المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالوا شوفوا مشكلتي مع ولد أخو زوجي..

امرأة غير
02-10-2009, 03:38 AM
السلام عليكم...
فراشات ممكن تشوفون مشكلتي تافهه بس والله العبرة خانقتني وأحس بضيقة مايعلم بها إلا الله..
أحس إني لأول مره أوقف عاجزة عن حل لمشكلتي...
أتمنى ألقى عندكم حل لهالمشكلة..
أنا ولله الحمد متزوجة وحياتي مستقرة وأهل زوجي حمولة محترمين وذوق..
ومن يوم دخلت عليهم لي أربع سنين وأنا ما شفت منهم الشينة..
مشكلتي مع ولد أخو زوجي..
وراح تستغربون لو قلت لكم عمره..
الولد عمره ثمان سنوات بصف ثاني ابتدائي..
قبل حوالي اربعة شهور اتفقنا أنا وزوجي اني اتغطى عنه..
أولاً.. الولد بلغ سن التمييز
زوجي يقول إنه يجيب سواليف الحريم..
ثانياً.. لاحظنا إنه داااااااااااايم بجلساتنا مسنتر.. والمعروف عن الاطفال بهالسن إنه يميل لجلسات الرجال..
وحتى ولد عمه أصغر منه عمره خمس سنين هو اللي يتدرق عنا ويقول أنا ما أوالي الحريم يعني مايبي يقابلنا!!!
ثالثاً..والله العظيم إن عينه فينا تفجع..تخيلوا يطالع في صدورنا وحنا نرضع ويتنح ساعة..
ومرة يقول لعمته ترى فستان خالتي فلانة بالزواج الفلاني أحلى من فستانك..
المهم أعلنا للجميع اني تغطيت عن فلان..
وش تتوقعون موقف خالتي وبناتها..راضييييييييييييييين ومأيدين لأنهم شايفين حركات الولد..
حريم عيالهم لا..
تدرون ليه..
وحدة تقول ما اقدر اتغطى لأنه ينتبه لعيالي وموصيته عليهم..
والثانية تقول صديق ولدي ما استغني عنه..
مع إنهم كلهم يعترفون إن وضع الولد موتمام
لا وبعد وحدة منهم اشتكت لي قبل إنه باس ولدها في رقبته..
امه تستهبل كأني ما ادري عن شي..وهي بلسانها قالت قدام الكل ان ولدها يفهم!!!!
والله يدخل علينا ولا تقوله شي..
وزوجي كلم الولد مرتين ثلاث ميه لكن الولد مايستحي ولا يخاف..
وزوجي يستحي من اخوه وشايل هم مرة اخوه لأنها شريه ونقاله حكي يقول ما ودي تجيب طاريك بأي شي
المشكلة صاير موقفي سخيف عند الحريم ما ادري إلا وهو واقف على راسي ولا تستحي امه من شي..
واللي قهرني بعد إني كنت عندهم البارح - عند أهل زوجي- وقال لامه تعطيه ولدي الرضيع يبي يسلم عليه..وهو برا الغرفة ويناظرني..
وقلت لزوجي من وقتها امسك الولد عندك..
وهاوشه زوجي..
واللي يحز في النفس وأنا أكلم زوجي عند الباب وهو يناظرني من الفتحة وشافه زوجي وهاوشه..
وبعد هذا كله يوم ناداني زوجي وحنا رايحين والله دخل قدام زوجي للحريم وأنا وقتها البس عباتي وشافه..
مسكين ما ملت عينه اليوم من الحريم لأني موجوده..
بتقولون زوجك..للاسف زوجي مرة طيب وأحس الولد مايخاف منه..
أنا قلت له لو طقيته مثل ما طقه واحد من أخوانك كان تأدب لأن أخو زوجي طقه عشان عياله وألحين والله مايقول لعياله شي بالعكس يحرص عليهم من فجعة الطق
هذي القصة بالتفصيل وشلون يفهم هالولد وشلون يفهمون أهله..
أعطوني حلول أرجوكم..
على فكرة ارتحت شوي يومي كتبت هالكلام..
والله يرزقني واياكم الحكمة في الراي..

ملاحظة اللي ماتعرف عن الحكم الشرعي للطفل عندما يبلغ سن التمييز لا تبدي رأيها بدون علم..

وهذه الفتوى للفائدة..
سؤال:
ما هو سن الطفل الذي تحتجب منه المرأة هل هو التمييز أم البلوغ ؟.

الجواب:

الحمد لله

" يقول الله تعالى في سياق من يباح إبداء الزينة لهم : ( أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ) النور/31 ، والطفل إذا ظهر على عورة المرأة وصار ينظر إليها ويتحدث إليها كثيراً ، فإنه لا يجوز للمرأة أن تكشف أمامه .

وهذا يختلف باختلاف الصبيان من حيث الغريزة وباختلاف الصبيان من حيث المجالسة ، لأن الصبي ربما يكون له شأن في النساء إذا كان يجلس إلى أناس يتحدثون بهن كثيراً ، ولولا هذا لكان غافلاً لا يهتم بالنساء .

المهم أن الله حدد هذا الأمر بقوله : ( أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ) النور/31 ، يعني أن هذا مما يحل للمرأة أن تبدي زينتها له إذا كان لا يظهر على العورة ولا يهتم بأمر النساء " اهـ

فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ، " مجموعة أسئلة تهم الأسرة المسلمة ص 148

ومن الأمور التي تدل على أن الطفل بدأ يظهر على عورات النساء :

- قيامه بوصف المرأة أمام الغير

- تمييز المرأة الجميلة من القبيحة

- المقارنة بين النساء في أشكالهن وصورهن

- إطالة النظر إلى النساء والتحديق فيهن

ولا شك أن الأفلام والمسلسلات والفساد الاجتماعي يؤدي إلى سرعة اطلاع الأطفال على عورات النساء فينبغي الحرص والحذر نسأل الله العافية

الشيخ محمد صالح المنجد .

