المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن فوائد السد للشعر

الصبية المشرقة
04-24-2009, 05:40 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخواتي
أنا أشارك لأول مرة بمساهمة في هذا المنتدى الرائع، وقبل كل شيء أريد أن أشكركن لأن نصائحكن رائعة:012:
سؤالي عن السدر، أنا أعرف أنها شجرة مباركة و ذكرت في القرآن الكريم
و كذلك فقد قرأت في المنتدى عن خلطة الهاجرية _جازاها الله خيرا_ بالسدر، وكثير من البنات قلن أنها رائعة و لكن الذي أخافني :062:هو أنني قرأت بأنه يجفف الشعر كثيرا خاصة إذا لم يستعمل بالطريقة الصحيحة
حسب رأيكن، هل أغسل شعري بالبلسم بعد الشامبو أم أضع الزيت قبل وصفة الهاجرية حتى أحمي شعري من الجفاف؟
و سؤالي الثاني. هل أضع الوصفة على الجذور أو الأطراف؟
كذلك ، هل أطحن الأوراق الجافة فقط أم أطحن الثمار الصغيرة أيضا؟
و هل يمكنني استعمال السيروم العادي بعد غسل شعري؟
أستحلف بالله كل من جربت السدر و تعرف عنه و جربت وصفة الهاجرية أن تجيبني و إنشاء الله يحقق لها أحلامها و يستجيب لدعائها و يرزقها الصحة و السعادة
:0150:

كت ــــكوتــــــــــه
04-24-2009, 05:44 PM
اب لعيوونك

الصبية المشرقة
04-24-2009, 06:29 PM
نسيت أن أذكر بأن شعري جاف أصلا و بأني خائفة بأن يزيد السدر جفافه

الصبية المشرقة
04-24-2009, 06:42 PM
شكرا على الرد حبيبتي
انت أول وحدة تجاوبتي
تشرفنا

الافعى الحنونة
04-24-2009, 09:31 PM
حبيبتي اول شي حطي خلطة السدر وبعد غسلها مباشرة بالماء فقط وبعدها مباشرة اعملي حاما زيت لشعرك لمدة 3 او 4 ساعات باي زيت ويفضل بالنارجيل والخروع واللوز الحلو وبعدها اغسلي شعرك عادي وحطي اي سيروم تحبي او كريم او زيت واحسن شي زيت تريشوب. وبالنسبة للسدر تطحني بس اورقه وتحطي من الجذور حتى الاطراف.
هاد هي طريقتي للسدر وانا كمان شعري جاف بس مو مبين .والسدر يطول ويكثف وينعم الشعر.

الافعى الحنونة
04-24-2009, 09:55 PM
طريقة الافعى الحنونة للسدر (شعري جاف
ملعقتين كبار اوراق سدر مطحون ناعم+ ملعقة كبيرة قشور موز مجفف ومطحون ناعم+ ملعقة صغيرة نسكافيه+ ملعقة كبيرة زيت زيتون+ملعقة كبيرة زيت خلوع+ملعقة كبيرة زيت لوز حلو اعجني الكل بالزيوت وحطي العجينه على طرف .
حطي اناء على النار وحطي فيه ماء وضيفيعليه بصلة مقشرة ومقسمة لنصين+ فص ثوم مقشر ومقطع لنصين وخلي الكل يغلي حتى يصير لون الماء اصفر صفي الماء وضيفيه للعجينه بشوي حتى تتحصلي على خليط متجانس.
بعدها حطي الخليط على شعرك من الجذور حتى الاطراف مثل الحناء واتركيه على شعرك لمدة لا تقل عن 6 ساعات. وانا عن نفسي كنت احطها بالليل واغسلها بالصبح عادي .بس طريقة غسلها بس بالماء .وبعدها مباشرة اعمل حمام زيت لشعري من زيت مكون من زيت زيتون+ زيت نارجيل+ زيت خروع+ زيت لوز حلو ان وجد اخلطهم كويس واغلي فيهم قشور موزة حتى يصير لونها اسود
احط الزيتعلى شعري لمدة 4 ساعات واحط عليه بونيه. وبعدها اغسله بالشامبو يلي من فاتيكا ولونه ابيض باللوز وجوز الهند والله رهيب للشعر +حمام فاتيكا بالعسل كمان رهيب للشعر. وبعدها لكي الاختيار في دهن الشعر بالسيروم او الكريم بس من فروكتوز او gliss لانه روعه للشعر الجاف والخشن والمقصف او تدهني بزيت تريشوب لانه كمان روعه للشعر الجاف. ومبروك عليكي الشعر الصحي والطويل والكثيف والناعم.
ملاحظة :وانا استعمل السدر وشعري مصبوغ
يعني عادي .

