المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتني بنفسك فترة الاربعين (النفاس)وارجعي بيتك قمررررر؟؟

الصفحات : [1] 2

حلوه بضحكتها
03-06-2009, 05:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
"""""""""
"""""""""""""
"""""""""""""""
""""""""""""""""
مراااااااااااااااااحب
كروشااااااااااااااااااات

بصراحه اول مره اكتب في هذا القسم

بس حابه نتناقش عن النفااااااااس

اش الاكل المفيد في فترة الاربعين اللي يقوي ظهرها على قولتهم؟؟؟؟؟؟
اش الاكل او الشرب اللي تحسين انه يجيب الحليب في صدرك كثير؟؟؟؟؟ اعذروني مااعرف اصيغ السؤال
في هذه الفتره اش تستخدمي غسول عشان تنشد المنطقه وتطيح الغرز بسهوله ؟؟؟؟
وكمان كيف اعتناءك بشعرك وجسمك يعني تستخدمي زيوت او خلطات ؟؟؟؟؟
ولا تخليها بعد ماتروحي بيتك عندزوجك؟؟؟؟؟؟
وتشققات البطن وسوادها تستخدموله شي ولا تخلونه؟؟؟
والكرش وش تستخدمي؟؟؟
اسفه كثرت الاسئله بس ودي نفيد بعض"""""""
احنا عندنا الاكل سمن عسل ثفه لحم دجاج سمك فواكه وخضروات اعتقد بس هذه
والغسول نستخدم المر وقشر الرمان او نكتفي بالمراهم اللي تصرفه لنا الدكتوره
الخلطات مااعتقديسوونها
والاكل اللي يجيب الحليب ياكلو طحنيه او هريسه
اللي تقدر تفيدني الله يسعدها وين ماراحت
ودنا نولد باذن الله وبعدمانخلص الاربعين نكون قماااااااااااري
والسلام عليكم

حلوه بضحكتها
03-06-2009, 05:28 AM
حل مجرب لازالة تشققات البطن وشده بعد الولاده وغيره..

~~~~~~~~~~~~~~~~~~بسم الله الرحمن الرحيم
كيفكم ياحلوين وحشتوني موووت طبعا رجعت لكم بعد طول غيابوهم الحمل والولاده بوصفه موووت من اخصائية تجميل بمركز كبير بالخبر رحت عندها اسوي حمام مغربي ووصفتها لي لاكن ماشاء الله مثل السحر في التبييض وتجميل شكل البطن منترهل وشد واختفاء 70% من التشققات 00ماطول عليكم بس صدقوني انا جربتها مررره حلوه ونفعتنيوجيت فرحانه طيران اخبركم فيها
00المقادير 00علبه من زبدة الكاكاو الي بالمرز طبعا مش العصار لا الي تجيك مثل الزبده ولونها اصفر وريحتها حلوه
ونص علبه خل تفاح
طبعا بتقولون ريحة الخل صدقوني لماتخلطونه مع الزبده بتروح ريحته وبتصير خفيفه مره لاتذكر لان ريحة الكريم قويه شوي
الطريقه 00تاخذون علبه فاضيه شوي كبيره وتحطون الكريم فيها وتضيفون الخل عليها وتخلطون هو الافضل بخلاط بس انا خفت خلاطي تخر بريحته والكريم مايطلع منه لانه جديدلاكن تعبت شوي وانا اخلط الين يتجانس وبس وكل يوم ادهنوا منها البطن والارداف وشوفوا الفرق كيف بيكون انا جربتها بس اسبوعين لاكن النتيجه هائله ماشاء الله حتى اختي لاحظت تقول بطنك كائه واحد ثاني لانه خبركم بعد الولاده يصير شكل البطن انواع الحفله وحاولوا يامتزوجات تحطون من الخلطه بالنهار وانتي تشتغلين البسي بجامه عاديه وخلي الخلطه في بطنك من 4 الى 5 ساعات وموشرط تتسبحين اغسلي بطنك بالمويه والصابون وجففيه بفوطه وخلاص انا احيانا اسوي كيذا ولما كنت بفترة النفاس احط الخلطه مرتين باليوم بالنهار وباليلل خبركم انام فيبيت اهلي وبواصل بالخلطه لينيختفي التشققات والترهل بالمررره طماعه وعجبتني النتيجه وياليت الي تستفيد من خلطتي تدعي لي دعوه حلوه من القلب للقلب
وتحياتي

هذه الخلطه باذن الله بجربها والله يجزاها خير صاحبة الموضوع ناسيه اسمها

حلوه بضحكتها
03-06-2009, 05:34 AM
قشر القهوه لازاله الكروشه ... بالصور .. ^_^

اهلين فراشات ... كيفكم !!!! ان شاء الله تكونوا بالف صحه وسلامه ...

.

.

.

.

.

حابه اقولكم علىتجربتي مع قشر القهوه ...

انا كتبت الكلام هذا في موضوع وحده من الاخوات عنالكرش ...

بس جاتني اسئله كثيره واستفسارات ..

فحبيت اكتب الموضوعبالتفصيل عشان الكل يستفيد ...

انا والده لي عشره شهور ولاده قيصريه وطبعاعارفين كيف تكون البطن بعدها لأنه ما في لا مشد ولا شي ...

ونصحونيبالقشر انه يشيل البطن نهائيا .. وممتاز جدااااااا ...

وصحيح كلامهم بعدالنفاس بطني كلها راحت ولا كاني والده الحمدلله ...

واللي تقول انا خلصتنفاس وما مني فايده لا بالعكس لانه انا بعد النفاس باربعه شهور شربت العدو اللدودللكرشه وهو البيبسي رجعت بطني زي ما كانت ...

والله يا بنات البيبسي البيبسيهو اللي يكبر البطن والكرش من الغازات .. لا تشربوه نصيحهالا اذا هفتالنفس مره في الشهر مو مشكله خخخخ بس مره ...

المهم بعد ثمنيه شهور منالولاده رجعت شربت القشر راحت الحمدلله بطني ...

يعني اي وحده عندها بطن وفياي وقت وفي اي وضع سواء كانت نفاس ولا لا ... حتى لو كانت بنت .. تشرب القشرممتاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ز ...

وطريقته للي يسألوا عن الطريقه ...

يحطوا قشر وهيل وزنجبيل ... كلهم الثلاثه معروفين عن فوائدهم ...وكلهماذا انشربوا لحالهم يزيلوا البطن فكيف الثلاثه مع بعض ... يا سلام ...

اذاراح تشربي لحالك ... ودلتك صغيره ...

حطي ملعقه صغيره من قشر القهوه ... بس خلي الملعقه مليانه جدا زي كذاوملعقه صغيره هيل ناعم ...

وملعقه كبيره زنجبيل اخضر مبشور او قطعه كبيره بكيفك المهمزنجبيل او حتى مطحون براحتك ...

وتحطي عليهم المويه المغليه في ثلاجة القهوه وتقفليها ... وهذا حجم الثلاجه ..

حطيتالدله جنب الماكينه عشان تشوفوا حجمها ...بس لا تضحكوا على الثلاجه ابو قديمخخخخخخخ بس مو انا اللي اشتريتها هذي ام زوجي حرمه كبيره وحرام لازماستعملها ...

المهم تخلي الدله نص ساعه بعدها تشربي القشر بالعافيه ..

وبصراحه ان مرات اكون مو مزاجي اشرب قشر ... فايش اسوي عشان طعمه اخذ حبةجالكسي ... حبه وحده بس ...

واشرب عليها الدله كلها .. مو كرتون جالكسيوكانك يا ابو زيد ما غزيت لا...
بس قطعه صغيره جداااااا اشرب عليها الدله كلها ...

وطبعا كل يوم تشربي دله كامله او نصها على حسب مزاجك ..

واذا يوم ما قدرتي مو معناتها خلاص توقفي لا عادي انا مرات اجلس ثلاثهايام موقفه وارجع اشرب ما في مشكله ..

وفي اي وقت صباح ليل بعد الغدا برضوبكيفك ...

وراح تبدأ النتيجه من ثلاثه اسابيع لشهر على حسب حجم البطن وبعدهاتبدأ بطنك شويه شويه تروحوعلى حسب مداومتك للشرب ...

وكمان مغلي النعاع لحاله ممتاااااااز للانتفاخاتوالبطن ممكن تسوي جدول يوم قشر ويوم نعناع كمان احاى واحلى ...

ولا تنسيالتمارين انا بصراحه ما سويت تمارين لكن حبدأ فيها ان شاء الله قريب ...

ويارب تستفيدوا .. والله يخليكم ادعولي يا رب يحقق كل اللي في بالي ...