ثلجة مايعة
02-10-2009, 03:45 AM
أعــــــــــــــــــــــــــانك الله

تراب القلعة
02-10-2009, 03:56 AM
الله يعين
إلا هو يشاهد قنوات فضائية
يمكن من تأثيرها و حركات النساء في التلفاز
طيب , انتي تغطي عنه
و لا عليك من أحد
و لا تخليه يشوف منك ظفر
و دايما خليك محتاطة , عشان لا يشوفك خلسة,,
و لو فعلها , انهريه و بيني له خطئه\
تحياتي

وعــــد الرياض
02-10-2009, 05:02 AM
من جد حاله غريبه
لو اقولك ولد اخو زوجي توي متغطيه عنه في صف ثاني ثنوي

زوجي مايبني اتغطى عنه مع ان الولد بلغ من زمان

بس ماينتبه ابدا بعد ماتغطيت عنه بفتره جاء بيسلم علي بعدين تذكر اني تغطيت نزل راسه في الارض وراح

فسالفتك تذكرت وحده من صديقاتي ولد خالتها زي هالولد لدرجه يجي يلمس سيقانها اذا كانت لابسه قصير وهو صغير في الابتدائي

من رايي الولد راح يعقل اذا كبر لانه يعاند وبيحطك في باله انتي بللذات لانك تغطيتي عليه حتى لو زوجك كلمه وهاوشه الولد بيزيد

انا اقول اتركيه ولا كأنك تشوفينه واذا دخل تغطي بشرشف

هذا رايي

واعذريني على الاطاله

موظفه بالجوازات
02-10-2009, 05:05 AM
والله ماادري وش اقول لك
لكن ينخاف منه هالولد الله يصلحه

ت م ي م ة
02-10-2009, 05:07 AM
الله يعينك حسيت اني خفت
مثل ماقالت الاخت تراب هاوشيه وماعليك منه
أو جيبيها بطرق مزح برزح
ما ادري اذا فهمتي المصطلح

أبتسـ<حياهـ>ـامة
02-10-2009, 06:23 AM
ماحبيت اطلع ومارديت بس الشئ هذا اول مره اسمع فيه مع ان ولد حماتي بثالث ابتدائي بس على قولتك يميز ويناظر ويخز ويوصف الحريم عند عمامه حتى عمامه قالوا لحريمهم تغطوا منه وهو يجينا مع امه بس ماتغطيت منه ولما اروح لاهلي اخواني يخانقونه اذا دخل عندالحريم وجزاك الله خير فتحتي عيوني عن حاجه غافله عنها ومو منتبهه لها

@رســـــيـــــس@
02-10-2009, 06:43 AM
طيب دام خالتك وبناتها راضين ومايدين

خلي خالتك اتكلم ولدهـــآ واتقول له لا تخلي ولدك
يدخل على الحريم كلمة ونبهه

او خليك بعبايتك واتلثمي بالطرحه

بس انا اشوف انه اتقولين لخالتك انه اتكلم ولدها
يكلم ولده والولد اكيد بيخاف من أبوه وماراح يدخل عليكم مره ثانية

اتمنى اكون افدتك

تحياتي

weeede
02-10-2009, 07:38 AM
الله يعينكم ..!!

اكليل الوردfh
02-10-2009, 07:45 AM
الزمن ما منه أمان
تغطي احسن حتى لو الشرع
ما يفرض الغطأ

بنت الحروب
02-10-2009, 12:22 PM
والله إنه جيل الحين ينخاف منهم أنا عيال عماتي وخوالي أتغطى من الواحد أو ما يطلع من رابع إبتدائي
والله تأثير القنوات الحين يخوف وكمان ما أرتاح لنظراتهم
تحسينهم يفهمون وخلاص عوديه إنك متغطيه ما يدخل
بس انت الوضع عندك غير إن أمه تأيده أنا لا خلاص فلانه تغطت عنكم لا تدخلون مكان هي فيه
لا تتهاونين بهذا الشيء حتى إذا جيتي عندهم لا تنزلين عبايتك حتى يستحون على وجيههم
واللي تقول يكبر ويعقل لا والله يكبر ويزيد إنجذابه للحريم
وبعد أطفالك إحرصي عليهم وخصوصا لو عندك بنت
ولا تتهاوني بهذا الأمر

North Wind
02-10-2009, 12:55 PM
انا رأيي انك ما تركزين على هالموضوع لانه مهما كان طفل و بيعاند زيادة و بيتسلط عليك و شكل امه حتى هي ماخذه السالفة عناد و ما هي متحمله الكلام اللي ينقال عليه والله ما ابغى اضايقك بس صراحة اتوقع لو ما عطيتوا الموضوع بال ما كان وصلت الامور للحركات اللي جالس يسويها الحين هو و امه و ترى مهما بلغت من درجة الشر يبقى في نظرها ولدها يعني انت تخيلي الله بلاك بولد مثله لا قدر الله راح يعتصر قلبك عليه و الكل يقول عنه كذا بينما اقرانه ينقطون براءة فمهما كنت حريصة و صادقة في كلامك امه ما راح تقتنع و تحس انك ظالمة وتلقينها تقول اكيد فلانه غيرانه مني و من عيالي و من هالكلام انتبهي لا تركزين عالموضوع طنشييييييه و من ناحية الدين و الحرام انا انصحك تحجبي لما يكون موجود ولا تلفتين نظره انك حاقده عليه اجزم انه ما راح يحل عنك لا هو ولا امه الا اذا طنشتي الموضوع و لا تفهمين اني ضدك او مكذبتك ابدا بس مهما يكون يمكن متأثر بهالبلاوي اللي بالتلفزيون و بس يطبق اللي يشوفه و يمكن امه و ابوه ما ينتبهون بوجوده يعني يسوون كل شي وهو موجود و يقولون بزر ما يفهم مو شرط انه داخله رغبه او انه فعلا يميل للحريم مجرد تقليد وانت تقولين يوقف على راسي و هذا يوضح انه يعااااند لانه شافك اكثر من غيرك تنفرين منه و ان شاء الله تكونين فهمتي علي و ما زعلتي مني يالغالية:0154:

آلسحرآلحلال
02-10-2009, 12:58 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لاتعليق

