المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اتخلص من القسوة على طفلي...

أيام وأحلام
06-01-2009, 03:31 AM
مرحبا باختصار يااخواتي امر في بعض المشاكل الزوجية وهذا امر طبيعي ...لكن الغير طبيعي هو عصبيتي على طفلي من اثر هذه المشاكل فاشعر كثيرا انه يفتقد لحناني وعاطفتي ولااعلم ماذا افعل؟؟حاولت الفصل بين المشاكل وبينه لكن لم استطع احيانا اشعر ان عينيه تفتقد بريقها يؤنبني ضميري...كيف اتصرف واتخلص من هذا السلوك والذي يعذبني ان طفلي لم يتجاوز 8اشهر...سااااعدوني لااريد ان تتاثر نفسيته وتكوينه الجسماني والنفسي تعبت كثيراااااا

جوليان فوتو
06-01-2009, 04:35 AM
نفس المشكله بسب ضغظ العمل
ياليت اللى عند حل يجاوب

يعطيش العافيه وخفي على البيبي شويه
وربي يرزقك ويرزقنا الصبر

ح ر و ف /مشاكسه/
06-01-2009, 05:22 AM
يالله ياكريم تشرح صدور الامهات لأولادهن

وتحببهم بهن

أوركــــيد!!
06-01-2009, 05:28 AM
الحلم سيد الاخلاق

انا دايم افكر لما ابي اضرب ولدي وا اصرخ عليه
<<ياهل ترى انا لو مكانه عادي امي تصرخ علي او تضربني

يحن قلبي على طول

واهم شي اذا حسيتي انك عصبتي وتهجمين على الصغير

تعوذي من ابليس

وشوفي كيف تهدين

او

قول دقيقه بغسل وجهي واجيك <<اللي هو الطفل

بمجرد تغسلين وجهك

راح يخف التوتر

وترجعين طبيعيه

لاتظلمون اطفالك بشي مالهم ذنب فيه

زي وحده تقول لازعلت مع زوجي اظرب عيالي قدامه عشان اقهره

والصغار هم اللي يدفعون الثمن

الله يسامحها

اقرو في النت عن التربيه والطفل والسلوك

هذا اللي يحضرني الان

ولي عوده

مااااسه
06-01-2009, 05:37 AM
حبيبتي هذا امر عادي ويحصل لا تانبي نفسك فالواضح انك والده حنونه
لاكن حاولي انك تطلع الغضب الي فيك لانك كابته مشاعر في داخلك فنفستيهافيه
سواء من مشاكل اوتعب وارهاق القران خير وسليه والاستغفار يحرران مابك من ضغوط
ضمي طفلك حتى وهو نائم والعبي في الوقت الي تكوني فيه غير مضغوطه واذا حسيتي نفسك راح تعصبي
ضعي له الالعاب اوضعيه في عربيته حتى تهداي تنفسي بعمق وتعوذي من الشيطان ولاتنسي الاستغفار
وتمنياتي لك بالراحه والسعاده هذ من تجاربي مع طفلي وفادتني كثير

فداك أبي وأمي
06-01-2009, 10:36 AM
الله يصبرك ويعينك وينزع العصبيه مني ومنك

العصبيه متعبه مررررررررررررررررررررررررررة

وانا مجربتها والله

الله يعين اطفالنا علينا

أميــــــــــــرة الورود
06-01-2009, 10:46 AM
الله يعين

ملكه النحل
06-01-2009, 12:20 PM
نفس المشكلة مع قرب الاختبارات العصبيه زايدة وصايره اضربها بعدين احزن عليها حبيبتي
بس احس كانها تعاندني مدري ليش :074:

حتى نوم ماتخليني انام بس تبكيييييييييييي

3ورود
06-01-2009, 11:10 PM
نريدا حلا لهدي العصبية الله يعين اولادنا

فداك أبي وأمي
06-01-2009, 11:55 PM
دخلت احسب احد لقي حل للعصبيه

الله ينزعها مني ومن جميع الامهات

حساسه..كلمسة الالماسه..
06-02-2009, 12:18 AM
انا سمعت دكتور اجتماعي ونفسي اسألته وحده انها عصبيه وبزياده على اطفالها
فقال لها ان الحل لتخفيف العصبيه انك اذا عصبتي فرغي اللي فيك بأي شي ثاني غير الضرب او الصراخ
فمثلا اذا عصبتي على طفلك ضمي يديك(اي شابكي اصابعك ببعضها)واضغطي عليهم بقوه
بهذه الحاله تفرغين اللي فيك في ايديك والنتيجه تلك اللحظه انك تخفي من عصبيتك وترتاحي وماتكوني مكبوته وبدال ماتفرغي في طفلك تفرغي بيديك