وانه ربنا يرضى علي وعلى زوجي وولدي ..

وشكراااااااااا

وهذه خلطه للكروشه والله يسعدها صاحبة الموضوع

حلوه بضحكتها
03-06-2009, 05:38 AM
هذا اللي عندي حاليا اتمنى افدتكم
يالله عاد بلا كسل حوامل
افيدونا

Carmel
03-06-2009, 06:00 AM
رائـع موضوع لسبب كل الاشياء تجمع بموضوع واحد
عشان تكون مرجع سهل الوصول اليه
بكريه وماعندي شيء *_*

حرم فهد باشا
03-06-2009, 07:22 AM
متابعة للفائدة

نسائم الود
03-06-2009, 08:03 AM
هلا بك

مشكورة ع الموضع الحلو

انا يوم كنت والدة لما احس بالم في الخياطة ادفي شوي زيت زيتون واصبه على الفوطة والله يرييييح مع كم نقطة من منقوع المرة ...ممتاز

وكنت اشرب مغلي القرفة مع الحلبة وشوي سكر بس

اتمنى اكون افدتكم

وادعو ربي ييسر لي ولادتي

الماسة المنتدى
03-06-2009, 01:00 PM
متابعه معاكم وبسألك ماما اذا في خلطات

لميس الغلا
03-06-2009, 03:16 PM
موضوع راااااااااااااااااااااااااااااااائع مشكووووووووووووووووووووووورين

امونه 2008
03-06-2009, 05:43 PM
رفع

&سماهر&
03-06-2009, 06:40 PM
رفع
لي عوده

حلوه بضحكتها
03-06-2009, 08:17 PM
مشكورين على المرور حبايبي
بالنسبه للشعر بما ان النفاس مايبغالها مجهود يعني زيوت واخلطات و و و
انا بستخدم حاجه سهله وبسيطه ونتائجها روووووعه
اللي هي من حور الجنان1
تاخذي شامبو الفيف من لوريال او فركتوز الاخضر وتفتحي العلبه وتضيفي لها بيضه وحده وملعقتين عسل طبيعي وترجي العلبه وتغسلي شعرك بها كل استحمام ونتائجها روووعه يابنات كثافه وطول ولمعان
ومو شرط هذا الانواع من الشامبو اي شامبوعندك استخدمي معه هذه الطريقه بس لان هذه الانواع ريحتها حلوه مره
وعلى بال ماتخلصي الاربعين شوفي شعرك كيف بيسير وادعولي وصاحبة الخلطه

حلوه بضحكتها
03-06-2009, 08:20 PM
وكمان عندي خلطه بس افضل استخدامها بعد شهر يعني تكوني رقت شوي وتكون الغرز برت وتحسين انك تقدري تعتني بنفسك
اسمرار المنطقه الحساسه والفخوذ

السلام عليكم يا أمورات

بصراحه أنا كنت أعاني من اسمرار المنطقه الحساسه

وماخليت حاجه الا واستخدمتها

وبعد ماجربت دي الخلطه عن جد انقلبت المنطقه

180 درجه بياض ونعومه

ماأبغـى منكـم إلا انكم تدعولي انو ربي يحقق لي أمنياتي وووبس

وهادي الخلطه من صحبت الموزوع الأصليه

* * *

حبيت اقولكم على شغله وايد عجيبه عجيــــــــــــــــــــــــــــــــبه لتفتيح المنطقه الحساسه والسواد اللي بينالافخاذ

اول شي هالخلطه فرقت معاي ومابي تجربينها فتره طويله جربيها بس اسبوعين وبتشوفين النتيجه بيتبن معاج اذا ما بينت لا تكملينواذا لاحظتي الفرق كملي عليهاواكيد بتشوفين النتيجه اللي تبهرج

شوفو طريقتي اول شي تغسلين المنطقه عدل مدل بصابونة البابايا 4 في واحداللي بقطع البرتقال

بعدها نشفي المنطقه عد لوامسكي قطع من القطنة امسحي المنطقه من برا بالاسكينول بالليمون

بعد المسح بتكون المنطقه الحين نظيفه

وهذي الخلطه سوتها اختي حبيبتي فديتها وقالت لي جربيها وادعيلي وشوفي الفرق جربتها والله اني ادعيلها من كل قلبي الحين وبيكم تدعولي لاني ما خبيت شي عليكم

الخلطه علبه من كريم فيد اوت البني

وملعقتين من زيت اللوز

وعلبه صغيره من كريم سودو

بعد ما تخلطينهاحطي هالعلبه بالثلاجه وكل ليله ادهني المنطقه بعد الغسل والتنظيف واذا قعدتي من النوم امسحي المنطقه باالسكينول والقطن وبعدها اخذي شوية سكر براحت ايدج وافركيها مع زيت الزيتون وامسحي فيها المنطقه بشكل دائري علشان ينزل كل الجلد الميت وبعدها اشطفي اخر شطفه بالبابايانشفي نفسج عدل وبعدها ادهني المنطقه بزيت جنين القمح

لوتلبسين شورت قطني يكون افضل سويت هالخلطه وبعد اسبوع لاحظت الفرق بس اللي لفتني حيل حيل الاسبوع الثاني شي خياااااااال يماراح اطول عليكم ابيكم تجربونها وتشوفون اللي شفته وللي عندها سواد بين الفخوذينفع تستخدمهاالنتايج اذهلتني وقلت بكون انانيه اذا ما نصحت خواتي ادعولي ان ربي ينصرني علىمن ضلمني ويوريني عجايب قدرته فيهم وربي يسخر لي زوجي ويجملني فيعينه قولو أأأأأأأأأأأمين وما احلل اي وحده تشوف هالنتيجه منهالخلطه وما تدعيل يتطر دعاوي شوشوترى الدعوه ببلاش وابيكم تشوفون العجب العجاااااااب منهالخلطه

* * *

ولا تنسـوا تدعـوا لـ صاحبـة الموزوع

روحي معاه
03-06-2009, 08:54 PM
انا بنفاسي كنت اخذ رشاد مع تمر قبل الفطور مرة روعة وينظف الرحم
واشرب اعشاب في فترة العصر
والاكل اكثر شي البر يعني مرقوق او اي شي مكون من البر واللحم بعد والفلفل الاسود
وكنت اسوي خلطات للجسم وبس

][^][جوديٍ]^][
03-06-2009, 08:56 PM
يسلموو حبيبتي على هالموضوع خصوصا اني بالنفاس وودي اهتتم بنفسي واطلع زي القمررر:020:

المووهيم انا بقول لكم انا وش اسوي
اولا: للكرش:028: من يوم ماطلعت من المستشفى خصوصا اني والده قيصري اشرب القهوة القشر اكيف على دله كامله واليوم اللي يكون فيه ضيوف ومقدر اسويها كنت اشرب القهوة العادية بس بالزنجبيل والحمدلله الحين لي ثلاث اسابيع والده بس احس بطني خافه...

وفي برضو وصفه للكرش خالتي قالت لي عليها بس شربتها كم مرة وهي عبارة عن (كمون +نانخة+شمر+زنجبيل)...

اما بالنسبه لجسمي عشان عمليه توني اللي بديت بالخلطات مالي كم يوم وقمت اسوي ماسكات لوجهي عارفين تعب الولاده والسهر كله بالوجه سويت خلطتين مرررررررة حلوين جربوووها:0149:
الاولى :بطاطس مسلوقه +حليب اخلطيهم بالخلاط وحطيها على وجهك الين تنشف وشوفي البياض والنعومة ..
الثانية: بودرة اطفال +موية ورد برضو بياض ونعومة ...

