المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع حوامل الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل ( 7 و 8 و 9 ) ( لكل الفراشات ) ( دمج )

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22

GLORIOUS
04-26-2006, 07:39 AM
السلام عليكم...كيفكم بنات كلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكم.. من اولكم لاخركم...

وكيف الحمل معاكم ان شاء الله الكل بخير وبصحه..
والله يا بنات صايره ما ادري وش صاير,, اقرأ ردودكم بس ما فيني ارد..

ربي يسهل على الكل ويسمعنا الاخبار الحلوه

ريح الياسمين
04-26-2006, 07:57 AM
صبااااح الخير عاشقة الرحمن ....

خخخخخ ...

قاعدة من وقت .. بس برجع انام ....

تحياااتي للجميع والله يسهل عليش اختي بيتي .. وتولدي بالسلامة .....

لوبي .. ما فينا خير التهينا بالحوامل ونسينا الوالدات .... على العموم .. يالله افتحوا التجمع وراح ننظم لك قريب ...

مع السلامة
ونشوفكم بخير ..

سميه2009
04-26-2006, 08:05 AM
اهلين كروشات ايش اخباركم واخبار الكتاكيت
احب ابشركم امس روحت للدكتوره والحمد لله طمنتنى وقالت انه كل شى طبيعى الدم نسبته 11 بس يبغالو زياده شوى عن نفسى والسكر الحمد لله مافيا بس اعطتنى فيتامين ب علشان عندي الم في اليد لو اقوم باى عمل تالمنى
وجم مبروك على تختيمت المنهج
الغرام انا اسمع انهم ينصحوا الى يبغوا يعدلو راس الجنين بالسجود الطويل والحبويعنى نفس حركت الطفل الى يبغى يتعلم الحبو

حبيبة زوجهاk
04-26-2006, 08:12 AM
صباح الخير
لوبي والله مانسيناكم لكن تعرفين الاسماء كثيره والنسيان ياساتر
وعشان كذا ياغرومه بنتي اسمها حنونه[حنـــــــــــــــــــــــــــــــين]
لوبي افتحو التجمع وخلنا نستفيد منكم من البدايه ههههههه
بيتي الله يهون عليك
تحياتي للجميع الحوامل والامهات

ريماان
04-26-2006, 09:04 AM
صبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح الفل والورد والياسمين <<<<<<<<< مروووقه ههههههههههههه
انا كنت غايبه يومين لأن اختي كانت عندي
بالبيت وانتوو عافين لهيييت (يعني انشغلت بالحساوي)خخخخخخخخ معاهااا شوي
شهوده الغرام وباقي الحوامل شلونكم ولهت عليكم ونواف بعد وله على بيبياتكم هههههه
ام حمااده اسم دانه حلوو مرره

فووز فتحي التجمع بإسم تجمع امهات سنه 2006
شو رايج شهد

انا ببدء امشي بعد اسبوعين بالظبط
انا احس بمغص مفاجء اذا كنت جالسه او منسدحه وقمت فجأه

بنات نصيحه مهمه
انصحكم بشرب الماء بكثررررررررره
لأن
1_يخفف من تشققات البط لأن يرطب البشره
2_ يمنع من الألتهابات في الشهور الأخيره مثل التهاب البول
3_البيبي في الشهور الأخيره يشب من السائل الي حواليه
فلازم نعوضه عشان ما يصير نقص في السائل
4_ شرب الماي بكثره يمنع من تجمع الأملاح في الجسم وبالتالي يمنع الأصابه بتسمم الحمل
وتنفخ الأطراف مثل الأرجل
وبسسسسسسسسسسسسسسس
اتمنى اني افدتكم

ريماان
04-26-2006, 09:33 AM
حالااااااااااات ولاده غرييييييييييييييييييييييييييييييبه الله يبعدناا عنهاا
منقوووول

ولادة في قعر البئر

وضعت امرأة هندية مولودها الأول في قعر بئر يبلغ عمقها خمسين قدماً، وكانت المرأة التي تبلغ من العمر 28 سنة سقطت في البئر بعد شعورها بآلام المخاض وهي بعيدة عن بيتها، فخرج المولود في قعر البئر التي كانت شبه جافة.

وتصادف مرور بعض السكان قريباً من البئر، فسمعوا صوت طفل يبكي وتعرفوا، على الفور، على مصدر الصوت فقاموا بإنقاذ الأم ووليدها.

مخاض في الجو

شعرت "ماريا يوسوفا" بألم مفاجئ أثناء ممارستها القفز الجوي بالمظلة، فأدركت أنها في مرحلة المخاض، وتمكنت من التحكم في هبوطها بالمظلة واستطاعت أن تضع طفلتها بعد دقائق من استقرارها على الأرض، بعد ممارستها القفز الجوي في موسكو.

بينما هرع الأطباء بموقع الهبوط لمساعدتها في عملية الولادة، وقالت الأم: «آخر كلمة سمعتها هي «إنها طفلة أنثى، ولم أصحُ بعدها إلا في المستشفى» ورغم تحذيرات الأطباء لها من عدم ممارسة القفز، إلا أنها أصرت على ذلك رغبة منها في أن يستمتع الجنين في بطنها بشعور التحليق في الجو والقفز الحر وأن يحصل على شيء فريد قبل أن يخرج إلى الحياة.

تقول ماريا: لقد كنت في الجو عندما شعرت بالألم المفاجئ وعندما أدركت أن عملية الولادة قد بدأت، أخذت أدعو الله بأعلى صوتي أن يعينني وضممت ساقي بقوة، إن هذا هو كل ما استطعت أن أفعله، لقد ظللت أفكر في أمر واحد فقط هو أن تكتب الحياة لمن في بطني، وكانت كل ثانية تمر بي أثناء القفز كأنها دهر».

وقررت ماريا أن تسمي ابنتها «لاريا» ويعني الاسم «نورس» في اللغة اليونانية القديمة.

جاءها المخاض وهي تسرق

قبضت الشرطة الإيطالية في مدينة باليرمو على لصة بالجرم المشهود ولكن بدلاً من إيداعها السجن اضطروا إلى نقلها إلى المستشفى، إذ جاءها المخاض على حين غفلة.

وقد داهمت الشرطة إحدى الشقق بينما كانت فاسيلنكا جوفانوفيتش (من أصل صربي) تسرق بعض الممتلكات الثمينة بصحبة لص شاب أثناء غياب أصحاب الشقة، فأسرع اللصان بالفرار، لكن رجال الأمن تمكنوا من اعتقالهما، وفي الطريق إلى مقر الشرطة بدأت آلام المخاض لدى فاسيلنكا، فاضطر رجال الأمن إلى مرافقتها إلى جناح الطب النسائي في مستشفى باليرمو، حيث وضعت اللصة طفلة بعد ساعات من وصولها.

ولدته بعد وفاتها بتسعة أسابيع

أغرب ولادة تمت في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، حيث تمت ولادة طفل بعد وفاة أمه بتسعة أسابيع، فقد توقف عقل الأم عن العمل، بينما ظل قلبها ينبض عن طريق ضخ الدم والأكسجين صناعياً..

وقد أصر الأطباء على أن ينمو الجنين داخل رحم الأم أطول فترة ممكنة حتى ينمو طبيعياً، وولد الطفل بعملية قيصرية.. ثم أوقف الأطباء بعد الولادة مباشرة الضخ الصناعي للقلب وأعلنوا عن وفاة الأم

وأكد الأطباء أن هذه هي أطول فترة يعيشها جنين داخل رحم الأم بعد وفاتها إكلينيكياً، حيث كانت أطول فترة سجلت من قبل هي ثلاثة أسابيع.

بين الطفل وأخيه ثلاثة أشهر

سجلت سيدة تبلغ من العمر 37 عاماً من قرية الغميات التابعة لقبيلة متعان بجنوب الطائف في المملكة العربية السعودية، أغرب حالة ولادة من نوعها وذلك بعد أن وضعت مولودها الثاني بعد مضي ثلاثة أشهر من إنجابها لمولودها الأول.

وكانت السيدة قد شعرت بحالة المخاض وحضر إليها بعض نساء القرية وتيسرت ولادتها دون أن يتم نقلها إلى المستشفى، إلا أن السيدة وحسب ما ذكر زوجها كانت تشعر بضيق بعد الولادة الأولى، ولكن لم يؤخذ كلامها باهتمام كبير، ظناً أنها أعراض ما بعد الولادة واستمرت السيدة تمارس حياتها وبعد مضي ثلاثة أشهر أنجبت طفلها الثاني .. فسبحان الله..

امرأة تلد أثناء تنفيذ الإعدام بها

شهد أهالي إقليم كحاريسي التركي معجزة تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط... فقد وضعت صباح موسليباسا (28 سنة) إحدى نزيلات السجن المحكوم عليها بالإعدام شنقاً مولوداً ذكراً في كامل صحته أثناء تنفيذ الإعدام بها..

وهرع طبيب السجن أمام صيحات ودهشة الحضور نحوها لاستطلاع سر هذا الجسم الغريب الذي سقط من سروالها الفضفاض بمجرد خروج روحها إلى بارئها... وكانت صيحة الله أكبر تجلجل في المكان... وأخرج الطبيب الطفل الذي جاء مبكراً عن موعد ولادته بشهرين... حيث كانت الأم حاملاً بشهرها السابع، لكن لم يكن أحد يعلم بأمر حملها، لأنها كانت ممتلئة الجسم، ولم تشتك من أعراض الحمل طوال فترة سجنها وهو ما زاد من حيرة الموجودين....

وكانت صباح قد أدينت بقتل زوجها وطفليه بالسم فحكم عليها بالإعدام شنقاً وظلت في انتظار الحكم ثلاثة أشهر كاملة، وفي وقت تنفيذ الإعدام وبعد وضع الحبل حول رقبتها، وبمجرد أن انفتحت الخشبة سقط جسدها متدلياً، وفوجئ الحاضرون بأنها لم تمت مباشرة، حيث استمرت قدماها في الحركة بشكل غريب للحظات قصيرة جداً، وما أن هدأت حتى سقط جسم من سروالها.

وظن الطبيب في بداية الأمر أن المولود ميت لأنه كان فاقد الوعي، ولكن بعد أن حاول إنعاشه بعملية تنفس سريعة التقط الطفل أنفاسه وبدأ بالصراخ.

ولادة في الماء

نشرت عيادة الولادة الإيطالية المعروفة «شتيرزنغ» في تيرول نتائج دراسة سريرية حول الولادة في الماء، تقول إن الولادة في السرير «المستشفى» لا تتفوق على الولادة في الماء إلا من ناحية استخدام جهاز تتبع نبض قلب الوليد.

وقال الدكتور البين توني إن الدراسة شملت 1355 ولادة في الماء، وأثبتت أن هذا النوع من التوليد يجنب المرأة عمليات توسيع فتحة المهبل، ويغني عن الحاجة إلى الأدوية المسكنة والمخدرة موضعياً، وتستغرق وقتاً أقل، مما تستغرقه الولادات في السرير.

إذ استغرقت الولادات في الماء لدى نساء في حملهن الأول كمعدل فترة 380 دقيقة، بينما استغرقت الولادات على الكرسي وفي السرير لدى نساء في حملهن الأول أيضا 467 دقيقة كمعدل. وهذا يعني أن العملية في الماء اختصرت أكثر من ساعة أو ربع الزمن كمعدل.

من ناحية الحالة الصحية للوليد، فقد كان أطفال الولادة في الماء أقل تعرضاً للالتهابات، وخصوصاً التهابات الجهاز التنفسي، وأقل عرضة للإصابات الولادية (رضوض وكدمات.. إلخ). وظهر من المتابعة السريرية أن نسبة ظهور الأعراض الالتهابية، مثل سرعة النبض والتنفس، حركة طاقتي الأنف، تزرق الأطراف، وارتفاع معدل تكسر كريات الدم الحمراء كانت 1.3% عند أطفال الولادة في الماء، و3% عند أطفال الولادة على الكرسي أو في السرير. والملاحظ في حالة الولادة في الماء، هو تلوث الماء المستخدم في الحوض، إلا أن البكتيريا التي طفت في الماء، كان مصدرها تسرب بعض براز الطفل إلى الماء أثناء الولادة
للامانه منقول للاستفادة والمرح
تقبلوا جميعا تحياتي

عبورة الحلوة
04-26-2006, 10:44 AM
هلا حوامل، شخباركم، اليوم ماشاء الله مصحصحين وكلكم نشاط،الظاهر البارحة نايمين زين وبيبياتكم مريحينكم <<<<<<<<<ههههههههههه
ريمان وعاشقة الرحمن والغرام وammaووجم وحبيبة زوجها وسمية واعذروني اذا نسيت أحد اليوم كلكم نشاط، وتراج يالوبي في القلب ماتنسين، بس يا حوامل وين شهد؟؟ غريبة انها تغيب كل ها الفترة؟والوسن بعد؟

الغراااااام
04-26-2006, 11:28 AM
هالوووووووووو

اووووووووووويه صح يا حبيبة زوجها والله صايرة نساااية والله ذاكرة الاسم ما اعرف كيف نسيته عادي غباء الحمل هههههههه اسم حنين اسم وااايد حلو يذكرني بفاطمة عبدالرحيم يشبهونها علي بس ما تعجبني ان شاء الله بنتك تطلع قمر ياقمر

عبورة الحلوة هلا عزيزتي ما عليج الحين نشاط وبعد شوي راح يرجعواا يكسلوا وراح تقولي الغرااام قالت ههههههه شلونج حبيبتي وشو النونو معاااج

سمية مشكووووووووووووووووره حبيبتي علىلا النصيحة انا اطول بالسجود بس اني احبي ما اعرف اخاااف يضر البيبي تعفين الحبل السري وهالكلام ع العموم تسلمين يا قلبي

لوبي وكل اللي ولدوا فوز 2 تفاحة ام طيف همس الجفون وووو ما نسينااااااكم افا يالله ننتظر تجمعكم على الاقل نستفيد من الحين للامومه

ريمااااان ما شاء الله عليك مروقة ههههههههه دايما اقول فيج المثل من طول الغيبات جاب الغناااايم تسلمين يا قلبي على نصايح الماء

شهوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووودة وينج يا قلبي والله هالبنت ما ادري وين اختفت لا يكون انتقلت لها العدوى لا فديتها بسم الله عليها ,,,

عاشقة عبدالرحمن فديتج حبيبتي كلنا تجينا هالحالة المهم طلتج وتطمنينا عليج يالغالية ,,

ammaهاه قلبي بعدج ما عرفتي شو فيج ؟؟؟ اه لو انا منج بموووت من الفضووووول ما بخلي عيااادة لازم اعرف

البقيةوينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ريماان
04-26-2006, 11:54 AM
هلا غرووومه شلونج
لاااا انشاء الله اليوم ما بيكسلوووو
طيب بنات شو رايكم كل حده تكتب اليوم شنو راح تاكل على الغدا
انا طابخه سمك مقلي مع رز ابيض مفلفل بالزعفران يمييييييييي
مع سلظة فتوش وعصير برتقال طاازج <<<<<<< صحيه ههههه
يلاا وانتووو شنو راح تاكلون

ام تيامي
04-26-2006, 11:58 AM
هلا كروووووووووووووشات اشحالكم واشحال اليهال

الغرااااااااااااام شفتج في العياده يوم السبت انتي ما عرفتيني بس انا عرفتج خخخخخخخخخخ

المهم شو الحمال معاكم

انا ما باجيلي شي كم من يوم وادش التاسع الله يسهل علينا

اليوم سرت بيبي شوب والله زحمه لان عنده تنزيلات
اشتريت حق البيبي انا مب متاكده شو فيني بنت ولا ولد لان الدكتوره قالتلي بنت وانا في اول الخامس وما سرت لها بعدين واشتريت حق البيبي ابيض مخلوط بوري وازرق مكس يعني ههههههههههههههه

يلا انتي وييييييييييييييييينكم ولا الحين وقت غذى

الغراااااام
04-26-2006, 02:51 PM
هلا سومي

وييينج يالغالية افاااااااااااا تشوفينا ولا تسلمين زعلت خلاص هههههههههههههههههههههه

لا جد صدق كيف عرفتيني ؟؟

ما شاء الله عليج راح تتدخلين التاسع يالله نحن بعدج ,,
والله يرزقج الولد ان شاء الله

ريمااااااااااااااان فديتج قريت الموضوع عقب الغدااااااااااااااا ههههههههه يالله زين مني كلت نفس غدااااج رز ابيض ومرق سمك وفتووووش
وعصير فرش وو سيريلاااك هههههههههههه __________> ااكل االنونو من الحين

ام تيامي
04-26-2006, 04:18 PM
هلا الغرااام

انا كنت حاسه انج انتي بس مو متاكده ولما قلتي انج مزجمه اتاكدت

شو قالتلج الدكتوره واي دكتوره دشيت حققها ومتى عطوج الموعد الياي

وجم
04-26-2006, 06:05 PM
هلا يا حوااااااااااااااااااااااامل ...؟؟

شهوووووووووووووووووووووووووووووده وينها ؟؟؟؟؟؟ يا رب المانع خير ...

وجم
04-26-2006, 06:27 PM
حواااااااااااامل ... ابي رايكم ..
أمي تقول لي إني ما راح ارضع طفلي طبيعي لأنه صدري صغير ...
هل هذا كلام سليم ...
أنا والله ودي ارضع طفلي من صدري بس حاسه إني مو قادره لأنه صغير ..
طيب هل المادة الصفراء اللباء تظهر في اواخر الشهور للحمل أم عند الولادة ...

والله أنا عاجزه ومتوهقه واحس إني ما راح اقدر ارضع البيبي طبيعي ...

قولي رايكم يا حوااااااااااااااامل ...

الغراااااام
04-26-2006, 11:59 PM
سومي صح انا رحت الموعد بمستشفى صقر يوم السبت بس ما كنت مزجمه ساعتها المهم دخلت على وحدة هندية والله لا يراااويج عطيتها التحليل مال السكر الله يسامحهم سووولي اياه 3 مرات ورا بعض شفطوا دمي

المهم طلع زين ما في سكر الحمدلله

وسدحتني ويلست تضغط على بطني وقالت راس البيبي فوق وخلال اسبوعين بيدور

وسمعت النبض وبس الصراااحه استويت ما احب هالمستشفى حتى التلفزيون مستخسرينه علينا الله يسااامحهم

وطبعا وانتي طالعه يعطونج الحديد

عزيزتي وجم انا قريت ان الصدر سبحان الله يطلع حليب حتى لو كان صغير شوفي ربج سبحااان الله

وبشارة صدرج بالرضاعه راح يكبر ان شاء الله والمادة الصفرا وااايد زينه وفي حريم يحطون منها على وجه عيااالهم والاماكن الغير مرغوب الشعر فيها على قولتهم ما ينبت الشعر هذا والله اعلم

بس اوصيييج بالرضاعة الطبيعي بالنهار لانها تعطي البيبي مناعه من الامراض (( يعني ما يجيج دوووم مريض))
وبالليل رضعيه صناعي عشان الصناعي ماينهضم بسرعه ويظل البيبي شبعان ونايم

وربج كرييييم يالغالية

شهودة تعرفون وين اكيييد معزووومة عند ربعها ههههههههههههه تدور محشي هههههههههههه
amma ما قلتلك البنااات اكسلواااااااااا

تصبحون على خييير باااييين

الغراااااام
04-27-2006, 12:03 AM
نسيت اقولج الموعد الجاااي بيكون تاااريخ 13\5 ان شاء الله

ولو بغيتي معاملة خاصة خبريني البنات اللي هناااك ربعي لو تعرفينهم اللي يسون مواااعيد

راح اوصيهم عليج ههههههههه (( واااسطة))

ودمتيييييييييييي بوووووووووووووود

لوبي1
04-27-2006, 01:23 AM
شلونكم يالغاليات طمنوني betty ولدت ولا لسه
ربي يسهل عليها وعليكم

أم ملك55
04-27-2006, 05:19 AM
بنات دخلو هالموقع حلو

وكل وحده تقولي شعطاها الموقع نتيجه وهل هي صحيحه ولا لا

http://mynono.hawaaworld.com/modules.php?name=china

عازفة الشجن
04-27-2006, 07:49 AM
ام ملك الموقع دا غريب ومو واضح مدريباقي الفراشات ايش رأيهم

عبورة الحلوة
04-27-2006, 08:15 AM
هلا بنات، كيف حالكم، وحال البيبيات؟
الغرااام ترى أجوف الواسطات تشتغل على ناس وناس<<<<<<<<<هههههههههه
وفعلاً تراهم الظاهر من الجو مكسلين وكل وحدة مالها خلق ترد، وشهودة ما أدري شفيها، ان شاء الله يكون خير.
والله يا أم ملك النتيجة طلعت بنت وأتمنى أن النتيجة اتكون صحيحة لأني للحين ما سويت كشف لجنس الجنين وعاد تراني بخليكم اليوم يوم البيبي راح أطلع وياه السوق وأشوفه شنو الأغراض اللي يبيها<<<<<<<هههههههههه (مسكين ما بغت أمه أتفكر إنها تكمل أغراضه )

الغراااااام
04-27-2006, 08:42 AM
صبااااااااااااااااح الخير
ام ملك طلعلي بنت ,,, فديتها حلوة بس ما اعرف ليش معصبة هههههه
ولي عودة بعد الغفوة ...

أم كريم
04-27-2006, 08:45 AM
كذب في كذب وضعت تواريخ الحمل السابقه وطلع كذب والله حرام

أم سجى
04-27-2006, 11:04 AM
صباح الخير حوامل
شخباركم وشخبار بيبياتكم انشالله كلشي تمام
خلصت تجهيز البيبي من كل شي لكن بعدي من اطلع للسوق واشوف
شغلات حلوة ماااقدر اقاوم وارد واشتري تدرون تجهيز المواليد
ماينشبع منه كلشي بتشوفينه بتستحلينه عليه هههههههه
البارحة جهزت شنطة المستشفى خلاص ماباقي شي
كلها تسعة ايام بإذن الله ويشرف حسوني
بس ماتنسوني من دعواتكم

وجم
04-27-2006, 01:12 PM
أم ملك 55 ..
الموقع هذا ذكّرني بوحده تقول إنها بهالحسبة تعرف اللي ببطني شنو ... بس لا هي عرفت ...
ولا الموقع بعد ...
لأن اللي طلع لي ... هو ...

بس أنااااااااااا حامل ببنت ...!!!!!!!!!

هههههههههههههههه ...

يوم طلعت الحسبة غلط عند المره اللي تعرف تحسب قالت لي إن الحسبة معي صعبه لأن يوم الحمل قريب من تاريخ ميلادي ...

بس تبين الصج ..كله خربووووووووووووووووووووووووطه خخخخخخخخخخخخ

والمكتوب من الله سبحانه وتعالى ...

الغراااااااااااااااااااام .. فديتج ريحتيني ...

GLORIOUS
04-27-2006, 08:30 PM
ام ملك الغاليه...
جربت الموقع اللي قلتي..وطلع ولد بس الدكتوره قالت لي بنت...لكن تجربه حلوووه صرت كل شوي ادخل تاريخ معين واشوف واحسب ...مشكوووره حبيبتي

والغوالي البقيه..ما فيه خبر ولادة جديد...يالله حركوا القطار..ابي يجيني الدور.....

bayaan
04-27-2006, 10:16 PM
السلام عليكم كيفكم بنااااااات وكيف الحمل وياكم انشاء تماااام بصراحه حبيت ادخل واسلم عليكم

واقولكم اني متابعتكم من ورا الكواليس بس ما فيني اكتب طفشااااااانه وتعباااااانه بس الله يسهلها

عليا وعليكم ونولد ونرتاح ودمتم سااااااااالمين

betty
04-27-2006, 10:26 PM
احب اخبركم يا فراشات اني ولله الحمد ولدت فجر يوم 26 ابريل الساعة 3. ويبت بنت سميتها "فجر". والحمدلله البنت بخير وانا بخير ..
ولأني توني المغرب جيت من المستشفى ومأقدر اقعد عدل على الكرسي الخياطة ذابحتني..باقولكم التفاصيل بس عطوني مهلة شوي..