$لوعة الحرمان$
02-10-2009, 01:04 PM
الله يصلحه ويعينك

<الحياه مبدأ>
02-10-2009, 01:52 PM
انا رأيي انك ما تركزين على هالموضوع لانه مهما كان طفل و بيعاند زيادة و بيتسلط عليك و شكل امه حتى هي ماخذه السالفة عناد و ما هي متحمله الكلام اللي ينقال عليه والله ما ابغى اضايقك بس صراحة اتوقع لو ما عطيتوا الموضوع بال ما كان وصلت الامور للحركات اللي جالس يسويها الحين هو و امه و ترى مهما بلغت من درجة الشر يبقى في نظرها ولدها يعني انت تخيلي الله بلاك بولد مثله لا قدر الله راح يعتصر قلبك عليه و الكل يقول عنه كذا بينما اقرانه ينقطون براءة فمهما كنت حريصة و صادقة في كلامك امه ما راح تقتنع و تحس انك ظالمة وتلقينها تقول اكيد فلانه غيرانه مني و من عيالي و من هالكلام انتبهي لا تركزين عالموضوع طنشييييييه و من ناحية الدين و الحرام انا انصحك تحجبي لما يكون موجود ولا تلفتين نظره انك حاقده عليه اجزم انه ما راح يحل عنك لا هو ولا امه الا اذا طنشتي الموضوع و لا تفهمين اني ضدك او مكذبتك ابدا بس مهما يكون يمكن متأثر بهالبلاوي اللي بالتلفزيون و بس يطبق اللي يشوفه و يمكن امه و ابوه ما ينتبهون بوجوده يعني يسوون كل شي وهو موجود و يقولون بزر ما يفهم مو شرط انه داخله رغبه او انه فعلا يميل للحريم مجرد تقليد وانت تقولين يوقف على راسي و هذا يوضح انه يعااااند لانه شافك اكثر من غيرك تنفرين منه و ان شاء الله تكونين فهمتي علي و ما زعلتي مني يالغالية:0154:
:0149::0149:

رند99
02-10-2009, 02:01 PM
لازم تنصحون امه وابوه وتنبهونهم عن تصرفات ولدهم شكلهم يتركونه عند التلفزوين يناظر على كيفه لارقيب ولاحسيب واذا ا سمعوا كلامكم انتو بلغتو والحجه عليهم اما م اللهوادعي له باالهدايه اذا امه مهملته ومتفرغه لاشياء تافهه وانتي ادرى كيف تتقين نظراته وباالدعاء لله سوف يهديك لما فيه خيرلك

نو2007
02-10-2009, 02:02 PM
تغطي عنه واذا كلمك لاتردين عليه لان هذا النوع ماينفع معهم الا السفه
الله يعينك

امرأة غير
02-10-2009, 02:30 PM
جزاكم الله خير جميعاً على المرور..والدعاء

الله يبلغكم كل ماتتمنون..

امرأة غير
02-10-2009, 02:33 PM
واللي تسأل عن مشاهدته للقنوات..
إيه عزيزتي مدمن وللأسف كان ينام مع أمه وأبوه بنفس الغرفة وهذي السنة فصلوه بغرفة لحاله..

والولد مدلع وامه تصدقه في كل كلمه..

وجلست سنين لين جابت اللي بعده تحسينها خربت الولد بالدلع..

امرأة غير
02-10-2009, 02:36 PM
جنيت الحب...
الله يعينا..صدق كرهت الروحة لهم لهذا السبب..
والله إني متعودة على مواصلهم باستمرار وألحين يمر الاسبوعين وأنا ما زرتهم..

عصفورة الفراشة
02-10-2009, 02:39 PM
الله يعينكم ..!!

امرأة غير
02-10-2009, 02:42 PM

هلا وغلا..
لا والله ياعسل ما أزعل منك..بالعكس يكفيني إنك اهتميتي لمشكلتي..
إنت رايك مقارب لراي زوجي بس زوجي يزيد إني أجلس بشيلتي..
وأنا بصراحة مو مقتنعة حضراتهم ياخذون راحتهم بالجلسة واللبس وانا ربي باليني بهالخبل..
والسبب قلة تربية اهله له..
والله يالغالية لو تشوفين نظراته إنك تغيرين رايك..
أقسم بالله زوجي كان متهاون بالسالفة لكن يوم شافه البارح يناظر من فتحة الباب انصدم كان نظراته نظرات واحد فاهم..الله لا يبلانا

وأنا أحس أمه وأبوه ماخذين السالفة من هالباب ليش بس ولدنا تغطين عنه..
وبصراحة مافي أكبر من ولدهم الله المستعان..

والله يجزاك الجنة يالغلا..

الكساندرا
02-10-2009, 04:29 PM
شوفي ياحبيبتي احسك...مكبرة الموضووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووع مرة......وبصراحه يعني خليك واقعيه.........يعني الطفل عمرة ثماااااااااااااااااااااااااااااااااان سنين...........................ياأخواتي علميا الطفل مافيه شهوه.....كيف تقولون هذا يخز بنظراته لي .....ياأختي هذا طفل ويوم انه يناظر يمكن انك مميزه عن الجالسين .....حلوه ....يحبونك الاطفال.....يأختي اذا الشرع ماكلفهم بالصلاة والصيام .....ولا شي ...بس احسك شوي اخذه عليهم مانتي بلعتهم شوفيالجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك .

المقصود أن يُظهَر له ما يُظهَر للمحارم ، وإن كان أجنبيا ، فإن الله تعالى قال : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ)
وليس معناه أنه تُظهر له العورة .

قال ابن كثير : وقوله : ( أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ) يعني : لِصغرهم لا يفهمون أحوال النساء وعوراتهنّ مِن كلامهن الرخيم ، وتعطفهن في المشية وحركاتهن ، فإذا كان الطفل صغيرًا لا يفهم ذلك ، فلا بأس بدخوله على النساء . فأما إن كان مُراهقا أو قريبا منه ، بحيث يَعْرِف ذلك ويَدْرِيه ، ويُفَرِّق بين الشوهاء والحسناء ، فلا يُمَكّن مِن الدخول على النساء . اهـ .

ولذلك أمَر النبي صلى الله عليه وسلم بِمنع المخنّث مِن الدخول على أمهات المؤمنين ، لأنه وَصَف محاسن امرأة !
ففي الصحيحين من حديث أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا دَخَلَ عَلَيَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعِنْدِي مُخَنَّثٌ ، فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي أُمَيَّةَ : يَا عَبْدَ اللَّهِ ، إِنْ فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ الطَّائِفَ غَدًا ، فَعَلَيْكَ بِابْنَةِ غَيْلانَ ، فَإِنَّهَا تُقْبِلُ بِأَرْبَعٍ وَتُدْبِرُ بِثَمَانٍ . فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لا يَدْخُلَنَّ هَؤُلاءِ عَلَيْكُنَّ .

قيل للإمام أحمد : متى تغطي المرأة رأسها من الغلام ؟ قال : إذا بلغ عشر سنين .

ولا يجب التستّر عن الطفل المميز كما يُتستر عن البالغ ، أوْ مَن قارَب البلوغ ، ولا يُتهتّك أمامه ، كما تفعل بعض النساء ، مِن إبداء العورة أما الطفل المميز ، أو التساهل بِكشف الصدر حال الرضاعة أمام الأطفال المميزين
وانا اقولك اذا رحتي عندهم البسي اكمام طوال وكل شي طويل ماهو لازم تتغطين لان تغطية الوجه للبالغ.....واذا بترضعين حطي مسفع على صدرك....وبلاش تتعبي حالك وتضيقي خلقك...وبلاش توزين زوجك عليه. يهاوشه ..وهو مابلغ الحلم..خلاص انتي حلي امورك بنفسك...مايحتاج تسوين ربكة في العيله عشان هذا الطفل واكرر طفل...

