المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم وحده مننا قرأت سورة البقره بنية التقرب الى الله ثم الزواج وفعلا تزوجت

يلا ياقلبي
03-05-2009, 08:45 AM
{[:0108:]}

السلام عليكم حبيباتـي,:071:

كم وحده مننا قرأت سورة البقره بنية الزواج وفعلا تزوجت
للي يقرأون سورة البقرة بنية التقرب من الله ثم الزواج

:02:

احكولنا ولاتبخلون علينا

انا ماعندي لكن فتحت هذا الموضوع عشان يستفيد الجميع

:071:والله يزوج كل بنوتة ومطقلة رجل {صالح حنون لبيب رحيم شكور غير جاحد}

{[:0108:]}

أحلا ميمي
03-05-2009, 09:15 AM
القرآن العظيم : هو كلام الله تعالى الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من عزيز حكيم ...
اختي الكريمه : موضوعكِ هو تجاربكم مع سورة البقره والقرآن كلام الله وكلام الله ليس تجربه ...

حلم شفاف
03-05-2009, 09:33 AM
ميمي العنزي .......

كاتبة المووضوع تقصد .... (( انها تبغى تعرف كم وحده مننا قرأت سورة البقره بنية الزواج وفعلا تزوجت )) وماقصدها ان حنا نجرب ونشوف اذا فعلا او لا .....

لانه قراءه سورة البقره اولا أجر .. وثانيا قضاء حوائج

وبالنسبة لي انا سورة البقرة تريحني دااااائما وتبعث الطمأنينه بقلبي لو كنت متضااااايقه .. والله على ما اقوله شهيد

أحلا ميمي
03-05-2009, 09:37 AM
حلم شفاف جزاكِ الله خير
أنا من فتره لفتره اقراء سورة البقره بفضل الله سبحانه
لكن انتي قلتي
وثانيا قضاء حوائج
والله مدري هالكلام هذا صحيح ولا لا ؟؟؟
جزاكِ الله خير

يلا ياقلبي
03-05-2009, 09:42 AM
جزاك الله خير ميمي العنزي
:)
التجارب مااقصد بالتجارب اللي فاهمينها
يعني كم وحده هنا وبس

وقضاء حوائج انا قلت النيه اولا تكون التقرب الى الله
وحياك الله وهلا وغلا وبارك الله فيك وجزاك الله الجنه

حلم شفاف/تسلمين
كرزه وبس
بارك الله فيكم وجزاكم الله الجنه

اتمنى تحويل العنوان الى
كم وحده مننا قرأت سورة البقره بنية التقرب الى الله ثم الزواج وفعلا تزوجت

^ بياض الثلج ^
03-05-2009, 10:59 PM
غااليتي .. القراءن كله خير وبركه ..
لو كل منا واظبت على قراءه القراءن وختمه كل شهر لتزوجت او توظفت او ا و اي شي تمنته سيتحقق بإذن الله ..
لكن تخصيص سورة البقره وتنوين نيه امر معين بحيث تقرئيها كل يوم دون سائر السور لم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ..
كلنا نعلم ان قرائتها بركه وتركها حسره ويوم القيامه تأتي هي وسورة ال عمران كالغمامتان ..وهذا الذي ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم في احاديثه ..

سمعت كثيرا انها تخصيص البقره بنيه امر كالزواج من البدعه ونحن لو فكرنا فينا ورجعنا لاحاديث الرسول .. نرى انه لم يذكر ذلك .. لهذا من الافضل ان نبتعد عن البدع والشبهات ..

اقرئي البقره كل يوم ان اردتي لكن بنيه ان قرائتها بركه وتحفظك من الشيااطين ولكن لا تنسي فضل سور القراءن كله ..
انا عن نفسي مواظبه على قراءه القراءن ككل من اوله لاخره وايضا على سورة البقره لكن قد يمر يوم او يومان لا اقراءها لكني لا اتعدي اليوم الثالث
حين اقرئها اشعر بالراحه وان كل حزن كان يجثم على صدري ينزاح .. ولله الحمد ومواظبه على قرائتها لاني اريد ان تظللني يوم القيامه
وحتى بدأت احفظها واسأل الله ان يعينني على حفظها ويثبتني على ما انا عليه

والله تعالي اعلم ..