اما جسمي توني راسله اختي للعطار تشتري لي الاغراض وان شاء الله بجربها اليوم لقيتها بموقع ومرة مدحوووها الخلطة وهي عبارة عن(سويت لكم نسخ لها )
الأشياء اللي نحتاجها مع فوايدها

1-صابونه الكركم ------------------------- ( تبييض+ نظافة+ تشيل الحبوب الدهنيه بالجسم )
2-صابونه الغار--------------------------- ( تبييض + نظافة وتشيل الحبوب وتصفي)
3-صابونه السحرية------------------------ ( تبييض)
4-صابونه البابايا --------------------------( تبييض + تشيل الحبوب وتوحد اللون)
5-ماي ورد قلاص وربع------------------- ( ترطيب نعومه تبييض)
6-اشوية كركم جسم ------------------------( تبييض)
7-ملعقة كبيره ملح خشن -------------------( تطهر الخلطة + نظافة)
8-ملعقتين كبار سفيد اب مطحون- ---------- ( تبييض)
9-ملعقة وسط نشا-------------------------- ( تبييض + لتماسك الخلطة)

والحين نبشر صابونه الكركم وصابون الغار و الصابونه السحرية وصابونه البابايا

نبشرهم في المبشاره حقت السلطة عرفتوها خليتها خاصه للصابون
نبشرهم ونحطهم في صحن بروحهم راح تصير عندج كميه من الصابون المبشور

نخليهم ونروح نأخذ جدر صغير شوي ما يكون كبير ونحط فيه قلاص وربع ماي ورد ونحط السفيد اب ملعقتين كبار وبعدين الكركم اشويه وبعدين ملح خشن ونحركم ونحطهم على النار وإذا سخن اشوي بس الماي نحط الصابون كله مع بعض ونحرك راااح تلاااحظين انه على طول بيسيح ويذوب مع ماي الورد الحار ونحرك لحد ما يندمج ويصير مثل الخلطه جنها عصيدة

بيذوب وتتكون عندج الخلطة والحين إذا سخنت الخلطة وبدت تبقبق اشوي حركيها بعد اشوي وإذا حسيتها اندمج مع بعضها المكونات وصارت على شكل خلطه وشيليها من النار وحطي ملعقه النشا على طول وهي حارة على الخلطة وحركيها عدل

وبعدين تكون الخلطة جاااهزه فرغيها بس في علبه بلاستيك اللي يكون له غطا فرغيه في هالعلبه وغطيها ونطريها على ما تبرد ونبدي نستخدمها عااادي وراح تكون مثل أي صابون عاادي ماراح تخترب ولا راح يضرها شي إن شاء الله

طريقة استخدامها:
مع كل استحمام استخدميها اخذي كميه في ايدج وفركي فيها جسمج كااامل ومع الوجه حتى الرقبة والمنطقة الحساسة والإبط وخليها عليج من 2- 3 دقايق او اذا تبين اكثر وغسليها والتنتيجيييه شي خيااالي بيااض ولون منور وحلو

وبعد الحمام بعد ما تنشفين جسمج دهني جسمج في أي كريم مرطب للجسم عشان تزيد النعومه وترطبين الجسم بعد الصابون ...

اليوم ان شاء الله بسويها وابدا فيها واقلكم على نتايجها...

يتمة نجد
03-06-2009, 09:32 PM
متابعه معاكم

عنود الحسا
03-06-2009, 09:57 PM
مشكورة ع الموضوع ومنكم نستفيد

حلوه بضحكتها
03-07-2009, 02:04 AM
روحي معاه (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=324524)
][^][جوديٍ]^][ (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=71896)
مشكورين على المعلومات القيمه
وبقية الفراشات بلاكسل
تفاعلو مع الموضوع

حلوه بضحكتها
03-08-2009, 01:24 AM
اب للفائده
تحركو ياكروشات

][^][جوديٍ]^][
03-08-2009, 02:08 AM
وينكم يافراشااات نبي نصاايح وخلطات للنفاس مابقى لنا شي ونخلص الاربعين :)

حساسه..كلمسة الالماسه..
03-08-2009, 02:11 AM
الموضوع حلو وانا استخدمت قشر القهوه للكرش بس ماداومت عليها في نفاسي بس ان شاء الله بكما اللحين علشان يروح بطني لاني طلعت من النفاس وبطني للحين ماراح
وانا استخدمت نظام فيافي يمدحونه كثير وكنت اتغسل بالارطاء واحط كريم ميبو
ياليت اكون فدتكم وادعولي ان الله يهدي بنوتتي ويسخر لي زوجي

حلوه بضحكتها
03-08-2009, 03:18 AM
مشكوره حبيبتي
واناسمعت عن نظام فيافي يمدحونه
والله يهدي بنتك ويسخرلك زوجك

حلوه بضحكتها
03-08-2009, 03:26 AM
قناع فوري بعد ماتغسلين منة يخلي بشرتك كانك حاطة مكياج, جربي وردي ماتخسرين شيء

السلام عليكم ورحمة اللةوبركاتة

هلا ياخواتي عندي لكم قناع فوري وتبان نتيجتة من هذي اللحظة واذا غسلتية كأنك حاطة مكياج ماشاء اللة جربتة مرة بكل صدق وامانة يااخوات حلووجاب نتيجة حلوة معي

المقاديرهي............... ملعقة كبيرة قشطة طازجة (إللي مدة صلاحيتها قصيرة .. بس كم يوم وتخلص ) مو طويلة الأجل ومعها شويةرشة بيكينغ باودرمن اطرف الملعقة +ملعقة صغيرةماء ورد المحمدية...خواتي القشطة الي اقصدها الطازجة مثل المراعي ونادك وندى والصافي مو الي معلبة مثل التاج ونستلة الي محفوظين بمواد كيماوية

الطريقة.................تنخلط في اليد وتصير كانها رغوة وتطيش وتدلك فيها البشرةواتركيها عشر دقايق فقط .اوربع ساعة .. وبعدين اغسليها.... وشوفي بشرتك كأنك حاطة مكياج مولع ماشاء الله اتمنى تردو يااخوات المجربات

طبعا هذه استخدميه كل يوم لانه بيخلي بشرتك روعه بحكم انه النفاس ماتحط مكياج هذا افضل
طبعا منقول من حور الجنان1

حلوه بضحكتها
03-08-2009, 04:12 AM
اكله للنفاااااااااااااااس
تاخذين تمر وتطبخينه في مويه بعدين تشخلينه وتحطينه في قدر على النار الى ان يغلي بعدين تحطين عليه طحين بر وتحركينه بسرعه بملعقة خشب وتستمرين في التحريك الى ان تتماسك زين بعدين تحطينها بالحافظه وتحطين عليه شوية سمن بلدي وشوية عسل اصلي سهله ومفيده خاصه للنفاس لانها تعتمدعلى التمر والبر وتحياتي
منقول

حلوه بضحكتها
03-08-2009, 04:15 AM
هذي طريقه حلوه وسهله للمطازيز وهي اكلة مهمة ومغذية للنفاس ومانستغني عنها حنا اهل نجد
المقادير
لحم غنم (الكميه اللي تكفيك)
بصلتين ونص مفرومات
اربع فصوص ثوم
ملعقة صغيره بهارات
حبتين ليمون اسود
ملعقتين صلصة طماطم
خضار مقطعه تقطيع كبير (حبة كوسه حبة بطاطس وشوي لوبا او فاصوليا )

مقادير العجينه
كوبين طحين اسمر
1و1/4 ملعقه ملح
كوب وربع ماء
يمكن اضافة المزيد من الماء اذا مكفى بس لازم تصير العجينه شوي قاسيه
تترك العجينه لمدة نصف ساعه عشان ترتاح ثم نقوم بتشكيلها على شكل كور صغيره مره ( ثم افردي كل كوره بحيث ميتعدى عرضها تقريبا 7سم)
طريقة المرقة
يكشن الحم مع البصل والثوم ويضع عليه البهارتثم يضاف له لترين ماء ويترك يطبخ لمدة نصف ساعه بعد ذلك
يضاف له ملح حسب الرغبة والصلصلة ويضاف له كوب ماء
ثم نبداء بوضع اقراص الطازيز بحيث ماتصير وحدة فوق الثانية الا اذا تغير لون الاولى
بعد ماتنتهين من وضع اقراص المطازيز ضعي الخضار فوقها من دون تحريك وضعي الليمون الاسودوطبقي القدر وضعيه في الفرن لمدة ساعه وثلث ثم كلي بالهناء والعافيه
ملاحظة
اذا كان الماء مايغطي المطازيز قبل متدخلينها الفرن زيدي شوي ماءوملح بحيث البلول يغطي الطازيز
ملاحظة ثانيه
بما انك راح تطبخين لنفسك فصعب عليك انك تقعدين تسوين المطازيز كله بنفس اليوم لذلك اسهلك سوي العجينه بالطريق التاليه من الحين واذا ولدتي يصير ماعليكي الا انك تسوين مرقة المطازيز
الطريقة
نفس الطريق السابقة ولكن عند الانتهاء دعي اقراص المطازيز تنشف من الجهتين اودخليها الفرن لمدة خمس الى عشر دقايق ثم قومي بوضعها بالفريزر لحين استعمالها

اتمنى تصير الطريقة واضحة
منقوله

حلوه بضحكتها
03-08-2009, 04:22 AM
نصائح بعد الولادة:

- الجلوس في ماء وملح 10 دقايق للتنظيف.

- خلطه تنظف الرحم وتوضع مع الاكل العشر ايام الاخيره من النفاس وهي
زنجبيل فلفل اسود قرفه وكمون مطحونه توضع على الشوربه عند الاكل مثل البهارات .

- والاكثار من أكل الالياف مثل الجزر والخس والفاكهه بشكل عام .