قلبي تولع بالرياض
02-10-2009, 05:42 PM
شوفي يالغالية أذا صارت أمه ما تتفاعل مع الموضوع ناقشي خالتك ووضحي لها وقولي عشان ماتصير بينا وبين عيالك مشاكل ياخالة لأن الولد كبير وخليها تكلم أبوه يأخذه عند الرجال ويحرصون عليه ويستفقدونه إذا قام من عندهم يعني ما يعطونه فرصة أبد ............
وإذا ما نفعت هالطريقة خليك بحالك وخلي نقابك دايم عليك عندهم .
الله يفرج همك وهمي وكل مسلمة .

زهرة الفراشه
02-10-2009, 06:18 PM
ياربي انا ما ادري العالم هاذي كيف تخلي الاطفال عند القنوات الهابطه حرام عليهم هذا الي مخرب الولد حرام عليهم الولد طفل صغير ويتعلم من قنوات الكفار يعني الكفار تبث لنا فسادها ونحن نستقبل انا ما ادري ليش يحطون القنوات ببيوتهم اللهم عافهم بما بلاهم ولا تبلنا 000000000 لا تلوموني بس من الحره الي فيني000000 وشلون اخلي فلذات اكبادي يناظرون الحرام 000اجل لكبر وش يبي يصير للولد الله يهدي امه وابوه وينور بصيرتهم يارب 00

c(_)t3 g!rl
02-10-2009, 06:27 PM
أذا عنــــــــده اخـــــوان كبار خلي ريلج يقول لهم
يمسكونه عندهم .....
واذا ماعنـــده خـله يكلم اخــوه (ابو الولد) ولا
يخـــلونه يدخـــل على الحريم لان هذا داهــية
وينخاف منه..... لايكـــون حد يمسكه ويسأله عن
وحده فيـــكم لان ولـــد بنت عـــمي نفـــسه بالضـــبط
تخيلي يوم نسولف يسوي نفسه يطالع التلفزيون
وايسند ظهره عندنا عشان يسمع شنقول لكن خالي
مايخليه واخواني بعد اذا شافوه غاب عنهم اتصلو فينا
وقالو خلوه يجي عندنا
لانه حرام من الحين يهتم بالنسوان ....

امرأة غير
02-10-2009, 06:38 PM
شوفي ياحبيبتي احسك...مكبرة الموضووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووع مرة......وبصراحه يعني خليك واقعيه.........يعني الطفل عمرة ثماااااااااااااااااااااااااااااااااان سنين...........................ياأخواتي علميا الطفل مافيه شهوه.....كيف تقولون هذا يخز بنظراته لي .....ياأختي هذا طفل ويوم انه يناظر يمكن انك مميزه عن الجالسين .....حلوه ....يحبونك الاطفال.....يأختي اذا الشرع ماكلفهم بالصلاة والصيام .....ولا شي ...بس احسك شوي اخذه عليهم مانتي بلعتهم شوفيالجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك .

المقصود أن يُظهَر له ما يُظهَر للمحارم ، وإن كان أجنبيا ، فإن الله تعالى قال : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ)
وليس معناه أنه تُظهر له العورة .

قال ابن كثير : وقوله : ( أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ) يعني : لِصغرهم لا يفهمون أحوال النساء وعوراتهنّ مِن كلامهن الرخيم ، وتعطفهن في المشية وحركاتهن ، فإذا كان الطفل صغيرًا لا يفهم ذلك ، فلا بأس بدخوله على النساء . فأما إن كان مُراهقا أو قريبا منه ، بحيث يَعْرِف ذلك ويَدْرِيه ، ويُفَرِّق بين الشوهاء والحسناء ، فلا يُمَكّن مِن الدخول على النساء . اهـ .

ولذلك أمَر النبي صلى الله عليه وسلم بِمنع المخنّث مِن الدخول على أمهات المؤمنين ، لأنه وَصَف محاسن امرأة !
ففي الصحيحين من حديث أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا دَخَلَ عَلَيَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعِنْدِي مُخَنَّثٌ ، فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي أُمَيَّةَ : يَا عَبْدَ اللَّهِ ، إِنْ فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ الطَّائِفَ غَدًا ، فَعَلَيْكَ بِابْنَةِ غَيْلانَ ، فَإِنَّهَا تُقْبِلُ بِأَرْبَعٍ وَتُدْبِرُ بِثَمَانٍ . فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لا يَدْخُلَنَّ هَؤُلاءِ عَلَيْكُنَّ .

قيل للإمام أحمد : متى تغطي المرأة رأسها من الغلام ؟ قال : إذا بلغ عشر سنين .

ولا يجب التستّر عن الطفل المميز كما يُتستر عن البالغ ، أوْ مَن قارَب البلوغ ، ولا يُتهتّك أمامه ، كما تفعل بعض النساء ، مِن إبداء العورة أما الطفل المميز ، أو التساهل بِكشف الصدر حال الرضاعة أمام الأطفال المميزين
وانا اقولك اذا رحتي عندهم البسي اكمام طوال وكل شي طويل ماهو لازم تتغطين لان تغطية الوجه للبالغ.....واذا بترضعين حطي مسفع على صدرك....وبلاش تتعبي حالك وتضيقي خلقك...وبلاش توزين زوجك عليه. يهاوشه ..وهو مابلغ الحلم..خلاص انتي حلي امورك بنفسك...مايحتاج تسوين ربكة في العيله عشان هذا الطفل واكرر طفل...

هلا الكاسندرا..منورة الصفحة..
أول شي يالغلا..أتمنى ترجعين وتقرين الفتوى اللي حطيتها بآخر الموضوع اقريها بتمهل..

ثاني شي ماني مكبرة الموضوع ولا شي كل السالفة إن النار ماتحرق إلا رجل واطيها..

إنت ما جربت ولا استوعبت حجم المعاناة اللي نعانيها..
وأنا متأكدة إنك لما قريت ثمان سنين خطر على بالك طفل برئ ممكن عندكم تعرفينه..

بس يالغالية الأطفال مو كلهم مثل بعض..