لوبي1
04-27-2006, 10:44 PM
احب اخبركم يا فراشات اني ولله الحمد ولدت فجر يوم 26 ابريل الساعة 3. ويبت بنت سميتها "فجر". والحمدلله البنت بخير وانا بخير ..
ولأني توني المغرب جيت من المستشفى ومأقدر اقعد عدل على الكرسي الخياطة ذابحتني..باقولكم التفاصيل بس عطوني مهلة شوي..

الف حمدلله على السلامه يالغاليه ويارب تتربى بعزك فجر الله يحفظها

توحه2005
04-27-2006, 10:56 PM
مبروك والف الحمد لله على السلامه وتتربى بعزكم

وجم
04-27-2006, 11:17 PM
betty
الف الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك ..
ما شاء الله اسم فجر حلو كثييييييييييييير ... تتربى بعزكم ان شاء الله ..

عاشقة الرحمن ما شاء الله عليج .. كنك حاسه هااااا السيد يمشي الحين .. الله يسهل ان شاء الله ..

بيان .. هلا فيج خلج معانا هني مو ورا الكواليس ... الله يهون عليج ان شاء الله ..

شههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههد ... وينج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

توحه2005
04-27-2006, 11:18 PM
مبروك لوبي1 على الولاده وبوساتي لسيدرى وتتربى بعزكم

kyokm
04-27-2006, 11:49 PM
السلام عليكم

كيف حالكم يالفراشات الحلوات :de43r و ألف مبروك للجميع و الله يسهل على الباقي.

أنا تاريخ ولادتي 30\4\2006 يعني الأحد القادم, الله يسهل عليه و عليكم و المهم بنولد أطفال أصحاء ان شاء الله.

لين الحين ما حاسه بآلام الولاده بس بآلام العاديه الي بدت من أول التاسع.

مع حبي لكل الفراشات,
kyokm. :fragghagi

عبورة الحلوة
04-28-2006, 12:07 AM
هلا فروشات شخبار كرشاتكم، وألف ألف مبروك يا بيتي على فجووووور وتتربى بعزكم واتحملوا بالبنوته، والله يساعدك على الخياطة، ويا عاشقة الرحمن ليش مستعجلة ها القد على الولادة، ترى إحنا نمشي بالدور وكل واحد لازم يلزم دوره<<<<ههههههه.
والله يسهل عليج يا kyokm وتبشرينا بقومتج بالسلامة انتي والبيبي.
وبعد بارد اسأل شهودة عسى ماشر، محد يدري عنها فروشات؟؟

منى الروح 2003
04-28-2006, 01:08 AM
السلام عليكم فراشات ..آنه توني بادخل اليوم إن شاءالله شهري السابع -الله يهون علينا كلنا- علشان جذي حبيت أنضم لكم..أرجو أن تقبلوني ضيفة خفيفة عليكم..
ومبروك لكل من ولد جعلهم الله من الأبناء الصالحين ..آمين
ومبروك بشكل خاص لبيتي بمناسبة ولادتها لفجر..والله إن قلبي فرح لها وفز يوم قريت اسم فجر لأنه اسم بنتي ، والغريب إنها جابتها الفجر مثلي وفي شهر أبريل بعد بس آنه قبلها بثلاث أيام (يعني 23 أبريل) ..لكن لا تحسبوني توني والدة ..ترى عمرها الحين 3 سنوات الله يحفظها لي قولوا آمين ..ويحفظ لكم عيلكم وبيبياتكم
وشكرااااااااااااااا

ريماان
04-28-2006, 01:11 AM
الف حمدلله على السلامه بيتي ويارب تتربى بعزك فجر الله يحفظها ولها مني بووووووووووووووووووووسه كبيره
ومن نواف ولدي الي ببطني بوسه صغيره على خدها<<<<<<< لا تفهمون خطأ هههههههههههههه

وانتو حوامل شخباركم
عاشقة الرحمن الله يسهلها ويمشي القطار

حبيت اقول لكم انا شهووده يوم الخميس والجمعه تاخذ اجازه من المنتدى هههههههههههههه
لأنها تزور قرايبها وصديقاتها

تحياتي لكم
اهذاا بوسه
اموااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااه

عازفة الشجن
04-28-2006, 04:26 AM
هاي فراشات كيفكم وحشتوني
فتح عندنا بالبلد فرع لسيتي ماكس وعنده اشياء مواليد واطفال بالشهور الاولى تجنن وفوق دا كله عامل تخفيضات الحقوو عليه

فوز2
04-28-2006, 04:30 AM
الف الف الف مبروووك اختي بيتي والحمدلله على سلامتك انتي وفجووره يارب تتربى بعزكم ويجعلها من مواليد السعاده ياااارب ... خواتي الحوامل كيفكم وبيبياتكم عساكم بخيرر ... والي متوجهين لولاده ربي يسهل عليكم ويهون عليكم لحظة وتقومون بالسلامه ياااااارب ... خواتي حبيت ابلغكم اني فتحت موضوع بقسم الام والطفوله بعنوان (((تجمع أمهات 2006))) ... لكني تفاجئت اليوم جيت ولقيته محذوف ...والله احس زاد عندي الاكتئاب << صايدها اكتئاب ولاده .. مادري انتوا شرايكم كيف نتلاقى بعد الولاده ياخواتي ...اتمنى تردون علي ونلقى حل ... تحياااتي

عازفة الشجن
04-28-2006, 04:34 AM
فوز بسيطة ليش معقدتها كيف نتقابل بعد الولادة هذا ادا فضينا ههههههههههههههه مع الكتاكيت مارح يخلولنا وقت نجلس فيه على النت ممكن نتقابل في ساعه في الاسبوع دا لو قدرنا كمان

GLORIOUS
04-28-2006, 10:00 AM

الف الف الف مبرووووووووووووووووووووووووووك
والحمد لله على سلامتك يالغاليه وسلامة فجووووره...ويارب تكونو بخير ...

الف مبروووووووووك مره ثانيه....

عبورة الحلوة
04-28-2006, 10:08 AM
هلا يا الغاليات، كيف حالكم وحال البيبيات، ويا فوز إحنا ترى حاطين في بالنا أنا مباشرة بعد الولادة والمستشفى بنفتح الكمبيوتر على تجمع أمهات 2006 ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، لكن ليش يافوز ما تطرشين مسج للمشرفات وتشرحين لهم السالفة، أن أحنا محتاجين تجمع؟
وإحنا بعد بنكون وياج.

GLORIOUS
04-28-2006, 10:14 AM
وجم حبيبتي...

ايوه السيد جالس يمشي بس ياااااارب اسرع من كذا....خلاص الصبر بدا يقل عندي....

عبووووووره الحلوه...والله يا قلبي من جد نفذ صبري...مالي شغل اذا ما راح تولدون بالدور راح اضطر اقفز قفز مظلي... :frahtgydd

ريمان ...اميييييييييييين الله يسمع منك..

تدرون بنات انا اليوم كان عندي مراجعه...تعجبت من الدكتوره قالت لي شي غريب....تذكرون يوم اقول ان نزل معي دم بسيط وكذا من مدة اسبوع...بعد الدم هذاك صار ينزل مني سؤال مثل الماي لكن مو كثير...المهم انا قلت خليني اركد واجلس ولا اروح للمستشفى لان اخاف يولدوني والا شي وانا توني بداية التاسع...كان كلي خوف بصراحه..المهم اليوم لما رحت الموعد قلت للدكتوره قالت خليني اشيك عليك وافحص,,المهم بعد الفحص قالت رحمك انفتح وكان اللي صار لك وضع ولادة لكن رجع وتسكر الرحم لحاله...(انا استغربت قلت وش السالفه يمكن عندي تسريب....السباكه خربانه عندي :ghjghj: ...)المهم قلت لها عادي ؟؟قالت مو عادي بس كويس انه رجع وتسكر ورجع كل شي طبيعي لانك كنتي ببداية التاسع مو حلو لو ولدتي ذاك الوقت ...الافضل انك تاخذين من التاسع لو اسبوعين وبعدين تولدين...
بس من جد قلت كيف ؟؟ استغربت من اللي صار..ما ادري هل هذا عادي وطبيعي ويصير مع الحوامل والا كيف...
لكن الحمد لله اني ما ولدت لان حجم البيبي مرره صغير ولا كان حتى في طلق..تقول لو رحتي المستشفى راح يعطوك طلق صناعي..والحمد لله ربي فكني منه ....

يؤيؤ..اسفه طولت عليكم حبيباتي ...بس قولي لي اخباركم واخبار البيبيهات اللي انولدوا واللي لسى بلستة الانتظار..

شهد.......وينك يالغاليه من زمان عنك

mishmish911
04-28-2006, 12:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية عطرة لكل الاخوات

مبروك لكل اللى ولدوا وعقبال البقية

ممكن تضيفونى معاكم

انا ميعادى ان شاء الله 28/6 :de11 :frcvbhagi :frcvbhagi

وان شاء الله المولود بنوتة

ممكن

الغراااااام
04-28-2006, 01:21 PM
هلوووه وشحالهم الربع ؟@

بيتي الف الف الف الف مبروووووووووووووووك على النونو الصغنووونه فجر تتربى بعزكم ان شاء الله واسمهاااااااااا وااايد حلو ما شاء الله

عاشقة الرحمن بسم الله عليج يالغالية زين ما سرتي المستشفى ولا كانوا ولدوووج الحمد لله انتي مثلي انا بعد احس البيبي ضعيف وصغير وااايد
ورااسه بعده فوق بتخبل اخااف اولد قيصري جد بشد حييييييييلي بالمشي ,,,,
ادعووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووولي

ريح الياسمين
04-28-2006, 04:24 PM
هلااااااااااااااا حوااامل ... اخباركم ؟؟؟؟

اول شيء مبروك الى بيتي على فجووورة والله يخليها لهم وتتربى بعزهم ....
وثاني شيء مراااحب بالحوامل الجدد ... نور التجمع فيكم ...... والله يسهل عليكم ....

واخيرا وليش اخرا ... قصة غريبة عاشقة الرحمن .. اول مرة اسع هذا الشيء .. بس الحمد لله انها عدت على خير ....
بس ما عليه باقي اشوي وتولدي .... اصبري ... خخخ والفال لنا ان شاء الله ...

من جد مستانسة لاني دخلت التاسع ... صدق انه حركة الجنين بدات تقل وايد عن اول .. بس الحمد لله ... الله يتمم لنا بالخير ويشرف المولود باسرع وقت ....

اهم شيء اني خلصت اغراضي اليوم واستعديت .. وباقي اجهز الشنطة .... وبس ...

تحياااتي لكم جميعا .....

GLORIOUS
04-28-2006, 05:50 PM
الغرام..والله الركاده زينه..رحمة من ربك اني ما نزل المستشفى...
وانتي شدي حيلك بالمشي وعلى فكره لا تخافين من شكل الجنين..قصدي ان راسه فوق او تحت ..ترى انا ما قالت لي الدكتوره ان الراس تحت الا بأول مراجعه لي بالشهر التاسع..يعني قبل مدة بسيطه..ربي يسهل عليك يا عمري وعلى كل الحوامل

amma شفتي !!من جد سالفتي اول مره اسمع بها..كأنها تقول لي كنتي بتولدين بس البيبي تراجع..(خيييير السالفه على كيفه)والله يوم قالت لي انا جالسه احاول افهمها بالبدايه..مددري وش تقول..هي هنديه وتحيكي انقلش..تعالي شوفي عادي انا دلخه شوي بالانجليزي..واحسبه تقصد شي ثان..يوم سألت زوجي وش تخربط هذي...؟؟قال لي السالفه..جلست اضحك بصراحه...بس الحمد لله ...ما بقى الا القليل واخلص الحمد لله..الدور عليكم ..ربي يهون عليك حبيبتي ويسهل على الجميع يارب ...

الغراااااام
04-28-2006, 10:53 PM
الحمد لله اليوم سرت ومشيت دوره على الفريج ههههههههههه اقصد شارع الشعبية اللي عدنا لان عدنا الحيم الحمل والمتان واللي فيهم مكسترووول الكل يمشي بالفريج المغرب شعووور حلو

والحمد لله في اجواء تشجع للمشي

أم عليا
04-28-2006, 11:46 PM
مرحباااااااااااااااااااااااااااااا كيفكم يا اخواااات وكيف البيبيات ويااااكم مبروك للي ولدوا وعقبال اللي يتريووون الولادة ان شاء الله تكووون سهلة باذن الله بالنسبة لي باقي عن موعد ولادتي 19 يوووم فقط هذا في حالةاني اخذت من العاشر اسبوع بس اتمنى الله يسهلها علي قبل يالله هانت ما باقي شي نفسي اولد اليوم قبل باكر بس مو بيدي بس لي سؤال يا اخوات فالرجاء من بنات ابوظبي يجاوبوني وهو اني راح اولد ان شاء الله بمستشفى الكورنيش في ابوظبي وسؤالي هو هل يعطون وقت الولادةابرة الظهر اذا طلبتها ام انها غير موجودة الرجاء يا اخوااااتي تجاوبوني وجزاكم الله الف خيييييييييييييييير

^&شهد&^
04-29-2006, 12:01 AM
همس الجفون = 8/4/2006
فوز2
رنوش 202 ( ام محمد )
((سلافه)) =16/4/2006
ام فطوم (ام فاطمه )
^أميرة الاحساس^ =21/4/2006
لوبي1 (ام سيدرا )
تفاحه (ام ابراهيم )
بيتي (فجر )
ام طيف
رياحين الماضي =26/4/2006
kyokm =03/4/2006
أم سجى =5/5/2006
الفخورة =7/5/2006
همس ... = 10/5/2006
ريووم = 16/5/2006
عاشقة الرحمن11 =16/5/2006
ام عليا =17/5/2006
غرور ورده =18/5/2006
ام حماده 2004 =19/5/2006
لولا = 20/5/2006
walaa200520052005 =20/5/2006
ام المهدي =21/5/2006
ملوكه =21/5/2006
عيون الغرام = 22/5/2006
البارقه 22/5/2006
amma = 1/6/2006
سومي2005 = 1 /6/2006
حبيبة زوجها = 1/6/2006بنوته
sorare_lady = 7/6/2006
توت2009 =7/6/2006
*كرستالة* =11/6/2006
عروسة العين =12/6/2006
نانا12 = 16/6/2006
عبوره الحلووووه =17/6/2006
الوسن =17/6/2006
دوده لصقة = 18/6/2006 ولد
الماسة 80 = 18/6/2006بنوته
هستــ نجد ــورة =18/6/2006
سكره =18/6/2006
أبله سارونه = 19/6/2006
^&شهد&^ = 20/6/2006ولد
ميرة الامارات = 20/6/2006
اميرة = 20/6/2006بنوته
بيـــان = 22/6/2006
الغرااام =22/6/2006بنوته
ليدي ماكبيث =26/6/2006
حلوة عمان = 30/6/2006
*^*&مناير&*^* = 5/7/2006ولد
ريماان = 2/7/2006ولد
نرجسية =2/7/2006
مضاوي = 6/7/2006
سميه2009 =9/7/2006
نوره النواره =12/7/2006
ام زياد2 =15/7/2006
ديلووو = 16/7/2006
وجم =18/7/2006بنوته
عزفة الشجن = 18/7/2006
العنود = 19/7/2006
أم ملك55 = 22/7/2006
الامل 2 = 24/7/2006
احلى البنات 212 = 25/7/2006
كينان = 29/7/2006
سنو وايت 2005 = 30/7/2006
ايمان -ريفات =5/8/2006
يمام = 6/8/2006
زهرة العطا =12/8/2006
الصبوحه 2005 =16/8/2006
ام كريم = 19/8/2006
السندريلا = 25/8/2006
الزينه 606 = 20/9/2006

اولا بيتي الف الف الف مبروك يالغاليه وعقبالنا

ثانيا اشكر كل من سال عني والله لا يحرمني منكم فديتكم

احم
بصراحه توهقت نسيت ادفع فاتورة النت وانقطع النت عندي من يوم الثلاثاء ههههههههه
قعدت اصيح وانقهرت وقلت لريلي يفتحلي النت قالي مشغول عطيني كم يوم
انقهرت تدرون ويش سويت انام من الصباح الى الليل خاااف زوجي
قلتله ويش اسوي جالسه ملل
اليوم مسكين فتح النت قالي ادخلي يمكن يخليك ماتنامين وكل ماادخل الغرفه اشوف
ام خلود هههههههههه بدل ماشوفه كله راقده ههههه حرام والله عذبته وانا مهب قصدي

المهم

حبايبي والله وحشتوني وااااااااااااااايد

فديتكم انا من امس احس الجنين مهب مثل قبل حركته وايد ثقيله ويدوب بديت احس فيها
واحس انه كل راقد مايتحرك مثل ماكنت في الشهر السابع

هل هذا الشئ طبيعي من فيكم لحين معي بالشهر الثامن وتحس ان حركه البيبي اثقلت
وبعدين بطني كبر وايد وتفاجاءت بحجمه ومهب مصدقه هذا شكل بطني

ارجوكم طمنوني يالغاليااااااااااات

فديت قلبكم والله ياربي وحشتوني وايد

سامحوني والله ماقدرت اقرا كل الردود تفاجاءت فاتني اكثر من 10 صفحات تقريبا

الله يوفقكم ويسهل علينا يارب

عاشقه الرحمن وام كريم وام ملك وريمان وعبوره الحلووه و كل حبايبي الغاليااااات
وحشتوني وحبيت اسلم عليكم

^&شهد&^
04-29-2006, 12:18 AM
فوز ياقلبي لاتنسين اول ماتفتحين الموضوع حطي لنا الوصله هنا
علشان انتابعكم ونستفيد منكم

ام ملك فديتج جدول الصيني خراط انا يقولي فيني بنت هههههههههه
وجربت توايخ رفيجاتي بعد غلط

غرام ههههههههههههههه عجل انا رايحه اكل محاشي هااااااااااه ههههههههههههه
الله يقطع ابليسج

^&شهد&^
04-29-2006, 12:21 AM
همس الجفون = 8/4/2006
فوز2 ( مبارك )
رنوش 202 ( ام محمد )
((سلافه)) =16/4/2006
ام فطوم (ام فاطمه )
لوبي1 (ام سيدرا )
تفاحه (ام ابراهيم )
بيتي (فجر )
ام طيف
رياحين الماضي =26/4/2006
kyokm =03/4/2006
أم سجى =5/5/2006
الفخورة =7/5/2006
همس ... = 10/5/2006
ريووم = 16/5/2006
ام عليا =17/5/2006
غرور ورده =18/5/2006
ام حماده 2004 =19/5/2006
لولا = 20/5/2006
ام المهدي =21/5/2006
ملوكه =21/5/2006
عيون الغرام = 22/5/2006
البارقه 22/5/2006
amma = 1/6/2006
سومي2005 = 1 /6/2006
sorare_lady = 7/6/2006
توت2009 =7/6/2006
*كرستالة* =11/6/2006
عروسة العين =12/6/2006
نانا12 = 16/6/2006
الوسن =17/6/2006
سكره =18/6/2006
أبله سارونه = 19/6/2006
^&شهد&^ = 20/6/2006ولد
اميرة = 20/6/2006بنوته
بيـــان = 22/6/2006
الغرااام =22/6/2006بنوته
ليدي ماكبيث =26/6/2006
mishmish911 28/6/2006
حلوة عمان = 30/6/2006
ريماان = 2/7/2006ولد
نرجسية =2/7/2006
مضاوي = 6/7/2006
سميه2009 =9/7/2006
نوره النواره =12/7/2006
ام زياد2 =15/7/2006
ديلووو = 16/7/2006
وجم =18/7/2006بنوته
عزفة الشجن = 18/7/2006
العنود = 19/7/2006
أم ملك55 = 22/7/2006
الامل 2 = 24/7/2006
كينان = 29/7/2006
ايمان -ريفات =5/8/2006
يمام = 6/8/2006
زهرة العطا =12/8/2006
الصبوحه 2005 =16/8/2006
ام كريم = 19/8/2006
السندريلا = 25/8/2006
الزينه 606 = 20/9/2006

ام حماده2004
04-29-2006, 12:40 AM
الف مبرووووووووووووووك يالغاليه والحمدالله على سلامتج...وشكلي بغار منج وبسمي بنوتي فجر..

لوبي1
04-29-2006, 12:42 AM
فوز ياقلبي لاتنسين اول ماتفتحين الموضوع حطي لنا الوصله هنا
علشان انتابعكم ونستفيد منكم

ام ملك فديتج جدول الصيني خراط انا يقولي فيني بنت هههههههههه
وجربت توايخ رفيجاتي بعد غلط

غرام ههههههههههههههه عجل انا رايحه اكل محاشي هااااااااااه ههههههههههههه
الله يقطع ابليسج

شهوده ياعمري شلونك ديري بالك على نفسك وقللي من المحاشي تراها مو بزينه كلي مطبك سمك ودجاج ومجبوس ههههههههههههههههههه بمزح معاكي كله مو زين عشان يوكف على المعده
وبعدين فوز الله يحفظها ام مبارك الغالي ربي يحفظه لها نزلت موضوع وحذف هيك شي سمعت

الفخورة
04-29-2006, 01:17 AM
همس الجفون فوز2 رنوش 202 سلافه ام فطوم أميرة الاحساس
لوبي1 تفاحه بيتي ام طيف رياحين الماضي kyokm أم سجى همس ريووم عاشقة الرحمن11
ام عليا غرور ورده ام حماده 2004 لولا walaa200520052005 ام المهدي ملوكه عيون الغرام البارقه
amma سومي2005 حبيبة زوجها sorare_lady توت2009 كرستالة عروسة العين
نانا عبوره الحلووووه الوسن دوده لصقة الماسة هستــ نجد ــورة سكره أبله سارونه شهد ميرة الامارات
اميرة بيـــان الغرااام ليدي ماكبيث mishmish حلوة عمان مناير ريماان نرجسية مضاوي
سميه2009 نوره النواره ام زياد2 ديلووو وجم عزفة الشجن العنود أم ملك55 الامل 2
احلى البنات 212 كينان سنو وايت ايمان -ريفات يمام زهرة العطا الصبوحه ام كريم السندريلا الزينه..........

سلاااااااااااااااااام لكم كلم عاد ماظن فيه احد ماذكرته <<<هههههههههه مروقة
وبعدين المفروض تفقدوني لان دوري قرب وحبيت اسال عن البنات اللي راح وقت ولادتهم
ومالهم حس؟؟؟؟

لوبي1
04-29-2006, 01:35 AM
همس الجفون فوز2 رنوش 202 سلافه ام فطوم أميرة الاحساس
لوبي1 تفاحه بيتي ام طيف رياحين الماضي kyokm أم سجى همس ريووم عاشقة الرحمن11
ام عليا غرور ورده ام حماده 2004 لولا walaa200520052005 ام المهدي ملوكه عيون الغرام البارقه
amma سومي2005 حبيبة زوجها sorare_lady توت2009 كرستالة عروسة العين
نانا عبوره الحلووووه الوسن دوده لصقة الماسة هستــ نجد ــورة سكره أبله سارونه شهد ميرة الامارات
اميرة بيـــان الغرااام ليدي ماكبيث mishmish حلوة عمان مناير ريماان نرجسية مضاوي
سميه2009 نوره النواره ام زياد2 ديلووو وجم عزفة الشجن العنود أم ملك55 الامل 2
احلى البنات 212 كينان سنو وايت ايمان -ريفات يمام زهرة العطا الصبوحه ام كريم السندريلا الزينه..........