- الحرص على ربط بطنك بعد الاسبوع الاول علشان يشد ومايترهل .

- الاستحمام يوميا.

- شرب البانسون مفيد جدا .

- اكل اللهوم وهو عبارة عن حلبة مطحونة+حبة البركة مطحونة+سكر نبات مطحون+رشاد مطحون+زنجببل مطحون+قرفة مطحونة+كمون مطحون تخلط مع بعض وتؤكل مرتين في اليوم .

- اكل اللحوم والسمك ومرقة اللحم واكل الخبز الاسمر.

- شرب حليب دافئ مع قليل من الفلفل الاسود في الصباح.

- لازم تشرب النفساء الحبة الحمرا وهي عباره عن كمية من (حب الرشاد ) تقريبا كأس+ وملعقة صغيرة من القرفه الناعمه وايضا الكركم والفلفل الأسود وقليل من الزعفران وشوية هيل ناعم وسكر حسب الرغبه تطبخ لمدة ساعه تقريبا وتشرب .. واذا احببت اضيفي لها الحليب او الدقيق وستكون ثقيله قليلا..

- والحلبه ايضا مفيده تدر الحليب ووتقوي الدم..

- بالنسبة للامساك في النفاس فاحسن حل له ((العنب)) تاكلينه على الريق وتكثري منه.

- وسعي صدرك في نفاسك لانه اهم شي النفسيه والاكل ركزي على الفواكه والخضار واللحوم والبيض والحليب

وفي الصباح اول ما تقومين من النوم اشربي كوب حليب ساخن مع اضافة ملعقة حلبه استمري على الحلبه فقط اسبوع ورشي فلفل اسود على الشوربه واشربي قرفه وكلي تمر واخلطي كمون مطحون مع حبه سوداء مع رشاد والهميهم او اغليهم كما في الطريقة المذكورة سابقا وخذي عسل وحاولي أن تكون هذه الاشياء في الصباح .

- قشر الرمان تاخذين ملعقة قشر رمان مع اثنين كاس موية وتغلينه وبعدها تشخلينة ومتى يبرد اغتسلي منه ولا تجلسي فيه.

- الحليب الطازج مع العسل عند الصباح وعلى الريق.

- يستخدم اثناء فترة الولادة مشد طبي يكون ظهر وبطن يوجد في الصيدلية .

- يدهن الجسم بزيت الزيتون اذا امكن.

- اثناء الجلوس او المشي يشفط البطن الى الداخل .

- في العشرين الأخيره استعملي عشبة رجل الأسد تقول صاحبة المقال : (كنت اضع المقدار بالبركه ولكن النتيجه كانت ممتازه ببركة رب العالمين ثم العشبه. بطني مشدود ووزني نقص وكل أموري تمام والكل يسألني ايش استعملت).

- أشربي البابونج فهو يهدي الأعصاب ويصفي البشرة ويجعلها نظرة ويخفف المغص والتقلصات وكذلك شاي الأعشاب المكون من (الكمون والدارسين وقشر القهوة واليانسون ) فهو مفيد كذلك وإشربي مغلي أعشاب المريميه وكذلك النعناع وإن أردت الزنجبيل .

- ملعقه من العنزروت في فنجال قهوه ويصب عليه قهوه ينظف الرحم مره ويشرب ايضا في اول دوره بعد النفاس(اخت النفاس) .
م ن ق و ل

حلوه بضحكتها
03-08-2009, 04:28 AM
غذاء النفاس
وعلى المرأة النفاس ان تهتم بشرب السوائل قدر الأمكان
مثل الحليب والعصيرات وتخفف قليلا من الماء .
وتحاول انها تأكل كثير من الخضروات الطازجه
مثل الخس والجرجير والجزر والخياروالطماطم في طبق سلطة
ومسلوقة الدجاج وأكل الدجاج المسلوق
دجاجه أن امكن في اليوم نصف في الغذاء
ونصف في العشاء مسلوقه طبعا .
وكذلك لا تنسى أكل السمك المشوي او المبخربكثرة
وتمتنع عن اكل المقلي ما أمكن *فالسمك فهو من مدرات الحليب .
كما ينصح بتناول الحلاوة الطحينية واللوز البجلي فهم مما يدر الحليب .

الممنوعات

كما تمتنع عن أكل الفلفل والشطة نهائي والبهارات .
كما تمنع جدتي النفاس من أكل الملوخية والبامية والبطيخ .
وكل ماهو مخاطي مثل البامية والملوخية .
والامتناع عن اكل كل مايسبب الأنتفاخ من مأكولات ومشروبات .
وتخفف من اكل المكرونات والمعجنات والحلويات قدر الأمكان

وينصح بأكل المفروكة
وهي عبارة عن :
فطير + عسل + سمن بلدي
إو فطير + تمر معجون + سمن بلدي

طريقة عمل الفطير

دقيق سمن وشوية ملح وتعجن بالمويه
وتفردي العجين قطع صغيرة
وتضعي في الصينية التيفال قليلا من السمن
وتشوح قطع العجين على النار على الوجهين حتى يتم نضجها
ثم تقطع قطع صغيرة وتفرك باليد
ويضاف إليها سمن وعسل ،
أو يضاف اليها تمر وسمن .
حسب الشهية .
وهذه جدا مفيدة للحامل
م ن ق و ل

نضرة غرور
03-08-2009, 04:34 AM
متاااااابعه
وابي استفيد انا بعد نفاس وماني عارفه ايش اسوى
افيدوني

عايشة بقلب عاشقها
03-08-2009, 06:11 AM
متابعه
وانا بكر ولا عرف شي ولسة ماولدت الله يتمم لى بخير

أحس بطيبتي قسوة
03-08-2009, 07:57 AM
الله يجزاكم خييير
متابعه معاكم ولكم جزيل الشكر

لمعة الماسة123
03-08-2009, 09:43 AM
عقبال ما اصير نفساء معكم

حلوه بضحكتها
03-08-2009, 04:37 PM
عقبال ما اصير نفساء معكم
ان شاء الله ياقلبي

moon_z_h
03-08-2009, 05:30 PM
سلام بنات مشكورين بس عندي استفار بسيط وش قشر القهوة ومن وين يجبوها لان ماعرفها

النجمة الوسطى
03-08-2009, 05:34 PM
الله يعطيك العافية ع الموضوع الرائع من جد باستفيد منه الله يسهل ع الجميع

drr111
03-08-2009, 10:21 PM
مراحب انا داخله لقافه يعني مو حامل ولا نفاس
بس حبيت افيدكم بتجربتي
انا بولادتي الثانيه مشيت على نظام فيافي والله يابنات ممتاز
شفت الفرق بين ولادتي الاولى والثانيه
لا افرازات ولاشي
وحبيت اقولكم على التحاميل الي في نظام فيافي
اكثر من ممتازه للتضويق بس ماتنفع الا بعد ماتطيح الخيوط لانها حاره جدآ فيها ملح
وانا الى الان استخدمها ايام الدوره تنظف الي بالرحم
وتشوفين المويات وشلون تنزل
اسفه على الاطاله واتمنى اني افدتكم
دعواتكم لي

)وردة لينا(
03-08-2009, 10:53 PM
مشكووووره ويعطيك العافيه

حرم بندر باشا
03-08-2009, 11:00 PM
فووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووق

روح الغالي (:
03-09-2009, 12:07 AM
اهم شي كيف ننحف

حلوه بضحكتها
03-09-2009, 01:42 AM
سلام بنات مشكورين بس عندي استفار بسيط وش قشر القهوة ومن وين يجبوها لان ماعرفها
قشر القهوه تلاقيه عند العطار وخذي مطحون افضل

aishah1426
03-09-2009, 02:55 AM
أنا اليوم كملت 30 يوم بالنفاس
استعملت مشروب القشر مع الهيل والزنجبيل والنتيجة فعلا ممتازة وبصراحة رجعت بطني الحمدلله كمان كنت اعمل رياضة للبطن والبس المشد والنتيجة باهرة ولله الحمد
كما استعملت الرشاد والحبة السوداء مع التمر وزيت السمسم معجونة مع بعض كل يوم 3 حبات مع كأس حليب دافئ عليه فلفل أسود