.. الهناء ..
03-05-2009, 11:21 PM
حبيبتي بياض الثلج
أدعولكي من قلبي ولجميع الفراشات بالتوفيق في الدنيا والأخره
قرأت كثيراً عن عدم تحديد سورة البقره بذاتها عن باقي السور
فأقول لكي وللجميع أقرئي ما تيسر من القران بنية العباده والتقرب إلى الله بنية صادقه مع الإكثار من الإستغفار والدعاء ولا تنسين دعوة ذا النون وهو في ثلاث ظلمات ظلمة بطن الحوت وظلمة البحر وظلمة الليل
قال صلى الله عليه وسلم ( دعوة النون إذ دعاء بها وهو في بطن الحوت" لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين " لم يدع بها رجل مسلم في شي قط الا استجاب الله له )
ربي وفقني ووفق جميع بنات المسلمين بالازواج الصالحين
لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين

.. الهناء ..
03-05-2009, 11:24 PM
أسفه بياض الثلج
أقصد صاحبة الموضوع يلا ياقلبي

**أسرار**
03-05-2009, 11:34 PM
بصراحة (يلا ياقلبي) من زمان وأنا أبي أكتب
نفس موضوعك لأني شفت كثير يقولون قرأناها وتزوجنا..
عشان كذا أبي أعرف اللي قرأتها وتزوجت.

صـــدى
03-05-2009, 11:44 PM
انا دايم اشوووف البنات يقولون انها قروها وتزوجوا

بس قريت مرره انها بدعه !!!

00فراشه بالالوان00
03-05-2009, 11:48 PM
كل بدعه ضلاله انا كنت اقراها بنيه الزواج بس بطلت لان قالوا مايجوز

كيكة برتقال
03-06-2009, 12:04 AM
والله انا بصراحه اقراها بنية الزواج بس سبحان الله احس براحه لما اقراها
بس استغرب لما البنات يقولون قريناها شهر بنية الزواج وانخطبنا يعني انا لي شهرين وما انخطبت !! ماشالله عليهم
بس انا حاطه ببالي ان شالله حتى لو تزوجت ماراح اقطعها لأن فضلها عظيم

والله يرزقنا يااااااااااااااااااااااااااااارب

انوثه حالمه
03-06-2009, 12:32 AM
انا اعرف وحده شخصيا
واظبت على قراءة سوره البقر لعدة اشهر
ثم بعد ذلك حفظت سورة البقره حفظا عن ظهر قلب
والله انها بعد ان ختمت حفظ سوره البقره بيومين
تقدم لخطبتها ثلاثه رجال من خيرة الرجال
وهي قد بلغت من العمر 38 سنه وهي الان
حامل بأول طفل لها
عسى الله يسعدها ويوفقها مع زوجها

رفيف1
03-06-2009, 12:42 AM
فعلا انا ايضا سمعت من كم اخت انها قرات سورة البقرة و تحقق ما ارادت و قرات انها بدعة لكن القران كله بركة و الاخذ بسورة البقرة بركة وتركها حسرة و الله اعلم

اموسه النموسه
03-06-2009, 12:46 AM
والله اني لي الحين اقرائها لي شهر وكم يووم وعرفت ان قرائتها بدعه ولي ثلاث ايام اقراء معها بعض من سور القراءن......... والله يرزقني بالزوج التقي النقي مخموم القلب يااااااااااااااارب العبااد