سلاااااااااااااااااام لكم كلم عاد ماظن فيه احد ماذكرته <<<هههههههههه مروقة
وبعدين المفروض تفقدوني لان دوري قرب وحبيت اسال عن البنات اللي راح وقت ولادتهم
ومالهم حس؟؟؟؟

هلا بالفخوره حياااااااااج الله يالغاليه
طمنينا عليك شو اخبارك يله يالفخوره ماضل شي على الولاده حتى نقر الاعين بالسلامه :frcvbhagi

^&شهد&^
04-29-2006, 02:12 AM
لوبي
هههههههههههههههههه
ههههههههههههه

الله يقطع ابليسج انا مهب قادره افهم وحامي
ورق عنب ومحاشي ومعكرونه بالبشاميل وكشري

انا بديت اشك بولدي هههههههههه كل الاكل اللى يحبه
مصريه امي تقولي فضحتينا وين جايبه هذا الوحااااااااااام

الله يستر
والله خاطري اربي خلاص واحس باقي واااااااااااااايد
ياربيييييييييييييييييي متى بربي
باقي اسبوع وابدا امشي

الفخوره هلا ياعمري والله فيج الخير لاتلومينا الحمل منسينا نفسنا
الله يعيييين لنفقد الذكاره هههههههههههه
تسلمين طمنتينا ياعمري عليج

الله يسهل عليج

لوبي فوز ليش احذفوا موضوعها اكيد العنوان سبب
خليها تفتح موضوع بعنوان امهات جدد 2006 ويمكن مايحذفونه

المعذبه11
04-29-2006, 05:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا فراشه جديده عليكم ويمكن اني تأخرت شوي لكن تابعت جميع مواضيعكم المفيده

واستفدت كثير اله يجزاكن كل خير يارب ويقومكن بالسلامه ،،

انا حامل واليوم دخلت الشهر الثامن ... وهذا ثاني حمل لي

المهم انا قلقانه كثير وخايفه لاني ببدايت حملي مريت بضروف تشيب الراس

والله يغفرلي كنت بنزل اللي ببطني وكان وقتها بالشهر الثاني

اخذت 6 حبات ورى بعض من المضاد الحيوي لكن الحمدالله ماصار شي

واللحين انا ندمانه والحمدالله على كل شي لكن الخوف اللي مو مخليني انام الليل

ان اللي ببطني جنين مشووه ،،

سمعت اللي تاخذ حبوب جنينها يتشووه بليز ردو علي تكفوون ريحوني حتى لو تصارحوني عادي اتقبل

الموضوع ..

GLORIOUS
04-29-2006, 05:20 AM
هلا والله بنات...

حبيبيتي ام عليا...اعتقد يا قلبي لازم تقولي لهم من قبل انك تبين ابرة الظهر...لان لازم تاخذينها قبل الولاده بساعتين..(على حسب ما قالت لي الدكتوره)..هذا طبعا نظامهم هنا..لكن ما ادري عندكم كذا او لا..انتي اتصلي على طبيبتك وتأكدي

اهلين شهد حبيبتي...اثاري السالفه سالفة نت....خخخخخلو اني مكانك يمكن يصير بي شي..والله ...بس من جد فقدناك حبيبتي..
وبالنسبه لحركة البيبي تقل بالشهر الثامن..انا كذا والله..كنت مره متخوفه على البيبي بشهري الثامن..كان ما يتحرك كثير وفيه ايام ما يتحرك ابد...لدرجة عملوا لي المستشفى تخطيط بيشوفون فيه مشكله والا شي..بس الحمد لله كل شي طبيعي ..وهذا يحصل مع اغلب الحوامل

هلا والله بالفخوووره..يالله خلاص مابقى الا القليل...وربي يهون عليك يارررب

لوبي حبيبتي..بسم الله عليها هذي هي صورة سيدرا..يا حلاتها ما شاء الله احسها مسااالمه ..الله يحفظها ويصلح قلبها ويخليها لك يااارب...

والباقين يارب تكونو بخيييييييييييييييييير...

(والله شكلي بخطف لستة الفخوووره :frasha19: .خخخخخخخخ.شكلها مغري..(كل اسماء البنات فيها ما شاء الله...) بس اخاف الفخووووره :10_9_134[ ....

GLORIOUS
04-29-2006, 05:29 AM
ايوه صح بناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااات

نسيت اقول لكم................

باااااركوا لي........

مررره مبسوطه الحمد لله انتهيت علي خييييييييييييييييييييير..

(تراني ولدت...خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ) :sdfsd:

لا لا لا لا ...امزح................

:sfsf: :frasha17: :sfsf:

بس حبيت اقولكم اني اليوم استلمت شهادتي...خلصت دراسه على خير الحمد لله..ورفعت راس الحوامل..وجت معدل كويس...

عقبال كل اللي يدرسووون ... يالله بشرووونا بنجاحكم وبولايدكم خلونا ننبسط ونفرح..

^&شهد&^
04-29-2006, 07:01 AM
معذبه حياج الله يااختي

اولا الله يحفظلك النونو ان شاء الله
وثانيا ولاهم انك سويتي الاشعه وفحوصااات في الشهر السادس
وتطمنتي على صحة البيبي وبكذا اذا سويتي هذي الفحوصااااااات وقالولك الجنين كويس لاتخافين
الحافظ الله سبحانه وتعالى

حياج الله اختي

عاشقه الرحمن الف الف الف الف مبروك ياااختي والله خبر يفرح ويسعد القلب
الله يوفقك ويسعدك ياعمري والله يتمم فرحتك بشوفت النونو فديته

عبورة الحلوة
04-29-2006, 07:19 AM
صباح الخير حوامل، والمربين، شخباركم كلكم وحدة وحدة، وفعلاً يا عاشقة الرحمن شكلنا بنخطف قائمة الفخورة.
الفخورة<<<< بدأ العد التنازلي وان شاء الله تقومين بالسلامة وتبشرينا.
شهووده>>>> والله لك وحشة في المنتدى، وحتى قائمة الولادات أفتقدناها، بس الحمد لله ان الغياب ما كان مرض ،،، وترى شهيتوني على الكشري والله .
الغرام <<<<< وينج اليوم؟ وحتى أمس؟ الظاهر ان النشاط راح بعد ما رجعوا البنات الغايبات.
لوبي1>>>> استمري ويانا قبل فتح التجمع تراج وفوز ترى لكم حضور ويانا، ولما تختفون لكم وحشه بالتجمع، فإنتظرونا ترانا بس كم يوم ونولد بالسلامة--------> ههههههههه مصدقة أنها بتولد قريب.
عاشقة الرحمن<<<< ألف ألف مبروك على النجاح والشهادة وإن شاء الله تفرحين بالمولودقريب، وفعلاً من دخلت الشهر الثامن أحس أن البيبي صارت حركته بطيئة الظاهر خلاص تعب من التدرب على الكراتيه، والملاكمة---------> ههههههههه الظاهر مفكر فاتحين له حلبة داخل بطن أمه.
المعذبه11: ان شاء الله مايكون فيه شر على البيبي، وهذي نعمة من الله واشكري الرحمن عليها وأدعي للي محرومين من الذرية.
وأخيراً أبشركم كملت أغراض البيبي كلها، وكنت أروح بروحي اشتري اغراض البيبي، بس ها المرة أول مرة يكون زوجي وياي وحسيته طاير من الفرحة واحنا نشتري الأغراض ولا تم شيء إلا ويبي يشتريه<<<<هههههههههه مادريت أنه طلع مثل زوجته يبي يشيل السوق كله، ولو كنت أدري أنه بكون طاير من الفرحة من قبل جان ماخليت مكان إلا ورحته، في حجة أن البيبي يحتاج أغراض.

ريماان
04-29-2006, 07:54 AM
صباح الخيييييييييييييييييييييييييييييير
اشتقت لكم وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااجد
شهوده لك وحشه كبيره
عاشقه الرحمن الف الف الف الف مبروك حبوبه والله خبر يفرح
الله يوفقك ويسعدك ياعمري والله يتمم فرحتك بشوفت النونو
الغرام وينج ولهنا عليج

هلا والله بالفخوووره..يالله خلاص مابقى الا القليل...وربي يهون عليك يارررب

فوز لا تغيبين عناا والله لك مكاانه كبيره عندي

لوبي يحلاتهاااااا سيدرا االه يحفظها من العين يا رب
ملح وشبه وعوود في عين كل حسووود<<<<<< مشعوذه خخخخخخخخخخخ

ادعوو لي عندي هالأسبوع مراجعه لأني كم يوم وبدخل الثامن

__________________________________________________ ________-

وهذا موضوع اليوم
تحذير من هز الطفل

ذكر تقرير طبي أن المواليد من الأطفال يتعرضون ‏ ‏لمخاطر صحية خطيرة منها "الموت المفاجئ"

بسبب تعرضهم للاهـــتزاز خصوصا في الأشهر‏ الأولى التي تلـي الـولادة.‏ ‏

وقال القائمون على الدراسة، انه من المهم جدا توعية الأمهات وجليسات الأطفال‏ ‏وكافة من يتعامل معهم

بمخاطر عملية (هــز) الأطفال لما لها من أخطار.‏أن اغلب الأطفال الذين يتعرضون لعملية الهز "يموتون بشكل‏ مفاجئ

وعرضي فيما بعد".‏ ‏ ويقول أحد الأطباء "بسبب حجم رأس الطفل الذي غالبا ما يكون اكبر من وزن الجسم ‏ ‏فانه من

الخطر جدا ممارسة عادة (الهــز) بقوة أو بكثرة وذلك لأنها تحدث أضرارا ‏وارتجاجا في الدماغ التي من الممكن أن يؤدي

إلــى المـــوت".‏ ‏ ويرجح الأطباء أن تصل نسبة وفيات الأطفال من تلك العملية في المملكة المتحدة ‏ إلى 100 حالة سنويا

بينما أعرب عدد آخر من الأطباء عن تخوفهم من أن تكون تلك‏ ‏النسبة أعلى من ذلك بكثير مشيرين إلى عدم نجاح الطواقم

الطبية في معرفة وتحديد‏ الأسباب الفعلية لوفاة الأطفال دائما.‏ ‏ كثيرا من الآباء والأمهات يجهلون عواقب ما يمارسوه من

عادات‏ ‏في التعامل مع أطفالهم

ريماان
04-29-2006, 08:23 AM
السائل الامنيوزى حول الجنين
السائل الامنيوزى هو الماء المحيط بالجنين
وحجمه يكون حوالى 800ملمتر عند الولادة
فى الاسبوع العاشر يكون 30 ملمتر
وعند الاسبوع 20 يكون 300 وعند 30 اسبوع
يكون 600

معدل الزيادة تكون حوالى 30 ملمتر فى الاسبوع
وتقل هدة الزيادة قرب الولادة

يتكون السائل من الجنين والام معا
ويتكون من 99% ماء والباقى مواد عضوية
وغير عضوية ونسبة من المعادن
ومادة الفا بروتين وهى الاهم

فوائد السائل
حماية الجنين من الصدمات الواقعة عليه من الرحم
المساعدة على توفير مساحة للحركة للجنين
المحافظة هلى درجة الحرارة ثابتة
عند الولادة كيس الماء يساعد على توسع الرحم
وعند فتح جيب الماء يساعد على انزلاق الجنين

زيادة كمية السائل المحيط
ادا زادت الكمية عن 2000 تسمى زيادةعن الطبيعى
وتلاحظ الزيادة من الاسبوع 30
وتحدث نتيجة الحمل بتوام
كدلك نتيجة زجود تشوهات فى الجمجمة او العمود
الفقرى
او انسداد فى المرىء او الاثبى عشر
كما تحدث عند زيادة السكر فى دم الام
وعدم انتظام العلاج

نقص كمية السائل المحيط
ويكون عن طريق الكشف بالسونار
وقياس جيب الماء فادا قل عن 2 سم
يكون دلك علامة على قلة الماء
وقلة السائل تكون مصاحبة لضعف المشيمة
وتاخر نمو الجنين وعلامة على تاخر الولادة
ونقص المياه يكون مصاحب ايضا لحالات
الانسداد فى الجهاز البولى والفشل الكلوى

وفى بعض الاحيان يكون الجنين سليم ولكن
قلة المياه تؤدى الى عدم وجود مكان للحركة
مما يعرض الجنين الى تشوهات فى الاطراف

والعلاج يكون عن طريق منابعة النمو
والتغدية السليمة تناول حمض الفوليك
واعطاء الحامل المضاد المناسب
وفى التاسع يفضل الاسراع بالولادة

ريماان
04-29-2006, 08:32 AM
كيف افسر صرخة طفلي

لكل سبب صرخة مميزة كيف تفسرين صرخات طفلك المختلفة؟ هذا سؤال تهم إجابته كل أم..

ويوضح الخبراء والمختصون كيف تستطيعين من خلال شدة صرخة طفلك ودرجة نغمتها والوقت الذي تستغرقه، أن تحددي المشكلة التي يعانيها الطفل والتي قد تكون:
الألم:
صرخة مفاجئة طويلة ذات درجة نغمة عالية، تتلوها لحظات قصيرة من التوقف ثم صرخة وهكذا. وعادة ما تكون صرخة الألم هي أول الأنواع التي تستطيع الأم تمييزها.

الجوع:
نواح يتزايد ببطء، وهذا النوع تتعلمه الأم بسرعة مع الوقت.
الملل:
أنين فاتر فيه غنة كأنه يخرج من الأنف ويضايق بعض الشيء، وقد يعني هذا أيضاً أن الطفل يشعر بالتعب أو عدم الراحة.
التوتر:
أنين متضجر بشبه أنين الملل، فكما أن الشخص الكبير إذا كان في ضيق فإنه يحب أن ينفس عن نفسه فكذلك الطفل الصغير الذي يشعر أن التضجر يعطيه شعوراً أكبر بالراحة .
المغص:
أشد الصرخات التي لا تطاق، وتبدأ فجأة وتستمر دون توقف لوقت طويل، وقد يقبض الطفل خلالها على يديه بشدة أو يشد رجليه وقد يحمر وجهه. وهناك نوع معين من المغص يصيب حوالي 20% من الأطفال حديثي الولادة، حيث يبدأ معهم في وقت مبكر، ربما قبل أن يكملوا أسبوعين من عمرهم، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر
.
قائمة مساعدة لبكاء الطفل :
* عليك اختبار حفاضات الطفل وهل تحتاج إلي تغيير .
* تأكدي من أن الطفل ليس جائعاً أو عطشاً .
* تأكدي من أن الطفل ليس في جو بارد أو دافيء أكثر مما يجب .
* تأكدي من أن الطفل ليس مريضاً .
* عليك معالجة المغص أو مشاكل التسنين .
* يمكنك أرجحة طفلك في مقعد أو سرير هزاز .
* تنشيط الطفل برفق بين ذراعيك أو في سرير الطفل .
* جربي إعطاءه دمية .
* تحدثي مع طفلك .
* احملي طفلك في حاملة الأطفال .
* تحدثي مع الأخصائية الصحية أو الطبيب أو جهات مساعدة ا لوالدين .
* اخرجي مع طفلك لنزهة على الأقدام أو بالسيارة .
* دعي الطفل في حجرة أخرى لبعض الوقت .
* اتركي الطفل مع شخص آخر لبعض الوقت لتأخذي بعض الراحة .
* تقبلي فكرة أن بعض الأطفال يبكون مهما فعلت .
* تذكري أن هذه المرحلة ستمضي سريعاً.

ريماان
04-29-2006, 08:36 AM
الطفل حديث الولاده

يبدو الطفل بعد ولادته مباشرة بلون احمر داكن وتكسوه طبقة من الطلاء الدهني والطلاء الدهني هذا عبارة عن مادة لزجة كانت تسهل حركة الطفل في رحم امه وتفيد بعد الولادة في حماية جسم الطفل و يكون الطفل حديث الولادة الطبيعي نشيطا يبكي بشدة ويتحرك بشدة ويمكن ان يرضع من ثدي والدته مباشرة و قد تلاحظ زرقة بسيطة في اليدين والقدمين وهذا امر طبيعي اما اذا كانت الزرقة حول الفم فهي غير طبيعية غالبا.

يكون وزن الطفل الطبيعي عند الولادة من اثنان كغ و نصف الى اربعة كغ و نصف و محيط رأسه خمسة وثلاثون سم و طوله خمسون سم . من الظواهر الطبيعية الملاحظة خلال الأيام الأولى حدوث تقشر في جسم الطفل وظهور حبيبات ناعمة بيضاء على الوجه تسمى الدخنية كذلك من الطبيعي ان يحدث تورم بسيط في الثديين بعد الولادة بايام و يجب هنا عدم عصر ثدي الطفل نهائيا وقد يظهر حب الشباب لايام على وجه الطفل ويزول من تلقاء نفسه و قد يلاحظ خروج مادة مخاطية من الفرج عند الاناث و قد تترافق هذه المادة مع مشحات دموية بسيطة وهذا السيلان الدموي يتوقف لوحده بعد ايام و يفرغ الوليد الطبيعي البول و البراز في اليوم الاول عادة وقد يتأخر قليلا اما اذا تأخر افراغ البول او البراز لاكثر من يومين فيجب ان يفحص الطفل. العناية بالطفل حديث الولادة : يجب ان يعطى الطفل اللقاح منذ اللحظة الاولى للولادة اما العمر المفضل للختان فهو بعمر الشهر ولقد ثبتت الفائدة العلمية للختان واصبحت كل الهيئات العلمية تنصح بالختان لانه لوحظ زيادة معدل الانتانات البولية وسرطان القضيب عند الرجال غير المختونين . يفضل عدم اجراء الحمام للطفل في اليومين الاوليين بعد الولادة لان المادة البيضاء الموجودة على جسم الطفل و التي تسمى الطلاء الدهني مفيدة للطفل وتحمي جلده من الجراثيم اما اذا كان هناك ضرورة لاجراء الحمام بسبب اتساخ جسم الطفل فيجرى الحمام بالماء والصابون و لا ينصح باجراء الحما م بالماء والملح كما هي العادة في بعض المناطق لان الملح ملوث وقد ينقل جراثيم الكزاز الى سرة الطفل . يجب البدء بارضاع الطفل من ثدي والدته بعد الولادة مباشرة والرضعات الاولى تكون مؤلفة من الصمغة وهي مادة مفيدة جدا للطفل و تحتوي على مواد مقوية لمناعته و يجب عدم اعطاء الطفل الماء و السكر . يجب عدم وضع الملح او الكحل على سرة الطفل لان هذه الواد ملوثة ولا تفيد في تطهير السرة و افضل طريقة هي غسل سرة الطفل بالكحول عدة مرات يوميا حتى تسقط . من الافضل عدم تكحيل عينا الطفل لان الكحل ملوث بالرصاص وسجلت حالات قليلة من التسمم بالرصاص عند الاطفال بعد تكحيل العيون لفترة طويلة . عادة لف الطفل باللفلوفة غير مريحة للطفل والافضل الباس الطفس ملابس مريحة بحيث يحرك اطرافه الاربعة بحرية طريقة الارضاع الصحيحة : تبين الصورة طريقة الارضاع الصحيحة بحيث يكون كل من الام والطفل بوضعية مريحة و الصورة لام ترضع توأم وهذا ينطبق على الطفل الواحد ايضا و يجب ان يمسك الطفل بكامل حلمة الثدي اثناء الارضاع مع اكبر قسم ممكن من اللعوة وهي الدائرة بنية اللون حول الحلمة اذا كنت تجدين صعوبة في فصل الطفل عن الثدي في نهاية الرضعة فيمكن ان تلجأئ الى وضع اصبعك في فم الطفل و ابعاد الطفل عن الثدي تدريجيا ثم سحب اصيعك تدريجيا وع الانتباه الى ضرورة غسل اليدين قبل كل رضعة يجب القيم بتجشأة الطفل بعد كل رضعة و ذلك ببطحه على بطنه والتربيت على ظهره العناية بحلمة الثدي تكون بغسل الحلمة بالماء الدافىء لاكثر من مرة كل يوم ولا يجوز غسل الحلمة بالمطهرات او الصابون العادي قبل الرضعة و يجب ترك الحلمة لتجف بتعريضها للهواء بعد كل رضعة قبل تغطيتها
الدكتور رضوان غزال

ام تيامي
04-29-2006, 09:59 AM
مشكووره اختي ريمااان مواضيع جدا مفيده

عبورة الحلوة
04-29-2006, 10:16 AM
شكراً ياريماان على المعلومات المفيدة ، واليوم نشاط ياريماان هههههههههههه بعد انقطاع

لوبي1
04-29-2006, 02:39 PM
الطفل حديث الولاده

يبدو الطفل بعد ولادته مباشرة بلون احمر داكن وتكسوه طبقة من الطلاء الدهني والطلاء الدهني هذا عبارة عن مادة لزجة كانت تسهل حركة الطفل في رحم امه وتفيد بعد الولادة في حماية جسم الطفل و يكون الطفل حديث الولادة الطبيعي نشيطا يبكي بشدة ويتحرك بشدة ويمكن ان يرضع من ثدي والدته مباشرة و قد تلاحظ زرقة بسيطة في اليدين والقدمين وهذا امر طبيعي اما اذا كانت الزرقة حول الفم فهي غير طبيعية غالبا.

يكون وزن الطفل الطبيعي عند الولادة من اثنان كغ و نصف الى اربعة كغ و نصف و محيط رأسه خمسة وثلاثون سم و طوله خمسون سم . من الظواهر الطبيعية الملاحظة خلال الأيام الأولى حدوث تقشر في جسم الطفل وظهور حبيبات ناعمة بيضاء على الوجه تسمى الدخنية كذلك من الطبيعي ان يحدث تورم بسيط في الثديين بعد الولادة بايام و يجب هنا عدم عصر ثدي الطفل نهائيا وقد يظهر حب الشباب لايام على وجه الطفل ويزول من تلقاء نفسه و قد يلاحظ خروج مادة مخاطية من الفرج عند الاناث و قد تترافق هذه المادة مع مشحات دموية بسيطة وهذا السيلان الدموي يتوقف لوحده بعد ايام و يفرغ الوليد الطبيعي البول و البراز في اليوم الاول عادة وقد يتأخر قليلا اما اذا تأخر افراغ البول او البراز لاكثر من يومين فيجب ان يفحص الطفل. العناية بالطفل حديث الولادة : يجب ان يعطى الطفل اللقاح منذ اللحظة الاولى للولادة اما العمر المفضل للختان فهو بعمر الشهر ولقد ثبتت الفائدة العلمية للختان واصبحت كل الهيئات العلمية تنصح بالختان لانه لوحظ زيادة معدل الانتانات البولية وسرطان القضيب عند الرجال غير المختونين . يفضل عدم اجراء الحمام للطفل في اليومين الاوليين بعد الولادة لان المادة البيضاء الموجودة على جسم الطفل و التي تسمى الطلاء الدهني مفيدة للطفل وتحمي جلده من الجراثيم اما اذا كان هناك ضرورة لاجراء الحمام بسبب اتساخ جسم الطفل فيجرى الحمام بالماء والصابون و لا ينصح باجراء الحما م بالماء والملح كما هي العادة في بعض المناطق لان الملح ملوث وقد ينقل جراثيم الكزاز الى سرة الطفل . يجب البدء بارضاع الطفل من ثدي والدته بعد الولادة مباشرة والرضعات الاولى تكون مؤلفة من الصمغة وهي مادة مفيدة جدا للطفل و تحتوي على مواد مقوية لمناعته و يجب عدم اعطاء الطفل الماء و السكر . يجب عدم وضع الملح او الكحل على سرة الطفل لان هذه الواد ملوثة ولا تفيد في تطهير السرة و افضل طريقة هي غسل سرة الطفل بالكحول عدة مرات يوميا حتى تسقط . من الافضل عدم تكحيل عينا الطفل لان الكحل ملوث بالرصاص وسجلت حالات قليلة من التسمم بالرصاص عند الاطفال بعد تكحيل العيون لفترة طويلة . عادة لف الطفل باللفلوفة غير مريحة للطفل والافضل الباس الطفس ملابس مريحة بحيث يحرك اطرافه الاربعة بحرية طريقة الارضاع الصحيحة : تبين الصورة طريقة الارضاع الصحيحة بحيث يكون كل من الام والطفل بوضعية مريحة و الصورة لام ترضع توأم وهذا ينطبق على الطفل الواحد ايضا و يجب ان يمسك الطفل بكامل حلمة الثدي اثناء الارضاع مع اكبر قسم ممكن من اللعوة وهي الدائرة بنية اللون حول الحلمة اذا كنت تجدين صعوبة في فصل الطفل عن الثدي في نهاية الرضعة فيمكن ان تلجأئ الى وضع اصبعك في فم الطفل و ابعاد الطفل عن الثدي تدريجيا ثم سحب اصيعك تدريجيا وع الانتباه الى ضرورة غسل اليدين قبل كل رضعة يجب القيم بتجشأة الطفل بعد كل رضعة و ذلك ببطحه على بطنه والتربيت على ظهره العناية بحلمة الثدي تكون بغسل الحلمة بالماء الدافىء لاكثر من مرة كل يوم ولا يجوز غسل الحلمة بالمطهرات او الصابون العادي قبل الرضعة و يجب ترك الحلمة لتجف بتعريضها للهواء بعد كل رضعة قبل تغطيتها
الدكتور رضوان غزال

كم انت رائعه ياريمان
ويجعله في ميزان حسناتك

الغراااااام
04-29-2006, 03:52 PM
هاااااي شهودة لولولولولوللولولولولولوللولوش

اذاري السالفة نت فديتج ظلمناج يالله والله من غلاااااتج حبيبتي

المهم ما بطول انا الحين بروح العيااادة ادعولي تكون راس النونو تحت وارتااااح شهودة انا بعد احس حركتها خفت شوي مب مثل قبل لانه ما شي مكااااان عندهم ههههههههههه

ادعولي وهذا الدعااااء سرقته لكم من قسم الحياة الدينية ادعولي لحد ما ارجع هههههههههه تتشرط بعد

من دعا بهذا الدعاء استجاب الله له , كما قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق , ولو دعي بهذا الدعاء على امرأه قد عسر عليها لسهل الله عليها , ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت , ولو دعي بهذا الدعاء على ماءجار لجمد حتى يمشى عليه, ولو دعي بها رجل اربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الأدميين وبين ربه

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم انت الله انت الرحمن انت الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهر والباطن الحميدالمجيد المبدىء المعيد الودود الشهيد القديم العلى العظيم العليم الصادق الرؤوف الرحيم الشكور الغفور العزيز الحكيم ذو القوة المتين الرقيب الحفيظ ذو الجلال والاكرام العظيم العليم الغنى الولى الفتاح المرتاح القابض الباسط العدل الوفى الولى الحق المبين الخلاق الرزاق الوهاب التواب الرب الوكيل اللطيف الخبير السميع البصير الديان المتعالى القريب المجيب الباعث الوارث الواسع الباقىالحى الدائم الذى لا يموت القيوم النور الغفار الواحد القهار الأحد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ذو الطول المقتدر علام الغيوب البدىء البديع القابض الباسط الداعي الظاهر المقيت المغيث الدافع الظار النافع المعز المذل المطعم المنعم المهيمن المكرم المحسن المجمل الجنان المفضل المحيي المميت الفعال لما يريد مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير انك على كل شى قدير تولج الليل فى النهار وتولج النهار فى الليل وتخرج الحى من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب يا فالق الأصباح وفالق الحب النوى يسبح له مافى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم
اللهم ماقلت من قول او حلفت من حلف او نذرت من نذر فى يومى هذا وليلتى هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله ما شئت فيه كان وما لم تشأ منه لم يكن فادفع عتي بحولك وقوتك فانه لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم اللهم بحق هذه الاسماء عندك صلى على محمد وال محمد واغفر لى وارحمنى وتب على وتقبل مني واصلح لى شأنى ويسر أموري ووسع علي فى رزقي وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك وصن وجهي ويدى ولساني عن مسألة غيرك واجعل لى من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدر وانت على كل شى قدير برحمتك يا ارحم الراحمين

وصلى الله على سيد المرسلين محمد النبى واله الطيبين الطاهرين

فلا تبخلي عليكي الثواب بنشرها

خواتي الغاليات ادعولي بدعوه صادقه بظهر الغيب بالتوفيق والنجاح
وان الله يحقق كل اللي في بالي ...