واستعملت لسواد البطن كريم زبدة الكاكاو مو العصار لا الثاني اللي لونه أصفر وريحته حلوه وحطيت معاه فازلين وجليسوليد لوشيون و الحمدلله السواد خف كثيييير
يوميا عصيدة بر أو مرقوق أو عريكة
طبعا المسلوقة ( مرقة الدجاج) في الغداء والعشاء
قللت من أكل الأرز والمكرونة والمعجنات
كنت أعطي نفسي ساعة من الليل أهتم فيها بجسمي
ووجهي وشعري
عموما أنا راضيه عن النتائج بنسبة 80 بالمائة
والسبب أن بشرة وجهي لم تتحسن فما زال الذبول يغطي ملامحي برغم تغذيتي واهتمامي
يمكن السبب قلة النوم والمسئولية الجديدة مع النونو

حلوه بضحكتها
03-09-2009, 05:12 PM
الله يعطيك العافيه ياقلبي
ومشكوره على تجربتك

تفاحه مشويه
03-09-2009, 06:39 PM
جزاكم الله الف خييييييييييير

ادعولي ربي يتمم علي ويسهل لي

وعقبال الجميع يارب

تفاحه مشويه
03-09-2009, 06:41 PM
جزاكم الله الف خييييييييييير

ادعولي ربي يتمم علي ويسهل لي

وعقبال الجميع يارب :066:

حلوه بضحكتها
03-10-2009, 03:01 AM
مشكوره اختي والله يسهل علينا يارب

أنوثة طفلة
03-10-2009, 07:32 PM
مشكورين بنات ..,,,, وشكرا لصاحبة الموضوع

حلوه بضحكتها
03-11-2009, 12:11 AM
ااااااااب

g000ry
03-11-2009, 12:26 AM
up

حياتي مره مات الي يحليها
03-11-2009, 01:56 AM
يسلمواااااااااااااااااااااااااااااا

حلوه بضحكتها
03-11-2009, 03:46 PM
مشكورررررررين

حلوه بضحكتها
03-11-2009, 10:35 PM
اب

دودو دنوش
03-11-2009, 11:36 PM
موضوع رائع

حلوه بضحكتها
03-12-2009, 07:18 AM
تسلمي

حلوه بضحكتها
03-15-2009, 05:18 AM
اااااااااااااااب

حلوه بضحكتها
03-16-2009, 08:51 PM
اب

حلوه بضحكتها
03-18-2009, 05:28 AM
اب

~no~no
03-18-2009, 06:37 AM
الله يجزاكم خير على هالموضوع

روح الوررد
03-18-2009, 07:53 AM
قاطع الشمم >>>
1-المكونات كوب خواجوا -ملاعقه محلب -ملاعقه عنزروت -ملاعقه مرة -ملاعقه صبرة -وشوي حلتيته -قلب بصلة -
الطريقه -قطعي البصله في قدر مع نص كوب زيت زيتون علي النار بعدين حطي الخلطة كلها ناعم مع بعض لا خواجوا ميطحن وحركيم بعدين حطي خوا جوا -
ثم شيلهم عن النار لما تبد حطيها فعلبه
الصيف تكون بثلاجه والشتاء برا عادي
فوايداها
عشان الحرمه ماتشم بعد الاولدة وكمان لطهرت لاولد وتطليع الاسنان ---

روح الوررد
03-18-2009, 07:57 AM
حوايج النفاس والدوررة
عن تجربه لللبيع ...... وخلطه حقت العوار وللي عندة الدورة ماتنزل زين تنضف الارحام

لاما 1
03-18-2009, 08:51 AM
فكرة حلوة خلونا نتضامنطبعا انا بكرية لسى ماجربتبس حارجع اكتب لكم من الخلطات اللي وصلتني

حلوه بضحكتها
03-18-2009, 09:07 AM
جزاكم الله الف خير يابنات
يلاهمتكم حبايبي

حلاتي بكل حالاتي
03-18-2009, 10:35 AM
اولا ...الله يجزى صاحبة الموضوع لطرحها الفكره الرائعه كل خير ويعطيكم العافيه لطرح خبراتكم
وموضوع يستحق التثبيت ويكون مرجع للجميع
ثانيا... انا بنوته توني بس حبيت اخذ خبره واشوف من جد اشياء مااعرفها كثير وافدتوني الله يفيدكم ويرزقكم جميعا بالذريه الصالحيه والله يتمم زواجي على خير ويرزقني بالذريه الصالحيه واجي افيدكم جميعا
ثالثا... اتوقع فيه بخور خاص للنفاس مااشوف احد جاب فيه طاري هل هو صحيح والا مضر نرجو الافاده
وتحياااااااااااااااااااااااااااااااااااتي لكم :)

^ام لمو^
03-18-2009, 10:39 AM
الله يعطي صاحبة الموضوع العافيه
والله يجزاها خير وكل وحده افادتنا الموضوع اكثر من رائع
ان شاءالله بكتب لكم اللي وصلني من خلطات
بس ارتبها بعدين انزلها

ظبيانية مرتفع ضغطها
03-18-2009, 01:26 PM
جزااكم خيييير

لاما 1
03-18-2009, 02:30 PM
كل يوم لابد من شرب كاس زعتر بري وكاس زنجبيل يخفف الماء المختزن في الجسم

لاما 1
03-18-2009, 02:31 PM
ممكن عمل تحاميل مهبيليه من المرة والملح الخشن
تنظف من جوا وممكن استخدامها كغسول مع اضافة قشر الرمان المطحون لها0

حلوه بضحكتها
03-18-2009, 09:07 PM
مشكورين ياحلوات
رفع للفائده

حلوه بضحكتها
03-19-2009, 06:14 AM
اااااااااااب

][^][جوديٍ]^][
03-19-2009, 06:34 AM
نفوووسات انا يوم الاحد ان شاء الله اخلص الاربعين والحمدلله اهتميت بنفسي وسويت الخلطة الصابونية رووووووووووووووووعه وربي تحسون بالفرق من اول مرة جربوووها...
وللكرش اشرب القشر والحمدلله خفت كرشتي كثير بس لسه بااقي لها لاني والده قيصري ماقدرت اربط
وسؤالي لكم شرايكم اربط من يوم ماخلص الاربعين والا احاول البس مشد؟؟؟؟

حبااات اللؤلؤ
03-19-2009, 07:30 AM
موضووع رائع ان شاء الله نستفيد منه
جودي ماشاء الله قربتي تخلصي الاربعين 00عقبالنا
لكن وش الخلطه الصابونيه ؟؟؟
وبالنسبه للمشد ما عندي فكره <<بكريه

][الفراشة][
03-19-2009, 11:07 AM
جودي حبيبتي تطلعي من الشر إن شالله ،، والفال لنا باقي لي إسبوووع بإذن واحد أحد ،، المهم بسألك سؤال ولو إنه خاص بس حبيت أستفيد ،، متى طهرتي وكيف عرفتي إنك طهرتي ؟؟ وهل جاتك دورة الأربعين ؟؟ وإيش هي الخلطة الصابونية؟؟
تدرون بنات تنزل مني إفرازات بنية صار لها 3 أيام ،، وأخاف أسوي حمام مغربي وأتنظف وتنزل علي دورة الأربعين !!! بستخف ههههههههههههه

ملاك القلوب7
03-19-2009, 12:46 PM
الله يجزاكم خير على هالنصائح المهمه
بس سؤالي عن الخياطة وش تحطون عليها
والعادة انها تطيح على كم يوم وكيف اعرف انها بتطيح ...

اتمنى انكم تفيدوني ,,
واسفة على الاطالة ...

يتمة نجد
03-19-2009, 02:12 PM
لي عوده مره اخرى

الؤلؤه الثمينه
03-19-2009, 02:15 PM
مشكوربن على الموضوع الرائع بس حبيت اسئل ماهو السفيد اب الموجود في الخلطه الصابونيه
ارجو الرد وشكرا

الؤلؤه الثمينه
03-19-2009, 02:17 PM
معليش بس هل استطيع استخدام خلطة التشققات وانا حامل الحين ودي اهتم بنفسي ارجو منكن المساعده
وخاصه تشققات البطن ايش الخلطه المناسبه
وشكراااااااا

الؤلؤه الثمينه
03-19-2009, 02:18 PM
معليش بس هل استطيع استخدام خلطة التشققات وانا حامل الحين ودي اهتم بنفسي ارجو منكن المساعده
وخاصه تشققات البطن ايش الخلطه المناسبه
وشكراااااااا

انثى تختصر النساء2009
03-19-2009, 02:37 PM
الله يجزأ ك خير ياصاحبه الموضوع ويجزأ كل وحده كتبت وافادت المسلمات ويجعله من موارين اعمالها............

