المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اي استفسار عن البعثه واجرائتها حاضرين

الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6

موسيقى المطر
11-16-2009, 09:17 PM
:042: :042: :042: :042:

مستحيل جنيت على كل ذالامه لما نويت أسجل قفلو الابتعاااااااااااااااث

ام حماده ربي يسعدك ويسدد خطاك

مشكوره على كل شئ موضوعك ممتع ومفيد:0152:

ام حمادة الأمور
11-17-2009, 12:03 AM
يسلمووووووووووووووووووووو................
بس للأسف تغيرت حاله الطلب عندي الى أمريكا
عارفه إني تعبتك معاي بس و الله ما قصرتي الله يعطيك العافيه بحاول يرجعوني لإيرلندا...
الى الان ما أعرف السبب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!![/QUOTE

اهليين اختي الله يعينك
انا سمعت بهالموضوع
سمعت انو السبب ياانو تخصصك ادبي او انو تخصصك مو امتداد لتخصص البكالوريوس
الله يوفقك مكان مارحتي
تحياتي
[QUOTE=غــربة المِشاعر;29628553]ام حماده الامور مشكوره وايد على اجابتكـ
اصلا قفلوا فتحوا مافرقت لانو مستحيل البابا يوافق اسافر لوحدي
نفسيييييييييييييييييي اساااااافر ولســـ عندي امل يجي اليوم الي اسافر واكمل فيه
ونسبتي كانت في التسعين

الله ييسر لك الخير ماتدري الخير وين

تحياتي لك
طيب ليه ماتكملي دراستك هنا يعني في السعودية وادرسي ؟؟

@ليال@
11-17-2009, 06:01 AM
[QUOTE=ام حمادة الأمور;29641203][QUOTE=@ليال@;29615059][/QUOTE

اهليين اختي الله يعينك
انا سمعت بهالموضوع
سمعت انو السبب ياانو تخصصك ادبي او انو تخصصك مو امتداد لتخصص البكالوريوس
الله يوفقك مكان مارحتي
تحياتي

ايوه صح لأن تخصصي في الماستر ما هو امتداد لتخصص البكالوريا و هذا شرط بجامعات ايرلندا:074:
والله ما قصرتي معاي الله يوفقك إنتي كمان
يعني بحول على مس جفينشي:061::061:
الله يعينها علي:044:

@ليال@
11-17-2009, 06:02 AM
ايوه صح لأن تخصصي في الماستر ما هو امتداد لتخصص البكالوريا و هذا شرط بجامعات ايرلندا:074:
والله ما قصرتي معاي الله يوفقك إنتي كمان
يعني بحول على مس جفينشي:061::061:
الله يعينها علي:044:

habibat_islam
11-21-2009, 06:29 PM
انا من الامارات هل تقدرين تساعديني في اجراءاتي للبعثة ؟

ام حمادة الأمور
11-21-2009, 09:55 PM
انا من الامارات هل تقدرين تساعديني في اجراءاتي للبعثة ؟

للاسف حبيبتي ماعندي خبرة عن بعثات الامارات
الله يوفقك يارب
تحياتي

سعودي تك
11-26-2009, 10:33 PM
ماشاء الله موضوع حلو ،،
واول مررة اشوفه ،،، مشكوره على خدماتك ام الامور والله يخليك حمادة يارب.

**white angle**
11-27-2009, 02:37 AM
السلام عليكم:0127:

حبيبتي حبيت اسالك انا زوجي راح يروح باذن الله على شهر 1 انقليزي وهو مرشح من قبل العمل لدراسة اللغه في بريطانيا في منطقة يورك وليس من قبل الدولة..
ومدة الدراسه سنة.. وانا حابه استفيد من هذي السنه وادرس لغة. اذا تقدريني تساعديني في المعاهد الكويسه فيها وكيف اقدر اقدم على البعثة هل يمديني اقدم عليها.. وايش شروطهم اانا كل اللي ابيه لغه ما ابغى ماستر.. وهل يحتاجون لشهادة الثنيوه او الجامعه للتقديم؟؟لان ما اقدر على الشهادتين لانها عند الجامعة ولا ااقدر اسحبها الين اخلص دراستي الجامعية فبايش تنصحيني ؟؟

وبخصوص الفيزا اذا كنت بقدمها على انها فيزة طالب هل يشرطون اني اجيب القبول من المعهد اللي بدرس فيه؟؟
اعرف ان اسالتي واجده .. بس ترى باقي ماقلهتا كلها..في الرد الثاني جيبي معاك بنادول اكسترا ..:021:

وكل العام الجميع بخيييييييييييير :0127:

7No0oN
11-29-2009, 02:32 AM
سلاااااااااااااام

عندي استفسار بسيط ياليت تجاوبوني عليه

هوا مافي بعثات للتخصصات الادبيه لمرحله الباكلوريوس:062::062::062:

لاكن لو ابغا ابتعث على حسابي يصير ولالاء؟؟؟

عاشقه روحها
11-30-2009, 01:50 AM
السلام عليكم
اهلين اختي
بسالك انا الحين ادرس بالجامعه وابغى اقدم على بعثه وشلو وش لازم اسوي يعني لازم مثلا افصل من الجامعه وبعدين اقدم ومتى بيصير فيه تقديم السنه الجايه ولاكيف انا ادري انه مو وقت تقديم بس ابغى اعرف متى اقرب وقت
وابغى اعرف انا نسبتي 86 علمي يقبلوني ولالازم فوق التسعين
ولازم يصير معي شهاده توفل ولالا ؟؟واذا تذكرت اسئله برجع واسالك
وشكرا

مالكة العزيمه
11-30-2009, 05:18 AM
يعطيك العافيه
بس حبيت اسأل عن أبناءالمبتعثين هل يدرسون في المدارس الامريكيه ولالا لأن زوجي قاله واحد معه الجنسيه الامريكيه انهم مايدرسون لانهم ماراح يقعدون هنالك الا مدة دراستي للماجستير الي هي ثلاث سنوات مع العلم ان وحده من بناتي سنه ثاني أبتدئي والثانيه عمرها خمس سنوات ارجوا منك ومن الي مبتعثين وعندهم أطفال يسردون تجاربهم بهذا الشأن ولكم دعواتي وعشان الكل يستفيد

مهسترة الفراشات
11-30-2009, 07:06 AM
وانا عندي بكالوريوس لغه عربيه اقدر اقدم على بعثه
ومتى التقديم وكيف الاجراءات ممكن تساعديني؟
وزوجي مدرس كيف يكون معاي ؟؟؟؟

ام حمادة الأمور
11-30-2009, 09:41 PM
السلام عليكم:0127:

حبيبتي حبيت اسالك انا زوجي راح يروح باذن الله على شهر 1 انقليزي وهو مرشح من قبل العمل لدراسة اللغه في بريطانيا في منطقة يورك وليس من قبل الدولة..
ومدة الدراسه سنة.. وانا حابه استفيد من هذي السنه وادرس لغة. اذا تقدريني تساعديني في المعاهد الكويسه فيها وكيف اقدر اقدم على البعثة هل يمديني اقدم عليها.. وايش شروطهم اانا كل اللي ابيه لغه ما ابغى ماستر.. وهل يحتاجون لشهادة الثنيوه او الجامعه للتقديم؟؟لان ما اقدر على الشهادتين لانها عند الجامعة ولا ااقدر اسحبها الين اخلص دراستي الجامعية فبايش تنصحيني ؟؟

وبخصوص الفيزا اذا كنت بقدمها على انها فيزة طالب هل يشرطون اني اجيب القبول من المعهد اللي بدرس فيه؟؟
اعرف ان اسالتي واجده .. بس ترى باقي ماقلهتا كلها..في الرد الثاني جيبي معاك بنادول اكسترا ..:021:

وكل العام الجميع بخيييييييييييير :0127:

اهليين اختي بس انا في ايرلندا مو في بريطانيا ماعندي فكرة عن معاهد بريطانيا
بس اللي اعرفو انك ماتحتاجي لا لشهادة الثانوي ولا لشهادة الجامعة عشان تدرسي لغة
الفيزا طبعا يشترطو قبول لدراسة اللغة

كان ودي افيدك اكثر بس ان شاءالله بنات بريطانيا مايقصرو معاكي
اهليين فيكي حبيبتي وباسئلتك كلها

سلاااااااااااااام

عندي استفسار بسيط ياليت تجاوبوني عليه

هوا مافي بعثات للتخصصات الادبيه لمرحله الباكلوريوس:062::062::062:

لاكن لو ابغا ابتعث على حسابي يصير ولالاء؟؟؟

اكيد يصير تدرسي على حسابك اي تخصص تبغيه حتى لو ادبي

السلام عليكم
اهلين اختي
بسالك انا الحين ادرس بالجامعه وابغى اقدم على بعثه وشلو وش لازم اسوي يعني لازم مثلا افصل من الجامعه وبعدين اقدم ومتى بيصير فيه تقديم السنه الجايه ولاكيف انا ادري انه مو وقت تقديم بس ابغى اعرف متى اقرب وقت
وابغى اعرف انا نسبتي 86 علمي يقبلوني ولالازم فوق التسعين
ولازم يصير معي شهاده توفل ولالا ؟؟واذا تذكرت اسئله برجع واسالك
وشكرا

مو لازم تفصلي من الجامعة وقت التقديم بس اذا انقبلتي لازم تفصلي عشان تسلمي شهادة الاصل حقتك للوزارة
السنة الماضية كانت اقل نسبة مطلوبة 90 بالمية ماادري السنة الجايو ايش حيطلبو
مو لازم يكوت معاكي شهادة توفل ولاشي
عندك مرحلة لغة تدرسي فيها اللغة وتجيبي الدرجة المطلوبة منك في التوفل
وقت التقديم رح يعلنو عنو لما يصير قريب
بس غالبا يكون في رجب شهر 7

تحياتي

farashaland
12-04-2009, 09:35 AM
موضوع جدا مفيد ، بارك الله فيك

وريف&
12-05-2009, 12:09 PM
مرحبا

في احد هوني:057:

ابي استفسر عن كندآ ابي معلومات عنها ياليت تفيدوني ..
لان صديقتي رايحه بعثه بإذن الله تعالى وماتعرف شئ هناك .. هي بكالوريوس تربيه فنيه وان شاء الله بتدرس تسويق او حاجه زي كذا ..

واكون شاكرة لكم :090:

د.احيائيه
12-05-2009, 12:37 PM
مرحبا ام حمداه الامور وكل عام وانتي بخير وربي يوفقك انشالله

عندي استفسار عن الفيزا سمعت ان الفيزا مكتوب فيها الجامعة اللي عطتك القبول وتغير الجامعه صعب جدا بعد ماتوصل ايرلندا لانها مدونه بالفيزا(كلام كذا ماني عارفه كيف وهذا اللي عرفته وابغاك توضحين لي يام حماده) استفساري الثاني اذا كان عندي بس قبول لغه من معهد ووفرته لي الوزارة الفيزا كيف راح تصير راح ؟؟؟؟؟؟؟ الله يسلمك ياام حماده ابيك توضحيلي احس اني غارقه وموفاهمه بهالموضوع ......

ام حماده قبل فتره قلتلك عن التخصصات اللي ابيهااا بس بصراحه مالقيت تخصصي وابغاك تساعديني الله يجزاك خير
ابي ماستر في علم الدم .....او علم المناعه...وانتظر ردك والله يوفقك انشالله

انا ملكة
12-09-2009, 02:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول مشاركه لي في منتداكم العزيز بصراحه في موضوع اكثر من قمه في الروعه وللامانه افاد كثير من اللي ماعندهم معلومات او عندهم استفسارات بسيطه

الشكر لله اولا ثم لك يااحلا واعز ام حماده في الكون والله يوفقك وووين ماكنتي ياعسل
بصراحه وللامانه حمستينا للدراسه وللابتعاث والمفروض وزارة السياحه الايرلنديه وخصوصا مدينة كورك يعطوكي الوسام الذهبي ههههههه تستاهلي كل خير يارب

قصة بسيطه ادري مو فاضيه ياعسل بس ابي رايك
انا بصراحه انسانه متزوجه صارلي 5 شهور بس وصارلي متخرجه من كلية التربيه تخصص دراسات اسلاميه اربع سنوات
اول ماجيت من شهر العسل سمعه بالابتعاث المرحله الخامسه شاورة زوجي ماعنده مانع قدمة ماستر قانون اعرفي ان تقديمي كان في اخر يوم لقبول التسجيل

المهم في يوم ثلاثاء من ايام رمضان المبارك ماادري التاريخ بالضبط ارسلو ع جوال زوجي انه لازم اقدم اوراقي في فندق موفنبيك من بكره اللي هو يوم اربعاء او خميس المغرب واذا ماجيت بالموعد بتروح علي
بصراحه قال زوجي هاتي اوراقك
انا انصدمت ماكنت متوقعه ولا واحد بالميه
وثيقة التخرج والسجل الاكاديمي وكل اوراقي عند اهلي هم في منطقه وانا بمنطقه ثانيه يعني 500 كيلو المسافه وفوق هذا كله سجلي سنه رابع بهذلو فيني بهذله ماطلعوه لي لحد الحين ولا اخذت ولا توصيه ولا طابقة الاصول ولاترجمة شهادات ولا شي يعني بالعربي ماكنت مستعده فاقلت لزوجي بلاها
مع اني نفسي وبقوه بصراحه بالماستر لانه انا انسانه احب الدراسه ولو ادرس طول العمر ماعندي مانع
وبعد للمعلوم كانت نسبتي 83% ومعاي دبلوم في الحاسب وفوقها مااعرف انجليزي ابداء اعرف اصرف نفسي بمطعم بمقهى بفندق بس كم كلمه مافيه طلاقه في التحدث ابداء

سوالي الحين هل ........
هل البعثه تستمر يعني هل فيه للترم الثاني ان شاء الله ولا لا ؟؟؟
يعني بالعربي فرصه جت لعندي وطيرتها خلاص ولا في امل تتعوض ان شاء الله ؟؟
ثانيا
ياعالم ياناس ابي لغتي تتعدل ماقدرت وش اسوي عجزت افهم انجليزي واترجم احيانا بس اني اتحدث مستحيل اقعد ساعة اركب السوال في مخي او اقعد ساعه اتذكر الكلمه او المسمى بالانجليزي كيف اساعد نفسي ع التعلم بليز ساعدوني؟؟؟؟

ام حمادة الأمور
12-10-2009, 01:09 AM
مرحبا ام حمداه الامور وكل عام وانتي بخير وربي يوفقك انشالله

عندي استفسار عن الفيزا سمعت ان الفيزا مكتوب فيها الجامعة اللي عطتك القبول وتغير الجامعه صعب جدا بعد ماتوصل ايرلندا لانها مدونه بالفيزا(كلام كذا ماني عارفه كيف وهذا اللي عرفته وابغاك توضحين لي يام حماده) استفساري الثاني اذا كان عندي بس قبول لغه من معهد ووفرته لي الوزارة الفيزا كيف راح تصير راح ؟؟؟؟؟؟؟ الله يسلمك ياام حماده ابيك توضحيلي احس اني غارقه وموفاهمه بهالموضوع ......

ام حماده قبل فتره قلتلك عن التخصصات اللي ابيهااا بس بصراحه مالقيت تخصصي وابغاك تساعديني الله يجزاك خير
ابي ماستر في علم الدم .....او علم المناعه...وانتظر ردك والله يوفقك انشالله

اهلييين د.احيائية
كل عام وانتي بخييير وصحة وسلامة واعتذر عن تاخيري في الرد لاني كنت مشغولة عندي اختبارات وكذا
بالنسبة للفيزا صحيح الكلام اللي سمعتيه
بس الفكرة انو ممنوع تغيري معهد اللغة او الجامعة وانتي هنا في ايرلندا
يعني لو تبغي تغيري جامعتك ترجعي البلد وتغيريها عادي جدا
للمعلومية انتي كل سنة لازم تطلعي فيزا عشان تدخلي البلد يعني احس الموضوع مو صعب
الفيزا نفسها في جوازك مايكون مكتوب عليها اسم المعهد او الجامعة بس يكون مسجل في السيستم حقهم وماتقدري تغيريه من غير ماترجعي للسعودية وتطلعي فيزا جديدة باسم الجامعة الجديدة

بالنسبة للاستفسار الثاني
اذا الوزارة هي اللي جايبة اللقبول او انتي اللي جايبتو ماتفرق في الفيزا في النهاية رح تاخذي القبول وتقدميه للسفارة ويطلعو لك فيزا
لانو انتي اللي تطلعي الفيزا لنفسك مو الوزارة
الوزارة بس تعطيكي خطاب للسفارة يعني زي الضمان المالي وانتي تراجعي عند السفارة
بصراحة تخصصاتك هاذي ماعرفت الاقيها في جامعة كورك وجامعة دبلن
ممكن تخلي مكتب يجيب لك القبول هم عندهم خبرة التخصصات موجودة في اي الجامعات
او ممكن بس تروحي تساليهم في اي الجامعات الايرلندية موجودة هالتخصصات وانتي بعدين تقرري

واحتمال الوزارة تجيب لك قبول وخلاص
والملتقيات المفروض انها قريبة خلاص ان شاءالله الوزارة رح يجيبو لك قبول وترتاحي
سمعت انهم رح يجيبو قبولات لكل طلاب الماستر
هذا التخصصين مو موجودين في جامعة كورك

اتمنى تكون الامور وضحت دحين واذا عندك اي سؤال انا حاضرة
تحياتي

اول مشاركه لي في منتداكم العزيز بصراحه في موضوع اكثر من قمه في الروعه وللامانه افاد كثير من اللي ماعندهم معلومات او عندهم استفسارات بسيطه

الشكر لله اولا ثم لك يااحلا واعز ام حماده في الكون والله يوفقك وووين ماكنتي ياعسل
بصراحه وللامانه حمستينا للدراسه وللابتعاث والمفروض وزارة السياحه الايرلنديه وخصوصا مدينة كورك يعطوكي الوسام الذهبي ههههههه تستاهلي كل خير يارب

قصة بسيطه ادري مو فاضيه ياعسل بس ابي رايك
انا بصراحه انسانه متزوجه صارلي 5 شهور بس وصارلي متخرجه من كلية التربيه تخصص دراسات اسلاميه اربع سنوات
اول ماجيت من شهر العسل سمعه بالابتعاث المرحله الخامسه شاورة زوجي ماعنده مانع قدمة ماستر قانون اعرفي ان تقديمي كان في اخر يوم لقبول التسجيل