اتمنى تكونو فهمتو علي
ادعولي تكفوووون بتسخير الزوج وان ربي يهدي لي بنتي ويصلحها

فداك أبي وأمي
06-02-2009, 12:44 AM
مشكورة الله يسخرلك زوجك ويهدي بنوتك وبنوتي

ويصلحهم ياررررررررررب

مرسى الاحلام
06-02-2009, 12:46 AM
ومن سمعمك انا كمان زيك لدرجه اني لما اعصب ما اشوف بس اضرب انسى نفسي لدرجه اني مره بكيت بعد ما ضربت بنتي بس حاولت اعالج نفسي بعده طرق صرت احط في بالي اني ما اضرب وصرت اردد جوه نفسي طول اليوم ممتوع الضرب الضرب لا ماحضرب اكلم نفسي طول الوقت فاول ما اعصب احس انه مخي يسترجع المعلومه ممنوع الضرب صدقيني والله حلوه فعلا راح تخليكي تفكري قبل ما تضربي
شي تاني حتى لو كنتي وقت الضغط تنفعلي عليها فلازم تعوضيعا بعد ما تروقي احضنيها حطي صدرك على صدرها امسحي على راسها وخلي عينك في عينها وطالعيها بحنان وفيه حركع مره حلوه تحسس الطفل بالحب امك تمسكي ايدها وتحطي راحه يدك على راحة يدها وتكبسي لها يدها بحنااااان واله الطفل ينسى لو حس بلحظه عميقه بالحب والله يهدينا كلنا
على فكره في دراسع يقولوا انه فيه اطفال بعيد الشر يموتوا لانهم يفتقدوا للمس فلازم دايما تمسكي يدها وتتبعي طرق اللمس الللي قلت لك عليها
والله يهدينا جميعا
ملاحظه انا كنت حكتب موضوع عن علاقتي بامي اللي لاتمت للحناان بصله واكتب معاناتي ومعنات اخواتي بسبب قسوه امي اللي محطمه بيتنا وسعادته وشعور اليتم اللي احنا حاسينه بسبب قسوتها فياريت تعرفي ان القسوه لها عواقب وخيمه احنا دحين متزوجين لكن صوره امي وقسوتها تتابعنا من الطفوله حتى الان فانتبهي لنفسك
بنتك مره صغيره

أيام وأحلام
06-02-2009, 02:54 AM
مشكورين كل اللي ردو واللي اطلعوا على الموضوع وماردوا وياليت اللي عندها خبرة كمان تفيدنا

maisam
06-02-2009, 03:16 AM
والله ياختي انا زي حالتك
الله يهدينا ويهدي بناتنا

اماني6
06-02-2009, 07:24 AM
شوفي حبيبتي انك كتبتي الموضوع هذه اول خطوه انك فعلا ماتبين تضربينه
الأصرار والعزم على ترك شي هو الأراده
صار الضرب عنك عاده او ادمان مثل التدخين الاقلاع عنه بقوة الاراده هو علاج له
وبعدين فكري ايش الخطاء الي سواه حتى تعامليه كذا تأنيب الضمير هو التوبه عن فعل الأخطاء
دائما ضميه ولعبيه
وتذكري انك اذا بريتي فيه وهو صغير راح يبر فيك وهو كبير
ترضي يعاملك بقسوه اذا كبر اكيد لا وقتها انتي محتاجه للحنان وانتي عجوز
الله يهديكم ويهديني ويسخركم لاطفالكم ويسخرني لأطفالي
انا كنت قاسيه مع ولدي الكبير بس كنت اتندم في نفس الوقت ونفس اليوم وارجع اضمه وانومه بحضني
كنت دائما اقول في نفسي مهما اخطاء فهو خطاء من غير قصد لأنه طفل مايفهم

الله يهدي الجميع

حزن الرياض
06-02-2009, 09:06 AM
الله يهديكم يا اخواتي الاطفال زينة الحياة الدنيا وهم قرة اعين لنا لازم نعاملهم بكل حب وحنان واحترام كمان

لان الطفل على حسب ما ربيتيه بحنا ن بادلك هو لمن تكبري انتي مثل ما انتي بريتيه وهو صغير يرجع لك الدين وهو كبير

واعرفي ان الدنيا دواره مو زي ما امكم عاملتكم بقسوه تعاملوا اطفالكم تقولو ا دي هي التربيه الصح لا غلط امهاتنا اول تعودوا على قسوة العيش

وكل شئ عندهم غير متاح مو زينا الحمدلله كل شئ ونعمه وخير موجود فليش نحرم نفسنا واطفالنا من التمتع بدي النعم

اخواتي اعرفوا ان اطفالكم هي نعمه غاليه على قلوبكم واتذكروا الحريم اللي ربنا ما رزقهم اطفال كيف حالتهم يتمنوا نص طفل

واتذكروا الاطفال اللي بالمستشفيات مرمين فيهم عاهات او مرضى واحمدوا ربنا على صحة وعافيه اطفالكم

واحمدوا ربنا انكم لسه عايشين لهم اتذكروا الايتام اللي فقدوا والدينهم وكيف معيشتهم من بعدهم

انا كنت بالاول اذا زعلت اصرخ على اطفالي بدون ضرب اذا غلطوا كنت اضربهم واستعمل معاهم العصا او اي شئ قريب مني اخبطهم بيه