انا حبيت ااكد على كلام الاخت اللي تمدح تحاميل فيافي انا جربتها بنفاسي الثالث الاخير والنتائج خيال وانصح كل وحده نافس تستخدمها يوم وراء يوم مو كل يوم ........لان كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده

وبعد استخدمتها بعد الدوره وانتبهي ما يكون فيه جماع لمده لاتقل عن 48ساعه من بعد استعمال التحميله
وانا سمعت ان هالتحاميل لها اضرار جانبيه مثل تسبب التصاقات مهبليه وحبيت انبهكم بس بالنهايه عندي قناعه ان هالاضرار ماتجي الا للاستعمال الكثير او اللي ناشفه وما تحتاج هالتحاميل وتستعملها بس كذ عبث وارجع اقول:::::::::::::::::::::::::::::::
كل مازاد الشي عن حده انقلب ضده
والمره تعتبر مضاد حيوي اذن هي سلاح ذو حدين مثلها مثل اي مضاد حيوي حسب دراستي
وان ماقصدي اخوفكم منها لا ......بس ابي احذركم من استعمالها وانتي مو بحاجتها يعني ناشفه ما فيك مويات وعموما اي وحده نفاس تستعملها بأذن الله ماتضر اذا طاح الخياط لانها اكيد فيها مويات ومثل ماقلت يوم ايه ويوم لا يعني تقريبا من8الى10 تحميلات خلال العشرين الاخيره وكل وحده تحتفظ برده فعل زوجها بعد اول جماع بعد الاربعين؟؟؟؟؟؟؟؟؟وادعولي انا وفيافي

][^][جوديٍ]^][
03-20-2009, 04:17 AM
[الفراشة][;22813310']جودي حبيبتي تطلعي من الشر إن شالله ،، والفال لنا باقي لي إسبوووع بإذن واحد أحد ،، المهم بسألك سؤال ولو إنه خاص بس حبيت أستفيد ،، متى طهرتي وكيف عرفتي إنك طهرتي ؟؟ وهل جاتك دورة الأربعين ؟؟ وإيش هي الخلطة الصابونية؟؟
تدرون بنات تنزل مني إفرازات بنية صار لها 3 أيام ،، وأخاف أسوي حمام مغربي وأتنظف وتنزل علي دورة الأربعين !!! بستخف ههههههههههههه

هلا ياااقلبي ,,,
انا ان شاء الل اليوم خلاص بتروش وابداء اصلي ,كيف اعرف اني طهرت؟؟خلاص لمن ماينزل منك دم او افرازات..
بالنسبة للدورة اذا ما اخذتي مانع حمل اكيييييييييييد بتنزل عليك ونا من اليوم بااخذ حبوبي..
وبالنسبة للخلطة الصابونية هذي مكوناتها وطريقتها بس رووووووووووووووووووووووعه انصحك سويها..تلاقيها برد لي بالصفحة الثانية:028: بس رووووووووووووووعه لي اسبوع ونص عليها ونتايجها جوونان..

][^][جوديٍ]^][
03-20-2009, 04:18 AM
مشكوربن على الموضوع الرائع بس حبيت اسئل ماهو السفيد اب الموجود في الخلطه الصابونيه
ارجو الرد وشكرا

حبيبتي تلاقينه عند العطااار...

][الفراشة][
03-20-2009, 01:25 PM
[^][جوديٍ]^][;22836349']هلا ياااقلبي ,,,
انا ان شاء الل اليوم خلاص بتروش وابداء اصلي ,كيف اعرف اني طهرت؟؟خلاص لمن ماينزل منك دم او افرازات..
بالنسبة للدورة اذا ما اخذتي مانع حمل اكيييييييييييد بتنزل عليك ونا من اليوم بااخذ حبوبي..
وبالنسبة للخلطة الصابونية هذي مكوناتها وطريقتها بس رووووووووووووووووووووووعه انصحك سويها..تلاقيها برد لي بالصفحة الثانية:028: بس رووووووووووووووعه لي اسبوع ونص عليها ونتايجها جوونان..
مشكوووووورة حياااتي ع الرد أنا ماعرفت لنفسي صار لي خمس أيااام ينزل مني بس بني غامق مع شي قليل مرة أحمر خفيف اليوم بس نزل الأحمر الفاتج قليل مررة وباقي الوقت بني غامج خفيف مرة وأحترت مدري شسالفه أصلي أو لااااا:043:
أي وكمان شلووون بتاكلي حبوب وأنتي ماجاتك الدورة هو لازم تاكلينها خامس يوم من الدورة ‘‘ وأنا أرضع طبيعي ماني عارفه شو أكل !!!

][^][جوديٍ]^][
03-20-2009, 10:38 PM
[الفراشة][;22843416']مشكوووووورة حياااتي ع الرد أنا ماعرفت لنفسي صار لي خمس أيااام ينزل مني بس بني غامق مع شي قليل مرة أحمر خفيف اليوم بس نزل الأحمر الفاتج قليل مررة وباقي الوقت بني غامج خفيف مرة وأحترت مدري شسالفه أصلي أو لااااا:043:
أي وكمان شلووون بتاكلي حبوب وأنتي ماجاتك الدورة هو لازم تاكلينها خامس يوم من الدورة ‘‘ وأنا أرضع طبيعي ماني عارفه شو أكل !!!

موشرط حبيبتي انا بولدي قالت لي الدكتورة اليوم ال40 من نفاسك خذي الحبوب وكتبت لي ياسمين وماشاء الله قعدت عليها سنه و6شهور..
بالنسبه لك عشان ترضعي روحي للدكتورة تكتب لك حبوب للرضاعه بس ترااهي خفيييييييييييفه يعني ممكن يصير حمل عليها..

راجية الفردوس 1429
03-21-2009, 04:48 PM
السلام عليكم
كيفكم نفوسات؟
الله يعافيكم انا باقي لي 10 ايام واخلص الاربعين والخيوووووووووط مابعد طاحت والدم توووووه
فيه شي ينظف ويطهر ؟
أنا بكرية والدكتورة كتبت لي حبوب ياسمين وقالت استخدميها في اليوم 35 من نفاسك..
هل كلامها صحيح؟؟؟

ام توتي**
03-21-2009, 05:19 PM
المقادير 00علبه من زبدة الكاكاو الي بالمرز طبعا مش العصار لا الي تجيك مثل الزبده ولونها اصفر وريحتها حلوه
ونص علبه خل تفاح

طيب عادي استخدمه وانا حامل وين احصل زبدة الكاكاو؟؟؟؟؟

][الفراشة][
03-21-2009, 06:22 PM
آآب

حلوه بضحكتها
03-21-2009, 09:21 PM
هلا فيكم جميعا
ومشكورين على النصايح المهمه

حلوه بضحكتها
03-21-2009, 09:24 PM
المقادير 00علبه من زبدة الكاكاو الي بالمرز طبعا مش العصار لا الي تجيك مثل الزبده ولونها اصفر وريحتها حلوه
ونص علبه خل تفاح

طيب عادي استخدمه وانا حامل وين احصل زبدة الكاكاو؟؟؟؟؟
هلا فيك
لا ياقلبي استخدمي هذه الخلطه بعد ماتولدين
الحين وانتي حامل استخدمي زبدة الكاكاو بعد كل استحمام او كل يوم قبل النوم
مره روعه وباذن الله تخفف من التشققات
وزبدة الكاكاو تلاقيه في الصيدليات وخصوصا النهدي

ام الهيثم 2
03-21-2009, 10:46 PM
موضووع رائع ان شاء الله نستفيد منه

حلوه بضحكتها
03-22-2009, 05:57 AM
السلام عليكم
كيفكم نفوسات؟
الله يعافيكم انا باقي لي 10 ايام واخلص الاربعين والخيوووووووووط مابعد طاحت والدم توووووه
فيه شي ينظف ويطهر ؟
أنا بكرية والدكتورة كتبت لي حبوب ياسمين وقالت استخدميها في اليوم 35 من نفاسك..
هل كلامها صحيح؟؟؟
هلابك
غريبه لك شهر والخيوط ماطاحت ؟؟؟؟؟؟؟بالعاده بعد اسبوعين
طيب ياقلبي شوفي تحاميل فيافي سوي بحث في قوقل ان شاء الله تطلعلك وجربيها
وبالنسبه لموانع الحمل فيه دكتورات يقولون استخدميه في اليوم 35
وفيه دكتورات يقولون استني لين اول دوره
واذا كنتي ترضعين ف حبوب ياسمين راح تنشفلك الحليب دايركت
ان شاء الله اكون افدتك ياقمر

ام توتي**
03-22-2009, 01:53 PM
مشكورة ياقلبيي ..