المهم في يوم ثلاثاء من ايام رمضان المبارك ماادري التاريخ بالضبط ارسلو ع جوال زوجي انه لازم اقدم اوراقي في فندق موفنبيك من بكره اللي هو يوم اربعاء او خميس المغرب واذا ماجيت بالموعد بتروح علي
بصراحه قال زوجي هاتي اوراقك
انا انصدمت ماكنت متوقعه ولا واحد بالميه
وثيقة التخرج والسجل الاكاديمي وكل اوراقي عند اهلي هم في منطقه وانا بمنطقه ثانيه يعني 500 كيلو المسافه وفوق هذا كله سجلي سنه رابع بهذلو فيني بهذله ماطلعوه لي لحد الحين ولا اخذت ولا توصيه ولا طابقة الاصول ولاترجمة شهادات ولا شي يعني بالعربي ماكنت مستعده فاقلت لزوجي بلاها
مع اني نفسي وبقوه بصراحه بالماستر لانه انا انسانه احب الدراسه ولو ادرس طول العمر ماعندي مانع
وبعد للمعلوم كانت نسبتي 83% ومعاي دبلوم في الحاسب وفوقها مااعرف انجليزي ابداء اعرف اصرف نفسي بمطعم بمقهى بفندق بس كم كلمه مافيه طلاقه في التحدث ابداء

سوالي الحين هل ........
هل البعثه تستمر يعني هل فيه للترم الثاني ان شاء الله ولا لا ؟؟؟
يعني بالعربي فرصه جت لعندي وطيرتها خلاص ولا في امل تتعوض ان شاء الله ؟؟
ثانيا
ياعالم ياناس ابي لغتي تتعدل ماقدرت وش اسوي عجزت افهم انجليزي واترجم احيانا بس اني اتحدث مستحيل اقعد ساعة اركب السوال في مخي او اقعد ساعه اتذكر الكلمه او المسمى بالانجليزي كيف اساعد نفسي ع التعلم بليز ساعدوني؟؟؟؟

اهلييين اختي مشكووورة عالدعوات الحلوة احرجتيني والله انا ماسويت الا الواجب
للاسف مافيه للترم الثاني ولا شي
ممكن يفتحو السنة الجاية تقديم وممكن لا لسه مابان
فرصة راحت عليك بس ان شاء الله فيها الخير لكي
لغتك اذا تبغي تطوريها كويس لازم تمارسي الكلام وتتجرئي على انك تتكلمي
ممكن اذا تقدري ادخللي دورة في معهد من المعاهد بس لازم يكونو المدرسين اجانب عشان تضطري تتكلمي انجلش كثيير
طبعا فيه مواقع مررة حلوة تساعدك بس رح تساعدك في السبلينج مثلا او الاستماع بس مو الكلام لان الكلام لازم تمارسيه كثيييير عشان توصلي لمرحلة حلوة
تحياتي لكي
واتمنى لك التوفيق

me is me
12-11-2009, 12:41 AM
السلام عليكم

حابه اوجه استفار للغاليه أم حماده

يعني لما وصلتي هناك شلون الشقة اجرتيها من قبل أو لا

ام حمادة الأمور
12-11-2009, 11:20 PM
السلام عليكم

حابه اوجه استفار للغاليه أم حماده

يعني لما وصلتي هناك شلون الشقة اجرتيها من قبل أو لا

اهليييين اختي
احنا اول ماوصلنا جلسنا في فندق لمدة تقريبا اسبوعين لحد مالقينا شقة تناسبنا
لانو احسن تاجري شي تكوني شفتيه لانك ترتبطي بعقد ايجار سنة
لازم تكون الشقة مناسبتك
تحياتي

رقة المشاعر
12-13-2009, 06:15 PM
مرحبا اختي ام حماده عندي استفسار لو سمحتي

في جامعة كورك

ايش الفرق بين Degree of Master

و Postgraduate Degree

مو كله دراسات عليا ؟

يعني لو كنت ادور على تخصصي عشان اكمل ماستر بيكون اي منهم؟

والله يعافيك ويوفقك أختي

ام حمادة الأمور
12-13-2009, 09:25 PM
مرحبا اختي ام حماده عندي استفسار لو سمحتي

في جامعة كورك

ايش الفرق بين Degree of Master

و Postgraduate Degree

مو كله دراسات عليا ؟

يعني لو كنت ادور على تخصصي عشان اكمل ماستر بيكون اي منهم؟

والله يعافيك ويوفقك أختي

اهليين حبيبتي
على حد علمي انو نفس الشي لانو POSTGRADUATE يعني دراسات عليا
والله اعلم

ايرلنديه
12-18-2009, 05:48 PM
السلام عليكم ام حمودي .....ربي يسعدك

اتمني تفهميني على لاني مااعرف اعبر عدل...

انا من المرحله الخامسه بكمل ماستر وان شاء الله كلها كم شهر
واجي عندكم .....جاني قبولين واحد بمعهد Kaplanaspect والثاني بمعهد ef كلهم في دبلن اذا عندك خلفيه ايهم افضل....

طيب خيتو كيف رتبتوا امور السكن ومين استقبلكم في المطار ...وكم اخذتي معك مبلغ .......لان المكأفاة ماتصرف من اول شهرين.....تنصحيني اسكن عند عائله والا لا من شان اكتسب لغه بشكل اسرع....وكم المبلغ عند العائله مع اخوي....بشرط تكون امرأة كبيرة في السن وماعندها رجال في البيت...
واسعار الشقق في دبلن كيف غرفتين وصاله ومطبخ وحمام بكم يطلعوا...وهل تكفي المكافأه في دبلن...يقولون مره غاليه...تكفي سكن وكهرباء ونت واكل ومواصلات وغيره...
وكيف تأقلمتوا مع الجو ....خصوصاً جو ايرلندا متناقض مع جو السعوديه... والبالطو او العبايه وين فصلتيهم .....وكيف نوعيه القماش لان اكيد بلبس شئ تحته لان انا براده بشكل .....مدري كيف يطلع الشكل احسنى بطلع منفوخه... ياريت تخبريني كيف اللبس المناسب للجو يعني بالطو ثقيل والا عبايه ملونه وتحته البس ملابس ثقيله...

هنا الطامه الكبرى انا لغه ضعيفه مرة وعندى رغبه كبيرة في التعلم...تعرفين احد لغته ضعيفه ومشى بالدراسه....

سؤال اخير....اخوي هو المرافق ومتخرج من الثانوي كيف اجيب له قبول وفيه كثيرا يقولون انه الضمان المالي تبع المرافق عند الوزارة.....وفيه طريقه كشف حساب وان لازم في حساب الوالد 50 الف.... ياريت تفيدني بالخصوص..

انا حالياً ادرس دورة انقلش بس وربي قهر كتابهم غبي مررره....بس كيف تعرفين عن نفسك تقولين انا فلانه ومن السعوديه وسررت بلقائك...بس
والباقي اسماء الافلام والبرامج والغاني والمغنين ومسخرة.....مايعلمونا كيفية التعامل والتحدث في المطار والمعهد والمطاعم والمحلات والبحث عن سكن....ربنا المعين

عارفه خيتو ثقلت عليك .....بس وربي مااملك شئ اكافئك فيه الا الدعاء بظهر الغيب...
وعساك ع القوة...

وأسال الله ان يعطيك حتى يرضيك

انتظر ردك بفارغ الصبر...

امارا
12-18-2009, 06:32 PM
هلا اختي -ياليت تفيديني في سؤال اللي هو -اخوي خلص الثانويه ومافكر في الابتعاث الا في ذو القعدة وفات عليه
وقدم على قبول في جامعة في ايرلندا ((عشان المبتعثين لكليات الطب من قبل السعودية هناك))
وارسلت الجامعة قبول له -حبيت استفسر كيف يلتحق بالبعثة --فيه امكانيه ولا لا
وشلون الطريقة اللي يلتحق فيها- - - الله يفرج لك دنيا واخرة

عسل على قلبك
12-20-2009, 05:22 PM
ياحلووآت انا ارسلت لمكتب من مكاتب القبول وقالي
ملفي عندهم وحطووني في
جامعه واشنطن في سياتل مع انو مابعد آخذت قبولي
ماادري كيف هالجامعة صعبه والا سهله وش متطلباتها والمعهد التابع لهآ
والقبول كيف فيهآ وتنصحوني فيها والا لا ..؟
والمدينه غاليه والا كيف ووبس ياحلوات

وااو
12-20-2009, 05:43 PM
تيب حبيبتي ودي اسال عن المعدل اي معدل يقبلوو

وبعدين انا تخصص كيمياء تتوقعين ايش التخصص اللي يناسبني عندهم بحيث انه مايكون صعب ودسم اذا كان عندك خلفيه

بيان الصمت*
12-22-2009, 08:12 AM
السلام عليكم

الله يوفقك لما يحبه ويرضاه
بصراحه موضوعك مرررررررررره حلو
وعلى فكره انا جلست يومين اقر في موضوعك
ومرررره استفدت

لكن حبيت اسألك بعض الاسئله

طبعا انا مالي في الابتعاث ولا شي ومن 7 المستحيلات اني ابتعث
لكن عندي فضول كبير اني اعرف مشاعرك لما سمعتي بخبر ابتعاثكي..
وهل توقعتي في يوم من الايام انك راح تبتعثي خارج وطنك الحبيبي..
واش كان شعورك ..
كيف خبرتي اهلك...

على فكره انا من المدينه

$#هدهده#$
12-22-2009, 08:42 AM
حبيبتي ابغا اعرف كيف اتوصل للمسؤلين في البعثه

لان ناقصه اوراق لازم اسلمها وماني عارفه كيف اوصلهم هيا

انا ارسلتلهم بريد الكتروني وماردو واتصلت عالرقم اخدتو من موقع البعثات ومايردو

بليييييييييييز ساعديني لان لو ماسلمت الاوراق ماحاروح

$#هدهده#$
12-23-2009, 03:32 AM
الووووووووووووو بليز ردووووو

ام حمادة الأمور
12-23-2009, 04:09 AM
السلام عليكم ام حمودي .....ربي يسعدك

اتمني تفهميني على لاني مااعرف اعبر عدل...

انا من المرحله الخامسه بكمل ماستر وان شاء الله كلها كم شهر
واجي عندكم .....جاني قبولين واحد بمعهد Kaplanaspect والثاني بمعهد ef كلهم في دبلن اذا عندك خلفيه ايهم افضل....
بصراحه ماعندي خبر عن دبلن اتمنى الاخوات في دبلن يفيدوكي

طيب خيتو كيف رتبتوا امور السكن ومين استقبلكم في المطار ...وكم اخذتي معك مبلغ .......لان المكأفاة ماتصرف من اول شهرين.....تنصحيني اسكن عند عائله والا لا من شان اكتسب لغه بشكل اسرع....وكم المبلغ عند العائله مع اخوي....بشرط تكون امرأة كبيرة في السن وماعندها رجال في البيت...
بصراحه انا جيت هنا انا وزوجي وولدي ومعانا مبلغ ورتبنا اوضاعنا بيه
اول كم يوم سكننا في فندق صغير بعد كذا انتقلنا الى الشقه اللي اجرناها
وكان موجود هنا احد اصدقائه المبتعثين سهل علينا في اشياء كثير
واسعار الشقق في دبلن كيف غرفتين وصاله ومطبخ وحمام بكم يطلعوا...وهل تكفي المكافأه في دبلن...يقولون مره غاليه...تكفي سكن وكهرباء ونت واكل ومواصلات وغيره...
ماعندي خلفيه عن دبلن بس هذا موقع يعطيك فكره عن الاسعار
Daft.ie : Property for Sale in Ireland, Overseas Property, Property to Let, Houses to Rent, Accommodation Sharing, Parking Spaces in Ireland (Dublin, Cork, Galway, Limerick, Belfast) (http://www.daft.ie)

[SIZE=4]وكيف تأقلمتوا مع الجو ....خصوصاً جو ايرلندا متناقض مع جو السعوديه... والبالطو او العبايه وين فصلتيهم .....وكيف نوعيه القماش لان اكيد بلبس شئ تحته لان انا براده بشكل .....مدري كيف يطلع الشكل احسنى بطلع منفوخه... ياريت تخبريني كيف اللبس المناسب للجو يعني بالطو ثقيل والا عبايه ملونه وتحته البس ملابس ثقيله...[/SIZE
انا عني كم بالطو اخذتهم من السعوديه
بالنسبه للجو والوضع تتعودي عليه بس في البدايه

هنا الطامه الكبرى انا لغه ضعيفه مرة وعندى رغبه كبيرة في التعلم...تعرفين احد لغته ضعيفه ومشى بالدراسه....
اغلب الطلاب بدأو لغتهم ضعيفه وتعتمد على الهمه اذا عندك همه صدقيني اعرف بنات في فتره بسيطه تعلموا

سؤال اخير....اخوي هو المرافق ومتخرج من الثانوي كيف اجيب له قبول وفيه كثيرا يقولون انه الضمان المالي تبع المرافق عند الوزارة.....وفيه طريقه كشف حساب وان لازم في حساب الوالد 50 الف.... ياريت تفيدني بالخصوص..
بالنسبه للمرافق اغلب المعاهد هنا صارت تعرف المبتعثين السعوديين لو قلتيلهم انه مرافقك يعطوه
لو رفضوا اعطيهم الخطاب اللي تعطيه لك الوزاره للسفاره لاستخراج الفيزا
موجود فيه اسمه وغالبا رح يعتبروه ضمان مالي

انا حالياً ادرس دورة انقلش بس وربي قهر كتابهم غبي مررره....بس كيف تعرفين عن نفسك تقولين انا فلانه ومن السعوديه وسررت بلقائك...بس
والباقي اسماء الافلام والبرامج والغاني والمغنين ومسخرة.....مايعلمونا كيفية التعامل والتحدث في المطار والمعهد والمطاعم والمحلات والبحث عن سكن....ربنا المعين

اكثر طريقة تطوري فيها لغتك هي دراستك في البيت
اشتري كتاب من المكتبه وحاولي تتطوري نفسك بالذات القرامر والباقي هنا في الغربه راح تتعلمي
من الاحتكاك بالاجانب
ل
عارفه خيتو ثقلت عليك .....بس وربي مااملك شئ اكافئك فيه الا الدعاء بظهر الغيب...
وعساك ع القوة...

وأسال الله ان يعطيك حتى يرضيك

انتظر ردك بفارغ الصبر...
اسفه جدا جدا على التاخير بس عندنا اجازه الكرسمس ونزلت فيها السعوديه
وانا الحين في المدينه

اتمنى اكون افدتك

ام حمادة الأمور
12-23-2009, 04:29 AM
هلا اختي -ياليت تفيديني في سؤال اللي هو -اخوي خلص الثانويه ومافكر في الابتعاث الا في ذو القعدة وفات عليه
وقدم على قبول في جامعة في ايرلندا ((عشان المبتعثين لكليات الطب من قبل السعودية هناك))
وارسلت الجامعة قبول له -حبيت استفسر كيف يلتحق بالبعثة --فيه امكانيه ولا لا
وشلون الطريقة اللي يلتحق فيها- - - الله يفرج لك دنيا واخرة
عشان يضموه للبعثه لازم يخلص سنة اللغه والسنه التحضيريه والترم الاول على حسابه ثم يقدم
ممكن يضموه وقتها
للاسف هذي شروطهم معقده شوي
الا اذا عنده واااااااااااااااااسطه يقدم اوراقه في الرياض وتمشي اموره

ياحلووآت انا ارسلت لمكتب من مكاتب القبول وقالي
ملفي عندهم وحطووني في
جامعه واشنطن في سياتل مع انو مابعد آخذت قبولي
ماادري كيف هالجامعة صعبه والا سهله وش متطلباتها والمعهد التابع لهآ
والقبول كيف فيهآ وتنصحوني فيها والا لا ..؟
والمدينه غاليه والا كيف ووبس ياحلوات
اتمنى افيدك بس ماعندي معلومات عن امريكا

تيب حبيبتي ودي اسال عن المعدل اي معدل يقبلوو

وبعدين انا تخصص كيمياء تتوقعين ايش التخصص اللي يناسبني عندهم بحيث انه مايكون صعب ودسم اذا كان عندك خلفيه
المعدل المطلوب اكثر من 3.75
تخصصات الكيمياء كثيره اي تخصص منها انتي اللي تختاري

السلام عليكم

الله يوفقك لما يحبه ويرضاه
بصراحه موضوعك مرررررررررره حلو
وعلى فكره انا جلست يومين اقر في موضوعك
ومرررره استفدت

لكن حبيت اسألك بعض الاسئله

طبعا انا مالي في الابتعاث ولا شي ومن 7 المستحيلات اني ابتعث
لكن عندي فضول كبير اني اعرف مشاعرك لما سمعتي بخبر ابتعاثكي..
وهل توقعتي في يوم من الايام انك راح تبتعثي خارج وطنك الحبيبي..
واش كان شعورك ..
كيف خبرتي اهلك...

على فكره انا من المدينه
ااااااااااااه جبتيها ع الجرح
ماكان في احلامي بس كانت فكره من زوجي ..........فجأه لقيت نفسي في ايرلندا
الموضوع صار بسرعه بس فيها الخير
والحمد لله ماندمت
الله يتمملنا على خير

حبيبتي ابغا اعرف كيف اتوصل للمسؤلين في البعثه

لان ناقصه اوراق لازم اسلمها وماني عارفه كيف اوصلهم هيا

انا ارسلتلهم بريد الكتروني وماردو واتصلت عالرقم اخدتو من موقع البعثات ومايردو

بليييييييييييز ساعديني لان لو ماسلمت الاوراق ماحاروح
مالك الا تروحي الرياض او ترسلي اي احد الى الرياض
احنا من المدينه بس ماكنا نلقى حل غير يروح احد الرياض
اتمنى اقدر اساعدك بس الوضع هناك تحسي مافي تلفونات وتحسيهم في العصر الحجري
مره كانوا يبغوا منا ورقه دقوا علينا قلنا لهم نرسلها لكم سكنر قالو مافي لازم تجيبوها بنفسكم
او تنتظري الملتقيات كل المدراء يكونوا موجودين فيها
الله يعينك

اتمنى اكون افدتكم واسمحولي على التاخير عشان عندنا اجازة الكرسمس ونزلنا السعوديه
ومن شوقي لاهلي مافتح الاب توب
الله يوفق الجميع

ٌRiSe
12-23-2009, 05:18 AM
ام حماااده الله يجزاك كل خير ،، انا ابغى اعرف المرافق الاخ اش نوع الفيزا اللي تعطيه السفارة الايرلندية ؟؟
والفيزا هاذي يقدر يدرس فيها لغة ؟؟؟

ايرلنديه
12-23-2009, 03:16 PM
مشكورة ام حماده ربي يسعدك ماقصرتي .....وان شاء الله ترجعين ويا زوجك ومعكم اعلى المراتب
وحمادة يغرد بالانقلش.....ربي يحفظكم لبعض...