لا إله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

وجه طفولي
03-06-2009, 12:52 AM
القران كله خير وبركــــــــــــــــهــ

&الحلى كله&
03-06-2009, 12:56 AM
لفضيلة الشيخ : سليمان بن عبدالله الماجد

بتاريخ : 3/12/1429

س : هل تجوز قراءة سورة البقرة في اليوم أكثر من مرة ، أو في الشهر بقصد الذرية أو الشفاء من مرض ؟ وشكراً

ج : الحمد لله وبعد .. لا أعرف أصلاً لتخصيص بعض السور لبعض الأمراض والاحتياجات ، والأولى أن يقرأ المرء من القرآن بأفضله وبالوارد منه لأي حاجة ؛ كالفاتحة وآية الكرسي وأواخر سورة البقرة ، والمعوذات ، وعليه بالدعاء وصدق الالتجاء إليه ؛ فالله يجيب دعوة المضطر . والله أعلم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله يا شيخ ونفع الله بك وبعلمك الأمة وجعلنا و إياكم ممن ينعمون في جناته

سؤالي : نسمع كثيراً عن سورة البقرة وفضلها ويتردد في المنتديات كثيراً عن أثر قراءة السورة يومياً وإحداهن تقول من أرادت الحمل أو أرادت الشفاء فلتقرأ سورة البقرة يومياً لمدة شهر والبعض يقول سبعة أيام وآخر يقول ثلاث أيام متتالية وكاملة وغيره من ذلك .

فأنا أصبحت أخصص لي ثلاث أيام متتالية لقراءة سورة البقرة من كل أسبوع و أحيانا اقرأها يومياً في جلسة واحدة فهل هذا الفعل صحيح ! وهل ورد عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قرأتها يوميا أو ثلاث أيام متتالية وكاملة !

وهل لابد من قراءتها كاملة حتى ينفر الشطان من البيت كما في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم . وهل نكتفي بتشغيل جهاز التسجيل أحيانا لطرد الشياطين أم لابد من قراءتها ؟

فأخشى أن يكون ذلك بدعه وأنا افعل ذلك .

الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا

لا يَصِحّ القول بأن مَن أرادت الزواج أو الْحَمل أن تَقرأ سورة البقرة . إلا أن يَكون ذلك مِن باب الرُّقْيَة ، فَبَاب الرُّقْيَة واسِع ، لِقوله عليه الصلاة والسلام : اعْرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شرك . رواه مسلم .

وسورة البقرة فضلها عظيم ، فالشيطان يهرب من البيت الذي تُقرأ فيه . قال صلى الله عليه وسلم : لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، إن الشيطان يَنْفُر مِن البيت الذي تُقْرأ فيه سورة البقرة . رواه مسلم .

وقال صلى الله عليه وسلم : من قرأ بالآيتين مِن آخر سورة البقرة في لَيلة كَفَتاه . رواه البخاري ومسلم .

ويعجز السَّحَرة عن صاحِب سورة البقرة ، وكذلك عن البيت الذي تُقرأ فيه . قال عليه الصلاة والسلام : اقرءوا سورة البقرة ، فإن أخذها بَرَكة ، وتَرْكها حَسْرة ، ولا تستطيعها البَطَلة . قال معاوية بن سلاّم : بَلَغَني أن البَطَلَة السَّحَرة . رواه مسلم .

وأما تقييد قراءة البقرة في كل ثلاثة أيام ، أو أن الشياطين لا تدخله ثلاثة أيام فقد وَرَد في ذلك حديث ضعيف ، وهو بِلفظ :

إن لكل شي سناما ، وإن سنام القرآن سورة البقرة ؛ مَن قَرأها في بيته ليلا لم يَدخل الشيطان بيته ثلاث ليال ، ومَن قَرأها نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام . رواه ابن حبان . وقد أورده الشيخ الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة بهذا اللفظ برقم 1349

وصحح الحديث بلفظ آخر ، وهو : " إن لكل شيء سناماً ، وسنام القرآن سورة البقرة ، وإن الشيطان إذا سمع سورة البقرة تُقرأ ؛ خرج من البيت الذي يُقرأ فيه سورة البقرة " .