يعني حنا نقيسها بواقعنا النسائي فيه بنات توصل 15 ومابلغت وتحسينها مهبولة وفيه اللي تبلغ وهي عمرها10 وتحسينها مرة...
يعني القياس مرفوض بكلمتك طفل..

بعدين هاتي دليل علمي فعلاً يثبت إن الطفل أبو ثمان سنين ماله شهوة وحنا نشوف مصايب الدول الغربية من أعمار صغيرة طبعاً لأنهم فسدوهم بالبلاوي اللي يسوونها..

ولو افترضنا جدلاً إن ماله شهوة..ممكن بس له تمييز يفتح عيونه على الشهوة ياعسل..
وعلى فكرة أنا قلت إنه يناظرنا كلنا عموم الحريم بالجلسة بس صار يخصني أنا لأني تغطيت فهمتي..

بعدين تقولين ماخذه عليهم..لا والله ماجاني من المرة شي طول السنين رغم إنهم كلهم متأذين منها..بس ماجاتني أذيتها إلا هالمرة بسوء تربيتها..

وعلى فكرة يالغلا..
مو أنا بس اللي أشوفه بهالوضع كلهم متضايقين وامه تعترف إنه يفهم..

وذكرت كل شي بالبداية ياليت تقرين الموضوع مره ثانية حتى تفهميني..

وعلى فكرة والله ماعمري لبس لبس خالع والله الكم القصير مالبسته عندهم ولا بنطلون يعني كلش محتشم لكن البلا في الولد الله يهديه..

وعموماً شاكرة لك مرورك وصراحتك والله يسعدك..

شاكرة لكل من مر على موضوعي ودعالي..
الله يجزاكم الجنة..

saleel
02-10-2009, 06:49 PM
الله يعينج
بس لازم تتغطين عنه ومايهمج من احد لان مصلحتج وسترج فوق كل شي وبعدين اذا في غرفتكم لاتخلون باب مفتوح ولاتعطونه فرصه ابدا يعني الموضوع مايساهل فيه
شكرا

أحبها
02-10-2009, 06:53 PM
طيب انتي وش مضيق صدرك؟؟؟
انتي سويتي الي عليك وتغطيتي وزوجك معك وحمولتك بعد

ضحكة الطفولة
02-10-2009, 07:23 PM
حبيبتي والله انا احس ان اكثر اطفال صارو متفتحين
بس صدقيني مايكون قصدهم شي ..
انا بنت عمي والله زي عمره ويمكن اكبر بسنه
مرره عينها طويه وتعلق على كل شي ورايحه وجايه
وهيا تحضن وتفتحلي صدري بس انا اهاوشها واحيان اضربها
انتي يبغالك كدا هاوشيه او اضربيه اذا زاد عن حده وبس لاتغطي ولاشي والافضل انك تلبسي مستر قدامه
بالتوفيق

M!ss shosh
02-10-2009, 07:31 PM
احسه صار يعاند فالحل انك لاتعطينه اكبر من حجمه وهو بعدها بينسى الموضوع لأنه صغير

مابوه نيم
02-10-2009, 08:05 PM
هلا وغلا..

لا والله ياعسل ما أزعل منك..بالعكس يكفيني إنك اهتميتي لمشكلتي..
إنت رايك مقارب لراي زوجي بس زوجي يزيد إني أجلس بشيلتي..
وأنا بصراحة مو مقتنعة حضراتهم ياخذون راحتهم بالجلسة واللبس وانا ربي باليني بهالخبل..< يابنت الحلال طفل جاااهل جاااهل
وانتي اللي تبين تتغطين هم مايبون يعني انتي اللي تتحملي :0144:
والسبب قلة تربية اهله له..
والله يالغالية لو تشوفين نظراته إنك تغيرين رايك..
أقسم بالله زوجي كان متهاون بالسالفة لكن يوم شافه البارح يناظر من فتحة الباب انصدم كان نظراته نظرات واحد فاهم..الله لا يبلانا

وأنا أحس أمه وأبوه ماخذين السالفة من هالباب ليش بس ولدنا تغطين عنه..
وبصراحة مافي أكبر من ولدهم الله المستعان..

والله يجزاك الجنة يالغلا..

لاحول ولاقوة الا بالله

الله يعينك ...!!!! انا ماشوف ان فيه مشكله بس بقترح عليك نصيحه

شوفي يالغاليه انا اهل زوجي يجلسون خليطي حريم على رجال وبصراحه انا مو متعوده ودخلت عليهم وانا عارفه هالشي , ولما تصير جمعات هم يكونوا جالسين مع بعض انا اقوم اجلس بغرفه بعيده عم الرجال شوي شوي هم سارت جلستهم تنفصل لاكنت موجوده . انتي كذا راح تخلين الوضع يتعقد معهم

امرأة غير
02-10-2009, 09:16 PM
يسلمو اللي مروا كلهم ..
الله يعطيكم العافية..

امرأة غير
02-10-2009, 09:19 PM
مابوه نيم..
تسلمين يالغلا على المرور..
يا أختي قبل لا تحكمين إنه جاااااهل أو غيره ارجعي اقراي الموضوع من جديد انا تركت ملاحظة بالخط الأحمر ..
وجزاك الله خير ياعسل

جروح2005
02-11-2009, 01:11 AM
الله يعينك والله هذا يفهم وصار كبير وبصراحة ينخاف منه

نجooمه
02-11-2009, 01:18 AM
الولد صغير وهو يعاندك
انت لبسي حجاب ولا تتغطين

لغة أمل
02-11-2009, 03:55 AM
الله يعينك ياحلوه ..

حاولوا تلهونه بأي شيء ثاني ..

قولوه انت صرت رجال مثل فلان أي ولد من عايلتكم

توه كبر وصار يغطي من الحريم ..

خلي زوجك مثلا يعطيه هدية أو يروح معه مطعم ويكلمه

بعد مايمزح معه ..

يعني عاملوه كأنه مراهق ولا تضربوه أو تهاوشوه ..

لأنه في سن ووضع حرج وحساس ...

وأكيد هو يحس نفسه صغير ..

انتي وجماعتكم البسوا ملابس ساترة والبسي طرحة على راسك كبيرة دايما إذا كان موجود وهو بيستحي من نفسه ..

ريماس أغلى من الألماس
02-11-2009, 05:10 AM
اكيد الولد يسوي كذا لانك مركزه عليه وتحرشين زوجك بعد وبعدين عمره 8 سنوات بيبي هو اللي مفروض يخاف منك والبنات يرددون نفس الكلام XXXXXXX

امرأة غير
02-11-2009, 06:37 AM
تسلمون خواتي على الردود الله يكتب أجركم..