الصبية المشرقة
04-24-2009, 10:55 PM
شكرا، شكرا شكرا أختي الأفعى الحنونة و الله مواضيعك دائما مميزة ومتميزة ونصائحك دائما رائعة
بارك الله فيك ورزقك حسن الخاتمة والمقام
لكن عندي سؤال :ماهي فوائد النسكافيه للشعر؟
ممكن أضع زيت زيتون فقط كحمام زيت؟
كذلك، هل ممكن إني استعمل الشامبو العادي (وهو من ماركة جيدة للشعر الجاف) لأن شامبو فاتيكا غير موجود عندنا؟
جازاك الله ألف خير ثانية
ننتظر دائما مواضيعك الروعة أختي

الافعى الحنونة
04-24-2009, 11:01 PM
شكرا، شكرا شكرا أختي الأفعى الحنونة و الله مواضيعك دائما مميزة ومتميزة ونصائحك دائما رائعة
بارك الله فيك ورزقك حسن الخاتمة والمقام
لكن عندي سؤال :ماهي فوائد النسكافيه للشعر؟
ممكن أضع زيت زيتون فقط كحمام زيت؟
كذلك، هل ممكن إني استعمل الشامبو العادي (وهو من ماركة جيدة للشعر الجاف) لأن شامبو فاتيكا غير موجود عندنا؟
جازاك الله ألف خير ثانية
ننتظر دائما مواضيعك الروعة أختي
حبيبتي النيسكافيه تسحب ريحة الثوم والبصل واي ريحة قوية من الخلطات + القضاء على التقصف
وبالنسبة للشامبو حبيبتي استعملي اي شامبو متعودة انه يصلح لشعرك
وبالنسبة لحمام الزيت ياليت تضيفي ضي معاه يعني صفار بيضة او حتى شوي زبدة سايحة.
شكرا على الدعوة الحلوة وامين وموفقة ان شاء الله

الصبية المشرقة
04-24-2009, 11:12 PM
والله الأفعى الحنونة هي أفضل عصو في هذا المنتدى جازاها الله خيرا ، تجيب بسرعة وخلطاتها روعة
اللهم اجعله في ميزان حسناتها يا رب
لكن أختي سؤال أخير من فضلك، هل يمكن أن أستعمل وصفة فراولة 2000 بالنارجين و الثوم كحمام زيت قبل وصفة السدر؟
و للتأكد فقط، النارجين هو مايسمى بجوز الهند؟
ننتظر دائما مساهماتك الرائعة
شكرا مرة أخرى

الافعى الحنونة
04-24-2009, 11:31 PM
حبيبتي وصفة فراولة كتير كويسة وانا جربتها لمدة 3 ايام ولاحظت نتيجة كويسة ومشان هيك حطيت موضوع عنها. يعني تقدري تستعمليها عادي وبالنسبة للنارجيل هو نفسه جوز الهند بس زيت النارجيل خفيف وزيت جوز الهند مركز.

raaaz
04-24-2009, 11:36 PM
عزيزتي الافعى الحنونة هل السدر يصلح للشعر المصبوغ وشكرا

الافعى الحنونة
04-24-2009, 11:41 PM
والله الأفعى الحنونة هي أفضل عصو في هذا المنتدى جازاها الله خيرا ، تجيب بسرعة وخلطاتها روعة
اللهم اجعله في ميزان حسناتها يا رب
لكن أختي سؤال أخير من فضلك، هل يمكن أن أستعمل وصفة فراولة 2000 بالنارجين و الثوم كحمام زيت قبل وصفة السدر؟
و للتأكد فقط، النارجين هو مايسمى بجوز الهند؟
ننتظر دائما مساهماتك الرائعة
شكرا مرة أخرى
شكرا لكلامك الحلو والله يسر القلب نلتقي في ساعة الخير حبيبتي تصبحي على خير

الافعى الحنونة
04-24-2009, 11:42 PM
عزيزتي الافعى الحنونة هل السدر يصلح للشعر المصبوغ وشكرا
انا شعري مصبوغ واستعمله عادي