مشكوووووووووووورة

كبريائي هز كيانك
12-23-2009, 05:28 PM
توي اشوف موضوعك
عاد انا من زمان ودي اقابل احد مبتعث ابغى استفسر منه
انا بكالوريس انجلش وابغى اقدم ماجستير ومعدلي يساعدني
ابغى اعرف كيف اقدم بالتفصيل؟
اش التخصصات اللي اقدر اقدم عليها؟
وكمان انا ماعندي توصيات علميه لانو للاسف اغلب دكتوراتنا سافروا وفي بعضهم رجال ماعرف كيف اخذ منهم؟ فيعني التوصيات العلميه لازم؟

بانتضار الاجابه الله يسعدك

ٌRiSe
12-23-2009, 08:53 PM
ام حماااده الله يجزاك كل خير ،، انا ابغى اعرف المرافق الاخ اش نوع الفيزا اللي تعطيه السفارة الايرلندية ؟؟

انتظرك ام حماااده
الله يوفقك ويخليلك حماده

يارب حقق املي
12-25-2009, 04:56 PM
جابك الله
انا مرشحه الى ايرلندا
بس ابغا اغير التخصص هناك يسمحون ادرس شي غير عن تخصصي في البكالوريس؟؟
وكم يعطون المرافق والمبتعث؟؟
وابغا دبلن كيف الوضع هناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يارب حقق املي
12-28-2009, 10:28 PM
اببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب بببببب

نسيم الروووح"
01-01-2010, 02:53 AM
الموضوع مره مفيد الله يجزاك خير

سوسو بي بي
01-02-2010, 03:18 PM

وشلونك اختي ام حمادة ان شاء الله بخير

اختي انا مبتعثه ان شاء الله في المرحلة الخامسة الى دولة ايرلندا مدينة دبلن ، ومكتب القبول التابع للوزارة اسمه تجسير جاب لي قبول في معهد جدا خايس وانا ما ابغاه والوزارة رافضه تغيره ليا من السعوديه يقولون لي التزمي بقبول
المعهد ، ابي اسالك اختي هل اقدر اغير المعهد في ايرلندا الى معهد ثاني افضل

شاكرة لكي اختي الكريمه

أم فـراس
01-03-2010, 06:40 AM
مشكووووره حبيبتي ...

7No0oN
01-03-2010, 06:52 PM
اختي عندي استفسار بسيط ذحين انا ثالث ثانوي>>ادبي

والمعروف انو مافي بعثات للبكالوريس غيرللتخصصات الطبيه

طيب يصير ادخل سنه الجامعه واذا جبت معدل عالي يبتعثوني

وربي اني مرا ميته على البعثه كل اخواني هناك الا انا وربي كرهت الادبي ويومو

رغمني والله مبدعه فيه ودرجاتي مرا حلوه بس مجالاتو جدا ضيقه

om yosef777
01-04-2010, 05:22 PM
حابه اسألك زوجي رايح مرافق مع اخته وانا راح اروح بعده بفتره بس ينظم نفسه في جامعه وبعدين يرجع ياخدني كمرافقه طلعت الموافقه بس باقي ياخدوا التأشيره ماينفع اخدتاشيره معاهم واروح ادرس وخصوصآ اني معدلي يساعد بس ماكنا نعرف انا وزوجي انه فيه مجال ابتعث لان تخصصي دراسات اسلاميه لانه ماابغى يروح لوحده واخاف يطول هناك في الاجراءات

ارتفاع المدى
01-05-2010, 11:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

يعطيك العافيه اختي ام حماااده تعبناك معانا ان شاءالله نتعب معك بزواج حماده

المهم ياقلبي بسالك كذا سؤال ...؟؟ اذا ماعليك امر

1.. انا متخرجه من الجامعه قسم تاريخ ؟ يصلح اقدم على قسمي هذا ولالا

2.. انا تقديري جيد ومعدلي ماعرف كم يكون بالاعداد بس اعرف انه 75 ؟؟ يصلح اقدم ولالا

3 .. متى يبدا التقديم الجديد لبعثات عبدالله ؟

4 .. واذا يصلح لي التقديم والمعدل .. ابي منك خدمه ياقلبي

"" ابي ايميلك عشان استفسر منك عن كل شي لاني كذا مره ادخل ويكتبون لي البيانات خطا ..؟؟

"" الله يجزاك بالخير عنا كلنا "" بااااالله عليك ابي اقدم للبعثه بي طريقه " اذا تقدرين تخدميني ""

اختك .. ارتفاع المدى

ام حمادة الأمور
01-06-2010, 06:51 PM

السلام عليكم
الاخ امفروض يكون جاب قبول لغة قبل كذا ويصير لما يجي للسفارة يعطوه فيزة طالب زيو زيك انتي
انو ماينفع يجي بفيزة سياحة مثلا وبعدين يغير رايو ويدرس ماينفع لازم اذا جا سائح مايدرس ممنوع

مشكورة ام حماده ربي يسعدك ماقصرتي .....وان شاء الله ترجعين ويا زوجك ومعكم اعلى المراتب
وحمادة يغرد بالانقلش.....ربي يحفظكم لبعض...

مشكوووووووووووورة

مشكورة حبيبتي عالدعوة الحلوة يحفظك ربي ياذوق

توي اشوف موضوعك
عاد انا من زمان ودي اقابل احد مبتعث ابغى استفسر منه
انا بكالوريس انجلش وابغى اقدم ماجستير ومعدلي يساعدني
ابغى اعرف كيف اقدم بالتفصيل؟
اش التخصصات اللي اقدر اقدم عليها؟
وكمان انا ماعندي توصيات علميه لانو للاسف اغلب دكتوراتنا سافروا وفي بعضهم رجال ماعرف كيف اخذ منهم؟ فيعني التوصيات العلميه لازم؟

بانتضار الاجابه الله يسعدك
تقدري تقدمي عالتخصصات اللي امتداد لتخصصك بس
التوصيات لازم منها مرررة هذا اللي اسمعو

جابك الله
انا مرشحه الى ايرلندا
بس ابغا اغير التخصص هناك يسمحون ادرس شي غير عن تخصصي في البكالوريس؟؟
وكم يعطون المرافق والمبتعث؟؟
وابغا دبلن كيف الوضع هناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا في ايرلندا لازم تخصصك للماجستير يكون امتداد لتخصص البكالوريوس
المبتعث ياخذ 1800 يورو والمرافق ياخذ 950 يورو تقريبا
اليورو يساوي 5 ريال واشوي تقريبا 3ث
انا في كورك مااعرف عن دبلن بصراحة ان شاءالله بنات دبلن يفيدوكي

اببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب بببببب

الله يرفع مقدراك ياقلبي مشكورة على مرورك

الموضوع مره مفيد الله يجزاك خير

وجزاكي الله كل خير
ان شاء الله الكل يستفيد

وشلونك اختي ام حمادة ان شاء الله بخير

اختي انا مبتعثه ان شاء الله في المرحلة الخامسة الى دولة ايرلندا مدينة دبلن ، ومكتب القبول التابع للوزارة اسمه تجسير جاب لي قبول في معهد جدا خايس وانا ما ابغاه والوزارة رافضه تغيره ليا من السعوديه يقولون لي التزمي بقبول
المعهد ، ابي اسالك اختي هل اقدر اغير المعهد في ايرلندا الى معهد ثاني افضل

شاكرة لكي اختي الكريمه
لما تجي هنا على اساس رح تدرسي في معهد معين ماينفع تغيريه هنا من حالك
لان المعهد يكون مكتوب في السيستم عند السفارة لما يعطوكي فيزة
عشان كذا المعهد اللي تجي عليه لازم تكملي فيه
اذا تبغي تغيري معهدك لازم ترجعي السعودية وتغيري فيزتك
يعني الموضوع مو سهل

مشكووووره حبيبتي ...
العفو حبيبتي

تحياتي للكل واسفة عالتاخير
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ام حمادة الأمور
01-06-2010, 06:57 PM
اختي عندي استفسار بسيط ذحين انا ثالث ثانوي>>ادبي

والمعروف انو مافي بعثات للبكالوريس غيرللتخصصات الطبيه

طيب يصير ادخل سنه الجامعه واذا جبت معدل عالي يبتعثوني

وربي اني مرا ميته على البعثه كل اخواني هناك الا انا وربي كرهت الادبي ويومو

رغمني والله مبدعه فيه ودرجاتي مرا حلوه بس مجالاتو جدا ضيقه

اهلييين اختي الله يعينك
لا ماينفع انك تدرسي الجامعة سنة
لانك لما تقدمي عالابتعاث يطالعو في شهادة الثانوي مو الجامعة سنة
مالك الا تاخذي بكالوريوس وبعدين تروحي تدرسي ماجستير بررة تحياتي

حابه اسألك زوجي رايح مرافق مع اخته وانا راح اروح بعده بفتره بس ينظم نفسه في جامعه وبعدين يرجع ياخدني كمرافقه طلعت الموافقه بس باقي ياخدوا التأشيره ماينفع اخدتاشيره معاهم واروح ادرس وخصوصآ اني معدلي يساعد بس ماكنا نعرف انا وزوجي انه فيه مجال ابتعث لان تخصصي دراسات اسلاميه لانه ماابغى يروح لوحده واخاف يطول هناك في الاجراءات

بصراحة ماعندي فكرة اتمنى يفيدوكي باقي البنات
تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

يعطيك العافيه اختي ام حماااده تعبناك معانا ان شاءالله نتعب معك بزواج حماده

المهم ياقلبي بسالك كذا سؤال ...؟؟ اذا ماعليك امر

1.. انا متخرجه من الجامعه قسم تاريخ ؟ يصلح اقدم على قسمي هذا ولالا

2.. انا تقديري جيد ومعدلي ماعرف كم يكون بالاعداد بس اعرف انه 75 ؟؟ يصلح اقدم ولالا

3 .. متى يبدا التقديم الجديد لبعثات عبدالله ؟

4 .. واذا يصلح لي التقديم والمعدل .. ابي منك خدمه ياقلبي

"" ابي ايميلك عشان استفسر منك عن كل شي لاني كذا مره ادخل ويكتبون لي البيانات خطا ..؟؟

"" الله يجزاك بالخير عنا كلنا "" بااااالله عليك ابي اقدم للبعثه بي طريقه " اذا تقدرين تخدميني ""

اختك .. ارتفاع المدى
ينفع تقدمي بس متى التقديم مااعرف الاغلب انو شهر رجب الجاي زي كل سنة ان شاءالله رح يعلنو عنو قبل بفترة

تحياتي
اي سؤال انا حاضرة

سوسو بي بي
01-07-2010, 04:03 PM
ام حماده يالغاليه الي اقصده انا اني هل اقدر اغير المعهد بعد 3 شهور مثلا ،لان على حسب ماسمعت

ان الضمان المالي يتجدد كل ثلاث شهور في ايرلندا ، اكون طبعا معطيه خبر للمشرف اني بغير المعهد

صاحبة السمو50
01-07-2010, 04:25 PM
ام حمادة ربي يوفقك انا ابغى اسألك انا معاي بكالوريرس وناويه ادرس على حسابي بس عل لو كان على حسابي زوجي يخلونه مرافق وللا لازم بعثه من الدوله علما بأن زوجي عسكري

الله يسهل امورك ويبارك لك في حماده

ام حمادة الأمور
01-07-2010, 10:28 PM
ام حماده يالغاليه الي اقصده انا اني هل اقدر اغير المعهد بعد 3 شهور مثلا ،لان على حسب ماسمعت

ان الضمذان المالي يتجدد كل ثلاث شهور في ايرلندا ، اكون طبعا معطيه خبر للمشرف اني بغير المعهد

اهليين اختي صحيح كلامك انتي تقدري تغيري والمشرف يمكن مايكون عندو مانع
بس انا اتكلم عن دائرة الهجرة الايرلندية هما اللي متشددين من هالناحية
انتي هنا لازم تلتزمي بقوانينهم
اذا غيررتي معهد لازم ترجعي السعودية وتغيري الفيزا حقتك وبعدين ترجعي
فيه ناس هنا صارت لهم مشكلة على هالشي
اذا انتي تقدري ترجعي السعودية وتغيري الفيزا حقتك على اساس المعهد عادي مافيه اي مشكلة
نصيحتي لكي ريحي دماغك من وجع الراس وغيريه من السعودية دحين حاولي تجيبي قبول لنفسك في اي معهد ثاني وقدميه للوزارة وان شاءالله يقبلوه
الله ييسر لك يارب
تحياتي

ام حمادة ربي يوفقك انا ابغى اسألك انا معاي بكالوريرس وناويه ادرس على حسابي بس عل لو كان على حسابي زوجي يخلونه مرافق وللا لازم بعثه من الدوله علما بأن زوجي عسكري

الله يسهل امورك ويبارك لك في حماده

اهلييين
حبيبتي اذا حتدرسي على حسابك الخاص مافي شي اسمو الزوج مرافق لكي
هو كمان يكون دارس على حسابه الخاص

لانو انتي مو مبتعثة كيف هو يصير مرافق ؟؟؟

مسالة انو عسكري بصراحة ماعندي معومات كافية عنها
بس بشكل عام اذا انتو تقدرو ماديا ادرسو الاثنين على حسابكم الخاص عادي مافيه اي مشكلة

اتمنى توضحيلي اكثر ماني فاهمة ايش قصدك بالضبط
تحياتي

naw moon
01-08-2010, 12:36 AM
ام حمادة ابغى اسأل ايش طلبات الفيزا الايرلندية للمرافق

يعني زوجي هو المرافق تبعي ومعاه قبول يعني ايش الاوراق اللي يطلبوها الفيزا الايرلندية

وهل اعبي له ابلكيشن خاص او يكفي انا اعبي واحد

ومعاي طفل هل اعبي له ابلكيشن او يكفي لانه مضاف معاي بالجواز طفلي عمره سنتين ونص؟؟

واسفه زودناها عليك

naw moon
01-08-2010, 12:38 AM
نسيت هل لازم اترجم كرت العائلة

ام حمادة الأمور
01-08-2010, 02:32 AM
=naw moon;31111855]ام حمادة ابغى اسأل ايش طلبات الفيزا الايرلندية للمرافق

الطلبات

1- ابلكيشين طلب الفيزا .(من النت)ع الرابطhttps://www.visas.inis.gov.ie/avats/OnlineHome.aspx
ولو تبغي مساعدده حاضره
2- صورتين شخصية .
3- جواز السفر .
4- رسوم استخراج الفيزا .
5- قبول مؤسسة تعليمية معترف بها .
6- ضمان مالي .

يعني زوجي هو المرافق تبعي ومعاه قبول يعني ايش الاوراق اللي يطلبوها الفيزا الايرلندية
نفس طلباتك بالضبط بس الضمان المالي يعطيهم خطاب السفاره من الوزاره فيه اسمه

وهل اعبي له ابلكيشن خاص او يكفي انا اعبي واحد
نعم عبي له ابليككيشن تدفعيله رسوم نفس رسومك

ومعاي طفل هل اعبي له ابلكيشن او يكفي لانه مضاف معاي بالجواز طفلي عمره سنتين ونص؟؟
نعم تعبي له ابليكيشن ووتدفعيله رسوم نفس رسومك

احتفظي بالفاتوره الاصل واول ماتوصلي وتفتحي ملف اطلبي تعويض وتعوضك الملحقيه عنها وعن استخراج الاقامات (الاميجريشن كارد)
بس لازم الاصل لا ترميه
تحياتي
اتمنى اكون افدتك

واسفه زودناها عليك
اي خدمه حاضرين
[/QUOTE]

سوسو بي بي
01-08-2010, 03:46 PM
مشكورة حبيبتي على تجاوبك وردك لي يالغاليه ، بس يالغاليه الوزارة مو راضيه تعتمد لي على المعهد الي ابيه

يقولون التزمي بقبول المعهد والمعهد اسمه ef يقولون مرة سيئ

انا اتصلت على السفارة الايرلنديه وردت عليا وحده عربيه وشرحت لها الوضع قالت لي خذي الضمان على معهد ef

وهناك مسموح لك تدرسي في المعهد الي تبغيه والوضع في ايرلندا يسمح بكذا

وسالتها هل تختمو اسم المعهد على الفيزا قالت لا مانختم ، وفيه واحد طلع الفيزا خلاص هالمرحله وكاتب في احدى

المنتديات انه ماختمو له اسم المعهد على الفيزا

هل في حالة عدم الختم اسم المعهد على الفيزا اقدر اغير المعهد بدون ما ارجع واغير الفيزا

ام حمادة الأمور
01-08-2010, 10:21 PM
[ =سوسو بي بي;31125987]مشكورة حبيبتي على تجاوبك وردك لي يالغاليه ، بس يالغاليه الوزارة مو راضيه تعتمد لي على المعهد الي ابيه

يقولون التزمي بقبول المعهد والمعهد اسمه ef يقولون مرة سيئ
لايغرك الاشاعات ترى الناس تختلف قدراتهم من واحد لواحد قد يكون خير لكي لو اهتمي بمستواك وطورتيه

انا اتصلت على السفارة الايرلنديه وردت عليا وحده عربيه وشرحت لها الوضع قالت لي خذي الضمان على معهد ef
انا سمعت انه الضمانات الماليه الجديده تدفع كل ثلاث شهور
في هذي الحاله لو مرت ثلاث شهور وماارتحتي تطلبي تغييير المعهد بس وقتها لازم تكون مدفوعه كل الرسوم وتاخذي ورقة ابراء ذمه من المعهد وقبول من معهد جديد ويغيرولك المعهد
في النهايه اقول سمعت

وهناك مسموح لك تدرسي في المعهد الي تبغيه والوضع في ايرلندا يسمح بكذا

وسالتها هل تختمو اسم المعهد على الفيزا قالت لا مانختم ، وفيه واحد طلع الفيزا خلاص هالمرحله وكاتب في احدى

المنتديات انه ماختمو له اسم المعهد على الفيزا
هم مايختموا على الفيزا بس تكون موجوده بالسيستم

هل في حالة عدم الختم اسم المعهد على الفيزا اقدر اغير المعهد بدون ما ارجع واغير الفيزا[/QUOTE]
استخيري قبل كل شي وماراح تندمي ولا تسمعي للناس كثير
لان الناس تختلف قدراتهم
ثقي في نفسك واشتغلي على نفسك انشاء الله تكوني احسن منهم
تحياتي لك
اتمن اكون افدتك

ٌRiSe
01-09-2010, 01:06 AM
ام حمااااااده انتظرك :'( :'(

naw moon
01-10-2010, 10:21 AM
مشكووووووووووووووره ماقصرتي لكن هل لازم اترجم كرت العائلة؟؟؟؟؟؟

ام حمادة الأمور
01-11-2010, 04:28 PM
مشكووووووووووووووره ماقصرتي لكن هل لازم اترجم كرت العائلة؟؟؟؟؟؟

العفو حبيبتي
لا مو لازم
اصلا ماتقدري تطلعي بيه من السعودية
المفروض كرت العايلة وبطاقات الاحوال ماتروحي بيها لانها مالها داعي
برا المملكة هويتك هي جواز سفرك بسس
بس اذا عندك اطفال ترجمي شهادات الميلاد ضرورية
تحياتي

sweet khalid
01-13-2010, 01:37 AM
السلام عليكم مرحباحبيبتي انامعلمةتخصص دراسات اسلاميةحبيت استفسر عن كيفيةالتقديم للاابتعاث لانة ماعندي اي خلفية عن طريقةالتقديم مع العلم ان زوجي يشتغل في امريكاودي استفيدمن هاالفرصة واللةيجزاك الف خير ويقضي حاجتك دنيا واخرةولك مني جزيل الشكروالامتنان

