انه في دول اوروبا وقفوا وضعه بمياة الشرب بعد ماكانوا يحطوه علشان يحموا اسنانهم والان اكتشفوا انه يسبب هشاشة عظام على مااعتقد وامراض اخرى

فأرجوا افادتي في ذلك

أختك..
شمعة جدة

أصيله حسناء
03-31-2006, 09:26 PM
اشكركن غاليتي على التفاعل الرائع

أصيله حسناء
03-31-2006, 09:31 PM
عزيزتي شمعه جده

السلام عليكم

اشكرك لاهتمامك

وردا على تساؤلك

نعم الفلورايد في الماء ضروري جدا ويساعد في تقليل ومنع التسوس ،، الكميه المطلوه من 1-3 جزء في المليون

ولكن بعض مياه الابار والعيون تحتوي على نسبه عاليه جدا تصل الى 7 جزء في المليون

والفلورايد سلاح ذوحدين يمنع التسوس نعم ولكن زيادته تصبغ الاسنان بصبغه غير متجانسه وتصبح مرقعه ولكن قويه ضد التسوس
وكل شيء اذا زاد عن حده انقلب ضده

بالنسبه لاوربا
لم يكن السبب هشاشه العظام ولكن تبعا لقانون الحق الشخصي عندهم لا يستطيعون وضع فلورايد في الماء واكراه الجميع على شربه الا اذا كان الجميع موافق
وهذا في السويد
اما باقي الدول فلا يزال بها فلورايد
الابحاث ما تزال مستمره ولكن لا نتيجه ثابته تربط الفلورايد بهشاشه العظام
على حسب علمي

اتمنى ان يكون الجواب واضح

حاضره للرد على استفساراتك

تحياتي لك

شمعة جدة
04-01-2006, 12:36 AM
ألف شكر لك غاليتي د/اصيلة حسنا على اجابتك على تساؤلاتي

ودمتي لنا..

أصيله حسناء
04-02-2006, 08:06 PM
اشكركن على ردودكن الرائعه
بارك الله فيكن

^ سكرره ^
04-07-2006, 02:18 AM
الف شكر لك اختي اصيله حسناء على هالمجهود الرائع اللي انتي بذلتيه بهالموضو ع ومن جد عني انا شخصيا صححتي لي بعض المعلومات اللي كانت مو واضحه بالنسبه لي .... جزاك الله خييييييييير

تحياتي لك

دلوعة..
04-07-2006, 04:44 AM
أهلا وسهلا أختي
أصيلة حسنـــــاء
ماشاء الله تبارك الله
موضوع رائع جداااا
بارك الله فيك وجزاك الله خير
طرح مميز كالعاده موفقه
لازم أقرأه مرة ثانيه لانه جدا مفيد
نتظر جديدك القادم والله يرعاك ...

مايسة
04-09-2006, 11:13 PM
جزاج الله خير
موضوع راائع ومفيد

sinaa20
04-11-2006, 10:22 AM
جزاك الله خيرا

▫▪□■ أصـآيـل ■□▪▫
04-11-2006, 08:21 PM
يسلمووووووووووووو على هاالموضووع كثير حيوووى ومهم مشكووووووورة

أصيله حسناء
04-12-2006, 02:36 AM
اشكر لكن ردودكن الرائعه
لقد اسعدتني كثيرا
بارك الله فيكن

سانور
04-15-2006, 10:59 PM
<<<<<<يعطيك العافيه حبيبتي عالموضوع الرائع.........^_^..........>>>>>>

أصيله حسناء
04-18-2006, 08:04 AM
سانور

اشكرك على المرور الطيب

أصايل نجد
04-22-2006, 05:35 AM
جزاك الله خير أختي الغالية ، ، ،

ولهانه عليه
04-23-2006, 12:10 PM
الله يعطيك العافيه على هذا المجهود المثمر ...