وأصل الحديث في صحيح مسلم بلفظ : إن الشيطان يَنْفُر مِن البيت الذي تُقْرأ فيه سُورة البقرة . كَما تقدّم .

وجاء التقييد بثلاثة أيام في قراءة آخِر آيتين مِن سُورة البقرة ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : إن الله كَتَب كِتابا قبل أن يَخْلق السماوات والأرض بألْفَيّ عام ، فأنزل منه آيتين فَخَتَم بهما سورة البقرة ، ولا تُقْرآن في دارٍ ثلاث ليالٍ فَيَقْربها الشيطان . رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي في الكبرى .

ومن لا يستطيع أن يَقرأ القرآن فليُشغِّل المسجِّل ، ويستمع إلى سورة البقرة ، فإنه تحصل به قراءة سورة البقرة .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبدالرحمن السحيم

^ بياض الثلج ^
03-06-2009, 01:00 AM
جزاك الله خير الحلى كله على الفتوى
ان شاءالله الكل يستفيد منها
وانتبهوا لا تقعون في البدع ياابنات ..

همس القلوب 2007
03-06-2009, 01:45 AM
حبيبتي فيه شيخ يقول إن قراءة البقرة بنيه الزواج بدعه

يلا ياقلبي
03-06-2009, 03:23 AM
اشكركم جميعا

اقرأوا الموضوع عدل

انا قلت بنية التقرب الى الله
ثم الزواج
يعني بنية انك تتقربين من ربي

اشكر اللي ذكروا لنا القصص ولكم كل الشكر

انوثه حالمه
03-07-2009, 03:34 PM
يابنات فيه شئ مهم لاحظته عند كثير من الاخوات
وهو انها تدعو الله او تقراء القران وهي عندها شك من عدم الاجابه او تقول دعيت ولم يستجاب لي
وهذا خطاء كبير جدا
احنا ندعو الله ونكون سوينا اللي علينا والله سبحانه وتعالى كفيل وقد وعد بالاجابه (وقال ربكم ادعوني استجب لكم )
وان نكون متيقنين ان ربنا عزل وجل سوف يستجيب لنا مهما طالت المده
ويمكن فيها خيره ما احد يدري الخير فين
الله يرزق كل ايم بالزوج الصالح الدين الهين اللين التقي الغني
وان يحقق لكل مسلمه ماتتمنى

فجوووورة
03-07-2009, 03:53 PM
لاحظوا الشيخ قال بقصد الرقيه وانا انخطبت اكثر من مره وما صار لي نصيب بسبب الحسد والحين صرت اقراها بقصد ارقي نفسي من شر الحسد والحاسدين والحين في مشروع خطوبه وزواج الله يتمم لي على خير ومستمره اقراها من شهر وبواصل باذن الله والسموحه

الخطابه2
03-07-2009, 05:46 PM
اختي انا من الناس الي دائما اقراء او اسمع سورة القره ولو مريت في ظيقه او مشكله الجاء لسورة البقره وارتاح والله ان حتى المشكله تنحل باذن الله

رٍوٍح آلاٌنـوٍثه~
03-07-2009, 08:45 PM
القـرآن كله خيـر وبركــه ,,
وآستغفروا الله وآكثروا من الدعـاء وخـآصه بالثلث الآخير من الليـل وتيقنـي من الإجـابه,,
لأن تخصيص سورة بنية الزواج آو الحمل سمعت إنها بدعـه ولاتجـوووز,,
أنـا الحمدلله داومـت على الإستغفـار وتحققت أغلب آمنيـــاتي يااااارب لك الحمد

أميرة بلا إمارة
09-08-2009, 06:20 AM
اللهم انا نستغفرك من الذنوب والخطايا فاغفر لنا ..

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0