سوسو بي بي
01-13-2010, 03:50 PM
يالغاليه ممكن تساعدينا في تعبئة الابليكيشن تبع الفيزا

ام حمادة الأمور
01-13-2010, 09:39 PM
السلام عليكم مرحباحبيبتي انامعلمةتخصص دراسات اسلاميةحبيت استفسر عن كيفيةالتقديم للاابتعاث لانة ماعندي اي خلفية عن طريقةالتقديم مع العلم ان زوجي يشتغل في امريكاودي استفيدمن هاالفرصة واللةيجزاك الف خير ويقضي حاجتك دنيا واخرةولك مني جزيل الشكروالامتنان

اختي التقديم عالابتعاث يفتحوه كل سنة في شهر 7 او 8 ويعلنو عنو في الجرايد والنت البرنامج اسمو برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

اقرب تقديم حيكون في شهر 7 ان شاءالله
والتقديم يكون عن طريق موقع الوزارة بعد مايعلنو عنو
بالنوفيق

يالغاليه ممكن تساعدينا في تعبئة الابليكيشن تبع الفيزا

من عيوني ياقلبي
بس حطيلي الرابط وانا حاضرة

تحياتي للجميع

سوسو بي بي
01-14-2010, 09:29 PM
اختي ام حمادة ممكن تسألين لي عن معهد (ef)

education first

اذا كان زين او لا لا موجود في مدينة مدبلن

ام حمادة الأمور
01-15-2010, 02:03 AM
[QUOTE=سوسو بي بي;31304120]اختي ام حمادة ممكن تسألين لي عن معهد (ef)

education first

اذا كان زين او لا لا موجود في مدينة مدبلن[

حياكي الله أختي : سوسو بي بي

الحقيقة سألنا لك عن المعهد بعض الزملاء الإيرلنديين و قالوا أنه معهد جيد و من المعاهد القوية في ايرلندا و له تعاون مع عدد من الجامعات و المعاهد في ايرلندا و العالم و يقدم خدمات التعليم في أكثر من 50 دولة حول العالم و هذا مؤشر جيد على مستوى المعهد و على كل حال بإمكانك زيارة الموقع الرسمي للمعهد و الحصول على معلومات أكثر من خلال الرابط التالي :

www.ef-ireland.ie (http://www.ssinie.com/vb/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fwww.ef-ireland.ie)

كما أنه بإمكانك القيام بإختبار تجريبي عبر موقع معهد EF من خلال الرابط :

www.ef-ireland.ie/master/tests (http://www.ssinie.com/vb/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fwww.ef-ireland.ie%2Fmaster%2Ftests%2F)

و هذه مجموعة برشورات عن المعهد و البرامج التعليمية التي يقدمها بإمكانك الحصول على عليها عبر الضغط هنا (http://www.ssinie.com/vb/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fwww.ef-ireland.ie%2FBrochure2alt.aspx%3Fcentral%3D1%26ppn %3Dcentral-home%253aothers%253a%255bcontactus%2B-%2Bmain%255d%26ssec%3Dcentral-home%253aothers)

للتواصل مع المعهد بإمكانك اختيار احد الوسائل التالية :

Contact EFDublin

EF Education First Dublin
29/30 Fitzwilliam Square
Dublin 2
Lo-call: 1890-737 737
E-mail: (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

EF International Language Schools
Email: (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى) EF Academic Year Abroad
Email: (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
EF Multi Language Year
EF Corporate Language Training
Lo-call: +41 41 4174550

عموماً نتمنى لك التوفيق و السداد و لا تنسونا من صالح الدعاء

الله يوفقك

سوسو بي بي
01-15-2010, 02:52 PM
جزاكي الله الف خير ياعسل وفرح قلبك بحماده يارب

رؤى صبر
01-22-2010, 01:50 PM
السلام عليكم
أنا مبتعثة إلى مونتريال في كندا
ممكن أعرف إذا فيه أحد عارض شقته للتقبيل أو شيء؟
إذا فيه ممكن تراسلوني على إيميلي
وشكرا لكم
(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

:090:

واوي المملوحه
01-29-2010, 05:57 PM
السلام عليكم ياليت تفيدوني

انا ابي ادرس بالصيف لغة وودي تكون شهرين او 3 بس ماعرف وابي بأمريكا او كندا ياليت تفيدوني وكيف اقدم وش هي الشروط

وانا خريجة ادبي ابي بعثه كيف شروطها وكيف اقدم لاني ماعرف اي شي ولا عندي خلفيه وابي يكون في مجال البيزنس ياليت تفيدوني

مشآعر طفله
01-30-2010, 09:30 PM
انا ابغا اسألك وياليت بفيديني
انا زوجي متخرج من معهد السباعي بمعدل4.75 تخصص تمريض
ودحين هو قدم على بعثه لكندا بمعدل المعهد عن طريق مكتب بالرياض له اسبوعين وقبل يومين ارسلو الجامعه الكنديه للمكتب اسأله لزوجي عشان يحلها وراح أمس للرياض عشان الأسئله وانا ابغا اسألك بهذي النقطه بما انهم ارسلوله اسألي يعني كذا جاه قبول ولالا؟
كم مده الدراسه لزوجي باللغه بكالريوس مع العلم انو مقدم بشهادة دبلوم؟
وانا سألتك عشان زوجي مايقولي عن بعثته شي مايبغاني أتضايق لأني ماراح أقدر اسافر معاه..
وجزاك الله ألف خير والله يوفقك ان شاء الله..

ام حمادة الأمور
02-01-2010, 01:50 AM
انا ابغا اسألك وياليت بفيديني
انا زوجي متخرج من معهد السباعي بمعدل4.75 تخصص تمريض
ودحين هو قدم على بعثه لكندا بمعدل المعهد عن طريق مكتب بالرياض له اسبوعين وقبل يومين ارسلو الجامعه الكنديه للمكتب اسأله لزوجي عشان يحلها وراح أمس للرياض عشان الأسئله وانا ابغا اسألك بهذي النقطه بما انهم ارسلوله اسألي يعني كذا جاه قبول ولالا؟
كم مده الدراسه لزوجي باللغه بكالريوس مع العلم انو مقدم بشهادة دبلوم؟
وانا سألتك عشان زوجي مايقولي عن بعثته شي مايبغاني أتضايق لأني ماراح أقدر اسافر معاه..
وجزاك الله ألف خير والله يوفقك ان شاء الله..
اهليين فيكي اختي
بالنسبة للجامعة مو معنى انهم هم ارسلولو اسئلة معينة او يبغو معلومات زيادة انهم قبلوه يمكن هالاسئلة بخصوص دراستو او اشياء ثانية لازم يعرفوها عشان يقرروا يقبلوه او لا
ثاني شي بصراحة ماعندي فكرة عن عدد سنين الدراسة لاني انا معلوماتي محدودة عن الاشياء اللي عايشتها بنفسي او ناس حولي وانا في ايرلندا ونظام الدارسة اكيد غير عن كندا وتختلف كم حيحسبولو الدبلوم حقو
تحياتي وكان ودي افيدك

ҜЯŠTậŁăђ
02-05-2010, 01:57 PM
فيه احد يعرف شي عن الدراسه بالاردن

استغفر الله واتوب إليه

‏ŠoҜЯ
02-09-2010, 07:22 AM
اهلآ أم حمآده

كيف حآلك؟

ربي يعطيكِ الف عآفيه ع مجهودك ومسآعدتك للفرآشآت

من جد استفدنآ منك كثير ربي يحفظ لك حمودي وأبو حمودي هع

طيب معليش حآبه استفسر منك وتجيبي لي خبر مؤكد يعني مثلآ اذا سمعتي عن احد صار له مثل مشكلتي لأني ابي اتطمن اكثر

سآلفتي هي:

من بدأت النآس تُبتعث وانا حلمي اسآفر واروح ادرس برآ بس ربك مآكتب لأن مآيتوفّر لي محرم وصعبه اروح بدون رجآل

المهم زوجة أخوي بتروح تكمّل دكتورآه وأخوي معهآ فهنآ صآرت لي فرصه اروح بعثه ان شاء الله ع المرحله السادسه يآرب

وأنآ حاليآ ادرس بجآمعة الملك فيصل بالأحسآء لي سنتين يعني مر ع شهادتي سنتين المهم سمعت من وحده انو لآزم قلب اسجل اسحب ملفي من الجآمعه وهالشي مستصعبته كثير وافكر فيه من الحين حتى قبل يبدأ السمستر الثآني أخآف انه لآزم نسحب قبل وانه في وقت محدد لأزم نكون سآحبين ملفآتنآ قبله فيآليت اذا تعرفي احد عنده خبره او انتي تعرفي تطمنيني يعني ابي حد صآر له مثلي وتعرفيه عشان اتطمن من جوآبك .. انتظرك بالجواب الأكيد

وربي يوفقك ويسدد خطآك

رأجية ربها
02-13-2010, 03:49 AM
ام حمااااااااااده وفقك الله ياقلبي بحياتك ان شاءالله
انا ياقلبي ودي اسألك في الابتعاث عن الماجستير بصراحه كان ودي ابتعث في برنامج خادم الحرمين لكن ماتنطبق علي الشروط لانه النسبه اقل شي 80 وانا 75 وكذلك العمر وبصرااااااااحه ضاع الامل الي عندي خاصة انه مافي وظايف وانا ميزانيتي ماتسمح اني ادرس على حسابي
بسألك الله يسعدك ماسمعتي انه احد ابتعث بدون هالشروط استثنائي يعني ولاااااااااااا كيف
وحده تفتش ع الامل لعل وعسى الله يكتب لي شي يااااااااااااارب
وبعد هل يوجد تخصصات النسبه تكون اقل عااااادي وماعليه ياقلبي كثرت اسئله

ام حمادة الأمور
02-15-2010, 01:43 AM
اهلآ أم حمآده

كيف حآلك؟

ربي يعطيكِ الف عآفيه ع مجهودك ومسآعدتك للفرآشآت

من جد استفدنآ منك كثير ربي يحفظ لك حمودي وأبو حمودي هع

طيب معليش حآبه استفسر منك وتجيبي لي خبر مؤكد يعني مثلآ اذا سمعتي عن احد صار له مثل مشكلتي لأني ابي اتطمن اكثر

سآلفتي هي:

من بدأت النآس تُبتعث وانا حلمي اسآفر واروح ادرس برآ بس ربك مآكتب لأن مآيتوفّر لي محرم وصعبه اروح بدون رجآل

المهم زوجة أخوي بتروح تكمّل دكتورآه وأخوي معهآ فهنآ صآرت لي فرصه اروح بعثه ان شاء الله ع المرحله السادسه يآرب

وأنآ حاليآ ادرس بجآمعة الملك فيصل بالأحسآء لي سنتين يعني مر ع شهادتي سنتين المهم سمعت من وحده انو لآزم قلب اسجل اسحب ملفي من الجآمعه وهالشي مستصعبته كثير وافكر فيه من الحين حتى قبل يبدأ السمستر الثآني أخآف انه لآزم نسحب قبل وانه في وقت محدد لأزم نكون سآحبين ملفآتنآ قبله فيآليت اذا تعرفي احد عنده خبره او انتي تعرفي تطمنيني يعني ابي حد صآر له مثلي وتعرفيه عشان اتطمن من جوآبك .. انتظرك بالجواب الأكيد

وربي يوفقك ويسدد خطآك

اهلييين فيكي اختي
تقدري تقدمي اول شي
لان تسليم الشهادات اخر شي يعني اول شي حيكون التقديم عن طريق النت ولما تنقبلي يصير تحديد لوقت تسليم الاوراق وقتها لازم تجيبي الشهادة الاصل من الجامعة
وقتها انتي استخيري واختاري بينهم
وانتي اذا انطبقت عليكي الشروط وطلع اسمك من بين المقبولين مبدئيا
ان شاءالله انك خلاص مقبولة اسحبي ملفك عادي
تحياتي تمنياتي لك بالتوفيق

ام حمااااااااااده وفقك الله ياقلبي بحياتك ان شاءالله
انا ياقلبي ودي اسألك في الابتعاث عن الماجستير بصراحه كان ودي ابتعث في برنامج خادم الحرمين لكن ماتنطبق علي الشروط لانه النسبه اقل شي 80 وانا 75 وكذلك العمر وبصرااااااااحه ضاع الامل الي عندي خاصة انه مافي وظايف وانا ميزانيتي ماتسمح اني ادرس على حسابي
بسألك الله يسعدك ماسمعتي انه احد ابتعث بدون هالشروط استثنائي يعني ولاااااااااااا كيف
وحده تفتش ع الامل لعل وعسى الله يكتب لي شي يااااااااااااارب
وبعد هل يوجد تخصصات النسبه تكون اقل عااااادي وماعليه ياقلبي كثرت اسئله

بصراحة مااعتقد فيه طريقة ثانية لانهم مررة متشددين في الشروط
الله يوفقك وييسر لك الخير
تحياتي
كان ودي افيدك

تاتووو
02-15-2010, 10:21 PM
جزاكم الله خبر

‏ŠoҜЯ
02-16-2010, 01:46 AM
ام حمآده مشكووووووووره ياقلبي

ربي يجعله في ميزآن حسنآتج يآرب

رقة المشاعر
02-17-2010, 12:48 AM
سؤال للي عنده فكرة طبعا الوزارة طالبين وكاله شرعية للمرافق اذا كان غير الاب للمبتعثه

طيب مثلا انا راح اطلع على حسابي واقدم الحاق هل انا بعد لابد الوالد يعمل وكاله شرعيه لمرافقي ؟

وياريت لو فيه احد في جالوي يعطينا فكرة عنها الله يعافيكم؟؟

طيبة قلب مجروح
02-20-2010, 12:45 AM
ام حمادة كيفك حبيبتي

انا ناوية اقدم بعثة على ايرلندا
بس المشكلة تخصصي دراسات اسلامية

على ايه اقدم ماستر ؟؟؟

معدلي جيد جدا
واذا قدمت في شهر 7 القادم متى يكون موعد البدء في الدراسة لانه ولادتي في شهر 7

ومشكورة عيني

ام حمادة الأمور
02-21-2010, 11:28 PM
سؤال للي عنده فكرة طبعا الوزارة طالبين وكاله شرعية للمرافق اذا كان غير الاب للمبتعثه

طيب مثلا انا راح اطلع على حسابي واقدم الحاق هل انا بعد لابد الوالد يعمل وكاله شرعيه لمرافقي ؟

وياريت لو فيه احد في جالوي يعطينا فكرة عنها الله يعافيكم؟؟

اهليين فيكي اختي
انا اللي اعرفو انو لو كان مرافقك زوجك مايحتاج وكالة ول شي
تفرق انتي مين هو مرافقك
ممكن لو كان غير الزوج يحتاج وكالة ماادري
عالعموم انتي رايحة على حسابك يعني الوزارة مالهم شغل فيكي
واذا جا وقت الالحاق اساليهم اذا تحتاجي وكالة او لا
كان ودي افيدك اكثر بس للاسف ماعندي خبرة بها الشي

ام حمادة كيفك حبيبتي

انا ناوية اقدم بعثة على ايرلندا
بس المشكلة تخصصي دراسات اسلامية

على ايه اقدم ماستر ؟؟؟

معدلي جيد جدا
واذا قدمت في شهر 7 القادم متى يكون موعد البدء في الدراسة لانه ولادتي في شهر 7

ومشكورة عيني
اهليين فيكي اختي
ايرلندا عندهم قاعدة انو اللي حيكمل ماستر لازم يكمل في امتداد تخصصو يعني مثلا تخصصك في البكالوريوس احياء ماينفع تدرسي اي شي ثاني غير تخصصات الاحياء وزي كذا
يعني مااعتقد ينفع تجي هنا لانو هنا مافيه امتدادات لتخصص الدراسات الاسلامية
اعتقد في امريكا عادي تقدري تدرسي اي تخصص ثاني غير تخصصك بس هنا سمعت كثير يقولو ماينفع

الله ييسر لك يارب ويكتب لك الخير

برنسيسه
02-23-2010, 08:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يمكن يكون سؤالي خارج الموضوع
بس حابه استفسر عن الملحقيات العسكريه السعوديه خارج المملكه في اي الدول؟
لان زوجي جاته ملحقيه ولسى مو عارفين في اي دوله بيودوه
وانا خايفه بصراحه :( اخاف تكون بنقلادش او افريقيا خخخخخ <<
وسلامتكم .. ياليت اللي تعرف تعلمني

**white angle**
02-24-2010, 08:20 PM
السلام عليكم

ام حماد حبيت اسالك انا زوجي مبتعث عن طريق عمله لبريطانيا وعمله اهلي ما هو حكومي
لو اقدم على البعثات لدراسه اللغه وتكون على حساب الدوله يوافقون او لا..

و اذا يوافقون كيف اطريقة التقديم؟؟ الله يخليك ردي علي ضروري لاني مدة الابتعاث فقط سنه والحين مر شهر و اسبوعين ما ابي تروح علي السنه على الفاضي

الله يجزاك خير يارب ويخلي لك حماده وابو حماده يارب

ام حمادة الأمور
02-27-2010, 01:33 AM
السلام عليكم

ام حماد حبيت اسالك انا زوجي مبتعث عن طريق عمله لبريطانيا وعمله اهلي ما هو حكومي
لو اقدم على البعثات لدراسه اللغه وتكون على حساب الدوله يوافقون او لا..

و اذا يوافقون كيف اطريقة التقديم؟؟ الله يخليك ردي علي ضروري لاني مدة الابتعاث فقط سنه والحين مر شهر و اسبوعين ما ابي تروح علي السنه على الفاضي

الله يجزاك خير يارب ويخلي لك حماده وابو حماده يارب
اهليين فيكي اختي
اللي فهمتو انكم خلاص في بريطانيا صح ؟؟
بصراحة ماعندي فكرة في حالة انو هو مبتعث عن طريق عمله الاهلي
بس اتوقع نفس الشي
ممكن اول شي زوجك يسال المشرف حقو في الملحقية الثقافية اذا ممكن تدرسي لغة على حسابهم
اذ قال لكم ينفع
خلي زوجك يجيب لك قبول في معهد لغة ويرسلو لهم
لانو في العادة المرافقة مو محتاجة تقدم على بعثات او غيرو
خلي زوجك يسال المشرف في الملحقية
تحياتي
وطمنينا عليكي
عن طريق مشرف زوجك في الملحقية

**white angle**
02-28-2010, 12:10 AM
الله يجزاك خير يارب. ويارب ما نشوف فيك مكروه ولا في احبابك يارب

بس كيف اعرف المشرف علىزوجي في الملحقيه اعتقد ما له مشرف يمكن المشرف عليه العمل..