أصيله حسناء
04-28-2006, 11:53 AM
اسعدني مروركن وتفاعلكن:)

لمسة حنان 2006
04-28-2006, 05:35 PM
مشكور على الموضوع والله جدا مهم
مشكور

هدوء النبض
04-28-2006, 06:22 PM
بصراحة تسلمي

على هالمعلومات المفيدة

أصيله حسناء
04-28-2006, 10:29 PM
اشكر لكن تفاعلكن وتواصلكن الرائع

عنيدة الحب
05-01-2006, 01:37 AM
تسلمين اختنا الفاضله علي المعلومات القيمه

تحياتي
اخت الجميع عنيدة الحب

أصيله حسناء
05-02-2006, 06:11 PM
اشكر لكن مروركن وتفاعلكن:)

وتينSZG
05-03-2006, 02:55 PM
الله يجزاك الجنه انا حفظته عندي بالجهاز حتى استفيد اكثر

جراده
05-03-2006, 05:10 PM
جزاك الله خير

أصيله حسناء
05-03-2006, 09:49 PM
اسعدني مروركن وتفاعلكن:)

فراشةنون
05-08-2006, 10:15 PM
يعطيك العافية موضوع اكثر من رائع تسلم الايادى

أصيله حسناء
05-08-2006, 10:37 PM
مشكوره حبيبتي على المرور الطيب:):)

دانـــة الـــرياض
05-09-2006, 05:44 AM
تسلمين حبوبه
وعساج ع القوه

تحيتي لج
ام الجـــــــــوري

ام فوشكا
05-09-2006, 08:33 AM
شكرا على الموضوع الرائع حبيبتى
استفدت كتييييييييييييييييير

rosesdreams
05-09-2006, 10:47 AM
تسلم ايديكي اختي

أصيله حسناء
05-09-2006, 11:07 PM
اسعدني مروركن وتفاعلكن
:):)

صدى الأنين
05-10-2006, 01:39 AM
ماشاء الله
تبارك الله
أبارك لك هذا التميز وهذا الأسلوب الرائع في الطرح
بارك الله فيك ونفع بعلمك
وجزاك عنا خير الجزاء

hallolz122
05-10-2006, 03:18 PM
thanks alot

lolo belo
05-10-2006, 04:21 PM
ماشاء الله عليكى يا اصيله
موضوعك ممتاز هل انتى طبيبه اسنان؟

أصيله حسناء
05-10-2006, 04:35 PM
اشكرك اختي على المرور الطيب

نعم انا طبيبه اسنان وفي الخدمه:)

lolo belo
05-10-2006, 04:46 PM
ماشاء الله
شكرا على الموضوع المفيد
بالمناسبه انا صحفيه :frashagir

ام الريم 11
05-11-2006, 07:52 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خير

أصيله حسناء
05-11-2006, 11:22 AM
ام الريم

شكرا لمرورك الطيب:)

جراده
05-11-2006, 03:03 PM
مشكوره وماقصرتي

$$رولا$$
05-11-2006, 08:08 PM
شكرا على هذه المعلومات

rkia
05-11-2006, 08:49 PM
ما شاء الله
موضوع ممتاز

أصيله حسناء
05-11-2006, 09:30 PM
اسعدني مروركن وتفاعلكن:):)

roram
05-12-2006, 05:55 AM
جزاك الله خير

كلاتيتا
05-12-2006, 08:11 AM
موضوع قيم
جزاكي الله خيرا

بنت الدغيميه
05-12-2006, 02:08 PM
جزاااااك الله خيرا على هذه المعلومات

أصيله حسناء
05-14-2006, 12:26 AM
اسعدتني ردودكن الرائعه:):)

فراشه مضيئه
05-14-2006, 01:26 AM
مشكوره ع الجهد الي بذلتيه
فعلا موضوع رائع ومفيد وشامل
تكلمتي فيه عن الايجابيات والسلبيات