ريح الياسمين
04-29-2006, 04:21 PM
هلا بكل الحواااامل .... شخباركم ؟؟؟؟

واخيرا تحركت اشوي وطلعت البارحة امشي .. >>> ادري تو الناس ... بس الحمد لله ارتاحت نفسيتي لاني خايفة يتاخر موعدي اذا ما مشيت ...

باجر ان شاء الله عندي موعد وان شاء الله كل شيء اوكيه .....

ريماااان مشكورة على المواضيع الحلوة والمفيدة .. جعلها الله في ميزان حسناتك ....

الفخورة .. الله يتمم لش بالخير وتولدي بالسلامة ...

اللي غابوا عن التجمع وطاف موعدهم اكيد ولدوا بس ما عندهم فرصة يدخلون النت .. وبانتظارهم علشان نبارك لهم ... مثل اميرة الاحساس وغيرها ...

عبووورة .. اخيرا كملت اغراض البيبي ... انا بعد زوجي كان فرحان وهو يشتري ...بس اكيد انا اكثر منه .. خخخخخ وكل يوم يحسب ويقول باقي كم على الولادة ..

احس روحي ثقلت وايد وصارت حركتي صعبة وخصوصا لما اقوم .. كاني عجوز ... خخخخخ >>> هانت كلها شهر وان شاء الله اقل واولد <<<

شهد ... هلا فيش ... الحمد لله انه الغياب ما كان مرض او تعب ....

وبالنسبة للنوم انا احس انه طول اليوم ما يكفيني لو نمت .. لشان جذيه كل كم ساعة اخذ غفوة ... خخخخ

الغرااام ان شاء الله نزل راس البيبي .. طمنينا لما ترجعي من العيادة ...

وباقي الحوااامل وينكم ؟؟؟؟

وين نورة وحلوة عمان ام كريم وام مللك ... عسى ما شر ؟؟؟؟؟

تحياااتي للجميع .. والله يسهل علينا كلنا ...
.

ريح الياسمين
04-29-2006, 04:27 PM
عزيزتي لوبي .. ما شاء الله والله يحفظ سيدرا الحلوة ويخليها لكم .. ويفرحكم فيها ....

تحياااتي لك وبوسيها على خدها نيابة عني ....

عبورة الحلوة
04-29-2006, 07:12 PM
هلا ب amma عشان جدي ما دخلتين أمس النت، كنتين تمشين، لكن زين والله طلعتين أشطر من بعض الناس هههههههههه
وانشاء الله يكون موعدش بكره كل تحاليلش والبيبي صحته عال العال.
الغراام شكراً على الدعاء، وجعله الله في ميزان حسناتش، وإن شاء الله البيبي راسه نزل تحت، بس ننتظر ان تطمنينا .
وين الحوامل الباقيين،

فوز2
04-29-2006, 08:19 PM
مسااء الخير هلا وغلا خوااتي الغاليات الحوامل .. كيفكم ان شاءالله انتوا والبيبيات بخير يااارب .. حبيت اسلم عليكم واشوف اخباركم وسوالفكم الحلوه .. مع اني تعبانه والله عندي حالة كانت ملازمتني من فترة الحمل والحين ولدت ولانتهت وتوي جايه من المستشفى .. تجيني حالة الم قوي اصرخ من قوته بالمعده والبطن اروح اخذ ابره تخفف الالم ومغذي واهدا شوي وانواع الحبوب والادويه حدث ولاحرج ..يوم كنت حامل اقول بولد وبرتاح لكن للاسف للحين هالحاله ملازمتني ومادري متى برتاح منها..يللا الحمدلله على كل حال ..اتمنى خواتي الي مرت بهالحاله تفيدني وتطمنني اذا كان هالشئ طبيعي لاني سالت دكتورة التوليد يوم ولدت عن هالحاله وقالت يمكن هرمون الحمل مرتفع عندك ولايخف الا بعد اسبوعين من الولاده .. اعذروني غثيتكم بهالهذره بس الالام الي تجيني والله شي مو طبيعي اصرررخ وابكي مثل الصغار من قوة الالم .. الله يعين ..
اختي شهد هلاوغلا بك وبالنسبه لتجمع الامهات فتحته وانحذف وكان العنوان تجمع امهات 2006 وانحذف مادري شالحل برأيك ؟؟
ريمااان حبيبتي كيفك .. ومشكوووره ياقمر على المواضيع الحلوه مثلك ربي يوفقك ويهون عليك الولاده انتي وباقي الحوااامل ياااارب ...
لوبي فدييييييت قلبك والله يالغاليه ماشاءالله لاقوة الا بالله ربي يحفظ لك سيدرا ماشاءالله قمرر تجنن ربي يخليها لك وتزفينها عروووس ياااارب ..
باقي البنااات اتمنى انكم بخيررررر ربي يهون عليكم يااااارب ويسهل ولادتكم باذن واحد احد ... تحياااتي

وجم
04-29-2006, 10:39 PM
هلا حوااااااااااامل .. كيف الحال ؟؟؟؟
شهوده ... الحمد لله انك رجعت بالسلامه ترى كنت احاتيك أنا وااااااااايد وسواسية اسم الله عليج ... كنت خايفه انك تعبانه لاسمح الله ... بس الحمد لله ...

ريماااااااااااااااااان .. الله يعطيكِ العافية وعساكِ عالقوة إن شاء الله ..

الباقيييييييييين شلونكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليوم رحت مستشفى الأهلي الخاص ... وخذت اجازة لمدة اسبوع ابي ارتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح ...
والحمد لله طلعت البيبية طيووووووووووبه فديتها .. وراسها رايح فووووووووووووق ...خخخخخخخخخ تقول الدكتورة إنها تغير في هالشهر وضعيتها كل ربع ساعة ...

^&شهد&^
04-30-2006, 01:13 AM
اليوم يالغاليات رحت لمستشفى علشان اتطمن على الصغير واريح قلبي وخلاص من الوسواس
ومحاتااااااااه

فديته بخير الحمد الله والله يجيبه بخير يارب
وطلع مهب اللتهاب بسيط وعطتني تحاميل لها

وموقف المضحك يالغاليات يوم الخميس كان عندي موعد عند دكتور السكري في المستشفى الحكومي
وقالي بيسوي لي تحليل السكر لمعرفه النسبه السكري لشهرين اللى فاتوااا

انا خفت من الابره مالت اليد واخذت ورقة التحليل وانحشت من المستشفى ولا سويتها هههههههههه

واليوم رحت المستشفى الاهلي التخصصي اللى اتابع فيها مع دكتوره
واتفاجاء وانا طالعه قالتلي تعالي انتي ماسويتي تحليل دم علشان معرفه نسبه الدم هههههههه

وعطتني الورقه وانا فيني دموع لاني ماااقدر انحاش من عندهم لان زوجي عندي
بيمسكني من اذاني وبيوديني هههههههه

وسويت التحليل وتعوررررررر انا عروقي من نوع ماتبين وصغيره وخفيفه
لين مايلقون العروووووق يطلعون بروحي

شفتوا كيف اختكم شهد شقحت من على الحفره وطاحت بالبير ههههههههههه

ريمان والغرااام واما وعبوره الحلوه وام كريم ولوبي ووجم
وبالباقي الاخوات

اشكركم جميعكم على كلامكم الحلووو والله انا اللى ماااقدر استغنى عنكم
واحبكم واااااااااايد

ريماااان والله مواضيعك واااااااااايد وايد مفيده الله يوفقج ويسهل عليج
ويسهل عليج الولاده وتجبين نونو بصحه والعافيه
فديت قلبج والله

الف الف شكر يااااغلى اخت

غرااااااااااااام طمنيني علييييييييج ؟ ويش صار معك و فديتها نزلت راسها ولا لا

وجم تسلمين ياعمري والله لايحرمني منك ياعمري

فوز ليش احذفوووه
اساليهم ؟
نبي نعرف السبب

اذا مشغوله قوليلي انا فاضيه عمل بروح اتناقش معهم ههههههه ماعندي شغل فاضيه لهم
لازم نفتح لنا تجمع جديد او اذا في تجمع سابقه يدلونه عليه
بصراحه ماعندنا استعداد نبتعد عن البعض

ريماان
04-30-2006, 02:42 AM
بصراحه ماعندنا استعداد نبتعد عن البعض
صح كلامك يا شهد لازم نشوف حل للتجمع بعد الولاده
ومشكورررررررررررين كلكم على التشجيع والكلام الحلوو
وهالمواضيع عشان عيونكم
وعيون البيبيات فديتهممممم

فوز2
04-30-2006, 03:02 AM
هلاوغلا شهد وريماان شلونكم .. بالنسبه للموضوع انحذف بسبب وجود موضوع مشابه له بعنوان (( ديواان الطفل )) والكاتبه للموضوع الاخت بنت النيل بقسم الام والطفوله .. شرايكم نكون هناك والا مصررّين على فتح تجمع جديد ؟ اختي لوبي وباقي البنات وينكم وشرايكم ؟..

ريماان
04-30-2006, 03:13 AM
أسئلة .. الأم الجديدة!!

--------------------------------------------------------------------------------

تقضي كل أم جديدة الساعات تتخيل كيف سيكون شكل طفلها الجديد، وكَيف ستشعر عندما تحملها لأول مرة بين ذراعيها، وقد تتخيل ما هي الولادة؟ وما وجهة نظر الطفل من الولادة، وكيف سيكون رد فعله في الساعات الأولى بعد الولادة. وما هي العلاقة بينها وبين طفلها. واليك أجوبة على بعض هذه الأسئلة:

1. كيف يشعر الطفل بالنسبة لعملية الإنجاب؟
تخيل نفسك في مكان آمن ودافئ دون الإحساس بالألم أو الضيق، ثم تشعر بأن شيء ما يعتصرك تدريجيا ويضغط عليك لساعات، ليخرجك من عالمك الدافئ والهادئ إلى عالم مليء بالأحاسيس فتشعر لأول مرة بالضوء، والبرد، واللمس، والروائح، والضوضاء العالية. ثم تشعر بأن ظهرك أصبح مستقيماً للمرة الأولى، وتحس بحرقة في رئتيك، ثم يقوم شخص ما بفركك ببطانية خشنة الملمس. تخيل بعد ذلك بأنك تشعر بالدفء مرة أخرى، وتحتضنك أمك بحنان، لقد توقفت الضجة، ولم يعد هناك شخص يضع الأشياء في فمك بل تركوك لترتاح بهدوء. ثم تدريجيا تحصل على مكافأة من الحليب الدافئ، وتغط بعدها في نوم عميق.

2. كيف يبدو الطفل حديث الولادة؟

يكون رأسه غير مدور بشكل عادي، ربما الجبهة وعظام الجمجمة بارزة جداً، قد يكون لونه وردياً أو معتما قليلاً؛ كما قد تكون الأيدي والأقدام مزرقةَ، نتيجة الضغط والمجهود أثناء الولادة. وغالباً ما يعود لون بشرة الطفل إلى لونه الطبيعي بعد أسبوع أو اثنان. قد يكون الطفل مغطى بالدم أو بقايا المشيمة، وقد تغلفه مادة شمعية لزجة هي المادة التي كانت تحمي الطفل داخل الرحم. وعلى الأغلب فأن هذه الأعراض تختفي من 24 إلى 48 ساعة. كما تختفي المادة اللزجة أو تظهر فقط في الفراغات تحت الذراعين أو في طيات الرقبة. ويتقشر هذا الجلد مع الوقت.

3. هل رؤية الكدمات على جسم الطفل الرضيع أمر طبيعي؟

نعم، قد يصاب رأس الطفل ببعض الكدمات أو تظهر عليه آثار استخدام المبضع، أو آلة شفط المولود إذا تتطلب الأمر استخدامهما. وستزول هذه الكدمات بشكل تدريجي خلال الأسبوع الأول. ونادراً، ما يطور الأطفال الرضع جيب كبير من الدم على أحد جوانب الجمجمة تحت الجلد. وتزول هذه المشكلة بشكل تدريجي خلال الشهر الثاني، أو بالتدخل الطبي خلال 48 ساعة.

4. ماذا يحدث مع الطفل في اللحظات الأولى من الحياة؟

تعتبر الساعة الأولى من حياة طفلك الرضيع مرحلة انتقالية حرجة. حيث يقوم بأخذ النفس الأول الذي يتطلب طاقة كبيرة. ويتوجه الدم إلى الرئتين، التي تتخلص من السوائل التي كانت موجودة فيها ويبدأ نقل الأكسجين إلى كافة أعضاء الجسم الحيوية.

5. متى أبدء بتوثيق العلاقة مع طفلي الرضيع؟

إذا كان بالإمكان، خذ وقت كاف لاكتشاف جسم طفلك الرضيع، ستشعرين بأنه جميل بغض النظر عن انتفاخه ولونه الغريب. وتشكل الساعة الأولى من حياة الطفل فترة يقظة هادئة. فبعد فترة البكاء الأولى، يستعد الطفل الرضيع لاكتشاف عالمه الجديد. إذا كانت الإضاءة خافتة سيفتح عيونه ويحاول التركيز على وجه أمه وأبيه. ثم الإنصات إلى الأصوات المألوفة مثل صوت أمه أو أبيه أو أخوته. وهذا هو الوقت المثالي لبدء التواصل مع العائلةَ والبدء بإرضاع الطفل من صدر أمه. أثناء هذه المرحلة ، يتعلم الطفل الرضيع كَيف يجد الحلمة، وكيف يرضع. وستكون هذه التجربة أسهل للأم والطفل الرضيع إذا تكلل الاتصال الأول النجاح.

6. ماذا تتوقعين من طفلك الرضيع؟
أن الأطفال الرضع مدهشون، ويملكون قدرات مذهلة عند الولادة. حيث باستطاعتهم البحث عن الحلمة والرضاعة الطبيعية من الصدر بالفطرة. كما يمكنهم أن يواسوا أنفسهم عن طريق مص أصبعهم أو يدهم. كما يمكنهم الاحتفاظ بدرجة حرارتهم عن طريق الالتفاف على أنفسهم. كما بإمكانهم إدراك الحركة حولهم ويقومون برفع رؤوسهم لفترة قصيرة من الوقت. وعيونهم بارعة جداً في التركيز لمسافة 10 إلى 12 بوصة، وهي المسافة بين وجه الأم والطفل عندما يكون بين ذراعيها.

7. هل من الطبيعي أن ينام طفلك بعد الولادة بقليل؟

تكون الولادة تجربة منهِكة للطفل، ويفضل خلال حوالي ساعة من الولادة ترك الأم والطفل ينامان سوية لعدة ساعات. وليس غريباً على الطفل الرضيع أن ينام من 4 إلى 8 ساعات، وربما يستيقظ فقط للحصول على رضعته ثم يعاود النوم.

8. هل يشعر الطفل الرضيع بالمغص؟
من الطبيعي أن يصاب الطفل الرضيع بالمغص من عمر 20 يوماً، أنما سبب هذه المغص غير معروف، ويشعر الطفل عادة بالراحة بعد خروج الغازات التي قد تكون سبباً في حدوث المغص. ويحدث المغص أكثر عند الأطفال الذين يتناولون الحليب من الزجاجة.

__________________________________________________ _______________________
علامات حدوث اقتراب الولاده

اهم علامتين لحدوث الولادة هى :
حدوث انقباضات منتظمة ومتتالية
نزول ماء الجنين او ماء الراس كما يقال عنها
او الشعور بالعرضين معا ...

لذلك لا يمكن يحدث توسع فى عنق الرحم بدون حدوث الانقباضات على الاقل لان نزول ماء الراس يعنى ان الولادة ستحدث بعد اقل من 30 دقيقة ....

والانقباضات او التقلصات تبدأ فى اواخر اشهر الحمل وهى تقريبا الاعراض التى ذكرتيها بانها تشبة الم الدورة وتسمى باسم BRAXTON-HICKS CONTRACTIONوهي تحدث في منتصف الحمل ولكنها تكون خفيفة في البداية حتى تزداد وتصبح جدا مؤلمة حتى وقت الولادة ثم تصبح منتظمة وتتحول الى طلق الولادة الحقيقى ....وهي تسبب شد مفاجيء قد يستمر من 30-60ثانية لكن لايلبث ان يختفي ...ومن كلما ازدادت في الحدة وتقاربت كانت دليل على ان الولادة او المخاض يتقارب باذن الله ..فعندما يتقارب الالم ويصبح اقوى ومثلا كل 30دقيقة ومنها كل 15دقيقة يعني ان الرحم يتهيا للدخول في الولادة وتوسعات عنق الرحم وقد يرافقه الالم في اسفل الظهر قد تمتد الى الفخذ ...وايضا قد يصاحبه او يسبقه افرزات مخاطية لعنق الرحم قد تكون معه او تسبقه باسابيع من حدوث الولادة

وعلامات الولادة والتي يجب عليك مراجعة الطبيبة في حالة ظهورها :
1- اذا لاحظتي تقلصات كتقلصات الدورة في اسفل البطن مع اوبدون اسهال اوترجيع ..تزداد ولاتختفي وتتقارب في الزمن..اي حتى تصبح من كل 30دقيقة الى كل15دقيقة وبعدها كل 10دقائق يجب الذهاب الى اقرب مستشفى ..كما ان الالم لايخف ابدا من بدايته ..
2-الم اسفل اوضغط شديد اوتغير في الم الظهر المعتادة عليه ...
3-اي ضغط في الحوض من الداخل يمتد لاسفل ناحية العانة او الفخذ والشعور بحاجة ملحة لتبول مع عدم المقدرة على التبول عند الذهاب الى الحمام ..
4-التغير في افرازات المهبل خاصة اذا كانت مائلة الى السيولة او كانت وردية او بنية او مصحوبة بالدم خروج قطرة من الدم سواء كانت فاتحة ام بنية مع الافرازات تكون نتيجة تحلل او انحلال السدادة المخاطية التي كانت تسد عنق الرحم خلال فترة الحمل المعروف باسم SHOWوبالتالي معناه بداية توسع وترقق في عنق الرحم استعداد للولادة وخلال الساعات التالية قد تزداد التقلصات وتبدا الولادة او قد تاخذ وقت اطول حتى حدوث التلقصات ..
5- نزول ماء الجنين اي ماء الراس ويكون دفع واحدة وذو رائحة نفاذة تشبه رائحة المني ..

وبالتالى اى من هذة الاعراض اذا شعرتى بها فيجب ان تذهبى الى المستشفى فورا ...

ولانك فى الشهر التاسع فانصحك لتسهيل الولادة بامر الله ان تتناولى العسل الطبيعى بمعدل ملعقة كبيرة مرتين فى اليوم وايضا تناول الرطب او التمر يوميا وذلك لان كلاهما يساعد على انقباض الرحم في تسهيل عملية الولادة وذالك لأنهما يحتويا على مادة (البروستاجلاندين) التي تزيد من قوة انقباضات الرحم التي تساعد على الولادة ...

وايضا انصحك بالجماع والقذف داخل المهبل لان السائل المنوى يحتوى على نفس المادة اى هرمون البروستاغلاندين الذى يؤثر على الياف الرحم العضلية ويسبب الانقباضات التى تساعد على تحريض عنق الرحم وتؤدى الى اتساعه ومن ثم حدوث الولادة ...

__________________________________________________ _______

جلوس القرفصاء وتسهيل الولاده

جلسة القرفصاء جلسة شائعة بين أهل القرى ، ويبدو أن لهذا السبب تكون ولادة نساء القرية أكثر سهولة ويسر عن الولادة بين نساء المدينة ، فوضع القرفصاء يفيد المرأة أثناء الحمل والولادة ، وحالياً ينصح المختصون السيدة الحامل بالتدرب على جلسة القرفصاء ، وبعضهم يفضل أن تلد أيضاً عن طريق هذا الوضع بدلاً من الولادة أثناء الاستلقاء على الظهر .

وتتمثل الفوائد التي تعود على الحامل والوالدة من القرفصاء في الأمور التالية :

تساعد القرفصاء على تخفيف آلام الظهر ، وتزيد الضغط داخل بطن الأم وهذا يمنع شعورها بالإمساك أثناء الحمل ، وأثناء الولادة تساعد القرفصاء على زيادة حجم الحوض وسهولة خروج الجنين دون الحاجة إلى إجراء الشق الجراحي لتوسيع مخرج الولادة في منطقة العجان (وهي المنطقة التي تقع خلف فتحة المهبل) episiotomy ، كما أن الوضع الرأسي للجنين أثناء القرفصاء يجعل وزنه يساعد الأم على الولادة بمجهود أقل .