اذا تعرفين طريقة اتواصل فيها مع الملحقيه اكون لك شاكره لان ياكثر من مره اكلمهم مايردون

ونعم انا حاليا في بريطانيا

والله يعافيك يارب ويحفظك من كل سوء

ام حمادة الأمور
03-01-2010, 03:31 AM
اختي العزيزه
كل مبتعث له مشرف انتي بس استمري في الاتصال يالملحقيه(السنترال) هم راح يعطوك كل المعلومات اسم المشرف ورقمه والمشرف راح يعطيك كل المعلومات

وكل مرافقه لها حق دراسة اللغه
اتمنى لك التوفيق

Naifah404
03-03-2010, 01:52 AM
عندي سؤال خارج موضوعكم افيدوني جزاكم الله الجنه انا مرافقه مع زوجي بأمريكا(فرجينيا) ابغى استفيد من وقتي ابغى ادرس لغه للإستفاده من الشهاده في وظيفه لما ارجع السعوديه إن شاء الله ابغى اسماء لمعاهد معترف بها في السعوديه بنيوبورت نيوز .

برنسيسه
03-04-2010, 06:17 PM
طيب ع الاقل قولوا مانعرررف بس لاتطنشوووون (( مااحب هالاسلوب

ام حمادة الأمور
03-04-2010, 11:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يمكن يكون سؤالي خارج الموضوع
بس حابه استفسر عن الملحقيات العسكريه السعوديه خارج المملكه في اي الدول؟
لان زوجي جاته ملحقيه ولسى مو عارفين في اي دوله بيودوه
وانا خايفه بصراحه :( اخاف تكون بنقلادش او افريقيا خخخخخ <<
وسلامتكم .. ياليت اللي تعرف تعلمني

اسفين يااختي اذا زعلناكي عشان ماردينا بس انا عن نفسي مااعرف
ولا عندي فكرة عن الموضوع
ترا انا ماادخل المنتدى كثير
واذا دخلت يدوب اقدر اجاوب عاللي اعرفو واطلع
اكرر اسفي
تحياتي لك

ام حمادة الأمور
03-04-2010, 11:22 PM
عندي سؤال خارج موضوعكم افيدوني جزاكم الله الجنه انا مرافقه مع زوجي بأمريكا(فرجينيا) ابغى استفيد من وقتي ابغى ادرس لغه للإستفاده من الشهاده في وظيفه لما ارجع السعوديه إن شاء الله ابغى اسماء لمعاهد معترف بها في السعوديه بنيوبورت نيوز .

ان شاءالله تلاقي اللي يفيدك يارب
ماعندي فكرة انا في ايرلندا
تحياتي

Fanno0onA
03-05-2010, 03:45 AM
مرحبا ام حماده الأمور ..

حبيت أسألك ياعسل وأتمنى ألقى إجابه عندك لـ سؤالي

انا افكر أقدم ع بعثه أكمل دراستي حاليآ ادرس دبلوم محاسبه

سؤالي " اقدر أكمل بكالوريا فـ اي قسم اداري ثاني غير المحاسبه " والا لازم فـ نفس تخصصي ؟؟

وحبيت أعرف إذا ممكن انت فـ اي مدينه ؟

ومشكـــــــــووووره مقدمآ ..

دمت بود

كبرياء أنثى99
03-05-2010, 04:36 AM
u=190&dateline=1212851710

ZeeZey
03-06-2010, 10:08 AM
ربي يسعدك يا ام حماااده والله سجلت بالمنتدى الحلو عشان موضوعك لاني كنت بس متصفحه

انا ثاني سنه بالجامعه ادرس تاريخ ونفسي اخد بعثه في سياحه وفندقه او تسويق لانو عندنا مسار بالتاريخ سياحه واثار وانا ناويه ادخله

سؤالي كم باقي سنه ويقفل الابتعاث لانو انا باقي لي تقريبا سنتين ونص هل راح يكون لسى البرنامج مفتوح؟؟ وكم المعدل المطلوب وايش رايك باستراليا؟؟
وكم العمر المطلوب للبنت لاني سمعت انه اقل من 30 بس والرجال 40 صوووح دا الكلام
وجزاك الله خير ع الموضوع:ق0:

ام حمادة الأمور
03-10-2010, 02:58 AM
ربي يسعدك يا ام حماااده والله سجلت بالمنتدى الحلو عشان موضوعك لاني كنت بس متصفحه

انا ثاني سنه بالجامعه ادرس تاريخ ونفسي اخد بعثه في سياحه وفندقه او تسويق لانو عندنا مسار بالتاريخ سياحه واثار وانا ناويه ادخله

سؤالي كم باقي سنه ويقفل الابتعاث لانو انا باقي لي تقريبا سنتين ونص هل راح يكون لسى البرنامج مفتوح؟؟ وكم المعدل المطلوب وايش رايك باستراليا؟؟
الملك مدد برنامج الابتعاث خمس سنين يعني لسه تقدري ان شاءالله
بالنسبه للمعدل اكثر من 3.75 من 5
بالنسبه للدول استراليا حاليا مغلقه بسبب كثرة الطلاب لكن من هنا الى ان تتخرجي تكون رجعت
وهي دوله عسل

وكم العمر المطلوب للبنت لاني سمعت انه اقل من 30 بس والرجال 40 صوووح دا الكلام

بالنسبه للعمر نفس الشروط للرجال والنساء لمرحلة الماجستبر اقل من 27 سنة
وهذا الرابط فيه الشروط
ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط´ط±ظˆط· ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« (http://www.mohe.gov.sa/AR/STUDYABOARD/KING-ABDULLA-HSTAGES/Pages/Terms-of-Emission.aspx)
وجزاك الله خير ع الموضوع:ق0:
اسفه اختي ع التاخير

اخت الأحرار
03-10-2010, 10:41 AM
مشكوره ام حماده عندي بعض الاستفسارات ؟
اول سؤال الدراسه بامريكا سهله لو صعبه؟
السؤال الثاني إذا درست على حسابي فصل دراسي هل استطيع بعدها الانظمام الى البعثات بسرعه ؟

منذ مدة وانا ارغب في تسجيل البعثات لكن ينقصني شرط وجود المحرم .. وانا اعرف وحده عازبه تدرس بماليزيا والآن اخر فصل دراسي لها تسكن في شقه لوحدها ومسجل لدى الوزارة بان والدها مرافق بينما هم عملوا تحايل على الدوله فيذهب والدها بتذكرة سفر مجانيه لايصالها ويمكث مدة 10 ايام يتمشى في خضرة ماليزيا بعدها ينزل يمارس عمله ولا من شاف ولا من دري هذا غير المكافات اللي يستلمونها زياده يعني نصب قي نصب سؤالي لماذا الى الآن لم تكتشفهم الوزارة ؟؟

مملكة غرام
03-10-2010, 02:50 PM
مساء الخير شخبارك ام حمادة الله يوفقك يارب انا بسالك متى التقديم الجديد للبعثات يكون باي شهر وباي تاريخ وهل صحيح ان الابتعاث بيوقف خلاص الين ترجع الدفعات اللي راحت

شهوود الغلا
03-11-2010, 01:13 AM
مساء الخير شخبارك ام حمادة الله يوفقك يارب انا بسالك متى التقديم الجديد للبعثات يكون باي شهر وباي تاريخ وهل صحيح ان الابتعاث بيوقف خلاص الين ترجع الدفعات اللي راحت

عفوا على اللقافه
السنه هذي البرنامج يبدا التسجيل فيه شهر 6 او7 تابعي الموقع
انا العام سجلت نهايه شهر 7 وتو اللحين مسافره الاسبوع الجاي ادعيلي يالغلا تتسهل اموري

يعطيك العافيه ام حماده ليتك بكندا

#ملاك الاحساس#
03-11-2010, 01:14 AM
"" السلام عليكم

اممم حبيت اسألكـــ

كيف دراسة الطب في امريكااا وخاصة طب الاسنااان؟؟؟

طبعا باكلريوووس

وكم النسبه الي يبغوهاا؟؟؟!!

وثاانكــــــــــس

فتاة و وردة
03-12-2010, 12:42 PM
انا اريد ان اتخصص باذن الله تعالى هندسة حاسبات
هل يوجد بعثات في هذا التخصص ؟؟
وماهي الدول المتاحة ؟؟

$لمارالدلوعة$
03-24-2010, 11:50 PM
السلام عليكم أم حمادة رجعت فاكرتني خخخخخخخخ؟؟؟؟
أبغى أعرف ايش الشروط الجديدة للبعثة الجديدة الا راح تفتح
الله يكتبني فيها يارب
:)

Fanno0onA
03-26-2010, 04:54 AM
ياليت تجاوبيني الله يرضى عليك

مرحبا ام حماده الأمور ..

سؤالي " اقدر أكمل بكالوريا فـ اي قسم اداري ثاني غير المحاسبه " والا لازم فـ نفس تخصصي ؟؟

دمت بود

كابتن دانو.
03-26-2010, 04:12 PM
الدبلوم ايش ابتعاثاتهم ومتى وايش النسبه المطلوبه .. ^_^ ..انتظركـ

كابتن دانو.
03-26-2010, 04:14 PM
بسألك انا ابي ابتعث لاي دوله واي تخصص عطيني اي شي اقدر اقدم بعثه فيه حتى لو لغه بس على حساب الدوله انا مره قريت عنه بس ما ادري كيف اقدم عليه ..

انا ادرس دبلوم برايك اكمل بكالوريوس عشان اقدر اقدم على بعثه ؟؟

ونسبة الثانوي ادبي 83,33 %

عطيني اي طريقه اقدري اقدم على ابتعاث خارجي لاي دوله ^_^ ومشكووووووره كثيرر

قلبــي مملكه امــٌي تملكه
03-28-2010, 09:31 PM
ام حمادة حبيبتي مشكورة ع موضوعك النااااااااايس

حبيت اسأل عن التقديم الموقع ممكن الرابط وبسالك بصراحه لغتي مو قد كذآآاش اعمل بيعطوني دورات والا كيف

وبسالك العمر من كم لكم يقبلوآآآ

وسمعت انك على ماتستني عشان الفلوس تجيك تستني مدة اربعة اشهر من بعد ماتسافري يعني 4 اشهر او اكثر تجلسي تدفعي من عندك مدري صح اولا

وربي يسعدك ياقمر ويوفقك ويردك سالمه يارب

dndoona almajnoona
03-29-2010, 04:04 AM
يا عسل انا ادبي وزوجي حيطلع بازن الله على استراليا وانا مرافق معاه وانا ادبي
هل حدرس كمرافق ولا نو؟

ام حمادة الأمور
03-31-2010, 08:51 PM
السلام عليكم يا احلى فراشات
اعتذر ليا فترة مشغولة في الاختبارات
وماكنت ادخل المنتدى كثير

دعواتكم بالتوفيق

عفوا على اللقافه
السنه هذي البرنامج يبدا التسجيل فيه شهر 6 او7 تابعي الموقع
انا العام سجلت نهايه شهر 7 وتو اللحين مسافره الاسبوع الجاي ادعيلي يالغلا تتسهل اموري

يعطيك العافيه ام حماده ليتك بكندا
الله يعطيكي العافية عالرد شهوود الغلا وييسر لك امورك
التقديم زي ماقلتي في شهر 7 او يمكن 8 والبعثات ماوقفت لانهم قبل كم شهر اعلنو انو البعثات تمددت 5 سنين اخرى
الله يوفق الجميع

"" السلام عليكم

اممم حبيت اسألكـــ

كيف دراسة الطب في امريكااا وخاصة طب الاسنااان؟؟؟

طبعا باكلريوووس

وكم النسبه الي يبغوهاا؟؟؟!!

وثاانكــــــــــس
بصراحة ماعندي فكرة عن امريكا ان شاءالله البنات هناك يفيدوكي

انا اريد ان اتخصص باذن الله تعالى هندسة حاسبات
هل يوجد بعثات في هذا التخصص ؟؟
وماهي الدول المتاحة ؟؟

اهليين فيكي اختي
انتي قصدك بكالوريوس والا ماجستير
البكالوريوس بعثاته بس في التخصصات الطبية
اما الماستر والدكتوراه فيشمل تخصصات اكثر
اتوقع يكون هالتخصص بينهم
تحياتي

السلام عليكم أم حمادة رجعت فاكرتني خخخخخخخخ؟؟؟؟
أبغى أعرف ايش الشروط الجديدة للبعثة الجديدة الا راح تفتح
الله يكتبني فيها يارب
:)

اهلييين لموورة وينك من زمااان مانورتي موضوعنا
البعثات اللي تقولي عليها مو جديدة هي نفس البعثات اللي قبل برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي يعني بنفس الشروط والمتطلبات

ياليت تجاوبيني الله يرضى عليك

الدبلوم ايش ابتعاثاتهم ومتى وايش النسبه المطلوبه .. ^_^ ..انتظركـ

اللي سمعتو والله اعلم ان بعثات الدبلوم فتحوها بس سنة وحدة او سنتين ودحين متقفلة بس ان شاءالله رح اشوف لك الموقع

وكانت بس في اليابان والصين دول اسيا يعني

بسألك انا ابي ابتعث لاي دوله واي تخصص عطيني اي شي اقدر اقدم بعثه فيه حتى لو لغه بس على حساب الدوله انا مره قريت عنه بس ما ادري كيف اقدم عليه ..

انا ادرس دبلوم برايك اكمل بكالوريوس عشان اقدر اقدم على بعثه ؟؟

ونسبة الثانوي ادبي 83,33 %

عطيني اي طريقه اقدري اقدم على ابتعاث خارجي لاي دوله ^_^ ومشكووووووره كثيرر

لما تخلصي البكالوريوس احسن لك لان بعثات الماستر في كل الدول وكثيير تخصصات
مو زي الدبلوم سمعت انو مافيه بعثات الحين للدبلوم

ام حمادة حبيبتي مشكورة ع موضوعك النااااااااايس

حبيت اسأل عن التقديم الموقع ممكن الرابط وبسالك بصراحه لغتي مو قد كذآآاش اعمل بيعطوني دورات والا كيف

وبسالك العمر من كم لكم يقبلوآآآ

وسمعت انك على ماتستني عشان الفلوس تجيك تستني مدة اربعة اشهر من بعد ماتسافري يعني 4 اشهر او اكثر تجلسي تدفعي من عندك مدري صح اولا

وربي يسعدك ياقمر ويوفقك ويردك سالمه يارب

الحين مافيه تقديم اذا فتح التقديم باذن الله رح احط الرابط في موضوع مستقل عشان الكل يقدم
ان شاءالله يفتح ي شهر 7 او 8 بالهجري
اللغة طبعا عندك من 6 شهور لسنة تقدري تدرسي فيها لغة على حساب الدولة الين وبعدها تبدئي دراستك كل المبتعثين لازم ياخذوها
العمر لكل مرحلة عمر معين وتلاقي الشروط والمتطلبات في موقع الوزارة في صفحة برنامج خادم الحرمين

مسالة الفلوس خطا بصراحو ولا قد صارت لاحد اعرفه
غالبا تجلسي 40 او 45 يوم على مايبدا صرف المكافئة عشان اجراءات فتح الملف وغيرو
واذا كثرت شهرين

العفو حبيبتي

يا عسل انا ادبي وزوجي حيطلع بازن الله على استراليا وانا مرافق معاه وانا ادبي
هل حدرس كمرافق ولا نو؟
اي طبعا تدرسي كمرافق واذا بداتي مرحلو بكالوريوس و ماستر تصيري مبتعثة رسميا يعني تاخذي راتب مبتعث بدل راتب مرافق
ولعلمك مايتشرطو كثير للمرافقين مو زي المبتعثين يدققو عالتخصصات وغيرو بس المرافق عادي ان شاءالله تكون امورك تمام
الله ييسر لك

هذا رابط حيفيد الجميع فيه معلومات من موقع الوزارة عن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي
ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط®ط§ط¯ظ… ط§ظ„ط­ط±ظ…ظٹظ† ط§ظ„ط´ط±ظٹظپظٹظ† ظ„ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹ (http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/default.aspx)

وهذا فيه الشروط لكل مرحلة
ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط´ط±ظˆط· ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« (http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/Terms-of-Emission.aspx)

وهذا فيه التخصصات ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - طھط®طµطµط§طھ ط§ظ„ط¥ط¨طھط¹ط§ط« (http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/Allocated-Emission.aspx)

يعني اتوقع لل5 سنين الجاية حتكون نفس الشروط والتخصصات

تحياتي للجميع واكرر اسفي

ام حمادة الأمور
03-31-2010, 08:56 PM
مرحبا ام حماده الأمور ..