الله يجزيك كل الخير

ميمي 40
05-14-2006, 06:00 PM
شكرآ علي النصايح المفيده

suzan2006
05-17-2006, 07:12 PM
موضوع رائع الله يعطيك العافية ... أنا اسنانى كلها جميلة و متساوية و لكن لونها اصفر بس ما فيها لطخات و لا شىء ما هو التصرف السليم حتى احصل على اسنان بيضاء ؟؟؟ مع حبى

أمنيتي*
05-29-2006, 04:35 AM
الله يجزاك الجنة على هذا الموضوع القيم

الحــلــوه
05-29-2006, 10:44 AM
جزيتي خيرا أخيتي

حرة اليديــــن
07-01-2006, 08:23 AM
جزاك الله خير

وتينSZG
07-01-2006, 02:58 PM
للرفع00000000

بنت الجزيره
07-01-2006, 06:39 PM
مشكوووووووووووووووووره اختي العزيزه
على الموضوع الرائع
والمفيد
الله يعطيكي الف عافيه

أصيله حسناء
07-02-2006, 11:05 AM
اشكر لكن مروركن وتفاعلكن الرائع بارك الله بكن:)

_zohra_
07-04-2006, 01:50 PM
جزاكِ الله كل الخير موضوعك رائع بكل ما تحويه الكلمة من معانٍ

أصيله حسناء
07-04-2006, 08:33 PM
اسعدني مرورك يالغلا:)

فتاة حائره
08-03-2006, 02:34 PM
جزاك الله خيرات كثيره وأدخلك فسيح جناته

أصيله حسناء
08-04-2006, 01:18 AM
فتاه حائره

وإياكِ غاليتي

حياكِ الله:)

كل القصايد
08-05-2006, 01:41 AM
جزاك الله خير

وحقق كل امانيك

د . اصيلة

ودي اسالك.... عن تقويم الاسنان؟ >>>>>> في مدة خمسة ايام !!!!!!!!!!!!!!؟؟ :frxxagir

ارى اعلانات ولا اصدق النتائج

موفقه غاليتي :fragghagi

أصيله حسناء
08-06-2006, 01:01 AM
مرحبا كل القصايد

اسعدني مرورك

ولا يوجد تقويم في خمس ايام، قد يكون تلبيسات تركب في خمس ايام وبالتالي تقوم الاسنان

تحياتي لك:)

الملاذ
08-18-2006, 02:36 AM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله الف خير على موضوعك المهم من جد محتاجين مواضيع مثلها
وطريقه القاءك حلوة لانها تسهل علينا القراءة والمتعه فيها لوجود الصور الله يوفقك ويسعدك وكل ماتتمنيه يجيك
عندي سؤال ايش احسن نوع فرشه اسنان لاستخدامها الناعمه او العاديه او الصلبه واحسن غسول الفم واللثه واعطيني افضل اسم معجون اسنان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أصيله حسناء
08-18-2006, 12:39 PM
غاليتي الملاذ،،

عندي موضوع كامل عن اختيار فرشاه الاسنان المناسبه

تفضلي الرابط:

اختيار فرشاه الاسنان (http://www.alfrasha.com/showthread.php?t=92064)

اتمنى ان اكون افدتك،،

د.أصيله،،

بنت الفخر سعوديه
08-18-2006, 02:53 PM
تسلمين معلومات مفيده.,,,

أصيله حسناء
08-18-2006, 10:44 PM
بنت الفخر سعودية

اسعدني مرورك:)

بيسان1
08-30-2006, 05:07 PM
اختي د. اصيلة موضوع قيم وحساس

وجهاز الاوزون يتواجد عندنا بنسبة كبيرة ( اسرائيل ) ويتم العلاج به

يعطيكي العافيه على مجهودك

وانا ايضا لم اوافق المواضيع التي يكتب فيها عن الليمون انه يبيض لما يحتويه من حموضه