الله يعينك ياحلوه ..

حاولوا تلهونه بأي شيء ثاني ..

قولوه انت صرت رجال مثل فلان أي ولد من عايلتكم

توه كبر وصار يغطي من الحريم ..

خلي زوجك مثلا يعطيه هدية أو يروح معه مطعم ويكلمه

بعد مايمزح معه ..

يعني عاملوه كأنه مراهق ولا تضربوه أو تهاوشوه ..

لأنه في سن ووضع حرج وحساس ...

وأكيد هو يحس نفسه صغير ..

انتي وجماعتكم البسوا ملابس ساترة والبسي طرحة على راسك كبيرة دايما إذا كان موجود وهو بيستحي من نفسه ..

تسلمين لغة أمل حلك حلو وإيجابي..
الله يجعل مثواك الجنة ويرفع قدرك في الدارين..

امرأة غير
02-11-2009, 06:43 AM
اكيد الولد يسوي كذا لانك مركزه عليه وتحرشين زوجك بعد وبعدين عمره 8 سنوات بيبي هو اللي مفروض يخاف منك والبنات يرددون نفس الكلام XXXXXXX

غاليتي حفظك المولى..

أصلح الباري حالك و أراح بالك..

وختم حياتك بالصالحات..

تبقى عبارة لم تقرأيها في آخر موضوعي..

ملاحظة اللي ماتعرف عن الحكم الشرعي للطفل عندما يبلغ سن التمييز لا تبدي رأيها بدون علم..

عطر
02-11-2009, 06:51 AM
مصايب هالعيال
طبعا مو كلهم
انا ماتغطيت عن عيال عمتي الا وهم بالثانوي
بس وربي كنهم اخواني ولاهم من النوع اللي يدقق

**عز أهلها**
02-11-2009, 06:58 AM
احسن شي سويتيه انك تغطيتي,,الولد زي مافهمت مو طبيعي ابدا,,يعني لازم يدخل للحريم كل ما اجتمعوا وهو بهالسن؟ معناته فيه شي شاده, انصحك تجلسين مع الام مو بس عشانك لا عشان الولد نفسه واحكي لها عن كل المواقف وبرريها انه الولد يستمتع بالجلوس معكم لان في شي يشده,, وحاولي توصلين لها انك مو قصدك الشكوى لا قصدك مصلحه الولد فهميها بشويش وبتستوعب بالنهايه ان الولد فيه مشكله وهي مو داريه عن شي او متهاونه,, طيب نجي لباقي الحريم برضو احكي عليهم,,هم متهاونين يحسونه مو مره غريب ,,واتوقع تصرف باقي اخوان زوجك يوم عرفوا ناك تغطيتي يغطون حريمهم.

الجوريه الناعمه
02-11-2009, 07:22 AM
الله يعينك بس مادامك تغطيتي أن شاءالله يخجل شوي

بقايا رحيل
02-11-2009, 08:30 AM
مادري الولد عمره 8 سنين وعلى طول حكمتي انه نظراته غلط !!هذه واحد جاهل وانا عندي ولد عمره 7 سنين واتضايق اذا فكرو ا حريم اعمامه بهذا التفكير الغريب !!مع العلم ولد حماي عمره 12 ومايتغطى مني مع ان اهله (ملتزمين جدا) الانه تقريبا اعرفه من هو رضيع ومتعود علي وعلى فكره هو يحب جلساتنا يالحريم بس ماعمرنا مافكرنا هذا التفكير انه (يبصص) علينا !!

الكساندرا
02-11-2009, 08:33 AM
هلا الكاسندرا..منورة الصفحة..

أول شي يالغلا..أتمنى ترجعين وتقرين الفتوى اللي حطيتها بآخر الموضوع اقريها بتمهل..

ثاني شي ماني مكبرة الموضوع ولا شي كل السالفة إن النار ماتحرق إلا رجل واطيها..

إنت ما جربت ولا استوعبت حجم المعاناة اللي نعانيها..
وأنا متأكدة إنك لما قريت ثمان سنين خطر على بالك طفل برئ ممكن عندكم تعرفينه..

بس يالغالية الأطفال مو كلهم مثل بعض..

يعني حنا نقيسها بواقعنا النسائي فيه بنات توصل 15 ومابلغت وتحسينها مهبولة وفيه اللي تبلغ وهي عمرها10 وتحسينها مرة...
يعني القياس مرفوض بكلمتك طفل..

بعدين هاتي دليل علمي فعلاً يثبت إن الطفل أبو ثمان سنين ماله شهوة وحنا نشوف مصايب الدول الغربية من أعمار صغيرة طبعاً لأنهم فسدوهم بالبلاوي اللي يسوونها..

ولو افترضنا جدلاً إن ماله شهوة..ممكن بس له تمييز يفتح عيونه على الشهوة ياعسل..
وعلى فكرة أنا قلت إنه يناظرنا كلنا عموم الحريم بالجلسة بس صار يخصني أنا لأني تغطيت فهمتي..

بعدين تقولين ماخذه عليهم..لا والله ماجاني من المرة شي طول السنين رغم إنهم كلهم متأذين منها..بس ماجاتني أذيتها إلا هالمرة بسوء تربيتها..

وعلى فكرة يالغلا..
مو أنا بس اللي أشوفه بهالوضع كلهم متضايقين وامه تعترف إنه يفهم..

وذكرت كل شي بالبداية ياليت تقرين الموضوع مره ثانية حتى تفهميني..

وعلى فكرة والله ماعمري لبس لبس خالع والله الكم القصير مالبسته عندهم ولا بنطلون يعني كلش محتشم لكن البلا في الولد الله يهديه..

وعموماً شاكرة لك مرورك وصراحتك والله يسعدك..

شاكرة لكل من مر على موضوعي ودعالي..

الله يجزاكم الجنة..