حلوه بضحكتها
03-22-2009, 06:41 PM
العفوو ووووووووووووووووو

*قرموشه*
03-22-2009, 10:45 PM
انا لي 10 ايام والده وظهري متعبني حيل وخصوصا اسفل العمود الفقري (العصعص) ما اقدر اجلس منه
انا نزفت بولادتي وتعبولي ظهري حيل ودي بعلاج اذا احد قد صار له نفس حالتي
او تتوقعون يروح بعد ايام صراحة مقلقني حيل

حلوه بضحكتها
03-23-2009, 01:37 AM
*قرموشه* (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=307342)
والله ماعندي علم لكن ارتاحي وتدفي وكلي زين وباذن الله ربي يشفيك ياعسل

روح الوررد
03-23-2009, 11:12 AM
انا لي 10 ايام والده وظهري متعبني حيل وخصوصا اسفل العمود الفقري (العصعص) ما اقدر اجلس منه
انا نزفت بولادتي وتعبولي ظهري حيل ودي بعلاج اذا احد قد صار له نفس حالتي
او تتوقعون يروح بعد ايام صراحة مقلقني حيل
يااقلبي انتي متفككة بعالولادة لزم تاكلين حوايج ترم عضامك وتقويكي علي قولت العجايز

حلوه بضحكتها
03-24-2009, 03:23 AM
اب للنفوسات

ناني للمناسبات
03-24-2009, 03:55 AM
والله حلو الموضوع

تسلمي حبيبتي

يلا انا ببدأ

اش الاكل المفيد في فترة الاربعين اللي يقوي ظهرها على قولتهم؟؟؟؟؟؟

طبعا المرق اللحم او الدجاج وكل اكله شعبيه داخله فيها الدقيق الاسمر وترا حب الرشاد مفيد للظهر

اش الاكل او الشرب اللي تحسين انه يجيب الحليب في صدرك كثير؟؟؟؟؟ اعذروني مااعرف اصيغ السؤال

والله ماادري ومدري كمان اذا كان حليبي كثير ولا لا لاني ماااحس انه متحجر او كبير احس حجمه هوا نفسه بالحمل يمكن زياده عليه

في هذه الفتره اش تستخدمي غسول عشان تنشد المنطقه وتطيح الغرز بسهوله ؟؟؟؟

امي الله يعطيها العافيه مسويتلي الارطاه ومنقوع الملح وخوا جوا مع زيت زيتون امسحه بقطنه مكان الغرز وتقول لمن تطيح غرزك اتنقع بمنقوع الزعتر

وكمان كيف اعتناءك بشعرك وجسمك يعني تستخدمي زيوت او خلطات ؟؟؟؟؟

والله شعري مااستخدم له شي بس اخذ حبوب الكالسيوم والحديد اللي وصفتلها لي الدكتورة بوقت الحمل حتى الدكتورة اللي ولدتني تقول ستمري عليها بالولاده

اما جسمي ادهن بطني بزيت جنين القمح او زيت اللوز المر او السمسم وحتى المناطق الحساسه لكن ودي بخلطه تبيض الرقبه وخلطه للسواد تحت العين

ولا تخليها بعد ماتروحي بيتك عندزوجك؟؟؟؟؟؟

ان شاء الله بحاول اسوي الصنفره والسمكره قبل لاارجع بيتي خخخخخخخخخخخخ:028:

وتشققات البطن وسوادها تستخدموله شي ولا تخلونه؟؟؟

تشققات البطن طبعا ماراح تروح ميه بالميه لكن بنحاول .. اختي كانت معطيتها الدكتورة كريمات تخلطهم وتدهنها ببطنها وبصراحه خف السوواد كثير والتشققات كمان خفت ان شاء الله بحاول اشتري الكريمات بكره واكتبها هنا بالمنتدى

والكرش وش تستخدمي؟؟؟

اما الكرش ماينفع معاها غير الرياضه لكن مدري ابدأ فيها من دحين ولا استنى اخلص الاربعين لكن وانا منسدحه اشفط بطني

وبببس :020:

حلوه بضحكتها
03-24-2009, 04:49 AM
مشكوره يالغلا
الله يسعدك

حلوه بضحكتها
03-24-2009, 08:51 AM
اااااااب

حلوه بضحكتها
03-24-2009, 06:11 PM
اااااااااااااااب

*قرموشه*
03-24-2009, 09:01 PM
لعيونكم

حلوه بضحكتها
03-25-2009, 06:14 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حلوه بضحكتها
03-26-2009, 01:14 AM
.......................

حلوه بضحكتها
03-26-2009, 11:04 AM
::::::::::::::::::::::::::::::::::::

حلوه بضحكتها
03-27-2009, 06:08 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حلوه بضحكتها
03-29-2009, 11:09 AM
ااااااااااااااب

حلوة الطبائع
03-29-2009, 02:58 PM
ماشاء الله موضوع قمة بالروعة

بنات انا حابة استخدم رجل الاسد بالعشرين الاخيرة بس فية نوعين وحدة زي الازهار والثانية عيدااان

وابي انحف بس اي نوع استخدم خواتي ضررروري

انا فكرت اخلطهم مع بعض واستخدمهم

وش رايكم

<صاحبة السمو>
03-29-2009, 03:09 PM
اااااااااااااااب

حلوة الطبائع
03-29-2009, 06:14 PM
اااااااااااااب

كتكوته الفتفوته
03-29-2009, 06:49 PM
اااااااااااااب

بنت السلاطين2007
03-29-2009, 07:05 PM
للرفع للفائدة

*قرموشه*
03-30-2009, 11:55 AM
حبيت أسأل الحين المشد لازم البسه بالنفاس
يعني لو ما البسه راح يفرق ولا لا؟
و كرشي الحين رخو مره و ابغى شي يشده ما ابغاه يصير رخو
وحبيت اتأكد الخلطه اللي للتشققات خل التفاح مع زبدة الكاكو اذا فيه احد مجربها؟
انا قريتها بس ودي اعرف اللي كاتبتها مجربتها ولا لا؟
وبالنسبه للخياطه لما تطيح الخيوط و ينتهي كل شي يكون فيه اثر بالجلد؟
يعني فيه ندبات مكان الغرز؟
يالله انتظر ردكم لا طنشوني الله يخليكم

sara love
03-30-2009, 12:18 PM
ممكن طرشين لي صوره قشر قهوه

عيون الحب%
03-30-2009, 12:23 PM
سبحان الله وبحمده

ضحى 600
03-30-2009, 03:13 PM
هااااااااي
اشكررررر الي طارحه الموضوع لانه قمه في الروووعه ومفيد
وبنسبه لي انا بكريه وووانا اللحين بشهر الثامن ومتمللله من البلاوي الي صايره بجسمي؟؟
سواااد + تشققات +متن
المهم الي ناوووويه اسووويه في فتره الاربعين
....بنسبه لشعري خالطه زيوووت من عندي
خروع +زيت اللوز + القمح + الزيت الزيتون + الببونج ... وانا بديت استخدمه من اللحين لان شعري يطيح ....

ووووجسمي المأساه ناويه استخدم خلطه حور الجنان الي بلكوكو بتر ...
ويهي .... ناووويه اروح لدكتوره جلد توصفلي كريم له لانه مافيه نضارررررره ومسمره وووووايد
ووووو بنسبه لللمنطقه الحساسه ياليت لو احد يفيدنا عادي نستخدم كريمات تبيض عليها في فتره الاربعين ياليت الي ترد علينا تكون مجربه مووو مجرد نقل
واسمحولي ع الاطاله

ضحى 600
03-30-2009, 03:20 PM
ياااليت لو احد يحط لناااا صوره قشر القهووووه
عشاااااان مايغشوناااا العطارين

fo0ofh
03-30-2009, 04:26 PM
الله يجزاك خير ويهون على كل حامل ولادتها ونفاااااسها

حلوه بضحكتها
03-30-2009, 05:08 PM
اهلين حبايبي
ومشكورين على رفع الموضوع

حلوه بضحكتها
03-30-2009, 05:10 PM
ماشاء الله موضوع قمة بالروعة

بنات انا حابة استخدم رجل الاسد بالعشرين الاخيرة بس فية نوعين وحدة زي الازهار والثانية عيدااان

وابي انحف بس اي نوع استخدم خواتي ضررروري

انا فكرت اخلطهم مع بعض واستخدمهم

وش رايكم
اهلين
والله مااعرف عنه شي خبرينا عن فوائده وكيفية استخدامه
خلينا نستفيد يالغلا

حلوه بضحكتها
03-30-2009, 05:17 PM
حبيت أسأل الحين المشد لازم البسه بالنفاس
يعني لو ما البسه راح يفرق ولا لا؟
و كرشي الحين رخو مره و ابغى شي يشده ما ابغاه يصير رخو
وحبيت اتأكد الخلطه اللي للتشققات خل التفاح مع زبدة الكاكو اذا فيه احد مجربها؟
انا قريتها بس ودي اعرف اللي كاتبتها مجربتها ولا لا؟
وبالنسبه للخياطه لما تطيح الخيوط و ينتهي كل شي يكون فيه اثر بالجلد؟
يعني فيه ندبات مكان الغرز؟
يالله انتظر ردكم لا طنشوني الله يخليكم
اهلين قرموشه
حبيبتي المشد ضروووووووووووووووري تلبسيه بطنك رخو ولازم ينشد
وترا الاجانب يلبسونه على طول وشوفي الشغالات يلبسونه وقت الشغل ومايفكونه الا للنوم وشوفي ماعندهم كروش ابد واحنا فترة النفااس وكسلانات الله المستعان
وخلطة التشققات جربيها كل من يمدح فيها
انا استخدم زبدة الكاكاو بس لاني حامل بس باذن الله بعد مااولد راح استخدمها مع خل التفاح
لان كل الاثنين تستخدم للتشققات فما بالك مع بعض
ومكان الغرز يروح ان شاء الله مع الوقت
وسلامتك

حلوه بضحكتها
03-30-2009, 06:43 PM
هذه صورة قشر القهوه قبل الطحن للي طلبو الصوره
مع الشكر لصاحبة الصوره الانيقه الدلوعه

كتكوته الفتفوته
03-30-2009, 08:24 PM
ااااااااااب

أنوثة طفلة
03-30-2009, 08:48 PM
احجزوا لي مكان
برجع بعدين
الموضوع حلو ....