كفيتي ووفيتي دمتي رمزا للخير والتعاون

تحياتي

أصيله حسناء
08-30-2006, 05:30 PM
بارك الله فيك غاليتي بيسان

اسعدني مرورك:)

lmst_dfa
08-31-2006, 02:30 AM
بارك الله فيك شرح وافي من جميع الجهات

أصيله حسناء
08-31-2006, 06:11 PM
اسعدني مرورك غاليتي:)

أغاريد
09-02-2006, 03:59 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خير

totah333
09-02-2006, 05:54 AM
شكرااااااااااااااااااااا حبيبتي

أصيله حسناء
09-02-2006, 05:18 PM
اسعدني مروركن وتفاعلكن الطيب:)

أصيله حسناء
09-16-2006, 06:54 PM
يرفع للافاده

ام رزان وخالد
09-18-2006, 09:38 AM
انا ودي اسوي veneer
كم يكلف
ودي اسويه عندك


اذا كنتي في الرياض
لان مشكلتي مثل الي في الصورة الاخيرة فراغات
وكم مدة العلاج

ღ .هستوره .ღ
09-18-2006, 11:13 AM
مشكورة على الموضوع الرائع

دكتورة انا سويت تبييض اسناني اظن اسمه
البلازما وهي ازالة الطبقة الخارجية للسن ووضع حشوة تجميلية
هو فعلا رائع بس ماادري عن اضراره وكيف احافظ عليه......

نفاف
09-18-2006, 01:58 PM
جزاك الله خير على الموضوع المفيد

ام فوشكا
09-18-2006, 02:08 PM
ياريت تخبرينا ما الاسم التجارى للمبيضات التى ممكن نستعملها فى البيت
مثل الطلاء واللاصق

ريم القصيم
09-18-2006, 07:51 PM
الله يعطيك العافيه..

ღ .هستوره .ღ
09-28-2006, 04:51 AM
نرجو التكرم بالرد على الأسئلة


ومشكورة على مراضيعك الرائعة يا أصيلة حسناء

امراه من وحي الذات
09-28-2006, 04:58 AM
موضوعك اكثر من رائع
مرتب وجميل
ِوجزاكي الله خيرا

أصيله حسناء
09-28-2006, 02:21 PM
اسعدني مروركن وتفاعلكن..

لي عوده للرد على استفساراتكن...

سحابة صيف
09-29-2006, 12:25 AM
جزيتي الجنااااااااااااااااااااااااان موضوعك رااااااااااااااااااائع ومفيد حبيبتي,,,

rosesdreams
09-29-2006, 12:59 AM
http://www.alfrasha.com/up/1170943556280301506.gif

rosat abdo
09-29-2006, 05:41 AM
جزاك الله خير على المعلومات

أصيله حسناء
10-04-2006, 02:13 AM
اسعدني مروركن وتفاعلكن

أصيله حسناء
10-04-2006, 02:16 AM
هستوره نجد

البلازما ماله ضرر الا حساسيه مؤقتع احيانا وان اللون يرجع بعد سنه او اثنين
تحافظين عليه بالتفريش المستمر خاصه بعدالملونات كالقهوه والشاي

أميـــ الورد ـــرة
10-05-2006, 02:10 AM
تسلمين اختي اصيـــله ويعطيج ربي الف عافيه على الموضوع الرائع والمفيد
والذي جاوب على اغلب التساؤلات اللي كانت في بالنا عن تبييض الاسنان
موضوع متكامل ماشاءالله
بارك الله فيك ووفقك لخير الاعمال يارب

أصيله حسناء
10-09-2006, 02:56 AM
اسعدني مرورك غاليتي وتفاعلك،،

Milli
10-09-2006, 09:42 AM
يعطيج العافيه موضوع وافي وكافي تسلمين عالمعلومات

لجين حبيبة قلبي
10-09-2006, 09:53 AM
حبيبتي مجهود اكثر من رائع انا عندي الة التبييض بس خايفه استخدمها


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0