الصبية المشرقة
04-25-2009, 05:16 PM
عزيزتي الأفعى الحنونة أنتظر ردودك الحلوة دائما على موضوعاتي و وصفاتك الحلوة و المفيدة
جازاك الله خيرا

ولوهـه
04-25-2009, 06:22 PM
السدر حلو ويجفف بس كثير يمدحونه

وانا احطه مع الحناء والي يحطن بس الورق يجفف

واتمنى افدتك

الصبية المشرقة
04-25-2009, 07:12 PM
شكرا لكل النصائح
جازاكم الله خيرا

وردتي الحلوه
04-25-2009, 09:01 PM
خلطتي تختلف شوي ودايما اعملها اسبوعيا
وهي عباره عن:
1 زبادي لبن
3 ملاعق سدر على حسب طول الشعر
وملعقه عسل+زيت خروع او صبار اي نوع من الزيت المتوفره عندك
اخلط المقادير كلها مع بعض واحطها في شعري واخليها تقريبا 6 ساعات وبعد مااغسل شعري اتركو الين ماينشف وبعدين ادهنو بزيت براشوت الازرق
وعندي طريقه تانيه كمان وهي عباره:
1 زبادي لبن + زيت زيتون
1 بصله + 6 فصوص ثوم
3 ملاعق سدر او على حسب طول الشعر
اول شي اعصر البصل والثوم في الخلاط بعدين اضيفو المقادير واخلطها مع بعض واتركها في شعري 6 ساعات وبعد ماغسل شعري وينشف ادهنو بأي كريم أو زيت باراشوت
وايام اعمل زيت حمام لشعري واغسل شعري بالسدر بدل الشامبو بنسبه ليا افضل من الشامبو
دا كل الي عندي وان شاء الله تعجبك
وان شالله حجرب خلطة الاخت الافعى برضو عجبتني
وصراحه السدر خير علاج للشعر
لانو انا شعري كان خفيف ومن بعد ماصرت استخدم السدر والخلطات الي كتبتها لكي اتحسنت كتييييييييييييييير مشاءالله وبالنسبه للسدر تتطحني الورق
واي استفستار انا حاضره
وبدي دعواتك
ان شاءالله تتم خطوبتي على خير
تقبلي مروري

الأنيقه الدلوعه
04-25-2009, 09:33 PM
خلطة الهاجريه ممتازه والسدر كويس للشعر ..

وصحيح السدر ينشف بس عندك كذا طريقه تشيلي الجفاف من شعرك ..

عندك حمام زيت بوناويل ممتااااااااااااااااااااااااااااااز خليه ثلث ساعه على شعرك بعد ما تغسلي من الشامبو جدا ممتاز وينعم الشعر ..

وتونيك الفازلين بعد الاستحمام تاخدي نقطه وتحطيها على شعرك كله جدااااااااااا حلووو ينعم الشعر يخليه خيالي ..

وعندك كريم صانسيلك بالصبار استعمليه زي مو مكتوب على العلبه مرررره حلو للشعر ...

موفقه يا رب ..

الأنيقه الدلوعه
04-25-2009, 09:35 PM
وكمان قشور الموز تخلي الشعر ساااااااايح وما فيه اي جفاف ..

وزيت السمسم خطير مره حلو ..

سوساشو
04-25-2009, 11:33 PM
السلام عليم هلا فيكي اختي انا اسخدمت حلطة هاجرية وباذن الله استمر عليها لانها روووووووووووووووووووووعة وطرت شعري والله وانا شعري من النوع الجاف ادعيلي يار ب ينعم شعري يااارب

الصبية المشرقة
04-27-2009, 12:16 AM
الهم استجب لدعاء كل واحدة أجابتني و حقق لها ما تتمنى و أدخلها و أدخلني ال الأعلى و إنشاء الله يطول شعورنا و يجعلها حريرا و يستر علينا جميعا
قولو آمين
بالنسبة لخلطة الهاجرية جربتها يوم أمس و كانت روعة، والله شعري تمشط بأصغر مشط عندي من دون تعب مع أنه في العادة متشابك، و إنشاء الله أنا سأستمر عليها كل أسبوع و سأجرب خلطة الأفعى الحنونة أيضا
الله يوفقكم جميعا

الافعى الحنونة
04-27-2009, 01:05 PM
مراحب بنات والله يوفق كل وحده

فوفو مكه
02-05-2010, 08:15 PM
للرفع

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0