كيفية التدرب على القرفصاء :
الأطفال وصغار السن يجيدون القرفصاء ويمارسونها أثناء لعبهم بمهارة ، كذلك يمارس القرفصاء كبار السن في أغلب المجتمعات التي اعتادت الجلوس والعمل على هذا الوضع . أسلوب الحياة الحديثة لا يتيح لنا ممارسة هذا الوضع بسهولة ، ولذا فمن الضروري أن تتدرب السيدات عليه حتى قبل حدوث الحمل .

باعدي بين القدمين وكذلك الركبتين بمسافة مناسبة ، واجعلي الساقين متجهين للخارج .

حاولي القرفصاء بهدوء ، مع المحافظة على اتجاه الساقين نحو الخارج ، ولا تدعي الساقين ينزلقان للداخل .

يمكن ضغط الكوعين على داخل الركبتين مع تشابك اليدين أمام البطن .

إذا فشلت في أداء الوضع توقفي ثم حاولي من جديد ، ويمكنك الاعتماد على كرسي أو قطعة أثاث أثناء المحاولة ، بعد فترة ستكتسبين المرونة والقوة لإتقان الوضع . إبدائي القرفصاء لفترة 30 - 60 ثانية كل مرة ، وبالتدريج يزداد الوقت حتى تصلي إلى دقيقتين أو ثلاثة دون الشعور بألم .
في حالة وجود دوالي أو بواسير ينبغي وضع شيئاً تحت الكعبين لرفعهما قليلاً عن الأرض ، أو ارتداء حذاء رياضي ذو كعب متوسط الارتفاع .

أثناء الولادة
أثناء مراحل الولادة الأولى تنصح الأم بالحركة ، ولكن إذا حان وقت ولادة الطفل يكون وضع القرفصاء مفيد - للأسباب التي سبق ذكرها - ويمكن للزوج أن يساعد زوجته بأن يسندها بيديه من تحت الإبط ، ولعدم إرهاق الزوج ينصح بأن يثني ركبتيه ويميل للخلف قليلاً مستنداً على الحائط حتى يكون وزن الزوجة واقعاً على ساقيه ، وهذا الوضع أكثر راحة له .

أحياناً يفضل الطبيب أو الطبيبة أن تجلس الأم القرفصاء على الفراش وهناك مختلفة وتعددة لمساعدة الأم في أداء هذا الوضع من جانب زوجها أو من تريده أن يساعدها من أقربائها الذكور أو الإناث .

أحد أهم ميزات الولادة أثناء القرفصاء هو أن الأم يمكنها أن تتتبع مراحل الولادة وهذا يساعدها على قبض عضلات البطن والحوض أثناء الطلق بفاعلية أكثر ، كما يكسبها شعوراً رائعاً بالأمومة وهي ترى وليدها يخرج من بين أحشائها ، وبسهولة يمكن ليديها أن تصل إليه لتلتقطه وتضمه إلى صدرها ليبدأ الرضاعة من ثديها ، وحضور الزوج الولادة مع زوجته يعطيها الطمأنينة والثقة ، ويجعله يشارك زوجته العناء ، ثم الفرح والفخر بمولوده ، وهذا يكسب جميع أفراد الأسرة شعوراً بالقرب والمودة .

واليك الشرح بالصور :
أوضاع للمساعدة على أداء القرفصاء لمن تؤديها لأول مرة

رفع الكعبين في حالة وجود دوالي أو بواسير

الوضع الصحيح للقرفصاء
يتدرج أدائه من 30 ثانية حتى تصلي إلى 3 دقائق

الزوج يحمل زوجته بطريقة صحيحة لمساعدتها على القرفصاء أثناء الولادة ،دون أن يتسبب ذلك في شعوره بآلام الظهر

أوضاع مختلفة للمساعدة على القرفصاء أثناء الولادة

__________________________________________________ _____________

لوبي1
04-30-2006, 03:15 AM
شلونكم يالغاليات انا اشكركم جدا لكلامكم الجميل عن بنتي سيدرا وربي يرزقكم الخلف الصالح
عن جد ان سيدرا كثيررر مسالمه وطيوبه وبتنحب مو لكونها بنتي لا والله بس هي فعلا كذا والنور ماشاءالله منور من وجهها الرحماني بس اذا جاعت او صار عندها غازات ياويلي السهره صباحي ههههههههه نكون بالطوارئ انا والاب ههههههههههههههه فديت عمرها :frcvbhagi ايش العمل شنو اسوي للغازات حتى تروح بصراحه انا اعطيها مي غريب الانكليزي ملعقه شاي 3 مرات باليوم او مرتين لكن ماحس كثير يعطي مفعول

سؤالي لكم يالغاليات
بنتي امرار لما بتتنفس يكون في صوت بصدرها يخرخش او مثل ما تكولون نهيد ونيين ماعرف شلون بوصفه بس اكييييييد الي عنده خبره بيعرف شنو معناه هل هي مريضه يعني ماخذه برد او شنو بالضبط الله يخليكم
الي يعرف شنو معناه لا يبخل علي بالرد

ريماان
04-30-2006, 03:16 AM
وضعيات الولادة تساعدة للمرأة الحامل في التخفيف عن ألام الولادة ،وسنقسم هذه الوضعيات إلى مجموعتين الأولى
وضعيات المرحلة الأولى،
والأخرى وضعيات الولادة .

نبداا

وضعيات المرحلة الأولى

*الاستراحة بالاستناد إلى زوجك: عندما تشعرين بالمخاض، قد تحتاجين إلى التحرك للقيام ببعض الترتيبات، يمكنك في أثناء التقلصات الاستناد إلى زوجك، فيدلك ظهرك ويمسد كتفيك .

*الركوع والاستلقاء نحو الأمام: اركعي بحيث تكون قدماك متباعدتين، واسترخي فوق كرسي من الوسائد أو المخدات المرفوعة أمامك، أو فوق كيس من الحبوب حاولي تقويم ظهرك، ما استطعت واجلسي على جانب واحد بين التقلصات.

*على الأربع:
اركعي وركبتيك ويديك على الأرض، ( قد تجدين الفراش أكثر راحة )، وأميلي حوضك جيئة وذهاباً . احذري تقويس ظهرك واسترخي ما بين التقلصات نحو الأمام، واضعة رأسك على ذراعيك".

البقاء منتصبة:
استندي خلال التقلصات الأولى إلى شيء ثابت على مقربة منك كحائط أو مقعد أو سرير المستشفى. واركعي إذا كان ذلك ضرورياً

الجلوس مع الاتكاء نحو الأمام:
اجلسي على كرسي مواجهة مسند الظهر، واستندي إليه بعد أن تضعي وسادة فوقه، وأريحي رأسك على ذراعيك بعد ثنيهما وابقي ركبتيك متباعدتين، بإمكانك وضع وسادة على مقعد الكرسي إذا شئت".

وتعتبر هذه الوضعيات مساعدة خلال مرحلة المخاض، وقبل البدء الفعلي في عملية الولادة وهناك عدد من الطرق المساعدة خلال هذه المرحلة لتخفيف الألم نذكر منها ما يلي :

* ثابري على التحرك بين التقلصات ، فهذا يساعد على مواجهه الألم جسدياً ، أما خلال التقلصات فخذي وضعية مريحة .

* ركزي على تنفسك لتهدئي نفسك ، وتنشغلي عن التقلصات .

* استرخي بين التقلصات موفرة طاقتك إلى حين تحتاجينها .

* لا بأس بالأنين والتأوه .

* ركزي بصرك على نقطة ثابتة، أو شيء ما، لتساعدي نفسك على تحويل انتباهك عن التقلص .

* واجهي تقلصاتك واحداً فواحداً ، ولا تفكري بالتقلصات المقبلة، قد يساعدك تصور التقلصات موجات عليك خوض غمارها للوصول إلى الطفل.
هذا بالنسبة لوضعيات المرحلة الأولى والطرق المساعدة على مواجهه الألم في هذه المرحلة .

نتاااااااااااااابع

ريماان
04-30-2006, 03:17 AM
أفضل وضعية هذي
مفيدة جدا لأنها تساعد على إتساع عنق الرحم

وضعيات مرحلة الولادة

*جلوس القرفصاء: تعد هذه الوضعية ممتازة للولادة، فهي تفتح الحوض واسعاً، وتستعين بالجاذبية لدفع الطفل خارجاً، إنما إذا لم يتمرن عليها، فقد ترهق بعد برهة، وإذا جلس زوجك على حافة كرسي، وساقاه منفرجتان، فبإمكانك جلوس القرفصاء بين ركبتيه مستندة بذراعيك على فخذيه.

*الركوع: قد تكون هذه الوضعية أقل إجهاداً من القرفصاء، كما إنها تساعد في عملية الدفع ويشعرك وجود مساعد عند كل جانب بثبات أكبر، كما قد تجدين الركوع على الأربع مريحاً إنما حافظي على استقامة ظهرك".

*الجلوس باستقامة: من الوضعيات الشائعة للولادة الجلوس على السرير والاستناد إلى عدد من الوسائد أو إلى كيس حبوب، ابقي ذقنك متجهاً نحو الأسفل، وتشبثي ببطن فخذيك أثناء دفعك، واستريحي بين التقلصات والأخرى متكئة على الوسائد".

وهناك عدد من الطرق تساعدك على تسهيل مرحلة الولادة والتخفيف من آلامك نذكر منها:

1 - ادفعي بنعومة وثبات خلال التقلص .

2 - حاولي إرخاء عضلات قاع حوضك إلى أن تشعري أنها هدأت كلياً

3 - لا تأبهي بفقدان السيطرة على أمعائك ، أو تسرب البول من المثانة

4 - استريحي قدر الإمكان بين التقلص والأخر ، لتوفري كامل طاقتك للدفع.

هذه عدد من الطرق والنصائح التي تسهل على المرأة الحامل الولادة، وتخفيف من آلامها ، سواء كان في مرحلة المخاض الأولى من الحمل أو خلال عملية خروج هذا الطفل إلى العالم .

>>> ما حبيت أنزل الصور لأنها غير مناسبة:14_6_ss1

بس إذا حصلت الصور المناسبه بنزلها على طول:asd321

جلسة القرفصاء

ريماان
04-30-2006, 03:19 AM
وهذي الصوره تبين لكي مراحل نزوله

وانشاءءءءالله ساتي بموضوع كامل عن الولاده واجمع هذالموضوع والموضوع الاخر ليكون ملف شااااااامل
لكي تعرف الامهات اللاتي لم يسبق لهم الولاده وتتعرف عن كل شيء حتى الرياضه ببعد الولاده

وهناغرفة الولادة

غرفة الولادة تختلف من مستشفى للثاني

و من بلد لآخر

بس أنا حطيت هالصور اللي هي أقرب لمستشفياتنا

و في غرف ولادة تكون عادية جدا مثل غرفة نوم بيتك

و الأجانب لازم يهدوا الإضاءة عشان تهدى أعصاب الأم

و مره شفت بالتيلفزيون وحده يابانية تولد بهدوء جدا
و كانت تشوف برنامج عن الدلافين :de11
و النور خافت عندها بالغرفة

سوري
ما كان قصدي إني أخوفكم

بس أهم شيء عجبكم الموضوع بشكل عام

و بإذن الله تعالى تقوم كل حامل بالسلامة

http://alfrasha.com/up/1062473441747886005.gif[/align][/color]

و من أروع اللحظات لما تدخلين غرفتك و أنتي ولدتي خلاص

و تنتظرين الزوار >>>> إحساس لا يوصف لازم تجربون

http://alfrasha.com/up/519196692994820608.gif[/]

منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووول

فوز2
04-30-2006, 03:47 AM
صباح الخير اختي لوبي .. شلونك ان شاءالله بخير ..وبالنسبه للسهر مو بس انتي صباااحي في ناس واجد معك ههههههههه .. ولدي نفس الشي يشتكي من مغص وغازات بالبطن مسكين والله يكسر خاطري لما اشوفه يتلوى ويبكي بحرقه.. انا الكبيره ماتحمل الم البطن والمعده اقول بخاطري شلون هو مسكين مايقدر يشكي ويتكلم مايعرف الا يبكي بس .. وهذا انا بس سهر معه حتى بالنوم مايرتاح .. ولاحظت اني اذا اعطيته تركيبة الحليب للرضع سيميلاك ادفانس هو الي يسبب له المغص والغازات مع اني ارضعه من صدري..حتى الدكتور قال ان الحليب الصناعي هو الي يسبب له الغازاتوانتفاخات البطن واعطاني له دواء مكوناته طبيعيه يتكون من زيت الحلوه والماي واشياء ثانيه اسمه دنتينوكس Dentinox ويستفيد عليه شوي وقت النوم يقدر ينام وبعد وصف لي شاي اعشاب طبيعيه ممتاز مره اسمه كالما بامبينو يريح الطفل ويخليه ينام بالليل .. الله يحفظ اطفالنا يارب ويحميهم ..<< تحس هي ولوبي احتلوا تجمع الحوامل وقلبوه تجمع اطفال خخخخخخخ .. شكلنا بننطرد يالوبي ههههههه امزح .. يالله ياحوامل الله يسهل عليكم يارب وتقومون بالسلامه وتسهرون مثل مانسهر هههههههههه .. تحياااتي

GLORIOUS
04-30-2006, 04:55 AM
السلاااام عليكم جميعا...

حبيبتي ريمان..تسلمين على الموضوع الروعه...والله اتحفتينا مثل عادتك..
جلست اقراها بتمعن وان شاء الله بطبق الاشياء اللي فيه ...ربي يسهل عليك ولادتك ويهون عليك امرك يااارب

ومشكووووووووووره يا قلبي

عازفة الشجن
04-30-2006, 06:51 AM
ريمان موضوع رائع وبنفس الوقت اخدنا لجو الولادة مع شوية خوف ورعب خفت من الصور امال كيف الحقيقة ههههههههههههههه

عبورة الحلوة
04-30-2006, 07:06 AM
صباح الخير لكل الحوامل، والمرضعات ، وترى يا فوز ويا لوبي أحنا حابين أنكم تكونون بالتجمع حتى بعد الولادة عشان ناخذ منكم معلومات<<<<<<هههههههه (لا والله تواجدكم حلو معانا ولا نبي نفترق عنكم والله).
ريماان >>>>>>>ألف شكر على المعلومات القيمة وعلى الجهد المبذول ، وفعلاً المعلومات مفيدة وان شاء الله يجعله في ميزان حسناتك، ويرزقك امنياتك.
وكل الحوامل الباقيات شخباركم؟

حبيبة زوجهاk
04-30-2006, 08:14 AM
صباح الخير للجميع
سوميammaانا وانتم في سباق نشوف من تولد قبل الله يسهل على الجميع
من قالت لي الدكتوره اني بالتاسع وانا حاسه بخوف وفرح
احس قرب اليوم اللي بشوف فيه حبيبت قلبي
الغرام ان شاء الله تطمنينا
شهد الحمد لله على السلامه انا من كثر مااسوي تحاليل صار الوضع عادي
الله يعين
ريمان مشكوووووره على الموضوع المفيد انتي الوحيده النشيطه بينا

لوبي وفوز لاتحرمونا من سواليفكم وحياكم الله والله يخليلكم عيالكم ويهديهم
خلي النونو يشرف وبكيفه وانا في ذيك الساعه اللي بلقى فيها احد يسهر ويسولف معي
عاشقة الرحمن ها ولدتـــــــــــــــــــــــــي؟
عبوره وام كريم عازفة الشجن وجم كيفكم يااخوات

انا امس رحت الدكتوره والحمد لله كل شي تمام وقعدت اقولها ابي اشوف راسها ويدها والحبل السري
وكل ماتقول اهوه اطالع موشايفه شي
قلت يالله يكفي حركتها باين عليه ما شاء الله ملقوفه وراعية ترفيس
اليوم ودي اسولف لكن انا وين والكتابه وين احس بملل احب اقرا بس مااحب اكتب

تحياتي لكم فراشه فراشه ودعواتكم ياحلواااات

عازفة الشجن
04-30-2006, 09:33 AM
اخواتي ياليت تردون على الموضوع الي كتبته مارأيك اختي الحامل بدخول زوجك معك غرفة الولادة؟؟؟؟؟؟؟

GLORIOUS
04-30-2006, 09:59 AM
السلام عليكم........من اولكم لاخركم...............

كيفكم بنات ان اشاء الله الاوضاع مستتبه...

هلا والله حبيبتي ..حبيبة زوجها... لا يا قلبي لسى ...ياااارب اولد الاسبوع الجاي..لان دكتورتي تقول بحاول اولدك خلال الاسبوعين الجايين..ما بعد حددت يوم..وانا خايفه انها تعطيني طلق صناعي...ما ادري ليش تبي تولدني..كأني قاعده على قلبها...بس ربك يسهل ..وانتي بشريني عنك ان اشاء الله امووورك تماممم

وباقي اخواتي الغاليات..ييااااااااااااااااااااااااااارب تكونون بصحه وبسلامه..

^&شهد&^
04-30-2006, 04:13 PM
مساء الورد والياسمين ياحبايبي

اخباركم يالغاليااااااااات

كل اقرا ولكن عقلي موقف على الرد مااادري وشفيني هههههه بطريتي مخلصه شكلها

لوبي1
04-30-2006, 06:54 PM
صباح الخير اختي لوبي .. شلونك ان شاءالله بخير ..وبالنسبه للسهر مو بس انتي صباااحي في ناس واجد معك ههههههههه .. ولدي نفس الشي يشتكي من مغص وغازات بالبطن مسكين والله يكسر خاطري لما اشوفه يتلوى ويبكي بحرقه.. انا الكبيره ماتحمل الم البطن والمعده اقول بخاطري شلون هو مسكين مايقدر يشكي ويتكلم مايعرف الا يبكي بس .. وهذا انا بس سهر معه حتى بالنوم مايرتاح .. ولاحظت اني اذا اعطيته تركيبة الحليب للرضع سيميلاك ادفانس هو الي يسبب له المغص والغازات مع اني ارضعه من صدري..حتى الدكتور قال ان الحليب الصناعي هو الي يسبب له الغازاتوانتفاخات البطن واعطاني له دواء مكوناته طبيعيه يتكون من زيت الحلوه والماي واشياء ثانيه اسمه دنتينوكس Dentinox ويستفيد عليه شوي وقت النوم يقدر ينام وبعد وصف لي شاي اعشاب طبيعيه ممتاز مره اسمه كالما بامبينو يريح الطفل ويخليه ينام بالليل .. الله يحفظ اطفالنا يارب ويحميهم ..<< تحس هي ولوبي احتلوا تجمع الحوامل وقلبوه تجمع اطفال خخخخخخخ .. شكلنا بننطرد يالوبي ههههههه امزح .. يالله ياحوامل الله يسهل عليكم يارب وتقومون بالسلامه وتسهرون مثل مانسهر هههههههههه .. تحياااتي

ههههههههههههههههههههههههه يالغاليه شلونك يام مبارك الغالي ترانا راح ننطرد ههههههههههه
سواليفنا صارت عن الاطفال ههههههههه اي والله يالغاليه سيدرا المسكينه فديتها بروحي بس تبكي وتتلوا
من الغازات و المغص وانا برضعها حليب صناعي وطبيعي الاثنين بس لكون صدري مافي كثير حليب اعطيها
الحليب الصناعي يله تشبع بعد عمري والله ههههه المهم ماطول عليك هذا حالنا متعذبين بس تدرين احلى من العسل عندي
ام مبارك تدرين والله لو نعمل موضوع اسمه تجمع الاطفال والله فكره ههههههههههه ونحكي فيه عن اوضاعهم
قصدي غازاتهم ههههههههههههههههه
حبيباتي عبوره وريمان وشهوده وحبيبه زوجها و عاشقه الرحمن شلونكم يالغاليات وباقي الحوامل ماريد انسى حدا يالغاليات شوووووووووو ماكو ولاده نبي نبارك نريد نقلب التجمع الى تجمع االبيبيات

ريح الياسمين
04-30-2006, 08:03 PM
هلا بكل الحوااامل ... شخباركم ؟؟؟؟؟

اليوم كان موعدي والحمد لله كل شيء اوكيه .... بس دمي اشوي ناقص علشان جذيه عطتني الدكتورة الحبوب مرتين في اليوم وبعد حبوب اول مرة اخذها .... >>> تقول انه لازم دمي مرتفع في وقت الولادة <<<

وزني مثل ما هو ما زاد .... وشكله خلاص اذا بيزيد كيلو او كيلوين بالكثير ... >>> ما اتمنى اكثر <<< بس عندي سؤال كم كيلو تزيد الحامل من الشهر الخامس >> الشهر اللي تبدا فيه المواعيد لحد التاسع <<< ؟.؟؟؟

حبيبة زوجها وسومي ..؟؟؟ وينكم ؟؟؟ موعدنا مع بعض وانا قابلة التحدي .... بنشوف من اللي تولد قبل .... خخخخخ لها حلاوة ....

لوبي وفوز الله يخلي لكم البيبي ... ويفرحكم فيهم ... وعقبال باقي الحوامل ....

صراااحة متشوقة وايد اني احمل ولدي او بنتي على ذراعي .. واحظنه .. .يا ريت يجي بسرعة .....

دخلت الشهر التاسع اخيرا .. الحين بدل ما احسب الايام مثل الاشهر اللي قبل بببدا احسب الدقائق والثواني ....

الغرااام طمنينا نزل راس البيبي والله لا .... ؟؟؟؟؟؟؟

الحمد لله بدا امشي اخيرا .... >> ادري تو الناس ... بديت اول يوم بربع ساعة وثاني يوم بنصف ساعة وان شاء الله بكمل كل يوم بساعة .....

عاشقة الرحمن الله يسهل لش ان شاء الله وتقومين بالسلامة ..

الباقي وينكم ؟؟؟ التجمع صاير بارد ... الظاهر الكل مشغول وما يدخل ......

على العموم ان شاء الله الكل ببخير ...

تحياااتي

لوبي1
05-01-2006, 01:41 AM
هلا بكل الحوااامل ... شخباركم ؟؟؟؟؟

اليوم كان موعدي والحمد لله كل شيء اوكيه .... بس دمي اشوي ناقص علشان جذيه عطتني الدكتورة الحبوب مرتين في اليوم وبعد حبوب اول مرة اخذها .... >>> تقول انه لازم دمي مرتفع في وقت الولادة <<<

وزني مثل ما هو ما زاد .... وشكله خلاص اذا بيزيد كيلو او كيلوين بالكثير ... >>> ما اتمنى اكثر <<< بس عندي سؤال كم كيلو تزيد الحامل من الشهر الخامس >> الشهر اللي تبدا فيه المواعيد لحد التاسع <<< ؟.؟؟؟

حبيبة زوجها وسومي ..؟؟؟ وينكم ؟؟؟ موعدنا مع بعض وانا قابلة التحدي .... بنشوف من اللي تولد قبل .... خخخخخ لها حلاوة ....

لوبي وفوز الله يخلي لكم البيبي ... ويفرحكم فيهم ... وعقبال باقي الحوامل ....

صراااحة متشوقة وايد اني احمل ولدي او بنتي على ذراعي .. واحظنه .. .يا ريت يجي بسرعة .....

دخلت الشهر التاسع اخيرا .. الحين بدل ما احسب الايام مثل الاشهر اللي قبل بببدا احسب الدقائق والثواني ....

الغرااام طمنينا نزل راس البيبي والله لا .... ؟؟؟؟؟؟؟

الحمد لله بدا امشي اخيرا .... >> ادري تو الناس ... بديت اول يوم بربع ساعة وثاني يوم بنصف ساعة وان شاء الله بكمل كل يوم بساعة .....

عاشقة الرحمن الله يسهل لش ان شاء الله وتقومين بالسلامة ..

الباقي وينكم ؟؟؟ التجمع صاير بارد ... الظاهر الكل مشغول وما يدخل ......

على العموم ان شاء الله الكل ببخير ...

تحياااتي

يالغاليه عقبالك يارب وتقومين لنا بالسلامه انت وباقي الكروشااااااااات ههههههههههه :frcvbhagi

ريماان
05-01-2006, 03:46 AM
**] الطلق الاصطناعي

ان تحريض الولادة أو الطلق الاصطناعي يقصد به استعمال طرق خاصة لبدء تقلصات الرحم وبدء الطلق لإنهاء الحمل.
وقبل البدء في الحديث عن الطلق الاصطناعي وهو من المواضيع التي تصيب الكثير من النساء بالقلق خوفاً من مشاكله أو انتهاء الولادة بعملية قيصرية ونظراً لوجود عدم المعرفة بكيفية استخدامه ونتائجه.