دمت بود

اهلين اختي اعتذر للتاخير بس كنت مشغولة في الاختبارات
والله زي ماقلت قبل بعثات الدبلوم سمعت انها موقفة لفترة لانهم فتحوها فترة قبل سنة يمكن واتذكر كل المنتديات كانو بقولو انهم عقدوهم مررة وكانت بس على اليابان والصين وتقدري تبحثي في قوقل وتشوفي اراء الناس اللي قدمو السنة الماضية عشان تفهمي الشروط
انتي عارفة انا مااقدر احط روابط منتديات اخرى او كان حطيت لك الرابط

انا في مدينة كورك في ايرلندا
كان ودي افيدك :( بس ماعندي معلومات عن الدبلووم

اسيرة الغربة
03-31-2010, 09:14 PM
مرحبا اختي
انا حابة اسالك كيف التقديم على البعثة واذا كان زوجي عسكري عادي يروح معاي وهل طالبين تقدير معين ولا عادي حتى الجيد وين اقدم على البعثات يعني مكانهم والقسم اللي انا ابيه ادرسه ولا هم يحددوا وهل مثل ماسمعت انه فيه مكافات ومتى اخر يوم للتقديم وهل االاجراءات تطول ولا لا
معليش ياقلبي طولت عليكي بس حابة اعرف المعلومات عشان زوجي يبي كل شي يعرفه بالتفصيل والله يجزاكي بالخير ويحقق كل امنياتك ويرحم والديك

ام حمادة الأمور
03-31-2010, 09:16 PM
مشكوره ام حماده عندي بعض الاستفسارات ؟
اول سؤال الدراسه بامريكا سهله لو صعبه؟
السؤال الثاني إذا درست على حسابي فصل دراسي هل استطيع بعدها الانظمام الى البعثات بسرعه ؟

منذ مدة وانا ارغب في تسجيل البعثات لكن ينقصني شرط وجود المحرم .. وانا اعرف وحده عازبه تدرس بماليزيا والآن اخر فصل دراسي لها تسكن في شقه لوحدها ومسجل لدى الوزارة بان والدها مرافق بينما هم عملوا تحايل على الدوله فيذهب والدها بتذكرة سفر مجانيه لايصالها ويمكث مدة 10 ايام يتمشى في خضرة ماليزيا بعدها ينزل يمارس عمله ولا من شاف ولا من دري هذا غير المكافات اللي يستلمونها زياده يعني نصب قي نصب سؤالي لماذا الى الآن لم تكتشفهم الوزارة ؟؟

اهلين فيكي اختي اخت الاحرار
بالنسبة لامريكا انا ماعندي معلومات عنها لاني في ايرلندا
بالنسبة للانضمام للبعثة غالبا لازم تخلصي فترة اللغة على حسابك الخاص وبعدين تدرسي على قولك فصل دراسي وبعدين تطلبي انضمام للبعثة
بس نصيحتي لك لو تبغي تنضمي للبعثة بسرعة روحي دولة مافيها تكدس سعوديين
يعني لو رحتي امريكا حيكون الوضع صعب لانو السعوديين هناك كثير ويدووب ملحقين عاللي هناك
زيها بريطانيا واستراليا مالك الا تجي عندي ايرلندا :0200:
لانو العدد هنا قليل ورح يضموكي بسرعة باذن الله
يعني على حسب اختيارك للدولة والوضع فيها
مسالة المحرم هاذي منتشرة كثييييييييييير مو بس في ماليزيا 70 في المية من البنات اللي اعرفهم سواء هنا في ايرلندا او في دول اخرى رايحين من غير محرم بالطريقة اللي انتي ذكرتيها وحتى المكافأة تاخذ مكافئة مبتعث ومرافق
طبعا مايدرو عنهم لانو مافيه متابعة من الملحقيات
يعني يسالو عن المحرم بس اول مرة تجي فيها هنا يسجل اسمو وجوازو
وبعدها حتى لو نزلت البنت اجازة ورجعت مايسالو عن المحرم
المفروض يكون فيه رقابة اكثر انو مثلا يطلبو ختم الدخول للبلد يعني زي اول مررة
قبل فترة اتذكر فيه خبر سمعناه انو كشفو كم بنت في وحدة من الدول قبل فترة وطبعا على طول تتوقف عنها المكافأة وتصير فيه عقوبات بس ايش هي ماادري

تحياتي واسفة عالتاخير

اهليين فيكي حبيبتي
التقديم يكون ان شاءالله في شهر 7 واول ميفتح رح احط الرابط في موضوع مستقل باذن الله
الابتعاث ماحيوقف
مددو البعثات 5 سنين كمان الحمدلله
يعني 5 سنين قدام رح يكون فيه تقديم كل سنة وبعدها احتمال يوقف
تحياتي

ام حمادة الأمور
03-31-2010, 09:29 PM
مرحبا اختي
انا حابة اسالك كيف التقديم على البعثة واذا كان زوجي عسكري عادي يروح معاي وهل طالبين تقدير معين ولا عادي حتى الجيد وين اقدم على البعثات يعني مكانهم والقسم اللي انا ابيه ادرسه ولا هم يحددوا وهل مثل ماسمعت انه فيه مكافات ومتى اخر يوم للتقديم وهل االاجراءات تطول ولا لا
معليش ياقلبي طولت عليكي بس حابة اعرف المعلومات عشان زوجي يبي كل شي يعرفه بالتفصيل والله يجزاكي بالخير ويحقق كل امنياتك ويرحم والديك

اهليين فيكي اختي عادي خذي راحتك في الاسئلة
التقديم يكون عن طريق موقع الوزارة لما يفتح التقديم اقرب شي حيكون في شهر 7 ان شاءالله
تقدمي في الموقع واللي تنطبق عليهم الشروط يقولولهم يجو يسلمو اوراقهم في اماكن الوزارة تحددها
فيه شروط منها المعدل وغيرو خذي هالرابط اكيد حيفيدك
ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط´ط±ظˆط· ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« (http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/Terms-of-Emission.aspx)

وهذا الرابط فيه التخصصات المتاحة
ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - طھط®طµطµط§طھ ط§ظ„ط¥ط¨طھط¹ط§ط« (http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/Allocated-Emission.aspx)
طبعا انتي اللي تختاري التخصص من ضمن التخصصات المتاحة وتحطي 3 دول كرغبات لكي وهما يقبلوكي في وحدة منهم
فيه مكافءات وتذاكر سنوية عشان ترجعي البلد اجازة وتامين صحي واشياء كثيرة جيدة

الاجراءات تطول تقريبا من شهرين 3 الى 4 شهور من التقديم للبحث عن قبول جامعة وغيرو ودحين صارت الوزارة تسوي دورة انجليزي للمبتعثين قبل مايسافرو مدتها 6 اسابيع تقريبا يعني تطول بس كلو يهون في سيبل طلب العلم
بس لو انتي مو مقبولة من البداية يقولو لك
يعني باذن الله لو بداتي الاجراءات خلاص كلها روتين

اذا زوجك عسكري عادي يروح معك كمرافق يقدر هو كمان يدرس زيك وياخذ مكافئة
بس لازم يجيب موافقة من جهة العمل انو يروح اجازة من غير راتب كمحرم مبتعثة دايما اسمع انو عادي يقدر
الله يسهل لك امورك يارب
وذا عندك اي سؤال لايردك الا كيبوردك :090:
تحت امرك
تحياتي

#اجمل احساس#
04-09-2010, 12:13 PM
انا معلمة لغة انجليزيه
زوجي عسكري طالع دوره لغة من شغله الى بريطانيا لمدة سنه
فكرت اقدم ماستر بس مع الاسف تاخرت ما قررت الا الان http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile27.gif هو راح يسافر بعد اسبوع وانا بلحقه بعد شهرين
على طول سالت الوزاره قالوا ما في مشكله بس اهم شي لازم تجيبن قبول من الجامعه تكون على احد هذه التخصصات فقط
-رياض الاطفال-
-القياس والتقويم
- تربية الموهوبين
- الاحصاء التربوي
- تربيه خاصة
على طولت رحت للكلية وترجمت شهادتي وترجمت السجل الاكادمي ما باقي الا القبول سالت اذا فيه مكاتب تجيب قبول دلوني على كذا واحد بس رسومها غاليه اللي ب2500 واللي 3000 واللي ب1800 بس قالو تاخذ وقت من شهر الا شهرينhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile27.gif
عندي كم اسئله
- ابيش التخصص اللي سهل ونفس الوقت مرغوب لان بصراااااااحه ولا واحد عجبني ومجبوره اختار بينهمhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif
- يعني ايش القياس والتنظيم ما فهمت ايش هي نوعية الدراسه اللي فيه تتعلق بايش
- هل المكاتب افضل في الحصول على قبول وذا عندك خلفية عن مكتب قبول في الرياض مضمون ياليت تفيدني
لا تقولين لي قدمي وراسلي الجامعة بنفسك لاني حست الدنيا وما عرفت
- لو اموري مشت وقبلوني ولكن حصلي ظرف ما قدرت اكمل عادي اعتذر ولا لازم ارجع للوزارة جميع ما صرفوه علي طيلة فتره دراستي
لا ن زوجي بيرجع لشغله بعد سنه ويرافقني اخوي او ابوي بس لو ما قدر احد يرافقني راح اعتذر وارجع عادي ؟
- هل هي شغله التقديم على البعثه اقصد بتطول الاجرات http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile19.gifلان زوجي طالع بعد اسبوع لبريطانيا وانا بلحقه بعد شهرين مااااااااااااااافه وقت
- ولا اترك الماجستير واردرس لغه على حسابي

معليش طولت عليكمhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile15.gif ياليت تفيدوووووووني بلييييييييييييييييييز

ام حمادة الأمور
04-09-2010, 07:46 PM
انا معلمة لغة انجليزيه

زوجي عسكري طالع دوره لغة من شغله الى بريطانيا لمدة سنه
فكرت اقدم ماستر بس مع الاسف تاخرت ما قررت الا الان http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile27.gif هو راح يسافر بعد اسبوع وانا بلحقه بعد شهرين
على طول سالت الوزاره قالوا ما في مشكله بس اهم شي لازم تجيبن قبول من الجامعه تكون على احد هذه التخصصات فقط
-رياض الاطفال-
-القياس والتقويم
- تربية الموهوبين
- الاحصاء التربوي
- تربيه خاصة
على طولت رحت للكلية وترجمت شهادتي وترجمت السجل الاكادمي ما باقي الا القبول سالت اذا فيه مكاتب تجيب قبول دلوني على كذا واحد بس رسومها غاليه اللي ب2500 واللي 3000 واللي ب1800 بس قالو تاخذ وقت من شهر الا شهرينhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile27.gif
عندي كم اسئله
- ابيش التخصص اللي سهل ونفس الوقت مرغوب لان بصراااااااحه ولا واحد عجبني ومجبوره اختار بينهمhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif
- يعني ايش القياس والتنظيم ما فهمت ايش هي نوعية الدراسه اللي فيه تتعلق بايش
- هل المكاتب افضل في الحصول على قبول وذا عندك خلفية عن مكتب قبول في الرياض مضمون ياليت تفيدني
لا تقولين لي قدمي وراسلي الجامعة بنفسك لاني حست الدنيا وما عرفت
- لو اموري مشت وقبلوني ولكن حصلي ظرف ما قدرت اكمل عادي اعتذر ولا لازم ارجع للوزارة جميع ما صرفوه علي طيلة فتره دراستي
لا ن زوجي بيرجع لشغله بعد سنه ويرافقني اخوي او ابوي بس لو ما قدر احد يرافقني راح اعتذر وارجع عادي ؟
- هل هي شغله التقديم على البعثه اقصد بتطول الاجرات http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile19.gifلان زوجي طالع بعد اسبوع لبريطانيا وانا بلحقه بعد شهرين مااااااااااااااافه وقت
- ولا اترك الماجستير واردرس لغه على حسابي

معليش طولت عليكمhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile15.gif ياليت تفيدوووووووني بلييييييييييييييييييز

اهليين فيكي اختي
انا اللي اعرفه والله اعلم انك انتي رح تطلعي على اساس مرافقة لزوجك يعني تقدري تدرسي خلال الفترة اللي هو موجود فيها على حساب الوزارة
اذا انتي حابة تكملي ماجستير الموضوع مو بالسهولة ذي تقدمي ويقبلوكي مباشر
كل الجامعات البريطانية تطلب درجة معينة في اختبار اللغة الدولي اللي هو الايلتس او التوفل لازم تكوني جايبتها عشان يقبلوكي تكملي ماجستير
يعني لو مثلا اتفقتي مع مكتب وجابلك قبول حيكون قبول مشروط بدرجة في الاختبار اذا جبتي الدرجة تقدري تدرسي
لو انتي اختبرتي اختبار التوفل او الايلتس من قبل وعندك الدرجة اللي هما يبغوها خلاص على طول رح يعطوكي القبول (غالبا القبول يطول ياخذ من شهر ونص الى شهرين حتى لو انتي جايبة الدرجة خلاص )
طبعا الدرجة المطلوبة تختلف من تخصص لتخصص ومن جامعة لجامعة
بالنسبة للمكاتب مكتب نهج في الرياض دايما الوزارة متعاملة معاه يجيب قبولات للمبتعثين اتوقع يجيب لك قبول بسرعة
كل المكاتب غالية كذا بس ايش تسوي التراسل مع الجامعات صعب وياخذ وقت
بصراحة ماعندي فكرة عن التخصصات هاذي انتي ابحثي في النت عن هالتخصصات وشوفي ايش المطلوب حاليا في سوق العمل
الماجستير في بريطانيا سنة وحدة اتوقع يعني لو بداتي المفروض تكملي كلها سنة وحدة وترجعي بماستر يعني ما زوجك يخلص السنة حقتو حيكون باقي لك كم شهر بس المفروض لو بداتي على طول
نصيحتي لك
رتبي امورك وشوفي الجامعة والتخصص اللي تبي شوفي كم مطلوب منك في الايلتس واختبري في السعودية وشوفي اذا جبتيها ابدئي ماستر
اما اذا ماجبتيها انتي كل اللي جالسه زوجك هناك سنة ماتلحقي تاخذي لغة وماستر
لو تركزي عاللغة لوحدها افضل لك
السنة الدراسية في اغلب الجامعات تبدا في سبتمبر يعني بعد اقل من ستة شهور

تحياتي
اتمنى اكون افدتك ومالخبطتك زيادة بس حبيت اوضح لك الامور :)

#اجمل احساس#
04-10-2010, 03:36 PM
اهليين فيكي اختي
انا اللي اعرفه والله اعلم انك انتي رح تطلعي على اساس مرافقة لزوجك يعني تقدري تدرسي خلال الفترة اللي هو موجود فيها على حساب الوزارة
اذا انتي حابة تكملي ماجستير الموضوع مو بالسهولة ذي تقدمي ويقبلوكي مباشر
كل الجامعات البريطانية تطلب درجة معينة في اختبار اللغة الدولي اللي هو الايلتس او التوفل لازم تكوني جايبتها عشان يقبلوكي تكملي ماجستير
يعني لو مثلا اتفقتي مع مكتب وجابلك قبول حيكون قبول مشروط بدرجة في الاختبار اذا جبتي الدرجة تقدري تدرسي
لو انتي اختبرتي اختبار التوفل او الايلتس من قبل وعندك الدرجة اللي هما يبغوها خلاص على طول رح يعطوكي القبول (غالبا القبول يطول ياخذ من شهر ونص الى شهرين حتى لو انتي جايبة الدرجة خلاص )
طبعا الدرجة المطلوبة تختلف من تخصص لتخصص ومن جامعة لجامعة
بالنسبة للمكاتب مكتب نهج في الرياض دايما الوزارة متعاملة معاه يجيب قبولات للمبتعثين اتوقع يجيب لك قبول بسرعة
كل المكاتب غالية كذا بس ايش تسوي التراسل مع الجامعات صعب وياخذ وقت
بصراحة ماعندي فكرة عن التخصصات هاذي انتي ابحثي في النت عن هالتخصصات وشوفي ايش المطلوب حاليا في سوق العمل
الماجستير في بريطانيا سنة وحدة اتوقع يعني لو بداتي المفروض تكملي كلها سنة وحدة وترجعي بماستر يعني ما زوجك يخلص السنة حقتو حيكون باقي لك كم شهر بس المفروض لو بداتي على طول
نصيحتي لك
رتبي امورك وشوفي الجامعة والتخصص اللي تبي شوفي كم مطلوب منك في الايلتس واختبري في السعودية وشوفي اذا جبتيها ابدئي ماستر
اما اذا ماجبتيها انتي كل اللي جالسه زوجك هناك سنة ماتلحقي تاخذي لغة وماستر
لو تركزي عاللغة لوحدها افضل لك
السنة الدراسية في اغلب الجامعات تبدا في سبتمبر يعني بعد اقل من ستة شهور

تحياتي
اتمنى اكون افدتك ومالخبطتك زيادة بس حبيت اوضح لك الامور :)

لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..
لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..

اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد،

يسر لاختي حمادة الأمور كل ما هو عسير، بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم'

اللهم خذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التى لا تنام .
و اكفها بركنك الذى لا يرام و احفظها بعزك الذى لا يُضام .و اكلأها فى الليل و فى النهار .
و ارحمها بقدرتك عليها ّ.أنت ثقتها و رجائها يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة
المُضطرين .اللهم البسها ثوب الصحة والعافية ياأرحم الراحمين آآمين

مشكوووووووووره والله على الرد السريع
معليش بطول عليك عندي كم استفسار
- انا بكارديف زوجي دورته هناك يعني ما لي الا جامعة كاردف اذا تعرفين شي عن هذي الجامعة تقولين لي لاني سمعت انها مره صعبه وهل فيها الاقسام الممطلوبه ياليت تبحثين ايش اللي منها موجود
- سالت عن جامعات حول كارديف لقيت 2 تبعد حوالي ساعة جامعة بانقور وجامعة نيوبورت
اذا مافي كارديف اي هذه الاقسام ياليت تشيكين على هذي الجامعات
- ايش المكتب اللي قدمتي عليه وكم استغرق القبول وكم التكلفه؟
- ايش رايك بالاقسام ايش تتوقعين اسهل واحد في الدراسه؟ لاني زي ما قلت ولا واحد داخل مزاجي ابي السهل بس ؟
- كيف امتحانك الايتلس وين امتحنيه بالسعوديه ولا في ايرلندا
- ياليت تقوللي لي عن تجربتك في الامتحان وكيف استعدادك له ويش مستواك في اللغة قبل الامتحان متوسط او فوق المتوسط او متوطور ادفانس

فص سكر
04-11-2010, 01:11 AM
السلام عليكم
كيفكم بنوتات..... الله يجزاكم الف خييييييييييير على هالموضوع

انا عندي اسألة كثير تحملوني

انا بصراحه مشغول بالي الحين كثير بالابتعاث وافكاري مشوشه ابي وحده مبتعثه تعلمني بكل التفاصيل :404:

مع العلم اني ابي ادرس ماجستير

السؤال الأول: كيف طريقة التقديم على البعثة وكيف اعرف مواعيد التقديم الجاي؟؟

السؤال الثاني : ما هي الأوراق المطلوبة للتقديم ..؟؟ لا تحسبوني عجازة ومادخلت الموقع بس بصراحه موقعهم ما أحس انه واضح

مع العلم ايضا اني ابي استراليا

والأسئلة الاخرى جايتكم في الطريق :044:

الله يجزاها الجنه اللي بترد علي ولا يحرمها الاجر

طيف أوراقي
04-11-2010, 01:29 AM
بنات انتواعندكم خبرة

انا ابي اكمل دراسه صيدله عند دبلوم سنتين

اي دوله افضل واي جامعه

=========

اختي تدرس الان تخصص تربيه خاصه هل في من ضمن البعثات هالتخصص وين احسن مكان

والتربيه الفكريه كمان وين

==============

انا من الاحساء وين المكان اللي نقدم فيه اوراقنا او نسال فيه او اي شيء خبروني

إبدآع
04-11-2010, 01:32 AM
بسألكِ يالغآليهْ متى يفتحً التسسسسجيل
لآنُ آمنيتيْ أرٍوًحْ ..~

الشئ الثآني : اللي لغته الانجليزيييه ميييح وش يسويْ هههههه

طيف أوراقي
04-11-2010, 01:36 AM
انا سمعت انه في دول وقفوا الابتعاث فيها بسبب كثرة العرب هناك

اللحين شنو الدول المسموح نروح فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دلوعه ماركه
04-11-2010, 06:07 AM
مازال نقدر نبتعث والا خلصت ؟
وموفقه عزيزتي

ام حمادة الأمور
04-11-2010, 05:12 PM
لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..

لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..

اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد،

يسر لاختي حمادة الأمور كل ما هو عسير، بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم'

اللهم خذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التى لا تنام .
و اكفها بركنك الذى لا يرام و احفظها بعزك الذى لا يُضام .و اكلأها فى الليل و فى النهار .
و ارحمها بقدرتك عليها ّ.أنت ثقتها و رجائها يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة
المُضطرين .اللهم البسها ثوب الصحة والعافية ياأرحم الراحمين آآمين

مشكوووووووووره والله على الرد السريع
معليش بطول عليك عندي كم استفسار
- انا بكارديف زوجي دورته هناك يعني ما لي الا جامعة كاردف اذا تعرفين شي عن هذي الجامعة تقولين لي لاني سمعت انها مره صعبه وهل فيها الاقسام الممطلوبه ياليت تبحثين ايش اللي منها موجود
- سالت عن جامعات حول كارديف لقيت 2 تبعد حوالي ساعة جامعة بانقور وجامعة نيوبورت
اذا مافي كارديف اي هذه الاقسام ياليت تشيكين على هذي الجامعات
- ايش المكتب اللي قدمتي عليه وكم استغرق القبول وكم التكلفه؟
- ايش رايك بالاقسام ايش تتوقعين اسهل واحد في الدراسه؟ لاني زي ما قلت ولا واحد داخل مزاجي ابي السهل بس ؟
- كيف امتحانك الايتلس وين امتحنيه بالسعوديه ولا في ايرلندا

- ياليت تقوللي لي عن تجربتك في الامتحان وكيف استعدادك له ويش مستواك في اللغة قبل الامتحان متوسط او فوق المتوسط او متوطور ادفانس

اول شي الله يسعدك حبييبتي على هالدعاء اللي يشرح الر وح ويعلم الله انا في امس الحاجة اليه
جزيتي خيرا ولكي المثل باذن الله :0108:
بحثت لك في جامعة كاردف و وبانقور عن التخصصات
(للعلم انا مو محترفة بس حاولت اساعدك على قدر ماعندي من علم ولغة فقط ):059:
مالقيت تخصص من اللي قلتي ابدا
لاني ما بحثت كنت اشوف لك تخصصاا تنطبق عليها الشروط يعني اللي اعرفو انو لازم تكون فل تايم FULL TIME عشان كذا مابحثت في البارت تايم ويحثت بس في الثوت اللي هو الماستر عن طريق التدريس مو بالبحث لان الوزارة ماتقبل اللي عن طريق البحث
مالقيت واحد من التخصصات اللي ذكرتي
يمكن لان اسماءها صعبة ا انا مااعرف الترجمة الصحيحة لها
مع العلم اني جورت في كل التخصصات يعني بالابجدية ومالقيت شي حسيتو يناسب او حول التخصصات اللي انتي تبيها
في رايي الشخصي احسن واحد تربية خاصة لان مطلوب جدا في البلد لسه
ومو شي غريب او رياض اطفال
اما احصاء وتقويم بصراحة مافهمت اصلا انتي ايش حتدرسي فيها او فين حتشتغلي بعدين :042:
بالنسبة لقبولي انا
انا جيت ايرلندا هنا بقبول لغة فقط ولما جيت هنا قدمت بنفسي على الجامعة واخذ القبول شهرين تقريبا على ماوصل
يعني ماتعاملت مع مكتب او شي
زي ماقلت انا جيت هنا اخذت كورس لغة ستة شهور وفي خلال هاذي ال6 شهور اختبرت ايلتس كم مرة وجبت الدرجة المطلوبة
انا بديت مستوايا متوسط يعني كان القرامر عندي تمام وافهم اللي يتكلم معايا بس المحادثة هي اللي متعبتني
ومع الوقت والممارسة الحمدلله مشيت
الاختبار مو صعب لكن مو سهل خخخخ
من جد
يعني تحتاجي تتدربي على نماذج شبيهة بالاختبار كثييير قبل ماتدخلي الاختبار عشان اصعب شي في الاختبار ضغط الوقت
الوقت مرررة قصير والمطلوب منك انجازه كثيير سواء في الرايتنج او الريدنج
عشان كذا لو ادربتي في البيت كثير رح تتخطي هالصعوبة
وشي ثاني الاختبار لغتو اكاديمية يعني مرة تلاقي الريدنج يتكلم عن الزراعة ومصطلحات زراعة صعبة ومافيه احد يستخدمها او يعرفها
بس انتي لازم تتعلمي انك مو لازم تفهمي كل كلمة في الموضوع عشان تقدري تحلي
احيانا تجيكس مواضيع طبية - ادارية - علمية زي كذا
هي استراتيجية لو عرفتيها خلاص باذن الله كل شي حيكون سهل عليكي
اتمنى اكون افدتك
تحياتي

ام حمادة الأمور
04-11-2010, 05:44 PM
السلام عليكم
كيفكم بنوتات..... الله يجزاكم الف خييييييييييير على هالموضوع

انا عندي اسألة كثير تحملوني

انا بصراحه مشغول بالي الحين كثير بالابتعاث وافكاري مشوشه ابي وحده مبتعثه تعلمني بكل التفاصيل :404:

مع العلم اني ابي ادرس ماجستير

السؤال الأول: كيف طريقة التقديم على البعثة وكيف اعرف مواعيد التقديم الجاي؟؟

السؤال الثاني : ما هي الأوراق المطلوبة للتقديم ..؟؟ لا تحسبوني عجازة ومادخلت الموقع بس بصراحه موقعهم ما أحس انه واضح

مع العلم ايضا اني ابي استراليا

والأسئلة الاخرى جايتكم في الطريق :044:

الله يجزاها الجنه اللي بترد علي ولا يحرمها الاجر

اهلين يا سكر
اذا تبغي تفاصيل مملة اقري موضوعنا هاذا اول الصفحات يعني حتلاقي روابط كثيرة ومعلومات تفيدك ان شاءالله
وبعدها اي سؤال حيرك لايردك الا كيبوردك خخخخ انا حاضرة
1 - الاوراق المطلوبة تكون الاصل حق شهادتك
وترجمة لها عند مكتب معتمد
توصيات اتوقع يطلبو 2 او 3
صورة من الجواز
والاصل للمطابقة
ممكن يكون فيه استمارة تعبيها وبعدين تسلميها مع باقي الاوراق
هذا اللي اتذكره
بعدين تسليم الاوراق هذا مو اول شي بعد ماتنقبلين مبدئيا وبعدين يطلبو منكم تسليم الاوراق
موعد التقديم الجاي حيكون خلال الصيف يعني اتوقع في شعبان
كيف تعرفي بالتحديد عن طريق الجرايد وموقع الوزارة
يعني من اول مايقرب شعبان تابعي موقع الوزارة
والتقديم حيكون اون لاين في موقع الوزارة
تعبي معلومات معينة \
وبعدين اللي تنطبق عليهم الشروط يكلموهم او يرسلو رسالة عالجوال انك تجي تسلمي اوراقك في المكان الفلاني

استراليا موقفين الابتعاث فيها لتكدس اسعوديين هناك
حتى بريطانيا
شوفي لك دولة ثانية
تحياتي لكي

بنات انتواعندكم خبرة

انا ابي اكمل دراسه صيدله عند دبلوم سنتين

اي دوله افضل واي جامعه

=========

اختي تدرس الان تخصص تربيه خاصه هل في من ضمن البعثات هالتخصص وين احسن مكان

والتربيه الفكريه كمان وين

==============

انا من الاحساء وين المكان اللي نقدم فيه اوراقنا او نسال فيه او اي شيء خبروني
اهليين فيكي اختي
بصراحة ماعندي خلفية عن بعثات الدبلوم لانها مو كثير وسمعت فيها قبل سنة واشوي وكانت بس لدول اسيا اليابان والصين
ومااعتقد انهم فتحوها هالسنة
هذا الرابط الوحيد اللي لقيتو في موقع الوزارة يخص الدبلوم

ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط¥ط¹ظ„ط§ظ† ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظˆظ„ظٹظ† ظ„ظ€"ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹ" ظپظٹ ظ…ط±ط­ظ„ط© ط§ظ„ط¯ط¨ظ„ظˆظ…..ط´ظˆط§ظ„ ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„ (http://www.mohe.gov.sa/ar/news/Pages/News89.aspx)

هذا الرابط فيه التخصصات ماادري اذا فيه تربية خاصة لحالو يعلنو عنو او لا
لان في هاذي الصفحة مو موجود مع العلم ان هالرابط حق دفعة هاذي السنة
ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط§ظ†ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ظ…ط±ط­ظ„ط© ط§ظ„ط®ط§ظ…ط³ط© ظ…ظ† ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹ ... ط§ظ„ظٹظˆظ… (http://www.mohe.gov.sa/ar/news/Pages/np11.aspx)

بالنسبة للتقديم بيكون عن طريق موقع الوزارة
واللي تنطبق عليهم الشروط تتواصل معهم الوزارة وتقلهم فين يسلمو اوراقهم
وعادة بيكون في فندق او قاعة معينة
مافيه مكان تسالي فيه كل شي موجود في موقع الوزارة لو فيتي فيه حتفهمي كل شي

بسألكِ يالغآليهْ متى يفتحً التسسسسجيل
لآنُ آمنيتيْ أرٍوًحْ ..~

الشئ الثآني : اللي لغته الانجليزيييه ميييح وش يسويْ هههههه

اهلين اختي
التقديم بيكون خلال الصيف
يعني الغالب في شعبان
والكلام الباقي شوفيه فوق في الرد للاخت اللي قبلك :د0:
اكثر سؤال ينسئل من يوم مافتحنا الموضوع خخخخخخخخخخ
اللي لغتو مييح حيطورها ان شاءالله في مرحلة اللغة
لان كل مبتعث لو الحق انو يدرس كورس لغة في بلد الابتعاث مدة سنة
اكيد باذن الله حتطوري خلالها
تحياتي
:و1:هاذي لكم كلكم

ام حمادة الأمور
04-11-2010, 05:52 PM
انا سمعت انه في دول وقفوا الابتعاث فيها بسبب كثرة العرب هناك

اللحين شنو الدول المسموح نروح فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدول المسموح فيها كثيير منها ايرلندا :0126:الحبيبة
للمرحلة الخامسه من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي :

امريكا- كندا - ايرلندا - المانيا - اسبانيا - التشيك -الصين - المجر - النمسا - ايطاليا
بولندا - اليابان - رومانيا - سلوفاكيا - سنغافورة - فرنسا - كوريا الجنوبية - هولندا

استراليا موقف فيها
فيه امريكا وكندا كمان مفتوح فيها (يعني الدول اللي تتحدث الانجليزيه امريكا-كندا-ايرلندا)

مازال نقدر نبتعث والا خلصت ؟
وموفقه عزيزتي
تقدري ياقلبي شوفي ردي اللي قبل هذا تلقي فيه تفاصيل
هذا رابط حيفيد الجميع باذن الله
ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط§ظ„ظٹط© ط¹ظ…ظ„ ط§ظ„ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ (http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/Machine-Program.aspx)

تحياتي للجميع

Diamond_Dust
04-12-2010, 12:39 AM
انا معيده في الجامعه وشارطين علي الابتعاث عشان احتفظ بالوظيفه. عندي كم استفسار الله يجزاكم خير

تخصصي ادب انجليزي, وحاليا الابتعاث لبريطانيا وقفوه لانه على حسب ما قالو لي, الدراسه هناك سهله وعربوش في كل محل:401:

1- ماهي افضل ولايه امريكيه للدراسه من حيث الجو والانفتاح لتقبل ثقافة الحجاب عندنا والمتطلبات المعيشيه؟
2- جامعة بورتلاند, هل هي معترف بها حكوميا بالنسبه لما يتعلق بتخصصي؟
3- زوجي عسكري وحيكون مرافقي باذن الله, هل راح يسمحون له يرافقني؟
4- كيف راح ينزل لنا الراتب هناك؟
5- هل راح تعطينا الحكومه تامين صحي؟
6- بنتي عمرها 5 شهور, هل يوجد حضانه تهتم بالاطفال لحين ارجع من الجامعه؟:ب1:
7- خدمات الكهرباء والتليفون والانترنت هي هي مجانا او لازم احنا ندفع حقها؟:062:
8- كيف راح يحصل زوجي على فيزا؟ هل راح يسوون له مقابله هو كمان او انا بس؟
9- شهادتي مكتوبه باللغتين مع بعض, هل راح يقبلوها او اطله شهاده ثانيه مكتوب فيها بالانجليزيه فقط؟
10- لو فرضا قبلت, كيف راح يكون الجو الدراسي؟ هل حيكون الفصل من جنسيات مختلفه؟
11- اي نصايح حابين تعطوني اياها؟

انا حموت رعب خصوصا من ناحية بنتي. افيدوني الله يجزاكم خير:ب1:

ام حمادة الأمور
04-12-2010, 01:51 AM
انا معيده في الجامعه وشارطين علي الابتعاث عشان احتفظ بالوظيفه. عندي كم استفسار الله يجزاكم خير

تخصصي ادب انجليزي, وحاليا الابتعاث لبريطانيا وقفوه لانه على حسب ما قالو لي, الدراسه هناك سهله وعربوش في كل محل:401:

1- ماهي افضل ولايه امريكيه للدراسه من حيث الجو والانفتاح لتقبل ثقافة الحجاب عندنا والمتطلبات المعيشيه؟
2- جامعة بورتلاند, هل هي معترف بها حكوميا بالنسبه لما يتعلق بتخصصي؟
3- زوجي عسكري وحيكون مرافقي باذن الله, هل راح يسمحون له يرافقني؟
4- كيف راح ينزل لنا الراتب هناك؟
5- هل راح تعطينا الحكومه تامين صحي؟
6- بنتي عمرها 5 شهور, هل يوجد حضانه تهتم بالاطفال لحين ارجع من الجامعه؟:ب1:
7- خدمات الكهرباء والتليفون والانترنت هي هي مجانا او لازم احنا ندفع حقها؟:062:
8- كيف راح يحصل زوجي على فيزا؟ هل راح يسوون له مقابله هو كمان او انا بس؟
9- شهادتي مكتوبه باللغتين مع بعض, هل راح يقبلوها او اطله شهاده ثانيه مكتوب فيها بالانجليزيه فقط؟
10- لو فرضا قبلت, كيف راح يكون الجو الدراسي؟ هل حيكون الفصل من جنسيات مختلفه؟
11- اي نصايح حابين تعطوني اياها؟

انا حموت رعب خصوصا من ناحية بنتي. افيدوني الله يجزاكم خير:ب1:
اهلين فيكي اختي
بصراحة ماعندي فكرة عن امريكا انا في ايرلندا بس حجاوب عالاسئلة اللي اعرف

3- ايوة زوجك يقدر يرافقك بس لازم يجيب موافقة من جهة العمل انو يروح كمرافق مبتعثة
4 - اول ماتوصلي بلد الابتعاث تسوي حساب في اي بنك وترسلي التفاصيل للملحقية الثقافية في البلد اللي حيكونو مسؤليين عن امورك المالية والاكاديمية طيلة فترة الدراسة
5- الحكومة تعطيكي شبه تامين صحي
يعني لو لا سمح الله مرض احد منكم ورحتو المستشفى تدفعي انتي من راتبك التكاليف ووبعدين ترسلي الفاتورة للملحقية هما ينزلو لك المبلغ في حسابك يعني يعوضوكي عنو كامل
وسمعت انو اذا سويتي تامين صحي وارسلتي لهم الفاتورة يدفعوه لكي ماادري
6- في كل مدينة فيه حضانات ممتازة
انا عن نفسي احط ودي في حضانة كل يوم
تختلف على حسب اي مدينة انتي رايحة تبدئي البحث عن حضانات فيها
7- مافيه شي مجاني كا شي انتي تدفعيه بس المفروض ان راتبك يكفي لهذا كلو
8 - لازم يحصل على فيزا عشان يقدر يدخل البلد والسفارة الامريكية لازم تسوي مقابلة لاي احد يبي يسوي فيزا بس ممكن يعطوه فيزة مرافق
9- للازم تترجمي الشهادة في مكتب ترجمة معتمد
10 - الدراسة تكون مختلط كل الجنسيات مع بعض

اخيرا
ليه مافكرتي في ايرلندا ؟؟؟ :044:ترا البلد هنا مررة جنان ماشاءالله ومافيه اي عنصرية او خوف من الحجاب وغيره
اذا عندك اي استفسار اخر انا موجودة

● سـحـاب ●
04-12-2010, 09:14 AM
ربي يجزاك خير ام حماده

ما ادري عندك فكره ولا لاء

انا نفسي ادرس في مصر لأنو تخصصي متوفر في مصر (رياض اطفال)

وعندنا استاذتين راحو مصر يكملو دكتوراه تتوقعين فيه ابتعاث لدول عربيه

وربي يجزاك خير

طيف أوراقي
04-12-2010, 11:33 AM
طيب كندا حلوة للدراسه ومساله الحجاب يعني احنا نلبس نقاب

كيف الوضع راح يكون هناك

طيب اختي انتي تدرسين في ايرلندا كيف السعوديات هناك

كيف لبس الحجاب

يعني انا منقبه حجاب اسود

ابي البس لبس ساتر غير الاسود واكون في نفس الوقت محجبه

ام حمادة الأمور
04-12-2010, 06:03 PM
:020::020::020::020::020::t7:
طيب كندا حلوة للدراسه ومساله الحجاب يعني احنا نلبس نقاب

كيف الوضع راح يكون هناك

طيب اختي انتي تدرسين في ايرلندا كيف السعوديات هناك

كيف لبس الحجاب

يعني انا منقبه حجاب اسود

ابي البس لبس ساتر غير الاسود واكون في نفس الوقت محجبه

اهليين اختي طيف
الوضع هنا احسو انو تمام الحمدلله
بصراحة انا مو منقبة بس فيه بنت اعرفها تتلثم والوضع عادي
احس عموما الشعب مايتدخل او يعلق عليكي وماتلاقي نظرات غريبة
تحياتي

ربي يجزاك خير ام حماده

ما ادري عندك فكره ولا لاء

انا نفسي ادرس في مصر لأنو تخصصي متوفر في مصر (رياض اطفال)

وعندنا استاذتين راحو مصر يكملو دكتوراه تتوقعين فيه ابتعاث لدول عربيه

وربي يجزاك خير
اهلين اختي سحاب
بصراحة ماعندي فكرة عن ابتعاث لللدول العربية
ان شاءالله البنات يفيدوكي

ساره المحمد
04-13-2010, 12:30 PM
هل صحيح ان المرافق مايدرس بايرلاندا يعني مايخلونه يلتحق بالبعثه اذا يحب يكمل دراسته

ام حمادة الأمور
04-13-2010, 05:13 PM
هل صحيح ان المرافق مايدرس بايرلاندا يعني مايخلونه يلتحق بالبعثه اذا يحب يكمل دراسته
لا مو صحيح هالكلام
انا زوجي كان مرافق والحين الحق بالبعثة الحمدلله
الالحاق مايصير الا بعد مايخلص مرحلة اللغة ويجيب قبول جامعة لنفسو سواء بكالوريوس او ماستر
يعني فترة اللغة يدرسها على حساب الملحقية بس انو لسه مرافق
ولما يجيب قبول جامعة يصير مبتعث

ساره المحمد
04-15-2010, 12:44 AM
الله يبشرك بالخيرات والمسرات والله يوفقك ع ردودك ويكثر امثالك

لا اهاب صعود الجبال
04-18-2010, 04:42 PM
كيف نظامك الدراسي؟
يعني انا ان شاء الله بتخصص هندسة برمجيات او شبكات يعني يبي له شغل ..كيف بيكون الوضع من ناحية الدراسة يعني مثلا تداومي مرتين او 3 بالاسبوع وباقي الايام بحوث ومذاكرة؟؟؟
على كذه تلقى وقت لنفسك وزوجك وابنائك؟؟

دررمكنونه
04-18-2010, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمه الله
ام حماده شلوونتس
انا صرااحه اول مره ادخل هالقسم وتفاجاءت بالمواضيع وربي ابحث عنها من زمان
واتمنى اذا عندتس اي معلومه تساعدينى
انا تونى متخرجه من الجامعه دبلوم صحي ومعدلى حلوو الحمدلله وودي اكمل دراستى واقدم على بعثه
وودي اروح لاسترليا لان خالى موجود هناك
فكيف اجراءت التسجيييييييييل وهل يقدرون اوضاع البنات لان غير استرليا مستحييل اهلى يوافقون
وبعد كيف اجراء التقديم ومتى؟؟
لانى ادخل على موقع الابتعاث ومااحصل اي نتيجه فالله يسعدتس وييسر امرتس ويوفقتس بدراستس اذا عندتس خلفيه عن هالامر اتمنى تفيدينى
اختس درر

لاريتاالغلا
04-20-2010, 12:01 AM
انا اريد ماجستير حااسب هل فيه ام لا

واذا درست خارج السعوديه ع حسابي كم يكللفني
وش احسن دوله
وجزاك اللله خيررراا

القلــالبريءــب
04-20-2010, 12:20 AM

وش احسن دوله
وجزاك اللله خيررراا

مرحبا,,,

بالنسبه للحاسب اكيد فيه

بالنسبه للدوله افضل شي امريكا

لكن اذا انت ناويه تدرسي على حسابك اكيد بيكلفك

لكن انا ما ادري كم بس حطي فبالك سنه للدراسة اللغه..