حتى الفلفل والملح استعملته لتاديبهم الحمدلله بس البنتين الكبار سويت معاهم كده صح تربيتي لهم جابت نتيجه << مجرمه

بس والله كنت مره اتضايق عقبها وانا بطبعي حنونه على الاطفال بس احيان يطلعوني من طوري على قولتهم

بس كان ابوهم اكتر مني حلم معاهم وكان يهاوشني لو ضربتهم هو يضرب في النادر بس بضربه وحده ويكفي صوته يخافوا منه

وهو اللي كان يقولولي احمدي ربنا على وجودهم معاكي المهم الحين اتخطيت دي الحكايه بكتير

صرت امسك اعصابي صحيح صار عندي الضغط منهم بس الحمدلله والله مسوين لي ونس بالبيت البنات لان اهلي بعيدين عني

فصرت كني اخت كبيره لهم بس بحدود طبعا

واذا صار وزعلت قعدت استغفر الله واحمده على كل حال

بعدين انتم اطفالكم لسه صغار ياحليلهم توهم ما سووا شئ الكبار هم المشكله عالاقل الحين كنهم عجينه تقدروا تشكلوها زي ما تبغوا

ولصاحبة الموضوع اقولها حرام اللي بتسويه في بنتك تقارني زعلك بزوجك ببنتك شوفي الفرق بينهم انتي عالاقل تستحملي بس هي لا صغيره مره توها على العقاب

حطي نفسك مكانها فكري شويه بعقلها الصغير دا والله ما تستوعب اللي بتسويه فيها رح تكرهك كده

البنت او الولد كلهم سواء في التربيه عودوهم على الحب والحنان احضنوهم عبروا لهم عن حبكم لهم قولوا لهم احبك يابنتي يافلانه اموت فيكي عادي

لاتصيروا زي امهاتكم قاسيات الحمدلله امي كانت ومازالت منبع الحنان عندنا لنا ولاطفالنا

اشوف عندنا بالعيله حريم قاسيات على اطفالهم لو جوهم وهم يبكوا يضربوهم بدل ما يسالوهم ايش بكم او مين ضربكم

يحسبون ان دي قوه وتربيه مناسبه للطفل او انها حاره معاهم بصراحه دول عقليتهم متخلفه وعكس كل اساليب التربيه بيسووا

المفروض تحضنهم وتتفاهم معاهم الا ان كانوا مخطئين يتعاقبوا بدون ضرب وبالبيت يتعاقب احسن من قدام الناس لانه رح يتفشل كده

الله يهدي لكم اطفالكم ويصلحهم ويبث القوه فيكم والحب والحنان الدائم لهم ويجعلهم بارين بكم عطوفين وحنونين .

ام مــريم
06-02-2009, 11:09 AM
والله انه بنتي عمرها 6 اشهر

واضربها

لانه تبكي كثير ولا تخليني انام بالليل

ولا تخليني اشتغل وانظف بالبيت

بس طول اليوم واعا واعاواعا

احلى يوم
06-02-2009, 02:39 PM
الله يعينه على الاولاد ولازواج

بــرد
06-02-2009, 04:45 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ...
الله يعينك ...
بصراحه مستغربه وحده قالت هذا شي عادي ... قسوتي على طفلي شي عادي!!!
ابدا ابدا مش عادي ...
انتي الحين ام و اانت كل شي لطفلك ..
اذا كنتوا باجمل مكان ورحت للبحر تبي تغرقي بروح وراكي ولا همه شي بيقول هاذي امي دامني معها انا بامان ..
حاولي انك تطولي بالك معه على الاخر ...
ومشاكلك انسيها وانتي عنده ...تري الرضيع يتاثر اذا الام كانت زعلانه ...
ولما يبكي راجع الثلاثه ذولي ..جيعان او نعسان او يبي يغير حفاظه ..
لاعبيه وبعي الدنيا شوي واشتريه ...واهم مراحل حياته هي السنوات الاولى ...خليها ببالك ...
بليز بوسي لي هو والله مبسوطه انك ما وصلتي لمرحله الضرب برافــــــــــــوا عليكي ..:0149:

الله معك حبيبتي ...

بــرد
06-02-2009, 04:52 PM
حزن الرياض معك حـــق ...
تسلم هالانامل ...

( عالم من أختياري )
06-03-2009, 12:50 AM
الله يهديكم بس

الاطفال زينة الحياة الدنيا كيف وهم اولادك اللي تعبتي فيهم وربيتهم

وبعدين اعتبريهم البلسم الشافي للمشاكل انتو بس طالعو في عيونهم والله بتنسون الهم والحزن

وخافوا الله فيهم امانه عندكم مسؤلين عنها

الله يخليلكم عيالكم يارب ويخليلي عيالي ويعنا على تربيتهم تربية صالحه

.

أيام وأحلام
06-07-2009, 06:29 AM
مشكورين جميعا على المشاركة والفائدة والله لايحرمكم اجر ماخطت اناملكم ورزقني الله واياكم بر ابنائنا واعاننا على تربيتهم تربية صالحة اللهم امين

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0