انه من المهم معرفة ان الطلق الاصطناعي لا يستخدم إلا لوجود اسباب كافية تستدعي البدء به وانهاء الحمل إذا لم يحدث طلق طبيعي.. فمن الحالات التي يستخدم فيها الطلق الاصطناعي حالة تسمم الحمل (ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم اثناء الحمل مع وجود زلال في البول) وفي الحالات التي يصعب التحكم بمرض السكري وتبدأ مضاعفات المرض تؤثر على الجنين والأم معاً وكذلك في حالات ضعف نمو الجنين والشعور بأن بقاءه داخل قد يؤثر عليه أو يؤدي إلى وفاته لضغط في تغذية المشيمة للجنين ويعد مرور أكثر من 42اسبوعاً من الحمل أي تعدى الشهر العاشر لأن في هذه الحالة تضعف المشيمة ويتأثر الجنين كما يهتم تحريض الولادة في حالة وفاة الجنين وبعض الحالات تكون الدواعي متصلة مباشرة بالأم كوجود مشاكل في وظائف الكبد.. القلب أو الكلى ولا يسمح مطلقاً باجراء الطلق الصناعي لأسباب خاصة أو اجتماعية.

وعادة يجري الطلق الاصطناعي بعد اكمال الأسبوع 37من الحمل ولكن قد يضطر الاطباء لاجرائه قبل هذا الموعد حسب الحالات المذكورة سلفاً ويجب التأكد من وضع المشيمة قبل البدء باجراء الطلق الاصطناعي أو وجود عمليات سابقة في الرحم أو وجود اضطرابات في نبضات قلب الجنين كما يجب التأكد من امكانية الولادة الطبيعية وعدم وجود ضيق في الحوض وأن يكون الجنين حجمه طبيعيا.

ويعتمد استخدام الطلق الاصطناعي على فحص عنق الرحم فعندما يكون عنق الرحم مغلقا تماماً ويعتري غير مستوى ففي هذه الحالة تعطى تحاميل مهبلية (البروستجلاندين) كل 6ساعات حتى يبدأ عنق الرحم بالاستجابة والانفتاح تدريجياً ويبدأ الطلق وينزل رأس الجنين وتستمر الولادة بعد ذلك بشكل طبيعي إذا استمرت الطلق بشكل منتظم. أما إذا كان عنق الرحم مفتوحا من 3- 4سم ويكون رأس الجنين داخل الحوض فيتم تفجير جيب المياه الأمامي لكيس الحمل عن طريق المهبل ومن ثم اعطاء الطلق الاصطناعي عن طريق الوريد (سينتوسنون) إذا لم يحدث طلق طبيعي بعد تفجير الماء أو عدم انتظام الطلق.

يجب اثناء الطلق الاصطناعي متابعة المريضة بدقة وذلك بقياس نبضات الجنين بشكل متواصل وكذلك معرفة وقياس تقلصات الرحم وذلك عن طريق جهاز تخطيط قلب الجنين وتقلصات الرحم وذلك تفادياً لحدوث بعض المشاكل النادرة مثل فرط التحريض الذي قد يؤدي إلى انفجار الرحم الخطير في بعض الأحيان لا تحدث استجابة للطلق الاصطناعي ففي هذه الحالة يتم متابعة المريضة بدقة وتأجيل الطلق لمدة قد تصل إلى أسبوع إلا في الحالات الماسة والضرورية جداً فإنه يتم اجراء عملية قيصرية.

يتخوف الكثير من النساء من الام الطلق الاصطناعي تكون أشد من الام الطلق الطبيعي وفي الحقيقة هذا ليس صحيحا لأن الالام هي نفسها ولكن يعود ذلك لسبب نفسي. كما أن مسار عملية المخاض والولادة تتبع نفس الطريقة مثل الطلق الاصطناعي ويجب أن نؤكد ان الطلق الاصطناعي مفيد جداً للأم والجنين لتحريض الولادة لأن استمرار الحمل قد يكون ضارا جداً على الأم والجنين.

ان شاء الله يكون الموضوع مفيد ...[/]

ريماان
05-01-2006, 03:52 AM
سلام بنوتات صحيح التجمع صاير باااااااااارد
انتوو شلونكم شخباركم
لوبي حبيبيتي بدور لك عن مشكلة سيدرا مع الغازات
موضوع وراح احطه طيب
تحياتي

^&شهد&^
05-01-2006, 04:06 AM
ريمان الله يجزيج خير يارب ويسهل عليج ياعمري
انا طالبين مني تحاليل واشعه في اسبوع 37 علشان يشفون الجنين وحالته
لان معي السكر ومهب قادره اسيطر عليه بشكل جيد

المهم قالت دكتوره ان لو جنين تعبااااان بتعطيني طلق صناااعي
علشان اربي في اسبوع 37 علشان سلامت الجنين

وانا كنت ميته من خوف بسالفة الطلق الصناعي
والمعلومات اللى ذكرتيها استفدت منها وااااايد

عن جد الشكر اشوي في حقج بارك الله فيج ويااااااارب تجبين نونو مثل القمر
يكون حنون عليج ويطيعج بكل شئ
ويخليلج ريلج وعيالج ياااااااارب

مشكوره يااختي

^&شهد&^
05-01-2006, 04:09 AM
غراموووووووووو انتي وينج

اولا عليج غراااااااااااامه يالله اجلسي جلست القرفصاء ههههههههههههههه 10 مراااااااات

ثانيا طمنيني على نونو فديتها اخبارها ؟

وسلامي وحبي لجميع الاخوات الغالياااااااات الى قلبي

فوز تراني مانسيت الموضوع التجمع ولكني جالسه امخمخ لموضوع ههههههههه حشا بنشقح بنك دولي

ريماان
05-01-2006, 04:28 AM
وهذا الموضوع لعيون سيدرا يا لوبي

هل يعاني طفلك من المغص؟
حرر في Wednesday, December 03مشرفة الموقع في

لماذا يحدث المغص عند الرضع :

السبب الحقيقي للمغص عند الرضيع غير معروف تماما ولكن يحتمل أن الطفل المصاب بالمغص يتأثر بوجود الغازات في أمعائه وحركة هذه الغازات أكثر من الرضع الطبيعيين ولذلك فإن الكثير من الرضع يرتاحون بعد إخراج الغازات من الأمعاء

متى يحدث المغص :

يحدث المغص عادة في الفترة ما بين عمر عشرون يوما وعمر أربعة أشهر و أكثر حالات المغص تحدث أو تسوء مساء و في آخر الليل و يكون الطفل بحالة جيدة في بقية أوقات اليوم و تستمر نوبة المغص عادة من عشرة دقائق حتى الساعة أحيانا و يصبح لون الطفل غامقا خلال نوبة المغص و يطوي ركبتيه على بطنه و يقبض كفيه وقد يرتاح إذا تبرز أو أخرج الغازات وتزول أكثر حالات المغص عندما يصبح عمر الطقل أربعة اشهر

كيف تتعاملين مع الطفل خلال نوبة المغص :

تذكري دوما أن الطفل المصاب بالمغص هو طفل سليم وليس طفلا مريضا وهو يرضع وينمو بشكل طبيعي و يمكنك باتباع النصائح الواردة في هذه الصفحة تخفيف و إزالة نوبة المغص من طفلك و يمكن اتباع واحدة أو أكثر من هذه النصائح حسب حالة الطفل

يجب على الوالدين وخاصة الام أن تكون صبورة ومتفهمة لحالة الطفل وهادئة و حنونة أثناء التعامل مع الطفل لأن الصبر والهدوء ومنح الطفل الحنان اللازم سيساعد تخفيف المغص أما اذا كانت الأم عصبية المزاج وقلقة أثناء التعامل مع الطفل فهذا سينعكس عليه و ستسوء حالة الطفل أكثر فأكثر

من الأمور التي تخفف حدوث المغص هو القيام بتجشأة الطفل بعد كل رضعة لإخراج الهواء من معدته خاصة إذا كان الطفل يرضع بالزجاجة لأن الأطفال الذين يرضعون بالزجاجة يبتلعون كميات من الهواء ويمكن التخفيف منذلك بعدم رج الزجاجة أثناء إرضاع الطفل وأفضل طريقة لتجشأة الطفل هي بطحه على بطنه بعد الرضعة والتربيت بلطف على ظهره

كذلك يفيد حمل الطفل الطفل و رأسه للأعلى لمدة عشرة دقائق بعد كل رضعة

ويجب على أم الطفل المصاب بالمغص الإمتناع عن تناول الأطعمة التالية لأن تناولها يمكن أن يزيد من حدوث المغص لأن خلاصتها تمر مع حليب الأم و هذه الأطعمة هي حليب البقر الفول الحمص الفلافل المسبحة الزهرة اليبرق الفاصولياء الشوكولا البصل وأكثر انواع البقوليات

ويمكن للأم أن تتناول هذه الأطعمة عندما يصبح عمر الطفل أكثر من أربعة أشهر

هنال بعض الوضعيات لحمل الطفل والتي تخفف من حدوث المغص و يجب على الأم أن تحمل الطفل بهذه الوضعيات أثناء نوبة المغص وأهمها حمل الطفل بوضعية الأنتصاب ورأس الطفل وأذنه على صدر الأم بحيث يسمع الطفل دقات قلب الأم ويشعر بالراحة لذلك و أكثر الوضعيات التي تفيد في تخفيف المغص هي بطح الطفل على بطنه على ركبتي الأم مع وضع كيس من الماء الدافىء بين ركبتي الأم وبطن الطفل و القيام أثناء ذلك بتدليك ظهر الطفل ويساعد أثناء ذلك أيضا تهدئة الطفل بكلمات أو أغنيات لطيفة فهو يفهم ذلك ويستجيب له

بعض الأطفال الممغوصين يهدءون بهز السرير أو عند سماعهم صوتا إيقاعيا مثل صوت المكنسة الكهربائية أو صوت السيشوار أو حتى الموسيقى العادية الهادئة ففي الولايات المتحدة الأمريكية هناك خط هاتف خاص لهذه الغاية تتصل به الأم وتسمع الطفل نغمات مهدئة

بعض الأطفال يستجيبون للهاية و اللهاية غير ضارة عادة عند الحرص على نظافتها

بعض الأطفال الممغوصين يرتاحون عند لفهم باللفلوفة على عكس بعض الأطفال الآخرين فهم يرتاحون عند فكها

تفيد بعض الأدوية في تخفيف نوبة المغص ويتم وصفها ون قبل الطبيب

في الحالات الشديدة والمستعصية من المغص يمكن اللجوء الى أحد حلين الأول هو وضع الطفل في مغطس من الماء الدافىء لمدة ربع ساعة مع تدليك بطنه أثناء المغطس والحل الأخير أحيانا هو إخراج الطفل من المنزل برحلة قصيرة في السيارة

د. رضوان غزال

ريماان
05-01-2006, 04:36 AM
مشكوره شهوووده عن جد احرجتيني بكلامك الحلوووووو
والله هذا كله عشان عيونكم وعيون البيبيات فديتهم كلهم
والله يسمع منك واجيب نواااف بيسر وسهوله
واي سؤال تبونه انا حاضرره انتو بس امررروو وانا انفذ

يلا انا رايحه انام
تصبحون على خير

اي صح تذكرت انا بكره رايحه الدمام اتمشى واتسوق ويمكن اغيب يومين
ممكن تعطيني اجازه حضرة المديره شهد
لأني بصراحه ما فيني شده على القرفصاااء 10 مراااات خخخخخخخخ
الله يكون بعون الغراام هههههههههه

باي حبيباتي اشوفكم بعد يومين على خير
تصبحون على خير

^&شهد&^
05-01-2006, 04:44 AM
الله يجيبه بالسلامه يارب ويخليه لج ويقومج بالسلامه

يومين ؟ وااااااايد ويش يصبرنا عنج والله لج مكانه كبيره في قلوبنا

قرفصاء اممممم خلاص توكلي على الله مدامج عطيتينا خبر مافي غرامه
على كان ودي تشوفين غروووومه وهي تتعاقب هههههههه
تروحين وترجعين لنا بالسلامه وحاسوا من الطريق يالغاليه
الله يحفظكم

وانتي من اهل خير يااحبيبتي

عازفة الشجن
05-01-2006, 07:43 AM
هاي فراشات كيفكم اليوم عندي موعد مع الدكتورة وبسألها عن موعد ولادتي واطمن على وضعي واردلكم

عبورة الحلوة
05-01-2006, 09:50 AM
هلا فراشات حلوات، صباح الخير..شخباركم وشخبار البيبيات، والمواليد الجدد؟
amma حاولي تنضبطين في شرب الحديدوانشاء الله يتحين مستوى الدم من ألحين للموعد الجاي، واتصدقين من دخلت هذا الشهر ما سويت تحليل ويوم الأحد الجاي عندي موعد وباسوي تحليل وان شاء الله مايطلع عندي ناقص واجد لأني تعبت من شرب حبوب الحديد والمحاضرات اللي ماتخلص.
واتصدقون من ثلاثة أيام وأحي روحي فيني نوم لدرجة أني أفتح عيوني بالغصب، وكل ما نمت بعد مافيه فايدة.
ومن أمس صايدني ألم في الخواصر وشكلي بولد قبل عاشقة الرحمن<<<<<<ههههههههه تهيئات.
ويا شهد انتي تعاقبين الغرام وانتي يبغى لج عقاب، عشان غيابج المفاجئ، واللي خوفتينا عليج.
ويا ريمان تسلمين على الجهد الرائع والمعلومات القيمة بس لا تغيبين واجد حدج يومين.
ياعازفة الشجن احنا بانتظار النتائج وان شاء الله تكون كل فحوصاتك زينه.

GLORIOUS
05-01-2006, 10:05 AM
مرحبا بنات..

كيفكم وش اخباركم..والله خوفتوني الدعوه فيها عقوبات..قلت لازم ارد والا جاني الدور ...

كيفكم يا بنات وحده وحده..ربي يسهل عليكم ويقومكم جميعا بالسلامه..

بنات الله ودي ارد عليكم بالاسم لكن مره مو قادره صايره اوصل للكيب وورد بصعوبه..تعرفون مع وجود الحاجز الهائل(حشى هذا الجدار الفاصل ..مو بطن حامل)

بس حبيت اسلم عليكم

لوبي1
05-01-2006, 01:35 PM
سلام بنوتات صحيح التجمع صاير باااااااااارد
انتوو شلونكم شخباركم
لوبي حبيبيتي بدور لك عن مشكلة سيدرا مع الغازات
موضوع وراح احطه طيب
تحياتي

يالغاليه ربي لا يحرمنا منك اه لوتدرين السهره صباحي ههههههههههه مع سيدرا :frcvbhagi خانم تئبرالبي
ههههههه على قول خواتنا السوريات
وعن جد دوما رائعه بمواضيعك القيمه

سلامي للكروشات ربي يسهل عليكم عن جد كل مرحله الي تجي اصعب من الي قبلها او بالاحرى المسؤليه
تكبر يعني من كان الطفل في البطن ارحم من يجي للدنيا بخير وسلامه لان بجد انا متلبكه ولايصه وماعرف
شلون اصرف وخاصه انا بعيده عن اهلي وساكنه السويد واولادي الاثنين الكبار ربي يحفظهم امي هي ربتهم
وما حسيت بمسؤليتهم فلهذا كثير صعب عليه اربي ههههههههههههه لا تبكون ادري قهرتكم
فوززززززززز يالغاليه شخبار مبارك
وياتفاحه يالغاليه شلونه برهمومي سلامي لكل المربيات والكروشااااااااااات ربي يعطيكم القوه والصحه

^&شهد&^
05-01-2006, 04:16 PM
عازفه طمنينا عليج

عبوره الحلووه صدقتي انا غبت وسويت القرفصاء علشان مره ثانيه ماغيب هههههههههه

عاشقه الرحمن بسم الله عليج يااختي ريحي حالج ياااختي والله يسهل عليج ويوفقج

لوبي1 صدقتي ياااختي يوم يكون في البطن ماتخافين كثر مايكون مولود قدامك
وتحاتينه واذا صاح ماتعرفين ويش يبي ياقلبي

خليها على الله

وباقي امهااااات وينكم يالغالياااااااااات

هااه تردون ولا عقوبة القرفصاء ههههههههههههه

الغراااااام
05-01-2006, 04:37 PM
هههههههههههههههههههههههه

الله يقطع ابليسج يا شهودة

اولا عليج غراااااااااااامه يالله اجلسي جلست القرفصاء ههههههههههههههه 10 مراااااااات

حرااام عليج بولد قبل يومي ههههههههههههههه http://alfrasha.com/up/5791872022011956828.gif

لا الصراحه انا مشغولة بعرس اختي يوم الاربعاء معزووومييين طبعا كل وحده وكرشتها هههه

وانتي بعد لازم تسوين يالشراااده وين شارده عن التحليل هههههههه بس زين انه ريلج ويااج ههههههه

والله جد انا حزينة رواضي :frcvbhagi ما مب راضية تقلب على تحت لما رحت العيااادة قالتلي الدكتورة ان الراس فوق شكلي بسير عند الدكتورة زينب بدبي معروووفه انها تقلب الياهل وهو بالبطن

الله يستر والله ,,, ادعووولي

انا نصحوووني اني احبي بس جد خايفة من الحبل السري لا سمح الله يلف عليها ولا شي

الله كريم

لوبي وفوز احسن اقتراح انكم تضلون معانا عشان من الحين نستفيد منكم

لوبي

بالنسبة لصوت الي يطلع من سيدرا انا ولد اختي كان كذا لما يرضع يطلع صوت صوب الحنجرة وقالولها الحنجرة عنده صغيره راح يروح الصوت كل ما كبر والحمد لله عمرة سنه والصوت خف عنده لما كان بشهور

لا تخاافين ان شاء الله طبيعي
بنااات شو النوم ويااااكم والله صايرة ما اعرف انام لان راسها فوق واحس انها تضايق لما انام الصوب اليسار الله يعينا

ريمااان ما شاء الله عليج كفيتي ووفيتي والله يعطيج الصحة والولادة السهلة ياارب وجزاااج الله خيييير

خواااتي الباقيااات وينكم

hhaatt
05-01-2006, 05:33 PM
الف مبروك على التجمع الجديد
بصراحة انا معجبة جدا في هذا الموضوع
وعسى ربي يسهل علي وعليكم الولادة ويكون طبيعي باذن الله

^&شهد&^
05-01-2006, 06:40 PM
غروووووووووووووووووومه يابعد عمري
عرفتي كيف

اول ماقلتلك بعاقبك تردين على طول ههههههههه

اولا والله وحشتيني وااااااايد ياعمري
ثانيا الف الف الف الف مبروك على زواج اختج والله يديم عليكم الافراح
وباركي لها

روحي لدكتوره ياقلبي وان شاء الله خير
وحاولي تطولين بالسجود ياعمري لين ماتروحين لدكتوره يمكن تحن وتقلب راسها
قولي لها رواضي اقلبي راسج وانا اعطيج جلاكسي ههههههه

خذي راحت لحين على الاقل لو تغيبين نعرف انك مشغول مع عرس اختج

hhaatt
هلا اختي منورتنا وحياج الله

أم كريم
05-01-2006, 07:21 PM
هلا فراشات والله وحشتوني بس أحس التجمع مافي حماس مثل أول مع أن ريمان ماجصرت في المعلومات الرهيبه والروعه شهد أنشالله حبيبتي مايحتاج تولدين في الأسبوع 37 أنشالله تولدين في معادك لوبي أنا أختي مثللك السهرة صباحي الله يحفظهالك كل الفراشات أسفه أني ماذكرت أسماء والله كثير تعبانه صدري نار من الحرقه كل ماأكل شئ نار ماينهضم بسهوله طمنونا عنكم ديما

ريح الياسمين
05-01-2006, 07:21 PM
هلا حوااااامل .... شخباركم .... ؟؟؟؟ كلكم ؟؟ وشخبار الغايبات اللي لا حس ولا خبر ؟؟؟؟؟

الحمد لله ما باقي شيء .. وراح الوايد وباقي القليل ... >>> اغنية كل يوم اغنيها لنفسي خخخخخخخ
.
عبووورة ان شاء الله التحليل الجاي يكون اوكيه .... ونسبة الحديد مرتفعة ... الا بسالش انتي في اي اسبوع ؟؟؟؟؟

عازفة بانتظار نتيجتك ؟؟ وا نشاء الله كلها خير ....

بصرررراحة ما اقدر اقعد على النت هالايام لاني احس بتعب على اقل مجهود اسويه ... واللي قاهرني اني ما اقدر اتنفس وانافخ باي شيء اسويه ....

ملل .. خلصت اغراض البيبي واغراضي وظليت ما عندي شغل غير اني اركض ورا اللحلاوة .. وبس ... >>> ما عندي شيء اسويه <<<

المفروض الحوااامل لما يوصلون الشهر التاسع يعطونهم كل اسبوع موعد صح ... ؟؟ انا ادكتورة عاطتني بعد اسبوعين ؟؟؟ ما ادري ليش ؟؟؟؟

ريمان ترجعين بالسلااامة ....

وين الحواااامل الباقي .. غايبين لا حس ولا خبر .......

ان شاء الله يكونون بخير ...

تحياااتي للجميع

لوبي1
05-01-2006, 07:23 PM
عازفه طمنينا عليج

عبوره الحلووه صدقتي انا غبت وسويت القرفصاء علشان مره ثانيه ماغيب هههههههههه

عاشقه الرحمن بسم الله عليج يااختي ريحي حالج ياااختي والله يسهل عليج ويوفقج

لوبي1 صدقتي ياااختي يوم يكون في البطن ماتخافين كثر مايكون مولود قدامك
وتحاتينه واذا صاح ماتعرفين ويش يبي ياقلبي

خليها على الله

وباقي امهااااات وينكم يالغالياااااااااات

هااه تردون ولا عقوبة القرفصاء ههههههههههههه

اي والله ياشهوده وانت كلتيها كل مرحله اصعب من الثانيه ربي يعينا ويقدرنا على تربيه اولادنا وكله كوووووووووووووووم والمغص والغازات الطفل :frcvbhagi كوم هههههههههههههه عقدتني

ريح الياسمين
05-01-2006, 07:24 PM
هلاااا ام كريم .... هذي وحدة من الغايبات طلعت ...

شخبارش وشخبار البيبي ..؟؟؟؟

وين هالغيبة عسى المانع خير ....

تحياااتي لك والى كل الحوااامل

لوبي1
05-01-2006, 07:39 PM
أم كريم]هلا فراشات والله وحشتوني بس أحس التجمع مافي حماس مثل أول مع أن ريمان ماجصرت في المعلومات الرهيبه والروعه شهد أنشالله حبيبتي مايحتاج تولدين في الأسبوع 37 أنشالله تولدين في معادك لوبي أنا أختي مثللك السهرة صباحي الله يحفظهالك كل الفراشات أسفه أني ماذكرت أسماء والله كثير تعبانه صدري نار من الحرقه كل ماأكل شئ نار ماينهضم بسهوله طمنونا عنكم ديما[/SIZE]

]هلا ام كريم شلونك يالغاليه
تعرفي ليش مافي حماس مثل الاول عشان الي ولدوا تعبانين وملتهين باولادهم ربي يحفظهم
والحوامل ياحرام علشان استووووا وفرطووووا على الاخر وبيني وبينك كمان قربت ولادتهم وخاااااايفين
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله لايحرمكم اللمه الحلوه [/COLOR]

غرومه يالغاليه شلونك ياعمري يله هانت ماضل شي وبنسمع انك ولدتي وبنقرالاعين
حياتي انا بالنسبه لسيدرا النفس جاي مو من حنجرتها من انفها وووو مو دائما احيانا وخاصه من نكون طالعين شي مشوار ونرجع احس نفسها في صوت يمكن هذا تعب الطلعه ولكن يااختي المغص هالكه ياحراااام وما اعرف ايش اعمل

عبورة الحلوة
05-01-2006, 09:29 PM
هلا فروشات رشيقات<<<خلاص بعد اليوم مافيه كروشات<<< بصراحة هاذي الكلمة تعقدني،، ولا نزم نتعود على كلمة رشيقات، على الأقل أجبر خاطر نفسي.
amma أني في الأسبوع 33، ومن دخلت الثامن يعطوني موعد كل أسبوعين، وسمعت ان لما ندخل التاسع موعد كل أسبوع، وفعلاً انتين ليش يعطونش كل أسبوعين؟؟؟؟
وزين فكرتين في الحلاوة تكملينها لأني أصلاً أفكر ألحين في الزواجات اللي شغالين عليها، واغراضي للحين ماخلصتهم.
ولا تخافين يا شهد ما بحاول أغيب عن المنتدى يوم كامل لأني ما أتحمل جلسة القرفصاء، زين مني أمشي مشية البطريق.