حلوه بضحكتها
03-31-2009, 07:25 AM
حياك عيوني

حلوه بضحكتها
03-31-2009, 11:48 AM
اب

حلوه بضحكتها
03-31-2009, 04:03 PM
ااب

حلوه بضحكتها
04-01-2009, 05:19 PM
للــــــــرفع

حلوه بضحكتها
04-02-2009, 12:57 PM
ابــــــــــــــــــــــــــــ

كتكوته الفتفوته
04-04-2009, 02:12 AM
سبحان الله

حلوه بضحكتها
04-05-2009, 02:50 PM
الحمدلله

حلوه بضحكتها
04-07-2009, 05:12 PM
الله اكبـــــــــــــر

حلوه بضحكتها
04-08-2009, 05:26 PM
سبحـــــــــــان اللـــــــــــــــــه وبحمــــــــــــــــده

دندونة99
04-08-2009, 11:05 PM
اب

روعة السالب
04-09-2009, 01:04 AM
رفع

*jana my life*
04-09-2009, 02:01 AM
رووووووووووووووووعه هالموضوع
الله يعطي صاحبة الموضوع الف عافيه

كتكوته الفتفوته
04-09-2009, 08:27 PM
سبحان الله

شوكولاتة بالكرميلة
04-09-2009, 09:47 PM
جزاك الله خييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

*العيون الناعسات*
04-10-2009, 01:31 AM
موضوووع في قممه الرووعه
وبماا اني توني في البداايه حبيت افيدكم وش وسووييت في حملي ببكري
انا يابناات لما حملت في بكري تغييييرت مرره سمررت مرره ووجهيي بهت وجااتني تشققاات
المهمم قمت ادور خلطاات وخلطاات من كل مووقع واجمعهاا في ملف خليتهااا الى وقت ولادتي
وقبل ماالولد بفتره جهززت الخلطاات وهي
خل تفااح زيت لوز زيت سمسم زيت جنين القمح وقطررات من الليموون حطيتهم في علبه
صاابون غااار مبشوور مع زيت لووز حطيتهم في علبه
حلبه مطحوونه ومره مطحوونه وخميره وحطيتهم في علبه ووقت الاستخداام اخلطهااا بماء ورد
زيت حلبه مع شووي زيت عاافيه
المهمم يابناات ولدت بالسلامه الحمد لله وكل شي جااهز
وبدييت لليل نهاار وانا اهتم في نفسي خلطه خل التفااح احطهمم من الليل واناام فيهااا
اذا صحييت حطييت خلطه الحلبه في وجهيي وانتظرهااا الى تجفف ثم اغسلهاا واخذ لي دش سااخن
بعدجين ادهن بجسمي بخلطه صابون الغار وزيت اللوز وافركهااااا زييين وبعدين اغسل جسمي بصاابونه البابايااا وقبل لاطلع من الحماام ارجع ثاني مره ادهن جسمي زيت لووز
وثلاث مرات في الاسبووع اززيت شعرري بزيت حلبه مع زيت عاافيه
اكلي كاان عااادي ما اكثررر مره لاني الصرراحه ما احب العصيده وهالاشيااء ذي اللهم كثررت شرب الحلبه وشرب قششر الرمااان والفلفل الاسوود والمااش

بطني كاانت سودااء ومترهللله اشتريت مشد من عند اللممرخه والبسه واخر الليل اسووي تماارين للبطن

الصرراحه يابنااات انا من جد تعبت في نفسي من اهتماام لان الحمل غيرني حيييل
النتييجه يابناااات
وجهيي منفووووخ وصاااااااااافي وارهااق الحمل واسودااده والنمش وكل شي مني راااح ماشاء الله تبارك الله
جسمي لوون واحد سمااار البطن رااح وبطني يابنااات مشدووده
شعري الحمد لله ماطااح ولا تسااقط
من جد تغييرت بعد الاربعيين
للعلم ترى المشد والتماارين استمريت عليهااا الى خمسه شهوور بعد الاربعيين الين بطني مالصقت في ظهري
حبيت افيدكم من تجربتي الخااصه واقوول لكل بكريه او غيرهاااا كل خلطه اوشي عجبك احفظيه في مللف
وجهزييهاااا قبل الولاده
نسيت اقول لكم اني استعملت زبده الكاكاو بالملرز طووال حملي
لارااحت ولا شي مثل مااهي والى الان موجووده فيني الا انهااا خف لونهااا

الله يسهللل اموورنااا يارب
واذا افتكرت شي ارجع لكم

بنت بدو دللوها في الحضارة
04-10-2009, 04:44 AM
استغفر الله
رفع

حلوه بضحكتها
04-11-2009, 01:33 AM
*العيون الناعسات* (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=257140)
مشكوووووووووووووره ياقلبي
الله يعطيك العافيه وماشاءالله عليك

حلوه بضحكتها
04-11-2009, 01:34 AM
مشكورين البنات اللي رفعو الموضوع

حلوه بضحكتها
04-11-2009, 05:57 PM
اااااااااااااب

حلوه بضحكتها
04-13-2009, 01:07 AM
ابــــــــــــــــــــــــــــــــ

امل الحب
04-13-2009, 02:54 AM
يعطيكم العافيه على الموضوع

اللى ملئ بالفائده ..

انا بنسبه للنفاسي

استخدمت للغرز ميبوو

مع منقوع المره بزيت الزيتون وكنت ادهنها بالفوطه

والاكل ..

طبعا الفطوور حليب مع لحوح بسمن والعسل

والغدا مرقة لحم فيها جيع البهارات واهمها الفلفل الاسود
مع سلطه ومرقوق

والعشا كل مرره شكل مرره مفروكه ..

مع القشر والقرفه والزنجبيل

ولا تنسواا العلك ممنوع والغازيات ولازم من الجربات

وان شالله اكون افدتكم

حلوه بضحكتها
04-14-2009, 05:03 PM
الله يسعدك ياقلبي افدتينا
الله يوفقك يالغلا

كتكوته الفتفوته
04-25-2009, 04:58 PM
سبحان الله

حلوه بضحكتها
04-26-2009, 12:01 AM
الحمــــــــــــــــــــد لله

ام ماجد14
04-27-2009, 01:41 AM
جزاكي الله خير

ام ماجد14
04-27-2009, 01:42 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووورة

في*عيونك*أسافر
04-27-2009, 02:02 AM
حييييل استفدت واللهـ منكم

ربي يسعدكم

<< انا مو متزوجه بس استفدت منكم الله يوفقكم ^^

فاضيه مشغوله
04-27-2009, 03:19 AM
مشكورين على المعلومات الرائعه والله يعطيكم الف عافيه
حبيت اسال زبدة الكاكاو بالمرز وين احصلها بالرياض وجده وش الصيدليه اللي احصلها فيه وهل اللي في بودي شوب نفس فايدته
ومشكورين

حلوه بضحكتها
04-27-2009, 09:24 PM
مشكورين على المعلومات الرائعه والله يعطيكم الف عافيه
حبيت اسال زبدة الكاكاو بالمرز وين احصلها بالرياض وجده وش الصيدليه اللي احصلها فيه وهل اللي في بودي شوب نفس فايدته
ومشكورين
هلا فيك
زبدة الكاكاو اخذتها من صيدلية النهدي في جده وهي في علبه مو عصار
الله يوفقك

فاضيه مشغوله
04-28-2009, 04:57 PM
الله يعطيك العافيه
مشكووووووره

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0