ياأختي انا حسيت الولد اللي عندكم فحل والله العظيم ماهو 8 سنين اذا كان كذا تغطي عنه

XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX

القمر 14
02-11-2009, 08:49 AM
انا معاك
انا غطيت عن اولاد سلفاتي وهمة لسا اولى ابتدائي خلاص لازم يتعود وهو صغير على هالشي وصار الولد وقت مايعرف اني عندهم يستحي والله ولا يدخل البيت الا اذا سوينا له درب امن للمرور ونا عاجبني هالشي ههههههههههههه
اقولك كيف تخلية يتغطى هوه منك ويستحي غصب عنه
لما تروحي اي جلسة تتوقعي انه يجي خلي طرحتك على كتفك او قريبة منك اذا دخل غطي وجهك ولا علك من احد اذا بيعلقو ماعليك منهم اذن من طين واذن من عجين
باين ان الولد فاااااااااااااهم كل شي ويوصف خلاص اخذها من قاصرها واغطي عنة واتحاش اماكن وجودة

امونه 2008
02-11-2009, 08:54 AM
احس بدري بالنسبه لعمره انك تتغطين حتى لو كان يميز
يعني راح ترتبطين كثير وماتاخذين راحتك
بس الافضل هو مايدخل عليكم ولا له بجلسه الحريم
الله يعينك

القمر 14
02-11-2009, 08:56 AM
اخواتي العزيزات
اللي بيقولو مكبرة الموضوع
اذا الرسول صلى الله علية وسلم امر بتعليم الصبيان الصلاة ل 7سنوات والضرب لتركها عند 10 سنوات والتفريق في المضاجع عن السابعه ه>ة تعاليم الاسلام ليش المبالغة
7 سنوات فاااااااااااااااهم اكثر من بعض الراشدين ماء شاء الله القنوات ماخلت شي
والاخوات اللي يقولو 12 سنة و ثاني ثانوي لية طيب ؟؟؟ ياناس ياعالم كيف بنربي اولادنا عالصح والغلط
الله يهديكم
7 سنوات مرحلة ادراك وفهم

طاقية
02-11-2009, 11:45 AM
8 سنوات وكل هاالكلام موجه له لاتعليق

【بعد حييـﮯ εïз】
02-11-2009, 12:31 PM
الله يعينج يالغاليه ~

امرأة غير
02-11-2009, 05:05 PM
الله يجزاكم الجنة جميع..

احسن شي سويتيه انك تغطيتي,,الولد زي مافهمت مو طبيعي ابدا,,يعني لازم يدخل للحريم كل ما اجتمعوا وهو بهالسن؟ معناته فيه شي شاده, انصحك تجلسين مع الام مو بس عشانك لا عشان الولد نفسه واحكي لها عن كل المواقف وبرريها انه الولد يستمتع بالجلوس معكم لان في شي يشده,, وحاولي توصلين لها انك مو قصدك الشكوى لا قصدك مصلحه الولد فهميها بشويش وبتستوعب بالنهايه ان الولد فيه مشكله وهي مو داريه عن شي او متهاونه,, طيب نجي لباقي الحريم برضو احكي عليهم,,هم متهاونين يحسونه مو مره غريب ,,واتوقع تصرف باقي اخوان زوجك يوم عرفوا ناك تغطيتي يغطون حريمهم.

تسلمين يالغالية..
فكرة رائعة لكن زوجي رفض هالشي لكن بحاول معه..
الله يرفع قدرك في الدارين..

امرأة غير
02-11-2009, 05:10 PM
اخواتي العزيزات
اللي بيقولو مكبرة الموضوع
اذا الرسول صلى الله علية وسلم امر بتعليم الصبيان الصلاة ل 7سنوات والضرب لتركها عند 10 سنوات والتفريق في المضاجع عن السابعه ه>ة تعاليم الاسلام ليش المبالغة
7 سنوات فاااااااااااااااهم اكثر من بعض الراشدين ماء شاء الله القنوات ماخلت شي
والاخوات اللي يقولو 12 سنة و ثاني ثانوي لية طيب ؟؟؟ ياناس ياعالم كيف بنربي اولادنا عالصح والغلط
الله يهديكم
7 سنوات مرحلة ادراك وفهم

:0149:
الله يرفع قدرك..
الحمدلله فيه ناس فاهمة الوضع..

امرأة غير
02-11-2009, 05:30 PM
الكساندرا..
مرحب فيك يالغلا..
ومرحب برأي ضمن حدود الاحترام..
وللعلم ما قرأت ردك السابق..- الممسوح-
بس لي تعليق على ردك الجديد..
من قال إني ما ابي أتغطى والموضوع كله حول هالسالفة..
أنا رفضت فكرة إني أجلس بين الحريم بغطاي..
وما أظنها فكرة مريحة..
وأنا ما كان في كلامي إساءة حتى يمسح..
أنا كتبت الواقع..وشرحت الوضع بالكامل..
وأنا إن أسأت تربية عيالي استاهل أي شي يجيني مو لعيون الناس..لا
اتباعاً للهدي النبوي..( كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته)

وللجميع..
أنا كتبت الموضوع عشان ألقى حلول للمشكلة مو عشان يفتح جدال حول عمر الطفل وأتغطى أو لا..

وأكرر أنا كتبت الفتوى حتى اللي تكون مو مقتنعة بالفتوى ماله داعي تعطيني رايها..
للأسف ألاحظ في هالقسم خصوصاً تطرح المشكلة لإيجاد حل ثم تنحى منحى آخر بعيد عن المشكلة..
يا أخوات رجـــــــــــــــــــــــــــــــــــاءً..
اللي عندها حل تفيدني فيه واللي ماعندها بإمكانها تطلع من الموضوع..أو تفتح موضوع جديد يناقش الفكرة..
والله يبصرنا بالحق ويلهمنا الصواب..

لولووبس
02-11-2009, 06:10 PM
الله يعينك

قانونية
02-11-2009, 07:52 PM
أولاد بثالث متوسط والبنات مو راضين يتغطون عنهم
كيف لوقلنا لهم تغطوا عن اللي بالابتدائي
اسأل الله الهداية للجميع .
ولا أعلم ماذا أقول لك لكن أنتم أعلم لاسيما وأن كثير من النساء يشكين منه.

مرافئ الحب
02-11-2009, 08:48 PM
الله يعينك.............