رياحين الماضي
05-01-2006, 10:34 PM
اهلين يا حلوين معليش اذا كان فيه شوية تقصير بس خلاص ما عاد فينا تعبنا

انا بدات في التاسع احس اني جدا تعبانه ما ادري ليه حالتي النفسيه سئه

الحمد لله على كل حال

على فكره زين اني تذكرت انا مجهزه كل شي بس نا قصني عطرا لبيبي ابغى كل وحده تقول وش احسن
عطر للاطفال الله يخليكم لا تقولون مجموعة جونسون لا لا انا ابغى زي العطر الي في مبيعات الطايره مين
الي تعرف ريحته واسمه لا تبخلو على رياحين الماضي

الغراااااام
05-01-2006, 11:39 PM
هلووووووووو

يا بعد قلبي يا شهد تسلمين ع الكلااااااااام الطيب

لوبي ....

انا اللي اعرفه انه يعطون البيبي ماي وشكر او ينسون وااايد زين للغازات

والله يكون بعونج الصراااحه انا صرت ما انم الليل بس احلف اني لازم انام عشان اعرف اني راح افتقد هالنومه بعدين الله يكون بعونج
يمكن انتي تعطينها صناعي بالليل وهو ينفخ بطنها ويخليها ما ترقد

الله يعييينكم ,,
ولي عودة

فوز2
05-02-2006, 02:24 AM
صباااح الخير .. كيفكم ياحريم متشهرااات انتوا وكروشكم الله يهون عليكم.. والله مافيني حيل اكتب ياخواتي تعبانه من البطن والمعده ..واليوم بروح اسوي منظار بالمستشفى عشان يعرفون الام معده والا قولون .. كنت اقول بولد وبتروح هالام لكنها مستمره معي وبصوره اقوى ...وخااايفه حيل من منظار الي بالفم مابي احس فيه لما يحطون الماصوره بفمي خايفه موووت الله يعين .. اختي لوبي هلاوغلا بك وشخبار سدووره الحلوه مع الغازات ان شاءالله خفت عنها وحبيت اسالك اش نوع الحليب الصناعي الي تعطينها اياه ؟ لان بعض انواع الحليب هي الي تسبب هالغازات مثل ماقال لي الدكتور انا الدكتور غير لي حليب سيميلاك ادفانس بنوع ثاني لكني نادر ماستخدمه ونصحني خلال هال3 الشهور اتحمل واعطيه من صدري وهذا انا احاول قد ماقدر ارضع طبيعي..بس اذا حبيتي تريحينها اعطيها مغلي الحلوه مع ورقتين نعناع والله شي خيالي للغازات عند الاطفال حتى ولدي لاحظت يرتاح ماشاءالله وينبسط حتى بطنه يخف منه الانتفاخ .. ولدي مسكين يوم يصحى ويوم ترجع له هالغازات وياويلي من الليل يزيد عنده ويطلع علي الصبح وانا وياه وامي سهرانين.. والله مشتاقه انام مثل ماكنت حامل ساعه وحده على بعض مانامها كامله الله يعين.. هذي فرصتكم تنامون وبعد الولاده والله بتودعون وبتشتاقون للنومه الحلوه>>> منقهره تبي تنام خخخخ... الله يهون عليكم يارب ويتمم على خير ويعينني على هالمنظار .. ادعوااا لي ياخواااتي مايطلع عندي التهابات او قرحه بالمعده والله ميته رعب .. ربي يهون عليكم الحمل والولاده يااارب ..تحياتي

عبورة الحلوة
05-02-2006, 06:46 AM
صباح الخير، شلونكم فراشات رشيقات؟

لوبي1 ----------> فعلاً ايقولون الغازات عند الأطفال أكثرها سببها الحليب الصناعي.

فوز2------------> ان شاء الله ماعليج شر وان شاء الله يزول عنج الألم،

والله يعينكم ويساعدكم على النومة، بصراحة أني صاير فيني هوس نوم وكل ما نمت أحس روحي دايخة، فبصراحة أحس فيكم، لكن بزيد ساعات نومي ههههههههههه عشان ايصير عندي احتياطي نوم لبعد الولادة.

لكن سؤال؟؟ اشفيكم يا حوامل صاير عندكم برود في الردود، ليكون النوم عندكم بعد صار وباء وانتشر في المنتدى؟؟هههههههه

وجم
05-02-2006, 08:21 AM
هلا حواااااااااامل ...
من أمس وأنا جالسه اتصفح موقع أجنبي للحواااااااااامل ... صراحه رووووووووعه ...
وما بغيت ابخل ببعض معلوماته عليكم ...

وهنا نقل من الموقع طبعًا بعد الترجمه ...

احتياجات المستشفى :
للأم :
ثوب للاستقبال مريح ...
مفرش للسرير ..
جوارب للبرد ..
نعال ..
قميص يفتح من الامام للرضاعه من الصدر ...
2-4 حمالات صدر للرضاعه ..
3-6 أزواج للملابس الداخلية ..
أدوات النظافة : فرشاة ومعجون للأسنان - صابون - شامبو - سيشوار - مزيل عرق - مشط - بلسم - مرطب شفاه - ربطة للشعر ..
زي العودة إلى المنزل ..

للطفل الرضيع :
فانيلا
جوارب
قبعة
زي العودة للمنزل
سترة ( تعتمد على الجو)
مقعد للخروج من المستشفى.

من الأشياء الغريبه اللي حازت على انتباهي في هذا الموقع هو سر دم الحبل السري ..
فمما قرأت في هذا الموضوع يقول :

في كل يوم ، آلاف الاباء يفكرون في إعطاء هدية قوية لمواليدهم الجدد ويعتقدون أن مخزون دم الحبل السري هو أقوى هدية ، ......
والمهم الآن ؟؟؟ ما هو دم الحبل السري ؟؟؟؟
هو دم معروف كذلك بدم المشيمة ، الدم الذي يبقى في الحبل والمشيمة بعد الولادة ...ويقطع
وهو دم غني بالمواد السلالية .. الذي يعتقد به العلماء والأطباء أنه قد يكون مستقبلا علاج قوي لبعض الأمراض ... مثل السكري والسرطان ..
مما يدفع بعض الاباء لتخزين هذا الدم للصحة المستقبلية لابنائهم ...

الحبل السري (http://www.cord-blood-video.com/collection/?id=w_pw_200310nlg03a)
وهذا رابط لفيديو عن هذا الموضوع ... <<<<<<< خخخخخخخخ ما ادري يصير ولا لأ ... بس أنا اقصد الاستفاده ..
على العموم أنا بعد هذا كله لاااااااااااااااااااااعت جبدي ...خخخخخخخ وأنتوا استحملوا وأسفه اذا ضايقت حد ..

^&شهد&^
05-02-2006, 01:42 PM
فوز ماتشوفين شر ياحبيبتي وطمنينا عليج وباذن الله خير

وجم

من الأشياء الغريبه اللي حازت على انتباهي في هذا الموقع هو سر دم الحبل السري ..
فمما قرأت في هذا الموضوع يقول :

في كل يوم ، آلاف الاباء يفكرون في إعطاء هدية قوية لمواليدهم الجدد ويعتقدون أن مخزون دم الحبل السري هو أقوى هدية ، ......
والمهم الآن ؟؟؟ ما هو دم الحبل السري ؟؟؟؟
هو دم معروف كذلك بدم المشيمة ، الدم الذي يبقى في الحبل والمشيمة بعد الولادة ...ويقطع
وهو دم غني بالمواد السلالية .. الذي يعتقد به العلماء والأطباء أنه قد يكون مستقبلا علاج قوي لبعض الأمراض ... مثل السكري والسرطان ..
مما يدفع بعض الاباء لتخزين هذا الدم للصحة المستقبلية لابنائهم ...

انا صادني غباااااااء مافهمت كيف يعني احتفظ فيه وين بالثلاجه هههههه
وش ذي السالفه الغريبه الله يعين

بس شكلنا بنسال رزفي هههههه

الله يعينا النوم طاير من عيونا واللى مربين بعد النوم شارد من عندهم بسبب اليهاااال
احنا شكلنا الخوف اللى مطير النوم ولا ويش رايكم ؟

الله يخليكم ويسعدكم يالغالياااااااات على دوعائكم لي والله يسهل عليكم ويبرد قلبكم بشوفت النونو
الله يوفقكم ياااحبايبي

في برود في الردود لان الاغلبيه مشغولين باتجهيزات
الغرام مع عرس اختها ريمان راحت الدمام لتجهيزات وزياره اذا ماجاب ظني
ام كريم ماتنشاف وانا يوم الخميس والجمعه مع الزيارات اهل والسبت مخصصته لتمشي وتجهيزات لبيبي
غير الاخوات اللى رابوا الحمد الله يعني
لاتحاتون كم اسبوع وبتلقون متجمعين واسنانا كت كت كت كت من خرعه هههههههه
ونحاتي الولاده ومتجمعين نهون على بعض

انا لاتاخذون على كلامي قايمه من النوم لحين ومخرفه ومااادري ويش ابربر ههههه

أم سجى
05-02-2006, 05:18 PM
سلا كروشاااااات شخباركم حبيباتي وشخبار بيبياتكم
وكيف التعب معاكم..هااا بشرونا مافيه ولادات جديدة
يلا شدو حيلكم ابي يجيني الدور بسرعة ملييييييييييييييت
وخلاااااااص وصلت للنهاية..
اليوم كنت الدكتورة والحمدلله طمنتني وقالت كلشي اوكي
بس يبيلي امشي اكثر لفترات اطول لان راس البيبي ماطب
بالحوض عدل وقالت انشالله الولادة بتكون بعد 4 ايام .. ادعولي
اولد اليوم او بكرة بخير وسلامة
خاصة انه ماعندي أي بوادر للولادة ابدا مافيه أي آلآم كلش بعكس
من كنت بالثامن ماانام من شدة الالام
والحين كل الالام بححححح ماااااافيه
الله يسهل عليكم وعلى جميع الحوامل يااااااااااااااااارب

أم سجى
05-02-2006, 05:20 PM
رياحين الماضي..فيه عطر مررررة حلو للبيبيات انا استخدمه
اسمه جوفان مشهور كثير ريحته ناااااااااعمة وثابته
جربيه اكيد بيعجبك
يعطيك العافية ويسهل على الجميع

hhaatt
05-02-2006, 10:54 PM
هلا حبيبتي شهد الله يسلمك إنشالله
ويش اخباركم ياحلى حوامل

رياحين الماضي
05-03-2006, 12:01 AM
اهلين ام سجى الله يسعدك ويقومك با لسلامه يارب
جبرتي بخاطري الله يجبر خاطرك انت الوحيده الي رديتي علي ان شاء الله ادور عليه وادعيلك الله يقومك بصحه وعافيه
ارجوك اذا ولدتي خبرينا

لوبي1
05-03-2006, 12:34 AM
صباااح الخير .. كيفكم ياحريم متشهرااات انتوا وكروشكم الله يهون عليكم.. والله مافيني حيل اكتب ياخواتي تعبانه من البطن والمعده ..واليوم بروح اسوي منظار بالمستشفى عشان يعرفون الام معده والا قولون .. كنت اقول بولد وبتروح هالام لكنها مستمره معي وبصوره اقوى ...وخااايفه حيل من منظار الي بالفم مابي احس فيه لما يحطون الماصوره بفمي خايفه موووت الله يعين .. اختي لوبي هلاوغلا بك وشخبار سدووره الحلوه مع الغازات ان شاءالله خفت عنها وحبيت اسالك اش نوع الحليب الصناعي الي تعطينها اياه ؟ لان بعض انواع الحليب هي الي تسبب هالغازات مثل ماقال لي الدكتور انا الدكتور غير لي حليب سيميلاك ادفانس بنوع ثاني لكني نادر ماستخدمه ونصحني خلال هال3 الشهور اتحمل واعطيه من صدري وهذا انا احاول قد ماقدر ارضع طبيعي..بس اذا حبيتي تريحينها اعطيها مغلي الحلوه مع ورقتين نعناع والله شي خيالي للغازات عند الاطفال حتى ولدي لاحظت يرتاح ماشاءالله وينبسط حتى بطنه يخف منه الانتفاخ .. ولدي مسكين يوم يصحى ويوم ترجع له هالغازات وياويلي من الليل يزيد عنده ويطلع علي الصبح وانا وياه وامي سهرانين.. والله مشتاقه انام مثل ماكنت حامل ساعه وحده على بعض مانامها كامله الله يعين.. هذي فرصتكم تنامون وبعد الولاده والله بتودعون وبتشتاقون للنومه الحلوه>>> منقهره تبي تنام خخخخ... الله يهون عليكم يارب ويتمم على خير ويعينني على هالمنظار .. ادعوااا لي ياخواااتي مايطلع عندي التهابات او قرحه بالمعده والله ميته رعب .. ربي يهون عليكم الحمل والولاده يااارب ..تحياتي

هلا فوز يالغاليه شلونك ياعمري سلامتك من كل الم ومرض اختي فوز ربي يشافيكي ويعافيكي
اه لو تدرين سيدرا شعامله معي راح اجن من ورا الغازات والم البطن والله اني بكيت اليوم من كثر قهري عليها اشوفها بتتالم وماعرف شو اعمل وعطيتها قطرات للغازات وما يفيد اسمع اصوات في بطنهامثل القرقره
وانا الله يسلمك اعطيها حليب سويدي اسمه بيبي سيمبر1 تبع اطفال حديث الولاده وهم كالولي بالمستشفى لازم اعطيها عشان حليبي قليل ويصير عندها انخفاض بالسكر فلازم نعطيها اكستر يعني حليب اضافي انصحوني ايش اعمل

فوز2
05-03-2006, 03:01 AM
صبااح الخير .. كيفكم يابنات ان شاءالله بخير انتوا وكروشكم ..خواتي الغاليات امّا وشهد مشكورين والشر مايجيكم يارب .. ربي يهون عليكم وعلى كل الحوامل ياااارب وتقومون السسسلامه ياااارب .. اختي الغاليه لوبي ربي يسسلمك ويحفظك ان شاءالله.ولله اني تعبانه اليوم بعد المنظار من جد تبهدلت بهدله خلوها على الله لاني خوافه حيل وجننت السسترات لين مامسكوا يديني وطولوا مدة التخدير لحد ما نوموني ومع هذا كنتاعصابي مشدوده ومتوتره الله يطلع نتيجة التحليل وارتاح يااارب .. دعواتكم يابنااااااااااااااات لي ربي يسهل عليكم .. وبالنسبه للغازات يالوبي لازم تاخذين البنت للدكتور اخصائي الاطفال وعلميه بحالتها والله اني مثلك اذاشفت ولدي يبكي بحرقه والم حتى صوته يروح من كثر البكي صرت ابكي عليه مسكين .. لكن مثل ماقلت لك مو كل نوع حليب بودر ترى يناسب لاطفال الرضع مثلا انا سيميلاك ادفانس والله يبهدل ولدي وينفخ بطنه .. وبنت خالتي ماشاءالله تبارك الله عمرها 8 اشهر ومن ولدتها امها وهي تاخذ نفس الحليب لكنه ممتاز معها وماشاءالله لاقوة لا بالله صحتها حلوه فديتها لله يخليها لاهلها .. فعشان كذا انتي قولي للدكتور اذا في امكانيه يغير لها نوع الحليب ويوصف لها دواء مسكن للغازات وانتفاخات البطن لكن اهم شي مكونات طبيعيه لان تدرين معدة الاطفال صغيره والهضم عندهم بسيط فالاحسن دواء مكوناته بسيطه وطبيعيه .. وقلت لك انا الدكتور اعطاني دواء مكوناته طبيعيه اسمه دنتينوكس مكوناته طبيعيه ورائع وقت النوم يهدي الطفل ويخفف عليه الغازات اذا حبيتي اسالي الدكتور عنه وهل يفيد لسيدرا .. او اسهل شي انك تسوين لها بالبيت بنفسك مغلي الحلوه والنعناع اذا تعرفينه واعطيها اياه وبتشوفين كيف بترتاح لكن لاتتركينها تتعذب مسكينه والله حرام الصغار يتعذبون ولايتكلمون ربي يحفظهم ويكون بعونهم .. اختي ام سجى ربي يهون عليك ويسهل ولادتك نصيحتي لك امشي حتى تتسهل وتسرع ولادتك باذن الله << نصيحة مجرب ... تحيااتي

^&شهد&^
05-03-2006, 06:16 AM
ياهلا وغلا بالغاليااااااااات منورينا

اخباركم يالغاليااااااااااااات واخبارك كتاكيتكم ههههه
الله يجيبهم بالسلامه

فوز يابعد عمري والله
عورتي قلبي عليج باذن الله ماافيك شر ويطلع تحليل سليم
والله يفكك من التعب ويشفيك ياعمري

اما عن الغازات اللى تصيب الاطفال والله عورتوا قلبي
صدق حسيت فيكم ولدك يصيح ويتالم وانتي ماتقدرين تسوين شئ والله
قهر

ولكن اللى اعرفه ماي مغلي لنعناااع وايد زين لطفل
الله يفكهم من هذي الغازات

ياربييييييييييي عليهم فديتهم والله
متى اربي خاطري ابوس ايد ولدي واعض اصابعه ههههههههه <----- جاتها الحاله الله يعينكم

فوز ديوان الطفل طليتي فيه نقدر نسولف فيه ولا فقط لاسئله واختنا بنت النيل ترد عليهم

وجم
05-03-2006, 07:22 AM
هلا حواااااااااااااامل ..
شلونكم ؟؟؟
وأمهاااااااااااااااااات بعد .. فوز ولوبي <<<<<<<<<< الله يعينكم ويصبركم على عيالكم ...

أنا وااااااااااااايد تعبانه ..
احس بآلام تحت بطني تعوّوووووووووور ما اقدر احيان احترك منها ...
وفوق بطني بعد احس بضغط شدييييييييييد وصايدني حاااااااااارج كل ما آكل شي ...

تعبت والله من هالحاله .. ما ادري شالحل ؟؟؟

:(

عازفة الشجن
05-03-2006, 10:17 AM
سلام فراشات كيفكم معلش غبت عنكم يومين رح اقولكم ايش سبب غيابي
انا قبل اسبوعين اخدو مني تحليل عشان يشوفو نسبة السكر تصدقو اني مابغيت اسوي التحليل قلت ماله لازم المهم سويته كإجراء روتيني وقبل يومين كان عندي مراجعه عادية ولمن طلعت نتيجة التحليل قالت لي الدكتورة السكر زايد طبعا سكر الحمل لاني مافيا سكر من اول وكانت صدمة لي وقالت لي لازم ننومك يومين لحد مانطمن ان السكر ماهو مرتفع وانتومت اليومين الي راحت وكل شويه وهما اخدين مني تحاليل وشكات الابر باصابيعي لحد ماتاكدو ان السكر ماهو مرتفع اتاريه ارتفع علي لاني طايحة بالشوكلاتات الشهرين دي واكلها اكثر من الاكل العادي وكل ماحسيت اني جيعانة اروح اكل حل و وماكنت ادري انه ماينفع وقالي الدكتور اتبعي حمية وقللي من الحلويات عشان مابالمستقبل مايسير خطر علي وعلى الطفل والاكل الي جابوه لي بالمستفشى كله مافيه سكر احس اني طفشانه ماكل حلا مرة بس قبل ماخرج قلي الدكتور قللي من الحلويات قلت يبغالي اخد على نفسي بس ماكثر زي الاول والحمدلله على كل شيء اهم شيء الصحة والطفل وانشاء الله بعد الولادة يرجع كل شيء طبيعي ادعولي فراشات

عبورة الحلوة
05-03-2006, 11:02 AM
هلا حوامل، شخباركم
والله يعينكم يافوز ويا لوبي، والله بصراحة حتى لو الولد ما بيكون ولدي بس من أشوفه ايصيح من الألم ما أقدر أتحمل الموقف وشلون لو كان ولدي وما أقدر اسوي له شيء.
ما تشوفين شر ياوجم وانشاء الله راح الكثير وما بقى إلا القليل.
ويا عاشقة الشجن أهتمي بنفسج وحافظي على مستوى السكر عشانك وعشان البيبي الله يحفظه.

والله أمس تعبت روحي شوي بأشغال البيت والبارحة ما قدرت أنام من الألم وتميت أصيح والله،حسيت روحي خلاص تعبت وأبي أولد بسرعة، ونصيحة مني والله لا تتعبون روحكم واجد ترى والله حتى النفسية اتصير دمار وإلى اليوم مو قادرة أتحرك وعندنا زواج أخت زوجي وألحين والله من التعب ما أفكر حتى أني أحضر لأني مو قادرة أشيل نفسي وأحس أن البيبي نزل وايد.

kinan
05-03-2006, 02:04 PM
مرحبا لجميع الفراشات الحوامل كيفكم وكيف التعب والثقل معاكم الله يهون علينا كلنا

^&شهد&^
05-03-2006, 02:05 PM
وجم بسم الله عليج يااختي وشفيك ؟!

ماتشوفين شر يالغاليه حاولي تريحين حالج يااختي يمكن من
مشي الكثير او حركه تعبتي

حاولي تريحين حالج واذا تعبانه اتصلي في رزفي واساليها
واذا ماعندك رقمها ارسليلي بعطيك اياااااااه

بسم الله عليج ياقلبي

عازفة الشجن
حمد الله على السلامه يالغاليه حاسبي على نفسج والبيبي ياعمري
شفتي الفحوصات وتعب في هذي اليومين انا عليها فترة حمالي كامله
والله عذاب بس ويش اسوي

حاسبي على نفسج وابعدي عن السكريااااات
الله يحفظج ويوفقج يالغاليه
ماتشوفين شر

عبورة الحلوة
عبوره ياحبيبتي ريحي حالج ولاتتعبين نفسج كذا والله مهب زين

اهم شئ راحتج ياحبيبتي

انا اكره شئ عندي في الحمل كرشتي مترين ويكون عندي عرس من الاهل هههههههههه
ولكن ويش نسوي شئ لا بد منه

اذا قدرتي تحضرين احضري وونسي عمرج ياحبيبتي

^&شهد&^
05-03-2006, 02:07 PM
كينان هلا ياعمري اخبارج يالغاليه

عبورة الحلوة
05-03-2006, 06:51 PM
مساء الخير ياحلوات، شخباركم؟
بس الظاهر أن التعب في الأشهر الأخير مأثر عليكم وما أجوف في تفاعل مثل قبل في التجمع، حتى الجدول ياشهد افتقدنا شوفته،، ياالله هانت انشاء الله كلها كم يوم وتولدون بالسلامة وانشوفكم مثل لوبي وفوز بعد الولادة.