موفقه..

حلم بريء
04-20-2010, 03:56 AM
السلام عليكم
كيفكم بنات والله اني مره محتاره
ابي اسال سؤال
الحين انا ابتخرج السنه الجايه
بكالوريوس تاريخ
وابي اكمل دراستي برا
هل فيه احد يعرف هذا التخصص انا ابي اخذ ماستر وين موجود باي دوله
ومشكورين حبيباتي

ام حمادة الأمور
04-20-2010, 04:37 PM
السلام عليكم
كيفكم بنات والله اني مره محتاره
ابي اسال سؤال
الحين انا ابتخرج السنه الجايه
بكالوريوس تاريخ
وابي اكمل دراستي برا
هل فيه احد يعرف هذا التخصص انا ابي اخذ ماستر وين موجود باي دوله
ومشكورين حبيباتي

اهليين اختي
انا شفت لك في موقع الوزارة تخصصات الابتعاث للاسف مافيه بينهم تاريخ
بس اعتقد تقدري تكملي تخصص اخر يكون قريب من التاريخ س ايش ماادري
ان شاالله بنات الماستر يفيدوكي اكثر ( انا بكالوريوس )

تحياتي وممكن تسالي بنات امريكا لان في امريكا اعتقد عادي تكملي في تخصص غير تخصصك

مرحبا,,,

بالنسبه للحاسب اكيد فيه

بالنسبه للدوله افضل شي امريكا

لكن اذا انت ناويه تدرسي على حسابك اكيد بيكلفك

لكن انا ما ادري كم بس حطي فبالك سنه للدراسة اللغه..

موفقه..

وش احسن دوله
وجزاك اللله خيررراا

مشكوووور اختي عالرد
وزي ماقلتي فيه بعثات ماستر حاسب
وهذا الرابط فيه التخصصات
ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - طھط®طµطµط§طھ ط§ظ„ط¥ط¨طھط¹ط§ط« (http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/Allocated-Emission.aspx)

تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله
ام حماده شلوونتس
انا صرااحه اول مره ادخل هالقسم وتفاجاءت بالمواضيع وربي ابحث عنها من زمان
واتمنى اذا عندتس اي معلومه تساعدينى
انا تونى متخرجه من الجامعه دبلوم صحي ومعدلى حلوو الحمدلله وودي اكمل دراستى واقدم على بعثه
وودي اروح لاسترليا لان خالى موجود هناك
فكيف اجراءت التسجيييييييييل وهل يقدرون اوضاع البنات لان غير استرليا مستحييل اهلى يوافقون
وبعد كيف اجراء التقديم ومتى؟؟
لانى ادخل على موقع الابتعاث ومااحصل اي نتيجه فالله يسعدتس وييسر امرتس ويوفقتس بدراستس اذا عندتس خلفيه عن هالامر اتمنى تفيدينى
اختس درر

اهليين اختي
بعثات الدبلوم يعلنو عنها لوحدها مو مع البكالوريوس الماستر
ولسه مااعلنو عن شي يخصها هل حتكون موجوده هالسنة او لا
لان السنة الماضيةاعتقد انهم مافتحوها
فتحوها السنة اللي قبل وكانت في بعض دول اسيا اليابان و الصين
في النقع مو حاطين شي عنها
بس اذا سمعت اي شي باذن الله رح احط موضوع يخصو او ارسل لك عالخاص
تحياتي

كيف نظامك الدراسي؟
يعني انا ان شاء الله بتخصص هندسة برمجيات او شبكات يعني يبي له شغل ..كيف بيكون الوضع من ناحية الدراسة يعني مثلا تداومي مرتين او 3 بالاسبوع وباقي الايام بحوث ومذاكرة؟؟؟
على كذه تلقى وقت لنفسك وزوجك وابنائك؟؟
انا بكالوريوس يعني تفرق من مرحلة لمرحلة
دوامي كل يوم ماعدا السبت والاحد
دوامي في ايام يوصل ل 5 المسا
وفي ايام اخلص 1 الظهر
اكيد رح تفرق لان على حسب مافهمت انتي ماستر
والله لو رتبتي وقتك ان شاءالله تقدري تلاقي وقت لنفسك وبيتك
تحياتي

miss loka
04-20-2010, 05:38 PM
طيب لو سمحتي ؛المتقدمين لمرحله البكالريوس مالهم خيار الا التخصصات الطبيه ؛يعني ماقدر اقدم على تخصص حاسب

كان ما كان
04-21-2010, 02:54 AM
السلام عليكم كيفكم
انا متخرجه من جامعة الملك عبدالعزيز دراسات اسلاميه

وابى التحق بالبعثة ومعدلي 3.1جيد

متى التقديم وماهي الشروط

شوكولاتة نوتيلا
04-21-2010, 03:08 AM
اختي انا لي 5سنين من التخرج اذا قدمت على ابتعاث يقبلوني

ام حمادة الأمور
04-21-2010, 03:01 PM
طيب لو سمحتي ؛المتقدمين لمرحله البكالريوس مالهم خيار الا التخصصات الطبيه ؛يعني ماقدر اقدم على تخصص حاسب

بعثات مرحلة البكالوريوس بس تخصصات طبية ولازم طبعا تكون الثانوية حقتك علمي

السلام عليكم كيفكم
انا متخرجه من جامعة الملك عبدالعزيز دراسات اسلاميه

وابى التحق بالبعثة ومعدلي 3.1جيد

متى التقديم وماهي الشروط

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
التقديم يعلنو عنو لاحقا يعني في الصيف
غالبا يكون في شهر شعبان بعد ماتطلع نتايج الثانوية
الشروط خذي هالرابط يفيدك من موقع الوزارة

اختي انا لي 5سنين من التخرج اذا قدمت على ابتعاث يقبلوني
والله في الرابط اللي فوق مكتوب ان لايكون مضى عن التخرج 5 سنين
شوفي انتي بالضبط كم باقي مضى على تخرجك
يمكن اقل من خمس سنين بشوي ان شاءالله يقبلوكي
شوفي الرابط
بالتوفيق للجميييييييع

دررمكنونه
04-22-2010, 01:56 AM
مشكووووووووووووووره ام حماده الله يسعدتس ياارب
ويوفقتس في دراستتس
تكفين اذا اعلنوا بلغينى الله يجزاتس خيرررررررررر على مساعد البنات وربي ماقصرتى
اختك درر

ام ركون
04-23-2010, 02:28 AM
اهلين اختي عسيريه ان محتاجه مساعدتك بما انك عمك في الوزاره ابغى اسالك كيف احصل على امر اركاب لامريكا انا بروح ادرس على حسابي بليز الله يخليك ردي علي

عزتي بإسلآمي
04-23-2010, 09:08 AM

ياعمري يا أم حمادة ربي يحفظك ويحفظلك زوجك وولدك من كل شر

ويسعدك في الدارين ..

حمستيني مررررررررررررررررررا اني ابتعث وخصوصا لإيرلندا

يعني ان شاء الله أكون جارتك يارب

حبيبتي سؤالي أنا خريجة علوم ورياضيات وربي يسرلي اموري
ان شاء الله
ايش التخصصات الي ممكن أدخلها فجامعتك ياعسل؟

وإذا تمت اموري بمشيئة الخالق وبدأ التقديم ابيك تجيبلي موافقه
وربي يوفقك في اختباراتك ويفتح عليك فتوح العارفين
جوزيتي خير الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــزاء

ام حمادة الأمور
04-23-2010, 03:21 PM

ياعمري يا أم حمادة ربي يحفظك ويحفظلك زوجك وولدك من كل شر

ويسعدك في الدارين ..

حمستيني مررررررررررررررررررا اني ابتعث وخصوصا لإيرلندا

يعني ان شاء الله أكون جارتك يارب

حبيبتي سؤالي أنا خريجة علوم ورياضيات وربي يسرلي اموري
ان شاء الله
ايش التخصصات الي ممكن أدخلها فجامعتك ياعسل؟

وإذا تمت اموري بمشيئة الخالق وبدأ التقديم ابيك تجيبلي موافقه
وربي يوفقك في اختباراتك ويفتح عليك فتوح العارفين
جوزيتي خير الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــزاء
هلا فيكي حبيبتي الله ييسر لك امورك وتجي عندنا هنا في ايرلندا و تصيري جارتنا هنا في كورك :0126:......................مو تسويها في وتروحي دبلن :0107:
هذا الرابط فيه تخصصات الماجستير اموجودة هنا في جامعة كورك يو سي سي
موجودة على نوعين اول واحد بالبحث وهذا طبعا الوزارة ماترضى فيه
خليكي عالمود 2 اللي هو بالتعليم
UCC College Calendar 2009/2010: Degree of Master (http://www.ucc.ie/calendar/postgraduate/Masters/page06.html)
انا حطيت لك الرابط لاني مااعرف بصراحة ايش اللي ينفع لتخصصك وايش اللي ماينفع بس فيه تحت تخصص رياضيات
كل واحد لو ضغطتي عليه يديكي شرح للكورس وكم سنة والخ الخ اذا حاسة الكلام معقد حطيه في ترجمة قوقل <<<<<< الله يخليه لنا ورح يترجم لك عشان تاخذي فكرة عن اي كورس
بخصوص القبول انا مااقدر اجيب لك قبول لان الجامعة هنا ماتقبل وساطات يعني انتي لازم تراسلي الجامعة بنفسك (ممكن اجيب لك قبول فقط لدراسة الله في معهد الجامعة هاذي سهلة )
اما قبول الجامعة اصلا مايرضو
هما جامعة كورك مايتعاملو مع مكاتب عشان هالشي
لازم الطالب يتواصل بنفسو
بس وقت التقديم ان شاءالله اكون معاكي اول باول وعطيكي ايميلي (التقديم اون لاين )وان شاءالله مافيه صعوبات

مجنونة فيك
04-23-2010, 03:50 PM
أنا والله ودي ابتعث بس توني في الجامعه
بس يليت تعلووموني الطريق البعثه

ĺŌĺү
04-23-2010, 03:58 PM
يـآهلآ وغلآلآلآلآ

يآعمري أنتي

والله موؤ مقصرآ مع البنـآت

الله يقووؤيك

عندي أستفسسسآر

أنـآ خريجة معهد الادآره

عندي دبلووؤم إدآرة مستشفيـآت

ومعدلي جيد جدآ 3,12

هل أقدر أقدم ع بعثه ..

وفي أي تخصص

مشششكوؤرآ حبيبتي

والله يخلي لك ولدك وزوجك

أميـن يآرب العـآلميـن

: )

miss loka
04-23-2010, 06:33 PM
طيب لو سمحتي انا حاقدم ادرس للبكالريوس اقدر اختار قسم health care management لانه سمعت انه يندرج تحت العلوم الصحية
وياليت اذا تقدري تشوفيلي في موقع التعليم العالي اش هيا احسن جامعه لهذا التخصص اذا كان متاح لدراسة مرحلة البكالريوسٍ
س2 : كيف الحق اخويا بالبعثة معايا وهوا مرافقي بيتخرج هذي السنه من الثانوية

ام حمادة الأمور
04-23-2010, 08:56 PM
أنا والله ودي ابتعث بس توني في الجامعه
بس يليت تعلووموني الطريق البعثه

الله يوفقك حبيبتي في دراستك
بالنسبة للابتعاث شرحه يطووول بس اعطيكي هالرابط فيه تخصصات الابتعاث وطبعا فيه بكالوريوس وماجستير ودكتوراه
وفيه عاليسار في الصفحة توضيحات لاشياء ثانية زي سروط الابتعاث وغيره
http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/Allocated-Emission.aspx
ياليت تتطلعي عالموضوع من بدايتو ورح تاخذي نبذة عن الابتعاث

يـآهلآ وغلآلآلآ

يآعمري أنتي

والله موؤ مقصرآ مع البنـآت

الله يقووؤيك

عندي أستفسسسآر

أنـآ خريجة معهد الادآره

عندي دبلووؤم إدآرة مستشفيـآت

ومعدلي جيد جدآ 3,12

هل أقدر أقدم ع بعثه ..

وفي أي تخصص

مشششكوؤرآ حبيبتي

والله يخلي لك ولدك وزوجك

أميـن يآرب العـآلميـن

: )

الله يخليكي حبيبتي عالدعوة الحلوة زيك .......... ماعملت الا واجبي
والله الدبلوم ماادري بالضبط متى يفتحو التقديم على البعثات حقتو
اللي اعرفو انها فتحت قبل اكثر من سنة وكانت فقط في الدول الاسيوية اليابان والصين
بس بحثت في موقع الوزارة مالقيت معلومات بخصوص هالشي يعني قصدي شروط و تخصصات
اللي اعرفو ان فيه بعثات لحملة الدبلوم من المؤسسة العامة للتدريب التقني بس اتوقع كلها تخصصات تقنية
انتي متخرجة من كلية المجتمع صح ؟؟؟
عالعموم زي ماقلت مافيه معلومات كافية عن بعثات الدبلوم
كان ودي افيدك
تحياتي

طيب لو سمحتي انا حاقدم ادرس للبكالريوس اقدر اختار قسم health care management لانه سمعت انه يندرج تحت العلوم الصحية
وياليت اذا تقدري تشوفيلي في موقع التعليم العالي اش هيا احسن جامعه لهذا التخصص اذا كان متاح لدراسة مرحلة البكالريوسٍ
س2 : كيف الحق اخويا بالبعثة معايا وهوا مرافقي بيتخرج هذي السنه من الثانوية
التخصص اللي قلتي عليه مااعتقد ان فيه بعثات بكالوريوس \
بعثات البكالوريوس طب - طب اسنان والعلوم الطبية اشعة مختبرات - تقنية طبية -
هذا التخصص ضمن العلوم الصحية مافيه بعثات بكالوريوس
في الموقع ماتقدري تبحثي عن افضل جامعة في تخصص
تقدري بس تعرفي ايش الجامعات المعترف بها من الوزارة فقط
اذا تبغي تعرفي ايش افضل جامعة ابحثي في قوقل
اخوكي اذا رحتي ان شاءالله بعثة حيكون مرافقك ويدرس لغة زيك على حساب اوزارة وياخذ راتب مرافق لحد مايجيب قبول جامعة لنفسو يصير مبتعث زيك يعني ياخذ راتب مبتعث يعني ماعليه خوف ان شاءالله
تحياتي
http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/Allocated-Emission.aspx

miss loka
04-23-2010, 09:45 PM
ادري اني طفشتك
بس انا يوم قريت لقيت من بين التخصصات الطبية في موقع الوزارة لمرحلة البكالريوس العلوم الصحية فانا بحثت على التخصصات اللي تندرج تحته لقيت التخصص اللي كتبته في المشاركة اللي قبل

حلم مكه.
04-23-2010, 10:18 PM
السلام عليكم ..

الله يجزاك خير ..انا خريجة خدمه اجتماعيه ...

وش التخصص اللى ممكن ادرسه في الماستر

حنين مكه
04-24-2010, 12:30 AM
فيه بعثه دي السنه؟ لمرحلة الدبلوم وهل نزلت الشروط او لسه؟

ام حمادة الأمور
04-24-2010, 04:34 AM
فيه بعثه دي السنه؟ لمرحلة الدبلوم وهل نزلت الشروط او لسه؟
فيه بعثة ذي السنة بس الدبلوم ماقالو شي عنو ومانزلو شروط او اي شي بخصوصه

السلام عليكم ..

الله يجزاك خير ..انا خريجة خدمه اجتماعيه ...

وش التخصص اللى ممكن ادرسه في الماستر
والله ماادري ايش التخصصات اللي ممكن تدرسيها بس شوفي هالرابط فيه التخصصات للابتعاث انتي شوفي ايش اللي قريب لتخصصك

ادري اني طفشتك
بس انا يوم قريت لقيت من بين التخصصات الطبية في موقع الوزارة لمرحلة البكالريوس العلوم الصحية فانا بحثت على التخصصات اللي تندرج تحته لقيت التخصص اللي كتبته في المشاركة اللي قبل
عادي ياقلبي خذي راحتك
انا عارفة انو مكتوب بين التخصصات بس اتوقع قصدهم ماستر ودكتوراه لان انا كنت في الدورة حقة الوزارة ومافيه اي بنت في هالتخصص كل الدفعة كانو بين التخصصات اللي ذكرت لك طب - طب اسنان وعلوم طبية وتقنية طبية
طيب حلو تقنية طبية وقريب من التخصص اللي ذكرتيه
في النهاية الله اعلم كل شي وارد

خــيــال
04-24-2010, 11:24 AM
انا متخرجة لي 5 سنوات ممكن اقدم على بعثة او لا واذا ممكن لو سمحتي فين اقدم وكيف

ام حمادة الأمور
04-25-2010, 08:39 PM
انا متخرجة لي 5 سنوات ممكن اقدم على بعثة او لا واذا ممكن لو سمحتي فين اقدم وكيف
متخرجة من ايه الثانوي والا الجامعة ؟؟؟ عالعموم هذا الرابط فيه الشروط لكل المراحل
بس خمس سنين اتوقع ماينفع لان في الشروط مكتوب 5 سنين للماجستير و 3 سنين للبكالوريوس

SONA.
04-25-2010, 08:45 PM
يعطيكي الف عافيه حبيبتي

ام حمادة الأمور
04-25-2010, 11:06 PM
الله يعافيكي ياقلبي

خيوط الطيف
04-25-2010, 11:40 PM
حبيبتي.. أنا خريجة تخصص لغة انجليزية وبمعدل حلو.. محتارة في التخصصات..
مرات اقول ادرس ماجستير في تخصصي .. ومرات ابغى ادارة اعمال او محاسبة..
اشيري علي جزاك الله خير

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0