مفاهيم الغلا
02-11-2009, 11:44 PM
الله يعينك بس
انتي قولي لامه باسلوبك الولد لا يدخل عندنا
وزوجك خليه يقول لاخوه هاوش اولدك وخله يقعد
عن الرجاجيل واذا ما يقدر يقول لاخوه
يقول لاخوانه الكبار عن اخوهم
واخوانه اكيد راح يفهمون وانا متاكده انتم
راح يحلونهاا لان اخوهم ويقدرون يسطرون عليه

مناير111
02-12-2009, 04:49 AM
الحين 8 سنوات وتغطين عنه
يختي حرام احسها صعبه بتحرمينه من دخلته وطلعته بتخلينه كنه رجال وش ذا يختي الدين مب لهدرجه يعني بصف ثاني ابتدائي لان 7 سنوات اولى ابتدائي و8 سنوات ثاني ابتدائي ههههههههههههههههههههههه
ضحتيني وانتي لاتكبرين السالفه يطالع ومايطالع بزر لاشارب ولا صوت غليض ولا شي هذا رااييي
وكل واحد له راي وبعدين انتي تقولين ترضعن عند الحريم ماتستحين تطلعين صدرك عند الحريم ههههههه اكيد بيطالع لانه مستغرب والله ماادري وش اقول بس موضوعك احس انك مكبرته وهو مافيه موضوع ولا شي
معليش بس هذا رااي واتمني تتقلبينه
بالتوفيق

وردة السعوديه
02-12-2009, 07:07 AM
من جدكم انتم طفل طفل طفل اكيد بيعاند بعدين انتي تغطيتي
مو من حقك انك تمنعينه من الجلسه عندكم اذا الباقين راضين عقدتو الولد

شيخة الزين 1
02-12-2009, 12:15 PM
الله يكووون بعوووونك
والله حااالتك صعبه

&غلا ماجد&
02-12-2009, 12:47 PM
الله يستر علينا

Farola
02-12-2009, 01:03 PM
كل شي يبدر من الطفل يكون من تربية الأهل و معاملاتهم
بالنسبه لي أول مره أسمع بهـ الحاله
خاصة أن الأطفال يحبون يلعبون مع بعض مش جلسة النسوان
و الحل .. حاولي تجلسي لحالك معه و تفهميه
و أنا ما أتوقع أنه يستجيب لك لأنه هسى طفل
مع إنه يفهم اللي حوله بما أن عمره 8 سنين
خليه روح يلعب من الأطفال .. لأن فعلاً جلسة الرجال تملل
لي رجعه

*حبيبته*
02-13-2009, 05:24 AM
يا أختي بصراحة الله يعينك على هالوضع...

لو تسألين أخصائي أو شيخ ممكن يفيدونك خصوصاً في التعامل معه..

ولو زوجك يشتري له هديه مثلاً ويقول له انها من عندك خصوصاً ألحين مناسبة نجاح..

الحين 8 سنوات وتغطين عنه
يختي حرام احسها صعبه بتحرمينه من دخلته وطلعته بتخلينه كنه رجال وش ذا يختي الدين مب لهدرجه يعني بصف ثاني ابتدائي لان 7 سنوات اولى ابتدائي و8 سنوات ثاني ابتدائي ههههههههههههههههههههههه
ضحتيني وانتي لاتكبرين السالفه يطالع ومايطالع بزر لاشارب ولا صوت غليض ولا شي هذا رااييي
وكل واحد له راي وبعدين انتي تقولين ترضعن عند الحريم ماتستحين تطلعين صدرك عند الحريم ههههههه اكيد بيطالع لانه مستغرب والله ماادري وش اقول بس موضوعك احس انك مكبرته وهو مافيه موضوع ولا شي
معليش بس هذا رااي واتمني تتقلبينه
بالتوفيق

غاليتي مع احترامي لردك بس اسم الله عليه الولد يدرك مو قضية شارب وصوت لا الولد يميز..

وحنا ما ناخذ السالفة بهوانا ولا نقارن باللي عندنا الأخت حطت فتوى عشان ماتقولين الدين مب لهالدرجة..
يعيني القضية من ناحية شرعية في صفها لأنه ميز أمور واضحة..

وأنا أعطيكم مثال ولد خالتي وصل لين رابع ابتدائي وعقبها تغطينا عنه..

وأخوه من ثانية ابتدائي قالت لنا خالتي ترى الولد لاحظنا عليه يميز وماعاد بيدخل عليكم..

فهمتي ياعسل..يعني المسألة نسبية..

وبعدين وشو له تستحي من صدرها عند الحريم وظهوره امامهم للرضاعة جائز..

والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

ج-و-ا-هـ-ر
02-13-2009, 06:21 AM
يالله توه صغير وتطلع منه هالحركااااات
الله يحفظنا من كل شر

المااا
02-13-2009, 06:51 AM
كل ممنوع مرغوب والولد تعود على جلسة الحريم وهذا اكبر علط وماتعود من صغره انه يغض بصرةبعض الامهات الله يهديهم ما تربي ولدها على الرجولة من صغرة الا دايما تلاقية بمجلس الحريم او حولة 000 و موضوع الحجاب فرض علية فجأة عشان كدا يتمرد لازم يأخد الموضوع بالتدريج حتى يتعود علية
الي من صغرة كذا ايش بيسوي لكبر الله يستر

دلةالقهوة
02-13-2009, 09:10 AM
والله يا اختي الولد صغير مررررره على هذي الحركات بس هذا اخر الدش والقنوات الفضائيه والنت وغيره وغيره بس انتي اسفهيه لانه بيحط نقره من نقرك ويعاندك وخلي زوجك يوقفه لو بالضرب هذا عار لو بكرة ينقل عنك حاجه قدام الرجال بيتفشل زوجك وساعتها بيتصرف بحزم بس بعد ايش قولي له اضربه وانتي هاوشيه واتكلمي عليه وقولي له لو انك رجال كان مجلسك في المجلس مو عندنا وخلي العيال يضحكون عليه ويقولون له انت بنت وشوفي وش اثرها عليه

ℓυ¢ку яσѕє
02-13-2009, 09:43 AM
والله مو طفل هذا اشك عمره 8 سنوات..والله فجعتيني

الي اعرفه اطفالنا بثاني ابتدائي ماهمهم الا سبيس تون وام بي سي 3 والحلاويات
وابي ريال بشتري حلاوه هذا همهم..
وصح الاولاد يتفاوتون بعضهم محترمين وبعضهم عيونهم يالله سترك كأنهم كبار..
انا ولد خالتي ماتغطيت منه الا وهو بالثانوي وانا بالجامعه
والله محترم وحتى نظراته بريئه عشان كذا ماشلت همه..
والعكس فيه اولاد تغطيت عنهم وهم بالمتوسط من نظراتهم الي تخوف..

الله يهديه بس لاتهتمين له كثير وطنشيه اتوقع الحين جالس يعاند..
وحتى لو كان موجود لاتعتبرينه موجود هو والجدار واحد وراح تشوفين كيف راح يتغير..
معروف كل ممنوع مرغوب..

جرحتني الليالي
02-13-2009, 01:30 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
راحت الطفوله
انا رأيي انك تخلين ام زوجك تكلم ولدها
لانها امه مابيقولها شي
وخليه يهاوش ولده بصراحه اقلة ادب مو صاحي الولد يمكن يشوف قنواااات ولا اصحابه كبار

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0