^&شهد&^
05-03-2006, 07:05 PM
اي والله عبور يالتجمع بارد بالمره
ماادري وشفيهم الاخوات اكيد مشغولين <------- وحده تسال وترد على نفسها هههههههه

همس الجفون = 8/4/2006
فوز2 ( مبارك )
رنوش 202 ( ام محمد )
((سلافه)) =16/4/2006
ام فطوم (ام فاطمه )
لوبي1 (ام سيدرا )
تفاحه (ام ابراهيم )
بيتي (فجر )
ام طيف
رياحين الماضي =26/4/2006
kyokm =03/4/2006
أم سجى =5/5/2006
الفخورة =7/5/2006
همس ... = 10/5/2006
ريووم = 16/5/2006
ام عليا =17/5/2006
غرور ورده =18/5/2006
ام حماده 2004 =19/5/2006
لولا = 20/5/2006
ام المهدي =21/5/2006
ملوكه =21/5/2006
عيون الغرام = 22/5/2006
البارقه 22/5/2006
amma = 1/6/2006
سومي2005 = 1 /6/2006
sorare_lady = 7/6/2006
توت2009 =7/6/2006
*كرستالة* =11/6/2006
عروسة العين =12/6/2006
نانا12 = 16/6/2006
الوسن =17/6/2006
سكره =18/6/2006
أبله سارونه = 19/6/2006
^&شهد&^ = 20/6/2006ولد
اميرة = 20/6/2006بنوته
بيـــان = 22/6/2006
الغرااام =22/6/2006بنوته
ليدي ماكبيث =26/6/2006
mishmish911 28/6/2006
حلوة عمان = 30/6/2006
ريماان = 2/7/2006ولد
نرجسية =2/7/2006
مضاوي = 6/7/2006
سميه2009 =9/7/2006
نوره النواره =12/7/2006
ام زياد2 =15/7/2006
ديلووو = 16/7/2006
وجم =18/7/2006بنوته
عزفة الشجن = 18/7/2006
العنود = 19/7/2006
أم ملك55 = 22/7/2006
الامل 2 = 24/7/2006
كينان = 29/7/2006
ايمان -ريفات =5/8/2006
يمام = 6/8/2006
زهرة العطا =12/8/2006
الصبوحه 2005 =16/8/2006
ام كريم = 19/8/2006
السندريلا = 25/8/2006
الزينه 606 = 20/9/2006

هذا الجدول عن خاطرج

دايمة العز1
05-03-2006, 07:39 PM
السلام عليكم
مشكووووووره اختي شهوده
ابي منكم نصائح انا في الشهر السابع موعد الولاده في 22\7

وهذا بكون ان شاالله ثالث طفل وخايفه لتصير قيصريه نفس الثانيه لانها كانت كبيره والحمد الله مافيه لحد الان اي مشكله في الحمل ابي يصير نفس الاول مندون قيصريه

فيه حل اتبعه

والله يعطيكم العافيه يافراشات

اختكم الخوافه

GLORIOUS
05-03-2006, 08:32 PM
السلام عليكم جميعا

لوبي ..فوز..كيفكم وكيف البيبيهات..ان شاء الله كل اموركم تمام

عبوره الحلوه..كيفك حبيبتي ..وش مسويه مع الحمال..ان شاء الله كل امورك تمام

الغرام..كيفك حبيبتي..والف مبروك على زواج اختك..ربي يوفقها ويتمم عليكم افرااحكم

..ريمان ..ربي يعطيك الف عافيه حبيبتي ويسهل عليك على المواضيع الحلوه اللي تفيدينا بها..(والله مواضيعك بصراحه روعه ليش ما تنزلينها بمواضيع خاصه فيها..احس فيه ناس كثير راح يستفيدون منها...ونزلي روابطها عندنا بالتجمع عشان احنا واللي خارج التجمع يقرونها ....يعطيك االعافيه قلبي)

..شهد..كيفك حبيبتي..ربي يسهل عليك ويقومك بالسلامه

ام سجى...الله يهون عليك عمري...ويقومك انتي والبيبي بسلامه..

وجم..سلامتك حبيبتي ما تشوفين شر..

ام كريم...amma...عازفة الشجن..الفخوره..وباقي الاخوات..سامحوني لو نسيت احد حبيباتي..المهم الكل بخير وبصحه...وربي يسهل على الواصلات ويقوم الجميع بسلامه..

(مررررررررره مبسوطه اني قدرت اكتب رد ..من زمان ماني قادره...كويس والله سويت انجاز اليوم. :frasha17: ..)
الحين الصبح عندي الساعه 10:30 الصباح ومن امس مو قارده انوم..قلت خليني ادخل على الكروشات اشوفهم واتطمن عليهم....

ايوه صح بنات باركوللي..صرت VIP ..... :sfsfsf:

لوبي1
05-03-2006, 09:07 PM
السلام عليكم جميعا

لوبي ..فوز..كيفكم وكيف البيبيهات..ان شاء الله كل اموركم تمام

عبوره الحلوه..كيفك حبيبتي ..وش مسويه مع الحمال..ان شاء الله كل امورك تمام

الغرام..كيفك حبيبتي..والف مبروك على زواج اختك..ربي يوفقها ويتمم عليكم افرااحكم

..ريمان ..ربي يعطيك الف عافيه حبيبتي ويسهل عليك على المواضيع الحلوه اللي تفيدينا بها..(والله مواضيعك بصراحه روعه ليش ما تنزلينها بمواضيع خاصه فيها..احس فيه ناس كثير راح يستفيدون منها...ونزلي روابطها عندنا بالتجمع عشان احنا واللي خارج التجمع يقرونها ....يعطيك االعافيه قلبي)

..شهد..كيفك حبيبتي..ربي يسهل عليك ويقومك بالسلامه

ام سجى...الله يهون عليك عمري...ويقومك انتي والبيبي بسلامه..

وجم..سلامتك حبيبتي ما تشوفين شر..

ام كريم...amma...عازفة الشجن..الفخوره..وباقي الاخوات..سامحوني لو نسيت احد حبيباتي..المهم الكل بخير وبصحه...وربي يسهل على الواصلات ويقوم الجميع بسلامه..

(مررررررررره مبسوطه اني قدرت اكتب رد ..من زمان ماني قادره...كويس والله سويت انجاز اليوم. :frasha17: ..)
الحين الصبح عندي الساعه 10:30 الصباح ومن امس مو قارده انوم..قلت خليني ادخل على الكروشات اشوفهم واتطمن عليهم....

ايوه صح بنات باركوللي..صرت VIP ..... :sfsfsf:

سئلت عليك العافيه ياعمري والف مبرووووووووووك ال vip

لوبي1
05-03-2006, 09:24 PM
حبيبتي فوز ربي يسلمك من كل مكروه وان شاءالله نتيجه التحليل سليمه باذن واحد احد
يالغاليه انا بالسويد وماعتقد في مغلي الحلوه في السويد وانا اول مره بسمع فيه بس بالنسبه للنعناع فيه
تقصدين الفريش الي اشتري من الاسواق واغلي في المي لو تقصدين النعناع الي مثل الشاي معلب بكياس اغليه بشربه لها ياريت تكوليلي كيف ربي يعطيك الف عافيه

عبوره الغاليه وجم وشهوده وكل الغاليات ربي يسهل عليكم

أم عليا
05-04-2006, 01:24 AM
كيفكم يا فراااااشات وكيف الحمل وياااااكم الله يهون عليكم كلكم انا الحين في الأسبوع التاسع والثلاثين يعني اخر التاسع ربي يهون علي واولد طبيعي بس احس اني وااايد تعبانه وكل يوم يعدي افرح واستبشر الخيييييير يا ريت لوبيدي اجيب الطلق واولد وارتاح من هالثقل اللي مبهدلني شريت الخروع بس ما قدرت اشربه لثقله وطعمه وخفت على البيبي وامشي كل يوم ادعولي يا اخواااااااتي اولد قريب يا رب وراح اخبركم بكل التفاصيل

^&شهد&^
05-04-2006, 01:43 AM
همس الجفون = 8/4/2006
فوز2 ( مبارك )
رنوش 202 ( ام محمد )
((سلافه)) =16/4/2006
ام فطوم (ام فاطمه )
لوبي1 (ام سيدرا )
تفاحه (ام ابراهيم )
بيتي (فجر )
ام طيف
رياحين الماضي =26/4/2006
kyokm =03/4/2006
أم سجى =5/5/2006
الفخورة =7/5/2006
همس ... = 10/5/2006
ريووم = 16/5/2006
ام عليا =17/5/2006
غرور ورده =18/5/2006
ام حماده 2004 =19/5/2006
لولا = 20/5/2006
ام المهدي =21/5/2006
ملوكه =21/5/2006
عيون الغرام = 22/5/2006
البارقه 22/5/2006
amma = 1/6/2006
سومي2005 = 1 /6/2006
sorare_lady = 7/6/2006
توت2009 =7/6/2006
*كرستالة* =11/6/2006
عروسة العين =12/6/2006
نانا12 = 16/6/2006
الوسن =17/6/2006
سكره =18/6/2006
أبله سارونه = 19/6/2006
^&شهد&^ = 20/6/2006ولد
اميرة = 20/6/2006بنوته
بيـــان = 22/6/2006
الغرااام =22/6/2006بنوته
ليدي ماكبيث =26/6/2006
mishmish911 28/6/2006
حلوة عمان = 30/6/2006
ريماان = 2/7/2006ولد
نرجسية =2/7/2006
مضاوي = 6/7/2006
سميه2009 =9/7/2006
نوره النواره =12/7/2006
ام زياد2 =15/7/2006
ديلووو = 16/7/2006
وجم =18/7/2006بنوته
عزفة الشجن = 18/7/2006
العنود = 19/7/2006
أم ملك55 = 22/7/2006
دايمة العز1 = 22/7/2006
الامل 2 = 24/7/2006
كينان = 29/7/2006
ايمان -ريفات =5/8/2006
يمام = 6/8/2006
زهرة العطا =12/8/2006
الصبوحه 2005 =16/8/2006
ام كريم = 19/8/2006
السندريلا = 25/8/2006
الزينه 606 = 20/9/2006

دايمة العز1
هلا ياعمري منورتنا يالغاليه شوفي يالغاليه
اولا لازم تكوني عارفه ليش في الولاده اللى فاتت الجنين حجمه كبير
وايد مهم اذا كان بسبب الاكل وزياده الوزن معليه اكيد هذي المره بتنتبهين لهذا الشئ
ولكن اذا كان سبب احد الامراض اللى تسبب هذا الزياده في الحجم مثلا بسم الله عليج
مرض السكري فلازم تتابعين وتتاكدين من وقت لاخر مافيك شئ
وباذن الله مافيك شئ

لحين متى كان اخر حمل لج ؟ ولازم تسالين الدكتوره لانها تقدر
تحدد لحين اذا الولاده بتصير بالقيصريه ولا الطبيعي
انتي عند من بتابعين مواعيد حملج .؟

الله يسهل عليج ويوفقج وتشلين النونو وتفرحين فيه

عاشقه الرحمن الف الف الف مبروك يااااااالغاليه
وعقبال مانباركلك على ولاده النونو وقومتك بالسلامه

لوبي1 ها بشريني ياعمري اخبار سيدا لحين
الله يخفف عليها قلبي والله دائما افكر فيها وادعي لها

أم عليا الله يسهل عليج ياعمري وان شاء الله تولدين على خير و
وتقر عينج بشوفت الكتكوت الصغير ههههه
يجننون والله

الله يسلمكم ويحفظكم يالغالياااااااات

فوز2
05-04-2006, 01:49 AM
هلا وغلا بنااااااااات شلونكم كلكم عساكم بخير انتوا والبيبيز ... شهد الشر مايجيك ياقلبي ربي يسلمك .. والله ضحكت على كلامك وانتي تقولين جاتني الحاله مع العض ذكرتيني بنفسي يوم كنت حامل ومتشوقه اولد كنت كل شوي اطالع بطني وانغز النونو واحرك بطني يمين وشمال عشان يتحرك لاني مو قادره اوصل له ههههههههههه .. ربي يهون عليك ويقر عينك بشوفته يااااارب وتبوسينه لين ماتشبعين بس عاد تعضينه الله يستر هههههههههههه .. وبالنسبه لديوان الطفل انا رحت مرتين وكان الهدف منه تبادل خبرات بين الامهات وطرح اسئله وحتى يادوب كم صفحه بس ومادري اذا مسموح سوالف وهذره وفش خلق مثل مانسوي هنا ههههههه .. مع اني ودي نفتح تجمع مثل هذا يريحنا لو مافي امكانيه بديوان الطفل...وبالنسبه لغازات الاطفال ياشهد اخذي احتياطك من الحين واستفيدي من خبراتنا انا ولوبي هههههههه << ياعيني عالامهات ..
اختي وجم ربي يهون عليك وماعليك شر يااارب حاولي ترتاحين ولاتكثرين وقوف ترى هو الي يسبب هالالم لاني جربته باسفل البطن واحيانا شد البطن من فوق يكون بسبب حركة البيبي الله يخليه لك .. اما الاكل عااااااد اساليني انا لاني بالشهر الثامن والتاسع عانيت معاناه مع احتقان الغازات بالمعده والسبب هو الاكل الثقيل والدسم وبوقت متاخر .. حاولي قد ماتقدرين اذا اكلتي انك تتمشين عشان يتحرك الاكل بمعدتك وينهضم ولايسوي لك حراره وغثيان او اسالي الدكتورة توصف لك مسكن للحراره والحموضه مثل موكسال ..
عااازفه الشجن ماعليك شر ان شاءالله .. انا يوم كنت حامل كنت اكل كاكاو وحلويات بشكل مو طبيعي ومره حللت قالوا لي سكر عالي بالبول الله يعزك لكن مو بالدم والسبب اكل الكاكاو لكني خفت ووقفت اكله فورا لحد مانزل عندي .. حاولي تتحملين عشان خاطر النونو وبعد الولاده وسعي صدرك بكل الكاكاو ههههههه ..
عبورة الحلوه ربي يهون عليك وترى زياده الاعمال والشغل القوي تجيب التعب والانهاك للجسم ارتاحي وخلي احد يقوم بهالشغل عنك او اجليه لوقت بعد الولاده ربي يهون عليك ويالله هانت مابقى شي وتقومين بالسلامه انتي والبنات باذن الله .. بعد الولاده راح تنسون هالتعب وهالالام كلها وتنشغلون مع البيبيات الله يجيبهم سالمين ياااارب ... تحياااتي

فوز2
05-04-2006, 02:37 AM
هلا وغلا بعاشقة الرحمن اخبارك مع الكروشه ..مبرووووك الvip... وربي يهون عليييك وتقومين بالسسسسلامه يااااااارب
دايمة العز هلاوغلا بك بالتجمع وربي يهون عليك وتولدين طبيعي ان شاءالله ..بس اذا كان كل شي اوكي والجنين بخير وراسه لتحت ان شاءالله تولدين طبيعي بس امشي لمده ساعه يوميا وكلها لحظه وبتقومين بالسسلامه يااارب ..
هلاوغلا باختي لووبي ..الشر مايجيك يارب يسلمك يالغاليه وربي يعين وتطمننا النتيجه ..شلونك انتي شلون سيدرا ان شاءالله تحسنت وخفت عنها الغازات والمغص يارب .. وبالنسبه لمغلي الحلوه يالوبي هذا لله يسلمك يعني انك تاخذين مااء وتغلينه مع عشبة اسمها الحلوه وتحطين معها ورقتين نعناع فريش وتغلينه عالنار لمدة عشر دقائق وبعده تركيه يبرد وصفيه وحطيه لها بالرضاعه واعطيها اياه بس لايكون بارد ولاحار يعني دافي.. مادري اذا عرفتي الحلوه او لا هي الي عندنا نحطها مع التمر وياريت البنات اذا في اسم ثاني يحطونه عشان تعرفينه يمكن يتوفر لك بالسويد بس هو ممتاز للغازات للاطفال وطبيعي ومايتاثرون منه بالعكس حتى لو كان الطفل عنده امساك هو مفيد لبطنه .. ومثل ماقالت لك شهووده مغلي النعناع بعد مفيد للمغص.. هذا لو مارحتي لدكتور واعطاك علاج سوي هالمغلي والله بتشوفين كيف بيريحها ويفكها من المغص والانتفاخ والغازات فديتها حتى بطنها لو معها امساك راح يخف وبتشوفينها تبرز وبطنها يخف .. واذاشفتيها تبكي بالم من المغص لاتسدحينها حطيها على كتفك وهي واقفه وضربي على ظهرها بشكل خفيف وراح تسكت بترتاح << كل هالتجارب والنصائح من الوالده الله يخليها وانا مسويه دكتوره ههههههههههههه لو علي والله ماعرف اش اسوي بحالي مع مولود جديد وانا بكر اول مره ..لوبي بسالك انتي لاحظتي سيدرا جاها امساك وومرت عليها كم يوم ماتسوي شي بالبامبرز الله يكرمك .. لان ولدي جاته هالحاله والدكتور قال لي طبيعي لو شفتيه لمدة اربع ايام ماسوى شي لكنه كان يتالم من المغص والامساك فمغلي الحلوه الي قلت لك عنه ريحه شوي وحرك بطنه .. لاني سمعت ان الطفل طبيعي بعد ولادته بكم اسبوع يصلح بطنه ويجيه امساك لحد ماينظف بطنه من المكونات الي كان يتغذى عليها وهو ببطن امه .. يارب يريح سدووره وولدي وكل الاطفال من الالم ويخلونا ننام بالليل ههههههههه .. تحيااتي

^&شهد&^
05-04-2006, 03:55 AM
هلا فوز تسلمين ياعمري على كلامج ودعاويج الحلوووه

شوفي ياقلبي انا عندي حل ولكن اخاف اطبقه يشتوني برى المنتدى ههههههههههههه
بعد التفكير وتمخيخ <------- حلو تمخيخ

نفتح ملتقى لامهات جدد في منتدى ملتقى اللى فيه تجمعاااات بنات من كل دوله
ويش راييييييييييك ههههههههههه اقولك بنطرد من المنتدى

بس ماادري بخلونا ولا بيحذفون الموضوع

اذا موافقين على الموضوع

برسل المشرفه وبسالها

الله يسمع منك يافوز وتقر عيني بشوف خلود والله مشتاقه له وااااااااااايد
بضمه وبصيح وببوس ايده وراسه بس يجي
الله كريم

فوز2
05-04-2006, 04:04 AM
ربي يفرح قلبك ويقر عينك بشوفة خلودي ياااااااااارب وتزفينه عريس باذن الله ياشهووده .. وبالنسبه للتجمع والله فكرتك رهيييييييبه مره وهذا انسب حل برأيي وبيكون التجمع بذاك القسم منطقي ..يعني تجمع مثل اي تجمع بالملتقى ويااارب يوافقون عليه ..عني انا اول وحده موافقه ..وانتوا شراايكم يابنااااات ؟؟ ...بس ياخوفي يشوتونا ياشهد هههههههههه ..
ام علياا ربي يهون علييييك وتتسهل ولادتك يارب ووتشيلين النونو سليم معافى يااارب انتي وياه .. ولاتخافين اوتحاتين بس امشي اذا تقدرين واقراي قران لحد مالله يفرجها عليك يارب ..
بناااااااااااااااااااااااااااااات ريمان والغراااااااام ماشوفهم وين مختفيين ؟؟

^&شهد&^
05-04-2006, 04:22 AM
ريمان رايحه الدمام والله يرجعها بالسلامه
والغرام عرس اختها كان امس بالليل يعني مشغوله مع اهلها بالعرس
الله يهينيهم

شوفي ياقلبي انا ارسلت رساله لاخت جمانه مشرفه القسم الملتقى
وان شاء الله ترد علي وبرد عليكم ويش صار بالموضوع
ونتجمع على خير يارب

فوز ويش مقعدج للحين اكيد مبارك جالس ولا نايم فديته
عن جد الحمل والولاده كوووم والتربيه والسهر كوم ثاني

ان شاء الله كل شئ باجره
ولكن الاهم الله يحنن قلبهم علينا ويرحمونا في الكبر <------- وشفيها هذي انقلبت عجوز ههههههههه

فوز2
05-04-2006, 04:58 AM
هههههههههههههههههههه تدرين بالحلو هذا احلى وقت عنده يصحى كل شوي وينام .. وانا خلاص صار الوضع عندي عادي تعودت .. قلت افتح النت وهو جنبي وعين بالنت وعين عليه شسوي زهقت ههههههههههه ..الله يعينا ايه والله على التربيه والسهر انتظر يكمل ولدي شهرين عشان ينتظم نومه اخخخخخخخخخ والله ودي انام بالليل من زمان مانمت الله يعين على السهر.. مثل ماقلتي كل شي باجره وان شاءالله هالعيال يقومون فينا بالكبر ويكونون من الذريه الصالحه يارب ..
الله يرجع المسافرين بالسلامه .. ويبارك للمعاريس الجدد .. وينفتح لنا تجمع جديد خاص بالامهات يارب .. :dfr3

^&شهد&^
05-04-2006, 05:44 AM
فديته والله تدرين فوز المفروض ولدي يكون اسمه مبارك على اسم ابو زوجي
ولكن زوجي الله يخليه لي يوم قلتله خاطري باسم خالد
ماردني قالي خلاص نسميه خالد
حرام صبر على 10 سنين وماتزوج ولحين خلاني اسمي ولي باللى بخاطري
صدق دائما ادعيله

وبعدين بسالك فوز انا خايفه من موضوع خياطه اللى تكون تحت
والله ماادري انتي جربتي لحين كيف تعاملتي معها ومتى قدرتي تقعدين عاادي
سامحيني اسئلتي وايد ولكن حبيت استفيد منج
لوبي نبي رايج بعد

الله يخليلج مبارك وابو مبارك ويحفظكم ويخليكم لبعض

وجم
05-04-2006, 08:01 AM
يمممممممممممممه ... اشوف شريط الحمل لك يا شهد واتخرع ما بقى شي والله ... يممممممممممممماك ..
ايييييييييييييه يطري علي يوم كنا بالشهور 456 والحين هذا احنا على حافة الولادة ... خخخخخخخخخ
الله يسهل يا رب .. ويقر عيونا ببيبياتنا ... <<< صعبه هذي ...

فوووووووووووووووز ... فديت قلبج والله .. والله كلامك طيب يا عمري .. يريح الخاطر ..
المشكلة اني ما اتحرك من السرير هالايام من التعب ... حتى الحين يالسه اكتب بالسرير ...خخخخخخ
يعني ما ارهق نفسي ... بس ما ادري ليه هالعووووووووار ...
والحااااااااااارج ذبحني ... حتى وبطني خااااااااااالي الصبح احس به وعلى طوووووووول اشرب مااااااااااااي ...
الله يعين يا ربي ...

ام عليا ... الله يسهل عليج يا رب ...

لوبي ... الله يطمن قلبج على بيبيتج ... والله احنا نستفيد منكم انت وفوز ... الله يحفظكم ...

عاشقة الرحمن ... وكينان ... والبقية ... الله يهون عليكم يا رب ...

ريمااااااااااااااان يرجعها بالسلامه ...
والغرااااااااااام يفرحها بزواج اختها ... وعقبال الذرية الصالحه يا رب ...

عازفة الشجن
05-04-2006, 10:38 AM
سلام فراشات كيفكم وايش اخبباركم انشاء الله بخير
شهودة انتي تستخدمي جهاز لكشف مستوى السكر في الدم ولا معتمده على تحاليل المستشفى يعني تنتظري موعدك وتعملي تحليل لآني افكر استخدم الجهاز افضل يعني اقيس مستوى السكر كل فترة وفترة بالبيت للإحتياط

^&شهد&^
05-04-2006, 12:48 PM
ههههههههههههههههههههه وجم شريط الحمل اللى لي للبيع ياشيخه اخذيه مجانا
بس عطيني شريط حملج انا متخرعه اكثر منج
واحس يعورني بطني كل ماتذكر يوم اللى بربي فيه ولكن مهون علي اللى بعض اصابع ايده ههههههههه
فديت قلبه

صدقتي والله كانت ايام وايد حلوووه كنا تونا جدد وخايفين على الجنين

الله يتمم لنا على خير ياااعمري

عازفه الشجن هلا يااختي شوفي اشتري لج جهاز بالبيت وايد ارحم من خرابيط وتحاليل المستشفى
انا دكتور يطلب مني تحليل المختبر اعتذر لان بصراحه اللى في المختبر اعتقد انهم يهود
مايحسون الله يسامحهم

انا اشتريت جهاز ون تاش اجدد احسن من قديم

اذا اعتدل فيج السكر يعني ماتحتاجين لها هي اللى معهم السكر ياعمري
الله يبعد عنج السكر وبلاويه

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0